المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للإدارة والاعضاء الكرام مطلوب التحضير هنا !!


حضرمي الجنوب
2012-04-04, 06:50 PM
أقدم مقترحي هذا أملا ان يلقى تأييدا لا صدا .. تقريبا لا تنفيرا .

المقترح عبارة عن طلب من الإدارة المؤقرة بايقاف عضويات كل من تحت معرفة (قيادي - ناشط - كاتب - شخصية هامة )

لمدة اسبوع واحد حتى يحفظوا هذا المقال ظهرا عن قلب ويأتون الينا ينفدوه لا أن يقولوه ولا يعملون به

فما سببته لنا مقالاتهم وتعليقاتهم من صدمات عنيفة يجب ان نتعاون ونضح حدا لها



جلـد الـذات / جلد المحبين :

شعور سلبي يتنامى دائماً في أوقات الهزائم و الإحباط بسبب مناخ الهزيمة عندما يخيم على الأجواء بحيث تتوارى النجاحات (و التي غالبا ما تكون قليلة أو باهتة) و يتصدر الفشل واجهة الصدارة .

و الشعور السلبي المتمثل في جلد الذات ينبع من رغبة دفينة بالتغلب على الفشل و لكن ليس عن طريق مواجهته و إنما بالهروب منه ( أو ما يعرف بالهروب إلى الداخل حيث ينزوي الإنسان و يتقوقع داخل هذا الحيز الضيق من الشعور بالعجز و الفشل) و ذلك لعجز الفرد (أو الأمة ) عن إدراك مواطن قوته و مواطن ضعفه و أيضاً مواطن قوة وضعف أعدائه ( أو تحدياته ) و يسرف بدلا ًمن ذلك في تهميش كل قوة له ويعطى لعدوه ( أو تحدياته قوة أكثر بكثير مما هي عليه في الحقيقة )

و كما ترون فجلد الذات هو حيلة العجز و مطية الفشل و مهرب الجبناء .

و دائماً ما تكون هناك حجج لتبرير الشعور بالعجز ذات أسماء براقة للتمويه و خداع النفس ( أو خداع الآخرين) مثل الواقعية أو مسايرة الأحداث أو الرضا بالأمر الواقع .

فإذا كان الضعف و الهزيمة النفسية و المعنوية ( وربما الحسية ) هما الدافعان لجلد الذات .. فما غاية و منتهى جلد الذات ؟
الغاية و المنتهى هما التقوقع و الانحسار داخل بوتقة الانهزام مروراً بفقدان الأمل وصولاً إلى فقدان الرؤية و الطموح و انتهاءً بالتلذذ باجترار مرارة الألم حتى إدمانها .

نقـد الـذات / نقد المحبين :

شعور إيجابي ناضج يتلمس معرفة مواطن القوة و مواطن الضعف بصدق وموضوعية ، أي أنه يقيسها و يقيمها و لا يهمشها أو يتخيلها . و نقد الذات ليست له أوقات محددة و لكن له عقليات محددة تجيد قراءة نفسها و محيطها و بالتالي لا تخشى مواجهة الأعداء أو التحديات و إنما تأخذ بأسباب النجاح و الوصول إلى الهدف عن طريق التخطيط الجيد و الاستفادة من أخطاء الماضي .


و نقد الذات ليس " هروباً " إلى الأمام كما قد توحي المقارنة مع جلد الذات حيث أن الهروب إلى الأمام يتضمن بعض الشجاعة و لكنه هروب اليائس من النصر فيفر للأمام لعله يجد حتفه فيرتاح أو لعله لم يجد مهرباً إلى الخلف ففر للإمام .

و نقد الذات يسد الطريق على الهزيمة النفسية التي تأتي من الاستسلام لنوازع و دواعي الفشل و يزرع في النفس (و في الأمة ) بذور المقاومة و الوعي و يمدها بالمناعة و التحصينات اللازمة لمقاومة أعدائها و مجابهة تحدياتها .
و نقد الذات لا يحتاج إلى حجج أو مبررات أو تسميات و إنما يستمد قوته من إحساس داخلي عميق بالقوة و بالقدرة على المواجهة نما من يقين و إيمان تام بأن أسباب القوة و المواجهة المظفرة كامنة في النفس تحتاج فقط لمجرد إستنفار و ليس إيجاد من عدم .

و الشعور الإيجابي المتمثل في نقد الذات ينبع من إيمان صادق و مبدأ ثابت و رغبة حقيقية في النجاح مما يعطيه الدفعة و القوة و " الثقة " للوصول إلى الهدف ، و الهدف هنا هو القناعة الذاتية و التثبت الداخلي من توفر إمكانية النصر و بالتحديات و هى الركن الركين و أهم أسباب القوة فعندما يعرف عدوك أنك لا شك منتصف من البديهي أن يوقن أنه لا شك منهزم .

نسر الجنوب
2012-04-04, 07:16 PM
نتمنى من الإدارة الاصغاء ...

الكوكني ابو مافيش
2012-04-04, 07:17 PM
بوركت يا هذا

هرمنا هرمنا
2012-04-04, 07:30 PM
اخي لا تستعجل فالكل سيذهب ان موضوع الراي والراي الاخر
الذي اتت لنا بة الادارة كذبة
وانما تحول من خط لخط اخر
مثلما كان اول محاربة تيار معين والان نفس الشي بس باختلاف المصالح

وحدة عدن
2012-04-04, 07:34 PM
مع كل كلمة قلتها
ok

النضال
2012-04-04, 07:41 PM
مع الماده مقترح في محله

وخالص تحياتي

محمدعبدالواحدصالح
2012-04-04, 09:43 PM
موضوع في قمة الروعه وارجو من الاداره أن تاخذه بعين الاعتبار وتسلم يمينك أخي حضرمي الجنوب

حضرمي الجنوب
2012-04-05, 02:27 AM
شكرا لكل من قال راية ومن امتنع عن قول رية

حضرمي الجنوب
2012-04-06, 08:39 PM
يا حكـــــــــــــــــــومة اتخذوا الاجراءات
قبل ما يقع الفأس بالرأس ونقول يا ريت