المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متفرقاة من عاصمة الاحتلال:اندلاع حرب وشيكة في العاصمة صنعاء خلال ساعات


صقر الجزيرة
2012-04-03, 08:54 PM
اندلاع حرب وشيكة في العاصمة صنعاء خلال ساعات
بتاريخ : الثلاثاء 03-04-2012 06:21 مساء


وسط تحذيرات من انهيار التسوية السياسية وعودة التوترات الأمنية تصاعدت حدة الاتهامات بين أقارب صالح ومعارضيه بشأن التحضير لحرب جديدة في العاصمة صنعاء من جديد، وفي هذا الصدد تشير مصادر مطلعة إلى أن كل طرف آخذ في تجهيز أسلحته، في وقت دعت أحزاب اللقاء المشترك اليمنيين إلى الوقوف صفاً واحداً لإنجاح المبادرة الخليجية، والتصدي لمحاولات الالتفاف عليها.



ففي وقت توقفت العملية السياسية في اليمن على خلفية اشتراط تكتل اللقاء المشترك إقصاء أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عن قيادة وحدات الجيش تصاعدت حدة الاتهامات بين أقارب صالح ومعارضيه بشأن التحضير لحرب جديدة في العاصمة صنعاء.

ونشرت صحيفة «الأهالي» المقربة من تجمع الإصلاح الإسلامي أن «النظام السابق «وزّع أكثر من 200 دراجة نارية على عناصر وأنه ببيع أسلحة تصل قيمة بعض القطع منها إلى أربعة ملايين ريال»، في حين كتبت صحيفة «الميثاق»، الناطقة بلسان حزب المؤتمر الشعبي الذي يقوده علي صالح، من جهتها، إلى أن «مجموعة من الشاحنات المحملة بالعتاد والمسلحين، خرجت من داخل معسكر الفرقة الأولى المدرعة التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر الذي ساند الثورة الشبابية، وأن «الأسلحة توجهت إلى حي صوفان، وترافق ذلك مع انتشار كثيف لعصابات أولاد الأحمر وميليشيات الفرقة وحزب الاصلاح في الحي».

وتضيف المصادر ذاتها أن «مجاميع المسلحة في منطقة الحصبة قامت باستحداث متاريس جديدة أمام مستشفى الصحاب وعمارة الصلاهم وهي تنبئ عن مخطط خطير ومرعب وسيناريو مجهول لا يبشر بالخير»، بحسب تعبيرها، موضحة أن ما وصفته بـ «ميليشيات أحزاب المشترك عاودت الهجوم» على اللواء 63حرس جمهوري، مضيفة أنه » شوهدت تحركات كثيفة وتعزيزات مسلحة حول اللواء الثالث مشاة جبلي واللواء 83حرس جمهوري بالقرب من تبة واصل، مع استمرار القصف على معسكر الصمع منذ الجمعة».

على صعيد متصل، دعت أحزاب اللقاء المشترك الشعب اليمني إلى الوقوف صفاً واحداً لإنجاح المبادرة الخليجية، والتصدي لكل المحاولات الرامية للالتفاف عليها، وإعادة إنتاج الأزمة والعودة بالأوضاع إلى مربع ما قبل التوقيع على المبادرة وآليتها التنفيذية.

وعبر اللقاء المشترك عن قلقه الشديد إزاء «استمرار الانفلات الأمني في عدد من محافظات الجمهورية، واستهداف القوات المسلحة من قبل جماعات مسلحة خارج القانون»، محذراً الأجهزة المختصة من التهاون في مواجهة الجناة الضالعين في هذه الاعتداءات، وضرورة القبض عليهم وتقديمهم للعدالة، والتدخل العاجل للإفراج عن المعتقلين الذين لا يزالون في قبضة ما وصفته بـ «العصابات المسلحة».

وتأتي التطورات مع توسع تنظيم القاعدة في عملياته جنوب اليمن، إذ نفذ عدداً من العمليات العسكرية في شبوة ولحج وعدن وحضرموت، ما أوقع 37 جندياً، إلى جانب تفجير أنبوب النفط واستهداف ضابطين الأول في الأمن المركزي في حضرموت والثاني في الأمن السياسي في لحج.



http://www.albidapress.net/news.php?action=view&id=19609

صقر الجزيرة
2012-04-03, 08:56 PM
بالفيديو/ اللواء فيصل رجب التابع للمنشق علي محسن الأحمريرقص على اشلاءالقوات المسلحة في أبين
بتاريخ : الثلاثاء 03-04-2012 06:54 مساء


ابوسالم... العميد فيصل رجب واستراحة المحارب.... الي ما حارب بالمره !!في الوقت الذي كانت عناصر الارهاب القاعدي ذات الأنتماء والطابع الأخواني الذي ينتمي اليه قائدة المنشق علي محسن الاحمر , تقتحم المعسكرات الخلفية في منطقة الكود في محافظة أبين , وتذبح الجنود في أسرتهم في اواخر ليلة قاتله , كان ابو سالم قائد اللواء 119 التابع للفرقة الاولى مدرع يرقص طرباً بحالة غير طبيعية ...



وبيمنا تلك العناصر الارهابية ترحل بعد ان سفكت الدماء وقتلت الجنود في سكنهم وأخذت من اخذت منهم اسرى - لازالوا الى اليوم - كان قائد 119 العميد فيصل رجب يرفض اوامر الرئيس عبدربه منصورهادي القائد الاعلى للقوات المسلحة التي امرهم بضرب تلك العناصر الارهابية , وكان رفضة لأموار الرئيس بناء على أوامر من المنشق علي محسن الاحمر القابع في مؤخرت فرقته منذ اكثر من سنه , ولولا تدخل كتيبتين من الحرس الجمهوري في ساحة المعركة لكانت النتيجة كارثية اكثر من ما كانت عليه , لكون تلك الأغارة على معسكر المدفعية والصواريخ الخلفية تم بفعل وفاع ووشاية واشي يعلمة الجيمع .

وقد كانت تلك الرقصة معبرة عن مدى حقد كل من في تلك الفرقة الجيش اليمني الذي لم يشارك معها بالانقلاب على الشرعية الدستورية تلك الفُرقة التي تطعن اليمن في خاصرته ..الى متى !؟



اللواء فيصل رجب يرقص على أرض أبين التي دمرتها قواته وسلمت ما بقي منها للأرهابيين المدعومين بالمال والرجال من الجنرال المنشق علي محسن الاحرم والاخوان المسلمين


http://www.albidapress.net/news.php?action=view&id=19612

صقر الجزيرة
2012-04-03, 08:59 PM
.حكومة باسندوة تقر تسعيرة جديدة للمشتقات النفطية..(قائمة الأسعار)
الثلاثاء 03 أبريل 2012


ذكرت مصادر موثوقة عن توجه وشيك لحكومة الوفاق إلى إعادة النظر بأسعار المشتقات النفطية .
ونقلت المصادر عن مصدر حكومي أن سعر اللتر الديزل سوف يكون بــ مائة ريال أي بما يعادل 2000 ريال للدبة عشرين لتر , فيما سوف يكون سعر الديزل 125 ريالاُ أي ما يعادل 2500 ريال للدبة.
وأكدت المصادر أنه سيتم توحيد أسعار المشتقات النفطية بين مختلف المحافظات والجهات حيث تباع مادة الديزل للمصانع بأسعار مختلفة عما يباع للمستهلكين الآخرين، وكذلك يباع اللتر البنزين في عدد من المحافظات بـ75 ريالاً.

