المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفاق على توحيد فصيلين كبيرين في الحراك الجنوبي بعد سنوات من الخلاف


السهم الملتهب 2
2012-03-11, 01:21 AM
اتفاق على توحيد فصيلين كبيرين في الحراك الجنوبي بعد سنوات من الخلاف

السبت 10 مارس 2012 11:48 مساءً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1331413380.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif مواطنون بجانب علم دولة الجنوب السابقة ولافتات تطالب باستقلال الجنوب عن الشمال 21 فبراير 2012- رويترز



عدن
قال العميد علي السعدي القيادي في الحراك الجنوبي أن لقاءً مثمراً عقد بين فصيلين في الحراك الجنوبي أدى إلى الاتفاق على توحيدهما في إطار سيعلن عنه لاحقاً.

وهذا الفصيلان هما "المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب" و "المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي" وهما الفصيلان الأكبر داخل الحراك الجنوبي وخاضا صراعاً مطولاً منذ العام 2010 على خلفية إعلان دمج غير متفق عليه.

وقال السعدي "تم لقاء مشترك بين الأخوة في قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وقيادات المجلس الوطني للنضال السلمي لتحرير واستعادة الدولة في الجنوب وقد كان لقاء سادته روح المسؤولية والود والتآخي والهدف والمصير المشترك".

وأضاف "بعد النقاش المسؤول بين المجلسين لمستجدات الوضع السائد في الجنوب المحتل ومتطلبات المرحلة القادمة وكذلك الاستحقاقات القادمة ومواجهتها بشكل موحد فقد خرج الاجتماع بالقرارات التالية:

1-تشكيل لجنة تنظيمية ولجنة سياسية مشتركتان ومهمة اللجنتان الإعداد والتحضير لتوحيد المجلسين في إطار سياسي واحد يتم الاتفاق عليه عبر اللجنتان أعلاه.

2-تشكيل لجنة مشتركة للحوار والتنسيق مع بقية المكونات والشخصيات السياسية والاجتماعية الجنوبية الأخرى حول مجمل القضايا والتطورات السياسية الراهنة على الساحة الجنوبية.



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | اتفاق على توحيد فصيلين كبيرين في الحراك الجنوبي بعد سنوات من الخلاف (http://adenalghad.net/news/8444.htm#ixzz1okdghW1v) http://adenalghad.net/news/8444.htm#ixzz1okdghW1v (http://adenalghad.net/news/8444.htm#ixzz1okdghW1v)

جميل وبس
2012-03-11, 01:38 AM
اللهم وحِّد شملنا. .... اللهم اجمع على الحق كلمتنا اللهم اجمع شملنا ووحد صفنا وصوب راينا وسدد ووحد على العدو بنادقنا اللهم شتت شمل أعدائنا اللهم فرق جمعهم واجعل كيدهم في نحورهم . اّمين يا رب العالمين .

المصرب
2012-03-11, 01:52 AM
اللهم وحد كلمتنا ولم شملنا

حكيـم الجنوب
2012-03-11, 02:05 AM
نحمد الله ...........

عناد الكور
2012-03-11, 02:13 AM
1-تشكيل لجنة تنظيمية ولجنة سياسية مشتركتان ومهمة اللجنتان الإعداد والتحضير لتوحيد المجلسين في إطار سياسي واحد يتم الاتفاق عليه عبر اللجنتان أعلاه.

2-تشكيل لجنة مشتركة للحوار والتنسيق مع بقية المكونات والشخصيات السياسية والاجتماعية الجنوبية الأخرى حول مجمل القضايا والتطورات السياسية الراهنة على الساحة الجنوبية.



الوقت كا السيف
نرجو سرعة الشكيل متمنيين التوفيق لما فية خير وصلاح للجنوب وشعبة

رياح الحريه
2012-03-11, 02:17 AM
قد كان اسمه مجلس الثورة السلميه لتحرير الجنوب احسن من هذه الخرابيط
*

حبيل جباري
2012-03-11, 02:43 AM
خطوة مباركة والله يوفق ويلم الشمل
التسمية
المجلس الوطني السلمي لتحرير الجنوب

النجمة الحمراء
2012-03-11, 02:47 AM
نريد عودة الأسم تلسابق مجلس الثورة السلمية الجنوبية ألأعلى بزعامة باعوم وفخامة الرئيس البيض ورفاقهم من ألأحرار في الميدان .

