المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الثلاثاء10/4/2012 م


الصفحات : [1] 2

دماغ الجنوب
2012-04-10, 02:19 AM
صباح الخير ياالجنوب
صاح الخير من شروقها للغروب
ياالجنوب انت ساكن في دمانا والقلوب
سنعيدك ياالجنوب ونعيد حقنا المسلوب

http://im15.gulfup.com/2012-04-10/1334009745191.jpg

دماغ الجنوب
2012-04-10, 02:30 AM
انظريوا الى تفعله قوات الاحتلال في ابين والتابعين لها من احزاب القاء المشترك والاصلاح الذين يدعون للحوار
هل يجوز الحوار وهم قد حولو ابين الحبيبه الى دمار
هل يجوز الحوار وقد صارت دماء ابناء الجنوبيين في ابين تراق كاالماء كل يوم
اقولها وبااعلى صوت لايجوز الحوار مع محتل وان كل من يقف مع الحوار فهوا خائن لدماء الشهداء الجنوبيين الابرار
وما اخذ باالقوه لايسترد الاباالقوه
وباازدياده امالنا نحقق ارادتنا
نعيش احرار ونموت احرار وثوار
لئجلك ياجنوب

دماغ الجنوب
2012-04-10, 02:39 AM
التداعيات السياسية لما حدث في أبين من مهاجمة أنصار الشريعة لمدينة لودر الدكتور محمد علي السقاف أخبار قناة فرانس 24
http://www.youtube.com/watch?v=zk0L5EMEt8k&feature=colike

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:13 AM
تعزية من المناضل حسين زيد بن يحي إلى المناضل صالح الجعري

بسم الله الرحمن الرحيم

يتقدم ملتقى أبين للتصالح والتسامح بأحر التعازي وأصدقها للوالد المناضل صالح الجعري
ومن خلاله لأبناء دثينة ولودر بالمنطقة الوسطى بأبين منبع الرجال الصناديد
لشهدائهم بمعركة اليوم 9 إبريل 2012م ,
مؤكداً أنها إستمراراً لتضحيات هذه الأسرة وأهل جبهة جبل فحمان عموماً
منذ ثورة 14 –أكتوبر -1963م , والثقة باستمرارها حتى تحقيق الإستقلال الثاني ..
إنا لله وإنا إليه راجعون.
الأسيف : رئيس ملتقى أبين للتصالح والتسامح والتضامن
زنجبار – أبين
9/4/2012م

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:14 AM
بيان لمجلس الحراك السلمي الجنوبي مديرية سرار ( يافع )

--------------------------------------------------------------------------------

بيان لمجلس الحراك السلمي الجنوبي مديرية سرار ( يافع )

عقد قادة مجلس الحراك السلمي الجنوبي في مديرية سرار ( يافع ) محافظة ابين لقاءات مكثفة مع قادة ونشطاء الحراك في مراكز المديرية وبعض الاحياء والقرى وكذا لقاءات متعددة مع مواطني المديرية وذلك خلال الفترة من أواخر شهر مارس إلى بداية شهر ابريل 2012م وتمخضت هذه الاجتماعات واللقاءات والفعاليات بجملة من القرارات والتوصيات والترتيب لفعاليات مستمرة وبذل مزيدا من الجهود لاستقطاب الكثير من المواطنين داخل المديرية وخارجها لثورة الشباب الجنوبية وخرج المجتمعون من قيادات الحراك بالمديرية ببيان أرسل إلى منتديات قبيلة يافع لنشره وهذا نصه :

البيان

عقد مجلس الحراك السلمي الجنوبي بمديرية سرار محافظة أبين اجتماعا استثنائيا تتويجا للقاءات ونزول لكثير من المراكز والاحياء والقرى ترأس الاجتماع العقيد الركن عبد الحكيم الملعسي رئيس مجلس الحراك بالمديرية وبحضور العقيد الركن يسلم محواش الناشط السياسي والقيادي في مجلس الحراك الجنوبي وجمع غفير من الشباب والمغتربين وخرج الاجتماع بالقرارات والتوصيات والتعهدات التالية:
- يؤكد المجتمعون مواصلة النضال حتى يتم استعادة الدولة .
- العمل جنبا إلى جنب في صفوف موحدة تحت لواء القيادات المؤمنة باستعادة الدولة وتجاوبا مع المستجدات والاحداث.
- يدعو المجتمعون مختلف القوى الوطنية الجنوبية وشرائحها الاجتماعية والسياسية إلى رفض الدخول في أي حوار لحل القضية الجنوبية مالم يستند إلى قواعد ثابتة تنطلق من قرارات مجلس الأمن الدولي الصادرة أبان حرب 1994م وان يقوم الحوار على اساس شمال وجنوب.
وخلال الاجتماع تم تشكيل اتحاد شباب الحراك السلمي بمركز أمسدارة ويتكون من التالي اسمائهم :
1- كمال ناجي علي رئيسا.
2- الاستاذ بسام محمد عبد نائبا للرئيس.
3- وجدان زيد صالح أمينا عاما.
4- فارس يسلم عبد مسئول الشباب والرياضة.
5- حسين صالح حسين الصوبي مسؤلا ماليا.
6- مطيع أحمد سعيد مسؤلا إعلاميا.

وفي أخر الاجتماع ثمن المجلس الدور الذي يقوم به المواطنين والمغتربين في المديرية والدعم اللامحدود معنويا وماليا والتجاوب الكبير لدعوات اللقاءات والتهيئة والترتيب لها.
وشكرا

مجلس الحراك السلمي الجنوبي
مديرية سرار ( يافع )
محافظة أبين

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:15 AM
عاجل:أجهزة أمن عدن تلقي القبض على المتهمين بقتل فهد بكران






إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .
القتيل فهد بكران


عدن أونلاين/خاص
ألقت اجهزة الأمن في عدن القبض على المتهمين بقتل الشاب فهد جميل سالم بدران في حادثة اطلاق النار على باص يقل موظفين في قاعة قصر سبأ وكان يقوده القتيل فهد جميل بكران ، حيث تم احضار المشتبهين بهم إلى إدارة البحث الجنائي في إدارة الامن و بدأ التحقيق مع المتهمين بالقضية حيث اعترفوا بإطلاق النار على الباص الذي قتل فيه القتيل الاول ( سالم ) ولكن لم يعترفوا بإطلاق النار على الباص الذي يقل موظفي قاعة قصر سبأ وأنكروا علمهم بوجود هذا الباص .
وقد أشار لـ(عدن أونلاين)محامي اولياء الدم ( هاني سالمين ربيع ) أن المتهمين ملقنين بكلام واحد وهو انكارهم إطلاق النار على الباص على يتواجد فيه القتيل فهد بكران وانهم لم يعلموا به إلا في اليوم الثاني من الحادثة ، مما استفزني وخرجت من التحقيق .
وقد استغرب المحامي هاني سالمين ربيع من كلام المتهمين الذي يتناقض مع الواقع وهو أن الباص يمر يومياً من هذا الطريق حاملاً معه موظفي قاعة قصر سبأ وهم يعلمون ذلك ، فكيف يشتبهون بسيارة تمر يومياً بجانبهم.


وفيما بدأ المتهمين يتأهبون للمغادرة وقد استلموا أسلحتهم بعد الخروج من التحقيق وهو ما اغضب المحامي وأولياء الدم وذهبوا مباشرة إلى قائد المنطقة الجنوبية ( سالم قطن ) ومدير امن عدن ( صادق حيد ) لإبلاغه بأن المتهمين ينوون المغادرة وأن التحقيقات لم تنتهي بعد وأن المتهمين لو خرجوا فإنهم لن يعودوا مرة أخرى كما حدثت في قضايا مشابهه.


فيما أصدر سالم قطن توجيهاته لأفراد الأمن بعدم السماح للمتهمين بالمغادرة وسحب الأسلحة منهم ومواصلة التحقيق معهم حتى يتم معرفة الجاني الذي أطلق الرصاص على فهد بكران ، وقد تعهد قائد المنطقة الجنوبية سالم بكران شخصياً لأولياء الدم بإكمال التحقيق وعدم السماح للمتهمين بالخروج من إدارة البحث الجنائي حتى يتم معرفة القاتل.


و تم تكليف الشيخ / محمد عبدالله ناصر السدح عاقل حي العيدروس في مديرية صيرة من قبل وزارة الدفاع بمتابعة تطورات القضية ومتابعة الحالة الصحية للجرحى الذين زارهم وهما امرأتان الجريحة الاولى ( صابرة محمود ناصر بن ناصر ) والجريحة الثانية ( سالي قاسم مرشد ) وقد تم تسليمهم مبلغ مالي من قبل قائد المنطقة الجنوبية ( سالم قطن ) وتكاليف علاجهم مكفولة من قبل وزارة الدفاع.

هذا وقد تم فتح الطريق المقطوع من يوم أمس الأحد بعد تعهد اولياء الدم بفتحه بعد القبض على المتهمين والتطمينات من قبل قائد المنطقة الجنوبية الذي يولي القضية اهتماماً خاصاً بسير اجراءاتها القانونية دون تأخير.

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:16 AM
اللجان الشعبية في لودر تناشد قبائل أبين مساندتها فوراً – ومصدر اعلامي يحذر

--------------------------------------------------------------------------------


يافع نيوز – لودر – خاص

ناشدت اللجان الشعبية في لودر كافة القبائل القريبة منها بسرعة مساندتهم وتزويدهم بالرجال والسلاح في معركة الكرامة التي يدافعون فيها عن منطقتهم من قبل المحتلين الجدد حسب وصفهم وخصوصاً قبائل العواذل ، وآل فضل ، والقبائل القريبة من لودر حيث قال احد أعضاء اللجان لـ ( يافع نيوز ) أنهم صامدون في أماكنهم وقد كبدوا ما يسمى مسلحي أنصار الشريعة خسائر كبيرة في الاوراح وان دفاعهم عن لودر هو دفاع عن الجنوب وقضيته العادلة وقال أنهم بهذا العمل يريدوا إن يفضحوا نظام صنعاء وتعاونه مع هذه الجماعات، فقد ترك الجنود سلاحهم ودباباتهم وفروا هاربين ، واضاف ان انتصار لودر يعني انتصار لكل الجنوب لذلك لابد من مساندة اللجان الشعبية باسرع وقت ممكن .

وفي تصريح لـ ” يافع نيوز” قال مصدر إعلامي في قيادة ملتقى شباب لودر أن أبناء لودر ضحوا ولا زالوا يقدموا التضحيات من اجل امن واستقرار لودر . وأكد إن المدينة تشهد استنفار كبير وان أبناء لودر صغيرهم والكبير قد هبوا لدفاع عن المدينة ، وحذر المصدر الإعلامي المشايخ والمواطنين في بعض القرى التي تأوي العناصر الارهابية من تكرار ما فعلوه من سابق مالم فأنه سوف يكونوا عبرة لمن اعتبر وأضاف المصدر الإعلامي ان ا لتاريخ سوف يسجل تهاون وتخاذل بعض القبائل في التستر على تلك العناصر الإرهابية علامة سوداء في جبينهم

ووصمت عار على كل من تخاذل في نصرت لودر العظيمة حسب تعبيرة ، مؤكداً أن أبناء لودر صامدون صمود جبل ثرة الشامخ . وقد لقنوا تلك العناصر درساً لن ينسوه ..

http://www.yafa-news.net/?p=6321

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:19 AM
هام | استشهاد المواطن محمد محمود عثمان في مدينة لودر والمدينه تعيش حالة شلل تام وانقطاع للكهرباء في كافة المديريه

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:25 AM
| المركز الاعلامي بالمنصورة | نظرا للظروف الامنية التي حصلت في يومنا هذا الاثنين/4/2012 فقد قامت قوات الاحتلال اليمني بمحاولة اقتحام لساحة الشهداء في مديرية المنصورة ,وبسبب ذلك قررت اللجنة التحضيرية لنقابة المعلمين الجنوبيين الاحرار تأجيل اجتماعهم التشاوري لتأسيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين الى يوم الجمعة الرابعة عصرا الموافق 13/4/2012 بنفس المكان السابق ساحة الشهداء وعليها تدعوا اللجنة التحضيرية كافة المعلمين والمعلمات وكافة التربويين بمديرية المنصورة الحضور والمشاركة الفعالة
صادر عن /
اللجنة التحضيرية لنقابة المعلمين الجنوبيين

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:28 AM
http://www.youtube.com/watch?v=EaFsuwd1psQ&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:29 AM
«القاعدة» تقول أنها لن تتراجع عن اقتحام مدينة لودر
يأتي تهديد الجماعات المسلحة في حين قالت تقارير واردة لـعدن الغد ان المئات من رجال القبائل المجاورة للودر دخلوها مساء اليوم بهدف تعزيز اجراءات الحماية فيها
جعار (( عدن الغد )) خاص:

قالت عناصر الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة أنها لن تتراجع عن اقتحام مدينة لودر بهدف ماقالت أنها عملية الغرض منها - تطهير المدينة من بقية عناصر مرتزقة اللجان- حد وصف بيان صادر عن الجماعة.



وقالت الجماعات المسلحة في بيان صادر عنها وتلقاه "‘عدن الغد" أنها تمكنت من فرض حصار محكم على مدينة لودر بعد معارك شرسة مع العشرات من أبناء المدينة وجنود من الجيش تصدوا لعناصر الجماعات المسلحة التي حاولت اقتحام المدينة صباح اليوم لكنها فشلت في ذلك.



وعلى عكس التقارير الإخبارية والإفادات التي قدمها شهود عيان قالت الجماعة في بيانها ان عدد قتلاها لم يتجاوز أربعة فيما قتلت من عناصر رجال القبائل واللجان الشعبية والجيش مامجموعه خمسون شخصا.



وأشار البيان إلى ان عناصر الجماعة استولوا على كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من بينها أربع دبابات وثلاثة مدافع دي سي وقواذف صواريخ بي 10 ومضاد طيران 23 وعدد كبير من الأطقم العسكرية من بينها طقمان مصفحان.



وزعم البيان ان عناصر الجماعات المسلحة نجحوا في بسط سيطرتهم على أطراف المدينة بعد أن تمكنوا من إسقاط ثلاثة مواقع عسكرية تابعة للواء 111 وغنيمة ما بها من أسلحة, بينما نفوا الأنباء التي ترددت حول انسحابهم إلى خارج المدينة مؤكدين أن قواتهم نجحت في فرض حصار قوي على المدينة استعدادا لدخولها وتطهيرها من بقية عناصر مرتزقة اللجان حد وصف البيان.



وقال البيان ان عناصر الجماعة تصدوا لحملة عسكرية تقدمت من اللواء 111 بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف جنود الجيش حد زعم البيان.



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | «القاعدة» تقول أنها لن تتراجع عن اقتحام مدينة لودر http://adenalghad.net/news/9629.htm#ixzz1rbe1JcV9

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:33 AM
يافع /غسان الكلدي// طلاب كلية التربية يافع يدعون الجنود والضباط الجنوبيين بالعودة الى ديارهم ,,,,
وسط الأمطار الغزيرة التي من الله بها على يافع صباح اليوم الاثنين خرج طلاب كلية التربية يافع للأسبوع السادس على التوالي في مسيرة حاشدة نظمها طلاب وطالبات كلية التربية يافع بيوم الطالب الجنوبي انطلقت من ساحة الكلية مرورآ بالشارع العام حيث انضم أليهم طلاب المدارس الابتدائية والثانوية وجموع من المواطنين وسارو في المسيرة وهم يرددون الشعارات الثورية الجنوبية حاملين أعلام الجنوب واللافتات المطالبة باستعادة الدولة الجنوبية وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض حتى الوصول الى ساحة المهرجان بسوق الفرزة .
وفي المهرجان الذي بداء بأي من الذكر الحكيم ألقيت العديد من الكلمات و القصائد الشعرية والأناشيد لكل من صالح احمد يحيى ومختار الحيدي وصدر عن المهرجان بيان تلاه أكرم الحنشي دعاء فيه الجنود والضباط الجنوبيين بالعودة الى ديارهم حفاظآ على أرواحهم من الخيانة التي يتعرضون لها من قبل عناصر شمالية داخل معسكرات الاحتلال وكذا من مليشيات ما يعرف بأنصار الشريعة التابعين للحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع الهادفة الى تصفية رجال الجنوب في كل المواقع حسب البيان كون الأيام قد كشفت إن الذين يقتلون في المعسكرات والنقاط والشوارع هم الجنود والضباط الجنوبيين دون سواهم , كما عبر البيان عن إدانته لما تعرض له أبناء الجنوب في منطقة العريش بالعاصمة عدن من مداهمات للساحات والأحياء السكنية بالمدرعات وإطلاق الرصاص على السكان .

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:38 AM
قال بو رعد بكرة بايدور الزمن .... قولو لصنعاء اليمن ياويلها من دثينة
بايعود العلم الازرق وصرف الشلن...بايخرجو غصب عنهم من عدن بالسفينة
عيب ياناس في لودر نشوف المحن ..... والي يبا المال يتربص بنا كل حينة
العواذل مع لودر ومن بها سكن ... لاتترك...و الارض للخازي تضلي رهينة
المياسر والحسني كفانا حزن .. لما متا تنضرو الفتنة وعجن العجينة
ياسعيدي ودياني لبا يفتهن ... وش باتقولو لفي تاريخ قلعة دثينة
المشايخ والاعيان حدو الفتن .... لاتسمعو الماكر الناكر لشرعه ودينة
كل مسؤل او قايد وهرجة فطن ..... يحذر من الاتي وضلمة سنينة
قال بوفهد ياحسرة على ذا الزمن .... ياحسرة القلب من الام دور الكنينة
ياحسوفي وياقهري لبندر عدن.... ياضيم حالي وشوقي لبحرة وطينة

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:41 AM
جميح: الإيرانيون في الشمال والانفصاليون في الجنوب مصلحتهم تقسيم اليمن..
الشيباني: صالح لم يحقق الوحدة وهو عقبة المرحلة الانتقالية ولن يفر من المحاسبة على دماء اليمنيين
الثلاثاء 10 إبريل-نيسان 2012 الساعة 03 صباحاً

أخبار اليوم/ رصد: عبدالله الوشاح


أكد الدكتور/ سمير الشيباني أن هناك مؤشرات تطفو يومياً على السطح، تؤكد أن هامش علي عبدالله صالح يضيق وأن علي عبدالله صالح يحشر في زاوية الخارج عن القانون.. مضيفاً: إن المؤتمر الشعبي العام كان حزباً مستلباً وكان تكويناً سياسياً هشاً ليس له فاعلية، كان يحركه علي عبدالله صالح وتحرر بالثورة، وإن ما ينبغي الإقرار به والتأكيد عليه أن الاتفاقية الخليجية التي قبلنا بها على مضض أتت أكلها ولو ليس كما ينبغي.
وفي هذا السياق أوضح الدكتور/ محمد جميح – خلال برنامج قضايا وآراء تحت عنوان "مستقبل اليمن بعد صالح" على قناة الحوار الذي استضاف الدكتور/ سمير الشيباني، أوضح أن اليمن في بداية المرحلة الانتقالية الثانية وأن هناك إشكالات كبيرة بحجم اليمن كله، في الجنوب والشمال، مشدداً على أن يدخل اليمنيون مؤتمر الحوار الوطني الذي من المقرر أن يبدأ هذا الشهر وأن كل هذه الإشكاليات ستأتي على طاولة الحوار حسب الاتفاقية الخليجية وآليتها التنفيذية برعاية إقليمية ودولية.
وقال الدكتور/ جميح: إن الذين يحلمون بأن يتمزق اليمن إلى دولة شيعية في الشمال تمتد من صعدة إلى صنعاء هم واهمون، منوهاً بأن هناك من يحلم في إيران وهناك من يحلم من أصحاب إيران داخل اليمن بأنها ستقسم وأن صعدة سوف تحكم صنعاء والشمال سيستقل وسيكون تحت سلطة الحوثيين وأن الصفويين سوف يحكمون الجنوب العربي وهذا الأمر غير وارد لأن حقائق الأرض الموجودة اليوم ترى أن الثورة الشعبية الشبابية السلمية قد ألفت ما كان قائماً.
وأضاف: إن كثيراً من قادة الحراك الجنوبي يرون بأن الثورة قد ألغت مقولة "فك الارتباط".
وعلى ذات الصعيد، أفاد الدكتور/ الشيباني أنه في ظل بقاء يد علي عبدالله صالح وأولاده وأركان حكمه القديم تكون كل الاحتمالات واردة.. وأضاف قائلاً: نتمنى كقوى ثورية أن نتمكن جميعنا كجنوبيين وحوثيين وبقية أبناء اليمن أن نجد حلاً نرتضيه جميعاً، مؤكداً أنه لو ظل علي عبدالله صالح وأولاده ممسكين بالمؤسسة العسكرية، والمؤسسة العسكرية منقسمة كالنحو التالي فإن القوى المعادية لليمن ستجد بمختلف اتجاهاتها فرصاً لنخر هذا الجسد اليمني وتقسيمه وتجزئته.. ولهذا نحن مصرون على أن تستكمل المبادرة الخليجية الشرط الأول من شروط الثورة التي جاءت المبادرة لتحقيقها وهي استئصال كامل لـ علي عبدالله صالح وتأثيراته، ما لم ستظل القوة الأمنية اليمنية ضعيفة.
من جانبه أكد الدكتور/ جميح أن التوتر الأمني قد خفت حدته بنسبة كبيرة وأن النقاط العسكرية ونقاط التفتيش التي كانت لا تبتعد عن بعضها أكثر من 200 متر قد زالت إلى حد كبير، مشدداً على أن الدولة لاتزال موجودة بشكل أو بآخر، رغم وجود انفلات في صعدة وأبين، لكن يجب أن تتاح فرصة للعملية السياسية وأن لا يحاكم الرئيس/ عبدربه منصور هادي من أول يوم حتى لا تقسم البلاد.
إلى ذلك عزا الدكتور/ سمير أسباب تميز الثورة اليمنية إلى أنها بلا قائد وبلا رؤية إيديولوجية موحدة ولهذا هي تتقبل الجميع وتقبل كل الرؤى، مشيراً إلى أن لا أحد يستطيع أن ينكر أن اليمن عانى من نظام علي عبدالله صالح منذ الوحدة، مروراً بـ94م وحتى اللحظة عناءً شديداً، ولهذا خرج الشعب يعلن صرخته والآن يحاول أن يحقق أهدافه، وأن أجمل ما في اليمن هو أن كل الخيارات مفتوحة وأن كل الخيارات اتفق اليمنيون أن يضعوها على طاولة الحوار الوطني والخروج بالرأي الذي يرضي الجميع.
وأكد الشيباني في سياق حديثه أن هناك عقبة واحدة تقف أمام المرحلة الانتقالية هي يد التخريب المستمر من قبل علي عبدالله صالح وسلطة الفساد والاستبداد الباقية.
واعتبر الشيباني كلام الملك/ عبدالله بن عبدالعزيز – ملك المملكة العربية السعودية- حين قال إن على علي عبدالله صالح أن يتخلى عن رئاسة المؤتمر الشعبي العام وأن يخرج ليترك اليمن في حالها لمدة عامين، اعتبرها خطوة متقدمة جداً وتؤكد على أن رغباتنا وأمانينا الثورية، تتحقق لعاملين هما استمرار الضغط من الشارع واستمرار تعبئة القوى الثورية بورقة العملية السياسية وإبقاء كل العروق حية، مثلاً عرق القضية الجنوبية لابد أن يبقى حياً ومنتفضاً، ولابد أن يطالب به أبناء الجنوب والإخوة في صعدة وتعز والحديدة لهم حقوق، وبالحوار الوطني وحده سيخرج أبناء اليمن بالحل الذي يرتضيه.
وقال الدكتور/ الشيباني إن من يقول إن علي عبدالله صالح حقق الوحدة، تعتبر في الحقيقة مغالطة تاريخية لأن من حقق الوحدة هو ائتلاف قوى الجنوب والشمال وعلي عبدالله صالح هو من خربها وقضى عليها في 94م وذبحها من الوريد إلى الوريد.
وفي ذات الإطار أشار الدكتور/ محمد جميح إلى أن علي عبدالله صالح لم يستطع خطف الثورة اليمنية ولو أنه اختطفها لكانت الثورة انتهت وأخمدت.. مضيفاً: إن الذين يتحدثون عن طرح اختطاف الثورة هم أحد الاثنين إما يريد فعلاً للثورة أن تختطف من أجل أن ينفذ من خلال اختطاف الثورة إلى تحقيق مآربه لتقسيم اليمن أو آخر ضعيف ليس لديه ثقة في نفسه، يرى أن شبح الرئيس السابق لازال يطارده ليل نهار، وينبغي أن نعي ونعلم أننا الآن على قاعدة صلبة ولا ينبغي أن نشك في أنفسنا.
وحول منح الحصانة للرئيس السابق أكد الدكتور/ سمير الشيباني أنه برغم منح الحصانة لعلي عبدالله صالح إلا أنه لن يفر من الحساب وسيأتي الوقت ليخضع هذا الرجل للحساب على الدماء الذي سفكها الآن أو التي سفكها في 94م والجرائم التي نفذها في حروب صعدة.
إلى جانبه اعتبر جميح أن ثمن المبادرة الخليجية باهظ من دماء الشعب اليمني وأن ثمرتها كانت كلفة وباهظة للرئيس الذي أطاحت به وخرج من دار الرئاسة.
وأفاد أن هناك من يسعى لإفشال الحوار الوطني قبل أن يبدأ وهم مجموعة من الحراك الانفصالي الجنوبي، بالإضافة إلى مجموعة إيرانية تدعمها إيران في شمال اليمن.. مشيراً إلى أن هؤلاء الإيرانيين في الشمال والانفصاليين في الجنوب التقت مصالحهم، لأن الحوثيين يريدون أن ينفصل الجنوب من أجل أن ينفردوا بحكم الشمال، ويريد الحراك الانفصالي أن ينفصل الجنوب من أجل أن يحصلوا على دولة مستقلة كما يطرحون، ولهذا فإن هدف تقسيم اليمن هو هدف مشترك بين الحوثيين في الشمال وبعض الانفصاليين في الحراك الجنوبي.
وفي ختام البرنامج اتفق جميح والشيباني على أنه ينبغي الدمج بين أبناء الجنوب وثورة التغيير والدخول إلى مؤتمر الحوار الوطني بنفوس صافية ونوايا من أجل التغيير ومن أجل الحفاظ على وحدة اليمن التي هي سقف ينبغي أن يتحاور تحته جميع اليمنيين.

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:47 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=RFYu8u1s4Jw

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:50 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=RFYu8u1s4Jw

مقطع وقصيده لجندي من ابين من ايام حرب صعده قبل خمسة اعوام

قناص عطفة آل فطحان
2012-04-10, 09:51 AM
صبــــــاح الخير ياوطني
صباح الخير ياوطني
صباح الخير ياوطني
صباح الخير ياوطني
ياجنـــــــــــــــــــــوب
سننتصـــــــــــــر قريبآ
انني اراء الأنتصارعلى
وجوهـ ابناء الجنوب في ميادين الشرف
***
كلنــــــا لـــــــــــــودر الشمــــوخ

ونناشد جميع القبائل المجاورة
ان يهبون لنصرت اخوانهم
في لــودر : وعلى جميع
قبائل المنطقة الخروج من بيوتهم
ورص الصفوف في وجهة هذه
الجماعات المسلحة التابعة للاحتلال اليمني

قلوبناء معكم يا اهلنا في لـــودر

(( كلنا للجنـــــوب و الجنــــــــوب لنا ))

إلا لا نامت اعين الجبناء

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:51 AM
استعادة سيارة إسعاف وإحراز أخرى تعرضت للسطو ومسلحون يوقفون عدداً من المدارس..
مقتل جندي وإصابة آخر في استهداف مسلحين سيارة تموين تابعة للأمن بعدن
الثلاثاء 10 إبريل-نيسان 2012 الساعة 03 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص


قتل جندي وأصيب آخر عندما قام مسلحون بإطلاق النار ظهر أمس على سيارة تموين تابعة للأمن بمحافظة عدن..
وقالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن تمكنت من استعادة طاقم طبي والتعرف على منفذي عملية السطو المسلح على احد مكاتب البريد في عدن .
وذكرت مصادر متطابقة أن مسلحين قاموا بإطلاق الرصاص على سيارة التموين الغذائي التابعة للأمن المركزي بالقرب من إستاد 22 مايو أثناء نقلها وجبة الغداء إلى الجنود المرابطين في عدد من المواقع والنقاط الأمنية بالمحافظة وقتل جندي على الفور فيما أصيب أخر نقل إلى المستشفى العسكري .
وأكدت مصادر لـــ" أخبار اليوم " إن مسلحين استهدفوا سيارة تابعة للأمن بالقرب من الملعب وأدى الحادث إلى إصابة جندي آخر فيما لاذ المسلحون بالفرار .
من جهة أخرى تمكن أمن عدن من استعادة أحد الطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة بمحافظة لحج تم نهبها بقوة السلاح من قبل جماعة مسلحة في مديرية دار سعد قبل أيام .
وقال مصدر امني لـ "أخبار اليوم "إن الطاقم الطبي عثر عليه في منطقة البساتين وقد جرى نزع الكثير من معداته وطلائه بلون آخر .
وبحسب المصدر فان المسلحين اتفقوا مع شخص لشراء الطاقم الطبي غير أن الخلاف على المبلغ دفع بالجماعة إلى تغيير ملامح الطاقم .
وعلى صعيد متصل أكد المصدر التعرف على منفذي السطو المسلح على مبلغ يقدر بمليون ومائتين وعشرين ألف ريال الذي طال احد مكاتب البريد في محافظة عدن .
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من التعرف على منفذي السطو المسلح والسيارة التي المشتبهة في الحادثة "نوع كرسيدا " حيث تم التحريز على السيارة وتجري حاليا عملية تعقب بقية الجناة لينالوا جزاءهم الرادع - حسبما قال المصدر .
على صعيد آخر نقل احد الموطنين بخور مكسر إلى احد المستشفيات الحكومية متأثرا بإصابته بطلق ناري .
وذكر شهود عيان لــــ "أخبار اليوم " أن خلافا بين شخصين حول مبلغ مالي زهيد بمديرية خور مكسر أدى إلى شجار قبل أن يدفع احدهما إلى إطلاق النار على الآخر وافرغ عليه 3 طلاقات من مسدسه الشخصي .
وبحسب مصادر فان المبلغ الذي بسببه كان الحادثة لا يتجاوز 2500 ريال حيث نقل المصاب إلى مستشفى الجمهورية وحالته خطرة اثر إصابة في البطن .
إلى ذلك صحت محافظة عدن أمس -عقب قرارات التغيير التي طالت عدداً من القيادات في المكاتب التنفيذية بمحافظة عدن ومدراء عموم المديريات- على أعمال قطع للشوارع وإيقاف للدراسة في عدد من المدارس المحافظة .
وقال مراقبون لــ "أخبار اليوم " إن الكثير من الأعمال جاءت ردة فعل لقرارات محافظ المحافظة المهندس وحيد رشيد عقب تغيير عدد من مدراء عموم المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة .
وقطعت مجاميع مختلفة في شوارع رئيسية رابطة بين المديريات, فيما قام مسلحون بإجبار طلاب وطالبات مدارس كبرى في المدينة على العودة إلى منازلهم بدعوة عصيان مدني.
وقالت مصادر تربوية لـ"أخبار اليوم "أن مسلحين قاموا بمنع الدراسة في عدد من المدارس بقوة السلاح حيث اجبروا الطلاب على مغادرة المدارس وإنهاء أعمال الدراسة حسبما أكدته المصادر.
المصادر ذاتها.. أشارت إلى تحذيرات أطلقها عدد من قيادات الحاكم في التربية عقب إقالة مدير مكتب التربية السابق عبد الله النهاري بإخلائها مسئولياتها جراء قرار التغيير، وقالت احدى المعلمات في مدرسة إبان بكريتر أن معلمات وطلاب باقتحام سبعة مسلحين بصورة مخيفة للفصول الدراسية والإدارة وتهجموا على مديرة المدرسة وأجبروها على توجيه الطالبات بمغادرة المدرسة فورا.

قناص عطفة آل فطحان
2012-04-10, 09:51 AM
اللهم انصر ابناء الجنوب العربي
اللهم شد ازرهم وارفع قدرهم
وثبت اقدامهم ويسر امورهم
اللهم كن لهم عون ومعين يارب
اللهم انصر ابناء الجنوب على اعدائهم
اللهم عجل بنصر ابناء الجنوب
اللهم ارحم شهداء الجنوب العربي
اللهم اشفي جرحى الجنوب العربي
اللهم فك المعتقلين من ابناء الجنوب العربي
اللهم اهلك جيش الاحتلال اليمني
اللهم دمرهم واهزمهم واخذلهم
اللهم عجل برحيلهم من الجنوب
اللهم اهلكهم ببعضهم البعض
اللهم ازرع الخوف في قلوبهم
اللهم اهلكهم ودمرهم واخذلهم
اللهم اهلك من ساند الاحتلال اليمني
اللهم اهلك من دمر الجنوب العربي
اللهم اهلك اعداء الجنوب العربي
ياااااااااارب العالمين

(( كلنا للجنـــــوب و الجنــــــــوب لنا ))

إلا لا نامت اعين الجبناء
المـــــــوت للاحتلال اليمني
العــــار للخونـــــة والعملاء

قناص عطفة آل فطحان
2012-04-10, 09:53 AM
تحية لكل المراسلين والمصورين
والناقلين للأخبار

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:54 AM
سجناء جنوبيون في سجون الاحتلال اليمني بصنعاء يصرخون الاستقلال أو الموت

كتب :ماجد الشعيبي


لعل هناك فرق بين أن تناضل في الشارع لأجل استعادة وطنك وبين أن تناضل وبكل شراسة وأنت معتقل في سجون من يغتصب أرضك ويستحل كل حرامات دولتك المغتصبة، ليس هذا فحسب هو الفرق الوحيد بين من يناضل لأجل الجنوب عبر المسيرات في شوارع الجنوب وأخر يقضي وقته في حياكة علم دولته داخل زنازين المغتصب، يبدوا أن هذه الصورة وحدها تكفي لإيصال رسالة للجميع أن هناك شعب يبحث عن وطنه في كل مكان يجد نفسه فيه ولو كان هذا المكان هو مكان الذي يقيد فيه الحرية...
نضال من نوع آخر يقوده الجنوبيون المعتقلين.. ننقل لكم الجزء الأصغر منه ونحن نتجول في أروقة السجن المركزي بصنعاء والشيء البسيط الذي أدركناه ولعل كل ما نذكره في هذا التقرير لن ينقل الصورة الكاملة عن حقيقة الوضع الذي يعيشه معتقلو القضية الجنوبية داخل سجن نظام صنعاء المستبد..
ونحن في سجون صنعاء منعنا حتى من حمل القلم عنوة عن الأغراض الصحفية الأخرى، يراودك عوراً حينها أنك لن تزور أسرى عاديين وحتماً كانوا غير ذلك بكل تفاصيل حياتهم داخل السجن من حيث التعامل "الخاص" معهم وكل الصعوبات التي يلقونها هناك..

سجناء الجنوب يحيكون أعلام دولتهم
ليس من الصعب أن يصنع الشخص أملاً يعيش لأجله ولعل هذا الأمل الذي يعيش فيه الجنوبيين داخل زنازين صنعاء هو استعادة الدولة فتجدهم يصنعون بأيديهم تشكيلات مختلفة لعلم "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" وحالهم يقول "يا جنوباً حكته في كل سجن" عبارة لا اعتقد أنها ستفي بالغرض للتعبيرعن مدى قوة وصمود السجناء الجنوبيين داخل الأمن المركزي بصنعاء، كيف لا.. وهم يحيكون بأيديهم أعلام دولتهم المغتصبة وفي عقر دار المحتل، رسالة يوجهها كل السجناء من أبناء الجنوب في السجن أنه مهما كانت قوة السجان وجبروته إلا أن قوة الأمل والنضال والثورة التي تسكنهم هي أقوى بكثير من تلك الأساليب الرخيصة التي يستخدمها الجبناء والمحتلون.

