المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار الجنوب ليوم السبت 3 / 3 / 2012 م


حسن اليهري
2012-03-03, 06:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأسعد الله جميع أوقاتكم يا ابناء وطني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اللهم إنا نشكو إليك ظلم طواغيت الغزاة للجنوبيين
اللهم ثقة بحكمك
وثقة بعدلك
افتح بيننا وبينهم بالحق وأنت خير الفاتحين
اللهم حرر أرض الجنوب ..
اللهم من أراد باالجنوبيين سوءاً فاشغله في نفسه
ورد كيده إلى نحره
واجعل تدميره في تدبيره
اللهم من كاد للجنوبيين فكد له ونكّس أعلامه يا رب العالمين
اللهم إرحم شهدائنا
وأشفي جرحانا وفك أسرانا
آمين يارب العالمين

عمار اليافعي
2012-03-03, 07:17 AM
اسعد الله صباحك ووفقك في تغطيتك لهادا اليوم
........... تحياتي /نجم الجنوب

حيد حديد
2012-03-03, 07:30 AM
عاجل: مهدي مقولة يرفض قرار هادي بإقالته ويشترط إقالة علي محسن
Friday, 02 March, 2012 08:23:00 PM





*يمن برس - خاص
رفض مهدي مقولة قرار إقالته من قيادة المنطقة الجنوبية وقالت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع ليمن برس أن مهدي مقولة رفض قرار الإقالة وقرار تنصيه نائباً لرئيس هيئة الأركان.

وقالت تلك المصادر أن مهدي مقولة أشترط إقالة اللواء علي محسن قائد المنطقة الشمالية الغربية من منصبه هو الآخر.

وحتى الآن لم يتسنى ليمن برس التأكد من مصادر مستقلة عن رفض مقولة قرار الإقالة وإشتراطه إقالة اللواء علي محسن.

وكان موقع حياة عدن قد نقل أن مهدي مقولة قد أبدى انزعاجاً من عملية إبعاده عن قيادة المنطقة الجنوبية وتعيين اللواء سالم قطن بديلاً عنه.

وقال موقع حياة عدن نقلاً عن تلك المصادر أن مهدي مقولة قد يقدم اعتذاراً عن قبول المنصب الجديد الذي تم تعيينه فيه وهو نائب رئيس هيئة الأركان لشؤون القوى البشرية، مشيرة إلى أن مقولة تم إبلاغه بالتغييرات العسكرية قبل صدور القرار بربع ساعة.

يذكر أن اللواء مهدي مقولة أمضى أكثر من ثلاثة عشر عاماً كقائد للمنطقة الجنوبية التي تضم في نطاقها العسكري محافظات عدن ولحج وأبين، وصدر يوم أمس قرار بإقالته وتعيين اللواء سالم قطن بديلاً عنه.

http://yemen-press.com/news6946.html

حيد حديد
2012-03-03, 07:33 AM
انفجار شديد يهز مدينة لودر تلحقة إطلاق نار كثيف بالاسحلة الخفيفة والمتوسطة من معسكر اللواء 111ميكا باتجاه مدينة لودر وتتحدث المصادر عن أضرار مادية لحقت بعض المنازل القريبة من المعسكر

حيد حديد
2012-03-03, 07:33 AM
مسدوس: هناك صراع مخابراتي إقليمي و دولي حول الجنوب

«د. محمد حيدره مسدوس»
الموقف من الحوار
03-01-2012 09:53
الجنوب الحر - متابعات
إن الموقف الذي يفترض بان تجمع عليه كل الأطراف الجنوبية في الداخل والخارج تجاه الحوار الذي تتبناه الأمم المتحدة في اليمن ، يجب أن يبنى على نتائج الانتخابات الرئاسية المبكره . فقد أظهرت هذه الإنتخابات الإقبال الكبير في الشمال والرفض الكبير في الجنوب . وهذا كان شيئا طبيعيا ومتوقعا ، لأن الإقبال الكبير في الشمال هو تعبير عن الرفض الشعبي لحكم الرئيس علي عبد الله صالح ورغبه في دفن قضية شعب الجنوب ،ولان الرفض الكبير في الجنوب هو تعبير عن الرفض الشعبي لواقع الاحتلال الذي جاءت به الحرب .

وعلى ضوء هذه النتيجة يجب أن يقام الموقف من الحوار ويجب أن يقوم على النقاط التاليه :
أولاً : إن هناك قضايا سياسيه ثلاث تتطلب الحوار لا غيرها ، أولها قضية شعب الجنوب وطرفيها الشمال والجنوب . وثانيها قضية صعده وطرفيها السلطة والحوثيين . وثالثها قضية الدستور وأطرافه الجميع وعلى رأسهم ثورة الشباب . أما ما عداء هذه القضايا الثلاث فهي قضايا أمنيه واقتصاديه تخص حكومة الوفاق الوطني وحدها ومن مسؤوليتها لوحدها . وهذاما يجب أن يدركه الجميع بمن فيهم مندوب الأمين العام للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر قبل الذهاب إلى الحوار.

ثانيا : انه من البديهي بان يكون الحوار في قضية شعب الجنوب ثنائي بين طرفيها ، وربما يكون كذلك في قضية صعده . أما قضية الدستور فجماعي . واعتقد انه من واجب مندوب الأمين العام للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر أن يطلب من حكومة السلطة والمعارضة ، أي من حكومة الوفاق الوطني تشكيل فريق للحوار مع الجنوبيين لحل قضية شعب الجنوب ، وفريق آخر للحوار مع الحوثيين لحل مشكلة صعده ، وبعد ذلك يدعي الجميع إلى الحوار الجماعي حول الدستور .

حيث إن الحوار الثنائي في قضية شعب الجنوب بالذات سيكون أكثر موضوعيه وأكثر منطقيه وأكثر سهوله لحلها بكل تأكيد . فلا توجد لنا قضيه مع الحوثيين ولا مع ثورة الشباب ، ولا توجد لهما قضيه معنا حتى يحاورونا ونحاورهم . وإذا ما حصل هناك إصرار على الحوار الجماعي في كل هذه القضايا ، فلابد من أن تكون مشاركة الجنوبيين في الحوار مشروطة بشروط أربعه ، أولها : أن تكون هناك دعوه خاصة للطرف الجنوبي مستنده على قراري مجلس الأمن الدولي المتخذين أثناء الحرب .

