المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخباريه ليوم الأحد الموافق 1/4/2012م


دماغ الجنوب
2012-04-01, 02:54 AM
صباح الحريه ياشعبي
صباح المجد للاحرار
صباح براكين تتفجر
على كل طاغي ومحتال

دماغ الجنوب
2012-04-01, 02:59 AM
عوده رئيس الحركه الشبابيه والطلابيه
يوم امس المناضل الكبير عبد الفتاح الربيعي الجماجم
بعد تدريبات تلقاها في يافع
وقد شارك في فعاليه التي اقيمت في القلوعه

دماغ الجنوب
2012-04-01, 03:00 AM
اليكم بعض من صور فعاليه القلوعه يوم امس http://im18.gulfup.com/2012-04-01/1333233738891.jpg

دماغ الجنوب
2012-04-01, 03:03 AM
http://im21.gulfup.com/2012-04-01/1333234878441.jpg

دماغ الجنوب
2012-04-01, 03:03 AM
http://im21.gulfup.com/2012-04-01/1333234878622.jpg

دماغ الجنوب
2012-04-01, 03:04 AM
http://im21.gulfup.com/2012-04-01/1333234878624.jpg

دماغ الجنوب
2012-04-01, 03:05 AM
وادي حضرموت - سيئون :

يدعو مخيم الشهيد الجنوبي وادي حضرموت بسيئون للحضور والمشاركة في الفعاليات الكبرى التي ستقام بمناسبة إستقبال الجريح المناضل علي جوبح من رحلته العلاجية بالقاهرة والإحتفاء بالإفراج عن القيادي بلفقيه ومرافقيه المفرج عنهم من السجون الخاصة للجنرال المدعو الضراب بعد التعذيب المنافي للشرائع السماوية والأرضية.
وستكون الفعاليات وفقا و البرنامج التالي :
الأثنين الموافق 2 / 4 / 2012 م الساعة 9.00 صباحاً استقبال الجريح علي جوبح بمسيرة بالدراجات النارية والسيارات رافعة أعلام الجنوب تنطلق من مطار سيئون حتى بيته ، ويوم الخميس الموافق 5 / 4 / 2012 الساعة 4,00 عصراً مسيرة جماهيرية كبرى من جوار روضة الطفل على شارع الجزائر حتى السوق العام حيث سيقام مهرجان احتفالي وخطابي حاشد على منصة ساحة القصر السلطاني بالسوق العام بمشاركة العديد من الشخصيات الأجتماعية.والساعة 8.30 ليلاً حفل فني احتجاجي ساهر تتخللة فقرات متنوعة وغنائية بساحة المخيم ,الجدير ذكرة ان هذه الفعاليات تعد رسائل الى المجتمع الدولي لحماية شعب الجنوب عامة وأبناء وادي حضرموت خاصة ازاء ما يتعرضون له من هجمة شرسة تستهدف نهجهم و النيل من عدالة قضيتهم ... وأنها لثورة حتى الاستقلال والتحرير عزة وكرامة الجنوب.

رفيق الجنوب
2012-04-01, 03:19 AM
صباح الخير يا وطني

صباح الخير يا عدن الغالية

صباح الخير يا شعبي

صباح الحرية والاستقلال

صقر الجزيرة
2012-04-01, 05:35 AM
عاااجل حضرموت
قتل سبعه من جنود جيش الاحتلال صباح اليوم الاحد
في هجوم لعناصرالقاعده
في نقطة جوحه في مدينة سيئون

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:12 AM
عشرات القتلى في معارك بين الجيش اليمني والقاعدة

اشتباكات عنيفة نشبت في محافظة لحج بجنوب اليمن


العربية.نت أكد مراسل "العربية" سقوط 30 قتيلاً في اشتباكات، اليوم السبت، بين الجيش اليمني ومسلحي تنظيم القاعدة في منطقة الملاح بمحافظة لحج.

وأعلن مسؤول عسكري سقوط 7 قتلى من الجيش و 8 من تنظيم القاعدة في المعارك.

وأضاف المصدر أن العشرات من الجنود والمسلحين المتطرفين أصيبوا بجروح في الهجوم، الذي تشنه القاعدة على مواقع للجيش في المنطقة.

وإلى ذلك، تبنت جماعة أنصار الشريعة القريبة من القاعدة، اليوم السبت، تخريب أنبوب للغاز في جنوب اليمن مساء أمس الجمعة، موضحة أنه رد على غارتين جويتين ضد التنظيم.

واستهدف الهجوم بالمتفجرات أنبوب الغاز، الذي يربط بين محافظة مأرب وميناء تصدير الغاز في منطقة بلحاف (جنوباً)، وشوهد الدخان يتصاعد على بعد كيلومترات من مكان الهجوم.

ويربط أنبوب الغاز، وطوله 320 كيلومتراً، بين محافظة مأرب وميناء بلحاف، ويمر في محافظة شبوة حيث ينشط تنظيم القاعدة.

وأشار مسؤول في محافظة شبوة إلى أن غارتين جويتين نفذتهما طائرات أمريكية بدون طيار، استهدفتا عناصر يشتبه بأنهم من القاعدة، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، 5 منهم قد يكونون من أتباع التنظيم المتطرف.


http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alarabiya.htm

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:28 AM
مقتل سبعة جنود في هجوم للقاعدة بمحافظة حضرموت
الأحد 1 ابريل 2012 الساعة 04:03
ظفار برس ـ صنعاء



قتل سبعة جنود وأصيب آخرون في سيئون بمحافظة حضرموت في هجوم لعناصر تنتمي لتنظيم القاعدة صباح اليوم الأحد.



ونقل موقع "المؤتمر نت" عن مصادر امنية قولها:" إن عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة كانت تستقل سيارة شاص هاجمت جنود الأمن في نقطة جوجة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت ما أدى إلى استشهاد 7 منهم .



ولم تذكر المصادر تفاصيل أخرى مكتفية بالقول: إن الحادث يحمل بصمات تنظيم القاعدة .

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:35 AM
معارك بين الجيش اليمني والقاعدة تخلف 32 قتيلاً




صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

شن ارهابيو تنظيم القاعدة صباح امس السبت هجوماً على موقع عسكري جنوب اليمن, مما ادى الى مقتل 20 جندياً يمنياً و12 ارهابياً.

وقال مصدر عسكري ان مسلحي القاعدة هاجموا موقع «الحرور» العسكري الواقع بين جعار ولحج جنوبي اليمن سيطروا على الموقع العسكري واستولوا على دبابتين وأسلحة أخرى. واضاف المصدر ان نحو 20 جنديا على الاقل قتلوا في الهجوم المباغت, وأشار الى ان تعزيزات عسكرية وصلت الى المنطقة في وقت لاحق وخاضت معارك عنيفة مع مسلحي القاعدة.

وتابع المصدر العسكري ان «مقاتلي القاعدة تمكنوا من السيطرة على احد المواقع العسكرية في منطقة الملاح» مشيرا الى ان المكان «يتعرض لقصف بالمدافع وغارات يشنها الطيران اليمني». واعلن مسؤول محلي عن مقتل 12 من «انصار الشريعة» المرتبطة بالقاعدة.وكان مسؤول عسكري آخر اعلن ان العشرات من الجنود والمسلحين المتطرفين اصيبوا بجروح في هجوم القاعدة على مواقع للجيش في المنطقة.

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:37 AM
اليمن: «القاعدة» تتوسع جغرافيا وسط انفلات أمني غير مسبوق2012/04/01 الساعة 02:13:18



من غنائم القاعدة في ابين - ارشيف

التغيير- صنعاء: عرفات مدابش

وسع تنظيم القاعدة في اليمن، من رقعة عملياته الإرهابية في مناطق جنوب اليمن، حيث قتل وجرح، أمس، العشرات من الجنود في هجوم نفذه مسلحو تنظيم «أنصار الشريعة» التابع لـ«القاعدة» في محافظة لحج جنوب البلاد.

وتضاربت الأنباء بشأن الخسائر البشرية التي نتجت عن الهجوم الذي وقع في منطقة الملاح الجبلية في لحج والتي ينفذ فيها المتشددون الإسلاميون أول هجوم لهم ضد قوات الجيش اليمني المرابط هناك، وقالت مصادر محلية في لحج لـ«الشرق الأوسط» إن الهجوم أسفر عن سقوط 12 قتيلا، وعشرات الجرحى، في حين قالت مصادر أخرى إنه أسفر عن مقتل ما بين 20 إلى 30 ضابطا وجنديا.

وتحدثت المصادر عن مهاجمة المسلحين ثكنات عسكرية في الملاح وتبادلهم إطلاق النار مع أفرادها، وعن مقتل ما لا يقل عن 10 من المسلحين المهاجمين، إضافة إلى قيام المسلحين بأسر عدد من الجنود.

وجاءت العملية الإرهابية في الملاح بلحج، بعد أيام من المواجهات الدامية بين عناصر «أنصار الشريعة» وقوات الجيش والأمن في مدينة الحوطة، عاصمة المحافظة، وفي القرى الريفية المجاورة لها، وبالأخص منطقة الحمراء الزراعية، وقتل، في تلك العمليات، عدد غير قليل من الجنود، أثناء محاولة المسلحين السيطرة على تلك المناطق، في وقت باشر فيه مدير أمن المحافظة الجديد مهامه بعد إقالة المدير السابق وتعيين أحد أبناء المحافظة مديرا للأمن.

وتشير مصادر مطلعة في جنوب اليمن إلى أن المسلحين المتشددين ينطلقون من محافظة أبين التي يسيطرون على معظم مدنها وبلداتها، لتنفيذ هجمات عنيفة في محافظات يمنية جنوبية أخرى كعدن ولحج وشبوة وغيرها، وهذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها مواجهات في منطقة الملاح بمحافظة لحج، حيث لم يسبق أن أعلن عن وجود متشددين إسلاميين في تلك المنطقة، غير أن المصادر المحلية تشير إلى أن المهاجمين قدموا من محافظة أبين عبر الجبال، وعادوا إلى معاقلهم بعد تنفيذ الهجوم والاستيلاء على أسلحة وذخائر.

وتأتي هذه التطورات الأمنية المتصاعدة في ظل حالة انفلات أمني غير مسبوق تشهده معظم المحافظات اليمنية، فقد فجر، أمس، مسلحون مجهولون يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة سيارة مسؤول التوجيه المعنوي في قوات الأمن المركزي بمحافظة حضرموت، من دون أن يسفر الانفجار عن خسائر بشرية، وكان مسلحون مجهولون نفذوا، في وقت متأخر من مساء أول من أمس، محاولة لاغتيال محمد عشال، القيادي في أحزاب «اللقاء المشترك» التي ترأس حكومة الوفاق الوطني، وبحسب مصادر أمنية، فقد قتل في المحاولة اثنان من مرافقي عشال وهما من أفراد قبيلته.

إلى ذلك، تواصل جماعات تخريبية في جنوب شرقي اليمن، عمليات استهداف خطوط نقل الغاز المسال وأبراج الكهرباء وأنابيب النفط، ففي آخر العمليات التي جرت، فجر أمس، استهدف مسلحون مجهولون خط أنبوب نقل الغاز الرئيسي الذي يربط بين القطاع «18» ومحطة التسييل في منطقة بلحاف الواقعة على خليج عدن، وقالت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، إن الخط تعرض للتفجير «في منطقة صحراوية وعلى بعد 40 كيلومترا شمال محطة تسييل الغاز في بلحاف ولم يتسبب في وقوع ضحايا»، غير أنها أشارت إلى أن «عملية الإنتاج توقفت جراء الحادث، غير أن الخسارة الناتجة عن توقف الإنتاج من المتوقع أن تكون محدودة في أربع شحنات تصديرية، حيث كان من المقرر توقيف المحطة في 15 أبريل (نيسان) الحالي لتنفيذ أعمال صيانة».

وسبق أن تعرض ذات الأنبوب في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لـ«عمل تخريبي» مماثل، قبل أن تتم عملية إعادة إصلاحه، في الوقت الذي تواصل فيه مجاميع مسلحة القيام بعمليات تخريبية بحق أبراج الكهرباء في محافظة مأرب شرق البلاد وفي مناطق أخرى من محافظة صنعاء، في حين تعمد السلطات، في كل مرة، إلى إعادة إصلاح ما قام المسلحون بتخريبه، وقد أعلن تنظيم «أنصار الشريعة» مسؤوليته عن تفجير الأنبوب.

وفي موضوع آخر، هددت اللجنة العسكرية اليمنية الخاصة بإعادة الأمن والاستقرار في اليمن ورفع المظاهر المسلحة التي شكلت الأشهر الماضية، في ضوء المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن، بإيضاح الحقائق المتعلقة بنشاط اللجنة وعملها والعثرات التي تقف أمامها ومن تورط في ذلك، وأعلنت اللجنة، في بيان حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه، أنها «لن تتردد في إيضاح حقائق ما يجري على واقع أعمالها بخصوص أي عثرات تعوق نشاطها أو تبطئ من تقدمها وتنفيذها للمهام المحدودة في خططها وبرامجها الهادفة إلى إزالة ورفع جميع المظاهر المسلحة وإبعاد جميع النقاط المستحدثة على الطرقات العامة الرئيسية والفرعية».

وأقرت اللجنة، في اجتماع لها بصنعاء أمس، بتنفيذ أعمالها بـ«وتيرة أعلى وفي أكثر من جهة في أمانة العاصمة وضواحيها في اتجاه استكمال فتح طريق صنعاء - مأرب، وفي الاتجاه الغربي، والاتجاه الجنوبي، وأحياء النهضة وصوفان والحي الليبي»، وأهابت بـ«مختلف الأطراف مزيدا من التعاون والإسراع في تنفيذ التوجيهات الصادرة منها»، وخاصة أن المظاهر المسلحة ما زالت حاضرة بقوة في عدد غير قليل من أحياء العاصمة اليمنية صنعاء التي شهدت العام الماضي مواجهات مسلحة عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح والقوات العسكرية المنشقة والمؤيدة للثورة التي أطاحت به، وكذا خصومه من رجال القبائل.

المصدر: صحيفة " الشرق الأوسط" اللندنية

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:41 AM
الشرق السعودية : إيران تدرب عناصر من الحراك في مصر وحوثيون يشاركون في القتال مع نظام الأسد
الأحد, 01 أبريل 2012 02:09


قالت صحيفة الشرق السعودية إن وكيل جهاز الأمن القومي في اليمن عمار محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح أنهى زيارة سرية إلى القاهرة خلال الأيام الماضية التقى فيها مسؤولين في المخابرات المصرية.

ونقلت الصحيفة اليوم السبت عن مصادر وصفتها بـ«الموثوقة» إن عمار صالح بحث مع الجانب المصري أنشطة إيرانية في مصر تتعلق بتدريب عناصر في الحراك الجنوبي على «التقنيات الحديثة» «والعملين الإعلامي والسياسي» و «التنسيق والتخطيط لعمليات عسكرية».

وذكرت الصحيفة إن عناصر تابعة لإيران تقوم بتنفيذ هذه الدورات التدريبية في عدة مدن مصرية تحت غطاء أعمال حقوقية وأنشطة سياسية، وأضافت أن وكيل المخابرات اليمنية أبلغ المخابرات المصرية بضرورة التعاون مع الأمن اليمني في ترشيد هذه الفعاليات للقوى المعارضة في اليمن والتي ترفض العملية التوافقية الناتجة عن توقيع المبادرة الخليجية.

إلى ذلك، قالت الصحيفة ذاتها، إن جهاز الأمن القومي اليمني أوفد عدداً من رجاله إلى بيروت للتحري حول إرسال عناصر من الحوثيين المتمركزين شمال اليمن إلى سوريا لمساندة نظام بشار الأسد ضد الثوار بعد تلقيهم تدريبات في لبنان وإرسالهم إلى سوريا عبر الحدود اللبنانية.

وأضافت الصحيفة أن «مجاميع كبيرة من الحوثيين غادروا اليمن خلال الأشهر المنصرمة إلى بيروت بشكل غير جماعي بحجة السياحة»، غير أن معلومات توفرت رشحت وجود حوثيين يقاتلون مع نظام الأسد كونهم متخصصين في القتال في المناطق الجبلية وحروب العصابات. بحسبما قالت صحيفة الشرق السعودية

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:41 AM
صحيفة الخليج : جولة في (إمارة عزان الإسلامية ) "أنصار الشريعة" يستبدلون الدولة بقوانينهم وخدماتهم
الأحد, 01 أبريل 2012 02:03


عام كامل مضى منذ أن سيطرت جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة على عزان بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن . ففي 24 مارس/آذار من العام الماضي، تمكنت الجماعة من بسط سيطرتها ونفوذها على ثاني مدن شبوة أهمية بعد العاصمة عتق، لتعلن الجماعة عزان لاحقاً إمارة إسلامية ضمن ولاية شبوة الإسلامية .

وعزان تبعد عن العاصمة صنعاء بمسافة 550 كلم، وهي تقع على الطريق القديم الذي يصل محافظتي حضرموت وعدن، مروراً بشبوة وأبين، كما أنها معقل سلاطين السلطنة الواحدية، إحدى سلطنات وإمارات جنوب اليمن قبل الاستقلال عن بريطانيا ، وكان آخر سلاطينها السلطان ناصر بن عبدالله الواحدي .

“الخليج” زارت المدينة الإمارة الإسلامية، بحسب تسمية جماعة أنصار الشريعة واطلعت على الوضع العام فيها والدور الذي تضطلع به الجماعة وموقف القبائل والمواطنين في شبوة من تواجد الجماعة، كما ترصد “الخليج” حركة التمدد والانتشار والتوغل للجماعة في عدد من مناطق شبوة في ظل غياب أي تواجد للأجهزة الأمنية في هذه المناطق .

عزان قبل وبعد

قبل اندلاع الثورة الشبابية كانت عزان تعيش تدهوراً وانفلاتاً أمنياً ملحوظاً، رغم وجود قوة أمنية في مركز الأمن بالمدينة، إضافة إلى وجود معسكر للأمن المركزي في منطقة جول الريدة التي تبعد ب 15 كلم عنها . كانت عزان المعقل الرئيس لقوى الحراك الجنوبي في شبوة بلا منازع، ففي شهر يوليوتموز ،2007 كانت عزان أول مدينة في محافظة شبوة تشهد مهرجاناً للحراك الجنوبي، ومنذ ذلك الحين تصاعدت وتيرة الحراك فيها، ويقول عدد من أهالي المدينة إن انتشار الرشوة والفساد بين صفوف رجال الأمن أسهم كثيراً في إضعاف الثقة بين المواطن ورجال الأمن حتى أفقد الأمن هيبته وبالتالي سقوطه أمام قوى الحراك قبل أن يسقط نهائياً أمام أنصار الشريعة في مارس من العام الماضي .

خلال ال 12 شهراً الماضية، نجحت الجماعة في السيطرة على كل أنحاء المدينة؛ فسيطرت على مبان حكومية عدة كمبنى الأمن ومكتب البريد العام وغيرهما .

أثناء تجوالنا في المدينة لاحظنا مدى افتقار المدينة لكثير من الخدمات ومشاريع البنية التحتية، وفي مقدمتها سفلتة شوارعها الترابية حيث تتطاير الأتربة والغبار بشكل لافت للنظر .

تبدو الامور طبيعية هنا فالشوارع الرئيسة والفرعية تزدحم بالمارة الذين يلهثون للبحث عن متطلباتهم وحاجياتهم، بينما تتجول الاطقم الخاصة بأنصار الشريعة هنا وهناك، وخصصت الجماعة أحد الأطقم ومجموعة من شبابها لحراسة وتأمين سوق الأغنام الذي يقع في أطراف المدينة بقرب الجسر الذي يربط عزان بميفعة .

على الشارع العام تجد أمامك كشكاً صغيراً تمتلئ واجهته الأمامية بشعارات جماعة أنصار الشريعة وصور قادة القاعدة الراحلين، كالشيخ أنور العولقي مثلاً، في داخل الكشك وجدنا شاباً لم يتجاوز العشرين من عمره منهمكاً في ترتيب منشورات الجماعة وتوزيعها مجاناً لمن يطلبها، قال دون أن يدري إنني صحفي: “هنا مركز إعلامي لأنصار الشريعة يهدف إلى توعية المسلمين برسالة الجماعة من خلال تقديم المنشورات الورقية والسمعية والبصرية مجاناً كنشرة “مدد” الأسبوعية وبعض الاقراص المدمجة والذواكر الرقمية والأشرطة التي تحتوي على محاضرات وأناشيد مختلفة، حيث يتدفق إلينا أبناء عزان وضواحيها للتزود بكل جديد” .

يتوافد يومياً على عزان مئات المواطنين من ثلاث مديريات هي: ميفعة، رضوم والروضة، وذلك لشراء حاجياتهم من المواد التموينية والأسماك والخضار والفواكه، إضافة إلى معالجة مرضاهم في المرافق الصحية في المدينة .

ويسود شيء من الطمأنينة في نفوس الناس هنا مع حالة من القلق والتوتر أحياناً لاسيما مع سماعهم لأصوات الطائرات الأمريكية من دون طيار التي تحلق في سماء المدينة بين الحين والآخر .

تقييمات مختلفة

تختلف انطباعات الناس عن تواجد أنصار الشريعة ففي حين يشيد البعض بالطريقة التي تدير بها الجماعة المدينة، يرى البعض فيها “خطراً كبيراً” .

يقول عبدالعزيز عوض ل”الخليج”: “في بداية الأمر انتابنا الخوف من وجود أنصار الشريعة هنا، ولكن مع مرور الأيام بدأ هذا الشعور يختفي خاصة بعد أن تعامل شباب الشريعة مع المواطنين بإيجابية” . فيما يقول علوي أحمد إن أنصار الشريعة نجحوا في مشروع نظافة المدينة التي اختفت منها أكوام القمامة، والأهم من ذلك ضبط الانفلات الأمني الذي كان سائداً من قبل” .

غير أن عبدالله احمد باعوضة يقول ل”الخليج” كلاماً آخر: “مهما قدم هؤلاء فإن وجودهم خطر كبير، وهناك من يتمنى أن يخرج أنصار الشريعة من المدينة بسلام وأن لا تتحول عزان إلى زنجبار أخرى” .

على ربوة مرتفعة قليلاً عن سوق مدينة عزان يوجد مركز جماعة أنصار الشريعة بعد أن كان مقراً للأمن العام في عهد النظام السابق، وإلى جانب البوابة الرئيسة للمركز شاهدنا عدداً من المواطنين ممن ينتظرون دورهم للدخول إلى المركز لحل قضاياهم لدى قاضي المحكمة الشرعية .

خلال عام كامل من تواجد أنصار الشريعة هنا، فصلت المحكمة الشرعية في أكثر من 150 قضية وصلت المحكمة، ويقول المواطنون المتخاصمون إن كثيراً من القضايا كانت عالقة في المحاكم الابتدائية الحكومية السابقة لأكثر من عشر سنوات .

في الطابق العلوي لمركز أنصار الشريعة التقت “الخليج” أحد مسؤولي الجماعة الذي تحفظ عن ذكر اسمه لأسباب أمنية وأخذ يحدثنا عن دور الجماعة على مستوى مدينة عزان بالقول: “تتولى الجماعة حماية المدينة وضبط السوق التي تعد ثاني أكبر سوق تجارية في شبوة، ومن أجل حفظ أمن المدينة تنتشر النقاط الأمنية على مداخل المدينة خصوصاً إذا أخذنا بالاعتبار ان سوق عزان وعلى مدى السنوات الماضية من حكم النظام السابق كان ميداناً للثارات القبلية، ولاشك ان الوضع الأمني الجيد والمستقر انعكس بدوره على الوضع الاقتصادي الذي ازدهر في ظل الأمن، فالتجار يتمركزون في عزان، والناس بشتى توجهاتهم الاجتماعية يأتون إلى أسواق عزان لقضاء حوائجهم، ووجد التجار هنا الأمن واقعاً ملموساً وإلا لما أقدموا على استثمار أموالهم وفتح محلاتهم، فأنصار الشريعة قاموا بتوفير الأمن مجاناً دون فرض ضرائب أو جمارك او إتاوات كما كان يفعل الأمن سابقاً” .

وحول الخدمات المختلفة التي توفرها الجماعة للناس يقول إن “الخدمات هي الأخرى تحسنت بشكل لا يقارن مع ما كانت عليه أبان النظام السابق، فالكهرباء زادت ساعات التشغيل بشكل كبير بعد ان قام أنصار الشريعة بالتواصل مع من يقوم بتزويد محطة الكهرباء المركزية في عتق بوقود الديزل ومطالبته بتزويد منطقة عزان وضواحيها بالتيار الكهربائي وهو ما تم بالفعل”، كما أن النظافة والتحسين في المدينة شهد تطوراً لافتاً حيث تم التعاقد مع عمال النظافة للقيام بنوبات يومية لتنظيف شوارع المدينة الرئيسة والفرعية وتم توزيع نحو أربعين حاوية لجمع النفايات والمخلفات فيها، كما وفرت الجماعة وايت للمياه يتم من خلاله جلب المياه العذبة من منطقة الحوطة المجاورة وتوزيعه على مساجد عزان ومنازل المواطنين مجاناً .

توجهنا إلى مستشفى عزان لمعرفة حقيقة ما يقال عن سيطرة أنصار الشريعة على المستشفى وتحويله إلى ملاذ آمن لجرحاهم ومرضاهم، كان الوضع طبيعياً في المستشفى ولا أثر لعناصر الجماعة فيه، بينما عدد من مواطني عزان والمديريات المجاورة يبحثون عمن يداويهم في ظل تراجع خدمات المستشفى في ظل صعوبات عدة يعانيها هذا المرفق الصحي الذي يعود تأسيسه إلى عهد السلطنة الواحدية .

عين على القبيلة

منذ سيطرة أنصار الشريعة على عزان، لم يحدث أي صدام أو مواجهات مع قبائل المنطقة، وتكمن استراتيجية الجماعة هنا على عدم الصدام مع قبائل المنطقة إلا عند حالات الضرورة القصوى وهو الأمر الذي لم يتم حتى الآن .

ويبدو أن نفس الشعور يسري على قبائل هذه المناطق من محافظة شبوة وهي قبائل كبيرة كالعوالق وحّمير ونعمان وسعد وغيرها، بعض أفراد من هذه القبائل أقاموا عدداً من النقاط القبلية لحماية مناطقهم بعد انهيار السلطات المحلية وانسحاب الأجهزة الأمنية، فعلى سبيل المثال إلى الشرق قليلاً من عزان (5 كم) تقع نقطة قبلية، وإلى الغرب من عزان (5 كلم) تجد أحياناً نقطة لشباب ينتمون لإحدى قبائل المنطقة . أما في منطقة جول الريدة وهي تابعة لمديرية ميفعة يسيطر شباب من حزب التجمع اليمني للإصلاح على مقر الأمن السابق وبعض المرافق الحكومية، كما أقاموا نقطة أمنية وسط المدينة للحفاظ على السكينة العامة .

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:47 AM
عدن الغد | الحركة الشبابية والطلابية بعدن تستنكر استمرراختطاف نائب القنصل السعودي

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:48 AM
| دعوة | يدعو شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية ((ثوار)) أبناء الجنوب عامة وأبناء العاصمة عدن خاصة لإحياء أربعينية الفقيد المناضل سعيد ردمان يفوز الشعبي والتي ستتم فعاليتها في ساحة الشهداء في المنصورة العاصمة السياسية عدن يوم الإثنين الموافق 2/4/2012 بعد صلاة العصر
نرجو من الجميع الحضور
إخوانكم شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية ((ثوار))

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:49 AM
http://www.youtube.com/watch?v=3m48zfDjIJQ&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:50 AM
«حيدر العطاس» ينفي أنباء صحفية قالت انه عاد إلى عدن

نفى القيادي البارز في حركة المعارضة الجنوبية في المنفى "حيدر أبوبكر العطاس" أنباء نشرتها مواقع الكترونية وقالت فيه انه يفترض به ان يكون قد وصل إلى مدينة عدن مساء السبت موضحا ان قرار عودته المشار إليه لا اساس له من الصحة .
وقال العطاس في تصريح خاص لـ"عدن الغد" ان مانشرته مواقع الكترونية بينها الموقع الإخباري التابع للدائرة الإعلامية لحزب التجمع اليمني للإصلاح بعدن "عدن اونلاين" هي اخبار غير صحيحة موضحا في سياق تصريحه ان قرار العودة إلى عدن سيتخذه شخصيا في الوقت المناسب مطالبا وسائل الإعلام بتحري المصداقية فيما تنشر .

والعطاس هو قيادي جنوبي "مخضرم" يعيش في المنفى القسري منذ العام 1994 بعد رحيل حكومة جنوبية منتخبة اضطرت إلى مغادرة عدن بعد هزيمة قوات جنوبية على يد نظيرتها الشمالية في حرب صيف 1994.

وشغل العطاس خلال مشواره السياسي عدد من المناصب السياسية الرفيعة وترأس أول حكومة شكلت عقب اتحاد الشمال مع الجنوب في العام 1990 .

ويعيش العطاس منذ العام 1994 في المملكة العربية السعودية لكنه خلال السنوات الماضية كثف من تحركاته السياسية والتي شملت تحركا بعدد من الدول العربية والأجنبية.

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:51 AM
هام | فضيحـــه مراسليــن الجـزيــره بالتنسيـتق مـع سلطــه
ونظـام الاحتــلال اليمنــي على ارض الجنـــوب
الى كل اعلامي حر بكل بقاع العالم انظرو الى فضيحه مراسلين الجزيره الذين لايرسلون عن الوضع الحقيقي لااراده الشعب وانظروا كيف يحاول الاخ/ حمدي البكاري ان يحرف الحقيقه التي يقولولها ابناء حضرموت و ابناء الجنوب المطالبين بالتحرير والاستقلال واستعاده دولتهم وعلى قناه الجزيره كما عودتنا بانها منبر من لامنبر له ان تنظر المناشدات التي يناشدون بها ابناء الجنوب عبر هذه المقابله وبامكانكم ان تقدموا مراسلكم للمسأله ان كنتم تدعون المهنيه ونقل الحقيقه بحكم انه لم يبث هذه المقابلات ومن هنا نناشدكم بحكم العمل المهني ونقل الحقيقه من الواقع بان تضعوا من ابناء الجنوب كمراسلين لكم بكل مدن ومحافظات الجنوب او تاتون لنا بفريق محايد ذات نزاهه مسبقه من مركزكم بقطر لكي لاتغفلكم الحقيقه ان كنتم لاتعلمون وان كنتم تعلمون بالحقيقه وتتعمدون التعتيم الاعلامي على القضيه الوطنيه لشعب الجنوب فلا داعي لكم بان تتحدثون او تنطقون حرفا واحد عن المهنيه الاعلاميه ونقل الحقيقه بدلا من نشر كل ماهو زائف وملفق لتشويه ابناء شعب الجنوب الذي هو اول شعب منذ 2007م استمدت منه كل ثورات الربيع العربي في البلدان العربيه وهذا دليل على فضيحـــه مراسليــن الجـزيــره بالتنسيـتق مـع سلطــه ونظـام الاحتــلال اليمنــي على ارض الجنـــوب

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:52 AM
بيان صادر عن اللقاء التشاوري الثاني للمهندسين الجنوبيين بناء على القرار الذي تم اتخاذة في اللقاء التشاوري الاول للمهندسين الجنوبيين الذي انعقد في ساحة الشهداء بمدينة المنصورة في 23مارس2012م فقد عقد المهندسين الجنوبيين عصر يومنا هذا الجمعة 30مارس 2012م اجتماعهم التشاوري الثاني المنصورة بالعاصمة عدن . وقد افتتح اللقاء بما تيسر من القران الكريم , وبعدها تم قراءة الفاتحة على ارواح شهداء الجنوب, تلى ذلك كلمة عن علماء الجنوب اللذين باركوا هذا اللقاء , بعد ذلك تم انتخاب رئاسة للقاء التشاوري الثاني للمهندسين الجنوبيين مكون من : 1- م/حسين العبادي , 2- م/علي احمد حسن , 3- م/مريم حسين , 4- م/عبداللة عيسى , 5- م/عبدالباسط محمد مثنى , وقد تم قراءة و اقرار جدول الاعمال كالاتي : 1- كلمة اللجنة المنظمة يلقيها (م/نزار هيثم) 2- كلمة المهندسات الجنوبيات تلقيها (م/مريم حسين ) 3- كلمة المهندسين في المهجر 4- كلمة تطمين لكل من يهمة شان الجنوب يلقيها (م/علي احمد حسن) 5- كلمة الضيوف يلقيها مندوب (نقابة المحامين ج.ي.د.ش) المحامي / عدنان شيخ منصور 6- النقاش والملاحظات 7- تشكيل اللجان المتخصصة للتحضير للمؤتمر وقد اقر الحاضرين جدول اللقاء التشاوري الثاني للمهندسين الجنوبيين . وبعد ها تم القاء الكلمات , وفتح باب النقاش الذي تركز على تسمية النقابة وكيفية تشكيل اللجان وعلاقة النقابة مع نقابة المهندسين التابعة لنظام الاحتلال واقتراح تشكيل لجنة للحوار معهم باعتبارهم جنوبيون , وكذلك التنسيق مع المهندسين في المحافظات والمهندسين في المهجر والتنسيق مع النقابات الجنوبية الاخرى والاعداد لمؤتمر النقابة , وغيرها من الملاحظات التي تسهم في الدفع بعملنا الى الامام وبناء على مقترح بعض الاعضاء فقد تم التصويت على اسم النقابة , حيث اقر الحاضرين ان يكون اسم النقابة هو : نقابة المهندسين لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية - كما تم اقرار تشكيل لجان لجان متخصصة ولجنة تحضيرية لعقد المؤتمر العام للنقابة وقد تم فتح باب التسجيل الطوعي لعضوية اللجان التخصصية , وقد عقدت كل لجنة من هذه اللجان التخصصية اجتماع لاختيار رئيسا لها وكانت النتائج كالتالي: 1- اللجنة التنظيمية برئاسة م/كمال علوي السقاف 2- لجنة اعداد الوثائق برئاسة م/ مقبل ناجي مسعد 3- اللجنة الاعلامية برئاسة م/محمد ناصر العبادي 4- اللجنة المالية برئاسة م/عبداللة الصيعري 5- لجنة التنسيق برئاسة م/علي بن علي شكري كما اقر المجتمعون تشكيل لجنة تحضيرية لمؤتمر النقابة من التالية اسمائهم : م/ علي احمد حسن , م/ حسين العبادي , م/ نزار هيثم , م/ مريم حسين , م/عبداللة عيسى , م/جمال السقاف بالاضافة الى رؤساء اللجان وهم : م /كمال علوي السقاف , م/ عبداللة الصيعري , م/مقبل ناجي مسعد , م/محمد ناصر العبادي , م/علي بن علي شكري - وفي هذا اللقاء التشاوري الثاني كرر المجتمعين الدعوة للمهندسين الجنوبيين للانضمام الى نقابة المهندسين (ج.ي.د.ش) وتحمل المسؤوليه الى جانب زملاء المهنة والهدف والمصير والوقوف الى جانب شعبنا الجنوبي في نضالة من اجل استعادة دولتة(ج.ي.د.ش)وعاصمتها عدن - وقد ندد المجتمعون بما يتعرض لة ابناء شعبنا الجنوبي من قمع وتنكيل من قبل اجهزة الاحتلال الامنية والقبلية واخرها ما تعرض لة المشاركين في موكب تشييع الشهيد / سامح اليزيدي من اطلاق نار بالاسلحة المختلفة من قبل حراسة حميد الاحمر المتمركزين في منزل الرئيس /علي سالم البيض , والتي سقط ضحيتها العديد من الجرحى - وقد رحب اللقاء بعودة الاخ / محمد علي احمد الى ارض الوطن وتم تحديد اللقاء القادم بعد ثلاثة اسابيع (لاتاحة الفرصة للجان لانجاز المهام الموكلة بها

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:54 AM
أنهت وزارة العمل دراسة لائحة شركات الاستقدام التي يتوقع أن تكون بديلا لنظام الكفالة الفردي، وينتظر أن تعرض على مجلس الوزراء للموافقة النهائية في الأشهر المقبلة.

وأوصت الدراسة بإنشاء هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية تتبع لـ"العمل" هدفها الإشراف على أوضاع العمالة الوافدة وإلغاء أي دور للكفيل التقليدي، مقترحة أن يسمى هذا الجهاز بـ"هيئة شؤون العمالة الوافدة" وأن يكون مقرها الرياض ولها فروع في المناطق، مطلعة لصحيفة "الوطن" السعودية.

وطالبت الدراسة بـ"منع احتجاز جواز سفر العامل، وإلغاء موافقة الكفيل على استقدام العامل لأسرته أو طلب التصريح له بالحج أو الزواج أو زيارة أحد أقاربه في منطقة أخرى داخل السعودية، وكذلك إلغاء أي مسؤولية شخصية للكفيل بسبب تصرفات العامل الوافد خارج إطار العمل".



واقترحت الدراسة حلولا تضمن حقوق العامل وصاحب العمل.

وأوصت الدراسة، بإنشاء هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية تتبع لوزارة العمل للإشراف على أوضاع العمالة الوافدة، وتلغي أي دور للكفيل التقليدي، وأن تتم تسمية هذا الجهاز بهيئة شؤون العمالة الوافدة يكون مقرها الرياض ولها فروع في عدد من المناطق.

كما اقترحت الدراسة حلولا عدة منها استحداث وثيقة تأمين إلزامية لضمان الحقوق المالية للعامل وصاحب العمل كوسيلة فاعلة لإنهاء دوافع أحكام الكفالة وإزالة مسبباتها ومبرراتها بهدف تغطية مسؤولية العامل الوافد في حال تسبب في أضرار تصيب صاحب العمل أو في أضرار تصيب غيره، وكذلك تغطية مسؤولية صاحب العمل في الوقت ذاته عن دفع راتب العامل، فيما يستفيد العامل من الوثيقة التأمينية ضد المخاطر بتأمين دفع صاحب العمل لراتب العامل مدة محددة لا تقل عن ستة أشهر ومستحقاته المالية الأخرى مثل مكافأة نهاية الخدمة أو أي تعويضات أخرى يحكم بها القضاء، إلى جانب تأمين يغطي قيمة تذكرة السفر في حالة ترحيل العامل وتأمين حماية قانونية.

كما أن صاحب العمل يستفيد من وثيقة التأمين ضد المخاطر في الأضرار الناشئة عن السرقة أو الاختلاس أو الإتلاف أو تسريب أسرار العمل والأضرار التي يتسبب فيها العامل لغيره.

المصدر: صحيفة " البيان " الإماراتية

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:56 AM
تضاربت الأنباء حول الاحصائية الحقيقية لعملية القاعدة في منطقة الحرور بمحافظة لحج ضد قوات الجيش اليمني والتي وقعت السبت، ففي حين اشارات مواقع اخبارية إلى سقوط ما بين 20 إلى 30 جندياً يمنياً و12 مسلحاً، اوضح مصدر أمني بالمحافظة ان 13 جنديا هي الحصيلة الفعلية لتلك العملية.

ونقلت صحيفة " الاتحاد " الإماراتية عن مصادر محلية في لحج ، إن مقاتلي تنظيم القاعدة شنوا هجوما مباغتا على ثكنة عسكرية تابعة للجيش اليمني في منطقة “الحرور”، بمديرية “الملاح”، شرقي لحج.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات بين المسلحين والقوات الحكومية المرابطة في تلك الثكنة “استمرت قرابة ساعة”، قبل أن يتمكن المتشددون من السيطرة بالكامل عليها ويستولون على آليات عسكرية وأسلحة وذخائر متنوعة تابعة لها.

