المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "هود" تطالب بالإفراج عن 190 معتقلاً في سجون سرية تحت الأرض من عام 94


عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:08 PM
"هود" تطالب بالإفراج عن 190 معتقلاً آخر تحديث:الاثنين ,05/03/2012


طالبت منظمة حقوقية يمنية أمس الأحد الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي بإطلاق سراح 190 معتقلاً قالت إنهم موجودون في سجون سرية تحت الأرض تابعة لأجهزة أمنية وعسكرية وللمخابرات اليمنية . وقالت منظمة (هود) الحقوقية في بيان صحافي إنها سلمت مكتب رئيس الجمهورية قائمة بأسماء المعتقلين ال 190 الذين لا يزال مصيرهم مجهولا حتى الآن . وأشارت إلى أن هناك المئات من المعتقلين في سجون سرية تحت الأرض لم يعرف مصيرهم منذ بدء الثورة الشبابية السلمية التي وضعت حدا في نهاية المطاف لنظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح . (يو .بي .آي)

http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/general/dotedline.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/icons/print.jpg طباعــــة
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/icons/send.jpg إرســال
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/icons/comments.jpg أضـف تعليــق (http://www.alkhaleej.ae/portal/f2abbe55-e200-428c-a966-8adfe9b629b1.aspx#feedback)
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/general/plainline.jpg
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/news/news-seprator.jpghttp://arabic-media.com/newspapers/uae/alkhaleej.htm

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:09 PM
عشرات الضحايا في معارك بين الجيش اليمني وعناصر "القاعدة" في أبين آخر تحديث:الاثنين ,05/03/2012
صنعاء - أبوبكر عبدالله: http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2012/03/04/194725.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg 1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg



تحولت محافظة أبين الجنوبية مسرحاً لحرب واسعة بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة أوقعت منذ ليل السبت/ الأحد عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، فيما استمر القتال في خمس مناطق رئيسة بعد ما شن مسلحو التنظيم هجمات منسقة استهدفت مواقع عسكرية عدة، وشهد بعضها انسحابات مريبة لقوات الجيش التي سلمت العديد من مواقعها لمسلحي التنظيم بعتادها الحربي المتوسط والثقيل، فيما شن الطيران الحربي غارات عدة على مواقع تابعة للمسلحين .

وأبلغت مصادر عسكرية ووجهاء “الخليج” أن عشرات الجنود قتلوا أو جرحوا في الهجمات التي شنها التنظيم الأصولي على مواقع عسكرية بعدما حصلوا على كميات هائلة من السلاح المتوسط والثقيل والذخائر من معسكرات الجيش في تداعيات أثارت المخاوف من توسع رقعة المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم وأكثرها مدن ساحلية قريبة من سواحل القرن الإفريقي ومضيق باب المندب .

واحتدمت المواجهات بين قوات الجيش ومسلحي “القاعدة” في خمس مناطق رئيسة بمحافظة أبين هي الكود، دوفس، زنجبار، جعار والحصن، وأسفرت عن مقتل أو جرح عدد كبير من الجنود والمسلحين بعدما كان قادة في التنظيم هددوا بنقل المعارك إلى مناطق جديدة إلى جانب تهديدهم بالزحف نحو عدن .

وخلال ساعات قليلة استولى مسلحو القاعدة على آليات عسكرية تابعة لقوات اللواء 39 مدرع في منطقة الكود بعد هجمات مباغتة على قوات الجيش هناك أوقعت قتلى وجرحى، فيما شوهد المئات منهم أمس يتجولون على متن سبع دبابات “تي 62” في منطقة المخزن، وقال المسلحون إنهم غنموها من مواقع الجيش في منطقة دوفس، فيما أكد سكان أن المواجهات في هذه المنطقة استمرت حتى ظهر الأحد .

وقال سكان ل”الخليج” إن مسلحي القاعدة الذين هاجموا مواقع عسكرية تابعة للواء 115 في دوفس استولوا على معدات عسكرية ثقيلة بعد شنهم هجمات مباغتة عن طريق البحر على مواقع أخرى مرابطة هناك حيث باغتوها من الخلف واستولوا على راجمات صواريخ تابعة لقوات الدفاع الساحلي ما أدى إلى إصابة عدد كبير من الجنود .

وأكد أطباء وعسكريون في محافظة عدن أن المستشفى العسكري في المدينة استقبل أمس عدداً كبيراً من الجنود قتلوا أو جرحوا في هذه المواجهات؛ فيما استقبل مستشفى باصهيب سبع جثث لجنود إضافة إلى 12 مصابا خلال ساعات الصباح تم إسعافهم من جبهة زنجبار .

وأكدت مصادر محلية في عدن أن عدداً كبيراً من القادة الميدانيين للقاعدة ومسلحيه سقطوا في هذه المواجهات، بينهم قاضي محكمة إسلامية تابعة للجماعة بجعار يدعى “أبو الحنك” وآخر يدعى “أبو الزبير”، فيما أكد سكان في جعار أن قادة التنظيم في المدينة توعدوا أمس بالثأر، كما هددوا بالزحف نحو محافظة عدن “بعد تطهير الطريق العام من عناصر الكفر والإلحاد” .

وشهدت زنجبار مواجهات بين قوات الجيش ومسلحي التنظيم، وقال وجهاء إن 20 جنديا أصيبوا بجروح مختلفة في المواجهات التي شهدتها ضواحي المدينة، مشيرين إلى أن القتال تجدد في زنجبار بعد انقضاء مهلة ال 10 أيام التي كان التنظيم أعلنها لإمهال قوات الجيش الانسحاب من محيط المدينة .

وظهر أمس قطع مسلحو التنظيم الطريق الرئيس الرابط بين محافظتي عدن - أبين بعدما نشروا على الطريق قوة ضاربة، وشوهد المسلحون وهم ينقلون كميات هائلة من العتاد العسكري المتوسط والثقيل إلى جعار الخاضعة لسيطرة المسلحين لتعزيز عناصرها في تلك المنطقة .

وأكدت مصادر عسكرية أن السلطات اليمنية أمرت بإرسال تعزيزات عسكرية مدعومة بالسلاح الثقيل إلى مناطق المواجهات مشيرين إلى أن هذه القوات تحركت فعلاً من عدن باتجاه منطقة دوفس لدعم قوات الجيش التي تخوض قتالا عنيفا مع مسلحي القاعدة .