وثانيها : أن تكون مشاركة الجنوبيين في الحوار بصفتهم الجنوبية . وثالثها : أن يأخذ الحوار طابع المفاوضات وليس الحوار . ورابعها : أن تكون قضية شعب الجنوب هي الأولى في هذه المفاوضات ، مع قناعتي بأنه لا يوجد من يفهم الوحدة من الأخوان الشماليين . فهم مازالوا يتحدثون عن وجود الوحدة التي أسقطتها الحرب ، ويتحدثون عن اتفاقياتها التي ألغتها الحرب قبل تنفيذها ، ويتحدثون عن دستور الوحدة الذي استبدلوه بعد الحرب ... الخ ، ولم يدركوا بان مثل هذا الحديث لا معنى له بعد الحرب . وفوق ذلك انه حديث متناقض ، فهم يتحدثون عن وجود الوحدة ويتحدثون عن وجود قضية الجنوب ، ولم يدركوا بان كل من المفهومين ينفي الآخر . فمن البديهي أن وجود القضية ينفي وجود الوحدة ، وان وجود الوحدة ينفي وجود القضية بالضرورة ، ولا يمكن الجمع بين المفهومين .

ثالثا : إن ما يجب طرحه في هذه المفاوضات حول قضية شعب الجنوب ، هي نقاط ثلاث ، أولها : إن حرب 1994م قد أسقطت مشروع الوحدة وفكت الارتباط بين الشمال والجنوب في الواقع وفي النفوس وان الوضع القائم في الجنوب منذ الحرب ليس وحده وإنما هوا اسواء من الاحتلال ، فهو لم يكن قائما على اتفاقيات الوحدة ودستورها ، وإنما قائما على نتائج الحرب .

وثانيها : انه من حق شعب الجنوب أن يرفض هذا الوضع وان يقرر مصيره بنفسه دون وصاية عليه ، وليس هناك مانع من أي حل آخر إذا ما شرط بأخذ شرعيته من شعب الجنوب ، مع العلم بان زمن الاستفتاء وآليته وإدارته هي من وظائف الحوار .

وثالثها : أن يكون المدخل لهذا الحل هو إزالة آثار الحرب واستعادة المؤسسات الجنوبية التي كانت قائمه قبل الحرب وإعادة ما نهب منذ الحرب باعتبار إن كل ذلك من آثار الحرب . وفي حالة رفض هذه النقاط الثلاث أو رفض أي منها ، فانه من الضروري الانسحاب من المفاوضات ، لأنه لم يبق أي مبرر موضوعي أو منطقي للاستمرار فيها . كما انه لا يوجد ولن يوجد أي حل شرعي أو أي حل قابل للتنفيذ غير هذا الحل .

رابعا : إن أي جنوبي يذهب إلى الحوار بدون هذه النقاط أو يتنازل عنها أو أي منها أثناء المفاوضات أو أن يرفض الحوار من حيث المبدأ ، فانه بذلك يرتكب خطأ تاريخي تجاه وطنه الجنوب لصالح غيره . فانا قد أصبحت مقتنع أكثر بعد رحلتي العلاجية إلى القاهرة ، بان هناك صراع مخابراتي إقليمي و دولي حول الجنوب ، وان هذ الصراع قد استغل الظروف المادية للجنوبيين وحال دون وحدتهم ، وجعل البعض منهم ينسى وطنيته الجنوبية ، والبعض يخجل من تبنيها ، وثالث يزايد بها ... الخ .

والأخطر من ذلك إن الشباب ينجرون وراء هذه* **الألاعيب* دون إدراك . فقد ذهبت إلى القاهرة وأنا على ثقة من تأثيريعلى الجميع ، وواثق من قدرتي على توحيد الجميع في الخارج ، ولكن الألاعيب المخابراتيه حالت دون ذلك ، ومع كل هذا لم افقد الأمل . مع إدراكي بان من هو في الخارج يظل تحت رحمة غيره ، وهو ما أجبرني على العودة بعد حرب 1994م .

خامسا : انه من الضروري الإدراك بان نجاح أو فشل الحوار ، ونجاح أو فشل المرحلة الانتقالية التي دخلتها اليمن بعد الانتخابات الرئاسية المبكره ،يتوقف على اتفاق أو اختلاف المخابرات الإقليمية و الدولية . فإذا ما اتفقت هذه المخابرات حول اليمن ، فان الأمور ستسير على ما يرام وسوف ينجح الحوار وتنجح المرحلة الإنتقالية ويموت تنظيم القاعدة في اليمن ، وإذا ما بقيت مختلفة وبالذات حول الجنوب فسوف يفشل الحوار وستسير الأمور نحو الأسواء ، وستفشل المرحلة الإنتقاليه ويتصاعد نشاط تنظيم القاعدة في الجنوب بكل تأكيد .

2522012م

نقلا عن صحيفة الوسط

حيد حديد
2012-03-03, 07:36 AM
اطلق اليوم مسلحون مجهولين من على متن سياره هيلوكس على منزل
الناشط في الحراك الجنوبي ردفان سعيد صالح ابن الشهيد سعيد صالح
الواقع في منطقة التواهي بالعاصمه الجنوبيه عدن
ومر بسلامات برغم الطلقات التي وقعت بكثافه على الجدران من اتجاهيين
مع العلم ان المنزل دائماً يجلسون فيه قيادة الحراك ونشطاء واعلاميين
لهذا تم ضرب المنزل عصر اليوم ولم يكن هولاء متواجدون فيه
وجات سلامات

حيد حديد
2012-03-03, 07:37 AM
بجاش الاغبري عميد الاسرى الجنوبيين يقول : لا اصنام بعد اليوم