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:01 PM
تنظيم “القاعدة” يعدم 23 جنديًا اسير وتتبنّى قصف مطار عسكري بعدن

الثلاثاء 3 ابريل 2012 الساعة 19:
أعدمت جماعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، 23 جنديا أسروا السبت الماضي من موقع عسكري يقع بين جعار و لحج (جنوب)، وفقًا لما ذكره مسؤول محلي في محافظة أبين لـ»المدينة»، فيما قتل ستة عناصر من التنظيم في قصف مدفعي نفذه الجيش اليمني ليل الاحد الاثنين على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين. يأتي ذلك، فيما تبنّت جماعة «أنصار الشريعة» التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن أمس الاثنين، عملية قصف مطار عسكري في مدينة عدن (جنوب).

وذكر مصدر من مدينة جعار المجاورة التي ينقل اليها عموما جرحى وقتلى القاعدة من زنجبار، ان بين القتلى «قائد مجموعة اسمه ابو بلال وهو صومالي الجنسية». ويسيطر مسلحو القاعدة الذين يتخذون اسم «انصار الشريعة» على زنجبار منذ نهاية مايو الماضي، وعلى اجزاء واسعة من محافظة ابين ومحافظة شبوة المجاورة. وتشن القوات اليمنية حملة مركزة للقضاء على التنظيم الذي تعاظم نفوذه في جنوب البلاد بالتزامن مع الاحتجاجات التي طالبت باسقاط نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وكان سبعة من عناصر الشرطة قتلوا الاحد خلال هجوم استهدف نقطة تفتيش في حضرموت بجنوب شرق البلاد، وحمل مصدر امني تنظيم القاعدة المسؤولية عن هذا الهجوم. وأتى الهجوم غداة معارك بين مسلحي القاعدة والجنود اليمنيين أوقع اربعين قتيلا من الطرفين. وكثفت القاعدة عملياتها منذ 25 فبراير وهو يوم تنصيب نائب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا بعد تنحي علي عبدالله صالح. وتعهد هادي بالقضاء على التنظيم المتطرف. وكان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية جيفري فيلتمان عبر الاربعاء الماضي في صنعاء عن قلقه ازاء تنامي «نفوذ ايران» والقاعدة في اليمن.



المدينة السعودية


Share

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:04 PM
عـــاااجل:مصــادر مقـربة من الـرئيس هـادي تكشـف سر امتناعه عن الانتقال لدار الرئاسة..
الثلاثاء, 03-أبريل-2012
اليمن الجديد/خاص -



كشفت مصادر مقربة من المشير/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن سر امتناعه عن الانتقال الى دار الرئاسة في الستين في العاصمة صنعاء للاقامة فيها مع أسرته بحسب ماهو متعارف عليه ومتفق عليه .

حيث أشارت تلك المصادر الى أن الرئيس هادي أرجأ الانتقال الى دار الرئاسة حتى يتم كشف ملابسات حادثة جامع النهدين التي طالت الرئيس السابق علي عبد الله صالح وكبار رجال الدولة في الثالث من يونيو2011م وراح ضحيته عشرات القتلى والمصابين على رأسهم رئيس الدولة أنذاك المشير علي عبد الله صالح.

وأضاف المصدر أن الرئيس هادي لديه مخاوف كبيرة من أن يقع في نفس الثغرة التي وقع فيها سلفه (صالح)ونجا منها بأعجوبة .موضحا أن الرئيس هادي أرجأ الانتقال الى دار الرئاسة الى أن يتم كشف التحقيقات والجهات والأشخاص المتورطين في تلك الحادثة للرأي العام وتقديمهم للمحاكمة بما من شأنه أن يمنع تكرار مثل تلك الجريمة الشنعاء خاصة في ظل المعلومات التي تحدثت عن اختراق جهات (معينة) للحرس الخاص والجهاز الأمني لدار الرئاسة بما سهل على الجهات المنفذة تنفيذ المهمة بذلك المستوى من الدقة .

الجدير ذكره أن جامع النهدين كان قد تعرض لهجوم غير مسبوق في أول جمعة من رجب أثناء تأدية الرئيس السابق علي عبد الله صالح وكبار مساعديه صلاة الجمعة تسبب في استشهاد عدد من الحرس ومرافقي الصالح واصابة الصالح اصابات عميقة ومباشرة مع عدد من كبار مساعديه واتجهت التهم في حينه الى اللواء المنشق وأبناء الأحمر وأوقف على ذمة القضية العشرات من الحرس الخاص وتم تحويلهم مؤخرا الى النيابة الجزائية المتخصصة للنظر في القضية

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:06 PM
مليشيات الاصلاح والقاعدة تهاجم معسكرات الحرس بارحب ونهم ومتارس جديدة في الحصبة
الثلاثاء, 03-أبريل-2012
المؤتمرنت -


مليشيات الاصلاح والقاعدة تهاجم معسكرات الحرس بارحب ونهم ومتارس جديدة في الحصبة
تتواصل الاعتداءات التي تشنها مليشيات حزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) وعناصر تنظيم القاعدة على معسكرات الحرس الجمهوري في منطقتي أرحب ونهم بمحافظة صنعاء .

وأكدت مصادر عسكرية للمؤتمرنت أن مليشيات الإصلاح والقاعدة تواصل مهاجمة معسكر اللواء 3 مشاه جبلي حرس جمهوري في الصمع من وقت لآخر مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة،مشيرة إلى أن تلك المليشيات قصفت تبة واصل بالقذائف ما أدى إلى إصابة أحد أفراد الحرس الجمهوري بإصابات خطيرة.

وفي منطقة نهم لا يزال معسكر اللواء 63 مشاه جبلي حرس جمهوري يتعرض لهجوم متكرر من قبل مليشيات الإصلاح والقاعدة منذ أسبوع، في وقت أكدت مصادر عسكرية للمؤتمرنت أن مجاميع مسلحة من تلك المليشيات شوهدت وهي تتجمع في نقيل ابن غيلان في محاولة منها لتنفيذ هجوم جديد على اللواء .

وعلى صعيد آخر قال مواطنون في منطقة الحصبة: إنهم شاهدوا عصابات أولاد الأحمر المسلحة تقوم ببناء متاريس جوار منزل حسين الأحمر باتجاه منزل الشيخ والبرلماني المؤتمري صغير بن عزيز والشوارع الفرعية المؤدية إلى الصيانة.

الجدير بالذكر أن الشيخ صالح حمود بن عزيز شقيق عضو مجلس النواب الشيخ صغير عزيز استشهد في 17 أكتوبر من العام الماضي بقصف مليشيات الفرقة وأولاد الأحمر لمنزله بمدينة صوفان .

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:09 PM
الطيران الحربي يحلق في سماء المنطقة بشكل يومي بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف، وسقوط جرحى..
مصادر: قائد الحرس الجمهوري يتجاهل أوامر الرئيس هادي بوقف قصف أرحب ونهم

يواصل الطيران الحربي التحليق بعلو منخفض في سماء أرحب لليوم الثالث على التوالي ، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على عدد من قرى أرحب وبني جرموز من قبل معسكرات العائلي التي يقودها نجل الرئيس المخلوع صالح.



