المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من عاصمة الغدر والخيانه صنعاءمصادر: صالح وعائلته يعدون لتفجير الوضع وتنفيذ اغتيالات


صقر الجزيرة
2012-03-13, 10:47 PM
مصادر: صالح وعائلته يعدون لتفجير الوضع وتنفيذ اغتيالات

والسفراء يلتقون أحمد علي


الثلاثاء 13-03-2012 09:15 مساء




عائلة صالح .. صالح ونجله وأبناء أخيه (ارشيف)


كشفت مصادر أمنية عن لقاء عقد اليوم الثلاثاء بين سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية للأزمة في اليمن بقائد الحرس الجمهوري أحمد علي عبدالله صالح وذلك في المعسكر الرئيسي لقواته في منطقة السواد جنوب العاصمة في الوقت الذي تتهمه بعض الأطراف بالإعداد لتفجير الوضع.



وقال المصادر إن علي عبدالله صالح واقاربه يخططون لتفجير الوضع من جديد ويخططون لعمليات اغتيال واسعة لقيادات سياسية بارزة بينها وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء باسندوة واللواء علي محسن صالح بالإضافة إلى قيادات في التجمع اليمني للإصلاح والحكومة...

وبحسب المعلومات التي حصل عليها "نشوان نيوز" من المصادر فإن اجتماعاً تم مساء الاثنين الاثنين 12 / 3 / 2012 برئاسة علي عبد الله صالح، وتم تكليف وكيل جهاز الأمن القومي عمار محمد عبدالله صالح بالترتيب لاغتيال القيادية في الثورة الشعبية توكل كرمان والقيادي في الحزب الاشتراكي عيدروس النقيب... فيما تم تكليف طارق محمد عبدالله صالح بالترتيب لاغتيال وزير التخطيط الدكتور محمد السعدي والنائب علي عشال ووحيد رشيدمحافظ عدن، والدكتورواعد باذيب وزير النقل.. كما كٌلف الأخ غير الشقيق لصالح علي صالح الاحمر بالترتيب لاغتيال عبد ربه منصور هادي، واللواء / علي محسن، ومحمد سالم باسندوه – رئيس الوزراء، محمد محمد قحطان، وحميد الاحمر، وصخر الوجيه... حسب ما ذكرت المصادر..

وقالت المصادر إن علي عبد الله صالح التقى في دار الرئاسة تم مع مشايخ قبليين وهم علي سنان الغولي، وعبد الرحمن الحليلي، بالإضافة إلى لقاء منفرد مع ناجي عبد العزيز الشائف واتفق معهم على تفجير الوضع مع الزعيم القبلي القيادي في المعارضة أمين العكيمي وتمكين الحوثيين من السيطرة على محافظة الجوف .

كما أشارت المصادر إلى أن احمد علي عبدالله صالح وجه مكتبه بإعداد كشف بأسماء المطلوب تصفيتم جسدياً وعلى رأسهم اللواء علي محسن وقيادات الاصلاح، وأنه وزع 100 بندقية لعناصر تسكن جوار ساحة التغيير بغرض تنفيذ عمليات بذريعة انهم متضايقين من الشباب في الساحة، ومشيرة إلى أن العناصر "قالوا بأنهم لن يستغرقوا في تنفيذ مهمتهم سوى ساعات"، وسيتم دعمهم بأشخاص من الامن القومي وقناصة من الحرس وقوات مكافحة الإرهاب.

من جهة ثانية قالت المصادر إن أحمد علي وجه بتغيير افراد الحرس الجمهوري المرابطين في مواقع عيبان وأرتل القريبة من شمال العاصمة بأفراد من القوات الخاصة وتركيب أجهزة تنصت وأجهزة ارسال واستقبال متطورة في المواقع المذكورة..