--------------------------------------------------------------------------------

حاول بجاش الاغبري أن يخفي سوء المعامله من القيادات التاريخية الى أن وصل بهم الامر أن يحرضوا ازلامهم على الابتعاد عنه لذلك قرر ان يكشف كل ما يقومون به من تسول على حساب قضية الجنوب بل حتى انهم لا يقبلون الشخصيات التى تصارحهم .وهنا اروي لكم بعض ما حصل .
خرج المناضل بجاش الاغبري من سجون الاحتلال بعد 16 عاما لم يجد بيته ولا ممتلكاته وحتى ابنائه وجدهم يعانون من الاقصاء والتقصير والاهمال حاول بروحه الثوريه التي تربى عليها أن ينفض غبار السنيين ويحلق في السماء باحثا عن العمل الوطني الجنوبي ففتح قلبه للجميع وسافر الى القاهره ليس تأييدا للمجتمعين والباحثين عن شراء شرعيه من اليائسين في الجنوب ولكن لكي يستطيع أن يتحرك ويقوم باي عمل يخدم قضيته التي يصر دائما انها عادلة .
حاول أن يقترب ممن يعتقدون انهم قيادات جنوبيه ولكنهم عاملوه بالطريقه التي تعودوا عليها وهي ( ظروف تحتوي فتاتا ) هذا ما جعل بجاش الاغبري يصاب بإحباط وان هؤلاء لا يعرفون انهم يقودون البلاد الى الهاويه وان الجنوب سيصبح ساحتا لتصفية الحسابات بين قوى دولية واقليمية بل انهم لا يعرفون واقع الداخل ويستقون معلوماتهم من بعض المتسولين على دماء الشهداء وانات الجرحى . سمع بجاش أن هناك جولات وزيارات يقوم بها بعض الاخوه الجنوبيين الى بيروت للقاء علي سالم البيض حاول بعض الاخوه وبدون الرجوع اليه بأن يسجلوا اسمه في قائمة المسافرين الى بيروت للزياره ولكن وللاسف جاء الرد بأن بجاش غير مرغوب به لانه لا يبصم بدون أن يقراء وهكذا استمر الاقصاء والتهميش والنكران .
شأت الظروف أن يعلم اصدقائة ورفقاء الكفاح من المقاومة الفلسطينية وعميد الاسرى العرب سمير القنطار الذي هو صاحب الفضل في اخراج بجاش من سجنه أن يعلمو انه في القاهره واذا بهم يرسلون له تذاكر السفر ويحجزون له فندقا محترما في بيروت ويقومون باستضافتة وتسجيل برنامج لمدة 3 ساعات عن المواقع التي قاتل فيها ومكان اصابته في العمليه الفدائية .
لهذا اتمنى من شعب الجنوب أن يحدد موقفا من هؤلاء القادة
واليكم بعض صور الاستقبال من عميد الاسرى العرب (سمير القنطار)

صقر الجزيرة
2012-03-03, 07:51 AM
صباح الحريه والاستقلال يا احرار الجنوب الشرفا في كل الميادين واينما كنتم


صبا الخير يا وطني الجريح الصامدصمود الجبال بوجه الاحتلال اليمني الغشم البغيض

وانها لثوره عارمه حتى النصر المبين باذن الله تعالى

حيد حديد
2012-03-03, 07:53 AM
تشييع جثمان الشهيد «بن حطبين »في عدن
الجمعة 02 مارس 2012 01:56 مساءً
سيارات مشاركة في اعمال تششيع جثمان الشهيد بن حطبين ظهر اليوم الجمعة -عدن الغد عدن ((عدن الغد)) خاص:
شيع المئات من أهالي مدينة عدن ومحافظات جنوبية عدة ظهر اليوم الجمعة جثمان الشهيد " ماهر بن حطبين" الذي لقي مصرعه في الثاني من يناير هذا العام اثر احتجاجات عمالية مناهضة ضد مدير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بخور مكسر.



وشيع جثمان الشهيد "بن حطبين" من مسجد الفردوس بحي السنافر بالشيخ عثمان بعد الصلاة عليه بمشاركة الآلاف من المصلين .



وردد المشاركون في التشييع هتافات "لااله إلا الله والشهيد حبيب الله" .

وتمت لاحقا موارة جثمان الشهيد بمقبرة ابو حربة بمدينة الشعب



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | تشييع جثمان الشهيد «بن حطبين »في عدن http://adenalghad.net/news/8126/تشييع-جثمان-الشهيد-بن-حطبين-في-عدن.htm#ixzz1o1TS18QX

حيد حديد
2012-03-03, 08:37 AM
أعمال بسط على ارض بدار سعد تهدد بإنفجار انبوب تغذية مياة لـعدن
الجمعة 02 مارس 2012 08:41 مساءً
صورة للارضية التي يقام عليها المشروع مثار الاشكال -عدن الغد عدن ((عدن الغد)) خاص:
بسط احد المتنفذين في مديرية دار سعد محافظة عدن من الجهة الشرقية القريبة لمحطة المطري على مساحة ارض واسعة استحدث عليها البناء العشوائي وتسوير الأرضية .

وقالت مصادر مطلعة - (لعدن الغد ) إن المساحة التي يستحدث عليها البناء يمر من تحت الأرض بنفس الموقع أنبوب مياه مقاس – قطر- 28- مرتبط من منطقة الحصن بمحافظة أبين ويغذي مدينة عدن موضحة ان الاستحداث بالشكل العشوائي يهدد بانفجار الأنبوب مما يتسبب بكارثة مائية يتحمل أعباءها عشرات الآلاف من الأسر على مستوى المدينة في حرمانهم من وصول المياه إلى منازلهم .



وكشفت المصادر إلى إن المتهمين في الاستحواذ على الأرضية يعملان في مجال الاستثمار ويملكان محطات بترول أقدموا في عدن وأقدموا على ذلك بحجة امتلاكهم عقود إيجار من مكتب الأوقاف م / لحج حصلوا عليها خلال الأسابيع الماضية مستغلين الانفلات الأمني والإداري الذي تشهده محافظتي عدن ولحج .



