المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 19 قتيل بينهم 13 قتيل من الجيش في معارك تدار الان بشبوة


معلاوي
2007-11-08, 04:52 PM
تفيد الانباء الواردة من شبوة وتناقلتة وكاالات الانباء
ان هناك معارك طاحنة تجري الان في شبوة بين قبائل بلحارث وقوت جيش الاحتلال وقد وصل عدد القتلى حتى الان 19 قتيلا 13 منهم من افراد الجيش من بين القتلى قائد اللواء
سنوافيكم بالمزيد تباعا

معلاوي
2007-11-08, 05:00 PM
القبائل احتجزت طقمين بأفرادهما وأحرقت آخر
لجنة وساطة تصل عسيلان شبوة وتنجح في إيقاف إطلاق النار, ومصادر محلية تؤكد لـ(الصحوة نت) ارتفاع عدد قتلى المواجهات اليوم إلى 19 قتيل بينهم 13 جندي
08/11/2007 الصحوة نت - خاص

أكدت مصادر محلية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة أن لجنة وساطة رفيعة المستوى وصلت عسيلان ظهر اليوم بعد مواجهات مسلحة عنيفة بين الأمن ومواطنين أسفرت عن مقتل 19 شخصا بينهم 13 جندي و6 من ابناء قبائل بلحاف.
وقالت المصادر لـ"الصحوة نت" إن عدد القتلى ارتفع إلى 19 قتيل بينهم 13 جندي, وأصيب أكثر من 22 شخص, فيما لا تزال الأجواء متوترة, موضحة بأن زير الدفاع ومحافظ شبوة وصلا منطقة عسيلان بشبوة للوقوف على الحادث.
وتؤكد المصادر أن قبائل بالحارث التي دخلت في المواجهات الأمن احتجزت طقمين عسكريين بأفرادهما وأحرقت آخر, وتمكن 2 من الفرار.
وكانت المواجهات اندلعت صباح اليوم بين الطرفين إثر خلاف على التوظيف في إحدى شركات النفط العاملة هناك.
وقالت المصادر لـ"الصحوة نت" إن المواجهات وقعت في منطقة باروان, وكان محافظ المحافظة محمد علي الرويشان قال في تصريح خاص لـ(الصحوة نت) أن هناك مساعي لاحتواء المواجهات وإعادة الأمن إلى المنطقة.
إلى ذلك أوضح عضو في لجنة الوساطة لـ"الصحوة نت" أن وقفا لإطلاق النار يسري حاليا, مشيرا إلى أن اللجنة ستحضر تشييع جثامين بالحارث وهم 6 وسنتحدث إليهم,
وقال المصدر إنه يوجد الآن في مستشفى عسيلان جرحى من الجنود هم أحمد عوض الغزالي وعبدالله عوض زين وأحمد الجبلي وقد أعلنت قبائل بالحارث تأمينها لهؤلاء الجنود وأنهم لن يمسسهم سوء.

معلاوي
2007-11-08, 06:50 PM
مصرع14 من الجيش 6 مواطنين في مواجهة مسلحة بشبوة
حضرموت برس / شبوة خاص
التاريخ : Thursday, November 08, 2007
الوقت : 05:34


مصرع14 من الجيش ومقتل 6 مواطنين في مواجهة مسلحة اليوم بشبوة



لقي 14جندياً مصرعهم اليوم فيما قتل 6 مواطنين آخرين من أبناء قبيلة بالحارث بمنطقة "العقيلات" مديرية "عسيلان" "بمحافظة شبوة التي تبعد عن عتق بنحو 250 كم غرباً في مواجهة مسلحة مع الوحدات العسكرية المتمركزة هناك والتي تقوم بحماية الشركات النفطية وقال مراسل "حضرموت برس "في شبوة :"أن ثلاثة أطقم عسكرية دمرت مع أحدى المصفحات واسر عشرون من أفراد الجيش منذ بداية المواجهة صباح اليوم على خلفيات تكرار تواجد الشباب الباحثين عن العمل من أبناء المنطقة منذ أسبوع الذي بلغ عددهم نحو مائة من أبناء قبيلة آل بالحارث إلا أن الشركة لم تستجيب لمطالبهم وأكدت مصادر أهلية من شبوة أن المقاتلين من آل بالحارث ارتفع عددهم إلى سبعمائة مقاتل وصلوا إلى المنطقة من مختلف المناطق المجاورة على متن ما يقارب

