المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخباريه ليوم الثلاثاء الموافق3 / 4 / 2012م ‏


فارس لبعوس
2012-04-03, 06:14 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخباريه ليوم الثلاثاء الموافق3 / 4 / 2012م ‏ ‏

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:33 AM
عاجل عاجل الحبيلين توصله جثث من ابناالجنوب اكثرمن سته عشرجثه من معركة الداميه

--------------------------------------------------------------------------------

عاجل عاجل الحبيلين توصله جثث من ابناالجنوب اكثرمن سته عشرجثه من معركة الداميه التي حدثة في الملاح وقاموالمواطنين بتوزيع الجثث للضالع وردفان وحبيل جبر وكانت اليله بردفان ابشع ليله عرفوهاعلى مداتاريخ الجنوب عندماشافوالجثث كئنهاجثث بهايم وليسوبشرهاذاعارعلى ابناالجنوب عامه وابناردفان والضالع خاصه ان يبقوا في جيش الاحتلال الدين يريدوهم كبش فداء عليهم ان يتركوا هدا الجبش اليمنية وان يتجهوا الى ايناء شعب الجنوب يكون مصيرهم واحد وهو الاستقلال من الاحتلال

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:36 AM
الحراك الجنوبي واسرة الشهيد الطفل محمد علي حامد(حمودي) في لحج يدعوان للمشاركة الفاعلة

--------------------------------------------------------------------------------

الحراك الجنوبي واسرة الشهيد الطفل محمد علي حامد(حمودي) في لحج يدعوان للمشاركة الفاعلة في تشييعه الجمعه القادمة ..
.................................................. .....

دعت أسرة الشهيد حمودي علي حامد و الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة لحج جميع أبناء شعب الجنوب إلى المشاركة الفاعلة في تشييع الشهيد الطفل حمودي علي حامد الذي قتل برصاص قوات الجيش في النقطة المرابطة بمنطقة الحمراء ، يوم الاربعاء الموافق 21/3/2012 ، اثناء عودته هو واسرته من حوطة لحج الى منطقتهم الثعلب . حيث سينقل جثمانه من ثلاجة ابن خلدون بالحوطة الى منطقة “الثعلب” حيث سيشيع بعد تادية صلاة الجمعة في منطقة “عبر بدر” المطلة على منطقة الثعلب والتي تبعد حوالي 3 كيلومتر من حوطة لحج. نتمنى عليكم المشـــــــــــــــــــــــــــاركــــــــــــــــ ـــــــة في التشييع ..

المرشال الميداني
2012-04-03, 06:37 AM
هذه ثاني مذبحة لأبناء ردفان والضالع وأبين عليهم بالعودة الى ديارهم ورزقنا على الله ويعملون فيصفوف الجيش الجنوبي الحر لحماية الشعب الجنوبي والجنوب فية الخيبر الكثير وقراهم فيها الماشية والزراعة .

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:42 AM
دعوة عامة
تحت رعاية لجنة الإرشاد والتوعية الجنوبية ستقام ندوة ثقافية بعنوان:
((القضية الجنوبية_حقائق ووقائع))
وستقام الندوة في العاصمة عدن مدينة كريتر /شارع حسن علي يوم الثلاثاء 3/4/2012
بعد صلاة العشاء حيث ستستضيف الندوة كلآ من:
د/يحيى شائف الشعيبي
الشيخ/كمال البغدادي
الشيخ عبدالحكيم الحسني
وسيدير الحوار الأستاذ الإعلامي الكبير محمد سعيد سالم

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:51 AM
“القاعدة” تعدم 23 جنديًا وتتبنّى قصف معسكر بدر بعدن
الثلاثاء, 03-أبريل-2012 - 04:13:58
شهارة نت- صنعاء -
أعدمت جماعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، 23 جنديا أسروا السبت الماضي من موقع عسكري يقع بين جعار و لحج (جنوب)، وفقًا لما ذكره مسؤول محلي في محافظة أبين لـ»المدينة»، فيما قتل ستة عناصر من التنظيم في قصف مدفعي نفذه الجيش اليمني ليل الاحد الاثنين على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين. يأتي ذلك، فيما تبنّت جماعة «أنصار الشريعة» التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن أمس الاثنين، عملية قصف مطار عسكري في مدينة عدن (جنوب).
وذكر مصدر من مدينة جعار المجاورة التي ينقل اليها عموما جرحى وقتلى القاعدة من زنجبار، ان بين القتلى «قائد مجموعة اسمه ابو بلال وهو صومالي الجنسية». ويسيطر مسلحو القاعدة الذين يتخذون اسم «انصار الشريعة» على زنجبار منذ نهاية مايو الماضي، وعلى اجزاء واسعة من محافظة ابين ومحافظة شبوة المجاورة. وتشن القوات اليمنية حملة مركزة للقضاء على التنظيم الذي تعاظم نفوذه في جنوب البلاد بالتزامن مع الاحتجاجات التي طالبت باسقاط نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وكان سبعة من عناصر الشرطة قتلوا الاحد خلال هجوم استهدف نقطة تفتيش في حضرموت بجنوب شرق البلاد، وحمل مصدر امني تنظيم القاعدة المسؤولية عن هذا الهجوم. وأتى الهجوم غداة معارك بين مسلحي القاعدة والجنود اليمنيين أوقع اربعين قتيلا من الطرفين. وكثفت القاعدة عملياتها منذ 25 فبراير وهو يوم تنصيب نائب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا بعد تنحي علي عبدالله صالح. وتعهد هادي بالقضاء على التنظيم المتطرف.

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:52 AM
الثلاثاء 03 أبريل 2012 04:44 صباحاً


فيما المشترك يطالب بهيكلة الجيش والحراك يدعو لمفاوضات في دولة محايدة.. (هادي) يتشرط وحدة اليمن سقفا للحوار الوطني

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:58 AM
http://www.youtube.com/watch?v=ekBvRWJFMlA&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:59 AM
// أهالي جنود قتلى // يروون تفاصيل لحظات دخولهم موقع عسكري . طائره حربيه قامت بقصفهم .........

قال اهالي جنود في الجيش اليمني لقوا مصرعهم فجر السبت الماضي بنقطة عسكرية في منطقة الحرور بمديرية الملاح التابعة لمحافظة لحج أنهم ذهبوا قبل يوم أمس الاثنين انهم اضطروا الى الذهاب إلى مكان الموقع العسكري للبحث عن جثث أبنائهم بعد ان رفضت السلطات افادتهم عن حالة ابنائهم.

وأضافوا في اتصال هاتفي مع محرر "عدن الغد" أن قيادة الموقع العسكري أخبروهم بأن الجثث مازالت في الموقع رغم انسحاب عناصر الشريعة من المكان ، وأن من يريد جثة قريب له فليذهب إلى الجبل لأخذها وهو ما اضطر بعض الأهالي الى التحرك للمكان لأخذ الجثث التي وجدوها مرمية ومتعفنة بعد مرور أيام عليها منذ فجر السبت الماضي .

وقال احد الأهالي :"لكن المفاجأة التي لم يكن أحد يتوقعها عند اخذنا للجثث وتحركنا من المكان بلحظات قليلة حلقت طائرة حربية تابعة للجيش اليمني على المكان لتقوم بعملية القصف رغم عدم تواجد أي عناصر من أنصار الشريعة الذين سيطروا على المكان منذ يومين دون أي تحرك للجيش لاستعادة الموقع وإخراج الجثث المتعفنة .

وقالوا أن الله تعالى لطف بهم حيث كانوا قد تحركوا من المكان قبل لحظات من القصف وإلا لكانوا في عداد القتلى بفعل القصف الغير مفهوم مغزاه خصوصاً والموقع خالياً تماماً من أي تواجد لعناصر التنظيم القاعدي .

وكان عشرات الجنود قد لقوا مصرعهم بعد هجوم مباغت لأنصار الشريعة على موقع عسكري للجيش اليمني يقع في منطقة اللجين بالحرور مديرية الملاح محافظة لحج ، وظل عناصر التنظيم مسيطرين على الموقع العسكري بعد قتلهم للجنود دون أي مقاومة تذكر من المواقع العسكرية القريبة من الموقع المستهدف ودون أي تحرك للواء 119 المرابط على بعد عدة كيلو مترات فقط من مكان الحادثة ......

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:04 AM
عاجل : وزير الدفاع اليمني يهدد بفضح ( اللواء الأحمر ) ما لم يوقف عمليات أنصار الشريعة في مدن الجنوب

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:07 AM
مصادر محليه: انفجار لأنبوب النفط بمفرق الصعيد بشبوة

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:09 AM
صحيفة 14 أكتوبر تتهم الصحفي أنيس منصور«بالكذب» وتتوعد بمقاضاته
الثلاثاء 03 أبريل 2012 01:48 صباحاً

استوحت رئاسة تحرير صحيفة 14 اكتوبر صفة «أنيس الكذاب» من قصة مراسل سابق للقناة الأمريكية الشهيرة cnn هو داني والذي عرف ب((داني الكذاب))و اتهم بتأليف مقاطع فيديو وبثها على انها وقائع للحرب في سوريا عدن (( عدن الغد )) خاص:
شنت رئاسة تحرير صحيفة 14 أكتوبر هجوما عنيفا على مراسل صحفي عانى خلال الأسابيع الماضية مشاكل عدة مع وسائل إعلام انتهت بخروجه من أحداها وإقالته من الأخرى على خلفية مايصفه ناشرو هذه الوسائل الإعلامية بأنها انعدام مهنية صحفية .



وقالت رئاسة تحرير صحيفة "14 أكتوبر" الحكومية الصادرة من عدن بأن من وصفته ب((أنيس الكذاب)) في إشارة إلى الصحفي "أنيس منصور" الذي واجه اتهامات حادة مؤخراً من قبل قيادات في الحراك الجنوبي وأخرى من صحيفة الأولى اليومية على خلفية قضايا نشر قد اورد اتهامات للمؤسسة خلال تعقيبه المرسل إلى "عدن الغد" على صحيفة الأولى يوم أمس الأول متهمة اياه بالكذب .



وعملاً بحق الرد ينشر "عدن الغد" نص التعقيب كما ورد من المصدر



نشر موقع (عدن الغد) ردا من المدعو أنيس منصور على ما نشرته صحيفة (الأولى) حول استقالته من العمل فيها، وأعادت نشره مواقع إخبارية عديدة من بينها صحيفة (14 أكتوبر).



والمؤسف أن كاتب الرد أتهم مؤسسة (14 أكتوبر) بأنـها تطبع صحيفة (الأولى) اليومية مجانـا بتوجيهات من العميد أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري مقابل توفير الورق فقط، وهي كذبة كبيرة تلقي ظلالا كثيفة من الشكوك على صحة ما جاء في الرد بشأن الزميلة صحيفة (الأولى).



وبهذا الصدد تود مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر أن تأسف لسقوط شاب في مقتبل العمر وبداية العمل الصحفي في وحل الكذب والافتراء بدون دليل، حيث أن المؤسسة لا ولم تتلقى أية توجيهات أو أوامر من أي جهة عسكرية أو أمنية أو حزبية في نشاطها الإعلامي أو التجاري، بما في ذلك قيادة الحرس الجمهوري التي أصبحت هدفـا سهلا لتصفية الحسابات السياسية والحزبية، للمتنطعين والطامعين في الرقص على حبالها القصيرة والملتوية.



وإذ تستغرب مؤسسة 14 أكتوبر الاتهامات والافتراءات التي جاءت في رد (أنيس الكذاب) على صحيفة (الأولى)، حيث زعم بأن مؤسسة 14 أكتوبر تطبع صحيفة (الأولى) مجانـا بناء على توجيهات قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي عبدالله صالح مقابل توفير الورق فقط، فإنـها تحيل هذا الاتهام الكاذب إلى الجهاز المركزي لمراجعة الحسابات ونيابة الأموال العامة وهيئة مكافحة الفساد للتأكد من مدى صحة هذه الافتراءات الباطلة ، علمـا بأن سجلات الحسابات المخزنية والمالية والإنتاجية للمؤسسة تشير إلى أن صحيفة (الأولى) قامت خلال العام الماضي بتوريد ما يزيد على (اثتين وعشرين طنـا) من الورق الصحفي إلى المخازن التابعة لإدارة المطابع الصحفية في المؤسسة بلغت قيمتها ثلاثين ألفـا وثمانمائة دولار أمريكي.، بالإضافة إلى توريد أكثر من ثمانية عشر مليون ريال إلى حساب المؤسسة في البنك المركزي مقابل تكاليف الطباعة فقط، للحصة المقررة للتوزيع في عدن وبعض المحافظات القريبة منها.



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | صحيفة 14 أكتوبر تتهم الصحفي أنيس منصور«بالكذب» وتتوعد بمقاضاته http://adenalghad.net/news/9313.htm#ixzz1qwXAj66u

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:10 AM
المعونةتطالب بتشكيل محكمةجنائيةدولية لمحاكمةقيادات أرهابيةعلى رأسهم المطلوب الدولي عبدالمجيدالزنداني
بتاريخ : الثلاثاء 03-04-2012 02:13 صباحا


في أول مبادرة نوعية لمنظمة غير حكومية عربية في مجال المساهمة في مكافحة الإرهاب والعنف، أطلقت اليوم رابطة المعونة لحقوق الإنسان مبادرتها الذاتية على شكل مقترح تدعو فيه المجتمع الدولي ممثلا بأمين عام الأمم المتحدة وحكومة اليمن إلى الاتفاق سريعا على آلية قانونية فعالة مشتركة لمحاكمة قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي وعناصره المطلوبة في اليمن من خلال تشكيل محكمة جنائية دولية خاصة بجرائم الإرهاب في اليمن " قضاء مدول" على غرار المحاكم التي انشئتها مؤخرا "كمحكمة لبنان نموذجا"،وخصوصا بعد موافقة حزب الإصلاح اليمني الموافق 1 / 4 / 2012م على محاكمة عبدالمجيد الزنداني أمام القضاء الوطني..








وقالت الرابطة في بيانها الصحفي الصادر عنها اليوم :أنها ترحب ببيان الأمانة العامة لحزب التجمع اليمني للإصلاح الموافق 1 / 4 / 2012م بخصوص استعداده لتسليم الزنداني للمحاكمة عن كل ما ينسب اليه من تهم تتعلق بالإرهاب والقاعدة وذلك رداً على تصريحات السفير الأمريكي في اليمن مع صحيفة الحياة اللندنية بتاريخ 25 / 3 / 2012 م والتي أعاد فيها التذكير بمطالب وقرارات المجتمع الدولي بملاحقة الزنداني وأتباعه لعلاقتهم بدعم الإرهاب حسب قول السفير..الخ.
وفي هذا الصدد ثمنت ( الرابطة) مواقف ومقترحات حزب الإصلاح الأخيرة بخصوص الزنداني واعتبرت انها في مجملها ايجابية ومشجعة من جهة إبداء الحزب الرغبة في التخلص من عناصر الإرهاب المطلوبة داخله ،ولكنها من جهة ثانية تعتبرها مقترحات غير كافية وغير واقعية التطبيق الآن لعدة أسباب أهمها شلل وضعف الجهاز القضائي اليمني حاليا في نظر أي قضية خطيرة كهذه نظرا لتداعيات الأزمة السياسية الداخلية التي أثرت سلبيا عليه ولأسباب فنية وتقنية أخرى ،في حين إن اليمن كحكومة لاتستطيع تسليم مواطنيها للخارج بحسب نص دستورها النافذ وبنفس الوقت فحكومة اليمن ملزمة بالتعاون بشكل اكبر مع المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب ، ومحاكمة المتورطين في جرائمه وضمان عدم افلاتهم من العقاب وبالتالي يكون بتشكيل محكمة جنائية دولية خاصة بجرائم الإرهاب في اليمن " قضاء مدول" هو أفضل آلية قانونية مشتركة منطقية وواقعية للتعاون المشترك بين جميع الأطراف في مجال مكافحة الإرهاب ،كما انه يلبي مطالب الأطراف الداخلية والمجتمع الدولي على حد سواء .
وهو المطلب الذي سبق وأن أكدته وطالبت به الرابطة في بياناتها وتقاريرها السابقة وآخرها في الدورة 19 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف ، والرابطة على استعداد تام لعرض ومناقشة وترجمة مقترحا اعلاه والمساعدة والتعاون مع أي جهة في مجال شرح ايجابيات ومبررات المقترح وعلى عناوينها الموضحة أدناه وتنتظر تفاعل واستيعاب ومساندة المجتمع الدولي والحكومة اليمنية والأطراف المحلية للمقترح أعلاه لمافيه من فوائد على تعزيز الأمن والسلم الدولي والإقليمي والمحلي .

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:12 AM
صادق الأحمر أرفض الفيدرالية ومستعد لمحاورة “القاعدة” وصالح من يغذي الأنفصال بالسلب والنهب وأخذ املاك الناس وإهانتهم
الثلاثاء, 03 أبريل 2012 01:52


طالب رئيس تحالف قبائل اليمن الشيخ صادق الأحمر، الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالخروج من اليمن كشرط للاحتفاظ بالحصانة القضائية التي حصل عليها مقابل تنحيه عن السلطة بموجب المبادرة الخليجية، معتبراً أن بقاء الأخير في البلاد وممارسته لنشاطه السياسي كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام، يسقط عنه الضمانات القانونية التي منحت له من قبل البرلمان .

وكشف الشيخ الأحمر في حوار شامل مع “الخليج” تعيد نشرة شبكة الطيف الاخبارية عن اتصالات أجريت مع الأطراف الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجي، لمطالبتها بإعادة مراجعة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتصحيحها، بحيث تشتمل على معايير محددة لضوابط سريان الحصانة القضائية التي حصل عليها صالح مقابل تنحيه عن السلطة .

وأعلن الأحمر ترحيبه وتأييده لمشاركة اليمنيين من أعضاء ومسلحي تنظيم القاعدة في اليمن في مؤتمر الحوار الوطني الموسع المزمع عقده قريباً وكذا الحوثيين، وقوى الحراك الجنوبي، كما عبر عن رفضه لاعتماد نظام الفيدرالية كطابع يحدد شكل الدولة اليمنية القادمة وتأييده لاستمرار الدولة المركزية وفق التقسيم الإداري الحالي، بحيث يتم التوزيع العادل للموارد الطبيعية على كافة المناطق داخل البلاد، وتالياً الحوار:

* بعد مرور عام كامل على اندلاع الثورة، كيف تجدون اليمن اليوم؟

- اليمن، إن شاء الله، إلى خير، لقد حلت في اليمن محن كثيرة وعويصة كتلك التي مرت بها البلاد خلال الأشهر المنصرمة بل وأكبر منها، واليمن مملوءة بالخيرات، سواء خيرات أرضها أو خيرات رجالها، وإن شاء الله لن يترك إخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي اليمن يتخبط في معاناته الاقتصادية والاجتماعية، فاليمن جزء منهم وأحوالهم ليست جيدة، وأنا شخصياً على ثقة تامة بأنهم لن يقصروا في دعم اليمن .

* في مشهد التسوية السياسية في البلاد عقب التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، هل حضرت الحكمة اليمنية لإحداث هذه التسوية، أم أنها كانت نتاج استجابة لضغوط من الخارج؟

- نعم، لقد حضرت الحكمة اليمنية ولولا هذه الحكمة لكنا دخلنا في بحر من الدماء، وإلى جانب الحكمة التي تحلّوا بها، استمع اليمنيون إلى النصيحة، وإلا كنا في معمعة الحروب الأهلية قياساً بالكم الهائل من الأسلحة التي بحوزة الجميع، وهو ما كان يصبو إليه علي عبدالله صالح، حيث كان يريد أن يدخل اليمن في حروب أهلية، وهو نفسه من يوجدها ولايزال يوجدها إلى اليوم .

* هل أنتم راضون عما تحقق من تسوية سياسية للأزمة؟

- راضون إلى حد ما حتى الآن، لكن كمطالب للثورة الشبابية والشعبية فإننا لم نصل بعد إلى ما يلبي طموحاتهم ومطالبهم .

لا شخصنة في الصراع

* ما الذي تطلبونه، إذاً، خلال الفترة القادمة لتحقيق مطالب الثورة الشبابية والشعبية؟

- هيكلة ودمج القوات المسلحة والأمن أولاً وقبل كل شيء، وثانياً الحوار الوطني الشامل والكامل، بحيث يتم التحاور بين كيانات ومنظمات وأحزاب لها ثقلها، وليس أن يأتيني شخص ويحشد أولاده وعائلته ويعلن عن تشكيل حزب أو تكتل وتنظيم سياسي، نريد الحوار الوطني الشامل الذي يخرج كل ما في نفوس اليمنيين لكي نمضي إلى الأمام .

* في تقديركم لماذا حاول رئيس النظام السابق أن يحصر الأزمة بين النظام وقبيلة الشيخ الأحمر؟

- علي عبدالله صالح هو واحد من قبيلة حاشد، لكنه لم يحاول أن يحصر الأزمة بين قبيلة حاشد والنظام، بل بينه وبيننا، وهو يعرف والعالم كله يعرف أنها ليست قضية خلافات شخصية، بل إنها قضية شعب قاوم وثار، وهو من استثارنا في الحرب التي دارت رحاها في حي الحصبة، نحن لم نعتد على أحد، بل كنا ندافع عن الثورة وعن أنفسنا .

قبل مجزرة جمعة الكرامة

* ما الذي دار بينكم وبين صالح قبل وقوع مجزرة “جمعة الكرامة” في 18 من شهر مارس/آذار من العام الماضي، أي قبل انشقاقكم المعلن عنه؟

- دارت أشياء كثيرة، منها الوساطة ومنها النصح، لقد نصحناه أن يصحح مسار النظام السابق وأن يقصي أولاده وأولاد أشقائه من المناصب الحكومية وبدء تنفيذ إصلاحات عامة تكون ملموسة في كل اليمن ويتم تطبيقها تدريجياً، كما نصحناه بالاستماع إلى شباب الثورة والاطلاع على مطالبهم، لكنه رفض، حتى أنني أبديت له استعدادي الشخصي لأن أقنع الشباب في الساحات وأحزاب اللقاء المشترك المعارض بأن يبقى رئيساً للبلاد حتى شهر يونيو/حزيران من العام ،2012 بشروط إبعاد أقاربه من كل المناصب الحكومية والقيام بإصلاحات سياسية واجتماعية وتنموية، كما أبديت استعدادي لأن أتفاهم مع أحزاب المعارضة والشباب المعتصمين بالساحات لحثهم على قبول هذا المخرج وإقناعهم بالتخلي عن مطالبهم بإسقاط النظام مقابل التزامه بتنفيذ هذه الشروط، لكنه رد علي قائلاً “هذا مرفوض” .

* متى قمت بعرض هذه الوساطة؟

- في نهاية شهر فبراير/شباط من العام المنصرم، أي بعد اندلاع الثورة بأيام .

* قبل اندلاع شرارة ثورات الربيع العربي، هل كانت لكم مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح جلسات ونصائح؟

- نعم وباستمرار، حتى أيام الوالد، رحمه الله، فلم يكن لدينا مع علي عبدالله صالح أي مصالح ذاتية، لكن الوالد كان حريصاً على الصلة معه لما كان يعرف عنه بعد نظره في أننا لو بدأنا العداء معه سيدخل اليمن في معمعة وهو للأسف ما وصلنا إليه .

* متي شعرتم بأن الطريق بات مسدوداً بينكم وبين صالح؟

- يوم بدأ الضرب على المواطنين في مدينة الحديدة، أي قبل جمعة الكرامة بخمسة أيام، وكنت عنده لنتفاهم على عدم سفك الدماء وعدم المساس بالمواطنين وتركهم يعبرون عن مطالبهم بحرية عبر تنظيم المسيرات والمظاهرات، بل إنني قلت له “اتركهم يا أخي يتظاهرون كي يخرجوا ما بأنفسهم ويهدأوا”، قلت له ذلك كوسيلة مني لحثه على عدم استخدام العنف في ضرب المواطنين والمتظاهرين السلميين .

هل كانت فكرة توريث الحكم لاتزال يومها قائمة لديه؟

التوريث كان في نيته منذ وقت أبكر من ذلك، ورغم أنه لم يكن يصرح بذلك، إلا أنه كان يعمل لتمرير هذا المشروع، وكان من الواضح أنه يهيئ كل شيء لتحقيق التوريث .

التحاقي بالثورة

* متي قررتم الالتحاق بالثورة ضد النظام الرئيس السابق صالح، هل بعد مجزرة جمعة الكرامة مباشرة؟

- لا، فقد قمت بتعليق وساطتي الشخصية بين النظام ومكونات الثورة الشبابية الشعبية بعد أحداث العنف التي اقترفها النظام ضد المتظاهرين في الحديدة، وكان ذلك قبل وقوع مجزرة “جمعة الكرامة” بخمسة أيام، وقد اتصلت بعلي عبدالله وقلت له إنني قررت تعليق مساعي وساطتي إلى أن يتم اعتقال من تسببوا في أحداث العنف بالحديدة وإحالتهم للتحقيق ومحاكمتهم، لكنه عوضاً عن ذلك قدم لنا وعوداً كاذبة كي نواصل مساعي الوساطة، ولم نكن نعرف أنه يضمر في نفسه ما هو أبشع من أحداث الحديدة، فجاءت أحداث “جمعة الكرامة”، على الرغم من أننا كنا متفقين، أنا واللواء علي محسن الأحمر والشيخ عبدالمجيد الزنداني وعدد من كبار علماء ومشائخ اليمن مع علي عبدالله صالح على تجنب سفك الدماء .

حادث مسجد النهدين

* ما تقييمكم لحادث جامع دار الرئاسة، هل تعتقدون أنه مثل نقطة تحول في مسار الأزمة؟

- علي عبدالله صالح ومن حوله يعرفون من الذي قام بتنفيذ عملية مسجد النهدين بدار الرئاسة، والتحقيقات الأولية في الحادث ضاعت، والضباط الذين كانوا سيكشفون الحقيقة قتلوهم بالرصاص ولم يقتلوا في الحادث، وهو يعرف هذا وكذلك أولاده وأولاد أشقائه، وكان يجب عليه أولاً وقبل كل شيء أن يضع نجله أحمد علي وابن أخيه طارق محمد عبدالله صالح في السجن لمحاكمتهما بحكم أنهما قائدا قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة المختصة والمكلفة بحراسته، لكنهم بادروا إلى قتل ضباط بدار الرئاسة كمحمد الخطيب وغيره ممن قتلوا معه .

قضية مسجد النهدين علي عبدالله هو أدرى بها، ويجب عليه ألا يتخذ منها قميص عثمان، ودماء علي عبدالله صالح ليست أغلى من دماء بقية اليمنيين، فكل دماء اليمنيين سواء، ولهذا فإنه يعرف جيداً من نفذ اعتداء مسجد النهدين، ومن زرع الشر حصده .

* لماذا برأيكم لم تظهر حتى الآن نتائج التحقيقات في مجزرة “جمعة الكرامة”؟

- مجزرة جمعة الكرامة معروف من نفذها، لهذا أصرّ علي عبدالله صالح على الحصول على الحصانة القضائية أولاً وقبل كل شيء، واشترط شرطاً يقضي بألا يخرج من اليمن وقبل إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة إلا بعد الحصول عليها، وهو الآن يخالف الحصانة والضمانة والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

علي صالح يشتغل اليوم في السياسة بحريته، وآخر ما قام به تهديده لرئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة، وهو ما دفعنا للاتصال بالراعين للمبادرة الخليجية ، فعلي عبدالله صالح إما أن يظل مقيماً داخل اليمن وتسقط عنه الضمانة والحصانة القضائية وإما أن يغادر البلاد ويحتفظ بالضمانة والحصانة القضائية، لكن أن يظل محتفظاً بالضمانة والحصانة القضائية ويشتغل في السياسة في الوقت نفسه ويقوم باختلاق المشكلات فأمر نرفضه وسنقاومه .

وأنا أطالب هنا وعبر منبر صحيفة “الخليج” الإخوة قادة دول مجلس التعاون الخليجي أن يراجعوا مبادرتهم وآليتها التنفيذية وتصحيح مسارها قبل أن يصبح اليمن في ورطة كبيرة .

* هل تشعرون بخوف وقلق من وجود علي عبدالله صالح في البلاد وأقاربه وأبنائه على رأس أبرز الوحدات الأمنية العسكرية؟

- ليس خوفاً منه وإن أراد علي عبدالله صالح أن نتحارب (نختبر قوتنا) فلنتجارب، فلا يهددنا بما معه من أسلحة، فالسلاح هو الرجال والعزيمة، لكن من يدفع الثمن هو المواطن العادي، أما من يحمل السلاح فهو مؤقلم نفسه أنه سيقاتل سواء يقتل أو ينتصر .

* شيخ صادق، هل غيرت الثورة فكر وتعامل القبيلة مع الدولة؟

- التغيير بدأ في القبلية منذ عقدين والقبيلي يهمه أن يسعى في طلب رزقه ورزق أولاده وهو آمن، وعندما يوجد الأمن والعدل والقضاء ويشعر القبيلي بالمواطنة المتساوية وأن جندي الأمن ووزارة الداخلية حماة للأمن له وعليه، فإنه سينزع سلاحه، وأنا شخصياً سأكون أول الناس تنفيذاً لذلك، لماذا سأحيط نفسي بكتيبة أو سرية من الحراسات المسلحة، وأنا أشعر بأن في البلد أمناً حقيقياً؟

يجب اختيار عناصر الشرطة والأمن بعناية وأن يكونوا مؤهلين لتحمل مهمة حماية وصون الأمن العام لأن رجل الأمن يمثل واجهة وصورة البلد أمام الآخرين، فإذا وجد أمن حقيقي فسنتحول كقبائل إلى مواطنين صالحين، وإذا سادت سلطة القانون على الجميع فكل شيء سيتغير .

* هل لديكم قلق من انقسام القبائل بين مؤيد ومعارض للثورة؟

نعم مثل هذا القلق موجود، وبعض الناس انقسموا لدوافع ومصلحة مادية، وبعضهم انقسم لأسباب مناطقية وفئوية، نحن نسعى إلى ما يسد بطون الناس لا إلى الحصول على مستوى معيشة كدول الخليج، لكن أيضاً لا تكون كمعيشة الصومال .

هيكلة الجيش والحوار الوطني

* بالنسبة إلى قضية إعادة هيكلة الجيش، هل ترون أنها يجب أن تسبق مؤتمر الحوار الوطني أم بعد انعقاده؟

- كيف يمكن أن يذهب أي واحد للتحاور وهو خائف من الأمن والجيش، ثم من هم الذين سيحمون المتحاورين؟ إذا كنت لا تعرف من هم هؤلاء الذين في الأمن والجيش، فإن المتحاورين سيتحولون إلى كباش فداء، لهذا لن يقبل أحد بالذهاب إلى الحوار في ظل الانفلات القائم في الجيش والأمن .

* لكن هذا سيأخذ وقتاً؟

- ليبدأوا بعملية الدمج لقوات الأمن والجيش فهيكلة الجيش تعني أن القوات المسلحة يكون ولاؤها للوطن والبلد وليس لأي شخص، وعلى الأمن أن يهتم بالمواطن قبل أن يهتم بالمسؤول، وهو همزة الوصل بين السلطة التنفيذية والمواطنين .

لست مع “فدرلة اليمن”

* كيف تنظرون إلى شكل الدولة اليمنية القادمة ، هل تتفقون مع فكرة الفيدرالية؟

- ما كان عليه آباؤنا وأجدانا سنسير عليه، فلا كونفيدرالية ولا فيدرالية، هذه المسميات والتقسيمات غربية، والأفضل أن نظل كما نحن عليه الآن، أي نظام محافظات، على أن يتم توزيع خيرات البلاد على كافة المحافظات والمحافظة التي فيها خيرات تمنح لها نسبة زيادة من الخيرات فوق ما يمنح للمحافظات الأخرى كون هذه الموارد ملكها وتوجد في أرضها ، في اليمن خيرات كثيرة، ولو لم يكن هناك فساد وسلب ونهب للخيرات لكانت نفعت كل أبناء اليمن ولكنا في خير، ولما وصلنا لما نحن عليه الآن .

* لكن بعض القوى السياسية يطرح بقوة فكرة الفيدرالية للخروج من الأزمة القائمة، فهل تتفقون معهم؟

- فكرة الحوار الوطني هي إما أن تقنعني أو أقنعك وشخصياً، وهذه وجهة نظري الخاصة، أننا عندما نلتقي للحوار فإننا سنخرج إلى طريق، وقد عبرت عن موقفي ورأيي الشخصي حول قضية شكل الدولة بأن نظل كما نحن عليه نظام المحافظات وأن توزع الخيرات بعدالة على جميع ابناء اليمن .