إلى جانب ذلك، أعلنت وزارة الدفاع أن “عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة نفذت اعتداءً غادراً على موقع عسكري للقوات المسلحة في وادي دوفس مستخدمة سيارات مفخخة، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من أفراد اللواء 39 مدرع بالمنطقة العسكرية الجنوبية . وقالت إن مقاتلي اللواء 39 مدرع و 115مشاة وجهوا ضربة موجعة تمكنوا من خلالها استعادة السيطرة الكاملة على الموقع وإعادة فتح الطريق الرئيس بين زنجبار ودوفس، وأشارت إلى مقتل وإصابة عدد من تلك العناصر الإرهابية .

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:10 PM
ترتيبات وشيكة تقصي نجل الرئيس واللواء الأحمر من منصبيهما آخر تحديث:الاثنين ,05/03/2012
صنعاء- “الخليج”:
كشفت مصادر يمنية مطلعة عن ترتيبات وشيكة لتسوية أوضاع عدد من كبار الشخصيات العسكرية تمهيداً لبدء عملية إعادة هيكلة الجيش والأمن، التي تعد من أبرز بنود المبادرة الخليجية لنقل السلطة في البلاد .

وأكدت المصادر ل”الخليج” أن ثمة ترتيبات وشيكة تم التوافق المبدئي بين الأطراف الرئيسة في الأزمة اليمنية على إنفاذها قبل نهاية الشهر الحالي، لتدشين عملية إعادة هيكلة الجيش بشكل متزامن مع انعقاد مؤتمر موسع للحوار الوطني .

وأشارت المصادر إلى أن الترتيبات التي تم التوافق عليها تقضي بإقالة النجل الأكبر للرئيس السابق العميد أحمد علي عبدالله صالح من منصبه الحالي كقائد لقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وتعيينه مستشاراً للقائد الأعلى للقوات المسلحة لشؤون مكافحة الإرهاب، بالتزامن مع إقالة قائد المنطقة الشمالية والغربية قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء على محسن الأحمر من منصبه الراهن وتعيينه مستشاراً للقائد الأعلى للقوات المسلحة .

وتشمل الترتيبات إقالة عدد من القيادات العسكرية الموالية للرئيس السابق، من أبرزهم قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر، ورئيس أركان حرب قوات الأمن المركزي العميد يحيى محمد عبدالله صالح، وقائد المنطقة الشرقية اللواء محمد علي محسن، وقائد اللواء 310 مدرع العميد يحيى القشيبي .

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:12 PM
غتيال ضابط شرطة في حضرموت ومهاجمة نقطة عسكرية بالقرب من مطار عدن

مقتل 50 جندياً و14 متشدداً بمعارك جنوب اليمن

حجم الخط http://www.alittihad.ae/styles/images/decfont.gif | http://www.alittihad.ae/styles/images/incfont.gif


صورة 1 من 1 http://www.alittihad.ae/assets/images/World/2012/03/05/320x240/3a-na-71147.jpg ايه.بي.أي ©
عسكريون يمنيون خلال تظاهرة في صنعاء أمس للمطالبة بإقالة قادة الجيش من أقرباء صالح

تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

عقيل الحـلالي
قُتل 50 جندياً يمنياً، على الأقل، و14 متشدداً، وأصيب العشرات، أمس الأحد، بمعارك “عنيفة” بين القوات الحكومية ومقاتلي تنظيم القاعدة، كانوا قد هاجموا، في وقت سابق، بسيارتين ملغومتين، ثكنتين تابعتين للجيش اليمني، المرابط، منذ شهور في محافظة أبين الجنوبية، الخاضعة لسيطرة المتطرفين، منذ أواخر مايو من العام الماضي. وذكرت مصادر عسكرية ومحلية متعددة، إن تسعة جنود قتلوا وأصيب عشرة آخرون بهجومين بسيارتين ملغومتين، شنهما مسلحون من تنظيم القاعدة، على ثكنتين عسكريتين في منطقتي “دوفس” و”الكود”، جنوب مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، الخاضعة لسيطرة المتشددين منذ أواخر مايو الماضي.
وقال مصدر مقرب من الجماعات الجهادية في أبين، لـ”الاتحاد” إن مسلحي تنظيم القاعدة “تمكنوا من تنفيذ عمليتين نوعيتين على ثكنتين عسكريتين في منطقتي دوفس والكود”، تتبعان اللواءين 31 مدرع و115 مشاة، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود، بالإضافة إلى “أسر عدد من الجنود الذين سلموا أسلحتهم”.
وأكد شهود عيان لـ”الاتحاد” اعتقال عدد من الجنود، بعضهم جرحى، في سجون خاصة بتنظيم القاعدة في بلدتي “شقرة” و”جعار”.

http://www.alittihad.ae/styles/images/adverttop.png http://s0.2mdn.net/dot.gif (http://ad.doubleclick.net/click%3Bh%3Dv8/3c2f/3/0/%2a/m%3B243277415%3B0-0%3B0%3B33838125%3B4307-300/250%3B42937471/42955258/1%3B%3B%7Esscs%3D%3fhttp://www.alittihad.ae/categories.php?category=6)

