المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضة العالمية


زكي اليافعي
2008-10-20, 10:18 PM
بطولة ايطاليا .. إنتر ميلان يذل روما وينفرد بالصدارة
روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:




انفرد انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة بالصدارة بفوزه المذل على مضيفه روما 4-صفر أمس الاحد على الملعب الاولمبي في العاصمة روما في ختام المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبكر انتر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة الخامسة عبر مهاجمه الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عندما تلقى كرة في العمق من البرازيلي مايكون وكسر مصيدة التسلل فاستغل خروجا خاطئا للحارس البرازيلي دوني وسددها ساقطة داخل مرماه.

وحاول روما بقيادة قائده فرانشيسكو توتي تدارك الموقف وضغط بقوة بحثا عن التعادل ونجح في ذلك عبر سيموني بيروتا اثر تمريرة بينية من توتي بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وتابع روما بحثه عن التعادل في الشوط الثاني بيد أنه تلقى هدفا ثانيا عندما مرر الغاني سولي علي مونتاري كرة بينية إلى إبراهيموفيتش الذي توغل داخل المنطقة وسددها داخل المرمى (47)، وعمق الصربي ديان ستانكوفيتش جراح أصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة قوية من حافة المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (54)، قبل أن يسجل النيجيري فيكتور أوبينا هدفا رابعا رائعا بتسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية التسعين للحارس دوني (56).

ورفع انتر ميلان رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطتين أمام شريكه السابق أودينيزي الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ليتشي 2-2، ونابولي الفائز على يوفنتوس 2-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة، وكاتانيا الفائز على باليرمو 2-صفر.

في المباراة الاولى، كان فريق نادي ليتشي في طريقه إلى إلحاق الخسارة الثانية بفريق أودينيزي هذا الموسم عندما تقدم بهدفين نظيفين لسيموني تريبوكي (32) والمدافع ماوريتسيو دوميتسي (خطأ في مرمى فريقه 52)، بيد أن أودينيزي نجح في تقليص الفارق عبر التشيلي اليكسيس سانشيز (58)، قبل أن يدرك غايتانو داغوستينو التعادل في الدقيقة 71.

وفي المباراة الثانية، انتظر كاتانيا الدقيقة 69 لافتتاح التسجيل بواسطة الاوروغوياني خورخي اندريس باريوس مارتينيز بضربة رأسية من مسافة قربية مستغلا النقص العددي في صفوف الضيوف اثر طرد موريس كاروتسييري في الدقيقة 45، وعزز جوزيبي ماسكارا تقدم أصحاب الارض بهدف ثان في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

وحرم بولونيا ضيفه لاتسيو من الاستمرار في الصدارة عندما تغلب عليه 3-1..وحسم بولونيا نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية تناوب على تسجيلها سيرجيو فولبي (5) وماركو دي فايو (12 و26)..وقلص لاتسيو الفارق في الشوط الثاني بهدف لتومازو روكي في الدقيقة 59..وهي الخسارة الثانية للاتسيو هذا الموسم بعد الاولى أمام ميلان بالنتيجة ذاتها،واستعاد ميلان نغمة الفوز بتغلبه على سمبدوريا 3-صفر بفضل ثنائية لرونالدينيو، وكان ميلان صاحب الأفضلية طيلة الشوط الاول وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة لافتتاح التسجيل لكن دون جدوى.. ودفع مدرب ميلان كارلو إنشيلوتي بصانع الألعاب البرازيلي كاكا مكان مواطنه باتو فتحسن الأداء الهجومي وكاد كاكا يفتتح التسجيل من أول لمسة للكرة بضربة رأسية من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الايسر للحارس لوكا كاستيلاتسي (47).

وحصل ميلان على ركلة جزاء في الدقيقة 55 عندما حاول المدافع التشيكي ماريك يانكولوفسكي تسديدة كرة داخل المنطقة فلمست يد المدافع ستيفانو لوكيني الذي كان جزاؤه بطاقة حمراء.


وانبرى البرازيلي رونالدينيو بنجاح لركلة الجزاء على يمين الحارس كاستيلاتسي (55)..وعزز رونالدينيو تقدم أصحاب الارض بهدف ثان بعد لعبة مشتركة مع كاكا الذي هيأ له كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فسددها على يسار الحارس كاستيلاتسي (66) رافعا رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم.

وختم فيليبو إينزاغي، بديل ماركو بورييلو، المهرجان بهدف ثالث اثر تلقيه كرة بينية من كاكا عند حافة المنطقة فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس كاستيلاتسي وراوغه قبل أن يودعها بسهولة داخل المرمى (90).

وحقق جنوى فوزا صعبا على ضيفه سيينا بهدف وحيد سجله جوزيبي بيافا في الدقيقة 20.

وهو الفوز الاول لكالياري هذا الموسم فتخلص من المركز الاخير وتركه إلى ريجينا الذي كان سقط أمام فيورنتينا صفر-3 أمس الأول السبت.

وتقدم كييفو بهدف لاندريا مانتوفاني في الدقيقة 45، ونجح البرازيلي أدريانو بيريرا بينتو في إدراك التعادل في الدقيقة 62.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 16 نقطة

2- اودينيزي 14

3- نابولي 14

4- كاتانيا 14

5- لاتسيو 13

6- ميلان 13

7- فيورنتينا 13.

زكي اليافعي
2008-10-20, 10:19 PM
منتخب البرازيل يحرز لقب بطولة كأس العالم داخل الصالات
«الأيام الرياضي» متابعات:

أحرز منتخب البرازيل لقب بطولة كأس العالم السادسة لكرة القدم داخل الصالات والتي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب اسبانيا بركلات الترجيح 4/3 .