وكشفت المصادر عن أن احمد علي وبالتنسيق مع والده يجهز ثلاث كتائب من الحرس الجمهوري بلباس الفرقة، تم نقلهم من السواد الساعة الثانية بعد ظهر الثلاثاء 13/3 / 2012م من معسكر السواد والخرافي الى معسكر الصباحة عبر باصات لتجهيزهم للتظاهر ضد الفرقة الاولى المدرع واللواء / علي محسن الاحمر أمام منزل رئيس الجمهورية / عبد ربه منصور هادي بدعوى أنهم من منتسبي الفرقة الاولى مدرع بقيادة / صالح الضبري .

وذكرت المصادر إن أحمد علي قام بتحريض بعض قبائل الحدأ وتجميعهم في عطان وبتكليف 100 فرد من كتيبة المهام بالقوات الخاصة بالاشتراك معهم واثارة المشكلة مع الفرقة بإسم قبيلة الحدأ.. بعد مقتل شخص من أفراد القبيلة يدعى حزام الصرامي.

http://nashwannews.com/news.php?action=view&id=16446

صقر الجزيرة
2012-03-13, 10:48 PM
الارياني و ياسين والعطاس والانسي و الحوثي وهلال يصدرون بيانا بعد اجتماعات المانيا – نص البيان
بتاريخ : الثلاثاء 13-03-2012 08:31 مساء


بعد سلسلة الاجتماعات المتواصلة التي حضرها ممثلون عن المؤتمر الشعبي وأحزاب المشترك والحوثي وممثلين عن المعارضة الجنوبية اصدر المجتمعون , فيما يلي نصه " يتوجه المجتمعون بالشكر للأصدقاء الألمان على دعمهم لهذا اللقاء التشاوري بخصوص الحوار الوطني في اليمن الذي بادر للدعوة إليه منتدى التنمية السياسية في اليمن. ويؤكد المجتمعون أن الاجتماع ساده مناخ من الجدية والصراحة والموضوعية.




وقد أزال هذا اللقاء المباشر الكثير من الحواجز بين المشاركين التي أسهم في وجودها التباعد. كما أبدى الجميع رغبتهم في استمرار هذا التواصل الذي يرون فيه مساهمة ايجابية في إنجاح الحوار الوطني الشامل.

إن كافة المواضيع التي جرى تناولها كانت في اتجاه إنجاح الحوار الوطني، وعليه انصب الاهتمام على القضايا الوطنية والسياسية الأساسية وفي مقدمتها قضية الجنوب وقضية صعدة وثورة الشباب الشعبية السلمية من أجل التغيير.

كما استعرض النقاش تجارب حوارية مشابهة يمكن الاستفادة منها في الحوار الوطني اليمني.



المشاركون في الاجتماع (مع حفظ الألقاب)

عبد الكريم الأرياني

عبد الوهاب الأنسي

ياسين سعيد نعمان

حيدر أبو بكر العطاس

عبد القادر علي هلال

يحى بدر الدين الحوثي

جميلة علي رجاء

جميلة صالح الراعبي

حسين الفضلي

علي سيف حسن

صقر الجزيرة
2012-03-13, 10:50 PM
طارق صالح يوجه قائد الأمن المركزي بعدن بالبدء بتجهيز أفراد من الأمن المركزي بلباس مدني للبدء بتنفيذ عمليات نهب وسلب بعدن


اخبار الساعة - سامي الصوفي التاريخ : 13-03-2012


أكد مصدر مؤكد أن طارق محمد عبدالله صالح ابن اخو الرئيس المخلوع اتصل قبل ظهر أمس الاثنين 12-3-2012م بقائد الأمن المركزي في محافظة عدن عبد الحافظ السقاف وكلفه بتجهيز مجاميع من أفراد الأمن المركزي المتواجدين في عدن بلباس مدني للقيام بنهب وسلب الممتلكات في المحافظه.
وأضاف المصدر أن طارق وجه السقاف بالقيام بعمليات واسعة لإثارة الرعب في المحافظة من خلال الاعتداء على المواطنين والقيام بأعمال فوضى وتخريب.
تأتي هذه المعلومات بعد يوم واحد فقظ من قيام مسلحين يرتدون زي الأمن المركزي باعتراض سيارة نقل أموال تابعة لبنك التسليف الزراعي والسطو على خمسة وسبعين مليون ريال في منطقة كابوتا بمديرية المنصورة بعدن، حيث تم أخذ السيارة والاتجاه بها نحو منطقة البريقة وبعدها قام المسلحون بنقل الأموال التي كانت على سيارة البنك إلى سيارتين أخريين وترك سيارة البنك بعد أن وضعوا على متنها ملابس الأمن المركزي وتغيير ملابسهم لإخفاء هويتهم خوفا من تعقبهم.

