المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من عاصمة الغدر والخيانه صنعاء:انفجرت عبوة ناسفة في منزل محمد على محسن, بصنعاء


صقر الجزيرة
2012-04-05, 11:32 AM
لتاريخ : 05-04-2012

انفجرت عبوة ناسفة في منزل محمد على محسن, بصنعاء في الصافية بالقرب من جولة 45 جنوب


سوق عنس وقد أطاح الانفجار بثلاثة من تنظيم القاعدة, ومن بين القتلى اثنين من المطلوبين أمنيا, وذلك أثناء تركيبهم لعبوة ناسفة كانوا ينوون استخدامها لشن هجمات على أفراد الحرس الجمهوري, حيث أفاد المصدر أنه في حوالى الساعة الحادية عشر والنصف من مساء أمس سمع دوي انفجار عنيف.
يذكر أن قناة سهيل تتبنى الأكاذيب وتغطية هجمات القاعدة حيث بثت بعد الانفجار بدقئق اكاذيبهم وتفسير ما حدث بصيغة مغايرة للحادث.

صقر الجزيرة
2012-04-05, 11:34 AM
مشاهدة فيديو: بيان رقم 1 لمنتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي في اليمن





http://yemen-press.com/video505.html#ixzz1r9J4QImM

صقر الجزيرة
2012-04-05, 11:45 AM
اليمن.. تشكيل 4 لجان عسكرية لإزالة المظاهر المسلحة
الخميس 05 أبريل 2012 10:15 صباحاً
المصدر: "أنباء الشرق الأوسط"

كشف اللواء علي سعيد عبيد الناطق بإسم لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار، النقاب عن تشكيل أربع لجان من اللجنة اليمنية العسكرية ستقوم ابتداء من السبت المقبل بالنزول الميداني إلى جميع أحياء أمانة العاصمة صنعاء واستكمال ما تبقى من إزالة المظاهر المسلحة والمتاريس ورفع النقاط وإنهاء كافة العراقيل والصعوبات التي يواجهها المواطنون في أحيائهم السكنية.




وأوضح اللواء علي سعيد عبيد الناطق بإسم لجنة الشئون العسكرية فى تصريح له اليوم الأربعاء 4 ابريل/نيسان، أن اللجان الأربع زودت بمعلومات كاملة عن الأماكن التي مايزال فيها مسلحون وأولئك الذين ما يزالون يتمترسون في بعض المنازل والمدارس،

لافتا إلى أن ما تبقى من نقاط في الشوارع سيتم إزالتها وإحلال نقاط أمنية بدلا عنها تحت إشراف وزارة الداخلية،



مشيرا إلى أن إحدى اللجان كلفت بمهمة فتح طريق صنعاء مأرب وإزالة النقاط القبلية وتلك التي تتبع بعض الأحزاب السياسية وإحلال وحدات من مختلف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، بدلا عن المجاميع القبلية.

وستقوم هذه الوحدات بتأمين الطريق والمواطنين وستعمل تحت إشراف وزارة الداخلية.


وأكد اللواء علي سعيد عبيد أنه في حال إذا لم تتجاوب بعض الجهات أو الأشخاص مع اللجنة العسكرية لاستكمال مهامها تنفيذا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، فان اللجنة ستضطر إلى عقد مؤتمر صحفي وفضح تلك الجهات والأشخاص المعرقلين للرأي العام.




من جهته دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اللجنة المكلفة بإزالة المظاهر العسكرية في البلاد إلى تجاوز حالة الانقسام والتشرذم وتوحيد مواقفها لأن أمامها واجبات ومهمات لإرساء الامن والاستقرار.




وحذر هادي، خلال اجتماع استثنائي عقده امس مع اللجنة من أي تماد أو تمترس، والعمل على الانسجام الكامل من أجل تنفيذ المهمات التي تقوم بها اللجنة العسكرية والأمنية.