المرقشي جنوبي ينتظر حكماً شرعيا بقتله
بابتسامته قابلنا المعتقل على ذمة الاعتداء على صحيفة "الأيام" أحمد عمر عبادي المرقشي وكأنه يقطن في فندق سبعة نجوم وليس في سجن نظام صنعاء، أمر جعلنا نشعر بحجم الحب الذي يقطنه هذا الرجل لوطنه الجنوب ورغبته في الاستمرار في التضحية لأجل نيل الحق المشروع والمغتصب من قبل العصابة في الشمال.
يقول عمر المرقشي بكل حماس أنه ومن معه في السجن لن يتراجعون عن مبدأ الاستقلال واستعادة دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية المحتلة من قبل الجمهورية العربية اليمنية وأنهم سيصمدون مهما كانت التضحيات التي سيدفعونها.
وعن فعاليات الحراك الجنوبي قال المرقشي أن كل تصعيد يقوم به الحراك الجنوبي أو مظاهرات يدفعون هم ثمنها داخل السجن ولكنه أكد أنه لا يمانع هو ورفاقه في المعتقل بدفع أي شيء آخر غير الحرية وأنه لا تراجع عن الأهداف التي حددها الشارع الجنوبي والتي يسير عليها الشارع الجنوبي.
ينتظر عمر العبادي المرقشي الجنوبي الأصل حكماً قضائياً شرعياً يصدره القضاء الشمالي ليكون ضمن شهداء الجنوب بعكس الشهداء الذين يقتلون بالشوارع ولكن بغطاء شرعي أخر يكون الفيصل فيه القوة، وحتى لحظة إعدامه، فهل سينتظر العالم تنفيذ هذه الجريمة الغير الشرعية ضد صحفي وكاتب دافع عن أرضه وشرف مهنته بكل شراسة أم أن الأيام ستكشف أموراً أخرى لا نعرفها..

عبدالكريم لالجي.. مستعدين لدفع أي ثمن مقابل استقلال الجنوب .
وفي الطرف الأخر بعث رفيق المرقشي في السجن عبدالكريم لالجي رسالة إلى برلمانيي الجنوب عامة وعدن خاصة يقول فيها ماذا قدمه لنا هؤلاء البرلمانيون؟ لم نرى منهم أي شيء أو أي تضامن فهم محسوبون فقط على مدينة عدن وهم لا يعلمون عن أبناءها أي شيء.
لاجي المتهم "بالتجسس" لصالح دولة أجنبية يقول أن كل من سجن بنفس التهمة من أبناء المحافظات الشمالية قد تم الإفراج عنهم بعفو رئاسي بيد أنه وحيداً استثناءه هذا القرار مثله مثل أبناء الجنوب داخل السجن الذين يتعامل معهم نظام صنعاء كسجناء من خارج الجمهورية.
يقول لالجي وهو مالك مطابع الحظ بعدن أنه مستعد لدفع أي ثمن مقابل التحرير والاستقلال مهما استخدم النظام حججاً وأكاذيب وأساليب رخيصة ضد أبناء الجنوب، عبدالكريم وهو يحمل المسبحة المزينة بعلم دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وإن لم نقل علنه الكثير ستكون هذه الصورة التي شاهدناه بها وهو يزين كل شيء بعلم الجنوب تكفي للتعبير عن الكثير من الكلام عل هذا الرجل وعن أشياء كثيرة لم نقلها..

تذكير بسيط للحراكيين
يشد سجناء القضية الجنوبية على أبناء الجنوب وقيادات الحراك بمواصلة السير والنضال حتى استعادة الدولة والاستقلال، ولكنهم يبعثون بتذكير بسيط مضمونه "نحن أيضاً في سجون صنعاء نناضل من أجل وطننا فلا تنسونا فجميعنا نسير في اتجاه واحد" فشدوا الهمم وسيروا في طريقكم النضالي حتى استعادة المجد لنا ولكم، وحتى إن قضينا باقي حياتنا هنا حيث تكمن الحرية الحقيقة أشارة منهم إلى "السجن" فلا أسف علينا ولا زلتم تواصلون ما بدأناه سويا ولم تحيدون حتى تتحقق مطالبنا الشرعية لنعود تحت لواء وطن واحد يحكمه النظام والقانون ولا يعبث به المتنفذين.

رسالة خاصة جداً لعبدربه منصور هادي الجنوبي
بعث المعتقلين الجنوبيين بالسجن المركزي بصنعاء رسالة خاصة إلى الرئيس الجديد عبدربه منصور هادي نصها "كن حراً ولو لمرة واحدة فقط ولا تكن جنوبياً" فليس بالضرورة أن يرضى كل الأحرار على وضع المعتقلين الجنوبين في كل زنازين الشمال أي شخص يؤمن بالحرية، رسالة واضحة أرسلها ابناء الجنوب المعتقلين على ذمة القضية الجنوبية وقضايا أخرى يطالبون "هادي" فيها أن ينسى انتماءه للجنوب ليكون حراً لمرة واحدة فقط، كي يقوم بمهامه تجاه كل من يعتقل الحريات ويكمم الأفواه، ولعل "هادي" الجنوبي لا يدري ما الذي يعيه السجناء الجنوبيين وكيف يخرج ويتعامل مع سجناء الشمال وكيف يطلق صراحهم بغمضة عين بمجرد اتصالات "قبلية" حتى وإن تجاوزت قضاياهم قتل النفس المحرمة، وأبناء الجنوب الذين يناضلون من أجل استعادة دولتهم وحقهم يعاملون كتابع وكسجين أسير من الطبقة الثالثة، وليت "هادي" ذاق السجن يوماً لكي يعي معنى أن تكون جنوبيا وأن تكون شمالياَ..

قال أنهم أفرجوا على كل من سجن معهم باستثناء الجنوبيون، وأنهم أبلغوه ضروري وجود شخصية شمالية تتوسط له لكون الجنوبيين لا يملكون أي سلطة وسبق وأن رفضوا وساطة شخصيات جنوبية
قدمت ضمانة لقائد كبير في النيابة صادرة من عدن ورد لي قائلاً: لابد من ضمانة أخرى من صنعاء لأننا في ضل دولتين

معمر السقاف جنوبي يبحث عن وساطة شمالية للأفراج عنه
من طرف أخر يعامل الجنوبيون المتهمين بقضايا جنائية بنفس الطريقة التي يتعاملون بها مع السجناء السياسيين، ولعل قصة السجين "معمر السقاف" الذي مضى على سجنه أربع سنوات وثلاثة أشهر على ذمة سرقة بضاعة ليس له -كما يقول- فيها أي ذنب بل أن العمل كله دبره مجموعة من الأشخاص ولأنه من أبناء عدن البسطاء تم تلفيق التهمة عليه وقد انتهت مدة سجنه التي هي أربع سنوات لا يزال يدفع السقاف ضرائب أخرى كان في غنى عنها إذا ما كان من منطقة شمالية تتمتع بوساطة قبلية لا تعرف النظام ولا القانون.
يقول المواطن معمر السقاف عبدالقادر السقاف وهو يعيش حالة نفسيه صعبة: ليس لشيء أخر غير أنه جنوبي أعيش وراء القضبان..
وعن تفاصيل تهمته يروي السقاف قائلاً: عدت من سوريا بعد رحلة علاجية، وأثناء وصولي عدن تم القبض علي بعد أن تأمر علي من قبل المدعين التالية أسمائهم "محمد مرسى باعطاء مندوب المبيعات الخارجية لشركة الهندي التجارية والمندوب عبدالحكيم عبدالله القباطي الذي تسلم من "معمر" بضاعة بمبلغ وقدرة خمسة وعشرون مليون وشخص ثالث هو "فهد العبسي" مدير المبيعات في الشركة، الذين أخذوا البضاعة وباعوها وعملوا حكماً قبلياً عند المدعو "عبدالجليل جازم" عضو مجلس النواب ليأخذوا المبلغ بكامله ليرفع الثلاثة بعدها قضية ضدي وسجنت على إثرها ولا زلت كذلك.
الغريب في الأمر كما يقول السقاف أن القبض كان بعدن ولكن لم يجد نفسه بعدها إلى في سجن الأمن المركزي بصنعاء وتم تحويله إلى المحكمة الجزائية المتخصصة "محكمة أمن الدولة" وتم التلاعب وحكم عليه القاضي محسن علوان بالسجن أربع سنوات وإرجاع مبلغ وقدرة اثنين وعشرين مليون ومليون ريال أتعاب محاماة.
أربع سنوات وثلاثة أشهر هي المدة التي مرت والسقاف بالسجن حتى اللحظة ولا تزال قضيته في القضاء الأعلى ولا يدري عن مصيره.
ومع أنه أعطى أمراً من مكتب النائب العام بالإفراج عن السقاف بالضمان ولكن وكيل النيابة "علي حسن عسكر" رفض الأمر وقال أن على المتهم إحضار ضمانة ثانية وعند إحضار ضمانة ثانية قال السقاف لعسكر: أنا من أبناء عدن ولا أعرف أحداً من صنعاء والضمانتين من عدن ولحج رد عليه عسكر قائلاً "لازم تكون الضمانة من صنعاء لأننا في دولتين".
يواصل السقاف حديثه ويقول: تم التحريض ضدي من قبل البحث والنيابة والمحكمة لأنني جنوبي ومن أبناء عدن ويعاملوننا هنا وكأننا من كوكب أخر، ونستغرب حين يتم الإفراج عن القتلة من كل المحافظات باستثناء المحافظات الجنوبية.
طلب "السقاف" نقله -كما يقول- من صنعاء إلى عدن ولكن النائب العام رفض دون أي اسباب والآن بعد أن أنها الأخير قضاء فترة الحكم الصادرة ضده ولا يزال يدفع ضريبة الوحدة أشهر أخرى، حيث وقد مضى على سجنه ثلاثة أشهر زيادة عن الحكم.
ويختتم "السقاف" حديثة لنا ويقول أن عضو النيابة راجح سعد الذي أخبره ذات يوم أنه لن يخرجه من السجن حتى الموت.

سجناء من جعار يدفعون ثم سيطرة القاعدة على مدينتهم
من جهة أخرى يقول معتقلون من محافظة أبين أن وزير الدفاع محمد ناصر احمد أخذهم من مزارعهم قبل حوالي سبعة أشهر وإلى الآن لا يزالون لا يعرفون مصيرهم وقالوا انهم أتهموا بأنهم يتبعون القاعدة "أنصار الشريعة" وأنهم قتلة، مستغربين إذا كانوا كما يدعي وزير الدفاع لماذا لم يحكم عليهم بالإعدام بدلاً من إصدار أحكام ضدهم بالسجن ما بين (خمسة إلى عشرة أعوام" طالما هم قتلة وإرهابيين كما تدعي صنعاء ونظامهما.
الامر المحير هو أن القاعدة أو ما بات يسمى "أنصار الشريعة" لم تطالب بهذه الأسماء من قبل أو ذكرت أن لها مساجين من عناصر القاعدة سوى مجموعة معروفة إلى جوار عبدالاله شايع فكيف يقول نظام صنعاء أنهم قاعدة؟، وكيف لم يطالب أنصار الشريعة بالإفراج عنهم إذا كانوا كذلك أو حتى يتم تبادل أسرى بين الاثنين خصوصاً أن "أنصار الشريعة" تحتجز مجموعة من أفراد قوات الجيش اليمني في أبين.

أسماء المعتقلين من أبناء جعار وعدد سنوات الحكم عليهم:
1- منيف سالم حليمان- 10سنوات.
2- ناجي أحمد صلاح- 6 سنوات.
3- احمد حسين حيدره- 6 سنوات.
4- الحسيني علي أحمد- 6 سنوات.
5- محمد حسين علي عاطف-5 سنوات.
6- عبدالله عبده سيف- 5 سنوات.
6- أكرم محمد حسين أطحطح -5 سنوات.
7- مطيع عبدالله رضوان- 5 سنوات.
8- واعد أحمد عطاء-5 سنوات.
9- خالد جمال حسين- 5 سنوات.

أسماء المعتقلين الجنوبيين داخل السجن المركزي بصنعاء:
1- أحمد عمر العبادي المرقشي
2- عبدالكريم علي لالجي
3- هاني أحمد دين
4- معمر سقاف عبدالقادر السقاف
5- غسان عبدالرزاق
6- منيف سالم حليمان
7- ناجي أحمد صلاح
8- أحمد حسين حيدره
9- محمد حسين عاطف
10- عبدالله عبده سيف
11- أكرم محمد حسين طحطح
12- مطيع عبدالله رضوان
13- وعد أحمد عطاء
14- خالد جمال حسين الشركة
15- الحسيني علي أحمد

فارس لبعوس
2012-04-10, 09:59 AM
39 قتيلاً وجنود حرحى يصرحون ، حوصرنا لأكثر من ساعتين: شباب لودر يصدّون هجوماً مباغتاً لـ «أنصار الشريعة» ويقتلون 50 مسلّحاً

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:00 AM
مسلحو (أنصار الشريعة) يتوعدون بهجوم ثان على لودر ويقولون بأنهم قتلوا 50 شخصا في الهجوم.. ومصادر تتحدث عن جثث لقتلى في المساجد

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:01 AM
المقالون لم ينفذوا والمعينون ينتظرون
الجيش اليمني يحبط محاولة «القاعدة» الاستيلاء على لودر

المصدر: صنعاء - محمد الغباري
التاريخ: 10 أبريل 2012

أحبط مقاتلون قبليون وقوات من الجيش اليمني أمس هجوما لعناصر لتنظيم القاعدة للاستيلاء على مدينة لودر بمحافظة أبين، فيما أعلنت قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس السابق انها ستناقش التعيينات الجديدة مع الرئيس عبد ربه منصور هادي وفقا لقواعد القانون.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية إن 44 يمنياً قتلوا بينهم 14 عسكرياً في اشتباك بين أفراد من اللواء 111 مشاة بمدينة لودر في محافظة أبين ومسلحون قبليون مع عناصر من تنظيم أنصار الشريعة، المرتبط بتنظيم القاعدة عندما حاولت هذه العناصر اقتحام المدينة والسيطرة عليها.


محاولة فاشلة

وقالت مصادر محلية وقبلية إن العشرات من المسلحين الذين يطلقون على أنفسهم اسم أنصار الشريعة هاجموا مدينة لودر عند الساعة الخامسة فجراً من اتجاهين، حيث بدأ الهجوم الأول على الكتيبة العسكرية المرابطة عند محطة الكهرباء على المدخل الجنوبي للمدينة، بينما حاولت مجموعات أخرى اقتحام لودر من الجهة الغربية، إلا أن قوات الجيش ومقاتلي القبائل تصدوا للمسلحين وأفشلوا هذه المحاولة.

وحسب مصادر محلية فإن خمسة جنود قتلوا في المواجهة ، كما قُتِل اثنان من مقاتلي اللجان الشعبية في المعارك. وان قوات الجيش والقبائل تمكنت من طرد مسلحي القاعدة وحالت دون سيطرتهم على المدينة التي خرجوا منها قبل نحو عام بموجب اتفاق مع سلطات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

بيان الأنصار

من جانب آخر وزع تنظيم أنصار الشريعة، المرتبط بتنظيم القاعدة بياناً قال فيه: «إن عدداً من القتلى والجرحى في صفوف، من أسماهم، مرتزقة اللجان الشعبية في مديرية لودر وجيش نظام صنعاء، قتلوا إثر هجوم شنه أنصار الشريعة على المدينة بولاية أبين صباح أمس»، مضيفاً القول إن «التقارير الأولية الواردة من لودر تشير إلى أن المجاهدين استخدموا استراتيجية النيران الكثيفة في الهجوم، الذي تم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، فيما أوضح أنصار الشريعة أنهم سيطروا بالفعل على بعض المواقع التابعة لجيش نظام صنعاء على مداخل المدينة بعد أن فر منها الجنود».


أزمة التغييرات

على صعيد متصل بأزمة التغييرات التي طالت عدداً من قادة الجيش المحسوبين على النظام السابق، أكد مصدر في مكتب قائد الحرس الجمهوري الذي يقوده نجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، أن قوات الحرس ستكون سنداً للشرعية الدستورية في عهد الرئيس عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وستعمل ضمن القوات المسلحة والأمن من أجل حماية اليمن.

وعبر المصدر عن أسفه لاستمرار ما وصفها الحملة الإعلامية التي يتعرض لها الحرس الجمهوري، والتي قال إنها كانت تستهدفه مع كل القوات المسلحة والأمن، مضيفاً القول إنه « فيما يخص القرارات التي يتخذها القائد الأعلى للقوات المسلحة فإن الحرس الجمهوري ومنذ تأسس يناقش القضايا مع قيادات الدولة بالطرق القانونية، ولا يخوض معها نقاشاً في الإعلام بدوافع حزبية أو سياسية، بل يحكمنا في موقفنا شرف القانون العسكري والولاء للدستور، والقانون والشرعية الوطنية».



تجاهل الأحمر

بدوره، قال مسؤول قاعدة الديلمي العسكرية العميد عبدالغني بن عوذل إن محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية المقال لم يسلم قيادة القوات الجوية إلى القائد الجديد، وأن «ما تم هو تفاوض حول فتح المطار، بعد منع الموظفين المدنيين من الدخول، ولا يوجد جديد في موضوع التسليم»، مشيراً إلى أن «عملية نهب لمخازن تسليح القوات الجوية، حيث كانت تخرج شحنات أسلحة، وحاول بعض جنود وضباط الدفاع الجوي منع إخراجها، إلا أنه تمت مواجهتهم بأفراد مع الحرس الجمهوري دون أن نعلم بالمكان الذي تذهب إليه هذه الأسلحة.

وأضاف بن عوذل القول إن « ما يقلقنا حالياً هو أن تهرب وتسرب هذه الأسلحة وخاصة الخطرة منها مثل الصواريخ المحمولة على الكتف، ووصولها إلى العناصر الإرهابية لما لذلك من تأثير على أمن واستقرار اليمن والمنطقة والمجتمع الدولي

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:03 AM
أبناء أبين في لقاء موسع يحثون الحكومة على تحرير أبين من تنظيم القاعدة

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:04 AM
مقتل وإصابة 15 جنديا في هجوم على نقطة للجيش بالعبر

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:06 AM
استعادة سيارة إسعاف وإحراز أخرى تعرضت للسطو ومسلحون يوقفون عدداً من المدارس..: مقتل جندي وإصابة آخر في استهداف مسلحين سيارة تموين تابعة للأمن بعدن

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:06 AM
مقتل وإصابة 15 جنديا في هجوم على نقطة للجيش بالعبر
الثلاثاء, 10-أبريل-2012
( الوطن )- خاص -
قتل 8 جنود على الأقل وأصيب نحو 7 آخرون بجروح فجر يوم الثلاثاء في هجوم شنه مسلحين مفترضين من القاعدة ضد نقطة عسكرية في منطقة العبر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقال مصدر محلي بالمنطقة لـ" الوطن" أن عشرات المسلحين من تنظيم القاعدة هاجموا النقطة العسكرية المستحدثة بين صافر بمحافظة مأرب ومنطقة العبر في محافظة حضرموت ، حيث باغتوا أفراد النقطة الذين كانوا بعضهم في نوبة التفتيش ، وآخرين نيام .

ولفت المصدر إلى اشتباكات دارت بين أفراد النقطة والمسلحين ، سقط على أثرها ما يزيد عن 8 جنود وأصيب 7 آخرين في حصيلة أولية، مشيرا إلى تدمير المسلحين عربة مدرعة شوهدت تحترق، حيث تتوزع النقاط على امتداد الخط آليات مماثلة في كل نقطة عسكرية.

حيد حديد
2012-04-10, 10:11 AM
صباح الجنوب العربي
صباح الحريه ولاستقلال
صباح العزه والكرامه
صباحكم جنوب يا ابناء الجنوب

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:12 AM
مشائخ وأعيان تبن يدعون لتحكيم العقل ودرء الفتنة وتسليم المتهم..
إعادة فتح الطريق بلحج بعد "8" ساعات من الانقطاع تسبب به أهالي يطالبون بإلقاء القبض على قاتل ولدهم
الثلاثاء 10 إبريل-نيسان 2012 الساعة 02 صباحاً

أخبار اليوم / خاص
بعد مساع وجهود بذلتها جهات أمنية وعسكرية ومدنية وقبلية مع أهالي ومشائخ منطقة بيت الهراني الواقعة على مشارف مدينة الحوطة أعيد فتح الطريق الرئيسي الواصلة لعدن ومختلف محافظات الجمهورية مساء يوم أمس بعد ثمان ساعات من الإغلاق الكامل تسبب بشلل في حركة مرور السيارات والحافلات على هذه الطريق والتي تعتبر من أهم الطرق الرئيسية في الجمهورية.
ويأتي إعادة فتح الطريق العام من قبل الأهالي عقب التزام لفترة محددة من قبل تلك القيادات لهم والمتمثلة بإلقاء القبض على قاتل ولدهم المجني عليه/ احمد مهدي عوض وإيداع القاتل السجن والتحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.
هذا وقد أقدم العديد من الأهالي صباح يوم أمس على إغلاق الطريق العام وإحراق الإطارات ووضع العوائق والأحجار احتجاجا على عدم إلقاء القبض على قاتل ابنهم والذي قتل مساء يوم أمس الأول في سوف الخضار المركزي طعناً بآلة حادة أصيب بها في قلبه أثناء تدخله لفظ نزاع قائم بين بعض الأطراف في السوق ليفارق الحياة متأثراً بإصابته التي تعرض لها، وتسبب قطع الطريق في إحداث أزمة وطوابير طويلة من السيارات والحافلات منتظرة إعادة فتح الطريق.
إلى ذلك دعا العديد من المشائخ والأعيان في مديرية تبن مشائخ وعقال المنطقة التي ينتمي لها المتهم بالقتل والتابعة لمديرة تبن والتي ينتمي لها مرتكب الجريمة إلى تحكيم العقل ودرئ الفتنة التي قد تحدث بين أبناء المنطقة الواحدة وتسليم المتهم بقتل المجني عليه أحمد مهدي عوض، للأجهزة الأمنية ليأخذ القانون مجراه في القضية والتي قد يستفيد منها بعض الجهات لتأزيم الموقف وزرع الشقاق الساعية إلى افتعال الأزمات وإيجاد الصراعات بين المواطنين لغرض إغفالهم عن مشاكل أشد خطورة وأعمق تستهدف المنطقة وأهلها.
إلى ذلك وقف جميع العاملين والأطباء في مستشفى ابن خلدون وقفة احتجاجية صباح يوم أمس احتجاجاً على مقتل زميل لهم يعمل في المستشفى وأحد الكوادر الصحية المتخصصة في مجال الملاريا، مطالبين بإلقاء القبض على قاتل زميلهم، محذرين من تصعيد الموقف في حالة تقاعس الأجهزة الأمنية عن أداء دورها وإلقاء القبض على المتهم بمقتل زميلهم.

حيد حديد
2012-04-10, 10:13 AM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/581315_179873898800040_100003322926979_269247_1313 865268_n.jpg

حيد حديد
2012-04-10, 10:15 AM
عاجل
«القاعدة» تقول أنها لن تتراجع عن اقتحام مدينة لودر

حيد حديد
2012-04-10, 10:16 AM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/394172_324260054280610_100000898553587_985792_6687 74467_n.jpg

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:16 AM
استعادة سيارة إسعاف وإحراز أخرى تعرضت للسطو ومسلحون يوقفون عدداً من المدارس..
مقتل جندي وإصابة آخر في استهداف مسلحين سيارة تموين تابعة للأمن بعدن
الثلاثاء 10 إبريل-نيسان 2012 الساعة 03 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص


قتل جندي وأصيب آخر عندما قام مسلحون بإطلاق النار ظهر أمس على سيارة تموين تابعة للأمن بمحافظة عدن..
وقالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن تمكنت من استعادة طاقم طبي والتعرف على منفذي عملية السطو المسلح على احد مكاتب البريد في عدن .
وذكرت مصادر متطابقة أن مسلحين قاموا بإطلاق الرصاص على سيارة التموين الغذائي التابعة للأمن المركزي بالقرب من إستاد 22 مايو أثناء نقلها وجبة الغداء إلى الجنود المرابطين في عدد من المواقع والنقاط الأمنية بالمحافظة وقتل جندي على الفور فيما أصيب أخر نقل إلى المستشفى العسكري .
وأكدت مصادر لـــ" أخبار اليوم " إن مسلحين استهدفوا سيارة تابعة للأمن بالقرب من الملعب وأدى الحادث إلى إصابة جندي آخر فيما لاذ المسلحون بالفرار .
من جهة أخرى تمكن أمن عدن من استعادة أحد الطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة بمحافظة لحج تم نهبها بقوة السلاح من قبل جماعة مسلحة في مديرية دار سعد قبل أيام .
وقال مصدر امني لـ "أخبار اليوم "إن الطاقم الطبي عثر عليه في منطقة البساتين وقد جرى نزع الكثير من معداته وطلائه بلون آخر .
وبحسب المصدر فان المسلحين اتفقوا مع شخص لشراء الطاقم الطبي غير أن الخلاف على المبلغ دفع بالجماعة إلى تغيير ملامح الطاقم .
وعلى صعيد متصل أكد المصدر التعرف على منفذي السطو المسلح على مبلغ يقدر بمليون ومائتين وعشرين ألف ريال الذي طال احد مكاتب البريد في محافظة عدن .
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من التعرف على منفذي السطو المسلح والسيارة التي المشتبهة في الحادثة "نوع كرسيدا " حيث تم التحريز على السيارة وتجري حاليا عملية تعقب بقية الجناة لينالوا جزاءهم الرادع - حسبما قال المصدر .
على صعيد آخر نقل احد الموطنين بخور مكسر إلى احد المستشفيات الحكومية متأثرا بإصابته بطلق ناري .
وذكر شهود عيان لــــ "أخبار اليوم " أن خلافا بين شخصين حول مبلغ مالي زهيد بمديرية خور مكسر أدى إلى شجار قبل أن يدفع احدهما إلى إطلاق النار على الآخر وافرغ عليه 3 طلاقات من مسدسه الشخصي .
وبحسب مصادر فان المبلغ الذي بسببه كان الحادثة لا يتجاوز 2500 ريال حيث نقل المصاب إلى مستشفى الجمهورية وحالته خطرة اثر إصابة في البطن .
إلى ذلك صحت محافظة عدن أمس -عقب قرارات التغيير التي طالت عدداً من القيادات في المكاتب التنفيذية بمحافظة عدن ومدراء عموم المديريات- على أعمال قطع للشوارع وإيقاف للدراسة في عدد من المدارس المحافظة .
وقال مراقبون لــ "أخبار اليوم " إن الكثير من الأعمال جاءت ردة فعل لقرارات محافظ المحافظة المهندس وحيد رشيد عقب تغيير عدد من مدراء عموم المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة .
وقطعت مجاميع مختلفة في شوارع رئيسية رابطة بين المديريات, فيما قام مسلحون بإجبار طلاب وطالبات مدارس كبرى في المدينة على العودة إلى منازلهم بدعوة عصيان مدني.
وقالت مصادر تربوية لـ"أخبار اليوم "أن مسلحين قاموا بمنع الدراسة في عدد من المدارس بقوة السلاح حيث اجبروا الطلاب على مغادرة المدارس وإنهاء أعمال الدراسة حسبما أكدته المصادر.
المصادر ذاتها.. أشارت إلى تحذيرات أطلقها عدد من قيادات الحاكم في التربية عقب إقالة مدير مكتب التربية السابق عبد الله النهاري بإخلائها مسئولياتها جراء قرار التغيير، وقالت احدى المعلمات في مدرسة إبان بكريتر أن معلمات وطلاب باقتحام سبعة مسلحين بصورة مخيفة للفصول الدراسية والإدارة وتهجموا على مديرة المدرسة وأجبروها على توجيه الطالبات بمغادرة المدرسة فورا.

حيد حديد
2012-04-10, 10:17 AM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/539264_351782941530270_100000957010677_978949_1451 350401_n.jpg

حيد حديد
2012-04-10, 10:19 AM
http://im17.gulfup.com/2012-03-23/1332480635191.jpg

حيد حديد
2012-04-10, 10:22 AM
هذا مخطط يمني لاحتلال جديد عن طريق انصار الشريعة لماتبقى من مديريات محافظة ابين

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:22 AM
| هام | مـلـخـص أحـداث لـــــودر - يوم الإثنين 9 إبريل 2012م:
--- --- --- --- --- --- --- --- --- --- --- --- --- --- ---

رفع الصور
منذ فجر يوم الاثنين اندلعت معارك عنيفة بين وحدات من الجيش اليمني وعناصر تابعة لتنظيم القاعدة في الضواحي الجنوبية لمدينة لودر ، حيث هجمت عناصر التنظيم من عدة اماكن على قوات الجيش اليمني (المرابطة على مداخل مدينة لودر).

... واستخدمت في هذه المعارك كافة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستمرت قرابة 4 ساعات.

وقد شارك العشرات من مواطني لودر بتشكيل لجان شعبية و سارعوا بالتدخل والمشاركة في المعركة لمنع دخول عناصر القاعدة للمدينة وتقول الانباء أن هذه اللجان الشعبية كانت سبباً رئيسيا في صد الهجوم .

وقد اسفرت تلك المعارك عن سقوط عدد من القتلى في صفوف انصار القاعدة وآخرين من الجيش بالإضافة إلى مسلحين قبليين.

وحسب بيان لتنظيم القاعدة: فقد استولى انصار التنظيم على كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من بينها 4 دبابات ، و 3 مدافع دي سي ، وقواذف صواريخ بي 10 ، و مضاد طيران 23 ، و عدد كبير من الأطقم العسكرية من بينها طقمان مصفحان.

وحسب بيان التنظيم فقد تمكن انصاره من إسقاط ثلاثة مواقع عسكرية تابعة للواء 111 وغنيمة ما بها من أسلحة.

أعـــــــــــــــــــــــــــــــــــداد القتلى:
قتلى الجماعات المسلحة التابعة للقاعدة بلغ 35 قتيل وعشرات الجرحى.

قتلى الجيش بلغ 7 جنود بينهم ضابط برتبة رفيعة.

قتلى الأهالي (اللجان الشعبية) بلغ 9 شهداء وهم:
1- عبدالرحمن عبدالله الجعري
2- عبدالله محمدالجعري
3- علي علوي الجعري
4- ناصر قديش
5- عمر صالح لجدر
6- عبدالسلام محافظة
7- ماجد الشعب
8- انور السيد (ابو سماح )
9- مازن العيدرو

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:23 AM
اليمن: تفاصيل هجوم عناصر " القاعدة "على مدينة " لودر"في أبين2012/04/10 الساعة 03:42:33


صورة تعبيرية - ارشيف


التغيير - صنعاء: عرفات مدابش

قتل 44 شخصا بينهم 14 عسكريا أمس (الاثنين) في هجوم شنه مقاتلو تنظيم القاعدة ضد ثكنة عسكرية على تخوم مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن وفي اشتباكات تلت هذا الهجوم، حسب ما أفادت به مصادر عسكرية وقبلية لوكالة الصحافة الفرنسية.
وانسحب الجيش من هذه الثكنة تاركا ساحة المعركة لأبناء القبائل الموالين له، بحسب ما أفادت به مصادر عسكرية ومحلية. يأتي ذلك في وقت اغتال فيه مسلحون يعتقد أنهم متشددون إسلاميون، ضابطا في المخابرات اليمنية في محافظة تعز جنوب البلاد.
وقالت مصادر مطلعة في لودر لـ«الشرق الأوسط»، إن مسلحي جماعة «أنصار الشريعة» التابعة لتنظيم القاعدة، قاموا بعد صلاة فجر أمس، بهجوم على مدينة لودر من عدة مناطق بغية السيطرة عليها وإخضاعها لسيطرتهم، على غرار سيطرتهم على مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة وغيرها من المدن.
وقال مصدر في «ملتقى شباب لودر» لـ«الشرق الأوسط»، إن الشباب من أبناء المنطقة تصدوا لهجوم عناصر «القاعدة» بأسلحتهم الشخصية (الكلاشنيكوف)، وما زالوا يواصلون الدفاع عن المدينة كي لا تسقط في أيدي تلك العناصر المتطرفة، وأشار المصدر إلى أن المسلحين هاجموا الكتيبة العسكرية المرابطة بجوار محطة الكهرباء الواقعة في جنوب المدينة، وتمكنوا من السيطرة على الموقع العسكري للكتيبة والاستيلاء على العتاد العسكري داخلها، بما في ذلك الدبابات والعربات العسكرية التي تسمى «حميضة»، وغيرها.
وذكر المصدر أن ضباط وأفراد الجيش المرابطين في الكتيبة انسحبوا من مواقعهم من دون مقاومة المسلحين المهاجمين، وأن عناصر جماعة «أنصار الشريعة» تمكنوا أيضا من السيطرة على موقع السرية العسكرية المرابطة في «جبل يوسف» الكائن في شمال شرقي مدينة لودر، ووصف المصدر مقاومة أبناء المدينة للمهاجمين بأنها سطرت «بطولات» في الدفاع عن مدينتهم، وبالأسلحة الشخصية، في وقت استخدم فيه عناصر «القاعدة» المدفعية والسيارات العسكرية التي استولوا عليها في هجماتهم على مواقع الجيش في عدة مناطق بمحافظة أبين. وأشارت معلومات ميدانية إلى أن الهجوم الجديد لـ«القاعدة» على مدينة لودر، يهدف إلى إعادة السيطرة على المدينة التي طردهم منها مسلحو «ملتقى شباب لودر» في يوليو (تموز) الماضي، بعد مواجهات عنيفة، دامت عدة أسابيع، في حين يسيطر هؤلاء المسلحون على عدة مدن وبلدات في محافظة أبين، ويسعون، بين وقت وآخر، إلى السيطرة على بقية مدن المحافظة ومدن أخرى في محافظتي البيضاء ولحج المجاورتين.
وعلى صعيد الخسائر الناتجة عن المواجهات في لودر، ذكرت المصادر لـ«الشرق الأوسط»، أن 5 من شباب «ملتقى لودر» قتلوا في المواجهات وجرح 15 آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات محافظة البيضاء المجاورة، وأشارت ذات المصادر إلى رؤية مواطنين لجثث عناصر «القاعدة» وهي ملقاة في الطرقات، غير أن أحدا لم يتمكن من الوصول إليها، بسبب انتشار القناصة، أما السلطات اليمنية فقد أعلنت رسميا مقتل 15 عنصرا من عناصر «القاعدة» في تلك المواجهات التي قالت إن اللواء العسكري «111» هو من خاض المواجهة فيها. ويؤكد الهجوم سعي التنظيم المتطرف إلى السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية التي تعد منطقة اتصال بين عدة محافظات في جنوب اليمن. وذكر مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية أن الهجوم والاشتباكات التي أعقبته أسفرا عن مقتل 14 عسكريا بينهم ضباط، بينما أكدت مصادر قبلية ومحلية أن بين القتلى أيضا ستة مقاتلين من أبناء القبائل الموالية للجيش، إضافة إلى 24 عنصرا من «القاعدة».
وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 37 قتيلا في هذه الأحداث. وأتى انسحاب الجيش في أعقاب سقوط هذا العدد الكبير من القتلى في صفوفه.
من جهته، أكد مصدر في السلطة المحلية أن «الجيش انسحب تحت وطأة الهجوم»، وأن «أبناء لودر هم من يحمون مدينتهم».
وقد سيطر هؤلاء على موقع الثكنة بعد انسحاب الجيش منه. وأشار المصدر إلى تضرر جزء من سلاح الجيش في المكان، بينما تمكن أبناء القبائل الموالون للجيش من السيطرة على جزء آخر. وذكر المصدر أن الشباب القبليين هم من أبناء لودر وكانوا أقاموا منذ أشهر «مواقع موازية للجيش» لحماية هذه المدينة الاستراتيجية في جنوب اليمن.
المصدر: صحيفة " الشرق الأوسط " اللندنية

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:24 AM
http://www.youtube.com/watch?v=CqnHhkhKo1c&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:25 AM
على كاتيوشا يكافئ القاعدة في ابين بمخازن أسلحة المنطقة الشرقية
الثلاثاء, 10-أبريل-2012
اليمن الجديد -
ناشد ضابط برتبة (عقيد) باللواء 27 ميكا والمرابط في المنطقة العسكرية الشرقية قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة التدخل لوقف نهب مخازن السلاح والذخيرة من قبل ضباط مقربين من اللواء المُقال محمد علي محسن والذي صدر قرار جمهوري بإقالته من قيادة المنطقة الشرقية الجمعة الماضية .
وقال الضابط (الذي طلب عدم ذكر أسمه) أن ضباط مقربين من اللواء محمد علي محسن تقوم بنقل كميات من الأسلحة منذ ليلة السبت وحتى الليلة نحو وجهة غير معلومة ، وأن عمليات النقل تتم مساء بواسطة سيارات نقل متوسطة بدون أرقام وتقوم بها عناصر غير معروفه بمساعدة ضباط وأفراد يدينون بالولاء لقائد المنطقة "السابق" .

وطالب الضابط من قيادة رئاسة هيئة الأركان العامة والاستخبارات العسكرية تشكيل لجنة للتحقيق في هذه المعلومات والتوجه للمنطقة لجرد الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والذخائر التي تم تسليمها للمنطقة العسكرية ، ومقارنتها بما هو موجود بالمخازن التي قال أنها أصبحت (فارغة) رغم أن المعسكر والمنطقة العسكرية الشرقية لم تخض أي مواجهات ولم تقم بأي برامج تدريبية في العامين الماضيين .
متهما _ في هذا الصدد_ اللواء محمد علي محسن بالتصرف في تلك القطع العسكرية وصرفها لعناصر تخريبية وإرهابية من تنظيم القاعدة ، ونهب ما بقي من المخازن قبل رحيله وتسليم مهامه للقائد المعين لقيادة المنطقة العسكرية الشرقية واللواء 27 ميكا اللواء الركن علي الجايفي .