وتتبع الثكنة العسكرية اللواء 119 مشاة، الذي يخوض إلى جانب أربعة ألوية عسكرية أخرى، معارك عنيفة ضد مقاتلي “القاعدة” في أبين، منذ منتصف يوليو الماضي.

وأعلن مصدر مقرب من تنظيم القاعدة، في رسالة نصية لصحفيين، اطلعت عليها “الاتحاد”، مقتل 30 جنديا في هذا الهجوم، الذي قال إنه حمل اسم “غزوة الكرامة”، مؤكدا أن المسلحين استولوا على دبابتين وثلاث سيارات عسكرية و30 قطعة سلاح كلاشنكوف وذخائر متنوعة.

وأكد مصدر عسكري مطلع في لحج لـ”الاتحاد” استيلاء مسلحي “القاعدة” على الموقع العسكري بالكامل، بعد مواجهات عنيفة خلفت 28 قتيلا في صفوف الجنود.فيما ذكرت وكالة فرانس برس، نقلا عن مصدر عسكري ومسؤول محلي، أن 12 مسلحا من “القاعدة” قتلوا في هذا الهجوم ،الذي يعد الأعنف منذ الهجوم الدامي على ثكنتين عسكريتين في أبين، في الرابع من مارس الماضي، والذي خلف 185 قتيلا من الجنود.وأكد المصدر العسكري أسر مقاتلي “القاعدة” عدد من الجنود خلال هذا الهجوم.

وأفاد سكان محليون في بلدة “جعار”بأن مسلحين وصلوا إلى البلدة وهم على متن ثلاث سيارات عسكرية، محملة بذخائر متنوعة، استولوا عليها بعد مهاجمة ثكنة عسكرية في منطقة “الحرور”.

وقال مدير عام مديرية “الملاح” منصر الضمبري، لـ”الاتحاد” :” إحصائية ضحايا الجنود غير مؤكدة حتى الآن، هناك أنباء تتحدث عن عشرة قتلى وأخرى تتحدث عن 15 لا يمكن الجزم بذلك لأن المعارك لا تزال مستمرة بين الجيش وعناصر القاعدة”.

وأشار إلى وصول تعزيزات عسكرية من اللواءين 119 مشاه و201 ميكانيكي، ظهر أمس، إلى منطقة “الحرور” لقتال تنظيم القاعدة “الذي يسيطر مقاتلوه بالكامل على الموقع العسكري والهضاب المحيطة به”، مؤكدا قيام مقاتلات حربية يمنية بغارات جوية على الموقع العسكري.وتوقع المسؤول المحلي أن تتمكن قوات الجيش من استعادة الموقع العسكري .

ولاحقا، قال محافظ لحج، أحمد المجيدي، في اتصال هاتفي مع “الاتحاد”، إن المواجهات بين الجيش والقاعدة خلفت، حتى مساء أمس، “خسائر كبيرة في الطرفين”، رافضا الإفصاح عن آخر حصيلة لضحايا الجنود.

وكشف المجيدي عن تشكيل مليشيات مسلحة من أبناء محافظة لحج، خصوصا من أهالي منطقة ردفان، “لقتال تنظيم القاعدة وتأمين حدودها مع محافظة أبين”، التي أعلن التنظيم المتطرف، قبل شهور، إقامة “إمارة إسلامية” فيها.ونقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية " سبأ " عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إن 13جنديا استشهدوا السبت في محافظة لحج جراء هجوم غادر وجبان لعناصر إرهابية تابعه لتنظيم القاعدة على موقع عسكري .

وأوضح المصدر:" إن 13 جندياً من أفراد الجيش التابعين لمعسكر العند استشهدوا في هذا الهجوم الذي نفذته تلك العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة على هذا الموقع العسكري الواقع في منطقة الحرور بمديرية الملاح محافظة لحج".

وأكد المصدر أن أبطال الجيش المرابطين في ذلك الموقع تصدوا ببسالة لذلك الهجوم وتمكنوا من قتل العديد من العناصر الإرهابية المشاركة فيه . وأشار المصدر إلى أن هذا الهجوم يأتي من قبل عناصر القاعدة في محاولة لرفع معنوياتها إثر الضربات الموجعة التي تلقتها من أبطال الجيش والأمن والتي كان آخرها الضربة الجوية التي أودت بحياة ثلاثة من كبار القيادات الإرهابية لهذا التنظيم فضلا عن إصابة ثلاثة آخرين كانوا على متن سيارتين الأولى نوع (شاص) والثانية ( أوبل ) في مفرق عزان بمحافظة شبوة بالقرب من نقطة للقاعدة في الحوطة .

وجاء هجوم “القاعدة” على الموقع العسكري في “الحرور”، غداة تفجيره أنبوب الغاز الطبيعي المسال الرئيس الذي يربط القطاع 18 بمحطة التسييل في “بلحاف” على البحر الأحمر، جنوبي محافظة شبوة .

وقالت جماعة “أنصار الشريعة” المتشددة والمرتبطة بتنظيم القاعدة، في رسالة نصية وجهت إلى الصحفيين إن “المجاهدين فجروا مساء الجمعة أنبوب الغاز من بلحاف إلى شبوة ردا على الغارتين الجويتين في عزان اللتين يتحمل مسؤوليتهما الأميركيون الصليبيون وعبدهم في صنعاء” الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، أن عملية الإنتاج في الأنبوب توقفت جراء التفجير، الذي لم يوقع إصابات في الأرواح. وأشارت الشركة في بيان إلى أن الخسارة الناتجة عن توقف الإنتاج في الأنبوب، من المتوقع أن تكون محدودة بحيث تقتصر على أربع شحنات تصديرية، لافتة إلى أن من المقرر توقيف المحطة في الـ15 من أبريل المقبل لتنفيذ أعمال صيانة سنوية للمحطة.

وكان مسلحون، يعتقد أنهم من تنظيم “القاعدة”، هاجموا الليلة قبل الماضية ، القاعدة البحرية في مدينة عدن الساحلية.

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:58 AM
شقيق طباخ شهير بعدن ينفي مقتله على أيدي مسلحين

قال مواطن من عدن انه لايزال على قيد الحياة نافيا بذلك أنباء نشرتها صحيفة يومية اليوم السبت أفادت فيها بأنه تعرض للقتل على أيدي مسلحين .

وقال المواطن "سعيد غريري" من أبناء الشيخ عثمان واخ الطباخ الشهير "عصام غريري" في رسالة بعث بها إلى "عدن الغد" مساء اليوم إلا صحة للأنباء التي نشرتها صحيفة "الأولى" اليوم الخميس وافادت فيها بمقتله على يد مسلحين مجهولين مساء أمس وسط الشيخ عثمان.

وقال غريري في رسالته إلى "عدن الغد" انه يستغرب هذه الأنباء داعيا وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية فيما تنشر .
وقبل اسبوع لقي مالك مطعم شعبي بمديرية الشيخ عثمان ويدعى "وحيد حكومة" مصرعه على يد مسلحين مجهولين وهو ماعزز المخاوف من تعرض بعض المواطنين لعمليات قتل عشوائية.

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:59 AM
جمال بن عمرو للبي بي سي ::

الوضع في اليمن من سيئ الى اسواء والمسلحين منتشرين في كل ارجاء اليمن

والحكومة فقدت السيطرة على اكثر المناطق اليمنيه .

ولا اعتقد ان هناك اي حل يلوح في الافق رغم التقدم الطفيف ولاكن بالمقابل هناك

انفلات امني في صنعاء .

وقال في مجمل تصريحه عن (( الجنوب )).

ان هناك وضع خاص في الجنوب ولم يعد بالبساطة تجاوزة مع اشتداد الحراك الجنوبي والتفاف

الجنوبيون حوله وارتفاع سقف مطالبهم نضرآ لضبابيه الرؤيه من قبل الاطراف التي تدعو الى

حوار وطني شااامل لكل اليمنيون .

فنتمنى ان لا يحدد اي سقف للحوار لان المشاكل اكبر من ان تكون تحت سقف ضيق .

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:00 AM
أهالي الشقعه والوادي الأعظم يعتصمون أمام ديوان المحافظة لحج للمطالبة بقتلة شهيد الواجب المقدم الحيمدي

لحج / عدن الغد / خاص
نفد أهالي الشقعه و منطقة الوادي الأعظم بمديرة تبن اليوم السبت اعتصام سلمي أمام ديوان محافظة لحج للمطالبة بتحرك السلطة المحلية والأمنية لإلقاء القبض على المتهمين المشتبه بهم في حادثة مقتل الشهيد المقدم الحيمدي بمنطقة الدباء بتاريخ 9/ 2/ 2012م .

ورفع المعتصمين صور الشهيد والشعارات المنددة بعملية القتل ومطالبات الأهالي بالقبض على القتلة مع ضرورة حسم القضية من قبل المحافظ بعد ان تبين معرفة المتهمين المشتبه بهم في حادثة القتل بعد التحقيقات التي أجريت مع بعض الشهود حول الواقعة .

هذا وقد التقت اللجنة المكلفة من قبل أولياء الدم لمتابعة القضية مع الجهات المختصة أثناء الاعتصام مع محافظ لحج حيث طالب أعضاء اللجنة بسرعة القبض على المتهمين والمطلوبين من قبل الأمن وإلزام لجنة التحقيق بالجدية في أجراءتها القانونية وعدم تسريب المعلومات بالإضافة الى تلبية المطالب الحقوقية لأسرة الشهيد الحيمدي .

وعلمت عدن الغد ان محافظ لحج عقب اللقاء قد وجه مدير الأمن بتحريك القضية والقبض على الجناة أين ما وجدوا والاستفادة من المعلومات المتوفرة لدى الأجهزة المختصة وأولياء الدم.

الأخ عارف محسن شقيق الشهيد الحيمدي قال ان 45 يوم مر على اغتيال الشهيد الحيمدي في وضح النهار دون ان تقوم الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على المتهمين والذين تم تحديدهم بالاسم من قبل الأجهزة الأمنية .

وأشار في حديثة انه للأسف رغم الأوامر الصادرة من محافظ المحافظة ومدير الأمن الى لجنة التحقيق بالقضية إلا أننا نتفاجا بتهرب جهات الضبط القضائية من تنفيذها متناسين ان الشهيد اخ لهم وزميل استشهد وهو يؤدي واجبة في يوم إجازة رسمية .

وأضاف في حديثة بالقول لقد وصل الأمر بالأجهزة الأمنية الى الطلب إلينا نحن أولياء الدم بتحديد مكان القتلة ليتم ضبطهم نهيك عن رفض المختصين تكليف محامي لمتابعة القضية ودفع إتعابها ولم تجدي نفعا متابعاتنا المستمرة للقضية حتى وإقناع الأمن والسلطة المحلية بتبني قضية الشهيد كونها مسئولة عنه .

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:02 AM
نجاة قيادي امني بحوطة لحج من محاولة«اغتيال»

نجا قيادي بارز في جهاز الأمن بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج من محاولة اغتيال نفذها مجهولون أطلقوا وابلا من النيران على سيارته أثناء عودته إلى منزله ليلا.

وقال شهود عيان ان مسلحين يستقلون دراجة نارية فتحوا النار على سيارة العقيد بجهاز الأمن السياسي "عبود فضل" أثناء مرورها بالقرب من مبنى حزب المؤتمر الشعبي العام في المدينة وهو ما تسبب باصابته بجراح طفيفة جراء إصابته بشظايا اعيرة ناريه اخطأته.

ونقل "عبود" إلى مستشفى ابن خلدون المركزي بالمدينة حيث اجريت له اسعافات اولية ليغادر المستشفى لاحقا.

وكان "عبود" في طريقه إلى قرية "الحمراء" الواقعة في الضواحي الشرقية لمدينة الحوطة حينما أطلق المسلحون النار عليه.
وقتل خلال الأشهر الماضية عدد من ابرز قيادات الأمن في مدينة الحوطة على ايدي مسلحين مجهولين.
وتأتي هذه المحاولة بعد مرور اكثر من شهر على اخر عملية قتل استهدفت قيادي امني بلحج في الـ 9 من فبراير الماضي.
ويومها لقي مسئول امني بارز بجهاز الأمن بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج مصرعه اثر قيام مسلحين يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار على سيارته وهو ما أسفر عن مصرعه على الفور.

ولقي المقدم محسن "الحميدي" مدير البحث الجنائي في أمن مديرية تبن مصرعه بعد ان اعترض مسلحون يستقلون دراجة نارية سيارته التي كانت في طريقها إلى قرية القشعة الواقعة بضواحي مدينة الحوطة في التاسع من فبراير الماضي .

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:03 AM
عسكر: الاصلاح ينشر الفوضى في الجنوب وسنكسر مؤامرتهم

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي قاسم عسكر ان مؤامرات كبيرة وعدوانية تقودها أحزاب تحالف المشترك وحزب الإصلاح الذين وصفهم إياهم بالعدو المتربص والذي ستتضرر مصالحهم بتحقيق الحراك لهدفه.
وأضاف عسكر في حوار أجرته معه صحيفة يمنات: أن العمل النضالي يسير على قدم وساق و بوتيرة عاليه في تحقيق هدفه المنشود في استعادة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة وان كل المؤشرات والمعطيات واضحة وتدل على ذلك, وما نراه اليوم على الساحة الجنوبية من مؤامرة إلصاق تهمة الإرهاب بالشعب الجنوبي دليل على ذلك موضحاً في الوقت نفسه ومحذراً هذه الجهات من القيام بذلك وان الحراك الجنوبي لن يقف مكتوف الأيدي في الدفاع عن نفسه ولدية الاستعدادات الكافية لمواجهة أي عمل عدواني .
وأكد عسكر :أن الحراك توسع عمودياً وأفقيا حتى وصل إلى مختلف شرائح المجتمع موضحاً أن البناء المؤسسي للحراك يجري من الأدنى إلى الأعلى بحيث يتم استيعاب كل الكفاءات والطاقات وبناء منظمات المجتمع المدني استعداداً للدولة القادمة

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:05 AM
هناك انباء من عمال في الشركة الفرنسية في بلحاف ( شبوة ) عن انفجار خزان من خزانات الغاز من ما سبب انفجار ضخم و الى الان لم تصل اخبار عن حجم الخسائر و لا اسباب الحادث و ملابساتة ( الا ان هناك حديث غير مؤكد ان اسباب الحادث لان فرنساء وقفت مع القضية الجنوبية )

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:10 AM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/556252_212508202188250_100002872152001_316624_1579 592171_n.jpg

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:11 AM
محمد جفش
العشرات من أبناء الضالع في زيارة للقيادي الجنوبي محمد علي أحمد



توجه عصر يوم امس السبت العشرات من أبناء الضالع في زيارة لتهنئة القيادي الجنوبي المعروف محمد علي أحمد بمناسبة عودته الى العاصمة عدن بالسلامة بعد سنوات من المنفى القسري.
...
وقد رحب أحمد بالحضور مبدئا اعتزازه وسعادته الكبيرتين بهذه الزيارة .وتحدث بشكل مسهب عن التطورات الحالية التي يمر بها الجنوب والخطوات المستقبلية التي يجب ان تتخذ من الجنوبيين لتقرير مصيرهم واستعادة دولتهم المنهوبة.، على الرغم انه عاد ليقول ان الحل الفيدرالي هو الممكن بهذه الظروف الصعبة التي يمر بها الجنوب ومشيدا بدور مبدأ التصالح الجنوبي الذي من خلاله عبَـرَ الجنوبيين دروب الماضي نحو الحاضر ونحو المستقبل المشرق. وفي ذات السياق شدد أحمد على إبقاء سقف فك الارتباط والتحرير بمستواه ،بل انه حث على تصعيده ،وتنظيم صفوف الساحات الجنوبية ولمل شمل كل الوانها لكي ينال الجنوب كامل حقه واستعادة دولته.

-من جانه تحدث باقتضاب الوزير السابق صالح عبدالله مثنى باللقاء شاكرا الأخ محمد على أحمد علي حفاوة الاستقبال ومرحبا به بوطنه وبين ذويه، مؤكدا ان مستقبل الجنوب مرهونا بوحدة الصف الجنوبي وان المرحلة تتطلب تكاتف الجميع دون استثناء لما لهذه المرحلة من تعقيدات كبيرة

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:12 AM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/562339_294820493922110_100001824848114_707588_1053 275477_n.jpg

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:14 AM
حضر صباح يوم امس السبت من عاصمة ا لاحتلال صنعاء الطبيب الشرعي مختار الحراني ((شمالي )) إلى مستشفى ابن سيناء لمعاينة جثة الشهيد الطفل عيسى بافلح ، وكما تقرر دفن الشهيد يوم الخميس بمقبرة يعقوب بالمكلا ، وذلك لمصادفة اربعينيةالشهيد محمد بارعيده يوم الاثنين ....... الرصاصة شمالية والطبيب الشرعي شمالي والنيابة شمالية والمحكمة شمالية ، ما معانا إلا الجثة ((جنوبية )) ... لا حول ولا قوة إلا بالله ....

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:14 AM
شبكة عدن حرة | موقع عدن اونلاين التابع لحزب الاصلاح الارهابي القاعدي كما عودنا دائما وابدا نشر خبر كاذب بخصوص عودة العطاس واستغل بكذبته هذة انه انزل الخبر اليوم 1/4 المعروف بـ "كذبة ابريل "

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:15 AM
اليمن: مقتل ضاط كبير في الاستخبارات اليمنية بمحافظة عدن

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:19 AM
السعودية تقترب من إلغاء نظام الكفالة للعمالة الوافدة

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:20 AM
"الخليج" في إمارة عزان الإسلامية
"أنصار الشريعة" يستبدلون الدولة بقوانينهم وخدماتهم

آخر تحديث:الأحد ,01/04/2012
شبوة - جمال شنيتر:

عام كامل مضى منذ أن سيطرت جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة على عزان بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن . ففي 24 مارس/آذار من العام الماضي، تمكنت الجماعة من بسط سيطرتها ونفوذها على ثاني مدن شبوة أهمية بعد العاصمة عتق، لتعلن الجماعة عزان لاحقاً إمارة إسلامية ضمن ولاية شبوة الإسلامية .

وعزان تبعد عن العاصمة صنعاء بمسافة 550 كلم، وهي تقع على الطريق القديم الذي يصل محافظتي حضرموت وعدن، مروراً بشبوة وأبين، كما أنها معقل سلاطين السلطنة الواحدية، إحدى سلطنات وإمارات جنوب اليمن قبل الاستقلال عن بريطانيا ، وكان آخر سلاطينها السلطان ناصر بن عبدالله الواحدي .

“الخليج” زارت المدينة الإمارة الإسلامية، بحسب تسمية جماعة أنصار الشريعة واطلعت على الوضع العام فيها والدور الذي تضطلع به الجماعة وموقف القبائل والمواطنين في شبوة من تواجد الجماعة، كما ترصد “الخليج” حركة التمدد والانتشار والتوغل للجماعة في عدد من مناطق شبوة في ظل غياب أي تواجد للأجهزة الأمنية في هذه المناطق .

عزان قبل وبعد

قبل اندلاع الثورة الشبابية كانت عزان تعيش تدهوراً وانفلاتاً أمنياً ملحوظاً، رغم وجود قوة أمنية في مركز الأمن بالمدينة، إضافة إلى وجود معسكر للأمن المركزي في منطقة جول الريدة التي تبعد ب 15 كلم عنها . كانت عزان المعقل الرئيس لقوى الحراك الجنوبي في شبوة بلا منازع، ففي شهر يوليوتموز ،2007 كانت عزان أول مدينة في محافظة شبوة تشهد مهرجاناً للحراك الجنوبي، ومنذ ذلك الحين تصاعدت وتيرة الحراك فيها، ويقول عدد من أهالي المدينة إن انتشار الرشوة والفساد بين صفوف رجال الأمن أسهم كثيراً في إضعاف الثقة بين المواطن ورجال الأمن حتى أفقد الأمن هيبته وبالتالي سقوطه أمام قوى الحراك قبل أن يسقط نهائياً أمام أنصار الشريعة في مارس من العام الماضي .

خلال ال 12 شهراً الماضية، نجحت الجماعة في السيطرة على كل أنحاء المدينة؛ فسيطرت على مبان حكومية عدة كمبنى الأمن ومكتب البريد العام وغيرهما .

أثناء تجوالنا في المدينة لاحظنا مدى افتقار المدينة لكثير من الخدمات ومشاريع البنية التحتية، وفي مقدمتها سفلتة شوارعها الترابية حيث تتطاير الأتربة والغبار بشكل لافت للنظر .

تبدو الامور طبيعية هنا فالشوارع الرئيسة والفرعية تزدحم بالمارة الذين يلهثون للبحث عن متطلباتهم وحاجياتهم، بينما تتجول الاطقم الخاصة بأنصار الشريعة هنا وهناك، وخصصت الجماعة أحد الأطقم ومجموعة من شبابها لحراسة وتأمين سوق الأغنام الذي يقع في أطراف المدينة بقرب الجسر الذي يربط عزان بميفعة .

على الشارع العام تجد أمامك كشكاً صغيراً تمتلئ واجهته الأمامية بشعارات جماعة أنصار الشريعة وصور قادة القاعدة الراحلين، كالشيخ أنور العولقي مثلاً، في داخل الكشك وجدنا شاباً لم يتجاوز العشرين من عمره منهمكاً في ترتيب منشورات الجماعة وتوزيعها مجاناً لمن يطلبها، قال دون أن يدري إنني صحفي: “هنا مركز إعلامي لأنصار الشريعة يهدف إلى توعية المسلمين برسالة الجماعة من خلال تقديم المنشورات الورقية والسمعية والبصرية مجاناً كنشرة “مدد” الأسبوعية وبعض الاقراص المدمجة والذواكر الرقمية والأشرطة التي تحتوي على محاضرات وأناشيد مختلفة، حيث يتدفق إلينا أبناء عزان وضواحيها للتزود بكل جديد” .

يتوافد يومياً على عزان مئات المواطنين من ثلاث مديريات هي: ميفعة، رضوم والروضة، وذلك لشراء حاجياتهم من المواد التموينية والأسماك والخضار والفواكه، إضافة إلى معالجة مرضاهم في المرافق الصحية في المدينة .

ويسود شيء من الطمأنينة في نفوس الناس هنا مع حالة من القلق والتوتر أحياناً لاسيما مع سماعهم لأصوات الطائرات الأمريكية من دون طيار التي تحلق في سماء المدينة بين الحين والآخر .

تقييمات مختلفة

تختلف انطباعات الناس عن تواجد أنصار الشريعة ففي حين يشيد البعض بالطريقة التي تدير بها الجماعة المدينة، يرى البعض فيها “خطراً كبيراً” .

يقول عبدالعزيز عوض ل”الخليج”: “في بداية الأمر انتابنا الخوف من وجود أنصار الشريعة هنا، ولكن مع مرور الأيام بدأ هذا الشعور يختفي خاصة بعد أن تعامل شباب الشريعة مع المواطنين بإيجابية” . فيما يقول علوي أحمد إن أنصار الشريعة نجحوا في مشروع نظافة المدينة التي اختفت منها أكوام القمامة، والأهم من ذلك ضبط الانفلات الأمني الذي كان سائداً من قبل” .

غير أن عبدالله احمد باعوضة يقول ل”الخليج” كلاماً آخر: “مهما قدم هؤلاء فإن وجودهم خطر كبير، وهناك من يتمنى أن يخرج أنصار الشريعة من المدينة بسلام وأن لا تتحول عزان إلى زنجبار أخرى” .

على ربوة مرتفعة قليلاً عن سوق مدينة عزان يوجد مركز جماعة أنصار الشريعة بعد أن كان مقراً للأمن العام في عهد النظام السابق، وإلى جانب البوابة الرئيسة للمركز شاهدنا عدداً من المواطنين ممن ينتظرون دورهم للدخول إلى المركز لحل قضاياهم لدى قاضي المحكمة الشرعية .

خلال عام كامل من تواجد أنصار الشريعة هنا، فصلت المحكمة الشرعية في أكثر من 150 قضية وصلت المحكمة، ويقول المواطنون المتخاصمون إن كثيراً من القضايا كانت عالقة في المحاكم الابتدائية الحكومية السابقة لأكثر من عشر سنوات .

في الطابق العلوي لمركز أنصار الشريعة التقت “الخليج” أحد مسؤولي الجماعة الذي تحفظ عن ذكر اسمه لأسباب أمنية وأخذ يحدثنا عن دور الجماعة على مستوى مدينة عزان بالقول: “تتولى الجماعة حماية المدينة وضبط السوق التي تعد ثاني أكبر سوق تجارية في شبوة، ومن أجل حفظ أمن المدينة تنتشر النقاط الأمنية على مداخل المدينة خصوصاً إذا أخذنا بالاعتبار ان سوق عزان وعلى مدى السنوات الماضية من حكم النظام السابق كان ميداناً للثارات القبلية، ولاشك ان الوضع الأمني الجيد والمستقر انعكس بدوره على الوضع الاقتصادي الذي ازدهر في ظل الأمن، فالتجار يتمركزون في عزان، والناس بشتى توجهاتهم الاجتماعية يأتون إلى أسواق عزان لقضاء حوائجهم، ووجد التجار هنا الأمن واقعاً ملموساً وإلا لما أقدموا على استثمار أموالهم وفتح محلاتهم، فأنصار الشريعة قاموا بتوفير الأمن مجاناً دون فرض ضرائب أو جمارك او إتاوات كما كان يفعل الأمن سابقاً” .

وحول الخدمات المختلفة التي توفرها الجماعة للناس يقول إن “الخدمات هي الأخرى تحسنت بشكل لا يقارن مع ما كانت عليه أبان النظام السابق، فالكهرباء زادت ساعات التشغيل بشكل كبير بعد ان قام أنصار الشريعة بالتواصل مع من يقوم بتزويد محطة الكهرباء المركزية في عتق بوقود الديزل ومطالبته بتزويد منطقة عزان وضواحيها بالتيار الكهربائي وهو ما تم بالفعل”، كما أن النظافة والتحسين في المدينة شهد تطوراً لافتاً حيث تم التعاقد مع عمال النظافة للقيام بنوبات يومية لتنظيف شوارع المدينة الرئيسة والفرعية وتم توزيع نحو أربعين حاوية لجمع النفايات والمخلفات فيها، كما وفرت الجماعة وايت للمياه يتم من خلاله جلب المياه العذبة من منطقة الحوطة المجاورة وتوزيعه على مساجد عزان ومنازل المواطنين مجاناً .

توجهنا إلى مستشفى عزان لمعرفة حقيقة ما يقال عن سيطرة أنصار الشريعة على المستشفى وتحويله إلى ملاذ آمن لجرحاهم ومرضاهم، كان الوضع طبيعياً في المستشفى ولا أثر لعناصر الجماعة فيه، بينما عدد من مواطني عزان والمديريات المجاورة يبحثون عمن يداويهم في ظل تراجع خدمات المستشفى في ظل صعوبات عدة يعانيها هذا المرفق الصحي الذي يعود تأسيسه إلى عهد السلطنة الواحدية .

عين على القبيلة

منذ سيطرة أنصار الشريعة على عزان، لم يحدث أي صدام أو مواجهات مع قبائل المنطقة، وتكمن استراتيجية الجماعة هنا على عدم الصدام مع قبائل المنطقة إلا عند حالات الضرورة القصوى وهو الأمر الذي لم يتم حتى الآن .

ويبدو أن نفس الشعور يسري على قبائل هذه المناطق من محافظة شبوة وهي قبائل كبيرة كالعوالق وحّمير ونعمان وسعد وغيرها، بعض أفراد من هذه القبائل أقاموا عدداً من النقاط القبلية لحماية مناطقهم بعد انهيار السلطات المحلية وانسحاب الأجهزة الأمنية، فعلى سبيل المثال إلى الشرق قليلاً من عزان (5 كم) تقع نقطة قبلية، وإلى الغرب من عزان (5 كلم) تجد أحياناً نقطة لشباب ينتمون لإحدى قبائل المنطقة . أما في منطقة جول الريدة وهي تابعة لمديرية ميفعة يسيطر شباب من حزب التجمع اليمني للإصلاح على مقر الأمن السابق وبعض المرافق الحكومية، كما أقاموا نقطة أمنية وسط المدينة للحفاظ على السكينة العامة .

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:21 AM
قتيلاً في معارك بين الجيش اليمني وعناصر "القاعدة"

آخر تحديث:الأحد ,01/04/2012
صنعاء - أبوبكر عبدالله:

المواجهات بين صنعاء وواشنطن من جهة وتنظيم القاعدة من جهة ثانية استمرت بين كر وفر، فبعيد غارات شنتها مقاتلات أمريكية على معقل للتنظيم الاصولي في محافظة شبوة الجمعة شن مسلحو القاعدة سلسلة هجمات استهدفت موقعاً عسكرياً في عدن .
كما هاجموا موقعا للجيش اليمني في منطقة الملاح بمحافظة لحج الجنوبية، فقتلوا 18 جندياً وأصابوا آخرين، اعقبتها مواجهات أدت إلى مقتل وجرح 12 مسلحاً على الأقل، قبل أن ترغم مقاتلات سلاح الجو اليمني المهاجمين على الانسحاب من هذا الموقع .
وقال مسؤول محلي في لحج ل”الخليج” إن الهجوم الذي شنه مقاتلو القاعدة استهدف الكتيبة العسكرية التابعة للواء 119 مشاة المتمركزة في منطقة الحرور بمديرية الملاح بمحافظة لحج، وانهم سيطروا على الموقع واستولوا على دبابتين وكميات من الأسلحة والذخائر .
وأشار إلى أن القوات المرابطة في الموقع تصدت للهجوم فقتلت 8 مسلحين وأن حصيلة الضحايا من الجنود ربما ترتفع نتيجة وجود عدد من الجنود مصابين بجروح بليغة .
لكن قادة في تنظيم “القاعدة” أكدوا مقتل 30 جنديا وإصابة آخرين في العملية التي أسموها “غزوة الكرامة” .
وأشاروا إلى أنها جاءت رداً على استمرار القوات اليمنية والأمريكية في شن هجمات وغارات على مواقعهم في محافظتي أبين وشبوة .

فيما قالت مصادر أخرى في شبوة إن العملية جاءت انتقاما لواقعة اغتصاب تورط فيها ضباط وجنود في هذا الموقع لامرأة في العقد الرابع من عمرها كانت ترعى أغناما في هذه المنطقة .
وقال المسلحون إن عددا من الضباط والجنود في هذا الموقع سلموا أنفسهم طواعية للمسلحين بعد اقتحام الموقع العسكري واقتادوهم أسرى إلى جعار .
وتتمركز الكتبية العسكرية بين منطقة الملاح بمحافظة لحج ومنطقة جعار بمحافظة أبين الخاضعة لسيطرة مسلحي القاعدة .
وروى شهود أنهم شاهدوا مسلحي التنظيم ينقلون عتاداً عسكرياً إلى منطقة جعار حيث يتمركز المئات منهم .
وشهدت المنطقة أمس وصول تعزيزات عسكرية من قوات اللواء 201 ميكا تلاها اشتباكات استمرت حتى المساء،فيما تمكن المسلحون من نقل الآليات العسكرية إلى منطقة جعار المجاورة الخاضعة لسيطرة التنظيم .
وقال سكان إن المواجهات بين الجيش والمسلحين استمرت أمس بالقرب من المجمع التجاري بمنطقة عين بامعبد على بعد حوالي 20 كلم من من بلحاف مشيرة إلى أن المواجهات أوقعت حتى ظهر أمس ثلاثة قتلى وخمسة جرحى من الجنود .
وفي محافظة أبين شنت مقاتلات تابعة لسلاح الجو اليمني أمس غارات على معاقل المسلحين في منطقة جعار قال وجهاء وسكان إنها استهدفت مناطق غير مأهولة بالسكان .
وكانت السلطات اعلنت ان غارات امريكية أول أمس أسفرت عن مقتل خمسة من مسلحي التنظيم وإصابة ستة مدنيين .
لكن التنظيم الأصولي أكد أن الغارة أدت إلى مقتل اثنين من عناصر التنظيم ومدني وطفلين واحتراق أحد المنازل .
وأشار إلى أن ما حدث في محافظة شبوة “تتحمل مسؤوليته أمريكا الصليبية وعبدها المطيع في صنعاء” .
وعزا خبراء في شؤون التنظيم الأصولي الهجمات المتتالية ل”القاعدة” إلى تعرضهم لضربات موجعة ومحاولتهم الثأر لقتلاهم في الغارة التي شنتها طائرة أمريكية في منطقة عزان خصوصاً أنها استهدفت قياديين كبارا في التنظيم وخبراء في المتفجرات .

وأشاروا إلى أن التنظيم شن سلسلة هجمات منسقة الأولى في مديرية الشعيب بمحافظة عدن قرب معسكر القوات البحرية، والثانية في بلحاف، والثالثة في منطقة الملاح بمحافظة لحج حيث هاجموا موقعاً عسكرياً ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الجنود .

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:22 AM
الإتصالات تقدم شهر مجاني للمكالمات والرسائل والإنترنت
الأحد, 01-أبريل-2012 - 00:48:47
شهارة نت- متابعات -
ضمن سباق العروض والمنافسات مع الشركات الأخرى قدمت شركة "الاتصالات السعودية" عرضا يتيح الحصول على شهر مجاني للمكالمات والرسائل والإنترنت عند تأسيس خط مفوتر جديد أو الترقية من "سوا" أو "لنا".
العرض - الذي بدأ منذ أيام قلائل – يمنح العميل مجاناً وبلا حدود مكالمات صوتية ومرئية ورسائل نصية sms ورسائل وسائط متعددة mms ضمن الشبكة وإنترنت لا محدود، لمدة شهر من تاريخ تأسيس العميل الرقم المفوتر، أو عند ترقيته من "سوا" أو "لنا".
يُذكر أن "الاتصالات" قدمت في الآونة الأخيرة عدة خدمات جديدة لعملائها، منها مفاتيح التوفير المبتكرة (ناديك، الأصدقاء، الدولي، الرسائل، الطالب)، التي يختار من خلالها العميل باقته المفضلة بإضافة المفتاح المناسب لها، ومن ثم الحصول على أفضل اشتراك شهري مع أفضل تسعيرة.

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:23 AM
أنباء عن عودة قيادات جنوبية من معارضة الخارج إلى ارض الوطن

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:24 AM
هاجمت قاعدة بحرية وفجرت أنبوب غاز
«القاعدة» في اليمن تقتل 30 جندياً وتستولي على دبابات

المصدر: (د. ب. أ) صنعاء- محمد الغباري
التاريخ: 01 أبريل 2012

قال متطرفون على صلة بتنظيم القاعدة إنهم استولوا على موقع عسكري في جنوب اليمن وقتلوا 30 جنديا واستولوا على دبابات وآليات مدرعة وذخائر، بالتزامن مع هجوم نفذه مسلحو التنظيم بالقذائف والأسلحة الثقيلة على مقر القاعدة البحرية قرب عدن وتفجيرهم أنبوب غاز رئيسي في محافظة شبوة.

وقال تنظيم أنصار الشريعة الذي يسيطر على مناطق واسعة في جنوب اليمن منذ مايو الماضي في بيان، إن «اتباعه نفذوا غزوة الكرامة على موقع الحرور العسكري الذي يفصل محافظة أبين عن محافظة لحج، ما أسفر عن مقتل 30 جنديا».

وسيطر المسلحون على الموقع بعد أن استسلم بقية أفراد الموقع، وقال البيان إنه «تم الاستيلاء على دبابتين وثلاث سيارات عسكرية وعربات مدرعة وقاذفات آر بي جي و30 بندقية آلية وذخائر متنوعة». بحسب التنظيم.

تضارب أرقام

من جانبه، أكد مصدر عسكري ومسؤول محلي يمني الهجوم، إلا أن المصدر العسكري أشار إلى مقتل 17 جندياً بينما قتل 12 عنصراً من أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة. وتابع المصدر أن «مقاتلي القاعدة تمكنوا من السيطرة على أحد المواقع العسكرية في منطقة الملاح» مشيرا الى أن المكان «يتعرض حاليا لقصف بالمدافع وغارات يشنها الطيران اليمني».

من جهته، قال مصدر محلي أن «المسلحين هاجموا فجرا الكتيبة العسكرية التابعة للواء 119 مشاة والمتمركزة في موقع الحرور، وأن المسلحين سيطروا على الموقع واستولوا على دبابتين وبعض الأسلحة».

وأضاف المصدر أن «تعزيزات عسكرية وصلت من اللواء 201 ميكا الى المنطقة، وأن مسلحي القاعدة قاموا بنقل الدبابات التي سيطروا عليها الى مدينة جعار عاصمة محافظة أبين والخاضعة لسيطرتهم منذ نحو عام، وأن «إحدى الدبابات تعطلت في الطريق فتركت هناك».


هجوم البحرية

وفي محافظة عدن، قال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة اندلعت قرب مقر قيادة القاعدة البحرية في مدينة التواهي. وأوضحوا أن جنود القوات البحرية تبادلوا اطلاق النار من مقر قيادة القاعدة البحرية، مع مسلحين يعتقد أنهم من اتباع تنظيم القاعدة تمركزوا في نادي نشوان بعد أن قام المسلحون بمهاجمة القاعدة البحرية بالقذائف.


تفجير أنبوب

كما أعلن تنظيم القاعدة، عن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف أنبوب الغاز المسال في محافظة شبوة في وقت مبكر أمس، وقال إن «العملية جاءت ردا على الغارات الجوية التي استهدفت سيارة تابعة للتنظيم» الجمعة وأدت إلى مقتل سبعة من عناصر التنظيم في ذات المنطقة .

وكان مصدر محلي في محافظة شبوة قال إن «انبوب الغاز المسال بالمحافظة تعرض الى انفجار كبير». وقال إن «الانفجار وقع في منطقة رضوم جوار منطقة بلحاف، وأسفر الانفجار عن اضرار كبيرة بأنبوب نقل الغاز المسال الذي يمتد من مأرب الى ميناء التصدير في بلحاف». وأضاف أن «ألسنة النيران المشتعلة من الأنبوب تشاهد من مسافات بعيدة» .

وعلى صعيد متصل أعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال توقف العملية الإنتاجية والتصدير، جراء التفجير.

وأن الخسارة الناتجة عن توقف الإنتاج من المتوقع أن تكون محدودة في أربع شحنات تصديرية حيث كان من المقرر توقيف المحطة في 15 إبريل لتنفيذ أعمال صيانة سنوية للمحطة.


محاولة اغتيال

أما في محافظة حضرموت فقد نجا ضابط كبير من محاولة اغتيال بعد ان وضع مجهولون يعتقد أنهم من اتباع القاعدة عبوة ناسفة في سيارته.

وقالت الشرطة إن «العقيد عبدالله العراسي مسئول التوجيه المعنوي في قيادة قوات الأمن المركزي في محافظة حضرموت نجا من محاولة اغتيال إثر انفجار سيارته قبل صعوده إليها بدقائق. حيث إن الضابط وضع سيارته في ورشة خاصة، وعند عودته لاستلام السيارة فوجئ بانفجارها».


الحرب مستمرة رغم غياب صالح


تخترق الرياح أوراق شجيرات خضراء في حقل تعمل به أسرة المزارع اليمني متعب الجندوبي فيما تلهو إحدى بناته أمام المنزل الواقع في أرحب على بعد نحو 30 كيلومتراً شمال العاصمة صنعاء.

وهناك بدأت الفتاة حافية القدمين المرتدية غطاء رأس أبيض اللون في سحب اسطوانة بنزين زرقاء متصلة بقطعة من الخيط، غير مبالية كثيراً بقذائف الهاون التي ترتطم بالأرض بفاصل زمني بين كل واحدة والأخرى لا يتعدى خمس دقائق فقط على مسافة بضعة كيلومترات. وتعيش تلك الأسرة على أحد خطوط الجبهة حيث تخوض قوات الحرس الجمهوري الخاص اليمنية ورجال القبائل حرباً منذ فترة طويلة بعد الإطاحة بالرئيس علي عبد الله صالح العام الماضي.