صقر الجزيرة
2012-04-05, 11:46 AM
حرب كلامية بين الإصلاح والمؤتمر تحت قبة البرلمان ورئيس المجلس ينسحب..
البركاني يهدد بإسقاط الراعي من رئاسة البرلمان والمقطري: قوة الأغلبية مشلولة بالمبادرة
الخميس 05 إبريل-نيسان 2012 الساعة 09 صباحاً

هدد رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني في جلسة البرلمان أمس بإسقاط يحي الراعي من رئاسة المجلس، متهماً إياه بالتواطؤ مع الإصلاح- حسب تعبيره..
وأثار قرار الحكومة تصحيح أسعار المشتقات النفطية جدلاً في البرلمان ما دفع رئيس المجلس يحيى الراعي أمس إلى الانسحاب من الجلسة،معلناً عجزه عن إدارة المجلس جراء المهاترات الكلامية بين رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني وعدد من نواب الإصلاح.
وفي هذا السياق علق النائب الناصري عبدالله المقطري على تهديد البركاني بإسقاط الراعي من رئاسة المجلس.. وقال المقطري في تصريح لـ"أخبار اليوم: " لا ادري كيف سيتم إسقاط الراعي طالما أن القرارات توافقية خلال الفترة الانتقالية التي تمر بها البلاد..
وأوضح المقطري أنه إذا كان البركاني يلوح باستخدام أغلبية المؤتمر لإسقاط الراعي فإن ذلك أمر لا يمكن له أن يتحقق كون القرارات توافقية وفقا لما ورد في الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية التي تم التوافق عليها، منوها إلى أن قوة الأغلبية أصبحت مشلولة بفعل آلية المبادرة.
وأضاف بأن أي مسألة لا يتم التوافق فيها يحق لرئيس البرلمان أن يرفعها لرئيس الجمهورية الذي بالتالي هو صاحب القرار في ترجيح أياً من الرأيين المتعارضين وقال : لا اعتقد انه بإمكان البركاني إسقاط الراعي من هيئة رئاسة مجلس النواب أما إذا كانت المسألة تخص المؤتمر الشعبي العام فهذا أمر آخر يخص الحزب نفسه".
واستغرب المقطري من حديث البركاني وقوله: ليلعننا الناس إن وافقنا على أسعار الوقود، مشيرا إلى أن الحكومات هي مسؤولة ومعنية بالإصلاحات بدرجة أساسية, لافتاً إلى قرارات وضعت في هذا السياق سواء فيما يخص إلغاء الدعم المقدم لمادة القمح أو رفع بعض أسعار المشتقات النفطية وذلك بالتوافق بين الحكومة والبرلمان الذي كانت أغلبية المؤتمر تمرر أي قرار يريده المؤتمر ولا تستطيع المعارضة الوقوف ضد هذه القرارات.
وكان رئيس مجلس النواب يحيى الراعي أنهى الجلسة البرلمانية الساخنة ليوم أمس بعد فوضى عارمة وحرب كلامية بين رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني وعدد من نواب الإصلاح أشعل فتيلها أسعار المشتقات النفطية وهو يقول: " لا اخفي عليكم أنني قد أصبحت عاجزاً عن إدارة المجلس بعد أن أصبح كل عضو منكم يريد أن يصبح رئيساً للمجلس وغاب الاحترام بين الأعضاء ولا حول ولا قوة إلا بالله ترفع الجلسة".
النائب في حزب الإصلاح عبدالرزاق الهجري استطاع في الوقت بدل الضائع أن يسدد عدة أهداف في مرمى رئيس كتلة حزب المؤتمر سلطان البركاني الذي لم يعطيه يحيى الراعي فرصة للرد على هجوم الهجري الأمر الذي اغضب البركاني واتهم الراعي بعدم احترام لائحة البرلمان ورفع الجلسة قبل السماح له بالتعقيب على الهجري.
وقال الهجري :" يوم أمس خطب البركاني داخل البرلمان خطبة عصما وقال إن الإصلاح ذبح الشعب من الوريد إلى الوريد ولكني أؤكد أن تاريخ البركاني مليء بالمواقف ضد الشعب فنحن لم نذبح الشعب ولم نسرق ثرواته ولم نسرق الخزينة العامة".
وأضاف: "نحن اليوم نعيش البلوى التي زرعها البركاني ورفاقه طيلة 33 سنة، أما نحن فلن ننهب ثروات البلد ولن نسرق خيراته ويوم أن تمتد يد أحدنا إليها سنقطعها قبل أن تصل".
وكان البركاني قد طالب بوضع حد للمعاناة التي عشها الشعب اليمني طلية الأربعة عشر الماضية وعدم مكافأتهم برفع أسعار الديزل.
ورداً على ما قاله النائب الإصلاحي شوقي القاضي بأنه تم نهب لأموال الشعب من كبار النظام السابق، قال البركاني: إذا كنا ظلمنا الشعب 33 عاماً، فلتعوضوه أنتم بالعدل ولا تجعلوا اليمنيين يشحتون لقمة عيشهم.
وأضاف:"لقد كان هناك فساد على مدى 33 سنة لكن فلماذا أتت الثورة بزيادة الأسعار، وما دمنا ظلمنا الناس 33 سنة لماذا تقومون بتجويع المواطنين ولماذا تعدلوا بالظلم؟"
وأكد البركاني أن رفع أسعار الديزل خط أحمر،متحدياً أن تكون موازنة الدولة قد تضمنت رفع أسعار المشتقات النفطية.
وقال:" يكفي ما عاناه المواطنون اليمنيون طيلة الأربعة عشر شهراً الماضية من مآسٍ ومشاكل, مطالباٍ بوضع حد لتلك المعاناة وليس معاقبتهم بجرع سعرية جديدة".
كما أعلن البركاني استعداد كتلة برلمان المؤتمر لرفض الميزانية الجديدة لحكومة الوفاق الوطني في حال لم تضع حدا لمعاناة المواطنين وتخفيض أسعار المشتقات النفطية.
وأضاف: إذا اشتملت الموازنة الرفع فليلعننا الناس على باب البرلمان إن وافقنا عليها.
وتسأل البركاني قائلا: لماذا كان رفع أسعار الديزل في عهد الحكومات السابقة حرام واليوم أصبح حلالاً؟
من جهته قال النائب المستقل علي المعمري أن دعم المشتقات النفطية ببيع الديزل بأسعار مختلفة يشجع على الفساد والتهريب.
واتهم المعمري حزب المؤتمر برفض الموازنة العامة للدولة ولكن بأسلوب آخر، قائلا:" يجب أن يتم رفضها بوضوح".
طباعة