الأربعين سيارة محملين بالأسلحة والدخائر . يذكر أن المعركة تدور في المنطقة الجغرافية بين مديرية "عرمة "من الشرق ومنطقة "صافر" من الغرب و"ثمود "من الشمال وحتى الآن ماتزال المواجهة مستمرة بين أبناء قبيلة بالحارث وأفراد الجيش وسط تحرك أهلي ورسمي وشيوخ القبائل في المحافظة لاحتواء الموقف وإيقاف الدماء

ابن الجبل
2007-11-08, 07:44 PM
والله العيب يرجع الى السلطه التي تدور المشاكل حتى تداري فسادها
المفروض ان تكون السلطه غير متساهله في هذه الامور
الاخ الرئيس بعث وزير الدفاع والداخليه الى شبوه لتهدئه الوضع وايضا اتصل بالمشايخ لكي يهدو الوضع انا مستغرب من كلام الرئيس كل ماتستوي مشكله يحاول ان يهدي الوضع وايضا يلجا الى الاحتكام الى العرف طيب وين اجهزت الدوله وين القضا وين الحكومه صراحه البلاد في مشكله كبيره فيها نضامين نضام فاسد ونضام القبيله الكبير ياكل الصغير

superman
2007-11-08, 08:44 PM
مشكور يا معلاوي

والله

مبدع

وانت مفيد جدا

الله لايحرمنا منك اخي


سيتمر ابناء الجنوب ابااااااااااة

@نسل الهلالي@
2007-11-08, 09:29 PM
عشرين قتيل في مواجهات مسلحة في شبوة " إضافة "
أخبار الوطن: اسر عدد من الجنود وإحراق طقم ...ووادي بالحارث يحتضن قبائل بالحارث والرئيس يتدخل
الخميس 08 نوفمبر-تشرين الثاني 2007 / مارب برس – شبوة – خاص



أسفرت الاشتباكات المسلحة التي اندلعت صباح اليوم بين قوات الأمن وقبيلة بالحارث عن عشرين قتيلا بينهم سبعه من المواطنين وثلاثة عشر من الجنود وعلى رأس القتلى العسكريين قائد الحملة " عبد الله علون" .

والقتلى الذين ينتمون جميعا إلى قبيلة بالحارث هم " القتلى من المواطنين هم صالح ناصر دايل و مساعد حسن بن مساعد, وإبنه صالح, ومحمد الزعبة, وصالح الأشطل, وسند حمدان وشخص أخر يداعي سالم لكن بعض المصادر لم تؤكد زافتة ومن بين القتلى شخص مشلول .

تأتي هذه المواجهات المسلحة بعد قيام مجامع قبلية صباح اليوم بمنع بعض معدات الشركة ألأوكرانية التي تعمل في مجال النفط من العمل بعد مطالبات من أبناء القبيلة بتوظيفهم لدى الشركة .

ونقلت مصادر محلية لـ"مأرب برس عن أحراق طقم عسكري كما إحتجز طقمين أخرين واسر ستة جنود تم ألإفراج عنهم بعد وساطات محلية ., أوردت مصادر قبلية أخرى لـ" مارب برس" أن قبائل بالحارث اسروا عشرين أخرين

وأضافت المصادر أن رئيس الجمهورية أجرى عدد من ألاتصالات صباح اليوم بعدد من مشائخ بالحارث لتهدئة الموقف إضافة إلى جهود جارية من وزير الدخلية ووزير الدفاع ومحافظ شبوة .