ولم يستبعد القائد العسكري تلقى محسن توجيهات من اللواء المنشق على محسن صالح ومن يعرف بـ(علي كاتيوشا)بافراغ مخازن الاسلحة لعناصر جهادية متطرفة لدعم توسع القاعدة في ابين والتي صعدت هجماتها امس تحسبا لقرار رئاسي مرتقب باقالة اللواء المنشق .

جدير ذكره أن اللواء محمد علي محسن "المقال" من المنطقة العسكرية الشرقية من الشخصيات العسكرية المقربة من اللواء (المنشق) علي محسن الأحمر ومعروف بميوله "الراديكالية" وتربطه علاقات خاصة بعدد من العناصر المتشدد والمتطرفة في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن(التجمع اليمني للإصلاح) ورموز ما يعرف بـ (الأفغان العرب) وعلى رأسهم رجل الدين المتطرف عبدالمجيد الزنداني ، ويتهم برعايته لعدد من المعسكرات الجهادية التي تضم عناصر مسلحه وتسهيله تنقل تلك العناصر التي تنشط في مدينة المكلا وعدد من مديريات الوادي في محافظة حضرموت ، بالإضافة لدعمه عدد من الجمعيات الخيرية والمدارس الدينية التي تثار حولها شبهات بشأن تورطها في أنشطة إرهابية بالمحافظة خلال فترة قيادته للمنطقة العسكرية .

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:27 AM
عشرات الاطقم التابعة لانصار الشريعة خرجت من عزان بشبوة متجهة نحو ابين

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:29 AM
http://www.youtube.com/watch?v=Ywkhrd2yY_Q&feature=player_embedded

حيد حديد
2012-04-10, 10:29 AM
http://www6.0zz0.com/2010/08/08/23/608695352.jpg

حيد حديد
2012-04-10, 10:31 AM
إلا لا نامت اعين الجبناء
المـــــــوت للاحتلال اليمني
العــــار للخونـــــة والعملاء

حيد حديد
2012-04-10, 10:33 AM
عاجل
قالت الجماعات المسلحة في بيان صادر عنها أنها تمكنت من فرض حصار محكم على مدينة لودر بعد معارك شرسة مع العشرات من أبناء المدينة وجنود من الجيش تصدوا لعناصر الجماعات المسلحة التي حاولت اقتحام المدينة صباح اليوم لكنها فشلت في ذلك.

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:34 AM
عدن الغد | البيض يشيد بصمود لودر ويطالب بتعميم تجربة لجانها الشعبية على عموم مدن الجنوب

اشاد الرئيس الجنوبي السابق" علي سالم البيض" بما وصفه صمود مدينة لودر في مواجهة جماعات مسلحة حاولت دخولها اليوم الاثنين واصفا المدينة "بالبطلة العصية" مطالبا بتعميم تجربة تشكيل لجان شعبية على غرار ماهو معمول به في مدينة لودر منذ أشهر خلت.

وقال البيض في بيان صادر عنه مساء اليوم الاثنين وبعد ساعات فقط من انتهاء معركة شرسة دارت رحاها على التخوم الجنوبية لمدينة لودر صباح اليوم بين رجال قبائل وجنود من الجيش اليمني وعناصر جماعات مسلحة حاولت دخول المدينة إلا أنها لم تتمكن بسبب مواجهة الأهالي لها.
واكد البيض في بيانه الادانة لما وصفه الجرائم التي ترتقي الى حرب إبادة بحق شعب الجنوب, مطالبا المجتمع الدولي العمل على مساعدة شعب الجنوب الذي يقاوم قوى الاحتلال وقوى الشر والإرهاب التي تدور في فلكه , مضيفا ان ما اسماه الاحتلال اليمني الذي يقوم بعمل منظم لتسليم الجنوب لرديفه الأكثر إرهابا والأكثر تخلفا من خلال سقوط معسكرات بعدتها وعتادها تباعا في كل مناطق ومحافظات الجنوب المحتل بيد ما يسمى بـ " إنصار الشريعة " حد زعمه.
ولاهمية البيان ينشر "عدن الغد" نصه كما ورد من المصدر

بيان صحفي صادر عن مكتب الرئيس علي سالم البيض
نتابع بقلق بالغ مايدور في ارض الجنوب المحتل من قبل نظام صنعاء وقوى الشر التي تدور في فلكه من قتل وجرح واعتقالات واختطافات ومن نشر الفوضى العارمة التي يحاول الاحتلال من خلالها إشاعة وخلق حالة من التذمر لدي شعب الجنوب تعطي مبررات لبقائه جاثما على أرض الجنوب المحتلة, وكذا العقاب الجماعي في قطع التيار الكهربائي والمياه على مدن الجنوب والعاصمة عدن بالذات ,,
وإذ ندين هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال فأننا نناشد المجتمع العربي والدولي وكل محبي السلام والحرية, العمل على إدانة هذه الجرائم التي ترتقي الى حرب إبادة بحق شعب الجنوب, ونطالبهم العمل على مساعدة شعب الجنوب الذي يقاوم قوى الاحتلال وقوى الشر والإرهاب التي تدور في فلكه , هذا الاحتلال اليمني الذي يقوم بعمل منظم لتسليم الجنوب لرديفه الأكثر إرهابا والأكثر تخلفا من خلال سقوط معسكرات بعدتها وعتادها تباعا في كل مناطق ومحافظات الجنوب المحتل بيد ما يسمى بـ " إنصار الشريعة "
إن ماجرى اليوم في محافظة أبين الباسلة وما دار ويدور من مجازر شنيعة في مدينة لودر خاصة والتي راح ضحيتها عشرات من القتلى والجرحى من أبناء واهالي مدينة لودر البطلة العصية أنما يدل دلالة قاطعة على الرفض الشعبي لقوى الشر والإرهاب من خلال المشاركة المجتمعية لشعب الجنوب في مكافحة القوى الإرهابية ورفضها , ومن هنا نجدد الدعوة للجماهير في كل مناطق ومحافظات الجنوب المحتل الى المسارعة في تشكيل اللجان الشعبية التي تدافع عن مصالحها العامة والخاصة وحماية السكينة العامة على غرار ما تم تشكيله في مدينة لودر العصية .

إن قرءاة سريعة لمجريات الأحداث المتسارعة في كل مناطق الجنوب وما يجرى من إنفلات أمني متعمد يجرى من خلاله تسليم وأستلام مواقع وأسلحة وعتاد عسكري بين قوى عسكرية منهارة وقوى إرهابية خليفة لها ومن صنيعتها أمر يثير القلق البالغ الذي يجب التوقف أمامه ليس من قبل شعبنا العربي في الجنوب المحتل فحسب ولكن من قبل كل القوى العربية والإقليمية والدولية التي تعتبر نفسها شريكا في مكافحة الإرهاب,
وعليه فأننا نؤكد على مايلي :
اولآ : الادانة البالغة والرفض التام والمطلق لتحويل أرض الجنوب الى ساحة لتصفية الحسابات بين قوى الاحتلال اليمني المتصارعة ,وكذا الرفض التام لتحويل أرض الجنوب الى ساحة للصراعات الدولية والاقليمية تحت ذريعة مكافحة الارهاب ,
ثانيا : ان شعب الجنوب شريكا اصيلا في مكافحة الإرهاب بل ان شعب الجنوب أحد ضحايا قوى الإرهاب التي شاركت في احتلال الجنوب عام 1994م ودمرت كيان دولة الجنوب واستباحة الدماء والارواح والاعراض ,
ثالثا : نطالب المجتمع العربي والإقليمي والدولي الى مساعدة شعب الجنوب في استرداد أرضه من خلال فرض إرادته وتمكينه من الدفاع عن مصالحه التي تنتهكها قوى الشر والإرهاب التي يرعاها الاحتلال اليمني للجنوب والذي يسلمها معسكرات ويعزز وجودها بالعتاد العسكري التي تستولي عليه بسهولة ويسر .

رابعا : نطالب الدول الشريكة في مكافحة الإرهاب الى الضغط على القوى المتصارعة في صنعاء بسحب كل معسكراتها من مناطق الجنوب والتي أصبحت عبئا كبيرا على شعب الجنوب بسلاحها الثقيل الذي يضحي بيد قوى الإرهاب في كل المعسكرات التابعة لقواها المتصارعة
خامسا : ندعو شعب الجنوب العظيم الى مزيدا من التلاحم الكفاحي والشعبي ورص الصفوف , ومواصلة النضال السلمي حتى تحرير الجنوب ونيله الحرية والاستقلال بأذن الله
في الختام الرحمة لشهداء الثورة التحررية
والشفاء للجرحى والحرية للأسرى
وأنها لثورة حتى النصر

مكتب الرئيس علي سالم البيض

حيد حديد
2012-04-10, 10:35 AM
عاجل
عناصر الجماعة استولوا على كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من بينها خمس دبابات وثلاثة مدافع دي سي وقواذف صواريخ بي 10 ومضاد طيران 23 وعدد كبير من الأطقم العسكرية من بينها طقمان مصفحان.

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:36 AM
http://www.youtube.com/watch?v=jyJNe3qI4rc&feature=player_embedded

حيد حديد
2012-04-10, 10:39 AM
عقد اجتماعاً ولقاءً موسعاً لإبناء وقيادات وكوادر محافظة أبين عصر يوم أمس في صنعاء بمنزل اللواء/ علي القفيش – نائب رئيس دائرة أسر الشهداء ومناضلي حرب التحرير – برئاسة الحاج محمد علي سالم الشدادي – نائب رئيس مجلس النواب ، وبحضور كلاً من – سالم منصور حيدر – عضو مجلس النواب ،والدكتور أحمد سالم القاضي – نائب وزير الثقافة .

وكرس الاجتماع الذي حضره عدداً من المسئولين الحكوميين مدنيين وعسكريين ،للوقوف أمام ما حدث ويحدث في زنجبار عاصمة محافظة أبين ، ومدن وقرى دلتاأبين من أعمال تدمير وقتل وتنكيل للأهالي .

وأستعرض المجتمعون الأوضاع المزرية للمهجرين والنازحين من أبناء أبين المتواجدين في محافظات (عدن – لحج – شبوة – حضرموت) والموقف السياسيوالعسكري على الأرض .

كما أستعرض الاجتماع نتائج اللقاءات التي تمت في غضون الأيام الماضية مع رئيس مجلس النواب – يحيى علي الراعي – وتسليمه مذكرة رسمية تتضمن مطالب أبناء محافظة أبين مع عدد من قيادات وكوادر المحافظة ، وكذلك الاجتماع الذي تم مع رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين – احمد الكحلاني – إضافة لنتائج اللقاء الذي عقد الأثنين الماضي مع رئيس مجلس وزراء حكومة الوفاق
الوطني – محمد سالم باسندوة – وتسليمه مذكرة رسمية تضمنت أيضاً المطالب الملحة من ابناء ابين والتي من ضمنها تحسين أحوال ومعيشة المهجرين ..،
وحث الحكومة للعمل بجدية على تحرير أبين من العصابات الإجرامية لتنظيمالقاعدة .
وبعد نقاش ومداخلات مقدمة من المشاركين في اللقاء الموسع ، ادان الاجتماع بشدة تسليم عاصمة المحافظة من قبل بعض القيادات السياسية والأمنية والعسكرية لأنصار شريعة القاعدة ،وداعين الحكومة للعمل بجدية على تحريرأبين من العصابات الإجرامية لتنظيم القاعدة ، إلى جانب تنفيذ تلك المطالب الهامة والطارئة لابناء أبين .

وأكد اللقاء الموسع على أهمية تظافر جهود القوات المسلحة وتعزيزها مع جهود أبناء محافظة أبين في سبيل دحر فلول العمالة والارتزاق وتحرير زنجبار والعودة إليها .

وأهاب الاجتماع بدور المشير/ عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية ،ومشيدين بجهوده الكبيرة في أخراج اليمن من أزمته الراهنة ، وداعيين في نفس الوقت إلى ضرورة إيلاء العناية الكبيرة بقضية أبين ومهجريها.

وأوصى المشاركين في اللقاء الموسع بتوجيه مذكرة رسمية باسم أبين إلى المشير/ عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية ، سعياً للقاء به وبحث الأوضاع في محافظة أبين ، واطلاعه على كل ما تم من لقاءات مع الجهات الحكومية والبرلمانية .

هذا وقد قرر الاجتماع واللقاء الموسع لقيادات وأنباء وكوادر محافظة ابين تشكيل لجنة سياسية مكونة من القيادات والكوادر البارزة من أبناء أبين على النحو التالي :

1- محمد سالم الشدادي – رئيساً
وعضوية كلاً من :
2- سالم منصور حيدرة
3- أحمد العزاني
4- الدكتور/ عيدروس النقيب
5- أحمد غالب الرهوي
6- علي حسين عشال
7- أحمد عوض المحروق
8- أحمد حيدرة سعيد
9- أحمد سالم سعيد القاضي
10- سالم محمد الحاج
11- شايف الصلاحي
12- صالح عبدالحبيب
13- احمد عبدالله
14- علي ناصر لخشع
15- سالم أحمد درعان
16- الشيخ/ عبدالمجيد السعدي
17- علي شحطور
18- منصور البطاني
19- محمد سعيد عشال
20- حسين علي هيثم
21- عبدالله محمد الهيثمي
22- الدكتور/ أحمد القطبة
23- أحمد عباد الفداء
24- محمد عوض سعيد

وقد تم اختيار المستشار الإعلامي – سالم الحاج – ناطقاً رسمياً باسم اللجنة السياسية لأبناء محافظة أبين ، وحمل الاجتماع اللجنة السياسية بتولية متابعة كل ما يتعلق بما حدث ويحدث في أبين ، وأحوال وأوضاع المهجرين مع الجهات المختصة في الدولة والحكومة ، ومواصلة الاتصالات مع المسئولين .

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:40 AM
العميد علي السعدي
انها الفتنه المخطط لها من نظام الاحتلال ماحدث في لودر اليوم كان ضحيته من الطرفين ابناءنا فهل لنا ان نعقل ونعي كبر المخطط وكبر الخساره ام اننا سنضل مسرح للعب سياسيه نتائجها تخدم اصحابها ونحن الضحيه هل نحكم العقل ونعرف انه لايوجد كافر في لودر ولا في الجنوب وان العمليه لها ابعادها السياسيه التي قد نجهل مخرجاتها ومنابعها .ايها العقلا من ابناء الجنوب انه يقع عليكم دور كبير في ايضاح ما يجري وتوعية ابناءكم حتى لانكون فريسه لمخططات لاناقه لنا فيها ولاجمل

حيد حديد
2012-04-10, 10:44 AM
مصدر قبلي: قاسم الريمي بمنطقة "وادي عبيدة" بحماية قيادات إصلاحية
الثلاثاء, 10-أبريل-2012

قال مصدر قبلي أن سكان محليون في منطقة وادي عبيدة رصدوا تواجد القيادي البارز في تنظيم القاعدة والمسؤول العسكري لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب قاسم الريمي والمكنى "أبو هريرة" في المنطقة القبلية الواقعة في محافظة مأرب (شرق اليمن) .
وقال المصدر: أن القيادي القاعدي قدم للمحافظة في اليومين الماضيين قادما من محافظة شبوة وأنه يقيم بالمنطقة القبلية بحماية شخصيات في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (حزب التجمع اليمني للإصلاح) في منطقة وادي عبيدة .
وأضاف المصدر: أن الطائرات النمامة (في إشارة للطيران الاستطلاعي) كثفت من تحليقها فوق المنطقة في الساعات الماضية ، وأن هنالك احتمالات كبيرة لتعرض المنطقة لغارات جوية مرجحا انتقال القيادي الريمي (وهو من أخطر العناصر المطلوبة في تنظيم القاعدة) خارج محافظتي مأرب وشبوة بعد الضربات الجوية التي نفذت على مواقع التنظيم مؤخرا في المحافظتين .. متوقعا أن يتوجه الريمي لمنطقة أرحب (شمال العاصمة صنعاء) .
وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت عن نجاة القيادي في تنظيم القاعدة قاسم الريمي من قصف نفذته طائرة حربية السبت الماضي وأستهدف سيارة كان يستقلها في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة (جنوب شرق اليمن).

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:46 AM
أعمال اقتتال بين الجيش والجماعات المسلحة تجبر عشرات الأسر على النزوح بلودر

العين (( عدن الغد )) خاص:
تسببت أعمال قصف واشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم الاثنين بمديرية لودر محافظة أبين ولاتزال تسمع بين الفينة والأخرى بنزوح العشرات من الأسر من مدينة العين احد اكبر مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين .

وقال مراسل "عدن الغد" في المدينة ان العشرات من سكان أحياء "ال مبرش" و الأحياء القريبة من عيادة صحية في المدينة والواقعة في الضواحي القريبة من تقاطع يربط المدينة بمدينة لودر قد اضطرت إلى الخروج من منازلها والنزوح إلى قرى أخرى بعد تعرض احد المساكن لأعمال قصف نفذتها مدفعية تابعة للجيش تتمركز اعلى جبل ثره قامت بأعمال قصف استهدفت تجمعات للمسلحين يتجمعون بالقرب من جولة "العين".

وقال مصدر عسكري في اللواء 111 لعدن الغد ان مدفعية اللواء تحاول استهداف تجمعات الجماعات المسلحة التي قال المصدر أنها تحاول الاحتماء بمنازل الأهالي بمدينة العين .

وقال ساكنون في المدينة لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان عدد من سكان المدينة توجهوا إلى عناصر الجماعات المسلحة بالقرب من جولة العين وطلبوا منهم مغادرة المكان كي لاتتعرض منازلهم لقصف قوات الجيش إلا ان قيادات في الجماعات أبلغت الأهالي أنهم لن يبارحون مكانهم .

وحتى اللحظة لاتزال أعمال القصف مستمرة فيما يواصل الأهالي مغادرتهم لمنازلهم وهو مايهدد بتوسع حالات النزوح وظهور أزمة إنسانية جديدة.


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | أعمال اقتتال بين الجيش والجماعات المسلحة تجبر عشرات الأسر على النزوح بلودر http://adenalghad.net/news/9611.htm#ixzz1rYVevwW0

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:47 AM
مارست ضغوطات على شركة بترومسيلة باحتكارها العمل معها شركة تابعة لنجل الجنرال الأحمر تفرض سيطرتها ونفوذها بالقوة على مطار الريان وميناء المكلا

قام نجل قائد الفرقة الأولى مدرع الجنرال علي محسن الأحمر الذي يملك شركة د كوان للتخليص الجمركي لشركات النفط ويدعى " محسن " بفرض سيطرته وإستخدام نفوذه بإلغاء عقود " تخليص جمركي " لشركات محلية عاملة في مجال التخليص لأبناء حضرموت في مطار الريان وميناء المكلا وأستحوذ على تلك العقود من تلك الشركات.
وكانت شركة محلية في المكلا قد فازت بعقد تخليص جمركي من شركة بترومسيلة الجديدة عبر ميناء المكلا لمعدات ومواد كيميائية خاصة بحقول النفط في بداية مارس الماضي وقامت بإجراءات التخليص وفقاً للإجراءات المتبعة مما حازت على رضا وأعجاب شركة بترومسيلة في سرعة التخليص وفي فترة قياسية على أمل أن تجدد عقدها معها لشحنات قادمة عبر ميناء المكلا حتى نهاية العام الجاري.
وقد شجعت بترومسيلة الشركات المحلية بحضرموت للعمل معها لتشغيل العماله وخلق فرص عمل للعاطلين عن العمل غير إن محسن علي محسن الأحمر استخدم نفوذه وألغى عقد التخليص لشحنة قادمة لبترومسيلة لتلك الشركة المحلية خلال الشهر الجاري وفرض احتكاره على بترو المسيلة من خلال ممارسة وسائل الضغط عليها رغم لديه الكثير من عقود العمل لشركات نفطية غربية أخرى عاملة في حضرموت.
وقال صاحب شركة تعمل في مجال التخليص الجمركي رفض الكشف عن أسمه لـ ( المكلا اليوم ) "إن الاستحواذ لمراكز القوى في محاربة شركات محلية تابعة لأبناء حضرموت في لقمة عيشها بالمكلا وليس في صنعاء أو تعز أو الحديدة يشكل كابوساً يؤرق الكثير من الشركات المحلية في مجال التخليص التي أغلقت أبوابها بفعل الأحتكار لكبار قادة الجيش الذين يطالبون بالتغيير وهم يمارسون الإرهاب على الشركات المحلية وممارسة الضغوطات على الشركة الجديدة " بترو مسيلة " منذ إستلامها القطاع من نكسن" .
يذكر إن شركة دكوان تحصل على ( 5 ) أضعاف ما تحصله شركة محلية في مجال التخليص بميناء المكلا ومطار الريان من أجرٍ لا تعابها وقد كانت الشركة التابعة للأحمر تقوم بعملية التخليص للمشغل السابق ( نكسن ) الذي أنتهى عمله بالقطاع في 17 ديسمبر من العام الماضي، ويفترض لـ " بترومسيلة " أن تعمل مناقصات " تنافسيه " لكافة الشركات المحلية في مجال التخليص الجمركي غير أن ضغوطات مورست ضد الشركة حالت دون ذلك وهي في بداية طريقها

http://98.130.157.114/pages/Details.aspx?ID=14672&&C=NewsDetails

حيد حديد
2012-04-10, 10:48 AM
مقتل 15 جندياً في هجوم لأنصار الشريعة قرب منطقة العبر

فارس لبعوس
2012-04-10, 10:54 AM
عاجل/

مقتل 15 جنديا يمنيا في هجوم نفذه أنصار الشريعة قرب منطقة العبر في مأرب

الجزيرة

مقتل 15 جنديا يمنيا في هجوم نفذه أنصار الشريعة قرب منطقة العبر في مأرب وكان الهجوم علي نقطة أمنية

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:00 AM
الجمهورية - الثلاثاء 10-04-2012 09:28 صباحا 100


القبائل تتحدث عن مقتل 50 من القاعدة

جنود جرحى : حوصرنا من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة واستنجدنا بقيادة اللواء ولكن دون جدوى

عارف العمري




تعيش محافظة أبين على صفيح ساخن منذ فترة ليست بالبسيطة؛ وأصبحت ساحة حربٍ مفتوحة بين “أنصار الشريعة” من جهة والجيش والقبائل من جهة أخرى؛ بينما يعيش البسطاء في مخيمات النزوح في لحج والبيضاء وعدن بعد أن شُردوا من أرضهم وديارهم.


يوم أمس قام مسلّحو “أنصار الشريعة” بالهجوم على مديرية لودر والتي تبعد عن زنجبار بحوالي 150 كيلومتراً من ثلاث جهات هي الغرب والجنوب والشرق وذلك عند الساعة الرابعة صباحاً؛ واشتبكوا مع عدد من الجنود الذين كانوا مرابطين في إحدى الكتائب العسكرية في جهة الشرق، وقد تبادل الجانبان إطلاق نار؛ إلا أن الجنود لاذوا بالفرار قبل أن يتدخّل شباب لودر لخوض المعركة التي انسحب على إثرها مسلّحو “أنصار الشريعة”.. وقال أحد مشائخ مديرية لودر لـ “الجمهورية”: إن عدد قتلى “أنصار الشريعة” يفوق خمسين قتيلاً؛ بينما قُتل من شباب لودر تسعة أشخاص, فضلاً عن الجرحى؛ فيما لم يتسنّ للصحيفة معرفة قتلى الجيش؛ إلا أن من بين قتلى الجيش قائد الكتيبة والأركان التي كانت مرابطة في ذات المكان الذي تعرّض لهجوم المسلّحين، واستقبلت مستشفيات محافظة البيضاء أمس تسعة وثلاثين شخصاً ما بين قتيل وجريح.
وقال أحد سكان منطقة العين المتاخمة للودر: إن المسلّحين قاموا بقطع الخط المؤدى إلى نقطة العلم, والخط المؤدي إلى محافظة البيضاء قبل أن يقوموا بالاشتباك مع أهالي منطقة لودر, كما شوهدت أطقم تابعة لـ “أنصار الشريعة” وهي تنقل جثث القتلى إلى مدينة زنجبار.
وقال المصدر المحلي لـ “الجمهورية”: إن عدداً من “أنصار الشريعة” تسلّلوا إلى بعض المنازل القريبة من لودر محمّلين بقناصات تلاه بعد ذلك هجوم مباغت من قبل “أنصار الشريعة”.. مضيفاً: إن خمسة من “أنصار الشريعة” تحصّنوا في أحد المنازل القريبة من مكان الحدث واستخدموا الأطفال والنساء المتواجدين في المنزل دروعاً بشرية؛ ما جعل الطيران يتدخّل ويقصف بعض الأماكن التي كان يتواجد فيها مسلّحو “أنصار الشريعة”.
وأوضح عدد من الجنود الجرحى الذين أسعفوا إلى محافظة البيضاء لـ “الجمهورية” أنهم حوصروا من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة؛ وأنهم استنجدوا بقيادة اللواء 111 ولكن دون جدوى؛ ما دفعهم إلى الانسحاب وتسليم أسلحتهم لشباب لودر الذين قالوا إنهم واجهوا المسلّحين بكل شجاعة!!.
وأبدى عدد من الأهالي تخوّفهم من عودة المواجهات كون “أنصار الشريعة” لم ينسحبوا كثيراً عن المنطقة التي هاجموها, وأنهم يتمركزون في مسافات قريبة تصل إلى عشرة كيلومترات من مديرية لودر.
وكان المسلّحون قد تكبّدوا مساء الأحد الماضي خسائر كبيرة في الأرواح إثر قيام الجيش بالتصدّي لهجمات نفّذتها عناصر من يطلق عليهم “أنصار الشريعة” في شمال وشرق مدينة زنجبار بمحافظة أبين.. وأشارت المصادر إلى أن حصيلة قتلى يوم الأحد بين صفوف المسلّحين بلغت 14قتيلاً وجريحاً، حيث قتل “5” في شمال المراقد و”2” آخرين بالقرب من جولة الكوز التي تقع في مدخل مدينة زنجبار و”7” آخرين قُتلوا في وادي حسان؛ تم دفنهم في مدينة شقرة ـ شرق زنجبار.. وأكدت المصادر أنه في ظل الهجوم المتصاعد من قبل الجيش فقد شوهد أمس توافد العشرات من المسلّحين بينهم أفغان وأفارقة قدموا من مديرية عزان بمحافظة شبوة للمشاركة في القتال ضد الجيش المرابط في جبهتي زنجبار والكود بمحافظة أبين. .وفي سياق متصل؛ طالب جنود اللواء شلال المرابطة كتائبه على الشريط الساحلي في مديرية مودية رئيس الجمهورية ووزير الدفاع بدعمهم بالمواد الغذائية التي لم تُصرف لهم منذ أربعة أشهر, ومن جهة أخرى يطالب أيضاً نازحو أبين في محافظتي لحج وعدن الحكومة بضرورة الاهتمام بقضية نازحي أبين التي شرّدتهم الحرب عن ديارهم منذ 11 شهراً, والتوجيه بحسم المعركة وتعزيز الألوية المرابطة في أبين بقوة عسكرية كافية لتطهير محافظتهم من المسلّحين.

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:02 AM
60 قتيلا في معارك بين الجيش والقاعدة جنوب اليمن
الثلاثاء 10 أبريل 2012 09:42 صباحاً

معارك بين الجيش اليمني وعناصر من تنظيم القاعدة في جنوب اليمن العرب اون لاين

قتل 60 شخصا الاثنين خلال معارك بين الجيش اليمني وعناصر من تنظيم القاعدة في جنوب اليمن حيث كثف التنظيم هجماته.


ويؤكد هذا التطور على قدرة القاعدة على توسيع نطاق عملها في جنوب اليمن، في حين تواجه الحكومة صعوبات في اعادة تنظيم الجيش وقوات الامن التي لا يزال قسم منها تحت سيطرة المقربين من الرئيس السابق علي عبدالله صالح.



وهاجم نحو300 من مقاتلي القاعدة في الصباح ثكنة ياتوف - اللواء 111 على تخوم مدينة لودر بمحافظة ابين جنوب اليمن، والتي تعتبر معقلا للتنظيم، وحاجزا عسكريا في جنوب المدينة.



وافادت مصادر عسكرية وقبلية لوكالة فرانس برس ان الاشتباكات حول لودر اوقعت اربعين قتيلا في صفوف القاعدة. وقال مسؤولون في المنطقة ان الجثث حملت في عربات شوهدت تغادر الجبهة وتدفن في مناطق قريبة.

وفي المقابل، قال مصدر عسكري ان 14 جنديا قتلوا بينهم ضابط، كما قتل ستة من مقاتلي لجنة المقاومة الشعبية المساندة للجيش.

وكانت المعارك مستمرة في المساء على ثلاثة محاور: في جنوب وشرق وجنوب-شرق لودر، حيث يسعى مقاتلوالقاعدة وفق المصدر العسكري الى استعادة السيطرة على المدينة التي تشكل ملاذا طبيعيا لهم نظرا لطبيعتها الجبلية، وتحميهم من غارات الطائرات والقصف البحري.





ويسعى التنظيم المتطرف الى السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية التي تشكل منطقة اتصال بين عدة محافظات بجنوب اليمن.

وتقع لودر في محافظة ابين التي تسيطر القاعدة على قطاعات واسعة منها منذ نهاية ايار/مايو2011 والتي تشهد مواجهات دامية مستمرة بين عناصر التنظيم المتطرف والقوات الحكومية التي تحاول استعادة السيطرة على المحافظة وخصوصا على عاصمتها زنجبار.



وتتخذ القاعدة في جنوب اليمن اسم "انصار الشريعة" وتسيطر ايضا على اجزاء من محافظة شبوة المجاورة.



وتتبع ثكنة ياتوف العسكرية اللواء 111 مدرع وتقع في شرق مدينة لودر، وهي مدينة كبيرة تقع على مسافة 150 كيلومتر شمال شرق زنجبار.

واستهدف المسلحون المتطرفون الثكنة العسكرية بالرصاص وتبع ذلك اشتباكات عنيفة بين عناصر القاعدة من جهة والجيش والمقاتلين القبليين الموالي للحكومة من جهة اخرى.



وكان مصدر عسكري اكد لوكالة فرانس برس ان القاعدة تحاصر لودر من ثلاث جهات، مع العلم ان هذه المدينة سبق ان شهدت صيف 2010 حربا دامية بين مقاتلي القاعدة والجيش اليمني، الا ان الجيش استعاد في نهاية الامر السيطرة على المدينة.



وذكر المصدر ان "الهجوم على ثكنة اللواء 111 مدرع هوبغرض السيطرة على مدينة لودر التي تتمتع بموقع استراتيجي بين محافظات شبوة والبيضاء ولحج".

الا ان المصدر اعرب عن تفاؤله بقدرة الجيش على منع سيطرة التنظيم على لودر. وقال ان "القبائل تقاتل الى جانب الجيش وسنصد القاعدة ونفشل مخططاتها ما دام سكان المدينة "لودر" يقاتلون الى جانبنا".



الى ذلك، افادت مصادر محلية ان "عناصر القاعدة يختبئون في سلسلة جبلية وعرة في شمال وشرق مدينة لودر".

وذكرت المصادر ان هناك "رفضا شعبيا كبيرا للقاعدة في لودر" ومن غير المتوقع ان يتمكن التنظيم من السيطرة على المدينة.



واكد عضوفي اللجان القبلية التي تقاتل الى جانب القوات الحكومية ان "الجيش يدعمنا بالسلاح ولن نسمح لهم بدخول مدينتنا "..." سنقف في وجه القاعدة".

وفي سياق متصل، اكد مصدر محلي في جعار ان 12 عنصرا من القاعدة قتلوا الاحد في قصف مدفعي نفذه الجيش على منطقتي وادى حسان والمراقد في ضواحي زنجبار، كما دارت اشتباكات بالاسلحة الرشاشة في حي باجدار في المدينة لم يسفر عن ضحايا.



واكد المصدر نفسه "وصول العشرات من مقاتلي القاعدة من عزان في شبوة لدعم رفاقهم في زنجبار" مشيرا الى ان بين هؤلاء "خليجيين وخصوصا سعوديين".



واستفادت القاعدة من تشتت السلطة المركزية ومن الاحتجاجات التي شهدها اليمن خلال الاشهر الماضية لتعزيز نفوذها في جنوب وشرق اليمن.

وقد تعهد رئيس اليمن التوافقي عبد ربه منصور هادي المتحدر من ابين، بالقضاء على تنظيم القاعدة.



وقتل 24 شخصا يشتبه بانهم من عناصر القاعدة في غارات جوية نفذت ليل السبت الاحد، وفق وزارة الدفاع اليمنية وزعيم قبلي.

وتستهدف غارات منتظمة منسوبة الى الولايات المتحدة تشنها بصورة خاصة طائرات بدون طيار، عناصر من القاعدة في جنوب اليمن وشرقه، ولوان واشنطن لا تعترف بتنفيذ مثل هذه العمليات.



من جهة اخرى، افاد مصدر امني ان شرطيا قتل واصيب آخر الاثنين في هجوم مسلح بمدينة عدن، كبرى مدن جنوب اليمن التي تشهد تصاعدا للعنف من قبل تنظيم القاعدة.



وقال المصدر ان "مسلحين فتحوا النار على مركبة لقوى الامن في حي المنصورة ما اسفر عن مقتل سائق المركبة واصابة آخر كان على متنها".



واكد شهود عيان حصول الهجوم مشيرين الى انه تم في وقت مبكر في وسط حي المنصورة، وهوحي بعدن يشهد تصاعدا لوتيرة الهجمات المنسوبة الى تنظيم القاعدة.



وكان عنصران من القاعدة قتلا الجمعة في انفجار امام مركز للمخابرات في الحي.



وذكرت القاعدة في بيان انهما قتلا بسبب خطأ في جهاز توقيت قنبلة كانا يحاولان زرعها في المكان. "ا ف ب"





اقرأ المزيد من عدن الغد | اليمن في الصحافة العالمية | 60 قتيلا في معارك بين الجيش والقاعدة جنوب اليمن http://adenalghad.net/news/9636.htm#ixzz1rcPkx1ga

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:04 AM
مصادر : الرئيس هادي سيصدر قرارا بإقالة علي محسن خلال الساعات القادمة

القسم: ---

ب




قالت مصادر مطلعة أن الرئيس عبدربه منصور هادي بصدد إصدار قرار خلال الساعات القادمة يقضي بتعيين اللواء علي محسن الأحمر مساعداً للقائد الأعلى للقوات المسلحة وتعيين شخصية عسكرية أخرى بديلاً له في قيادة الفرقة الأولى مدرع .

وأضافت المصادر أن هذا القرار يأتي بعد التزام اللواء محمد صالح الاحمر بقبول إقالته من القوات الجوية إذا أقيل اللواء علي محسن الأحمر .

وكشفت المصادر عن أن قيادات في حزب المؤتمر وقيادات عسكرية موالية لمحمد صالح الأحمر حذرت هادي من تعيين شخصية مقربة من علي محسن في قيادة الفرقة الأولى ، في حين تعهد هادي بتعيين شخصية توافقية في قيادة الفرقة .

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:04 AM
| الاعلان عن اتحاد عمال الجنوب

عقد الاربعاء الماضي اجتماع موسع للجنة التحضيرية حضره العديد من النقابيين والعمال من ابناء الجنوب وقد تمخض هذا الاجتماع عن تشكيل قيادة مؤقتة لاتحاد عمال الجنوب من التالية اسماؤهم :

1ــ مهيب احمد المخلافي ــــ رئيسا
2ــ عبدالله حسين القحيم ـــ نائبا
3ــ خالد شفيق أمان ـــ نائبا
4ــ ارسلان احمد السقاف ـــ امينا عاما
5ــ عبدالله الميسري ـــ امينا عاما مساعدا
6ــ سمير عبدالكريم علي ـــ سكرتير عام للاتحاد
7ــ كامل باصهي ـــ سكرتيرا ثانيا
8ــ ليلى بن بريك ـــ ناطقا رسميا
9ــ نهلة طرموم ـــ الدائرة الاعلامية
10ــ محمد احمد صالح ــ مستشار قانوني
11ــ هشام صالح ـــ محاميا في الدائرة القانونية
12ــ فاضل حسين الناخبي ــ الدائرة المالية
13ــ علي محمد محسن ــ الدائرة الاقتصادية
14ــ فهد القزي ــ دائرة الشكاوي والتظلمات
15ــ رائد علي السباعي ــ دائرة التنسيق والمتابعة

* اعضاء الاتحاد في العاصمة عدن :
1ــ رمزي بن شعيب
2ــ خظر القطيبي
3ــ علي محمد حسين
4ــ محمد احمد بن سلطان
5ــ فوزي مثنى
6ــ رأفت عائش احمد
7ــ محمد سالم هادي
8ــ سمير حسين ابوبكر
9ــ علي حسين الناخبي
10ــ عبدالله الحاج ــ عضوا
صادر عن اتحاد عمال الجنوب في العاصمة السياسية عدن
الامين العام المساعد ــ ارسلان السقاف

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:07 AM
البارونة البريطانية أيما نيكلسون للحراك الجنوبي" : لقد فشلتم وعليكم الدخول في الحوار الوطني "

نيكلسون قالت في حديثها : «هذا لا يعني أن الحراك ينبغي أن يستثنى، ولكن يعني أنهم لا بد أن يدركوا أن العنف يجب أن يسقط من دائرة خياراتهم وأجندتهم وأن يدخلوا في الحوار الوطني، وأنا على استعداد للمساعدة في ذلك» عدن الغد - نقلا عن الشرق الأوسط
قالت عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة أيما نيكلسون في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»: «لقد كانت الانتخابات الرئاسية في اليمن ممتازة، وأنا محظوظة لأنني أتيحت لي الفرصة لمراقبتها».