http://www.alittihad.ae/styles/images/advertbottom.png
وقال مصدر طبي عسكري بمدينة عدن الساحلية، المجاورة لزنجبار، لـ”الاتحاد” إن عدداً من مستشفيات المدينة استقبلت حتى مساء الأحد، “36 قتيلا من الجنود” الذين سقطوا في المواجهات مع “القاعدة” في أبين. ولفت المصدر إلى أن الجنود القتلى والجرحى، الذي يعدون بالعشرات، ينتمون إلى اللواء 31 مدرع واللواء 115 مشاة واللواء 119 مشاة. وقال مصدر عسكري ميداني في “دوفس” لـ”الاتحاد”، مساء الأحد، إن المواجهات مع القاعدة مستمرة منذ الصباح”، مضيفا :” أعداد القتلى من الجنود يتجاوز الخمسين”. وكان مصدر عسكري ميداني آخر، ذكر لـ «الاتحاد»، في وقت سابق، إن مسلحي “القاعدة” تمكنوا من السيطرة على الموقعين العسكريين، بعد أن اشتبكوا مع القوات المرابطة فيهما، مشيرا إلى أن المهاجمين “استولوا على المعدات والأسلحة كافة” المخبئة بالموقعين.
وأضاف: “تم إرسال تعزيزات من اللواء 25 ميكانيكي واللواء 119 مشاة، لاستعادة الموقعين العسكريين”، موضحا أن مقاتلات يمنية “قصفت المسلحين.. وأجبرتهم على الانسحاب” من الموقعين.
ولاحقا، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، أن قواتها استعادت “السيطرة الكاملة” على الموقع العسكري في “وادي دوفس”، الذي قالت إنه تعرض “لاعتداء غادر وجبان” بسيارة ملغومة من قبل عناصر تنظيم القاعدة، “أدى إلى استشهاد وجرح عدد من أفراد اللواء 39 مدرع بالمنطقة العسكرية الجنوبية”، التي أقال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الخميس الماضي، قائدها اللواء مهدي مقولة، المقرب من الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وأكدت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، إنه تم إخلاء الموقع من المسلحين “وإعادة فتح الطريق الرئيسي بين زنجبار ودوفس”، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى في صفوف “العناصر الإرهابية”.
إلا أن المصدر المقرب من تنظيم “القاعدة”، أفاد بمقتل 14 من عناصر التنظيم، بينهم قيادات ميدانية بارزة، وإصابة آخرين جراء المواجهات مع القوات الحكومية التي تلت الهجومين على الموقعين العسكريين وقال:”القاعدة تعهدت بالثأر من القوات الحكومية.. وأعلنت الزحف نحو مدينة عدن لإعلانها إمارة إسلامية”.
وفيما توعد الجيش اليمني، حسب وزارة الدفاع، بأنه “لن يتوانى في الضرب بكل قوة كل من يحاول العبث بأمن واستقرار الوطن وسكينته العامة”، هاجم متشددون نقطة عسكرية بالقرب من مطار عدن الدولي.
وقالت مصادر عسكرية في عدن لـ”الاتحاد” إن “عناصر جهادية” هاجمت بقذائف “آر بي جي” نقطة عسكرية مرابطة بالقرب من مطار عدن، مشيراً إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة عدد من الجنود.
وكان ضابط في الشرطة اليمنية قتل، مساء السبت في كمين نصبه مسلحون يعتقد بينهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة في مدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد، حسبما أفاد مصدر أمني وكالة فرانس برس. وقال المصدر إن “مسلحين يعتقد بأنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة كانوا يستقلون سيارة- بيك آب- فتحوا النار من أسلحة رشاشة على المقدم شائف النهمي نائب مدير أمن شبام حضرموت مما أدى إلى وفاته فوراً”. وأكد المصدر أن “أكثر من خمسين طلقة اخترقت جسد النهمي فيما تمكن المهاجمون من الفرار إلى جهة غير معلومة”.


اقرأ المزيد : المقال كامل - مقتل 50 جندياً و14 متشدداً بمعارك جنوب اليمن - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=22596&y=2012&article=full#ixzz1oERf1zVJ) http://www.alittihad.ae/details.php?id=22596&y=2012&article=full#ixzz1oERf1zVJ

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:15 PM
انفجار عبوة بقاعدة جوية شمال صنعاء

حجم الخط http://www.alittihad.ae/styles/images/decfont.gif | http://www.alittihad.ae/styles/images/incfont.gif



تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

صنعاء (الاتحاد) - استهدف انفجار، ناجم عن عبوة ناسفة، مساء أمس الأحد، طائرة شحن عسكرية، مرابطة بقاعدة الديملي الجوية، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال مصدر عسكري بالقاعدة الجوية لـ «الاتحاد» إن “عبوة ناسفة انفجرت بطائرة شحن عسكرية”، من نوع “أنتينوف”، روسية الصنع، مشيراً إلى أن الطائرة “كانت جاثمة في القاعدة العسكرية”، المحاذية لمطار صنعاء الدولي. وأشار المصدر إلى أن الانفجار تسبب بـ”إعطاب الطائرة”، مشيراً إلى أن فريقاً من قوات مكافحة الإرهاب وصل إلى القاعدة للتحقيق في ملابسات التفجير. وفي أواخر أكتوبر الماضي، هزت أربعة انفجارات قاعدة الديلمي الجوية، وتسببت بإعطاب مقاتلتين حربيتين وطائرة شحن عسكرية. ومنذ نحو شهرين، تشهد القاعدة الجوية احتجاجات واسعة تطالب بإقالة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، اللواء الركن محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.


اقرأ المزيد : انفجار عبوة بقاعدة جوية شمال صنعاء - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=22606&y=2012#ixzz1oESMhS2Z) http://www.alittihad.ae/details.php?id=22606&y=2012#ixzz1oESMhS2Z

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:17 PM
تزامناً مع هجوم على موكب خبراء عسكريّين أميركيين في عدن

«القاعدة» يستهدف معسكرا للحرس الجمهوري اليمني

المصدر:

صنعاء ـ محمد الغباري والوكالات


التاريخ: 04 مارس 2012

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1604750.1330807700%21/image/1297699842.jpg

سعّر تنظيم «القاعدة» في اليمن هجماته أمس، وشن هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة على معسكر تابع لقوات الحرس الجمهوري في مدينة البيضاء (جنوبي صنعاء) أسفر عن مقتل جندي وجرح خمسة آخرين ومصرع منفذَيْ الهجوم الاثنين.. تزامنا مع استهداف موكب لخبراء أميركيين عسكريين في مدينة عدن، تضاربت الأنباء بشأن مقتل ضابط استخبارات أميركي فيه.
وعقب أسبوع على هجوم مماثل، تبناه تنظيم القاعدة وأسفر حينها عن مقتل 26 جنديا، اعلنت مصادر عسكرية عن مقتل جندي وجرح خمسة آخرين في تفجير سيارة مفخخة استهدف معسكرا للحرس الجمهوري في مدينة البيضاء (على بعد 170 كيلومترا جنوبي غرب العاصمة صنعاء)، مشيرة إلى مقتل الانتحاريين اللذين نفذا الهجوم.
وبينما ذكر شهود أن الهجوم دمر مبنى من ثلاثة طوابق.. أعلنت وزارة الدفاع أن أفراد الحراسة حالوا دون وصول السيارة المفخخة لهدفها، وفجروها قبل وصولها. وذكرت الوزارة أن «إرهابيين اثنين من عناصر القاعدة لقيا مصرعهما في انفجار السيارة المفخخة التي استهدفت معسكرا لقوات الحرس في محافظة البيضاء». وقالت إن أفراد قوات الحرس «افشلوا عملية ارهابية حينما فجروا سيارة مفخخة استهدفت مقرا لهم، وأصيب فيها خمسة جنود ومواطن من ابناء مدينة البيضاء».
واشارت إلى أن المهاجمين كانوا يستقلون سيارة مفخخة «عليها كميات كبيرة من المتفجرات، ما تسبب في تضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة لموقع الحادث». وبحسب السلطات، فإن التحقيقات «لاتزال جارية لمعرفة هوية منفذي الاعتداء». وأوضحت أن السيارة التي نفذ بها الهجوم تحولت إلى قطع صغيرة متناثرة بفعل الانفجار القوي الذي هز المدينة وتأثرت عدد من منازل والمحلات التجارية المجاورة لموقع الحادث الإرهابي. الا ان مصدرا في الشرطة اكد لـ«البيان» ان العملية نفذت بإحدى السيارات التي اعلنت وزارة الداخلية قبل يومين رصدها الى جانب سبع سيارات اخرى «اعدتها القاعدة لتنفيذ عمليات ارهابية في صنعاء وعدن».
وعقب الحادثة بساعات، وزعت جماعة انصار الشريعة (الاسم المحلي للتنظيم في اليمن) بيانا على صحافيين قالت فيه إن تنظيم القاعدة نفذ العملية بسيارة مفخخة وان العملية ادت الى تدمير مقر قيادة الحرس الجمهوري في البيضاء «بالكامل وقتل معظم من كانوا فيه. وقال ان العملية جاءت ردا على ما وصفته بـ «جرائم الحرس الجمهوري»، على حد قول البيان.
وكان تنظيم القاعدة أعلن الاربعاء الماضي مسؤوليته عن هجوم انتحاري على قصر رئاسي في مدينة المكلا أدى الى مقتل 26 من عناصر الحرس الجمهوري.