وفي الوقت الذي تغض فيه الحكومة الطرف عن الصراع، اعتادت أسرة الجندوبي على سماع صوت طلقات القذائف، فقد سقطت عدة قذائف صاروخية على منزلها العام الماضي.

وقال الجندوبي: «عندما بدأ الجنود إطلاق النار على المقاتلين في الربيع الماضي في صنعاء أغلق البعض منا مداخل قاعدتين للحرس الجمهوري هنا في أرحب.. لم نكن نريدهم أن يتقدموا إلى صنعاء ويقتلوا المتظاهرين».

وفي 25 مايو الماضي بدأ قتال في المنطقة عندما قتل جنود من الحرس الجمهوري أربعة من رجال القبائل عند نقطة تفتيش. ولم يتوقف القتال عندما اتفقت جماعات حزبية في صنعاء في أواخر عام 2011 على خارطة طريق لتحقيق الانتقال السلمي للسلطة. لكن على الرغم من جميع تلك التطورات استمر إطلاق نيران قذائف الهاون في المنطقة.

وكان 151 من رجال القبائل المسلحين والنساء والأطفال قتلوا داخل مدينة أرحب وحولها في الفترة من مايو 2011 حتى يناير 2012 طبقاً لنشطاء حقوق الإنسان.

واختارت الحكومة في صنعاء تجاهل صراع أرحب. وفضلت التركيز على جهود المصالحة مع الانفصاليين الجنوبيين ومقاتلي الحوثيين الشيعة في الشمال ومواجهة الإرهابيين من تنظيم القاعدة.

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:25 AM
صاحب مركز تجاري بلحج يطالب بالتعويض عقب أحداث شهدتها المدينة الحوطة


حمل المستثمر وصاحب مركز تجاري بمدينة الحوطة بمحافظة لحج قاسم عبد الرحمن السعدي السلطة المحلية والأمن المركزي والأمن العام المسئولية الكاملة جراء تضرر المركز من الأحداث التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:29 AM
الداخلية : إستشهاد 13 جنديا في اعتداء إرهابي في لحج وإصابة نائب مدير الأمن السياسي بلحج برصاص إرهابيين


[31/مارس/2012] صنعاء – سبأنت:

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إن 13جنديا استشهدوا اليوم في محافظة لحج جراء هجوم غادر وجبان لعناصر إرهابية تابعه لتنظيم القاعدة على موقع عسكري .

وأوضح المصدر لوكالة ألأنباء اليمنية (سبأ):" إن 13 جندياً من أفراد الجيش التابعين لمعسكر العند استشهدوا في هذا الهجوم الذي نفذته تلك العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة على هذا الموقع العسكري الواقع في منطقة الحرور بمديرية الملاح محافظة لحج".

وأكد المصدر أن أبطال الجيش المرابطين في ذلك الموقع تصدوا ببسالة لذلك الهجوم وتمكنوا من قتل العديد من العناصر الإرهابية المشاركة فيه .

وأشار المصدر إلى أن هذا الهجوم يأتي من قبل عناصر القاعدة في محاولة لرفع معنوياتها إثر الضربات الموجعة التي تلقتها من أبطال الجيش والأمن والتي كان آخرها الضربة الجوية التي أودت بحياة ثلاثة من كبار القيادات الإرهابية لهذا التنظيم فضلا عن إصابة ثلاثة آخرين كانوا على متن سيارتين الأولى نوع (شاص) والثانية ( أوبل ) في مفرق عزان بمحافظة شبوة بالقرب من نقطة للقاعدة في الحوطة .

وعلى صعيد آخر أوضح مصدر أمني بمحافظة لحج أن العقيد/عبود فضل عوض نائب مدير الأمن السياسى بالمحافظة أصيب بطلقة ناريه في رجله اليمنى وذلك في اعتداء غادر من قبل عنصريين إرهابيين كان يستقلان دراجة ناريه عندما كان يمشى مترجلا بجانب مكتب الأمن السياسى في المحافظة .
وأكد المصدر لوكالة سبأ أن هذه الأعمال الإرهابية الغادرة والجبانة لن تزيد أجهزة الأمن إلا إصرارا على مواجهة الإرهابيين بدون هواده حتى يتم استئصال جذور فتنتهم الشيطانية والقضاء على جرائمهم البشعة التي تتنافى مع أخلاقيات شعبنا السمحة وقيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف التي تحرم وتنهى عن سفك دم المسلم بدون وجه حق .

سبأ

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:33 AM
اصابة مدير التحقيقات بالأمن السياسي في محاولة اغتيال بلحج

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:34 AM
المنتدى الثاني للشباب بصنعاء يناقش القضية الجنوبية ويقدم رؤيته لحلها

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:35 AM
محمد علي احمد يؤكد إن عاد لغرض الفدرالية وليبقي سقف فك الارتباط والتحرير بمستواه

... ...

صلاح السقلدي - شبكة الطيف

وقد رحب أحمد بالحضور مبدئا اعتزازه وسعادته الكبيرتين بهذه الزيارة .وتحدث بشكل مسهب عن التطورات الحالية التي يمر بها الجنوب والخطوات المستقبلية التي يجب ان تتخذ من الجنوبيين لتقرير مصيرهم واستعادة دولتهم المنهوبة.، على الرغم انه عاد ليقول ان الحل الفيدرالي هو الممكن بهذه الظروف الصعبة التي يمر بها الجنوب ومشيدا بدور مبدأ التصالح الجنوبي الذي من خلاله عبَـرَ الجنوبيين دروب الماضي نحو الحاضر ونحو المستقبل المشرق. وفي ذات السياق شدد أحمد على إبقاء سقف فك الارتباط والتحرير بمستواه ،بل انه حث على تصعيده ،وتنظيم صفوف الساحات الجنوبية ولمل شمل كل الوانها لكي ينال الجنوب كامل حقه واستعادة دولته.

-من جانه تحدث باقتضاب الوزير السابق صالح عبدالله مثنى باللقاء شاكرا الأخ محمد على أحمد علي حفاوة الاستقبال ومرحبا به بوطنه وبين ذويه، مؤكدا ان مستقبل الجنوب مرهونا بوحدة الصف الجنوبي وان المرحلة تتطلب تكاتف الجميع دون استثناء لما لهذه المرحلة من تعقيدات كبيرة.

حيد حديد
2012-04-01, 09:01 AM
الحركة الشبابية والطلابية بعدن تستنكر استمرراختطاف نائب القنصل السعودي

أدانت الحركة الشبابية والطلابية لاستقلال الجنوب بعدن جريمة اختطاف نائب القنصل السعودي العام بعدن سعادة السفير عبدالله الخالدي الذي تعرض لعملية اختطاف من قبل مجهولين في عدن واستمرار أختطافه حتى هذه الحظة.
.
وقال البيان الصادرعن الحركة وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه:نتابع وبقلق كبير الأنباء التي تحدثت عن جريمة اختطاف نائب القنصل السعودي بقنصلية المملكة العربية السعودية بعدن الذي تعرض للاختطاف من قبل مجهولين.

وعبرت الحركة عن أدانتها واستنكارنا البالغين لهذه التصرفات الدخيلة والغريبة على شعب الجنوب الحضاري الواعي ورفضنا لهذا الأسلوب الهمجي الذي يستهدف نائب القنصل السعودي من قبل تلك الجماعة التي لا تزال مجهولة.

وأعلنت الحركة عن تضامنها الكامل مع نائب القنصل السعودي دعت كافة أبناء الجنوب إلى الاستنفار ومتابعة ورصد أي معلومات تقود إلى مكان اختطافه والجهة الواقفة وراء العملية.

وحملت الحركة الشبابية والطلابية السلطة اليمنية مسئولية ما قد يحدث للسفير مؤكدة التزامها بالنهج السلمي الأخلاقي رافضين القبول أو الرضوخ لأي تصرفات غير مسئولة أو أية أعمال عنف وإرهاب تؤدي إلى إلحاق الضرر بالآخرين

واضاف البيان الصادر يوم امس عنن الحركة الشبابية والطلابية :أننا نحترم ونقدر كل البعثات الدبلوماسية ونقدر الأعراف الدبلوماسية الدولية المتعلقة بحصانة الدبلوماسيين والبعثات الخارجية.

من جهة أخرى عبرت الحركة عن اسفها الشديد للبيان الذي صدر عن عبد الفتاح الربيعي " الجماجم " والذي فيه اعلن تأييده للبيان فادي باعوم , واستنكرت الحركة كل ما جاء في البيان الذي أحدث بعض الاختلافات بين أوساط الشباب ,سأوأو .

وتهمت الحركة بعض الأطراف بمحاولة تمزيق الصف عبر اتصالات تدار من خارج الوطن واعطاء أوامر لأشخاص غير معينين بالحركة ،دون ادراكه لعواقب هذا العمل الذي يشبه الى حد ما ممارسات الحكام الديكتاتورين .

ونوهت الحركة للجماهير الجنوبية، أن ما قامت به رئاسة الحركة الشبابية والطلابية بالعاصمة عدن من تشكيل جديد للحركة كان وفقا للائحة الداخلية للنظام الحركة حيث تم انتخاب قيادة الحركة يوم 20 مارس بحضور ست مديريات وموافقة البقية التي تغيبت عن الحضور ولم يتم اقصى أي مديرية.

كما تؤكد رئاسة الحركة الشبابية : ان ما قامت به لم يكن انقلاب على رئاسة الاخ جماجم , حيث ان الاخ جماجم تغيب عن مزاولة عملة في رئاسة الحركة الشبابية طيلة اكثر سبعة اسابيع فتم انتخاب عمر شيخ بدلا عنة وبقى الاخ جمال الحميدي امينا عاما كما هو وتم اختيار الاخ الحامد عوض الحامد ناطقا رسميا بدلا من الاخ عمر عقربي المتواجد حاليا خارج الوطن .

وطالبت الحركة توضيحاً سريعاً من الأخيرين لمخالفتهما للوائح واختيار اشخاصا من خارج الهيئة الإدارية وتكليفها بإعادة هيكلة الحركة الشبابية على مستوى عدن متجاوزا رئاسة الحركة ورؤساء وأمناء عموم المديريات،وتسألت الحركة عن أحقية حسام باعباد الذي قام بأعاده نفسة امينا عاما لمديرية كريتر وهو الشخص المكلف بإعادة الهيكلة للحركة .

وطالبت الحركة في نهاية بيانها رئاسة الحركة الشبابية بعدن بإيقاف اصدار البيانات حتى يتم الجلوس لحل هذا الاشكالية لتجاوز تمزيق كيان الحركة الشبابية والطلابية ..

حيد حديد
2012-04-01, 09:01 AM
نجا قيادي بارز في جهاز الأمن بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج من محاولة اغتيال نفذها مجهولون أطلقوا وابلا من النيران على سيارته أثناء عودته إلى منزله ليلا. وقال شهود عيان ان مسلحين يستقلون دراجة نارية فتحوا النار على سيارة العقيد بجهاز الأمن السياسي "عبود فضل"

حيد حديد
2012-04-01, 09:05 AM
شهد مخيم الحراك السلمي الجنوبي في حي الثورة (القلوعة) فعالية أربعينية شهداء يوم رفض الانتخابات اليمنية وفرض إرادة الشعب الجنوبي في 21 فبراير الماضي بالعاصمة عدن .

في البداية خرجت مسيرتين رُفعت فيهما أعلام الجنوب وصور الشهداء والرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم، حيث خرجت الأولى الساعة 4م من وسط شارع المعلى الرئيسي وسارت باتجاه حي القلوعة، والمسيرة الثانية خرجت من مخيم القلوعة الساعة 4:30م والتحمتا المسيرتين في أحد شوارع القلوعة وشكلت مسيرة حاشدة رددوا فيها شعارات الحراك الجنوبي والوفاء للشهداء، وطافت المسيرة بشوارع حي القلوعة، وعادت بسلام إلى ساحة المخيم .

بعدها بدأ المهرجان بالقرءان الكريم والنشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .

وألقيت العديد من الكلمات منها لوالد الشهيد جعبل الخضر (أحد شهداء 21 فبراير في التواهي) قال : لقد ضحى ولدي (جعبل) بحياته وهو في ربيع العمر فداءً للجنوب، ولن نبخل نحن بالتضحية ليتنصر الجنوب الذي سنفديه بالمزيد من التضحيات حتى يتحقق التحرير والاستقلال للجنوب .

تخلل المهرجان بعض القصائد الشعرية ومنها لوالد الشهيدة ندى شوقي وآخرين .
http://im18.gulfup.com/2012-03-31/1333225131101.jpg
http://im18.gulfup.com/2012-03-31/1333225137532.jpg
http://im18.gulfup.com/2012-03-31/1333225140793.jpg
http://im18.gulfup.com/2012-03-31/1333225141554.jpg
http://im18.gulfup.com/2012-03-31/1333225141885.jpg

حيد حديد
2012-04-01, 09:05 AM
نفى القيادي البارز في حركة المعارضة الجنوبية في المنفى "حيدر أبوبكر العطاس" أنباء نشرتها مواقع الكترونية وقالت فيه انه يفترض به ان يكون قد وصل إلى مدينة عدن مساء السبت موضحا ان قرار عودته المشار إليه لا اساس له من الصحة .
وقال العطاس في تصريح خاص لـ"عدن الغد" ان مانشرته مواقع الكترونية بينها الموقع الإخباري التابع للدائرة الإعلامية لحزب التجمع اليمني للإصلاح بعدن "عدن اونلاين" هي اخبار غير صحيحة موضحا في سياق تصريحه ان قرار العودة إلى عدن سيتخذه شخصيا في الوقت المناسب مطالبا وسائل الإعلام بتحري المصداقية فيما تنشر .

والعطاس هو قيادي جنوبي "مخضرم" يعيش في المنفى القسري منذ العام 1994 بعد رحيل حكومة جنوبية منتخبة اضطرت إلى مغادرة عدن بعد هزيمة قوات جنوبية على يد نظيرتها الشمالية في حرب صيف 1994.

وشغل العطاس خلال مشواره السياسي عدد من المناصب السياسية الرفيعة وترأس أول حكومة شكلت عقب اتحاد الشمال مع الجنوب في العام 1990 .

ويعيش العطاس منذ العام 1994 في المملكة العربية السعودية لكنه خلال السنوات الماضية كثف من تحركاته السياسية والتي شملت تحركا بعدد من الدول العربية والأجنبية.

حيد حديد
2012-04-01, 09:06 AM
نفد أهالي الشقعه و منطقة الوادي الأعظم بمديرة تبن يوم السبت اعتصام سلمي أمام ديوان محافظة لحج للمطالبة بتحرك السلطة المحلية والأمنية لإلقاء القبض على المتهمين المشتبه بهم في حادثة مقتل الشهيد المقدم الحيمدي بمنطقة الدباء بتاريخ 9/ 2/ 2012م .

ورفع المعتصمين صور الشهيد والشعارات المنددة بعملية القتل ومطالبات الأهالي بالقبض على القتلة مع ضرورة حسم القضية من قبل المحافظ بعد ان تبين معرفة المتهمين المشتبه بهم في حادثة القتل بعد التحقيقات التي أجريت مع بعض الشهود حول الواقعة .

هذا وقد التقت اللجنة المكلفة من قبل أولياء الدم لمتابعة القضية مع الجهات المختصة أثناء الاعتصام مع محافظ لحج حيث طالب أعضاء اللجنة بسرعة القبض على المتهمين والمطلوبين من قبل الأمن وإلزام لجنة التحقيق بالجدية في أجراءتها القانونية وعدم تسريب المعلومات بالإضافة الى تلبية المطالب الحقوقية لأسرة الشهيد الحيمدي .

وعلمت عدن الغد ان محافظ لحج عقب اللقاء قد وجه مدير الأمن بتحريك القضية والقبض على الجناة أين ما وجدوا والاستفادة من المعلومات المتوفرة لدى الأجهزة المختصة وأولياء الدم.

الأخ عارف محسن شقيق الشهيد الحيمدي قال ان 45 يوم مر على اغتيال الشهيد الحيمدي في وضح النهار دون ان تقوم الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على المتهمين والذين تم تحديدهم بالاسم من قبل الأجهزة الأمنية .

وأشار في حديثة انه للأسف رغم الأوامر الصادرة من محافظ المحافظة ومدير الأمن الى لجنة التحقيق بالقضية إلا أننا نتفاجا بتهرب جهات الضبط القضائية من تنفيذها متناسين ان الشهيد اخ لهم وزميل استشهد وهو يؤدي واجبة في يوم إجازة رسمية .

وأضاف في حديثة بالقول لقد وصل الأمر بالأجهزة الأمنية الى الطلب إلينا نحن أولياء الدم بتحديد مكان القتلة ليتم ضبطهم نهيك عن رفض المختصين تكليف محامي لمتابعة القضية ودفع إتعابها ولم تجدي نفعا متابعاتنا المستمرة للقضية حتى وإقناع الأمن والسلطة المحلية بتبني قضية الشهيد كونها مسئولة عنه .

حيد حديد
2012-04-01, 09:07 AM
فضيحـــه مراسليــن الجـزيــره بالتنسيـتق مـع سلطــه
ونظـام الاحتــلال اليمنــي على ارض الجنـــوب
الى كل اعلامي حر بكل بقاع العالم انظرو الى فضيحه مراسلين الجزيره الذين لايرسلون عن الوضع الحقيقي لااراده الشعب وانظروا كيف يحاول الاخ/ حمدي البكاري ان يحرف الحقيقه التي يقولولها ابناء حضرموت و ابناء الجنوب المطالبين بالتحرير والاستقلال واستعاده دولتهم وعلى قناه الجزيره كما عودتنا بانها منبر من لامنبر له ان تنظر المناشدات التي يناشدون بها ابناء الجنوب عبر هذه المقابله وبامكانكم ان تقدموا مراسلكم للمسأله ان كنتم تدعون المهنيه ونقل الحقيقه بحكم انه لم يبث هذه المقابلات ومن هنا نناشدكم بحكم العمل المهني ونقل الحقيقه من الواقع بان تضعوا من ابناء الجنوب كمراسلين لكم بكل مدن ومحافظات الجنوب او تاتون لنا بفريق محايد ذات نزاهه مسبقه من مركزكم بقطر لكي لاتغفلكم الحقيقه ان كنتم لاتعلمون وان كنتم تعلمون بالحقيقه وتتعمدون التعتيم الاعلامي على القضيه الوطنيه لشعب الجنوب فلا داعي لكم بان تتحدثون او تنطقون حرفا واحد عن المهنيه الاعلاميه ونقل الحقيقه بدلا من نشر كل ماهو زائف وملفق لتشويه ابناء شعب الجنوب الذي هو اول شعب منذ 2007م استمدت منه كل ثورات الربيع العربي في البلدان العربيه وهذا دليل على فضيحـــه مراسليــن الجـزيــره بالتنسيـتق مـع سلطــه ونظـام الاحتــلال اليمنــي على ارض الجنـــوب

حيد حديد
2012-04-01, 09:08 AM
شقيق طباخ شهير بعدن ينفي مقتله على أيدي مسلحين

قال مواطن من عدن انه لايزال على قيد الحياة نافيا بذلك أنباء نشرتها صحيفة يومية اليوم السبت أفادت فيها بأنه تعرض للقتل على أيدي مسلحين .

وقال المواطن "سعيد غريري" من أبناء الشيخ عثمان واخ الطباخ الشهير "عصام غريري" في رسالة بعث بها إلى "عدن الغد" مساء اليوم إلا صحة للأنباء التي نشرتها صحيفة "الأولى" اليوم الخميس وافادت فيها بمقتله على يد مسلحين مجهولين مساء أمس وسط الشيخ عثمان.

وقال غريري في رسالته إلى "عدن الغد" انه يستغرب هذه الأنباء داعيا وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية فيما تنشر .
وقبل اسبوع لقي مالك مطعم شعبي بمديرية الشيخ عثمان ويدعى "وحيد حكومة" مصرعه على يد مسلحين مجهولين وهو ماعزز المخاوف من تعرض بعض المواطنين لعمليات قتل عشوائية.

حيد حديد
2012-04-01, 09:09 AM
هناك انباء من عمال في الشركة الفرنسية في بلحاف ( شبوة ) عن انفجار خزان من خزانات الغاز من ما سبب انفجار ضخم و الى الان لم تصل اخبار عن حجم الخسائر و لا اسباب الحادث و ملابساتة ( الا ان هناك حديث غير مؤكد ان اسباب الحادث لان فرنساء وقفت مع القضية الجنوبية )

حيد حديد
2012-04-01, 09:09 AM
لماذا لا يتم اصدار بيان اليوم قبل بكره من قبل القيادات الحراكيه المتباينه في الوسيله والمتفقه في الهدف
بعدم المشاركه في الحوار الوطني المزعم انعقاده وتسليم نسخه من هذا البيان لكلا من :
1-مندوب الامين العام الاخ جمال بن عمر
2-سفراء الاتحاد الاوربي
3-الجامعه العربيه
4- مجلس التعاون الخليجي
وعدم انتظار ان يعلن النظام مشاركة الجنوبيين الغير منتميين للقضيه الجنوبيية ولا يمثلون الحراك الشعبي السلمي الساعي للاستقلال....فقط مجرد سؤال ؟؟؟؟؟

وحقيقه القيادة اليوم في محك حقيقي مع القضية الجنوبية!!!!!!!!!!!

واليوم الشعب يمتحن قيادته وعلى القيادة ان تجتاز هذا الامتحان

حيد حديد
2012-04-01, 09:10 AM
انصار الشريعة ينفذون " غزوة الكرامة " ويوقعون 30 قتيلا بين الجنود في ابين

حيد حديد
2012-04-01, 09:11 AM
قال الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي قاسم عسكر ان مؤامرات كبيرة وعدوانية تقودها أحزاب تحالف المشترك وحزب الإصلاح الذين وصفهم إياهم بالعدو المتربص والذي ستتضرر مصالحهم بتحقيق الحراك لهدفه.
وأضاف عسكر في حوار أجرته معه صحيفة يمنات: أن العمل النضالي يسير على قدم وساق و بوتيرة عاليه في تحقيق هدفه المنشود في استعادة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة وان كل المؤشرات والمعطيات واضحة وتدل على ذلك, وما نراه اليوم على الساحة الجنوبية من مؤامرة إلصاق تهمة الإرهاب بالشعب الجنوبي دليل على ذلك موضحاً في الوقت نفسه ومحذراً هذه الجهات من القيام بذلك وان الحراك الجنوبي لن يقف مكتوف الأيدي في الدفاع عن نفسه ولدية الاستعدادات الكافية لمواجهة أي عمل عدواني .
وأكد عسكر :أن الحراك توسع عمودياً وأفقيا حتى وصل إلى مختلف شرائح المجتمع موضحاً أن البناء المؤسسي للحراك يجري من الأدنى إلى الأعلى بحيث يتم استيعاب كل الكفاءات والطاقات وبناء منظمات المجتمع المدني استعداداً للدولة القادمة ....

حيد حديد
2012-04-01, 09:11 AM
أكد مصدر قبلي في منطقة عزان بمحافظة شبوة مصرع القيادي في تنظيم القاعدة فهد القصع في الضربة الجوية التي استهدفت سيارة كانت تقل القصع وعناصر التنظيم عصر الجمعة.

حيد حديد
2012-04-01, 09:12 AM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/540541_267128310039473_241088212643483_625926_6577 60340_n.jpg

حيد حديد
2012-04-01, 09:15 AM
http://im9.gulfup.com/2012-03-31/1333208333668.jpg
http://im22.gulfup.com/2012-03-31/1333212160541.jpg
http://im22.gulfup.com/2012-03-31/1333212160272.jpg
http://im22.gulfup.com/2012-03-31/1333212162175.jpg
http://im22.gulfup.com/2012-03-31/1333212162537.jpg
http://im25.gulfup.com/2012-03-31/1333213044371.jpg
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s320x320/528998_305337352867880_100001748536822_737535_5583 07458_n.jpg

حيد حديد
2012-04-01, 09:17 AM
حضرموت
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/551848_335121476546089_309283539129883_919107_6857 30328_n.jpg

حيد حديد
2012-04-01, 09:17 AM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/562220_267242036694767_241088212643483_626254_1159 110405_n.jpg

حيد حديد
2012-04-01, 09:18 AM
تضاربت الأنباء حول الاحصائية الحقيقية لعملية القاعدة في منطقة الحرور بمحافظة لحج ضد قوات الجيش اليمني والتي وقعت السبت، ففي حين اشارات مواقع اخبارية إلى سقوط ما بين 20 إلى 30 جندياً يمنياً و12 مسلحاً، اوضح مصدر أمني بالمحافظة ان 13 جنديا هي الحصيلة الفعلية لتلك العملية.

ونقلت صحيفة " الاتحاد " الإماراتية عن مصادر محلية في لحج ، إن مقاتلي تنظيم القاعدة شنوا هجوما مباغتا على ثكنة عسكرية تابعة للجيش اليمني في منطقة “الحرور”، بمديرية “الملاح”، شرقي لحج.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات بين المسلحين والقوات الحكومية المرابطة في تلك الثكنة “استمرت قرابة ساعة”، قبل أن يتمكن المتشددون من السيطرة بالكامل عليها ويستولون على آليات عسكرية وأسلحة وذخائر متنوعة تابعة لها.

وتتبع الثكنة العسكرية اللواء 119 مشاة، الذي يخوض إلى جانب أربعة ألوية عسكرية أخرى، معارك عنيفة ضد مقاتلي “القاعدة” في أبين، منذ منتصف يوليو الماضي.

وأعلن مصدر مقرب من تنظيم القاعدة، في رسالة نصية لصحفيين، اطلعت عليها “الاتحاد”، مقتل 30 جنديا في هذا الهجوم، الذي قال إنه حمل اسم “غزوة الكرامة”، مؤكدا أن المسلحين استولوا على دبابتين وثلاث سيارات عسكرية و30 قطعة سلاح كلاشنكوف وذخائر متنوعة.

وأكد مصدر عسكري مطلع في لحج لـ”الاتحاد” استيلاء مسلحي “القاعدة” على الموقع العسكري بالكامل، بعد مواجهات عنيفة خلفت 28 قتيلا في صفوف الجنود.فيما ذكرت وكالة فرانس برس، نقلا عن مصدر عسكري ومسؤول محلي، أن 12 مسلحا من “القاعدة” قتلوا في هذا الهجوم ،الذي يعد الأعنف منذ الهجوم الدامي على ثكنتين عسكريتين في أبين، في الرابع من مارس الماضي، والذي خلف 185 قتيلا من الجنود.وأكد المصدر العسكري أسر مقاتلي “القاعدة” عدد من الجنود خلال هذا الهجوم.

وأفاد سكان محليون في بلدة “جعار”بأن مسلحين وصلوا إلى البلدة وهم على متن ثلاث سيارات عسكرية، محملة بذخائر متنوعة، استولوا عليها بعد مهاجمة ثكنة عسكرية في منطقة “الحرور”.

وقال مدير عام مديرية “الملاح” منصر الضمبري، لـ”الاتحاد” :” إحصائية ضحايا الجنود غير مؤكدة حتى الآن، هناك أنباء تتحدث عن عشرة قتلى وأخرى تتحدث عن 15 لا يمكن الجزم بذلك لأن المعارك لا تزال مستمرة بين الجيش وعناصر القاعدة”.

وأشار إلى وصول تعزيزات عسكرية من اللواءين 119 مشاه و201 ميكانيكي، ظهر أمس، إلى منطقة “الحرور” لقتال تنظيم القاعدة “الذي يسيطر مقاتلوه بالكامل على الموقع العسكري والهضاب المحيطة به”، مؤكدا قيام مقاتلات حربية يمنية بغارات جوية على الموقع العسكري.وتوقع المسؤول المحلي أن تتمكن قوات الجيش من استعادة الموقع العسكري .

ولاحقا، قال محافظ لحج، أحمد المجيدي، في اتصال هاتفي مع “الاتحاد”، إن المواجهات بين الجيش والقاعدة خلفت، حتى مساء أمس، “خسائر كبيرة في الطرفين”، رافضا الإفصاح عن آخر حصيلة لضحايا الجنود.

وكشف المجيدي عن تشكيل مليشيات مسلحة من أبناء محافظة لحج، خصوصا من أهالي منطقة ردفان، “لقتال تنظيم القاعدة وتأمين حدودها مع محافظة أبين”، التي أعلن التنظيم المتطرف، قبل شهور، إقامة “إمارة إسلامية” فيها.ونقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية " سبأ " عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إن 13جنديا استشهدوا السبت في محافظة لحج جراء هجوم غادر وجبان لعناصر إرهابية تابعه لتنظيم القاعدة على موقع عسكري .

وأوضح المصدر:" إن 13 جندياً من أفراد الجيش التابعين لمعسكر العند استشهدوا في هذا الهجوم الذي نفذته تلك العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة على هذا الموقع العسكري الواقع في منطقة الحرور بمديرية الملاح محافظة لحج".

وأكد المصدر أن أبطال الجيش المرابطين في ذلك الموقع تصدوا ببسالة لذلك الهجوم وتمكنوا من قتل العديد من العناصر الإرهابية المشاركة فيه . وأشار المصدر إلى أن هذا الهجوم يأتي من قبل عناصر القاعدة في محاولة لرفع معنوياتها إثر الضربات الموجعة التي تلقتها من أبطال الجيش والأمن والتي كان آخرها الضربة الجوية التي أودت بحياة ثلاثة من كبار القيادات الإرهابية لهذا التنظيم فضلا عن إصابة ثلاثة آخرين كانوا على متن سيارتين الأولى نوع (شاص) والثانية ( أوبل ) في مفرق عزان بمحافظة شبوة بالقرب من نقطة للقاعدة في الحوطة .

وجاء هجوم “القاعدة” على الموقع العسكري في “الحرور”، غداة تفجيره أنبوب الغاز الطبيعي المسال الرئيس الذي يربط القطاع 18 بمحطة التسييل في “بلحاف” على البحر الأحمر، جنوبي محافظة شبوة .

وقالت جماعة “أنصار الشريعة” المتشددة والمرتبطة بتنظيم القاعدة، في رسالة نصية وجهت إلى الصحفيين إن “المجاهدين فجروا مساء الجمعة أنبوب الغاز من بلحاف إلى شبوة ردا على الغارتين الجويتين في عزان اللتين يتحمل مسؤوليتهما الأميركيون الصليبيون وعبدهم في صنعاء” الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، أن عملية الإنتاج في الأنبوب توقفت جراء التفجير، الذي لم يوقع إصابات في الأرواح. وأشارت الشركة في بيان إلى أن الخسارة الناتجة عن توقف الإنتاج في الأنبوب، من المتوقع أن تكون محدودة بحيث تقتصر على أربع شحنات تصديرية، لافتة إلى أن من المقرر توقيف المحطة في الـ15 من أبريل المقبل لتنفيذ أعمال صيانة سنوية للمحطة.

وكان مسلحون، يعتقد أنهم من تنظيم “القاعدة”، هاجموا الليلة قبل الماضية ، القاعدة البحرية في مدينة عدن الساحلية.

حيد حديد
2012-04-01, 09:18 AM
انتبهوا يا ابناء ردفان من الزج بكم مثل ماعملوا باخوانكم قبائل ابين في معركتهم مع القاعده
لان الدوله الدحباشيه والقاعده وجهان لعمله واحد هذا الكلام اقوله بعد كلام المجيدي
بتكوين مليشيات مسلحه من ابناء ردفان لقتال القاعده

حيد حديد
2012-04-01, 09:22 AM
اخر ظهور لجماجم

جماجم اصيل
مشكلته احيانا تصريحاته صاروخيه
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/556252_212508202188250_100002872152001_316624_1579 592171_n.jpg
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s720x720/526420_267261850026119_241088212643483_626301_9761 14490_n.jpg

عاد عبدالفتاح الجماجم من يافع بعد تدريب شاق الان يعود الي الساحات الجنوبيه واشارع الجنوبي
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/562339_294820493922110_100001824848114_707588_1053 275477_n.jpg

حيد حديد
2012-04-01, 09:23 AM
اليوم تم تهديد بنات ثانوية 14 أكتوبر بالمعلا من قبل مايسمو أنفسهم بأنصار الشريعة بحرق وجوه البنات أين شباب ورجال عدن من هاد لمادا لا يتم وقف بوجوه من يضر بعدن ونساء عدن

حيد حديد
2012-04-01, 09:24 AM
عاجل
قتل سبعة جنود وأصيب آخرون في سيئون بمحافظة حضرموت في هجوم لعناصر تنتمي لتنظيم القاعدة صباح اليوم الأحد.

حيد حديد
2012-04-01, 09:25 AM
بيان صادر عن اللقاء التشاوري الثاني للمهندسين الجنوبيين بناء على القرار الذي تم اتخاذة في اللقاء التشاوري الاول للمهندسين الجنوبيين الذي انعقد في ساحة الشهداء بمدينة المنصورة في 23مارس2012م فقد عقد المهندسين الجنوبيين عصر يومنا هذا الجمعة 30مارس 2012م اجتماعهم التشاوري الثاني المنصورة بالعاصمة عدن . وقد افتتح اللقاء بما تيسر من القران الكريم , وبعدها تم قراءة الفاتحة على ارواح شهداء الجنوب, تلى ذلك كلمة عن علماء الجنوب اللذين باركوا هذا اللقاء , بعد ذلك تم انتخاب رئاسة للقاء التشاوري الثاني للمهندسين الجنوبيين مكون من : 1- م/حسين العبادي , 2- م/علي احمد حسن , 3- م/مريم حسين , 4- م/عبداللة عيسى , 5- م/عبدالباسط محمد مثنى , وقد تم قراءة و اقرار جدول الاعمال كالاتي : 1- كلمة اللجنة المنظمة يلقيها (م/نزار هيثم) 2- كلمة المهندسات الجنوبيات تلقيها (م/مريم حسين ) 3- كلمة المهندسين في المهجر 4- كلمة تطمين لكل من يهمة شان الجنوب يلقيها (م/علي احمد حسن) 5- كلمة الضيوف يلقيها مندوب (نقابة المحامين ج.ي.د.ش) المحامي / عدنان شيخ منصور 6- النقاش والملاحظات 7- تشكيل اللجان المتخصصة للتحضير للمؤتمر وقد اقر الحاضرين جدول اللقاء التشاوري الثاني للمهندسين الجنوبيين . وبعد ها تم القاء الكلمات , وفتح باب النقاش الذي تركز على تسمية النقابة وكيفية تشكيل اللجان وعلاقة النقابة مع نقابة المهندسين التابعة لنظام الاحتلال واقتراح تشكيل لجنة للحوار معهم باعتبارهم جنوبيون , وكذلك التنسيق مع المهندسين في المحافظات والمهندسين في المهجر والتنسيق مع النقابات الجنوبية الاخرى والاعداد لمؤتمر النقابة , وغيرها من الملاحظات التي تسهم في الدفع بعملنا الى الامام وبناء على مقترح بعض الاعضاء فقد تم التصويت على اسم النقابة , حيث اقر الحاضرين ان يكون اسم النقابة هو : نقابة المهندسين لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية - كما تم اقرار تشكيل لجان لجان متخصصة ولجنة تحضيرية لعقد المؤتمر العام للنقابة وقد تم فتح باب التسجيل الطوعي لعضوية اللجان التخصصية , وقد عقدت كل لجنة من هذه اللجان التخصصية اجتماع لاختيار رئيسا لها وكانت النتائج كالتالي: 1- اللجنة التنظيمية برئاسة م/كمال علوي السقاف 2- لجنة اعداد الوثائق برئاسة م/ مقبل ناجي مسعد 3- اللجنة الاعلامية برئاسة م/محمد ناصر العبادي 4- اللجنة المالية برئاسة م/عبداللة الصيعري 5- لجنة التنسيق برئاسة م/علي بن علي شكري كما اقر المجتمعون تشكيل لجنة تحضيرية لمؤتمر النقابة من التالية اسمائهم : م/ علي احمد حسن , م/ حسين العبادي , م/ نزار هيثم , م/ مريم حسين , م/عبداللة عيسى , م/جمال السقاف بالاضافة الى رؤساء اللجان وهم : م /كمال علوي السقاف , م/ عبداللة الصيعري , م/مقبل ناجي مسعد , م/محمد ناصر العبادي , م/علي بن علي شكري - وفي هذا اللقاء التشاوري الثاني كرر المجتمعين الدعوة للمهندسين الجنوبيين للانضمام الى نقابة المهندسين (ج.ي.د.ش) وتحمل المسؤوليه الى جانب زملاء المهنة والهدف والمصير والوقوف الى جانب شعبنا الجنوبي في نضالة من اجل استعادة دولتة(ج.ي.د.ش)وعاصمتها عدن - وقد ندد المجتمعون بما يتعرض لة ابناء شعبنا الجنوبي من قمع وتنكيل من قبل اجهزة الاحتلال الامنية والقبلية واخرها ما تعرض لة المشاركين في موكب تشييع الشهيد / سامح اليزيدي من اطلاق نار بالاسلحة المختلفة من قبل حراسة حميد الاحمر المتمركزين في منزل الرئيس /علي سالم البيض , والتي سقط ضحيتها العديد من الجرحى - وقد رحب اللقاء بعودة الاخ / محمد علي احمد الى ارض الوطن وتم تحديد اللقاء القادم بعد ثلاثة اسابيع (لاتاحة الفرصة للجان لانجاز المهام الموكلة بها

حيد حديد
2012-04-01, 09:27 AM
http://www.gmrup.com/d1/up13087485451.gif

حيد حديد
2012-04-01, 09:30 AM
http://im18.gulfup.com/2012-04-01/1333229389341.png
http://im18.gulfup.com/2012-04-01/1333229390212.png
http://im22.gulfup.com/2012-04-01/133323021813.png
http://im18.gulfup.com/2012-04-01/1333229391484.png
http://im18.gulfup.com/2012-04-01/1333229390733.png
http://im20.gulfup.com/2012-04-01/1333229804401.png
http://im20.gulfup.com/2012-04-01/133322980442.png

حيد حديد
2012-04-01, 09:33 AM
http://www.up.qatarw.com/up/2012-03-31/file886179152.jpg
http://www.up.qatarw.com/up/2012-03-31/file1764077522.jpg

حيد حديد
2012-04-01, 09:36 AM
نشرت "الوطن "السعودي اليوم تقرير عن الوضع الذي يعيشه اليمن ووالدور الذي تظلع به قيادات الحرس الجمهوري في إثارة الفوضى والقلاقل وإفتعال معارك مع مجموعات قبلية ومواطنين كما يتحدث التقرير عن الجهود الدولية لمكافحة الأرهاب في اليمن وسط الأنقسامات السياسية التي تعيشها البلد.

ويتطرق التقريرإلى أن المعارك التي شهدتها مناطق الجنوب اليمني في كل من شبوة وأبين بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة وسقط على إثرها ما يقارب من 30 قتيلا أمس مؤشر خطير على وجهة الأحداث في اليمن في المرحلة المقبلة. فمنذ اندلاع أحداث الثورة الشبابية في اليمن حاول تنظيم القاعدة بكل ما استطاع أن يقتطع جزءا من الأراضي اليمنية لصالحه تحت تهديد السلاح وذلك لإنشاء منطقة خاصة به تتبع لسيطرته بالكامل، ومنطقة أبين تحديدا شهدت خلال العام الماضي محاولات متعددة من القاعدة للسيطرة عليها ودخل التنظيم في سلسلة معارك صغيرة مع الجيش طوال هذه المدة لم يشهد فيها الأمر حسما من أي طرف.