صقر الجزيرة
2012-03-13, 10:53 PM
نائب السفير الالماني بصنعاء : الانتخابات الرئاسية فشلت في الجنوب والقضية الجنوبية باتت محل إهتمام المجتمع الدولي
الثلاثاء 13 مارس 2012 02:37 مساءً

هولسابفل خلال لقائه بوسائل إعلام جنوبية صباح اليوم الثلاثاء في عدن -
:
قال نائب السفير الالماني في اليمن السيد "فيبليب هولسابفل ان المجتمع الدولي بات اليوم يولي القضية الجنوبية اهتماما كبيرا ويسعى جاهدا لأجل حل هذه القضية موضحا ان الحلول التي يؤيدها المجتمع الدولي لاتتضمن إستقلالا تاما للجنوب عن الشمال.

وكان "هولسابفل" يتحدث الى وسائل إعلام جنوبية في لقاء خاص عقد بمدينة عدن صباح اليوم الثلاثاء والذي عقد بمشاركة عدد من وسائل الإعلام الجنوبية بينها "صحيفة "عدن الغد" وقناة عدن لايف" وصحيفة الطريق اليومية وصحيفة "سيدات الجنوب".

وفي حديثه قال هولسابفل ان الانطباع لدى المجتمع الدولي عن القضية الجنوبية صار اكبر , وان مشاكل الجنوب من التهميش والاقصاه والاستيلاء على الأراضي, هي مشاكل باتت محل اهتمام من قبل هذا المجتمع .



واعترف "هولسابفل" ان الانتخابات الرئاسية في الجنوب فشلت موضحا ان دعم الاتحاد الاوربي لهذه الانتخابات هدفه التمهيد لعملية انتقالية قال انها ستتضمن فرص ديمقراطية حقيقية .

وقال :" نعرف في الجنوب لم تنجح الانتخابات , وهي ليس انتخابات تعطي السلطة من واحد لواحد, الرئيس الحالي هو الضمان على الفترة الانتقالية , لذلك كنا ندعم الانتخابات وممكن تأتي الديمقراطية فيما بعد وصلاحية الرئيس الحالي هي تنظيم الحوار الوطني .

وانتقد "هولسابفل" غياب تعريف حقيقي من قبل الجنوبيين لقضيتهم في المحافل الدولية وعبر شرحها للدبلوماسيين والعالم الخارجي كاشفا النقاب انه عرف بالقضية الجنوبية عن " طريق الصدفة"



وقال :" لا يوجد محاولات للتعريف عن القضية الجنوبية في المجتمع الدولي , ويضيف فليب انه بالصدفه سمع عن القضية الجنوبية عندما التقى بأحد الشخصيات الجنوبية وقام بشرح ما يعاني منه الجنوبيين .

وقال "هولسابفل" ان المجتمع الدولي لايؤيد بالمطلق مسألة انفصال الجنوب لكنه يؤيد ان حلول تتضمن حلا عادلا للقضية الجنوبية .

وقال :"نحن الان نهتم بايجاد حلول للقضية الجنوبية , لكن مساله الانفصال حسمت نحن مع تأكيد الوحدة اليمنية .

وتتطرق "هولسابفل "الى لقاء برلين الاخير حول الفيدرالية موضحا ان المبادرة كانت غير حكومية وان الجهة المنطمة هي مؤسسة غير حكومية لكنها حضيت بدعم حكومة برلين , مشيرا الى ان المشاورات التي درات في لقاء برلين تعتبر غير رسمية , واوليات هذا اللقاء كانت عن القضية الجنوبية والحوار الجنوبي الجنوبي .