وأوضحت المصادر إلى إن هناك فساد إداري يمارسه مكتب الأوقاف في محافظة لحج يتمثل في صرف عقود مكررة للمواقع التابعة للمكتب والذي يقع في الإطار الإداري لمدينة عدن حيث سبق وان صرفت عقود إيجار للموقع نفسه لأشخاص آخرين في عام 2003م وبطريقة قانونية , إلا أنهم امتنعوا من الاستحداث تقديرا لتواجد أنبوب المياه .واستغرب المستأجرين من تصرفات الأوقاف التي كبدتهم خسائر مالية فادحة منذ إن صرفت لهم العقود نتيجة التصرف المتكرر دون معالجات المشاكل والقضايا السابقة , وعلى الرغم من مخالفاتهم لهذا الاجرا ارتكب مكتب الأوقاف جرم سيتسبب بحرمان مواطنين عدن من المياه الذي يتغذون من أنبوب الحصين .



وعلم –عدن الغد- إن عدد من المواطنين ابلغوا المقدم / محمد عبدا لله قطوش مدير قسم شرطة دار سعد ظهر اليوم الجمعة وفور أبلاغة نزل إلى موقع الحدث واحتجز عدد من العمال في الموقع لأجل التحقيق واخذ أقوالهم بعد إن أوقف العمل .



وطالب عدد من المواطنين كافة الجهات الرسمية والمنظمات الحقوقية والشخصيات الاجتماعية سرعة التدخل بإنقاذهم في إيقاف العمل بطريقة نهائية وتكسير ما قد استحدث حفاظا على عدم المساس في أنبوب المياه.وعلى صعيد أخر أقدم نفس المتهمين في البسط على أرضية مملوكة للمواطن جازم حسان السكسكي وشريكة مستندين على وثائق مزورة –حسب التقرير.وحصل الموقع على نسخة من التقرير حيث أفاد إن تاريخ الوثيقة للقسمة 23/10/75هجرية الموافق 1/5/ 58م بينما الأصل مؤرخة بتاريخ 20 ذي الحجة 1340هجرية ولهذا تبين إن وثيقة المقاسمة استخرجت بطريقة مزوره قبل تاريخ الوثيقة – إلام الأصل – ومختومة بختم إدارة الزراعة سلطنة لحج فيما كان في ذلك الوقت تسمى إدارة الزراعة والإصلاح الزراعي .



وقال المواطن السكسكي -لعدن الغد- إن ارضيته قد استحث بها بير وعماره ومازالت تحت نفوذهم مستغلين الانفلات الأمني .. مناشدا كافة جهات الاختصاص الأمنية والإدارية بالتدخل السريع وإعادة املاكه بموجب الوثائق التي يحوزها .





اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | أعمال بسط على ارض بدار سعد تهدد بإنفجار انبوب تغذية مياة لـعدن http://adenalghad.net/news/8136/أعمال-بسط-على-ارض-بدار-سعد-تهدد-بإنفجار-انبوب-تغذية-مياة-لـعدن.htm#ixzz1o1XRoIIk

حيد حديد
2012-03-03, 08:38 AM
عاجل: «القاعدة» تقول أنها قتلت ضابطا أمريكيا في جهاز المخابرات cia بعدن
الجمعة 02 مارس 2012 09:30 مساءً
حتى اللحظة لم تنشر الحكومة اليمنية او الامريكية أي معلومات تتصل بهذا الحادث كما لم يتم التمكن من التأكد من صحة هذا الخبر من مصادر مستقلة. عدن ((عدن الغد)) خاص:
قال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب انه تمكن يوم أمس الخمس من تنفيذ عملية نوعية استهدفت ضابطا في جهاز المخابرات الأمريكية cia اثناء تواجده بكورنيش المحافظ بحي ريمي بمديرية المنصورة بعدن.



وقال مصدر في الجماعات المسلحة لـ"عدن الغد" اليوم الجمعة ان عناصر من القاعدة نفذوا عملية إغتيال استهدفت ضابطا في جهاز المخابرات الامريكية cia اثناء تواجده في عدن مشيرا إلى ان العملية استهدفت الضابط اثناء ماكان على متن سيارته بخط الكورنيش بالمنصورة .



وقال المصدر في افادته لـ"عدن الغد" قتل المجاهدون ضابطا في المخابرات الامريكية c i a أمس الخميس اثناء تواجده في ولاية عدن وذلك بعد رصده والتأكد انه متعاون مع حكومة صنعاء في مكافحة الارهاب.

ولم يعطي المصدر تفاصيل أكثر .

وحتى اللحظة لم تنشر الحكومة اليمنية او الامريكية أي معلومات تتصل بهذا الحادث كما لم يتم التمكن من التأكد من صحة هذا الخبر من مصادر مستقلة.



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عاجل: «القاعدة» تقول أنها قتلت ضابطا أمريكيا في جهاز المخابرات cia بعدن http://adenalghad.net/news/8138/.htm#ixzz1o1epSmzs

حيد حديد
2012-03-03, 08:39 AM
ورثة مالك دور سينما بعدن يقولون ان مسلحين هاجموا دار مملوكة لهم بصيرة
الجمعة 02 مارس 2012 06:10 مساءً
البوابة الرئيسية لدار سينما هريكن وتبدو عليها اثار الرصاص الذي قالت الاسرة انه تم إطلاقه فجر اليوم الجمعة -عدن الغد عدن (( عدن الغد))خاص:
قالت أسرة محمد حمود الهاشمي" الشهير بـ"ماستر حمود" المالك العتيق لعدد من مباني دور السينما بعدن ان احد المباني التابعة لها تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين على خلفية ما قالت أنها شكاوى تقدمت به جراء تعرضها لاعتداء مسلح قبل شهر.



وقال مصادر في الأسرة ان مسلحين أطلقوا النار فجر اليوم على مبنى سينما هريكن الواقع بمديرية صيرة موضحة ان إطلاق النار تسبب بإضرار في البوابة الرئيسية للمبنى دون ان يسفر عن سقوط ضحايا.



ورفعت الأسرة عبر "عدن الغد" رسالة شكوى وجهتها إلى إدارة الأمن بمدينة عدن ووزير الداخلية اليمني اللواء محمد قحطان طالبتهم فيها بالتدخل لوقف أعمال الاعتداء التي تتعرض لها الأسرة بسبب رفضها سحب شكوى تقدمت بها ضد مسلحين قالت أنهم يحاولون البسط على ممتلكاتهم .