وفيما يخص العراقيل التي حدثت في محافظة عدن قالت نيكلسون: «أنا سعيدة لرؤية مواطني عدن ملتزمين بالتصويت رغم الدعاية الثقيلة التي قادتها عناصر الحراك الجنوبي، والتي كانت غير عادلة وغير أخلاقية وضد الديمقراطية من الأساس».



وحول لقاءاتها بقيادات من الحراك قالت نيكلسون: «أتيحت لي فرصة اللقاء بعدد من أعضاء الحراك الجنوبي، وعدد من رجال الأعمال والشباب والجمعيات النسوية، وأعطيت اهتماما خاصا للقاء الحراكيين وشرحت لهم أن العنف ليس الطريق لتحقيق الهدف، لقد تصوروا أنهم نجحوا، غير أنني قلت لهم لقد فشلتم، لأنه من خلال خبرتي السياسية وخبرتي في مراقبة الانتخابات فإنني أرى أن تصميم أبناء عدن على الاقتراع رغم العراقيل والعنف يعد فشلا للحراك الجنوبي الذي حاول تعطيل الانتخابات ومنع الناس من التصويت».



وأضافت نيكلسون: «هذا لا يعني أن الحراك ينبغي أن يستثنى، ولكن يعني أنهم لا بد أن يدركوا أن العنف يجب أن يسقط من دائرة خياراتهم وأجندتهم وأن يدخلوا في الحوار الوطني، وأنا على استعداد للمساعدة في ذلك».



وشكرت نيكلسون قوى الأمن والجيش بقولها: «أشكر قوات الجيش والأمن الذين سعوا إلى حماية الناس في عدن يوم الثلاثاء بمن في ذلك أنا وأتطلع لزيارتهم مرات ومرات».

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:12 AM
http://www.youtube.com/watch?v=RFYu8u1s4Jw&feature=player_embedded

هذه القصيده قالها أحد الجنود من ابين وهو تابع لقوات الجيش التي كانت تتبع علي محسن الاحمر

وقد انهكت قواهم في تلك الحروب بينما كان الحرس الجمهوري والامن المركزي

الذي كانت تتم تربيتهم من أجل قمع الشعب ..

قالها هذا الشاعر بعد عودته الى نقطه في امعين قريب لودر بعد إن فقد اغلب زملائه في الحرب ضد الحوثيين ..


مع إني لا أحب حركات العوبلي

ولكن القصيده والصوت اعجبني ونقلتها



قال بو رعد بكرة بايدور الزمن .... قولو لصنعاء اليمن ياويلها من دثينة
بايعود العلم الازرق وصرف الشلن...بايخرجو غصب عنهم من عدن بالسفينة
عيب ياناس في لودر نشوف المحن ..... والي يبا المال يتربص بنا كل حينة
العواذل مع لودر ومن بها سكن ... لاتترك...و الارض للخازي تضلي رهينة
المياسر والحسني كفانا حزن .. لما متا تنضرو الفتنة وعجن العجينة
ياسعيدي ودياني لبا يفتهن ... وش باتقولو لفي تاريخ قلعة دثينة
المشايخ والاعيان حدو الفتن .... لاتسمعو الماكر الناكر لشرعه ودينة
كل مسؤل او قايد وهرجة فطن ..... يحذر من الاتي وضلمة سنينة
قال بوفهد ياحسرة على ذا الزمن .... ياحسرة القلب من الام دور الكنينة
ياحسوفي وياقهري لبندر عدن.... ياضيم حالي وشوقي لبحرة وطينة

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:12 AM
مصدر محلي ينفي نزوح أبناء لودر من المدينة
الثلاثاء 10 إبريل-نيسان 2012 الساعة 09 صباحاً / 26سبتمبرنت/خاص

فى مصدر محلي في مدينة لودر الأنباء التي ذكرتها بعض وسائل الإعلام عن نزوح بعض سكان المدينة إلى خارجها بسبب المواجهات التي وقعت بين قوات الجيش والمواطنين من جهة وتنظيم القاعدة من جهة أخرى
وأكد المصدر لـ26سبتمبرنت إن المواجهات حصلت خارج المدينة ولم ينزح منها السكان وقد قاتلوا ببسالة إلى جانب أبناء القوات المسلحة ضد تلك العناصر الإرهابية والتخريبية التي حاولت أن تقتحم المدينة إلا أنها هزمت هزيمة نكرا وتكبدت خسائر فادحة بالأرواح والمعدات

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:13 AM
http://www.youtube.com/watch?v=_GjqNRjGajk&feature=player_embedded


يهل لودر سقى الله سلاكم .....كيف حال الحبايب قداكم
تذكروا من بلي في هواكم .... او نسيتوا اللي مانسيكم
ذكريات المحبه صعيبه ... من يحب يلاقي حبيبه
وان حرمني زماني لقاكم .. خير لي اموت ولااحب سواكم
ياهل لودر معي ذكرياتي .. فيه ماضي وحاضر وأتي
كيف انسى ولودر حياتي .. فيه بيتي ومثوى رفاتي

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:17 AM
انباء عن اعتقال رئيس مجلس الحراك في مديرية المفلحي المناضل عمار الذرحاني من قبل الامن القومي فجرا يوم امس في العاصمة عدن

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:26 AM
مقتل وإصابة 15 جنديا في هجوم للقاعدة على نقطة للجيش بحضرموت
– ظفار برس:



قتل 8 جنود على الأقل وأصيب نحو 7 آخرون بجروح فجر يوم الثلاثاء في هجوم شنه مسلحين مفترضين من القاعدة ضد نقطة عسكرية في منطقة العبر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.



وقال مصدر محلي بالمنطقة أن عشرات المسلحين من تنظيم القاعدة هاجموا النقطة العسكرية المستحدثة بين صافر بمحافظة مأرب ومنطقة العبر في محافظة حضرموت ، حيث باغتوا أفراد النقطة الذين كانوا بعضهم في نوبة التفتيش ، وآخرين نيام.



ولفت المصدر إلى اشتباكات دارت بين أفراد النقطة والمسلحين ، سقط على أثرها ما يزيد عن 8 جنود وأصيب 7 آخرين في حصيلة أولية، مشيرا إلى تدمير المسلحين عربة مدرعة شوهدت تحترق، حيث تتوزع النقاط على امتداد الخط آليات مماثلة في كل نقطة عسكرية.

الوطن

تحرير
2012-04-10, 11:34 AM
عاجل | عدن حرة | حضرموت الآن|لعبر | مقتل حوالي 20جندي يمني
تفيد الانباء من مراسلناء بمديرية العبر انة صباح اليوم 10ابريل 2012م الثلاثاء
هجوم لمجهولين مسلحين ومقتل حوالي 20جندي يمني
ونظرآ لتصاعد الاعمال الارهابية بعض الشركات اوشكت على تعليق عملها ومغادرة ارض الجنوب
هذة معلومات اولية للخبر وسنوافيكم بكل جديد في حينة

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:38 AM
تعزية

سيئون: يتقدم مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير وإستقلال الجنوب بخالص العزاء والمواساة لكافة آل باحمـــيد في وفاة الأديب والشاعر والشخصية الإجتماعية الشيخ سالم بن زين باحمــيد، سائلين الله القدير أن يدخلة فسيح جناتة ويلهم أهله وذوية الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:40 AM
هااااااااام
تحت رعاية مجموعة 14 اكتوبر تقيم مؤسسة ((صح)) لحقوق الانسان حفل تدشين واشهار هذه الموسسه الحقوقيه في هذه اللحظات في احد فنادق العاصمه السياسيه والابديه للجنوب عدن

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:41 AM
تم ضرب موقعهم بالمعدلات والبوازيك: أنصار الشريعة تشن هجوم على موقع عسكري في مأرب يسفر عن سقوط 15 قتيل و3 جرحى

تحرير
2012-04-10, 11:42 AM
عدن حرة | هام | يجري الان تدشين افتتاح مؤسسة حقوق الانسان الجنوبية في فندق رويال بعدن .

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:43 AM
تم ضرب موقعهم بالمعدلات والبوازيك: أنصار الشريعة تشن هجوم على موقع عسكري في مأرب يسفر عن سقوط 15 قتيل و3 جرحى

شن مسلحون من أنصار الشريعة فجر اليوم على احد المواقع العسكرية في منطقة الضويبي القريبة من منطقة العبر بمحافظة مأرب هجوما مباغتا مما أسفر عن مقتل 15 جندي وجرح ثلاثة آخرين بعضهم جراحهم خطيرة .

ونقل أحد الشهود الذي قام بإسعاف الجرحى نقلا عن أحد الجنود الجرحى لمأرب برس " أن مجاميع من أنصار الشريعة كانوا يستقلون سيارتين باغتت الموقع العسكري فجر اليوم بهجوم مسلح , حيث قام أحدهم بالتسلل إلى بوابة الموقع العسكري وتم ضرب الجندي في قديمه بالرصاص ثم قتلة , وقبيل قتلة قام الجندي بإطلاق النار جوا لإيقاظ زملائه النائمين في أحد العنابر .

عندها عمدت عناصر الشريعة بالتمركز في أكثر من جهة من الموقع العسكري , وكلما قام أي جندي بالخروج من بوابة العتر " كان يتم ضربة بالأسلحة الثقيلة " بالمعدلات تم الضرب , كما تم ضرب العنبر الذي كان ينام فيه العساكر بالبوازيك , في حين كان يسمع تكبير عناصر الشريعة في تلك اللحظات .

وأعرب الشاهد واصفا المشهد بأنه جريمة نكراء لم يشاهد بشاعتها طيلة حياته , ومضيفا من قام بذلك العمل بأنه لا يؤمن بالله ولا برسوله .

هذا وقد تم نقل الجرحى إلى أحد مستشفيات مأرب , بعد أن تلقوا العلاج في أحد العيادات في شركة صافر .

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:45 AM
http://marebpress.net/sharek/2012/02/12/32818.1329054963.23.jpg

فارس لبعوس
2012-04-10, 11:49 AM
على محسن الأحمر :قرار إقالتي ليس بيد هادي ولن أسلم الفرقة والمنطقة الشمالية إلا على رقبتي .

أعلن اللواء (المنشق) علي محسن - قائد الفرقة الأولى "مدرع" رفضه أي قرار ينص على إقالته من منصبة وخاطب عدد من ضباطه المقربين منه في لقاءه جمعه بهم مساء أمس الاثنين ( لن أسلم الفرقة وقيادة المنطقة الشمالية إلا على رقبتي) .

وبحسب مصادر خاصة في قيادة الفرقة : فقد عبر عدد من كبار ضباط الفرقة ومساعدي على محسن خشيتهم مما يتداول حول صدور قرار وشيك يقضي بإقالة الأحمر من منصبة ، لكن علي محسن الأحمر حاول تطمينهم بأنه يعرف كيف يحمي نفسه جيدا ، مضيفا : أنه وحتى وان صدر قرار بالإقالة فإنه لن يسلم ولن ينفذ لأن قرار إقالته ليس بيد الرئيس عبدربه منصور ولا بيد أحد غيره وإنما بيد الشباب "شباب الثورة" .

وكان المدعو عسكر زعيل - الضابط المقرب من علي محسن الأحمر، قد أجاب في برنامج حواري على قناة العربية على سؤال للمذيع حول سبب استبعاد علي محسن من القرارات العسكرية التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي بإجراء عدد من التنقلات في المؤسسة العسكرية بالقول : علي محسن الأحمر وقف مع الشعب ولم يعد ملك نفسه بل ملك الشعب.

تأتي هذه التصريحات بعد معلومات كشفت عنها مصادر مطلعة تحدثت عن تسوية تم التوصل إليها لتجاوز الأزمة الناتجة عن القرارات الجمهورية بإجراء عدد من التنقلات داخل المؤسسة العسكرية والتي وصفها المؤتمر الشعبي العام بـ " القرارات التي تخدم طرفا واحدا" .

وأفادت المصادر بأن حركة التغييرات ستنص على فصل الفرقة الأولى "مدرع" عن المنطقة الشمالية الغربية وتعيين اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك قائدا للمنطقة "الشمالية _ الغربية" ، ودمج معسكر الفرقة باللواء 310 مدرع وتعيين اللواء الركن الظاهري الشدادي قائد للواء .

وبحسب مصادر فإنه سيتم الإعلان خلال الساعات القادمة عن روزنامة من القرارات التي تعيد التوازن للقرارات التي تم اتخاذها الجمعة الماضية ، وستنص تلك القرارات على تعيين اللواء علي محسن الأحمر مستشارا لوزير الدفاع لشئون التسليح العسكري.

تحرير
2012-04-10, 12:15 PM
عاجل : انصار الشريعة يقصفون مدينة لودر بالمدفعية الثقيلة ومقتل شخصين على الاقل

تحرير
2012-04-10, 12:18 PM
عدن حرة | عاجل | يافع نيوز| لودر | افادت مصادر محلية ” ليافع نيوز ” في مدينة لودر ان مسلحي انصار الشريعة قصفوا مدينة لودر بالمدفعية الثقيلة من قرية “الجوف” ونتجية ذلك القصف قتل شخصين وجرح اخرين ، وبحسب تلك المصادر ان القصف يستهدف وسط المدينة بدون تمييز وخلق حالة رعب وخوف بين اوساط المدنين وهو ما تسبب في نزوح العشرات من الاسر من المدينة
وحصلنا في يافع نيوز على اسماء ضحايا القصف وهم

عمر الحداد

وعارف خيوع

تحرير
2012-04-10, 12:21 PM
عدن حرة | يافع نيوز | عدن | أنسحاب نقطة الحرس الجمهوري التي تسببت في قتل شاب بخور مكسر
----------
سحبت قيادة المنطقة العسكرية الجنوبيه النقطة العسكرية التابعة للحرس الجمهوري التي كانت تتمركز في احدى العمائر طور الانشاء في مديرية خور مكسر بجانب فندق ميركور لغرض التحقيق مع من ارتكبو ا المجزرة البشعة التي راح ضحيتها مواطنين ابرياء وكانت النقطة العسكرية قد اطلقت نياران كثيفه من اسلحتها الدوشكاء على باص كان يقل عاملين وعاملات في صالة افراح تقع بجانب النقطة العسكرية . مما ادى الى مقتل شخصين واصابة امراءتين على الاقل احداهن جراحها خطيرة ترقد في مستشفى النقيب بعدن
مصدر في قيادة المنقطة العسكرية قال ان الغرض من سحب النقطة هو من اجل التحقيق مع من اعتداء على عاملي صالة الافراح واستبعد المصدر ان يمتثل الجنود للتحقيق او المحاكمه بسبب انهم يتبعوا الحرس الجمهوري الذي يقوده نجل الرئيس السابق .
هذا وشهدت محافظة عدن احتجاجات واسعة بعد حادثة الاعتداء على باص صالة الاعراس حيث شهدت مدن عدن اضرابات وعصيان مدني واسع واغلاق لبعض المؤسسات الحكومية للمطالبة بالقبض على القتلة والتحقيق معهم .

تحرير
2012-04-10, 12:25 PM
عدن حرة | نداء استقاثه| ابين لودر | ناشدت اللجان الشعبية الجنوبيه في لودر كافة القبائل القريبة منها بسرعة مساندتهم وتزويدهم بالرجال والسلاح في معركة الكرامة التي يدافعون فيها عن منطقتهم من قبل المحتلين الجدد حسب وصفهم وخصوصاً قبائل يافع والعوالق وقبائل العواذل ، وآل فضل ، والقبائل القريبة من لودر حيث قال احد أعضاء اللجان أنهم صامدون في أماكنهم وقد كبدوا ما يسمى مسلحي أنصار الشريعة خسائر كبيرة في الاوراح وان دفاعهم عن لودر هو دفاع عن الجنوب وقضيته العادلة وقال أنهم بهذا العمل يريدوا إن يفضحوا نظام صنعاء وتعاونه مع هذه الجماعات، فقد ترك الجنود سلاحهم ودباباتهم وفروا هاربين ، واضاف ان انتصار لودر يعني انتصار لكل الجنوب وقضيته العادله لذلك لابد من مساندة اللجان الشعبية الجنوبيه باسرع وقت ممكن .

تحرير
2012-04-10, 12:35 PM
عدن حرة |مصادر من قبائل اهل فضل يحملون الشيخ طارق الفضلي مسؤلية تلك الاحداث
واكد مصدر قبلي في قبيلة الجعادنة ان طارق الفضلي قام بالرد على ابناء ابين الذيين سحبوا منه صفة الشيخ قبل ايام

تحرير
2012-04-10, 12:36 PM
عدن حرة | عاجل | مصادر | وصول مسلحين من اتجاه قرية اماجل لتعزيز انصار الشريعة .

تحرير
2012-04-10, 12:43 PM
عاجل | عدن حرة | استجابة للنداء العاجل الذي أطلقه شباب مدينة لودر وصول مجموعات من قبائل ال دمان وال عوذلة وال فطحان الى مدينة لودر للدفاع عنها

تحرير
2012-04-10, 12:45 PM
عدن حرة | هام | عدن | تم الأنتهاء قبل قليل من فعالية اشهار مؤسسة حقوق الانسان الجنوبيه عدن (صح)
بحظور الكثير من النشطاء والشخصيات الاجتماعيه على رأسهم علي هيثم الغريب وعلي مقبل وجمع غفير وقد تم تعيين مجلس الامناء للمنظمه كلا من
1_محمود محمد احمد الشعيبي رئيساً
2_عصام مثنى الشاعري امين عام
3_وديع عبدالكريم اسعد محاسب مالي
4_المحامي طه احمد صالح عضواً
5_عماد احمد شائف عضواً
والمجلس الاداري يتكون من 13 عضوا

تحرير
2012-04-10, 12:52 PM
عدن حرة | اللواء الجائفي يتسلم المنطقة الشرقة من اللواء محمد على محسن الأحمر .

تحرير
2012-04-10, 12:54 PM
عاجل | عدن حرة | قصف بالطيران على مدينة أمعين التي تحتلها المليشيات المسلحة التي تسمي نفسها بأنصار الشريعة ورفض شعبي لوجودها في مدينة أمعين

تحرير
2012-04-10, 12:57 PM
عاجل | عدن حرة | قيادات في الحراك السلمي تزور الجرحى والمصابين من ابناء الجنوب في مستشفيات النقيب والوالي وعلى راسهم علي هيثم وناصر الفضلي

حيد حديد
2012-04-10, 12:57 PM
على كاتيوشا يكافئ القاعدة في ابين بمخازن أسلحة المنطقة الشرقية
الثلاثاء, 10-أبريل-2012
اليمن الجديد -

ناشد ضابط برتبة (عقيد) باللواء 27 ميكا والمرابط في المنطقة العسكرية الشرقية قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة التدخل لوقف نهب مخازن السلاح والذخيرة من قبل ضباط مقربين من اللواء المُقال محمد علي محسن والذي صدر قرار جمهوري بإقالته من قيادة المنطقة الشرقية الجمعة الماضية .
وقال الضابط (الذي طلب عدم ذكر أسمه) أن ضباط مقربين من اللواء محمد علي محسن تقوم بنقل كميات من الأسلحة منذ ليلة السبت وحتى الليلة نحو وجهة غير معلومة ، وأن عمليات النقل تتم مساء بواسطة سيارات نقل متوسطة بدون أرقام وتقوم بها عناصر غير معروفه بمساعدة ضباط وأفراد يدينون بالولاء لقائد المنطقة "السابق" .

وطالب الضابط من قيادة رئاسة هيئة الأركان العامة والاستخبارات العسكرية تشكيل لجنة للتحقيق في هذه المعلومات والتوجه للمنطقة لجرد الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والذخائر التي تم تسليمها للمنطقة العسكرية ، ومقارنتها بما هو موجود بالمخازن التي قال أنها أصبحت (فارغة) رغم أن المعسكر والمنطقة العسكرية الشرقية لم تخض أي مواجهات ولم تقم بأي برامج تدريبية في العامين الماضيين .
متهما _ في هذا الصدد_ اللواء محمد علي محسن بالتصرف في تلك القطع العسكرية وصرفها لعناصر تخريبية وإرهابية من تنظيم القاعدة ، ونهب ما بقي من المخازن قبل رحيله وتسليم مهامه للقائد المعين لقيادة المنطقة العسكرية الشرقية واللواء 27 ميكا اللواء الركن علي الجايفي .

ولم يستبعد القائد العسكري تلقى محسن توجيهات من اللواء المنشق على محسن صالح ومن يعرف بـ(علي كاتيوشا)بافراغ مخازن الاسلحة لعناصر جهادية متطرفة لدعم توسع القاعدة في ابين والتي صعدت هجماتها امس تحسبا لقرار رئاسي مرتقب باقالة اللواء المنشق .

جدير ذكره أن اللواء محمد علي محسن "المقال" من المنطقة العسكرية الشرقية من الشخصيات العسكرية المقربة من اللواء (المنشق) علي محسن الأحمر ومعروف بميوله "الراديكالية" وتربطه علاقات خاصة بعدد من العناصر المتشدد والمتطرفة في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن(التجمع اليمني للإصلاح) ورموز ما يعرف بـ (الأفغان العرب) وعلى رأسهم رجل الدين المتطرف عبدالمجيد الزنداني ، ويتهم برعايته لعدد من المعسكرات الجهادية التي تضم عناصر مسلحه وتسهيله تنقل تلك العناصر التي تنشط في مدينة المكلا وعدد من مديريات الوادي في محافظة حضرموت ، بالإضافة لدعمه عدد من الجمعيات الخيرية والمدارس الدينية التي تثار حولها شبهات بشأن تورطها في أنشطة إرهابية بالمحافظة خلال فترة قيادته للمنطقة العسكرية .

تحرير
2012-04-10, 01:02 PM
عدن حرة | متابعات | التحق اليوم الشهيدعمر أحمد محمد محسن الحداد و الشهيد عارف علوي عبدالله صيوع الى قافلة شهدا الدفاع عن مدينة لودر العصية معركة الدفاع عن الأرض والعرض
كم أصيب كلا من الجرحى التالية اسمائهم :
1- محمد أمبطر
2- على المقدمة
تغمد الله شهداء الجنوب الابطال والشفاء للجرحى
وأنها لثورة حتى النصر

تحرير
2012-04-10, 01:07 PM
عاجل | عدن حرة | اجتماع موسع للقبائل والجماعات السلفية في لودر لاتخاذ موقف مما يجري وانباء عن صدور فتوى بالجهاد للدفاع عن المدينة

علي شايف الحريري
2012-04-10, 01:10 PM
كل التحايا إلى جميع المراسلين والذين ينقلون لنا الحدث فور وقوعه أعطر التحيا للاخوه حديد حديد /
دماغ الجنوب /تحرير / حسن اليهري / صقر الجزيره/ فارس لبعوس / عناد المكور وكل المشاركين في
ألتغطيه على هذا العمل
المميز

المرشال الميداني
2012-04-10, 01:12 PM
كل التحايا إلى جميع المراسلين والذين ينقلون لنا الحدث فور وقوعه أعطر التحيا للاخوه حديد حديد /
دماغ الجنوب /تحرير / حسن اليهري / صقر الجزيره/ فارس لبعوس / عناد المكور وكل المشاركين في
ألتغطيه على هذا العمل
المميز

نسيت المرشال يأبن شايف الله يسامحك .

بن شجير الحميري
2012-04-10, 01:41 PM
نسيت المرشال يأبن شايف الله يسامحك .

ونعم بك ك مراسلين الجنوب على العين والراس ماقصرتوا يارجال

فارس لبعوس
2012-04-10, 01:57 PM
هام جدا

بعد ان تم لف جسمة بعلم الجنوب تشييع الشهيد قاسم الذرحاني مسؤل المشترك بالضالع الى مثواة الاخير بقريتة بالكمة لشعوب الضالع وقد رفع المشيعون الاعلام الجنوبية والرايات الخضر ورددوا الشعارات المطالبة بالحرية والاستقلال وقد حضر التشييع قيادات الحراك السلمي من مختلف المحافظات علما ان جثمانة وصل صباحا الى محطة الوداد بالضالع حيث كان المشيعون بأنتضارة هذا وقد ردد المشيعون هذا الشعار بعدان تسربت اخبار ان حميد لحمر اراد ان تكون لة يد في التشيع فرددت الجماهير

يا حميد يا صعلوك الشهيد مش حق ابوك

فارس لبعوس
2012-04-10, 01:58 PM
سيئون: أحزاب حكومة الإحتلال اليمني والأجهزة الأمنية توزع إعلانات مزورة منسوبة للحراك الجنوبي، والحراك الجنوبي ينفي علاقتة بها ويدين بشدة كل المحاولات التي تهدف إلى تشوية نشاط الحراك السلمي، وينبة منتسبي وأقطاب الحراك إلى اليقظة والسعي لكشف تلك الجهات المشبوهة

فارس لبعوس
2012-04-10, 01:59 PM
استشهاد المواطن محمد محمود عثمان في مدينة لودر والمدينه تعيش حالة شلل تام وانقطاع للكهرباء في كافة المديريه

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:00 PM
حضرموت الآن/العبر
مقتل حوالي ٢٠جندي يمني
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,
تفيد الانباء من مراسلناء بمديرية العبر انة صباح اليوم ١٠ابريل ٢٠١٢م الثلاثاء
هجوم لمجهولين مسلحين ومقتل حوالي ٢٠جندي يمني
ونظرآ لتصاعد الاعمال الارهابية بعض الشركات اوشكت على تعليق عملها ومغادرة ارض الجنوب
هذة معلومات اولية للخبر وسنوافيكم بكل جديد في حينة

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:00 PM
عاجل : انصار الشريعة يقصفون مدينة لودر بالمدفعية الثقيلة ومقتل شخصين على الاقل

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:01 PM
| عاجل | يافع نيوز| لودر | افادت مصادر محلية ” ليافع نيوز ” في مدينة لودر ان مسلحي انصار الشريعة قصفوا مدينة لودر بالمدفعية الثقيلة من قرية “الجوف” ونتجية ذلك القصف قتل شخصين وجرح اخرين ، وبحسب تلك المصادر ان القصف يستهدف وسط المدينة بدون تمييز وخلق حالة رعب وخوف بين اوساط المدنين وهو ما تسبب في نزوح العشرات من الاسر من المدينة
وحصلنا في يافع نيوز على اسماء ضحايا القصف وهم

عمر الحداد

وعارف خيوع

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:02 PM
يافع نيوز | عدن | أنسحاب نقطة الحرس الجمهوري التي تسببت في قتل شاب بخور مكسر


سحبت قيادة المنطقة العسكرية الجنوبيه النقطة العسكرية التابعة للحرس الجمهوري التي كانت تتمركز في احدى العمائر طور الانشاء في مديرية خور مكسر بجانب فندق ميركور لغرض التحقيق مع من ارتكبو ا المجزرة البشعة التي راح ضحيتها مواطنين ابرياء وكانت النقطة العسكرية قد اطلقت نياران كثيفه من اسلحتها الدوشكاء على باص كان يقل عاملين وعاملات في صالة افراح تقع بجانب النقطة العسكرية . مما ادى الى مقتل شخصين واصابة امراءتين على الاقل احداهن جراحها خطيرة ترقد في مستشفى النقيب بعدن
مصدر في قيادة المنقطة العسكرية قال ان الغرض من سحب النقطة هو من اجل التحقيق مع من اعتداء على عاملي صالة الافراح واستبعد المصدر ان يمتثل الجنود للتحقيق او المحاكمه بسبب انهم يتبعوا الحرس الجمهوري الذي يقوده نجل الرئيس السابق .
هذا وشهدت محافظة عدن احتجاجات واسعة بعد حادثة الاعتداء على باص صالة الاعراس حيث شهدت مدن عدن اضرابات وعصيان مدني واسع واغلاق لبعض المؤسسات الحكومية للمطالبة بالقبض على القتلة والتحقيق معهم .

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:03 PM
هااام من لودر
الان تدور اشتباكات بي شباب المقاومه الشعبيه وانصار الشريعه عند جبل شروان خارج مدينة لودر

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:04 PM
نداء استقاثه

| ابين لودر | ناشدت اللجان الشعبية الجنوبيه في لودر كافة القبائل القريبة منها بسرعة مساندتهم وتزويدهم بالرجال والسلاح في معركة الكرامة التي يدافعون فيها عن منطقتهم من قبل المحتلين الجدد حسب وصفهم وخصوصاً قبائل يافع والعوالق وقبائل العواذل ، وآل فضل ، والقبائل القريبة من لودر حيث قال احد أعضاء اللجان أنهم صامدون في أماكنهم وقد كبدوا ما يسمى مسلحي أنصار الشريعة خسائر كبيرة في الاوراح وان دفاعهم عن لودر هو دفاع عن الجنوب وقضيته العادلة وقال أنهم بهذا العمل يريدوا إن يفضحوا نظام صنعاء وتعاونه مع هذه الجماعات، فقد ترك الجنود سلاحهم ودباباتهم وفروا هاربين ، واضاف ان انتصار لودر يعني انتصار لكل الجنوب وقضيته العادله لذلك لابد من مساندة اللجان الشعبية الجنوبيه باسرع وقت ممكن .

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:05 PM
هااام
انصار الشريعه امس تقطع لسيارات الاسعاف وتقوم باسر الجرحى والمررضين المرافقين لهم
عندما كانو متجهين الى البيضاء عند جبل الحمراء
وعليه ندعو كافة فبائل العود والحمراء بطرد عناصر التقطع والارهاب من منقطتهم وعدم تركهم يقوم باعمال بلطجه وتقطع في مناطقهم انصرو اخوانكم ابناء لودر حتى بتامين الطريق للجرحى

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:06 PM
هام

تدور في هذة اللحظات عند سلسلة مرتفعات عكد وشروان والمنطقة الممتدة بين لودر والعين اشتباكات قوية حيث يشترك بها ابطال اللجان الشعبية المدافعين على لودر وقوات الاحتلال المتمركزة بالمرتفعات وجماعات انصار الشريعة التي تحاول دخول لودر حسب بيانهم الذي تم توزيعة ليل امس

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:07 PM
عدن حرة |مصادر من قبائل اهل فضل يحملون الشيخ طارق الفضلي مسؤلية تلك الاحداث
واكد مصدر قبلي في قبيلة الجعادنة ان طارق الفضلي قام بالرد على ابناء ابين الذيين سحبوا منه صفة الشيخ قبل ايام

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:08 PM
الجنوب اليوم | لقاء الدكتور السقاف مع قناة فرانس 24 بتاريخ 10 ابريل 2012

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=CqnHhkhKo1c

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:09 PM
من يدعم الارهاب

الضالع : تم سابقا طرد اثنين من ابناء الجمهورية العربية اليمنية من محافظة اب اليمنية ويحملون الجنسيات البريطانية دخلوا الضالع الى قرية زبيد منزل المواطن ( ع م ) وبعد تتبع لهم ومراقبتهم اتضح انهم من الجماعات القادمة من صعدة حيث حددوا مهمتهم التوجة الى الضالع والقيام بتاسيس جماعات انصار الشريعة بها حسب توجيهات حددت لهم ولانخداع بعض الشباب لهم استطاعوا الوصول الى زبيد ولكن يقضة ابناء الضالع وزبيد كانوا لهم بالمرصاد حيث تمكنت قيادة مجلس الحراك بالمحافظة من كشفهم وطردهم من الضالع وتوجية انذار لهم ان الضالع عصية عليهم وان ما سيواجههم ان عادوا تصرف لن يعجبهم .... وهذا يحدد لنا من يدعم الارهاب ... ومن يدعم سلطة الاحتلال .... فهما كلاهما وجهان لعملة واحدة

تحرير
2012-04-10, 02:14 PM
كل التحايا إلى جميع المراسلين والذين ينقلون لنا الحدث فور وقوعه أعطر التحيا للاخوه حديد حديد /
دماغ الجنوب /تحرير / حسن اليهري / صقر الجزيره/ فارس لبعوس / عناد المكور وكل المشاركين في
ألتغطيه على هذا العمل
المميز

لا شكر على واجب اخي العزيز هذا واجبنا بارك الله فيكم وفي جهودكم

تحرير
2012-04-10, 02:21 PM
عاجل | عدن حرة | الحصيلة الاولية لضحايا الدفاع عن لودر البطولة والكرامة

شهيدين هم

الشهيد عارف علوي عبدالله صيوع
والشهيدعمر أحمد محمد محسن الحداد

وسقوط عدد من الجرحى وهم

ابراهيم العزاني
علي حسن الشرفي
عبدالسلام النجدة
محمد احمد البطر
علي المقدمة
مصطفى صالح قرواش
وهاني عبدالله فضل
وابن سالم المحافظ

وهناك جرحى لم نستطع الحصول على اسمائهم لاتساع جبهة المواجهة

تحرير
2012-04-10, 02:23 PM
عدن حرة | إعــــــــلان | تعلن مكونات الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن إقامة محاظرة بعنوان
(( القضيه الجنوبيه من المنظور الشرعي)) يلقيها ضيف حضرموت الداعيه والشيخ الجليل حسين عمر بن شعيب وذالك بعد صلاة العشاء يوم الاربعاء بتاريخ 11/4/2012م في ساحة الحرية بالمكلا.

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:27 PM
هاام من عدن
تم الأنتهاء قبل قليل من فعالية اشهار مؤسسة حقوق الانسان الجنوبيه عدن (صح)
بحظور الكثير من النشطاء والشخصيات الاجتماعيه على رأسهم علي هيثم الغريب وعلي مقبل وجمع غفير وقد تم تعيين مجلس الامناء للمنظمه كلا من
1_محمود محمد احمد الشعيبي رئيساً
2_عصام مثنى الشاعري امين عام
3_وديع عبدالكريم اسعد محاسب مالي
4_المحامي طه احمد صالح عضواً
5_عماد احمد شائف عضواً
والمجلس الاداري يتكون من 13 عضوا

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:38 PM
عدن حرة | عاجل | مصادر | وصول مسلحين من اتجاه قرية اماجل لتعزيز انصار الشريعة .

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:39 PM
اسماء جرحى اخرين

صالح شحمة
وعارف درعان
محمد طاهر درعان

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:40 PM
حرة | متابعات | التحق اليوم الشهيدعمر أحمد محمد محسن الحداد و الشهيد عارف علوي عبدالله صيوع الى قافلة شهدا الدفاع عن مدينة لودر العصية معركة الدفاع عن الأرض والعرض
كم أصيب كلا من الجرحى التالية اسمائهم :
1- محمد أمبطر
2- على المقدمة
تغمد الله شهداء الجنوب الابطال والشفاء للجرحى
وأنها لثورة حتى النصر

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:42 PM
لودر ---------------- وشهدائها الابطال والنعم
ارهاب صنعاء وتمويل الاصلاح لانصار الشريعه --- في مهب الريح
شعب الجمهوريه العربيه اليمنيه يحارب الجنوبين العربي عن طريق انصار الشريعه

كل يوم نسمع عن طائرات امريكيه ويمانيه تابعه لصنعاء تقصف وتقتل الارهابين في ابين وشبوه والضحايا في هذا القصف هم المدنيين الجنوبين واليوم داهمت قوات تتبع انصار الشريعه مدينة لودر وقتلت جنوبين من ابناء قبائل الجنوب ابين بكافة الاسلحه الخفيفه والثقليله وهنا السؤال كيف تتحرك هذه المجموعات المسلحه الارهابيه بنظر امريكا والشريعه الاسلاميه بنظر الاصلاح والمءتمر من منطقه شقره عبر العرقوب ومنها الي لودر دون ان تكتشفها طائرات امريكا بدون طيار ولاحد يبلغ عنهم اثناء تحركاتهم من مكان الي مكان اخر رغم انتشار الطابور الخامس من ابناء الجنوب من اصول شماليه في الجنوب والتي تحارب شعب الجنوب في اراضيه المحتله وما يحصل في لودر من قبل نظام وعصابة صنعاء هو اعلان رسمي لحرب يشن ضد ابناءوشعب الجنوب والتدمير الممنهج لجميع مدن الجنوب لكي ترضخ وتضعف نشاط ثوره الحراك السلمي للتحرير عن طريق ارهاب دولة نظام صنعاء وقتل المدنيين الساكنين الجنوبين بدم بارد من خلال عناصر انصار الشريعة التي يدعمها كل الاحزاب السياسيه في صنعاء وشيوخ القبائل انتقاما من شعب الجنوب الذي قال لهم لا احتلال ألاراضي الجنوبيه بعد اليوم والاسباب الاضافيه التي اعطت نظام صنعاء وعصابة في التمادي في تدمير الجنوب ومدنه هم بعض الجنوبين من ضيوف صنعاء عام 1986 ومازالوا حتى يومنا هذا ينكلوا بابناء جلدتم في ابين وشبوه تحت مبرر حماية القانون والدستور والشرعيه التي دفنت عام 94 تحت الرمال لاجل احتلال اراضي الجنوب والتقاسم فيما بينهم بثروات شعب الجنوب العربي من المهره حتى باب المندب ------ عصابة صنعاء لعبوها صح في الجنوب ولكن لن يخرجوا منها الا موتى والايام بيننا

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:43 PM
عاجل جدا

سقوط شهيدين في لودر وهم الشهيد عارف علوي عبدالله صيوع والشهيدعمر أحمد محمد محسن الحداد وسقوط عدد من الجرحى في معركة الدفاع عن لودر وهم
علي المقدمة و محمد احمد البطر
ولازالت الاشتباكات مستمرة الى الان .