ويؤكد التقريرعلى أن قوىدولية تقف اليوم خلف أي جهود لمكافحة الإرهاب، ولكن الوضع اليمني يطرح العديد من الأسئلة الصعبة والتي تعكس تعقيد الحالة اليمنية. فعندما وردت أنباء قبل يومين عن اندلاع مواجهات عنيفة بين الجيش والقاعدة عند مطار صنعاء واتضح لاحقا أنها اشتباكات بين الجيش الجمهوري بقيادة نجل الرئيس السابق أحمد علي صالح وبين من تم اتهامهم بأنهم من تنظيم القاعدة، وهو اتهام رغم أهميته يطرح تساؤلات حول حقيقة وصول القاعدة لصنعاء وتمكنهم من إشعال مواجهات هناك تحديدا وفي هذا التوقيت.

لا شك أن تهديد القاعدة في اليمن هو تهديد حقيقي.. "يقول الكاتب" نحن في المملكة أكثر من اكتوى بناره، ولأننا كذلك فعلينا أن نتنبه لما هو تهديد حقيقي للقاعدة ولما هو مجرد ورقة أخرى من أوراق الصراع بين الأجنحة في اليمن اليوم حيث يقوم كل جناح باتهام الآخر خلال اشتباكاته معه أنه من القاعدة.

وفي الوقت الذي يستمر فيه الصراع على السلطة بين الأطراف في اليمن باسم القاعدة ومحاربتها، فإن التنظيم نفسه يزداد قوة في المناطق التي تمركز بها، وبسبب الانقسام السياسي القائم في اليمن والشتات الأمني والانقسامات لا يمكن بأي حال من الأحوال الوثوق بوجود جيش يمني قادر على المواجهة، فالجيش اليمني تحول اليوم إلى مليشيات بأيدي قادته وأصبحت القاعدة جزءا من صراعهم مع بعضهم يستفيدون به ومنه.

حيد حديد
2012-04-01, 09:40 AM
بدأت المفاوضات بين خاطفي نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي وبين الجهات المختصة على أساس حل الخلاف الشخصي بينهم بشكل ودي خصوصا مع أسرة عدنية، تتهمه بالزواج العرفي من ابنتها، بينما اعتبر السفير السعودي علي الحمدان أن المعلومات الأولية تشير الى تورط «جماعة ارهابية مسلحة» في عملية الخطف.


وقال مصدر لـ «الراي» ان الأسرة التي رفض الكشف عن اسمها «طلبت 100 ألف ريال سعودي بالاضافة الى اتمام الزواج بالفتاة التي عقد عليها عقدا شرعيا (عرفيا)» مقابل الافراج عنه.

وحملت وزارة الخارجية السعودية السلطات في اليمن مسؤولية الحفاظ على الديبلوماسي واطلاق سراحه أياً كان دافع عملية الخطف، وأكدت ان المملكة لن تتوانى عن اتخاذ اي اجراءات لحماية ديبلوماسييها.

وكشفت مصادر في جامعة عدن لـ «الراي» ان نائب القنصل السعودي الذي خطف الأربعاء بالقرب من منزله في حي ريمي بمديرية المنصورة يدرس دراسات عليا في كلية الآداب، وتعرف على فتاة عدنية وتزوجها زواجاً عرفياً لكن أقاربها يريدون ان يتزوجها زواجا رسميا ويدفع مهرها مئة ألف ريال سعودي، ما دفع عددا من اقارب الفتاة لخطفه لاجل ارغامه على تنفيذ مطالبهم.

وقال مصدر ديبلوماسي في صنعاء ان «فريقاً أمنياً سعودياً، يضم ستة أشخاص، وصل الى صنعاء، للمشاركة في التحقيقات حول حادثة اختطاف نائب القنصل»، في حين تتحدث المصادر عن قرب اطلاق الديبلوماسي، بعد التفاهم بين الجانبين، رغم ان هناك طرفا ثالثا وهو «القاعدة» يريد تسليمه نائب القنصل.

من جهة ثانية، اندلعت مواجهات عنيفة امس بين قوات موالية لنجل الرئيس السابق قائد قوات الحرس الجمهوري العميد احمد علي صالح، ومسلحين مفترضين من تنظيم «القاعدة» في منطقة أرحب بالقرب من مطار صنعاء في محاولة من التنظيم للسيطرة على مقر اللواء 63 حرس جمهوري.

وقال مصدر يمني مطلع وشهود عيان ان «المواجهات العنيفة بين الجانبين استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة بمنطقة جبل الصمع، اثر هجوم نفذه عناصر التنظيم بمسعى للسيطرة على مقر اللواء 63 الاستراتيجي بمنطقة أرحب القريبة من مطار صنعاء الدولي».

وكانت منطقة أرحب شمال صنعاء حيث تواجد عدد من المعسكرات التابعة للحرس الجمهوري شهدت على مدى عام من الاحتجاجات المطالبة باسقاط نظام علي صالح، مواجهات الحرس ومسلحين خلفت المئات من القتلى والجرحى.

وغيرت منظمة «أنصار الشريعة» التابعة لـ «القاعدة» اسم مدينة جعار احد اهم معاقلها واكبرها بعد زنجبار عاصمة أبين، الى «امارة وقار الاسلامية» وأقامت فيها نظاماً اسلامياً. وارجعت سبب التغيير الى أن كلمة «جعار» تعني باللغة العربية «الضبع أو الذئب» وهو اسم لا يليق بمدينة اسلامية، على حد قولهم، بينما تستعد انصارالشريعة للتوسع في مدن مجاوره، في لحج، بهدف الوصول الى حدود عدن التي اصبحت تتواجد فيها بكثرة.

وذكرت مصادر في اليمن لموقع «لحج الاخباري» أن تنظيم القاعدة عين قيادات جديدة في محافظة أبين لتحل مكان القيادات التي لقيت حتفها خلال الأشهر الماضية.

وأوضحت المصادر أن التنظيم عين «الخضر حسين الجعدني» مسؤولا في أبين خلفا لعبد المنعم الفطحاني الذي قتل في غارة جوية في لودر قبل نحو شهرين. وتم تعيين الحمزة محمد الشيبة أميرا للتنظيم في مودية خلفا لسليمان يوسف عامر، فيما تم تعيين أديب النخعي أميرا للتنظيم في لودر.

وأفادت المصادر أن تنظيم «القاعدة» كان يجري التعيينات لقياداته سابقا بشكل علني لكنه هذه المرة أجراها بشكل سري، خشية استهدافها.

*المصدر : الراي الكويتية

شارك الخبر أصدقاءك:


اقرأ المزيد: مختطفي الدبلوماسي السعودي بعدن يشترطون زواجه من فتاة عقد عليها "عرفيا" لإطلاق سراحه - يمن برس http://yemen-press.com/news7912.html#ixzz1qlSaB3x6

حيد حديد
2012-04-01, 09:42 AM
أنهت وزارة العمل دراسة لائحة شركات الاستقدام التي يتوقع أن تكون بديلاً لنظام الكفالة الفردي، وينتظر أن تعرض على مجلس الوزراء للموافقة النهائية في الأشهر المقبلة.

وأوصت الدراسة بإنشاء هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية تتبع لـ"العمل" هدفها الإشراف على أوضاع العمالة الوافدة وإلغاء أي دور للكفيل التقليدي، مقترحة أن يسمى هذا الجهاز بـ"هيئة شؤون العمالة الوافدة" وأن يكون مقرها الرياض ولها فروع في المناطق، مطلعة لصحيفة "الوطن" السعودية.


وطالبت الدراسة بـ"منع احتجاز جواز سفر العامل، وإلغاء موافقة الكفيل على استقدام العامل لأسرته أو طلب التصريح له بالحج أو الزواج أو زيارة أحد أقاربه في منطقة أخرى داخل السعودية، وكذلك إلغاء أي مسؤولية شخصية للكفيل بسبب تصرفات العامل الوافد خارج إطار العمل".

واقترحت الدراسة حلولا تضمن حقوق العامل وصاحب العمل.

وأوصت الدراسة، بإنشاء هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية تتبع لوزارة العمل للإشراف على أوضاع العمالة الوافدة، وتلغي أي دور للكفيل التقليدي، وأن تتم تسمية هذا الجهاز بهيئة شؤون العمالة الوافدة يكون مقرها الرياض ولها فروع في عدد من المناطق.

كما اقترحت الدراسة حلولا عدة منها استحداث وثيقة تأمين إلزامية لضمان الحقوق المالية للعامل وصاحب العمل كوسيلة فاعلة لإنهاء دوافع أحكام الكفالة وإزالة مسبباتها ومبرراتها بهدف تغطية مسؤولية العامل الوافد في حال تسبب في أضرار تصيب صاحب العمل أو في أضرار تصيب غيره، وكذلك تغطية مسؤولية صاحب العمل في الوقت ذاته عن دفع راتب العامل، فيما يستفيد العامل من الوثيقة التأمينية ضد المخاطر بتأمين دفع صاحب العمل لراتب العامل مدة محددة لا تقل عن ستة أشهر ومستحقاته المالية الأخرى مثل مكافأة نهاية الخدمة أو أي تعويضات أخرى يحكم بها القضاء، إلى جانب تأمين يغطي قيمة تذكرة السفر في حالة ترحيل العامل وتأمين حماية قانونية.

كما أن صاحب العمل يستفيد من وثيقة التأمين ضد المخاطر في الأضرار الناشئة عن السرقة أو الاختلاس أو الإتلاف أو تسريب أسرار العمل والأضرار التي يتسبب فيها العامل لغيره.

شارك الخبر أصدقاءك:


اقرأ المزيد: السعودية تعتزم إلغاء نظام الكفالة خلال شهور - يمن برس http://yemen-press.com/news7913.html#ixzz1qlSv8UOy

حيد حديد
2012-04-01, 09:43 AM
قتل سبعة جنود وأصيب آخرون في سيئون بمحافظة حضرموت في هجوم لعناصر تنتمي لتنظيم القاعدة صباح اليوم الأحد.

حيد حديد
2012-04-01, 09:45 AM
نفى القيادي البارز في الحراك الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي صحة الانباء التي تتحدث عن وجود انقسامات واختلافات داخل صفوف الحراك,وقال الخبجي لا توجد أي انقسامات منذ بداية الحراك ورغم كل الدعايات الكاذبة الاّ انها لن تؤثر على نشاط الحراك بل زادته قوة وتماسكاً وانتشاراً .وقال الخبجي ان شعب الجنوب هو صاحب القرار في تقرير مصيره بنفسه وليس هناك اية وصاية عليه.



وبشأن موضوع الحوار الوطني المزمع عقده قال الخبجي ان المبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية لاتهمهم ولا تعنيهم كون المبادرة تجاهلت القضية الجنوبية واعتبرتها قضية هامشيه ونحن غير ملزمين بآلياتها والذي يعتبر الحوار احدها ولا يعنينا.حسب قوله.





وقال القيادي في الحراك الدكتور ناصر الخبجي لـ"الجمهورية" ان أي تفاوض مع الحراك يبدأ بالاعتراف الصريح بقضية الجنوب كقضية سياسية بامتياز وبحق شعب الجنوب في تقرير مصيره والإقرار بان مشروع الوحدة السياسية 90م بين الدولتين قد فشل ولم يعد لها وجود بعد إعلان الحرب على الجنوب واحتلاله في 7يوليو 1994م وان الحراك السلمي الجنوبي هو الحامل السياسي للقضية الجنوبية, والتفاوض يكون تحت رعاية إقليمية ودولية وفق قرارات الشرعية الدولية.وفق تعبيره

حيد حديد
2012-04-01, 09:47 AM
عاجل
تنظيم " القاعدة " يعين قيادات جديدة له في جنوب اليمن

حيد حديد
2012-04-01, 09:48 AM
عاجل
مصدر امني :موظفو القنصليات يغادرون عدن بعد اختطاف الدبلوماسي السعودي

حيد حديد
2012-04-01, 09:48 AM
عاجل
توقف انتاج الغاز الطبيعي المسال جراء تفجير الانبوب الرئيسي

حيد حديد
2012-04-01, 09:49 AM
عاجل
اشتباكات عنيفة في بلحاف والقاعدة تعلن مسؤوليتها عن تفجير انبوب الغاز

حيد حديد
2012-04-01, 09:51 AM
عاجل
القاعدة تهيمن على عزان وتحولها الى منطقة مغلقة وتشكل فرقا انتحارية

دماغ الجنوب
2012-04-01, 10:13 AM
عاااااجل
حضرموت الآن/الوادي والصحراى
محاولة اغتيال لرئس حراك الوادي
تعرض الشيخ المناضل صالح بن سالم العمودي رئس حرك الوادي لمحاولة

اغتيال فاشلة الساعة 12ظهرآ من يوم السبت 31مارس 2012م من قبل

مجهولين على متن سيارة بوكس صالون ابيض كانت تتبعة من مدينة القطن ولو

لاقدرة الله ولطفة ومن ثما الالتفاف الجماهيري حول رئس حراك الوادي

حال دون ذلك ونحن نحمل سلطات الاحتلال مسؤلية هذة الاعمال الارهابية
والجبانة

دماغ الجنوب
2012-04-01, 10:17 AM
جماهير وادي حضرموت تستعد لإحياء الفعاليات الكبرى بسيئون بعودة الجريح علي جوبح من القاهرة والإحتفاء بالإفراج عن القيادي بلفقيه ومرافقيه

خالد الكثيري - سيئون
أعلن المحامي سامي جواس رئيس مخيم الشهيد الجنوبي بوادي حضرموت - سيئون مساء أمس السبت الموافق 31 / 3 / 2012 م عن بدء العد التنازلي لإنطلاقة الفعاليات الإحتفائية الكبرى التي ستشهدها مدينة سيئون مع عودة الجريح المناضل علي جوبح من القاهرة والإحتفاء بالإفراج عن القيادي بلفقيه ومرافقيه من سجون الجنرال اليمني المدعو الضراب ،

هذا وكانت اللجان التحضيرية القائمة على هذه الفعاليات بمخيم الشهيد الجنوبي قد بدأت بالفعل بتوزيع المنشورات لبرنامج وفقرات هذه الفعاليات وكما بدأت قناة عدن لايف بطرح الإعلان عن برنامجها من مساء الأمس والتي ستدشن يوم الاثنين القادم مع عودة الجريح علي جوبح قادماً من القاهرة بعد رحلة علاجية زهاء اسبوعين وجاء البرنامج الذي تم توزيعة ونشره مساء أمس على النحو التالي :

الأثنين الموافق 2 / 4 / 2012 م الساعة 9.00 صباحاً استقبال الجريح علي جوبح بمسيرة بالدراجات النارية والسيارات رافعة أعلام الجنوب تنطلق من مطار سيئون حتى بيته ، ويوم الخميس الموافق 5 / 4 / 2012 الساعة 4,00 عصراً مسيرة جماهيرية كبرى من جوار روضة الطفل على شارع الجزائر حتى السوق العام حيث سيقام مهرجان احتفالي وخطابي حاشد على منصة ساحة القصر السلطاني بالسوق العام بمشاركة العديد من الشخصيات الأجتماعية.والساعة 8.30 ليلاً حفل فني احتجاجي ساهر تتخللة فقرات متنوعة وغنائية بساحة المخيم .

يذكر ان علي جوبح ناشط ميداني بالحراك الجنوبي السلمي بسيئون وقد اصيب بثلاثة طلقات نارية عصريوم الأربعاء الموافق 29 فبراير 2012م اطلقها عليه شخص ادعى حينها بانه ينهي المنكر (بحسب مصدر مطلع على التحقيقات ) وهي الجريمة التي اثارت استياء الأهالي بمختلف الأوساط بسيئون ، فيما القيادي احمد بلفقيه كان قد تعرض للإعتقال والتعذيب مع ثلاثة من مرافقيه من قبل الجنرال اليمني أحمد الضراب قائد الكتيبة العسكرية القائمة على حراسة الشركات النفطية بهضبة حضرموت .

دماغ الجنوب
2012-04-01, 10:19 AM
قتل سبعة جنود وأصيب آخرون في سيئون بمحافظة حضرموت في هجوم لعناصر تنتمي لتنظيم القاعدة صباح اليوم الأحد.

ونقلت مواقع يمنية عن مصادر امنية قولها:” إن عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة كانت تستقل سيارة شاص هاجمت جنود الأمن في نقطة جوجة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت ما أدى إلى استشهاد 7 منهم .

ولم تذكر المصادر تفاصيل أخرى مكتفية بالقول: إن الحادث يحمل بصمات تنظيم القاعدة .

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-04-01, 10:28 AM
وفد من ابناء الضالع يزور محمد علي احمد في منزلة




http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/539067_280918155316723_100001956214287_639728_2048 026617_n.jpg

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-04-01, 10:29 AM
هل ستسيطر مايسمى بانصارالشر على المدن الجنوبيه بهذا الاسبوع تحضير للهجوم على عدن ؟؟؟؟؟

دماغ الجنوب
2012-04-01, 10:32 AM
تفاجأ المئات من اعضاء وزوار المجلس اليمني صباح اليوم بعدم مقدرتهم على دخول الى اكبر منتدى يمني في عالم الانترنت بعد ان قام قراصنة الانترنت بتعطيله.

وظهر على الصحفة الرئيسية للموقع الاعلام التي يرفعها الحراك الجنوبي .ومن خلال ما كتب على الصحفة اعلن المخترقون رفضهم الكيفية التي يتم التعامل بها مع القضية الجنوبية في المجلس.

ويعتبر موقع المجلس اليمني هو اكبر منبر يمني على الانترنت وتجري فيه نقاشات موسعة حول القضايا اليمنية
وعادهم ماشافوا شي

دماغ الجنوب
2012-04-01, 10:36 AM
http://www.youtube.com/watch?v=3pMu38FqJrQ&feature=colike

بنت الجنوب الحرر
2012-04-01, 11:10 AM
المصاب محمد نبيل من ابناء المعلاء تم نقله الى القاهره
وهوا الان في مستشفى الدكتور محمود
بحاجه الى ألمساعده رقم جول ولد المصاب محمد نبيل00201127207564

دماغ الجنوب
2012-04-01, 12:13 PM
صوره حصرية للشهيد بافلٌح . اثناء تشريح الطبيب الشرعي للجثه
http://im18.gulfup.com/2012-04-01/1333267935571.jpg

حيد حديد
2012-04-01, 12:34 PM
باذن الله لان ينتصرو

حيد حديد
2012-04-01, 12:37 PM
الشهيد صالح متَّاش
عِشتَ عزيزاً ومتَّ شهيداً
ألا لا نامت أعيُن الحقراء والجبناء

حيد حديد
2012-04-01, 12:38 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/562220_267242036694767_241088212643483_626254_1159 110405_n.jpg

حيد حديد
2012-04-01, 12:44 PM
عزان بعد سقوطها في ايدي انصار الشريعة و تقييمات مختلفة
الأحد 1 ابريل 2012 الساعة 10:42
آخر الأخبار


شبوة – ظفار برس:







عام كامل مضى منذ أن سيطرت جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة على عزان بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن . ففي 24 مارس/آذار من العام الماضي، تمكنت الجماعة من بسط سيطرتها ونفوذها على ثاني مدن شبوة أهمية بعد العاصمة عتق، لتعلن الجماعة عزان لاحقاً إمارة إسلامية ضمن ولاية شبوة الإسلامية.







وعزان تبعد عن العاصمة صنعاء بمسافة 550 كلم، وهي تقع على الطريق القديم الذي يصل محافظتي حضرموت وعدن، مروراً بشبوة وأبين، كما أنها معقل سلاطين السلطنة الواحدية، إحدى سلطنات وإمارات جنوب اليمن قبل الاستقلال عن بريطانيا ، وكان آخر سلاطينها السلطان ناصر بن عبدالله الواحدي.







“الخليج” زارت المدينة الإمارة الإسلامية، بحسب تسمية جماعة أنصار الشريعة واطلعت على الوضع العام فيها والدور الذي تضطلع به الجماعة وموقف القبائل والمواطنين في شبوة من تواجد الجماعة، كما ترصد “الخليج” حركة التمدد والانتشار والتوغل للجماعة في عدد من مناطق شبوة في ظل غياب أي تواجد للأجهزة الأمنية في هذه المناطق .







عزان قبل وبعد







قبل اندلاع الثورة الشبابية كانت عزان تعيش تدهوراً وانفلاتاً أمنياً ملحوظاً، رغم وجود قوة أمنية في مركز الأمن بالمدينة، إضافة إلى وجود معسكر للأمن المركزي في منطقة جول الريدة التي تبعد ب 15 كلم عنها . كانت عزان المعقل الرئيس لقوى الحراك الجنوبي في شبوة بلا منازع، ففي شهر يوليوتموز ،2007 كانت عزان أول مدينة في محافظة شبوة تشهد مهرجاناً للحراك الجنوبي، ومنذ ذلك الحين تصاعدت وتيرة الحراك فيها، ويقول عدد من أهالي المدينة إن انتشار الرشوة والفساد بين صفوف رجال الأمن أسهم كثيراً في إضعاف الثقة بين المواطن ورجال الأمن حتى أفقد الأمن هيبته وبالتالي سقوطه أمام قوى الحراك قبل أن يسقط نهائياً أمام أنصار الشريعة في مارس من العام الماضي.







خلال ال 12 شهراً الماضية، نجحت الجماعة في السيطرة على كل أنحاء المدينة؛ فسيطرت على مبان حكومية عدة كمبنى الأمن ومكتب البريد العام وغيرهما.







أثناء تجوالنا في المدينة لاحظنا مدى افتقار المدينة لكثير من الخدمات ومشاريع البنية التحتية، وفي مقدمتها سفلتة شوارعها الترابية حيث تتطاير الأتربة والغبار بشكل لافت للنظر.







تبدو الامور طبيعية هنا فالشوارع الرئيسة والفرعية تزدحم بالمارة الذين يلهثون للبحث عن متطلباتهم وحاجياتهم، بينما تتجول الاطقم الخاصة بأنصار الشريعة هنا وهناك، وخصصت الجماعة أحد الأطقم ومجموعة من شبابها لحراسة وتأمين سوق الأغنام الذي يقع في أطراف المدينة بقرب الجسر الذي يربط عزان بميفعة .







على الشارع العام تجد أمامك كشكاً صغيراً تمتلئ واجهته الأمامية بشعارات جماعة أنصار الشريعة وصور قادة القاعدة الراحلين، كالشيخ أنور العولقي مثلاً، في داخل الكشك وجدنا شاباً لم يتجاوز العشرين من عمره منهمكاً في ترتيب منشورات الجماعة وتوزيعها مجاناً لمن يطلبها، قال دون أن يدري إنني صحفي: “هنا مركز إعلامي لأنصار الشريعة يهدف إلى توعية المسلمين برسالة الجماعة من خلال تقديم المنشورات الورقية والسمعية والبصرية مجاناً كنشرة “مدد” الأسبوعية وبعض الاقراص المدمجة والذواكر الرقمية والأشرطة التي تحتوي على محاضرات وأناشيد مختلفة، حيث يتدفق إلينا أبناء عزان وضواحيها للتزود بكل جديد” .







يتوافد يومياً على عزان مئات المواطنين من ثلاث مديريات هي: ميفعة، رضوم والروضة، وذلك لشراء حاجياتهم من المواد التموينية والأسماك والخضار والفواكه، إضافة إلى معالجة مرضاهم في المرافق الصحية في المدينة.







ويسود شيء من الطمأنينة في نفوس الناس هنا مع حالة من القلق والتوتر أحياناً لاسيما مع سماعهم لأصوات الطائرات الأمريكية من دون طيار التي تحلق في سماء المدينة بين الحين والآخر.







تقييمات مختلفة







تختلف انطباعات الناس عن تواجد أنصار الشريعة ففي حين يشيد البعض بالطريقة التي تدير بها الجماعة المدينة، يرى البعض فيها “خطراً كبيراً” .







يقول عبدالعزيز عوض ل”الخليج”: “في بداية الأمر انتابنا الخوف من وجود أنصار الشريعة هنا، ولكن مع مرور الأيام بدأ هذا الشعور يختفي خاصة بعد أن تعامل شباب الشريعة مع المواطنين بإيجابية” . فيما يقول علوي أحمد إن أنصار الشريعة نجحوا في مشروع نظافة المدينة التي اختفت منها أكوام القمامة، والأهم من ذلك ضبط الانفلات الأمني الذي كان سائداً من قبل” .







غير أن عبدالله احمد باعوضة يقول ل”الخليج” كلاماً آخر: “مهما قدم هؤلاء فإن وجودهم خطر كبير، وهناك من يتمنى أن يخرج أنصار الشريعة من المدينة بسلام وأن لا تتحول عزان إلى زنجبار أخرى” .







على ربوة مرتفعة قليلاً عن سوق مدينة عزان يوجد مركز جماعة أنصار الشريعة بعد أن كان مقراً للأمن العام في عهد النظام السابق، وإلى جانب البوابة الرئيسة للمركز شاهدنا عدداً من المواطنين ممن ينتظرون دورهم للدخول إلى المركز لحل قضاياهم لدى قاضي المحكمة الشرعية.







خلال عام كامل من تواجد أنصار الشريعة هنا، فصلت المحكمة الشرعية في أكثر من 150 قضية وصلت المحكمة، ويقول المواطنون المتخاصمون إن كثيراً من القضايا كانت عالقة في المحاكم الابتدائية الحكومية السابقة لأكثر من عشر سنوات.







في الطابق العلوي لمركز أنصار الشريعة التقت “الخليج” أحد مسؤولي الجماعة الذي تحفظ عن ذكر اسمه لأسباب أمنية وأخذ يحدثنا عن دور الجماعة على مستوى مدينة عزان بالقول: “تتولى الجماعة حماية المدينة وضبط السوق التي تعد ثاني أكبر سوق تجارية في شبوة، ومن أجل حفظ أمن المدينة تنتشر النقاط الأمنية على مداخل المدينة خصوصاً إذا أخذنا بالاعتبار ان سوق عزان وعلى مدى السنوات الماضية من حكم النظام السابق كان ميداناً للثارات القبلية، ولاشك ان الوضع الأمني الجيد والمستقر انعكس بدوره على الوضع الاقتصادي الذي ازدهر في ظل الأمن، فالتجار يتمركزون في عزان، والناس بشتى توجهاتهم الاجتماعية يأتون إلى أسواق عزان لقضاء حوائجهم، ووجد التجار هنا الأمن واقعاً ملموساً وإلا لما أقدموا على استثمار أموالهم وفتح محلاتهم، فأنصار الشريعة قاموا بتوفير الأمن مجاناً دون فرض ضرائب أو جمارك او إتاوات كما كان يفعل الأمن سابقاً” .







وحول الخدمات المختلفة التي توفرها الجماعة للناس يقول إن “الخدمات هي الأخرى تحسنت بشكل لا يقارن مع ما كانت عليه أبان النظام السابق، فالكهرباء زادت ساعات التشغيل بشكل كبير بعد ان قام أنصار الشريعة بالتواصل مع من يقوم بتزويد محطة الكهرباء المركزية في عتق بوقود الديزل ومطالبته بتزويد منطقة عزان وضواحيها بالتيار الكهربائي وهو ما تم بالفعل”، كما أن النظافة والتحسين في المدينة شهد تطوراً لافتاً حيث تم التعاقد مع عمال النظافة للقيام بنوبات يومية لتنظيف شوارع المدينة الرئيسة والفرعية وتم توزيع نحو أربعين حاوية لجمع النفايات والمخلفات فيها، كما وفرت الجماعة وايت للمياه يتم من خلاله جلب المياه العذبة من منطقة الحوطة المجاورة وتوزيعه على مساجد عزان ومنازل المواطنين مجاناً.







توجهنا إلى مستشفى عزان لمعرفة حقيقة ما يقال عن سيطرة أنصار الشريعة على المستشفى وتحويله إلى ملاذ آمن لجرحاهم ومرضاهم، كان الوضع طبيعياً في المستشفى ولا أثر لعناصر الجماعة فيه، بينما عدد من مواطني عزان والمديريات المجاورة يبحثون عمن يداويهم في ظل تراجع خدمات المستشفى في ظل صعوبات عدة يعانيها هذا المرفق الصحي الذي يعود تأسيسه إلى عهد السلطنة الواحدية.







عين على القبيلة







منذ سيطرة أنصار الشريعة على عزان، لم يحدث أي صدام أو مواجهات مع قبائل المنطقة، وتكمن استراتيجية الجماعة هنا على عدم الصدام مع قبائل المنطقة إلا عند حالات الضرورة القصوى وهو الأمر الذي لم يتم حتى الآن.







ويبدو أن نفس الشعور يسري على قبائل هذه المناطق من محافظة شبوة وهي قبائل كبيرة كالعوالق وحّمير ونعمان وسعد وغيرها، بعض أفراد من هذه القبائل أقاموا عدداً من النقاط القبلية لحماية مناطقهم بعد انهيار السلطات المحلية وانسحاب الأجهزة الأمنية، فعلى سبيل المثال إلى الشرق قليلاً من عزان (5 كم) تقع نقطة قبلية، وإلى الغرب من عزان (5 كلم) تجد أحياناً نقطة لشباب ينتمون لإحدى قبائل المنطقة . أما في منطقة جول الريدة وهي تابعة لمديرية ميفعة يسيطر شباب من حزب التجمع اليمني للإصلاح على مقر الأمن السابق وبعض المرافق الحكومية، كما أقاموا نقطة أمنية وسط المدينة للحفاظ على السكينة العامة.

دماغ الجنوب
2012-04-01, 12:45 PM
أربعينية شهداء ملحمة الإرادة الجنوبية في 21 فبراير 2012 بعدن ./ الاحد 1 ابريل 2012 شهد
مخيم الحراك السلمي الجنوبي في حي الثورة (القلوعة) فعالية أربعينية شهداء يوم رفض الانتخابات اليمنية وفرض إرادة الشعب الجنوبي في 21 فبراير الماضي بالعاصمة عدن . في البداية خرجت مسيرتين رُفعت فيهما أعلام الجنوب وصور الشهداء والرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم، حيث خرجت الأولى الساعة 4م من وسط شارع المعلى الرئيسي وسارت باتجاه حي القلوعة، والمسيرة الثانية خرجت من مخيم القلوعة الساعة 4:30م والتحمتا المسيرتين في أحد شوارع القلوعة وشكلت مسيرة حاشدة رددوا فيها شعارات الحراك الجنوبي والوفاء للشهداء، وطافت المسيرة بشوارع حي القلوعة، وعادت بسلام إلى ساحة المخيم . بعدها بدأ المهرجان بالقرءان الكريم والنشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء . وألقيت العديد من الكلمات منها لوالد الشهيد جعبل الخضر (أحد شهداء 21 فبراير في التواهي) قال : لقد ضحى ولدي (جعبل) بحياته وهو في ربيع العمر فداءً للجنوب، ولن نبخل نحن بالتضحية ليتنصر الجنوب الذي سنفديه بالمزيد من التضحيات حتى يتحقق التحرير والاستقلال للجنوب . تخلل المهرجان بعض القصائد الشعرية ومنها لوالد الشهيدة ندى شوقي

حيد حديد
2012-04-01, 12:49 PM
قالت الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة ظهر اليوم السبت أنها قتلت مالايقل عن 30 جنديا من الجيش اليمني خلال هجوم نفذه مسلحون منها صباح اليوم واستهدف ثكنة للجيش واقعة بمنطقة "الحرور" الصحراوية إلى الشمال الغربي من جعار.

وقالت الجماعة في رسالة نصية تلقى "عدن الغد" على نسخة منها ان عناصر من الجماعة نفذوا ما وصفتها الرسالة بـ"غزوة الكرامة" واستهدفت نقطة الكرامة موضحة ان خسائر الجيش هي 30 قتيل فيما تم الاستيلاء على دبابتين و3 اطقم عسكرية و30 سلاح إلي كلاشنكوف وذخائر أخرى متنوعة.

على الجانب الأخير قلل مصدر عسكري تحدث لـ"عدن الغد" من مصداقية ادعاء الجماعات المسلحة مدعيا بدوره مقتل مالايقل عن 8 من عناصر الجماعات المسلحة خلال الهجوم على نقطة الجيش .
وقال المصدر ان عدد من جنود الجيش قتلوا في الهجوم لكنه قال ان العدد الذي اوردته الجماعات المسلحة هو عدد "مبالغ فيه".

وصباحا استولت عناصر من الجماعات المسلحة صباح اليوم السبت على موقع عسكري تابع للجيش اليمني يقع بمنطقة الحرور بمحافظة أبين بعد اشتباك مسلح .

وقالت مصادر "عدن الغد" ان مسلحين من الجماعات التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة شنوا هجوما على موقع للجيش يقع بمنطقة "الحرور" شمال غرب جعار واشتبكوا مع عناصر الموقع قبل ان يقوموا بالاستيلاء عليه .

حيد حديد
2012-04-01, 12:52 PM
«القاعدة» تقول أنها قتلت جنود من الجيش بسبب واقعة "إغتصاب"

قالت عناصر الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها للقاعدة بأبين ان هجوما شنته على ثكنة للجيش اليمني وأسفر عن مقتل عدد من جنود بمنطقة الحرور الصحراوية صباح اليوم السبت يأتي على خلفية واقعة "إغتصاب" تعرضت لها امرأة عجوز من المنطقة على يد جنود من الجيش قبل شهرين .

وقالت الجماعة في إفادة خاصة لـ"عدن الغد" ان نفذت ماوصفتها بغزوة "الكرامة" ضد ثكنة للجيش بمنطقة الحرور ردا على قيام بعض جنود الجيش باغتصاب عجوز مسلمة كانت ترعى بجوارهم منذ نحو شهرين.


وكان "عدن الغد" أول وسيلة إعلامية تعرضت للحادثة حينها حيث نشر "عدن الغد "حينها خبرا يتحدث عن قيام ضابط من اللواء 201 قام قبل يومين بعملية اغتصاب لامرأة في العقد الرابع من عمرها أثناء ماكانت تقوم برعي الأغنام بمنطقة الراحة الواقعة بين محافظتي أبين ولحج.



وبحسب مصادر محلية وعسكرية لـ "عدن الغد" فان عملية الاغتصاب قام بها ضابط بنقطة تفتيش تابعة للجيش اليمني تقع بالقرب من قرية الصلبة منطقة الجبلين بالراحة حيث قام بمهاجمة المرأة التي كانت تقوم برعي الاغنام وتمكن من اغتصابها.

حيد حديد
2012-04-01, 12:56 PM
ونفذ العاملون بالمؤسسة العامة للنجارة اعتصاما أمام بوابة المؤسسة بحي "القلوعة" قبل ان يقوموا لاحقا بقطع الطريق لمدة قاربت الساعة الكاملة.

وقال المحتجون من العمال ان احتجاجهم هذا يأتي على خلفية تأخر صرف مرتباتهم الشهرية .

وكانت سيارة تابعة للمؤسسة قد تعرضت قبل أكثر من شهر لعملية سطو مسلحة من قبل مجهولين تمكنوا من الاستيلاء على أموال هي مرتبات الموظفين .

وليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها عاملون من المؤسسة بقطع طريق عامة حيث قطعوا طريقا واصلة إلى مديرية صيرة قبل أسابيع للمطالبة بصرف المرتبات.

بن فرج الجنوبي
2012-04-01, 03:18 PM
عاجل:جماعة مسلحة تقتحم محل مجوهرات بالشيخ عثمان وتطلق النار على مالكه
.................................................. ...
اقتحمت قبل دقائق من الان عصابة مسلحة محل مجوهرات بمديرية الشيخ عثمان واطلقت النار على مالكه الذي كان يتواجد فيه لحظة الاقتحام .

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان مسلحين مجهولين هاجموا محل لبيع المجوهرات بشارع "الذهب" بالشيخ عثمان واطلقوا النار على مالكه وهو ما اسفر عن اصابته بجروح بالغة نقل على اثرها الى مستشفى النقيب لتلقي العلاج.

مصادر طبية بمستشفى النقيب بالمنصورة قالت لـ"عدن الغد" ان الضحية تعرض لثلاثة اعيرة نارية موضحة ان حالته خطيرة .

وهذا هو الاعتداء الاول من نوعه وحتى اللحظة لم تتبين معلومات وافية عن اسباب اقتحام محل الذهب.

وتشهد "عدن" منذ اشهر حالة من الإنفلات الامني الا انها ازدادت حدة خلال الاسابيع الماضية .

فارس لبعوس
2012-04-01, 03:37 PM
"عبد الله الاصنج " :إتفاقية الوحدة لم تعد ملزمة للجنوبيين بأية حال من الأحوال



عدن/ فــــــــــراس اليــــــــــافعي



<<هو بالفعل شاهد على عصر بأكمله من نافذة العامل ونقيب العمال تارة ومن نافذة الشريك في الحكم تارة أخرى السياسي اليمني "عبدالله عبدالمجيد الأصنج" وزير الخارجية الأسبق يعد من أبرز الوجوه السياسية المثيرة للجدل ، اسس مع مناضلي الحركة العمالية والوطنية المؤتمر العماني بعدن وحزب الشعب ومن قبلها الجبهة الوطنية المتحدة ، وحال استقراره في صنعاء بدعوة من المغفور لهم باذن الله القاضي عبدالرحمن الارياني والمشير عبدالله السلال والفريق حسن العمري وبتشجيع من الاستاذ احمد النعمان ونجله محمد احمد النعمان والعميد محمد علي الاكوع والاساتذة يحيى غمعان ومحمد انعم غالب واحمد عبده سعيد وعبدالغني مطهر والشيخ سنان بولحوم والشيخ نعمان بن راجح وحسين علي الحبيشي وعلي سيف الخولاني والدكتور محمد سعيد العطار والدكتور حسن مكي وعبدالله حمود حمدان واحمد دهمش تولى الاصنج وزارات الخارجية والاقتصاد والمواصلات وبقرار رئاسي تولى الامانة العامة للاتحاد اليمني الجديد.



ترك صنعاء بعد محاكمة يصفها هو بالهزلية قضت بالتحفظ عليه في زنزانة بادارة الامن الوطني وبعد عام نقل للاقامة الجبرية في بيته لعام اخر.

غادر صنعاء للعلاج في الولايات المتحدة ليستقر حال عودته في القاهرة حتى العام 1994م.



كان موضع رعاية من المغفور لهم بإذن الله الملك خالد بن عبدالعزيز والشيخ زايد بن سلطان والملك فهد بن عبدالعزيز والامراء سلطان ونايف وسلمان واحمد ابناء الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود ويعكف حاليا على اعداد مذكرات يتناول اهم المحطات السياسية الحاملة باسرار ومفاجئات يمنية وعربية ودولية.



متزوج من السيدة نظيرة حسن اسماعيل خدابخش خان وله ولدان محمد ومازن وبنتان منال وميرفت ، ويقيم حالياً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية منذ العام 1994م.

"الاصنج" دعى لعقد لقاء جنوبي في الداخل ورسم خارطة الطريق لإنجاح ذلك من خلال ما أسمائها (أفكار للتشاور والبلورة للإعداد والتحضير للقاء الجنوبي الأول في الداخل) والتي خص بها جريده (عدن الغد) الورقية.>>

فــــــــــــراس اليــــــــــافعي



(((نظرا للإخفاقات التي منيت بها الدعوات السابقة للقاءات جنوبية حيث أنعقدت مؤتمرات ولقاءات في برلين وبروكسل والقاهرة ١ والقاهرة ٢ وأخيرا جرت المشاورات الجانبية التي تكرر إجراؤها في إسطنبول وبيروت والقاهرة وأنفق عليها الداعون لها علي سالم البيض وأحمد عمر بن فريد من جهة وعلي ناصر محمد وحيدر العطاس وصالح عبيد أحمد من جهة أخرى أموالا طائلة غير معلوم مقدارها ومصادرها. ويقال أن تلك اللقاءات الكرنفالية قد كلفت القائمين عليها أكثر من مليون دولار من المصدرين المشار إليهما. فقد تأكد بأن في عهدة وذمة علي سالم البيض من أرصدة دولة الجنوب ]اليمن الديمقراطية] ما يربو على خمسمائة مليون دولار يضاف إليها ما وصله من حكومات خليجية تجاوز المليار دولار لتغطية نفقات حرب ١٩٩٤م . وكان شركاء علي سالم البيض في الإدارة والإنفاق حيدر العطاس وهيثم قاسم ومحمد هيثم وآخرين مثل صالح عبيد أحمد. وأما تكاليف الإنفاق على كرنفالات ولقاءات القاهرة وبيروت والأردن عمان فقد تجاوزت هي الأخرى نصف مليون دولار وأشرف على إنفاقها العطاس وعلي ناصر محمد وصالح عبيد وآخرين. وتحددت مصادرها في رجال أعمال وشركات كمبرادور مرتبطة بأجهزة إستخباراتية أجنبية علما بأن بعض هولاء ساهموا في دعم الطاغية المخلوع الفاسد علي عبد الله صالح على مدى سنوات حكمه المشئوم.



