المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (الغريب) وتسويق الوهم المتناقض! بقلم الكاتب الاشتراكي شفيع العبد


@نسل الهلالي@
2012-03-12, 01:10 AM
(الغريب) وتسويق الوهم المتناقض!
شفيع العبد


http://aden-online.com/uploads/pics/1328648393.jpeg


ينضح الشارع الجنوبي بمتناقضات شتى، لعلها في مجملها تمثل حالة إرهاصات طبيعية لمخاض عسير قادم ربما يأخذ حيز زماني أطول، كما انه قد يأت بنتيجة غير منتظرة بالمرة، وهو بالطبع ما لا نتمناه، غير إن الانتظار على قارعة طريق التفاؤل لا يجدي في ميدان السياسة بفنها الواسع وممكناته، كما أن نتائجها لا تعذر من لا يجيد استخدام أدواتها المشروعة.
الحراك السلمي جزءا من مكونات جنوبية تتواجد على الساحة، وإن كان يشغل الحيز الأكبر جماهيرياً وشعبياً، واستطاع لفت أنظار العالم للحال المفروض عليه قسراً منذ صيف 94 بأسم الوحدة التي تم قتلها على مذبح يوليو الشهير، إلا انه يفتقر -إن جاز لنا التعبير- لمن يجيدون استخدام الأدوات السياسية، على إن أهمها القبول بالآخر المختلف وإجادة الحوار كلغة عصرية لتقريب وجهات النظر المتباينة بهدف الوصول إلى قواسم مشتركة ونقاط التقاء لخدمة القضية التي يناضل الجميع من أجلها.
كغيري قرأت المقابلة الصحفية التي نشرتها صحيفة (الطريق) الغراء في عددها رقم (1157) الصادر يوم الأحد الماضي الموافق(4/3/2012) مع المحامي "علي هيثم الغريب" عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب.
لا اخفي عليكم إنني صعقت للغة الإقصاء المتخمة بها المقابلة والمشبعة ايضاً بعدم الإعتراف بالآخر ونفيه إلى ما وراء الشمس، مع أن صاحبها تحدث في ختامها عن ميثاق شرف وطني يرفض العنف في العمل السياسي – وكأنه يجيز العنف في غيره؟- وعدم الإقصاء والتهميش بل وحرية الرأي وقبول الآخر!.
الذهول كان حاضراً كما هي علامات الاستغراب والدهشة، لتناقض "الغريب" في ذات اللقاء مرات عدة، ولن أركز حديثي هنا إلا على ما يتعلق بالحراك الجنوبي الذي احسب نفسي احد نشطاءه منذ انطلاقته الأولى.
المحامي الغريب تحدث عن المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وكأنه الممثل الشرعي والوحيد للحراك الجنوبي بل ولشعب الجنوب، متناسياً بأن هذا المجلس لا يمثل (كل) الحراك فما بالنا بـ(كل) الجنوب، والشارع الجنوبي يعي الكيفية والآلية التي جاء بها هذا المجلس، واحتكار جغرافيا بعينها على صناعة واتخاذ القرار بداخله، وكأنه نموذج مصغر للجنوب الذي يريده "الغريب" وهؤلاء القوم المتربعين على رئاسة هذا المكون، مع يقيني التام بان الفردية والارتجالية هي المتحكم في مفاصل هذا المجلس، وما حادثة "القرعة" الشهيرة لاختيار رئيساً للاجتماع إلا دليل يصفع كل من يدّعي غير ذلك!
ربما نسي "الغريب" أن الحراك الجنوبي يضم عدد من الهيئات والمكونات إلى جانب مجلس الحراك فهناك الهيئة الوطنية للاستقلال برئاسة "ناصر النوبة"، والمجلس الوطني لتحرير الجنوب واستعادة دولته الذي يرأسه "أمين صالح"، إضافة إلى مكونات الشباب "الحركة الشبابية والطلابية" و"اتحاد شباب الجنوب"، و كذا "اتحاد نساء الجنوب"، إلا إذا كان يعتبر كل هذه المكونات دوائر تابعة لمجلس الحراك؟
أما إذا تحدثنا عن الجنوب فهو مليء بالتنوع السياسي والتيارات الدينية "إخواني- سلفي- صوفي- قاعدة"، لذا فإن مجرد الحديث عن ممثل شرعي او رئيس شرعي لا يعدُ كونه مزحة "سمجة" علينا أن لا نتعامل معها بجدية.
بدلاً من الإعتراف بحقيقة فشل الحراك في إيجاد قيادة موحدة له، ذهب لتسويق وهم آخر بقوله: "بالعكس قيادة الحراك موجودة برئاسة حسن احمد باعوم رئيس المجلس وهناك هيئة رئاسة المجلس الأعلى مكونة من 21 شخصية تمثل كل محافظات الجنوب..".!
وهنا محاولة واضحة لتسطيح الوعي، فالجميع يعرف أن المناضل "حسن باعوم" ليس رئيساً للحراك وإنما رئيساً للمجلس الأعلى وهو احد فصائل او مكونات الحراك.
وفي ذات المقابلة أكد "الغريب" أن: "وحدتنا تكمن في تنوعنا فقد انتهى زمن لا صوت يعلو فوق صوت الحزب، وإننا سنتوحد من خلال تنوعنا وليس من خلال الرأي الواحد والصوت الواحد"!! شفتم على تناقض"!
مساكين المشاركين في المؤتمر الجنوبي الأول الذي انعقد في القاهرة في نوفمبر من العام الماضي تحت شعار "معاً من اجل حق شعب الجنوب في تقرير مصيره"، فهم يستحقون الرجم والجلد والصلب وكل العقوبات المقررة شرعاً وقانوناً وعرفاً، لكنهم ومشروعهم في نظر "الغريب" مجرد "شقة قد أغلقت في القاهرة" وان مشروعهم هذا " لم يصل إلى الجنوب الثائر" حد وصفه، لكنه سرعان ما يتناقض مع نفسه و يعترف بوجود المشروع وأصحابه في ذات المقابلة الصحفية، وذلك في رده على سؤال حول التباينات في قيادة الحراك، تعالوا لقراءة ما قاله : "من هنا يمكن القول إجمالاً بأن الحراك قد وقف عند مشروعين "الفيدرالية الثنائية ثم الاستفتاء" و"التحرير والاستقلال التام" والسبب الأساسي في التباين بين المشروعين (تباين مؤقت كما اعتقد) إنما يرجع إلى الاختلاف بينهما في معرفة طبيعة(...)... )!.
ذلك غيض من فيض الوجع الذي نعيشه في الحراك بصورة يومية منذ بدايته أدت إلى إعاقة الحراك كثيراً وكبح جماحه من الانطلاق نحو فضاءات العمل المؤسسي، كما شرعنت للغة الإقصاء والإلغاء وعدم القبول بالآخر، وأسست لمنهجية "لا صوت يعلو فوق صوت هذه المنطقة وتلك".. وكفى