* البعض يطرح مخاوف من انفصال الجنوب ومخاوف من اتساع نطاق سيطرة الحوثيين في الشمال؟

- لا يوجد يمني يريد الانفصال عن دولته الأم، علي عبدالله صالح هو من كان يغذي الانفصال بالسلب والنهب وأخذ أملاك الناس وإهانتهم وكبت الحريات وعدم وجود الرأي والرأي الآخر، كل هذه الممارسات هي من أوجدت نزعه الانفصال .

أما بالنسبة إلى الحوثيين فإمكانهم أن ينضووا تحت لواء أي حزب أياً كان مسماه، فلا حراك ولا حوثيين ولا تنظيم قاعدة سيحكم اليمن ومن شذ شذ في النار، والحوثيون افتضحوا بصدق لأنهم كانوا ينادون بشعار “الموت لأمريكا الموت ل”إسرائيل””، وبمجرد ما وصل الأوربيون اليهم في صعدة أزالوا تلك اللافتات والشعارات ، فالحوثي يجب أن ينضوي تحت حزب ويأتي للحوار الوطني ويترك السلاح وإلا فالشعب اليمني كله مسلح .

الحوار مع القاعدة

* ما هي رؤيتكم لحضور تنظيم القاعدة اليوم في اليمن، هناك من يطرح أن الغرب يتخوف من القاعدة أكثر من أي شيء آخر؟

- هذا نتيجة التخويف الذي كان يخوفهم به علي عبدالله صالح ونظامه كي يبتز الغرب عبر طلب مساعدات مالية وأسلحة لاستخدامها ضد تنظيم القاعدة، لكنه في الحقيقة كان يستخدمها ضد الشعب اليمني وجمعة الكرامة أكبر دليل ، فكل ما جاءت لهم من اسلحة من الغرب لكي يستخدموها ضد القاعدة قاموا باستخدامها ضد المواطنين الذين يطالبون بالحرية والتغيير .

والحقيقة أن حجم تنظيم القاعدة في اليمن ليس بالقدر الذي كان يهول به علي عبدالله صالح، وغالبية أعضائه، هو يعرف وأنا اعرف والله تعالى يدري من أين كانوا يأتون، لقد كانوا يأتون من داخل معسكرات الجيش وبأوامر، وأنا هنا لا أقصد إهانة الجيش أو القول إنه ليس جيشاً وطنياً، بل على العكس، لكنني أقصد الجيش الذي يعلم الكل من يتبع، صحيح أن عناصر القاعدة موجودة في البلاد، لكن ليس بالكم والقدر الذي روج له النظام السابق، لا يمكن أن يسلم الانسان سلاحه إلا اذا قتل، لكن ان يتم تسليم القاعدة راجمات صواريخ ودبابات “بي إم بي” وغيرها من الأسلحة الثقيلة أمر غير مفهوم، ما حدث في أبين من تسليم اسلحة ومعدات ومعسكرات للقاعدة هو على غرار ما حدث في صعدة، حيث كانت تسلم للحوثيين كتائب عسكرية بأكملها بأوامر .

* وهل تقبلون بالحوار مع عناصر تنظيم القاعدة؟

- إذا كانوا يمنيين فأهلاً وسهلاً بهم ونقبل الحوار معهم، لكن إذا كانوا غير يمنيين فليس لنا أي دخل بهم، نقبل بالحوار الوطني مع يمني سواء كان منتمياً للقاعدة أو للحراك الجنوبي أو للحوثيين، وإلا لماذا دعونا إلى مؤتمر لحوار وطني؟

شرعية غير مسبوقة لهادي

* كيف هي علاقتكم بالرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي، وهل تلتقون به؟

علاقة رجل صدوق مع رئيسه الذي صعد للسلطة بشرعية وبموجب نتائج صناديق الاقتراع، أنا مواطن اتبع رئيسي بما يرضي الله ورسوله ويخدم اليمن، وآخر لقاء جمعني بالرئيس هادي كان حين قمت بزيارته برفقة مشائخ اليمن لتهنئته بنتائج الانتخابات الرئاسية .

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:14 AM
كم انت مستغفل ياجنوب!!!

بقلم / عارف ابو عبدالرحمن

بعد الحرب الظالمه التي شنت على الجنوب في عام 94 وكانت الخيانه العسكري سبب في سقوط الجنوب واليوم يعيد التاريخه نفسه من جديد بسقوط واعادة احتلال للجنوب بالخيانه السياسيه.
ان مانسمعه من عودة القيادات السياسيه الى الجنوب بشكل تدريجي والتي كانت غائبه خارج البلاد والمشهد السياسي منذو 18 عام وقد حاول نظام علي عبدالله صالح سابقا مرار دعوتهم للعودة الان الكثير منهم رفض تلك العودة بحج كثيره ومنها بأن الوقت لم يحن لذلك.
اما الان وقد قرار منهم العودة الى الجنوب بعد التنسيق المسبق مع النظام الجديد الذي يمثل عبدربه منصور وبعض دول المجاوره وبعلم وضمانة الاتحاد الاوربي بعودة مشروط يكون عنوانها العمل من الداخل الجنوبي لخلق فكرة ما واقناع الناس بها بشكل تدريجي ايضا يكون وقودها اي الفكره الوصول المتابع من القيادات الجنوبي واحد تلو الاخر لا استمرار الحماس والزخم الثوري ومن ثم توجيه هذا الحشد لا الى الغايه التي يناظل من اجلها السواد الاعظم من الناس بل لمشهد اخر مرسوم بدقة ومعد سلفا من جميع القادمين الى الجنوب.
وتجهيز التيار الاخر للقبول باللعبه السياسيه والانتقال بها كمعارضه جديده في الاطار الجنوبي لفترة معينه التي قد تشابه في زمنها بالفترة الفيدراليه المرفوضه شعبيا والمقبوله ضمنا من اكثر القيادات الجنوبيه المهاجره والتي قررت في لحظه ما الذهاب الى التراب الجنوبي والبدء في تنفيدقناعتها في الميدان السياسي الجنوبي الشاغر حتى اليوم.
سؤال ماهو الفرق من اقتناع القيادات الجنوبيه بعدم المجي للجنوب في فترة صالح ومجئيها في فترة عبدربه والوضع الامني لازال كماهو في الفترتين؟
وللهروب من هكذا نفق مظلم للحراك السلمي الجنوبي يتوجب اتخاذ معالجات سياسي ميداني من قبل المناضل باعوم لملىء الفراغ السياسي الشاغر باعلان وتشكيل المجلس الجنوبي الوطني بعيد عن كل القيادات القادمه قبل فوات الاوان وعدم خلط اوراق االحراك السلمي مع العائدين ومن ثم ربط القضيه الجنوبيه بهم والتي سأتجعل من ذلك خيانة سياسي بأعادة الاحتلال الجنوب تحت شعار الفيدراليه بخمس سنوات يكون اول هذه المشاريع المنقوصه. قيام المؤتمرات الجنوبيه الجنوبيه في عدن بعنوان لم الشمل وعنوانها الباطن الالتفاف على الشعب بصورة تدريجيه حتى تكتمل فكرة الفيدراليه وتخميرها بين اوساط الناس تكون عقيدتها ( فن الممكن ) ولا نستبعد خروج بعض المسيرات التي تطالب بالفيدراليه جهارا بعد تمهيد الارضيه الشعبيه لذلك
وعلى القياده الحراك الدخول للملعب السياسي بقوة بمجلس وطني جنوبي وعدم الاكتفاء بالبقاء على دكة الاحتياط حتى اشعار اخر

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:15 AM
السياسة الكويتية : مسؤول يمني أنصار الشريعة" قتلوا جميع ضباط وجنود موقع اللجين
الثلاثاء, 03 أبريل 2012 01:43


أكد مسؤول في محافظة لحج جنوب اليمن لـ"السياسة", أمس, أن جميع ضباط وجنود الموقع العسكري الذي سيطر عليه مسلحو جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة" السبت الماضي, في منطقة اللجين بالحرور, قتلوا جميعا وأن الذين نجوا منهم وهم أكثر من 20 جنديا قام المسلحون بأسرهم ثم بإعدامهم إما شنقا أو ذبحا, فيما لايزال بعض الجنود مفقودين من اللواءين 201 و119, ولايعرف مصيرهم بعد.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, أن 43 جثة بينها 40 للعسكريين القتلى وثلاث لعناصر من التنظيم في ذلك الموقع ما تزال ملقاة في العراء, حيث تأكلها الطيور والكلاب, ولم تستطع قوات الجيش رغم الاشتباكات والقصف الجوي المستمر منذ ثلاثة أيام ضد مسلحي "أنصار الشريعة" سحب جثث القتلى لسيطرتهم على الموقع وعلى نقطتين أمنيتين.

وفي وقت لاحق, أبلغ مصدر عسكري في محافظة أبين "السياسة" أن قوات من اللواء 201 شنت هجوما قويا على المسلحين في الموقع العسكري في منطقة اللجين, وتمكنت من استعادة الموقع وسقط أكثر من 20 من "أنصار الشريعة" بين قتيل وجريح, وعثرت على 30 جثة من جثث العسكريين الذين قتلوا السبت الماضي في منطقة الحرور بمحافظة لحج وتم نقل ثلاث منها إلى مستشفى باصهيب العسكري بمحافظة عدن و27 جثة سيتم دفنها في منطقة الراحة.

في غضون ذلك, هزت ثلاثة انفجارات قوية, معسكر بدر التابع للواء 39 مدرع في منطقة خور مكسر ناتجة عن أربع قذائف هاون أطلقها عناصر من تنظيم "القاعدة" من حي السعادة انفجرت ثلاث منها وألحقت أضرارا بالمعسكر في حين لم ينتج عنها أضرار بشرية.

إلى ذلك, قتل ستة عناصر من "القاعدة" في قصف مدفعي نفذه الجيش اليمني على مدينة زنجبار, عاصمة محافظة ابين الجنوبية.

وقال مصدر محلي من مدينة جعار المجاورة التي ينقل اليها عموما جرحى وقتلى "القاعدة" من زنجبار, ان بين القتلى "قائد مجموعة اسمه ابو بلال وهو صومالي الجنسية".
من ناحية ثانية, صعد مسلحون جنوبيون في محافظة عدن من استهداف مواطنين شماليين لإجبارهم على مغادرة الجنوب.

وقال مصدر أمني ل¯"السياسة" إن صاحب محل لبيع الذهب في الشيخ عثمان قتل برصاص مسلحين ونهب محله بالكامل, في الوقت الذي تعرض مالك مطعم لإطلاق النار من قبل مسلحين آخرين وطعن بالسلاح الأبيض ما أدى إلى إصابته بجراح وأصيب أربعة آخرين من عمال المطعم.

على صعيد آخر, أكد حزب الإصلاح أن أحد قادته الشيخ عبد المجيد الزنداني لا يمانع في المثول أمام محكمة وطنية لدحض الاتهامات الموجهة إليه بالإرهاب, وذلك بعد تصريحات للسفير الأميركي بصنعاء غيرالد فايرستاين, عبر فيها عن قلق بلاده من وجود أشخاص مثل الزنداني ضمن أعضاء الحزب.
كما عبر الإصلاح في بيان عن أسفه للتصريحات التي أطلقها السفير الأميركي بشأن الشيخ الزنداني.

وذكرت أمانة الحزب أن "موضوع الاتهامات المدعاة على عبد المجيد الزنداني قد طُرح من قبل مستويات عدة ومسؤولين أميركيين, وقد تم التأكيد لهم في كل مرة استعداد الإصلاح لفتح الملف الذي بني عليه هذا الاتهام وإثبات أنها مجرد اتهامات, وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته".
وأوضحت "أن الزنداني نفسه أكد أكثر من مرة وفي أكثر من وسيلة إعلامية استعداده للمثول أمام محكمة وطنية للنظر في هذه الاتهامات المدعى بها في محاكمة علنية, غير أننا لم نجد جوابا على تلك المطالب".

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:17 AM
“القاعدة” تنتزع انتصارات من جيشين يتنازعان السلطة في اليمن
يمن فويس – صتعاء

قتل ستة عناصر من تنظيم القاعدة احدهم صومالي، في قصف مدفعي للجيش اليمني استهدف زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين الجنوبية. وذكر مصدر محلي ان بين القتلى “قائد مجموعة اسمه ابو بلال وهو صومالي الجنسية”. وقد اكد سكان ومصادر امنية مرارا في الاونة الاخيرة انهم شاهدوا في جنوب اليمن “عشرات” الصوماليين الذين يحاربون في صفوف القاعدة. وكانت وزارة الداخلية اعلنت قبل ايام ان “الشباب المسلم الصومالي ارسل قرابة 300 مسلح من عناصره الى اليمن للقتال في صفوف القاعدة بمحافظة أبين ضد القوات الحكومية”. واضافت ان “الاجهزة الامنية ضبطت اربعة صوماليين تتراوح اعمارهم بين 25 و32 عاما في الطريق الذي يربط محافظتي لحج وابين على خلفية الاشتباه بصلتهم بتنظيم الشباب المسلم”.

من جانبه، قال وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد ان تنظيم القاعدة نجح في استغلال الانقسامات في صفوف القوات المسلحة اليمنية في تحذير أعقب مقتل العديد من الجنود اليمنيين في عدة هجمات يقوم بشنها المقاتلون الاسلاميون.

وانقسم الجيش اليمني العام الماضي خلال الاحتجاجات المناهضة لحكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي استمر 33 عاما بين موالين له ومنشقين انضموا الى صفوف المعارضة.

وقال أحمد في إفادة أمام البرلمان بخصوص الهجمات التي قتل فيها قرابة 200 جندي منذ تولى الرئيس عبدربه منصور هادي منصبه في شباط الماضي ان التنافس على السلطة وعقبات في مجال الامداد والتموين والنقل تساعد المتشددين. وأضاف أن الجيش منقسم بين شرعيتين متصارعتين وكل منهما تحاول التغلب على الاخرى والقاعدة تستغل كل ذلك. واتهم مسؤولون جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي تسيطر على أجزاء كبيرة من جنوب اليمن بتنفيذ الهجمات الاخيرة.

وجاء في موقع 26 سبتمبر البوابة الاخبارية لوزارة الدفاع على الانترنت أن سبعة جنود قتلوا في هجوم “ارهابي” على موقعهم قرب مدينة شبام في محافظة حضرموت بجنوب اليمن. وذكر الوزير أن الطرق قطعت وأن طائرة النقل العسكرية الوحيدة في اليمن تعرضت لتخريب في قاعدة جوية في الآونة الأخيرة فأضحى من الصعب إرسال أسلحة الى الجنود الذين يقاتلون تنظيم القاعدة. لكنه قال ان الوزارة وضعت خطة للتغلب على انقسام الجيش يأمل تنفيذها في أسبوعين. ولم يدل بتفاصيل عن الخطة لكنه قال انه سيقدم استقالته اذا لم تنفذ.

ورعت الولايات المتحدة والسعودية الاتفاق الذي انتقلت بموجبه السلطة من صالح الى هادي الذي تتركز مهمته الرئيسية في محاولة اعادة الاستقرار لتفويت الفرصة على المتشددين لاستغلال ضعف الحكومة المركزية.

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:19 AM
عدن: إبطال مفعول قنبلة زرعت بجانب سور شرطة المنصورة وإصابة جندي في هجوم مسلحين على نقطة عسكرية
المصدر أونلاين - صنعاء
قالت الشرطة بمحافظة عدن إن خبراء متفجرات أبطلوا مفعول قنبلة يدوية موقوتة أمس الاثنين عثر عليها بجانب سور مركز شرطة المنصورة بمحافظة عدن في الاتجاه المقابل للطريق العام .



وأشارت الشرطة إلى أن القنبلة التي تم العثور عليها هي من نوع كانت جاهزة للانفجار، وقد قام خبراء المتفجرات بالأدلة الجنائية بتحريزها للإجراءات القانونية .



وعلى صعيد متصل أفادت الشرطة أن مسلحين مجهولين هاجموا نقطة عسكرية ترابط في جولة كالتلكس وأطلقوا النار عليها من بنادق آلية ما أسفر عن إصابة احد الجنود فيما لاذ المسلحون بالفرار .

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:23 AM
الثلاثاء 03 أبريل 2012 12:45 صباحاً


عدن: إصابة محامي في إطلاق رصاص بنقطة للجيش في البريقه



أصيب المحامي خالد علي مصلح الشعيبي برصاصة في كتفه مساء اليوم أثناء مروره في نقطة للجيش في (بير أحمد) نقل على أثرها إلى مستشفى النقيب بمدينة المنصورة.

وقال شقيق المحامي خالد في تصريح لـ(عدن اون لاين) : كنا نستقل السيارة متجهين إلى مكان سكننا في البريقة وقبل وصولنا نقطة للجيش بأمتار قام ألإفراد بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي واحدة منها أصابت شقيقي خالد في الكتف.

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:24 AM
فريق ريشان بطلا لدوري شهداء 94 في " ردفان " بمحافظة لحج 2012/04/03 الساعة 00:29:29


صورة تعبيرية - ارشيف


التغيير – صنعاء:

بمشاركة الالاف من أبناء ردفان اختتم امس دوري شهداء حرب 94 الذي نظمه ناشطو الحراك في مختلف مناطق مديريات حبيل جبر بمحافظة لحج اليمنية.
وقال مشعل الداعري مدير عام الشباب والرياضة بلحج: ان أقامة الدوري ياتي كوفاء لشهداء حرب 94م الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن واعترفا بتضحياتهم الجسيمة، وعن اختيار منطقة الذنبة لاحتضان الدوري لفت الداعري إلى ان منطقة الذنبة كانت من أكثر المناطق التي قدمت ضحايا وشهداء وان الفعالية تاتي اعترفا بدورها النضالي الكبير، مقدما تحياته لكل من اسهم في أنجاح الفعالية وفي مقدمتهم د. ناصر الخبجي وجميع قيادات وانصار الحراك.
وفي ختام الدوري سلم الداعري ود. عادل صالح عبدالحق والشيخ يحيى عمران كاس الدوري لفريق ريشان الفائز في البطولة من بين 12 فريقا شاركوا في البطولة.

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:25 AM
مسيرة في شبوة إحياءً ليوم الطالب الجنوبي
المصدر أونلاين - خاص
خرجت بمحافظة شبوة مسيرة طلابية أمس الاثنين إحياء لما بات يسمى بيوم الطالب الجنوبي.



وتجمع الطلاب من كليات ومدارس المحافظة في ساحة الحرية وجابوا الشوارع، وهم يرفعون ورفعوا الأعلام.

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:25 AM
اليمن: " الحراك الجنوبي" يكشف عن شروطه للمشاركة في الحوار الوطني 2012/04/03 الساعة 00:58:20


ناصر الطويل


التغيير- صنعاء:

كشف “الحراك الجنوبي”، الذي يقود الاحتجاجات الانفصالية في جنوب اليمن، أمس الاثنين، عن شروط مشاركته في “الحوار الوطني”، الذي من المفترض أن يكون أبرز نتائج صياغة دستور جديد للبلاد. وقال رئيس مجلس الحراك في مدينة عدن (جنوب)، ناصر الطويل، لـ«الاتحاد» إن جميع فصائل “الحراك الجنوبي” توافق على المشاركة في أي حوار على أن يكون بين طرفين، شمال وجنوب، وفي دولة محايدة”، رافضا بشدة أن تكون العاصمة صنعاء هي مكان انعقاد هذا المؤتمر. وأشار إلى ضرورة انعقاد مؤتمر الحوار “على قاعدة القرارين الدوليين 924 و931”، الصادرين في يونيو 1994، خلال الحرب الأهلية التي شهدها اليمن في صيف ذلك العام. واشترط القيادي في الحركة الاحتجاجية الانفصالية “سحب القوات العسكرية من الجنوب” قبل إجراء الحوار، “لأنه لا يمكن أن يكون هناك حوار تحت تهديد الدبابات والطائرات”، حسب قوله، متهماً الرئيس السابق علي عبد الله صالح بدعم الجماعات المسلحة في الجنوب، والتي ترفع بعضها شعارات “فك الارتباط” بين الشمال والجنوب.
وتظاهر آلاف من مؤيدي الانفصال، أمس الاثنين، في مدينة الضالع (جنوب) للمطالبة بـ”الاستقلال”، حسبما أفاد شهود عيان لـ”الاتحاد”. ورفع المتظاهرون، خلال تشييع جثمان الشاب جابر عبده الذي قتل يوم 21 مارس الماضي، صور نائب الرئيس اليمني الأسبق، علي سالم البيض، الذي يتزعم الحركة الاحتجاجية الانفصالية، ويقيم في المنفى منذ يوليو 1994، مرددين شعارات منددة بـ”الوحدة الوطنية”.
المصدر: صحيفة " الاتحاد " الإماراتية

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:30 AM
الجريح "سالم صالح " الذي سقط جريحا امس بأعتداء غاشم على سكن طلاب كلية النفط والمعادن بعتق من قبل قوات الاحتلال اليمني
وهو من ابناء العاصمة عدن مديرية المنصورة
ادعو له بالشفاء

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:32 AM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s320x320/550106_268231603262477_241088212643483_628729_1648 382548_n.jpg

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:39 AM
شبوة : تظاهرات جماهيرية حاشدة بعدة مديريات تؤكد على الثوابت الوطنية المتمثلة بالتحرير والاستقلال

شهدت عدد من مديريات محافظة شبوة اليوم الاثنين تظاهرات جماهيرية حاشدة هتفت للتحرير والاستقلال

ففي مديرية حبان : خرجت الجماهير صباح اليوم بمنطقة هدى تجوب الشوارع مرددة شعارت الثورة الجنوبية التحررية المطالبة برحيل الاحتلال اليمني ورافعة اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين وبعد انتهاء المسيرة القيت عدد من الكلمات المؤكدة على التمسك بالثوابت الوطنية ..

وفي العاصمة عتق : خرجت الجماهير عصر اليوم بتظاهرة شبابية حاشدة رافعة اعلام الجنوب ومرددة الشعارات الجنوبية جابت الشوارع مرددة الشعارات الوطنية الجنوبية واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي القيت خلالة كلمة للحركة الشبابية والطلابية وعدد من القصائد الشعرية ..

وفي خورة : خرج ابناء الجنوب عصر يوم امس في ظاهرة حاشدة نضمتها الحركة الشبابية والطلابية مرددة الشعارات والأهازيج الجنوبية المطالبة بأستقلال الجنوب كما القيت عدد من الكلمات رحب فيها ابناء خورة بعودة المناضل الجنوبي / محمد علي احمد واكدو على مواصلة النضال الجنوبي حتى التحرير والاستقلال

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:40 AM
شبكة عدن حرة | العاصمة عدن | متابعات | بعد نقابة المحامين والمهندسين والمعلمين الجنوبيين ......التحضير لاعلان اتحاد عمال الجنوب

نزلت عصرا امس الاثنين اللجنة التحضيرية المكلفة بعقد مؤتمر تأسيسي لاتحاد عمال الجنوب الى مديرية البريقة وقد عقدت لقاء تشاوري مع عمال مديرية البريقة الذين يعملون في جميع القطاعات العام والمختلط والخاص وقد خرجوا بهذا اللقاء على انتخاب مندوب واثنين مساعدين عن هذه المديرية للحضور للاجتماع التاسيسي يوم الابعاء القادم لتشكيل قيادة لاتحاد عمال الجنوب في العاصمة السياسية عدن
صادر عن اللجنة التحضيرية _
مهيب احمد الجحافي
عبدالله حسين الناخبي
أرسلان احمد السقاف
سمير عبد الكريم

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:42 AM
بيحان : الإفراج عن المعتقل ( النجار ) اليوم ووفد جنوبي من اللواء (19) يقدم اعتذاره للمناضل ( الخمار )

قامت قوات امن الاحتلال عصر يوم الاثنين الموافق 2 ابريل 2012م بالإفراج عن المعتقل والناشط السياسي نايف يحيى النجار بعد صدور أوامر قهرية من نيابة بيحان لاعتقاله والذي تم في وقت متأخر من مساء يوم الأحد الموافق 1 ابريل 2012م على اثر بلاغ مقدم من إدارة مدرسة جربان ببيحان تتهمه فيه بإطلاق النار ليلا قبل حوالي أسبوع على مدرسة جربان للتعليم الأساسي التي يقطنها معلمين من الجمهورية العربية اليمنية كادت الطلقات أن تصيبهم مباشرة حيث أكد عدد من أهالي قرية الحزم تواجد الناشط النجار معهم أثناء إطلاق النار وبرأته من التهم المنسوبة إليه حيث تم الإفراج عنة عصر اليوم بأمر من مدير الأمن العام بمديرية بيحان والذي أكد أن البلاغ من قبل الإدارة على الناشط النجار هو بلاغ كاذب وليس له أي أساس من الصحة .

من جانب آخر وصل وفد من أبناء الجنوب ممثلين عن اللواء( 19 ) ببيحان يتقدمهم ركن تدريب اللواء العقيد ركن احمد سعيد من أبناء منطقة الذنبة محافظة الضالع العقيد محمد خيران المرزوقي من أبناء محافظة شبوة مديرية نصاب وصلوا عصر اليوم إلى منزل المناضل علي احمد الخمار والذي تعرض قبل يومين لمحاولة اغتيال آثمة من قبل سيارة مدنية حيث تحدثت المعلومات الأولية أن السيارة يمتلكها ضابط جنوبي يعمل في جيش الاحتلال من أبناء محافظة حضرموت بينما كان يقودها ضابط من أبناء العربية اليمنية حيث كان في استقبال الوفد بمنزل المناضل الخمار بقرية الحزم الشيخ حسين عبدا لله الخمار شيخ آل الخمار وعدد كبير من أبناء قبيلة آل الخمار الأبطال والأخ المناضل مساعد علي احمد الدهولي امين عام مجلس الحراك بمديرية بيحان والأخ المناضل احمد ناجي العمري عضو مجلس الحراك بمديرية بيحان وعدد كبير من النشطاء السياسيين من أبناء قرية الحزم الباسلة حيث أكد الوفد أن الجناة محتجزين وان الحادثة لا توجد لها أي خلفيات سياسية وشكر الشيخ حسين الخمار الوفد لحضورهم وقال لهم نريد من الجاني اليمين بأنه لا توجد ورآه أي دوافع سياسية فقط وأكد الوفد أنهم مستعدين لأي حكم يصدره الخمار عليهم .

الجدير بالذكر أن الوفد جاء نتيجة لضغوطات التي مارسها أبناء آل الخمار وأبناء قرية الحزم على اللواء وكذلك مجلس الحراك السلمي بمديرية بيحان .

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:43 AM
--------------------------------------------------------------------------------

الحراك الجنوبي واسرة الشهيد الطفل محمد علي حامد(حمودي) في لحج يدعوان للمشاركة الفاعلة في تشييعه الجمعه القادمة ..
.................................................. .....

دعت أسرة الشهيد حمودي علي حامد و الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة لحج جميع أبناء شعب الجنوب إلى المشاركة الفاعلة في تشييع الشهيد الطفل حمودي علي حامد الذي قتل برصاص قوات الجيش في النقطة المرابطة بمنطقة الحمراء ، يوم الاربعاء الموافق 21/3/2012 ، اثناء عودته هو واسرته من حوطة لحج الى منطقتهم الثعلب . حيث سينقل جثمانه من ثلاجة ابن خلدون بالحوطة الى منطقة “الثعلب” حيث سيشيع بعد تادية صلاة الجمعة في منطقة “عبر بدر” المطلة على منطقة الثعلب والتي تبعد حوالي 3 كيلومتر من حوطة لحج. نتمنى عليكم المشـــــــــــــــــــــــــــاركــــــــــــــــ ـــــــة في التشييع ..

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:48 AM
عبود خواجة الجنوب
عـــــــــــــــــــــــــاجل وهـــــــــــــــــــــــــــــــام

الى احـــــــــــــــــرار وحــــــــــــــــــــــــــرائر الجنوب ...!!

تأكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيدأ على كلامي ...

الم اقلكم ان هناك اياما او اسابيع قادمة الينا حاملة معها الخير والبشائر لكم انتم يا ابطال الجنوب يا حملة شعلة الاستقلال والحرية والكرامة لجنوبنا الحبيب جنوبنا العزيز جنوبنا الذي نتلهف لعودته مثلما هو يتلهف لعودتنا الية ,,,

فهاهي تلك البشائر بدأت تلوح في الافق أي انها اصبحت تلامس الواقع ... فساعات وسوف تسمعون عن خبر جديد خلال الساعات القادمة ساعات تتراوح ما بين 20 الى 30 ساعة , وهو خبر سوف يدفع بالحراك الجنوبي وبقضيته الجنوبية نحو الامام ,, خبر سيساهم في توفير اجوا تساعدنا بشكل كبير لعقد مؤتمر جنوبي جنوبي بالعاصمة عدن ,, تشارك فية كل القوى والأطياف الجنوبية والذي من شانه يفضي الى تشكيل قيادة ورؤية موحدة بتوافق جميع القوى تمثل الجنوبيين في أي حوار او تفاوض مع الشمال او مع العالم ,,,

ودمتم ودام جنوبنا بخير ...!!!

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:50 AM
مساء اليوم قيادات ونشطاء الحراك السلمى فى ردفان يلتقون المناضل محمد على احمد بمنزلة ويهتفوت بشعارات الثورة الجنوبية تحية وفاء واعتزاز بصولة الى ارض الوطن وتاكيدا على مواصلة النضال على درب الشهداء نحو الهدف باستعادة جمهورية اليمن الديمقراطية وفى اللقاء الذى تحدث فية المناضل محمد على وشكر ابناء ردفان خاصة والجنوب عامة صانعى مجد ربيع الثورات العربية واستغرض مسيرة النضال السلمى الجنوبي مثمنا جهود كل االمناضلين بالميادين واكد على ان مايعمل بالجنوب اليوم مخطط له من قبل الوحده --- وتحدث باللقاء المناضل على منصر محمد وعدد من القيادات والنشطاء عن ضرورة وحدة الصف الجنوبي وتجسيد قيم التسامح الجنوبي ووبما يضمن تحقيق هدف شعبنا بالتحرير واستعادة الدولة

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:54 AM
صادق الأحمر في حوار ساخن: أرفض الفيدرالية ومستعد لمحاورة “القاعدة”

فارس لبعوس
2012-04-03, 07:57 AM
: طائرات الجيش اليمني تقصف أهالي الجنود القتلى في نقطة الحرور بالملاح

أفادت مصادر مقربة من أسر بعض الجنود الذين لقوا مصرعهم فجر السبت الماضي بنقطة عسكرية في منطقة الحرور بمديرية الملاح التابعة لمحافظة لحج أنهم ذهبوا اليوم إلى مكان الموقع العسكري للبحث عن جثث أبنائهم .

وأضافوا في تواصل هاتفي مع ( صدى عدن ) أن قيادة الموقع العسكري أخبروهم بأن الجثث مازالت في الموقع رغم انسحاب عناصر الشريعة من المكان ، وأن من يريد جثة قريب له فليذهب إلى الجبل لأخذها وهو ما كان حيث تحرك بعض الأهالي لأخذ الجثث التي وجدوها مرمية ومتعفنة بعد مرور أيام عليها منذ فجر السبت الماضي .

لكن المفاجأة التي لم يكن أحد يتوقعها كما قال أحد أقرباء الجنود أنهم وعند أخذهم للجثث وتحركهم من المكان بلحظات قليلة حلقت طائرة حربية تابعة للجيش اليمني على المكان لتقوم بعملية القصف رغم عدم تواجد أي عناصر من أنصار الشريعة الذين سيطروا على المكان منذ يومين دون أي تحرك للجيش لاستعادة الموقع وإخراج الجثث المتعفنة .

وقالوا أن الله تعالى لطف بهم حيث كانوا قد تحركوا من المكان قبل لحظات من القصف وإلا لكانوا في عداد القتلى بفعل القصف الغير مفهوم مغزاه خصوصاً والموقع خالياً تماماً من أي تواجد لعناصر التنظيم القاعدي .

وكان عشرات الجنود قد لقوا مصرعهم بعد هجوم مباغت لأنصار الشريعة على موقع عسكري للجيش اليمني يقع في منطقة اللجين بالحرور مديرية الملاح محافظة لحج ، وظل عناصر التنظيم مسيطرين على الموقع العسكري بعد قتلهم للجنود دون أي مقاومة تذكر من المواقع العسكرية القريبة من الموقع المستهدف ودون أي تحرك للواء 119 المرابط على بعد عدة كيلو مترات فقط من مكان الحادثة .

وكان مصدر عسكري رفيع قد صرح بأن جميع الجنود القتلى هم من أبناء المحافظات الجنوبية الأمر الذي دفع بالمصدر العسكري الذي فضل عدم الكشف عن هويته للتحدث عن احتمال كبير لحدوث مؤامرة هدفها تصفية الجنود الذين ينتمون للمحافظات الجنوبية ..!