وانتقد هولسابفل ما وصفها تشتت اصوات الجنوبيين قائلا ان ان الجنوب حتى الان لا يتكلم بصوت واحد وتوجد اراء كثيرة ومتعددة ما بين الانفصال والتعددية, ويضيف انه من خلال تجاربه ومعرفته بالشرق الاوسط ان الانفصال الان مستحيل ومن الصعب في الوقت الحاضر ان تقنع الراي الخارجي في ان الشعب الجنوبي لازم يقرر مصيره.

وتحدث عن امكانية اجراء حوار جنوبي شمالي لكنه قال ان هذا الحوار يجب ان يتم برعاية دولية .

وقال :"حتى يكون هناك حوار جاد شمالي جنوبي يجب ان تقدم ضمانات دولية , وان يكون هناك اراده للحوار , وان تقدم طلبات ملموسة تؤثر على حياة الناس .



حضر اللقاء رئيس تحرير صحيفة سيدات الجنوب ،رئيس تحرير صحيفة الطريق، ومدير تحرير صحيفة عدن الغد.





اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | نائب السفير الالماني بصنعاء :

الانتخابات الرئاسية فشلت في الجنوب والقضية الجنوبية باتت محل إهتمام المجتمع الدولي

http://adenalghad.net/news/8524.htm#ixzz1p1ZsptmE

صقر الجزيرة
2012-03-13, 10:55 PM
مصادر لــ" التغيير ": الرئيس هادي يقيل العميد طارق من الحرس الخاص ويعينه قائدا بالحرس الجمهوري2012/03/13 الساعة 20:50:00

طارق محمد عبد الله صالح

التغيير- صنعاء - خاص:

علم " التغيير " من مصادر مطلعة في الرئاسية اليمنية ان الرئيس هادي عين العقيد الركن عبدربه معياد قائدا للحرس الرئاسي، بدلا عن العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.

واكدت المصادر " ان الرئيس هادي الذي يشغل منصب القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن، عين العميد طارق في اللواء الثالث في قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل صالح العميد احمد ".

وقالت المصادر ان طارق سيقود اللواء الثالث حرس جمهوري الذي يمتلك احدث المصفحات،والدبابات في قوات الحرس الجمهوري

صقر الجزيرة
2012-03-13, 10:57 PM
الديلمي: يعترف بفتوى 94 الشهيرة..

سلفيو اليمن يبدءون خطوة أولى في الطريق الصحيح

الثلاثاء 13 مارس - آذار 2012 الساعة 08 مساءً /


بدا صباح اليوم أغلبية منتسبي التيار السلفي بمختلف توجهاتهم في اليمن خطوة جريئة باتجاه العمل السياسي في مؤتمرهم الذي عقد بقاعة حدة الكبرى بالعاصمة صنعاء والذي يتوقع أن يخرج بحزب جديد.

الحزب لم يعد بدعة وهو ما يشكل تحولا نوعيا في نشاط الجماعات السلفية في اليمن بعد أن كانت ترفض المشاركة في النشاط السياسي إلى وقت قريب، ويأتي المؤتمر الذي عقد تحت شعار "السلفيون والعمل السياسي" في ظروف غير عادية تعيشها البلد وينظر إليه على أنه خطوة إيجابية، فالعمل السياسي لابد أن يفضي في النهاية إلى القبول بالأخر مهما كانت الأرضية التي ينطلق منها.

