المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس مهجري الجنوب في دول الخليج يعقد اجتماعه


صقر الجنوب
2007-11-08, 11:45 PM
اخبار الساعة
التاريخ : Tuesday, November 06, 2007
الوقت : 09:14


مجلس مهجري ومهاجري الجنوب في دول الخليج يعقد اجتماعاً ويقر عدداً من القرارات الهامة

حصلت أخبار الساعة على بيان من مجلس مهجري الجنوب بواسطة البريد الالكتروني والذي تحدث عن ..عقد مجلس مهجري ومهاجري الجنوب يوم أمس الأول الأحد 4 /11/ 2007م اجتماعه الدوري الثالث وبحضور كافة قيادة المجلس وممثليه في دول الخليج الست وقد جرى مناقشة الكثير من الموضوعات الذي سجلت في محضر المناقشة والذي يجب على المجلس تفعيلها والتفاعل معها .

فبدئ الاجتماع باستعراض ما قام به المجلس في الفترة السابقة وما تحقق من اهدافة وما تعثر منها .. حيث اقر المجتمعون إن المجلس في الفترة السابقة كان له دور كبير في تحريك المياه الراكدة بين مختلف فئات المهاجرين والمعارضين الجنوبيين في دول الخليج وان تحركات المجلس قد أزعج الحكم العسكري في صنعاء مما حدى بتحرك عاجل لوزير خارجيته في جميع دول الخليج التي تحرك فيها المجلس بقوة ، والذي عاد منها خائباً وهوى ما أكدته الكثير من القيادات الخليجية لمجلس المهاجرين.

وقد عبر المجلس عن بالغ امتنانه لكافة فئات شعب الجنوب ومن يشاركهم من أحرار الشمال التي تشارك في الاعتصامات السلمية في كل المحافظات مؤكداً لهم إن المسيرة القادمة إلى عدن من جميع المحافظات هي الأهم وهي الذروة داعياً جماهير الجنوب إلى الخروج عن بكرة أبيها إلى عدن صباح يوم الــ30 من نوفمبر القادم للمشاركة في اعتصام الاستقلال الكبير .

وفي الإطار ذاته المح المجلس إلى استيائه من اللجنتين المنظمتين لفعالية ردفان أكتوبر وضالع التأبين لعدم السماح لممثل المجلس في تلك الفعاليتين بإلقاء كلمة المجلس رغم إدراجها ضمن برنامج الفعاليتين وتواصل ممثلين من هيئة رئاسة المجلس مع رئاسة اللجنتين المنظمتين وهو ما فسره عدد من المهاجرين بمثابة تهميش المهاجر الجنوبي في قضيته والذي رفضت قيادة المجلس اعتبار ذلك تهميش واعتبرته قصر في التنظيم والتخطيط لتلك الفعاليات معتبراً إن الأخطاء تحدث وان حدثت فهي من أشخاص لن تؤثر على تصميم المجلس في مواصلة الدعم الداخلي والخارجي لمطالب الجنوب المصيرية .

وفي نفس الوقت اقر المجلس دعم مسيرة الــ30 من نوفمبر والعمل على إيصال آلاف البشر من سقطرى والمهرة وحضرموت لحضور فعالية الاستقلال لتكون فعالية كل الجنوب وتمنى المجلس أن يعقد ممثلون عن المحافظات الست وسقطرى اجتماعاً مساء الــ30من نوفمبر لتدارس تشكيل مجلس الدفاع عن القضية الجنوبية .

كما اقر المجلس توكيل أحدى المحامين البارزين في عدن على أن يختار محامين آخرين لمساعدته لرفع قضية باسم ابنا الجنوب في محكمة استئناف عدن ضد الحاكم / علي عبد الله صالح تشمل الكثير من الاتهامات له عن ما ارتكبه بحق الجنوب سيعلن عنها لاحقاً .

واقر المجلس التشاور مع القيادات المعارضة في الخارج لتشكيل حكومة إنقاذ مؤقتة للجنوب في المنفى حتى يحين تقرير المصير لكي تتابع قضاياه في الخارج ويضل مجلس الدفاع عن قضية الجنوب هو الوجه القيادي والمستقبلي للجنوب في الداخل .

وبعدها أدرج عدد من الموضوعات لتحركات المجلس بين الساسة الخليجيين والتي فضل عدم نشرها .



القسم الإعلامي بالمجلس

ابن الجبل
2007-11-10, 04:51 PM
ياصقر الجنوب وين عقد الاجتماع ومنهم المجتمعين نحن موجودين في الخليج ماعارفين شي

صقر الجنوب
2007-11-10, 06:03 PM
هههههههههههه
اقول يمكن انهم نسوا مايتصلوا عليك