وعلمت مأرب برس أن قوات الجيش انسحبت من أماكنها بعد مواجهات دامية صباح اليوم فيما يشهد حاليا وادي بالحارث جموع هائلة من أبناء القبيلة لتدارس الواضع الراهن .

@نسل الهلالي@
2007-11-08, 09:30 PM
مأرب برس تكشف الأسباب الحقيقة لأحداث شبوة
أخبار الوطن: لجنة الوساطة توافق على شروط بالحارث وتوقف العمل في الشركة النفطية .. ومهلة صلح تنتهي عصر الغد
الخميس 08 نوفمبر-تشرين الثاني 2007 / مأرب برس – شبوة – خاص



كشفت مصادر مأرب برس في محافظة شبوة عن الأسباب الحقيقة التي أدت إلى مقتل ستة عشر قتيل حسب أخر الإحصائيات التي وصلت الموقع من قوات الأمن ومواطنين من قبيلة بالحارث , إلى قيام شخص يدعي مساعد حسن الحارثي وهو شخص مصاب بالشلل النصفي بالمطالبة من الشركة الأوكرانية بتشغيل بعض معداته في الشركة التي تعمل في المجال النفطي .

وأضافت المصادر إلى توترا جرى بين " مساعد الحارثي " وقائد القطاع الأمني في الشركة عبد الله علوان , أدت إلى توجيه إهانات جارحة حسب المصادر القبلية لـ" مأرب برس "للشخص الذي يطالب بتشغيل معداته , وتفيد أحد الرويات إلى أن الخلاف وصل إلى شبة مشاجرة أدت إلى سقوط الرجل المشلول عن مقعدة ’ مما حدا بولد الرجل ويدعى صالح بإطلاق عدد من ألأعيرة النارية على قائد القطاع الأمني وكان بصحبة الرجل المقعد خمسه مرافقين , حيث تبادل الطرفان " الجنود ومرافقي الرجل " النار وسقط الستة جميعا وهم " صالح ناصر دايل و مساعد حسن بن مساعد, وإبنه صالح, ومحمد الزعبة, وصالح الأشطل, وسند حمدان .

وعلمت " مأرب برس " أن الوساطة التي جرت اليوم بين قبائل بالحارث التي تجمعت اليوم في وادي بالحارث بأعداد كبيرة قدرت بأكثر من " 1500" مسلح وبين الجانب الحكومي الذي رأسه وزير الداخلية ووزير الدفاع ومحافظ محافظة شبوة إلى صلح بين الطرفين ينتهي عصر الغد وكذالك توقيف العمل في الشركة النفطية .

وأتفق الطرفان على السماح للأجهزة الأمنية بنقل بقية القتلى والجرحى من الجنود , كما سعى في الصلح أيضا قبائل من آل أبو طهيف وآل عقيل والعوالق .

صقر الجنوب
2007-11-08, 11:39 PM
يجب على كل الجنوبيون التنسيق بينهم البين ويكونوا يدا واحده من المهره الى باب المندب حتى يحسب لنا الف حساب وهذا مايحدث اليوم
والنصر للجنوب والجنوبيين في كل شبر من ارض الجنوووووووب

معلاوي
2007-11-08, 11:47 PM
عاجل : ارتفاع عدد القتلى من العسكريين في شبوة إلى 13 جندي وأسر 40 آخرين

http://ana3den.com/up/uploads/31b26f78cf.jpg (http://ana3den.com/up/)

عسيلان – لندن " عدن برس " 8 – 11- 2007
قالت مصادر محلية في منطقة عسيلان أن الجيش يتكبد خسائر كبيرة في الأرواح منذ بدء القتال الذي لا يزال مستمرا منذ صباح اليوم بينه وبين قبائل بلحارث ، وأبلغت المصادر " عدن برس " أن أخر المعلومات المؤكدة التي تخفيها السلطة هو مقتل 13 عسكري من أفراد المعسكر المرابط في منطقة عسيلان ، وأن وأن قائد القطاع الذي قتل يدعى ( عبدالله بعلان ) .
وذكرت المصادر أن قبائل بلحارث في بيحان أسروا 40 عسكريا واستولوا على أسلحتهم وأقتادهم إلى منطقة مجهولة ، كما أن عدد من قبائل بلحارث يطوقون إحدى المستشفيات في بيحان حيث نقل إليها عدد غير معروف من الجنود المصابين ، وأن القبائل يحاولون منع نقل الجنود إلى صنعاء .