ولما كان المال السائب أو المنهوب يزيد النظام ضراوة والفاسدين فسادا فأن الدوافع التي لا تمت للمصلحة الوطنية الجنوبية بصلة والتي تستر عليها أدعياء الوطنية ولذا فان الفشل والفضيحة كانا من نصيب تلك العناصر التي صنعت خرافة وكذبة تحرير الجنوب من هيمنة نظام الاقصاء والهيمنة المطلقة والإفساد والفساد والقهر والظلم برئاسة المخلوع علي عبد الله صالح والمرتبطين به وهم أسوأ ما عرفهم الناس في كافة محافظات الجنوب ومحافظات الشمال.



ومن أجل الخروج من دائرة الفشل والضياع التي تحيط بالجنوب وأهله. وإنقاذ لما يمكن إستعادته وإنقاذه من الحقوق المغيبة في ظل وحدة غير متكافئة جرى إعلانها في غفلة من الشعب صاحب الحق في رسم مستقبله ومصيره. فإن إتفاقية الوحدة لم تعد ملزمة للجنوبيين بأية حال من الأحوال. وعليه لابد من تكليف لجنة تحضيرية تدعو لمؤتمر وطني جنوبي يتم إنعقاده في عدن.



1. تشكيل اللجنة التحضيرية من رئيس وأمين سر عام وأمين مساعد للمال وأمين مساعد للنشاط السياسي والإعلامي وجميعهم من الداخل وثلاثة مستشارين من الخارج برئاسة أحدهم لتقديم المشورة في الشأنين الداخلي والخارجي والسعي للحصول على دعم مالي ودعم سياسي وديبلوماسي عربي وأجنبي ودولي.



2. إنشاء مجلس محلي في كل محافظة من المحافظات الجنوبية.



3. إنشاء مجلس المحافظات الجنوبية ويمثل فيه ثلاثة عن كل محافظة وأربعة عن حضرموت وخمسة عن العاصمة عدن بإعتبار مكوناتها البشرية جامعة للمحافظات الجنوبية ويكون مقره عدن.



4. يتولى مجلس محافظة عدن سلطة وصلاحيات المركز في قضايا الأمن والعلاقات الخارجية وينظم توزيع الخدمات العامة – التعليم والصحة والمواصلات وغيرها – وفق برنامج يغطي الحاجة لفترة إنتقالية يتفق على مدتها.



5. يتم تعيين لجنة من فقهاء القانون الدستوري والقانون العام ومن فقهاء الشريعة لوضع دستور جديد.



6. يتم تشكيل لجنة سياسية لإستمزاج رأي الشعب في الجنوب في الأراء والإتجاهات السياسية المطروحة تلخيصا في الآتي :



أ: فك الإرتباط – الإنفصال



ب: صياغة علاقة جديدة بين الجمهوريتين - اليمن الديمقرطية والجمهورية العربية اليمنية على أساس وحدة دولتين في إتحاد - تعاون تنسيقي يشمل الأمن والدفاع والتعاون الإقتصادي والعلاقات الخارجية أولا أو وحدة فيدرالية ثانيا. والأمر مطروح للنقاش فالإتفاق .



7. تكليف ثلاث شخصيات معروفة بالإتصال بكبار رجال الأعمال الجنوبيين لتأمين تكاليف المؤتمر الجنوبي الأول في الداخل في حدود مئتي ألف دولار – ميزانية مبدئية لسنتين يتولى حفظها واقرار الصرف منها من أمين مساعد للمال من الداخل .





• والمهم أن نحزم أمرنا ونعد عدتنا لمواجهة مسئولياتنا خطوة خطوة بثقة وعزيمة من خلال التشاور وتبادل الرأي والثقة.



• وحبذا لو بادر إخواننا في ساحات المحافظات الشمالية الشبابية إلى اجراءات وخطوات مماثلة لسد طريق محاولات الإلتفاف على المبادرة الخليجية التي توفر للطاغية عودة لإفراغ المبادرة من أهدافها المرجوة. فالطاغية بعد أن خرج من الباب خلسة عاد للممارسة نشاط سياسي هدام لا يجب أن يستمر حتى لا يغرق المواطنون في فوضى الفتنه والاقتتال .)))

فارس لبعوس
2012-04-01, 03:40 PM
مقتل سبعة من الشرطة اليمنية و اصابة عقيد في الإستخبارات في هجومين منفصلين



ا ف ب - عدن (اليمن) (ا ف ب) - قال مصدر امني يمني ان سبعة من عناصر الشرطة قتلوا خلال هجوم استهدف نقطة تفتيش الاحد في جنوب شرق البلاد، وحملت تنظيم القاعدة المسؤولية عنه.
وياتي الهجوم غداة معارك بين مسلحي القاعدة والجنود اليمنيين اوقع اربعين قتيلا من الطرفين.
واضاف المصدر ان "ارهابيين من القاعدة كانوا يستقلون سيارتين اطلقوا النار على الشرطة ما اسفر عن مقتل سبعة من عناصرها" في شبام الواقعة في حضرموت.
وفي هجوم اخر، اصيب العقيد في جهاز الاستخبارات عبود الفضل بالرصاص في ساقه عندما اطلقت النار عليه في لحج، جنوب البلاد.
وقال مصدر امني ان مسلحين من القاعدة على متن دراجة نارية استهدفوا الفضل مساء السبت.
ويتعرض العاملون في اجهزة الامن والاستخبارات لهجمات من عناصر القاعدة وخصوصا في شرق اليمن وجنوبه.

فارس لبعوس
2012-04-01, 03:41 PM
صحيفة بريطانية: الغارات الأمريكية على اليمن تفوق غاراتها على باكستان و"هادي" هو السبب
2012/04/01 الساعة 12:55
صحيفة الحدث - وكالات

كشفت صحيفة تلغراف البريطانية ان الولايات المتحدة كثفت من هجماتها الجوية في اليمن منذ مايو الماضي بصورة كبيرة.. مشيرة الى ان واشنطن صعدت من وتيرة هجماتها بطائرات بدون طيار بما زاد على تلك التي تنفذها في باكستان. واضافت الصحيفة ان الرئيس باراك اوباما اعطى الضوء الاخضر لتنفيذ المزيد من الضربات الجوية في اليمن. وتوقعت الصحيفة ان يكون الامر مرتبطا بتنصيب منصور هادي رئيسا لليمن . هذا ودعت منظمات دولية الولايات المتحدة الى تحمل المسؤولية عن مقتل مئات المدنيين في اليمن جراء هذه الغارات. وكانت طائرات التجسس الأميركية تجوب سماء محافظة شبوة منذ اسابيع وبشكل مكثف، وخاصة فوق منطقتي عزان والرضوب.

فارس لبعوس
2012-04-01, 03:43 PM
"عبد الله الاصنج " :إتفاقية الوحدة لم تعد ملزمة للجنوبيين بأية حال من الأحوال



عدن/ فــــــــــراس اليــــــــــافعي



<<هو بالفعل شاهد على عصر بأكمله من نافذة العامل ونقيب العمال تارة ومن نافذة الشريك في الحكم تارة أخرى السياسي اليمني "عبدالله عبدالمجيد الأصنج" وزير الخارجية الأسبق يعد من أبرز الوجوه السياسية المثيرة للجدل ، اسس مع مناضلي الحركة العمالية والوطنية المؤتمر العماني بعدن وحزب الشعب ومن قبلها الجبهة الوطنية المتحدة ، وحال استقراره في صنعاء بدعوة من المغفور لهم باذن الله القاضي عبدالرحمن الارياني والمشير عبدالله السلال والفريق حسن العمري وبتشجيع من الاستاذ احمد النعمان ونجله محمد احمد النعمان والعميد محمد علي الاكوع والاساتذة يحيى غمعان ومحمد انعم غالب واحمد عبده سعيد وعبدالغني مطهر والشيخ سنان بولحوم والشيخ نعمان بن راجح وحسين علي الحبيشي وعلي سيف الخولاني والدكتور محمد سعيد العطار والدكتور حسن مكي وعبدالله حمود حمدان واحمد دهمش تولى الاصنج وزارات الخارجية والاقتصاد والمواصلات وبقرار رئاسي تولى الامانة العامة للاتحاد اليمني الجديد.



ترك صنعاء بعد محاكمة يصفها هو بالهزلية قضت بالتحفظ عليه في زنزانة بادارة الامن الوطني وبعد عام نقل للاقامة الجبرية في بيته لعام اخر.

غادر صنعاء للعلاج في الولايات المتحدة ليستقر حال عودته في القاهرة حتى العام 1994م.



كان موضع رعاية من المغفور لهم بإذن الله الملك خالد بن عبدالعزيز والشيخ زايد بن سلطان والملك فهد بن عبدالعزيز والامراء سلطان ونايف وسلمان واحمد ابناء الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود ويعكف حاليا على اعداد مذكرات يتناول اهم المحطات السياسية الحاملة باسرار ومفاجئات يمنية وعربية ودولية.



متزوج من السيدة نظيرة حسن اسماعيل خدابخش خان وله ولدان محمد ومازن وبنتان منال وميرفت ، ويقيم حالياً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية منذ العام 1994م.

"الاصنج" دعى لعقد لقاء جنوبي في الداخل ورسم خارطة الطريق لإنجاح ذلك من خلال ما أسمائها (أفكار للتشاور والبلورة للإعداد والتحضير للقاء الجنوبي الأول في الداخل) والتي خص بها جريده (عدن الغد) الورقية.>>

فــــــــــــراس اليــــــــــافعي



(((نظرا للإخفاقات التي منيت بها الدعوات السابقة للقاءات جنوبية حيث أنعقدت مؤتمرات ولقاءات في برلين وبروكسل والقاهرة ١ والقاهرة ٢ وأخيرا جرت المشاورات الجانبية التي تكرر إجراؤها في إسطنبول وبيروت والقاهرة وأنفق عليها الداعون لها علي سالم البيض وأحمد عمر بن فريد من جهة وعلي ناصر محمد وحيدر العطاس وصالح عبيد أحمد من جهة أخرى أموالا طائلة غير معلوم مقدارها ومصادرها. ويقال أن تلك اللقاءات الكرنفالية قد كلفت القائمين عليها أكثر من مليون دولار من المصدرين المشار إليهما. فقد تأكد بأن في عهدة وذمة علي سالم البيض من أرصدة دولة الجنوب ]اليمن الديمقراطية] ما يربو على خمسمائة مليون دولار يضاف إليها ما وصله من حكومات خليجية تجاوز المليار دولار لتغطية نفقات حرب ١٩٩٤م . وكان شركاء علي سالم البيض في الإدارة والإنفاق حيدر العطاس وهيثم قاسم ومحمد هيثم وآخرين مثل صالح عبيد أحمد. وأما تكاليف الإنفاق على كرنفالات ولقاءات القاهرة وبيروت والأردن عمان فقد تجاوزت هي الأخرى نصف مليون دولار وأشرف على إنفاقها العطاس وعلي ناصر محمد وصالح عبيد وآخرين. وتحددت مصادرها في رجال أعمال وشركات كمبرادور مرتبطة بأجهزة إستخباراتية أجنبية علما بأن بعض هولاء ساهموا في دعم الطاغية المخلوع الفاسد علي عبد الله صالح على مدى سنوات حكمه المشئوم.



ولما كان المال السائب أو المنهوب يزيد النظام ضراوة والفاسدين فسادا فأن الدوافع التي لا تمت للمصلحة الوطنية الجنوبية بصلة والتي تستر عليها أدعياء الوطنية ولذا فان الفشل والفضيحة كانا من نصيب تلك العناصر التي صنعت خرافة وكذبة تحرير الجنوب من هيمنة نظام الاقصاء والهيمنة المطلقة والإفساد والفساد والقهر والظلم برئاسة المخلوع علي عبد الله صالح والمرتبطين به وهم أسوأ ما عرفهم الناس في كافة محافظات الجنوب ومحافظات الشمال.



ومن أجل الخروج من دائرة الفشل والضياع التي تحيط بالجنوب وأهله. وإنقاذ لما يمكن إستعادته وإنقاذه من الحقوق المغيبة في ظل وحدة غير متكافئة جرى إعلانها في غفلة من الشعب صاحب الحق في رسم مستقبله ومصيره. فإن إتفاقية الوحدة لم تعد ملزمة للجنوبيين بأية حال من الأحوال. وعليه لابد من تكليف لجنة تحضيرية تدعو لمؤتمر وطني جنوبي يتم إنعقاده في عدن.



1. تشكيل اللجنة التحضيرية من رئيس وأمين سر عام وأمين مساعد للمال وأمين مساعد للنشاط السياسي والإعلامي وجميعهم من الداخل وثلاثة مستشارين من الخارج برئاسة أحدهم لتقديم المشورة في الشأنين الداخلي والخارجي والسعي للحصول على دعم مالي ودعم سياسي وديبلوماسي عربي وأجنبي ودولي.



2. إنشاء مجلس محلي في كل محافظة من المحافظات الجنوبية.



3. إنشاء مجلس المحافظات الجنوبية ويمثل فيه ثلاثة عن كل محافظة وأربعة عن حضرموت وخمسة عن العاصمة عدن بإعتبار مكوناتها البشرية جامعة للمحافظات الجنوبية ويكون مقره عدن.



4. يتولى مجلس محافظة عدن سلطة وصلاحيات المركز في قضايا الأمن والعلاقات الخارجية وينظم توزيع الخدمات العامة – التعليم والصحة والمواصلات وغيرها – وفق برنامج يغطي الحاجة لفترة إنتقالية يتفق على مدتها.



5. يتم تعيين لجنة من فقهاء القانون الدستوري والقانون العام ومن فقهاء الشريعة لوضع دستور جديد.



6. يتم تشكيل لجنة سياسية لإستمزاج رأي الشعب في الجنوب في الأراء والإتجاهات السياسية المطروحة تلخيصا في الآتي :



أ فك الإرتباط – الإنفصال



ب: صياغة علاقة جديدة بين الجمهوريتين - اليمن الديمقرطية والجمهورية العربية اليمنية على أساس وحدة دولتين في إتحاد - تعاون تنسيقي يشمل الأمن والدفاع والتعاون الإقتصادي والعلاقات الخارجية أولا أو وحدة فيدرالية ثانيا. والأمر مطروح للنقاش فالإتفاق .



7. تكليف ثلاث شخصيات معروفة بالإتصال بكبار رجال الأعمال الجنوبيين لتأمين تكاليف المؤتمر الجنوبي الأول في الداخل في حدود مئتي ألف دولار – ميزانية مبدئية لسنتين يتولى حفظها واقرار الصرف منها من أمين مساعد للمال من الداخل .





• والمهم أن نحزم أمرنا ونعد عدتنا لمواجهة مسئولياتنا خطوة خطوة بثقة وعزيمة من خلال التشاور وتبادل الرأي والثقة.



• وحبذا لو بادر إخواننا في ساحات المحافظات الشمالية الشبابية إلى اجراءات وخطوات مماثلة لسد طريق محاولات الإلتفاف على المبادرة الخليجية التي توفر للطاغية عودة لإفراغ المبادرة من أهدافها المرجوة. فالطاغية بعد أن خرج من الباب خلسة عاد للممارسة نشاط سياسي هدام لا يجب أن يستمر حتى لا يغرق المواطنون في فوضى الفتنه والاقتتال .)))

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:06 PM
اعتصم العشرات من عاملي وموظفي المؤسسة العامة للنجارة صباح اليوم الأحد أمام مبنى الحكومة المحلية بعدن وقاموا بإغلاق البوابة الرئيسية للمبنى .

ونفذ الاعتصام بعد عملية قطع طريق عامة نفذها العمال للمطالبة بصرف مرتبات يقولون أنها لم تصرف منذ أشهر .



ومنع المعتصمون موظفون في مقر الحكومة المحلية بالمعلا من الدخول والخروج منه باستثناء النساء وهو الأمر الذي دفع موظفين إلى القفز من على سور المبنى .



وهذا الاحتجاج هو الثاني خلال 24 ساعة حيث قطع عاملون بمؤسسة حكومية للنجارة صباح امس السبت طريقا عامة تمر أمام مقر مؤسستهم المركزي بمديرية التواهي احتجاجا على مايقولون انه تأخر في صرف مرتبات خاصة بهم .



ونفذ العاملون بالمؤسسة العامة للنجارة اعتصاما أمام بوابة المؤسسة بحي "القلوعة" قبل ان يقوموا لاحقا بقطع الطريق لمدة قاربت الساعة الكاملة.



وقال المحتجون من العمال لـ"عدن الغد" ان احتجاجهم هذا يأتي على خلفية تأخر صرف مرتباتهم الشهرية .



وكانت سيارة تابعة للمؤسسة قد تعرضت قبل أكثر من شهر لعملية سطو مسلحة من قبل مجهولين تمكنوا من الاستيلاء على أموال هي مرتبات الموظفين .

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:08 PM
كرم مكتب التربية والتعليم بمديرية التواهي محافظة عدن اليوم 40 معلما ومعلمة في الحفل التكريمي الذي أقيم اليوم بمدارس المديرية بمناسبة يوم المعلم .

وفي التكريم هنأ مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن الدكتور عبدالله احمد النهاري المعلمين والمعلمات بهذا التكريم لما من شأنه تحفيز بقية المعلمين للاقتداء بهم في بناء جيل متسلح بنور العلم والمعرفة .. مشيدا بجهودهم الكبيرة التي يبذلونها لغرس القيم الحميدة لدى الأجيال وخدمة المجتمع .

من جانبه أشار مدير عام مديرية التواهي شمس الدين البكيلي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية أنيس عبده سعيد إلى أن المعلم يحمل رسالة عظيمة وكبيرة في تربية الأجيال الواعدة لليمن بالخير والعطاء .

وأوضحا أن احتفال مديرية التواهي بتكريم كوكبة من المعلمين والجنود المجهولين يأتي في إطار الجهود التي بذلوها خلال مسيرة حياتهم التعليمية في المديرية .. لافتين إلى ان المعلمين لهم دور كبير في بناء قدرات الأجيال وتسليحهم بالعلوم والمعارف العلمية .

تخلل الاحتفال الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي محافظة عدن ردفان علي عنتر ورئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة حسين عبدالله بافخسوس وأعضاء الهيئة التعليمية وعدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات،عرض فقرات غنائية واستعراضية قدمها طلاب وطالبات مدارس مديرية التواهي ،إضافة إلى توزيع الهدايا العينية وشهادات التقدير على المكرمين التربويين .

صقر الجزيرة
2012-04-01, 04:08 PM
تو ضيح للخبر السابق
-------------------------

لأحد 01 أبريل 2012 01:35 مساءً

عاجل:جرح خمسة أشخاص في محاولة سطو على محل للمجوهرات بالشيخ عثمان
السجل

جرح خمسة أشخاص بينهم مالك محل للمجوهرات، في مديرية الشيخ عثمان قبل قليل.


و قال شهود عيان لـ(عدن أونلاين) أن مجموعة من البلاطجة المسلحين حاولوا اقتحام محل للمجوهرات يقع في شارع (الحب) في مديرية الشيخ عثمان لسرقة المجوهرات التي بداخله.


و أضاف الشهود أن صاحب المحل قاوم محاولة الأمر الذي أدى إلى إطلاق النار عليه وإصابته بأربع رصاصات فيما جرح أربعة آخرين كانوا متواجدين لحظة وقوع الحادث، أسعفوا بعدها إلى مستشفى النقيب حيث أدخل مالك المحل إلى غرفة العناية المركزة.


و تشهد مدينة عدن حالة من الانفلات الأمني الغير مسبوق في عدة مديريات، وكان مدير أمن عدن قد تحدث عن وقوف جهات تمد الشباب بالحبوب المخدرة والسلاح لإحداث فوضى داخل المدينة.

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:10 PM
محاولة اغتيال لرئس حراك الوادي
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,
تعرض الشيخ المناضل صالح بن سالم العمودي رئس حرك الوادي لمحاولة

اغتيال فاشلة الساعة ١٢ظهرآ من يوم السبت ٣١مارس ٢٠١٢م من قبل

مجهولين على متن سيارة بوكس صالون ابيض كانت تتبعة من مدينة القطن ولو

لاقدرة الله ولطفة ومن ثما الالتفاف الجماهيري حول رئس حراك الوادي

حال دون ذلك ونحن نحمل سلطات الاحتلال مسؤلية هذة الاعمال الارهابية
والجبانة

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:11 PM
عاجل:جماعة مسلحة تقتحم محل مجوهرات بالشيخ عثمان وتطلق النار على مالكه
الأحد 01 أبريل 2012 02:01 مساءً
شارع الذهب حيث وقع الهجوم قبل دقائق من كتابة الخبر -عدن الغد
عدن (( عدن الغد )) خاص:

اقتحمت قبل دقائق من الان عصابة مسلحة محل مجوهرات بمديرية الشيخ عثمان واطلقت النار على مالكه الذي كان يتواجد فيه لحظة الاقتحام .



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان مسلحين مجهولين هاجموا محل لبيع المجوهرات بشارع "الذهب" بالشيخ عثمان واطلقوا النار على مالكه وهو ما اسفر عن اصابته بجروح بالغة نقل على اثرها الى مستشفى النقيب لتلقي العلاج.



مصادر طبية بمستشفى النقيب بالمنصورة قالت لـ"عدن الغد" ان الضحية تعرض لثلاثة اعيرة نارية موضحة ان حالته خطيرة .



وهذا هو الاعتداء الاول من نوعه وحتى اللحظة لم تتبين معلومات وافية عن اسباب اقتحام محل الذهب.



وتشهد "عدن" منذ اشهر حالة من الإنفلات الامني الا انها ازدادت حدة خلال الاسابيع الماضية .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عاجل:جماعة مسلحة تقتحم محل مجوهرات بالشيخ عثمان وتطلق النار على مالكه http://adenalghad.net/news/9241.htm#ixzz1qmnIQhk2

صقر الجزيرة
2012-04-01, 04:15 PM
اوباما اعطى الض وء الاخضر لتنفيذ المزيد من الضربات الجوية في اليمن

صقر الجزيرة
2012-04-01, 04:17 PM
افراغ 27 ألف طن من الديزل وأكثر من 21 ألف من الحديد بعدن
-----------------
احتمال ازمة غاز في الايام القادمه

صقر الجزيرة
2012-04-01, 04:20 PM
عاااااجل/ مبارك يحتضر ومصادر تؤكد انه مات إكلينيكياًاً !!

صقر الجزيرة
2012-04-01, 04:23 PM
وزير الدفاع والداخلية بلحكومه اليمنيه يرفضان كشف الجهة المعرقلة لتنفيذ المبادة الخليجية ويعلنان عن مفاجأة

صقر الجزيرة
2012-04-01, 04:25 PM
هااام واشنطن تطلب من الرئيس هادي نشر قوات أمريكية في اليمن المقصود في الجنوب المحتل

صقر الجزيرة
2012-04-01, 04:28 PM
هااام توترات أمنية تنذر بانفجار الوضع عسكرياً شامل

صقر الجزيرة
2012-04-01, 04:33 PM
نظام صنعاء يسهيل انتشار تنظيم القاعدة الرئاسي في الجنوب المحتل لدمار واحراق الخضر واليابس دون رادع

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:37 PM
مقتل 7 جنود في هجوم جديد للقاعدة بحضرموت

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:38 PM
كلينتون تتهم إيران بدعم الإرهابيين في اليمن.. وتؤكد التزام واشنطن بمساعدة اليمن

منذ 15 دقيقة 02:58
يمنكم: قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن أمام اليمن فرصة في الاتحاد وراء قيادة واحدة ، مؤكدة التزام بلادها بتقديم يد العون في مختلف المجالات ، بينما أوضح وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، أن السياسة الدبلوماسية لم تتحرك بشأن اليمن بسرعة التحرك التي تتميز بها الدبلوماسية الأميركية.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك لهما في العاصمة السعودية الرياض أمس ، حيث اختتم الاجتماع الأول للمنتدى الاستراتيجي الأميركي – الخليجي.
ونقلت صحيفة " الشرق الأوسط" اللندنية عن الوزيرة الأميركية قولها: "أعتقد أن اليمن لديه فرصة في الاتحاد وراء قيادة واحدة، ونحن ملتزمون بتقديم يد العون ليس على الصعيد السياسي فقط بل من خلال الجانب التنموي والاقتصادي، وأن الحكومة الجديدة بحاجة لتقديم العون لمساعدة شعبها".
وأشادت كلينتون بجهود السعودية ودول مجلس التعاون في المرحلة الانتقالية للسلطة في اليمن، موضحا ان هناك تعاون اميركي خليجي للوقوف في وجه الدعم الايراني للارهابيين في اليمن وسورية ، وقالت: «يمكننا عمل المزيد لدفاع منطقة الخليج من خلال التعاون في النظم الدفاعية الباليستية، وإن قائد الأسطول الخامس، الأميرال فوكس، قدم موجزا خلال الاجتماع عرض فيه بعض التحديات التي نواجهها من خلال الدرع الصاروخية الباليستية»، وشددت بالقول: «نحن ملتزمون بالدفاع عن دول الخليج، وسيكون مؤثرا بأكثر درجة من النجاح»، مبينة أن «بعض المسائل التقنية الدفاعية لرؤية الصاروخ تتطلب وجود نظام راداري في إحدى الدول المجاورة لإمكانية مراقبة انطلاق الصاروخ وإلى أين يتجه، وأنه جرى مناقشات الأمر مع أصدقائنا حول هذه الأمر لتعزيز الدفاع الصاروخي الباليستي، وأن بعض نواحي هذا النظام تم نشره في الخليج».
من جانبه أوضح الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، أن السياسة الدبلوماسية لم تتحرك بشأن اليمن بسرعة التحرك التي تتميز بها الدبلوماسية الأميركية، وأن الولايات المتحدة تتقدم في ذلك، وأن اليمن بحاجة إلى المساعدة، مشيرا إلى أن اليمن «دولة ذات حضارة عريقة وراسخة، ولديها القدرة في القوة العاملة، كما أنه بإمكانهم وقف النزاعات بين القبائل»، وقال: «إن الانتخابات الأخيرة أثبتت نسبتها أن معظم اليمنيين يدعمون الرئيس الجديد، وأن كثيرا من الدول يريد مساعدة اليمن لتأسيس الاستقرار ودعمه في المنطقة».

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:40 PM
واشنطن تطلب من الرئيس هادي نشر قوات أمريكية في اليمن
Sunday, 01 April, 2012 03:01:00 PM





*يمن برس - خاص
قالت مصادر يمنية عن دبلوماسيين أن واشنطن طلبت من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الموافقة الرسمية على انتشار قوات اميركية في اليمن .

يأتي ذلك في وقت قتل 40 شخصا بينهم 17 جنديا يمنيا و12 مسلحا من جماعة القاعدة خلال معارك عنيفة في محافظة لحج جنوبي البلاد .

وكان وزير الخارجية اليمني، الدكتور أبوبكر القربي، قد كشف في وقتاً سابق عن وجود لقوات المارينز الأميركية في حي شيرتوان بالعاصمة صنعاء .

وافاد مصدر عسكري أمس السبت ان مسلحين اسروا العديد من الجنود واعطبوا دبابتين للجيش.كما سيطر المسلحون على احد المواقع العسكرية في منطقة الملاح، تعرض بعدها لقصف بالمدافع وغارات من الطيران الحربي ادى الى تدمير ثلاث مركبات للمسلحين .

واكد المصدر ان المهاجمين الذين وصلوا من الشمال الغربي استهدفوا الكتيبتين 119 و 201 اللتين تشاركان في عمليات لاقصاء مسلحي القاعدة من زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين، والواقعة جنوب شرق الملاح .






اقرأ المزيد: واشنطن تطلب من الرئيس هادي نشر قوات أمريكية في اليمن - يمن برس http://yemen-press.com/news7932.html#ixzz1qnAAMeoC

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:43 PM
مواطنون يعتصمون أمام مكتب التربية بشبوة للمطالبة برحيل الفاسدين
المصدر أونلاين - خاص
يواصل عدد من المواطنين اعتصامهم أمام مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة للمطالبة برحيل الفاسدين.



ومنذ شهر لا تزال خيام المعتصمين منصوبة تعلوها شعارات تدعو إلى رحيل الفاسدين في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.



وكان المعتصمون قاموا أمس السبت إغلاق مكتب التربية والتعليم فيما أعيد فتحه بعد ساعات من إغلاقه.



ويطالب المواطنين بإعادة ترتيب وضع مكتب التربية، وتعيين طاقم جديد الإدارة المكتب.

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:45 PM
فيما يصرف للواء سالم قطن متنفس أمام الصالة الرياضية بخلف ...شخصيات من حضرموت يتوجهون بمذكرة لرئيس هيئة مكافحة الفساد
الأحد, 01 أبريل 2012 14:37


وجه عدد من أعيان مدينة المكلا وشخصيات اجتماعية مذكرة الى رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بشأن الاستيلاء على ساحة ملعب أطفال الواقعة خلف مدراس المكلا بحي المستقبل فوه المتضريين من قبل أحد المتنفذين وبتواطؤ من هيئة الاراضي في أحدث عملية فساد .





وقالت المذكرة ان هذه المساحة اساسا مسقطة بالمخطط العام للمنطقة كمصلحة عامة ( ملعب أطفال ) منذ عام 89م وحتى يومنا هذا مضيفة ان مدير عام هيئة الاراضي وفي اجراء تعسفي صرف هذه المساحة بتاريخ 24 ديمسبر 2011م وثيقة انتفاع لشخص في هذه المساحة .



واوضحت المذكرة ان المتنفذ ( م,ع ) حاول منذ عام 2005 الاستيلاء على المساحة التي تعد الوحيدة المتاحة للتنفس بالمنطقة الا انه تم التصدي لكل محاولاته من قبل اهالي المنطقة مناشدة رئيس هيئة مكافحة الفساد وكافة الجهات المعنية التدخل في احالة كل المفسدين للتحقيق واتخاذ اللازم تجاههم .



يذكر أن المتنفذ حاول ظهر اليوم الاحد الاقدام على البناء في المساحة مستعينا بحراسات شخصية .



من جانب اخر فوجئت هيئة الاراضي بحضرموت بتوجيهات صارمة بصرف مساحة التشجير الواقعة امام الصالة الرياضية بمنقطة خلف للواء الركن سالم علي قطن قائد المنطقة الجنوبية المعين حديثا .

وقالت مصادر موثوقة ان عددا من العسكريين يتابعون توثيق الارض بهيئة الاراضي وتحت سطوة القوة العسكرية .

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:47 PM
بحضور المخرج/عمرو جمال ..مركز الابداع بعدن يدشن دورة
الأحد 01 أبريل 2012 02:30 مساءً

مشاركون في الدورة التي دشنت اعمالها ليل امس السبت تصوير احمد الكاف لـ عدن الغد عدن (( عدن الغد )) خاص:

دشنت مجموعة أصدقاء الإبداع بمركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث – بعدن مساء أمس السبت 31 مارس دورة تدريبة في مجال " أساسيات الميديا" .




وفي حفل التدشين تحدث منسق الدورة الأستاذ محمد باحميش بكلمة رحب فيها بالمتدربين ، ثم عرض لهم برنامج وفكرة الدروة التي هي عبارة عن مفاهيم أساسية في عالم الميديا تتناول جملة من المواضيع الهامة ( إعداد السيناريو – كيفية التعامل مع الكاميرا – المونتاج - الجرافيك) .


و تحدث مدير عام مركز الإبداع الأستاذ عبد الرقيب العطاس بكلمة بين فيها دور المركز في تنمية قدرات الشباب وتشجيع طاقاتهم الإبداعية خصوصا في مجال الإعلام الذي يعد اليوم من أهم المجالات في الساحة . ثم حث الشباب المتدربين على إيجاد دور قيادي وبارز لهم في المجتمع الذي سيكونون هم قادته في الغد.


وكانت المحاضرة الأولى في الدورة للمخرج السينمائي المعروف أ. عمرو جمال والتي كانت بعنوان " المفاهيم الأولى " تطرق فيها الى مفهوم الميديا وما تشمله هذه الكلمة من الوسائل والبرامج ، وشرح للمتدربين مفهوم الإخراج والفروقات بين أنواعه السينمائية والمسرحية.






وقد استهدفت هذه الدورة 20 شابا من ابناء مدينة عدن ، وتستمر الدروة من 31 - مارس / 30- ابريل يصحبهم فيها نخبة من المدربين المتخصصين هم : عمرو جمال ، عبدالرحيم الطومان ، عمار خلف ، عزت وجدي ، ياسر عبدالباقي ،أحمد الكاف و تامر شكيل.
الجدير بالذكر بأن الدورة سيتخللها مجموعة من النزولات الميدانية ومشروعا للتخرج .



*من حسن حسين السقاف





اقرأ المزيد من عدن الغد | مجتمع مدني | بحضور المخرج/عمرو جمال ..مركز الابداع بعدن يدشن دورة http://adenalghad.net/news/9242.htm#ixzz1qnBpjHnm

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:49 PM
الأحد 01 أبريل 2012 01:35 مساءً


عاجل:جرح خمسة أشخاص في محاولة سطو على محل للمجوهرات بالشيخ عثمان



عدن أونلاين/خاص
جرح خمسة أشخاص بينهم مالك محل للمجوهرات، في مديرية الشيخ عثمان قبل قليل.





و قال شهود عيان لـ(عدن أونلاين) أن مجموعة من البلاطجة المسلحين حاولوا اقتحام محل للمجوهرات يقع في شارع (الحب) في مديرية الشيخ عثمان لسرقة المجوهرات التي بداخله.





و أضاف الشهود أن صاحب المحل قاوم محاولة الأمر الذي أدى إلى إطلاق النار عليه وإصابته بأربع رصاصات فيما جرح أربعة آخرين كانوا متواجدين لحظة وقوع الحادث، أسعفوا بعدها إلى مستشفى النقيب حيث أدخل مالك المحل إلى غرفة العناية المركزة.





و تشهد مدينة عدن حالة من الانفلات الأمني الغير مسبوق في عدة مديريات، وكان مدير أمن عدن قد تحدث عن وقوف جهات تمد الشباب بالحبوب المخدرة والسلاح لإحداث فوضى داخل المدينة.

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:50 PM
اخبار تؤكد
لحج :مشاهدة اناس مطاوعه ملتحين ومسلحين يتحركون في صبر وفي الوهط قبل قليل

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:51 PM
ضلوع مسئول في رئاسة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالتستر على جرائمفساد صندوق إعمار حضرموت والمهرة
الأحد 01 أبريل 2012 01:46 مساءً

صورة من الرسالة التي تحصل عدن الغد على نسخة منها سيئون (( عدن الغد )) عبدالله مكارم:
تكشف رسالة حديثة,صادرة عن فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بوادي حضرموت,عن ضلوع وكيل الجهاز لقطاع الوحدات الإدارية بالتستر على جرائم الفساد وتبديد المال العام بصندوق إعادة إعمار حضرموت والمهرة منذ
مايو2005م حتى الآن.


وتوضح الرسالة الموجهة إلى فضيلة/رئيس نيابة استئناف سيئون,وتحصل "عدن الغد"على نسخة منها امتناع وكيل جهازالرقابة والمحاسبة لقطاع الوحدات الإدارية,عن تلبية مطلب الفرع بوادي حضرموت,لتعزيزه بالكوادر الفنية المطلوبة للقيام بأعمال المراجعة لصرفيات صندوق إعادة إعمار حضرموت والمهرة التي نشرت عنها كل من صحيفة النداء وموقع نيوز يمن عدة وقائع بالفساد وتبديد المال العام تقدر قيمتها بمئات الملايين من الريالات.


وتكشف الرسالة بجلاء,تعنت الجهاز في الإذعان لطلبات النيابة بفحص ومراجعة صندوق إعادة إعمار حضرموت والمهرة,ابتداء من المطالبة الأولى في المذكرة رقم247 بتاريخ12مايو2010م والمطالبة الثانية في المذكرة رقم 544 بتاريخ 23أكتوبر 201م والمطالبة الثالثة في المذكرة رقم 247 بتاريخ6يونيو2011م والأخيرة برقم439 بتاريخ 2نوفمبر2011م, المرفوعة جميعها إلى وكيل الجهاز المركزي لقطاع الوحدات الإدارية بالضرورة الملحة لمراجعة صندوق الإعمار
وماتلقاه فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بوادي حضرموت من خطابات النيابة للقيام بأعمال المراجعة وماتم نشره في صحيفة النداء وموقع نيوز يمن بشأن بعض الوقائع في الصندوق ولكون نطاق عمل صندوق الإعمار يشمل بالإضافة إلى وادي حضرموت ساحل حضرموت ومحافظة المهرة,الأمرالذي يقتضي تشكيل فريق مراجعة يضم الكوادر الفنية المتخصصة وبمشاركة فروع الجهاز في سيئون والمكلا والغيظة,وقوبلت تلك الطلبات بممانعة من وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الأمر الذي ينذر بفساد مؤسسي ممنهج يطمس أركان وأدلة عن جرائم بالغة الخطورة في المال العام.

ذات الوكيل في الجهاز المركزي الضالع بالتستر على جرائم الفساد وتبديد المال العام بصندوق إعمار حضرموت والمهرة,هو ذاته ضليع أيضا في تسوية ملف نفقات 2005م,إذ ترأس لجنة مشبوهة بقرار سياسي من الرئيس المخلوع لسداد التزامات محافظ حضرموت السابق/عبدالقادر هلال بكلفة لاحقة تجاوزت مائة مليار ريال لمشاريع هلامية لأكبر عملية تسوية لتبديد المال العام في حضرموت منتصف 2005م إبان ما أسمي حينها باحتفالات العيد الوطني الخامس عشر أعتمدت لها مبالغ خيالية تقدر ب300مليون دولار بحسب برقية صادرة عن السفارة الأميركية بصنعاء في23مايو2005م تم تسريبها عبر(ويكيليس)التي كشفت اهتمام الرئيس صالح بثراء عائلته أكثر من اهتمامه باتخاذ قرارات استراتيجية لليمن.







اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | ضلوع مسئول في رئاسة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالتستر على جرائمفساد صندوق إعمار حضرموت والمهرة http://adenalghad.net/news/9240.htm#ixzz1qnCqf29G

فارس لبعوس
2012-04-01, 04:52 PM
تحليل: تركيز أمريكا على القاعدة ربما يبطئ اصلاح الجيش اليمني
المصدر أونلاين - رويترز
من خلال حث الولايات المتحدة لليمن على القضاء على المتشددين الاسلاميين فانها ربما تحدث انقساما داخل صفوفه وربما تضر بالاتفاق السياسي الهش الذي تم التوصل اليه للحيلولة دون الانحدار الى حرب أهلية شاملة.



وبعد أربعة أشهر من اقناع واشنطن ودول الخليج العربية بقيادة المملكة العربية السعودية الرئيس علي عبد الله صالح بالتنازل عن السلطة فان قيادة الجيش اليمني ما زالت منقسمة بين الموالين له والمعارضين. ومن بين الموالين ابن وابن أخ يقود كل منهما وحدة تلقت مساعدات امريكية لمحاربة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.