اقرأ المزيد من عدن اونلاين | مقالات | (الغريب) وتسويق الوهم المتناقض! (http://aden-online.com/articles/1135.htm#ixzz1oqR0n0rW) http://aden-online.com/articles/1135.htm#ixzz1oqR0n0rW (http://aden-online.com/articles/1135.htm#ixzz1oqR0n0rW)

رياح الحريه
2012-03-12, 04:06 AM
شفيع العبد امتداد للناخبي وانيس منصور والهدياني
دائماً يتتبعون عثرات الحراك ونشطائه ويطعنون الجنوب من الخلف
وكل ذلك ليس بقناعاتهم ولكن متى ماطُلب منهم ذلك

ابوافي الصلاحي
2012-03-12, 02:46 PM
كلمة الصحفي الاشتراكي قدها سبه وحدها مابالك بلكلام الاخر اخواني هولا الاشتراكيين نسو ماعمل حزبهم الملحد بشعب الجنوب نسو نهب وتئميم اموال الناس نسو اخراج الناس عن دينهم نسو تكميم افواه الناس نسو قتل رجال الدين والمشائخ والسلاطين الحزب الاشتراكي الشوعي حزب خبيث يجب قلعه من جذوره من الجنوب

يهرر
2012-03-12, 10:58 PM
يا صبحان الله
شفيع العبد يعترف اليوم بكل هذه المكونات في الجنوب وبلامس كان يتشدق باسم وحدت الحراك والشباب تحت مسماء مجلس الحراك والحركه الشبابيه وكان يصرخ بشده انه لاوجود لاي مكون كان على الساحه بعد الدمج
سبحان الله بعد ان فشل في السيطره على مركز القرار للحراك الجنوبي وانزال مشروع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اليوم ينفخ يسار ويمين
واذا كان واثق من سيطرتهم على مركز القرار لكان انكر واقصي الاخرين باكثر منما قالة الغريب