صقر الجزيرة
2012-04-05, 11:50 AM
مجلس الأمن يطالب الأطراف اليمنية بتطبيق المرحلة الانتقالية
الخميس 05 أبريل 2012 10:38 صباحاً
صحيفة عكاظ
عبر مجلس الأمن الدولي عن قلقه من تدهور مستوى التعاون بين الأطراف السياسية اليمنية الفاعلة، والذي يهدد العملية الانتقالية في اليمن، مؤكدا في بيان رئاسي أصدره البارحة تأييده لعزم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إرسال فريق لمراقبة تنفيذ العملية الانتقالية السلمية تجاه نظام سياسي عادل وديمقراطي.







وقال رئيس المجلس للشهر الحالي السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة مارك لايل غرانت «ينوه مجلس الأمن بأن المرحلة الثانية من عملية الانتقال يجب أن تركز على عقد مؤتمر للحوار الوطني وإعادة هيكلة قوات الأمن والتصدي لمسألة امتلاك السلاح بدون إذن وخارج نطاق مراقبة الدولة وسن تشريعات بشأن العدالة الانتقالية من أجل دعم المصالحة والإصلاح الدستوري والانتخابي وإجراء انتخابات في عام 2014».







وشدد مجلس الأمن على ضرورة إنجاز هذه العمليات السياسية بصورة جامعة تحقق المشاركة الكاملة لمختلف أطياف المجتمع اليمني. وأعرب عن القلق «من التدهور الأخير للتعاون السياسي بين الأطراف السياسية والخطر الذي يشكله على العملية الانتقالية».




كما أعرب المجلس عن القلق البالغ من الهجمات الإرهابية المكثفة التي يشهدها اليمن بما في ذلك الهجمات التي يشنها تنظيم القاعدة، معلنا تأييده لجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب والامتثال بالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

اقرأ المزيد


http://www.adenalghad.net/news/9401.htm#ixzz1r9N5copj

صقر الجزيرة
2012-04-05, 11:52 AM
مجلس الامن يعبر عن قلقه من تدهور الوضع السياسي في اليمن
الخميس 05 أبريل 2012 10:46 صباحاً
الامم المتحدة (رويترز) -
عبر مجلس الامن التابع للامم المتحدة يوم الخميس عن قلقه من تدهور الوضع السياسي في اليمن والذي يهدد الانتقال الى الديمقراطية بعدما انهت احتجاجات استمرت لمدة عام حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعد 33 عاما في السلطة.


وسلم صالح السلطة الشهر الماضي لعبد ربه منصور هادي بموجب اتفاق صاغته دول الخليج بدعم من الولايات المتحدة والامم المتحدة يدعو لاجراء انتخابات في عام 2014. ومن المقرر اعادة هيكلة الجيش خلال هذه الفترة.