ويرى بعض الدبلوماسيين والمحللين ان تركيز الولايات المتحدة على المتشددين ربما يؤدي الى كبح جماح حملة لاعادة هيكلة الجيش في اطار عملية التحول التي تجعل دور صالح هامشيا ويتمنى راعوها أن تحول دون انحدار اليمن الى الفوضى التي ستزيد من قوة تنظيم القاعدة.



ويبدو أن اصلاح الجيش -وهو عنصر رئيسي في اتفاق توسطت فيه السعودية وباركته الولايات المتحدة ليتولى نائب صالح منصب الرئيس بدلا منه- يعد على أفضل تقدير اولوية على المدى الطويل بالنسبة لادارة امريكية كان اكبر مفاوضيها مع اليمن هو المسؤول عن مكافحة الارهاب.



وقال دبلوماسي في صنعاء عن الاتفاق الذي وقعه صالح في نوفمبر تشرين الثاني بهدف منع تجدد القتال بين وحدات متناحرة في الجيش وميليشيات قبلية بعد الانتفاضة المناهضة لحكم صالح في العام الماضي "أحدث الاتفاق توقعات باعادة الهيكلة كخطوة أولى أو كشرط لحل سياسي شامل."



ومضى يقول "لكن هناك مقاومة للتغيير السريع أو في خطوة واحدة. انهم (الامريكيون) يفهمون هذه المسألة باعتبارها عملية تصل في نهاية المطاف الى اعادة الهيكلة حتى لا تتعرض للخطر أهدافهم المتعلقة بالحرب على الارهاب."



وتتركز تلك الاهداف على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يشمل أعضاء من خلايا فرت من المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 2003 الى 2006 وهي الفترة التي شنت خلالها المملكة حملة على المتشددين على أراضيها.



وتتهم الولايات المتحدة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بالتآمر لشن هجمات في الخارج على أهداف سعودية وأمريكية. وفي العام الماضي أسفرت ضربة بطائرة بلا طيار عن مقتل أنور العولقي وهو مواطن أمريكي يقول مسؤولون أمريكيون انه أصدر توجيهات بمحاولة فاشلة لتفجير طائرة أمريكية عام 2009.



وينظر لتنظيم القاعدة على انه تهديد محتمل للسعودية المجاورة أكبر مصدر للنفط في العالم وللممرات البحرية قبالة اليمن والتي تستخدم في امداد الاسواق الغربية بكميات كبيرة من النفط الخام.



وبالنسبة للولايات المتحدة فان وحدة الجيش اليمني وخلوه من الاقتتال السياسي المسبب للانقسام الذي شهده خلال السعي للاطاحة بصالح تعتبر حيوية للحملة التي تستهدف تنظيم القاعدة.



لكن في حين أن الهدف العام للخطة الانتقالية هو تماسك الجيش تحت قيادة محترفة تتبع زعماء سياسيين مشروعين فان بنودها لا تذكر شيئا فيما يتعلق بالمصير الفوري للافراد خاصة أقارب صالح.



ومنح صالح للولايات المتحدة حرية تنفيذ هجمات على أهداف مشتبه بها لتنظيم القاعدة في اليمن بما في ذلك هجوم صاروخي عام 2009 أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.



ومع زيادة حدة حملة القمع التي شنها صالح على المحتجين في العام الماضي أعلن حليفه القديم اللواء علي محسن انشقاقه اخذا معه الفرقة الاولى المدرعة وسيطر اسلاميون يطلقون على أنفسهم اسم أنصار الشريعة على أول بلدة ضمن سلسلة من البلدات في جنوب اليمن.



ودفعت السهولة التي تمكنوا بها من السيطرة على تلك البلدات أعداء صالح الى اتهامه بأنه تواطأ معهم سرا لاقناع واشنطن بخطر وشيك لتنظيم القاعدة والذي لا يقوى أحد سواه على مواجهته.



وتدرك الولايات المتحدة جيدا أن مثل تلك الحيل ليست جديدة على الساحة السياسية المركبة في اليمن وأنها لا تقتصر على صالح وحده.



وتعهد جون برينان المسؤول الامريكي عن مكافحة الارهاب بأنه لن يسمح باستخدام المساعدات العسكرية الامريكية من أجل "أغراض سياسية داخلية" في أرض يبدو فيه الرئيس السابق راغبا في الاحتفاظ بنفوذه.



ولم يشر برينان صراحة لابن صالح وابن أخيه والذي يقود كل منهما وحدة كانت تتلقى سابقا دعما أمريكيا وكانا يشكوان خلال الانتفاضة الشعبية ضد حكم صالح من تراجع تلك المساعدات.



وصرح برينان للصحفيين في صنعاء قبل الانتخابات التي لم يكن مرشحا فيها سوى عبد ربه منصور هادي نائب صالح لتولي الرئاسة في الشهر الماضي "على القادة أن يفهموا أن مهمتهم ليست محاربة قادة اخرين في الجيش بل محاربة الارهابيين."



وأضاف "مشورتنا ومساعدتنا ومعداتنا لن تذهب لتلك الوحدات التي لا تحارب القاعدة."



ويقول بعض المحللين ان هذا التركيز على مكافحة الارهاب ربما يكون قد أدى الى اغفال صناع السياسة في الولايات المتحدة لاثر ذلك على عملية التحول السياسي التي رعتها واشنطن ودول مجلس التعاون الخليجي.



وقالت شيلا كارابيكو وهي خبيرة بالشؤون اليمنية في جامعة ريتشموند "هذا البلد (الولايات المتحدة) لديه سياسة متعلقة بمكافحة الارهاب وسياسة متعلقة بالمملكة العربية السعودية.. لكن ليس لديه سياسة متعلقة باليمن. اليمن مسرح لعمليات مكافحة الارهاب في الفناء الخلفي للمملكة وليس مكانا يمكن للتحول الديمقراطي المحتمل... أن يحدث به."



وأضافت "لهذا السبب أوفدنا برينان في مهمة دبلوماسية تتعلق بخطة دول مجلس التعاون الخليجي. الخطوة الامريكية... تبدو محسوبة لجعل دول مجلس التعاون الخليجي راضية ومطمأنة مع تصعيد مكافحة الارهاب في اليمن وليس في اتجاه أي تفاعلات يمنية داخلية."



وعندما طلب من مسؤول في وزارة الخارجية الامريكية في واشنطن التعقيب قال ان اصلاح القوات المسلحة اليمنية "مهم بشكل حيوي" اذا كان الهدف حقا هو تحييد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.



ومضى يقول "نحن نساعد بالفعل الجيش على القيام بهذه المهمة لكنها عملية صعبة لابد من التخطيط لها بعناية."



وتابع "ما زال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تنظيما ارهابيا خطيرا وتهديدا كبيرا ومستمرا على اليمن والمنطقة والولايات المتحدة. ما زلنا نتعاون عن كثب مع الرئيس هادي والحكومة اليمنية لمواجهة هذا الخطر المتبادل."



وجدد مسؤولون أمريكيون تعهدات بالدعم بعد تولي هادي مهام منصبه عندما قالت جماعة مرتبطة بالقاعدة انها نفذت هجمات في الجنوب أسفرت عن مقتل أكثر من مئة جندي يمني وان أسلحة ثقيلة صودرت.



لكن بعض الموالين لصالح فسروا الموقف الامريكي على أنه تنفيذ لوعد للجيش والوحدات الامنية حيث ما زال يتمتع الزعيم السابق بنفوذ من الممكن أن يظل قائما حتى بعد أي اصلاح مقترح.



وقال محمد شايع وهو لواء متقاعد ومدير سابق للاكاديمية العسكرية خلال حكم صالح "أي خطوة تتخذ ضد الارهابيين توحد القوات المسلحة... عندما تنجح فانها تعيد المصداقية الى الجيش."



وفي وقت الانتخابات نفى برينان مخاوف من أن صالح سيمارس نفوذه من وراء الكواليس عبر أقاربه في الجيش وجهاز المخابرات أو عبر حزبه السياسي الذي بموجب الخطة الانتقالية انضم مع المعارضين في حكومة وحدة تهدف الى تحقيق الاستقرار في اليمن قبل الانتخابات التي تجرى خلال عامين.



ووصف صالح الذي ما زال يرأس حزب المؤتمر الشعبي العام بأنه مواطن "يؤيد جدا التحول السياسي."



لكن الاحداث اللاحقة بدت متناقضة مع رأيه.



اذ قال مسؤولون في مكتب هادي في مارس اذار ان صالح طالب رئيس الوزراء محمد باسندوة الذي يمثل أحزاب المعارضة في الحكومة بالاستقالة والا سيواجه الاعتقال لقوله ان صالح قام بدور في استمرار العنف.



وقالوا ان هادي هدد بحل الحكومة التي يشغل فيها حزب صالح نصف الوزارات لصالح حكومة تتألف فقط من أحزاب المعارضة.



وطالبت أحزاب المعارضة التي تعرف باسم اللقاء المشترك والتي وافقت على منح صالح الحصانة من المحاكمة بموجب خطة نقل السلطة بالتخلي عن قيادته للحزب وتجريد أقاربه من أدوارهم القيادية في الجيش وجهاز الامن.



وفي 25 مارس اذار ناشد برينان "كل الاطراف اليمنية خاصة من الحكومة السابقة" دعم الانتقال وأبدى "قلقا من الانباء التي وردت مؤخرا عن أن بعض مسؤولي الحكومة يحدثون اضطرابات."



وقال مجلس الامن يوم الخميس انه قلق من "التدهور الاخير في التعاون بين الاطراف السياسية والمخاطر التي يمثلها هذا على التحول" في اليمن.



من جوزيف لوجان

فارس لبعوس
2012-04-01, 05:01 PM
الغارات الأمريكية في اليمن تودي بحياة الكثير من المدنيين






بينما تنشغل القوات اليمنية بمواجهة تنظيم القاعدة، يقول البعض إن حرباً سرية تدور هناك وتزداد عنفاً بمرور الأيام.


ووفقا لما ذكرته منظمة «مكتب الصحافة الاستقصائية»، و مقرها في العاصمة البريطانية لندن، فإن الغارات الجوية المتكررة التي تشنها طائرات أمريكية من دون طيار في اليمن اليوم، يساوي عددها الغارات المثيرة للجدل التي تشنها الولايات المتحدة داخل الاراضي الباكستانية.


وبالرغم أن الغارات الأمريكية في اليمن بدأت قبل عشر سنوات، إلا أن معظم تلك الغارات وقعت خلال إدارة الرئيس أوباما، حيث صعد من حربه على القاعدة في شبه الجزيرة العربية.



ومن الصعوبة معرفة الأرقام الحقيقية، لكن التقرير الذي صدر مؤخرا عن «مكتب الصحافة الاستقصائية» في لندن، يتحدث عن 26-44 غارة أمريكية، شنت معظمها منذ انطلاق الثورة في اليمن العام الماضي.


وأدت تلك الغارات إلى مقتل ما يقارب 516 شخصاً، من بينهم 54-104 من المدنيين. و عقب غارة جوية على جنوب اليمن في ديسمبر 2009، ذكر تقرير للبرلمان اليمني أن 44 مدنيا قتلوا، بالإضافة إلى 14 من المسلحين.


و بالرغم من الأدلة المادية التي تشير إلى استخدام صواريخ أمريكية في الهجوم، تعززها مراسلات دبلوماسية كشفتها وثائق ويكيليكس، إلا أن واشنطن لم تعترف أبداً بعملياتها في اليمن


و يذكر التقرير أن الغارات تسببت في خلق عداوة حقيقية على الأرض. و بحسب كريس وودز من مكتب الصحافة الاستقصائية في لندن فانه في حادثة واحدة فقط – مجزرة المعجلة , قتل 44 مدنيا في يوم واحد. و في حادثة أخرى قتل نائب محافظ مأرب عن طريق الخطأ


«لقد رأينا غضباً شعبياً عارماً صاحب تلك الحادثتين». عندما قتل نائب محافظ مأرب (جابر الشبواني)، في مايو 2010، ثار السكان المحليون ضد الحكومة اليمنية، وكانت هناك هجمات على أنابيب النفط، الأمر الذي كلف اليمن خسائر فادحة في العائدات تقدر بملايين الدولارات.


حتى عندما كانت خسائر في الأرواح، لم يكن هناك رد فعل يذكر من قبل الحكومة اليمنية. و تعتبر الحكومة اليمنية أن تلك الغارات مهمة جداً من اجل بقاءها، و ترى في القاعدة في شبه الجزيرة العربية خطرا يهدد مصالحها. كما أنها ترى أن تلك الهجمات تمثل فرصة للتخلص من خصومها السياسيين المحليين، و ليس فقط التخلص من الإرهابيين الدوليين.


«إن القاعدة تشكل خطراً حقيقياً، و يظهر هذا الفيديو مسلحين، هاجموا منطقة و قتلوا ما يزيد عن 100شخص. كما أنهم استولوا على أسلحة، وأسروا العشرات من الجنود.


لكن الكثير من الناس يعتقدون أن الغارات الجوية لا تستهدف المسلحين فحسب، لكنها بدلا عن ذلك تتسبب في مقتل أعداد كبيرة من المدنيين، أكثر من الأعداد التي تعترف بها الحكومة.

المصدر : المصدر اون لاين

فارس لبعوس
2012-04-01, 05:02 PM
تساقط الجنود اليمنين .....بعد مقتل 30 جندي يوم امس القاعدة تقتل صباح اليوم 7 جنود في حضرموت

صقر الجزيرة
2012-04-01, 05:06 PM
لحوثيون يقبضون على الجاني صلاح ثابت اليافعي الذي اعتدى على أفراد أسرته بالرصاص ولاذ بالفرار
الأحد, 01 أبريل 2012 15:48

قالت مصادر مؤكدة إن أنصار الحوثي بصعدة قبضوا مساء أمس على

المتهم صلاح ثابت زين اليافعي الذي قام بإطلاق النار على عدد من أقاربه قبل أيام

ولاذ بالفرار بعد إن قتل شقيقه له يدعى غسان ثابت زين وإصابة كل من عمه عبد القوي زين، وصهره عبد الرب سيف ثابت، على خلفية نزاع لا تزال تفاصيله غير معروفة ،





وذلك فجر يوم الاثنين 26 مارس بمنطقة وطن بمديرية يهر يافع، وأكدت تلك المصادر إن المتهم وصل إلى صعدة وحاول تسليم نفسه إلى الحوثيين بعد إن اقر بارتكاب الجريمة طالباً منهم حمايته والسماح له بالإقامة معهم مقابل العمل معهم وخدمتهم، وبحسب مصدر مقرب من الحوثي أكد إن الحوثيين قاموا بالتحقيق معه ومن ثم قاموا باحتجازه في مكان خاص بالمتهمين، حيث رفضوا العرض الذي تقدم به وطلبوا التواصل مع أقاربه أو بحث إمكانية تسليمه عن طريق العرف القبلي، مبدين استعدادهم للمبادرة في حل المشكلة في حال قبل الأطراف بذلك لكنهم لن يقبلوا عرض كهذا يسيء لهم حد وصف مقرب من جماعة الحوثي.





شبكة الطيف - صعدة/ يافع – رائد الجحافي

فارس لبعوس
2012-04-01, 05:10 PM
مصدر أمني يعزو مهاجمة القاعدة البحرية بتواهي عدن إلى عناصر فقدت مصالحها
الأحد 01 إبريل-نيسان 2012 الساعة 03 مساءً

أخبار اليوم/ خاص


كشفت مصادر أمنية عن أن العناصر التي قيل إنها فقدت مصالحها تسعى إلى إثارة الفتن والقلاقل وتجنيد بعض الشباب المراهقين للقيام بأعمال مخلة بأمن واستقرار محافظة عدن.
وأكد المصدر الأمني لـ"أخبار اليوم" أن العناصر التي استهدفت مساء أمس الأول القاعدة البحرية في مدينة التواهي بغية إثارة الفوضى، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية في المحافظة ووفق الخطة المدروسة لها ستنفذها على أكمل وجه، وليس بطريقة عشوائية، بهدف حفظ الأمن بالمحافظة دون حدوث أي أضرار للمواطنين، موضحاً أن اللجنة الأمنية في المحافظة برئاسة المحافظ وحيد رشيد، تعمل جاهدة على متابعة كافة القضايا الأمنية بالمحافظة من أجل حماية المواطنين، لافتاً إلى أن العناصر التي فقدت مصالحها خاصة في ظل الحكومة الجديدة تعمل بشكل أو بآخر على زعزعة الأمن في المحافظة، مؤكداً أن ذلك لن يحدث ولا يمكن تغليب مصلحة الفرد على الجماعة.
وطالب المصدر الأمني كافة أبناء محافظة عدن ومثقفيها بشكل عام أن يلعبوا الدور الإيجابي المعهود منهم في نشر التوعية الكاملة بشان حفظ الأمن باعتبار أمن عدن واليمن بشكل عام يقع على عاتق أبناء اليمن ككل.
وتطرق في تصريحه إلى الانفجار الذي حدث في المولد الكهربائي مساء أمس في حي أكتوبر بمديرية المعلا، والذي كان سببه ماساً كهربائياً قبل السيطرة على الحريق الذي نشب بالمولد بجهود رجال الإطفاء وأبناء مديرية المعلا.

فارس لبعوس
2012-04-01, 05:14 PM
اخبار وتقارير بحسب مصادر مؤكدة: الأحمر يعيش أزمة والولايات المتحدة تسعى إلى إنشاء قاعدة عسكرية كبرى في سقطرة
الأحد, 01 أبريل 2012 15:53


كشفت مصادر مقربة من الجنرال علي محسن الأحمر إن أزمة في المواقف الخارجية يعيشها الرجل بسبب علاقته بالجماعات المتطرفة التي يدعمها ويعمل على إنشائها منذ ما قبل العام 1990م، بالإضافة إلى إن كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي يطلبون منه موقف جاد وواضح من علاقته برجل الدين المتشدد عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان والأب الروحي لحزب الإصلاح الإسلامي,





حيث يبقى الأخير في محور اهتمام الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي من كونه شخصية متطرفة لها باع طويل في جماعات الجهاد والإرهاب منذ الربع الأخير للقرن المنصرم، وقالت ذات المصادر إن الجنرال الأحمر لم يعد قادراً على تحديد بعض المواقف من جماعات إرهابية له ارتباطات وثيقة بها لكنه لا يزال يأمل من استمرار ملف الحرب على الإرهاب مفتوحاً بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية بالدرجة الأولى ويسعى إلى فتح أفق علاقات في هذا الجانب من خلال تهويل مخاطر التواجد الإيراني في اليمن والمد الشيعي الذي يهدد المنطقة العربية حسب ما تسعى أطراف داعمة للأحمر الترويج لهذا الأمر وإقناع السفير الأمريكي بصنعاء بهذا الخصوص، وهو الشيء الذي ظهر في التصريحات الأخيرة للسفير الأمريكي بصنعاء الذي قلل من خطر القاعدة في اليمن وحاول التشديد على خطر المد الإيراني فيها،



مصادر متطابقة أكدت قيام السفير الأمريكي ومنذ عدة أشهر بعقد لقاءات شبة مستمرة مع الجنرال محسن حيث نشأت بين الشخصين علاقات حميمة وغالباً ما تكون لقاءات الرجلين على انفراد في جلسات مغلقة لا يعرف مضمون نقاشها أو ماهيتها، إلى ذلك أشار مراقبون للشأن اليمني إن ثمة خطة أمنية أمريكية - يمنية تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى تحقيقها في غضون الأشهر القادمة وتتركز الخطة على إمكانية إقامة قواعد أمريكية كبرى في جزيرة سقطرة.



شبكة الطيف - عدن – رائد الجحافي

فارس لبعوس
2012-04-01, 05:16 PM
إحراق طقم وإعطاب دبابة في قصف مدفعي وغارات جوية استهدفت المسلحين بأبين
الأحد 01 إبريل-نيسان 2012 الساعة 03 مساءً

أخبار اليوم/ خاص


قالت مصادر مطلعة لـ”أخبار اليوم” إن اشتباكات متقطعة جرت مساء أمس بين الجيش المرابط في جبهتي زنجبار والكود والمسلحين بمحافظة أبين.
وأكدت المصادران تلك الاشتباكات والقصف المدفعي والصاروخي أسفر عن مقتل عدد من العناصر المسلحة التي كانت على متن طقم عسكري في منطقة حصن شداد, حيث احترق الطقم بالكامل إثر القصف.
وحسب المصادر فقد شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من الطقم العسكري، مشيرة إلى أن المسلحين قد قاموا بنقل القتلى إلى مدينة جعار.
وأضافت المصادر أنه وبعد العملية التي نفذها المسلحون في منطقة اللجيين الملاح بمحافظة
لحج والتي استشهد فيها "26"جندياً وأسر عدد من الجنود, حيث شن الطيران الحربي بعد عملية
الهجوم بثلاث ساعات غارت جوية استهدفت الدبابة التي استولت عليها الجماعات المسلحة و كانت في طريقها إلى جعار وكذا قصف عدة مواقع في مثلث جعار وبعض الأحواش المحمية بالأشجار والتي يتواجد بها المسلحون ولم تشر المصادر إلى سقوط قتلى بين المسلحين جراء قصف الطيران..
ولفتت المصادر إلى أن ثلاثة أطقم عسكرية استولى عليها المسلحون من منطقة اللجيين شوهدت وهي قادمة إلى جعار عبر طريق الحرور وعلى متنها عدد من الجنود الأسرى، حيث تم وضع الأسرى في أحد الهناجر في جعار - حسب المصادر.
وتأتي هذه العملية التي نفذها المسلحون بحق الجنود المرابطين في نقطة اللجيين بعد مرور قرابة شهر من الهجوم السابق الذي استهدف الجنود المرابطين على الشريط الساحلي - نحو سبعة كيلو عن وادي دوفس- أسفر عن استشهاد قرابة 150 جندياً وأسر73 آخرين، والذين ما زالوا متواجدين حتى اللحظة في الهنجر التابع لشركة الماز بمدينة جعار.
وعلى الصعيد الإنساني فقد تعرض أحد نازحي مدينة جعار - المتواجد في عدن- مساء لإطلاق نار من قبل مجهولين أسفر عن إصابته بعدة طلقات نارية أسعف على إثرها إلى أحد المستشفيات في محافظة عدن للعلاج ولم يعرف حتى اللحظة هوية تلك العناصر.

فارس لبعوس
2012-04-01, 05:18 PM
الحوثيون يقبضون على الجاني صلاح ثابت اليافعي الذي اعتدى على أفراد أسرته بالرصاص ولاذ بالفرار
الأحد, 01 أبريل 2012 15:48


قالت مصادر مؤكدة إن أنصار الحوثي بصعدة قبضوا مساء أمس على المتهم صلاح ثابت زين اليافعي الذي قام بإطلاق النار على عدد من أقاربه قبل أيام ولاذ بالفرار بعد إن قتل شقيقه له يدعى غسان ثابت زين وإصابة كل من عمه عبد القوي زين، وصهره عبد الرب سيف ثابت، على خلفية نزاع لا تزال تفاصيله غير معروفة ،





وذلك فجر يوم الاثنين 26 مارس بمنطقة وطن بمديرية يهر يافع، وأكدت تلك المصادر إن المتهم وصل إلى صعدة وحاول تسليم نفسه إلى الحوثيين بعد إن اقر بارتكاب الجريمة طالباً منهم حمايته والسماح له بالإقامة معهم مقابل العمل معهم وخدمتهم، وبحسب مصدر مقرب من الحوثي أكد إن الحوثيين قاموا بالتحقيق معه ومن ثم قاموا باحتجازه في مكان خاص بالمتهمين، حيث رفضوا العرض الذي تقدم به وطلبوا التواصل مع أقاربه أو بحث إمكانية تسليمه عن طريق العرف القبلي، مبدين استعدادهم للمبادرة في حل المشكلة في حال قبل الأطراف بذلك لكنهم لن يقبلوا عرض كهذا يسيء لهم حد وصف مقرب من جماعة الحوثي.





شبكة الطيف - صعدة/ يافع – رائد الجحافي

فارس لبعوس
2012-04-01, 05:24 PM
البرلمان يسأل اليوم وزيري الدفاع والداخلية عن الانفلات الأمني
الأحد 01 إبريل-نيسان 2012 الساعة 12 صباحاً / الجمهورية - نت




نبيل باشا يذكّر الحكومة بالجنود الأسرى لدى القاعدة ويقول: لو اختطفت ممرضة أجنبية لقامت الدنيا ولم تقعد.. والمعمري يتهمها بالمغالطة في تقرير إنجازاتها
شنّ عدد من أعضاء البرلمان هجوماً حاداً على حكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوة لدى حضورها جلسة أمس السبت لمناقشة تقريرها المقدّم إلى المجلس عن مستوى تنفيذها برنامجها العام.
ووفق “مرصد البرلمان” طالب النواب بسحب الثقة من وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، فيما قرّر المجلس استدعاءه إلى جلسة اليوم الأحد مع وزير الداخلية عبدالقادر قحطان لمساءلتهما عن حالة الانفلات الأمني التي يشهدها عدد من المحافظات.
ورفع عدد من أعضاء البرلمان وثيقة حملت توقيعاتهم يطالبون هيئة رئاسة المجلس بسحب الثقة من وزير الدفاع؛ وذلك على خلفية الإخفاقات المتواصلة للقوات المسلحة في مواجهة تنظيم “القاعدة”.
النائب نبيل الباشا انتقد ما أسماه “ارتهان الحكومة اليمنية إلى الخارج” والانفلات الأمني الذي يعيشه عدد من المحافظات.. وقال الباشا: “إن سبع محافظات يمنية أصبحت خارج سيطرة الدولة، فيما بقية المحافظات تشهد انفلاتاً أمنياً”.
وأضاف: “إن محافظة تعز أصبحت خارج السيطرة وتعيش بالكامل حالة من الانفلات الأمني” كما طالب الباشا بسرعة الإفراج عن الجنود الأسرى لدى تنظيم القاعدة في أبين والذين يقدّر عددهم بـ 105 جنود، مشيراً إلى أنه لا توجد دولة تسأل عنهم.
وقال الباشا: “إنه لو كانت ممرضة أجنبية تم اختطافها في اليمن لقامت الدنيا ولم تقعد، لكن الجنود اليمنيين لم يعد لهم أية قيمة لدى الحكومة؛ ولم تسأل عنهم”.. وطالب الباشا الحكومة بإعادة أسعار المشتقات النفطية إلى ما كانت عليه.
النائب المستقيل من حزب المؤتمر علي المعمري قال: “إن هناك قلقاً برلمانياً مما يجري في اليمن اليوم من فوضى وانفلات أمني”.. وأشار المعمري إلى أن هناك مغالطات في التقرير الذي تقدّمت به الحكومة إلى البرلمان بشأن ما أنجزته خلال الفترة الماضية.
وقال: “إن التقرير أشار إلى أنه تمّت معالجة الانفلات الأمني في محافظة تعز بنسبة 70 في المائة؛ لكنه على أرض الواقع لم يتحقق شيء كون المحافظة تعيش حالة من الانفلات الأمني”.
من جهته رحّب محمد بن ناجي الشائف برئيس الحكومة محمد سالم باسندوة، وقال: “إنه كان من الأفضل له أن يترك الحكومة في ظل هذه الظروف الصعبة والسيئة التي تشهدها اليمن حالياً”.
وأضاف الشائف مخاطباً باسندوة: “نقدّر لك جهودك الوطنية الصادقة؛ لكن البعض يريد أن يتخذ منك شماعة لتعليق أخطائه وإخفاقاته, ومن منطلق حرصنا وحبنا لك ننصحك بترك منصبك إذا لم يُعط لك الحق في ممارسة صلاحياتك”.
بدوره قال النائب عبدالعزيز جباري: “إن الحكومة لن تنجح إلا إذا صدقت النوايا”.. مطالباً في الوقت ذاته بإقالة الأشخاص الفاسدين من مناصبهم، كما طالب وزير الداخلية بالاستقالة مادام غير قادر على ممارسة صلاحياته ووضع حدٍ للانفلات الأمني

فارس لبعوس
2012-04-01, 05:40 PM
قيادت اتحاد شباب الجنوب في زيارة لجرحى تشييع الشهيد سامح اليزيدي

--------------------------------------------------------------------------------

الامين العام لاتحاد شباب الجنوب المناضل منصور زيد وقيادة الاتحاد محافضة عدن في مقدمتهم وليد الشعبي رئيس الاتحاد عدن وفواز باشراحيل القيادي في اتحاد شباب الجنوب عدن وعبدالله الدياني رئيس الدائره الاعلاميه لاتحاد شباب الجنوب عدن وعدد من اعضاء الاتحاد في العاصمه يزورون الجرحي الذين جرحوا اثناء تشييع جنازة الشهيد سامح اليزيدي وقد تطمنوا على الجريح علاء خالد عضو اتحاد شباب الجنوب ومساندته هو وجميع الجرحى الذي سقطو اليوم
للعلم الجريح علاء خالد يدخل الان غرفة العمليات

ابومحضار
2012-04-01, 05:42 PM
http://www.facebook.com/

فارس لبعوس
2012-04-01, 05:43 PM
خبر عااااااااااااااااااااجل
توفى الرئيس المخلوووع على عبدالله صالح قبل دقااائق من الان اثر نووبه قلبيه قبل نقله الى المستشفى العسكري في صنعااااء

نرجو أن يكون الخبر صحيح
هذه الاخبار تتناقلها المواقع لكترونية

ابومحضار
2012-04-01, 05:49 PM
من فهمي الصهيبي(الفيس بووك)

نتيجه للانفلات الامني الي تعانيه العاصمه عدن عاجل:جماعة مسلحة تقتحم محل مجوهرات بالشيخ
عثمان وتطلق النار على مالكهعدن (( عدن الغد )) خاص:اقتحمت قبل دقائق من الان عصابة مسلحة
محل مجوهرات بمديرية الشيخ عثمان واطلقت النار على مالكه الذي كان يتواجد فيه لحظة الاقتحام .
وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان مسلحين مجهولين هاجموا محل لبيع المجوهرات بشارع "الذهب"
بالشيخ عثمان واطلقوا النار على مالكه ويدعى "خالد عبد الواحد "وهو ما اسفر عن اصابته بجروح
بالغة نقل على اثرها الى مستشفى النقيب لتلقي العلاج.
مصادر طبية بمستشفى النقيب بالمنصورة قالت لـ"عدن الغد" ان الضحية تعرض لثلاثة اعيرة نارية
موضحة ان حالته خطيرة .
وهذا هو الاعتداء الاول من نوعه وحتى اللحظة لم تتبين معلومات وافية عن اسباب اقتحام محل الذهب.

فارس لبعوس
2012-04-01, 05:49 PM
مصدر أمن يمني : الإفراج عن الدبلوماسي السعودي خلال يومين2012/04/01 الساعة 16:25:34


نائب القنصل السعودي المختطف


التغيير – صنعاء :

اكد مصدر امني يمني مسؤول ان الديبلوماسي السعودي المختطف عبدالله الخالدي نائب القنصل السعودي في اليمن محتجز في منطقة نائية تقع بين مدينتي «عدن ولحج» من قبل مجموعة مسلحة قامت باختطافه الاربعاء الماضي، مضيفا ان تحريره مسألة وقت فحسب.
واوضح المصدر الامني الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح له امس ان هناك جهود وساطة قبلية وشخصيات سياسية اجرت اتصالات بالخاطفين للافراج عن الديبلوماسي السعودي، مؤكدين انه بخير، وتوقعوا ان يتم الافراج عنه خلال يومين في حال نجاح الوساطة.
وكانت بدأت المفاوضات بين خاطفي نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي وبين الجهات المختصة على أساس حل الخلاف الشخصي بينهم بشكل ودي خصوصا مع أسرة عدنية، تتهمه بالزواج العرفي من ابنتها، بينما اعتبر السفير السعودي علي الحمدان أن المعلومات الأولية تشير الى تورط «جماعة ارهابية مسلحة» في عملية الخطف.
وقال المصدر ان الأسرة التي رفض الكشف عن اسمها «طلبت 100 ألف ريال سعودي بالاضافة الى اتمام الزواج بالفتاة التي عقد عليها عقدا شرعيا (عرفيا)» مقابل الافراج عنه.
وحملت وزارة الخارجية السعودية السلطات في اليمن مسؤولية الحفاظ على الديبلوماسي واطلاق سراحه أياً كان دافع عملية الخطف، وأكدت ان المملكة لن تتوانى عن اتخاذ اي اجراءات لحماية ديبلوماسييها.
وكشفت مصادر في جامعة عدن لـ «الراي» ان نائب القنصل السعودي الذي خطف الأربعاء بالقرب من منزله في حي ريمي بمديرية المنصورة يدرس دراسات عليا في كلية الآداب، وتعرف على فتاة عدنية وتزوجها زواجاً عرفياً لكن أقاربها يريدون ان يتزوجها زواجا رسميا ويدفع مهرها مئة ألف ريال سعودي، ما دفع عددا من اقارب الفتاة لخطفه لاجل ارغامه على تنفيذ مطالبهم.
وقال مصدر ديبلوماسي في صنعاء ان «فريقاً أمنياً سعودياً، يضم ستة أشخاص، وصل الى صنعاء، للمشاركة في التحقيقات حول حادثة اختطاف نائب القنصل»، في حين تتحدث المصادر عن قرب اطلاق الديبلوماسي، بعد التفاهم بين الجانبين، رغم ان هناك طرفا ثالثا وهو «القاعدة» يريد تسليمه نائب القنصل.

فارس لبعوس
2012-04-01, 06:03 PM
عاجل// تفاصيل لقائنا مع مساعد وزير الخارجية الامريكي مؤخراً /علي هيثم الغريب