محمد بن شجاع
2012-03-12, 11:15 PM
ماهكذا تورد الأبل يا أخي شفيع
ياترى هل صعقت ياشفيع عندما كان يكتب الاستاذ علي الغريب عن الاحتلال بعد السابع من يوليو 94
وتم القاء القبض علية حينها من قبل سلطة الاحتلال وأنت كا صحفي ماذا كتبت عنه .
هل صعقت عندما دخل السجون اكثر من اربع مرات .
هل صعقت عندما تم اعداد برنامج للحراك وميثاق شرف وكان الفضل لله ثم للأستاذ الغريب .
هل صعقت عندما تم الموافقة على هذه البرامج من قبل قيادات الحراك بالمحافظات والمديريات .
هل صعقت عندما تم السماح لك بالسفر الى الخارج والغريب يمنع عليه السفر وملاحق امنيآ وطلوب القبض عليه .
هل صعقت عندما اختاره الاب الروحي للحراك القائد المناضل حسن احمد باعوم مستشارآ له وعضو قيادي في المجلس الاعلى .
هل صعقت من حب واحترام الجماهير الجنوبية من حوف الى المندب لهذا الشخص القيادي من الطراز الاول .
هل وهل وهل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فالتسويق للفيدرالية ليس بهذا الاسلوب اخي شفيع.
نعم فشقة الفيدرالية اغلقت تمامآ في القاهرة فشعبنا الجنوبي اغلقها في حينها اذا لم تعلم بذلك .
لماذا اخي شفيع بعد عودتك من القاهرة لم تنزل الى الساحات لشرح فيدراليتك التي رفضت من داخل القاعة بثلاثة ارباع الحاضرين بمؤتمر القاهرة .
ماذا تعني بان لاصوت يعلو فوق صوت القبيلة فاي قبيلة تقصد ياترى لماذا هذا الحقد وانت من مؤسسي لقاء التسامح اذا لم تخونني الذاكرة .
لماذا هذا التحول الغير مبرر والاصطياد بالما العكر ياشفيع .
فما هوا الفارق بين نظرة سلطة الاحتلال تجاه الاستاذ علي هيثم الغريب ونظرتك انت لهذه الهامة الجنوبية التي تحضى باحترام وتقدير الجميع .
اخي شفيع اذا كان وانت اقصيت نفسك بنفسك فلا داعي تلوم الأخرين .
ويجب ان تعرف بأن اغلب من حضروا الى اجتماع القاهرة قد عادوا الى صف قوى الاستقلال وهم اليوم ولازالوا في مقدمت الصفوف .

وللتذكير زامل ابو حامد
يالاشتراكي لاغفر لك ربنا ------ يمكن يتوب ابليس وانته ما تتوب
شرعي بصنعاء وانفصالي عندنا -- قلبة على الحدة وعينه بالجنوب

ومن جانبي
قل للذي يسعون لاحل فيدرالي - محال نقبل نقبل به محال
مافيش قوه تستطع تثني نضالي -- في ضل حكم الاحتلال

انا انفصالي ونفصالي ونفصالي -- مش عيب كلمة لنفصال
العيب لو ضيعت مستقبل عيالي -- في وحدة اصحاب الشمال

وانها لثورة حتى النصر .

ياسر السرحي
2012-03-12, 11:18 PM
والله الغريب افضل منه مليون مرة

رمدووت
2012-03-12, 11:44 PM
والله الغريب افضل منه مليون مرة

لانه ابن عمك

@نسل الهلالي@
2012-03-13, 12:04 AM
المفكر الاستاذ علي هيثم الغريب ليس بحاجة للشهادة لان شهادتنا فية مجروحة موسوعة وعلم جنوبي خفاق ربي يحفظة.

*الغريب*
2012-03-13, 12:15 AM
--------------------------------------------------------------------------------


لابــد من تثقيـــف المثقـــف الجنوبـــي ..!