فارس لبعوس
2012-04-03, 08:25 AM
--------------------------------------------------------------------------------

يدعو اتحاد شباب الجنوب

كافة ابناء الجنوب الاحرار رجال ونساء للمشاركة الفاعلة في المسيره و المهرجان الفني الكرنفالي الحاشد في مدينة المعلا وذلك يوم الجمعة الموافق 6/ابريل/2012م الساعة الرابعة عصرا نهيب بالمشاركة الفاعلة في هذا المهرجان الحاشد و الدعوة عامة لي احرار وحرائر الجنوب

( صادر عن اتحاد شباب الجنوب ـ المعلا )

فارس لبعوس
2012-04-03, 08:56 AM
--------------------------------------------------------------------------------
القيادي الجنوبي محمد علي أحمد : البيضاء جزء لا يتجزأ من الجنوب _خلال لقاءه بقيادات شبابيه من البيضاء - البيضــــــاء نيـــــوز...



إلتقى القيادي الجنوبي محمد علي أحمد الشعوي مساء أمس السبت في عدن بعدد من القيادات الشبابية الثورية بمحافظة البيضاء نزلت من البيضاء إلى عدن للإلتقاء به بعد عودته من لندن بعد فترة غياب دامت 18 عاما وأكد مصدر حضر اللقاء أن محمد علي أحمد أكد


للقيادات الشبابية على أن البيضاء جزء لا يتجزأ من الجنوب في أي حاله سياسية قادمة كانت فدرالية أو إنفصال وثمن مواقف أبناء البيضاء في جميع مراحل النضال وموقفهم في الوقوف مع أبناء الحد بيافع ضد غطرسة الحرس الجمهوري بالعر ورفضهم للقصف من مناطقهم ولدخول قوات الحرس الى الحد واللذي عززه موقف آل حميقان بمنعهم لدخول الدبابات الى الحد بيافع من مديريتهم وسقط حينها شهيدين من آل حميقان هما عبدالقوي الحميقاني وعبدالله اللباسي هذا وبعد الممارسات العنصرية والتهميش والتخريب اللتي مارسها النظام السابق وبقاياها ضد البيضاء أرضا وإنسانا تسود حاله كبيرة من التذمر في البيضاء ضد هذا التخريب المتعمد والإستثمار القذر لبعض فاسدي صنعاء وأدواتهم المنفذه لهذا الإستثمار في البيضاء

http://www.albaidanews.com/news.php?action=view&id=4922

العوبلي
2012-04-03, 09:02 AM
مع بزوق شمس كل يوم جديد

نكتشف ان مكونات اليمن متعطشه لقتل كل ابناء الجنوب
ويتفننون بحبك الحطط لتنفيذ ذلك...والمصيبه ان معظم قيادات
القوات التي تقوم بهذه الجرائم جنوبيه عوضاً عن مليشيات الارهابي
علي مجسن الاحمر واعوانه .


.

حيد حديد
2012-04-03, 09:03 AM
شارع اروى في مدينة كريتر بالعاصمة عدن
http://im12.gulfup.com/2012-04-03/1333415373782.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 09:04 AM
تحت رعاية لجنة الإرشاد والتوعية الجنوبية ستقام ندوة ثقافية بعنوان:
((القضية الجنوبية_حقائق ووقائع))
وستقام الندوة في العاصمة عدن مدينة كريتر /شارع حسن علي يوم الثلاثاء 3/4/2012
حيث ستستضيف الندوة كلآ من:
د/يحيى شائف الشعيبي
الشيخ/كمال البغدادي
الشيخ عبدالحكيم الحسني
وسيدير الحوار الأستاذ الإعلامي الكبير محمد سعيد سالم

حيد حديد
2012-04-03, 09:07 AM
http://1.bp.blogspot.com/-xsm8tZwO9Tk/T3l0s3baoPI/AAAAAAAASOc/aI_l0BbdrFs/s1600/02042012277.jpg

فارس لبعوس
2012-04-03, 09:09 AM
http://www.youtube.com/watch?v=ekBvRWJFMlA&feature=player_embedded

حيد حديد
2012-04-03, 09:10 AM
شهدت العاصمة عدن فعاليات تصعيدية سلمية عديدة ابتداء من صباح يوم (الاثنين) حيث شهدت بعض مدارس م/ المنصورة للتعليم الأساسي والثانوي مسيرة طلابية حاشدة بيوم الطالب الجنوبي، توجهت المسيرة من مختلف المدارس حاملين أعلام الجنوب واليافطات المؤيدة لتحرير واستقلال الجنوب، وتجمعت المسيرة في ساحة شهداء الجنوب بالمنصورة .

كما شهد معهد أمين ناشر للعلوم الصحية فعالية لطلبة جامعة عدن في يوم الطالب الجامعي، ولم تشهد الكليات الأخرى أي فعالية بسبب الامتحانات الفصلية .

وبعد صلاة العصر شهدت ساحة شهداء الجنوب في المنصورة أربعينية للفقيد/ المناضل/ سعيد ردمان يفوز الشعبي حيث بدأت الفعالية بالقرآن الكريم وقراءة الفاتحة على روح الفقيد، كما ألقى أخو الفقيد كلمة أسرته بهذه المناسبة، كما ألقى أحد زملاءه المرابطين في ساحة شهداء الجنوب كلمة ذكر فيها محاسن الفقيد المتعددة التي عرفوها منه أثناء مرابطتهم الدائمة في الساحة منذ تأسيسها في 16 فبراير 2011 .

وعن شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية ألقى الأخ/ محمد سعيد سالم كلمة مؤثرة أدهشت الحاضرين (وأبكت البعض منهم) قال فيها : بحكم ملازمتي للفقيد لأوقات طويلة منذ انطلاقة ثورة 16 فبراير 2011 وتواجدنا اليومي في الساحة، أن الفقيد كان يعاني من اضطرابات آلام القلب، لكنه لصلابة موقفه لم يشكو لأحد عن هذه الآلام، وعندما أشتد عليه المرض، قال الأستاذ محمد نصحت الفقيد أن يخلد للراحة بمنزله، لكن الفقيد أبا وقال أن الساحة والنضال فيها مع الآخرين الذين أعتبرهم أهلي هي من تساعدني على التغلب على المرض وآلامه .

وذكر أ. محمد أن الفقيد كنا نشاهده جميعنا وهو في صدارة كل الفعاليات والمهرجانات التي يحييها الحراك السلمي الجنوبي الهادف للتحرير والاستقلال، التي شهدتها الساحة أو معظم مناطق العاصمة عدن وأرجاء الجنوب الغالي .

كما ألقت الناشطة انتصار علي كلمة سيدات الجنوب في هذه المناسبة .

وفي كريتر احتشد ناشطي الحراك في مخيم صقور الجنوب بشارع حسن علي في حي السلفي وخرجوا بمسيرة حاشدة حاملين فيها أعلام الجنوب ومرددين شعارات الحراك الجنوبي وطافوا بشوارع حي العيدروس والطويلة والميدان ثم عادوا بزخم أكبر إلى ساحة المخيم الذي خرجوا منه، وأعلن عن قيام ندوة دينية بعد صلاة العشاء غداً (الثلاثاء) سيحييها الشيخين/ الجليلين/ حسين بن شعيب وأنور الصبيحي وسيديرها الإعلامي المقتدر أ. محمد سعيد سالم، وعن بعد عصر يوم الجمعة القادم ستكون فعالية بالمخيم خاصة ببراعم العاصمة عدن، ووجهوا الدعوة لجميع أحرار وحرائر الجنوب لحضور الفعاليتين المذكورة .

وفي م/ التواهي احتشد ناشطي الحراك بمحطة التاكسي المجاور لشرطة التواهي وبعد صلاة المغرب خرجوا بمسيرة حاشدة حاملين فيها أعلام الجنوب وصور الشهداء واليافطات المعبرة باللغتين العربية والإنجليزية، وطافت المسيرة وهم يرددون شعارات الحراك الجنوبي ببعض شوارع المدينة وتوجهت صوب منزل الشهيد جعبل الخضر وذلك لتحية أسرته في ذكرى الأربعين يوم لاستشهاده وزملاءه في 21 فبراير الماضي (يوم الملحمة التاريخية للإرادة الجنوبية) وعادت المسيرة الظافرة إلى المحطة التي خرجوا منها .

إليكم صور من مسيرة التواهي :
http://im16.gulfup.com/2012-04-03/1333400447171.jpg
http://im16.gulfup.com/2012-04-03/1333400447822.jpg
http://im16.gulfup.com/2012-04-03/1333400450933.jpg
http://im16.gulfup.com/2012-04-03/1333400450314.jpg
http://im16.gulfup.com/2012-04-03/1333400450195.jpg
http://im16.gulfup.com/2012-04-03/133340045066.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 09:11 AM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/487975_371098899588017_100000637303195_1189880_413 61503_n.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 09:12 AM
حميد الاحمر يصدر صحيفة في عدن اسماها ( صحيفة خليج عدن ) وعين الزميل الاصلاحي الضالعي / عبدالرقيب الهدياني رئيس لتحريرها والمعروف أن الهدياني هو رئيس تحرير موقع عدن اولاين او كما يسموه الجنوبيون كذب اون لاين والذي اصبح يلفق التهم كل يوم ضد الحراك الجنوبي .
وقد ارفق حميد الاحمر مع قرار التعيين الخطوط العريضة لعمل الصحيفة ( السياسة التحريرية ) والذي قال فيها اريد من خلال هذه الصحيفة الدخول الى قلوب كل ابنا الجنوب واريد ان يستعيد حزب الاصلاح عافيته فماعليك يا عبدالرقيب إلا الاكثار من نشر مظالم الجنوبيين وحقوقهم وعليك بتسخير الكتاب ليكتبوا عن مظالم الجنوبيين وعن الجنوب وقضيته مع عدم المساس بالوحده ومع عدم اظهار حماس الصحيفة مع الوحده .... انشر يا عبدالرقيب كل شي إلا اذا كان ضدنا وضد حزب الاصلاح فأنتبه لذالك نحن نفقد جماهير الحزب في عدن ونفقد علاقاتنا بالناس في الجنوب ، ثق بأن الدعم المالي سيكون كبيراً والاعلانات التجارية لشركاتي ولكل شركات الاصلاحيين ستكون عندك نريدها صحيفة جماهيرية مثلما كانت جماهيرية صحيفة الايام .

اخواني ابنا الجنوب تصوروا كم اعتمد حميد الاحمر راتب للهدياني الذي قبل سنتين كان اعلامي بسيط جداً في شوارع الضالع وكان يبحث عن النفر الفاصوليا في الفطور ويبحث عن الربع دجاج بالغداء تخيلوا كم الراتب ...... حتى لا اصعكم واقولكم بالريال اليمني طبعاً غير السكن وسيارة خاصة الراتب 1200دولار شهرياً غير وعده بمكافئات إن الصحيفة حققت رواجاً وصبح الجنوبيون يتسابقون عنها حال اصدارها .

مصدر المعلومات وليس كاتب الخبر ( أنيس منصور الذي محتمل ان يكون محرراً فيها رغم إن حميد الى الان لم يوافق عليه والناخبي وعده بالذهاب الى صنعاء وتعيينه من قبل حميد).

حيد حديد
2012-04-03, 09:13 AM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s320x320/541721_272324799518566_100002231443729_621052_8452 92273_n.jpg
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s320x320/549768_3284635833628_1199601109_32697248_193160879 7_n.jpg

فارس لبعوس
2012-04-03, 09:14 AM
http://www.youtube.com/watch?v=WE1mac7he7c&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2012-04-03, 09:16 AM
http://www.youtube.com/watch?v=WfnEEv-In8s&feature=player_embedded

حيد حديد
2012-04-03, 10:11 AM
الحراك الجنوبي واسرة الشهيد الطفل محمد علي حامد(حمودي) في لحج يدعوان للمشاركة الفاعلة في تشييعه الجمعه القادمة ..
.................................................. .....

دعت أسرة الشهيد حمودي علي حامد و الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة لحج جميع أبناء شعب الجنوب إلى المشاركة الفاعلة في تشييع الشهيد الطفل حمودي علي حامد الذي قتل برصاص قوات الجيش في النقطة المرابطة بمنطقة الحمراء ، يوم الاربعاء الموافق 21/3/2012 ، اثناء عودته هو واسرته من حوطة لحج الى منطقتهم الثعلب . حيث سينقل جثمانه من ثلاجة ابن خلدون بالحوطة الى منطقة “الثعلب” حيث سيشيع بعد تادية صلاة الجمعة في منطقة “عبر بدر” المطلة على منطقة الثعلب والتي تبعد حوالي 3 كيلومتر من حوطة لحج. نتمنى عليكم المشـــــــــــــــــــــــــــاركــــــــــــــــ ـــــــة في التشييع ..
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF-%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D8%B0%D8%A7-10-%D8%B3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%AA.jpg
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s320x320/532573_281352178607840_100001991818154_647551_2534 85112_n.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 10:11 AM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/551256_2609119846307_1804308201_1563023_674220153_ n.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 10:13 AM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s320x320/543224_330052663721814_100001512499895_909669_6344 42127_n.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 10:14 AM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/529456_319871174742470_100001587697625_928952_1416 741130_n.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 10:15 AM
http://im20.gulfup.com/2012-04-02/1333384624731.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 10:21 AM
افادت مصادر بمحافظة شبوة عن انفجار انبوب نفط قبل قليل في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة ، وذكرت المصادر انه سبق قبل ثلاثة ايام تفجير انبوب نفط اخر في بلحاف الم

حيد حديد
2012-04-03, 10:23 AM
أعدمت جماعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، 23 جنديا أسروا السبت الماضي من موقع عسكري يقع بين جعار و لحج (جنوب)، وفقًا لما ذكره مسؤول محلي في محافظة أبين لـ»المدينة»، فيما قتل ستة عناصر من التنظيم في قصف مدفعي نفذه الجيش اليمني ليل الاحد الاثنين على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين. يأتي ذلك، فيما تبنّت جماعة «أنصار الشريعة» التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن أمس الاثنين، عملية قصف مطار عسكري في مدينة عدن (جنوب).
وذكر مصدر من مدينة جعار المجاورة التي ينقل اليها عموما جرحى وقتلى القاعدة من زنجبار، ان بين القتلى «قائد مجموعة اسمه ابو بلال وهو صومالي الجنسية». ويسيطر مسلحو القاعدة الذين يتخذون اسم «انصار الشريعة» على زنجبار منذ نهاية مايو الماضي، وعلى اجزاء واسعة من محافظة ابين ومحافظة شبوة المجاورة. وتشن القوات اليمنية حملة مركزة للقضاء على التنظيم الذي تعاظم نفوذه في جنوب البلاد بالتزامن مع الاحتجاجات التي طالبت باسقاط نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وكان سبعة من عناصر الشرطة قتلوا الاحد خلال هجوم استهدف نقطة تفتيش في حضرموت بجنوب شرق البلاد، وحمل مصدر امني تنظيم القاعدة المسؤولية عن هذا الهجوم. وأتى الهجوم غداة معارك بين مسلحي القاعدة والجنود اليمنيين أوقع اربعين قتيلا من الطرفين. وكثفت القاعدة عملياتها منذ 25 فبراير وهو يوم تنصيب نائب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا بعد تنحي علي عبدالله صالح. وتعهد هادي بالقضاء على التنظيم المتطرف

حيد حديد
2012-04-03, 10:24 AM
الثلاثاء, 03 أبريل 2012 01:43



أكد مسؤول في محافظة لحج جنوب اليمن لـ"السياسة", أمس, أن جميع ضباط وجنود الموقع العسكري الذي سيطر عليه مسلحو جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة" السبت الماضي, في منطقة اللجين بالحرور, قتلوا جميعا وأن الذين نجوا منهم وهم أكثر من 20 جنديا قام المسلحون بأسرهم ثم بإعدامهم إما شنقا أو ذبحا, فيما لايزال بعض الجنود مفقودين من اللواءين 201 و119, ولايعرف مصيرهم بعد.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, أن 43 جثة بينها 40 للعسكريين القتلى وثلاث لعناصر من التنظيم في ذلك الموقع ما تزال ملقاة في العراء, حيث تأكلها الطيور والكلاب, ولم تستطع قوات الجيش رغم الاشتباكات والقصف الجوي المستمر منذ ثلاثة أيام ضد مسلحي "أنصار الشريعة" سحب جثث القتلى لسيطرتهم على الموقع وعلى نقطتين أمنيتين.

وفي وقت لاحق, أبلغ مصدر عسكري في محافظة أبين "السياسة" أن قوات من اللواء 201 شنت هجوما قويا على المسلحين في الموقع العسكري في منطقة اللجين, وتمكنت من استعادة الموقع وسقط أكثر من 20 من "أنصار الشريعة" بين قتيل وجريح, وعثرت على 30 جثة من جثث العسكريين الذين قتلوا السبت الماضي في منطقة الحرور بمحافظة لحج وتم نقل ثلاث منها إلى مستشفى باصهيب العسكري بمحافظة عدن و27 جثة سيتم دفنها في منطقة الراحة.

في غضون ذلك, هزت ثلاثة انفجارات قوية, معسكر بدر التابع للواء 39 مدرع في منطقة خور مكسر ناتجة عن أربع قذائف هاون أطلقها عناصر من تنظيم "القاعدة" من حي السعادة انفجرت ثلاث منها وألحقت أضرارا بالمعسكر في حين لم ينتج عنها أضرار بشرية.

إلى ذلك, قتل ستة عناصر من "القاعدة" في قصف مدفعي نفذه الجيش اليمني على مدينة زنجبار, عاصمة محافظة ابين الجنوبية.

وقال مصدر محلي من مدينة جعار المجاورة التي ينقل اليها عموما جرحى وقتلى "القاعدة" من زنجبار, ان بين القتلى "قائد مجموعة اسمه ابو بلال وهو صومالي الجنسية".
من ناحية ثانية, صعد مسلحون جنوبيون في محافظة عدن من استهداف مواطنين شماليين لإجبارهم على مغادرة الجنوب.

وقال مصدر أمني ل¯"السياسة" إن صاحب محل لبيع الذهب في الشيخ عثمان قتل برصاص مسلحين ونهب محله بالكامل, في الوقت الذي تعرض مالك مطعم لإطلاق النار من قبل مسلحين آخرين وطعن بالسلاح الأبيض ما أدى إلى إصابته بجراح وأصيب أربعة آخرين من عمال المطعم.

على صعيد آخر, أكد حزب الإصلاح أن أحد قادته الشيخ عبد المجيد الزنداني لا يمانع في المثول أمام محكمة وطنية لدحض الاتهامات الموجهة إليه بالإرهاب, وذلك بعد تصريحات للسفير الأميركي بصنعاء غيرالد فايرستاين, عبر فيها عن قلق بلاده من وجود أشخاص مثل الزنداني ضمن أعضاء الحزب.
كما عبر الإصلاح في بيان عن أسفه للتصريحات التي أطلقها السفير الأميركي بشأن الشيخ الزنداني.

وذكرت أمانة الحزب أن "موضوع الاتهامات المدعاة على عبد المجيد الزنداني قد طُرح من قبل مستويات عدة ومسؤولين أميركيين, وقد تم التأكيد لهم في كل مرة استعداد الإصلاح لفتح الملف الذي بني عليه هذا الاتهام وإثبات أنها مجرد اتهامات, وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته".
وأوضحت "أن الزنداني نفسه أكد أكثر من مرة وفي أكثر من وسيلة إعلامية استعداده للمثول أمام محكمة وطنية للنظر في هذه الاتهامات المدعى بها في محاكمة علنية, غير أننا ل

حيد حديد
2012-04-03, 10:25 AM
السياسة الكويتية : مسؤول يمني أنصار الشريعة" قتلوا جميع ضباط وجنود موقع اللجين

حيد حديد
2012-04-03, 10:27 AM
أفاد مسؤول محلي في بلدة الصعيد محافظة شبوة ان مسلحين مجهولين قاموا بتفجير انبوب نفط ثانوي يمتد من منطقة العلم شمال عتق باتجاة النشيمة الواقعة على البحر العربي .

وأكد المسؤول في حديثه لـ"عدن الغد" ان الانبوب التابع للشركة الكورية يعود تاريخ انشاءه الى عقود من الزمن .
وقدر المسؤول سعة ضخ الانبوب يوميا بخمسة الآلاف برميل يوميا .

وجاء هذا التفجير بعد يومين من تفجير مسلحي القاعدة انبوب استراتيجي للغاز الطبيعي المسال بالقرب من ميناء بلحاف.
ولاحقا اعلنت الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة مسئوليتها عن الحادث.

وقال مصدر فيها ان الحادث يأتي رداً على ماوصفه بعمليات القصف الأمريكية الاخيرة.


http://adenalghad.net/uploads/pics/1333399307.jpeg

حيد حديد
2012-04-03, 10:28 AM
نظمت الحركة الشبابية والطلابية في محافظة شبوة بالعاصمة عتق عصر اليوم مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد وذالك إحياء ليوم الطالب الجنوبي حيث انطلقت المسيرة كعادتها من ساحة الحرية بعتق القديمة مرددة الشعارات الثورية الجنوبيةالمطالبة بالتحرير والاستقلال وإطلاق كافة المعتقلين القابعين في زنازين نظام صنعاء الذي وصفوه بالمحتل . وطافت المسيرة عدد من الشوارع وهم يرفعون أعلام دولة الجنوب ولافتات تؤكد على رفض لمشاركة بأي حوار , وبجانب محطة الريان أقيم مهرجان ابتدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم تلا رئيس الحركة الشبابية والطلابية بالعاصمة عتق محمد سالم العامري بيان صادر عن الحركة قال فيه ( إنكم أيها الشباب قد جسدتم وتجسدون روح التصالح وتنقلون صورة إلى العدو الذي يريد ان يمارس سياسة الفتنة الجنوبية الجنوبية وها نحن اليوم من كل محافظات الجنوب الحبيب نجتمع تحت هدف واحد وراية جنوبية واحدة لطرد هذا الاحتلال من أراضينا , ونؤكد أيضا على رفضنا القاطع لأي حوار تريد إجرائه أحزاب الاحتلال اليمني تحت مسمياتهم المنتهية بعد شن الحرب على الجنوب ونهب كل ثرواته وطمس هويته الجنوبية ,وأكد البيان تمسك الشباب بمطلب التحرير والاستقلال ونحذر الإطراف الجنوبية المشاركة مع نظام الاحتلال من الدخول بأي حوار أو مطالب لا ترتقي مع تطلعات شعب الجنوب الذي خرج إلى الساحات يريد أسعادة دولته وقدم قوافل من الشهداء والجرحى ..كما طالب البيان المجتمع الدولي بالضغط على سلطة الاحتلال اليمني لإطلاق كافة الأسرى الجنوبيين في زنازين الاحتلال اليمني ..وقد ألقيت في المهرجان قصائد شعرية لأشبال الجنو

http://adenlife.net/uploads/pics/1333387976.jpeg

حيد حديد
2012-04-03, 10:32 AM
كشف “الحراك الجنوبي”، الذي يقود الاحتجاجات الانفصالية في جنوب اليمن، أمس الاثنين، عن شروط مشاركته في “الحوار الوطني”، الذي من المفترض أن يكون أبرز نتائج صياغة دستور جديد للبلاد. وقال رئيس مجلس الحراك في مدينة عدن (جنوب)، ناصر الطويل، لـ«الاتحاد» إن جميع فصائل “الحراك الجنوبي” توافق على المشاركة في أي حوار على أن يكون بين طرفين، شمال وجنوب، وفي دولة محايدة”، رافضا بشدة أن تكون العاصمة صنعاء هي مكان انعقاد هذا المؤتمر. وأشار إلى ضرورة انعقاد مؤتمر الحوار “على قاعدة القرارين الدوليين 924 و931”، الصادرين في يونيو 1994، خلال الحرب الأهلية التي شهدها اليمن في صيف ذلك العام. واشترط القيادي في الحركة الاحتجاجية الانفصالية “سحب القوات العسكرية من الجنوب” قبل إجراء الحوار، “لأنه لا يمكن أن يكون هناك حوار تحت تهديد الدبابات والطائرات”، حسب قوله، متهماً الرئيس السابق علي عبد الله صالح بدعم الجماعات المسلحة في الجنوب، والتي ترفع بعضها شعارات “فك الارتباط” بين الشمال والجنوب.
وتظاهر آلاف من مؤيدي الانفصال، أمس الاثنين، في مدينة الضالع (جنوب) للمطالبة بـ”الاستقلال”، حسبما أفاد شهود عيان لـ”الاتحاد”. ورفع المتظاهرون، خلال تشييع جثمان الشاب جابر عبده الذي قتل يوم 21 مارس الماضي، صور نائب الرئيس اليمني الأسبق، علي سالم البيض، الذي يتزعم الحركة الاحتجاجية الانفصالية، ويقيم في المنفى منذ يوليو 1994، مرددين شعارات منددة بـ”الوحدة الوطنية”.
المصدر: صحيفة " الاتحاد " الإماراتية

حيد حديد
2012-04-03, 10:33 AM
أكد عدد من جرحى الحراك الجنوبي اليمني من أبناء محافظة حضرموت الذين غادروا للعلاج إلى جمهورية مصر وعادوا الأسبوع الماضي بعد أن تماثلوا للشفاء أنهم تلقوا العلاج في المستشفى الايراني بالقاهرة ومستشفى آخر في العاصمة السورية دمشق.

وأكدوا لـ"الأهالي نت" أنهم تلقوا الرعاية الصحية عبر صندوق الاغاثة الجنوبي الذي تكفل بعلاجهم بالتعاون مع أطباء إيرانيين.

ومن بين العائدين محمد بامثقال وربيع باعساس وخالد عبد القوي بن علي جابر وأحمد ناصر اللحجي ومعاذ باغزال ورامي فريد اليماني وعلي جوبح الذي أصيب بطلق ناري في سيئون وعدد من جرحى يوم 21 فبراير.

كما تم تسفير المصابين في الأحداث الأخيرة وهم: أحمد علي العطاس وأيمن محمد اليماني، ونقلوا من مستشفى السلامة بالمكلا إلى القاهرة.

وقال المرضى العائدين إلى المكلا للأهالي نت، أن الايرانيين قدموا لهم منشورات وكتب شيعية ضمن تنسيق بين مرجعيات شيعية وعلي سالم البيض.

حيد حديد
2012-04-03, 10:35 AM
http://aden-online.com/uploads/pics/1333427677.jpeg
جرحى الحراك يتعرضون لمحاولات تشييع في مشافي إيرانية بمصر

حيد حديد
2012-04-03, 10:36 AM
طالب رئيس تحالف قبائل اليمن الشيخ صادق الأحمر، الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالخروج من اليمن كشرط للاحتفاظ بالحصانة القضائية التي حصل عليها مقابل تنحيه عن السلطة بموجب المبادرة الخليجية، معتبراً أن بقاء الأخير في البلاد وممارسته لنشاطه السياسي كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام، يسقط عنه الضمانات القانونية التي منحت له من قبل البرلمان .

وكشف الشيخ الأحمر في حوار شامل مع “الخليج” تعيد نشرة شبكة الطيف الاخبارية عن اتصالات أجريت مع الأطراف الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجي، لمطالبتها بإعادة مراجعة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتصحيحها، بحيث تشتمل على معايير محددة لضوابط سريان الحصانة القضائية التي حصل عليها صالح مقابل تنحيه عن السلطة .

وأعلن الأحمر ترحيبه وتأييده لمشاركة اليمنيين من أعضاء ومسلحي تنظيم القاعدة في اليمن في مؤتمر الحوار الوطني الموسع المزمع عقده قريباً وكذا الحوثيين، وقوى الحراك الجنوبي، كما عبر عن رفضه لاعتماد نظام الفيدرالية كطابع يحدد شكل الدولة اليمنية القادمة وتأييده لاستمرار الدولة المركزية وفق التقسيم الإداري الحالي، بحيث يتم التوزيع العادل للموارد الطبيعية على كافة المناطق داخل البلاد، وتالياً الحوار:

* بعد مرور عام كامل على اندلاع الثورة، كيف تجدون اليمن اليوم؟

- اليمن، إن شاء الله، إلى خير، لقد حلت في اليمن محن كثيرة وعويصة كتلك التي مرت بها البلاد خلال الأشهر المنصرمة بل وأكبر منها، واليمن مملوءة بالخيرات، سواء خيرات أرضها أو خيرات رجالها، وإن شاء الله لن يترك إخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي اليمن يتخبط في معاناته الاقتصادية والاجتماعية، فاليمن جزء منهم وأحوالهم ليست جيدة، وأنا شخصياً على ثقة تامة بأنهم لن يقصروا في دعم اليمن .

* في مشهد التسوية السياسية في البلاد عقب التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، هل حضرت الحكمة اليمنية لإحداث هذه التسوية، أم أنها كانت نتاج استجابة لضغوط من الخارج؟

- نعم، لقد حضرت الحكمة اليمنية ولولا هذه الحكمة لكنا دخلنا في بحر من الدماء، وإلى جانب الحكمة التي تحلّوا بها، استمع اليمنيون إلى النصيحة، وإلا كنا في معمعة الحروب الأهلية قياساً بالكم الهائل من الأسلحة التي بحوزة الجميع، وهو ما كان يصبو إليه علي عبدالله صالح، حيث كان يريد أن يدخل اليمن في حروب أهلية، وهو نفسه من يوجدها ولايزال يوجدها إلى اليوم .

* هل أنتم راضون عما تحقق من تسوية سياسية للأزمة؟

- راضون إلى حد ما حتى الآن، لكن كمطالب للثورة الشبابية والشعبية فإننا لم نصل بعد إلى ما يلبي طموحاتهم ومطالبهم .

لا شخصنة في الصراع

* ما الذي تطلبونه، إذاً، خلال الفترة القادمة لتحقيق مطالب الثورة الشبابية والشعبية؟

- هيكلة ودمج القوات المسلحة والأمن أولاً وقبل كل شيء، وثانياً الحوار الوطني الشامل والكامل، بحيث يتم التحاور بين كيانات ومنظمات وأحزاب لها ثقلها، وليس أن يأتيني شخص ويحشد أولاده وعائلته ويعلن عن تشكيل حزب أو تكتل وتنظيم سياسي، نريد الحوار الوطني الشامل الذي يخرج كل ما في نفوس اليمنيين لكي نمضي إلى الأمام .

* في تقديركم لماذا حاول رئيس النظام السابق أن يحصر الأزمة بين النظام وقبيلة الشيخ الأحمر؟

- علي عبدالله صالح هو واحد من قبيلة حاشد، لكنه لم يحاول أن يحصر الأزمة بين قبيلة حاشد والنظام، بل بينه وبيننا، وهو يعرف والعالم كله يعرف أنها ليست قضية خلافات شخصية، بل إنها قضية شعب قاوم وثار، وهو من استثارنا في الحرب التي دارت رحاها في حي الحصبة، نحن لم نعتد على أحد، بل كنا ندافع عن الثورة وعن أنفسنا .

قبل مجزرة جمعة الكرامة

* ما الذي دار بينكم وبين صالح قبل وقوع مجزرة “جمعة الكرامة” في 18 من شهر مارس/آذار من العام الماضي، أي قبل انشقاقكم المعلن عنه؟

- دارت أشياء كثيرة، منها الوساطة ومنها النصح، لقد نصحناه أن يصحح مسار النظام السابق وأن يقصي أولاده وأولاد أشقائه من المناصب الحكومية وبدء تنفيذ إصلاحات عامة تكون ملموسة في كل اليمن ويتم تطبيقها تدريجياً، كما نصحناه بالاستماع إلى شباب الثورة والاطلاع على مطالبهم، لكنه رفض، حتى أنني أبديت له استعدادي الشخصي لأن أقنع الشباب في الساحات وأحزاب اللقاء المشترك المعارض بأن يبقى رئيساً للبلاد حتى شهر يونيو/حزيران من العام ،2012 بشروط إبعاد أقاربه من كل المناصب الحكومية والقيام بإصلاحات سياسية واجتماعية وتنموية، كما أبديت استعدادي لأن أتفاهم مع أحزاب المعارضة والشباب المعتصمين بالساحات لحثهم على قبول هذا المخرج وإقناعهم بالتخلي عن مطالبهم بإسقاط النظام مقابل التزامه بتنفيذ هذه الشروط، لكنه رد علي قائلاً “هذا مرفوض” .

* متى قمت بعرض هذه الوساطة؟

- في نهاية شهر فبراير/شباط من العام المنصرم، أي بعد اندلاع الثورة بأيام .

* قبل اندلاع شرارة ثورات الربيع العربي، هل كانت لكم مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح جلسات ونصائح؟

- نعم وباستمرار، حتى أيام الوالد، رحمه الله، فلم يكن لدينا مع علي عبدالله صالح أي مصالح ذاتية، لكن الوالد كان حريصاً على الصلة معه لما كان يعرف عنه بعد نظره في أننا لو بدأنا العداء معه سيدخل اليمن في معمعة وهو للأسف ما وصلنا إليه .