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الجنوبي في الداخل والخارج نود أن نرفع لكم بعض ما جاء في محادثاتنا مع مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى والسفير الأمريكي ومساعده وسكرتير السفارة الأمريكية في صنعاء وطاقم من وزارة الخارجية الأمريكية , لا لشيء ولكن منطق قضيتنا يرغمنا على أن يطلع أبناء الجنوب على كل من يبذل جهدا ولو يسيرا في الداخل أو الخارج . حيث جاء الطلب رسمي من قبل السفير .شارك في اللقاء عن قوى الاستقلال والجنوب العربي علي هيثم الغريب المحامي والشيخ صالح بن فريد العولقي .
ملاحظة : عندما قابلت الأحزاب اليمنية الحاكمة (حزب الإصلاح والحزب الاشتراكي خاصة) مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشرق الأدنى جيفري فيلتمان والسفير الأمريكي في صنعاء وغيرهم من المسئولين الأمريكيين ليل 27 مارس لم يتفوهوا بكلمة واحدة عن الجنوب رغم طلب مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لهم بذلك ).هذه المؤامرات المتواصلة من قبل الأحزاب اليمنية الحاكمة لم تكن لتحدث لولا تواجدها المزمن في الجنوب , وفي الوقت الحالي بالذات الذي تستنفر فيه واشنطن كل أوراقها في المنطقة .وقد أدركنا نحن في الجنوب منذ أن سمعنا التصعيد في اللهجة الحزبية ضد الجنوب منذ أسبوع بأن المؤامرة مستمرة , والأحزاب اللقاء المشترك الحاكمة كانت تنتظر إخفاء صوت الجنوب على المجتمع الدولي لتستكمل سلسلة الحجج الشكلية ضد الجنوب المحتل .
إن جريمة إخفاء القضية الجنوبية على مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية بلغ ذروة لم يبلغها من قبل أي موقف لأحزاب المشترك قبل تبؤ الحكم في صنعاء ,خاصة وإن هذا الموقف يستهدف شعب الجنوب بأكمله .وكأن إخفاء القضية الجنوبية هو أقصى ما تستطيع أن تقوم به أحزاب المشترك الحاكمة تحت درجة الاحتلال , خاصة في هذا الظرف الذي بدأ فيه العالم يتوجه صوب الجنوب .
أعتقد أن سياسة أحزاب المشترك الحاكمة للجنوب يتضمن موقفا خارجيا مؤقتا باستمرار دورها في الأزمة اليمنية وليس في القضية الجنوبية , وضمن حدود المبادرة الخليجية وآليتها , وليس في إطار قرار مجلس الأمن رقم 2014 لسنة 2012م , التي أعطتها لها بعض دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الاتحاد الأوروبي وواشنطن بحصر أعمالها بالشمال دون الجنوب , لأن تدخلها في القضية الجنوبية يسبب حرجا للمجتمع الدولي في الوقت الذي تنشغل فيه الوصاية الدولية على اليمن بمعالجة الأزمة بين الأطراف المتقاتلة في صنعاء . لذا طلب مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشرق الأدنى جيفري فيلتمان بعض قيادات قوى الاستقلال في الجنوب للتحدث معها دون وصاية من أحد .
ويأتي هذا التصعيد من قبل أحزاب المشترك الحاكمة الكلامي والفعلي قبل زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية إلى الخليج ( يوم السبت القادم 31 مارس ) ليؤكد رغبة تلك الأحزاب بتأكيد حقها في رفض الحديث عن القضية الجنوبية ولتضع في يد وزيرة الخارجية الأمريكية أداة ضغط عملية على الحراك الجنوبي السلمي , لم تعد متوفرة لها منذ قتالهم مع حزب المؤتمر الشعبي العام على السلطة .
إن هذا التطور الايجابي في الموقف الدولي تجاه القضية الجنوبية , والموقف الخطير المقابل له من قبل الأحزاب اليمنية الحاكمة يستهدف عدة أهداف لا بد من التوقف عندها وهي :
1-تأكيد رفض القضية الجنوبية أو الاعتراف بها من قبل أحزاب المشترك الحاكمة .تجسد ذلك برفض الحديث حولها في اللقاء الذي ضم تلك الأحزاب والمشترك الحاكم ...ولكن يمكن تعديل موقف الأحزاب اليمنية من القضية الجنوبية إذا ما شارك الحراك في الحوار اليمني – اليمني المسمى " الحوار الوطني " فكان ردنا : إن الحوار هو قائم بين الأحزاب اليمنية المتقاسمة للسلطة في صنعاء منذ ما قبل قيام ثورة الشباب في اليمن وقبل التدخل الإقليمي والدولي والجنوب المحتل لم يكن مشتركا فيه لاختلاف القضايا والمصالح . ثم أن الحوار يجري في إطار قضية النظام في صنعاء وبين الأطراف التي احتلت الجنوب عام 1994م , لذا لا شأن للجنوبيين بالحوار اليمني .فنحن نطالب بالتفاوض مع نظام صنعاء من أجل استعادة الدولة والسيادة والاستقلال التام .ونحن نعترف أن أمريكا أقوى دولة في العالم وأوسعها حرية وإنا نعترف لها بالأعمال التي باشرتها بين الأطراف المتقاتلة في صنعاء , فنطلب باسم هذه المبادئ أن تجعل الجنوب العربي من أصدقائها صداقة الحر للحر , ونحن أتينا إلى عاصمة دولة الاحتلال نتكلم معكم بهذه المطالب بصفتكم مشخصين وبانيين في اليمن . ونطلب منكم بصفتكم العارفين للأوضاع في اليمن وفي الجنوب ومطلعين على أحوالنا أن تساعدونا سياسيا للضغط على صنعاء للحصول على استقلالنا في ظل هذا الحراك الجنوبي السلمي .
2-تحدثنا عن ما يسمى " بالحوار الوطني " (وهو الموضوع الذي تحدث عنه السفير الأمريكي كثيرا ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية قليلا , وطلبا منا ضرورة المشاركة فيه ) وقلنا نشعر نحن الجنوبيين أن هذا الحوار هو محاولة لتدمير الحراك الجنوبي السلمي الصامد لعل ذلك يطفئ الثورة الشعبية الجنوبية التحررية ويزيل العائق الكبير أمام الحكم في صنعاء .ولكن رغم ذلك نحن نسعى إلى التفاوض وليس إلى الحوار , فالحوار يعكس حالة داخلية للمتحاورين , ونحن لسنا جزء من هذا الحوار , ثم أننا نطالب الولايات المتحدة أن تنطلق من قرار مجلس الأمن رقم 2014 الذي لم يدعو إلى " الحوار الوطني " في كل بنوده أل 12 .ومن قراري مجلس الأمن رقم 924 , 931 لسنة 1994م ... أما المبادرة الخليجية وآليتها التي وردة في حديثكم فنحن لسنا شركاء في صنعها فكيف نكون فيها تنفيذيين , تنفيذيين على قضايا تخص اليمن ولا تخص الجنوب , فهل ترضى أمريكا أن تكون مشاركة في تنفيذ اتفاقية لم تكن طرفا فيها .
3-أكدوا على ضرورة شراكة الجنوب في الحلول التي تعد على صعيد الشمال والتي تشكل جدول أعمال فيلتمان .وقلنا نحن لا شأن لنا بالحوار اليمني- اليمني .فنحن ملتزمين بما جاء في وثائق المجلس الأعلى للحراك التي سلمت إليكم .وإنا معتمدون كثيرا على تقاليد الولايات المتحدة بمبادئ الحرية اعتمادا يجعل لنا الثقة في أن نطلب التصريح لنا بالسفر لطرح قضيتنا أمام الهيئات الدولية وليس في صنعاء .وأنا في انتظار أجابتنا على هذا الطلب .
4-ووضحنا أن " الحوار اليمني- اليمني " نعتبره نحن في الجنوب محاولة لتوجيه ضربه معنوية لقوى الاستقلال في ضوء التطورات الأخيرة بعد فشل هيكلة جيش صنعاء وأمنها (طرح لهم الشيخ صالح بن فريد العولقي أن الهيكلة هي هيكلة للجيش الذي تقاتل عام 2011م ولا دخل لجيش الجنوب الذي طرد عام 1994م , وإضاف الشيخ / بن فريد : دائما ما تذكرون في حديثكم كلمة استقرار اليمن , وكأننا ضد هذا الاستقرار , فأيدينا في أيدي كل الخيرين من أجل أستقرار , ولكن لماذا الخلط بين قضيتنا وقضية اليمن , فاليمن ليست جزء من الجنوب العربي ) .ثم تطرقنا إلى موقع قوى الاستقلال القوي في الجنوب , والتأكيد مرة أخرى بأن قوة مشروع الفيدرالية الذي بدأ يطرح من قبل أحزاب المشترك الحاكمة هي من قوة أحزاب المشترك والولايات المتحدة والعكس صحيح .وهذا المطلب ليس مطلب شعب الجنوب .وردا على طلبكم المتكرر في ضرورة المشاركة بالحوار اليمني – اليمني فأنه لا يسعني إلا أن نؤكد لكم بأنه لا يسوغ لنا نحن الحاضرين ولا لأحد من الجنوبيين الحاضرين أو الذين تلتقون بهم , أن يطلب طلبات غير مطابقة لمشيئة الشعب الجنوبي التي عبر عنها بتضحياته الكبيرة منذ احتلال الجنوب عام 1994م . من هنا نرى أنه يستحيل علينا أن نضع قضيتنا العادلة كلقمة صائغة فوق طاولة من أحتل أرضنا وشرد شعبنا ليفصل فيها .ونشعر إن إشهار سيف " الحوار الوطني " على قوى الاستقلال في الجنوب هي محاولة لإدخالها في دائرة الحوار اليمني لتثبيت الحكم في صنعاء والاحتلال اليمني للجنوب , وهذا ما لا يرضاه شعبنا . و"الحوار الوطني" هو أمر يشبه أن يكون الغرض منه إقامة سد منيع بيننا وبين المجتمع الدولي فيصبح عسيرا أن يقف على الحقائق من مصادرها الطبيعية .
كانت هذه أهم نقاط الاجتماع الذي أستمر أكثر من ثلاث ساعات ,ولم نصل فيه إلى نقاط أتفاق ولكن أختتم مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية قوله بأنه سيرفع كل ما طرح لوزيرة الخارجية الأمريكية التي ستزور الخليج يوم السبت المقبل , وقال أنه مكلف للاستماع للحراك الجنوبي السلمي مباشرة . ولكنه شدد على ضرورة إظهار قضيتنا أمام المحافل الدولية , وإن نطرق الأبواب لعرضها على العالم , كون المجتمع الدولي لا يقف أمام القضايا العادلة إلا بعد فهمها .وشدد على ضرورة وحدة الجنوبيين . وقال هذه ستكون قيمة كبيرة لكم . وأكدنا له انطلاقا من قوله هذا , أنه يستحيل علينا أن نظهر قضيتنا العادلة بواسطة تبليغات أو طلبات تقدم عبر السفارات فقط ما دامت القضية التي ندافع عنها يجب عرضها على الرأي العام العالمي كما جاء في حديثكم , والمجتمع الدولي لا يمكنه أن يحيط علما بتفاصيلها إلا من مصادرها الطبيعية أي من الداخل , ومن قبل الحراك الجنوبي السلمي الذي يمثل شعب الجنوب .فهل تقبل الولايات المتحدة أن صوت شعب الجنوب بأسره يخفت بينما إرجاء اليمن تدوي بأصوات المطالبين بحقوقهم ؟.
ختاما لقد توصلنا والشيخ صالح بن فريد العولقي بعد خروجنا من مبنى السفارة الأمريكية في صنعاء عاصمة الاحتلال إلى الطائرة للعودة إلى أرضنا الحبيبة عدن التي فارقناها سبع ساعات كاملة . توصلنا إلى قناعة بأن مواجهة هذه الهجمة السياسية لنظام الاحتلال الذي تقوده هذه المرة أحزاب المشترك اليمنية عبر و" حوار وطني " والهجمة العسكرية عبر الاعتداءات البربرية ضد الحراك الجنوبي السلمي, يبقى التحالف الوطني الجنوبي لقوى الاستقلال وتعزيزه هو الضمانة الأساسية لإحباط أهداف مخططات الاحتلال اليمني للجنوب . وقبل التحالف الوطني الجنوبي يجب على قوى الاستقلال أن تثق يبعضها البعض , وأن لا تكون ضحية القيل والقال الذي تتناوله بعض المواقع الالكترونية البليدة ... فتعالوا إلى كلمة سواء .

علي هيثم الغريب
عدن 31 مارس 2012م

فارس لبعوس
2012-04-01, 06:06 PM
توقف الانتاج في معظم حقول وقطاعات النفط باليمن والخسائر تقدر بـ 1.7 مليار دولار
المصدر أونلاين - شينخوا
فارس الحميري - صنعاء

أكد مصدر مسؤول بوزارة النفط اليمنية ،اليوم الأحد، توقف معظم حقول وقطاعات النفط عن الانتاج بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد ما كبد الاقتصاد الوطني خسائر خلال الفترة الأخيرة تقدر بنحو 1.7 مليار أمريكي.



وأوضح المصدر ، في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) ، أن جميع حقول وقطاعات النفط في محافظة مأرب النفطية (173 كم) شرق العاصمة صنعاء ، توقفت كليا عن الانتاج بسبب تزايد التفجيرات التي تطال أنابيب نقل النفط الرئيسية في المحافظة.



وأضاف أن معظم الحقول والقطاعات النفطية في كل من محافظتي حضرموت وشبوة شرق اليمن توقفت كذلك عن الانتاج.



وتعد محافظة مأرب القبلية هي المصدر الرئيسي لليمن في انتاج النفط بالإضافة الى محافظتي حضرموت وشبوة.



وقدر المصدر ، الخسائر التي تكبدها اليمن جراء توقف الانتاج من النفط خلال الفترة الأخيرة من العام 2011 المنصرم وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري بحوالي مليار و700 مليون دولار أمريكي.



ويشهد اليمن تدهورا أمنيا حادا منذ العام المنصرم حيث شهدت البلاد موجة احتجاجات للمطالبة بإسقاط النظام السابق بزعامة علي عبدالله صالح والذي حكم البلاد لأكثر من 33 عاما.



وحسب المصدر ، فان الاعتداءات المسلحة والمستمرة التي تطال أنابيب نقل النفط في البلاد تمثل عاملا أساسيا في توقف عملية الانتاج للنفط.



ويعد النفط في اليمن المورد الرئيسي لدعم موازنة الدولة بنسبة تصل الى 88 بالمائة.



وتشير احصائيات يمنية الى ان أنابيب النفط تعرضت لحوالي 21 إعتداء تخريبيا في مأرب خلال الربع الأول من العام الجاري.



وقال مسئول رفيع في وزارة الداخلية لـ (شينخوا) ، ان كل الاجراءات المتعلقة بحماية المنشآت النفطية وأنابيب النفط في البلاد هي من مهمة وزارة الدفاع اليمنية وليس من مهمة وزارة الداخلية.



وتؤكد الاحصائيات الرسمية أن اليمن كان ينتج خلال الأعوام السابقة 250 ألف برميل يوميا من النفط فيما يقدر حجم الاحتياطي العام من النفط في البلاد بـ 9.718 مليار برميل.



ويبلغ عدد القطاعات النفطية في اليمن 87 قطاعا تشمل ، 12 قطاعا إنتاجيا وتعمل فيها 11 شركة نفطية، 26 قطاعا استكشافيا وتعمل فيها 16 شركة نفطية ، 7 قطاعات قيد المصادقة، 28 قطاعا مفتوحا ، 14 قطاعا قيد الترويج حالياً.

فارس لبعوس
2012-04-01, 06:10 PM
اتحاد شباب الجنوب بمديرية القطن يستنكر محاولة اغتيال الشيخ المناضل صالح بن سالم العمو

--------------------------------------------------------------------------------

اتحاد شباب الجنوب بمديرية القطن يستنكر محاولة اغتيال
الشيخ المناضل صالح بن سالم العمودي رئيس حراك وادي حضرموت

ان اتحاد شباب الجنوب بمديرية القطن يستنكر ما تعرض له الشيخ المناضل
صالح بن سالم العمودي رئيس حرك الوادي .

فا في محاولة اغتيال فاشلة الساعة 12ظهرآ من يوم السبت 31مارس 2012م من قبل
مجهولين على متن سيارة بوكس صالون ابيض كانت تتبعة من مدينة القطن ولو
لاقدرة الله ولطفة ومن ثم الالتفاف الجماهيري حول رئيس حراك الوادي
حال دون ذلك ونحن نحمل سلطات الاحتلال مسؤلية هذة الاعمال الارهابية
والجبانة .. كما اننا نستنكر هذه الاعمال الدنيئه التي لا تمت للاسلام والدين بشيء
وعليه فانا شباب ااتحاد شباب الجنوب بمديرية القطن يحملون
سلطة الاحتلال هذه المحاولة الفاشلة
والتي سينسبونها فيما بعد لما يسمى تنظيم القاعده او انصار الشريعه .

صادر عن اتحاد شباب الجنوب بمديرية القطن

فارس لبعوس
2012-04-01, 06:13 PM
رجال أعمال سعوديين يطالبون بإنشاء منطقة حرة بين البلدين"اليمن والسعودية"ردفان برس ( أخبار ) قبل 7 دقيقة


طالب رجال أعمال ومستثمر سعودي في المجال السياحي بإقامة منطقة حرة صناعية تجارية بين المملكة العربية السعودية واليمن في جازان تكون منفذا خارجيا لصادرات المملكة ووارداتها إلى اليمن والدول الأفريقية الأخرى، على أن تولي هذه المنطقة أهمية خاصة

فارس لبعوس
2012-04-01, 06:18 PM
وزير الداخلية: مراكز قوى وراء انفلات الأمن
وزير الدفاع: اذا لم نقم بازالة المظاهر المسلحة والمتارس من العاصمة خلال اسبوعين سنقول لكم«باي»



تهرب وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد علي ووزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان من الافصاح عن الجهة المعرقلة لتنفيذ أعمال لجنة الشؤون العسكرية والأمنية لدى حضورهما جلسة البرلمان اليوم مع رئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني.

واعلن وزير الدفاع عن مفاجأة لمجلس النواب خلال اسبوعين، وقال مخاطبا اعضاء البرلمان: "خلال اسبوعين ستشاهدون شيئا جديدا من اللجنة العسكرية وإذا لم نقم بإزالة المظاهر المسلحة والمتارس من امانة العاصمة سنقول لكم باي باي".

وأضاف :" لقد واجهنا ما واجهنا وسنظل في صنعاء مهما كانت الظروف مثلما بقينا فيها عام 94م ".

وارجع وزير الدفاع الانفلات الامني في المحافظات الى سحب النقاط الامنية الى عواصم المحافظات وانشقاق القوات المسلحة، الامر الذي ادى توسع وانتشار تنظيم القاعدة، حد تعبيره.

وقال ان هناك قوات وأجنحة متصارعة داخل اليمن سببت الانفلات الامني .

كما كشف وزير الدفاع عن عملية تدوير وظيفي ستشمل جميع منتسبي القوات المسلحة .

وكان50 نائباً تقدموا بطلب

سحب الثقة من وزير الدفاع على خلفية ماوصفوها "الإخفاقات المتواصلة للقوات المسلحة في مواجهة تنظيم القاعدة".

الداخلية: مراكز قوى وراء انفلات الأمن

من جهته قال وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان ان أمله كبير في رفع جميع المظاهر المسلحة وفتح الطرقات خلال الاسبوعين القادمين. مطالبا جميع القوى السياسية بفتح صحفة جديدة وتهدئة بؤر التوتر.

ونقل مرصد البرلمان عن الوزير ان كثيرا من مراكز القوى في اليمن تعمل على نشر الانفلات الامني. مطالبا بترك ما أسماه ثقافة الانتقام. وتابع مخاطبا اعضاء البرلمان: "ماذا تريدون ان احقق لكم خلال ثلاثة اشهر فقط؟"

ولفت الوزير الى انه رفض طلب بعض الاطراف منه القيام بإحداث تغيير داخل وزارة الداخلية. وقال ان هناك كوادر مؤهلة داخل الوزارة لها اكثر من 33 عام ويتعامل معهم باخوة واحترام ليس بثقافة الانتقام.

واضاف: "اقسم بالله العظيم لن اتصرف اي تصرف إلا إذا كان مناسبا ولن اتعصب لأي طرف مهما كان". وكان النواب قد طالبوا الحكومة خلال مناقشتهم لتقريرها عن مستوى انجاز برنامجها العام بسرعة وضع الحلول والمعالجات الكفيلة بحل لمشكلات الأمنية القائمة في البلاد وإعادة الجيش وفقا لما تضمنته الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.

فارس لبعوس
2012-04-01, 06:24 PM
دعوه ل اتحاد شباب الجنوب والحركه الشبابية ومجلس الحراك - فرع التواهي ...

--------------------------------------------------------------------------------

دعـــــــــوه

اتحاد شباب الجنوب ومجلس الحراك والحركه الشبابية - فرع التواهي

...
يدعوكم اتحاد شباب الجنوب السلمي للتحرير واستقلال الجنوب والحركة الشبابيه فرع التواهي

للمشاركه في المسيره التي ستنطلق غدا الأثنين الموافق 2012/4/2م

من جانب فرزة الفتح بعد صلاة المغرب مباشره وستجوب المسيره شوارع المديرية وستتجه

الى منزل الشهيد البطل جعبل الخضر في التواهي للتعبير لاسرته بأننا لن

ننساء شهدائنا الابرار .

ونهيب بكل ابناء العاصمه عدن المشاركه .

فارس لبعوس
2012-04-01, 06:34 PM
الإصلاح يسقط صفة الشيخ عن الزانداني ويلقبه بالاستاذ
الأحد 01 إبريل-نيسان 2012 الساعة 05 مساءً / ردفان برس:خاص:

اسقط حزب التجمع اليمني للإصلاح صفة" الشيخ " عن عبدالمجيد الزنداني واختار له لقبا جديدا هو "الأستاذ".

جاء ذلك في بيان توضيحي صادر عن الأمانة العام للتجمع اليمني للاصلاح ردا على مقابلة السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فيرستاين في صحيفة الحياة اللندنية.
وفيما يلي نص البيان الذي تلقاه "ردفان برس" عبر الايميل" كما ورد الينا.
بيان الإصلاح بشأن توضيح ما جاء على لسان السفير الأمريكي عن الأستاذ الزنداني
أطلعت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح على المقابلة التي أجرتها صحيفة الحياة اللندنية مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء بتاريخ 25 / 3 / 2012 م .
ولمزيد من التوضيح لما جاء على لسان السفير في المقابلة تلك حول جوابه على السؤال عن قلق الولايات المتحدة الأمريكية عن نشاط أطراف في حزب الإصلاح وخصوصاً الأستاذ عبد المجيد الزنداني "كما جاء على لسان السفير" .
أولاً: إن موضوع الإتهامات المدعاة على الأستاذ عبد المجيد الزنداني قد طرح من قبل مستويات عدة ومسؤولين أمريكان وقد تم التأكيد لهم في كل مرة استعداد الإصلاح لفتح الملف الذي بني عليه هذا الإتهام على أنها مجرد إتهامات وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وأكد الأستاذ عبد المجيد نفسه أكثر من مرة وفي أكثر من وسيلة إعلامية استعداده للمثول أمام محكمة وطنية للنظر في هذه الإتهامات المدعى بها في محاكمة علنية غير أننا لم نجد جوابا على تلك المطالب .
ثانياً: نحب أن نؤكد بأن هذه القضية إن لم تكن كاملة من صنع النظام السابق فمن المؤكد لدينا بأن محتويات هذا الملف هي من صنع الوسائل الإعلامية والمعلوماتية التي سخرها النظام السابق لغرض الإبتزاز السياسي .
ثالثاً: نؤكد حرصنا الشديد على إنهاء اللغط حول هذه القضية وذلك بالعمل على معرفة الحقيقة والسير بها في مساراتها القانونية، وترفض استخدامها هذه القضية كوسيلة إلى الإصلاح والأستاذ عبد المجيد .
رابعاً: وبناء على ما سبق فإن الأمانة العامة للإصلاح تأسف لما جاء على لسان السفير الأمريكي من (( أن عبد المجيد الزنداني ومؤيديه وأتباعه أمر يسبب مشكلة للولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي )) وكأن الأمر بالنسبة له قد أصبح قابلاً لأن يرتب عليه هذا القلق على مستوى الولايات المتحدة والعالم .
ونأمل أخيرا أن ما سبق من توضيح كاف لأن يتعاون الجميع على البحث عن الحقيقة .
صادر عن الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح
الأحد 9 / 5 / 1433 هـ الموافق 1 / 4 / 2012م

فارس لبعوس
2012-04-01, 06:35 PM
لازال القصف الجوي مستمر للنقطه التي استولى عليها انصار الشريعه في الحرور يوم امس من قبل سلاح الجو اليمني

صقر الجزيرة
2012-04-01, 06:45 PM
مفاجئة من العيار الثقيل.. حافظ معياد مرشح نائباً لرئيس الجمهورية العربيه اليمنيه

فارس لبعوس
2012-04-01, 06:45 PM
بدأت بأشهر المنتديات الحوارية اليمنية على الإنترنت
هكرز «Team V5» تخترق المجلس اليمني وتتوعد باختراق جميع المواقع اليمنية التي لا تتبنى القضية الجنوبية




تعرض المجلس اليمني، الذي يعتبر أشهر المنتديات الحوارية اليمنية على شبكة الإنترنت، لعملية اختراق من قبل مجموعة من الهكرز تسمي نفسها « Team V5 ».

ووصف المخترقون المجلس اليمني بـ«مجلس الدحابشة» وقاموا بوضع أعلام دولة الجنوب، على صفحته الرئيسية وصورتي حسن باعوم، وعلي سالم البيض، مبررين أسباب اختراقهم للموقع بتسميته بالمجلس اليمني، الذي وصفوه بالاسم «المقرف»، وقالوا بأنه كان من الأفضل تسميته بـ«المجلس الجنوبي»، مشيرين إلى أنه لا يهتم بالقضية الجنوبية، التي أكدوا بأنها قضية محاربة من قبل «أصحاب المصالح, سياسيا, وإعلاميا, واقتصاديا, وثقافيا».

وتوعدت مجموعة « Team V5 » باختراق جميع المواقع اليمنية على شبكة الانترنت، وقالت بأنها «لن تدع أي مواقع تافهة على الشبكة العنكبوتية».

فارس لبعوس
2012-04-01, 06:57 PM
لازالت جثث الجنود في النقطه والجنود بالمواقع القريبه منهم يؤكدون انهم لم يخرج اي جندي من الجنود التي تم مهاجمتهم من قبل انصار الشريعه
البعض يقول انهم قتلو الجنود ومن تبقى ومسكوهم تم ذبحهم ذبح

فارس لبعوس
2012-04-01, 06:59 PM
المشترك يتصدع.. ياسين سعيد: إنسحاب الاشتراكي من التكتل احتجاجا على ديكتاتورية الإصلاح

صقر الجزيرة
2012-04-01, 07:35 PM
ضابط بالأمن القومي ووحدة مكافحة الأرهاب يعاود تهديد مراسل الفرنسية في عدن بالقتل للمرة الثانية
الأحد 01 أبريل 2012 06:23 مساءً

يذكر ان الزميل فواز سبق وان تعرض من قبل الضابط نفسه لاعتداء في مسكنه في المنصورة وهو ما أجبره على نقل سكنه إلى مدينة كريتر غير ان التهديدات ومساعي الضابط لم تتوقف عن بحث مقر إقامته
عدن الغد - خاص

عاود ضابطا في جهاز الأمن القومي ووحدة مكافحة الأرهاب يدعى سند عبدالله بدر الميسري تهديدته بالقتل فضلا عن السب والتجريح الفاحش اتجاه الزميل فواز منصر الحيدري مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في عدن دون اي اسباب تذكر .

وقال الزميل فواز الذي يعمل أيضا مديرا لتحرير موقع "عدن الغد" في بلاغ موجه لوزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان مساء اليوم مفاده :" نحيطكم علما بان المدعو سند عبدالله بدر الميسري وهو ضابط في جهاز الأمن والقومي ووحدة مكافحة الارهاب اقدم عصر يومنا هذا الاحد الموافق 1/4/2012م بتهديدي انا فواز بجاش منصر الحيدري مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في مدينة عدن اثناء تواجدي بمقيل صحيفة الأمناء في مدينة كريتر وبحضور رئيس تحريرها عدنان الاعجم والزميل امين الورافي والاخ هشام مبارك.

موضحا في بلاغه ان المدعو سند قام منذ الوهلة الأولى في دخوله المقر قام بشتمي بألفاظ نابية وسب فاحش وأطلق وعيدا وتهديدا بالقتل دون ان تصدر مني اسباب تدعو لذلك وعند استفسار الزميل امين الورافي منه اسباب ذلك رد عليه المدعو سند بألفاظ مماثلة مدعيا بان الصحفيين يكتبون ضد مهدي مقولة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية سابقا .



نص البلاغ الموجه لوزير الداخلية .

اللواء / عبدالقادر قحطان وزير الداخلية المحترم



الموضوع / التهديد بالقتل والسب والشتم



اشارة إلى الموضوع أعلاه نحيطكم علما بان المدعو سند عبدالله بدر الميسري وهو ضابط في جهاز الأمن والقومي ووحدة مكافحة الارهاب اقدم عصر يومنا هذا الاحد الموافق 1/4/2012م بتهديدي انا فواز بجاش منصر الحيدري مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في مدينة عدن اثناء تواجدي بمقيل صحيفة الأمناء في مدينة كريتر وبحضور رئيس تحريرها عدنان الاعجم والزميل امين الورافي والاخ هشام مبارك .

وأود التوضيح هنا ان المدعو سند منذ الوهلة الأولى قام بشتمي بألفاظ نابية وسب فاحش وأطلق وعيدا وتهديدا بالقتل دون ان تصدر مني اسباب تدعو لذلك وعند استفسار الزميل امين الورافي منه اسباب ذلك رد عليه المدعو سند بألفاظ مماثلة مدعيا بان الصحفيين يكتبون ضد مهدي مقولة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية سابقا .

وابرز ماذكره المدعو سند في تهديده الى جانب السب والشتم الفاحش مخاطبا رئيس تحرير عدنان الاعجم :" لولا احترام لضيفك لكنت قد تعاملت معه(يقصدني) بشكل أخر " كما خاطبني مهددا: " البيانات لاتفيد ومن يذهب الى مركز الشرطة ليشتكي هو الضعيف بينما الرجال تأخذ حقها بالقوة ".

لذا أطالب معاليكم بضبط المذكور والتحقيق في هذا الاعتداء والتهديد حيث جاء المذكور متعمدا بهدف الاعتداء علي عندما علم بأني مخزن في مقر الصحيفة المذكورة علما بأن هذه ليست المرة الأولى حيث سبق وان اقتحم منزلي في منطقة المنصورة في 10 مارس الماضي بمعية ثلاثة مسلحين وقد تم تقديم بلاغ جنائي في شرطة المنصورة في حينه غير ان الاجهزة الأمنية لم تلق القبض علية ولا نعرف اسباب ذلك. وضطررت بعدها إلى تغيير سكني وهو الأن يبحث عن مكان إقامتي حيث ارسل رسالة هاتفية لأحد الاصدقاء يطالبه بتعرفيه بمكان إقامتي الجديد وانه بذلك سيقدم له خدمة كبيرة .

لذا ألتمس من معاليكم مخاطبة جهاز الأمن القومي لإلزام المدعو سند بالكف الاذى واتخاذ اجراءاتها الكفيلة والمسؤولة عني وتحميلهم المسؤولية الكاملة عما قد يصدر عنه من أفعال عدوانية حمقاء.



فواز بجاش منصر الحيدري

مراسل وكالة الانباء الفرنسية



ا
http://adenalghad.net/news/9244.htm#ixzz1qnrhE300

فارس لبعوس
2012-04-01, 07:50 PM
قالت وزارة الداخلية ان نائب مدير الأمن السياسي بمحافظة لحج نجا يوم أمس السبت من محاولة اغتيال نفذها مجهولين كانا على متن دراجة نارية .فيما انفجرت عبوة ناسفة في سيارة شرطة تابعة لنائب قائد الامن المركزي بمدينة المكلا بحضرموت.

ونقل موقع الوزارة على شبكة الانترنت عن الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج قولها "إن راكبي الدراجة النارية أطلقا النار على نائب مدير الأمن السياسي أثناء مروره بسيارته في الشارع العام بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج ما أدى على إصابته بطلقة نارية في رجله اليسرى أسعف على إثرها إلى المستشفى ،فيما لاذ الجناة بالفرار.

ونقل ذات الموقع عن الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا محافظة حضرموت إن عناصر إرهابية زرعت عبوة ناسفة في سيارة تحمل لوحة شرطة تابعة للعقيد عبد الله مصلح العراسي -45 عاماً- يعمل نائب قائد الأمن المركزي لشؤون التوجيه بالمكلا .

وأوضحت أجهزة أمن المكلا لمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية:"بأن العبوة انفجرت بالسيارة أثناء ما كانت متوقفة أمام منزل العقيد العراسي في منطقة بويش، وأن الانفجار أدى إلى تلف السيارة بالكامل وهي من نوع حبة وربع مقفص ،فيما لم ينجم عن الحادثة أي خسائر بشرية.

وحملت الأجهزة الأمنية في محافظتي حضرموت ولحج تنظيم القاعدة المسؤولية في ارتكاب الجريمتين الإرهابيتين الفاشلتين.

فارس لبعوس
2012-04-01, 08:02 PM
تحقيق : كيف يعيش جنود من الجيش اليمني تحتجزهم القاعدة «ايامهم»
جنود من الجيش اليمني تحتجزهم "انصار القاعدة" في ابين
الأضواء نت : جهـاد محسـن
" يقول الجنود الأسرى "عندما سمحت القاعـدة لنا الاتصال بعائلاتنا صدمنا، عندما أبلغونا أن السلطات الحكومية أخبرتهم بأن أبنائهم باعوا أنفسهم "للقاعـدة" وأنهم متهمون بالبيعة والخيانة في تسليم أسلحتهم" .. !! "


لاشك أن ثمة شعوراً بالتردد والقلق راودني حين كلفت من صحيفة "يمنـات" القيام بزيارة ميدانية إلى محافظة "أبيـن" الواقعة على طول الشريط الساحلي للبحر العربي، والممتد طوله لأكثر من 300 كيلو متر، وتخوض فيها القوات المسلحة معارك مع "القاعـدة" أو ما بات يعرف بمسلحي "أنصار الشريعة"، ومبعث قلقي كان إنني سأدلف منطقة حرب لازالت مفتوحة وفيها كل الاحتمالات ورادة، غير أن دوافع الشغف الصحفي والبحث عن الحقيقة، ألهمني التصميم والمجازفة للاستكشاف والاطلاع على حقيقة الأوضاع الإنسانية والأمنية الدائرة هناك.
وبمجرد وصولي إلى مدينة "جعار" التي تعد المعقل الرئيس لتجمع "أنصار الشريعة" تبدد القلق الذي ظل يسيطر عليَ طيلة مسار الرحلة التي استمرت من عـدن إلى مدينة "جعار" زهاء 4 ساعات، نظراً لسوء الطرق الإسفلتية والرملية المضنية التي سلكناها عبر طريق (الحرور) بعد قيام السلطات العسكرية بإغلاق طريق الخط السريع "العلـم" منذ اندلاع المواجهات المسلحة، نهاية مايو العام المنصرم، وهناك في "جعار" التمست منذ الوهلة الأولى بأن مسلحي "أنصار الشريعة" يكنون للصحفيين الود والاحترام، وقال لي المندوب الإعلامي لجماعة "أنصار الشريعة" فؤاد الحضرمي الذي استقبلني في محطة المدينة "أنهم يرحبون بكل من يأتي إليهم باحثاً عن الحقيقة، وليس من يجلسون في غرف مكيفة وينَظرون للأحداث عن بعد ويتهمون رفاقه بممارسة الإرهاب" مؤكداً.. أن عدداً من الإعلاميين والمحطات الإخبارية المحلية والأجنبية زارت المنطقة مؤخراً، وأنهم لا يريدون من أحد سوى نقل الأوضاع على طبيعتها، وسرد الحقائق بمهنية وشفافية عالية.

شرحت له أهداف زيارتي التي ترتكز على 3 محاور، الالتقاء بالجنود الأسرى ومعرفة أوضاعهم، والتعرف على الأحوال العامة لحياة المواطنين في مدينة "جعـار" والبحث عن زعماء "القاعـدة" لطرح عليهم بعض النقاط والتساؤلات، فأجابني "أبشر.. سوف نطلعك على كل شيء تبحث عنه، وسنحاول إيصال أسئلتك لأمرائنا في وقت لاحق، لآن طبيعة الظروف على الأرض لا تسمح حالياً فالمعارك لازالت مستمرة"، قال لي ذلك وهو يرافقني بجولة في شوارع مدينة "جعـار" للتعرف على أحوال المواطنين، منوهاً بأن أمامي مشاهدة صور القصف والدمار اللذين طالا المدينة، وذلك حتى يتسنى للجهاز الأمني التابع "لأنصار الشريعة" ترتيب موعد لمقابلة الجنود الأسرى.

73 جندي أسير لدى "أنصار الشريعة" يصبون جام غضبهم على الحكومة وقيادتهم.
لم تكن مسألة السماح للصحفيين الراغبين برؤية ومقابلة الجنود الأسرى بالعملية السهلة، بل كانت مسألة بالغة الحساسية في حسابات "أنصار الشريعة" وترافقها احتياطات وإجراءات أمنية مشددة، نظراً لما يقولوه، بأن الحكومة اليمنية تفتش عن مواقع هؤلاء المعتقلين، لتقوم بقصفهم بالصواريخ والتنصل عن مسؤوليتها في تحريرهم بالطرق السلمية، حد قولهم.
وقبل أن يتم نقلي لرؤية الجنود، طلبوا مني باعتذار شديد أن يضعوا العُصابة على عيني، وأن أترك لديهم كل مقتنياتي باستثناء كاميرا التصوير، وجرى نقلي على متن سيارة (هايلوكس) معصوب العينين إلى حيث يتواجد الجنود الأسرى في موقع مجهول، قال عنه "أنصار الشريعة" إن الأسرى نقلوا إليه حديثاً حفاظاً على أرواحهم، بعد أن قامت القوات الحكومية بقصف منطقة تقع بالقرب من معتقلهم القديم.
تمكنت من مقابلة الجنود المعتقلين والتحاور معهم، في أقل من نصف ساعة زمنية هي فترة السماح التي حددوها لي، وبيننا ظل يتواجد أحد أعضاء "أنصار الشريعة" ممسكاً بالة تصوير لتوثيق تفاصيل حواري معهم، معللاً ذلك.. بأنه نظام روتيني يتبعه جهازهم الأمني ومنه تسجيل وتوثيق كل حوارات الأشخاص الذين يسمحون لهم بمقابلة الأسرى، معرباً عن استغرابه من موقف السلطة اليمنية، التي قال إنها مصرة على نفي حقيقة وجود معتقلين لديهم.

الإفراج عن أسرانا مقابل إطلاق الجنود.
دلفنا ساحة المعتقل، ووجدنا جميع الجنود موزعين على عدة غرف، ما بين 12 إلى 14 أسير في الحجرة الواحدة، ممسكين بالمصحف الشريف وبعض كتب الأذكار الدينية، والأصفاد موضوعة على أقدامهم، سألناهم عن وضعهم وطريقة تعامل أعضاء "أنصار الشريعة" معهم، وظهر لنا أنهم يتمتعون في صحة جيدة من الناحية البدنية، ولكن حالتهم النفسية سيئة وتنتابهم مشاعر من السخط والتذمر من موقف الحكومة اليمنية المتجاهل قضيتهم.

ويبلغ عدد الجنود المعتقلين في الأسر لدى مسلحي "أنصار الشريعة" 73 جندياً، جميعهم تم أسرهم خلال معركة "وداي دوفس" يوم 4 مارس الجاري، وهم جنود يعملون ضمن مدفعية الدفاع الساحلي التابعة للألوية 31 و39 مدرع و201 دفاع ساحلي،
ويقول الجنود الأسرى، أن "أنصار الشريعة" سمحوا للجنة الطبية الدولية في الصليب الأحمر بزيارتهم، الأربعاء الماضي، لدواع إنسانية ومعالجة بعض العسكريين الجرحى منهم، والتحقق عن ظروف احتجازهم وطريقة المعاملة التي يتلقونها في أسرهم، مناشدين أجهزة السلطة والحكومة والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية، سرعة التدخل لإطلاق سراحهم لأنهم يريدون رؤية عائلاتهم.

وينظر مسلحو "أنصار الشريعة" للجنود المعتقلين، بأنهم أسرى حرب، ويقولون نحن نتحمل واجباتنا الدينية حيال هؤلاء الأسرى، وعلى الدولة أن تتحمل مسؤولياتها بالإفراج عنهم، مقابل تحرير أسرانا المعتقلين في معتقلات الأمن السياسي.

الجنود.. الدولة باعتنا واتهمتنا بالخيانة.
يؤكد الجنود الأسرى، أن "أنصار الشريعة" سمحوا لهم بالتواصل مع عائلاتهم، وأنهم صدموا حين أبلغتهم بعض عائلاتهم بأن السلطات اليمنية ـ قالت لهم ـ إن أبناءهم باعوا أنفسهم لـ "القاعدة" وأنهم متهمين بالبيعة والخيانة في تسليم أسلحتهم، وقال لنا عدد من الجنود، الدولة هي من باعتنا، نحن قدمنا أرواحنا في سبيل الدفاع عن الوطن، وضحينا بأهالينا وأولادنا استجابة لنداء الواجب، والآن أصبحنا متهمين بالخيانة، ولم تعد لنا قيمة أو كرامة منذ أن وقعنا في الأسر قبل 23 يوماً.

وبدا من الواضح أن الجنود مطلعون على الأحداث الجارية في اليمن، حيث أشاروا إلى أن السلطة اليمنية، تبذل مساع مكثفة بشأن الإفراج عن المواطنة السويسرية، التي اختطفها مسلحين يوم 20 مارس الجاري، في محافظة الحديدة ونقلها إلى شبوة، وقال الجنود.. السلطة تجري الآن مفاوضات جادة مع خاطفيها للإفراج عنها بطريقة آمنة، لكنها لم تكترث بمصير 73 جندياً من قواتها المسلحة، أو تكلف نفسها مسألة التفاوض بشأننا، وتسأل أحد الجنود لو كان رئيس الدولة "عبدربه منصور" أو رئيس الحكومة "محمد باسندوة" لديهم أبناء معتقلون معهم، هل كانوا سيلتزمون الصمت، أم أنهم سيدفعون المستحيل للإفراج عنهم.
يقول أحد الجنود بلغة انفعالية، لقد أصبحنا نخجل من أنفسنا بأننا قاتلنا بجانب سلطة لا تعيرنا أدنى أهمية، ونعاهد بأننا لو خرجنا من أسرنا أن لا نعود إلى معسكراتنا أو نعمل مجدداً في صفوف الخدمة، نحن لدينا أسر وأطفال نريد رؤيتهم والاطمئنان عليهم، وعلق عليه أحد
أعضاء "أنصار الشريعة" نحن كذلك نشعر بمعاناتكم وحاجتكم لرؤية عائلاتكم وأطفالكم، ولكننا لدينا أسرى معتقلون لدى سجون الأمن السياسي، هم بحاجة أيضاً لرؤية ذويهم، وحين سألته كم يقدر عدد زملائهم المعتقلين لدى سلطات الدولة، أجاب.. من 500 إلى 600 معتقل، بينهم أجانب منتمون للقاعـدة.

الجنود.. القائد "مقولة" وقادة الألوية سلمونا لـ "القاعـدة.
ويروي الجنود المعتقلون لـ "يمنـات" ما حدث في معركة "دوفس" ولم يتمالكوا أنفسهم وهم يصبون جام غضبهم وسخطهم على الحكومة اليمنية، متهمين اللواء "مهدي مقولة" القائد الأسبق للمنطقة العسكرية الجنوبية، وبقية قادة الألوية المرابطة في محافظة أبيـن، بأنهم قاموا بتسليمهم لعناصر "القاعـدة".

وحصلت "يمنـات" على اعترافات وإفادات حية على لسان بعض الجنود الأسرى، وبعض أعضاء "أنصار الشريعة" حول تفاصيل معركة "وادي دوفس" التي وقعت فجر الرابع من مارس الجاري، وقادت إلى مقتل 181 جندياً، وأسر 73 آخرين، وهي المعركة التي أطلق عليها "أنصار الشريعة" اسم معركة (قطع الذنب).

يوضح الجنود أحداث ما جرى لهم، شن مسلحو "القاعـدة" فجر يوم 4 مارس، عند الساعة الرابعة إلا عشرين دقيقة، هجوماً مباغتاً على مواقعنا من جميع الاتجاهات الأربعة، بعد أن تركت القيادة العسكرية مواقعنا مفتوحة أمام مسلحي "القاعـدة" بلا غطاء أو تأمين، وظللنا نقاوم حتى الساعة الـ 11 ظهراً، ونحن نتصل بالقيادة العسكرية طالبين التعزيز وتزويدنا بالإمداد بعد نفاد ذخيرتنا، ولم يكن لدينا سوى 30 طلقة سلاح فقط هي إجمالي الذخيرة التي سلمتنا إياها القيادة، ومرت 5 ساعات ونحن محاصرون والتعزيزات لم تصل إلينا، وقتل العشرات من زملائنا، والكثير منهم توفي بسبب النزيف نتيجة غياب التعزيزات العسكرية والإمدادات الطبية، ولم نجد سوى تسليم أنفسنا.