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:45 PM
هام جدا

سقوط جرحى اخرين في معركة لودر هم
ابراهيم العزاني
علي حسن الشرفي
عبدالسلام النجدة

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:46 PM
هام جدا

تعزيزات لانصار الشريعة لازالت تصل والغريب بالامر انها على اطقم جديدة تتبع الجيش اليمني المحتل

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:48 PM
عاجل

تراجع لاطقم تابعة لانصار القاعدة باتجاة امعين وصوب محطة صالح اليافعي بعد مقاومة شرسة من اللجان الشعبية المدافعة عن لودر

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:49 PM
عناصر مسلحة تقتحم تمركز للجيش اليمني على مدخل مدينة لودر الجنوبي واللجان الشعبية تستعد للدفاع عن المدنية


المصدر:شبكة ومنتديات لودر

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:50 PM
--------------------------------------------------------------------------------

هام جدا

قوات جيش الاحتلال تستهدف مدينة امعين بالاسلحة الثقيلة بعد تراجع انصار الشريعة اليها

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:50 PM
مصادر في الحراك الجنوبي بلودر : تتسأل عن دور جيوش ما وصفوه عبربه منصور هادي .. لماذا لم يصدر اي بيان او ادانه لما يجري في لودر
مسقط رأسه . بحسب المصدر

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:52 PM
--------------------------------------------------------------------------------

تأكيدات

نزوح اهالي امعين بسبب القصف على المدينة

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:54 PM
مصادر من قبائل اهل فضل يحملون الشيخ طارق الفضلي مسؤلية تلك الاحداث
واكد مصدر قبلي في قبيلة الجعادنة ان طارق الفضلي قام بالرد على ابناء ابين الذيين سحبوا منه صفة الشيخ قبل ايام

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:57 PM
نزوح جماعي للعائلات من لودر وأنصار الشريعة يفرضون طوق عليها

--------------------------------------------------------------------------------

آخر المعلومات تفيد أن مجموعة من أنصار الشريعة محاصرون في بعض البيوت داخل مدينة لودر من قبل بعض أبناء القبائل وأنصار الشريعة يفرضون طوق على المدينه والمعارك تدور في ضواحي المدينة من عدة جهات والجيش النظامي يلوذ بالفرار من مواقعة وهناك نزوح للعائلات بعد وصول القصف المدفعي من جنوب مركز زارة قرية الجوف الى وسط المدينة ومقتل 2 من القبائل وجرح 6 أخرين والمعارك تشتد ضراوة

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:58 PM
القاعدة تنسحب من ضواحي لودر والمئات من رجال القبائل يدخلون المدينة
الثلاثاء 10 أبريل 2012 12:19 مساءً
رجال قبائل بنقطة تفتيش بضواحي لودر - عدت الغد
لودر (( عدن الغد)) خاص:

انسحبت عناصر الجماعات المسلحة التي حاولت اقتحام مدينة لودر أمس من الضواحي الجنوبية التي تمركزت فيها بعد فشلها في اقتحام المدينة وتراجعت صباحا إلى مسافة جاوزت الـ 8 كيلو مترات عن ضواحي المدينة الجنوبية .



وقال مراسل "عدن الغد" ان المئات من رجال القبائل توافدوا مساء أمس إلى وسط مدينة لودر وانتشروا في ضاحيتها الجنوبية والغربية واستحدثوا مواقع تمترس مسلحة في هذه الضواحي.



وبحسب المصدر فقد توافد المئات من مسلحي قبائل العواذل وال ديان وآخرين من ال فضل إلى وسط مدينة لودر وانضموا إلى عناصر اللجان الشعبية من أبناء المديرية وحتى لحظة كتابة الخبر لايزال المئات من رجال القبائل يتوافدون إلى المدينة.



وقال شهود عيان ان عناصر الجماعات المسلحة التي حاولت يوم أمس اقتحام لودر تراجعت صباح اليوم إلى منطقة خالية تقع بين مدينة لودر ومدينة العين حيث قال شهود عيان لـ"عدن الغد" أنهم شاهدوا سيارات تابعة للجماعات وهي تنسحب صوب منطقة العين بالقرب من محطة "صالح عبدالله اليافعي" حيث توقفت هناك .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | القاعدة تنسحب من ضواحي لودر والمئات من رجال القبائل يدخلون المدينة http://adenalghad.net/news/9642.htm#ixzz1rd0zheGu

فارس لبعوس
2012-04-10, 02:59 PM
اليوم تم تأسيس منضمة حقوق الانسان برعاية مجموعة 33
في فندق كونكرد

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:00 PM
هام جدا

الى هذة اللحظة ولازال توافد ابناء القبائل في ابين الى لودر للانضمام الى اللجان الشعبية في دفاعها البطولي عن لودر

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:00 PM
عاجل مقتل مالايقل عن عشره جنود بالعبر واعطاب اليه مدرعه وجرح عدد واسرعدد من الجنود واخد طقم عسكري بنقطه ما قبل الظوبي بالعبر علي طريق مارب خضرموت من قبل مسلحين مجهولين فجر هذا اليوم الثلاثاء 10 ابريل 2012م

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:02 PM
اعلان هام
نعلن للجميع شرائح وابناء عدن والجنوب عامة نرجو الحضور الى مديرية التواهي والتجمع بتواهي ومهمة المظاهرة هو اعداد لها ضروري كون المظاهرة سوف يكون اخر مطافها الى منزل القيادي الجنوبي ( محمد علي احمد ) منزلة الواقع في منطقة جبل هيل في مديرية التواهي وسوف يسلم الشباب القيادي الجنوبي محمد علي احمد اربع مذكرات فيها ادانة واحتجاج من قبل شعب الجنوب الى الجنوبين الضعاف النفوس الذين يروجون لمشاريع ضيقة وصغيرة تخدم الاحتلال الارهابي في استمرارة في احتلال الدولة الجنوبية والمشاريع الصغيرة هي بمثابة خيانة لشعب الجنوب الذي يطالب بتحرير والاستقلال وطرد الاحتلال الارهابي وشعب الجنوب قدم من اجل التحرير والاستقلال قدمِ شهداء وجرحى ومعتقلين ومعوقين ومشردين ومطاردين ومختطفين ومخفيين قسراً وتدمر منازلهم وتنتهك حرمات منازلهم من اجل هدف واحد وهو التحرير والاستقلال لا نريد مشروع غيرة يسلم الشباب الورقة الاولة تسلم للقيادي محمد علي احمد والورقة الثانية يسلمها محمد علي احمد للجنوبين الذين هم عملاء نظام الاحتلال تسلم لي اصحاب لقاء القاهرة والمانياء والثالة يسلمها محمد علي احمد لطابور الخامس من الجنوبين في صنعاء وعدن والورقة الرابعة يسلمها محمد علي احمد لي الجنوبين الخونة الذين هم في جيش واحزاب وقطاعاتوحكومة الجمهورية العربية اليمنية مكتوب بها ( شعب الجنوب لايريد فيدرالية ولايريد كنفيدرالية ولايريد وحلة ولا يريد مركزية ولايريد استفتاء ولايريد حوار ولايريد تفاوض ولايريد موامرات على شعب الجنوب وبلغوة انة لا احد وصي ولا مخول ولا مفوض على شعب الجنوب اعطوة الخلاصة لة ولغيرة من الدجالين الخلاصة قولو لة شعب الجنوب يريد التحرير والاستقلال والحرية وفك الارتباط مباشر بدون شرط او قيد وكل ماارتكبوة بحق الشعب الجنوبي يجب ان يحاسبو هم وكمان الاحتلال الارهابي يجب ان يحاسبو على كل صغيرة وكبيرة على الجنوبين الذهاب لمنزل محمد علي احمد فهموة انة لا احد وصي ولا مفوض ولا موكل ولا مخول على شعب الجنوب وقولو لة كفايتكم ضحك على الدقون كفاية شعب الجنوب تجرع منكم الويلات لا نريد الاستمرار معا الدحابشة والزيود اتركو شعب الجنوب في شائنة هرمنا من مشاريعكم الذي ودت رحنا الى باب اليمن باب الجحيم الان ياشعب الجنوب الخلاصة يجب ان نفتك من الدحابشة والزيود ياشعب الجنوب احذرو من الجنوبين الخونة والعملاء والطابور الخامس من الجنوبين الذي يستثمرو بقضية الجنوبية من اجل مشاريعهم الخاصة لتنفيذ اجندة خاصة بهم على حساب شعب الجنوب الاعزل المسالم وعلى القضية الجنوبية ( ياشعب الجنوب الدنياء مش لعبة يجب علينا ان نفتح اعيننا على مدار 24 ساعة في ناس تريد تمرير مشاريع خاصة بهم تخدم المحتل من تحت الطاولة وفي غرف مظلمة يريدو من جديد ان تعود ماساة للجنوبين وادخال الجنوب في طوفان ليس لة نهاية طوفان مدمر للجنوب وللجنوبين ياشعب الجنوب يريدو هولاء ان يعودنا من جديد للمربع الاول المربع الدحباشي الزيدي ) ياشعب الجنوب الدنياء مش لعبة الجنوب عشان يتحررالجنوب الجنوب يريد تضحيات وتضحيات جسام وعميقة ويجب ان نقاوم المحتل حتى لو بااسنانا. [وليعلم الجميع بأن شعب الجنوب قد تجاوز تمجيد الأشخاص]..شعب الجنوب قرر ينتصر او يموت**شعب الجنوب قرر بتحرير الجنوب و يرحلون هم والمحتل وبضاعتة ..ياللي ظلمتونا خافوا الله

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:05 PM
http://www.youtube.com/watch?v=WZeYAgBprfo&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:07 PM
سقوط جرحى اخرين في لودر ابين هم

مصطفى صالح قرواش
وهاني عبدالله فضل
وابن سالم المحافظ

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:09 PM
القاعدة :سقوط ثلاثة مواقع عسكرية وحصار مطبق على مدينة لودر تمهيدا لهجوم ثاني
الثلاثاء 10 ابريل 2012 الساعة

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:10 PM
مقتل شخصين في هجوم بقذيفة للقاعدة بلودر والطيران الحربي يدمر عتاد استولت عليه الجماعات

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:10 PM
الحصيلة الاولية لضحايا الدفاع عن لودر البطولة والكرامة

شهيدين هم

الشهيد عارف علوي عبدالله صيوع
والشهيدعمر أحمد محمد محسن الحداد

وسقوط عدد من الجرحى وهم

ابراهيم العزاني
علي حسن الشرفي
عبدالسلام النجدة
محمد احمد البطر
علي المقدمة
مصطفى صالح قرواش
وهاني عبدالله فضل
وابن سالم المحافظ

وهناك جرحى لم نستطع الحصول على اسمائهم لاتساع جبهة المواجهة

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:11 PM
اسماء جرحى اخرين

صالح شحمة
وعارف درعان
محمد طاهر درعان

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:12 PM
لا يوجد اي قصف على لودر
ووبدا انسحاب انصار الشريحه بعد ان تصدى لهم ابطال المقاومه الشعبيه في جبل شروان الذي يتمركز فيه ابطال المقاومه الشعبيه

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:13 PM
إعــــــــلان

تعلن مكونات الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن إقامة محاظرة بعنوان
(( القضيه الجنوبيه من المنظور الشرعي)) يلقيها ضيف حضرموت الداعيه والشيخ الجليل حسين عمر بن شعيب وذالك بعد صلاة العشاء يوم الاربعاء بتاريخ 11/4/2012م في ساحة الحرية بالمكلا.

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:14 PM
انسحبت عناصر الجماعات المسلحة التي حاولت اقتحام مدينة لودر أمس من الضواحي الجنوبية التي تمركزت فيها بعد فشلها في اقتحام المدينة وتراجعت صباحا إلى مسافة جاوزت الـ 8 كيلو مترات عن ضواحي المدينة الجنوبية .

ان المئات من رجال القبائل توافدوا مساء أمس إلى وسط مدينة لودر وانتشروا في ضاحيتها الجنوبية والغربية واستحدثوا مواقع تمترس مسلحة في هذه الضواحي.
...
وبحسب المصدر فقد توافد المئات من مسلحي قبائل العواذل وال ديان وآخرين من ال فضل إلى وسط مدينة لودر وانضموا إلى عناصر اللجان الشعبية من أبناء المديرية وحتى لحظة كتابة الخبر لايزال المئات من رجال القبائل يتوافدون إلى المدينة.

وقال شهود عيان ان عناصر الجماعات المسلحة التي حاولت يوم أمس اقتحام لودر تراجعت صباح اليوم إلى منطقة خالية تقع بين مدينة لودر ومدينة العين حيث قال شهود عيان أنهم شاهدوا سيارات تابعة للجماعات وهي تنسحب صوب منطقة العين بالقرب من محطة "صالح عبدالله اليافعي" حيث توقفت هناك .

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:14 PM
سقوط عدد من الجرحى في موجهات الدفاع من لودر وهم: مصطفى صالح قرواش وهاني عبدالله فضل وابن سالم المحافظه

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:15 PM
ابطال الجنوب يتمركزون في جبل شرون في لودر

الله اكبر

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:16 PM
الجزيرة | مقتل 15 جندي في محافظة حضرموت على أيدي مسلحين إستهدفوا نقطة عسكرية

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:17 PM
هام جدا
الوضع هادئ في مدينة لودر بعد ان تمكنت اللجان الشعبية فرض السيطرة كاملة على كل المدينة وحواليها وكذلك على المرتفعات القريبة وهناك بعض الاشتباكات باتجاة امعين

هام جدا جدا
الحصيلة الاولية لضحايا الدفاع عن لودر البطولة والكرامة
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
شهيدين هم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الشهيد عارف علوي عبدالله صيوع
والشهيدعمر أحمد محمد محسن الحداد
وسقوط عدد من الجرحى وهم
ابراهيم العزاني
علي حسن الشرفي
عبدالسلام النجدة
محمد احمد البطر
علي المقدمة
مصطفى صالح قرواش
وهاني عبدالله فضل
وابن سالم المحافظ
اسماء جرحى اخرين
صالح شحمة
وعارف درعان
محمد طاهر درعان

وهناك جرحى لم نستطع الحصول على اسمائهم لاتساع جبهة المواجهة

لهذا اليوم فقط

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:19 PM
هام جدا

تدمير دبابة استولى عليها انصار الشريعة يوم امس واستخدمت لقصف لودر وتم تدميرها اليوم بقرب جبال شروان

http://up.arab-x.com/Mar12/Pim56037.jpg

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:20 PM
مقتل شخصين في هجوم بقذيفة للقاعدة بلودر والطيران الحربي يدمر عتاد استولت عليه الجماعات
الثلاثاء 10 أبريل 2012 01:35 مساءً

تاتي هذه التطورات فيما قال ناشطون من اللجان الشعبية انهم يسيطرون على كافة انحاء لودر لودر (( عدن الغد )) خاص:
لقي شخصان من عناصر اللجان الشعبية بلودر مصرعهم صباح اليوم الثلاثاء اثر قصف بقذيفة دبابات نفذته عناصر الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة بلودر .



وبحسب مصادر "عدن الغد" فقد قامت عناصر من الجماعات المسلحة استولت يوم أمس على دبابة تابعة للجيش بضواحي لودر بقصف نقطة تابعة للأهالي تقع على المداخل الغربية للمدينة .



وأسفر القصف عن مقتل اثنين من الأهالي احدهما معلم بمدرسة ابتدائية .

وتحصل "عدن الغد" على أسماء القتلى وهم عمر الحداد ومحمد صيوع وهم من أبناء المدينة .



على صعيد متصل تمكن الطيران الحربي اليمني اليوم من استهداف تجمع للجماعات المسلحة حيث شن الطيران غارة جوية على الدبابة التي استولت عليها الجماعات ودمرها بالكامل دون ان تتوفر معلومات حتى اللحظة عن عدد الضحايا الذين سقطوا جراء الغارة الجوية .





اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | مقتل شخصين في هجوم بقذيفة للقاعدة بلودر والطيران الحربي يدمر عتاد استولت عليه الجماعات http://adenalghad.net/news/9644.htm#ixzz1rdSn2qX7

عناد الكور
2012-04-10, 03:21 PM
لودر تنتصر
ابطال المقاومه الشعبيه في لودر يفجرون دبابه عند جبل شروان كانت تستخدمها انصار الشريحه لقصف مدينة لودر صباح اليوم والتي استولوا عليها امس

http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s320x320/538662_355203157865421_100001272201868_1050364_891 640147_n.jpg

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:21 PM
امصادر : تؤكد . اشتتاد الموجهات في الناحية الغربية للمدينة بين القاعدة والقبائل

فهد عبدالمجيد الشعيبي
2012-04-10, 03:22 PM
http://im26.gulfup.com/2012-04-10/1334056866512.jpgهام جدا

تدمير دبابة استولى عليها انصار الشريعة يوم امس واستخدمت لقصف لودر وتم تدميرها اليوم بقرب جبال شروان

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:22 PM
عاجل

مقتل مالا يقل عن خمسة من مقاتلين انصار الشريعة في لودر بمواجهات اليوم مع اللجان الشعبية من ابناء لودر وفي قصف لقوات الاحتلال

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:23 PM
القاعدة :سقوط ثلاثة مواقع عسكرية وحصار مطبق على مدينة لودر تمهيدا لهجوم ثاني
الثلاثاء 10 ابريل 2012 الساعة



ابين – ظفار برس:

قال مسلحو (أنصار الشريعة) في أبين في بيان لهم بأنهم نجحوا في إسقاط ثلاثة مواقع عسكرية تابعة للواء 111مشاة, بينما نفوا الأنباء التي ترددت حول انسحابهم إلى خارج المدينة مؤكدين أن قواتهم نجحت في فرض حصار قوي على المدينة استعدادا لدخولها وتطهيرها من بقية عناصر مرتزقة اللجان حسب البيان.







مضيفين بأنهم قد تصدوا لحملة عسكرية تقدمت من اللواء 111 بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف جنود نظام صنعاء الذين فر من تبقى منهم تاركين أسلحتهم خلفهم ليغنمها المجاهدون ولله الحمد والمنة – على حد البيان.





واضافوا أن أكثر من 50 مرتزقا – حد وصفهم – من اللجان الشعبية بمديرية لودر والجيش قد قتلوا في مواجهات يوم أمس بعد أن شنوا هجوما واسعا على المدينة بهدف استعادة السيطرة عليها بعد إجلائهم منها منذ نحو عشرة أشهر.







وأشاروا الى أن ذلك الهجوم قد أسفر عن استشهاد 4 من مجاهديهم وإصابة 16 آخرين، فيما يقولون أنهم غنموا كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من بينها أربع دبابات وثلاثة مدافع دي سي وقواذف صواريخ بي 10 ومضاد طيران 23 وعدد كبير من الأطقم العسكرية من بينها طقمان مصفحان.



وفي ذات السياق، أكد أحد أعضاء اللجان الشعبية بلودر مقتل 8 في صفوفهم وما يقارب 18 جنديا من قوات اللواء 111 مشاة، وسقوط عددا من الجرحى.







وكانت مصادر محلية في مديرية لودر في الشريط الشمالي الشرقي لمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين قد قالت لـ"عدن أون لاين" في ساعة متأخرة من مساء أمس أن أصوات النيران قد استمرت حتى العاشرة مساء، وتلى ذلك هدوء مشوب بالحذر.







وأفادت مصادر في منطقة (امعين) بأن جثث القتلى من عناصر تنظيم القاعدة شوهدت مرمية في أحد المساجد بمنطقة العين، على بعد 4 كيلو مترات من لودر، بالإضافة إلى عدد من المصابين، وسط أنباء عن مقتل العشرات من المسلحين خلال المواجهات، قبل أن يأتي زملائهم وينقلونهم على متن سيارات هايلوكس.









وكان مسلحي (أنصار الشريعة) قد نفذوا هجوما وصف بالأعنف على مدينة لودر منذ سيطرتهم على المحافظة، محاولين السيطرة على اللواء المرابط في المدينة والدخول إلى المدينة التي تم طردهم منها منذ أشهر من الآن، وأدى ذلك الهجوم المباغت لنزوح أعداد من الأهالي إلى مودية ومكيراس والبيضاء وعدن، ليتفاقم عدد نازحي المحافظة متخطيا الأرقام السابقة في ظل عدم وجود حسم عسكري ينهي ذلك.

تحرير
2012-04-10, 03:23 PM
عاجل | عدن حرة | بعد تواصل موجهاء ومشايخ وقيادات مع الامن السياسي بعدن بخصوص اختطاف مسؤل الحراك السلمي في مديرية المفلحي عمار الذرحاني من المنصورة عدن قيادة الامن السياسي تنفي اي صلة لها بهذا الاختطاف وتقول لا نعلم عنة شئ

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:25 PM
احمد العولقي


ياشباب لودر في كافة قطاعات القوات المسلحة هبوا لنجدة مدينتكم ومارسوا الضغط على وزير الدفاع لأرسال تعزيزات عاجلة جدا لمساندة شباب المدينه مالم فالتاريخ لايرحم سيسجل ذلك وصمة عار على كل جبين المتخاذلين وكذلك شباب الامن وكافة من يستطيع فعل شي ولو بسيط فالمثل الشعبي يقول حبه فوق حبه وكالت وقطرة فوق قطرة وسالت فلا تستهينوا بأي عمل ولو كان في نظر البعض بسيط والله الموفق الى مايحبه ويرضاه

تحرير
2012-04-10, 03:25 PM
عاجل | عدن حرة | أنباء عن مصرع القيادي في جماعة أنصار الشريعة “علي علوي لحمر ” واللجان الشعبية تحقق انتصارات نوعية

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:26 PM
عاجل | عدن حرة | قصف بالطيران على مدينة أمعين التي تحتلها المليشيات المسلحة التي تسمي نفسها بأنصار الشريعة ورفض شعبي لوجودها في مدينة أمعين

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:26 PM
باتصال هاتفى من اللجهبة اكد لى الشباب بانهم سوف يدافعون عن المدينة حتى اخر نفس .وانة تم صد الهجوم الاول الذى تم على اربعة محاور لاحتلال المدينة من قبل انصار الشريعة تكبد العدو خلالها اكثر من 40 قتيل .والاصابات فى الجان الشعبية الاهلية 7 قتلى و15 مصاب .وانة تم دحر الهجوم
ويقول الشباب انهم جاهزون لاى هجوم اخر وان انصار الشريعة لن يدخلو لودر مهما كلف الامر . ويقول ان لنا تجربة فى ابين فلن تتكرر فى لودر.ولن يشردو
نساء واطفال لودر الى اذا مرو على جثثنا .روح قتالية عالية بالانتصار الذى حققوة .علما بان الجان الشعبية التطوعية انشاءة من ذو سنتين من قبل شباب لودر منعت دخول اى مسلح الى المدينة وقامت بتنضيم عمل توفير الامن للمواطنين ومراقبت التلاعب بالاسعار اواى خروقات امنية ..فى هذة الاثناء يتخذون وضع دفاعى حول المدينة المستهدفة
من قبل انصار الشريعة لاحتلالة ولو ضع مستقر فى المدينة
وفقهم الله وسدد خطاهم
وانها ثورة حتى تحرير كامل تراب الجنوب
الفارس

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:27 PM
عاجل جدا

بعد تواصل وجهاء ومشايخ وقيادات مع الامن السياسي بعدن بخصوص اختطاف مسؤل الحراك السلمي في مديرية المفلحي عمار الذرحاني من المنصورة عدن قيادة الامن السياسي تنفي اي صلة لها بهذا الاختطاف وتقول لا نعلم عنة شئ

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:28 PM
عاجل جدا

جيش الاحتلال ينتشر بعد وصول تعزيزات في المرتفعات المطلة للودر ويستحدث بعض المواقع لمدفعيتة فيها

وقيادات في اللجان الشعبية تؤكد ان قوات الاحتلال اخلت المواقع التي في الوادي وانتشرت بالجبال

تحرير
2012-04-10, 03:28 PM
عدن حرة | متابعات | يافع نيوز| اكد مصدر قبلي موثوق لـ ” يافع نيوز ” مقتل قيادي في انصار الشريعة يدعى علي علوي لحمر البركاني امير منطقة عزان بشبوة

كما أفادت مصادر محلية في لودر أن ما لا يقل عن عشرة مسلحين من أنصار الشريعة قد لقوا مصرعهم في معارك اليوم ، سبعة منهم من أبناء مودية محافظة أبين، حيث قال شهود عيان ان مودية تلقت أنباء بمقتل 7 من أبنائها كانوا يقاتلون مع مسلحي أنصار الشريعة

وفي تطور الساحة الميدانية القبلية تمكنت القبائل من قتل 3 من مسلحي أنصار الشريعة كانوا يتمركزوا في منزل ” حفيظ ” بجانب محطة الكهربا

وقال مصدر مطلع لـــ ” يافع نيوز” أن الطيران الحربي اليمني دمر احد الدبابات في الضواحي الجنوبية المتاخمة لقرى الجوف جنوب مركز زاره

بينما أشاد مصدر إعلامي في شباب لودر بتكاتف القبائل المساند للجان الشعبية ويؤكد ان الشباب استعادوا السيطرة على الكثير من النقاط التي انسحب منها الجيش وسيطر عليها مسلحي أنصار الشريعة وتحدث عن توقف المواجهات في هذه الأثناء

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:31 PM
عــــــاجل : قصف مدفعي للقاعدة من قرية الجوف وانباء عن استشهاد 2 و6 جرحى
عاجل : افاد مراسل المنتدى عن مستجدات الساحة في مدينة لودر عن اشتباكات في جنوب مركز زارة من جهة قرية الجوف وانباء عن استشهاد اثنين من رجال القبائل حصل المنتدى على اسمائهم 1_عارف الحداد وعمر صيوع وجرح نحو 6 من رجال القبائل من ابناء مدينة لودر

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:31 PM
قصف طيران يستهدف مسلحي انصار الشريعه في اطراف لودر

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:32 PM
مصدر في ملتقى شباب لودر : قال ان معنويات مقاتلي القبائل وشباب لودر عالية

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:33 PM
ابناء قرى شوحط وامشعراء والحضن وامشعة يهبوا للقتال الى جانب اللجان الشعبية .دفاعا عن لودر

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:34 PM
انباء عن وصول مقاتلي لانصار الشريعة متجهين الى لودر اتوا من ناحية يافع مرورا بالسلة البيضاء

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:34 PM
مصادر : القاعدة تمتلك اسلحة كبيرة قد تستخدمها في قصف المدنيين ..

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:35 PM
ابناء لودر يقولوا انهم صامدون في مواجهة القاعدة وانباء عن توافد قوات قبلية من ناحية امشعة شرق لودر للقتال الى جانب اللجان الشعبية

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:38 PM
عاجل : مصادر تؤكد عن حصول موجة نزوح من الساكنين بعد وصول قذائف المدفعية الى وسط مدينة لودر

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:42 PM
أنصار الشريعة يحصدون ارواح الجنود اليمنيين.. استشهاد 9 جنود وجرح 3 اخرين في هجوم على نقطة عسكرية في منطقة العبر

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:43 PM
عدد من قيادات الحراك الجنوبي تزور جرحى احتجاجات بعدن
الثلاثاء 10 أبريل 2012 02:10 مساءً

تمنى الزائرون للجرحى الشفاء العاجل عدن (( عدن الغد )) خاص
اطمأن عدد من قيادات الحراك الجنوبي على صحة عدد من الجرحى الحراك في مستشفى النقيب ومستشفى الوالي.



وقام الاخوة علي هيثم الغريب و ناصر الفضلي ود. عبد الخالق صلاح وعبدربة مثنى بزيارة الجرحى والاطمئنان على حالتهم الصحية متمنين لهم بالشفاء العاجل والرحمة على شهداء الجنوب .



والجدير بالإشارة إلى ان عدد من الجرحى ما يزالون يتلقون العلاج في مستشفى النقيب و مستشفى الوالي التي تصلهم حالات الجرحى من جراء اصابتهم برصاص العسكر وبعض بلاطجة النظام.





اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عدد من قيادات الحراك الجنوبي تزور جرحى احتجاجات بعدن http://adenalghad.net/news/9645.htm#ixzz1rdYiLGl5

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:44 PM
أنباء عن مصرع القيادي في جماعة أنصار الشريعة “علي علوي لحمر ” واللجان الشعبية تحقق انتصارات نوعية

نُشر الموضوع في 10 - أبريل - 2012

يافع نيوز – خاص

اكد مصدر قبلي موثوق لـ ” يافع نيوز ” مقتل قيادي في انصار الشريعة يدعى علي علوي لحمر البركاني امير منطقة عزان بشبوة

كما أفادت مصادر محلية في لودر أن ما لا يقل عن عشرة مسلحين من أنصار الشريعة قد لقوا مصرعهم في معارك اليوم ، سبعة منهم من أبناء مودية محافظة أبين، حيث قال شهود عيان ان مودية تلقت أنباء بمقتل 7 من أبنائها كانوا يقاتلون مع مسلحي أنصار الشريعة

وفي تطور الساحة الميدانية القبلية تمكنت القبائل من قتل 3 من مسلحي أنصار الشريعة كانوا يتمركزوا في منزل ” حفيظ ” بجانب محطة الكهربا

وقال مصدر مطلع لـــ ” يافع نيوز” أن الطيران الحربي اليمني دمر احد الدبابات في الضواحي الجنوبية المتاخمة لقرى الجوف جنوب مركز زاره

بينما أشاد مصدر إعلامي في شباب لودر بتكاتف القبائل المساند للجان الشعبية ويؤكد ان الشباب استعادوا السيطرة على الكثير من النقاط التي انسحب منها الجيش وسيطر عليها مسلحي أنصار الشريعة وتحدث عن توقف المواجهات في هذه الأثناء.

http://www.yafa-news.net/?p=6426

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:45 PM
مقتل تسعة جنود في هجوم للقاعدة شرق اليمن واستمرار حصار مدينة لودر في الجنوب



صنعاء - أ ف ب
قتل تسعة جنود واصيب ثمانية اخرون في هجوم شنته القاعدة فجر اليوم على نقطة للجيش اليمني في منطقة صحراوية على الطريق بين محافظتي مأرب وحضرموت في شرق البلاد، حسبما افاد مصدر عسكري للوكالة.

في المقابل استمرت المعارك في محيط مدينة لودر جنوب البلاد وارتفعت حصيلة الاشتباكات في يومين الى ثمانين قتيلا بينهم 58 عنصرا من القاعدة.

وقال المصدر العسكري من حضرموت ان "مسلحين من تنظيم القاعدة هاجموا نقطة عسكرية في العبر على الطريق بين مأرب وحضرموت، وهي منطقة صحراوية وخالية تماما من السكان، ما اسفر عن مقتل ثمانية جنود واصابة اربعة آخرين".

واشار المصدر العسكري الى ان الهجوم حصل بعد صلاة الفجر عندما قام المسلحون المتطرفون باستهداف الجنود الذين كانوا في نقطتهم العسكرية التي هي كناية عن خيام ودشم واكياس من الرمل.

واستمر في هذه الاثناء الحصار الذي يفرضه مقاتلو القاعدة على مدينة لودر بمحافظة ابين الجنوبية التي شهدت اشتباكات دامية أمس مع الجيش والمقاتلين المدنيين الموالين للحكومة والذين يطلقون على نفسهم "لجان المقاومة الشعبية".

وقتل اثنان من مقاتلي هذه اللجان في العارك المتقطعة اليوم، فيما ارتفعت حصيلة الاشتباكات منذ صباح امس في لودر الى 80 قتيلا بينهم 58 عنصرا من القاعدة و14 عسكريا قتلوا الاثنين بحسبما اكدت مصادر محلية للوكالة.

وشوهدت مركبات تقل جثث عناصر القاعدة الى محافظتي شبوة وابين المجاورتين اللتين يسيطر التنظيم على قطاعات واسعة منهما.

واستمرت المعارك حتى ساعة متأخرة من امس ثم استؤنفت المواجهات بشكل متقطع اليوم.

وكانت تلك الاشتباكات اندلعت عندما هاجم مسلحو القاعدة ثكنة ياتوف العسكرية شرق مدينة لودر. وقد انسحب الجيش من هذه الثكنة تاركا ساحة المعركة لابناء المنطقة المسلحين الموالين له بحسبما افادت مصادر عسكرية ومحلية.

واكدت مصادر محلية للوكالة اليوم ان القاعدة تحاصر لودر لليوم الثاني على التوالي من ثلاثة محاور، الشمال والشرق والغرب.

الى ذلك، اكدت مصادر محلية وشهود عيان ان سلاح الجو اليمني شن غارة على منطقة لودر اسفرت عن تدمير دبابتين استولت عليهما القاعدة خلال المعارك امس.

ووزع التنظيم المتطرف الذي ينشط في جنوب البلاد تحت اسم "انصار الشريعة"، بيانا اكد فيه عزمه على السيطرة على مدينة لودر الاستراتيجية الواقعة عند نقطة التواصل بين عدة محافظات جنوبية.

وتؤكد هذه التطورات قدرة القاعدة على توسيع نطاق عملها في جنوب اليمن وشرقه، في حين تواجه الحكومة صعوبات في اعادة هيكلة الجيش وقوات الامن التي لا يزال قسم منها تحت سيطرة اقرباء الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واستفادت القاعدة من تشتت السلطة المركزية ومن الاحتجاجات التي شهدها اليمن خلال الاشهر الماضية لتعزيز نفوذها في جنوب وشرق اليمن.

وقد تعهد رئيس اليمن التوافقي عبد ربه منصور هادي المتحدر من ابين، بالقضاء على تنظيم القاعدة.

وتستهدف غارات منتظمة منسوبة الى الولايات المتحدة تشنها بصورة خاصة طائرات بدون طيار، عناصر من القاعدة في جنوب اليمن وشرقه، ولو ان واشنطن لا تعترف بتنفيذ مثل هذه العمليات.

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:46 PM
شبكة عدن حرة | شبوة | عاجل : مقتل أمير أنصار الشريعة بشبوة في معارك لودر اليوم

أكدت مصادر محلية بأن قائدا بارزا في جماعة أنصار الشريعة قد لقي ظهر اليوم مصرعه في المعارك التي تدور رحاها منذ يوم أمس في مديرية لودر بمحافظة أبين . وقال مصدر قبلي بلودر بأن أمير أنصار الشريعة بمنطقة عزان بشبوة علي علوي لحمر قد لقي مصرعه ظهر اليوم في مواجهات مسلحة مع مسلحي اللجان الشعبية في أطراف مدينة لودر , وأكد المصدر في اتصال هاتفي مع (حياة عدن) بأن مواجهات متقطعة ما تزال تدور بين الحين والآخر بين مسلحيين قبليين من أبناء لودر وجماعات أنصار الشريعة التي بدأت بالانسحاب من المنطقة التي عقد أبناءها العزم على مواجهة تلك العناصر وطردها من عموم قرى ومناطق لودر

المصدر : حياة عدن

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:47 PM
صار الشريعة ينسحبون من محيط مدينة لودر ومئات من مسلحي القبائل يتوافدون الى المدينة



اليمن السعيد - متابعات
انسحبت عناصر الجماعات المسلحة التي حاولت اقتحام مدينة لودر أمس من الضواحي الجنوبية التي تمركزت فيها بعد فشلها في اقتحام المدينة وتراجعت صباحا إلى مسافة جاوزت الـ 8 كيلو مترات عن ضواحي المدينة الجنوبية .

وقالت مصادر إعلامية متطابقة ان المئات من رجال القبائل توافدوا مساء أمس إلى وسط مدينة لودر وانتشروا في ضاحيتها الجنوبية والغربية واستحدثوا مواقع تمترس مسلحة في هذه الضواحي.