استهداف عسكريين أميركيين
من جهة أخرى، استهدف تنظيم القاعدة عربة مدرعة تحمل خبراء أميركيين عسكريين في مدينة عدن، ما أدى إلى مقتل ضابط في الاستخبارات الأميركية، لكن مسؤولا أمنيا يمنيا ووزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) نفيا ذلك.
وأصدر التنظيم بيانا قال فيه ان اتباعه قتلوا احد عناصر الاستخبارات الاميركية في مدينة عدن، فيما اكد مسؤول في الشرطة اليمنية لـ«البيان» ان موكب مدربين عسكريين اميركيين ويمنيين تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين في المدينة «لكنهم لم يصابوا بأذى لانهم كانوا يستقلون سيارات مدرعة».
وفي واشنطن، أكد الناطق باسم «البنتاغون» أن مسلحا أطلق عدة رصاصات على عربة مدرعة تحمل فريقا أمنيا أميركيا في اليمن دون إصابة احد.

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:19 PM
هادي يدعو الأحزاب اليمنية للتكاتف لتنفيذ المبادرة الخليجية

صنعاء - واس
دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أحزاب اللقاء المشترك والمجلس الوطني في بلاده إلى التكاتف ورص الصفوف من أجل تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها. وأكد الرئيس هادي خلال لقائه قيادات المشترك والمجلس الوطني في صنعاء أمس أن المبادرة الخليجية مثلت المخرج الأمثل والمشرف لخروج اليمن من الأزمة والعبور إلى بر الأمان. وأوضح أنه تمت ترجمة أهداف المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014م وسيتم الذهاب إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل لمناقشة الملفات والقضايا الوطنية بكل صورها وجوانبها. ودعا هادي بأن يكون التعاون الكامل بين جميع القوى السياسية عنواناً للمرحلة المقبلة.
http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alriyadh.htm

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:21 PM
سقوط العشرات في مواجهات "قاعدة اليمن"
تعزيزات عسكرية ضخمة وسط استمرار المعارك
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4175/06-5.jpg جنود القوات الجوية يستعدون أمس للزحف سلميا على وزارة الدفاع (أ ف ب)




صنعاء: صادق السلمي 2012-03-04 11:34 PM دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني ومسلحي أنصار الشريعة في منطقة الكود بمحافظة أبين أمس. وقالت مصادر محلية إن المسلحين سيطروا على مؤخرة اللواء 115 المرابط في شبوة القريبة من مدينة زنجبار. واستولوا على كمية من الأسلحة عقب مقتل 30 جنديا وجرح أكثر من 20 آخرين، مشيرة إلى أن المعارك بين الجانبين لا تزال مستمرة وسط طلعات مكثفة للطيران الحربي. وكان أنصار الشريعة قد أمهلوا الأربعاء الماضي الجيش اليمني 10 أيام للانسحاب من المواقع التي سيطر عليها في زنجبار والمناطق المجاورة لها، مهددا بنقل المواجهات إلى مناطق جديدة في البلاد، وذلك ردا على الجيش الذي أمهلهم نفس الفترة للانسحاب من المدينة.
وشوهدت تعزيزات عسكرية تنطلق من مدينة عدن باتجاه منطقة المواجهات لدعم قوات الجيش. وأعلنت وزارة الدفاع في بيان أن "عناصر إرهابية نفذت اعتداء غادرا على موقع عسكري للقوات المسلحة باستخدام سيارات مفخخة، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من أفراد اللواء 39 مدرع بالمنطقة العسكرية الجنوبية". وقالت إن مقاتلي الجيش تمكنوا من استعادة سيطرتهم على الموقع وإخلائه من المتمردين وأعادوا فتح الطريق الرئيسي بين زنجبار ودوفس.
وفي العاصمة صنعاء قالت مصادر عسكرية إن جنود القوات الجوية أجلوا زحفهم السلمي على وزارة الدفاع ومقر القيادة العليا للقوات المسلحة بعد تعهدات من اللجنة العسكرية بالنظر إلى مطالبهم وتنفيذها، وكان الجنود المعتصمون أمام منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي قد أعلنوا عن زحف سلمي إلى الدفاع والقيادة أمس في حال تجاهل مطالبهم وعلى رأسها إقالة اللواء محمد صالح الأحمر الأخ غير الشقيق للرئيس السابق صالح من قيادة القوات الجوية.
http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alwatan.htm

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:27 PM
http://arabic-media.com/newspapers/europe/asharqalawsat.htm
ا (http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=666639&issueno=12151)
http://www.aawsat.com/01common/teamimages/112-MohAlJumaih_t.gif رسائل من صنعاء (http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=666640&issueno=12151)
محمد جميح (http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=666640&issueno=12151)

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:29 PM
اليمن: عشرات القتلى والجرحى من الجيش و «القاعدة» والمتشددون يستولون على دبابات وراجمات صواريخ
الإثنين, 05 مارس 2012
http://www.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1330884964234935400.jpg
صنعاء - فيصل مكرم