وكان المقطري أحد أبرز القيادات السلفية في اليمن قد أكد في وقت سابق "أن المرأة ستكون عضوا في هذا الحزب الجديد، وسيكون لها حق التصويت والترشح في الانتخابات، مضيفاً أنه "كانت هناك أفكار غير دقيقة سائدة في أوساط التيار السلفي حول العمل السياسي " وفي تصريح لصحيفة الخليج قال:" إن التوجه نحو العمل السياسي يأتي من الشعور بالواجب والمسؤولية، خاصة أن المرحلة الانتقالية هي مرحلة تشكيل وبناء اليمن الجديد، وينبغي أن نكون حاضرين ومشاركين ولا نقف موقف المتفرجين ونترك المجال لغيرنا يفعلون ما يشاءون ثم نعود لنلوم أنفسنا”

الحزب الذي من المحتمل أن يعلن عنه غدا الأربعاء والذي سيحمل أسم" حزب الرشاد " لن يكون على غرار حزب النور المصري فالسلفيين في اليمن لم يكونوا بعيداً عن العمل السياسي في مختلف المراحل وإضافة لأن الواقع اليمني أكثر تقدما وخبرة عندما يتعلق الأمر بالسياسة.

وجاء في كلمة اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن الحزب سيكون له رؤية بخصوص ما تعيشه البلد سيتم تقديمها إلى مؤتمر الحوار الوطني.

حظر مؤتمر السلفيين القيادي البارز في التجمع اليمني للإصلاح عبدالوهاب الديلمي والذي اعترف في كلمته التي ألقاها بالفتوى الشهيرة أصدرها ضد الجنوب عام 94م بعد أن كان قد نفى صلته بها في وقت سابق، وهي الفتوى التي قامت على إثرها حرب صيف 94م وراح ضحيتها ألاف المدنين ولحقها استباحة لأرض الجنوب وثرواته.

وقال الديلمي: أن الفتوى كانت ضد من يحمل السلاح من الحزب الاشتراكي لكنه نفى أن يكون قد أفتى بقتل النساء والأطفال.

ويأتي اعتراف الديلمي في وقت تتهيأ فيه القوى السياسية للبدء في حوار وطني شامل يحل كافة القضايا الوطنية وعلى رأسها القضية الجنوبية ومن ثم الشروع في العدالة الانتقالية التي يعد الاعتراف الواضح والصريح احد مبادئها الأساسية.

صقر الجزيرة
2012-03-13, 10:59 PM
قصفوا مطارا عسكريا في عدن


أنصار الشريعة يقولون إنهم قتلوا وأسروا نحو 30 من أفراد الحرس الجمهوري في محافظة البيضاء
2012/03/13 الساعة 21:10
صحيفة الحدث عبدالرزاق الجمل - شبوة - خاص



قال أنصار الشريعة إنهم نفذوا عملية "استشهادية" في محافظة البيضاء ضد نقطة العريف التابعة للحرس الجمهوري والواقعة بين مديرية السوادية ومدينة البيضاء، تلاها اقتحام للنقطة أسفر عنه مقتل عدد من جنود الحرس المتواجدين فيها.

وتصاعدت عمليات أنصار الشريعة في وقت حذر فيه سياسيون وخبراء من تبعات الخيار الأمني في التعامل مع ملف القاعدة في اليمن.

وأكد أنصار الشريعة في بيان لهم أن العملية التي نفذت فجر اليوم الثلاثاء، والتي قالوا إنها رد على القصف الأمريكي لمحافظة أبين والبيضاء راح ضحيتها نحو 28 من أفراد الحرس الجمهوري وأسير واحد، فيما قُتل اثنان من المهاجمين بينهم ناصر الظفري أحد الذين أفرج عنهم مؤخرا من سجن الأمن السياسي بموجب اتفاق الانسحاب من مدينة رداع، بالإضافة إلى منفذ العملية.

وأضاف أنصار الشريعة بأنهم دمروا مدرعة نوع "بي إم" بالإضافة إلى إحراق طقمين ونجدة تابعة للحرس الجمهوري، كما استولوا على أكثر من ثلاثين قطعة سلاح من نوع"كلاشنكوف" وواحد دشكا وذخائر مختلفة.

والعملية الأخيرة هي واحدة من عمليات عدة نفذها أنصار الشريعة في محافظة البيضاء واستهدف معظمها قوات الحرس الجمهوري.