وبحسب المصدر فقد توافد المئات من مسلحي قبائل العواذل وال ديان وآخرين من ال فضل إلى وسط مدينة لودر وانضموا إلى عناصر اللجان الشعبية من أبناء المديرية وحتى لحظة كتابة الخبر لايزال المئات من رجال القبائل يتوافدون إلى المدينة.

وقال شهود عيان ان عناصر الجماعات المسلحة التي حاولت يوم أمس اقتحام لودر تراجعت صباح اليوم إلى منطقة خالية تقع بين مدينة لودر ومدينة العين حيث قال شهود عيان لـ"عدن الغد" أنهم شاهدوا سيارات تابعة للجماعات وهي تنسحب صوب منطقة العين بالقرب من محطة "صالح عبدالله اليافعي" حيث توقفت هناك

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:48 PM
عدن حرة | متابعات | يافع نيوز| اكد مصدر قبلي موثوق لـ ” يافع نيوز ” مقتل قيادي في انصار الشريعة يدعى علي علوي لحمر البركاني امير منطقة عزان بشبوة

كما أفادت مصادر محلية في لودر أن ما لا يقل عن عشرة مسلحين من أنصار الشريعة قد لقوا مصرعهم في معارك اليوم ، سبعة منهم من أبناء مودية محافظة أبين، حيث قال شهود عيان ان مودية تلقت أنباء بمقتل 7 من أبنائها كانوا يقاتلون مع مسلحي أنصار الشريعة

وفي تطور الساحة الميدانية القبلية تمكنت القبائل من قتل 3 من مسلحي أنصار الشريعة كانوا يتمركزوا في منزل ” حفيظ ” بجانب محطة الكهربا

وقال مصدر مطلع لـــ ” يافع نيوز” أن الطيران الحربي اليمني دمر احد الدبابات في الضواحي الجنوبية المتاخمة لقرى الجوف جنوب مركز زاره

بينما أشاد مصدر إعلامي في شباب لودر بتكاتف القبائل المساند للجان الشعبية ويؤكد ان الشباب استعادوا السيطرة على الكثير من النقاط التي انسحب منها الجيش وسيطر عليها مسلحي أنصار الشريعة وتحدث عن توقف المواجهات في هذه الأثناء

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:48 PM
عاجل : مقتل أمير أنصار الشريعة بشبوة في معارك لودر اليوم

الثلاثاء 10 أبريل 2012 03:03 مساءً

حياة عدن / خاص

أكدت مصادر محلية بأن قائدا بارزا في جماعة أنصار الشريعة قد لقي ظهر اليوم مصرعه في المعارك التي تدور رحاها منذ يوم أمس في مديرية لودر بمحافظة أبين . وقال مصدر قبلي بلودر بأن أمير أنصار الشريعة بمنطقة عزان بشبوة علي علوي لحمر قد لقي مصرعه ظهر اليوم في مواجهات مسلحة مع مسلحي اللجان الشعبية في أطراف مدينة لودر , وأكد المصدر في اتصال هاتفي مع (حياة عدن) بأن مواجهات متقطعة ما تزال تدور بين الحين والآخر بين مسلحيين قبليين من أبناء لودر وجماعات أنصار الشريعة التي بدأت بالانسحاب من المنطقة التي عقد أبناءها العزم على مواجهة تلك العناصر وطردها من عموم قرى ومناطق لودر.

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:49 PM
عاجل | عدن حرة | أنباء عن مصرع القيادي في جماعة أنصار الشريعة “علي علوي لحمر ” واللجان الشعبية تحقق انتصارات نوعية

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:50 PM
شبكة عدن حرة | عدن الغد | عاجل :مقتل خمسة من عناصر القاعدة بقصف مدفعي بلودر

لقي خمسة من عناصر الجماعات المسلحة بلودر مصرعهم قبل دقائق من الان عقب قيام ثكنة تابعة للجيش اليمني بقصف تمركز لهذه العناصر اسفل جبل ثرة .

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان عناصر من القاعدة كانوا قد تمركزوا منذ الصباح الباكر بالقرب من قرى تقع إلى الغرب من مدينة لودر وبحوزتها دبابة استولت عليها يوم أمس واستخدمتها في أعمال قصف استهدفت مناطق متعددة بلودر.

وتركز القصف على تمركز للجماعات المسلحة كان يقع على الطريق الواصلة بين مديريتي مكيراس ولودر اسفل جبل ثرة .

وأسفر القصف الذي نفذه الجيش عن تدمير الدبابة المستولى عليها ومقتل خمسة من عناصر الجماعات المسلحة كانوا بالقرب منها .
وكانت ذات الدبابة قد قامت اليوم بعملية قصف بقذيفة وهو ما أسفر عن مقتل شخصين من أبناء مديرية لودر.

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:50 PM
عاجل : استغاثات انسانية لوقف القتال في لودر بعد ان تعرض المدنين لنيران القصف المتبادل بين انصار الشريعة والجيش والقبائل ..

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:52 PM
ردفان الجنوب يسأل:
سؤال عاام
لماذا القاعده تسيطر على محافظات الجنوب رغم ان اغلب انصار القاعده شماليين؟
لماذا القاعده تقوم بقتل الجنوبيين فقط ومن ان بداءت القاعده لم نسمع عن قتيل شمالي او ضابط شمالي وكم عدد الجنود الجنوبين مقارنه بعدد الشماليين سؤا في الجيش او الامن او المخابرات او الشرطه او غيرها من المراكز بحيث ان الجنوبيين لم يتعدون ال4 في الميه في مرافق الدوله هل الشماليين عندهم حصانه ضد الرصاص ام عندهم حمايه اللاهيه لانهم مسلمين والجنوبيين اشتراكين ؟
س كيف يتعايش الاشتراكيين مع الاسلامين رغم ان الجهاد هو ضد كل ماهو غير مسلم من قبل القاعده ؟
س وكيف القاعده يدعون انهم ينصرون شرع الله وهم يقمون بالاحتماء بمساكن المواطنين خوفا من القصف بحيث يؤثر ذلك على المواطنين الابريا مما يضطرون الا ترك منازلهم تتهدم واحرامهم المعيشه؟
س لماذا لم يقم انصار الشريعه معسكرات خارج المدن الماهوله بالسكان لتجنب السكان ويلات الحرب والتشريد ؟

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:53 PM
قائد اللجان الشعبية ينادي على ابناء الجوف بالتحرك مالم سوف يقصف قراء الجوف لان القصف يأتي من جهتهم

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:55 PM
شهود عيان قتلى اللجان الشعبية تم استهدافهم من قبل قناصة كانوا يتمركزن في بيوت داخل المدينة انباء عن توافد مجاميع قبلية مسلحة الى لودر لمساندة اللجان الشعبية

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:57 PM
سقوط عدد من الجرحى في موجهات الدفاع من لودر وهم: مصطفى صالح قرواش وهاني عبدالله فضل وابن سالم المحافظه

فارس لبعوس
2012-04-10, 03:59 PM
افادت مصادر محلية في لودر لـ " يافع نيوز " عن مقتل ثلاثة من قيادات انصار الشريعة هم : علوي البركاني ،سعيد الدغاري ، اكرم الحافظه: ومصارد محلية تتحدث ان قتلى القاعده تجاوز 30 قتيلاً ، كما تعرضت مدرسة الكور التي تبعد 1 كيلو من منقطة العين لقصف عنيف

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:00 PM
عدن : أجهزة الأمن تضبط مطلوب أمني على ذمة قضية نهب 75 مليون ريال من البنك الزراعي

عدن : أجهزة الأمن تضبط مطلوب أمني على ذمة قضية نهب 75 مليون ريال من البنك الزراعي

منذ 35 دقيقة 02:24
يمنكم: أفاد مصدر أمني بمحافظة عدن إن الأجهزة الأمنية ضبطت أحد المتهمين بقضية التقطع لسيارة تابعة لفرع لبنك التسليف التعاوني الزراعي بعدن ونهب (75)مليون ريال في مارس المنصرم.
وأضاف المصدر لـ مركز الإعلام الأمني بأن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المدعو(ع،ب،م،ج) بتهمة المشاركة في جريمة التقطع لسيارة فرع بنك التسليف التعاوني الزراعي بمحافظة عدن الشهر الماضي ونهب 75 مليون ريال كانت على متن السيارة ، مشيرة أنها أحالت المتهم إلى الأجهزة الأمنية المختصة لإجراءات التحقيق معه .
الجدير بالإشارة أن الأجهزة الأمنية بعدن كانت قد ألقت القبض على 16 شخصاً على ذمة قضية التقطع لسيارة فرع بنك التسليف التعاوني الزراعي بمحافظة عدن.

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:00 PM
شبكة الحكمة الاخبارية /عدن الغد
القاعدة تنسحب من ضواحي لودر والمئات من رجال القبائل يدخلون المدينة

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:01 PM
افادت مصادر محلية في لودر لـ " يافع نيوز " عن مقتل ثلاثة من قيادات انصار الشريعة هم : علوي البركاني ،سعيد الدغاري ، اكرم الحافظه: ومصارد محلية تتحدث ان قتلى القاعده تجاوز 30 قتيلاً ، كما تعرضت مدرسة الكور التي تبعد 1 كيلو من منقطة العين لقصف عنيف

احتمال مقتل بن حردبه ايضاً لكن لم نتأكد حتى اللحظه

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:02 PM
انباء تتحدث عن مقتل امير في تنظيم القاعدة يدعى علي علوي لحمر البركاني

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:03 PM
مارب رس:
غنموا طقم عسكري ومدفع بي 10 ودشكا ومجموعة (كلاشنات)
أنصار الشريعة يتبنون عملية قتل 15 جندي من الجيش في هجوم على نقطة عسكرية بمأرب

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:04 PM
مارب رس:
غنموا طقم عسكري ومدفع بي 10 ودشكا ومجموعة (كلاشنات)
أنصار الشريعة يتبنون عملية قتل 15 جندي من الجيش في هجوم على نقطة عسكرية بمأرب



أعلنت جماعة أنصار الشريعة المتصلة بتنظيم القاعدة، عن تبنيها لعملية قتل 15 جندي من قوات الجيش في هجوم شنوه ، صباح اليوم الثلاثاء، على نقطة عسكرية بمحافظة مأرب.

وقال بلاغ صحفي صادر عن الجماعة – تلقى مأرب برس نسخة منه- أن "أنصار الشريعة هاجموا - فجر اليوم - نقطة الشيكال العسكرية التابعة لجيش نظام صنعاء بمأرب ما أسفر عن مقتل 15 من الجنود"- حسب تعبير البلاغ..

وأوضح بلاغ أنصار الشريعة :"أن الهجوم وقع في الخامسة والربع صباحا على النقطة المستحدثة على طريق مأرب صافر حضرموت واستخدموا فيه الأسلحة الخفيفة والمتوسطة حيث استمر الاشتباك مدة نصف ساعة مع جنود النقطة وانتهى بمقتل المذكورين و ومقتل احد عناصرهم وحصولهم على غنيمة طقم عسكري ومدفع بي 10 ودشكا ومجموعة من الكلاشنات " – وفقا لنص البلاغ.

وكان شهود عيان قد أكدوا لـ(مارب برس) في وقت سابق من صباح اليوم، أن مسلحين من أنصار الشريعة، شنوا في ساعات الفجر الأولى- هجوما مباغتا على احد المواقع العسكرية في منطقة الضويبي القريبة من منطقة العبر بمحافظة مأرب، مما أسفر عن مقتل 15 جندي وجرح ثلاثة آخرين بعضهم جراحهم خطيرة .

إلى ذلك أكد مصدر عسكري لمارب برس عن سقوط ثلاثة قتلى من المهاجمين أحدهم من قبيلة عبيدة وقد تم دفنة قبل ظهر اليوم في أحد اللمقابر بحضور أقربائة وذوية

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:06 PM
شاهد عيان قال لمراسل " يافع نيوز " احد انصار الشريعة تسلق جبل الحمراء المطل على زارة وانهم شاهدوه يسقط قتيل بقذيفة دبابة

الطيران يقصف الأن في نواحي مدينة العين

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:10 PM
مقتل وإصابة 15 عسكرياً يمنياَ في هجوم للقاعدة بحضرموت

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:15 PM
مصادر محلية :القاعدة دخلت لودر من ثلاث جهات وجنود حوصرنا لاكثر من ساعتين

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:17 PM
قيادية جنوبية تدعو لوحدة الصف وتقول بأنها لن تكون للجنوبيين عزة ولا كرامة إلا بعزة وكرامة شعب الجنوب

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:19 PM
غنموا طقم عسكري ومدفع بي 10 ودشكا ومجموعة (كلاشنات)
أنصار الشريعة يتبنون عملية قتل 15 جندي من الجيش في هجوم على نقطة عسكرية بمأرب



أعلنت جماعة أنصار الشريعة المتصلة بتنظيم القاعدة، عن تبنيها لعملية قتل 15 جندي من قوات الجيش في هجوم شنوه ، صباح اليوم الثلاثاء، على نقطة عسكرية بمحافظة مأرب.

وقال بلاغ صحفي صادر عن الجماعة – تلقى مأرب برس نسخة منه- أن "أنصار الشريعة هاجموا - فجر اليوم - نقطة الشيكال العسكرية التابعة لجيش نظام صنعاء بمأرب ما أسفر عن مقتل 15 من الجنود"- حسب تعبير البلاغ..

وأوضح بلاغ أنصار الشريعة :"أن الهجوم وقع في الخامسة والربع صباحا على النقطة المستحدثة على طريق مأرب صافر حضرموت واستخدموا فيه الأسلحة الخفيفة والمتوسطة حيث استمر الاشتباك مدة نصف ساعة مع جنود النقطة وانتهى بمقتل المذكورين و ومقتل احد عناصرهم وحصولهم على غنيمة طقم عسكري ومدفع بي 10 ودشكا ومجموعة من الكلاشنات " – وفقا لنص البلاغ.

وكان شهود عيان قد أكدوا لـ(مارب برس) في وقت سابق من صباح اليوم، أن مسلحين من أنصار الشريعة، شنوا في ساعات الفجر الأولى- هجوما مباغتا على احد المواقع العسكرية في منطقة الضويبي القريبة من منطقة العبر بمحافظة مأرب، مما أسفر عن مقتل 15 جندي وجرح ثلاثة آخرين بعضهم جراحهم خطيرة .

إلى ذلك أكد مصدر عسكري لمارب برس عن سقوط ثلاثة قتلى من المهاجمين أحدهم من قبيلة عبيدة وقد تم دفنة قبل ظهر اليوم في أحد اللمقابر بحضور أقربائة وذوية

صقر الجزيرة
2012-04-10, 04:19 PM
هااااام
حميد الأحمر يستعد لإرسال ألف مسلح إلى عدن بدعوى انهاء الانفلات الأمني

لثلاثاء 10 أبريل 2012 02:06 مساءً



قالت مصادر مطلعة من العاصمة اليمنية صنعاء أن الشيخ القبلي حميد الأحمر أبدى استعداده لحفظ الأمن بعدن وإرسال ألف مسلح إذا اقتضى الأمر .

جاء ذلك في اجتماع ضم عدد من أعضاء وقيادات المجلس الوطني القبلي مؤخراً حيث أبدى الشيخ الأحمر استياءه من سيطرة الحراك على الشارع في الجنوب .

وقالت المصادر أن الشيخ الأحمر قال في الاجتماع : (( سيتم حسم موضوع الانفلات الأمني في عدن في الوقت المناسب )) . . في حين تدخل أحد الحاضرين من أبناء المحافظات الجنوبية قائلاً إن القضية الجنوبية بحاجة إلى حل سياسي وليس حل عسكري .

اقرأ المزيد

http://www.adenlife.net/news/9989.htm#ixzz1rdgIYYuV

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:33 PM
مقتل 8 أشخاص في معارك عنيفة بين القبائل ومسلحي القاعدة بمدينة لودر بأبين

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:36 PM
http://www.youtube.com/watch?v=AgJRuY1bHTk&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:42 PM
مقتل 8 أشخاص في معارك عنيفة بين القبائل ومسلحي القاعدة بمدينة لودر بأبين
المصدر أونلاين - ذويزن مخشف
ذكرت مصادر محلية أن حصيلة اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة لودر بمحافظة أبين وصلت إلى 8 أشخاص اثنين من رجال القبائل و6 مسلحين من أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة.



وقالت المصادر لـ«المصدر أونلاين» إن الاشتباكات اندلعت في الضواحي الجنوبية الغربية بلودر أثناء محاولة القبائل منع أنصار الشريعة من دخول المدينة.



وفيما استمرت المواجهات، تدفقت تعزيزات من الجيش ورجال القبائل، تمكنوا خلالها من وقف هجوم مسلحي أنصار الشريعة الذين يحاولون منذ أسبوع دخول مدينة لودر للسيطرة على محافظة أبين الواقعة في جنوب البلاد.



وأشارت المصادر إلى أن جثث عشرة جنود مفقودة، إثر مواجهات أمس الاثنين، يرجح أنها لدى مقاتلي أنصار الشريعة.



وكانت حصيلة ضحايا هجوم واسع شنه مسلحون يرتبطون بتنظيم القاعدة على مدينة لودر أمس الاثنين إلى نحو 36 قتيلاً من الطرفين بحسب مصادر محلية تحدثت لـ«المصدر أونلاين».



وشن حينها مسلحو القاعدة هجوماً على مدينة لودر من اتجاهين، بدأ الهجوم الأول على الكتيبة العسكرية المرابطة عند محطة الكهرباء على المدخل الجنوبي للمدينة، بينما حاولت مجموعات أخرى اقتحام لودر من الجهة الغربية.



وتسيطر جماعة «أنصار الشريعة» المرتبطة بالقاعدة على مدن زنجبار وجعار وشقرة في محافظة أبين منذ عدة أشهر، بينما يعد الهجوم على لودر الأعنف بعد أشهر من هجمات متتالية بهدف السيطرة على المدينة، فيما تحاول قوات الجيش بتعاون رجال قبائل وقف زحف أنصار الشريعة على مناطق عدة في المحافظة.

فارس لبعوس
2012-04-10, 04:56 PM
كيف يعيش سجناء جنوبيون أيامهم في صنعاء؟
الثلاثاء 10 أبريل 2012 03:24 مساءً
صنعاء (( عدن الغد )) خاص
لعل هناك فرق بين أن تناضل في الشارع لأجل استعادة وطنك وبين أن تناضل وبكل شراسة وأنت معتقل في سجون من يغتصب أرضك ويستحل كل حرامات دولتك المغتصبة، ليس هذا فحسب هو الفرق الوحيد بين من يناضل لأجل الجنوب عبر المسيرات في شوارع الجنوب وأخر يقضي وقته في حياكة علم دولته داخل زنازين المغتصب، يبدوا أن هذه الصورة وحدها تكفي لإيصال رسالة للجميع أن هناك شعب يبحث عن وطنه في كل مكان يجد نفسه فيه ولو كان هذا المكان هو مكان الذي يقيد فيه الحرية.




نضال من نوع آخر يقوده الجنوبيون المعتقلين.. ننقل لكم الجزء الأصغر منه ونحن نتجول في أروقة السجن المركزي بصنعاء والشيء البسيط الذي أدركناه ولعل كل ما نذكره في هذا التقرير لن ينقل الصورة الكاملة عن حقيقة الوضع الذي يعيشه معتقلو القضية الجنوبية داخل سجن نظام صنعاء المستبد.







ونحن في سجون صنعاء منعنا حتى من حمل القلم عنوة عن الأغراض الصحفية الأخرى، يراودك عوراً حينها أنك لن تزور أسرى عاديين وحتماً كانوا غير ذلك بكل تفاصيل حياتهم داخل السجن من حيث التعامل "الخاص" معهم وكل الصعوبات التي يلقونها هناك..



سجناء الجنوب يحيكون أعلام دولتهم

ليس من الصعب أن يصنع الشخص أملاً يعيش لأجله ولعل هذا الأمل الذي يعيش فيه الجنوبيين داخل زنازين صنعاء هو استعادة الدولة فتجدهم يصنعون بأيديهم تشكيلات مختلفة لعلم "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" وحالهم يقول "يا جنوباً حكته في كل سجن" عبارة لا اعتقد أنها ستفي بالغرض للتعبيرعن مدى قوة وصمود السجناء الجنوبيين داخل الأمن المركزي بصنعاء، كيف لا.. وهم يحيكون بأيديهم أعلام دولتهم المغتصبة وفي عقر دار المحتل، رسالة يوجهها كل السجناء من أبناء الجنوب في السجن أنه مهما كانت قوة السجان وجبروته إلا أن قوة الأمل والنضال والثورة التي تسكنهم هي أقوى بكثير من تلك الأساليب الرخيصة التي يستخدمها الجبناء والمحتلون.



المرقشي جنوبي ينتظر حكماً شرعيا بقتله

بابتسامته قابلنا المعتقل على ذمة الاعتداء على صحيفة "الأيام" أحمد عمر عبادي المرقشي وكأنه يقطن في فندق سبعة نجوم وليس في سجن نظام صنعاء، أمر جعلنا نشعر بحجم الحب الذي يقطنه هذا الرجل لوطنه الجنوب ورغبته في الاستمرار في التضحية لأجل نيل الحق المشروع والمغتصب من قبل العصابة في الشمال.




يقول عمر المرقشي بكل حماس أنه ومن معه في السجن لن يتراجعون عن مبدأ الاستقلال واستعادة دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية المحتلة من قبل الجمهورية العربية اليمنية وأنهم سيصمدون مهما كانت التضحيات التي سيدفعونها.




وعن فعاليات الحراك الجنوبي قال المرقشي أن كل تصعيد يقوم به الحراك الجنوبي أو مظاهرات يدفعون هم ثمنها داخل السجن ولكنه أكد أنه لا يمانع هو ورفاقه في المعتقل بدفع أي شيء آخر غير الحرية وأنه لا تراجع عن الأهداف التي حددها الشارع الجنوبي والتي يسير عليها الشارع الجنوبي.




ينتظر عمر العبادي المرقشي الجنوبي الأصل حكماً قضائياً شرعياً يصدره القضاء الشمالي ليكون ضمن شهداء الجنوب بعكس الشهداء الذين يقتلون بالشوارع ولكن بغطاء شرعي أخر يكون الفيصل فيه القوة، وحتى لحظة إعدامه، فهل سينتظر العالم تنفيذ هذه الجريمة الغير الشرعية ضد صحفي وكاتب دافع عن أرضه وشرف مهنته بكل شراسة أم أن الأيام ستكشف أموراً أخرى لا نعرفها..



عبدالكريم لالجي.. مستعدين لدفع أي ثمن مقابل استقلال الجنوب .

وفي الطرف الأخر بعث رفيق المرقشي في السجن عبدالكريم لالجي رسالة إلى برلمانيي الجنوب عامة وعدن خاصة يقول فيها ماذا قدمه لنا هؤلاء البرلمانيون؟ لم نرى منهم أي شيء أو أي تضامن فهم محسوبون فقط على مدينة عدن وهم لا يعلمون عن أبناءها أي شيء.




لاجي المتهم "بالتجسس" لصالح دولة أجنبية يقول أن كل من سجن بنفس التهمة من أبناء المحافظات الشمالية قد تم الإفراج عنهم بعفو رئاسي بيد أنه وحيداً استثناءه هذا القرار مثله مثل أبناء الجنوب داخل السجن الذين يتعامل معهم نظام صنعاء كسجناء من خارج الجمهورية.




يقول لالجي وهو مالك مطابع الحظ بعدن أنه مستعد لدفع أي ثمن مقابل التحرير والاستقلال مهما استخدم النظام حججاً وأكاذيب وأساليب رخيصة ضد أبناء الجنوب، عبدالكريم وهو يحمل المسبحة المزينة بعلم دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وإن لم نقل علنه الكثير ستكون هذه الصورة التي شاهدناه بها وهو يزين كل شيء بعلم الجنوب تكفي للتعبير عن الكثير من الكلام عل هذا الرجل وعن أشياء كثيرة لم نقلها..



تذكير بسيط للجنوبيين

يشد سجناء القضية الجنوبية على أبناء الجنوب وقيادات الحراك بمواصلة السير والنضال حتى استعادة الدولة والاستقلال، ولكنهم يبعثون بتذكير بسيط مضمونه "نحن أيضاً في سجون صنعاء نناضل من أجل وطننا فلا تنسونا فجميعنا نسير في اتجاه واحد" فشدوا الهمم وسيروا في طريقكم النضالي حتى استعادة المجد لنا ولكم، وحتى إن قضينا باقي حياتنا هنا حيث تكمن الحرية الحقيقة أشارة منهم إلى "السجن" فلا أسف علينا ولا زلتم تواصلون ما بدأناه سويا ولم تحيدون حتى تتحقق مطالبنا الشرعية لنعود تحت لواء وطن واحد يحكمه النظام والقانون ولا يعبث به المتنفذين.



رسالة خاصة جداً لعبدربه منصور هادي الجنوبي

بعث المعتقلين الجنوبيين بالسجن المركزي بصنعاء رسالة خاصة إلى الرئيس الجديد عبدربه منصور هادي نصها "كن حراً ولو لمرة واحدة فقط ولا تكن جنوبياً" فليس بالضرورة أن يرضى كل الأحرار على وضع المعتقلين الجنوبين في كل زنازين الشمال أي شخص يؤمن بالحرية، رسالة واضحة أرسلها ابناء الجنوب المعتقلين على ذمة القضية الجنوبية وقضايا أخرى يطالبون "هادي" فيها أن ينسى انتماءه للجنوب ليكون حراً لمرة واحدة فقط، كي يقوم بمهامه تجاه كل من يعتقل الحريات ويكمم الأفواه، ولعل "هادي" الجنوبي لا يدري ما الذي يعيه السجناء الجنوبيين وكيف يخرج ويتعامل مع سجناء الشمال وكيف يطلق صراحهم بغمضة عين بمجرد اتصالات "قبلية" حتى وإن تجاوزت قضاياهم قتل النفس المحرمة، وأبناء الجنوب الذين يناضلون من أجل استعادة دولتهم وحقهم يعاملون كتابع وكسجين أسير من الطبقة الثالثة، وليت "هادي" ذاق السجن يوماً لكي يعي معنى أن تكون جنوبيا وأن تكون شمالياَ..



قال أنهم أفرجوا على كل من سجن معهم باستثناء الجنوبيون، وأنهم أبلغوه ضروري وجود شخصية شمالية تتوسط له لكون الجنوبيين لا يملكون أي سلطة وسبق وأن رفضوا وساطة شخصيات جنوبية

قدمت ضمانة لقائد كبير في النيابة صادرة من عدن ورد لي قائلاً: لابد من ضمانة أخرى من صنعاء لأننا في ضل دولتين



معمر السقاف جنوبي يبحث عن وساطة شمالية للأفراج عنه

من طرف أخر يعامل الجنوبيون المتهمين بقضايا جنائية بنفس الطريقة التي يتعاملون بها مع السجناء السياسيين، ولعل قصة السجين "معمر السقاف" الذي مضى على سجنه أربع سنوات وثلاثة أشهر على ذمة سرقة بضاعة ليس له -كما يقول- فيها أي ذنب بل أن العمل كله دبره مجموعة من الأشخاص ولأنه من أبناء عدن البسطاء تم تلفيق التهمة عليه وقد انتهت مدة سجنه التي هي أربع سنوات لا يزال يدفع السقاف ضرائب أخرى كان في غنى عنها إذا ما كان من منطقة شمالية تتمتع بوساطة قبلية لا تعرف النظام ولا القانون.

يقول المواطن معمر السقاف عبدالقادر السقاف وهو يعيش حالة نفسيه صعبة: ليس لشيء أخر غير أنه جنوبي أعيش وراء القضبان.




وعن تفاصيل تهمته يروي السقاف قائلاً: عدت من سوريا بعد رحلة علاجية، وأثناء وصولي عدن تم القبض علي بعد أن تأمر علي من قبل المدعين التالية أسمائهم "محمد مرسى باعطاء مندوب المبيعات الخارجية لشركة الهندي التجارية والمندوب عبدالحكيم عبدالله القباطي الذي تسلم من "معمر" بضاعة بمبلغ وقدرة خمسة وعشرون مليون وشخص ثالث هو "فهد العبسي" مدير المبيعات في الشركة، الذين أخذوا البضاعة وباعوها وعملوا حكماً قبلياً عند المدعو "عبدالجليل جازم" عضو مجلس النواب ليأخذوا المبلغ بكامله ليرفع الثلاثة بعدها قضية ضدي وسجنت على إثرها ولا زلت كذلك.




الغريب في الأمر كما يقول السقاف أن القبض كان بعدن ولكن لم يجد نفسه بعدها إلى في سجن الأمن المركزي بصنعاء وتم تحويله إلى المحكمة الجزائية المتخصصة "محكمة أمن الدولة" وتم التلاعب وحكم عليه القاضي محسن علوان بالسجن أربع سنوات وإرجاع مبلغ وقدرة اثنين وعشرين مليون ومليون ريال أتعاب محاماة.




أربع سنوات وثلاثة أشهر هي المدة التي مرت والسقاف بالسجن حتى اللحظة ولا تزال قضيته في القضاء الأعلى ولا يدري عن مصيره.




ومع أنه أعطى أمراً من مكتب النائب العام بالإفراج عن السقاف بالضمان ولكن وكيل النيابة "علي حسن عسكر" رفض الأمر وقال أن على المتهم إحضار ضمانة ثانية وعند إحضار ضمانة ثانية قال السقاف لعسكر: أنا من أبناء عدن ولا أعرف أحداً من صنعاء والضمانتين من عدن ولحج رد عليه عسكر قائلاً "لازم تكون الضمانة من صنعاء لأننا في دولتين".




يواصل السقاف حديثه ويقول: تم التحريض ضدي من قبل البحث والنيابة والمحكمة لأنني جنوبي ومن أبناء عدن ويعاملوننا هنا وكأننا من كوكب أخر، ونستغرب حين يتم الإفراج عن القتلة من كل المحافظات باستثناء المحافظات الجنوبية.




طلب "السقاف" نقله -كما يقول- من صنعاء إلى عدن ولكن النائب العام رفض دون أي اسباب والآن بعد أن أنها الأخير قضاء فترة الحكم الصادرة ضده ولا يزال يدفع ضريبة الوحدة أشهر أخرى، حيث وقد مضى على سجنه ثلاثة أشهر زيادة عن الحكم.




ويختتم "السقاف" حديثة لنا ويقول أن عضو النيابة راجح سعد الذي أخبره ذات يوم أنه لن يخرجه من السجن حتى الموت.



سجناء من جعار يدفعون ثم سيطرة القاعدة على مدينتهم

من جهة أخرى يقول معتقلون من محافظة أبين أن وزير الدفاع محمد ناصر احمد أخذهم من مزارعهم قبل حوالي سبعة أشهر وإلى الآن لا يزالون لا يعرفون مصيرهم وقالوا انهم أتهموا بأنهم يتبعون القاعدة "أنصار الشريعة" وأنهم قتلة، مستغربين إذا كانوا كما يدعي وزير الدفاع لماذا لم يحكم عليهم بالإعدام بدلاً من إصدار أحكام ضدهم بالسجن ما بين (خمسة إلى عشرة أعوام" طالما هم قتلة وإرهابيين كما تدعي صنعاء ونظامهما.




الامر المحير هو أن القاعدة أو ما بات يسمى "أنصار الشريعة" لم تطالب بهذه الأسماء من قبل أو ذكرت أن لها مساجين من عناصر القاعدة سوى مجموعة معروفة إلى جوار عبدالاله شايع فكيف يقول نظام صنعاء أنهم قاعدة؟، وكيف لم يطالب أنصار الشريعة بالإفراج عنهم إذا كانوا كذلك أو حتى يتم تبادل أسرى بين الاثنين خصوصاً أن "أنصار الشريعة" تحتجز مجموعة من أفراد قوات الجيش اليمني في أبين.



أسماء المعتقلين من أبناء جعار وعدد سنوات الحكم عليهم:

1- منيف سالم حليمان- 10سنوات.

2- ناجي أحمد صلاح- 6 سنوات.

3- احمد حسين حيدره- 6 سنوات.

4- الحسيني علي أحمد- 6 سنوات.

5- محمد حسين علي عاطف-5 سنوات.

6- عبدالله عبده سيف- 5 سنوات.

6- أكرم محمد حسين أطحطح -5 سنوات.

7- مطيع عبدالله رضوان- 5 سنوات.

8- واعد أحمد عطاء-5 سنوات.

9- خالد جمال حسين- 5 سنوات.



أسماء المعتقلين الجنوبيين داخل السجن المركزي بصنعاء:

1- أحمد عمر العبادي المرقشي

2- عبدالكريم علي لالجي

3- هاني أحمد دين

4- معمر سقاف عبدالقادر السقاف

5- غسان عبدالرزاق

6- منيف سالم حليمان

7- ناجي أحمد صلاح

8- أحمد حسين حيدره

9- محمد حسين عاطف

10- عبدالله عبده سيف

11- أكرم محمد حسين طحطح

12- مطيع عبدالله رضوان

13- وعد أحمد عطاء

14 خالد جمال حسين الشركة

15- الحسيني علي أحمد



اقرأ المزيد من عدن الغد | ملفات وتحقيقات | كيف يعيش سجناء جنوبيون أيامهم في صنعاء؟ http://adenalghad.net/news/9648.htm#ixzz1rdqoVgaD

صقر الجزيرة
2012-04-10, 04:59 PM
شباب لودر : دفاعنا عن لودر هو دفاع عن الجنوب وقضيته العادلة
الثلاثاء 10 أبريل 2012 03:56 مساءً


-عدن الغد
لودر

قال بيان سياسي صادر عن شباب لودر وشخصيات اجتماعية بالمدينة التي تعرضت لهجوم نفذته جماعات مسلحة بهدف إسقاط المدينة أمس ان الدفاع المستميت الذي ابداه الأهالي يوم أمس في وجه الجماعات المسلحة هو دفاع مقدس عن الجنوب وقضيته العادلة .



وقال الأهالي في بيان سياسي مشترك عنهم تعليقا على الأحداث التي وقعت يوم أمس في ضواحي المدينة وتلقى "عدن الغد" نسخة منه ان الأهالي سيواصلون صمودهم لأجل مدينة لودر ولأجل الجنوب وقضيته العادلة التي قال البيان أنها تعرضت لمؤامرة أداتها الجماعات المسلحة التي باتت تعرف "بأنصار الشريعة".



وقال البيان :" ان الملحمة التي سطرها شباب مدينة لودر ورجالها يوم أمس لتفتح صفحة جديدة في تاريخ الجنوب وقضيته في وجه كل تجار الحروب الذين حولوا مدنه إلى مدن خراب بهدف إضعاف همة شعب الجنوب .



وتابع البيان بالقول :" هذا نداء إلى كل أهالي الجنوب قاطبة نشدد فيه على ان الهجوم الذي تعرضت له مدينة لودر على أيدي عناصر التخريب المدعومة من أمراء الحرب في صنعاء واعوانهم لم تكن تستهدف مدينة لودر فقط بل تستهدف قضية الجنوب وارض الجنوب قاطبة .



وقال البيان :" لم يحدث قط ان كانت شريعة الله السمحاء عنوانا للقتل والدمار واستباحة الارض وسفك الدماء ولكننا وللاسف الشديد نجد اليوم هذه الجماعات تحاول ان تتدثر برداء الدين وهو براء منها براءة الذئب من دم يوسف ."



واضاف البيان :" ان مايمسى بانصار الشريعة اليوم لهو مخطط سياسي تمت صناعته في عاصمة اليمن صنعاء واختار له منفذوه ارض الجنوب لكي تكون مسرحا لهذا المخطط القذر الذي يهدف إلى وأد صوت الجنوب .



واختتم البيان بالقول :" نود التأكيد ختاما إننا نعاهد الله وكل أهالي الجنوب إننا سندافع عن مديتنا حتى أخر رجل منا ولن نسمح بدخول أي جماعات إرهابية له فالجنوب ولم يكن يوما ما وطن الكراهية والقتل بل انه وطن التسامح والعادلة والمساواة.

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:04 PM
معارك عنيفة بين القبائل ومسلحي القاعدة بمدينة لودر بأبين
الثلاثاء 10 ابريل 2012 الساعة

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:07 PM
استحداث وتشكيل وحدات أمنية «حمساوية» في عدن

صقر الجزيرة
2012-04-10, 05:08 PM
هااااام

استحداث وتشكيل وحدات أمنية «حمساوية» في عدن
الثلاثاء, 10-أبريل-2012
( الوطن )-عدن -


أكدت مصادر حكومية في محافظة عدن جنوبي اليمن لـ"الوطن" عن توجه حزب الإصلاح الحاكم لاستحداث وتشكيل وحدات أمنية جديدة في المحافظة مشابهة لنموذج حركة حماس في غزة بإنشاء ما عرف بـ (القوة التنفيذية) التي كان لها دور في تفجير الصراع بين القوى الفلسطينية وتصفية الخصوم.