* متي شعرتم بأن الطريق بات مسدوداً بينكم وبين صالح؟

- يوم بدأ الضرب على المواطنين في مدينة الحديدة، أي قبل جمعة الكرامة بخمسة أيام، وكنت عنده لنتفاهم على عدم سفك الدماء وعدم المساس بالمواطنين وتركهم يعبرون عن مطالبهم بحرية عبر تنظيم المسيرات والمظاهرات، بل إنني قلت له “اتركهم يا أخي يتظاهرون كي يخرجوا ما بأنفسهم ويهدأوا”، قلت له ذلك كوسيلة مني لحثه على عدم استخدام العنف في ضرب المواطنين والمتظاهرين السلميين .

هل كانت فكرة توريث الحكم لاتزال يومها قائمة لديه؟

التوريث كان في نيته منذ وقت أبكر من ذلك، ورغم أنه لم يكن يصرح بذلك، إلا أنه كان يعمل لتمرير هذا المشروع، وكان من الواضح أنه يهيئ كل شيء لتحقيق التوريث .

التحاقي بالثورة

* متي قررتم الالتحاق بالثورة ضد النظام الرئيس السابق صالح، هل بعد مجزرة جمعة الكرامة مباشرة؟

- لا، فقد قمت بتعليق وساطتي الشخصية بين النظام ومكونات الثورة الشبابية الشعبية بعد أحداث العنف التي اقترفها النظام ضد المتظاهرين في الحديدة، وكان ذلك قبل وقوع مجزرة “جمعة الكرامة” بخمسة أيام، وقد اتصلت بعلي عبدالله وقلت له إنني قررت تعليق مساعي وساطتي إلى أن يتم اعتقال من تسببوا في أحداث العنف بالحديدة وإحالتهم للتحقيق ومحاكمتهم، لكنه عوضاً عن ذلك قدم لنا وعوداً كاذبة كي نواصل مساعي الوساطة، ولم نكن نعرف أنه يضمر في نفسه ما هو أبشع من أحداث الحديدة، فجاءت أحداث “جمعة الكرامة”، على الرغم من أننا كنا متفقين، أنا واللواء علي محسن الأحمر والشيخ عبدالمجيد الزنداني وعدد من كبار علماء ومشائخ اليمن مع علي عبدالله صالح على تجنب سفك الدماء .

حادث مسجد النهدين

* ما تقييمكم لحادث جامع دار الرئاسة، هل تعتقدون أنه مثل نقطة تحول في مسار الأزمة؟

- علي عبدالله صالح ومن حوله يعرفون من الذي قام بتنفيذ عملية مسجد النهدين بدار الرئاسة، والتحقيقات الأولية في الحادث ضاعت، والضباط الذين كانوا سيكشفون الحقيقة قتلوهم بالرصاص ولم يقتلوا في الحادث، وهو يعرف هذا وكذلك أولاده وأولاد أشقائه، وكان يجب عليه أولاً وقبل كل شيء أن يضع نجله أحمد علي وابن أخيه طارق محمد عبدالله صالح في السجن لمحاكمتهما بحكم أنهما قائدا قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة المختصة والمكلفة بحراسته، لكنهم بادروا إلى قتل ضباط بدار الرئاسة كمحمد الخطيب وغيره ممن قتلوا معه .

قضية مسجد النهدين علي عبدالله هو أدرى بها، ويجب عليه ألا يتخذ منها قميص عثمان، ودماء علي عبدالله صالح ليست أغلى من دماء بقية اليمنيين، فكل دماء اليمنيين سواء، ولهذا فإنه يعرف جيداً من نفذ اعتداء مسجد النهدين، ومن زرع الشر حصده .

* لماذا برأيكم لم تظهر حتى الآن نتائج التحقيقات في مجزرة “جمعة الكرامة”؟

- مجزرة جمعة الكرامة معروف من نفذها، لهذا أصرّ علي عبدالله صالح على الحصول على الحصانة القضائية أولاً وقبل كل شيء، واشترط شرطاً يقضي بألا يخرج من اليمن وقبل إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة إلا بعد الحصول عليها، وهو الآن يخالف الحصانة والضمانة والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

علي صالح يشتغل اليوم في السياسة بحريته، وآخر ما قام به تهديده لرئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة، وهو ما دفعنا للاتصال بالراعين للمبادرة الخليجية ، فعلي عبدالله صالح إما أن يظل مقيماً داخل اليمن وتسقط عنه الضمانة والحصانة القضائية وإما أن يغادر البلاد ويحتفظ بالضمانة والحصانة القضائية، لكن أن يظل محتفظاً بالضمانة والحصانة القضائية ويشتغل في السياسة في الوقت نفسه ويقوم باختلاق المشكلات فأمر نرفضه وسنقاومه .

وأنا أطالب هنا وعبر منبر صحيفة “الخليج” الإخوة قادة دول مجلس التعاون الخليجي أن يراجعوا مبادرتهم وآليتها التنفيذية وتصحيح مسارها قبل أن يصبح اليمن في ورطة كبيرة .

* هل تشعرون بخوف وقلق من وجود علي عبدالله صالح في البلاد وأقاربه وأبنائه على رأس أبرز الوحدات الأمنية العسكرية؟

- ليس خوفاً منه وإن أراد علي عبدالله صالح أن نتحارب (نختبر قوتنا) فلنتجارب، فلا يهددنا بما معه من أسلحة، فالسلاح هو الرجال والعزيمة، لكن من يدفع الثمن هو المواطن العادي، أما من يحمل السلاح فهو مؤقلم نفسه أنه سيقاتل سواء يقتل أو ينتصر .

* شيخ صادق، هل غيرت الثورة فكر وتعامل القبيلة مع الدولة؟

- التغيير بدأ في القبلية منذ عقدين والقبيلي يهمه أن يسعى في طلب رزقه ورزق أولاده وهو آمن، وعندما يوجد الأمن والعدل والقضاء ويشعر القبيلي بالمواطنة المتساوية وأن جندي الأمن ووزارة الداخلية حماة للأمن له وعليه، فإنه سينزع سلاحه، وأنا شخصياً سأكون أول الناس تنفيذاً لذلك، لماذا سأحيط نفسي بكتيبة أو سرية من الحراسات المسلحة، وأنا أشعر بأن في البلد أمناً حقيقياً؟

يجب اختيار عناصر الشرطة والأمن بعناية وأن يكونوا مؤهلين لتحمل مهمة حماية وصون الأمن العام لأن رجل الأمن يمثل واجهة وصورة البلد أمام الآخرين، فإذا وجد أمن حقيقي فسنتحول كقبائل إلى مواطنين صالحين، وإذا سادت سلطة القانون على الجميع فكل شيء سيتغير .

* هل لديكم قلق من انقسام القبائل بين مؤيد ومعارض للثورة؟

نعم مثل هذا القلق موجود، وبعض الناس انقسموا لدوافع ومصلحة مادية، وبعضهم انقسم لأسباب مناطقية وفئوية، نحن نسعى إلى ما يسد بطون الناس لا إلى الحصول على مستوى معيشة كدول الخليج، لكن أيضاً لا تكون كمعيشة الصومال .

هيكلة الجيش والحوار الوطني

* بالنسبة إلى قضية إعادة هيكلة الجيش، هل ترون أنها يجب أن تسبق مؤتمر الحوار الوطني أم بعد انعقاده؟

- كيف يمكن أن يذهب أي واحد للتحاور وهو خائف من الأمن والجيش، ثم من هم الذين سيحمون المتحاورين؟ إذا كنت لا تعرف من هم هؤلاء الذين في الأمن والجيش، فإن المتحاورين سيتحولون إلى كباش فداء، لهذا لن يقبل أحد بالذهاب إلى الحوار في ظل الانفلات القائم في الجيش والأمن .

* لكن هذا سيأخذ وقتاً؟

- ليبدأوا بعملية الدمج لقوات الأمن والجيش فهيكلة الجيش تعني أن القوات المسلحة يكون ولاؤها للوطن والبلد وليس لأي شخص، وعلى الأمن أن يهتم بالمواطن قبل أن يهتم بالمسؤول، وهو همزة الوصل بين السلطة التنفيذية والمواطنين .

لست مع “فدرلة اليمن”

* كيف تنظرون إلى شكل الدولة اليمنية القادمة ، هل تتفقون مع فكرة الفيدرالية؟

- ما كان عليه آباؤنا وأجدانا سنسير عليه، فلا كونفيدرالية ولا فيدرالية، هذه المسميات والتقسيمات غربية، والأفضل أن نظل كما نحن عليه الآن، أي نظام محافظات، على أن يتم توزيع خيرات البلاد على كافة المحافظات والمحافظة التي فيها خيرات تمنح لها نسبة زيادة من الخيرات فوق ما يمنح للمحافظات الأخرى كون هذه الموارد ملكها وتوجد في أرضها ، في اليمن خيرات كثيرة، ولو لم يكن هناك فساد وسلب ونهب للخيرات لكانت نفعت كل أبناء اليمن ولكنا في خير، ولما وصلنا لما نحن عليه الآن .

* لكن بعض القوى السياسية يطرح بقوة فكرة الفيدرالية للخروج من الأزمة القائمة، فهل تتفقون معهم؟

- فكرة الحوار الوطني هي إما أن تقنعني أو أقنعك وشخصياً، وهذه وجهة نظري الخاصة، أننا عندما نلتقي للحوار فإننا سنخرج إلى طريق، وقد عبرت عن موقفي ورأيي الشخصي حول قضية شكل الدولة بأن نظل كما نحن عليه نظام المحافظات وأن توزع الخيرات بعدالة على جميع ابناء اليمن .

* البعض يطرح مخاوف من انفصال الجنوب ومخاوف من اتساع نطاق سيطرة الحوثيين في الشمال؟

- لا يوجد يمني يريد الانفصال عن دولته الأم، علي عبدالله صالح هو من كان يغذي الانفصال بالسلب والنهب وأخذ أملاك الناس وإهانتهم وكبت الحريات وعدم وجود الرأي والرأي الآخر، كل هذه الممارسات هي من أوجدت نزعه الانفصال .

أما بالنسبة إلى الحوثيين فإمكانهم أن ينضووا تحت لواء أي حزب أياً كان مسماه، فلا حراك ولا حوثيين ولا تنظيم قاعدة سيحكم اليمن ومن شذ شذ في النار، والحوثيون افتضحوا بصدق لأنهم كانوا ينادون بشعار “الموت لأمريكا الموت ل”إسرائيل””، وبمجرد ما وصل الأوربيون اليهم في صعدة أزالوا تلك اللافتات والشعارات ، فالحوثي يجب أن ينضوي تحت حزب ويأتي للحوار الوطني ويترك السلاح وإلا فالشعب اليمني كله مسلح .

الحوار مع القاعدة

* ما هي رؤيتكم لحضور تنظيم القاعدة اليوم في اليمن، هناك من يطرح أن الغرب يتخوف من القاعدة أكثر من أي شيء آخر؟

- هذا نتيجة التخويف الذي كان يخوفهم به علي عبدالله صالح ونظامه كي يبتز الغرب عبر طلب مساعدات مالية وأسلحة لاستخدامها ضد تنظيم القاعدة، لكنه في الحقيقة كان يستخدمها ضد الشعب اليمني وجمعة الكرامة أكبر دليل ، فكل ما جاءت لهم من اسلحة من الغرب لكي يستخدموها ضد القاعدة قاموا باستخدامها ضد المواطنين الذين يطالبون بالحرية والتغيير .

والحقيقة أن حجم تنظيم القاعدة في اليمن ليس بالقدر الذي كان يهول به علي عبدالله صالح، وغالبية أعضائه، هو يعرف وأنا اعرف والله تعالى يدري من أين كانوا يأتون، لقد كانوا يأتون من داخل معسكرات الجيش وبأوامر، وأنا هنا لا أقصد إهانة الجيش أو القول إنه ليس جيشاً وطنياً، بل على العكس، لكنني أقصد الجيش الذي يعلم الكل من يتبع، صحيح أن عناصر القاعدة موجودة في البلاد، لكن ليس بالكم والقدر الذي روج له النظام السابق، لا يمكن أن يسلم الانسان سلاحه إلا اذا قتل، لكن ان يتم تسليم القاعدة راجمات صواريخ ودبابات “بي إم بي” وغيرها من الأسلحة الثقيلة أمر غير مفهوم، ما حدث في أبين من تسليم اسلحة ومعدات ومعسكرات للقاعدة هو على غرار ما حدث في صعدة، حيث كانت تسلم للحوثيين كتائب عسكرية بأكملها بأوامر .

* وهل تقبلون بالحوار مع عناصر تنظيم القاعدة؟

- إذا كانوا يمنيين فأهلاً وسهلاً بهم ونقبل الحوار معهم، لكن إذا كانوا غير يمنيين فليس لنا أي دخل بهم، نقبل بالحوار الوطني مع يمني سواء كان منتمياً للقاعدة أو للحراك الجنوبي أو للحوثيين، وإلا لماذا دعونا إلى مؤتمر لحوار وطني؟

شرعية غير مسبوقة لهادي

* كيف هي علاقتكم بالرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي، وهل تلتقون به؟

علاقة رجل صدوق مع رئيسه الذي صعد للسلطة بشرعية وبموجب نتائج صناديق الاقتراع، أنا مواطن اتبع رئيسي بما يرضي الله ورسوله ويخدم اليمن، وآخر لقاء جمعني بالرئيس هادي كان حين قمت بزيارته برفقة مشائخ اليمن لتهنئته بنتائج الانتخابات الرئاسية .

شبكة الطيف - حوار صادق ناشر _ الخليج

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:10 AM
صحيفة خليج عدن احذروها دعوة لتعريف الشعب الجنوبي بخطرها (ساهم في تحرير الجنوب وانشر هذا الخبر في كل مكان توصل اليه)

حميد الاحمر يصدر صحيفة في عدن اسماها ( صحيفة خليج عدن ) وعين الزميل الاصلاحي الضالعي / عبدالرقيب الهدياني رئيس لتحريرها والمعروف أن الهدياني هو رئيس تحرير موقع عدن اولاين او كما يسموه الجنوبيون كذب اون لاين والذي اصبح يلفق التهم كل يوم ضد الحراك الجنوبي .
وقد ارفق حميد الاحمر مع قرار التعيين الخطوط العريضة لعمل الصحيفة ( السياسة التحريرية ) والذي قال فيها اريد من خلال هذه الصحيفة الدخول الى قلوب كل ابنا الجنوب واريد ان يستعيد حزب الاصلاح عافيته فماعليك يا عبدالرقيب إلا الاكثار من نشر مظالم الجنوبيين وحقوقهم وعليك بتسخير الكتاب ليكتبوا عن مظالم الجنوبيين وعن الجنوب وقضيته مع عدم المساس بالوحده ومع عدم اظهار حماس الصحيفة مع الوحده .... انشر يا عبدالرقيب كل شي إلا اذا كان ضدنا وضد حزب الاصلاح فأنتبه لذالك نحن نفقد جماهير الحزب في عدن ونفقد علاقاتنا بالناس في الجنوب ، ثق بأن الدعم المالي سيكون كبيراً والاعلانات التجارية لشركاتي ولكل شركات الاصلاحيين ستكون عندك نريدها صحيفة جماهيرية مثلما كانت جماهيرية صحيفة الايام .

اخواني ابنا الجنوب تصوروا كم اعتمد حميد الاحمر راتب للهدياني الذي قبل سنتين كان اعلامي بسيط جداً في شوارع الضالع وكان يبحث عن النفر الفاصوليا في الفطور ويبحث عن الربع دجاج بالغداء تخيلوا كم الراتب ...... حتى لا اصعكم واقولكم بالريال اليمني طبعاً غير السكن وسيارة خاصة الراتب 1200دولار شهرياً غير وعده بمكافئات إن الصحيفة حققت رواجاً وصبح الجنوبيون يتسابقون عنها حال اصدارها .

مصدر المعلومات وليس كاتب الخبر ( أنيس منصور الذي محتمل ان يكون محرراً فيها رغم إن حميد الى الان لم يوافق عليه والناخبي وعده بالذهاب الى صنعاء وتعيينه من قبل حميد).

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:12 AM
محمد علي احمد يقول ما جيناء نخزن قات
جيناء من اجل تحرير الجنـــــــــــــــــــــــــــــــوب

للعلم أن محمد علي أحمد لم يخزن القات الى الآن

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:14 AM
الشعب الجنوبي اليوم قال كلمته
قال نعم للحرية والاستقلال وتحرير دولة الجنوب
لا يلتفت الى الخلف يمضي بخطوات ثابته نحو تحرير
دولة الجنوب العربي الحر
الشعب الجنوبي شعب عظيم بعظمت دولة الجنوب
لا يهمه فلان او علان ولا اوراق الخريف الصفراء
التي تتساقط هنا وهناك
عاهد الشهداء والجرحى والمعتقلون انه ماشي على الدرب
درب الحرية والاستقلال وتحرير الجنوب العربي الحر
من براثن اعتاء إستعمار عرفه التاريخ
تحية لهذا الشعب العظيم الذي يسطر كل يوم ملحمة تاريخية
وبطولات يخلدهاله التاريخ

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:14 AM
الحراك الجنوبي واسرة الشهيد الطفل محمد علي حامد(حمودي) في لحج يدعوان للمشاركة الفاعلة في تشييعه الجمعه القادمة ..
.................................................. .....

دعت أسرة الشهيد حمودي علي حامد و الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة لحج جميع أبناء شعب الجنوب إلى المشاركة الفاعلة في تشييع الشهيد الطفل حمودي علي حامد الذي قتل برصاص قوات الجيش في النقطة المرابطة بمنطقة الحمراء ، يوم الاربعاء الموافق 21/3/2012 ، اثناء عودته هو واسرته من حوطة لحج الى منطقتهم الثعلب . حيث سينقل جثمانه من ثلاجة ابن خلدون بالحوطة الى منطقة “الثعلب” حيث سيشيع بعد تادية صلاة الجمعة في منطقة “عبر بدر” المطلة على منطقة الثعلب والتي تبعد حوالي 3 كيلومتر من حوطة لحج. نتمنى عليكم المشـــــــــــــــــــــــــــاركــــــــــــــــ ـــــــة في التشييع ..

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:16 AM
http://www.youtube.com/watch?v=ASt8AcXbE-0&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:17 AM
القاعدة تتبنّى قصف مطار عسكري في اليمن
الإسلام اليوم/ يو بي أي

أعلنت جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن،يوم الاثنين، مسئوليتها عن عملية قصف مطار عسكري في مدينة عدن كبري مدن جنوب اليمن.

وقال مصدر في الجماعة يدعى "أبو مهاجر": "إنَّ المجاهدين قصفوا اليوم مطار معسكر بدر بقذائف الهاون"، ولم يدلِ بأية تفاصيل حول عملية القصف".

وهزّت 3 انفجارات عنيفة اليوم، مطار معسكر بدر الذي يقع وسط مديرية خور مكسر في عدن.

وذكر مصدر عسكري يمنِي في تصريح أنَّ "الانفجارات كانت ناتِجَة عن سقوط قذائف هاون"، مشيرًا الى أنَّ القذائف "وقعت وسط المعسكر، وأطلقت من الأحياء المجاورة له"، وأنَّ القصف لم يخلّف أي ضحايا بين العسكريين.

وتُعَدّ عملية قصف معسكر بدر الثالثة من نوعها، حيث تعرّض المعسكر لعمليتي قصف مشابهتين قبل أسابيع، أعلنت جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عنهما.

حباني99
2012-04-03, 11:23 AM
محمد علي احمد يقول ما جيناء نخزن قات
جيناء من اجل تحرير الجنـــــــــــــــــــــــــــــــوب

للعلم أن محمد علي أحمد لم يخزن القات الى الآن
خله يجلس شهرين وبيتعلم وبيكون مولعي كبير واول واحد عند سوق القات من الصبح

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:23 AM
اختطاف ثلاث قاطرات ديزل في شبوة على يد تنظيم القاعدة 4/3/2012 10:07:22 am أخر تحديث للصفحة في




براقش نت-خاص- قالت مصادر أمنية لبراقش نت ان ثلاثة قاطرات ديزل تعرضت اليوم لعملية اختطاف من قبل مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة في منطقة عزان بمحافظة شبوة (جنوب اليمن).

واضافت المصادر ان ناقلات النفط، التي تتبع مؤسسة الكهرباء، كانت في طريقها من حضرموت الى شبوة.

يذكر انه ما تزال كهرباء شبوة حتى مساء اليوم منقطعة عن المدينة ومديرياتها، نتيجة نفاذ مادة الديزل في المحطة الرئيس للكهرباء بالمحافظة.

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:24 AM
أكد مسؤول في محافظة لحج جنوب اليمن لـ"السياسة", أمس, أن جميع ضباط وجنود الموقع العسكري الذي سيطر عليه مسلحو جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة" السبت الماضي, في منطقة اللجين بالحرور, قتلوا جميعا وأن الذين نجوا منهم وهم أكثر من 20 جنديا قام المسلحون بأسرهم ثم بإعدامهم إما شنقا أو ذبحا, فيما لايزال بعض الجنود مفقودين من اللواءين 201 و119, ولايعرف مصيرهم بعد.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, أن 43 جثة بينها 40 للعسكريين القتلى وثلاث لعناصر من التنظيم في ذلك الموقع ما تزال ملقاة في العراء, حيث تأكلها الطيور والكلاب, ولم تستطع قوات الجيش رغم الاشتباكات والقصف الجوي المستمر منذ ثلاثة أيام ضد مسلحي "أنصار الشريعة" سحب جثث القتلى لسيطرتهم على الموقع وعلى نقطتين أمنيتين.

وفي وقت لاحق, أبلغ مصدر عسكري في محافظة أبين "السياسة" أن قوات من اللواء 201 شنت هجوما قويا على المسلحين في الموقع العسكري في منطقة اللجين, وتمكنت من استعادة الموقع وسقط أكثر من 20 من "أنصار الشريعة" بين قتيل وجريح, وعثرت على 30 جثة من جثث العسكريين الذين قتلوا السبت الماضي في منطقة الحرور بمحافظة لحج وتم نقل ثلاث منها إلى مستشفى باصهيب العسكري بمحافظة عدن و27 جثة سيتم دفنها في منطقة الراحة.

في غضون ذلك, هزت ثلاثة انفجارات قوية, معسكر بدر التابع للواء 39 مدرع في منطقة خور مكسر ناتجة عن أربع قذائف هاون أطلقها عناصر من تنظيم "القاعدة" من حي السعادة انفجرت ثلاث منها وألحقت أضرارا بالمعسكر في حين لم ينتج عنها أضرار بشرية.

إلى ذلك, قتل ستة عناصر من "القاعدة" في قصف مدفعي نفذه الجيش اليمني على مدينة زنجبار, عاصمة محافظة ابين الجنوبية.

وقال مصدر محلي من مدينة جعار المجاورة التي ينقل اليها عموما جرحى وقتلى "القاعدة" من زنجبار, ان بين القتلى "قائد مجموعة اسمه ابو بلال وهو صومالي الجنسية".
من ناحية ثانية, صعد مسلحون جنوبيون في محافظة عدن من استهداف مواطنين شماليين لإجبارهم على مغادرة الجنوب.

وقال مصدر أمني ل¯"السياسة" إن صاحب محل لبيع الذهب في الشيخ عثمان قتل برصاص مسلحين ونهب محله بالكامل, في الوقت الذي تعرض مالك مطعم لإطلاق النار من قبل مسلحين آخرين وطعن بالسلاح الأبيض ما أدى إلى إصابته بجراح وأصيب أربعة آخرين من عمال المطعم.

على صعيد آخر, أكد حزب الإصلاح أن أحد قادته الشيخ عبد المجيد الزنداني لا يمانع في المثول أمام محكمة وطنية لدحض الاتهامات الموجهة إليه بالإرهاب, وذلك بعد تصريحات للسفير الأميركي بصنعاء غيرالد فايرستاين, عبر فيها عن قلق بلاده من وجود أشخاص مثل الزنداني ضمن أعضاء الحزب.
كما عبر الإصلاح في بيان عن أسفه للتصريحات التي أطلقها السفير الأميركي بشأن الشيخ الزنداني.

وذكرت أمانة الحزب أن "موضوع الاتهامات المدعاة على عبد المجيد الزنداني قد طُرح من قبل مستويات عدة ومسؤولين أميركيين, وقد تم التأكيد لهم في كل مرة استعداد الإصلاح لفتح الملف الذي بني عليه هذا الاتهام وإثبات أنها مجرد اتهامات, وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته".
وأوضحت "أن الزنداني نفسه أكد أكثر من مرة وفي أكثر من وسيلة إعلامية استعداده للمثول أمام محكمة وطنية للنظر في هذه الاتهامات المدعى بها في محاكمة علنية, غير أننا ل

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:25 AM
أبين..الهدوء يسود الجهة القتالية ومساع للإفراج عن الجنود الأسرى في جعار
الثلاثاء 03 إبريل-نيسان 2012 الساعة 09 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص


أكد المحامي محمد ناجي علاو, منسق منظمة هود للدفاع عن حقوق الإنسان بان المنظمة قد قامت خلال الفترة الماضية بزيارة الجنود الأسرى لدى أنصار الشريعة في مدينة جعار الذي تم أسرهم الشهر الماضي.
وأضاف المحامي علاو في تصريح لـ" أخبار اليوم "أن المنظمة قد رفعت بالكشف عن الجنود الأسرى إلى وزير الدفاع وذلك بهدف ترتيب الزيارة لأهالي الجنود من اجل تأمين وصولهم من خلال التنسيق مع أنصار الشريعة ولم يتم الرد من قبل وزارة الدفاع حتى اللحظة بشأن الزيارة ,مشيراً إلى أن المنظمة تسعى بعد تامين الزيارة لأهالي الأسرى بالخطوة الثانية من خلال التفاهم مع كافة الأطراف بشان الإفراج عن الجنود الأسرى.
وأوضح المحامي علاو بان أهالي الجنود الأسرى يتواصلون عبر الهاتف مع أبنائهم في جعار ,لافتاً إلى انه خلال قيام المنظمة بزيارة الأسرى وتلمس أوضاعهم ووجدوا بأنهم يتم معاملتهم معاملة جيدة من قبل أنصار الشريعة في جعار.
وكان أهالي الجنود الأسرى والشهداء الذين استشهدوا الشهر الماضي قد أكدوا بأنهم يعتزمون رفع قضية ضد قيادة المنطقة الجنوبية السابقة يتهمون قيادة المنطقة بإرسال أبنائهم إلى معركة دون توفير لهم الحماية والذخيرة الكافية
وفيما يتعلق بالجانب الميداني في جبهتي زنجبار والكود بمحافظة أبين فقد أكدت المصادر بان الجبهة القتالية شهدت هدوءاً مساء أمس من الجيش والمسلحين.

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:26 AM
أفاد مسؤول محلي في بلدة الصعيد محافظة شبوة ان مسلحين مجهولين قاموا بتفجير انبوب نفط ثانوي يمتد من منطقة العلم شمال عتق باتجاة النشيمة الواقعة على البحر العربي .

وأكد المسؤول في حديثه لـ"عدن الغد" ان الانبوب التابع للشركة الكورية يعود تاريخ انشاءه الى عقود من الزمن .
وقدر المسؤول سعة ضخ الانبوب يوميا بخمسة الآلاف برميل يوميا .

وجاء هذا التفجير بعد يومين من تفجير مسلحي القاعدة انبوب استراتيجي للغاز الطبيعي المسال بالقرب من ميناء بلحاف.
ولاحقا اعلنت الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة مسئوليتها عن الحادث.

وقال مصدر فيها ان الحادث يأتي رداً على ماوصفه بعمليات القصف الأمريكية

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:27 AM
نظمت الحركة الشبابية والطلابية في محافظة شبوة بالعاصمة عتق عصر يوم امس مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد وذالك إحياء ليوم الطالب الجنوبي حيث انطلقت المسيرة كعادتها من ساحة الحرية بعتق القديمة مرددة الشعارات الثورية الجنوبيةالمطالبة بالتحرير والاستقلال وإطلاق كافة المعتقلين القابعين في زنازين نظام صنعاء الذي وصفوه بالمحتل . وطافت المسيرة عدد من الشوارع وهم يرفعون أعلام دولة الجنوب ولافتات تؤكد على رفض لمشاركة بأي حوار , وبجانب محطة الريان أقيم مهرجان ابتدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم تلا رئيس الحركة الشبابية والطلابية بالعاصمة عتق محمد سالم العامري بيان صادر عن الحركة قال فيه ( إنكم أيها الشباب قد جسدتم وتجسدون روح التصالح وتنقلون صورة إلى العدو الذي يريد ان يمارس سياسة الفتنة الجنوبية الجنوبية وها نحن اليوم من كل محافظات الجنوب الحبيب نجتمع تحت هدف واحد وراية جنوبية واحدة لطرد هذا الاحتلال من أراضينا , ونؤكد أيضا على رفضنا القاطع لأي حوار تريد إجرائه أحزاب الاحتلال اليمني تحت مسمياتهم المنتهية بعد شن الحرب على الجنوب ونهب كل ثرواته وطمس هويته الجنوبية ,وأكد البيان تمسك الشباب بمطلب التحرير والاستقلال ونحذر الإطراف الجنوبية المشاركة مع نظام الاحتلال من الدخول بأي حوار أو مطالب لا ترتقي مع تطلعات شعب الجنوب الذي خرج إلى الساحات يريد أسعادة دولته وقدم قوافل من الشهداء والجرحى ..كما طالب البيان المجتمع الدولي بالضغط على سلطة الاحتلال اليمني لإطلاق كافة الأسرى الجنوبيين في زنازين الاحتلال اليمني ..وقد ألقيت في المهرجان قصائد شعرية لأشبال الجنوب

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:28 AM
في اجتماع للمكتب التنفيذي بلحج..
المجيدي يرحب بالمفلحي مديراً لأمن محافظة لحج
الثلاثاء 03 إبريل-نيسان 2012 الساعة 09 صباحاً

أخبار اليوم/ هشام محمد
عبر الأخ/ أحمد عبدالله المجيدي - محافظ محافظة لحج- عن ترحيب قيادة السلطة المحلية بالعميد/ عبد الحكيم المفلحي، المعين حديثاً مديراً أمن المحافظة خلفاً للعقيد/ سليمان القيسي.
وقال في كلمته الافتتاحية في اجتماع المكتب التنفيذي صباح يوم أمس إن المحافظة تشهد كثيراً من الاختلالات الأمنية بسبب وضع الأمن نفسه والذي وصفه المجيدي بالمتردي من فوق إلى تحت.
وأشار إلى أن مدير الأمن الجديد سيواجه صعوبات وتركات وتراكمات تحتاج إلى جهد ومثابرة، داعياً إلى التقييم لما حدث في الفترة الماضية لإعادة الوضع الأمني إلى سابق عهده حتى يشعر المواطنون والمسؤولون بالأمان والاطمئنان.
وأضاف في كلمته أن بعض القوى تراهن وتعمل جاهدة على إسقاط المحافظة بعد أن عجزت عن إسقاطها من أطرافها.
وكشف المحافظ في كلمته عن وجود العديد من الاختلالات في الجانب الأمني وبعض القصور الذي يتطلب تكاتف الجميع لاستعادة مكانة الأمن وقوته إلى سابق عهده.
من جانبه وفي أول حديث له أمام اجتماع السلطة المحلية دعا مدير الأمن العميد/ عبدالحكيم المفلحي الجميع إلى التكاتف لتذليل الصعوبات لإعادة الثقة بين رجل الشرطة والمواطن.
وبيّن العميد ألمفلحي أن أمن المحافظة لا يوجد به طقم عسكري وعدم توفر حراسات أمنية حتى لبوابة الإدارة، ما جعلنا نستعين بأفراد الجيش للحراسة وتنفيذ بعض المهام الأمنية.
وأكد في كلمته عدم تحمله مسؤولية الأمن في المحافظة في حال عدم توفر الإمكانيات لتنفيذ المهام الأمنية حتى يستطيع ممارسة عمله على أكمل وجه ولن يكون مدير أمن بين أربعة جدران فقط.
ودعا في كلمته جميع الضباط والأفراد للعودة إلى عملهم والانضباط لإعادة الأمان للمواطنين واستقرار رجل الأمن، مجدداً دعوته في ختام حديثه للجميع مساعدته لتنفيذ المهام الأمنية في الفترة الحالية.