وقالت الأسرة في رسالتها ان مجموعة من الأشخاص يحاولون ابتزازها عبر محاولة استخدام القوة في موجهة الاسرة .



وكانت الاسرة قد قالت قبل شهر ان مجموعة مسلحة وصفوا بالبلاطجة قامت بالبسط على أرضية تتبع سينما "هريكن" من جهة الخلف في مديرية كريتر بعدن, وهذه السينما هي الوحيدة المتبقية التي تعرض فيها أنشطة فنية بينها أفلام سينمائية وعروض مسرحية أبرزها عروض فرقة "خليج عدن".







وكانت جميع دور السينما بعدن قد توقفت بعد مشاكل بينها خلافات مالية مع الجهات الحكومية المختصة.







وذكرت مصادر محلية مقربة من ورثة مالك الدار "السيد طه محمد حمود الهاشمي" الشهير بـ"ماستر حمود" حينها لـ"عدن الغد" أن المجموعة لجأت إلى الابتزاز المالي وطلبت مبالغاً لم تحددها المصادر بمقابل الانسحاب من الأرضية.



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | ورثة مالك دور سينما بعدن يقولون ان مسلحين هاجموا دار مملوكة لهم بصيرة http://adenalghad.net/news/8133/ورثة-مالك-دور-سينما-بعدن-يقولون-ان-مسلحين-هاجموا-دار-مملوكة-لهم-بصيرة.htm#ixzz1o1f9K8pX

حيد حديد
2012-03-03, 08:42 AM
مصدر أمنى يتوصل لمعسكر للقاعدة يضم 300 مسلح وأسلحة ثقيلة
الجمعة 02 مارس 2012 04:34 مساءً
<صورة ارشيفية> صنعاء << عدن الغد >> اليوم السابع :



كشف مصدر أمنى يمنى عن معلومات وصفها بـالـ"خطيرة" تتعلق بأنشطة إرهابية وتحركات مريبة لعناصر تنظيم القاعدة فى مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، ومصدر عدد من السيارات المفخخة كانت وزارة الداخلية قد نشرت معلومات بشأنها لوسائل الإعلام، وعممت بأوصافها للنقاط والدوريات الأمنية والعسكرية بالعاصمة صنعاء والمحافظات الرئيسية فى اليمن.



وأشار المصدر الأمنى إلى معلومات تفيد بأن السيارات المرصودة جرى تجهيزها وتفخيخها بمواد شديدة الانفجار فى أحد الأماكن بمنطقة يحيص مديرية أرحب قبل أن يختفى أثرها منذ عدة أيام، فى ظل مؤشرات تؤكد تمكن عناصر تنظيم القاعدة من تهريبها للعاصمة صنعاء.



وتكشف المعلومات عن إنشاء معسكر تدريبى فى منطقة زندان بمديرية أرحب يضم 300 من عناصر تنظيم القاعدة والجماعات الجهادية تلقوا تدريبات مكثفة خلال الأيام الماضية على مختلف أنواع الأسلحة، بما فيها صواريخ (لو) وقذائف (الآر بي جي) وتنفيذ العمليات الهجومية باستخدام دراجات نارية وسيارات مكشوفة ضد أهداف ثابتة ومتحركة وطريقة زرع العبوات الناسفة.




وأضاف المصدر "أن التدريبات التى تتم فى معسكر للقاعدة بمنطقة (غولة زندان)، وتشارك فيها عناصر إرهابية من مأرب وشبوة وصنعاء، يشرف عليها خبراء وعناصر عسكرية".




وكانت وزارة الداخلية اليمنية قد كشفت الأربعاء الماضى عن عمليات إرهابية محتملة يخطط تنظيم القاعدة لتنفيذها فى مدن يمنية عديدة، وقال مصدر بالوزارة "إن قواتها تتعقب ثلاث سيارات مفخخة كان يفترض أن تستهدف مؤسسات حكومية فى العاصمة صنعاء، على غرار العملية الانتحارية التى استهدفت، السبت الماضى، القصر الجمهورى فى مدينة المكلا، والتى أودت بحياة العشرات من جنود قوات الحرس الجمهورى"، وأعلنت القاعدة أنها تقف خلف الهجوم.




ولفتت الداخلية اليمنية إلى أنها تجرى عملية تحر واسعة بحثاً عن 3 سيارات مفخخة، وأشارت إلى أنها عممت أوصاف السيارات المشبوهة على مختلف النقاط الأمنية لضبطها.





اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | مصدر أمنى يتوصل لمعسكر للقاعدة يضم 300 مسلح وأسلحة ثقيلة http://adenalghad.net/news/8131/8131.htm#ixzz1o1fVpYGl

حيد حديد
2012-03-03, 08:49 AM
قناة "otv" اللبنانية في مقابلة مع الرئيس البيض
====
تبث قناة "otv" اللبنانية يوم غدا الأحد الساعة 11/30ظهرا بتوقيت العاصمة اللبنانية بيروت - 12/30ظهرا بتوقيت العاصمة عدن مقابلة تلفزيونية مطولة للرئيس علي سالم البيض تناولت الوضع في الجنوب المحتل وثورته السلمية كما تحدث الرئيس البيض عن الوضع العربي الراهن وغيرها من الأحداث الهامة التي تتعلق بقضية شعب الجنوب وحراكه السلمي
في مايلي تردد القناة على القمرين العربيين عرب سات والنايل سات:

القمر : نايل سات
التردد : 10892
استقطاب : افقي
الرمز : 27500
الكود : 4/3
_____________________

القمر : عربسات (البدر)
التردد : 11823
استقطاب : عمودي
الرمز : 27500
الكود : 4/3

حيد حديد
2012-03-03, 08:56 AM
الطبيب الشرعي يصل غدا لتشريح جثة الشهيد بارعيده
-----------------------
من المتوقع ان يصل الى مدينة المكلا غدا الطبيب الشرعي لتشريح جثة الشهيد محمد سالم بارعيده الذي استشهد في 23 فبراير عقب فعالية للحراك الجنوبي .
وسيصدر الطبيب تقريرا طبيا باسباب القتل ليدرج ضمن ملف القضية التي فتحت بأمن مديرية المكلا .
واتهم المحامي رمزي النقيب اشخاصا من حزب التجمع اليمني للاصلاح وقوات الامن المركزي بقتل الشاب بارعيده الذي ترقد جثته الطاهرة بثلاجة الموتى بمستشفى ابن سيناء حتى اللحظة .