وكشفت المصادر أن مقترحا بهذا الشأن ُدفع به لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، عبر قيادات حكومية إصلاحية بينها محافظ المحافظة الجديد المنتمي للإخوان والمعين منذ ما يزيد عن شهر من قبل رئيس الجمهورية مع مدير للأمن وعدد من المرافق الهامة والحيوية في مسعى لضبط الانفلات الأمني الحاصل بالمحافظة واختراقات من تنظيم القاعدة مع موجة اغتيالات وهجمات طالت عدد من المعسكرات والقيادات العسكرية والأمنية منذ بداية الأزمة السياسية مطلع العام الماضي .

وأضافت المصادر لـ"الوطن" أن مبررات تشكيل وحدات أمنية وشرطة من حزب الإصلاح –الذراع السياسي للإخوان واكبر أحزاب المشترك الحاكمة ضمن توليفة مخرجات التسوية الخليجية – أتت بحيثيات تعمدت تصعيد الانفلات بالمحافظة على نحو لافت خلال الأسابيع القليلة الماضية ، وجاء فيها أن ما تشهده عدن من مخاطر أمنية يستدعى تشكيل وحدات أمنية وشرطة جديدة من أبناء المدينة و"شبابها بدرجة رئيسية " لحماية مدينتهم ، نتيجة الفراغ والنقص الحاصل ، ولمنع تدخل الجيش في شأن حماية المدنية لمخاطر ذلك في إشاعة عسكرة المدن ولما يؤدي ذلك إلى تذمر المواطنين.

وبحسب ذات المصادر فقد قوبل المقترح حتى الآن بالرفض بالإشارة لما يمثله استغلال قوى سياسية للأحداث التي تمر بها البلاد لاستحداث (وحدات أمنية) جديدة من تكريس لحالة الانقسام داخل القوات المسلحة والأمن وتوسيعها وتفخيخ لتلك المؤسسة بعناصر أصولية متطرفة ، وقد تؤدي بنزعة انتقامية اقصائية تهميشية للنيل من القوى السياسية الموجودة في الساحة الرافضة لهذا المنهج ، وتوسيع هوة الوفاق والحوار الوطني الساعي للم الشتات، بالإضافة إلى أن إنشاء وحدات شرطة محلية هي من تفاصيل مخرجات الحوار الوطني المرتقب وما يتمخض عنه من اتفاق وتوافق لشكل النظام الجديد وليس قبله.

وقالت في سياق تصريحها لـ" الوطن" أن توجيهات عليا صدرت بدلا عن مقترح حزب الإخوان -الساعي لحل الجيش والأمن الحالي وإنشاء قوات جديدة قوامها مليشياته المؤدلجة والتخريبية المتواجدة في الساحات-باحتواء الضباط وأفراد الأمن المنقطعين عن العمل خلال الأحداث الأخيرة 2011م بدعوتهم إلى العودة لمباشرة أعمالهم في مراكز الشرطة وإدارة الأمن لتحمل مسئولياتهم وواجبهم الوطني تجاه المواطنين.

وأضافت أنه وفق التوجيهات العليا ، فقد وجه المجلس المحلي بالمحافظة عدن الأسبوع الماضي، دعوة علنية بهذا الشأن للمنقطعين، ووجه المجلس إدارة أمن المحافظة بتشكيل لجان لاستقبال وإعادة توزيع الضباط والأفراد على الأقسام بحسب الحاجة، وإحالة غير المؤهلين من المرضى وكبار السن إلى لجنة طبية لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم .

وتابعت المصادر بالقول رغم ذلك يمضي التوجه لتأسيس هذه الوحدات "الحمساوية"،حيث عمليات التجنيد والتدريب قائمة منذ أشهر لشباب في معسكر يتبع حزب الإصلاح ويديره تدريبا مشتبهين من أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة ، بالإضافة إلى انه تم الرفع من المحافظة بطلب احتياجات ومستلزمات ومعدات وآليات وأسلحة وعتاد بمسمى إعادة جاهزية المراكز الأمنية بالمحافظة ، وهي فيما يظهر من المبالغة اللافتة فيها وقائمة مطالبها من أسلحة ومعدات يشوبها كثيرا من الشبهات بالإشارة إلى الإمكانات الموجودة من السابق.

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:09 PM
إذاعة هولندا العالمية : القاعدة في اليمن .. مرحلة الإمارات الاسلامية

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:11 PM
استحداث وتشكيل وحدات أمنية «حمساوية» في عدن
الثلاثاء, 10-أبريل-2012
( الوطن )-عدن -

أكدت مصادر حكومية في محافظة عدن جنوبي اليمن لـ"الوطن" عن توجه حزب الإصلاح الحاكم لاستحداث وتشكيل وحدات أمنية جديدة في المحافظة مشابهة لنموذج حركة حماس في غزة بإنشاء ما عرف بـ (القوة التنفيذية) التي كان لها دور في تفجير الصراع بين القوى الفلسطينية وتصفية الخصوم.

وكشفت المصادر أن مقترحا بهذا الشأن ُدفع به لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، عبر قيادات حكومية إصلاحية بينها محافظ المحافظة الجديد المنتمي للإخوان والمعين منذ ما يزيد عن شهر من قبل رئيس الجمهورية مع مدير للأمن وعدد من المرافق الهامة والحيوية في مسعى لضبط الانفلات الأمني الحاصل بالمحافظة واختراقات من تنظيم القاعدة مع موجة اغتيالات وهجمات طالت عدد من المعسكرات والقيادات العسكرية والأمنية منذ بداية الأزمة السياسية مطلع العام الماضي .

وأضافت المصادر لـ"الوطن" أن مبررات تشكيل وحدات أمنية وشرطة من حزب الإصلاح –الذراع السياسي للإخوان واكبر أحزاب المشترك الحاكمة ضمن توليفة مخرجات التسوية الخليجية – أتت بحيثيات تعمدت تصعيد الانفلات بالمحافظة على نحو لافت خلال الأسابيع القليلة الماضية ، وجاء فيها أن ما تشهده عدن من مخاطر أمنية يستدعى تشكيل وحدات أمنية وشرطة جديدة من أبناء المدينة و"شبابها بدرجة رئيسية " لحماية مدينتهم ، نتيجة الفراغ والنقص الحاصل ، ولمنع تدخل الجيش في شأن حماية المدنية لمخاطر ذلك في إشاعة عسكرة المدن ولما يؤدي ذلك إلى تذمر المواطنين.

وبحسب ذات المصادر فقد قوبل المقترح حتى الآن بالرفض بالإشارة لما يمثله استغلال قوى سياسية للأحداث التي تمر بها البلاد لاستحداث (وحدات أمنية) جديدة من تكريس لحالة الانقسام داخل القوات المسلحة والأمن وتوسيعها وتفخيخ لتلك المؤسسة بعناصر أصولية متطرفة ، وقد تؤدي بنزعة انتقامية اقصائية تهميشية للنيل من القوى السياسية الموجودة في الساحة الرافضة لهذا المنهج ، وتوسيع هوة الوفاق والحوار الوطني الساعي للم الشتات، بالإضافة إلى أن إنشاء وحدات شرطة محلية هي من تفاصيل مخرجات الحوار الوطني المرتقب وما يتمخض عنه من اتفاق وتوافق لشكل النظام الجديد وليس قبله.

وقالت في سياق تصريحها لـ" الوطن" أن توجيهات عليا صدرت بدلا عن مقترح حزب الإخوان -الساعي لحل الجيش والأمن الحالي وإنشاء قوات جديدة قوامها مليشياته المؤدلجة والتخريبية المتواجدة في الساحات-باحتواء الضباط وأفراد الأمن المنقطعين عن العمل خلال الأحداث الأخيرة 2011م بدعوتهم إلى العودة لمباشرة أعمالهم في مراكز الشرطة وإدارة الأمن لتحمل مسئولياتهم وواجبهم الوطني تجاه المواطنين.

وأضافت أنه وفق التوجيهات العليا ، فقد وجه المجلس المحلي بالمحافظة عدن الأسبوع الماضي، دعوة علنية بهذا الشأن للمنقطعين، ووجه المجلس إدارة أمن المحافظة بتشكيل لجان لاستقبال وإعادة توزيع الضباط والأفراد على الأقسام بحسب الحاجة، وإحالة غير المؤهلين من المرضى وكبار السن إلى لجنة طبية لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم .

وتابعت المصادر بالقول رغم ذلك يمضي التوجه لتأسيس هذه الوحدات "الحمساوية"،حيث عمليات التجنيد والتدريب قائمة منذ أشهر لشباب في معسكر يتبع حزب الإصلاح ويديره تدريبا مشتبهين من أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة ، بالإضافة إلى انه تم الرفع من المحافظة بطلب احتياجات ومستلزمات ومعدات وآليات وأسلحة وعتاد بمسمى إعادة جاهزية المراكز الأمنية بالمحافظة ، وهي فيما يظهر من المبالغة اللافتة فيها وقائمة مطالبها من أسلحة ومعدات يشوبها كثيرا من الشبهات بالإشارة إلى الإمكانات الموجودة من السابق.

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:12 PM
معارك عنيفة بين القبائل ومسلحي القاعدة بمدينة لودر بأبين
الثلاثاء 10 ابريل 2012 الساعة

ظفار برس ـ صنعاء

قتل ثمانية أشخاص وأصيب آخرين في اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة لودر بمحافظة أبين بين رجال قبائل من جهة ومسلحين من انصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة من جهة اخرى.

وقالت مصادر محلية أن الاشتباكات ادت الى مقتل 8 أشخاص اثنين من رجال القبائل و6 مسلحين من أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقالت المصادر إن الاشتباكات اندلعت في الضواحي الجنوبية الغربية بلودر أثناء محاولة القبائل منع أنصار الشريعة من دخول المدينة.

وفيما استمرت المواجهات، تدفقت تعزيزات من الجيش ورجال القبائل، تمكنوا خلالها من وقف هجوم مسلحي أنصار الشريعة الذين يحاولون منذ أسبوع دخول مدينة لودر للسيطرة على محافظة أبين الواقعة في جنوب البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن جثث عشرة جنود مفقودة، إثر مواجهات أمس الاثنين، يرجح أنها لدى مقاتلي أنصار الشريعة.

وكانت حصيلة ضحايا هجوم واسع شنه مسلحون يرتبطون بتنظيم القاعدة على مدينة لودر أمس الاثنين إلى نحو 36 قتيلاً من الطرفين

وشن حينها مسلحو القاعدة هجوماً على مدينة لودر من اتجاهين، بدأ الهجوم الأول على الكتيبة العسكرية المرابطة عند محطة الكهرباء على المدخل الجنوبي للمدينة، بينما حاولت مجموعات أخرى اقتحام لودر من الجهة الغربية.

وتسيطر جماعة «أنصار الشريعة» المرتبطة بالقاعدة على مدن زنجبار وجعار وشقرة في محافظة أبين منذ عدة أشهر، بينما يعد الهجوم على لودر الأعنف بعد أشهر من هجمات متتالية بهدف السيطرة على المدينة، فيما تحاول قوات الجيش بتعاون رجال قبائل وقف زحف أنصار الشريعة على مناطق عدة في المحافظة.

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:15 PM
إذاعة هولندا العالمية : القاعدة في اليمن .. مرحلة الإمارات الاسلامية
تاريخ نشر هذا الخبر : 10 أبريل, 2012 - الساعة



صنعاء – من عثمان تراث ;

قتل 8 جنود يمنيين على الأقل فيما أصيب نحو 7 آخرين بجروح فجر يوم، الثلاثاء، فى هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة ضد نقطة عسكرية فى منطقة “العبر” بمحافظة حضرموت شرقى اليمن.

وكان مصدر أمنى يمنى قد قال أمس إن نحو 44 شخصا قتلوا فجر أمس الاثنين بينهم 14 جنديا فى هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة ضد وحدة عسكرية يمنية على مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن.

لم تبلغ المواجهات بين القوات اليمنية والجماعات الجهادية المسلحة، من قبل، ما بلغته هذا الأيام من ضراوة وشدة، وفاقت حصيلة القتلى من الطرفين في الشهرين الماضيين ما بلغه عدد القتلى والضحايا في موجهات الطرفين وهجمات تنظيم القاعدة على مدى أكثر من 13 عاماً في الفترة من 1997 وحتى العام 2010.

العمليات الكبيرة

كان أبرز ما شهده الشهران الماضيان استهدف القصر الجمهوري في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في 25 فبراير- شباط الماضي في عملية انتحارية أدت الى مقتل أكثر من 20 من جنود الحراسة، ثم مقتل نحو 150 من ضباط وجنود الجيش في هجوم كبير شنته جماعة “أنصار الشريعة”، المرتبطة بتنظيم القاعدة، على مواقع عسكرية في منطقة دوفس بمحافظة أبين. وفي 31 مارس- آذار شنوا هجوما مباغتا على موقع عسكري في منطقة الحرورة بمحافظة أبين حيث قتلوا ما بين 20 إلى 30 جندياً، واستطاعوا في هذه الهجمات الاستيلاء على عدد مقدر من الآليات العسكرية الثقيلة والأسلحة.

الرد الحكومي

رداً على هذه الهجمات شنت قوات الجيش اليمني، ولا زلت تشن، هجمات وعمليات قصف كثيف على مواقع “انصار الشريعة” في أبين، وأكدت المعلومات مشاركة طائرات أمريكية وبارجة أمريكية، في هذه الهجمات التي أوقعت العشرات من “أنصار الشريعة” بين قتيل وجريح.

الحرب المفتوحة

وكان نشاط القاعدة، والجماعات الجهادية المرتبطة بها، قد تحول ابتداء من العام الماضي 2011م، من شكل الهجمات المباغتة، التي كان ينفذها في الغالب عدد محدود من العناصر، إلى نشاط واسع وحرب مفتوحة تخوضها مجاميع كبيرة من الجهاديين ضد القوات الحكومية في عدة مناطق.

السيطرة على الأرض

في خضم الثورة الشعبية اليمنية في العام الماضي، استطاعت “أنصار الشريعة” الاستيلاء على أجزاء كبيرة من محافظة أبين في جنوب اليمن، بما فيها عاصمة المحافظة زنجبار، حيث أعلنت عن قيام إمارة إسلامية أطلقوا عليها “إمارة وقار الإسلامية”.

وتمدد “أنصار الشريعة” في بعض المناطق بالمحافظات المجاورة لأبين، حيث أقاموا مركزا تدريبياً لقواتهم في منطقة عزان بمحافظة شبوة، وأعلنوا قيام إمارات إسلامية أخرى في شبوة ولحج، كما استطاع مئات من الجماعة السيطرة على مدينة رداع في محافظة البيضاء لنحو أسبوعين في يناير- كانون الثاني الماضي.

تنظيم الحياة!

نقلت صحف يمنية عن زعيم “أنصار الشريعة” في أبين جلال محسن المرقشي (أبو حمزة)، أنهم قاموا بتنظيم الحياة في المناطق التي يسيطرون عليها، وتحسين خدمات الصرف الصحي والكهرباء، كما قاموا بالفصل في العديد من قضايا المواطنين التي ظلت عالقة في المحاكم لسنوات طويلة. وعلى الرغم من أن بعض الصحفيين الذين زاروا أبين في الفترة الأخيرة، شهدوا على بعض مما قاله المرقشي، إلا أن المعلومات تؤكد أن معظم سكان المناطق التي يسيطر عليها “أنصار الشريعة”، نزحوا منذ وقت مبكر، وهم الآن يعيشون في ملاجئ بمحافظة عدن، فيما تحولت مدنهم ومناطق سكنهم في أبين الى ركام بسبب المعارك الضارية.

أسباب الانفلات

أرجع وزير الدفاع اليمني محمد ناصر احمد الانفلات الأمني في المحافظات اليمنية، ونجاح هجمات القاعدة، الى الانشقاق الحادث في القوات المسلحة اليمنية منذ أن أعلن اللواء علي محسن صالح الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع، انشقاقه من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في مارس 2011م. وأضاف الوزير، في كلمة أمام البرلمان، سبباً آخر هو سحب النقاط العسكرية الى عواصم المحافظات (بسبب النزاعات المسلحة التي شهدتها اليمن في العام الماضي). وكشف انه كان لدى القوات المسلحة طائرة واحدة من طراز اليوشن لنقل الصواريخ والمؤن والعتاد، ولكنها تعرضت للتخريب، في عملية تفجير على الأرض تبناها تنظيم القاعدة.

تقرير دوفس

وكانت لجنة شكلها مجلس النواب للتحقيق في أحداث دوفس قد أكدت أن أهم أسباب نجاح هجمات القاعدة تعود الى زيادة عدد مقاتليها بشكل لافت ومثير. ولفتت الى وجود تنظيم القاعدة في كل المحافظات اليمنية، وشددت على أن من أهم أسباب توسع نشاط القاعدة، الانقسام في القوات المسلحة، وضعف النشاط الاستخباراتي العسكري.

لماذا الجنوب؟

لم توضح التقارير الحكومية لماذا ينشط تنظيم القاعدة والجماعات المرتبطة به في المحافظات الجنوبية، أكثر من غيرها، لكن معظم الجنوبيين يعتقدون أن نظام الرئيس السابق صالح هو المسؤول عن ذلك، منذ أن حشد ودعم الإسلاميين الجهاديين في الجنوب، لمحاربة الحزب الاشتراكي اليمني في السنوات الأربع الأولى بعد تحقيق الوحدة اليمنية في 1990، وصولاً الى الاستعانة بهم بقوة في حرب 1994م ضد الاشتراكي. كما يتهم الجنوبيون، الرئيس السابق وأعوانه بتسليم أبين للقاعدة خلال فترة الاحتجاجات الشعبية في العام الماضي، بهدف تخويف العالم من إمكانية توسع نشاط القاعدة وسيطرتها على البلاد في حال سقوط نظام حكمه.

العمليات التقليدية

بجانب المعارك المستعرة مع الجهاديين المسلحين، استمرت منذ أوائل 2011م الهجمات ذات الطبيعة التقليدية لتنظيم القاعدة، الذي استطاع قتل العشرات من ضباط وجنود الجيش وقوات الأمن في عدة هجمات انتحارية، أو في هجمات مباغتة. واستهدف بعض هذه الهجمات مراكز ومقار ونقاط وسيارات لأجهزة الأمن والجيش، فيما استهدف بعضها ضباطا وجنوداً كانوا بمفردهم في مواقع مختلفة.

الضربات الأمريكية

أكد تقرير أعدة مكتب الصحافة الاستقصائية في جامعة لندن سيتي البريطانية أن الطيران الحربي الأمريكي يشارك بفعالية في الحرب ضد القاعدة باليمن، وكشف التقرير الذي نشر في 29 مارس- آذار المنصرم، أن الطائرات الأمريكية نفذت 44 هجوما منذ العام 2002م ضد أهداف محتملة لتنظيم القاعدة. وأوضح أن نحو 516 قتلوا في هذه الهجمات، معظمهم من المشتبه بانتمائهم للقاعدة. حيث بلغ عدد الهجمات الأمريكية منذ مايو- أيار الماضي 26 هجوماً. وقال إن أمريكا صعدت عملياتها منذ تنصيب حكومة الوفاق الوطني الحالية في ديسمبر الماضي، كما تزايدت هجماتها مجددا منذ شهر مارس- آذار المنصرم، ورأى أن ذلك ربما يعود الى بدء فترة الرئيس الجديد عبدربه منصور هادي الذي دعا في خطاب تنصيبه إلى استمرار الحرب ضد تنظيم القاعدة واعتبر ذلك واجبا دينياً ووطنياً.

صقر الجزيرة
2012-04-10, 05:16 PM
حصيلة الاشتباكات، في لودر إلى 80 قتيلاً بينهم 58 عنصراً من القاعدة و14 عسكرياً قتلوا الاثنين. جاء ذلك على لسان مصادر محلية يمنية.



وشوهدت مركبات تقل جثث عناصر القاعدة إلى محافظتي شبوة وأبين المجاورتين اللتين يسيطر التنظيم على قطاعات واسعة منهما.

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:24 PM
مظاهرات إحتجاجية بسيئون حاضرة وادي حضرموت تطالب بالإفراج عن القيادي بالحراك الجنوبي الشيخ حسن بنان

خالد الكثيري - سيئون
تواصلت مساء أمس الإثنين 9 / 4 / 2012 م المظاهرات الإحتجاجية لجماهير مديرية سيئون حاضرة وادي حضرموت تعبيراً عن مطالبتها بالإفراج عن الشيخ حسن بنان حيث أحيت فعاليتها التضامنية ليلة البارحة بمنطقة الغرفة بمسيرة جماهيرية حاشدة إنطلاقاً من مدخل سوق الغرفة رافعة اعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم الى جانب صور الشيخ حسن بنان القابع بالسجون المجهولة للسلطات اليمنية .
حيث سارت الحشود الجماهيرية تتقدمها عدد من قيادات الحراك الجنوبي في سيئون على رأسها المحامي سامي جواس رئيس مخيم الشهيد الجنوبي بوادي حضرموت حتى الساحة العامة جوار جامع الغرفة وقد كانت الهتافات مدوية بالهتافات المعهودة للثورة الإحتجاجية الجنوبية المطالبة بفك الإرتباط عن مشروع الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية .
وألقيت في ختام الفعالية كلمة خطابية للأخ صالح بلخير رئيس مجلس الحراك بمنطقة الغرفة حيا فيها الحشود الجماهيرية وشكر الضيوف على تلبية ندا الواجب بالمشاركة في هذه الفعالية التضامنية المطالبة بالإفراج عن الشيخ بنان .
يذكر ان الشيخ حسن بنان هو أحدى ابرز قيادات الحراك الجنوبي من محافظة شبوة والذي تم إعتقالة تعسفاً من قبل السلطات اليمنية وإيداعه بالسجون الخاصة خارج نطاق القانون منذ عدة أشهر ، وعلى ذلك تلاحظ صورة الشيخ حسن بنان في مقدمة الصور التي تحرص على رفعها سواعد المتظاهرين من أبناء مدينة سيئون بالعديد من الفعاليات الجماهيرية لاسيما المظاهرات التي شهدتها المديرية خلال الأشهر الاخيرة .


مقطع فيديو من فعالية المظاهرة المتضامنة مع الشيخ حسن بنان مساء امس الاثنين 9 / 4 / 2012 م
http://www.youtube.com/watch?v=uepO_5E7V-s&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:30 PM
مقتل 20 من انصار الشريعة من ضمنهم عادل حردبه

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:32 PM
شبكة عدن حرة | عدن الغد | هام | شباب لودر : دفاعنا عن لودر هو دفاع عن الجنوب وقضيته العادلة

قال بيان سياسي صادر عن شباب لودر وشخصيات اجتماعية بالمدينة التي تعرضت لهجوم نفذته جماعات مسلحة بهدف إسقاط المدينة أمس ان الدفاع المستميت الذي ابداه الأهالي يوم أمس في وجه الجماعات المسلحة هو دفاع مقدس عن الجنوب وقضيته العادلة .

رفع الصور
وقال الأهالي في بيان سياسي مشترك عنهم تعليقا على الأحداث التي وقعت يوم أمس في ضواحي المدينة وتلقى "عدن الغد" نسخة منه ان الأهالي سيواصلون صمودهم لأجل مدينة لودر ولأجل الجنوب وقضيته العادلة التي قال البيان أنها تعرضت لمؤامرة أداتها الجماعات المسلحة التي باتت تعرف "بأنصار الشريعة".

وقال البيان :" ان الملحمة التي سطرها شباب مدينة لودر ورجالها يوم أمس لتفتح صفحة جديدة في تاريخ الجنوب وقضيته في وجه كل تجار الحروب الذين حولوا مدنه إلى مدن خراب بهدف إضعاف همة شعب الجنوب .

وتابع البيان بالقول :" هذا نداء إلى كل أهالي الجنوب قاطبة نشدد فيه على ان الهجوم الذي تعرضت له مدينة لودر على أيدي عناصر التخريب المدعومة من أمراء الحرب في صنعاء واعوانهم لم تكن تستهدف مدينة لودر فقط بل تستهدف قضية الجنوب وارض الجنوب قاطبة .

وقال البيان :" لم يحدث قط ان كانت شريعة الله السمحاء عنوانا للقتل والدمار واستباحة الارض وسفك الدماء ولكننا وللاسف الشديد نجد اليوم هذه الجماعات تحاول ان تتدثر برداء الدين وهو براء منها براءة الذئب من دم يوسف ."

واضاف البيان :" ان مايمسى بانصار الشريعة اليوم لهو مخطط سياسي تمت صناعته في عاصمة اليمن صنعاء واختار له منفذوه ارض الجنوب لكي تكون مسرحا لهذا المخطط القذر الذي يهدف إلى وأد صوت الجنوب .

واختتم البيان بالقول :" نود التأكيد ختاما إننا نعاهد الله وكل أهالي الجنوب إننا سندافع عن مديتنا حتى أخر رجل منا ولن نسمح بدخول أي جماعات إرهابية له فالجنوب ولم يكن يوما ما وطن الكراهية والقتل بل انه وطن التسامح والعادلة والمساواة.

صقر الجزيرة
2012-04-10, 05:33 PM
عاجل : طقم عسكري يدهس مواطن من ابناء حضرموت ظهر اليوم .

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:35 PM
عاااجل
حضرموت الآن/المكلاء
طقم يدهس احد ابناء حضرموت
احد الاطقم العسكرية التابع لقوات الاحتلال يدهس ظهر اليوم الثلالثاء10 إبريل 2012م يدهس المواطن انور محمد باعباد رئس قسم الجودة في الثروة السمكية وتم نقلة الى مستشفى ابن سينأ من قبل الاهالي ولاذ الطقم بلفرار

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:36 PM
مقتل 9 جنود باليمن والقاعدة تحاصر لودر من 3 محاور

فارس لبعوس
2012-04-10, 05:38 PM
مقتل 9 جنود باليمن والقاعدة تحاصر لودر من 3 محاور2012/04/10 الساعة 16:13:25


مسلحون بلودر بمحافظة أبين


التغيير – صنعاء :

قتل تسعة جنود وأصيب ثمانية آخرون في هجوم شنته القاعدة فجر الثلاثاء على نقطة للجيش اليمني في منطقة صحراوية على الطريق بين محافظتي مأرب وحضرموت في شرق البلاد, وفق ما أكد مصدر عسكري يمني.
وفي هذه الأثناء يفرض مقاتلو القاعدة حصاراً على مدينة لودر من ثلاثة محاور بمحافظة أبين الجنوبية، التي شهدت اشتباكات دامية الاثنين مع الجيش والمقاتلين المدنيين الموالين للحكومة، والذين يطلقون على أنفسهم "لجان المقاومة الشعبية".
وقتل اثنان من مقاتلي هذه اللجان في المعارك المتقطعة الثلاثاء، فيما ارتفعت حصيلة الاشتباكات، في لودر إلى 80 قتيلاً بينهم 58 عنصراً من القاعدة و14 عسكرياً قتلوا الاثنين. جاء ذلك على لسان مصادر محلية يمنية.
وشوهدت مركبات تقل جثث عناصر القاعدة إلى محافظتي شبوة وأبين المجاورتين اللتين يسيطر التنظيم على قطاعات واسعة منهما.
وكانت تلك الاشتباكات اندلعت عندما هاجم مسلحو القاعدة ثكنة ياتوف العسكرية شرق مدينة لودر. وقد انسحب الجيش من هذه الثكنة تاركاً ساحة المعركة لأبناء المنطقة المسلحين الموالين له بحسبما أفادت مصادر عسكرية ومحلية.
إلى ذلك، أكدت مصادر محلية وشهود عيان أن سلاح الجو اليمني شن غارة على منطقة لودر أسفرت عن تدمير دبابتين كان القاعدة قد استولت عليهما خلال المعارك أمس الاثنين.
هذا وقد وزع تنظيم القاعدة الذي ينشط في جنوب البلاد تحت اسم "أنصار الشريعة" بياناً أكد فيه عزمه على السيطرة على مدينة لودر الاستراتيجية الواقعة عند نقطة التواصل بين عدة محافظات جنوبية.
وتؤكد هذه التطورات قدرة القاعدة على توسيع نطاق عملها في جنوب اليمن وشرقه، في حين تواجه الحكومة صعوبات في إعادة هيكلة الجيش وقوات الأمن التي لا يزال قسم منها تحت سيطرة أقرباء الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
واستفادت القاعدة من تشتت السلطة المركزية، ومن الاحتجاجات التي شهدها اليمن خلال الأشهر الماضية لتعزيز نفوذها في جنوب وشرق اليمن.
وقد تعهد رئيس اليمن التوافقي عبد ربه منصور هادي المتحدر من أبين بالقضاء على تنظيم القاعدة. وتستهدف غارات منتظمة منسوبة إلى الولايات المتحدة تشنها بصورة خاصة طائرات بدون طيار، عناصر من القاعدة في جنوب اليمن وشرقه.
( العربية .نت)

دماغ الجنوب
2012-04-10, 05:52 PM
حضرموت الآن/المكلاء | عاجل |
طقم يدهس احد ابناء حضرموت
احد الاطقم العسكرية التابع لقوات الاحتلال يدهس ظهر اليوم الثلالثاء10 إبريل 2012م يدهس المواطن انور محمد باعباد رئس قسم الجودة في الثروة السمكية وتم نقلة الى مستشفى ابن سينأ من قبل الاهالي ولاذ الطقم بلفرار

دماغ الجنوب
2012-04-10, 05:53 PM
خبــر عـــاجل:
قام المتنفد من ابناء الشمال (تعز) تاجر الخشب والمخدرات المعروف ب عبدالله مريم هوا وجماعته بالهجوم على حي المحاريق واصابه امرأه (موت سريري) وعندما قدم الاهالي الى الشرطه والى قائد المنطقه الجنوبيه لكي يقبض على المتهمين ولم يلاقو اي قبول منهم ..!!!!!>>> فقدمو الشكوى الى ثوار 16 فبراير بالمنصوره وقامت مجموعه من اللجان الشعبيه بمناصرتهم
كلنا فداء الجنوب

تحرير
2012-04-10, 06:09 PM
عاجل | عدن حرة | حضرموت الان | المكلاء | طقم يدهس احد ابناء حضرموت
احد الاطقم العسكرية التابع لقوات الاحتلال يدهس ظهر اليوم الثلالثاء10 إبريل 2012م يدهس المواطن انور محمد باعباد رئس قسم الجودة في الثروة السمكية وتم نقلة الى مستشفى ابن سينأ من قبل الاهالي ولاذ الطقم بلفرار

تحرير
2012-04-10, 06:22 PM
عدن حرة | متابعات | افادت مصادر محلية في لودر لـ ” يافع نيوز ” عن مقتل ثلاثة من قيادات انصار الشريعة هم : علوي البركاني ،سعيد الدغاري ، اكرم الحافظه: ومصارد محلية تتحدث ان قتلى القاعده تجاوز 30 قتيلاً ، كما تعرضت مدرسة الكور التي تبعد 1 كيلو من منقطة العين لقصف عنيف.

شاهد عيان قال لمراسل ” يافع نيوز ” احد انصار الشريعة تسلق جبل الحمراء المطل على زارة وانهم شاهدوه يسقط قتيل بقذيفة دبابة
الطيران يقصف الأن في نواحي مدينة العين

فارس لبعوس
2012-04-10, 06:24 PM
http://www.youtube.com/watch?v=GDnWxGBCPQY&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2012-04-10, 06:26 PM
عـــاجل | عدن حرة | قام المتنفد من ابناء الشمال (تعز) تاجر الخشب والمخدرات المعروف ب عبدالله مريم هوا وجماعته بالهجوم على حي المحاريق واصابه امرأه (موت سريري) وعندما قدم الاهالي الى الشرطه والى قائد المنطقه الجنوبيه لكي يقبض على المتهمين ولم يلاقو اي قبول منهم ..!!!!!>>> فقدمو الشكوى الى ثوار 16 فبراير بالمنصوره وقامت مجموعه من اللجان الشعبيه بمناصرتهم
كلنا فداء الجنوب

فارس لبعوس
2012-04-10, 06:29 PM
الاخو ه احب ان اطمئن الجميع ان الوضع داخل مدينه لودر فوق الممتاز
والشباب يسيطرون على كل مداخل المدينه والقاعده متمركزه خارج المدينه بمسافه بعيده
اخوكم من داخل لودر

فارس لبعوس
2012-04-10, 06:32 PM
عدن حرة | متابعات | افادت مصادر محلية في لودر لـ ” يافع نيوز ” عن مقتل ثلاثة من قيادات انصار الشريعة هم : علوي البركاني ،سعيد الدغاري ، اكرم الحافظه: ومصارد محلية تتحدث ان قتلى القاعده تجاوز 30 قتيلاً ، كما تعرضت مدرسة الكور التي تبعد 1 كيلو من منقطة العين لقصف عنيف.

شاهد عيان قال لمراسل ” يافع نيوز ” احد انصار الشريعة تسلق جبل الحمراء المطل على زارة وانهم شاهدوه يسقط قتيل بقذيفة دبابة
الطيران يقصف الأن في نواحي مدينة العين

فارس لبعوس
2012-04-10, 06:36 PM
حصلوا على غنائم بينها 4 دبابات ...
"أنصار الشريعة":أكثر من خمسين قتيلا في صفوف الجيش اليمني واللجان الشعبية بمحافظة أبين 2012/04/10 الساعة 17:12:34

فارس لبعوس
2012-04-10, 06:36 PM
حصلوا على غنائم بينها 4 دبابات ...
"أنصار الشريعة":أكثر من خمسين قتيلا في صفوف الجيش اليمني واللجان الشعبية بمحافظة أبين 2012/04/10 الساعة 17:12:34


تنظيم القاعدة في اليمن


التغيير – أبين - عبد الرزاق الجمل :

قال "أنصار الشريعة" إنهم قتلوا ما يزيد عن خمسين من قوات الجيش ومن اللجان الشعبية بمديرية لودر بمحافظة أبين في مواجهات امس، كما اعترفوا بسقوط أربعة من مقاتليهم بالإضافة إلى إصابة 16 آخرين.
وقال بيان لأنصار الشريعة تلقى "التغيير" نسخة منه إن مقاتلي الجماعة شنوا هجوما واسع النطاق بهدف السيطرة على مديرية لودر التي خرجوا منها قبل عشرة أشهر.
وأشار البيان إلى أن مقاتلي "أنصار الشريعة" نجحوا في بسط سيطرتهم على أطراف مدينة لودر بعد أن تمكنوا من إسقاط ثلاثة مواقع عسكرية تابعة للواء 111 وغنيمة ما بها من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من بينها أربع دبابات وثلاثة مدافع دي سي وقواذف صواريخ بي 10 ومضاد طيران 23 وعدد كبير من الأطقم العسكرية من بينها طقمان مصفحان.
ونفى أنصار الشريعة الأنباء التي ترددت حول انسحابهم إلى خارج المدينة مؤكدين أن قواتهم نجحت في فرض حصار قوي على المدينة استعدادا لدخولها وتطهيرها من بقية عناصر مرتزقة اللجان.
وأضاف "أنصار الشريعة", أنهم "صدوا حملة عسكرية تقدمت من اللواء 111 بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف جنود نظام صنعاء الذين فر من تبقى منهم تاركين أسلحتهم خلفهم ليغنمها المجاهدون ولله الحمد والمنة".
ويأتي هذا الهجوم بعد هجومين سابقين الأول استهدف كتيبة المدفعية بمنطقة دوفس والثاني بنقطة الحرور بين لحج وأبين.

تحرير
2012-04-10, 06:47 PM
عدن حرة | حضرموت الان | اسماء المعتقلين على خلفية احداث اليوم التي شهدتها منطقة كبس العمودي بالشرج بعد ان اعتدت عليهم قوات الاحتلال بالضرب المبرح باعقاب البنادق وقال شهود عيان انهم شاهدوهم وهم في حالة سيئه.
1- مجدي باشراحيل
2- سالم التميمي
3- بكري العدني

فارس لبعوس
2012-04-10, 06:49 PM
حضرموت الان | اسماء المعتقلين على خلفية احداث اليوم التي شهدتها منطقة كبس العمودي بالشرج بعد ان اعتدت عليهم قوات الاحتلال بالضرب المبرح باعقاب البنادق وقال شهود عيان انهم شاهدوهم وهم في حالة سيئه.
1- مجدي باشراحيل
2- سالم التميمي
3- بكري العدني

فارس لبعوس
2012-04-10, 06:56 PM
استمرار حصار مدينة لودر في الجنوب … ومقتل تسعة جنود في هجوم للقاعدة شرق اليمن

10 أبريل, 2012 - الساعة
يمن فويس – قتل تسعة جنود واصيب ثمانية اخرون في هجوم شنته القاعدة فجر الثلاثاء على نقطة للجيش اليمني في منطقة صحراوية على الطريق بين محافظتي مأرب وحضرموت في شرق البلاد، حسبما افاد مصدر عسكري.


