المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديد الاكاديمي الجنوبي ابوعامر اليافعي : هنالك خلل ما .. وهنالك قوى حية لا تموت


@نسل الهلالي@
2012-04-04, 01:43 PM
لن يدعي أحدا انه النقي ولا التقي فتلك أمور نسبية .. ولدى كل جماعة او أفراد هنالك أمور تمضي بها حياتهم وفق نسق طبيعي مقبول ومعقول .
ونحن في الجنوب كشعب يوجد فينا خلل ولا أدري ما أسبابه هل هي نفسية جنوبية معنوية أم هي نتاج وضع موضوعي فرض علينا .
نعشق الاختلاف الى درجة الثمالة .. وأمور صغيرة تهزنا من الاعماق .. قد نتفق لسنوات وفي لحظة ما نجعل الاختلاف سيد الموقف ونتحول الى أعداء بلمح البصر ونتنابز السوء كأنما خلقنا معه .
ما يجمعنا أكثر بكثير مما يجعلنا نختلف .. ولو وصل الاتفاق الى نسبة تتعدى التسعين لكان العشرة أو أدنى هي من تسيطر علينا .
عاطفيين بلا معنى ولا مدى .. كلمة تأتي بنا وأخرى ترسلنا الى أبعد الأبعدين .. نطالب بوحدة الجنوب وليس فينا رغبة لأي وحدة كانت .
نهتف للزعيم ونصليه كلمات كالرصاص .. ونحترم عدونا أكثر مما نحترم بعضنا .. ففي صنعاء نحن مؤدبين مطيعين ولكن ما أن نتجاوز الحدود الجنوبية تنفث فينا روح التحدي والتسلط والرفض والتمرد .
نحب مشائخ الشمال ونكره مشائخ الجنوب .. نستمع لاشتراكي الشمال ونرفض الانصات لاشتراكي الجنوب .. من السهل علينا ان نتهم أي أحد كان .
اسهل شيء يمكننا ممارسته هو اتهام الاخر الجنوبي .. مزاجنا مزاج غير سوي وعطشنا للتشكيك ببعضنا لا يرتوي .
في القيادة مئة زعيم وفي المكونات عشرون جناح للصراخ والصياح وفي الحراك الف حركة ولا بركة .. ان قلنا شيء تراجعنا عنه من أول وهلة .. والبيانات كتاباتها سهلة .. المهم اننا يجب ان تعلن عن ذاتها نفوسنا ونظهر للحشد رؤوسنا .
ليست الأخطار المحدقة بنا هي همنا بل من يترأس الجلسة هو مبلغ علمنا .. ثقتنا ببعض تتبدل مثل المحارم الورقية .. والاستعداد للوقاحة بنظرنا قمة الشجاعة .. وعدم الالتزام بمهامنا بنظرنا نموذج الحرية .
قد نحتشد في ميدان مليون جنوبي ثم ننسى امرهم ولكننا نهتم لشخص صرح وقال أو أتى وخزن أو ضحك وأرطن .. نريد عمل مؤسسي ولا نعرف كيف يكون .. نريد الشفافية وكل منا يبحث عن مصلحة خاصة ..
من السهل علينا ان نحول الخلاف الشخصي الى خلاف وطني وبكل جرأة وبدون أي حسابات نجعل الذات فوق الهم الوطني ولكننا يجب ان نستهلك الوطن كما استهلك آخرون الوحدة .
هنالك خلل ما قد يمكن حصره وقد لا يمكننا ذلك لكثرته .. ولكن هنالك حقيقة اخرى أبلج من نور الشمس وأصدق من كل همس وأظهر من كل دس .
هنا في الجنوب قوى حية لا تموت عرفت طريقها واطمأنت لخياراتها وهي قادمة بكل قوة .. ليس المهم متى يكون ذلك ولكنه قريبا .. قريبا جدا واقرب مما نتصور .
الجنوب قادم بشيء لم يكن موجودا ولم يكن معدودا وله أناس عشقوا الجنوب عشق أسطوري .. لا نسمعهم اليوم ولا نرى لها بيارق ولا أعلام ولا إعلان ولا مهرجان ولا حتى لهم عنوان .
ولكنهم قادمون قريبا .
وما بين الخلل الكامن والأمر القادم سيتجلى الجنوب وينحاز لمن يريد به خيرا ويصول به حبا وكرامة .



..

مرهق نفسيآ من البلوة التي حلت علينا وعزائي الكبير هوا شعب الجنوب العظيم تحية لك استاذي واخي ابوعامر تشخيص سليم ولكن ما الدواء ..!

الكوكني ابو مافيش
2012-04-04, 01:49 PM
مسكين ابو عامر مصدومً من الحقيقه

منير اليافعي
2012-04-04, 02:15 PM
مسكين ابو عامر مصدومً من الحقيقه


حقيقة مين بالضبط..؟!
هل حقيقة أبو عامر نفسه.؟!
أم حقيقتك انت.؟!
أم حقيقتي أنا.؟!
أم حقيقة البيض.؟!
أم حقيقة بن فريد.؟!

حقيقة مين بالضبط..
هل نملك أن نشير عليها ونحددها..
وهل تعرف أنت الحقيقية...لتوضحها هنا..؟!

احمد الخليفي
2012-04-04, 02:46 PM
تحية للاخ ابوعامر اليافعي هذا القلم الذي عرفناه دوما يشحذ الهمم ويزرع الامل برغم الواقع المرير الذي نعيشة..
ان المعادن الثمينة لاتعرف قيمتها وجمالها الا بعد صهرها بدرجة الفهرنهايت حتى تزال الشوائب والاوساخ العالقة بها؛ ويبدو ان هذا هو قدرنا المحتوم..
الجنوب في هذة المرحلة محتاج الى رجل واحد يقود المسيرة تتوفر فية شروط القيادة بشرط ان لا يكون من الوجية القديمة مهما كان تاريخها ..

@نسل الهلالي@
2012-04-04, 10:46 PM
ونيابة بدون اذن من استاذنا ابوعامر اقول شكرآ لكم يا احرار الجنوب.

رفيق الجنوب
2012-04-05, 12:53 AM
ونيابة بدون اذن من استاذنا ابوعامر اقول شكرآ لكم يا احرار الجنوب.




نسل خوة
انت اكبر من ان تكون مراسل
والاخ ابو عامر يستطيع ان يشكر الجميع هنا ان اراد !

تحية لك ولبو عامر