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:30 AM
ورشة عمل حول مخاطر الألغام والقذائف بعدن
الثلاثاء 03 إبريل-نيسان 2012 الساعة 09 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص
أقيمت أمس بعدن ورشة عمل خاصة بالتوعية المجتمعية حول مخاطر الألغام والقذائف غير المتفجرة والأجسام الغريبة والمشبوهة والتي نظمتها مؤسسة الفارس للتثقيف الأسري والاجتماعي والإتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقراً بالتنسيق مع البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، تحت شعار "توصيل رسائل مهمة للمجتمع"، وتستهدف الورشة على مدى يومين منظمات مدنية ومدراء عموم المديريات ومراكز الشرطة وخطباء المساجد وعقال الحارات.
وأوضح المهندس حسن سعيد قاسم - الرئيس الفخري لمؤسسة الفارس- أن الورشة تأتي ضمن نشاط المؤسسة الأساسي في التوعية المجتمعية من مخاطر الألغام والمتفجرات التي تعرضت لها محافظة عدن في حروب سابقة وتعاني منها حالياً جراء قيام الجهات التخريبية بزرع الأجسام الغريبة المتفجرة بغرض زعزعة الأمن وإثارة البلبلة ترويع المواطنين.. مشيراً إلى أن توعية المنظمات المدنية والجهات الرسمية يساعد في القيام بعمل توعوي واسع.. لافتاً إلى أن الورشة تستهدف أيضاً عمال النظافة لتوعيتهم من مخاطر الأجسام المشبوهة بحكم عملهم.. داعياً الجميع إلى توحيد الجهود لتحقيق الأهداف.. شاكراً كل الداعمين للمؤسسة.
من جانبه أستعرض اسكندر عبدالله يوسف - منسق البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام- عمل البرنامج في عدن منذ تأسيسه عام 97 بعد توقيع اليمن اتفاقية "أوتاوا" التي بدأت قيادتها الأميرة ديانا وبدأ برنامج الألغام عمله بعدن عام 99 من خلال تدريب 60 عنصراً يمنياً من ضباط الجيش على يد 83 خبيراً أمريكياً، وأستطاع الطاقم اليمني أنه يطهر جميع حقول الألغام وإعلان عدن خالية من الألغام عام 2002، لافتاً إلى أن ما يوجد في عدن ولحج وأبين ليست ألغام وإنما قدائف متفجرات وأجسام مشبوهة تزرعها عناصر تخريبية، منوهاً إلى أن البرنامج يعقد عدة دورات توعوية للوصول إلى 200 ألف مستهدف بنهاية 2012، يشمل كافة شرائح المجتمع بما فيها الأحياء الشعبية والمدارس ومراكز إيواء النازحين وعمال النظافة وورش اللحام وباعة الحديد.

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:30 AM
ممثلون عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر يلتقون قيادة جمعية الهلال الأحمر بلحج
الثلاثاء 03 إبريل-نيسان 2012 الساعة 09 صباحاً

أخبار اليوم/ هشام محمد
قام ممثلون عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن ممثلة بالسيد/ جورج أذن خوخية والسيدة/ ماجدة عليوة بزيارة فرع جمعية الهلال الأحمر بلحج أمس وكان في استقبالهم الدكتور/ طارق بين حويل - رئيس الجمعية والأمين العام وأعضاء المكتب التنفيذي بالجمعية، حيث جرى في اللقاء بحث السبل الكفيلة بدعم أنشطة الفرع خلال الفترة القادمة وفق الخطة المقدمة في إطار تنفيذ خطة الطوارئ الإنسانية واحتياجات الجمعية لتسيير نشاطه .
واستمع الوفد من قيادة الجمعية إلى شرح عن سير نشاطها خلال الفترة الماضية وأبرز الصعوبات التي تواجهها، مثمنين الدور الذي لعبته اللجنة الدولية في دعم نشاط الجمعية في الجوانب الإنسانية.

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:34 AM
الحراك يكشف عن شروط جديدة للمشاركة في الحوار

- كشف “الحراك الجنوبي”، الذي يقود الاحتجاجات الانفصالية في جنوب اليمن، أمس الاثنين، عن شروط مشاركته في “الحوار الوطني”، الذي من المفترض أن يكون أبرز نتائج صياغة دستور جديد للبلاد. وقال رئيس مجلس الحراك في مدينة عدن (جنوب)، ناصر الطويل، لـ«الاتحاد» إن جميع فصائل “الحراك الجنوبي” توافق على المشاركة في أي حوار على أن يكون بين طرفين، شمال وجنوب، وفي دولة محايدة”، رافضا بشدة أن تكون العاصمة صنعاء هي مكان انعقاد هذا المؤتمر. وأشار إلى ضرورة انعقاد مؤتمر الحوار “على قاعدة القرارين الدوليين 924 و931”، الصادرين في يونيو 1994، خلال الحرب الأهلية التي شهدها اليمن في صيف ذلك العام. واشترط القيادي في الحركة الاحتجاجية الانفصالية “سحب القوات العسكرية من الجنوب” قبل إجراء الحوار، “لأنه لا يمكن أن يكون هناك حوار تحت تهديد الدبابات والطائرات”، حسب قوله، متهماً الرئيس السابق علي عبد الله صالح بدعم الجماعات المسلحة في الجنوب، والتي ترفع بعضها شعارات “فك الارتباط” بين الشمال والجنوب.

وتظاهر آلاف من مؤيدي الانفصال، أمس الاثنين، في مدينة الضالع (جنوب) للمطالبة بـ”الاستقلال”، حسبما أفاد شهود عيان لـ”الاتحاد”. ورفع المتظاهرون، خلال تشييع جثمان الشاب جابر عبده الذي قتل يوم 21 مارس الماضي، صور نائب الرئيس اليمني الأسبق، علي سالم البيض، الذي يتزعم الحركة الاحتجاجية الانفصالية، ويقيم في المنفى منذ يوليو 1994، مرددين شعارات منددة بـ”الوحدة الوطنية”.

المصدر: صحيفة " الاتحاد " الإماراتية

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:36 AM
مسلحون يفجرون أنبوب النفط بمنطقة "عياد" بشبوة
الثلاثاء 03 إبريل-نيسان 2012 الساعة 10 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص


أقدم مسلحون مجهولون مساء أمس الاثنين على تفجير أنبوب ينقل خام النفط من منقطة "عياد" إلى ساحل البحر العربي بمحافظة شبوة.
وقال مصدر محلي لـ"أخبار اليوم": إن مجموعة مسلحة هاجمت عند نحو الساعة العاشرة من مساء أمس خط الأنبوب الناقل للنفط من منطقة العلم بعياد إلى ساحل البحر العربي بمنطقة المشيمة بمديرية رضوم وذلك في منطقة الضلاع.
وأكد المصدر أن الانفجار تسبب في إحداث أضرار بالغة في الأنبوب، حيث تسربت منه كميات كبيرة من النفط واندلعت ألسنة والنيران وتصاعدت أعمدة الدخان بكميات كبيرة.
وكانت عناصر تنظيم القاعدة قد أقدمت أواخر الأسبوع الماضي بتفجير الأنبوب الناقل للغاز الطبيعي المسال في منطقة عين بامعبد بمديرية رضوم، كرد فعل على غارة جوية استهدفت سيارة تقل مجموعة من عناصر التنظيم في مدينة عزان بشبوة

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:37 AM
أكد أن التصرفات التي يقوم بها صالح هذه الفترة ستسقط عنه الحصانة..
اللواء محسن: من يثبت أن لي أرضاً أو عقاراً في عدن غير منزلي فهي له
الثلاثاء 03 إبريل-نيسان 2012 الساعة 10 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص


نفى اللواء الركن/ علي محسن الأحمر- قائد المنطقة الشمالية الغربية, قائد الفرقة الأولى مدرع- ما تروج له وسائل إعلام النظام السابق من أنه يملك مساحات كبيرة من الأراضي في عدن.
وفي تصريح خاص لموقع "أنصار الثورة" قال اللواء/ علي محسن :"ليس لي في عدن غير منزلي الخاص الذي يقع في خور مكسر " مضيفاً :"إذا ثبت أن لي أي أراضي أو عقارات باسمي أو باسم أحد أقاربي وهناك من يطالب بها فليأخذها فهي له".
وعن أهداف الثورة التي تحققت قال اللواء محسن بأن أهم هدف تحقق هو تغيير رأس النظام برأس جديد, معتبراً بأن مخلفات النظام البائد هي أكثر جوراً من مخلفات الإمامة والاستعمار .
واعتبر محسن بأن تصرفات وحماقات صالح الحالية والقادمة والتي تعبر عن حالته النفسية التي يعيشها ستسقط الحصانة عنه، مجدداً استعداده الكامل للمثول أمام قضاء الثورة العادل سواء للمساءلة أو للشهادة على جرائم النظام السابق أثناء فترة حكمه.
وحول اتهامات بعض أقارب الرئيس السابق له في قضية جمعة الكرامة رد محسن قائلاً: "دماء الشهداء لن تذهب هدراً وهذه القضية لا بد أن ترى النور عاجلاً أم آجلاً، ومهما طالت المؤامرات والمغالطات سيأتي اليوم وهو قريب الذي تنكشف فيه الحقائق ويتبين كل شيء".
وأكد بأن ما تروج له أبواق النظام السابق الإعلامية من سرقته للثورة ورغبته في الاستيلاء على السلطة قال: "إن منصبي بعد الثورة هو ذاته الذي كان قبلها، والمكسب الوحيد الذي كسبناه من انضمامنا هو شرف خدمة الشعب عبر حمايته ومساندته في مطالبه المشروعة".

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:38 AM
تواصل المعارك بين قوات الجيش وأنصار الشريعة بالملاح لليوم الثالث على التوالي
الثلاثاء 03 إبريل-نيسان 2012 الساعة 10 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص


واصلت قوات الجيش المرابطة بمنطقة الراحة بمديرية الملاح أمس ولليوم الثالث على التوالي قصفها المدفعي المتزامن مع قصف جوي نفذته طائرات حربية على المواقع التي استولى عليها مسلحو أنصار الشريعة في منطقة اللجين المتاخمة لمنطقة الحرور التابعة لمديرية جعار بمحافظة أبين .
ويأتي تواصل عمليات القصف هذه في الوقت الذي أحكمت قوات عسكرية سيطرتها على بعض الطرق والممرات التي كان أنصار الشريعة يستخدمونها في عمليات التنقل بين المواقع وكذا للوصول إلى بعض القرى والمناطق القريبة من مواقعهم .
إلى ذالك أفادت مصادر مقربة من أسر بعض الجنود -الذين لقوا مصرعهم فجر السبت الماضي بنقطة عسكرية في منطقة الحرور بمديرية الملاح - أنهم ذهبوا يوم أمس إلى مكان الموقع العسكري للبحث عن جثث أبنائهم .
وأضافوا في أحاديث متفرقة للصحيفة بأن قيادات عسكرية رفيعة قد أبلغتهم بأن الجثث مازالت في الموقع ، وأن من يريد جثة قريب له ,فليذهب إلى الجبل لأخذها وهو ما كان, حيث تحرك بعض الأهالي لأخذ الجثث التي وجدوها مرمية ومتعفنة بعد مرور أيام عليها منذ فجر السبت الماضي .
وأضاف أقارب الجنود القتلى بأنهم وعند وصولهم للموقع الذي أكدوا بأن عناصر القاعدة أو غيرهم لم يكونوا متواجدين في تلك المواقع وبعد قيامهم بانتشال الجثث وتحركهم من المكان بلحظات قليلة حلقت طائرة حربية تابعة للجيش اليمني على المكان لتقوم بعملية القصف رغم عدم تواجد أي عناصر من أنصار الشريعة الذين سيطروا على المكان منذ يومين دون أي تحرك للجيش لاستعادة الموقع وإخراج الجثث المتعفنة.
وقالوا إن الله تعالى لطف بهم حيث كانوا قد تحركوا من المكان قبل لحظات من القصف وإلا لكانوا في عداد القتلى بفعل القصف الغير مفهوم مغزاه, خصوصاً والموقع خال تماماً من أي تواجد لعناصر تنظيم القاعدة.
إلى ذلك علمت" أخبار اليوم" من مصادر مطلعة أن القبائل التي قدمت من محافظتي أبين ولحج مديرية طور الباحة للبحث عن جثث أبنائهم الشهداء تمركزوا في نقطة اللجيين لمساندة الجيش وفتح الطريق الحرور الذي يربط جعار بمحافظتي لحج وعدن بعد أن تم إغلاقه السبت الماضي جراء الهجوم الذي تعرض له أفراد النقطة العسكرية من قبل العناصر المسلحة القادمة من جعار.

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:43 AM
اللواء الأحمر ينفي صحة اتهامه بالاستيلاء على السلطة

آخر تحديث:الثلاثاء ,03/04/2012
صنعاء- “الخليج”:

رفض قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر الاتهامات الموجهة إليه بسرقة ثورة الشباب ورغبته في الاستيلاء على السلطة، وقال في تصريحات له أمس نشرها موقع “أنصار الثورة” إن “ما تروج له أبواق المخلوع (الرئيس السابق علي عبدالله صالح) الإعلامية من سرقته للثورة ورغبته في الاستيلاء على السلطة” لاصحة لها، وأضاف قائلاً: “منصبي بعد الثورة هو ذاته الذي كان قبلها والمكسب الوحيد الذي كسبناه من انضمامنا هو شرف خدمة الشعب عبر حمايته ومساندته في مطالبه المشروعة” .

وعن أهداف ثورة الشباب التي تحققت قال اللواء الأحمر، إن “أهم هدف تحقق هو تغيير رأس النظام برأس جديد”، معتبراً أن “مخلفات النظام البائد هي أكثر جوراً من مخلفات الإمامة والاستعمار” . وأشار إلى أن تصرفات وحماقات صالح الحالية والقادمة تعبر عن حالته النفسية التي يعيشها، وأكد أنه ستسقط الحصانة عنه . وجدد اللواء الاحمر استعداده الكامل للمثول أمام قضاء الثورة العادل سواء للمساءلة أو للشهادة على جرائم الرئيس السابق أثناء فترة حكمه .

ونفى الأحمر ما تروج له وسائل الإعلام التابعة لصالح من أنه يملك مساحات كبيرة من الأراضي في عدن، وقال: “ليس لي في عدن غير منزلي الخاص الذي يقع في خور مكسر، وإذا ثبت أن لي أي أراض أو عقارات باسمي أو باسم أحد أقاربي وهناك من يطالب بها فليأخذها

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:43 AM
--------------------------------------------------------------------------------
اللواء الأحمر ينفي صحة اتهامه بالاستيلاء على السلطة

آخر تحديث:الثلاثاء ,03/04/2012
صنعاء- “الخليج”:

رفض قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر الاتهامات الموجهة إليه بسرقة ثورة الشباب ورغبته في الاستيلاء على السلطة، وقال في تصريحات له أمس نشرها موقع “أنصار الثورة” إن “ما تروج له أبواق المخلوع (الرئيس السابق علي عبدالله صالح) الإعلامية من سرقته للثورة ورغبته في الاستيلاء على السلطة” لاصحة لها، وأضاف قائلاً: “منصبي بعد الثورة هو ذاته الذي كان قبلها والمكسب الوحيد الذي كسبناه من انضمامنا هو شرف خدمة الشعب عبر حمايته ومساندته في مطالبه المشروعة” .

وعن أهداف ثورة الشباب التي تحققت قال اللواء الأحمر، إن “أهم هدف تحقق هو تغيير رأس النظام برأس جديد”، معتبراً أن “مخلفات النظام البائد هي أكثر جوراً من مخلفات الإمامة والاستعمار” . وأشار إلى أن تصرفات وحماقات صالح الحالية والقادمة تعبر عن حالته النفسية التي يعيشها، وأكد أنه ستسقط الحصانة عنه . وجدد اللواء الاحمر استعداده الكامل للمثول أمام قضاء الثورة العادل سواء للمساءلة أو للشهادة على جرائم الرئيس السابق أثناء فترة حكمه .

ونفى الأحمر ما تروج له وسائل الإعلام التابعة لصالح من أنه يملك مساحات كبيرة من الأراضي في عدن، وقال: “ليس لي في عدن غير منزلي الخاص الذي يقع في خور مكسر، وإذا ثبت أن لي أي أراض أو عقارات باسمي أو باسم أحد أقاربي وهناك من يطالب بها فليأخذها فهي له” .

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:44 AM
«انصار الشريعة» قصفت مطار عدن العسكري
الجيش اليمني يدك زنجبار ويقتل 6 من «القاعدة»

المصدر: (الوكالات)
التاريخ: 03 أبريل 2012

تواصلاً لمسلسل الأحداث الأمنية التي يشهدها اليمن، قتل ستة من عناصر تنظيم القاعدة في قصف الجيش مدينة زنجبار، تزامناً مع تبني «أنصار الشريعة» التابعة للتنظيم قصف مطار عسكري في مدينة عدن الجنوبية.

وقتل ستة عناصر من تنظيم القاعدة في قصف مدفعي نفذه الجيش اليمني أمس على مدينة زنجبار، عاصمة محافظة ابين الجنوبية، وفق ما أفاد مصدر محلي لوكالة «فرانس برس»، مضيفاً أن من بين القتلى قائد مجموعة اسمه ابوبلال وهو صومالي الجنسية.

ويسيطر مسلحو القاعدة الذين يتخذون اسم «انصار الشريعة» على زنجبار منذ نهاية مايو الماضي، وعلى أجزاء واسعة من محافظة ابين ومحافظة شبوة المجاورة.

وتشن القوات اليمنية حملة مركزة للقضاء على التنظيم، الذي تعاظم نفوذه في جنوب البلاد بالتزامن مع الاحتجاجات التي طالبت بإسقاط نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

يذكر أن سبعة من عناصر الشرطة قتلوا أول من أمس خلال هجوم استهدف نقطة تفتيش في حضرموت بجنوب شرق البلاد، وحمل مصدر امني تنظيم القاعدة المسؤولية عن الهجوم، الذي يأتي غداة معارك بين مسلحي القاعدة والجنود اليمنيين أوقع 40 قتيلًا من الطرفين.


«القاعدة» يتبنّى

على صعيد متصل، تبنّت جماعة «أنصار الشريعة» التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن عملية قصف مطار عسكري في مدينة عدن كبري مدن جنوب اليمن.

وقال مصدر في الجماعة يكنى بأبي مهاجر لـوكالة «يونايتد برس إنترناشونال»، إن «المجاهدين قصفوا أمس مطار معسكر بدر بقذائف الهاون»، دون إدلائه بأية تفاصيل حول عملية القصف.

وهزّت ثلاثة انفجارات عنيفة أمس مطار معسكر بدر الذي يقع وسط مديرية خور مكسر في عدن. وقال مصدر عسكري يمني إن «الانفجارات نتجت عن سقوط قذائف هاون»، مشيراً إلى أن القذائف «وقعت وسط المعسكر، وأطلقت من الأحياء المجاورة له»، موضحاً أن القصف لم يخلّف أي ضحايا بين العسكريين.

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:45 AM
«اللقاء المشترك» يطالب بـ «هيكلة الجيش» أولاً والانفصاليون يدعون إلى مفاوضات «في دولة محايدة»
هادي يشترط وحدة اليمن سقفاً للحوار الوطني



تاريخ النشر: الثلاثاء 03 أبريل 2012

عقيل الحـلالي (صنعاء) - اشترط الرئيس اليمني الانتقالي، عبدربه منصور هادي، أمس “وحدة” بلاده سقفاً لمؤتمر “الحوار الوطني”، المزمع عقد خلال النصف الأول من العام الجاري، تنفيذا لاتفاق “المبادرة الخليجية” لحل الأزمة اليمنية المتفاقمة منذ أكثر من عام، على خلفية موجة احتجاجات شعبية أطاحت، أواخر فبراير الماضي، الرئيس السابق علي عبد الله صالح. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، أن هادي دعا - لدى استقباله أعضاء مجلس التضامن”، وهو تكتل قبلي سياسي يرأسه الشيخ حسين الأحمر – “كل القوى الخيرة والوطنية بمختلف انتماءاتها السياسية والحزبية والثقافية” إلى أن “تعمل جاهدة من أجل الوصول إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل”، الذي يعد واحداً من أبرز متطلبات المرحلة الثانية في عملية نقل السلطة، التي دخلت حيز التنفيذ، منذ توقيع الحزب الحاكم، برئاسة صالح، وائتلاف “اللقاء المشترك” المعارض، على وثيقة “المبادرة الخليجية”، أواخر نوفمبر، في العاصمة السعودية الرياض. وأكد الرئيس الانتقالي أن مؤتمر الحوار “لن يستثني أحدا”، لكنه اشترط انعقاده “في ظل ثوابت أمن ووحدة واستقرار اليمن، وما عدا ذلك يمكن الحديث عن كل القضايا والملفات الوطنية” التي يعانيها اليمن منذ سنوات، وفي مقدمتها الاحتجاجات الانفصالية المتصاعدة في جنوب البلاد منذ مارس 2007، والتمرد المسلح الذي تقوده جماعة الحوثي الشيعية في الشمال منذ 2004.

ولفت هادي، الذي انتخبه اليمنيون يوم 21 فبراير الماضي، لولاية رئاسية مدتها عامان فقط، إلى أن مؤتمر “الحوار الوطني” سيرسم مستقبل البلد “من دون ظلم أو إجحاف أو تجاهل أو تهميش”، مشدداً على أن هذا المؤتمر هو “فرصة لليمن من أجل الإنجاز الأعظم للمستقبل الأمن خصوصا مع وقوف المجتمع الإقليمي والدولي” مع هذا البلد المضطرب أمنيا وسياسيا واقتصاديا منذ سنوات. وذكر بأن “المبادرة الخليجية” أوجدت “مخرجا مشرفا وسلميا” للأزمة اليمنية، بهدف تجيب البلاد “ويلات الحرب والدمار”، خصوصا في ظل الانقسام الذي يعانيه الجيش اليمني، منذ أكثر من عام، على خلفية تمرد القائد العسكري البارز، اللواء علي محسن الأحمر، على الرئيس السابق، الذي لا يزال نجله الأكبر، العميد الركن أحمد علي صالح، يقود أقوى فصائل هذا الجيش عتادا وتسليحا.

من جانبه، تعهد الشيخ حسين الأحمر، الذي كان أبرز الحلفاء القبليين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، حتى مارس 2011، بالامتثال لتوجيهات الرئيس هادي “في هذه الظروف الحساسة والدقيقة”. وحسين الأحمر، وهو واحد من “قائمة العشرة”، التي طالب الرئيس السابق، الشهر الماضي، بخروجها من البلاد باعتبار أنها “عناصر الأزمة”، هو أخ أصغر لزعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر، الذي خاض معارك عنيفة ضد القوات الموالية لصالح، منتصف العام الماضي، وسط العاصمة صنعاء. إلى ذلك، عزا يحيى العراسي، السكرتير الصحفي للرئيس اليمني، أسباب تأخر انعقاد مؤتمر “الحوار الوطني” إلى إصرار ائتلاف “اللقاء المشترك”، على إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية والأمنية المنقسمة، “قبل الذهاب إلى الحوار الوطني”. وقال العراسي، في تصريح صحفي، إن ائتلاف “المشترك”، الذي يشكل الحكومة الانتقالية مناصفة مع المؤتمر الشعبي العام، حزب صالح، يرى بأن “عدم الهيكلة سيؤثر على مسار الحوار”، مشيراً إلى أن الرئيس هادي سيصدر خلال أسبوع “قرارات رئاسية حاسمة” قال إنها “ستمهد للحوار”.


من جهته، كشف “الحراك الجنوبي”، الذي يقود الاحتجاجات الانفصالية في جنوب اليمن، أمس الاثنين، عن شروط مشاركته في “الحوار الوطني”، الذي من المفترض أن يكون أبرز نتائج صياغة دستور جديد للبلاد. وقال رئيس مجلس الحراك في مدينة عدن (جنوب)، ناصر الطويل، لـ«الاتحاد» إن جميع فصائل “الحراك الجنوبي” توافق على المشاركة في أي حوار على أن يكون بين طرفين، شمال وجنوب، وفي دولة محايدة”، رافضا بشدة أن تكون العاصمة صنعاء هي مكان انعقاد هذا المؤتمر. وأشار إلى ضرورة انعقاد مؤتمر الحوار “على قاعدة القرارين الدوليين 924 و931”، الصادرين في يونيو 1994، خلال الحرب الأهلية التي شهدها اليمن في صيف ذلك العام. واشترط القيادي في الحركة الاحتجاجية الانفصالية “سحب القوات العسكرية من الجنوب” قبل إجراء الحوار، “لأنه لا يمكن أن يكون هناك حوار تحت تهديد الدبابات والطائرات”، حسب قوله، متهماً الرئيس السابق علي عبد الله صالح بدعم الجماعات المسلحة في الجنوب، والتي ترفع بعضها شعارات “فك الارتباط” بين الشمال والجنوب. وتظاهر آلاف من مؤيدي الانفصال، أمس الاثنين، في مدينة الضالع (جنوب) للمطالبة بـ”الاستقلال”، حسبما أفاد شهود عيان لـ”الاتحاد”. ورفع المتظاهرون، خلال تشييع جثمان الشاب جابر عبده الذي قتل يوم 21 مارس الماضي، صور نائب الرئيس اليمني الأسبق، علي سالم البيض، الذي يتزعم الحركة الاحتجاجية الانفصالية، ويقيم في المنفى منذ يوليو 1994، مرددين شعارات منددة بـ”الوحدة الوطنية”.

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:46 AM
رئيس تحالف قبائل اليمن يرى أن بقاء صالح يسقط عنه الحصانة
صادق الأحمر لـ"الخليج": أرفض الفيدرالية ومستعد لمحاورة “القاعدة”




آخر تحديث:الثلاثاء ,03/04/2012
حاوره في صنعاء - صادق ناشر:


طالب رئيس تحالف قبائل اليمن الشيخ صادق الأحمر، الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالخروج من اليمن كشرط للاحتفاظ بالحصانة القضائية التي حصل عليها مقابل تنحيه عن السلطة بموجب المبادرة الخليجية، معتبراً أن بقاء الأخير في البلاد وممارسته لنشاطه السياسي كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام، يسقط عنه الضمانات القانونية التي منحت له من قبل البرلمان .

وكشف الشيخ الأحمر في حوار شامل مع “الخليج” عن اتصالات أجريت مع الأطراف الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجي، لمطالبتها بإعادة مراجعة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتصحيحها، بحيث تشتمل على معايير محددة لضوابط سريان الحصانة القضائية التي حصل عليها صالح مقابل تنحيه عن السلطة .

وأعلن الأحمر ترحيبه وتأييده لمشاركة اليمنيين من أعضاء ومسلحي تنظيم القاعدة في اليمن في مؤتمر الحوار الوطني الموسع المزمع عقده قريباً وكذا الحوثيين، وقوى الحراك الجنوبي، كما عبر عن رفضه لاعتماد نظام الفيدرالية كطابع يحدد شكل الدولة اليمنية القادمة وتأييده لاستمرار الدولة المركزية وفق التقسيم الإداري الحالي، بحيث يتم التوزيع العادل للموارد الطبيعية على كافة المناطق داخل البلاد، وتالياً الحوار:

• بعد مرور عام كامل على اندلاع الثورة، كيف تجدون اليمن اليوم؟

- اليمن، إن شاء الله، إلى خير، لقد حلت في اليمن محن كثيرة وعويصة كتلك التي مرت بها البلاد خلال الأشهر المنصرمة بل وأكبر منها، واليمن مملوءة بالخيرات، سواء خيرات أرضها أو خيرات رجالها، وإن شاء الله لن يترك إخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي اليمن يتخبط في معاناته الاقتصادية والاجتماعية، فاليمن جزء منهم وأحوالهم ليست جيدة، وأنا شخصياً على ثقة تامة بأنهم لن يقصروا في دعم اليمن .

• في مشهد التسوية السياسية في البلاد عقب التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، هل حضرت الحكمة اليمنية لإحداث هذه التسوية، أم أنها كانت نتاج استجابة لضغوط من الخارج؟

- نعم، لقد حضرت الحكمة اليمنية ولولا هذه الحكمة لكنا دخلنا في بحر من الدماء، وإلى جانب الحكمة التي تحلّوا بها، استمع اليمنيون إلى النصيحة، وإلا كنا في معمعة الحروب الأهلية قياساً بالكم الهائل من الأسلحة التي بحوزة الجميع، وهو ما كان يصبو إليه علي عبدالله صالح، حيث كان يريد أن يدخل اليمن في حروب أهلية، وهو نفسه من يوجدها ولايزال يوجدها إلى اليوم .

• هل أنتم راضون عما تحقق من تسوية سياسية للأزمة؟

- راضون إلى حد ما حتى الآن، لكن كمطالب للثورة الشبابية والشعبية فإننا لم نصل بعد إلى ما يلبي طموحاتهم ومطالبهم .

لا شخصنة في الصراع

• ما الذي تطلبونه، إذاً، خلال الفترة القادمة لتحقيق مطالب الثورة الشبابية والشعبية؟

- هيكلة ودمج القوات المسلحة والأمن أولاً وقبل كل شيء، وثانياً الحوار الوطني الشامل والكامل، بحيث يتم التحاور بين كيانات ومنظمات وأحزاب لها ثقلها، وليس أن يأتيني شخص ويحشد أولاده وعائلته ويعلن عن تشكيل حزب أو تكتل وتنظيم سياسي، نريد الحوار الوطني الشامل الذي يخرج كل ما في نفوس اليمنيين لكي نمضي إلى الأمام .

• في تقديركم لماذا حاول رئيس النظام السابق أن يحصر الأزمة بين النظام وقبيلة الشيخ الأحمر؟

- علي عبدالله صالح هو واحد من قبيلة حاشد، لكنه لم يحاول أن يحصر الأزمة بين قبيلة حاشد والنظام، بل بينه وبيننا، وهو يعرف والعالم كله يعرف أنها ليست قضية خلافات شخصية، بل إنها قضية شعب قاوم وثار، وهو من استثارنا في الحرب التي دارت رحاها في حي الحصبة، نحن لم نعتد على أحد، بل كنا ندافع عن الثورة وعن أنفسنا .

قبل مجزرة جمعة الكرامة

• ما الذي دار بينكم وبين صالح قبل وقوع مجزرة “جمعة الكرامة” في 18 من شهر مارس/آذار من العام الماضي، أي قبل انشقاقكم المعلن عنه؟

- دارت أشياء كثيرة، منها الوساطة ومنها النصح، لقد نصحناه أن يصحح مسار النظام السابق وأن يقصي أولاده وأولاد أشقائه من المناصب الحكومية وبدء تنفيذ إصلاحات عامة تكون ملموسة في كل اليمن ويتم تطبيقها تدريجياً، كما نصحناه بالاستماع إلى شباب الثورة والاطلاع على مطالبهم، لكنه رفض، حتى أنني أبديت له استعدادي الشخصي لأن أقنع الشباب في الساحات وأحزاب اللقاء المشترك المعارض بأن يبقى رئيساً للبلاد حتى شهر يونيو/حزيران من العام ،2012 بشروط إبعاد أقاربه من كل المناصب الحكومية والقيام بإصلاحات سياسية واجتماعية وتنموية، كما أبديت استعدادي لأن أتفاهم مع أحزاب المعارضة والشباب المعتصمين بالساحات لحثهم على قبول هذا المخرج وإقناعهم بالتخلي عن مطالبهم بإسقاط النظام مقابل التزامه بتنفيذ هذه الشروط، لكنه رد علي قائلاً “هذا مرفوض” .

• متى قمت بعرض هذه الوساطة؟

- في نهاية شهر فبراير/شباط من العام المنصرم، أي بعد اندلاع الثورة بأيام .

• قبل اندلاع شرارة ثورات الربيع العربي، هل كانت لكم مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح جلسات ونصائح؟

- نعم وباستمرار، حتى أيام الوالد، رحمه الله، فلم يكن لدينا مع علي عبدالله صالح أي مصالح ذاتية، لكن الوالد كان حريصاً على الصلة معه لما كان يعرف عنه بعد نظره في أننا لو بدأنا العداء معه سيدخل اليمن في معمعة وهو للأسف ما وصلنا إليه .

• متي شعرتم بأن الطريق بات مسدوداً بينكم وبين صالح؟

- يوم بدأ الضرب على المواطنين في مدينة الحديدة، أي قبل جمعة الكرامة بخمسة أيام، وكنت عنده لنتفاهم على عدم سفك الدماء وعدم المساس بالمواطنين وتركهم يعبرون عن مطالبهم بحرية عبر تنظيم المسيرات والمظاهرات، بل إنني قلت له “اتركهم يا أخي يتظاهرون كي يخرجوا ما بأنفسهم ويهدأوا”، قلت له ذلك كوسيلة مني لحثه على عدم استخدام العنف في ضرب المواطنين والمتظاهرين السلميين .

• هل كانت فكرة توريث الحكم لاتزال يومها قائمة لديه؟

التوريث كان في نيته منذ وقت أبكر من ذلك، ورغم أنه لم يكن يصرح بذلك، إلا أنه كان يعمل لتمرير هذا المشروع، وكان من الواضح أنه يهيئ كل شيء لتحقيق التوريث .