الموضوع ليس للعامة ولكن للبعض عندما تتناقش مع كثير من المثقفيين الجنوبيين تجده عبارة عن عقل أجوف او ثقافة جوفاء فعندما يطول النقاش معهم تكتشف كثير من العيوب التي يختص بها كثير من المثقفين فتجد الكثير منهم او حتى بعض قياديي الحراك الجنوبي او الاعلاميين عبارة عن بوق او غيره من اصوات النشاز و لهذا السبب لازال المثقف الجنوبي بحاجة الى دراسة و دورات ثقافية مكثفة لحب الجنوب و الالمام بالقضية الجنوبية ومعرفة دسائسها و اسرارها و تاريخها فكثير من المثقفين تجد له شطحات ونطحات وهو مثل الاطرش في الزفة او بمعنى آخر مثل القيادة التاريخية التي ضيعت الجنوب سابقا نرى مثقفين جنوبيين محسوبين على الاعلام الجنوبي مصابين بمرض الغرور و الكبر من ناحية و بمرض الانفصام النفسي من ناحية اخرى وكان الجنوب ماضيا هو ضحية هذه الامراض ومن هنا لاداعي ان نكرر اخطائات الماضي فعلى أي مثقف جنوبي لا يعرف تاريخ الجنوب جيدا و لا مؤمن به فلا يتشدق بقلمه على حساب القضية الجنوبية و الحراك الجنوبي حتى لا ندفع الثمن مرة اخرى كثير من المثقفين الجنوبيين ادمن على أما الغباء الفكري المصطنع او الغباء الفكري المركب او الجهل من حيث لا يدري فهذه المسببات هي التي اصابت الجنوب في مقتل وكان فيها للقياديين و المثقفين النصيب الاكبر من تضييع الجنوب ومن هنا انا ادرك تماما ان فيه كثير من المثقفين الذي يعرفون فنون الحوار عن الجنوب وقضيته و لكنهم قلائل جدا .

أما الجزء الثاني من المثقفين تجدة محل اعجاب أما بأفكار الفتيات الشماليات او الاعجاب بالاصلاح و الاشتراكي و يجعل من الجنوب في المركز الثالث او الرابع و تجده يحمل قلم وكثير ما يتحدث باسم الجنوب وهذه ضربة اخرى ومصيبة اخرى في خاصرة الجنوب وقضيته ومن هنا يجب على ابناء الجنوب تكثيف الندوات و اللقائات لتثقيف المثقف الجنوبي قبل العامي لأن المثقف هو من سيقود المرحلة فلا نريد مثقف جنوبي لا يؤمن بهوية ابناء الجنوب ووطنهم وندفع الثمن مرة تلو الاخرى لأنه لازال بعض المثقفين اما يعيش مرحلة الطيش او المراهقة السياسية و الفكرية او الهوى فنحن اليوم بحاجة ماسة الى تثقيف المثقف الجنوبي حتى يرتوي قلبه وفكرة وعقله بشيء اسمه الجنوب البعض يعيش بأحلام الاصلاح و الاشتراكي على حساب هوية وطن وقضية شعب .

دمتم بود الغريب

bakre
2012-03-13, 01:26 AM
لعلي هيثم الغريب بصمات على الحركة الثورية الجنوبية لا يمكن محوها ابدا

ابوهند اليافعي
2012-03-13, 01:48 AM
سبحان الله العظيم
من كان يتوقع ان يظهر الاخ شفيع العبد بهذا الحرص على الحراك الجنوبي ومكوناته وهو من كان بالامس يعمم في اوساط من حوله ولن اقول المجتمع لاني اعتقد انه لا يجلس الا مع من اعتاد الجلوس معهم كان يعمم في اوساطهم ان كل مكونات الحراك قد ذابة واندمجة في اطار مجلس الحراك السلمي بعد 9 - 5 - 2009م

على العموم اخي الكريم شفيع العبد انت لم توفق هذه المرة باختيارك للشخصية التي تستطيع ان تولب ضدها حتى اقرب الناس اليك

فالاستاذ المحامي والمناضل الكبير علي هيثم الغريب فوق كل الشبهات ومواقفه واضحة وجلية للجميع

فهو من ينادي بالتحرير والاستقلال وهو من يحث انصاره على قبول الاراء ويقول ان مشروعنا هو التحرير والاستقلال ولاكن يجب ان لا نجعل من مشروعنا هذا عصاء لظرب الاخرين

الاستاذ علي هيثم الغريب مدرسة بحد ذاتها وهو رجل صاحب مواقف ثابتة سوف يسجلها التاريخ باحرف من نور