ويرى أعضاء "أنصار الشريعة" أن النصر الذي حققوه، تم بفضل اعتمادهم على تكتيك وخطة عسكرية تم الإعداد لها بالتعاون مع جهازهم ألاستخباراتي الذي قالوا.. بأنه تلقى تدريبات عالية، لم يشاءوا الإفصاح عن طبيعته أو ماهية الجهات المشرفة على تدريبه، ولكنهم يؤكدون بأنهم لديهم الثقة بمقاتليهم وبراعتهم في إتقان الفنون القتالية الميدانية، التي يتم وضع الخطط والتكتيكات العسكرية من خبراء متخصصين بشؤون الحرب والمعارك، حد تعبيرهم.

وأكد جنود ناجون كانوا قد تحدثوا لـ "يمنـات" أن ما حدث في معركة "وداي دوفس" كان نتيجة التعليمات التي أصدرها قائد اللواء 31 مردع "مهدي مقولة" والذي أمر قبل 3 أشهر بسحب جميع النقاط الأمنية من منطقة "دوفس" إلى داخل معسكراتها، في خطوة جعلت الطريق سالكاً وميسراً لمقاتلي "القاعـدة" في التسلل لمواقع القوات العسكرية والالتفاف عليها من جميع النواحي، وأن كثيراً ما كان الجنود المرابطون على جبهات القتال، يبلغون قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية، عن وجود تحركات لعناصر "القاعـدة" بالقرب من المنطقة الساحلية، لكنها كانت تتجاهل الأمر، وكشفوا أيضاً أن سرية المدفعية التي سقطت بيد "القاعـدة" كانت تعتبر أقوى سلاح مدفعي في اللواء 31 مدرع، وهـو خط دفاع مهم لمنع عناصر "القاعـدة" من التقدم باتجاه عـدن، حسب قولهم.

"قطع رؤوس الجنود الجرحى" بين نفي "أنصار الشريعة" وعدم قدرة السلطات إثبات الواقعة.
السؤال الأبرز الذي ألحينا على طرحه أكثر من مرة على مقاتلي "أنصار الشريعة" هو عن سبب إقدامهم على قطع رؤوس الجنود الأسرى، خلال معركة "وادي دوفس" بحسب ما قالته مصادر عسكرية وإعلامية رسمية، لكنهم نفوا ذلك بشدة، وأكدوا بأنهم لم يقوم بتنفيذ تلك العملية التي وصفوها بالبشعة، وطالبوا السلطات الرسمية إثبات ذلك بالبراهين والصور عن حقيقة ما قيل بأن "أنصار الشريعة" نفذوا جريمة إعدام بحق 10 من الجنود الجرحى خلال مواقع القتال تتمثل ببتر رؤوسهم وفصلها عن أبدانهم.
تقول إحصائيات غير رسمية، إن عدد جنود القوات المسلحة الذين قضوا خلال المعارك مع "القاعـدة" في أبين وعدد من المدن اليمنية، فاق أكثر من 820 جندياً بينهم قادة وضباط كبار، ولم تشاء السلطات الرسمية تحديد مؤشر العدد الحقيقي للضباط والجنود الذين سقطوا خلال المعارك مع "القاعـدة"، وفي المقابل يقول مسلحو "أنصار الشريعة" إنهم سوف يقدمون لصحيفة "يمنات" خلال الأيام القادمة، إحصائية دقيقة عن جميع قتلاهم الذين سقطوا خلال معاركهم مع قوات الجيش، وعدد العمليات والهجمات العسكرية التي خاضوها في مواقع ومدن يمنية مختلفة، منذ بدابة نشوء صراع السيطرة على محافظة "أبيـن" من مايو العام الماضي، مضيفين أن ما تتناقله وسائل الإعلام المحلية والأجنبية عن تكبد مقاتليهم خسائر بشرية كبيرة خلال الأيام الأخيرة، بأنها ليست دقيقة وتدخل ضمن الحرب النفسية، حسب زعمهم.

الاتصال بأكثر من مصدر في وزارة الدفاع ومستشفى باصهيب العسكري في عـدن، للتأكد عن حقيقة العثور على جثث لجنود وصلت إلى المستشفيات وهي مبتورة الرأس، أكد عدد قليل من المسؤولين ذلك، وحين طالبناهم الحصول على صور أو السماح لنا بزيارة الجثث لرؤيتها، رفضوا ذلك بذريعة أن الإجراءات الأمنية لا تسمح، وهو ما يجعل "قطع رؤوس الجنود الجرحى" حكاية تتأرجح بين الحقيقة والكذب حتى يثبت الطرف المتضرر حدوثها بأدلة دامغة.

المقومات والمواقع التي يستند عليها مسلحو "القاعـدة" في محافظة أبيـن
يسيطر مسلحو "القاعـدة" في أبيـن على العديد من المحاور والمفاصل الهامة التي بإمكانها فصل الجنوب عن الشمال، وتعد مديريات مثل مودية ولودر والوضيع، مثلثاً يمتد مداه من جنوب الصحراء إلى بداية الجبل الشمالي، وهي مناطق تعتبر محور استقطاب لعناصر "القاعـدة" ويعتمد عليها في تصدير التمدد القاعدي لمناطق متعددة، على الرغم من سماح السلطات اليمنية للقوات الأمريكية بتنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي اليمنية، ضد عناصر "القاعـدة" غير أن الضربات لم تقوض قدرة "القاعدة" من التوسع والسيطرة على مناطق رئيسية في محافظة أبيـن، وأجزاء من محافظة شبوة، وتسعى الآن إلى الزحف نحو محافظات عـدن وحضرموت والبيضاء، وغيرها من المناطق المتاخمة لمحافظتي أبين وشبوة.

ويتهم مواطني محافظة أبين الذين نزحوا إلى عـدن بعد سقوط "زنجبار" عاصمة محافظتهم في 27 مايو العام الماضي، السلطات المحلية بأنها أظهرت تباطؤاً ملحوظاً في تصديها لعناصر "القاعـدة"، والتي ما كان لها أن تسقط لولا تواطؤ وضلوع جهات رسمية في السلطة، سلمت كل مؤسسات ومعسكرات ومقومات المدينة لمسلحي "القاعدة" في أقل من ساعة زمنية، على الرغم من كثافة الثكنات والتحصينات والدبابات التي كانت تحيطها.

مصادر التمويل "للقاعدة" في أبيـن
تقول عدد من المصادر إن مسلحي "أنصار الشريعة" كانوا قد وضعوا أيدهم على مبالغ مالية كبيرة بمئات الملايين كغنائم أثناء سيطرتهم على مدينة "أبين" إلى جانب أنهم يمولون أيضاً من جهات رأسمالية إسلامية تقوم بدعم أنشطة من تسميهم بالمجاهدين في سبيل خدمة الدين وإقامة حدود الشريعة الإسلامية..

مواقع سيطرة "القاعدة" وتمركز الجيش في أبيـن.
يبسط مسلحو "أنصار الشريعة" نفوذهم وسيطرتهم الميدانية الكاملة، على جميع أرجاء ونواحي مديريتي زنجبار وخنفر أول المدن التي سيطروا عليها، وتخضع لهم مناطق مثل عمودية والكود وباتيس والحصن ودوفس ووادي حسان وشقرة.

وعلى طول الطريق الساحلي بمحافظة أبين، تشاهد بدءاً من نقطة "العلم" وحتى مدخل "وادي حسان" عشرات النقاط العسكرية التي ترابط فيها العشرات من الثكنات والدبابات العسكرية وسلاح الجو، مقارنة بأربع نقاط فقط يرابط فيها مسلحو "أنصار الشريعة" بدءاً من مدخل مدينة "شقرة" وحتى منتصف جبل "العرقوب"

وتعتبر مدينة "جعار" المركز الرئيسي لتجمع زعماء وعناصر "القاعـدة" وهي عاصمة مديرية "خنفر" أكبر مديريات المحافظة، ومساحاتها تبلغ 4398 كم، وكان "أنصار الشريعة" قاموا باستبدال اسمها إلى "إمارة وقار الإسلامية" وأقاموا فيها نظاماً إسلامياً، ويرجع "أنصار الشريعة" سبب تغييرهم تسمية المدينة إلى "وقار" أن كلمة "جعار" تعني بالغة العربية "الضبع أو الذئب" وهو اسم لا يليق بمدينة إسلامية، حد قولهم
وخلال زيارتك للمدن والمناطق التي تخضع تحت سيطرة جماعة "أنصار الشريعة" تجد رايات "أنصار الشريعة" ذات اللونين الأبيض والأسود مكتوب عليها عبارة التوحيد، والكثير من عناصر "القاعـدة" يتجولون بأسلحتهم الآلية على أطقم عسكرية، أو يتنقلون بواسطة "موتر سيكل" معتمدين على شبكة اتصالات لا سلكية متقدمة جداً، تشبه من حيث فعاليتها تلك التي تدير بها الأجهزة الأمنية عملياتها، والملاحظ أن الجميع يعملون في شبكة واحدة ويؤدون وظيفة الشرطي الواحد، كما أنك تجد بعضهم يضع سماعة أذنه يسمع من خلالها بعض التوجيهات التي تصل إليه دون الرد عليها، كما أن جميع "أنصار الشريعة" متدربون على استخدام الأسلحة الآلية، ويجيدون مهنة الإسعافات الأولية ومعالجة الجرحى، والتي تعتبر واحدة من الأساسيات الضرورية التي لا بد أن يتعلموها ويتقونها

وتنحصر حالياً سيطرة الجيش اليمني، الذي يبلغ قوامه ستة ألوية عسكرية مزودة بترسانة قوية من الآليات والدبابات القتالية وسلاح الجو، على حدود الشريط الساحلي الممتد من نقطة "العلم" وحتى منطقة "وادي حسان"، وتشارك في العمليات العسكرية المرابطة على حدود الخط الساحلي في محافظة أبين، 6 ألوية عسكرية هي، كتائب ألواء 31 مدرع الذي كان يقوده اللواء/ مهدي مقولة، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الأسبق، قبل أن يتولى اللواء/ سالم علي قطـن، قيادة المنطقة الجنوبية، وكتائب ألواء 39 مدرع يقوده العميد/ حسين الجرباني الذراع الأيمن لمهدي مقولة، وكتائب ألواء 115 ويقوده العميد/ علي حيدره، وكتائب ألواء 119 ويقوده العميد/ فيصل رجب، وكتائب ألواء 201 صواريخ العميد/ محمود الصبيحي، إلى جانب لواء 25 ميكا، الذي يقوده العميد/ محمد الصوملي والمرابط في منطقة وادي حسان بمحافظة أبيـن، كما توجد 3 وحدات من بطارية 85 الدفاع الساحلي، وتتمركز في 3 قطاعات وتصل مدى تصويب مدفعيتها إلى 21 كيلو متر.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن حجم القوة العسكرية للجنود المرابطين في أبيـن، تصل إلى نحو 12 ألف جندي، يتناوبون على مدار الأسبوع، موضحة أن كل لواء يتكون من خمسة كتائب يبلغ حجمها العددي إلى 5000 جندي، وكل كتيبة تتكون من خمسة سرايا في كل سرية منها، يعمل 100 جندي، والسرية الواحدة تتكون من خمسة فصائل يعمل في كل فصيل منها 20 جندياً، وهذه الإحصائيات تقديرية إذا تم اعتمادها وفق المعطيات الواردة ضمن منظومة مهام كل لواء عسكري.
نبذة عن محافظـة "أبيـن" وموقعها وعدد سكانها
تقع محافظة أبيـن إلى الجنوب الشرقي من العاصمة صنعاء وتبعد عنها بنحو 427 كيلو متر، وإلى الشرق عن محافظة عـدن بنحو 160 كيلو متر، وتتصل محافظة أبين، شمالاً بمحافظة البيضاء، وشرقاً بمحافظة شبوة، وجنوباً بالبحر العربي، وغرباً بمحافظتي عـدن ولحـج.
تقدر نتائج التعداد السكاني التي أجريت عام 2004م في محافظة أبين، إجمالي سكان المحافظة 433,819 نسمة، بمعدل نمو سكاني 2,47% في السنة، وتبلغ مساحتها الجغرافية حوالي 16943 كم مربع، ووفقاً للتقسيم الإداري الأخير، فأن محافظة أبيـن تتألف من 11 مديرية هي، العاصمة زنجبار وخنفر ومودية والوضيع والمحفد ورصد وجيشان وسباح وسرار ولودر.

وتعد أهم المباني والمرافق الحكومية العامة في محافظة أبيـن، القصر الرئاسي والإذاعة المحلية، والمجمع الحكومي الذي يشمل مكاتب تمثيل لأكثر من 15 وزارة مركزية، إلى جانب مباني المجالس المحلية و8 منظمات مدنية، وكلية التربية التابعة لجامعة عـدن، و12 مصنعاً للحكومة والقطاع الخاص، وملعب الوحدة الرياضي و12 نادياً رياضياً، بالإضافة إلى ميناء "مقاطين" في مديرية "شقرة" الذي يعد من أقدم الموانئ اليمنية، ومصنع 7 أكتوبر للذخيرة الوحيد في الجمهورية اليمنية، والذي يتوسط 3 جبال سوداء وتلتين صغيرتين، ويبعد عن منطقتي الحصن والرواء بمسافة 3 كيلو، وجاءت فكرة بنائه في عهد الرئيس سالم ربيع علي، عام 1970م، وهو يتضمن مجموعة ورش لصناعة الذخائر الحية لبعض أنواع الأسلحة.
* صحيفة يمنات

فارس لبعوس
2012-04-01, 09:19 PM
حضرموت : تعقب مهاجمي نقطة جوجة (أسماء الشهداء)
قالت مصادر أمنية بمحافظة حضرموت لـ(المؤتمرنت) ان (6) دوريات للأمن المركزي وشرطة النجدة والأمن العام تقوم بعملية تمشيط واسعة للأودية والجبال المتوقع فرار عناصر إرهابية إليها عقب مهاجتمها نقطة أمنية بمدينة شبام حضرموت فجر اليوم الأحد ،

واستشهد 7 جنود كانوا يؤدون واجبهم الوطني في نقطة عقبة (جوجة) بمدينة شبام بمحافظة حضرموت (شرق اليمن) في وقت مبكر من صباح اليوم حينما هاجمتهم عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة بوابل من الرصاص على متن سيارة (شاص) ولاذت بالفرار،

ودعا قائد الأمن المركزي بمحافظة حضرموت في تصريح لـ(المؤتمرنت) المواطنين هناك إلى إبلاغ أجهزة الأمن عن أي تحركات مشبوهة تستهدف الإخلال بالأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في محافظة حضرموت ،


(المؤتمرنت) ينشر فيما يلي أسماء وبيانات شهداء نقطة جوجة بحضرموت :
1. عريف – رقم 157465- حسين علي عبدالله 25 عاماً يسكن المكلا
2. جندي - رقم 214044- عمر محمد صالح المضلومي 26 عاماً يسكن م/أبين
3. جندي – رقم287802- احمد الخضر دهمس 30 عاماً يسكن م/ أبين
4. جندي – رقم 214047- عمر عبدالله الأعوج 28 عام يسكن م/ أبين
5. جندي – رقم 214208- مؤمن احمد سلطان الجعفري 25 عام يسكن م/تعز
6. جندي – رقم 175142- سالم حسن بامصطول 25 عام يسكن المكلا
7. نجيب يوسف الشعيبي 20 عام (طباخ) يسكن م/ ذمار

فارس لبعوس
2012-04-01, 09:24 PM
مجلس الحراك بالحديافع يعقد اجتماعة الدوري ويرحب بعودة المناضل محمد على أحمد

يافع _صالح لجوري _عقدمجلس الحراك الجنوبي بمديرية الحد يافع اجتماعة الدوري صباح اليوم الأحد برئاسة الأخ علي محمد البكري رئيس المجلس وفي بداية الاجتماع وقف الحاضرون دقيقة حداد وقراءة الفاتحه على روح الناشط بالحراك الجنوبي الفقيد الشاب نبيل أحمد على الحذامي الذي وافاةالأجل في2012/3/19م وقد ناقش الاجتماع جمله من القضايا المتصله بنشاط المجلس بالمديريةوعلى مستوى الجنوب بشكل عام واشاد الاجتماع في التقدم الملحوظ التي تشهدةقضية الجنوب على المستوى السياسي داخليا وخارجيا وبهذا الجانب أكد الاجتماع على ضرورة السير قدما في توحد قيادةالحراك الجنوبي كحامل لقضية شعب الجنوب وانفتاحة على كل الطيف السياسي والاجتماعي داخل الجنوب لما لذلك من ضمانة أكيدة لأنتصار شعب الجنوب بتحقيق استقلالة واستعادة دولته واشاد الاجتماع بالخطوات العملية للمؤسسات المدنية في الجنوب وقيام هيئاتها المستقلة وفك ارتباطها عن الهيئات الموجودة في صنعاء . وقد أكد البيان الذي صدر عقب الاجتماع على أن قيام المؤسسات المدنية المستقله في الجنوب وفك ارتباطها عن دولة الاحتلال بصنعاء هو عمل إيجابي والخطوة الأولى في الا تجاة الصحيح وطريق ميسرة تقرب من استعادة الدولة الجنوبي ومؤسساتها . وأضاف البيان أن مجلس الحراك في الحد يافع يرحب بعودة المناضل محمد على أحمد إلى وطنة وبين أهلة بالجنوب بعد منفاة القسري منذ 18عاما وأن عودة هذا المناضل لمواصله نضالة السلمي من داخل الوطن مع كافة أخوانه قيادات الثورة الجنوبيية يعزز قوة وتلاحم شعب الجنوب وقيادتة .كما أكد الاجتماع في بيانة على كل أبناء المديرية بضرورة أخذ الحيطة والحذر من أي تسلل لعناصر ما يسمى بالجماعات الارهابية من المناطق المجاورة للمديرية الواقعة في محافظة البيضاء الشمالية وعدم تمكينهم من ذلك .والله ولي الهداية والتوفيق.

فارس لبعوس
2012-04-01, 09:26 PM
اطلع الأخ/ سالم يسلم بن شرمان المدير العام لمديرية سيئون رئيس المجلس المحلي بالمديرية بمعية الدكتور / ناصر فضل صالح مدير مشروع النوع الاجتماعي والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب صباح اليوم الاحد بمدينة سيئون على سير أعمال دورة إعداد السكرتير الإداري

فارس لبعوس
2012-04-01, 09:27 PM
حضرموت الأن /شبام
التاريخية مقتل جنود بنقطة امنية
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,
مقتل خمسة جنود جنوبيين و2من ال (ج ع ي) فجر اليوم الاحد الاول من أبريل 2012م

فارس لبعوس
2012-04-01, 09:28 PM
تحدّث الاستاذ المحامي الفذ / يحيى غالب الشعيبي الذي استضافته قناة العالم الايرانية أمس بشكل رائع يتجسد فيه معنى الاخلاص للوطن فقد وضع النقط على الحروف واوصل صوت ورسالة الجنوبين عبر منبر تلك القناة ، تحدث بما يمليه عليه ضميره الوطني وليس بما كانت تريد سماعه تلك القناة المسيسة ليؤيدها في تحليلها لما هو حاصل بالجنوب من تزايد مطر لنشاط تنظيم القاعدة مؤخراً مرده لخطة امريكية بمساعدة اقليمية لاقامة افغانستان جديدة على ارض الجنوب وانشاء قاعدة عسكرية فيها بصفقة سرية مع صالح مقابل ابقاء اقاربه في قيادة القوات العسكرية. فقد اوضح استاذنا الفاضل بأن كل ذلك لا يهمنا كجنوبين بل يهمنا تحرير الجنوب المحتل من قبل اليمن منذ العام 94م بحرب حملت الطابع الجهادي التكفيري الافغاني في اشارة من الى تكفير الجنوبين من قبل الديملي وحزب الاصلاح الارهابي ، وقال بأن الجنوب لم يُعرف عنه الارهاب تاريخياً . رد الشعيبي لم يكن الرد الذي ارادته القناة الايرانية التي كانت تريد سماع منه مايؤيدها في تحليلها للوضع كنظرة ايرانية تتنافس مع امريكا وغيرها على مصالح ومنافع ومواقع وتسخر اعلامها لذلك وليس للنظر في الجانب الانساني لواقع الحال المر مع شعب الجنوب .الله يخذل ايران على امريكا على العرب على ابو كل من كان ضد الشعب الجنوبي أو كان صامتاً ازاء قضيته العادلة بالعالم كله !!.

تحية شكر واكبار وتقدير لك استاذنا المحامي القدير يحيى غالب الشعيبي ومثلها تحية لكل جنوبي حر يدافع ويناضل من اجل الجنوب .

فارس لبعوس
2012-04-01, 09:30 PM
مساء اليوم عاود الطيران بقصف مواقع مايسمى انصار الشريعة فى منطقة
اللجين مركز الراحة الملاح بردفان وهى النقطة التى استولى عليها عناصر
التنظيم فجر امس وقتلو الجنود وسيطرو على دبابتين واطقم عسكرية واكد
المصدر المحلى بان اكثر من 10 انفجارات سمعت وشوهدت اعمدة الدخان
المتصاعدة من مواقع القصف علما ان اللواء المرابط هناك بقيادة العميد
فيصل رجب انتشر بالمنطقة وبمساندة قوة عسكرية يقودها العميد محمود
الصبيحى تقصف هذة المواقع منذو فجر اليوم ولم يعرف حتى كتابة الخبر حجم
الخسائر بجماعة انصار الشريعة التى تسيطر على عددمن مناطق ابين
--
واكد عضو الهيئة الادارية بالمجلس المحلى بالملاح بردفان بان عدد من
المشائخ والشخصياث الاجتماعية شرعو بالاتصال بالقيادات العسكرية واكدو
على ان مناطقهم لن تسمح بان تكون مسرح للارهاب اي كان نوعة وانهم مستعدين
للدفاع عن ارضهم ومساكنهم وان مايسمى انصار الشريعة لم يكونو يوما من
الايام جزء منا وسوف يصدر بيانا مساء اليوم حسب افادتة لمراسلنا

فارس لبعوس
2012-04-01, 09:31 PM
عااااااااااااااااجل سري للغاية أرصدتها فاقت (سوزان مبارك)رصيد(توكل) 4.5مليون$فقط لدى بنك قطر الوطني !! أكدت مصادر مصرفية في بنك قطر الوطني أن رصيد الناشطة اليمنية توكل كرمان لدى البنك بلغ نهاية شهر مارس الماضي 4.485.000مليون$. وأكد المصدر المصرفي أن رصيدها كان في نفس الفترة من العام الماضي 425.000$موضحاأنها أودعت خلال الربع الأخير من العام الماضي قرابة 2.740.000$دفعة واحدة. وبهذه الأرصدة تكون الناشطة توكل كرمان قد فاقت أرصدة سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري السابق الذي حكم مصر لأكثر من 28سنة.حيث أن أرصدة سوزان مبارك لم تتعدى الــ4مليون$. الجدير بالذكر أن توكل كرمان جمعت الكثير من الأموال تحت مظلة الثورة الشبابية ومطالب الشباب الحقوقية وحقوق الانسان تلقيت خلاله دعماحيث تلقت دعما كبيرا من قطر ومن جهات أجنبية

فارس لبعوس
2012-04-01, 09:32 PM
إعلااااااااااان

سيئون: يدعو مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير وإستقلال الجنوب للمشاركة في المسيرة والندوة التوعوية التي ستقام في منطقة شحوح بسيئون بعد صلاة العشاء من يوم الإثنين الموافق 2 أبريل 2012م، حيث ستنطلق المسيرة من أمام مسجد الرحمن وحتى ساحة مسجد التوبة مكان الندوة .. والدعوة عامة لكل أحرار الجنوب

فارس لبعوس
2012-04-01, 09:39 PM
ضبط سيارة مشبوهة بعدن وأربعة صوماليين حاولوا دخول أبين
الأحد 01 إبريل-نيسان 2012 الساعة 07 مساءً / 26سبتمبرنت:

قالت الأجهزة الأمنية بمدينة الشعب محافظة عدن إنها ضبطت سيارة مع سائقها المدعو(م،أ) على خلفية الاشتباه باستخدامها من قبل مسلحين مجهولين قاموا أمس برمي قنبلة يدوية من نوع هجومي إلى داخل حوش شرطة المدينة وإطلاق هم النار على حراسة مركز الشرطة.
موضحة إنها ضبطت السيارة وهي من نوع كرولا شنطة لون أبيض بدون لوحة بعد عملية بحث وتحري في نقطة القصر الأمنية.
مشيرة إن السيارة المضبوطة تحمل نفس مواصفات السيارة المتورطة في جريمة الاعتداء على مركز شرطة مدينة الشعب وقد قامت بإحالتها مع سائقها لإجراءات التحري والتحقيق.
وفي شان متصل ذكرت الأجهزة الأمنية بمدينة المنصورة في المحافظة نفسها إن مجاميع مسلحة مجهولة كانت على متن سيارتين إحداهما هايلوكس غمارة والأخرى كرولا بوكس بإطلاق النار على حراسة بوابة السجن المركزي ، دون حدوث أي إصابات ، قائلة بأنها قامت بتعزيز حراسة السجن بطقم مسلح ،فيما عممت أوصاف السيارتين على مختلف النقاط الأمنية بمدينة المنصورة ومحافظة عدن.
من جهة اخرى
ضبطت شرطة العريش بمحافظة عدن 4 مواطنين صوماليين أثناء محاولتهم الدخول إلى محافظة أبين عن طريق خط الـ90.
وقالت الشرطة في العريش لمركز الإعلام الأمني إنها تحفظت على الصوماليين المضبوطين لإجراءات التحري.
ومن جهة أخرى ذكرت الشرطة في مدينة صعدة إنها ضبطت 6 صومال و4 إثيوبيين لإقامتهم بطريقة غير شرعية ، وقامت بإرسالهم إلى مصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

فارس لبعوس
2012-04-01, 09:42 PM
محمد علي أحمد يدشن حواراً مع قيادات الحراك لتوحيد الصف الجنوبي
الأحد, 01 أبريل 2012 19:49 الأخبار - أخبار اليمن .


لا تزال الجماهير من أبناء المحافظات الجنوبية تتدفق إلى منزل المناضل محمد علي أحمد بالتواهي ، حيث استقبل يوم أمس جموعاً غفيرة من أبناء محافظة الضالع قدموا من مديريات جحاف والشعيب والأزارق مهنئين بسلامة الوصول .
كما استقبل المناضل محمد علي أحمد أمس عددا من القيادات في جبهة التحرير وجموعاً من آل حميقان البيضاء وشخصيات اجتماعية وسياسية .
وذكرت مصادر مقربة من المناضل محمد علي احمد أنه من المتوقع أن

تبدأ جلسات ونقاشات خلال هذا الأسبوع سيتبناها “ بن علي “ مع عدد من قيادات ومكونات الحراك السلمي الجنوبي المتواجدين في الساحات والأرياف لتوحيد الصف الجنوبي وإيجاد آلية حوار (جنوبي - جنوبي) يؤسس لحق جميع أبناء الجنوب في تقرير مصيرهم بالشكل الذي يعبر عن مصالحهم وتطلعاتهم .

فارس لبعوس
2012-04-01, 09:43 PM
متنفذ شمالي يستولي على عقار احد الجنوبيين في عدن بالبلطجة
الأحد, 01 أبريل 2012 19:18


يواصل المتنفذ الذي ينتمي الى المناطق الشمالية ويدعى عبد الرزاق الحذيفي شقيق عبده الحذيفي مدير المساحة العسكرية بعدن سابقاً الاستيلاء على العقار التابع للمواطن الجنوبي احمد محمد الجحافي من أبناء جحاف بالضالع بعد إن استولى عليه قبل حوالي عشر سنوات بالقوة مستغلاً نفوذ شقيقه ،





إذ اجبر الجحافي على بيع جزء من العقار الذي كان عبارة عن محلين تجاريين واقعان في حي القطيع بمدينة كريتر وهما جزء من سوق الخضار مقابل ملعب التنس العدني سابقاً، وعن طريق المغالطة والضغوط اجبر الجحافي على بيع احد العقارين بمبلغ بخس ، ثم جرى تسليم المبلغ بالتقسيط عن طريق المحامي الذي استقطع ربع المبلغ أتعاب له، وبعد وقت قصير قام الحذيفي بتكسير الجدار الفاصل بين المحلين وتحويلهما إلى سكن عائلي لا يزال يقيم فيه وعلى الرغم من الشكاوي المتكررة والمتابعة التي قام بها الجحافي في إدارة امن كريتر ولدى بلدية المنطقة والجهات المختصة إلا إن نفوذ الحذيفي حالت دون إحالة أو حتى اعتماد ملف للقضية يدون اعتداء المذكور، وعليه يقف الجحافي اليوم وكله أمل من أبناء عدن وبالذات شباب عدن بمناشدتهم لمراقبة المعتدي على عقاره ومنعه من القيام بأي تصرفات بالبيع أو غيرها حتى يأتي اليوم الذي فيه سيتمكن من استعادة حقه.

ابومحضار
2012-04-01, 10:00 PM
نشر/اكرم الشاطري المحامي.بالفيس بوك
عــــــــــــــــــــــــــلان هــــــــام ... للتأكيــــــــــــــــــــــــــــــــد :
تعلن نقابة محامين الجنوب عن عقد اجتماع للمحاميين الجنوبيين في يوم غدآ
الاثنين الموافق 3/ 3/ 2012 في خور مكسر ,, نرجو منكن تلبية الدعوة
وأي استفسار يرجىالتواصل معنا على موقعنا في الفيس بوك
( نقابة محامين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) ...
733440845
733843706
771645324

علي شايف الحريري
2012-04-01, 11:27 PM
جريحة وثلاثة اخرون من جرحى يوم الانتخابات في أوضاع صحية متدهورة بحضرموت
-----------------------------
لازال يرقد عددا من جرحى الحراك الجنوبي من أبناء محافظة حضرموت بالمستشفيات منذ 21 فبراير الماضي يوم الانتخابات الرئاسية واصيبوا في مدينة المكلا باعيرة نارية في مواضع مختلفة من أجسادهم .
أفاد بذلك القيادي بالحراك الجنوبي فؤاد راشد مضيفا ان حالتهم الصحية تدهورت لسوء التطبيب وفي حاجة ملحة لنقلهم الى الخارج للعلاج اللازم وفي أسرع وقت موضحا أن الجريحة أبنة التميمي التي اصيبت بطلق ناري في يدها سبب لها تورم خطير في اليد بعد اجراء لها عملية لم تكن ناجحة وتعاني آلاما متواصلة .
وأوضح راشد أن حالتي الجريحين سعيد أحمد العمودي وسالم سعيد البسيري المقعدين بالمستشفى منذ 21 فبراير اثر اصابتهما باعيرة نارية في الساق والفخذ تزداد سوءا ونصح أطباء المستشفى مؤخرا بسفرهما للخارج مضيفا وكذلك حالة الجريح أيمن محمد اليماني الذي عاد من صنعاء أمس الأول بعد اجراءه فحوصات أشعة مقطعية لاتتوفر بحضرموت دلت على تدهور وضعه الصحي ما يتطلب سفره الى الخارج .
وسافر من حضرموت في الاسابيع الماضية عدد من جرحى يوم الانتخابات ممن حالاتهم خطيرة للخارج وقدم لهم العلاج اللازم وعاد البعض منهم فيما لازال البعض الاخر يتلقى العلاج في جمهورية مصر العربية .
وشهدت الانتخابات الرئاسية بمرشح واحد تم التوافق عليه في 21 فبراير الماضي رفضا شعبيا واسعا لاجرائها في الجنوب وحدثت مصادمات عنيفة نتج عنها اصابات عديدة وشهداء .
وشكر راشد دور صندوق الاغاثة الجنوبي ممثلا في الاستاذ علي باعامر وجهوده الوطنية والانساينة في معالجة جرحى الجنوب داعيا ايلاء اهتمام خاص بمن تبقى من جرحى ما أسماه بيوم الكرامة في المكلا والتعجيل في سفرهم للخارج لخطورة أوضاعهم الصحية التي تتطلب تدخلا طبيا عاجلا

صقر الجزيرة
2012-04-01, 11:50 PM
من موقع دحباشي
المصدر نشوان نيوز
صالح يوجه نجله بتسليم معسكر الحرس الجمهوري بعدن للحراك الجنوبي ؟؟؟

السافع1
2012-04-02, 01:01 AM
من موقع دحباشي
المصدر نشوان نيوز
صالح يوجه نجله بتسليم معسكر الحرس الجمهوري بعدن للحراك الجنوبي ؟؟؟

قـــــويـــــة
هكذا بين ليله وضحها
حب الجنوبيين عفاش او انه يريدها حرب في الجنوب وهذه ذريعه

صقر الجزيرة
2012-04-02, 01:06 AM
عاااجل اشتباكات مسلحه بين حراس سجن المنصورة المركزي بعدن ومهاجمين

صقر الجزيرة
2012-04-02, 01:09 AM
مدير امن لحج ادارة امن المحافضه لايوجد بها طقم واحد ؟؟؟

سنام الشامخ
2012-04-02, 01:09 AM
عاجل // اشتباكات مسلحة في هذه اللحظات بين حراسة سجن المنصورة المركزي بعدن ومهاجمين ..


اندلاع في هذه اللحظات اشتباكات عنيفة بالاسلحة الرشاشة بين جنود يتولون حراسة سجن مركزي بمديرية المنصورة بعدن وعناصر مسلحة تحاول اقتحام السجن بحسب ما أفادت مصادر عاملة في السجن لـ"عدن الغد".

وقال مصدر امني في السجن لـ"عدن الغد" ان جنود السجن يشتبكون لحظة كتابة الخبر مع عناصر مسلحة هاجمت بوابة السجن الواقع وسط مديرية المنصورة.

وقال سكان محليون يقطنون بأحياء قريبة من السجن ان اطلاقا كثيفا للنار لايزال يسمع حتى اللحظة في محيط السجن دون ان تتوفر معلومات عن سقوط ضحايا.

وتعرض السجن خلال الأيام القليلة الماضية إلى هجمة مسلحة مماثلة شنها مسلحون مجهولون دون ان تسفر عن سقوط ضحايا.
ودفعت حالة من الاضطرابات بهجمات مسلحة تستهدف مراكز أمنية بمدينة عدن إلى الواجهة . ....................

صقر الجزيرة
2012-04-02, 01:13 AM
الدعوه الى مسيره راجله من جعار صوب مدينة عدن لفك الطريق عدن الغد

صقر الجزيرة
2012-04-02, 01:21 AM
لمعذره اتواصل بلنت عبرلموبيل
تحيه للجميع اخي لغالي رئد الجحافي هل من جديد لديك

دماغ الجنوب
2012-04-02, 01:36 AM
عاجل // اشتباكات مسلحة بين حراسة سجن المنصورة المركزي بعدن ومهاجمين ..

--------------------------------------------------------------------------------

اندلعت قبل دقائق من الان اشتباكات عنيفة بالاسلحة الرشاشة بين جنود يتولون حراسة سجن مركزي بمديرية المنصورة بعدن وعناصر مسلحة تحاول اقتحام السجن بحسب ما أفادت مصادر عاملة في السجن لـ"عدن الغد".

وقال مصدر امني في السجن لـ"عدن الغد" ان جنود السجن يشتبكون لحظة كتابة الخبر مع عناصر مسلحة هاجمت بوابة السجن الواقع وسط مديرية المنصورة.

وقال سكان محليون يقطنون بأحياء قريبة من السجن ان اطلاقا كثيفا للنار لايزال يسمع حتى اللحظة في محيط السجن دون ان تتوفر معلومات عن سقوط ضحايا.

وتعرض السجن خلال الأيام القليلة الماضية إلى هجمة مسلحة مماثلة شنها مسلحون مجهولون دون ان تسفر عن سقوط ضحايا.
ودفعت حالة من الاضطرابات بهجمات مسلحة تستهدف مراكز أمنية بمدينة عدن إلى الواجهة

دماغ الجنوب
2012-04-02, 02:16 AM
قالت مصادر مقربة من أسر بعض الجنود القتلى في اتصال أنهم ذهبوا صباح اليوم الأحد إلى مكان النقطة العسكرية التي قضى أبنائهم فيها دون أن يتمكنوا من الوصول إلى مكان الموقع المسيطر عليه أنصار الشريعة ،لكنهم أفلحوا في الوصول والتحدث مع مواطنين يسكنون بالقرب من النقطة المستهدفة والذين أكدوا لهم أن أكثر من ثلاثين جندياً تم تصفيتهم وقام الأهالي بدفنهم بعد أن تعفنت جثثهم المرمية على قارعة الطريق منذ فجر أمس السبت .

أضافوا قائلين أن الأهالي أبلغوهم أن من بين الجنود القتلى من وجد مذبوحاً ومنفصلاً رأسه عن جسده في إشارة إلى عملية ( ذبح ) تعرض لها بعض الجنود الذين قاوموا حتى نفاذ الذخيره التي بحوزتهم في ظل عدم وجود أي تمويل من قبل المعسكر 119 الذي يقع على بعد عدة كيلومترات فقط من موقع النقطة المستهدفة .

وكان مصدر عسكري رفيع فضل عدم الكشف عن أسمه قال أنه لا يستبعد وجود مؤامرة ومخطط تم تنفيذه وبإتقان لتصفية الجنود المتمركزين في الموقع العسكري بمنطقة اللجين التابعة لمديرية الملاح الذي غار عليه جماعات من عناصر أنصار الشريعة فجر أمس السبت وقتلوا أكثر من ثلاثين جندياً جميعهم من أبناء المحافظات الجنوبية وبالتحديد من مناطق الضالع وردفان والصبيحة وأبين .

وقال المصدر العسكري في تصريح نقله موقع ( حياة عدن ) أن الجنود أطلقوا عدة استغاثات وضلوا يقاومون حتى الصباح ولم يتم إغاثتهم أو تعزيزهم بذخائر ومعونات عسكرية تمكنهم من مواجهة المسلحين مما يدل على وجود نية لتصفيتهم .

دماغ الجنوب
2012-04-02, 02:18 AM
دعو شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية ((ثوار)) أبناء الجنوب عامة وأبناء العاصمة عدن خاصة لإحياء أربعينية الفقيد المناضل سعيد ردمان يفوز الشعبي والتي ستتم فعاليتها في ساحة الشهداء في المنصورة العاصمة السياسية عدن يوم الإثنين الموافق 2/4/2012 بعد صلاة العصر
نإرجو من الجميع الحضور
أخوانكم شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية ((ثوار))

دماغ الجنوب
2012-04-02, 02:20 AM
كما ورد
هاااااام جدآ:
برسالة نصية هربت من أحد سجون الاحتلال اليمني بالعاصمة اليمنية صنعاء الأسرى الجنوبييون المضربون عن الطعام لمدة أسبوعيين إلى حد الان وهم:
1_الشيخ حسن بنان
2_عبدربه محرق
3_خالد صالح
تعرضوا للضرب والإعتداء من قبل بلاطجة جمعة الكرامة,حيث أصيب الأسير خالد صالح برأسه إثر الضرب المبرح الذي تعرض له وأسعف إلى المستشفى
ومن هنا نوجه نداء إلى المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بسرعة التدخل لإيقاف عنجهية الإحتلال اليمني بحق أسرى الجنوب في سجون الإحتلال ,وإطلاق سراحهم فورآ من سجون الإحتلال اليمني

صقر الجزيرة
2012-04-02, 03:27 AM
عاااااجل تصاعد السنة اللهب من مطارعدن الدولي

هل من ينفي او يوكدذالك

باسل الراعي الحريري
2012-04-02, 05:54 AM
صباح الخير يا وطني

صباح الخير يا عدن الغالية

صباح الخير يا شعبي

صباح الحرية والاستقلال