وجاءت العملية الأخيرة بعد ضربة قاسية تلقاها أنصار الشريعة في محافظة البيضاء الأسبوع الماضي نفذتها مقاتلات أمريكية وسقط فيها 17 من مقاتليهم. وهي ثاني أكبر عملية يسقط فيها هذا العدد من قتلى أنصار الشريعة بعد العملية الأمريكية التي استهدفت معسكرا لهم في وادي رفض بمحافظة شبوة أواخر عام 2009م وأدت إلى مقتل أكثر من عشرين بينهم القيادي محمد عمير الكلوي.

إلى ذلك قال أنصار الشريعة اليوم إنهم قصفوا بقذائف الهاون المطار العسكري التابع لمعسكر بدر في خور مكسر بمدينة بعدن، دون أن يعطوا تفاصيل أكثر.

وكان أنصار الشريعة قد هددوا في وقت سابق بتوسيع دائرة المعركة الجغرافية إذا ما هاجمت الحكومة اليمنية محافظة أبين التي يسيطرون عليها منذ التاسع والعشرين من شهر مايو 2011م.

وجاء تهديد أنصار الشريعة ردا على تهديد مماثل للرئيس الجديد المشير عبد ربه منصور هادي أثناء أدائه للقسم في البرلمان أواخر الشهر الماضي.

صقر الجزيرة
2012-03-13, 11:04 PM
مصدر عسكري : سقوط قذيفتي هاون على مسعكر بدر بمحافظة عدن 2012/03/13 الساعة 21:37:20

الجيش اليمني - ارشيف

التغيير – صنعاء :

قال مصدر عسكري لــ" التغيير " ان قذيفتي هاون سقطت على معسكر بدر ( اللواء 39 مدرع ) بمديرية خور مكسر بمحافظة عدن مساء اليوم .

وأكد المصدر العسكري الذي يعمل في معسكر بدر سقوط قذيفتين هاون على المعسكر فيما لم تعرف بعد عن سقوط ضحايا او اية خسائر تذكر .

يتزامن ذلك مع اعلان تنظيم القاعدة في بيان إنه قصف المطار العسكري في معسكر بدر في مدينة عدن بقذائف الهاون.

وتشهد المناطق الجنوبية حالة استنفار امني كبير نتيجة لانتشار تنظيم القاعدة , حيث شهدت محافظة أبين مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني وعناصر من التنظيم سقط خلالها مئات القتلى من الجيش والتنظيم .

صقر الجزيرة
2012-03-13, 11:08 PM
صنعاء : مسلح مجهول يقوم بمهاجمة سيارة النائب “حاشد” ويطلق النار على الحارس


يمن فويس – صادق غانم :

أقدم مسلح مجهول مساء اليوم على مهاجمة سيارة النائب البرلماني أحمد سيف حاشد وإطلاق النار، ونتج عن ذلك إصابة “ماجد النفيش” حارس العمارة التي كانت السيارة متوقفة في فنائها بطلق ناري في الفخذ نقل إثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة صنعاء حيث أجريت له عملية جراحية عاجلة ونقل بعدها لقسم الإنعاش.

وبحسب شهود عيان فإن الشخص الذي أطلق النار كان يحمل سلاحاً نارياً (مسدس مكروف) استخدمه لكسر الزجاج الخلفي لسيارة النائب حاشد، والدخول في السيارة والقيام بتشغيلها بأسلوب رجال العصابات.

وبحسب الشهود فإن الحارس عندما سمع صوت السيارة تتحرك هرع نحوها ليجد شخصاً غريباً يحاول الخروج بها من الفناء؛ وصاح فيه الحارس: “هذه سيارة القاضي أحمد سيف حاشد.. أين شتذهب بها؟”. فيما حاول المسلح الفرار بها فصدم جدار الفناء عدة صدمات..

(صدمات في مقدمة وجوانب السيارة- كماهو موضح بالصور).