علي المفلحي
2012-03-11, 05:37 AM
تم التثبيت لاهمية الحدث وحاجتنا الى لم الشمل ورص الصف الجنوبي لمواجهة التحديات القادمه وتسريع الخطوات نحو الاستقلال والتحرير
ومطلوب من الجميع الارتقاء والسمو فوق الصغائر والعمل على ازالة الشحناء وتقريب وجهات النظر وعمل الخير لصالح الجنوب
ودمتم

شيلوب
2012-03-11, 05:55 AM
عندما تضيق المساحة عند من يدعي انة الزعيم
وانة هوا الممثل وانة الحامل وووووووو
نسمع مثل هذا الكلام
واجزم انة لن يكون من هذا الكلام اي شي
ان لم يكن التشرذم اكبر واوسع

اي عمل لم تكن لة قاعدة يبنى علية
لن يكتب لة النجاح

ابو خولة
2012-03-11, 06:57 AM
خبر رائع والئ الامام سيرو ببركة الله

صقر الجزيرة
2012-03-11, 03:40 PM
اللهم لك لحمدوهذامانتمناه

ونهيب في بقيت المكونات ان يحذوحذوهم ؟امامنااحتلال غاشم وهناك تدخل خارجي سافر؟ الى وحدت الصف العاجل
ومصلحة الوطن فوق كل اعتبار

الحيد الصلب
2012-03-11, 04:23 PM
هكذا الرجال وغير ذلك ...........

ظالعي شعيبي
2012-03-11, 04:33 PM
باعوم قائدناء لاقياده بعد اليوم ولا نريد قياده واحده بدون ما يكونو متفاهمين

قرن شيبان
2012-03-11, 04:42 PM
الله اكبر لله الحمد اللهم وحد كلمتنا وقوي صفوفنا وجمعنا في وطننا وارحم شهدائنا وشفي مرضانا وفك اسرانا وجعل اللهم النصر حليفنا اللهم امين

قرن شيبان
2012-03-11, 04:46 PM
اخواني الجنوبين لتكن كلمتكم واحدة وصفكم واحد

alqamli
2012-03-11, 09:02 PM
هذه هي المواقف التي سيشهد لها التاريخ ...... اللهم وحّد كلمتنا .... ولم شملنا ..... وأجمعنا على خير الجنوب وخير أهل الجنوب .
شكراً لكل ما ساهم في لم شمل وحدة أبناء الجنوب .

العميد علي محمد السعدي
2012-03-11, 10:02 PM
البعض اعتقد تسحبه بعض التفاصيل الصغيره جدا ويحاول ان يتشائم بان الفشل مصير اي عمل للتوحيد بين ابناء الجنوب ولكن في ما اذا نظرنا الى حجم وكبر القضيه التي يناضل شعبنا الجنوبي من اجلها في اعتقادي ان الحيثيات الصغيره ستذوب في سبيل الهدف الاكبر مع تحياتي للجميع

شيلوب
2012-03-11, 11:01 PM
البعض اعتقد تسحبه بعض التفاصيل الصغيره جدا ويحاول ان يتشائم بان الفشل مصير اي عمل للتوحيد بين ابناء الجنوب ولكن في ما اذا نظرنا الى حجم وكبر القضيه التي يناضل شعبنا الجنوبي من اجلها في اعتقادي ان الحيثيات الصغيره ستذوب في سبيل الهدف الاكبر مع تحياتي للجميع

مرحبا باالعزيز ابو جياب

المسئلة ليس تشائم بقدر ماهي امر واقع اصبح يعيشة الجميع
وعن اي مسائل صغيرة تتكلم يابا جياب

المشكلة هي في العقدة الموجودة لدى البعض انا من يقرر
وكان الاخرين هم تبع وعليهم ان يايدوا كل ما اتى وكانة كتاب منزل

مسئلة التوحيد هذا هوا الخطاء وهوا اعادة توحيد كل الفصائل السابقة
والتي انتجت الحزب الاشتراكي

هل عندما الاخر ان يبدي راية يكون صاحب مشاريع صغيرة
ماذا ابقيتم لنا يا من تدعون القايدة والوصاية

على العموم مبروك لكم التوحيد او التوحد

جبل
2012-03-12, 12:49 AM
خطوه في الاتجاه الصحيح ونرجو انضمام الباقين لهم والاتفاق على خطط تمويليه وعمليه خارجيه وداخليه وميدانيه واعلاميه