وقال مراسل لـ"الصحوة نت" إن الطيران الحربي- الذي يقوده شقيق الرئيس المخلوع - حلق صباح اليوم الثلاثاء في سماء قرى أرحب على علو منخفض، وأن هذا التحليق المستمر للطيران الحربي منذ 3 أيام خلق حالة من الخوف

والرعب في نفوس الأهالي، وأن بعض الأسر تتأهب للنزوح مجدداً خوفا من عودة الحرب.



وقال المراسل إن قرى بنى جرموز وقرى في أرحب مجاورة لمعسكر الصمع شهدت أمس الليل حتى وقت متأخر من الليل قصفاً مدفعيا عنيفاً استخدمت فيه مدافع الـ160 المحرمة دوليا.



وجرح ظهر يوم أمس طفل في بني جرموز كان يرعى الأغنام بجراح خطيرة جراء سقوط قذيفة بالقرب منه، نقل على إثرها إلى مستشفى بالعاصمة ، وأشار مصدر طبي إلى أن حالة الطفل خطرة وأنه يرقد الآن في العناية المركزة.



إلى ذلك نقلت صحيفة “الخليج الإماراتية” عن مصادر موثوقة قولها ،إن الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر توجيهات رئاسية هي الثانية من نوعها لقائد الحرس الجمهوري، العميد أحمد النجل الأكبر للرئيس المخلوع بوقف العمليات العسكرية التي تنفذها قواته ضد مناطق القبائل بمديريات “أرحب ونهم وبني جرموز”، إلا أن عمليات القصف لم تتوقف على الرغم من توجيهات هادي .



ويناشد الأهالي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء التدخل لوقف عدوان الحرس وإنقاذ حياتهم من الموت وجحيم التشرد والنزوح الذي عانوه منذ نحو عام على بدء الحرب ضد أبناء أرحب ونهم.



وكان تحالف قبائل اليمن اتهم أمس ما أسماها “بقايا الرئيس المخلوع” بمحاولة خلط الأوراق والاستمرار في ممارسة القتل، خصوصاً فيما يجري من قصف المواطنين في أرحب وبني جرموز، معتبراً إياها انتهاكاً صارخاً لحقوق

الإنسان ومخالفة صريحة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن (2014) وقانون الحصانة .

ودعا في بيان له إلى “سرعة إحالة المعتدين وقياداتهم الآمرة إلى القضاء والتعجيل في دمج الجيش تحت قيادة وزارة الدفاع وإخضاع كل الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية”، معرباً عن قلقه من تأخير تنفيذ ذلك ما يعني “المزيد من

الدمار وسفك الدماء المحرمة” .

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:13 PM
تقرير : قرى في اقصى الشمال ترفع «علم الجنوب» ((صور))
الثلاثاء 03 أبريل 2012 07:35 مساءً


علم الجنوب مرفرفاً الى جانب العلم اليمني في أقصى شمال الشمال تحديداً في محافظة عمران مديرية "ذيبين" قبيلة مرهبة -عدن الغد


عن صحيفة ((عدن الغد)) الورقية:


يرفرف علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية عالياً في أقصى شمال الشمال تحديداً في محافظة عمران مديرية "ذيبين" قبيلة مرهبة أحدى قبائل سفيان المعرف في شمال صنعاء في حادثة هي الأولى من نوعها وتضامن غير مسبوق مع مطالب الجنوبيين في استعادة دولتهم المسلوبة .

منذ أغسطس 2010م وعلم الجنوب يعتلي سطح منزل الصحفي والناشط الحقوقي عبداللطيف صالح المرهبي وذلك بعد دراسة أجراها في ذلك العام وقال أن نتائجها كشفت أن شعب الجنوب يؤيد الاستقلال ولم يعد يرغب في الوحدة .



وقال الصحفي عبداللطيف أن الدراسة الميدانية التي أجراها العام قبل الماضي في الجنوب كشفت أن الخيار المطروح بقوه هو خيار "فك الارتباط" كمخرج للجنوب وأبناء الجنوب من الظلم الذي الحق بهم من نظام علي صالح وأعوانه وشركاء حرب الفتوى والمنتفعين من القيادات الجنوبية .



واردف المرهبي في حديثة "لعدن الغد " أن حادثة رفعه للعلم الجنوبي يعد تأييدا منه لمطلب الجنوبيين العادل في تقرير مصيرهم بعيداً عن الشمال لكون الوضع أذا استمر على ما هو عليه فلن يستقر الجنوب ولا الشمال في ظل الوحدة التي لم تجلب للشعبين سوى المزيد من الكوارث.



ونصح عبداللطيف الجنوبيين بأن يوحدوا صفوفهم وأن لا يقعوا في الخطأ مرة أخرى ويراهنوا على القيادات التي رمت هم إلى هذا الوضع الذي يعيشون فيه تحت الظلم والنكران لهم ولتاريخهم ولتضحياتهم التي قدمها من أجل الوحدة سابقاً.



وأضاف على الشارع الجنوبي أن يصنعوا قيادات شابه من الميدان تكون قادرة على أنجاز مطلب الجنوب واستعادة حقهم الشرعي والمغتصب .



في الــ2007 ومع انطلاق الحركة الاحتجاجية في الجنوب خرج عبداللطيف في مدينة عمران بمسيرات مع مجموعة من الشباب باسم جمعية العاطلين عن العمل تضامناً مع ابناء الجنوب كما يقول وسبق أن سجن برفقة الزميل الصحفي مراسل صحيفة الأيام حينها عبدالحافظ معجب .



وختم الناشط والباحث الحقوقي عبداللطيف : هناك الكثير من أبناء الشمال يؤيدون فكرة استقلال الجنوب بسب أنهم متضررين من الوحدة التي لم يستفيد منها سوى نخبة من الفاسدين في الجنوب وفي الشمال .















اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | تقرير : قرى في اقصى الشمال ترفع «علم الجنوب»

((صور)) http://adenalghad.net/news/9336.htm#ixzz1qzxiwSGK

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:18 PM
بوادر حرب في صنعاء.. الحرس يوزع اسلحه ومتاريس جديدة في الحصبة
Tuesday, 03 April, 2012 07:01:00 PM




اللجنة العسكرية تشرف على إزاله المظاهر المسلحة والمتارس بصنعاء (أرشيف)

- متابعات - صنعاء: محمد الغباري
وسط تحذيرات من انهيار التسوية السياسية وعودة التوترات الأمنية تصاعدت حدة الاتهامات بين أقارب صالح ومعارضيه بشأن التحضير لحرب جديدة في العاصمة صنعاء من جديد، وفي هذا الصدد تشير مصادر مطلعة إلى أن كل طرف آخذ في تجهيز أسلحته، في وقت دعت أحزاب اللقاء المشترك اليمنيين إلى الوقوف صفاً واحداً لإنجاح المبادرة الخليجية، والتصدي لمحاولات الالتفاف عليها.

ففي وقت توقفت العملية السياسية في اليمن على خلفية اشتراط تكتل اللقاء المشترك إقصاء أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عن قيادة وحدات الجيش تصاعدت حدة الاتهامات بين أقارب صالح ومعارضيه بشأن التحضير لحرب جديدة في العاصمة صنعاء.