سقط عشرات القتلى والجرحى من الجيش اليمني ومقاتلي تنظيمي «القاعدة» و «أنصار الشريعة» في جنوب اليمن أمس، واستولى المسلحون على دبابات وآليات مدرعة وأسلحة ثقيلة بينها راجمات صواريخ وكميات كبيرة من العتاد والذخائر من مواقع عسكرية بعد سلسلة هجمات عنيفة ومباغتة نفذها المئات منهم في محيط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، في إطار استهداف معسكرات الجيش والقوات الخاصة المكلفة مكافحة الإرهاب.
وأكدت لـ «الحياة» مصادر محلية وقبلية في أبين أن «القاعدة» بدأ هجومه فجراً على معسكرات الجيش بعمليات انتحارية بثلاث سيارات مفخخة على الأقل استهدفت مداخل معسكري اللواء 39 مدرع واللواء 119 مشاة في منطقة دوفس المجاورة لزنجبار من جهة الشرق المطلة على سواحل البحر العربي، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجنود فوجئوا بالهجمات والانفجارات، قبل أن يزحف مئات المقاتلين المتشددين باتجاه الموقعين، ويتمكنوا من السيطرة عليهما إثر اشتباكات عنيفة أسفرت عن استيلاء المسلحين على معظم العتاد فيهما، كما أسروا أكثر من 60 جندياً وضابطاً تم نقلهم إلى مدينة جعار المجاورة وبينهم عدد كبير من الجرحى.
وقالت المصادر نقلاً عن شهود من السكان إنهم شاهدوا عشر دبابات وعدداً من المنصات المتحركة لقاذفات صواريخ (الكاتيوشا) وأسلحة أخرى وكميات كبيرة من الذخائر بحوزة مقاتلي «القاعدة» و «أنصار الشريعة»، وهي تتحرك باتجاه جعار التي يتخذ منها عناصر «القاعدة» مركز انطلاق في عملياتهم ضد قوات الجيش في محيط زنجبار ومناطق أخرى من البلاد.
وفي حين تحدثت المصادر عن سقوط 60 قتيلاً من الطرفين معظمهم من الجنود، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، قالت مصادر عسكرية وأمنية يمنية أن «تسعة جنود قتلوا، وأصيب عشرة آخرون في انفجارين بمحافظة أبين، حيث دارت مواجهات عنيفة بين القوات اليمنية وعناصر إرهابية مسلحة استخدمت فيها الأخيرة أسلحة ثقيلة وسيطرت على مواقع عسكرية بالمحافظة».
وقالت المصادر إن سيارتين ملغومتين استهدفتا نقطتين تابعتين للجيش اليمني في بلدة دوفس، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود وإصابة سبعة آخرين، وأدى هجوم مماثل على نقطة عسكرية في الكود إلى مقتل أربعة جنود وجرح آخرين.
وكانت المصادر المحلية في أبين أشارت إلى اشتباكات عنيفة وقعت منتصف ليل السبت - الأحد في منطقتي دوفس والكود، وقالت إن عشرات الانفجارات دوت بقوة وسمعت في أرجاء زنجبار، وإن المسلحين المتشددين استولوا بعدها على النقاط العسكرية المستهدفة، وأشارت إلى أن «الهجمات كانت شرسة واستخدمت فيها بكثافة الآليات الثقيلة، وهذا أمر غير مألوف، ما أوقع خسائر كبيرة في الجانبين».
وفي حين تمكن الجيش بمساندة تعزيزات من قوات الحرس الجمهوري وكتائب الوحدات الخاصة بمكافحة الإرهاب وصلت لاحقاً من عدن ومناطق جنوب زنجبار، من استعادة مواقعه في دوفس بعد ساعات من القتال الضاري وفتح الطريق الرئيسي بين زنجبار ودوفس بعد ظهر أمس، أكد لـ «الحياة» مسؤول عسكري كبير، طالباً عدم ذكر اسمه، أن الحرب الحاسمة ضد تنظيم «القاعدة» في اليمن بدأت بالفعل وبقوة غير مسبوقة، وقال إن «هذا الشهر سيكون حاسماً في حربنا ضد هذه المجموعات الإرهابية المسلحة مهما كانت الخسائر والتضحيات».
http://arabic-media.com/newspapers/saudi/daralhayat.htm

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:52 PM
مقتل 30 جندياً بهجوم لتنظيم القاعدة جنوب اليمن


Share (http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&pubid=ra-4dbfed807e9689ec) |
http://www.alarab.qa/images/facebook.png (http://www.facebook.com/sharer.php?u=http://www.alarab.qa/details.php?artid=177079&issueId=1543)
http://www.alarab.qa/images/twitter.png (http://twitter.com/intent/tweet?status=%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9%20%D8% A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8 %B7%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20-%20%20::%20%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84%2030%20%D8%AC% D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%8B%20%D8%A8%D9%87%D8%AC %D9%88%D9%85%20%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%8 5%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A9%20% D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85 %D9%86%20http://www.alarab.qa/details.php?artid=177079)
http://www.alarab.qa/images/word.png (http://www.alarab.qa/doc_cr.php?artid=177079)
http://www.alarab.qa/images/print-icon.png (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1543&artid=177079#)

