المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صنج : الرئيس المخلوع وأرباب السوابق في الجنوب لم تعد لهم حاجة أو دور يتطوعون بأدائه


الفاارس
2012-03-14, 10:14 PM
الأصنج : الرئيس المخلوع وأرباب السوابق في الجنوب لم تعد لهم حاجة أو دور يتطوعون بأدائه

الاصنج هو سياسي محنك وقديم ولكن آراءه -بحسب ما يتهمه معارضون - لا تخرج عن سياسة السعودية وسبق ان حكم عليه بالإعدام في الشمال بحجة انه عميل لها وتحت ضغط سعودي افرج عنه وطرد الى المنفى عن صحيفة -الأمناء- فراس اليافعي :
يتحدث الكثير هذه الأيام عن الحوار الوطني الشامل المزمع إجراؤه في اليمن لحل مشاكل البلد المتعددة وفي مقدمتها القضية الجنوبية حيث يسعى الجميع لوضع حلاً عادلاً لمعاناة أبناء الجنوب كما يتحدثون وتباينت الآراء وردود الأفعال بين الرفض والقبول .

وفي اتصال هاتفي مع جريده الأمناء قال السياسي اليمني عبد الله الاصنج وزير الخارجية الأسبق : لابد للجميع سلطة ومعارضة ونخب فكرية وسياسية من المهتمين بمصير الأمة والأوطان بأن يدركوا بأن الحوار كان ولا يزال الوسيلة المثلى والأسلم لإرساء أسس حل سلمي وحضاري مقبول للأطراف المعنية مباشرة بأي أزمة كالأزمة اليمنية القائمة التي تزداد تعقيدا وخطورة على اليمن شماله وجنوبه وما جاورهما في الإتجاهات الأربعة.


وأضاف : ولكن ما أخشاه هو ما سوف يترتب على عودة المخلوع وبقاؤه داخل اليمن تحت أي صفة من الصفات وتحت تصرفه المال والعسكر. لهذا فأن الدعوة للحوار بوصاية خارجية خليجية عربية كانت أو تحت إشراف خارجي مباشر أو غير مباشر بغطاء أممي فانه لا يسمن ولا يغن من جوع. و ستبقى عملية الحوار المنشود مجرد دعوة حوار طرشان تفتقر إلى رضى ومباركة الجماهير في شمال البلاد وجنوبها.

وتابع قائلا : ومن دواعي الخطأ والإحباط أن تتدخل جهات في لبنان أو المانيا لإستضافة يمنيين من داخل اليمن أو خارجه لا أهلية أو شرعية لهم تذكر، ليقرروا نيابة عن مناضلي ساحات تعز وصنعاء ومحافظات شمالية أخرى مثل صعدة والجوف وحجة والحديدة وإب أمورا تتعلق بالواقع السياسي الذي يوشك على الإنفجار في ضؤ الدور الهدام وغير المتزن الذي يصر على ممارسته في السر والعلن الرئيس المخلوع الذي عاد إلى البلاد متأبطا شرا. فالمخلوع وأرباب السوابق في الجنوب لم تعد لهم حاجة أو دور يتطوعون بأدائه بموافقة الجماهير.
وهنا أتوجه بالشكر للأخ محمد علي أحمد لتنصله عن أي علاقة بلقائي برلين وبيروت. وفي هذا الصدد أحذر كل من يهرول صوب إيران بأسم ابناء الجنوب وكفانا ما نحن فيه من نكد.

واستطرد قائلا : كما يصح لنا أن نشير أنه على أطياف الحراك السلمي الجنوبي في عدن وأبين ولحج وحضرموت وشبوة والمهرة الذين تدعو الحاجة إلى رص صفوفهم وتوحيد جهودهم وراء قيادات وطنية جديدة وشابة منهم تعي وتدرك ما تريد. فالشعب في الشمال والجنوب لم يعد بحاجة إلى وصاية أحد فهو سيد نفسه ومصيره.

وأشار إلى أن الحوار بدون شروط وبدون فرض وجهات نظر و قيود مسبقة سوف لن يقلل من إحتمالات نجاح أي حوار مجدي للأزمة القائمة وأن الشاهدين جمال بن عمر والزياني سيدخلان التاريخ من أوسع أبوابه.

وقال: من المعلوم أن أحزاب اللقاء المشترك لهم حق تسمية من يمثلهم وأسوة بهم سيعلن الحوثيون عمن يمثلهم. وكذا فإن من حق ساحات شباب تعز وصنعاء والمحافظات الشمالية تسمية من يمثلهم لو رغبوا من خارج أحزاب اللقاء المشترك. وفي المحافظات الجنوبية فأني أعتقد بأن شباب الحراك السلمي الجنوبي سوف يعتمدوا وفداً من الداخل يمثلهم دون الإعتماد على شخصيات حزبية أكل الدهر عليها وشرب. فالحراك الجنوبي يتمسك بتقرير مصيره و هذا من حقه في ظل ظروف وحدة شوهاء اتى عليها الطاغية و أزلامه.

مضيفا : وقبل كل هذا و ذاك ومن أجل ألا يهدر الوقت وتضيع الفرصة وتزداد الأوضاع الأمنية والإقتصادية وبالتالي السياسية سوء.
لابد للضرورة أن يغادر الرئيس المخلوع وأتباعه فورا وإلا فأن على الشعب ودول مجلس التعاون الخليجي ومجلس الأمن ممثلا لدول العالم إعلان سحب كافة الضمانات والتعهدات التي قبلوا بها وتشمل عدم محاكمة المخلوع علي والأربعين مفسدا في أرض اليمن.موضحا أن :بقاء الأمور على ما هي عليه سوف يتحمل عبدربه منصور و محمد باسندوه ملامة اليمنيين شمالاً و جنوباً عن مسؤلية فشلهما في إعادة هيكلة الجيش و الأمن و تصفية الفاسدين في مفاصل الدولة بكل مؤسساتها.

وفي ختام حديثه الهاتفي ناشد الأستاذ عبد الله الاصنج وزير الخارجية الأسبق : الساحات الشبابية والحراك السلمي والحكومات الخليجية الشقيقة بأن يكونوا أكثر تصلبا وشدة في التعامل مع المخلوع مقابل ما قدموا له من تنازلات وتسهيلات وضمانات على حساب حقوق الشعب اليمني صونا للكرامة. و حتى لا تتحول المقاومة إلى مقاولة بإسم الشعب مع السفراء والدول ليواصل المخلوع مجونه وطغيانه وفساده في الوقت ذاته. و الله المعين.