التحاقي بالثورة

• متي قررتم الالتحاق بالثورة ضد النظام الرئيس السابق صالح، هل بعد مجزرة جمعة الكرامة مباشرة؟

- لا، فقد قمت بتعليق وساطتي الشخصية بين النظام ومكونات الثورة الشبابية الشعبية بعد أحداث العنف التي اقترفها النظام ضد المتظاهرين في الحديدة، وكان ذلك قبل وقوع مجزرة “جمعة الكرامة” بخمسة أيام، وقد اتصلت بعلي عبدالله وقلت له إنني قررت تعليق مساعي وساطتي إلى أن يتم اعتقال من تسببوا في أحداث العنف بالحديدة وإحالتهم للتحقيق ومحاكمتهم، لكنه عوضاً عن ذلك قدم لنا وعوداً كاذبة كي نواصل مساعي الوساطة، ولم نكن نعرف أنه يضمر في نفسه ما هو أبشع من أحداث الحديدة، فجاءت أحداث “جمعة الكرامة”، على الرغم من أننا كنا متفقين، أنا واللواء علي محسن الأحمر والشيخ عبدالمجيد الزنداني وعدد من كبار علماء ومشائخ اليمن مع علي عبدالله صالح على تجنب سفك الدماء .

حادث مسجد النهدين

• ما تقييمكم لحادث جامع دار الرئاسة، هل تعتقدون أنه مثل نقطة تحول في مسار الأزمة؟

- علي عبدالله صالح ومن حوله يعرفون من الذي قام بتنفيذ عملية مسجد النهدين بدار الرئاسة، والتحقيقات الأولية في الحادث ضاعت، والضباط الذين كانوا سيكشفون الحقيقة قتلوهم بالرصاص ولم يقتلوا في الحادث، وهو يعرف هذا وكذلك أولاده وأولاد أشقائه، وكان يجب عليه أولاً وقبل كل شيء أن يضع نجله أحمد علي وابن أخيه طارق محمد عبدالله صالح في السجن لمحاكمتهما بحكم أنهما قائدا قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة المختصة والمكلفة بحراسته، لكنهم بادروا إلى قتل ضباط بدار الرئاسة كمحمد الخطيب وغيره ممن قتلوا معه .

قضية مسجد النهدين علي عبدالله هو أدرى بها، ويجب عليه ألا يتخذ منها قميص عثمان، ودماء علي عبدالله صالح ليست أغلى من دماء بقية اليمنيين، فكل دماء اليمنيين سواء، ولهذا فإنه يعرف جيداً من نفذ اعتداء مسجد النهدين، ومن زرع الشر حصده .

• لماذا برأيكم لم تظهر حتى الآن نتائج التحقيقات في مجزرة “جمعة الكرامة”؟

- مجزرة جمعة الكرامة معروف من نفذها، لهذا أصرّ علي عبدالله صالح على الحصول على الحصانة القضائية أولاً وقبل كل شيء، واشترط شرطاً يقضي بألا يخرج من اليمن وقبل إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة إلا بعد الحصول عليها، وهو الآن يخالف الحصانة والضمانة والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

علي صالح يشتغل اليوم في السياسة بحريته، وآخر ما قام به تهديده لرئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة، وهو ما دفعنا للاتصال بالراعين للمبادرة الخليجية ، فعلي عبدالله صالح إما أن يظل مقيماً داخل اليمن وتسقط عنه الضمانة والحصانة القضائية وإما أن يغادر البلاد ويحتفظ بالضمانة والحصانة القضائية، لكن أن يظل محتفظاً بالضمانة والحصانة القضائية ويشتغل في السياسة في الوقت نفسه ويقوم باختلاق المشكلات فأمر نرفضه وسنقاومه .

وأنا أطالب هنا وعبر منبر صحيفة “الخليج” الإخوة قادة دول مجلس التعاون الخليجي أن يراجعوا مبادرتهم وآليتها التنفيذية وتصحيح مسارها قبل أن يصبح اليمن في ورطة كبيرة .

• هل تشعرون بخوف وقلق من وجود علي عبدالله صالح في البلاد وأقاربه وأبنائه على رأس أبرز الوحدات الأمنية العسكرية؟

- ليس خوفاً منه وإن أراد علي عبدالله صالح أن نتحارب (نختبر قوتنا) فلنتجارب، فلا يهددنا بما معه من أسلحة، فالسلاح هو الرجال والعزيمة، لكن من يدفع الثمن هو المواطن العادي، أما من يحمل السلاح فهو مؤقلم نفسه أنه سيقاتل سواء يقتل أو ينتصر .

• شيخ صادق، هل غيرت الثورة فكر وتعامل القبيلة مع الدولة؟

- التغيير بدأ في القبلية منذ عقدين والقبيلي يهمه أن يسعى في طلب رزقه ورزق أولاده وهو آمن، وعندما يوجد الأمن والعدل والقضاء ويشعر القبيلي بالمواطنة المتساوية وأن جندي الأمن ووزارة الداخلية حماة للأمن له وعليه، فإنه سينزع سلاحه، وأنا شخصياً سأكون أول الناس تنفيذاً لذلك، لماذا سأحيط نفسي بكتيبة أو سرية من الحراسات المسلحة، وأنا أشعر بأن في البلد أمناً حقيقياً؟

يجب اختيار عناصر الشرطة والأمن بعناية وأن يكونوا مؤهلين لتحمل مهمة حماية وصون الأمن العام لأن رجل الأمن يمثل واجهة وصورة البلد أمام الآخرين، فإذا وجد أمن حقيقي فسنتحول كقبائل إلى مواطنين صالحين، وإذا سادت سلطة القانون على الجميع فكل شيء سيتغير .

• هل لديكم قلق من انقسام القبائل بين مؤيد ومعارض للثورة؟

نعم مثل هذا القلق موجود، وبعض الناس انقسموا لدوافع ومصلحة مادية، وبعضهم انقسم لأسباب مناطقية وفئوية، نحن نسعى إلى ما يسد بطون الناس لا إلى الحصول على مستوى معيشة كدول الخليج، لكن أيضاً لا تكون كمعيشة الصومال .

هيكلة الجيش والحوار الوطني

• بالنسبة إلى قضية إعادة هيكلة الجيش، هل ترون أنها يجب أن تسبق مؤتمر الحوار الوطني أم بعد انعقاده؟

- كيف يمكن أن يذهب أي واحد للتحاور وهو خائف من الأمن والجيش، ثم من هم الذين سيحمون المتحاورين؟ إذا كنت لا تعرف من هم هؤلاء الذين في الأمن والجيش، فإن المتحاورين سيتحولون إلى كباش فداء، لهذا لن يقبل أحد بالذهاب إلى الحوار في ظل الانفلات القائم في الجيش والأمن .

• لكن هذا سيأخذ وقتاً؟

- ليبدأوا بعملية الدمج لقوات الأمن والجيش فهيكلة الجيش تعني أن القوات المسلحة يكون ولاؤها للوطن والبلد وليس لأي شخص، وعلى الأمن أن يهتم بالمواطن قبل أن يهتم بالمسؤول، وهو همزة الوصل بين السلطة التنفيذية والمواطنين .

لست مع “فدرلة اليمن”

• كيف تنظرون إلى شكل الدولة اليمنية القادمة ، هل تتفقون مع فكرة الفيدرالية؟

- ما كان عليه آباؤنا وأجدانا سنسير عليه، فلا كونفيدرالية ولا فيدرالية، هذه المسميات والتقسيمات غربية، والأفضل أن نظل كما نحن عليه الآن، أي نظام محافظات، على أن يتم توزيع خيرات البلاد على كافة المحافظات والمحافظة التي فيها خيرات تمنح لها نسبة زيادة من الخيرات فوق ما يمنح للمحافظات الأخرى كون هذه الموارد ملكها وتوجد في أرضها ، في اليمن خيرات كثيرة، ولو لم يكن هناك فساد وسلب ونهب للخيرات لكانت نفعت كل أبناء اليمن ولكنا في خير، ولما وصلنا لما نحن عليه الآن .

• لكن بعض القوى السياسية يطرح بقوة فكرة الفيدرالية للخروج من الأزمة القائمة، فهل تتفقون معهم؟

- فكرة الحوار الوطني هي إما أن تقنعني أو أقنعك وشخصياً، وهذه وجهة نظري الخاصة، أننا عندما نلتقي للحوار فإننا سنخرج إلى طريق، وقد عبرت عن موقفي ورأيي الشخصي حول قضية شكل الدولة بأن نظل كما نحن عليه نظام المحافظات وأن توزع الخيرات بعدالة على جميع ابناء اليمن .

• البعض يطرح مخاوف من انفصال الجنوب ومخاوف من اتساع نطاق سيطرة الحوثيين في الشمال؟

- لا يوجد يمني يريد الانفصال عن دولته الأم، علي عبدالله صالح هو من كان يغذي الانفصال بالسلب والنهب وأخذ أملاك الناس وإهانتهم وكبت الحريات وعدم وجود الرأي والرأي الآخر، كل هذه الممارسات هي من أوجدت نزعه الانفصال .

أما بالنسبة إلى الحوثيين فإمكانهم أن ينضووا تحت لواء أي حزب أياً كان مسماه، فلا حراك ولا حوثيين ولا تنظيم قاعدة سيحكم اليمن ومن شذ شذ في النار، والحوثيون افتضحوا بصدق لأنهم كانوا ينادون بشعار “الموت لأمريكا الموت ل”إسرائيل””، وبمجرد ما وصل الأوربيون اليهم في صعدة أزالوا تلك اللافتات والشعارات ، فالحوثي يجب أن ينضوي تحت حزب ويأتي للحوار الوطني ويترك السلاح وإلا فالشعب اليمني كله مسلح .

الحوار مع القاعدة

• ما هي رؤيتكم لحضور تنظيم القاعدة اليوم في اليمن، هناك من يطرح أن الغرب يتخوف من القاعدة أكثر من أي شيء آخر؟

- هذا نتيجة التخويف الذي كان يخوفهم به علي عبدالله صالح ونظامه كي يبتز الغرب عبر طلب مساعدات مالية وأسلحة لاستخدامها ضد تنظيم القاعدة، لكنه في الحقيقة كان يستخدمها ضد الشعب اليمني وجمعة الكرامة أكبر دليل ، فكل ما جاءت لهم من اسلحة من الغرب لكي يستخدموها ضد القاعدة قاموا باستخدامها ضد المواطنين الذين يطالبون بالحرية والتغيير .

والحقيقة أن حجم تنظيم القاعدة في اليمن ليس بالقدر الذي كان يهول به علي عبدالله صالح، وغالبية أعضائه، هو يعرف وأنا اعرف والله تعالى يدري من أين كانوا يأتون، لقد كانوا يأتون من داخل معسكرات الجيش وبأوامر، وأنا هنا لا أقصد إهانة الجيش أو القول إنه ليس جيشاً وطنياً، بل على العكس، لكنني أقصد الجيش الذي يعلم الكل من يتبع، صحيح أن عناصر القاعدة موجودة في البلاد، لكن ليس بالكم والقدر الذي روج له النظام السابق، لا يمكن أن يسلم الانسان سلاحه إلا اذا قتل، لكن ان يتم تسليم القاعدة راجمات صواريخ ودبابات “بي إم بي” وغيرها من الأسلحة الثقيلة أمر غير مفهوم، ما حدث في أبين من تسليم اسلحة ومعدات ومعسكرات للقاعدة هو على غرار ما حدث في صعدة، حيث كانت تسلم للحوثيين كتائب عسكرية بأكملها بأوامر .

• وهل تقبلون بالحوار مع عناصر تنظيم القاعدة؟

- إذا كانوا يمنيين فأهلاً وسهلاً بهم ونقبل الحوار معهم، لكن إذا كانوا غير يمنيين فليس لنا أي دخل بهم، نقبل بالحوار الوطني مع يمني سواء كان منتمياً للقاعدة أو للحراك الجنوبي أو للحوثيين، وإلا لماذا دعونا إلى مؤتمر لحوار وطني؟

شرعية غير مسبوقة لهادي

• كيف هي علاقتكم بالرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي، وهل تلتقون به؟

علاقة رجل صدوق مع رئيسه الذي صعد للسلطة بشرعية وبموجب نتائج صناديق الاقتراع، أنا مواطن اتبع رئيسي بما يرضي الله ورسوله ويخدم اليمن، وآخر لقاء جمعني بالرئيس هادي كان حين قمت بزيارته برفقة مشائخ اليمن لتهنئته بنتائج الانتخابات الرئاسية .

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:47 AM
الديزل لـ 2000 ريال والبترول إلى 2500 ريال
الحكومة اليمنية تعيد النظر في أسعار المشتقات النفطية
Tuesday, 03 April, 2012 09:01:00 AM


وزير المالية يتحدث لرئيس الوزراء محمد سالم باسندوة (أرشيف)

*يمن برس - متابعات
ذكر موقع المؤتمر نت ان هناك توجهاً وشيكاً لحكومة الوفاق التي يرأسها اللقاء المشترك برئاسة محمد سالم باسندوة الى إعادة النظر بأسعار المشتقات النفطية وخفض سعر البنزين ورفع سعر الديزل.

وأوضح مصدر حكومي أن سعر اللتر الديزل سيرتفع من خمسين ريالاً إلى مئة ريال، أي بما يعادل 2000 ريال للدية، فيما سينخفض سعر البنزين من 175 ريال إلى (125) ريالاً أي بما يعادل 2500 ريال للدبة .

وعلم يمن برس من بعض مالكي محطات الوقود أن الحكومة أوقفت تزويد محطات بيع الوقود بالمشتقات النفطية حتى نفاذ الكمية الموجودة لهم وسيتم بعد ذلك تزويدها بالوقود بحسب الأسعار المخفضة.

كما ذكر المصدر أنه سيتم توحيد أسعار المشتقات النفطية بين مختلف المحافظات والجهات حيث تباع مادة الديزل للمصانع بأسعار مختلفة عما يباع للمستهلكين الآخرين، وكذلك يباع اللتر البنزين في عدد من المحافظات بـ75 ريالاً، وهو السعر السائد قبل رفع سعره في أغلب محافظات اليمن إلى (175) إبان الأزمة السياسية السنة السابقة.

وكان رفع سعر البنزين يومها ناجما عن تزويد السوق اليمني ببنزين خال من الرصاص (جودة عالية)، لجأت حكومة تصريف الأعمال برئاسة الدكتور علي محمد مجور لاتخاذه كإجراء مؤقت عبر استيراد البنزين الخالي من الرصاص بهدف حل مشكلة شحة المشتقات التي عاناها اليمنيون نتيجة تفجير أنابيب النفط، وتعطيل مصفاة عدن وأعمال التقطعات ،وحلاً لمشكلة التهريب والأسواق السوداء التي ظهرت نتيجة الأزمة السياسية.

وتشير المعلومات الرسمية الى أن مادة الديزل تستحوذ على 70% من دعم الدولة المخصص للمشتقات النفطية في السوق المحلي.

وقدرت موازنة الدولة للعام الجاري دعم المشتقات النفطية بـ(308) مليارات ريال، مقارنة بحوالي (206) مليارات العام الماضي. غير أن الزيادة الأخيرة للدعم ليست حقيقية نظراً لاحتساب سعر البرميل بـ(75) دولاراً بفارق عشرين دولاراً عن احتسابه في موازنة السنة المنصرمة، إضافة لاحتساب سعر الدولار بـ200 ريال العام الفائت، فيما احتسبته موازنة هذه السنة بـ220 ريالاً. وفقاً للبيان المالي لموازنة 2012م.

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:52 AM
الولايات المتحدة تصعد من غاراتها في اليمن



صحيفة لوس انجلوس تايمز
ترجمة مهدي الحسني
...
الجزء الثاني
ان الجهود الامريكية في اليمن وصلت الى طريق مسدود او "ركود" كما قال الجنرال جيمس ماتيس للكونغرس، وذلك نتيجة لجهود صالح طوال العام الماضي في التمسك بالحكم. لم ترغب الولايات المتحدة في الظهور كدولة تساند حاكم قمعي، كما انه اصبح هناك خطرا على حياة الامريكيين العاملين في البلاد. و منذ رحيل صالح عن السلطة، تضاعف بشكل كبير استخدام الطائرات من دون طيار لمهاجمة المسلحين


و قتلت غارة جوية ثلاثة من المسلحين في مدينة جعار في 11 مارس، و بعدها بثلاثة ايام اصاب صاروخ امريكي سيارة في البيضاء، مما ادى الى مقتل اربعة من المسلحين. يقول مسؤولون امريكيون ان كلا الهجومين نفذا من قبل قيادة العمليات الخاصة المشتركة في الجيش الامريكي، او وكالة الاستخبارات الامريكية (سي اي ايه)، و كلاهما يقوم بشن غارات جوية بطائرات من دون طيار داخل الاجواء اليمنية


تمت مهاجمة المسلحين ليس لانهم كانوا يخططون لشن هجمات على الولايات المتحدة، لكن لان المعلومات الاستخباراتية المتوفرة اشارت الى انهم يخططون لمهاجمة دبلوماسيين امريكان او اهداف اخرى في اليمن، وفقا لما قاله المسؤولون الامريكيون


و بدات وكالة الاستخبارات الامريكية (سي اي ايه) منذ عام بارسال طائرات من دون طيار الى الاجواء اليمنية, منظمة بذلك الى برنامج عسكري سري كان قد بدا تنفيذه. بعض تلك الطائرات العسكرية تنطلق من قاعدة في جيبوتي، اما بالنسبة للطائرات من دون طيار التي تديرها وكالة الاستخبارات الامريكية (سي اي ايه)، فانها تنطلق من مكان غير معلوم في شبه الجزيرة العربية


و يرفض المسؤولون الامريكيون الاعلان عن عدد الغارات التي نفذت في اليمن، و من الصعب احيانا التمييز بين الغارات التي يشنها الطيران اليمني من تلك التي تنفذها طائرات امريكية. موقع لونج وور جورنال الذي يراقب عن كثب نشاطات الولايات المتحدة الخاصة بمكافحة الارهاب، قدر عدد الغارات الامريكية ب 23 غارة جوية نفذت في اليمن منذ شهر يناير 2009، و هو اقل بكثير من 245 غارة التي نفذت في باكستان في الفترة الزمنية ذاتها


و بحسب الموقع فانه منذ 2002 ، فان الغارات الامريكية بطائرات من دون طيار في اليمن ادت الى مقتل 160 مسلحا و 47 مدنيا. و يشكل هذا الرقم معدل اكبر من حيث الضحايا المدنيين، و بحسب تقديرات الخبراء المستقلين فان ذلك المعدل يفوق بشكل كبير اعداد ضحايا الغارات الامريكية بطائرات من دون طيار في باكستان


يقول عدد من المسئولين ان هناك حديث على مستوى القيادة في واشنطن حول ايجاد طرق لتوسيع الدور الامريكي. لقد تفاجا المسؤولون الامريكيون و اليمنيون على حد سواء و استاءوا من السرعة التي تمكن بها مسلحوا القاعدة من اسقاط و السيطرة بسهولة على بعض المناطق في اليمن، و يصر المسؤولون على تحويل تلك المكاسب في الاتجاه المعاكس الى خسائر وفقا لما صرحوا به


ان المسلحين في اليمن "يتعرضون للضغوطات، لكن حقيقة ان هناك مساحات بامكانهم الان العمل فيها متمتعين ببعض الحصانة، فان ذلك امر مقلق للغاية" وفقا لما قاله المسؤولون الامريكيون


لقد اثبت الرئيس اليمني الجديد، عبدربه منصور هادي، انه مستعد اكثر من سلفه للموافقة على شن الغارات الامريكية، و يعد ذلك احد اسباب الارتفاع الحاد في عدد الغارات الامريكية مؤخرا وفقا لما قاله مسؤولون امريكيون و يمنيون
ترجمة مهدي الحسني

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:54 AM
أهالي جنود قتلى يروون تفاصيل لحظات دخولهم موقع عسكري قتلت فيه القاعدة عشرات الجنود

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
عدن الغد
قال اهالي جنود في الجيش اليمني لقوا مصرعهم ف...جر السبت الماضي بنقطة عسكرية في منطقة الحرور بمديرية الملاح التابعة لمحافظة لحج أنهم ذهبوا قبل يوم أمس الاثنين انهم اضطروا الى الذهاب إلى مكان الموقع العسكري للبحث عن جثث أبنائهم بعد ان رفضت السلطات افادتهم عن حالة ابنائهم.

وأضافوا في اتصال هاتفي مع محرر "عدن الغد" أن قيادة الموقع العسكري أخبروهم بأن الجثث مازالت في الموقع رغم انسحاب عناصر الشريعة من المكان ، وأن من يريد جثة قريب له فليذهب إلى الجبل لأخذها وهو ما اضطر بعض الأهالي الى التحرك للمكان لأخذ الجثث التي وجدوها مرمية ومتعفنة بعد مرور أيام عليها منذ فجر السبت الماضي .

وقال احد الأهالي :"لكن المفاجأة التي لم يكن أحد يتوقعها عند اخذنا للجثث وتحركنا من المكان بلحظات قليلة حلقت طائرة حربية تابعة للجيش اليمني على المكان لتقوم بعملية القصف رغم عدم تواجد أي عناصر من أنصار الشريعة الذين سيطروا على المكان منذ يومين دون أي تحرك للجيش لاستعادة الموقع وإخراج الجثث المتعفنة .

وقالوا أن الله تعالى لطف بهم حيث كانوا قد تحركوا من المكان قبل لحظات من القصف وإلا لكانوا في عداد القتلى بفعل القصف الغير مفهوم مغزاه خصوصاً والموقع خالياً تماماً من أي تواجد لعناصر التنظيم القاعدي .

وكان عشرات الجنود قد لقوا مصرعهم بعد هجوم مباغت لأنصار الشريعة على موقع عسكري للجيش اليمني يقع في منطقة اللجين بالحرور مديرية الملاح محافظة لحج ، وظل عناصر التنظيم مسيطرين على الموقع العسكري بعد قتلهم للجنود دون أي مقاومة تذكر من المواقع العسكرية القريبة من الموقع المستهدف ودون أي تحرك للواء 119 المرابط على بعد عدة كيلو مترات فقط من مكان الحادثة .
*من ابراهيم ناجي

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:56 AM
أبين..الهدوء يسود الجهة القتالية ومساع للإفراج عن الجنود الأسرى في جعار

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:58 AM
| عدن حرة |عدن الان ثلاث مدرعات على الجسر وهي قادمه من صلاح الدين ولا يعلم وجهتها الى اين

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:59 AM
جرحى الحراك يتعرضون لمحاولات تشييع في مشافي إيرانية بمصر
أكد عدد من جرحى الحراك الجنوبي اليمني من أبناء محافظة حضرموت الذين غادروا للعلاج إلى جمهورية مصر وعادوا الأسبوع الماضي بعد أن تماثلوا للشفاء أنهم تلقوا العلاج في المستشفى الايراني بالقاهرة ومستشفى آخر في العاصمة السورية دمشق.

وأكدوا لـ"الأهالي نت" أنهم تلقوا الرعاية الصحية عبر صندوق الاغاثة الجنوبي الذي تكفل بعلاج...هم بالتعاون مع أطباء إيرانيين.

ومن بين العائدين محمد بامثقال وربيع باعساس وخالد عبد القوي بن علي جابر وأحمد ناصر اللحجي ومعاذ باغزال ورامي فريد اليماني وعلي جوبح الذي أصيب بطلق ناري في سيئون وعدد من جرحى يوم 21 فبراير.

كما تم تسفير المصابين في الأحداث الأخيرة وهم: أحمد علي العطاس وأيمن محمد اليماني، ونقلوا من مستشفى السلامة بالمكلا إلى القاهرة.

وقال المرضى العائدين إلى المكلا للأهالي نت، أن الايرانيين قدموا لهم منشورات وكتب شيعية ضمن تنسيق بين مرجعيات شيعية وعلي سالم البيض

فارس لبعوس
2012-04-03, 12:00 PM
مسلحون يفجرون أنبوب النفط بمنطقة "عياد" بشبوة

فارس لبعوس
2012-04-03, 12:01 PM
عااااااااجل
من عدن : الان ثلاث مدرعات على الجسر وهي قادمه من صلاح الدين ولا يعلم وجهتها
الى المعلا او كريتر

فارس لبعوس
2012-04-03, 12:03 PM
تواصل المعارك بين قوات الجيش وأنصار الشريعة بالملاح

فارس لبعوس
2012-04-03, 12:04 PM
اختطاف ثلاث قاطرات ديزل في شبوة على يد تنظيم القاعدة

جبل التعكر
2012-04-03, 01:13 PM
هاذة هي لعبه الجبنا شله الرئيس المخلوع ولااصلااح على ابناء الجنوب ينسحبو من المواقع العسكريه وهاذي هي خطط النظام السابق لاضرب ابناء الجنوب

alamuody
2012-04-03, 02:23 PM
وصول 16 جثة جندي جنوبي ذبحوا على الطريقة الاسلامية الى ردفان .
صباح الخير ياعدن ..
صباح الخير ياوطني الجنوبي المخضب بالدماء

من المسئول عن المجزرة والابادة الجماعية
الخبجي والشنفرة ؟؟ ام محمد غالب لبوزة وجهاد علي عنتر بنادق السفاح اليمني الزيدي علي عفاش واولاده ؟؟
هل نلوم الغزاة اولاد الاحمر ومجاهدي جامعة الايمان الزيدية اليمنية للزنداني وزعتر والديلمي والانسي ؟
لماذا الجيش والتجنيد في الجنوب المحتل ؟؟


وصول 16 جثة جندي جنوبي ذبحوا على الطريقة الاسلامية في جيش الاحتلال اليمني الى ثلاجة الموتى بالحبيلين .
-------------------------------------------------------------------------------- وصلت الى ثلاجة الموتى بمستشفى الحبيلين عاصمة مديريات ردفان اكثر من 16 جثة جندي من ابناء الجنوب ذبحو على الطريقة الاسلامية لانصار الشريعة اليمنية في هجوم غادر ودامي في الملاح امس الاول ،
وافادت مصادر محلية في ردفان ، ان المواطنين قاموا بتوزيع الجثث الى الضالع وردفان وحبيل جبر في ليلة ظلماء سادها الحزن والغضب لبشاعة المذبحة الجماعية التي لم يسبق لها مثيل على مدى تاريخ الجنوب عندما شاهدوا الحاضرين الجثث ترمى وكأنهاجثث حيوانات في مسلخ وليس بشر في مشهد يمثل عارعلى ابناء الجنوب عامة وابناء ردفان والضالع خاصة في البقاء لحضة واحدة في جيش الاحتلال الذين يستخدوهم كباش فداء للزيود .
وعليهم فورا ان يتركوا الخدمة في الجبش اليمني وان يتجهوا الى ساحات الاعتصامات مع اخوانهم الجنوبيين ليكون مصيرهم واحد في مقارعة الاحتلال اليمني حتى الاستقلال .

- قطع الانترنت والكهرباء على الجنوب العربي عامة والضالع خاصة صباح اليوم دلالة واضحة على بشاعة الجريمة في ردفان ،

- لن يهداء لنا بال حتى نحرر ابين اولا ، والانتقام ممن يعرفون بانصار الشريعة التابعين لعلي محسن الاحمر .


- العدو اليمني عبدالوهاب الانسي تحدث مع الجنرال علي محسن الاحمر قائلا: اسرعوا بتدريب القوات لمواجهة الحراك الجنوبي من خلال تسليح انصار الشريعة ،
وضرب الانسي مثلا يمنيا للجنزال الاحمر في قوله ؛ "داوي الحمار من روثه" ويقصد به ، دع الجنوبيين يقتلوا الجنوبيين .!!!

http://aldhlapres.blogspot.com/2012/04/16.html

نواف اليافعي
2012-04-03, 03:32 PM
ترتيبات لتسليم حوطة لحج لانصار القاعدة دون قتال حيث تسيطر القاعدة على معظم القرى المحاذية للحوطة وكانوا قد تمركزوا في تلك المناطق بعد حرب 94 حيث ساعدوا قوات الشرعية في اختراق الجبهة من جهة الوهط

بن قاسم
2012-04-03, 03:53 PM
مرارآ وتكرارآ وجميع الجنوبيون الاحرار ينادون الجنوبيون الذي لازالوا في معسكرات الاحتلال ارجعوا الى اخوانكم احرار الجنوب ونعيش ونموت سوا وفي هذه نجدد العهود ونقول عودو الى صفوف اخوانكم في الساحات الجنوبيه لان هذا الاحتلال يحيك مؤمرات باباده االجنود الجنوبيين من خلال الزج بهم في مقدمت الخطوط لمواجهه بما يسما بانصار الشريعه الذي يمولها هو الاحتلال بنفسه

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:01 PM
العاصمه عدن
كيرتر بدون ماء من امس العصر الى هذه اللحظات والماء مقطوع

ابو عبداللة
2012-04-03, 04:02 PM
عبور دبابات باتجاه الملاح اليوم الثلاثا لتعزيزالجيش المنتهي قبل يومين

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:06 PM
شبكة عدن حرة | عدن الغد | متابعات | صحيفة 14 أكتوبر تتهم الصحفي أنيس منصور«بالكذب» وتتوعد بمقاضاته

شنت رئاسة تحرير صحيفة 14 أكتوبر هجوما عنيفا على مراسل صحفي عانى خلال الأسابيع الماضية مشاكل عدة مع وسائل إعلام انتهت بخروجه من أحداها وإقالته من الأخرى على خلفية مايصفه ناشرو هذه الوسائل الإعلامية بأنها انعدام مهنية صحفية .

وقالت رئاسة تحرير صحيفة "14 أكتوبر" الحكومية الصادرة من عدن بأن من وصفته ب((أنيس الكذاب)) في إشارة إلى الصحفي "أنيس منصور" الذي واجه اتهامات حادة مؤخراً من قبل قيادات في الحراك الجنوبي وأخرى من صحيفة الأولى اليومية على خلفية قضايا نشر قد اورد اتهامات للمؤسسة خلال تعقيبه المرسل إلى "عدن الغد" على صحيفة الأولى يوم أمس الأول متهمة اياه بالكذب .

وعملاً بحق الرد ينشر "عدن الغد" نص التعقيب كما ورد من المصدر

نشر موقع (عدن الغد) ردا من المدعو أنيس منصور على ما نشرته صحيفة (الأولى) حول استقالته من العمل فيها، وأعادت نشره مواقع إخبارية عديدة من بينها صحيفة (14 أكتوبر).

والمؤسف أن كاتب الرد أتهم مؤسسة (14 أكتوبر) بأنـها تطبع صحيفة (الأولى) اليومية مجانـا بتوجيهات من العميد أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري مقابل توفير الورق فقط، وهي كذبة كبيرة تلقي ظلالا كثيفة من الشكوك على صحة ما جاء في الرد بشأن الزميلة صحيفة (الأولى).

وبهذا الصدد تود مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر أن تأسف لسقوط شاب في مقتبل العمر وبداية العمل الصحفي في وحل الكذب والافتراء بدون دليل، حيث أن المؤسسة لا ولم تتلقى أية توجيهات أو أوامر من أي جهة عسكرية أو أمنية أو حزبية في نشاطها الإعلامي أو التجاري، بما في ذلك قيادة الحرس الجمهوري التي أصبحت هدفـا سهلا لتصفية الحسابات السياسية والحزبية، للمتنطعين والطامعين في الرقص على حبالها القصيرة والملتوية.

وإذ تستغرب مؤسسة 14 أكتوبر الاتهامات والافتراءات التي جاءت في رد (أنيس الكذاب) على صحيفة (الأولى)، حيث زعم بأن مؤسسة 14 أكتوبر تطبع صحيفة (الأولى) مجانـا بناء على توجيهات قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي عبدالله صالح مقابل توفير الورق فقط، فإنـها تحيل هذا الاتهام الكاذب إلى الجهاز المركزي لمراجعة الحسابات ونيابة الأموال العامة وهيئة مكافحة الفساد للتأكد من مدى صحة هذه الافتراءات الباطلة ، علمـا بأن سجلات الحسابات المخزنية والمالية والإنتاجية للمؤسسة تشير إلى أن صحيفة (الأولى) قامت خلال العام الماضي بتوريد ما يزيد على (اثتين وعشرين طنـا) من الورق الصحفي إلى المخازن التابعة لإدارة المطابع الصحفية في المؤسسة بلغت قيمتها ثلاثين ألفـا وثمانمائة دولار أمريكي.، بالإضافة إلى توريد أكثر من ثمانية عشر مليون ريال إلى حساب المؤسسة في البنك المركزي مقابل تكاليف الطباعة فقط، للحصة المقررة للتوزيع في عدن وبعض المحافظات القريبة منها.