ونشرت صحيفة "الأهالي" المقربة من تجمع الإصلاح الإسلامي أن "قائد الحرس الجمهوري أحمد علي صالح "وزّع أكثر من 200 دراجة نارية على عناصر في الحرس الخاص يؤدون وظيفتهم بلباس مدني، وأن ابن أخ الرئيس السابق يقوم ببيع أسلحة تصل قيمة بعض القطع منها إلى أربعة ملايين ريال"، في حين كتبت صحيفة "الميثاق"، الناطقة بلسان حزب المؤتمر الشعبي الذي يقوده علي صالح، من جهتها، إلى أن "مجموعة من الشاحنات المحملة بالعتاد والمسلحين، خرجت من داخل معسكر الفرقة الأولى المدرعة التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر الذي ساند الثورة الشبابية، وأن "الأسلحة توجهت إلى حي صوفان، وترافق ذلك مع انتشار كثيف لعصابات أولاد الأحمر وميليشيات الفرقة وحزب الاصلاح في الحي".

وتضيف المصادر ذاتها أن "مجاميع المسلحة في منطقة الحصبة قامت باستحداث متاريس جديدة أمام مستشفى الصحاب وعمارة الصلاهم وهي تنبئ عن مخطط خطير ومرعب وسيناريو مجهول لا يبشر بالخير"، بحسب تعبيرها، موضحة أن ما وصفته بـ "ميليشيات أحزاب المشترك عاودت الهجوم" على اللواء 63حرس جمهوري، مضيفة أنه " شوهدت تحركات كثيفة وتعزيزات مسلحة حول اللواء الثالث مشاة جبلي واللواء 83حرس جمهوري بالقرب من تبة واصل، مع استمرار القصف على معسكر الصمع منذ الجمعة".

دعوات تراص
على صعيد متصل، دعت أحزاب اللقاء المشترك الشعب اليمني إلى الوقوف صفاً واحداً لإنجاح المبادرة الخليجية، والتصدي لكل المحاولات الرامية للالتفاف عليها، وإعادة إنتاج الأزمة والعودة بالأوضاع إلى مربع ما قبل التوقيع على المبادرة وآليتها التنفيذية.

وعبر اللقاء المشترك عن قلقه الشديد إزاء "استمرار الانفلات الأمني في عدد من محافظات الجمهورية، واستهداف القوات المسلحة من قبل جماعات مسلحة خارج القانون"، محذراً الأجهزة المختصة من التهاون في مواجهة الجناة الضالعين في هذه الاعتداءات، وضرورة القبض عليهم وتقديمهم للعدالة، والتدخل العاجل للإفراج عن المعتقلين الذين لا يزالون في قبضة ما وصفته بـ "العصابات المسلحة".

وتأتي التطورات مع توسع تنظيم القاعدة في عملياته جنوب اليمن، إذ نفذ عدداً من العمليات العسكرية في شبوة ولحج وعدن وحضرموت، ما أوقع 37 جندياً، إلى جانب تفجير أنبوب النفط واستهداف ضابطين الأول في الأمن المركزي في حضرموت والثاني في الأمن السياسي في لحج.

*المصدر: صحيفة " البيان " الإماراتية


شارك الخبر أصدقاءك:


1



1249


اhttp://yemen-press.com/news7997.html

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:21 PM
صحيفة أميركية تتهم صالح بتعطيل جهود أميركا في محاربة الإرهاب
الثلاثاء 03 إبريل-نيسان 2012 الساعة 06 مساءً :متابعات


اتهمت صحيفة لوس انجلوس الأمريكية في عددها الصادر اليوم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بتعطيل جهودها في مكافحة الارهاب في اليمن وذلك نتيجة تمسكه بالسلطة على مدى عام كامل اثناء الثورة المطالبة بتنحيه ومحاكمته .

وقالت الصحيفة في الجزء الثاني من التقرير الاخباري الذي نشرته اليوم " ان عدد الغارات الأمريكية ب 23 غارة جوية نفذت في اليمن منذ شهر يناير 2009، و هو اقل بكثير من 245 غارة التي نفذت في باكستان في الفترة الزمنية ذاتها.

وجاء في التقرير :

ان الجهود الأمريكية في اليمن وصلت إلى طريق مسدود او "ركود" كما قال الجنرال جيمس ماتيس للكونغرس، وذلك نتيجة لجهود صالح طوال العام الماضي في التمسك بالحكم. لم ترغب الولايات المتحدة في الظهور كدولة تساند حاكم قمعي، كما انه أصبح هناك خطرا على حياة الأمريكيين العاملين في البلاد. و منذ رحيل صالح عن السلطة، تضاعف بشكل كبير استخدام الطائرات من دون طيار لمهاجمة المسلحين.

و قتلت غارة جوية ثلاثة من المسلحين في مدينة جعار في 11 مارس، و بعدها بثلاثة ايام أصاب صاروخ أمريكي سيارة في البيضاء، مما أدى إلى مقتل أربعة من المسلحين. يقول مسئولون أمريكيون ان كلا الهجومين نفذا من قبل قيادة العمليات الخاصة المشتركة في الجيش الأمريكي، او وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي اي ايه)، و كلاهما يقوم بشن غارات جوية بطائرات من دون طيار داخل الأجواء اليمنية.

تمت مهاجمة المسلحين ليس لأنهم كانوا يخططون لشن هجمات على الولايات المتحدة، لكن لان المعلومات الاستخباراتية المتوفرة أشارت إلى أنهم يخططون لمهاجمة دبلوماسيين أمريكان او أهداف أخرى في اليمن، وفقا لما قاله المسئولون الأمريكيون.

و بدأت وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي اي ايه) منذ عام بإرسال طائرات من دون طيار إلى الأجواء اليمنية, منظمة بذلك إلى برنامج عسكري سري كان قد بدا تنفيذه. بعض تلك الطائرات العسكرية تنطلق من قاعدة في جيبوتي، أما بالنسبة للطائرات من دون طيار التي تديرها وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي اي ايه)، فإنها تنطلق من مكان غير معلوم في شبه الجزيرة العربية.

و يرفض المسئولون الأمريكيون الإعلان عن عدد الغارات التي نفذت في اليمن، و من الصعب أحيانا التمييز بين الغارات التي يشنها الطيران اليمني من تلك التي تنفذها طائرات أمريكية. موقع لونج وور جورنال الذي يراقب عن كثب نشاطات الولايات المتحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب، قدر عدد الغارات الأمريكية ب 23 غارة جوية نفذت في اليمن منذ شهر يناير 2009، و هو اقل بكثير من 245 غارة التي نفذت في باكستان في الفترة الزمنية ذاتها.

و بحسب الموقع فانه منذ 2002 ، فان الغارات الأمريكية بطائرات من دون طيار في اليمن أدت إلى مقتل 160 مسلحا و 47 مدنيا. و يشكل هذا الرقم معدل اكبر من حيث الضحايا المدنيين، و بحسب تقديرات الخبراء المستقلين فان ذلك المعدل يفوق بشكل كبير أعداد ضحايا الغارات الأمريكية بطائرات من دون طيار في باكستان.

يقول عدد من المسئولين ان هناك حديث على مستوى القيادة في واشنطن حول إيجاد طرق لتوسيع الدور الأمريكي. لقد تفاجأ المسئولون الأمريكيون و اليمنيون على حد سواء و استاءوا من السرعة التي تمكن بها مسلحو القاعدة من إسقاط و السيطرة بسهولة على بعض المناطق في اليمن، و يصر المسئولون على تحويل تلك المكاسب في الاتجاه المعاكس إلى خسائر وفقا لما صرحوا به.