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة بتعادل المنتخبين بنتيجة 2/2 .

وأضاف المنتخب البرازيلي لقبا رابعا إلى سجله في بطولة العالم داخل الصالات مقابل لقبين للمنتخب الاسباني .

وظهر لاعبو البرازيل بمستوى رائع خلال المباريات التسع التي خاضوها في البطولة وتمكنوا من الفوز في جميع مبارياتهم مسجلين 64 هدفا مقابل 8 أهداف دخلت مرماهم .

وتوج لاعب الوسط الروسي بيولا بلقب هداف البطولة برصيد 16 هدفا فيما توج لاعب منتخب البرازيل فالكاو بلقب أفضل لاعب في البطولة وزميله تياغو بلقب أفضل حارس مرمى .

وتمكن منتخب إيطاليا من اقتناص المركز الثالث في البطولة بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على منتخب روسيا بنتيجة 2–1 .

زكي اليافعي
2008-10-20, 10:22 PM
بطولة إسبانيا .. فالنسيا ينفرد بالصدارة وبرشلونة يواصل انتصاراته
مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

انفرد فالنسيا بالصدارة بفوزه الساحق على ضيفه نومانسيا 4-صفر أمس الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم،واستغل فالنسيا تعثر شريكه السابق في الصدارة فياريال أمام مضيفه اسبانيول صفر-صفر أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة ورفع رصيده الى 19 نقطة مقابل 17 لفياريال.

وهو الفوز السادس لفالنسيا هذا الموسم مقابل تعادل واحد علما بأنه الوحيد الى جانب فياريال واشبيلية لم يتذوق طعم الهزيمة حتى الآن.

وفرض المهاجم الدولي دافيد سانشيز فيا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية رافعا رصيده إلى 8 أهداف في صدارة لائحة الهدافين.

وبكر فالنسيا الذي يغيب عن صفوفه نجم المنتخب الاسباني دافيد سيلفا الذي ساهم بشكل كبير في فوز منتخب بلاده باللقب الاوروبي الصيف الماضي، بالتسجيل في الدقيقة الرابعة عبر هدافه فيا.

ووجد فالنسيا صعوبة كبيرة في ترجمة سيطرته إلى أهداف وانتظر الدقيقة 72 ليعزز تقدمه عبر خوان مانويل ماتا، ثم سجل فيسنتي رودريغيز الهدف الثالث في الدقيقة 72 قبل أن يختم فيا المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 89.

وكان فيا لحق بالأسطورة الفريدو دي سيتفانو إلى المركز الخامس على لائحة هدافي المنتخب الاسباني برصيد 23 هدفا بعدما سجل هدف الفوز لاسبانيا في مرمى مضيفته بلجيكا (2-1) في الجولة الرابعة من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010.

< وواصل برشلونة انتصاراته وحقق فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على مضيفه اتلتيك بلباو بهدف وحيد سجله الدولي الكاميروني صامويل إيتو عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الفرنسي تييري هنري وسددها من حافة المنطقة على يسار الحارس (63).

وكان برشلونة تغلب على مضيفه خيخون 6-1، وضيفه بيتيس 3-2، ومضيفه اسبانيول 2-1، وضيفه اتلتيكو مدريد 6-1..واستعاد برشلونة المركز الثالث برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف أمام غريمه التقليدي ريال مدريد الفائز على جاره ومضيفه اتلتيكو مدريد 2-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

< وصعد ملقة إلى المركز السابع بتغلبه على خيتافي بهدفين للمغربي نبيل باها (31) والبرتغالي سيرجيو باولو دودا (38) مقابل هدف لروبرتو سولدادو (9).

< وأكرم بيتيس اشبيلية وفادة ضيفه مايوركا وسحقه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ابيلا بيريز داميا (1) والارجنتيني هوغو ماريانو بافون (42) والكاميروني اشيل ايمانا (83)،وهو الفوز الاول لبيتيس اشبيلية هذا الموسم فتخلص من المركز الاخير.

< وعمق خيخون جراح أوساسونا صاحب المركز الـ 19 قبل الاخير بفوزه عليه بهدفين لغونزاليز خيمينيز كارميلو (11) والكرواتي مات بيليتش (40 من ركلة جزاء) مقابل هدف لسانتياغو ازكويرو (14)، وتعادل راسينغ سانتاندر مع ديبورتيفو لا كورونيا صفر-صفر، وبلد الوليد مع ريكرياتيفو هويلفا بهدف لمانويل فيكتور (90) مقابل هدف للارجنتيني ماركوس روبن (45).

ويلعب لاحقا اتلتيك بلباو مع برشلونة، والميريا مع اشبيلية.

ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا 19 نقطة من 7 مباريات

2- فياريال 17 من 7

3- برشلونة 16 من 7

4- ريال مدريد 16 من 7

5- اشبيلية 14 من 6.

زكي اليافعي
2008-10-25, 09:05 PM
الدوري الانجليزي
25 اكتوبر

مانشستر يونايتد يتعادل مع ايفرتون 1/1


وغدا سيلتقي تشلسي مع ليفربول في موقعة حماسية

زكي اليافعي
2008-10-25, 10:02 PM
ذكرت العديد من وسائل لاعلام بان النادي اللندني توتنهام

يتفاوض مع المدرب الهولندي ريكارد لتدريب الفريق

وذلك بعد سلسلة من النتائج الغير مرضية التي تعرض لها توتنهام