الاستاذ علي هيثم الغريب ليس كبعض الاشخاص الذين يتراجحون بواقفهم من ابسط الهزات التي لاتعنيهم بالاصل

ختام القول ارجو ان لانعطي انفسنا فوق حجمها وان لا نتطاول على هامات وطنية جنوبية بحجم الاستاذ علي هيثم الغريب

ودمتم بالف خير

مجنون شبوة
2012-03-13, 02:14 AM
تحيه من أعماق قلوبنا للكاتب المتميز والناشط المعروف / شفيع العبد
وتحيه للأخ الناشط الحقوقي والكاتب المعروف / علي هيثم الغريب
وكلاهما عينان في رأس واحده
وبالنسبة للأخ شفيع نرفض فيدراليته ان كان من المروجين لها مع أنه لم يروج لها في موضوعه القيم هذا ..
وبالنسبه للغريب نشكره على دوره في خدمة الحراك ونرفض لهجته في تهميش بقية فصائل الحراك وتصوير الحراك على أنه يمثله مجلسه فحسب
نرفض العنصرية والشللية والمناطقية وسيطرة فصيل على بقية الفصائل كلنا فداءللجنوب وكلنا نعمل لأجل الجنوب وماحد أحسن من أحد واللي يزعل يشرب من البحر العربي وكلنا حريصون على وحدة الصف الجنوبي لتحقيق حلمنا جميعا والمتمثل في الخلاص من ربقة الاحتلال اليميي

الجوذر النسي
2012-03-13, 02:19 AM
انا احترم كل جنوبي يحترم كل ابنا الجنوب وانا ضد كل من يعمل من نفسة الوصي الشرعي على ابنا الجنوب بعد اليوم
اخواني الاشتراكيين نحنو تركنا لكم السلطة والوطن اكثر من اربعون عام ولم تفلحو في شي بعتم الارض والانسان
والى هنا وكفاء .....
الجنوب لكل الجنوبيين ولايمكن يتم اقصى جنوبي بعد اليوم مهما كان انتمائه السياسي!!!

علي احمد احمد
2012-03-13, 11:35 AM
اولا:-
العنوان الذي اتا بة صاحبنا شفيع العبد مقتبس عن كلمة الزعيم المركوز عبدربة منصور
التي قالها في البرلمان والذي تكلم فيها عن بائعي الوهم ويقصد بها البيض وفك الارتباط
فمبروك للعبد هذا الشرف لاشتراكة في صياغة خطب المركوز اوشرف الاسترشاد بها حتى وان كانة ليست في محلها
فالرئيس المركوز ردد هذة العبارة ولم يعي بانة من اكبر مخلفات الوهم كا نائب رئيس 18 عام بدون صلاحية او قرار
والان مركوز بوهم رئيس دولة لايملك في ادارتها الا الوهم
ثانيا :-
الموضوع لايتناسب مع العنوان والمقدمة
فالعنوان في واد ومحاولة اقناع القارئ بحجج بليدة وتافهة عن اقصاء الاخرين من قبل المناضل المقدام علي هيثم الغريب
الذي خاض معترك الكفاح السلمي مبكرا ولا زال صاحب المقال الحالي لايعلم الف باء القضية الجنوبيية
ثالثا :-
اختيار صاحبنا شفيع العبد للقيادي علي هيثم الغريب
للهجوم علية بدون مبرر كان غير موفق بتاتا
ولو اختار شخصية اخرى ومن نفس المناطق
و التي نلاحظ الكاتب لازال يحمل في داخلة الغل لها لشي في نفسة
لاعذرناة لاننا لاحظنا هكذا سلوك من البعض منهم
ولكن المحامي علي هيثم الغريب بعيد كل البعد من هكذا سلوك
والتتبع لتاريخ ونشاط هذا المناضل عن قرب سيتاكد من ذالك
والجميع يعرف مواقفة ابعد بكثير عن ما ردد هذ الشفيع
لا ادري هل يعلم شفيع بان على هيثم الغريب
كانة مواقفة واضحة من بيان طارق الفضلي ومحاولاتة لتاسيس حسم
واصطفاف الغريب معة في هذة المرحلة ضد الاشتراكيين من منطقتة ومن المثلث
الذي يرمز لة شفيع العبد ومن المناطق الاخرى وبالذات منطقة الشفيع
اضن ان صاحبنا غير ملم بالتاريخ القريب للمجلس الاعلى للحراك السلمي
وكيف نشاء وطبيعة المواقف للقيادات المختلفة فية
اضف الى ذالك بان المجلس نفسة يحدد في وثائقة
بانة ليس الممثل الشرعي والوحيد لابناء الجنوب
ويدعوا دوما كل القوى الجنوبية الاخرى للانضمام الية
او التنسيق وبرغم وجود قيادات قد تدعي بالتمثل الشرعي الوحيد
وتفضل الاقصاء للاخرين ولكن ليس الغريب منهم
ولا ما قالة في مقابلة الطريق يدعم ويبرر هجوم شفيع العبد على هذا الرجل المناضل الصادق والمتواضع
ولايعتبر هذا المقال الا تحاملا فج او تنفيذ لامر من احد اسيادة
او قد لازالة امراض الماضي عالقة في ذهن هذا الكاتب
او مدفوع للتسويق لها مجددا و كل شي بحسابة اةةةةة يا شفيع ما هكذا تورد الابل