وبعدها قام المسلح بإطلاق النار من مسدسه وأصاب حارس المبنى بعيار ناري، وأكد الشهود أن المسلح حاول في البدء طعن الحارس بالجنبية، وعندما لم يفلح أطلق عليه النار.

إلى ذلك أوضح “يوسف الصراري” الذي كانت السيارة بمعيته، أن الحادث وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق مساء الاثنين 12 مارس الجاري.

وأفاد الصراري بأن شخص ملتحي قام بإيقافه أثناء عودته إلى المنزل في السابعة من مساءً، وأن الملتحي أخبر الصراري أن السيارة التي يقودها تابعة لأحمد سيف حاشد، وأنه رأها توزع صحف. فرد عليه الصراري: “هذه سيارتي وقد قمت بشرائها ولم توزع شيئاً”.

وأضاف الصراري: “بعد ذلك بساعتين تقريباُ سمعت صوت ضوضاء وإطلاق نار ونظرت خلفي لأجد السيارة تتحرك وبها عدت صدمات وحارس العمارة “ماجد النفيش” مصاب بطلق ناري؛ وشاهدت المسلح يركض هارباً ويستقل سياره بدون رقم.

وأضاف الصراري أن شخصين من أصحاب العمارة لحقا بالسيارة التي استقلها المسلح، وطارداها حتى لحقا بها وأمسكا بسائقها، لكنهما لم يجدا المسلح إذ كان قد نزل منها قبل وصولهما في مكان غير معروف..

وقد اقتيد سائق السيارة بعدها إلى مركز الشرطة،والذي يدعى “معتز فريد أحمد عبده” وأن التحقيق لا يزال جارياً .

وتتردد أخبار عن وجود محاولات وساطة لدى الجهات الأمنية ووزارة الداخلية للإفراج عن سائق السيارة الذي قبض عليه.

وحكى الصراري عن حادثة وقعت معه في وقت سابق، إذ قام ثلاثة أشخاص مجهولون بسؤاله قبل فترة عن السيارة وعن ملكيتها. فرد بأنها سيارته، إلا أن الأشخاص المجهولين قالو له: “لا”، وادعو- بحسب الصراري- أن أشخاصاً كانوا على هذه السيارة وأخذوها من أمام الجامعة “وذهبوا بها ولا نعرف اين هي ومن هم عليها”.

وفي تصريح للنائب أحمد سيف حاشد، حمل “حاشد” الجهات الأمنية مسؤولية توفير الحماية له وممتلكاته ومن يعملون معه؛ مطالباً بسرعة التحقيق الشفاف في هذا الحادث وكشف جميع ملابساته ومن يقف ورائه والمخططات التي يرمون لتحقيقها.

في ذات السياق، أفادت معلومات أن أحد سكان الحي ويدعى الدكتور جلال شاهد قبل الحادث صاحب السيارة المقبوض عليه وطلب منه أخذه في مشوار، إلا أن السائق رفض وتحجج بأن لديه مشوار مهم وأنه ينتظر أحد الأشخاص لنقله.

الجدير بالذكر أن النائب أحمد سيف حاشد برلماني وناشط سياسي وحقوقي يحضى بتقدير كبير في الأوساط الاجتماعية والسياسية والحقوقية، وأنه سبق وأن تعرض لاعتداءات وتهديدات كثيرة على خلفية نشاطه الحقوقي والسياسي، ولعب دور رئيسياً في إنطلاق الثورة الشبابية في اليمن مع عدد من الشباب والنشطاء. وكان أخر هذه الاعتداءات قيام ما يسمى بمليشيات جزب الإصلاح بمهاجمته في الفندق الموجود في ساحة التغيير بصنعاء وقيامهم بكسر الأبواب في محاولة للوصول إليه والنيل منه.

وفي اتصال بعدد من الشخصيات، ذهب البعض إلى القول بأن الحادث الأخير الذي حصل مساء اليوم قد يكون على خلفية موقف “حاشد” الرافض للمبادرة الخليجية، بينما رأى البعض أنه يجب انتظار نتائج التحقيقات للوقوف على صورة كاملة لما حدث.