لكن الاحتجاجات ضد صالح والاشتباكات بين الفصائل اليمنية سمحت لجناح القاعدة في اليمين بالاستيلاء على مساحات كبيرة من الجنوب وأتاح للمتمردين الحوثيين الشيعة تعزيز نفوذهم في الشمال.



وقال مجلس الامن الذي يضم 15 دولة في بيان "يعرب مجلس الامن عن قلقه ازاء التدهور في التعاون بين الجهات السياسية الفاعلة في الفترة الاخيرة والمخاطر التي يشكلها ذلك على عملية الانتقال.



"يعرب المجلس عن قلقه الشديد ازاء تصاعد الهجمات الارهابية."



وأدى انقسام في الجيش أيضا الى اقتتال بين وحدات متنافسة وهدد بالتحول الى حرب أهلية.

وقال سفير اليمن الجديد لدى الامم المتحدة جمال عبدالله السلال لمجلس الامن ان حكومة المصالحة الوطنية ما زالت تواجه تحديات خطيرة تعرقل تنفيذ برامجها التنموية والاقتصادية.



ولاحظ المجلس ايضا "بقلق أنه لا يزال يتم تجنيد أطفال واستخدامهم من قبل الجماعات المسلحة وعناصر معينة من الجيش ويدعو الى استمرار الجهود الوطنية لمنع استغلال وتجنيد الاطفال."



اقرأ المزيد

http://adenalghad.net/news/9402.htm#ixzz1r9Nadirf

صقر الجزيرة
2012-04-05, 11:56 AM
القوات الموالية له تنتشر مجدداً في صنعاء
صالح يرفض ضغوطاً أمريكية وغربية لمغادرة اليمن
الخميس 5 ابريل 2012 10:10



سما - صنعاء - عادل الصلوي:


نفت مصادر مقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وجود ضغوط سعودية عليه لحثه على مغادرة اليمن لمدة عامين لتمكين الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني من استكمال عملية نقل السلطة في البلاد .


وأكدت المصادر في تصريحات ل “الخليج” أن الرئيس السابق صالح لن يغادر اليمن وأنه مصمم على الاستمرار في ممارسة نشاطه السياسي كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام .


وأشارت إلى أن صالح رفض ضغوطات أمريكية وغربية لحثه على مغادرة اليمن، حيث جدد تمسكه بالبقاء في البلاد واستئناف نشاطه السياسي كزعيم لحزب المؤتمر الشعبي العام .


ونوهت بأن ثمة تفهماً لدى العديد من الدبلوماسيين الغربيين في صنعاء في أن توجيه الاتهامات للرئيس السابق من قبل أحزاب المعارضة وبعض القوى الأخرى المناوئة لهرم النظام السابق تندرج ضمن المماحكات السياسية ومحاولة خلق شماعة لتبرير إخفاقات حكومة الوفاق الوطني في تثبيت التهدئة واستعادة استقرار البلاد امنياً واقتصادياً .


من جهة أخرى انتشرت مجاميع أمنية مكثفة من قوات الأمن المركزي، التي يقودها النجل الأكبر لشقيق الرئيس السابق العميد يحيى محمد عبدالله صالح في أنحاء متفرقة من شارع الزبيري، أطول الشوارع الرئيسة في العاصمة صنعاء، الذي يعد منطقة التماس الرئيسة التي كانت تفصل محيط ساحة التغيير عن مناطق سيطرة القوات الموالية لهرم النظام السابق، في تطور ترافق مع تدشين اللجنة العسكرية المكلفة بإنهاء المظاهر المسلحة عملية مسح شاملة للمناطق التي تم تطهيرها لمنع تجدد المظاهر .


وتزامن الانتشار الطارئ لقوات الأمن المركزي في منطقة التماس الرئيسة بشارع الزبيري بصنعاء مع تصاعد مظاهر التمترس القبلي المسلح بأنحاء متفرقة وشاسعة من حي “الحصبة” بشمال العاصمة صنعاء وتراجع مقابل لمظاهر انتشار القوات العسكرية الموالية للثورة الشبابية والشعبية من مداخل بعض الأحياء مثل النهضة وحي الصيانة .


كما بادرت قوات اللواء الرابع “مدرع” التي يقودها العميد أحمد خليل الموالي للرئيس السابق الى توسيع نطاق انتشارها لحراسة عدد من المنشآت الحكومية الكائنة بمنطقة “الحصبة” والشوارع الرئيسة المحيطة بها .

المصدر : الخليج