عدن - أ.ف.ب | 2012-03-05



أعلنت مصادر محلية وطبية أن 30 جندياً على الأقل قتلوا أمس الأحد في مواجهات مع عناصر من تنظيم القاعدة الذين شنوا هجوما على موقع عسكري في الكود قرب زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية.
وأضافت هذه المصادر أن دوي الانفجارات وتبادل إطلاق النار يسمع في هذا القطاع الواقع جنوب زنجبار التي يسيطر عليها مقاتلون ينتمون إلى تنظيم القاعدة.
وأوضح مصدر محلي لوكالة فرانس برس أن المواجهات أسفرت عن مقتل تسعة عسكريين، بينهم ستة وصلت جثثهم إلى مستشفى باصهيب في عدن، كبرى مدن الجنوب، فيما زال مسلحو القاعدة يحتفظون بجثث ثلاثة جنود.
من جانبه، أكد مصدر عسكري أن مسلحي القاعدة تمكنوا من أسر 15 جنديا كما تمكنوا من السيطرة على إحدى الثكنات في منطقة الكود، إلا أن «قوات الجيش تحاصر المكان وتسعى لاستعادة الثكنة» فيما القتال مستمر في المنطقة.
وذكر المصدر أن «القوات الموجودة في المحيط تحاول دحر المسلحين»، كما أشار إلى أن المسلحين المتطرفين تمكنوا من السيطرة على أسلحة تابعة للجيش في الموقع الذي يعد من المراكز العسكرية الأساسية في الحرب التي تشنها السلطات اليمنية على تنظيم القاعدة.
وقد تمكن التنظيم في الأشهر الأخيرة من السيطرة على قطاعات واسعة من جنوب البلاد مستفيدا من حركة الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومن ضعف الدولة المركزية.
ويسيطر مسلحو تنظيم «أنصار الشريعة» التابعين للقاعدة على أجزاء كبيرة من زنجبار والقرى المجاورة لها منذ نهاية مايو الماضي، ما أسفر عن نزوح عشرات الآلاف من الأهالي إلى عدن، كبرى مدن الجنوب.
ومساء أمس الأول السبت، حصلت اشتباكات في حي باجدار في زنجبار ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من القاعدة، حسب مصادر محلية.
وفي رداع التابعة لمحافظة البيضاء الجنوبية، انفجرت عبوة ناسفة أمس الأحد في سيارة رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وقد أصيب المسؤول الحزبي بجروح بالغة كما أصيب اثنان من مرافقيه.
http://arabic-media.com/newspapers/qatar/alarab.htm

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:54 PM
http://www.raya.com/site/images/alrayaPrinterIcon.jpg (http://www.raya.com/site/topics/printArticle.asp?cu_no=2&item_no=628028&version=1&template_id=22&parent_id=21) اليمن: 40 قتيلاً وعشرات الجرحى بمواجهات مع القاعدة في "أبين"http://www.raya.com/site/images/spacer.gif صنعاء - وكالات: استعاد الجيش اليمني، أمس الأحد، السيطرة على موقع عسكري وقع بأيدي عناصر تنظيم القاعدة في وقت سابق أمس، في محافظة أبين جنوب البلاد، في حين وصل عدد الجنود اليمنيين القتلى جرّاء الهجوم الى 40 قتيلاً وعشرات الجرحى.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن مصدر عسكري يمني قوله "قامت العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة بتنفيذ اعتداء على موقع عسكري للقوات المسلحة في وادي دوفس في محافظة أبين، مستخدمين كعادتهم السيارات المفخخة في ذلك الاعتداء الذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد من أفراد اللواء 39 مدرع بالمنطقة العسكرية الجنوبية".
وأضاف أن "مقاتلي اللواء 39 مدرع و 115مشاة الأبطال قاموا بالرد على الاعتداء الإجرامي لتلك العناصر الإرهابية موجهين لهم ضربة موجعة تمكنوا من خلالها من استعادة السيطرة الكاملة على الموقع وإخلائه منهم وإعادة فتح الطريق الرئيسي بين زنجبار ودوفس"، مشيراً إلى مقتل وإصابة عدد من تلك العناصر الإرهابية. الى ذلك، قال مصدر يمني مطلّع ، إن عدد القتلى في صفوف الجيش اليمني جرّاء المواجهات مع تنظيم القاعدة في أبين، وصل الى 40 قتيلاً وعشرات الجرحى حتى مساء أمس استقبلتهم مستشفيات عدة في مدينة عدن القريبة من محافظة أبين .
وكان مصدر عسكري يمني قال في وقت سابق أمس، إن 6 جنود يمنيين قتلوا وجرح 15 في هجوم شنه عناصر تنظيم القاعدة (أنصار الشريعة) على موقع للجيش في محيط مدينة زنجبار جنوب اليمن، مشيراً الى أن عناصر التنظيم استولوا على دبابات وراجمات صواريخ. وأوضح المصدر أن عناصر التنظيم "نفذوا هجوماً مباغتاً من جهة البحر في منطقة دوفس استهدف قوات اللواء 119 مشاة ما أدى الى مقتل 6 جنود وجرح 15 آخرين، وقام عناصر منهم بهجوم انتحاري بسيارة ذات دفع رباعي طالت مقر اللواء في منطقة الكود بزنجبار أعقبها هجوم لعناصر التنظيم ".
وأشار المصدر الى أن عناصر التنظيم تمكنوا من الاستيلاء على دبابات وراجمات صواريخ، ووقوع عدد آخر من الجنود كأسرى، مشيراً الى أن اشتباكات تجري حالياً في مقر قيادة اللواء 115 مشاة على مدخل دوفس.
وقال سكان مدينة جعار وهي من معاقل المتشددين وتقع على بعد نحو 15 كيلومترًا شمالي زنجبار إنهم شاهدوا مركبات عسكرية تصل الى البلدة. وهجومًا أمس من أكبر الهجمات التي تشنها القاعدة منذ سيطر التنظيم على أجزاء في جنوب اليمن العام الماضي مستغلا احتجاجات شعبية ضد حكم الرئيس صالح الذي استمر 33 عاما. وقال رضوان محمد وهو محلل يعمل في اليمن إن هذا تصعيد واضح في عمليات القاعدة في جنوب اليمن وقال مصدر عسكري يمني ان الطيران شن امس غارات تستهدف عناصر القاعدة بمحافظة ابين جنوب البلاد إثر استيلاء عناصره على دبابات وراجمات صواريخ.
وقال المصدر إن الغارات مستمرة حتى الآن وتستهدف عناصر التنظيم التابعين لأنصار الشريعة بعد أن تمكنوا من الاستيلاء على عتاد عسكري من قوات اللواء 115 المرابطة في منطقة دوفس القريبة من مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن. وأكد المصدر أن الغارات تسعى للحيلولة دون وصول عناصر القاعدة الى مخازن أسلحة تابعة للواء 115 وتدميرها من الجو .
على صعيد آخر، قتل ضابط في الشرطة اليمنية مساء السبت في كمين نصبه مسلحون يعتقد بأنهم ينتمون الى تنظيم القاعدة في مدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد، حسبما أفاد مصدر أمني وقال المصدر إن "مسلحين يعتقد بأنهم ينتمون الى تنظيم القاعدة كانوا يستقلون سيارة بيك اب فتحوا النار من أسلحة رشاشة على المقدم شائف النهمي نائب مدير أمن شبام حضرموت ما أدى إلى وفاته فورا".وأكد المصدر أن "أكثر من خمسين طلقة اخترقت جسد النهمي، فيما تمكن المهاجمون من الفرار إلى جهة غير معلومة".
وفي الأثناء، اتهم ثلاثة مسؤولين أمنيين بارزين في أبين، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، اللواء مهدي مقولة، بتسليم مقاتلي القاعدة أسلحة ثقيلة وذخيرة وتسع دبابات.وقال أحدهم: "القاعدة تتوسع في أبين لأنهم تلقوا مساعدات من مسؤولين فاسدين بالحكومة ، وهذه حقيقة محزنة في الحرب على الإرهاب باليمن.وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي قد أصدر، الخميس الفائت، مرسوماً جمهورياً يدعو مقولة للتنحي عن منصبه، وهو ما رفضه الأخير.
وكانت أعلى سلطة عسكرية في اليمن قد أعلنت الشهر الفائت عن استعدادها لفتح قنوات للحوار مع تنظيم القاعدة أملا في التوصل إلى اتفاق طويل الأجل لوقف إطلاق النار. الى ذلك نجا رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة رداع بمحافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة اليمنية عبد الله علي حسين إدريس من محاولة اغتيال استهدفت سيارته بعبوة ناسفة أمس.
وحزب المؤتمر يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح. وذكر الموقع الإلكتروني للحزب "المؤتمر.نت" أن الحادث أسفر عن إصابته وعدد من مرافقيه. وأوضح مصدر محلي بمدينة رداع للموقع أن العبوة الناسفة انفجرت داخل سيارة رئيس فرع المؤتمر بمدينة رداع بعد خروجه من منزله متوجهًا بسيارته إلى مقر عمله بالمجمع الحكومي بمدينة رداع.
وأضاف المصدر أن الحادث أسفر عن إصابة إدريس بإصابات طفيفة واثنين من مرافقيه بالإضافة إلى حدوث أضرار كبيرة بسيارته. وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليًا بتحقيقات موسعة لمعرفة الجناة والجهة التي تقف وراء الحادث.
http://arabic-media.com/newspapers/qatar/raya.htm