في المقابل استمرت المعارك في محيط مدينة لودر جنوب البلاد وارتفعت حصيلة الاشتباكات في يومين الى ثمانين قتيلا بينهم 58 عنصرا من القاعدة.


وقال المصدر العسكري من حضرموت لوكالة فرانس برس ان “مسلحين من تنظيم القاعدة هاجموا نقطة عسكرية في العبر على الطريق بين مأرب وحضرموت، وهي منطقة صحراوية وخالية تماما من السكان، ما اسفر عن مقتل ثمانية جنود واصابة اربعة آخرين”.


واشار المصدر العسكري الى ان الهجوم حصل بعد صلاة الفجر عندما قام المسلحون المتطرفون باستهداف الجنود الذين كانوا في نقطتهم العسكرية التي هي كناية عن خيام ودشم واكياس من الرمل.


واستمر في هذه الاثناء الحصار الذي يفرضه مقاتلو القاعدة على مدينة لودر بمحافظة ابين الجنوبية التي شهدت اشتباكات دامية الاثنين مع الجيش والمقاتلين المدنيين الموالين للحكومة والذين يطلقون على نفسهم “لجان المقاومة الشعبية”.


وقتل اثنان من مقاتلي هذه اللجان في العارك المتقطعة الثلاثاء، فيما ارتفعت حصيلة الاشتباكات منذ صباح امس الاثنين في لودر الى 80 قتيلا بينهم 58 عنصرا من القاعدة و14 عسكريا قتلوا الاثنين بحسبما اكدت مصادر محلية لوكالة فرانس برس.


وشوهدت مركبات تقل جثث عناصر القاعدة الى محافظتي شبوة وابين المجاورتين اللتين يسيطر التنظيم على قطاعات واسعة منهما.


واستمرت المعارك حتى ساعة متأخرة من امس الاثنين ثم استؤنفت المواجهات بشكل متقطع اليوم الثلاثاء.


وكانت تلك الاشتباكات اندلعت عندما هاجم مسلحو القاعدة ثكنة ياتوف العسكرية شرق مدينة لودر. وقد انسحب الجيش من هذه الثكنة تاركا ساحة المعركة لابناء المنطقة المسلحين الموالين له بحسبما افادت مصادر عسكرية ومحلية.


واكدت مصادر محلية لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان القاعدة تحاصر لودر لليوم الثاني على التوالي من ثلاثة محاور، الشمال والشرق والغرب.


الى ذلك، اكدت مصادر محلية وشهود عيان ان سلاح الجو اليمني شن غارة على منطقة لودر اسفرت عن تدمير دبابتين استولت عليهما القاعدة خلال المعارك امس الاثنين.


ووزع التنظيم المتطرف الذي ينشط في جنوب البلاد تحت اسم “انصار الشريعة”، بيانا اكد فيه عزمه على السيطرة على مدينة لودر الاستراتيجية الواقعة عند نقطة التواصل بين عدة محافظات جنوبية.


وتؤكد هذه التطورات قدرة القاعدة على توسيع نطاق عملها في جنوب اليمن وشرقه، في حين تواجه الحكومة صعوبات في اعادة هيكلة الجيش وقوات الامن التي لا يزال قسم منها تحت سيطرة اقرباء الرئيس السابق علي عبدالله صالح.


واستفادت القاعدة من تشتت السلطة المركزية ومن الاحتجاجات التي شهدها اليمن خلال الاشهر الماضية لتعزيز نفوذها في جنوب وشرق اليمن.


وقد تعهد رئيس اليمن التوافقي عبد ربه منصور هادي المتحدر من ابين، بالقضاء على تنظيم القاعدة.


وتستهدف غارات منتظمة منسوبة الى الولايات المتحدة تشنها بصورة خاصة طائرات بدون طيار، عناصر من القاعدة في جنوب اليمن وشرقه، ولو ان واشنطن لا تعترف بتنفيذ مثل هذه العمليات.

فارس لبعوس
2012-04-10, 06:59 PM
بوابة اليمن الإخبارية|
«القاعدة» تقول أنها لن تتراجع عن اقتحام مدينة لودر

فارس لبعوس
2012-04-10, 07:03 PM
اللجان الشعبية : نتصدى مع الجيش والقبائل لهجمات وحصار قاعدة المخلوع على لودر ؛ ونعاني من نقص الإمداد

فارس لبعوس
2012-04-10, 07:04 PM
عاجل :استشهاد 10جنود و12 من اللجان الشعبية خلال تصديهم لمحاولات مسلحي قاعدة المخلوع السيطرة على مدينة لودر بأبين -10-ابريل 2012

فارس لبعوس
2012-04-10, 07:05 PM
اللجان الشعبية: علماء السنة بلودر يفتون بوجوب جهاد قاعدة المخلوع ما تسمى "أنصار الشريعة" وعناصرها التي تحاول السيطرة على المدينة-10-ابريل 2012

فارس لبعوس
2012-04-10, 07:07 PM
هل اصبحت القاعدة اكثر قوة الآن ؟ ( 1 )

عين الاخبارية : كريستيان ساينس مونيتور - بقلم توم ايه بيتر - ترجمة مهدي الحسني

قد يتراجع الاهتمام بالازمة السياسية في اليمن، لكن خطر الارهاب يبدو في نمو مستمر. ذكرت وكالة اسوشييتد برس ان مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة نفذوا اليوم هجوما على موقع للجيش اليمني في محافظة ابين الجنوبية، اسفر عن اشتباكات خلفت 44 قتيلا.

عمل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، الذي يعتبر الكثير في واشنطن انه يمثل تهديدا اكبر من التهديد الذي كان يشكله ذلك التنظيم الذي كان يقوده اسامه بن لادن في باكستان، قام باستغلال عدم الاستقرار الذي شهده اليمن العام المنصرم لتعزيز سيطرته. و يامل الكثير في الغرب ان الامور ستتحسن الان بتولي عبدربه منصور هادي منصب الرئيس من علي عبدالله صالح، بعد عام من الثورة ضد نظامه.

هناك بعض التفاؤل بين اليمنيين بان يدير الرئيس هادي صفقة مع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية بشكل افضل من سلفه، الذي يقول عنه العديد من المحللين السياسيين، انه لم تكن لديه خطط واضحة لمحاربة التنظيم.

يقول سعيد علي الجمحي، مؤلف كتاب القاعدة في اليمن

"ليس لدى اليمن استراتيجية لمحاربة القاعدة نتيجة لضعف الدولة، الامر الذي كان قائما منذ فترة طويلة، حتى قبل قيام الثورة بمدة ليست بالقصيرة. عندما لا تكون هناك استراتيجية واضحة للتعامل مع القاعدة، فان النتيجة ان القاعدة لن تتوقف"

بعد لحظات من ادائه القسم كرئيس في فبراير، تعهد هادي بمكافحة الارهاب، قائلا ان ذلك واجب وطني و ديني على اليمنيين القيام به. هادي و هو لواء سابق، يحظى بدعم الولايات المتحدة و باقي الدول الغربية الذين سيراقبون الان كيف تتحول التصريحات القوية الى افعال.

هل سيقوم الشعب بتاييد القاعدة؟

كبلد تمتلك كميات محدودة من الاحتياطي النفطي و الموارد، تقع اليمن اليوم تحت مراقبة المجتمع الدولي، و يرجع ذلك بشكل رئيسي لتواجد القاعدة هناك. قبل عام من هجمات الحادي عشر من سبتمبر، ظهرت اليمن الى السطح كبؤرة للارهابيين، عقب تفجير المدمرة كول الذي ادى الى مقتل 17 بحارا امريكيا و اصابة 39 اخرين.

و خلال الاعوام الماضية تجذر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في اليمن. و استفاد التنظيم بشكل كبير من حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد العام الماضي، حيث ركزت الحكومة جهودها على المظاهرات المطالبة باسقاط السيد صالح.

حتى قبل الثورة، كان العديد من اليمنيين يشككون في جدية صالح في التعامل مع التهديد الذي يشكله تنظيم القاعدة، و اختار عوضا عن ذلك استخدام خطر القاعدة كاداة لجلب الاهتمام الدولي و المساعدات و الدعم العسكري.

يقول عبدالله الفقيه، استاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء

"ان لدى صالح و اسرته مصلحة في تضخيم خطر القاعدة. لقد استخدم صالح كل الالاعيب للضغط على الغرب من اجل الحصول على الدعم. لقد كان امرا محفوفا بالمخاطر."

فارس لبعوس
2012-04-10, 07:08 PM
يمان - أبين :
اللجان الشعبية : علماء السنة بلودر يفتون بوجوب جهاد ما تسمى "أنصار الشريعة" وعناصرها التي تحاول السيطرة على المدينة.

فارس لبعوس
2012-04-10, 07:10 PM
حميد الأحمر يستعد لإرسال ألف مسلح إلى عدن بدعوى انهاء الانفلات الأمني

لثلاثاء 10 أبريل 2012 02:06 مساءً



قالت مصادر مطلعة من العاصمة اليمنية صنعاء أن الشيخ القبلي حميد الأحمر أبدى استعداده لحفظ الأمن بعدن وإرسال ألف مسلح إذا اقتضى الأمر .

جاء ذلك في اجتماع ضم عدد من أعضاء وقيادات المجلس الوطني القبلي مؤخراً حيث أبدى الشيخ الأحمر استياءه من سيطرة الحراك على الشارع في الجنوب .

وقالت المصادر أن الشيخ الأحمر قال في الاجتماع : (( سيتم حسم موضوع الانفلات الأمني في عدن في الوقت المناسب )) . . في حين تدخل أحد الحاضرين من أبناء المحافظات الجنوبية قائلاً إن القضية الجنوبية بحاجة إلى حل سياسي وليس حل عسكري .

اقرأ المزيد

http://www.adenlife.net/news/9989.htm#ixzz1rdgIYYuV

تحرير
2012-04-10, 07:17 PM
عاجل | عدن حرة | يافع نيوز | ابين لودر | مصادر تؤكد مصر القيادي في انصار الشريعة ” عادل حردبه” وشقيقة في معارك لودر
--------------------------
افاد مراسل ” يافع نيوز ” في لود عن مصادر قبلية مشاركه في جبهات القتال تؤكد مصرع القيادي في انصار الشريعة ” عادل حردبه” واخية الاصغر في المعارك التي تشهدها لودر وتحدثت مصادر محلية في لودر عن فتح طريق لودر – زراة - الحضن الذي كان يستولي عليه انصار الشريعة وأكد سكان في قرى العين ان قتلى القاعدة نقلوا فوق دينا الى شقرة شرق زنجبار .

وافاد مراسل ي” يافع نيوز” في لودر ان المنطقه تشهد هدوء حذر باستثناء قصف من قبل القبائل وقوات الجيش على اماكن يتواجد فيها انصار الشريعة

دماغ الجنوب
2012-04-10, 07:34 PM
عــــــــــــا جــــــــــــــل لــــــــــــودر
الله اكبر
مقتل عماد المنشبي احد افراد انصار الرذيله وابن القيادي في القاعده سالم المنشبي
وقائد اللجان يؤكد قتلى القاعده اليوم الثلاثاء تجاوز الــ70 قتيل والقاعده تدفن قتلاها بلجمله لااخفاء خسائرها

دماغ الجنوب
2012-04-10, 07:36 PM
دبلوماسي خليجي: صالح اشترط موافقة خطية من الإمارات لتكاليف استضافته
التغيير –
أكد مصدر دبلوماسي خليجي أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح اشترط على دولة الإمارات العربية المتحدة أن تأتي بموافقة خطية تعلن فيها قبول استضافته كاملة لمدة عامين مع العشرات من أفراد أسرته، مقابل قبوله ترك رئاسة المؤتمر الشعبي العام ومغادرة البلاد.

الدبلوماسي الخليجي كشف للصحيفة أن اشتراط صالح تضمن أيضاً أن يتم الإشارة في الموافقة الخطية على تحمل دولة الإمارات كافة تكاليف الاستضافة.

دماغ الجنوب
2012-04-10, 07:37 PM
علان فعاليات سحيل سيئون

سيئون: تحت شعار (من أجل توحيد الصفوف) يدعو مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بسحيل سيئون لحضور الفعاليات التي ستقام يوم الجمعة الموافق 13 أبريل حسب البرنامج التالي: عصراً ألعاب شعبية تنطلق من منطقة شهارة (بيت هادي كرامة) إلى ساحة القصر، ومساءاً سرية وأمسية شعرية لعدد من شعراء الوادي بساحة مسجد العمودية والدعوة عامة لأحرار الجنوب

مع أطيب التمنيات,,,
أبو سالم الحضرمي

دماغ الجنوب
2012-04-10, 07:38 PM
عـــا جــــل لــــودر :

مقتل عماد المنشبي احد افراد انصار الشريعة وابن القيادي في القاعده سالم المنشبي .
وقائد اللجان يؤكد قتلى القاعده اليوم الثلاثاء تجاوز الــ70 قتيل

دماغ الجنوب
2012-04-10, 07:40 PM
عاجل | الان بدات دبابات اللجان الشعبية تضرب بأتجاه تجمعات انصار الشريحة بعد رؤيتهم لسيارات تقلهم من منطقة امعين الى حدود لودر
والضرب من جانب مدرسة الصديق

دماغ الجنوب
2012-04-10, 07:52 PM
علم من مصادر موثوق ان أطلاق نار كثيف بين مسلحين داخل سوق قات سوق العمودي قبل قليل .ولم تعرف أسبابه وما آذ كانت هناك إصابات .



وفي حادث منفصل دهس طقم عسكري تابع للأمن المركزي أثنين من أبناء المكلا ..وفي التفاصيل عندما عاكس الطقم العسكري الخط القادم من مدينة المكلا شارع حي السلام أمام الخيمة بسرعة كبيرة مما أدى إلى دهس أثنين كانا يمشيان في الطريق ..وأكد شهود أعيان أن سائق الطقم والجنود قاما على الفور بإسعاف الشابين إلى المستشفى ولم تعرف بعد وضحهم الصحي.



وسوف نوافيكم بالتفاصيل حين توفرها ..

إضافه..

أكدت مصادر للناشر مقتل شخص واحد على يد مجهولين بعد إطلاق النار الكثيف بسوق القات ..

إضافه2

شهود عيان :من بين المصابين في حادث دهس الطقم مواطن يدعى انور محمد باعباد ويعمل رئيسا لقسم الجوده في مكتب فرع وزارة الثروة السمكية ، حيث أسعف إلى مستشفى ابن سيناء لتلقي العلاج .

فارس لبعوس
2012-04-10, 07:55 PM
في حوار مع “يافع نيوز” قيادي في جماعة أنصار الشريعة يروي تفاصيل ما يدور في جبهة كتاف بصعده

يافع نيوز – خاص
أبو حفص الداودي احد قيادات ” أنصار الشريعة ” وقيادي في جبهة كتاف بصعده تحدث لـــ ” يافع نيوز ” في حوار لا تنقصه الصراحة عن سير القتال هناك، حيث تحدث عن دور أنصار الشريعة في الحرب الدائرة هناك وتعاونه مع باقي الفصائل السلفية وكيف يشكلون فريق واحد لمواجهة الحوثيين وعن دور أنصار الشريعة في تصفية القيادات الحوثية وقصة مقتل القيادي الحوثي ابو علي وكيف تم استدراجه من قبل احد أنصار الشريعة كان يمثل دور المجنون، وتحدث بإسهاب عن علاقة مقاتلي أنصار الشريعة المتواجدين في كتاف مع الشيخ يحيى الحجوري وكيف ان الشيخ يعارض تواجد أنصار الشريعة هناك ويحرم تصوير مشاهد القتال، وقال ان الشيخ الحجوري يقاتل من اجل رفع الحصار اما انصار الشريعه يقاتلون نصرة لزوج النبي عليه الصلاة والسلام ، وكشف عن وجود أسلحة خاصة بالحرس الجمهوري تم العثور عليها مع الحوثيي في جبهات القتال وأتهم الحرس الجمهوري بدعم الحوثيين وتحدث وعن وجود خبراء ايرانيين واللبنانيين تم القبض عليهم جاءوا لتدريب الحوثيين

الي نص الحوار:

حاوره/ إبراهيم اليافعي

هناك اشتباكات بينكم والقبائل من جهة وبين الحوثيين من جهة أخرى ما هي أسباب تلك الاشتباكات؟

السبب الرئيسي هو ذاك العدوان الحوثي على طلبة العلم في دماج عندما بدا العدوان الحوثي عليهم وقد تكرر هذا في المرة السابقة في الحرب السادسة وانتهت لكن الآن تجدد العدوان وبدوا حصار أهل دماج فقد رأوا أنهم شوكة في سيرهم كدولة حوثية ومملكة امامية فحاول الحوثيون التخلص من طلبة العلم والمشايخ في دماج وقد بدا ذلك بحصارهم فكان أول شروطهم على الطلاب قبل الحصار الذي يريد يخرج مسموح لكن بلا عودة إلى دماج ثم بدا الحصار نهائيا لا دخول ولا خروج ثم لم رأى الحوثيون الصبر في أبناء دماج على الحصار بدوا بالاعتداء عسكريا ثم تتطور هذا الأمر والحمد لله بدأت بعض الاشتباكات استجابت القبائل في دعومات مالية ثم تتطور إلى قتال

قلت إن الحوثيون يريدون إقامة دولة شيعية امامية ما دليلك على ذلك؟

هناك تصريحات مصورة وأخرى مسجلة لمؤسس هذه الجماعة وهو حسين بدر الحوثي وهي موجودة في كثير من المواقع على الانترنت وموجودة في بعض الشبكات السلفية في فضح الرافضة في اليمن وفي مخططاتهم.

أنت تقود جماعة في كتاف هل تضعون شروط لمن يريد الالتحاق معكم في القتال وهل يوجد قتال في غير منطقة كتاف؟

أولا لا يوجد قتال في غير منطقة كتاف كمواجهات نظامية أما غير نظامية في حرب عصابات تنتشر داخل نطاق ومناطق سيطرة الحوثي أما المواجهات في كتاف نستقبل جميع المجاهدين عامة هناك يوجد ما يقارب من تسع جبهات من جميع التيارات كطلاب أبي الحسن وأصحاب الجمعيات وطلاب الحجوري والشيخ المرعي وأنصار الشريعة وغيرهم فمثلا جبهة مأرب أكثرهم قبائل وطلاب أبي الحسن وكذلك يوجد جبهة العوالق التي يقودها حمزة العولقي أكثرهم حجوريين وكذلك جبهة أنصار الشريعة التي أقودها انأ أما من حيث الشروط فلا يوجد شروط هذا بحسب ما اعلمه في جبهات أخرى أما بالنسبة للجبهة التي أقودها انأ فانا اشترط عدم مناقشة أفكار الطوائف والتيارات في جبهتي لان هذا سبب في تفرقنا وفشلنا لان الله تعالى يقول ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) ففي الجبهات الأخرى يوجد مناقشات كثيرة في هذا الباب وهذا يتعصب لشيخه وهذا لجماعته.

هل هناك تأهيل للمتطوعين ام الامر عشوائي ؟

حقيقة الخطأ الذي فيه الإخوة هناك عدم التأهيل فتارة يأخذون الأشخاص الذين ليس عندهم سلاح ويجعلونهم في الخط الأمامي بحجة بناء المتاريس وهذا خطأ فالله تعالى يقول ( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة…) وتارة يأخذون الأشخاص التي معهم أسلحة قديمة ليست آلية في عمليات الاقتحام وهذا مخالف لمثل هذا النوع من القتال.

هل لا زال هذا الوضع مستمر أن المقاتل يدخل دون تأهيل أو تدريب؟

استمر هذا التخبط فترة وبدوا في جميع جبهات القتال فيما قريب بالتأهيل والتدريب.

هل كان لقناة وصال دور في الدعم الإعلامي للقتال؟

نعم كان لها دور لكنه دور بسيط ليس بالمستوى المطلوب.

هل لدى هذه الجبهات المتعددة قائد عام واحد أم كل شخص يدير جبهته؟

نعم لدينا قيادة موحدة يقودنا شخص اسمه ناصر عبادة وهو الذي يقود الجبهات العسكرية داخل كتاف وله الأمر والنهي في جميع هذه الجبهات كلها ثم كل جماعة أو كل جبهة تأخذ الأشخاص الذي يناسب فكرها لكن في النهاية القيادة والقرار واحد.

ما هي نيتكم هل هي مواصلة القتال وكسر شوكة الحوثيين أم إذا طلب الصلح توافقون؟

حقيقة نحن استغربنا في مطلب قيادة الحوثيين للهدنة فكلنا نعرف أننا نقاتلهم انتصارا لعرض عائشة رضي الله عنها لكن تفاجئنا أن الإخوة من الحجوريين يقاتلون فقط لفك الحصار وهذا ما أوقعنا في حيرة من أمرنا وما ذا بعد! نحن قاتلناهم حبا لله ثم تفاجئنا أن الحجوريين يرون انه فكوا الحصار وينتهي القتال أما نحن فنيتنا مواصلة القتال وانتصارا لعرض النبي صلى الله عليه وسلم.

هل تفاجأ الحوثيون بهذه المواجهة ورأى انه وقع في ورطة عندما حاصر دماج والتفت القبائل للوقوف ضده أم انه نظر انه سيواجهكم كما واجه الجيش في ستة حروب؟

حدث ارتباك شديد في صفوف الحوثيين بهذه الحملة الشرسة ضده من الإخوان والقبائل وأول ما أحسسنا بهذا الارتباك في أول أسبوعين في دماج حيث سحب جميع قواته يكاد يكون أربعة أخماس قواته في دماج وبدا يوجههم إلى كتاف ثم بدا يصرخ في جميع القبائل المناصرة له في الملاحيظ وسفيان وبقية المناطق التي تحت سيطرته وبدا يطلب منهم النصرة في قتال الوهابيين كما يزعم حتى وجدنا فيهم رعب من داخل المستشفيات حيث يذكر لي احد الأخوة انه ذهب بزوجته إلى احد المستشفيات وتقول لها امرأة أخرى في المستشفى قالت جاءنا الوهابيون والله إنهم يأكلون الأخضر واليابس حتى أن جميع أصحاب المحلات صاروا يخرجون الملصقات التي فيها شعارات الحوثيين الموجودة في مدينة صعدة وكتاف وحمزات وغيرها هذه كله خوفا من احتمال تدفق الجيش الوهابي إلى داخل صعدة.

ما هي العلاقة بين دماج وكتاف؟ بمعنى آخر الحصار على دماج والمواجهات في كتاف لماذا كتاف بالذات؟

نريد أن نفتح لهم عدة جبهات من اجل تخفيف الضغط على دماج وقد أردنا أن نفتح جبهة باتجاه الحديدة وأخرى باتجاه حرف سفيان وتفاجئنا أن القبائل في اتجاه حاشد والحديدة رفضت هذا رفضا تاما ووجدنا ترحيب شديد من قبيلة وائلة التي تسكن مديرية كتاف وتعرف هذه القبيلة باتجاهها الجهادي وكتاف هي أفضل موقع مناسب ثم أننا وجدنا ترحيب قبلي لتكون منطقة حاضنة لكل الإعداد والإمدادات والقبائل هناك سنية وهم أكثر تعرضا لهجمات الحوثيين فهم يضربون عصفورين بحجر أولا يتعاونون مع الخير وأهل السنة ثانيا لتامين نطاق آمن على قبائلهم السنية.

سمعت أن الشيخ يحيى الحجوري رد بعض الشباب ورفض مشاركتهم في القتال ما صحة الخبر ولماذا؟

الشيخ لا يقبل أي شخص كان في أنصار الشريعة إذا أعلن في الظاهر انه جاء يقاتل باسم القاعدة وهذا بسبب الضغوط السياسية أما المحور الباطني وهو استدعائي انأ خاصة من داخل أبين فانا في أنصار الشريعة واستدعاني الشيخ الحجوري إلى داخل دماج عن طريق زين اليافعي وهو احد القيادات القتالية ضد الحوثي وطلب مني الشيخ إحضار ما استطيع من الإخوة قدر الإمكان وعندما شكونا للشيخ أن في بعض المخيمات من طلابه من يتهمنا بالخوارج والحزبية قمنا بإبلاغ زين اليافعي وبدوره ابلغ الشيخ الحجوري فوبخ وانتقد بعض طلابه وطلب منهم عدم التكلم في الحزبية فنحن ليس في وقت صراع بين التيارات الإسلامية والآن نحن أمام عدو يتربص بنا فالشيخ يرد أي شخص يتبنى ظاهريا فكر تنظيم القاعدة أما يدخل يقاتل بين الناس حتى لو عرف به القادة انه ينتمي للقاعدة فانه يسمح له بالقتال بشرط عدم تبني القتال باسم القاعدة أو أنصار الشريعة.

هل هناك إحصائية أو تقديرات للقتلى من الجانب الحوثي؟

بحسب كلام الحوثيون أنفسهم يقدرونهم إلى قرابة السبعمائة قتيل وهي مواقع أظن أنها تبث من ألمانيا أما بالنسبة لما أشاهده انأ بنفسي فانه يحصل فيهم قتل كثير.

لماذا لا تقومون بتوثيق بعض المعارك لان المقاطع المرئية لها اثر أكثر من مجرد سماع الخبر؟

هذا ما أتمناه لكن واجهنا صعوبة في الآراء الفقهية لدى الحجوريين فهم يرون عدم التصوير بتاتا وقد رأينا تصوير إخواننا المجاهدين في افغانستان كيف كان له الأثر الكبير في نفوسنا لكن الحجوريين تراجعوا أخيرا وقاموا بتصوير القتلى في دماج كما رايتها أنت على قناة صال أما بالنسبة للجبهة التي أقودها انأ فلدي مصور خاص يصور التدريب والقتال ونحن الآن نجهز هذه الأفلام في مونتاج لعرضها قريبا على اليوتيوب إن شاء الله.

ما أجمل موقف رايته واحزن موقف رايته أثناء القتال؟

لا استطيع أن أقول لك أجمل موقف لكن أقول اغرب موقف فعندما اقتحمنا بعض مواقع الحوثيين فمع القتال واللغط والفوضى وجدنا حوثيا يستقبلنا ويقول أهلا وحياكم يا أهل السنة انأ أفديكم اهجموا على هؤلاء الحوثيين الله ينصركم فقلنا له تعال من أي مجموعة أنت قال انأ معكم خذوا السلاح ثم أسرناه فهو عندما رأى أن الهجوم كان بصالحنا ادعى انه معنا فهم مباشرة يستخدمون التقية حتى ينجون بأنفسهم.
أما احزن موقف ( تأوه أبو حفص ثم واصل الحوار) فهو فقدان اقرب إنسان إلي عرفته في العالم واسمه إبراهيم ألصبري وهو من أفراد قبيلتي لكنه يسكن في البيضاء وكنا سويا في طلب العلم لأنني طلبت العلم في دماج ست سنوات وكنا سويا بعد ذلك في أنصار الشريعة في أبين ثم انتقلنا إلى كتاف وفي احد الاشتباكات أصبنا بشظايا وكانت إصابته اكبر من إصابتي وعندما حاولنا إسعافه جاءته رصاصة قناصة في رأسه وكانت لحظات محزنة لي عندما رايته يموت أمامي اسأل الله أن يتقبله شهيدا لكن هذا يؤثر في نفسي عندما أرى صديقي وأواريه الثرى أظن أنني حزنت عليه أكثر من حزن أمه عليه.

هل لديكم أسرى من الحوثيين؟

أكثر الأسرى الذين امسكنا بهم كانوا يتظاهرون بالغباء والجنون وبعضهم يقول انأ معكم ويستخدمون التقية لكن يوجد لدينا كثير من الأسرى.

ما هو مصدر دعم الحوثيين؟

وجدنا أكثر دعم الحوثيين من إيران وهذا ما اكتشفناه من خلال القبض على عملاء إيرانيين وهناك قبضنا على خبراء لبنانيين ينتمون إلى حزب الله اللبناني يقومون بتدريب الحوثيين وأيضا قبضنا على طبيبة إيرانية.

ما هي نوعية الأسلحة التي يستخدمها الجانب الحوثي؟
أولا يستخدمون الأسلحة التي كانت مع الحرس الجمهوري اليمني ونحن نرى أنها سلمت لهم بتواطؤ من قبل الحرس الجمهوري ووجدنا عندهم أفضل قناصات العالم قناص عيار عشرين وعيار اثنا عشر سبعة أما قناص عيار عشرين فلا يوجد في اليمن نهائيا إلا مع الحرس الجمهوري ونحن نرى انه لم يتم وصولها إلى الحوثيين إلا بتنسيق مع الحرس الجمهوري.

لماذا التعتيم الإعلامي لما حصل من الحصار على دماج والتوسع الحوثي؟ مع أن وسائل الإعلام احتشدت كلها في الوقوف بوجه القاعدة في أبين وغيرها؟

هذا التعتيم يعتمد على أمريكا فأمريكا لا ترى أن الحوثيين جماعة إرهابية وقد طلب كثير من السياسيين اليمنيين أمريكا أن تدرجهم كجماعة إرهابية ورفضت أمريكا هذا الطلب وتقول أنها جماعة تحارب فقط من اجل حقوقها وهذا هو سبب التعتيم الإعلامي فلو أن أمريكا رأت أن الحوثيين جماعة إرهابية لجعلت الصحف والقنوات ووسائل الإعلام كلها تحتشد في إظهار الإجرام الحوثي.

هناك كتيبة حوثية اسمها كتيبة الحسين ماذا تعرف عنها وهل واجهتموها؟

اعرف أن الحوثي انشأ كتيبة اسمها كتائب الموت وهي أقوى وأشرس الكتائب الحوثية وهي تتميز بانصياع تام وطاعة مطلقة لأوامر القادة الحوثيين وخبرات قوية ووقعت هذه الكتيبة في فخ من فخوخ الشباب المجاهد وتم تصفية حوالي ثلاثمائة فرد من هذه الكتيبة وهي عملية استشهادية قام بها بعض أنصار الشريعة على مقر الكتيبة في احد المدارس وأظن أن هذه العملية مصورة في اليوتيوب وغيرها من المواقع.

هل هناك تقدم واضح لكم في جبهة كتاف ؟

نعم تم تدمير الكثير من البنى العسكرية للحوثيين وقد وقعنا حجر عثرة أمام بناء دولته الامامية وهناك كرامات أن الله يمدنا بجنود من عنده فقد رأينا رقابهم مقطعة مع الأكتاف كأنها مقطعة بسيوف فنحن نقول لا يوجد عندنا سيوف ليس عندنا إلا الرصاص فالله اعلم ربما هي جنود من عنده وما يعلم جنود ربك إلا هو.

هل تحتاجون إلى المال أم إلى الرجال والعتاد لمواصلة القتال؟ أم ماذا تحتاجون؟

نحتاج إلى توعية دينية في جميع أنحاء اليمن بخصوص خطر هذه الجماعة أما المال والسلاح فهو متوفر بكل ما نحتاج وأوجه نداء إلى إخواننا في كل مكان أن يناصروا إخوانهم في دماج فكل شي ميسر من مال وسلاح وغذاء وان ينصروا عرض المصطفى صلى الله عليه وسلم وينتقموا لعائشة رضي الله عنها التي براها الله في القران.

هل انتهى الحصار على دماج؟

ليس انتهى كاملا لكن حاليا تدخل السيارات لكن تحت التفتيش من الجانب الحوثي يعني يتم إدخال أي شيء إلى دماج ما عدا السلاح لكن الحصار لم ينته نهائيا.

سمعت عن هدنة بين أهل دماج وبين الحوثي بوساطة حسين الأحمر ما ذا عن هذه الهدنة؟

هذه الهدنة لم ينتج عنها أي شيء ولا ينفع مع الحوثي العهود والهدن فهو ينقض أي هدنة ولا ينفع مهم إلا لغة السلاح.

هل يوجد جبهات أخرى غير جبهة كتاف؟

يوجد في غير كتاف لكن ليس جبهات وإنما حرب عصابات يقوم بها أنصار الشريعة بعمليات نوعية في داخل نطاق الحوثي كزرع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة واغتيال رؤوس القيادات الحوثية.

ماذا تعرف عن القيادي الحوثي (أبو علي) ما أهمية هذا الشخص وكيف تم اغتياله؟

هذا كان يعتبر القائد العسكري الروحي للحوثيين ويحبه الحوثيين حبا شديدا وهو قائد ميداني محنك بمعنى الكلمة وتم تصفيته بينما كان أبو علي في احد المطاعم وكانت حراسته في الغرفة الخارجية للمطعم وهو في غرفة داخلية أتى شاب من أنصار الشريعة فتظاهر انه من المتسولين وبهيئة رثة فطلب من حراسة أبي علي بعض المال فرد عليه الحراسة بالرفض فقال هذا الشاب والله لو (أبو علي) موجود سوف يعطيني فلوس فرد عليه الحراسة فقالوا يوجد أبو علي داخل يأكل لو تريده ادخل إلى عنده وانظر هل يعطيك فدخل فقال أعطني مما أعطاك الله فالله اعلم هل أعطاه مال أم رفضه المهم أن هذا الأخ أراد أن يتأكد هل أبو علي فعلا موجود في المطعم فخرج هذا الشاب ورأى سيارة أبي علي خارج المطعم فعمل عبوة لاصقة تحت السيارة وانتظرا حتى خروجه ودخوله إلى السيارة وتم تفجير السيارة عبر الريموت والإخوة الذين قاما في العملية كانا فوق دراجة نارية فتم تقطيعه حتى لم يعرف من شدة الانفجار الذي وقع به وحراسته وتعتبر هذه جزءا من العمليات النوعية التي نقوم بها في قعر دار الحوثيين.

كلمة أخيرة تود أن تقولها في آخر هذا الحوار ؟

أولا أدعو جميع العلماء عليهم أن يتكاتفوا فيما بينهم ويتوحدوا فنحن الآن ليس في وقت تفرق نحن بحاجة إلى الاجتماع والألفة أكثر من أي وقت مضى وينظروا إلى المصلحة العليا فنحن في خطر داهم الحوثيين من جهة والعلمانيين من جهة أخرى وأمريكا بدأت تدخل علينا ونداء أخير إلى جميع الإخوة في اليمن أن ينصروا إخوانهم في جميع جبهات القتال الجهادية وأن لا يعتمدوا على الإعلام بشكل كبير لان الإعلام أكثر ما يقال عنه انه يقلب الحقائق وتعمد الكذب في نقل الأخبار والحمد لله رب العالمين.

فارس لبعوس
2012-04-10, 08:05 PM
حضرموت الأن
حضرموت الان / الدكتور حسين مثنى العاقل قيادي في الحراك الجنوبي ودكتور محاضر في جامعة عدن ومختص في شئوون النفط والجيولوجيا
سيزور حضرموت في الايام القريبة .

فارس لبعوس
2012-04-10, 08:06 PM
أنصار الشريعة يحاولون الآن دخول لودر
والشباب لهم بالمرصاد واشتباكات الآن

فارس لبعوس
2012-04-10, 08:07 PM
قصف عنيف جدا الآن على تجمعات القاعده من قبل اللجان الشعبية باتجاه العين والقاعده يردون

فارس لبعوس
2012-04-10, 08:08 PM
الشباب يضربوهم من اجل يشلوا حركتهم من التقدم الى لودر

دماغ الجنوب
2012-04-10, 08:15 PM
لودر | عاجل | خمس قذائف اطلقتها الشباب على انصار الشريعة

والان توقف اطلاق النار

دماغ الجنوب
2012-04-10, 08:30 PM
الشهيد ناصر الخضر قديش
استشهد يوم امس الاثنين خلال تصديه لاانصار الرذيله على الحدود الجنوبيه لمدينة لودر

تحرير
2012-04-10, 09:04 PM
عاجل | عدن حرة| ابين الودر| مراسل شبكة اخبارية طلابية | يؤكد وصول 20 الف مقاتل من يافع والحبيليين والضالع ذهبو الى لودر لمساعدة اخوانهم في لودر .

دماغ الجنوب
2012-04-10, 09:07 PM
كمت ورد استمرار توافد القبائل الى لودر : وقد وصل رجال قبائل العواذل وال ديان وال فضل الى لودر لمساندة اخوانهم في لودر لدحر انصار الشريعة واعوانها !! وبالاضافة الى اعلان قبائل (امعين ) مساندتها لقبائل لودر

دماغ الجنوب
2012-04-10, 09:08 PM
مراسل شبكة اخبارية طلابية | يؤكد وصول 20 الف مقاتل من يافع والحبيليين والضالع ذهبو الى لودر لمساعدة اخوانهم في لودر

دماغ الجنوب
2012-04-10, 09:11 PM
لشهيد ابوسماح
احد شهداء لودر وابطالها الشهيد انور الجنيدي المشهور ابو سماح الذي استشهد يوم امس الاثنين
اللهم اسكنهم فسيح جنااااتك
http://im26.gulfup.com/2012-04-10/1334077856311.jpg