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:11 PM
عبور تعزيزات من العند الى الراحه دبابات

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:12 PM
الداخلية اليمنية : القبض على ثلاثة متهمين بانتمائهم لأنصار الشريعة بمدينة عدن2012/04/03 الساعة 14:55:42


قوات أمنية بمحافظة عدن


التغيير – صنعاء :

قالت وزارة الداخلية اليمنية إن الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن ألقت القبض على ثلاثة متهمين بانتمائهم لأنصار الشريعة " القاعدة " بمدينة الشيخ عثمان أمس الاثنين.
ونقل موقعها على الانترنت عن أجهزة الأمن القول إن المضبوطين الثلاثة متهمين بارتكاب جرائم قتل وأعمال تخريبية ، موضحة بان المعلومات كشفت بان المتهمين قالوا لآخرين في مدينة الشيخ عثمان بأنهم يقوموا بتطبيق شرع الله , وإنهم قاموا بقتل 2 منه الشواذ جنسيا بالمدينة إلي جانب قيامهم بترويج أفكار جهادية بين المواطنين .
و ذكرت أن المقبوض عليهم من أنصار الشريعة هم "1 ´" ع. ص . احمد " 2 " عبدالدائم . ص . احمد " 3 " أ . م . ح . الجيشاني . وقد قامت بإحالتهم لإجراءات التحقيق .

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:13 PM
تفيد الانباء من مصادر موثوقة آن هناك تعليمات صدرت من حكومة الاحتلال الى شركة النفط م/حضرموت مفادها

توقيف مادة الديزل وعدم صرفها للمحطات ليتسنا لحكومة الاحتلال رفع سعر مادة الديزل الى رقم خيالي

الجذير بالذكر ان م/حضرموت تنتج تقريبآ بمايعادل ٩٠٪من النفط الخام مع هذا تعاني حضرموت انقطاعات في الكهرباء تستمر

الى اكثر من ٤ساعات يوميآ علمآ ان النفط قد لاقى تصاعد كثير في رفع التسعيرة واصبحت كل حكومة من

حكومات الاحتلال الفاشلة ولها تسعيرة لتغطية عجز مزانياتها المتهالكةوالسؤال
الى متى سنضل على هذة الحالة

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:14 PM
تنفيذي طور الباحة بلحج يكلف مكتب الزراعة باتخاذ إجراءات لإنجاز مشروع الحفاظ على المياه الجوفية


[03/أبريل/2012]


لحج - سبأنت:
كلف المكتب التنفيذي لمديرية طور الباحة محافظة لحج مكتب الزراعة والري بالمديرية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاز المرحلتين الثانية والرابعة من المشروع الوطني للحفاظ على المياه الجوفية والتربة.

وحث تنفيذي طور الباحة في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس المحلي مدير عام المديرية عمر الصماتي وحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية مكتب الزراعة على التنسيق مع مشروع الأشغال العامة والصندوق الاجتماعي للتنمية لتنفيذ المشاريع المدرجة في خطة المديرية للعام 2012.

ووجه مكتب المالية باتخاذ الإجراءات الأزمة لمعالجة انخفاض الموارد المحلية والمشتركة بالتنسيق مع لجنة التخطيط والمالية والنزول الميداني إلى المكاتب لمعرفة أسباب التقصير في تحصيل الموارد.

وكلف المكتب التنفيذي مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بإعداد خطة لتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الرجاع الاسعافي وصيانة الشبكة الداخلية لمشروع عاصمة المديرية والمناطق المستهدفة ضمن موازنة فرع المؤسسة بالمديرية.

سبأ

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:16 PM
عدن : الداخلية اليمنية تلقي القبض على ثلاثة من عناصر "القاعدة"
الثلاثاء, 03 أبريل 2012 13:35


اعلنت وزراة الداخلية اليمنية اليوم الثلاثاء أن الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن تمكنت من القاء القبض على ثلاثة متهمين بانتمائهم لأنصار الشريعة " القاعدة " يمدينة الشيخ عثمان وقال مصدر أمنى يمنى فى بيان صحفى اليوم إن المضبوطين الثلاثة متهمين بارتكاب جرائم قتل وأعمال تخريبية ، وإنهم قاموا بترويج أفكار جهادية بين المواطنين، وتم إحالتهم لإجراءات التحقيق .







وأضاف المصدر أن معلومات تمنية تشير إلى أن مسلحيين قبليين قاموا بتسليم خبيرة التدريب السويسرية سلفيا إبراهرت التى كانت قد اخططفت من محافظة الحديدة غرب البلاد وتم نقلها الى شبوة شرقا منذ منتصف مارس الماضي إلى عناصر تنظيم القاعدة في محافظة شبوة شرق اليمن مقابل 50 ألف دولار.


ويشهد اليمن عمليات خطف ينفذها مسلحون قبليون بهدف الضغط على السلطات لتحقيق مكاسب، بينها الافراج عن سجناء أو طلب فدية مالية أو مطالب أخرى حيث سجل منذ يناير وحتى مارس الماضى 11 حالة اختطاف بحق أجانب يعملون في اليمن .


كما تشير معلومات بان جماعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن اعدمت 23 جنديا أسروا السبت الماضي من موقع عسكري يقع بين جعار و لحج (جنوب)،بمحافظة أبين وأوضح المصدر الامنى أن أنبوب النفط المار بمفرق الصعيد الواقعة منطقة العوالق العليا بمحافظة شبوة اليمنية تعرض الليلة لعمل تخريبي وشوهدت السنة اللهب تتصاعد في المنطقة ويمتد أنبوب النفط من منطقة شكرة عياذ إلى ميناء التصدير في البحر العربي.


وتجدر الاشارة إلى أن المنشئات النفطية في اليمن تشهد اعتداءات مسلحة
والمستمرة تستهدف أنابيب نقل النفط مما تسبب قى توقف عملية انتاج للنفط والتي يعد المورد الرئيسي لدعم موازنة الدولة بنسبة تتجاوز ال 88 % .


وكان وزير النفط والمعادن اليمنى المهندس هشام شرف قد اجتماع الليلة الماضية مع السفير الفرنسي بصنعاء ، وقال أن الحادث الإرهابي الذي استهدف أنبوب تصدير الغاز سيتم التعامل معه بالشكل الذي يحفظ المصالح اليمنية الفرنسية المشتركة.. مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية والعسكرية لن تتوانى عن القيام بدورها في حماية كافة الاستثمارات وامن واستقرار الوطن بالتعاون مع المواطنين ورجال القبائل الشرفاء.



شبكة الطيف - ا ش ا

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:24 PM
مقتل 43 من مقاتلي القاعدة في غارات جوية و القاعدة تعلن مسؤوليتها عن نسف انبوب النفط
الثلاثاء, 03 أبريل 2012 13:39


قال مسئولون يمنيون إن الغارات الجوية الحكومية الأخيرة أسفرت عن مقتل ثلاثة وأربعين مقاتلا من تنظيم القاعدة، فيما أعلن إسلاميون متشددون مسئوليتهم عن نسف خط لأنابيب النفط فى جنوب اليمن أمس الاثنين فى ثانى هجوم من نوعه ردا على هجوم شنته طائرة أمريكية بلا طيار أدى إلى مقتل خمسة يشتبه أنهم من متشددى تنظيم القاعدة الجمعة الماضى.





وقال مسئولون عسكريون إن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها اليوم الثلاثاء، على منطقة الرحى الجبلية الواقعة فى محافظة لحج جنوبى البلاد بعد قصف مواقع القاعدة هناك خلال الأيام الثلاثة الماضية، وفى أعقاب هجوم مفاجئ للمسلحين على قاعدة للجيش اليمنى فى ذات المنطقة فى وقت سابق من الأسبوع الجارى.



من جهتها، قالت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة فى رسالة نصية اليوم إن تفجير خط الأنابيب الذى وقع الليلة الماضية يأتى فى إطار "سلسلة من الهجمات" المخطط لها ردا على الضربة الأمريكية.



وعزز تنظيم القاعدة سيطرته على مناطق فى جنوب اليمن خلال احتجاجات العام الماضى ضد الرئيس السابق على عبد الله صالح الذى سلم السلطة إلى نائبه عبد ربه منصور هادى تماشيا مع مبادرة توسط فيها مجلس التعاون الخليجى قبل إجراء انتخابات الرئاسة فى فبراير شباط من العام الحالى، وكان هادى المرشح الوحيد فى انتخابات الرئاسة.



شبكة الطيف - وكالات

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:41 PM
قالت مصادر في محافظة حضرموت بأن قوات تابعة للواء الدفاع الجوي بحضرموت

--------------------------------------------------------------------------------

قالت مصادر في محافظة حضرموت بأن قوات تابعة للواء الدفاع الجوي بحضرموت الذي يقوده العميد/ صالح الرويشان والتابع لقوات الدفاع الجوي قامت فجر اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2012م باستيلاء على مساحة أرضية في مدينة روكب تابعة للصيادين.

وقالت مصادر محلية بمدينة ان مجاميع مسلحة قامت بالاستيلاء والسطو الغير مبرر على أرضية تابعة للصيادين في مدينة روكب

وحسب مصادر محلية انه نشر مجاميع مسلحة من ال ج ع ي لأخذها بقوة السلاح(( قائلاً: لقد أخذنا الجنوب كله و هذه الأرضية ملك من أملاكنا في تحدي واضح وسطو غير مسئول.

الجدير بالذكر أنها تصاعدت في الأيام الأخيرة عملية السطو على الأراضي والمساحات المملوكة لأبناء الجنوب.

alamuody
2012-04-03, 04:44 PM
http://aden-online.com/uploads/pics/1333427677.jpeg
جرحى الحراك يتعرضون لمحاولات تشييع في مشافي إيرانية بمصر

كلام فاضي لا اساس له من الصحة وشكرا لايران ..
- جزاهم الله خيرا ..

ايران تدعم صندوق الاغاثة للحراك الجنوبي وتعالج عدد من جرحاه في مصر

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:51 PM
عاجل:قوات تابعة للدفاع الجوي بحضرموت:لقد أخذنا الجنوب كله وهذه الأرضية ملك من أملاكنا

قالت مصادر في محافظة حضرموت بأن قوات تابعة للواء الدفاع الجوي بحضرموت الذي يقوده العميد/ صالح الرويشان والتابع لقوات الدفاع الجوي قامت فجر اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2012م باستيلاء على مساحة أرضية في مدينة روكب تابعة للصيادين.

وقالت مصادر محلية بمدينة ان مجاميع مسلحة قامت بالاستيلاء والسطو الغير مبرر على أرضية تابعة للصيادين في مدينة روكب

وحسب مصادر محلية انه نشر مجاميع مسلحة من ال ج ع ي لأخذها بقوة السلاح(( قائلاً: لقد أخذنا الجنوب كله و هذه الأرضية ملك من أملاكنا في تحدي واضح وسطو غير مسئول.

الجدير بالذكر أنها تصاعدت في الأيام الأخيرة عملية السطو على الأراضي والمساحات المملوكة لأبناء الجنوب.

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:58 PM
ترتيبات لتسليم حوطة لحج لانصار القاعدة دون قتال حيث تسيطر القاعدة على معظم القرى المحاذية للحوطة وكانوا قد تمركزوا في تلك المناطق بعد حرب 94 حيث ساعدوا قوات الشرعية في اختراق الجبهة من جهة الوهط

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:58 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن |أ ف ب: غارة للجيش اليمني تقتل 43 عنصرا من القاعدة في جنوب البلاد

فارس لبعوس
2012-04-03, 04:59 PM
صادق الأحمر لـ"الخليج": أرفض الفيدرالية ومستعد لمحاورة “القاعدة”

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:18 PM
http://www.youtube.com/watch?v=47fk35myYsU&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:22 PM
ـ القاعدة تنفذ حكم الاعدام ب 24 جندي
ـ قصف جوي يسفر عن مقتل 43 من انصار القاعدة
ـ تفجير انبوب النفط في صعيد شبوة

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:30 PM
الدولة الاتحادية والفيدرالية خيارات للحفاظ على الوحدة: وزير الزراعة السابق: الممارسات المناطقية أفرغت الوحدة من محتواها وأوصلت الناس إلى فك الارتباط

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:32 PM
الدولة الاتحادية والفيدرالية خيارات للحفاظ على الوحدة: وزير الزراعة السابق: الممارسات المناطقية أفرغت الوحدة من محتواها وأوصلت الناس إلى فك الارتباط



أكد الدكتور جلال فقيره – وزير الزراعة السابق "ان الوحدة اليمنية كانت موجودة في وجدان الجنوبيين من قبل عام 1990م لأنها احتياج ماس لكل اليمنيين من المنظور البرجماتي النفعي"-وفق تعبيره.

وقال الوزير السابق- في ورقة عمل قدمها في الندوة الخاصة بالقضية الجنوبية وأسباب تفاقمها والحلول المطروحة في الساحة اليمنية التي نظمها الملتقى الوطني للشباب اليمني بالتعاون مع مبادرة القيادات الشبابية- :"ان الخطأ ليس في الوحدة وإنما في المشروع القبلي الذي تحول الى مناطقي"، مقرا بوجود "ممارسات أفرغت مشروع الوحدة من محتواه وأوصلت الناس إلى فك الارتباط".

وأضاف:" شكل الدولة البسيطة لم يتم لا من قريب او بعيد وظلت الدوله مركزيه في صنعاء من 1990 – 2012م. مشيرا الى ان هناك خيارات للحفاظ على الوحده من خلال الدوله الاتحاديه والفيدراليه باتباع احد اشكالها،سواء فيدرالية الإقليمين بحدودية الشطرين السابقين او نظام فيدرالي إقليمين بحدود شطريه سابقه أو اقاليم متعدده أو تعزيز النظام الحكم المحلي الكامل الصلاحيات".

وأكد فقيرة :"أن الفيدرالية لا تعني الانفصال"، مدللا على ذلك بما يجري من نموذج لها في امريكا والمانيا وسويسرا.

وقال :"ان الوحدوي تم اختزاله في الدوله البسيطة والبقية يستمدوا كل شيء من المركز الرئيسي وان كل من ينتقد هيمنة المركز يعتبر انفصالي"، داعيا الى ضرورة رد الاعتبار لمبدأ الشراكة بأي صيغة كانت.

وشدد وزير الزراعة السابق على ضرورة اعطاء بعض المؤشرات السلوكيه لاستمرار الوحده من خلال الغاء كافة التوجيهات السابقه بتوزيع الاراضي لكل القيادات الاداريه والعسكريه والشخصيات وغيرهم

ومن جانبه، أكد الدكتور علي محمد الصبيحي الناشط السياسي وعضو مجلس النواب السابق ان التوجه العريض للسطلة في صنعاء بعد حرب 94 كان اقصاء الشريك الجنوبي الحزب الاشتراكي اليمني خاصه والجنوب عامه.

وقال في ورقة عمل قدمها بعنوان الحراك الجنوبي وما سبقه من حركات مطالبه بالتغيير في الندوة الخاصة بالقضية الجنوبية واسباب تفاقمها والحلول المطروحة في الساحة اليمنية:"ان قيادة النظام استمرت في مصادرة حقوق الجنوب أرضا وإنسانا وهوية".

وأشار الصبيحي إلى أن "الوحدة كمنجز عظيم لم تجد من يحمل مشروعها العظيم والكبير وانه نظر إليها اللصوص وتجار الحروب إلى أنها وسيلة لتحقيق أهداف أنانيه وآنية ومصدر للتكسب والإثراء".

وأكد على ان من "حق الجنوبيين النضال لاستعادة دولتهم التي دخلت في وحدة مع سلطه لم ترتقي الى وضع الدولة في طبيعتها نظامها وهيكل الدولة وغياب السيطرة على كل اراضيها وغياب سلطة القانون ووجود التمييز الطبقي"- وفق تعبيره.

وأشار الصبيحي في ورقته إلى ان ميدان الساحة الجنوبية يتسع اليوم للحركات والاصوات المطالبة بفك الارتباط واستعادة الدولة وقال :"ان هناك عوامل عديدة تساعد هذا التيار تتمثل في تهرب سلطة صنعاء من الاستماع الى الاصوات المعتدلة التي كانت تراهن على ايصال صوت العقل لإسماع السلطة لإعادة الاعتبار للوحدة".

وأرجأ ارتفاع صوت المطالبين باستعادة الدولة وفك الارتباط وتوسع قاعدتهم الشعبية، لتوسع القاعدة الواسعة من الجنوبين الذين "طالهم الظلم والاقصاء والتهميش والتمييز الذي مورس بخطه مدروسة ومنهجه ضد الجنوبين اضافة الى غياب مشروع الدولة لدى الطرف الآخر وفقدانه شكل الدوله البسيطه التي كانت لديهم قبل الوحده".

وأكد الدكتور الصبيحي "أن أبناء الجنوب لا يستطيعون العيش الا في كنف دوله نظام وقانون ولا يمكن التكيف في حياة تسودها الفوضى والفساد والعبث والعشوائية".

وأرجع سر الخلاف بين السلطة في صنعاء وكل ابناء الجنوب بكل مشاربهم وانتماءاتهم المختلفه إلى ان ابناء الجنوب يبحثون عن الدولة واشكالها المتمثلة في الجيش والامن والقضاء ونظام الحكم والإدارة المنظمه والتساوي امام القانون والحقوق المكتسبه في الوظيفه العامة.

وقال:" ان المؤسسه العسكريه الجنوبيه كانت هدف اساسي وأولي لأضعاف الجنوبين وتشتيت قواهم من خلال تسارع الخطوات نحو اخراج الشريك الجنوبي من السلطه"موضحا "ان حل القضيه الجنوبيه يكمن في بحث اسباب جذور بداية الازمه في الايام الاولى للوحدة".

وبين ان الرئيس السابق علي عبدالله صالح عندما جاء الى عدن كان يصور للجنوبين وجود قوى رافضه للوحده وانه جاء هاربا من هذه القوى.

واشار الى "ان الجنوبيين عبروا عن رفضهم ومقاومتهم للواقع الذي افرزه حرب 94 عبر عدة مكونات تمثلت بحركة موج وحركة حتم وملتقى أبناء الجنوب في صنعاء واللجان الشعبية في الجنوب والتجمع الديمقراطي الجنوبي وحركة التصالح والتسامح ،جمعيات المتقاعدين العسكريين وجمعيات الشباب والمسرحيين من أعمالهم".

وقال :"يمكن للاجيال القادمه التفكير في شكل افضل للوحده يضمن لها الديمومه والاستمرار والبقاء وفقا لضوابط تتفادى اخطاء الوحدة المغدورة".

الى ذلك شدد الباحث التاريخي محمد العيسائي على ضرورة الاهتمام بمضمون الوحده. مستغربا من عدم اعتماد شهداء الحراك ضمن شهداء الثوره وهم اول من اشعل جذوة الثورات العربية- وفق تأكيده.

وقال العيسائي الحراك السلمي ليس مسؤول عن تصرفات بعض الأشخاص في الجنوب. مؤكدا أن "هناك أطراف مدسوسة وسط الحراك وهم جنوبين مدعومين من اشخاص في الشمال".-حسب وصفه.

وبدوها قالت رئيسة الملتقى الوطني للشباب اليمني الدكتوره عبير الصلبه "ليس كل الشعب الجنوبي يريد الانفصال" مؤكدة بالمناسبة "ان حل القضية الجنوبية يأتي من الشمال.ناصحة الشباب الجنوبيين إلى أتباع أسلوب المرونة في طرح قضيتهم.

من جهته قال الدكتور على محمد باوزير ناشط سياسي في مداخلة له ان القضيه الجنوبيه سياسيه واقتصاديه وليس ثروه فقط كما يردد البعض. وقال "ان الجنوبين دخلوا الوحده وكان لديهم وزراء ومدراء شماليين"- وفق تعبيره

وأشار باوزير الى انه يحترم قضية الحوثيين المشروعة ، غير انه "لايمكن القبول بان يقعد الجنوبيين والحوثيين في مؤتمر الحوار بنفس مستوى القضيه وان قضية الجنوبين اكبر من حيث الاهمية.

فارس لبعوس
2012-04-03, 06:36 PM
الحراك الجنوبي يكشف عن شروطه للدخول في حوار مع اليمن الشقيق
ـ يجب ان يكون الحوار بين طرفين (جنوبي وشمالي)
ـ التفاوض بشان آلية تنفيذ قرارات مجلس الامن بشان الجنوب 924 و931

دماغ الجنوب
2012-04-03, 07:30 PM
ساء منطقة القشعة مديرية ملاح يشهرن أتحادهن
=====
تغطية
أقيم بمنطقة القشعة بمديرية الملاح بردفان محافظة لحج صباح اليوم الثلاثاء مهرجانا نسائيا حاشدا شاركت فيه المئات من حرائر قرى وعزل منطقة القشعة اللواتي توافدا ومنذ ساعات الصباح الأولى إلى ساحة المهرجان وهن يرفعن أعلام دولة الجنوب
ورددت المشاركات في المهرجان الذي أقيم بساحة مدرسة الجدل هتافات منددة بما وصفنها ب( الجرائم ) التي ترتكبها قوات الاحتلال اليمني بحق شعب الجنوب العزل في عدن وحضرموت ولحج والضالع وأبين , كما طالبن برحيل الاحتلال
وقد تم في المهرجان الإعلان تأسيس وإشهار فرع اتحاد نساء الجنوب بمنطقة القشعة واختيار قيادة للفرع مكونة من عدد من الناشطات .

دماغ الجنوب
2012-04-03, 07:37 PM
عاااجل وهااااااام... نقابة المعلمين في ردفان تعلن فك الارتباط عن حكومة صنعاء .

الشيبه
2012-04-03, 08:03 PM
استمرار العقاب الجماعي على الضالع بقطع الكهرباء

الشيبه
2012-04-03, 08:06 PM
الانتر نت في الجنوب العربي المحتل
يعيش الجنوب العربي في ضل اسوى احتلال عرفتة المنطقة العربية خطوط الاياف الضوئية الواصلة عبر البحرالى عاصمة الجنوب عدن وتم تحويلها من عاصمة الجنوب العربي الى عاصمة الاحتلال اليمني ثم اعادتة الى الجنوب العربي ليتم السيطره علية من عاصمة الاحتلال اليمني وهذا هو عمل الاحتلال المصدر عدن السيطره صنعاء
هكذا يفكر الاحتلال اليمني ولم يكتفوا بالسيطره بل تجد الفرق الكبير بين خدمة النت dsl بين الجنوب العربي المحتل مصدر الالياف الضوئية وعاصمة دولة الاحتلال في الجنوب بطىء ممل وسرقة لرصيد المشتركين حيث يتفاجى المشترك بقطع رصيده تحت حجة كمل رصيدك علما ان اذا استمر المشترك بالتنزيل خلال 24ساعة لايكمل الرصيد نتيجة البطىء في عاصمة الاحتلال دخلت احد مقاهي النت فتفاجئت بالسرعة التي تفوق سرعة النت في الجنوب العربي اضعاف هل قيادة الجنوب تستطيع توفير النت البديل حتى يتمكن شباب الجنوب قطع الالياف الضوئية الواصلة من عدن الى دولة الاحتلال اليمني

حيد حديد
2012-04-03, 08:07 PM
اعتقال الموطنين علي دهمس و محمد القديمي في عدن

حيد حديد
2012-04-03, 08:08 PM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/548669_359177307456768_100000935046258_958062_1755 589999_n.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 08:09 PM
خاص | اعتقال القيادي في الحزب الاشتاركي علي دهمس في العاصمة عدن ظهر اليوم لاسباب مجهولة

حيد حديد
2012-04-03, 08:09 PM
صرح العميد الركن محمد صالح طماح القائد الميداني للحراك الجنوبي بتصريح صحفي لوسائل الإعلام جاء فيه :
{{تتسارع هذه الأيام المحاولات اليائسة لنظام الاحتلال حول دفن القضية الجنوبية باسم القاعدة تارة وباسم الحوار تارة أخرى واخيرآ ما يسمى بالقرار الخاص بالشهداء الجنوبيين الذين سقطوا وقدموا أرواحهم من اجل التحرير والاستقلال ومحاولات نظام الاحتلال حول صرف مرتبات للشهداء وشطب الأهداف النبيلة التي سقطوا من اجلها , فأننا باسم قيادة الحراك نؤكد رفضنا لهذه القرارات ونعتبرها اهانة لأولئك الشجعان الذين روو بدمائهم تربة الجنوب الطاهرة وتعتبر سابقة خطيرة من الناحية القانونية وحقوق الإنسان واستهتار بكل القيم الأخلاقية , ونعرف في حال قبول مثل تلك القرارات فأنها تسقط كل الحقوق القانونية لمقاضاة الجناة ومرتكبي المجازر بحق شعب الجنوب ,
إننا نؤكد لأسر الشهداء أن أول قرار لحكومة الاستقلال هو ترقية كل الشهداء وتعويض ورعاية أسرهم وكذا الجرحى والذين تعرضوا للسجون والتعذيب , ولانستجدي من حكومة الاحتلال أن تعطف على شهدائنا وجرحانا ومناضلينا ونؤكد إننا سنقدم المزيد من التضحيات حتى بزوق فجر الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية}}

حيد حديد
2012-04-03, 08:15 PM
أقيم بمنطقة القشعة بمديرية الملاح بردفان محافظة لحج صباح اليوم الثلاثاء مهرجانا نسائيا حاشدا شاركت فيه المئات من حرائر قرى وعزل منطقة القشعة اللواتي توافدا ومنذ ساعات الصباح الأولى إلى ساحة المهرجان وهن يرفعن أعلام دولة الجنوب
ورددت المشاركات في المهرجان الذي أقيم بساحة مدرسة الجدل هتافات منددة بما وصفنها ب( الجرائم ) التي ترتكبها قوات الاحتلال اليمني بحق شعب الجنوب العزل في عدن وحضرموت ولحج والضالع وأبين , كما طالبن برحيل الاحتلال
وقد تم في المهرجان الإعلان تأسيس وإشهار فرع اتحاد نساء الجنوب بمنطقة القشعة واختيار قيادة للفرع مكونة من عدد من الناشطات .
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/544387_355763197807915_100001227143389_1120788_123 6794555_n.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 08:20 PM
نفت الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة مساء اليوم الثلاثاء صحة أنباء بثتها وسائل اعلام عربية وقنوات فضائية وتحدثت فيها عن مصرع 43 من عناصر هذه الجماعات خلال قصف جوي نفذ صباح اليوم .

وقالت الجماعة في إفادة خاصة لـ"عدن الغد" مساء اليوم الثلاثاء إن لاصحة للأنباء التي تحدثت عن مقتل العشرات من عناصر اثر قصف جوي نافية في ذات السياق أنباء أخرى نشرتها صحف عدة ووكالات أنباء عن قيام عناصر هذه الجماعات بتنفيذ حكم الإعدام بحق 23 من جنود الجيش الذين اسرتهم عناصر هذه الجماعات خلال معارك أخيرة لها مع الجيش .

وقال المصدر ان جنود الجيش قضوا خلال مواجهات مع عناصر هذه الجماعات وليس عن طريق عمليات قتل لاحقة.

شبكة مراسلي "عدن الغد" في عدة بلدات رئيسية بمحافظة أوردت تقارير تشير إلى ان مناطق محافظة أبين لم تتعرض اليوم إلى أي أعمال قصف موضحة ان التقارير الإخبارية التي تحدثت عن مقتل العشرات من عناصر هذه الجماعات المسلحة خلال أعمال "قصف" ليست صحيحة .

وعبر الهاتف تحدث عدد من أهالي مدينة "جعار" إلى محرر "عدن الغد" موضحين ان حالة من الهدوء والاسى تسود المدينة .
وعبر الهاتف قال مواطن عرف نفسه بأسم "علي حيدرة" بان الاوضاع هادئة في جعار اليوم والبلدات القريبة منها .

ومنذ أشهر يقول الجيش اليمني بأنه يكافح لأجل انهاء سيطرة فرضتها عناصر مسلحة على بلدات عدة في جنوب اليمن وتحديدا في محافظة أبين إلا ان هذه الجهود باتت عرضة "للتعثر" في الاونة الأخيرة .



http://adenalghad.net/uploads/pics/1333467443.jpeg

حيد حديد
2012-04-03, 08:22 PM
مساكن مدمرة في زنجبار جراء الحرب في ابين

http://adenalghad.net/uploads/pics/1332626529.jpeg

حيد حديد
2012-04-03, 08:24 PM
شن مسلحون مجهولون فجر اليوم الثلاثاء هجوما بالأسلحة الرشاشة استهدف محلات تجارية يملكها مواطنون من محافظات شمالية بمديرية احور الساحلية جنوب اليمن.
وقال مراسل "عدن الغد" في المدينة ان مسلحين مجهولين نفذوا هجوما استهدف عدد من المحال التجارية التي يملكها مواطنون من محافظات ذمار وتعز وإب وان إطلاقا للنار كثيف أصاب هذه المحال التجارية دون ان يسفر عن سقوط ضحايا.

وأسفر إطلاق النار عن تعرض بعض المحال لتلف دون ان يتم التعرف حتى اللحظة عن هوية الجماعة التي نفذت عمليات إطلاق النار هذه.

وهذا الحادث هو الأولى من نوعه الذي تشهده المدينة التي عاشت خلال الأشهر الماضية هدوء نسبي رغم وجودها على طول ساحل بحري تشهد عدد من مدن أعمال عنف واسعة النطاق.


http://adenalghad.net/uploads/pics/1333459128.jpeg

حيد حديد
2012-04-03, 08:26 PM
اعتقلت قوات الأمن بمحافظة عدن اليوم الثلاثاء قياديين في المجلس الثوري بمحافظة أبين، واحتجزتهما في إدارة البحث الجنائي بمدينة خور مكسر على خلفية مخصص اللجان الأمنية في الانتخابات الرئاسية.

وكانت مصادر مقربة قد قالت لـ"عدن أون لاين" أن القياديين علي دهمس حنش – الناطق الرئمسي باسم المجلس الثوري بأبين – ورئيس اللجنة الأصلية بلودر (القديمي)، قد اعتقلا صباح اليوم في مدينة خور مكسر واقتيدا إلى إدارة البحث الجنائي في المدينة.

وقال الأمين العام لمجلس أبين الثوري عبدالعزيز الحمزة في تصريح خاص "أن هذه الخطوة تصعيدية ولا تخدم مشروع الحوار الوطني القادم نطالب بسرعة الإفراج عنهما، ويجب أن تشكل لجنة للتحقيق مع إدارة البحث الجنائي بعدن، لمعرفة أسباب الاعتقال، حيث أن المخصص المالي قد تم صرفه لمن قام بالحفاظ على الأمن بدلا عن رجال الأمن وبتوجيه من اللجان الإشرافية بالمحافظة، وتجب محاسبة البحث الجنائي على الطريقة الهمجية التي تم بها الاعتقال".

وسبق أن وجهت اللجنة الإشرافية بمحافظة أبين برئاسة علي دهمس حنش، رئيس اللجنة الأصلية بمديرية لودر (القديمي) بصرف المستحقات المالية المخصصة للجان الأمنية بالمديرية إلى اللجان الشعبية التي قامت بدور حماية المراكز والناخبين بدلا عن رجال الأمن المنوط بهم حمايتها.

حيد حديد
2012-04-03, 08:27 PM
تعرض القيادي بمجلس الحراك السلمي بمحافظة شبوه الشيخ مبارك باراس صباح اليوم الثلاثاء لمحاولة اغتيال آثمة بمنطقة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن الذي يقيم فيها حاليا .





ونقل الزميل فؤاد راشد على صفحةالمكلا برس أن مجهولين كانوا يستقلون سيارة اعترضوا السيارة التي كانت تقل الشيخ مبارك وأمطرته بوابل من الرصاص غير انه نجا من ذلك الحادث باعجوبة .

ويأتي هذا الحادث في ظل تزايد وتيرة عمليات الاغتيالات التي يتعرض لها عدد من قادة الحراك بالجنوب .



شبكة الطيف الاخبارية
http://al-teef.info/images/stories/local/11111111zzzzz.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 08:28 PM
اكد رئيس المكتب التنفيذي لملتقى الجنوبين بصنعاء، القبطان/ سعيد عبدالله يافعي،على اهمية ان يتم التعاطي مع القضية الجنوبية بمسئولية عاليه وخطوات عملية تسبق أعمال مؤتمر الحوار الوطني بما يفضي الى حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً وبما يرضي ابناء الجنوب.



وقال اليافعي وأنه بدون ذلك فإن الاحتمال كبير بأن فصائل الحراك الجنوبي لن تشارك في هذا المؤتمر، الامر الذي سيجعل مؤتمر الحوار الوطني في حال انعقاده بغياب فصائل الحراك غير ذي جدوى، حيث وأن الهدف من مؤتمر الحوار الوطني هو اخراج اليمن من الاوضاع المأساوية التي يعيشها، وبناء اليمن الحديث الذي يسوده الامن والاستقرار.