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 01:59 PM
هادي مرشح للمعارضة عام 2014 في حال تخلى عن صالح

مقتل 35 جندياً في هجوم لـ «القاعدة» قرب زنجبار


ارسال | حفظ (http://www.alraimedia.com/ArticlePrint.aspx?id=333111&mode=DOC) | طباعة (http://www.alraimedia.com/ArticlePrint.aspx?id=333111) | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط [/URL]










| صنعاء - من طاهر حيدر |

قتل 35 جنديا يمنياً امس، في مواجهات مع عناصر من تنظيم «القاعدة» الذين شنوا هجوما على موقع عسكري في الكود قرب زنجبار عاصمة محافظة ابين الجنوبية.
وذكرت مصادر محلية وطبية ان «دوي الانفجارات وتبادل للنار سمع في هذا القطاع الواقع جنوب زنجبار الذي يسيطر عليه مقاتلون ينتمون الى تنظيم «القاعدة».
واوضح مصدر محلي (وكالات)، ان «المواجهات اسفرت عن مقتل 35 عسكرياً، بينهم 6 وصلت جثثهم الى مستشفى باصهيب في عدن، فيما ما زال مسلحو «القاعدة» يحتفظون بجثث 3 جنود.
من جانبه، اكد مصدر عسكري ان مسلحي «القاعدة» تمكنوا من اسر 15 جنديا كما تمكنوا من السيطرة على احدى الثكنات في منطقة الكود، الا ان «قوات الجيش تحاصر المكان وتسعى لاستعادة الثكنة».
وذكر ان «القوات الموجودة في المحيط تحاول دحر المسلحين»، كما اشار الى ان «المسلحين المتطرفين تمكنوا من السيطرة على اسلحة تابعة للجيش في الموقع التي يعد من المراكز العسكرية الاساسية». وقال ان الطيران شن غارات تستهدف عناصر «القاعدة» اثر استيلاء عناصره على دبابات وراجمات صواريخ.
وفي رداع التابعة لمحافظة البيضاء الجنوبية، انفجرت عبوة ناسفة، امس، في سيارة رئيس حزب «المؤتمر الشعبي العام» الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، واصيب المسؤول الحزبي بجروح بالغة كما اصيب اثنان من مرافقيه.
ومساء السبت، حصلت اشتباكات في حي باجدار في زنجبار، ما اسفر عن مقتل اربعة عناصر من «القاعدة».
من ناحيتها، طالبت منظمة حقوقية يمنية، امس، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإطلاق 190 معتقلا ذكرت انهم موجودون في سجون سرية تحت الأرض تابعة لأجهزة أمنية وعسكرية وللمخابرات اليمنية.
واوضحت في بيان انها سلمت مكتب رئيس الجمهورية قائمة بأسماء 190 معتقلا لا يزال مصيرهم مجهولا حتى الآن، مشيرة إلى أن «هناك المئات من المعتقلين في سجون سرية تحت الأرض لم يعرف مصيرهم منذ بدء الاحتجاجات التي طالبت بإسقاط نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح».
الى ذلك، يفكر هادي نائب رئيس حزب «المؤتمر الشعبي العام» في عدد من العروض المغرية، المقدمة من قبل عدد من الشخصيات من أحزاب «اللقاء المشترك» البارزة الذي تعارض علي صالح، مقابل تجديد ترشيحه بعد عامين، بينما هناك تخوف كبير بين أوساط المؤيدين لعلي صالح ان ينشق هادي عن صالح وحزبه، كما فعل اللواء المنشق على محسن الأحمر.
وقالت مصادر متطابقة في حزب «الإصلاح» اليمني لـ «الراي» ان «الحزب قد يدعم هادي في انتخابات العام 2014 بشرط ان يعلن استقالته عن حزب علي صالح، وليس شرطاً ان ينضم الى حزب آخر».
وأضاف مصدر ان «حزب الإصلاح لن يكرر خطأ دعمه لعلي صالح حتى العام 2006، حيث لم يطلب منه في انتخابات 1997 التخلي عن حزبه، وتم دعمه، وهو في حزبه».
وقال الشيخ حميد الأحمر ابرز معارضي علي صالح: «إذا أحسن الرئيس عبد ربه منصور الأداء، وأراد أن يترشح فسأكون ممن يدعم ترشحه في الفترة المقبلة».
واستقبل هادي عدداً من الشخصيات القبلية المنتمية لأحزاب المعارضة، امس واول من امس، بينهم الشيخ صادق الأحمر خصوصا التي لم تحضر مراسم تهنئة وتوديع علي صالح الاثنين الماضي.