معلاوي
2007-11-08, 11:50 PM
خارطة شبوة التي لا تعرف لغة غير العنف يولد العنف

http://ana3den.com/up/uploads/567f9aa5d9.jpg (http://ana3den.com/up/)

صلاح السقلدي
2007-11-09, 12:05 PM
أضن ان الشاؤؤش علي بعد هذا الدرس القاسي الذي لقنه ابناء شبوة لعجرفته سيعمل الف حساب للقادم...

@نسل الهلالي@
2007-11-09, 03:50 PM
الشيخ الحارثي في أول رد على ما جرى في شبوة : دفنا أولادنا وقلوبنا تقطر دماً



شبوة / حضرموت نيوز / خاص
08 / نوفمبر / 2007 م
قال الشيخ ناجي بن صالح فهيد الحارثي اننا قمنا عصر اليوم بدفن قتلانا من باب اكرام الميت دفنه إثر المواجهة مع قوات الجيش التي بادرت أولادنا حينما توجهوا كالعادة الى شركة النفط الواقعة بمنطقة براون بمديرية عسيلان لطلب العمل بإطلاق الرصاص تجاههم بعد إهانتهم دون أن يكون لهذا الفعل أسباباً منطقية مضيفاَ في تصريح صحفي لحضرموت نيوز


أننا دفنا أولادنا الستة وقلوبنا تقطر دماً لهذه الفاجعة الأليمة مشيراً الى أن ما جرى إثر ذلك هو من طبيعة الحمية القبلية المتأصلة في قبائل العرب حيث تجمع بسرعة مذهلة أبناء قبيلة بالحارث لنجدة أهليهم واخوانهم وابناءهم وعند ذاك ومقابل اشهار أفراد الجيش لاسلحتهم للمواطنين وتوجيه النيران تجاههم تم تبادل إطلاق النار معهم للأخذ بثأر المقتولين ما أدى الى أستعار المواجهات المسلحة .
وقال ان عدداً من القبائل إضافة الى وزير الدفاع وصلوا على وجه السرعة الى المنطقة في ظل لهيبها ورأوا ضرورة إيقاف نزيف الدم الذي ما كنا نرغب أن يسيل من دماءنا ولا من دماء غيرنا وهو ما دفعنا الى الالتزام مبدئياً بالنداء لوقف إطلاق النار والبدء في مفاوضات ومحسابة المتسببين في الحادت .
وأضاف أنه تم تسليم السلطات 30 شخصاً من أفراد الجيش الذين تم أسرهم أثناء المواجهات وكان أربعة منهم مصابين بجراحات مختلفة أسعفوا الى المستفى وقال أننا بيننا وبين السلطة 24 ساعة في آطار مفاوضات لحل جذري لأسباب هذا الحادث وحله من جذوره ولكل حادث حديث !
وكان ستة من أفراد قبيلة بالحارث بمحافظة شبوة قتلوا برصاص الجيش إثر مطالبتهم بالعمل في احدى الشركات النفطية العاملة في محافظتهم في ظل إحتقان شعبي لدى أبناء المناطق النفطية في المحافظات الجنوبية الذين يقصوا من العمل في هذه الشركات في حين يوظف غيرهم فيها من المحافظات الشمالية كما قتل في الحادث عدد من أفراد الجيش ودمرت أطقم عسكرية .

بوليس999
2007-11-12, 01:57 PM
علي عينك يافاسد الحكومه تدفع مليون ونصف وسياره وتحكم بلحارث وما خفي كان اعضم والرئيس في القاهره ليقابل الملك ولاكيد ان الملك غادر القاهره ولم يلتقيه وحضر افتتاح الدور الرياضيه والله لنا