حيد حديد
2012-03-03, 08:59 AM
العاصمة عدن عشرات الآلاف ينددون بحرق القرآن الكريم‏

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/429876_396591073699929_246637855361919_1596374_159 8163939_n.jpg

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/417691_396591423699894_246637855361919_1596376_210 6532155_n.jpg

حيد حديد
2012-03-03, 09:00 AM
جــديــد الـثـورة الـجـنـوبـيـة : أوبــريــت " انـا شـعـبـاً وأقـبـل بـالـتـحـدي "

كلمات الشاعر : مبارك الجبواني

غناء : عوض بلخير

http://www.youtube.com/watch?v=nWX1jJ3CcSo&feature=player_embedded

حيد حديد
2012-03-03, 09:13 AM
تخوفاً من فرض “الوصاية” على اليمن وتعريض سيادة البلاد لخروق تهدد بتداعيات حادة
الرئيس هادي يرفض الاستعانة بخبرات دولية لإعادة هيكلة الجيش.
2012/03/03 الساعة 07:37
صحيفة الحدث - عادل الصلوي






رفض الرئيس اليمني المشير عبدربه منصور هادي مقترحاً تقدم به عدد من سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر، بالاستعانة بخبرات دولية لإنجاز عملية إعادة هيكلة الجيش والأمن التي تتصدر استحقاقات تنفيذ المبادرة الخليجية لفترة ما بعد تسليم السلطة .

وأكدت مصادر دبلوماسية غربية بصنعاء في تصريحات لـ“الخليج” أن الرئيس هادي أبدى تحفظاً شديداً على مقترحات تقدم بها السفراء والمبعوث الدولي بالاستعانة بخبرات عسكرية دولية لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على إنجاز عملية إعادة هيكلة الجيش، لاعتبارات تتعلق بحساسية هذه العملية وارتباطها بالأمن القومي للبلاد، ولوجود محاذير إزاء الاستعانة بخبرات غير يمنية لانجاز هذه المهمة التي تتصدر قائمة التحديات التي تواجه المساعي اليمنية لاستكمال تنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية وفق الآلية التنفيذية المزمنة .

وأشارت المصادر الى أن ثمة تصوراً طرح على القيادة اليمنية في ما يخص انجاز عملية إعادة هيكلة الجيش والأمن، تقضي بإخضاع هذا البند من بنود المبادرة الخليجية للتطبيق على مرحلتين مع تحديد السقف الزمني لتنفيذ كل مرحلة بما لا يخل بالمحددات المزمنة لإنجاز تطبيق بنود المبادرة كافة وفق الآلية التنفيذية الموقع عليها من قبل الأطراف الرئيسة في الأزمة في العاصمة السعودية الرياض .

وأثار توالي التصريحات من قبل سفراء أجانب، وعلى رأسهم السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فاليرستاين، حيال عملية إعادة هيكلة الجيش استياء واسعاً في العديد من الأوساط اليمنية، ترافق مع تحذيرات من تحول الاهتمام الإقليمي والدولي بمتابعة تثبيت التسوية السياسية الطارئة في اليمن، ودفع العملية الناشئة عن توقيع المبادرة الخليجية، إلى نوع من فرض “الوصاية”، ما قد يعرض سيادة البلاد لخروق تهدد بتداعيات حادة من شأنها تقويض ما تم إنجازه على صعيد التهدئة القائمة في الساحة .

"الخليج الإماراتية".

حيد حديد
2012-03-03, 09:20 AM
انصار الشريعة" يتبنون هجوم على فريق أمني أميركي بعدن.
2012/03/02 الساعة 23:31
صحيفة الحدث - رويترز






اعلنت جماعة اسلامية يمنية متصلة بتنظيم القاعدة ،الجمعة، انها هاجمت وقتلت ضابطا بالمخابرات المركزية الأمريكية في محافظة عدن في جنوب البلاد لكن مسؤولا أمنيا يمنيا قال انه لم تقع إصابات في فريق أمني أميركي تعرض لهجوم هناك.

وفي رسالة نصية أرسلت للصحفيين في اليمن قالت جماعة أنصار الشريعة ان "المجاهدين" قتلوا ضابطا بالمخابرات المركزية الأميركية يوم أمس الخميس أثناء وجوده في محافظة عدن بعد تعقبه والتأكد من أنه يتعاون مع حكومة صنعاء.

وكانت الجماعة قالت في رسالة سابقة انها استهدفت ضابطا بالمخابرات الأميركية من دون أن تتحدث عن سقوط ضحايا.

وقال مسؤول أمني يمني في عدن طلب عدم نشر اسمه ان مسلحا أطلق النار على فريق امني أمريكي يعمل في تدريب قوات الأمن اليمنية أمس الخميس لكن الطلقات اصابت عربتهم المدرعة من دون إصابة أحد.

حسن اليهري
2012-03-03, 09:29 AM
يعقد ظهر اليوم السبت اجتماع للجالية الجنوبية في هولندا في أمستردام ، سيحضر اللقاء كوكبة من ابناء الجنوب المقيمين في هولندا وسيحضر اللقاء عدد من منظمات حقوق الانسان وممثل من البرلمان الهولندي ورؤساء بعض الجاليات العربية*

للاستفسار يرجي الاتصال على الاخ جابر محمد

0031641994975

حيد حديد
2012-03-03, 09:34 AM
هجوم على فريق امني امريكي في اليمن وقنبلة تصيب 22
Saturday, 03 March, 2012 06:35:00 AM




حمل السلاح في اليمن

*يمن برس - متابعات
قالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ومسؤول امني يوم الجمعة ان مسلحا اطلق النار على فريق امني امريكي لدى قيامه بتدريب جنود يمنيين في جنوب اليمن ونفى كلاهما تقارير لجماعة اسلامية قالت ان ضابطا بوكالة المخابرات الامريكية قتل في الهجوم.