ان المسلحين في اليمن "يتعرضون للضغوطات، لكن حقيقة ان هناك مساحات بإمكانهم الان العمل فيها متمتعين ببعض الحصانة، فان ذلك أمر مقلق للغاية" وفقا لما قاله المسئولون الأمريكيون.

-عن لوس انجلوس:

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:24 PM
رئيس الجمهورية يحذر من محاولة عرقلة جهود اللجنة العسكرية

الثلاثاء 3 ابريل 2012 الساعة 18:20

حذر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أي طرف من محاولة عرقلة جهود اللجنة العسكرية الرامية لإزالة المظاهر المسلحة من المدن، ومجابهة الأعمال المخلة بأمن المواطن.



وقال هادي خلال ترأسه لاجتماع استثنائي مع اللجنة العسكرية اليوم الثلاثاء إن أمام اللجنة واجبات ومهام محددة ومعروفة ولابد من إنجازها بالصورة المطلوبة.



وحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد حث أعضاء اللجنة على بذل الجهود في فتح أي طرق تتعرض للتقطع بين المحافظات أو المديريات، والعمل على حماية خطوط توليد الكهرباء وأنابيب النفط والغاز.



ووجه هادي وزارة الداخلية بأن تتولى مسئولياتها في الإشراف على عملية سير الخطط الأمنية وتوفير مستلزمات العمل ومتطلبات المرحلة ومتابعة الاختلالات الأمنية أينما كانت.



واستعرض ما تم إنجازه بخصوص إخراج المسلحين من عسكريين ومليشيات من المدن،وفي مقدمتها أمانة العاصمة صنعاء وفقا للخطة العامة وخارطة عمل محددة أمام اللجنة العسكرية.



وقال إن «مؤسسة القوات المسلحة ستظل دائماً وأبدا الحامي والحارس الأمين لمكتسبات الوطن وحماية مصالحه كونها تمثل العنصر الأهم والمؤسسة الأولى التي تنطلق منها الوحدة الوطنية ولأنها أيضاً تنبذ المناطقية والجهوية والتعصبات المختلفة أيا كان اتجاهها أو هدفها وهي معنية أيضا باستعادة هيبة الدولة ومكانتها في المجتمع».





وأشار إلى أهمية وضع خطة وإستراتيجية لتعزيز وحدة القوات المسلحة لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة المعززة بقرار مجلس الأمن 2014 وتجاوز حالات الانقسام والتشرذم وعلى الجميع تقع المسئولية.

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:27 PM
عاجل: انقلاب على رئيس كتلة الأحرار البرلمانية عبده بشر في منزل حسين الاحمر









: علمت براقش نت من مصادر مطلعة ان اجتماعا تم خلال اليومين الماضيين في منزل حسين الأحمر تمخض عنه دمج كتلتي الأحرار التي كان يرئسها النائب عبده بشر مع كتلة التضامن في كتلة واحدة وانتخاب قيادة جديدة لها برئاسة النائب محمد مقبل الحميري.

وقال النائب محمد الحميري لبراقش نت إن كتلي الأحرار والتضامن التقت اليوم ويوم أمس وتم الاتفاق على دمج الكتلتين في كتلة واحدة وانتخاب قيادة جديدة لها.

وأضاف الحميري انه تلقى دعوة مثله مثل عدد من أعضاء كتلة الأحرار والتضامن لحضور اجتماع لمناقشة دمج الكتلتين وتم انتخابه رئيسا لها.

وأشار الحميري إلى انه تم إقرار اللائحة الداخلية للكتلة كما تم اختيار النائب الدكتور علي المخلافي ناطقا إعلاميا للكتلة.

يذكر ان العديد من نواب المؤتمر الذين قدموا استقالاتهم خلال الازمة السياسية في 2011م , قد عدلوا عنها واعلنوا رجوعهم الى صفوف المؤتمر.


وفيما قال رئيس كتلة الأحرار عبده بشر لبراقش نت انه ليس لديه أي معلومات حول الاجتماع ولم يتم دعوته لحضور الاجتماع، اعتبر البعض دمج الكتلتين وانتخاب رئاسة جديدة لها بدون معرفته انقلابا عليه.

وكان حسين الاحمر قد حاول تشكيل حزب سياسي منذ حوالي الشهرين , لكنه فشل بعد انسحاب العديد من الاعضاء والقيادات في مجلس التضامن , ومنهم النائب عبدربه العواضي .

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:43 PM
الداخلية اليمنية تلقي القبض على ثلاثة من عناصر “القاعدة


يمن فويس / محيط – أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الثلاثاء أن الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن تمكنت من القاء القبض علي 3 متهمين بانتمائهم لأنصار الشريعة ” القاعدة ” بمدينة الشيخ عثمان.



وقال مصدر أمنى يمنى فى بيان صحفى اليوم إن المضبوطين الثلاثة متهمين بارتكاب جرائم قتل وأعمال تخريبية ، وإنهم قاموا بترويج أفكار جهادية بين المواطنين، وتم إحالتهم لإجراءات التحقيق .

وأضاف المصدر أن معلومات تمنية تشير إلى أن مسلحيين قبليين قاموا بتسليم خبيرة التدريب السويسرية سلفيا إبراهرت التى كانت قد اخططفت من محافظة الحديدة غرب البلاد وتم نقلها الى شبوة شرقا منذ منتصف مارس الماضي إلى عناصر تنظيم القاعدة في محافظة شبوة شرق اليمن مقابل 50 ألف دولار.

ويشهد اليمن عمليات خطف ينفذها مسلحون قبليون بهدف الضغط على السلطات لتحقيق مكاسب، بينها الافراج عن سجناء أو طلب فدية مالية أو مطالب أخرى حيث سجل منذ يناير وحتى مارس الماضى 11 حالة اختطاف بحق أجانب يعملون في اليمن .

كما تشير معلومات بان جماعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن اعدمت 23 جنديا أسروا السبت الماضي من موقع عسكري يقع بين جعار و لحج (جنوب)،بمحافظة أبين وأوضح المصدر الامنى أن أنبوب النفط المار بمفرق الصعيد الواقعة منطقة العوالق العليا بمحافظة شبوة اليمنية تعرض الليلة لعمل تخريبي وشوهدت السنة اللهب تتصاعد في المنطقة ويمتد أنبوب النفط من منطقة شكرة عياذ إلى ميناء التصدير في البحر العربي.

وتجدر الاشارة إلى أن المنشئات النفطية في اليمن تشهد اعتداءات مسلحة ومستمرة تستهدف أنابيب نقل النفط مما تسبب قى توقف عملية انتاج للنفط والتي يعد المورد الرئيسي لدعم موازنة الدولة بنسبة تتجاوز ال 88 % .