جاء ذلك خلال لقاء رئيس المكتب التنفيذي لملتقى الجنوبين بصنعاء، القبطان/ سعيد عبدالله يافعي،الثلاثاء سعادة المستشار/ كاتسومي مورياسو نائب السفير الياباني في صنعاء.



وفي اللقاء قدم رئيس المكتب شرحا ً عن أنشطة الملتقى ومكوناته والاوضاع والمستجدات المتعلقة بالقضية الجنوبية، وما يجري من جدل سياسي حول عقد مؤتمر الحوار الوطني وموقف فصائل الحراك الجنوبي من ذلك المؤتمر.



وأبدى نائب السفير اهتمامه بالقضية الجنوبية وارتياحه لماسمعه من معلومات حول القضية الجنوبية ومواقف الاطراف من الحوار الوطني.

حيد حديد
2012-04-03, 08:30 PM
شهدت مدينة سيئون انسحاب لجنود يمنيين من معسكراتهم مساء امس الاثنين 3أبريل بعد انطفأ التيار الكهربائي الى جهات غير معروفة هذا
الانسحاب قد ياتي تمهيدآ لتسليم المعسكرات لعناصر اخرى على ضوء
مايحصل في محافظة ابين وشبوة .

حيد حديد
2012-04-03, 08:30 PM
استمرار العقاب الجماعي على الضالع بقطع الكهرباء

حيد حديد
2012-04-03, 08:31 PM
وقال المصدر الذي مقره مدينة جعار (محافظة ابين) التي تسيطر عليها القاعدة وينقل اليها عادة قتلى وجرحى التنظيم، ان "38 عنصرا من القاعدة قتلوا في القصف والغارات التي شنت على الحرور خلال الساعات ال48 الماضية ".


وبحسب المصدر فان "القصف تركز على منطقة الحرور" بين لحج وابين، وهي منطقة سبق ان سيطرت فيها القاعدة على موقع للجيش السبت خلال معارك اسفرت عن اربعين قتيلا، وهو يعرف بموقع الملاح .

من جهته، اكد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان القوات اليمنية شنت غارات وقصف مدفعي مكثف على المنطقة الحدودية بين ابين ولحج ,

وذكرت ان "الغارات الجوية نفذها الطيران اليمني بمساعدة اميركية" دون ان يوضح طبيعة هذه المساعدة .

واكد المصدر انسحاب القاعدة من موقع الملاح . وكان ستة عناصر من تنظيم القاعدة احدهم صومالي قتلوا في قصف مدفعي للجيش اليمني ليل الاحد الاثنين استهدف زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين الجنوبية، بحسب ما اعلن مصدر محلي لوكالة فرانس برس .

ويسيطر مسلحو "انصار الشريعة" التابعين للقاعدة على زنجبار منذ اواخر ايار/مايو الماضي، وعلى اجزاء واسعة من محافظتي ابين وشبوة المجاورتين .

وتشن القوات اليمنية حملة مركزة للقضاء على التنظيم الذي تعاظم نفوذه في جنوب البلاد بالتزامن مع الاحتجاجات التي طالبت باسقاط نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وكان سبعة من عناصر الشرطة قتلوا امس الاحد خلال هجوم استهدف نقطة تفتيش في حضرموت بجنوب شرق البلاد، وحمل مصدر امني تنظيم القاعدة المسؤولية عن هذا الهجوم .

واتى الهجوم غداة معارك بين مسلحي القاعدة والجنود اليمنيين اوقع اربعين قتيلا من الطرفين .

وكثفت القاعدة عملياتها منذ 25 شباط/فبراير يوم تنصيب نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا بعد تنحي صالح . وتعهد هادي بالقضاء على التنظيم المتطرف .

فرانس 24

حيد حديد
2012-04-03, 08:33 PM
بعد تسليم تقرير الطبيب الشرعي لاسرة الشهيد البطل عيسى هادي بافلح والذي اكد سبب الوفاة باطلاق نار الحي على

الشهيد تقرر اسرة الشهيد بافلح بان يشيع جثمان الشهيد يوم الخميس 6أبريل 2012م إلى مقبرة يعقوب بعد الصلاة

علية بمسجد ورسماء بمدينة الشرج وذلك بعد صلاة العصر من نفس اليوم الخميس ونشييد بابناء الجنوب عامة

للحضور في وداع الشهيد الى مثواه الاخير

حيد حديد
2012-04-03, 08:34 PM
رساله الى الاخ العزيز عبدربه منصور هادي
الاخ العزيز عبدربه منصور هادي الاخ العزيز محمد ناصر احمد الاخوه ابناء الجنوب وزراء وموظفين في عاصمة الاحتلال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء ونحن نتابع المستجدات والتطورات التي لاتخفى على احد وخاصه مابعد الاقرار والتوافق مابين اطراف الازمه في الشمال على تنفيذ المبادرة الخليجيه.
واننا من خلال المتابعه لما يحدث وما نتوقع حدوثه كنتاج حتمي لامفر منه وهو ان الاخوه في الشمال وهم اطراف الازمه لاتوجد عندهم النيه الصادقه لتنفيذ بنود هذه المبادره وان كل ما في الامر هو ان يضعونكم فراع شر فيما بينهم حتى يكتمل كل طرف من هذه الاطراف العده والعتداد وكلا منهم سيختار طريقه في السيطره على مفاصل الحكم وعندها ستنتهي مهمتكم ولن يكتفوا بنهاية مهمتكم فقط بل اعتقد انكم ستكونوا الضحايا السهله التي على اجسادهم ترقص الانتصارات وتنفيذ وصولهم الى غايتهم الماكره.
واننا ومن حرصنا عليكم ومن حبنا لكم ومن روابط الدم والارض والتاريخ الجنوبي ندعوكم الى العوده الى اهلكم وان لاتكونوا ضحيه من اجل اهداف لاناقه لكم فيها ولاجمل
الله وما انا ابلغناء فكن شاهدا يا ارحم الراحمين

بقلم

العميد علي محمد السعدي
قيادي بالحراك الجنوبي

حيد حديد
2012-04-03, 08:35 PM
عبور تعزيزات من العند الى الراحه دبابات

حيد حديد
2012-04-03, 08:35 PM
قالت وزارة الداخلية اليمنية إن الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن ألقت القبض على ثلاثة متهمين بانتمائهم لأنصار الشريعة " القاعدة " بمدينة الشيخ عثمان أمس الاثنين.ونقل موقعها على الانترنت عن أجهزة الأمن القول إن المضبوطين الثلاثة متهمين بارتكاب جرائم قتل وأعمال تخريبية ، موضحة بان المعلومات كشفت بان المتهمين قالوا لآخرين في مدينة الشيخ عثمان بأنهم يقوموا بتطبيق شرع الله , وإنهم قاموا بقتل 2 منه الشواذ جنسيا بالمدينة إلي جانب قيامهم بترويج أفكار جهادية بين المواطنين .
و ذكرت أن المقبوض عليهم من أنصار الشريعة هم "1 ´" ع. ص . احمد " 2 " عبدالدائم . ص . احمد " 3 " أ . م . ح . الجيشاني . وقد قامت بإحالتهم لإجراءات التحقيق .

حيد حديد
2012-04-03, 08:36 PM
قوات الاحتلال
http://www.al-tagheer.com/user_images/news/23-02-12-11096235.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 08:37 PM
شنت رئاسة تحرير صحيفة 14 أكتوبر هجوما عنيفا على مراسل صحفي عانى خلال الأسابيع الماضية مشاكل عدة مع وسائل إعلام انتهت بخروجه من أحداها وإقالته من الأخرى على خلفية مايصفه ناشرو هذه الوسائل الإعلامية بأنها انعدام مهنية صحفية .

وقالت رئاسة تحرير صحيفة "14 أكتوبر" الحكومية الصادرة من عدن بأن من وصفته ب((أنيس الكذاب)) في إشارة إلى الصحفي "أنيس منصور" الذي واجه اتهامات حادة مؤخراً من قبل قيادات في الحراك الجنوبي وأخرى من صحيفة الأولى اليومية على خلفية قضايا نشر قد اورد اتهامات للمؤسسة خلال تعقيبه المرسل إلى "عدن الغد" على صحيفة الأولى يوم أمس الأول متهمة اياه بالكذب .

وعملاً بحق الرد ينشر "عدن الغد" نص التعقيب كما ورد من المصدر

نشر موقع (عدن الغد) ردا من المدعو أنيس منصور على ما نشرته صحيفة (الأولى) حول استقالته من العمل فيها، وأعادت نشره مواقع إخبارية عديدة من بينها صحيفة (14 أكتوبر).

والمؤسف أن كاتب الرد أتهم مؤسسة (14 أكتوبر) بأنـها تطبع صحيفة (الأولى) اليومية مجانـا بتوجيهات من العميد أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري مقابل توفير الورق فقط، وهي كذبة كبيرة تلقي ظلالا كثيفة من الشكوك على صحة ما جاء في الرد بشأن الزميلة صحيفة (الأولى).

وبهذا الصدد تود مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر أن تأسف لسقوط شاب في مقتبل العمر وبداية العمل الصحفي في وحل الكذب والافتراء بدون دليل، حيث أن المؤسسة لا ولم تتلقى أية توجيهات أو أوامر من أي جهة عسكرية أو أمنية أو حزبية في نشاطها الإعلامي أو التجاري، بما في ذلك قيادة الحرس الجمهوري التي أصبحت هدفـا سهلا لتصفية الحسابات السياسية والحزبية، للمتنطعين والطامعين في الرقص على حبالها القصيرة والملتوية.

وإذ تستغرب مؤسسة 14 أكتوبر الاتهامات والافتراءات التي جاءت في رد (أنيس الكذاب) على صحيفة (الأولى)، حيث زعم بأن مؤسسة 14 أكتوبر تطبع صحيفة (الأولى) مجانـا بناء على توجيهات قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي عبدالله صالح مقابل توفير الورق فقط، فإنـها تحيل هذا الاتهام الكاذب إلى الجهاز المركزي لمراجعة الحسابات ونيابة الأموال العامة وهيئة مكافحة الفساد للتأكد من مدى صحة هذه الافتراءات الباطلة ، علمـا بأن سجلات الحسابات المخزنية والمالية والإنتاجية للمؤسسة تشير إلى أن صحيفة (الأولى) قامت خلال العام الماضي بتوريد ما يزيد على (اثتين وعشرين طنـا) من الورق الصحفي إلى المخازن التابعة لإدارة المطابع الصحفية في المؤسسة بلغت قيمتها ثلاثين ألفـا وثمانمائة دولار أمريكي.، بالإضافة إلى توريد أكثر من ثمانية عشر مليون ريال إلى حساب المؤسسة في البنك المركزي مقابل تكاليف الطباعة فقط، للحصة المقررة للتوزيع في عدن وبعض المحافظات القريبة منها.

حيد حديد
2012-04-03, 08:38 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/522772_268718436547127_241088212643483_629780_7778 05537_n.jpg

حيد حديد
2012-04-03, 08:56 PM
http://hh7.net/jan11/hh7net2_12941674671.jpg

سنام الشامخ
2012-04-03, 10:26 PM
//// قرى في اقصى الشمال ترفع «علم الجنوب» //// ..........

يرفرف علم الجنوب عالياً في أقصى شمال الشمال تحديداً في محافظة عمران مديرية "ذيبين" قبيلة مرهبة أحدى قبائل سفيان المعرف في شمال صنعاء في حادثة هي الأولى من نوعها وتضامن غير مسبوق مع مطالب الجنوبيين في استعادة دولتهم المسلوبة .
منذ أغسطس 2010م وعلم الجنوب يعتلي سطح منزل الصحفي والناشط الحقوقي عبداللطيف صالح المرهبي وذلك بعد دراسة أجراها في ذلك العام وقال أن نتائجها كشفت أن شعب الجنوب يؤيد الاستقلال ولم يعد يرغب في الوحدة .

وقال الصحفي عبداللطيف أن الدراسة الميدانية التي أجراها العام قبل الماضي في الجنوب كشفت أن الخيار المطروح بقوه هو خيار "فك الارتباط" كمخرج للجنوب وأبناء الجنوب من الظلم الذي الحق بهم من نظام علي صالح وأعوانه وشركاء حرب الفتوى والمنتفعين من القيادات الجنوبية .

واردف المرهبي في حديثة "لعدن الغد " أن حادثة رفعه للعلم الجنوبي يعد تأييدا منه لمطلب الجنوبيين العادل في تقرير مصيرهم بعيداً عن الشمال لكون الوضع أذا استمر على ما هو عليه فلن يستقر الجنوب ولا الشمال في ظل الوحدة التي لم تجلب للشعبين سوى المزيد من الكوارث. ونصح ايضآ عبداللطيف الجنوبيين بأن يوحدوا صفوفهم وأن لا يقعوا في الخطأ مرة أخرى ......................
http://adenalghad.net/uploads/pics/1333470232.jpeg

فارس لبعوس
2012-04-03, 10:29 PM
قرى في اقصى الشمال ترفع «علم الجنوب» ..........

--------------------------------------------------------------------------------

يرفرف علم الجنوب عالياً في أقصى شمال الشمال تحديداً في محافظة عمران مديرية "ذيبين" قبيلة مرهبة أحدى قبائل سفيان المعرف في شمال صنعاء في حادثة هي الأولى من نوعها وتضامن غير مسبوق مع مطالب الجنوبيين في استعادة دولتهم المسلوبة .
منذ أغسطس 2010م وعلم الجنوب يعتلي سطح منزل الصحفي والناشط الحقوقي عبداللطيف صالح المرهبي وذلك بعد دراسة أجراها في ذلك العام وقال أن نتائجها كشفت أن شعب الجنوب يؤيد الاستقلال ولم يعد يرغب في الوحدة .

وقال الصحفي عبداللطيف أن الدراسة الميدانية التي أجراها العام قبل الماضي في الجنوب كشفت أن الخيار المطروح بقوه هو خيار "فك الارتباط" كمخرج للجنوب وأبناء الجنوب من الظلم الذي الحق بهم من نظام علي صالح وأعوانه وشركاء حرب الفتوى والمنتفعين من القيادات الجنوبية .

واردف المرهبي في حديثة "لعدن الغد " أن حادثة رفعه للعلم الجنوبي يعد تأييدا منه لمطلب الجنوبيين العادل في تقرير مصيرهم بعيداً عن الشمال لكون الوضع أذا استمر على ما هو عليه فلن يستقر الجنوب ولا الشمال في ظل الوحدة التي لم تجلب للشعبين سوى المزيد من الكوارث. ونصح ايضآ عبداللطيف الجنوبيين بأن يوحدوا صفوفهم وأن لا يقعوا في الخطأ مرة أخرى ......................

فارس لبعوس
2012-04-03, 10:31 PM
تعرض القيادي بمجلس الحراك السلمي بمحافظة شبوه الشيخ مبارك باراس صباح اليوم الثلاثاء لمحاولة اغتيال آثمة بمنطقة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن الذي يقيم فيها حاليا .ونقل الزميل فؤاد راشد على صفحةالمكلا برس أن مجهولين كانوا يستقلون سيارة اعترضوا السيارة التي كانت تقل الشيخ مبارك وأمطرته بوابل من الرصاص غير انه نجا من ذلك الحادث باعجوبة .
ويأتي هذا الحادث في ظل تزايد وتيرة عمليات الاغتيالات التي يتعرض لها عدد من قادة الحراك بالجنوب .

فارس لبعوس
2012-04-03, 10:32 PM
الجنوب اليوم | متابعات : مسلحون بأحور يشنون هجوما على محال تجارية يملكها «شماليون»

شن مسلحون مجهولون فجر اليوم الثلاثاء هجوما بالأسلحة الرشاشة استهدف محلات تجارية يملكها مواطنون من محافظات شمالية بمديرية احور الساحلية جنوب اليمن.
وقال مراسل "عدن الغد" في المدينة ان مسلحين مجهولين نفذوا هجوما استهدف عدد من المحال التجارية التي يملكها مواطنون من محافظات ذمار وتعز وإب وان إطلاقا للنار كثيف أصاب هذه المحال التجارية دون ان يسفر عن سقوط ضحايا.

وأسفر إطلاق النار عن تعرض بعض المحال لتلف دون ان يتم التعرف حتى اللحظة عن هوية الجماعة التي نفذت عمليات إطلاق النار هذه.

وهذا الحادث هو الأولى من نوعه الذي تشهده المدينة التي عاشت خلال الأشهر الماضية هدوء نسبي رغم وجودها على طول ساحل بحري تشهد عدد من مدن أعمال عنف واسعة النطاق

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:03 PM
الجنوب اليوم | شبوة ( مراسلنا ) : أنقطاع تام للكهرباء في محافظة شبوة منذ فجر اليوم ولازالت حتى هذة اللحظات .. وتعود الأسباب إلى التقطع واحتجاز ناقلات الديزل في احد المناطق

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:09 PM
--------------------------------------------------------------------------------

شبكة عدن حرة | خاص | صور الندوة التي اقيمت قبل قليل في مدينة كريتر في شارع حسن علي في مخيم تكتل صقور الجنوب والتي كانت بعنوان "القضية الجنوبية حقائق ووقائع"


http://im21.gulfup.com/2012-04-03/1333479207271.jpg

http://im21.gulfup.com/2012-04-03/1333479207542.jpg

http://im21.gulfup.com/2012-04-03/1333479207683.jpg

http://im21.gulfup.com/2012-04-03/1333479207774.jpg

http://im21.gulfup.com/2012-04-03/1333479207185.jpg

http://im21.gulfup.com/2012-04-03/1333479207185.jpg

http://im21.gulfup.com/2012-04-03/1333479207546.jpg

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:14 PM
براقش نت – خاص : ادت المطالبات في تغيير مدير ادارة الامداد في القاعدة البحرية في عدن الى اطلاق نار من قبل الجنود المحتجين , وقال مصدر امني في عدن لـ" براقش نت" ان افراد من قيادة القاعدة البحرية و المدرسة البحرية الواقعتان في القاعدة البحرية خرجوا للاحتجاج للمطالبة بتغيير مدير ادارة الامداد " العقيد " قاسم باصهيب " واشار المصدر الى الجنود المحتجين اطلقوا النار على ادارة الامداد للمطالبة بطرد باصهيب و اخراجه, فيما رد جنود من مرافقي دائرة الامداد على اطلاق النار .وافاد المصدر ان الوضع متوتر داخل القاعدة البحرية في عدن – جنوب اليمن -.

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:18 PM
براقش نت - انتشل عدد من مواطني منطقة الحرور بمحافظة لحج – جنوب اليمن – امس الاثنين 22 جثة للجنود الذين قتلوا السبت الماضي في هجوم شنه مسلحة تنظيم القاعدة على على الموقع .

وقالت صحيفة الاولى ان عدد من ابناء المنطقة قاموا بانتشال الجثث من موقع الحرور العسكري الذي مازال تحت سيطرة " انصار الشريعة ".

وقال مصدر محلي ان جثث القتلى بدأت تتحلل بعد مرور ثلاثة ايام على مقتلهم , وان انصار الشريعة سمحوا لعدد من ابناء المنطقة بانتشال الجثث فيما كانت ترابط الاطقم العسكرية على بعد 12 كيلو متر.

ونشرت صحيفة الاولى اسماء بعض اسماء الجنود القتلى وهم " سامح صالح عبدالله النجدي , محمد صالح عبدالله النجدي , ناصر محمد علي العوسجي , عبده محمد علي حسين , زكريا محمد احمد سعيد , صالح ناصر احمد نصر , نبيل عبدالله أحمد مثنى , عبدالله هادي عواف .

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:20 PM
الجنوب اليوم | متابعات : حراك الديس الشرقية يدعو لصلاة الجمعة بساحة الوحيري

طالب الحراك الجنوبي بمدينة الديس الشرقية أحرار الجنوب بالمشاركة في أداء صلاة الجمعة في 6/4/2010م في ساحة الشهيد عفيف الوحيري.
وقال الأخ صلاح عبدالحافظ رئيس الدائرة الثقافية بالمجلس الوطني لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت إن الهدف من المشاركة في التجمع بعد صلاة الجمعة هو تجديد العهد بحق أبناء الجنوب في المطالبة بحقوقهم وانتزاعها من أيادي العابثين والظالمين.

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:22 PM
شبكة عدن حرة | خاص | اعتقال القيادي في الحزب الاشتاركي علي دهمس في العاصمة عدن ظهر اليوم لاسباب مجهولة

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:28 PM
وقال المصدر الذي مقره مدينة جعار (محافظة ابين) التي تسيطر عليها القاعدة وينقل اليها عادة قتلى وجرحى التنظيم، ان "38 عنصرا من القاعدة قتلوا في القصف والغارات التي شنت على الحرور خلال الساعات ال48 الماضية ".


وبحسب المصدر فان "القصف تركز على منطقة الحرور" بين لحج وابين، وهي منطقة سبق ان سيطرت فيها القاعدة على موقع للجيش السبت خلال معارك اسفرت عن اربعين قتيلا، وهو يعرف بموقع الملاح .

من جهته، اكد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان القوات اليمنية شنت غارات وقصف مدفعي مكثف على المنطقة الحدودية بين ابين ولحج ,

وذكرت ان "الغارات الجوية نفذها الطيران اليمني بمساعدة اميركية" دون ان يوضح طبيعة هذه المساعدة .

واكد المصدر انسحاب القاعدة من موقع الملاح . وكان ستة عناصر من تنظيم القاعدة احدهم صومالي قتلوا في قصف مدفعي للجيش اليمني ليل الاحد الاثنين استهدف زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين الجنوبية، بحسب ما اعلن مصدر محلي لوكالة فرانس برس .

ويسيطر مسلحو "انصار الشريعة" التابعين للقاعدة على زنجبار منذ اواخر ايار/مايو الماضي، وعلى اجزاء واسعة من محافظتي ابين وشبوة المجاورتين .

وتشن القوات اليمنية حملة مركزة للقضاء على التنظيم الذي تعاظم نفوذه في جنوب البلاد بالتزامن مع الاحتجاجات التي طالبت باسقاط نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وكان سبعة من عناصر الشرطة قتلوا امس الاحد خلال هجوم استهدف نقطة تفتيش في حضرموت بجنوب شرق البلاد، وحمل مصدر امني تنظيم القاعدة المسؤولية عن هذا الهجوم .

واتى الهجوم غداة معارك بين مسلحي القاعدة والجنود اليمنيين اوقع اربعين قتيلا من الطرفين .

وكثفت القاعدة عملياتها منذ 25 شباط/فبراير يوم تنصيب نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا بعد تنحي صالح . وتعهد هادي بالقضاء على التنظيم المتطرف .

فرانس 24

فارس لبعوس
2012-04-03, 11:30 PM
اكد رئيس المكتب التنفيذي لملتقى الجنوبين بصنعاء، القبطان/ سعيد عبدالله يافعي،على اهمية ان يتم التعاطي مع القضية الجنوبية بمسئولية عاليه وخطوات عملية تسبق أعمال مؤتمر الحوار الوطني بما يفضي الى حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً وبما يرضي ابناء الجنوب.



وقال اليافعي وأنه بدون ذلك فإن الاحتمال كبير بأن فصائل الحراك الجنوبي لن تشارك في هذا المؤتمر، الامر الذي سيجعل مؤتمر الحوار الوطني في حال انعقاده بغياب فصائل الحراك غير ذي جدوى، حيث وأن الهدف من مؤتمر الحوار الوطني هو اخراج اليمن من الاوضاع المأساوية التي يعيشها، وبناء اليمن الحديث الذي يسوده الامن والاستقرار.



جاء ذلك خلال لقاء رئيس المكتب التنفيذي لملتقى الجنوبين بصنعاء، القبطان/ سعيد عبدالله يافعي،الثلاثاء سعادة المستشار/ كاتسومي مورياسو نائب السفير الياباني في صنعاء.



وفي اللقاء قدم رئيس المكتب شرحا ً عن أنشطة الملتقى ومكوناته والاوضاع والمستجدات المتعلقة بالقضية الجنوبية، وما يجري من جدل سياسي حول عقد مؤتمر الحوار الوطني وموقف فصائل الحراك الجنوبي من ذلك المؤتمر.



وأبدى نائب السفير اهتمامه بالقضية الجنوبية وارتياحه لماسمعه من معلومات حول القضية الجنوبية ومواقف الاطراف من الحوار الوطني.

القعقاع ابن عمر
2012-04-03, 11:31 PM
تحت شعار على طريق التحرير والاستقلال تم اليوم الثلاثاء الموافق 3ابريل2012م اشهار نقابة المعلمين الجنوبين فرع الوبح مديرية الضالع محافظة الحج وقد ابتدى التدشين من منطقة الوبح اكراما لشهيد جابر عبدوه سلام الذي شيع يوم امس الاثنين كما تم اختيارالاستاذ فضل طالب رئيساُ وعارف مساعد انا ئبا وعبد الرقيب محمد صالح عبدالرقيب عبدالله محسن احمدعبيد ناجي محمد احمد هادي وتاتي هذه الخطوه في اطار فك ارطباط النقابات الجنوبيه عن نقابات اليمنيه
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Fc6DaxhFCkk
http://2.bp.blogspot.com/-NC6LIgM9NIQ/T3s5B2mfjRI/AAAAAAAASSM/TDFYR3tCb1U/s320/03042012303.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-XBfz-hY0PZ0/T3s5MGFKZYI/AAAAAAAASSs/shIElqtruZA/s1600/03042012307.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-aXkO0BH6j14/T3s51dlNUrI/AAAAAAAASUc/_ihGr9VesHM/s320/03042012321.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-lCndlKQvIaY/T3s5s7pp6NI/AAAAAAAASUE/dp_-PaE4sj8/s320/03042012318.jpg
كلمة اللجنه التحضيريه للاستاذ مروان المفلحي
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Fc6DaxhFCkk

http://shabalgnob.blogspot.com/

صقر الجزيرة
2012-04-03, 11:59 PM
متزال مدينة عتق تعيش في ظلام دامس بعد قيام مجهولين بإختطاف ناقلات ديزل في رضوم
الثلاثاء 03 أبريل 2012 10:12 مساءً


قال مصدر مطلع لـ (( عدن الغد )) ان مدينة عتق وكافة المديريات التي تتغذى من شبكة كهرباء عتق تعيش حالة من الظلام الدامس منذ فجر اليوم وحتى لحظة إعداد هذا الخبر العاشرة مساء اليوم الثلاثاء


عتق (( عدن الغد )) خاص




تعيش مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة منذ فجر اليوم الثلاثاء في ظلام دامس نظرا لانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة .



وعلل مواطنون سبب انقطاع التيار الكهربائي عن عاصمة محافظة شبوة إلى قيام مسلحين قبليين مجهولين باحتجاز الناقلات التي تجلب الديزل لمحطة كهرباء عتق في مديرية رضوم بشبوة .


.

وقال مصدر مطلع لـ (( عدن الغد )) ان مدينة عتق وكافة المديريات التي تتغذى من شبكة كهرباء عتق تعيش حالة من الظلام الدامس منذ فجر اليوم وحتى لحظة إعداد هذا الخبر العاشرة مساء اليوم الثلاثاء نظرا لاستمرار عملية احتجاز ناقلات الديزل من قبل المسلحين القبليين .



ولم تعرف بعد مطالب المسلحين القبليين الذين قاموا باحتجاز الناقلات إلا ان عناصر من تنظيم أنصار الشريعة نفوا علاقتهم باختطاف ناقلات الديزل وقالوا بان المنطقة التي تمت فيها عملية السطو على الناقلات – رضوم – تقع خارج سيطرة التنظيم .


تعيش مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة منذ فجر اليوم الثلاثاء في ظلام دامس نظرا لانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة .

وعلل مواطنون سبب انقطاع التيار الكهربائي عن عاصمة محافظة شبوة إلى قيام مسلحين قبليين مجهولين باحتجاز الناقلات التي تجلب الديزل لمحطة كهرباء عتق في مديرية رضوم بشبوة .


وقال مصدر مطلع لـ (( عدن الغد )) ان مدينة عتق وكافة المديريات التي تتغذى من شبكة كهرباء عتق تعيش حالة من الظلام الدامس منذ فجر اليوم وحتى لحظة إعداد هذا الخبر العاشرة مساء اليوم الثلاثاء نظرا لاستمرار عملية احتجاز ناقلات الديزل من قبل المسلحين القبليين .

ولم تعرف بعد مطالب المسلحين القبليين الذين قاموا باحتجاز الناقلات إلا ان عناصر من تنظيم أنصار الشريعة نفوا علاقتهم باختطاف ناقلات الديزل وقالوا بان المنطقة التي تمت فيها عملية السطو على الناقلات – رضوم – تقع خارج سيطرة التنظيم .

وعبر مواطنون لـ (( عدن الغد )) من إستغرابهم للتوضيحات الصادرة من إدارة كهرباء عتق حول أسباب انقطاع التيار الكهربائي يوم أمس الأثنين ومعاودته العمل عند نحو العاشرة من مساء يوم أمس الأثنين حيث أفاد عدن الغد يوم أمس مسؤل في كهرباء عتق ان سبب الإنقطاع الكهرباء يعود إلى خلل فني بأحد المحولات وتناول عدن الغد الخبر بالتفاصيل يوم أمس الأثنين في حين جاءات توضيحات إدارة الكهرباء عن سبب أنقطاع التيار اليوم الثلاثاء إلى قيام مجهولين بخطف ناقلات الديزل وتبقى مشكلة إنقطاعات التيار الكهربائي عن عتق بدون حلول ومستمرة بشكل دائم وبأعذار متكررة ومختلفة .











ا

بنت الجنوب الحرر
2012-04-04, 02:18 AM
براقشن نت-متابعات

قال القيادي الجنوبي "محمد علي أحمد" إن محافظة "البيضاء" جزء من الجنوب، سوى كان ذلك في إطار فيدرالي أو تم فيه انفصال الشطرين، مثمناً مواقف أبناء محافظة "البيضاء" ودورهم النضالي المشرف خلال كافة مراحلهم النضالية، ووقوفهم إلى جانب أبناء "الحد" في يافع.

وذكر موقع عدن اون لاين ان وفداً من مشايخ وأعيان محافظة البيضاء زار مطلع الأسبوع الجاري، القيادي الجنوبي "محمد علي أحمد" في منزله بمحافظة عـدن، وتضمنت الزيارة التي ضمت فيها عدد من القيادات الشبابية الثورية بمحافظة البيضاء، التعبير عن مدى سرور وسعادة مشايخ وأبناء محافظة البيضاء، بعودة القيادي "محمد علي أحمد" إلى وطنه قادماً من بريطانيا بعد فترة انقطاع دامت 18 عاماً.

وخلال اللقاء الذي سادته حوارات وإشادات ودية، عبر فيها مشايخ وأبناء محافظة البيضاء عن تطلعات وطموحات أبناء محافظتهم في بناء مستقبل آمن ومجتمع متطور ينعم فيه الجميع بالتسامح والوئام والسلام.

وضم الوفد القبلي من أبناء البيضاء، العميد حسين قحطان ديان الوكيل الأول لمحافظة البيضاء، والشيخ أحمد عبداللاه الوهبي عضو المجلس الأهلي بمدينة البيضاء، وسليمان محمد الحيمقاني رئيس المجلس الشعبي لثوار البيضاء، وأحمد محمد عبده الحيمقاني أمين عام المجلس التنظيمي لساحة أبناء الثوار، وصالح أحمد العواضي سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي، وعبدربه عبدالله الذيب عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي، وعبدالله عبداللاه الوهبي عضو المجلس الأهلي، والعقيد ضيف الله علي الوهبي، وعلي عبده حسين السوادي، وعمر علوي العزاني، ومسعد حسين الصلاحي، وعبداللاه العبيدي، وحسين الجابري، ومحمد أحمد عبد اللاه الوهبي، وآخرون.

بنت الجنوب الحرر
2012-04-04, 02:22 AM
قالت مصادر مطلعة لـ(حياة عدن) بأن قرارات وصفتها بالهامة سوف يصدرها رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي خلال الأيام القادمة . وأوضحت المصادر بأن من بين تلك القرارات التي سبق وأن ألمح السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية لها في تصريحات سابقة تعيين اللواء علي محسن صالح الأحمر نائباً لوزير الدفاع والعميد علي الجائفي قائدا للفرقة الأولى مدرع , وأضافت المصادر بأن تعيينات جديدة سوف تتضمنها قرارات جمهورية سوف تصدر عقب هاذين القرارين , وأكدت المصادر بان هذه الخطوات والقرارات التي وصفت بالجريئة والهامة جاءت على إثر ضغوط أمريكية وسعودية .وتوقعت ذات المصادر بأن تشهد الأيام القادمة سوف تشهد الكثير من التحولات والمفاجئات على كافة الأصعدة



اقرأ المزيد من حياة عدن | تقارير | عاجل :اللواء علي محسن نائبا لوزير الدفاع والجائفي قائدا للفرقة http://www.adenlife.net/news/9944.htm#ixzz1r1DacMa4