وفي شمال البلاد قالت جماعة متمردة تسيطر على أجزاء كبيرة من تلك المنطقة ان قنبلة انفجرت في احتجاج مناهض للولايات المتحدة مما أسفر عن اصابة 22 شخصا على الاقل.

ويأتي الصراع مع المتمردين الحوثيين الشماليين والمتشددين الجنوبيين ضمن قائمة من التحديات التي تواجه رئيس اليمن الجديد عبد ربه منصور هادي الذي تأمل واشنطن ان ينهي عاما من الاضطرابات في اليمن القريب من خطوط شحن النفط الرئيسية.

وقالت جماعة انصار الشريعة وهي جماعة اسلامية تتخذ من اليمن مقرا لها ومرتبطة بتنظيم القاعدة انها هاجمت وقتلت ضابطا امريكيا في الجنوب يوم الخميس.

وفي رسالة نصية أرسلت للصحفيين في اليمن قالت جماعة أنصار الشريعة ان "المجاهدين" قتلوا ضابطا بالمخابرات المركزية الامريكية يوم الخميس أثناء وجوده في محافظة عدن بعد تعقبه والتأكد من أنه يتعاون مع حكومة صنعاء.

وقال مسؤول أمني يمني في عدن طلب عدم نشر اسمه ان مسلحا أطلق النار على فريق امني أمريكي يعمل في تدريب قوات الامن اليمنية يوم الخميس لكن الطلقات اصابت عربتهم المدرعة دون اصابة أحد.

وفي واشنطن أكد متحدث باسم البنتاجون أن مسلحا اطلق عدة رصاصات على عربة مدرعة تقل فريقا أمنيا أمريكيا في اليمن دون اصابة احد.

ودفعت المخاوف من ان تعزز الاضطرابات السياسية في اليمن جناح القاعدة في البلاد واشنطن ودول الخليج العربية الى التوسط في ترك الرئيس السابق علي عبد الله صالح السلطة بعد عام من الاحتجاجات ضد حكمه.

وبذلك اصبح صالح رابع زعيم عربي يطاح به من السلطة نتيجة الانتفاضات الشعبية بعد زعماء تونس ومصر وليبيا.

ووعد هادي الذي فاز في انتخابات كان هو المرشح الوحيد فيها لخلافة صالح الاسبوع الماضي بقيادة اليمن الى انتخابات جديدة ووضع دستور جديد واصلاح الجيش خلال عامين.

وورث هادي عدة صراعات من بينها اشتباكات مع الانفصاليين في الجنوب وتمرد يشهده الشمال منذ فترة طويلة.

وسيطر المتشددون الاسلاميون على مساحات من الاراضي في جنوب اليمن خلال الصراع على مصير صالح كما انهم يسيطرون على مدينة زنجبار في محافظة ابين بجنوب البلاد.

وقال زعيم المتمردين الشيعة الذين يسيطرون على اجزاء واسعة من شمال اليمن ان قنبلة انفجرت اثناء احتجاج على تدخل الولايات المتحدة في اليمن يوم الجمعة مما ادى الى اصابة 22 شخصا في شمال البلاد.

وقال زعيم المتمردين الحوثيين الذين حاول الجيش اليمني سحقهم في حملات من 2004 الى 2009 في بيان ان السفير الامريكي في صنعاء مسؤول بصفة شخصية عن التفجير في صعدة قرب حدود السعودية.

وقال عبد الملك الحوثي ان هذا الهجوم يستهدف "رفضنا" التدخل الاجنبي من جانب السفير مثل التدخل في هيكلة الجيش "وجهوده الشيطانية" لتغيير عقيدته.

وشهدت المنطقة قتالا في الاشهر الاخيرة بين الحوثيين والسنة . ويتهم الحوثيون السعودية بتسليح خصومهم.

ورفض الانفصاليون الجنوبيون صفقة التحول التي وضعت هادي في السلطة قائلين انهم لا يريدون اي شيء له علاقة بعملية تضم يمنا موحدا.

وقال شهود ان الاف المتظاهرين تجمعوا قرب مقر هادي في العاصمة للمطالبة باعادة تنظيم الجيش لاستبعاد أقارب صالح والموالين له.

*من محمد مخشف

اقرأ المزيد: هجوم على فريق امني امريكي في اليمن وقنبلة تصيب 22 - يمن برس http://yemen-press.com/news6948.html#ixzz1o1rA52ty

حيد حديد
2012-03-03, 09:40 AM
عرب دايجست: قناة "عدن لايف" التابعة للبيض تعمل بتمويل إيراني، وتستعد لاطلاق قناة اخرى للحوثيين شمال اليمن



اخبار الساعة - عرب دايجست التاريخ : 02-03-2012

أعلن موقع "عرب دايجست" نقلاً عن عدة مصادر، علمه بأنّ إيران تنفذ هجوماً إعلامياً من بيروت، من خلال تأسيس قنوات فضائية عربية تدعم الجماعات المناهضة للمملكة العربية السعودية.



ونقل الموقع عن مصدر قوله إنّ "هناك خططا لفتح قناتين جديدتين، واحدة للمتمردين الحوثيين في اليمن، والأخرى للمعارضين الشيعة في شرق السعودية"، لافتاً إلى أنّ "هناك قناة حالية للمعارضة البحرينية قد تنتقل إلى بيروت إذ أنّها تواجه ضغوطاً متصاعدة في بريطانيا". ويذكر الموقع أنّ بريطانيا متهمة بدعم العائلة المالكة في البحرين في قمعها للمعارضة.

وذكر مصدر آخر أنّ هناك قناتين موجودتين بالفعل في بيروت تموِّلهما إيران. الأولى هي "الإتجاه تي في" العراقية التي تتبع لـ"كتائب حزب الله" في العراق الموالية لإيران وهي جماعة مسلحة صغيرة نشطت بعد الإنسحاب الأميركي. والثانية قناة "إيدن لايف" (حياة عدن) التابعة لآخر رئيس لجمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية (جنوب اليمن) علي سالم البيض الذي ينادي باستقلال الجنوب مجدداً عن الشمال، وهو مطلب تعارضه السعودية بالذات.