وكان وزير النفط والمعادن اليمنى المهندس هشام شرف قد اجتماع الليلة الماضية مع السفير الفرنسي بصنعاء ، وقال أن الحادث الإرهابي الذي استهدف أنبوب تصدير الغاز سيتم التعامل معه بالشكل الذي يحفظ المصالح اليمنية الفرنسية المشتركة.. مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية والعسكرية لن تتوانى عن القيام بدورها في حماية كافة الاستثمارات وامن واستقرار الوطن بالتعاون مع المواطنين ورجال القبائل الشرفا

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:47 PM
يمن نيشن > سياسة وأحزاب

اليمن: بوادر حرب جديدة في صنعاء وكل طرف يجهز أسلحته

2012/04/03 08:25








وسط تحذيرات من انهيار التسوية السياسية وعودة التوترات الأمنية تصاعدت حدة الاتهامات بين أقارب صالح ومعارضيه بشأن التحضير لحرب جديدة في العاصمة صنعاء من جديد، وفي هذا الصدد تشير مصادر مطلعة إلى أن كل طرف آخذ في تجهيز أسلحته، في وقت دعت أحزاب اللقاء المشترك اليمنيين إلى الوقوف صفاً واحداً لإنجاح المبادرة الخليجية، والتصدي لمحاولات الالتفاف عليها.

ففي وقت توقفت العملية السياسية في اليمن على خلفية اشتراط تكتل اللقاء المشترك إقصاء أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عن قيادة وحدات الجيش تصاعدت حدة الاتهامات بين أقارب صالح ومعارضيه بشأن التحضير لحرب جديدة في العاصمة صنعاء.

ونشرت صحيفة «الأهالي» المقربة من تجمع الإصلاح الإسلامي أن «قائد الحرس الجمهوري أحمد علي صالح «وزّع أكثر من 200 دراجة نارية على عناصر في الحرس الخاص يؤدون وظيفتهم بلباس مدني، وأن ابن أخ الرئيس السابق يقوم ببيع أسلحة تصل قيمة بعض القطع منها إلى أربعة ملايين ريال».

في حين كتبت صحيفة «الميثاق»، الناطقة بلسان حزب المؤتمر الشعبي الذي يقوده علي صالح، من جهتها، إلى أن «مجموعة من الشاحنات المحملة بالعتاد والمسلحين، خرجت من داخل معسكر الفرقة الأولى المدرعة التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر الذي ساند الثورة الشبابية، وأن «الأسلحة توجهت إلى حي صوفان، وترافق ذلك مع انتشار كثيف لعصابات أولاد الأحمر وميليشيات الفرقة وحزب الاصلاح في الحي».

وتضيف المصادر ذاتها أن «مجاميع المسلحة في منطقة الحصبة قامت باستحداث متاريس جديدة أمام مستشفى الصحاب وعمارة الصلاهم وهي تنبئ عن مخطط خطير ومرعب وسيناريو مجهول لا يبشر بالخير»، بحسب تعبيرها، موضحة أن ما وصفته بـ «ميليشيات أحزاب المشترك عاودت الهجوم» على اللواء 63حرس جمهوري، مضيفة أنه » شوهدت تحركات كثيفة وتعزيزات مسلحة حول اللواء الثالث مشاة جبلي واللواء 83حرس جمهوري بالقرب من تبة واصل، مع استمرار القصف على معسكر الصمع منذ الجمعة».

دعوات تراص

على صعيد متصل، دعت أحزاب اللقاء المشترك الشعب اليمني إلى الوقوف صفاً واحداً لإنجاح المبادرة الخليجية، والتصدي لكل المحاولات الرامية للالتفاف عليها، وإعادة إنتاج الأزمة والعودة بالأوضاع إلى مربع ما قبل التوقيع على المبادرة وآليتها التنفيذية.

وعبر اللقاء المشترك عن قلقه الشديد إزاء «استمرار الانفلات الأمني في عدد من محافظات الجمهورية، واستهداف القوات المسلحة من قبل جماعات مسلحة خارج القانون»، محذراً الأجهزة المختصة من التهاون في مواجهة الجناة الضالعين في هذه الاعتداءات، وضرورة القبض عليهم وتقديمهم للعدالة، والتدخل العاجل للإفراج عن المعتقلين الذين لا يزالون في قبضة ما وصفته بـ «العصابات المسلحة».

وتأتي التطورات مع توسع تنظيم القاعدة في عملياته جنوب اليمن، إذ نفذ عدداً من العمليات العسكرية في شبوة ولحج وعدن وحضرموت، ما أوقع 37 جندياً، إلى جانب تفجير أنبوب النفط واستهداف ضابطين الأول في الأمن المركزي في حضرموت والثاني في الأمن السياسي في لحج.


http://www.yemennation.net/news11724.html

صقر الجزيرة
2012-04-03, 09:49 PM
مثلث الشر (الأخوان_الفرقة_القاعدة) يمطرون مطار صنعاء بالنيران في محاولة للسيطرة عليه
الثلاثاء 03 أبريل 2012


(سهيل برس) قالت مصادر موثوقة أن مطار صنعاء الدولي تعرض اليوم للقصف من قبل مسلحين في منطقة ارحب شمال العاصمة اليمنية صنعاء في محاولة للسيطرة عليه.


وأشارت المصادر إلى أن قذائف رشاش عيار 32 سقطت في مرابط الطائرات، لكنها لم تشر الى سقوط ضحايا او خسائر مادية.

وتشهد منطقة ارحب، التي ينتمي اليها رجل الدين المتشدد عبدالمجيد الزانداني، مواجهات بين قوات الجيش وعناصر من تنظيم القاعدة، حيث قام مسلحون بقصف معسكر اللواء 63 المرابط في منطقة الصمع والمواقع الخارجية لقوات الحرس الجمهوري بأرحب بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتتواجد قيادات من المشترك وتنظيم القاعدة في منطقة العصيدة، مع قوة تتكون من 4 مدرعات على بعد (500) متر عن المعسكر.

وقالت مصادر مطلعة إن تعزيزات حربية تصل للمئات من المتشددين ينتمون لتنظيم القاعدة وعناصر من الميليشيات المسلحة الذين يسعون منذ الأسبوع الماضي إلى إسقاط معسكرات الحرس الجمهوري المتمركزة في المنطقة ويواصلون قصف معسكر اللواء 63 حرس جمهوري للأسبوع الثاني على التوالي مع تكثيف القصف والقوة المستخدمة سعيا على ما يبدو لتحقيق مكاسب ميدانية وعسكرية على الأرض في وقت تتحدث مصادر اللجنة العسكرية عن تحركات جادة خلال الأيام المقبلة لتنفيذ قراراتها وخصوصا منها مايتعلق بالمظاهر المسلحة.. غير أن صمود معسكرات الجيش وألوية الحرس الجمهوري أحبط حتى الآن أهداف المهاجمين.

مهدي الكازمي
2012-04-03, 10:00 PM
عبدربه قلط في الحساب والذين اوهموه بأنه رئيس اليمن هم خدعوه وهذه الخديعه ستؤدّي حتمآ بحياته!!

صقر الجزيرة
2012-04-03, 11:45 PM
أمريكا تضغط على هادي لإقالة أقارب صالح من مناصبهم العسكرية

2012/04/03 09:54




يمن نيشن-صنعاء

ذكرت صحيفة لوس أنجلس تايمز الأميركية أن الهجوم الأخير الذي نفذته طائرة بدون طيار يوم الجمعة المنصرم في منطقة عزان بمحافظة شبوة جنوبي اليمن يكشف عن تصعيد الولايات المتحدة لحملتها بالغة السرية في اليمن، مستفيدة من تحسن تدفق المعلومات الاستخبارية ومن التغيرات في القيادة اليمنية بعد استقالة الرئيس علي عبد الله صالح من منصبه.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم: إن تلك التغييرات سمحت بتنفيذ هجمات ضد المتشددين الذين حتى وقت قريب كانوا يمثلون معضلة أمام الولايات المتحدة.