علي احمد احمد
2012-03-13, 11:43 AM
اولا:-
العنوان الذي جا بة صاحبنا شفيع العبد مقتبس عن كلمة الزعيم المركوز عبدربة منصور
التي قالها في البرلمان والذي تكلم فيها عن بائعي الوهم ويقصد بها البيض وفك الارتباط
فمبروك للعبد هذا الشرف لاشتراكة في صياغة خطب المركوز اوشرف الاسترشاد بها حتى وان كانة ليست في محلها
فالرئيس المركوز ردد هذة العبارة ولم يعي بانة من اكبر مخلفات الوهم كا نائب رئيس 18 عام بدون صلاحية او قرار
والان مركوز بوهم رئيس دولة لايملك في ادارتها الا الوهم
ثانيا :-
الموضوع لايتناسب مع العنوان والمقدمة
فالعنوان في واد ومحاولة اقناع القارئ بحجج بليدة وتافهة عن اقصاء الاخرين من قبل المناضل المقدام علي هيثم الغريب
الذي خاض معترك الكفاح السلمي مبكرا ولا زال صاحب المقال الحالي لايعلم الف باء القضية الجنوبيية
ثالثا :-
اختيار صاحبنا شفيع العبد للقيادي علي هيثم الغريب
للهجوم علية بدون مبرر كان غير موفق بتاتا
ولو اختار شخصية اخرى ومن نفس المناطق
و التي نلاحظ الكاتب لازال يحمل في داخلة الغل لها لشي في نفسة
لاعذرناة لاننا لاحظنا هكذا سلوك من البعض منهم
ولكن المحامي علي هيثم الغريب بعيد كل البعد من هكذا سلوك
والتتبع لتاريخ ونشاط هذا المناضل عن قرب سيتاكد من ذالك
والجميع يعرف مواقفة ابعد بكثير عن ما ردد هذ الشفيع
لا ادري هل يعلم شفيع بان على هيثم الغريب
كانة مواقفة واضحة من بيان طارق الفضلي ومحاولاتة لتاسيس حسم
واصطفاف الغريب معة في هذة المرحلة ضد الاشتراكيين من منطقتة ومن المثلث
الذي يرمز لة شفيع العبد ومن المناطق الاخرى وبالذات منطقة الشفيع
اضن ان صاحبنا غير ملم بالتاريخ القريب للمجلس الاعلى للحراك السلمي
وكيف نشاء وطبيعة المواقف للقيادات المختلفة فية
اضف الى ذالك بان المجلس نفسة يحدد في وثائقة
بانة ليس الممثل الشرعي والوحيد لابناء الجنوب
ويدعوا دوما كل القوى الجنوبية الاخرى للانضمام الية
او التنسيق وبرغم وجود قيادات قد تدعي بالتمثل الشرعي الوحيد
وتفضل الاقصاء للاخرين ولكن ليس الغريب منهم
ولا ما قالة في مقابلة الطريق يدعم ويبرر هجوم شفيع العبد على هذا الرجل المناضل الصادق والمتواضع
ولايعتبر هذا المقال الا تحاملا فج او تنفيذ لامر من احد اسيادة
او قد لازالة امراض الماضي عالقة في ذهن هذا الكاتب
او مدفوع للتسويق لها مجددا و كل شي بحسابة اةةةةة يا شفيع ما هكذا تورد الابل