[url]http://arabic-media.com/newspapers/kuwait/alraimedia.htm (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=333111&date=05032012#)

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 02:02 PM
آل الأحمر والقبائل يعلنون ولاءهم لهادي معارك طاحنة في جنوب اليمن ومقتل 9 جنود

صنعاء- نبيل سيف الكميم
تعهد الرئيس اليمني المشير عبدربه منصور هادي بعدم اقصاء أي من الاطراف او استبعادها من المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، الذي ستتم فيه مناقشة مختلف القضايا بما فيها قضية الجنوب والحوثيين.
بينما اعلن الشيخ صادق عبدالله الاحمر شيخ ال الاحمر وقبيلة حاشد، والعشرات من مشائخ مختلف القبائل ولاءهم للرئيس هادي.
ميدانيا، أعلنت مصادر محلية أن تسعة جنود على الاقل قتلوا امس في مواجهات مع عناصر من «القاعدة» الذين شنوا هجوماً على موقع عسكري في الكود قرب زنجبار عاصمة محافظة ابين الجنوبية.
وأكد مصدر عسكري ان مسلحي «القاعدة» تمكنوا من اسر 15 جنديا وسيطروا على احدى الثكنات الا ان «قوات الجيش تحاصر المكان وتسعى لاستعادة الثكنة». وافادت مصادر اخرى بمصادرة عدد كبير من الدبابات ومن راجمات الصواريخ.
ويسيطر مسلحو «انصار الشريعة» التابعون لـ «القاعدة» على اجزاء كبيرة من زنجبار والقرى المجاورة لها منذ نهاية مايو، ما اسفر عن نزوح عشرات الآلاف من الاهالي.

المئات في زنازين تحت الأرض!
الى ذلك، طالبت منظمة حقوقية يمنية الرئيس عبد ربه منصور هادي بإطلاق سراح 190 معتقلا قالت انهم موجودون في سجون سرية تابعة لأجهزة أمنية وعسكرية وللمخابرات.
وقالت منظمة «هود» انها سلمت مكتب رئيس الجمهورية قائمة بأسماء 190 لا يزال مصيرهم مجهولا، وأن هناك المئات يقبعون في زنازين مظلمة تحت الأرض منذ بدء الاحتجاجات.
وأكدت المنظمة انها علمت من بعض الذين خرجوا لسبب أو لآخر بوجود آخرين بأعداد كبيرة.
http://arabic-media.com/newspapers/kuwait/alqabas.htm

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 02:04 PM
ارتفاع عدد القتلى في هجومي جنوب اليمن الى 85(***-TEAM)




2012/03/05 11:47 ص

التقيم
التقيم الحالي 5/0

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/185280_e.png





(رويترز) - قالت مصادر طبية يوم الاثنين ان 85 جنديا على الاقل قتلوا في هجومين انتحاريين واشتباكات تلتهما مع مقاتلين على صلة بتنظيم القاعدة في جنوب اليمن يوم الاحد.

وفجر متشددون عربتين محملتين بالمتفجرات عند موقعين عسكريين خارج مدينة زنجبار بجنوب اليمن في وقت مبكر من صباح الاحد مما أثار اشتباكات عنيفة بين مقاتلين اسلاميين وقوات الجيش.

وكان مسعفون قالوا يوم الأحد ان عدد القتلى بين قوات الجيش 35 . وأفاد مصدر عسكري أن بعض الجنود مفقودون أيضا.

والهجمات التي أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عنها هي الأحدث منذ تولي الرئيس عبد ربه منصور هادي مهام منصبه الشهر الماضي.

ويسلط العنف الضوء على التحديات التي يواجهها بينما يحاول اعادة الاستقرار الى اليمن بعد الاحتجاجات المناهضة لسلفه علي عبد الله صالح التي استمرت عاما.

ياسر السرحي
2012-03-05, 02:06 PM
أكلها حامية عبدربــــــــــــــه كان المقص ابرك له ههههههههههههههههههه

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 02:28 PM
http://youtu.be/bXOLllyBVsA

مهدي الكازمي
2012-03-05, 02:29 PM
والله حتّى المقص يابن علي خزاء وعار فالرجل ينتمي لقبيله محترمه ووطن وشعب عظيمين!!

عبدالله البلعسي
2012-03-05, 02:36 PM
انفجار مزدوج جنوب اليمن


Tag: في العالم (http://arabic.ruvr.ru/world/), أخبار (http://arabic.ruvr.ru/news/), مجتمع (http://arabic.ruvr.ru/society/)

4.03.2012, 16:36
http://m.ruvr.ru/data/2012/03/04/1301528951/4highres_00000403130353.jpg @ EPA
http://arabic.ruvr.ru/images/printer_mini.gif (http://arabic.ruvr.ru/_print/67486629.html) http://arabic.ruvr.ru/images/mail_mini.gif (?subject=%3F%3F%3F%3F%3F%3F%20%3F%3F%3F%3F%3F%20% 3F%3F%3F%3F%20%3F%3F%3F%3F%3F&body=%3Ca%20href%3D%22http%3A%2F%2Farabic.ruvr.ru% 2F2012_03_04%2F67486629%2F%22%3E%3F%3F%3F%3F%3F%3F %20%3F%3F%3F%3F%3F%20%3F%3F%3F%3F%20%3F%3F%3F%3F%3 F%3C%2Fa%3E) http://arabic.ruvr.ru/images/add_to_blog_mini.gif (http://arabic.ruvr.ru/2012_03_04/67486629/#) افادت وكالات الانباء المحلية بسقوط ما لا يقل عن 40 قتلى بين افراد القوات المسلحة اليمنية اليوم الاحد نتيجة تفجير مزدوج نفذ جنوب البلاد حيث فجر انتحاريان سيارتيهما قرب نقاط تفتيش القوات الحكومية في مدينة زنجبار. كما نفذت جماعة "انصار الشريعة" هجوما بعد الانفجارين مستهدفة مواقع الجيش النظامي و اسرت بعضا من افراد القوات المسلحة. يذكر ان المواجهة المسلحة بين المقاتلين المسلحين و قوات الجيش النظامي مستمرة في محافظة ابيان منذ نهاية شهر ايار/مايو من عام 2011 حين سيطر المقاتلين على عدد من مدن المحافظة منها مركز المحافظة مدينة زنجبار. و كانت السلطات اليمنية قد اعلنت في شهر ايلول/سبتمبر الماضي عن تحرير الجزء الاكبر من زنجبار لكن المعارك لا تزال مستمرة. و حسب معلومات وكالة "رويتر" فان المدينة الان تحت سيطرة المقاتلين و هي محاطة بقوات الجيش النظامي.