ومع تسارع وتيرة الهجمات وتوسع الأهداف، قد يكون هناك عدم وضوح في التمييز بين العمليات التي تستهدف المتشددين الذين يريدون مهاجمة الأميركيين وتلك التي تستهدف المقاتلين الذين يسعون للإطاحة بالحكومة اليمنية.

وتوضح الصحيفة بأن المسئولين الأميركيين يصرون على أنهم لن ينجروا إلى حرب أهلية وبعدم وجود توجه لوضع قوات برية في اليمن بخلاف المدربين ووحدات صغيرة للعمليات الخاصة.. حيث قال مسئول في إدارة أوباما: "نحن لا نريد التورط في المعارك الداخلية للبلاد. كما أننا لا نريد تحويل كل مقاتل مناهض للحكومة ضد الولايات المتحدة".

لقد ركزت الولايات المتحدة غاراتها الجوية على المناطق التي يتمركز فيها المتشددون من القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وهي فرع القاعدة الرئيسي المتمرد في اليمن، وحلفائهم القبليين الذين سيطروا على عدة مدن في العام الماضي.

وتشير الصحيفة إلى أن الهدف من تصعيد الهجمات الأمريكية هو منع المتشددين من تعزيز سيطرتهم على المحافظات الجنوبية اليمنية، أبين وشبوة والبيضاء.

ويقول مسئولون أمريكيون إن تلك المحافظات اليمنية أصبحت أكبر ملاذا في العالم لتنظيم القاعدة منذ أن بدأت الولايات المتحدة شن غارات بطائرات بدون طيار على المناطق القبلية في باكستان.

ويقول مسئولون أمريكيون إن معظم المتشددين الذين يقاتلون تحت راية القاعدة في اليمن هم متمردون محليون إضافة إلى سعوديين يعززون الصفوف ويتولون الأدوار القيادية. ومُعروف عن بعض المتشددين طموحهم لمهاجمة الغرب.

الجنرال جيمس ماتيس قال للكونجرس إن الجهود الأميركية وصلت إلى طريق مسدود جراء تمسك صالح بالسلطة طيلة العام الماضي. الولايات المتحدة لم تكن تريد أن يُنظر إليها على أنها تدعم حاكم قمعي، إضافة إلى أن الوضع أصبح خطرا على وجود أفراد أميركيين في هذا البلد.. منذ رحيل صالح، توسع بشكل كبير استخدام طائرات بدون طيار وطائرات حربية لمهاجمة المتشددين. إحدى الضربات الجوية قتلت ثلاثة مقاتلين في مدينة جعار في 11 مارس، ثم بعد ثلاثة أيام أصاب صاروخ أمريكي سيارة وقتل أربعة متشددين في البيضاء.

وقال مسؤولون أمريكيون إن كلا الهجوميين كانا منفذين إما من قبل قيادة العمليات الخاصة المشتركة التابعة للجيش الأمريكي أو من قبل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، حيث كلاهما لديه طائرات بدون طيار مسلحة تحلق فوق اليمن.

وقال عدد من المسؤولين إن هناك مناقشات على أعلى مستوى في واشنطن حول سبل توسيع الدور الأمريكي. لقد تفاجأ المسؤولون الأمريكيون واليمنيون وفزعوا من مدى سهولة تمكن متشددي القاعدة من الاستيلاء والسيطرة على مناطق في أجزاء من اليمن. وكما يقولون إنهم عازمون على إبطال تلك المكاسب.

ويعكس هذه المناقشات الزيارات الأميركية المكثفة والتواصل المستمر الذي بدأ بزيارة جون برينان كبير مستشاري الرئيس الأميركي في مكافحة الإرهاب، مرورا بزيارة السيد جفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية، وزيارة رئيس مكتب مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأميركية دانييل بنيامين الذي يزور اليمن حالياً.

يقول مسؤول أمريكي رفيع المستوى إن المتشددين في اليمن "يتعرضون لضغوط، لكن الحقيقة أنهم يديرون عملياتهم في مناطق بعيدة عن سطوة العقاب وهذا ما يثير قلقا عميقا".

وقال مسئولون أمريكيون ويمنيون إن الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي قد أثبت استعدادا أكبر من سلفه للسماح للولايات المتحدة بشن غارات جوية، وهو أحد الأسباب التي أدت إلى الارتفاع الأخير في الهجمات.

في الأسبوع الماضي، كان رئيس هيئة الأركان اليمني اللواء الركن أحمد علي الأشول في واشنطن لإجراء محادثات مع مسئولين في البنتاغون.

وفي هذا السياق أكدت مصادر خاصة لـ"أخبار اليوم" أن الجانب العسكري الأميركي في البنتاغون والمخابرات الأميركية أبلغ الوفد اليمني خلال زيارته لأميركا، أن الولايات المتحدة تشعر أنها ارتكبت خطأً فادحاً حين أقتصر تدريبهم ومساعداتهم لقوات النخبة الخاصة بمكافحة الإرهاب في الحرس الجمهوري والأمن المركزي.. مبدين امتعاضهم الشديد من أن هذه الوحدات والقوات لا تخوض معركتها مع الإرهاب و إنما تخوض معارك جانبه أخرى لا صلة لها بالهدف الذي أنشأت ودٌربت من أجله.. مؤكدين أنهم يشعرون بخيبة أمل.

وقال مسئولون أميركيون إن الولايات المتحدة تدفع باليمن لإعادة تنظيم قواتها العسكرية حتى تكون في وضع أفضل يمكنها من استعادة السيطرة على المدن الواقعة الآن تحت سيطرة القاعدة، وهو الجهد الذي سيتطلب دبابات وغيرها من الأسلحة الثقيلة.

وتضغط واشنطن على هادي للتخلص من العديد من أقارب صالح الذين ما زالوا في مناصب رئيسية في أجهزة الجيش والأمن وأن يشن حملة عسكرية جادة لاستعادة بعض المناطق في الجنوب.

لقد تم استبدال القائد المسئول عن المنطقة الجنوبية بعد النكسات العسكرية الأخيرة.

وقال مسئول رفيع المستوى في وزارة الدفاع: "لقد أظهر هادي الإرادة والقدرة على إجراء التغييرات. إنها مسألة الحصول على التركيز الصحيح والخطة الصحيحة والشخص المناسب لقيادة العملية".

وقال مسئول يمني إن جنود أميركيين مدججين بالسلاح بدؤوا في الظهور بأعداد كبيرة في فندق شيراتون بالعاصمة صنعاء.

ويصر مسئولون في إدارة أوباما على أن طرق استهداف متشددي القاعدة في اليمن لم تتغير.

ومثال على ذلك، لم يتم استخدام قوات أميركية في اليمن مثل تلك الضربات الشاملة المنفذة في باكستان، التي استخدمت فيها وكالة المخابرات المركزية طائرات بدون طيار لقتل مقاتلين على أساس أنشطتهم الملحوظة التي تشير إلى إنهم من المتمردين.

ويقولون إن الاستهداف في اليمن يستند على معلومات استخبارية عن أشخاص بعينهم، وليس لـ"نمط حياتهم".

ويقول المسئولون إن بعض المسئولين في إدارة أوباما وأعضاء الكونغرس يؤيدون شن ضربات شاملة في اليمن، لكن أوباما قاوم ذلك.