أحمد علي القميري
2012-03-12, 01:30 AM
من كان يعتقد بأن الشعب الجنوبي سوف يعود لحكومة حرام طلاق فهو واهم ونقول له بأن هذا عشم إبليس في الجنة، هذا الشئ والشئ الأخر .
أن حركة بهلوانيه كهذا لم تعد لتنطلي على شعب الجنوب فنحن لم ننسى أن الجماعة إياهم دأبوا على التفتيت الممنهج للحراك بأساليبهم الملتوية والتى يسمونها بالخطوات الإستباقية ، وهذا الإعلان لا يعدوا أن يكون إحدى تلك الخطوات الغبية ،
وقبل أن يتقافز المستنفرين عليهم أن يعيدوا الذاكرة قليلاً ليعرفوا الحقيقة المرة فكلنا نتذكر الخطوة التنظيمية والتوحيدية المتزنه والجبارة التى قام بها الشيخ حسن باعوم والعميد النوبة في المكلا عند قيامهم بإعلان الهيئة العلياء ، عندها رأينا كيف تقافز خبرة حرام طلاق وصدروا العميد السعدي على جمعية العسكريين ، ليبدؤا بعدها المزاد على تفكيك الحراك وتفريخ الكيانات الهلامية التى يتقافزون على قيادتها .!
إبتداً من لقاء زنجبار وإعلان الفضلي إلى لقاءات يافع والذنبة وغيل سبولة والحبل على الجرار كما يقال .!!
واليوم وقبل سويعات من عودة الرمز الجنوبي وشيخ الثوار حسن باعوم وإصراره على ترتيب الحراك تحت قيادة وطنية توافقية وعلى نفس الأسس التى غدر به عندما شرع بتكوينها وإدخل السجن بتوافق بين الخبرة والنظام البائد والشريك الدائم وبخطوة وعملية وغبية ومكشوفة.!! . ولأن ما سينتج عن عودة باعوم وما سيقوم به من عمل يعتبر خط أحمر بالنسبة لمن في قلوبهم مرض بل هو الشئ الوحيد الذي لن يقبل به قيادات المقايل لأنه سوف يعيد الأمور إلى نصابها الصحيح ويعيد كلا لحجمه الطبيعي قبل التنفاز وركوب الموجة.
فتقافز الشعطرة والمعطرة والخنبجة كالعادة ليضربوا هذا التوجه في مقتل كعادتهم ، ولكننا نقول لهم هذه المرة أن عبده غلط في الحساب فالزمن لم يعد زمن الهنجمة لي تعرفونه . ولن نسمح بأن يقاد الجنوب من مقايل القات والمقاوته........... إنتهي الأمر. جفت الأقلام وطويت الصحف.

صقر شبوة
2012-03-12, 04:53 PM
نريد عودة الأسم تلسابق مجلس الثورة السلمية الجنوبية ألأعلى بزعامة باعوم وفخامة الرئيس البيض ورفاقهم من ألأحرار في الميدان .

معرفك يجيب الغثيان

انصحك بتغييره لانه مستوحى من ماضي اسود للجنوب

لك مودتي

اعصارالجنوب
2012-03-12, 06:46 PM
انا مع توحيد ورص صفوف الجنوبين لهدف واحد وهو استقلال الجنوب ونبذ اي خلاف يعيق مسيرة النظال من اجل الوصول الى الهدف المنشود وهو استقلال واستعادة دولة الجنوب .
وانا ضد دمج مكونات الحراك في هذه المرحلة الخطيرة ليس لاني ضد فصيل او اخر وانا اقسم بالله كنت مع دمج المكونات في مكون واحد ولكن بعد الي حصل وكما تسمعوان ان سلطة الاحتلال والدول الاخرى تنظر الى الحراك كفصيل واحد لا يمثل الجنوب وتعلمون عند زيارة بن عمر وزيارة سفراء الاتحاد الاربي الى عدن فقد دعت الاشتراكي والاصلاح والمؤتمر والحراك باعتبارهم فصايل من الجنوب وباعتبار الحراك فصيل واحد اذآ سيكون صوت واحد للاستقلال و3 اصوات مع الوحدة وبذلك فان الحراك اصبح ضعيف باعتبارة فصيل واحد لذلك يجب علينا ان نتحد في الهدف ولايهم ان نكون مكونات عديدة تختلف بالتسميات ونجتمع عند هدف واحد وهو استقلال واستعادة دوله الجنوب .
هذا من وجه نظري قد اكون محق وقد اكون مخطى هذا حسب فهمي والله الموفق