وقال المسئولون إن السبب المثير للقلق من الضربات الأميركية هو أن المعلومات الاستخبارية ليست دائما موثوقة بما فيه الكفاية حتى يضمن قادة الجيش الأمريكيين بأن صواريخهم مصوبة نحو الأهداف المطلوبة.

في مارس عام 2010، أدت ضربة جوية إلى مقتل نائب محافظ مأرب وهو يستعد للتفاوض مع أحد قادة تنظيم القاعدة.

بعد ذلك، قالت باربرا بودين، التي كانت سفيرة أمريكا في اليمن من عام 1997 حتى 2001 إن مسؤولين أمريكيين قالوا: "لن ننفذ هجمات بطائرات بدون طيار لأننا لا نملك قاعدة معلوماتية استخبارتية لنكون قادرين على التنفيذ بشكل جيد".

ويقول المسؤولون إنه عند استئناف هجمات الطائرات بدون طيار، كان التصويب دقيقاً، مع ذلك، فإن المنهج الجديد هو أكثر عدوانية ويزعج بعض النقاد الذين يقولون إن الضربات العسكرية الأميركية تضر أكثر مما تنفع.

يقول الخبير في الشؤون اليمنية في جامعة توسون بولاية ماريلاند تشارلز شميتز: "كثيراً ما تطبق الولايات المتحدة سياستها الحالية، حيث تبدو القاعدة أكثر قوة بعدها".

ويقول بعض المحللين إن العمل العسكري الأمريكي قد أثار غضباً واسع النطاق بين اليمنيين.

وقالت بودين: "الطائرات بدون طيار هي سلاح الإرهاب بصور كثيرة، وهذا النوع من العداء سيكون مُتولداً ربما أكثر من المكاسب المحرزة من مكافحة الإرهاب".

ترجمة: أخبار اليوم

صقر الجزيرة
2012-04-03, 11:46 PM
اللجنة العسكرية تقر تشكيل قوة عسكرية من الحرس والفرقة والشرطة العسكرية


4/3/2012 8:24:20 pm


براقش نت – خاص : كشف مصدر عسكري رفيع لـ"براقش نت " ان اللجنة العسكرية أقرت في اجتماعها الذي عقد اليوم برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي , اقرت تشكيل قوة مشتركة من الحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع والشرطة العسكرية لتسليمها المواقع التي سيتم إخلائها من المظاهر المسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء .

وذكر المصدر ان القوة المشتركة ستتكون من الف جندي بشكل مبدئي وستشكل بالتساوي من الحرس الجمهوري والفرقة المدرع و الشرطة العسكرية.

وأضاف المصدر ان اللجنة اقرت تشكيل ثلاث لجان ميدانية الأولى برئاسة وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد والثانية برئاسة وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان و اللجنة الثالثة برئاسة اللواء عبدالله علي عليوة و اللجنة الرابعة برئاسة اللواء محمد القاسمي , موضحا أن اللجان الثلاث ستشرف على رفع المظاهر المسلحة من أمانة العاصمة , فيما ستشرف اللجنة الرابعة على فتح طريق صنعاء مأرب و طريق صنعاء ارحب .

بيان بن صادر
2012-04-03, 11:47 PM
جعل ابوهم يستاهلون الحرامية

صقر الجزيرة
2012-04-03, 11:53 PM
لجيش يستعيد موقعاً عسكري بين محافظتي لحج وأبين من مسلحي القاعدة والعثور على ثلاثة جنود مفصولي الرأس



اخبار الساعة - سامي الصوفي التاريخ : 03-04-2012


استعاد الجيش اليمني اليوم الثلاثاء موقع الحرور العسكري الاستراتيجي الذي يصل بين محافظتي لحج وأبين بجنوب اليمن بعد قتال استمر ثلاثة أيام لطرد مسلحي أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب.


وكان مسلحي القاعدة سيطروا يوم السبت الماضي على الموقع العسكري التابع للواء 201 الذي يقوده العميد الركن محمود الصبيحي واستولوا على معداته الحربية وقتلوا وأسروا الجنود المرابطين هناك.


وأكدت مصادر عسكرية ومحلية إن الجيش استعاد في وقت متأخر مساء أمس الاثنين موقع الحرور بعد قتال شرس مع مسلحي أنصار الشريعة أسفر عن مقتل 5 على الأقل منهم وجندي واحد.


لكن سكان ومتحدث في جماعة أنصار الشريعة أفادا أن المسلحين المتشددين أخلوا الموقع تماما ليل أمس بعدما بدئوا بالانسحاب منه بشكل تدريجي منذ السبت ناقلين المتعلقات العسكرية من ذخائر وعتاد.


وقتل 21 جنديا على الأقل يوم السبت الماضي حينما هاجم المسلحين الموقع العسكري (الحرور) وهو ضمن سلسلة من الهجمات الخاطفة المركزة التي يقوم بها مسلحين متشددين يسمون أنفسهم بـ«أنصار الشريعة» ضد قوات الجيش والأمن في المحافظات الجنوبية.


وقالت المصادر المحلية إن موقع الحرور أصبح تحت أيدي أبطال القوات المسلحة من اللواء 201 و119 ولا أثر لمسلحي القاعدة الذين فروا واخذوا معهم جثامين قتلاهم.


في الأثناء أفاد سكان محليين أن مواطنين عثروا اليوم الثلاثاء على بعد نحو كيلو متر واحد من الموقع العسكري على 3 جنود مفصولي الرأس وقد سبق قتلهم بالرصاص.


وأكدت مصادر محلية أن الجنود الثلاثة هم من مجموعة تقدر 10 جنود اعدموا إما بفصل الرأس أو بطلق ناري مباشر في الرأس.


في سياق متصل شن الطيران الحربي اليمني ظهر اليوم الثلاثاء غارات على مواقع المسلحين بمدينة جعار مركز جماعة تجمع أنصار الشريعة في محافظة أبين.


وذكر السكان إن إحدى الغارات استهدفت موقع المثلث الذي يقوم به المسلحون بعمليات تدريب عناصرها لتجهيزهم للقتال في مدينة زنجبار حيث يحاول الجيش استعادة عاصمة المحافظة المسيطر المسلحين عليها منذ مايو آيار الماضي.


ولم يعطي السكان إفادة بعدد قتلى الضربات الجوية اليوم وقالوا إنه بات يصعب عليهم التأكد من ضحايا الجماعة إذا أن عناصرها يخفون القتلى بسرعة ويقومون بدفنهم في أماكن بعيدة غير تلك المواقع السابقة التي كانت استخدمت لهذه الغاية وتنقل جثث قتلاهم إليها حتى من الذين يلقون مصرعهم في مدينة زنجبار.



ويستغل متشددي القاعدة إنقسام الجيش في التوسع والسيطرة على المدن خصوصا في جنوب البلاد منذ انطلاق الاحتجاجات السلمية التي أدت إلى تنحي الرئيس صالح بعد 33 عاما من الحكم.

المصدر : المصدر اون لاين

بيان بن صادر
2012-04-03, 11:56 PM
الله يستر على أبناء ابين وجعار والمناطق المجاورة

محمد محفوظ
2012-04-04, 01:22 AM
رغم اني على يقيين ان الدحابشه مايتحاربون بينهم البين بس نقول يارب اجعل كيدهم في نحورهم