وبحسب الموقع، فإنّ "حزب الله" في لبنان يدعم هذه القنوات لأسباب عدة أحدها اقتصادي. فمع الركود الذي يعانيه الإقتصاد اللبناني وقيام الولايات المتحدة بإبعاد الشيعة عن وظائفهم في المهجر، فإنّ القنوات التلفزيونية الجديدة يتوقع أن تخلق 1000 وظيفة جديدة.

وأضاف الموقع أنّ المقدّمين سيكونون من البلدان المعنية أي جنوب اليمن، وشرق السعودية والبحرين، والعراق. بينما سيشغل المناصب الأخرى موظفون لبنانيون.

وسيؤدي وجود مثل هذه القنوات إلى خلق المزيد من التوترات في لبنان خاصة مع تصاعد العنف في سوريا. وبحسب الخبراء الإيرانيين فإنّ مثل هذه الخطوة ستشكل ورقة مساومة في أي مفاوضات مستقبلية مع السعودية أو الولايات المتحدة نفسها أي "الشيطان بذاته".

حيد حديد
2012-03-03, 09:57 AM
مشاورات أميركية - خليجية مع هادي وصالح بشأن مصير اللواء الأحمر


كشفت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء ان ضغوطا يواجهها الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي من قبل حزبه المؤتمر الشعبي العام ومن قبل المعارضة وتحديدا الشيخ حميد الأحمر عضو " الإصلاح " ابرز المعارضين وأقواهم نفوذا، بشأن عملية إعادة هيكلة الجيش التي بدأت بإقالة قائد المنطقة الجنوبية اللواء مهدي مقولة.

في حين أشارت صحيفة " الراي العام " الكويتية إلى ان هناك مشاورات أميركية خليجية مع هادي والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، لإقرار مصير اللواء المنشق علي محسن الأحمر الذي تضغط المعارضة ان يكون نائبا لهادي.

وكان هادي قد بدأ إعادة هيكلة الجيش، من خلال نقل بعض القيادات المهمة من منصب إلى آخر، حيث تم نقل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية اللواء مهدي مقولة، أحد أكبر الموالين لعلي صالح وتعيين اللواء سالم علي قطن بدلا من اللواء مقولة الذي عين نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة لشؤون القوى البشرية.

ويطمح العديد من أنصار الثورة اليمنية في أن يقوم الرئيس هادي بسرعة استكمال عملية هيكلة قوات الجيش والأمن واستبعاد افراد عائلة الرئيس السابق من هذه المؤسسات الحساسة حتى لا يستمر نفوذهم على صناعة القرار تحت قوة السلاح، وحتى لا يواصل الرئيس السابق صالح تدخّلاته السياسية عبر أفراد عائلته الذين يسيطرون على مفاصل قوات الجيش والأمن.

من جانبها اشارت صحيفة " القدس العربي " اللندنية إلى ان قرارات هادي الاخيرة جاءت للتأكيد على جدّية عملية التغيير الشامل التي بدأها بمحافظة عدن، نظرا لما شهدته هذه المحافظة من فلتان أمني كبير وتحوّلت إلى مسرح للعمليات المخلّة بالأمن خلال الانتخابات الرئاسية وما قبلها وتم ضخ عدد كبير من الأسلحة إليها من قبل عناصر يعتقد أنها محسوبة على بقايا نظام صالح.

وأعرب العديد من أبناء محافظة عدن عن تفاؤلهم الكبير في استتباب الأمن وإعادة الهدوء إلى محافظة عدن مع إجراء هذا التغيير الجذري في قيادة المحافظة، نظرا للسمعة الحسنة التي يتمتع بها الذين تم تعيينهم في هذه المواقع القيادية.

وكانت مصادر سياسية يمنية كشفت مؤخرا عن توجهات أميركية تهدف إلى الإبقاء على بعض القيادات العسكرية من أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على رأس الوحدات العسكرية المكلفة مهام مكافحة الإرهاب وتنظيم القاعدة .

ونقلت صحيفة الخليج عن المصادر , أن مساعد الرئيس الأميركي نائب مستشار الأمن القومي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب، جون بيرنان، الذي زار اليمن مؤخراً، أبدى استياءه من الضغوط الذي تمارسها بعض القيادات العسكرية المناوئة لصالح للدفع باتجاه التسريع بعملية إعادة هيكلة الجيش وإقالة أقارب صالح، خاصة نجله الأكبر قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد، ورئيس أركان حرب قوات الأمن المركزي العميد يحي محمد عبدالله صالح .

وأشارت المصادر إلى أن ثمة توصيات أميركية قدمت للرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي بممارسة ضغوط للإبقاء على بعض القيادات العسكرية التي تضطلع بدور محوري في قيادة الوحدات المكلفة مكافحة الإرهاب وتنظيم القاعدة في اليمن، وبدرجة رئيسية العميد أحمد الذي يتولى قيادة قوات الحرس الجمهوري، بالإضافة إلى رئيس أركان قوات الأمن المركزي، لاعتبارات تتعلق بتصاعد تهديدات وحضور تنظيم القاعدة في اليمن، وضرورة تفعيل دور الوحدات المتخصصة في مكافحة الإرهاب في مواجهته، ولتمتع الأخيرين بحضور اعتباري في أوساط هذه الوحدات .

صقر الجزيرة
2012-03-03, 10:08 AM
احتجاجاً على عدم الفصل في قضاياهم منذ سنوات..
سجناء صبر المركزي بلحج يهددون بإثارة الشغب داخل السجن
السبت 03 مارس - آذار 2012 الساعة 04 صباحاً


هدد سجناء صبر المركزي بمحافظة لحج بإحداث شغب داخل السجن في حالة عدم النظر في قضاياهم العالقة منذ سنوات في المحاكم الابتدائية.

جاء ذلك خلال اعتصامهم أمس في باحة السجن ورفضهم دخول الهناجر احتجاجاً على عدم الفصل في قضاياهم المنظورة في المحاكم وكذا عدم قيام النيابة العامة بإحالة ملفاتهم إلى القضاء للفصل فيها، خاصة وان الكثير منهم سجنوا في قضايا بسيطة ومازالوا يقبعون في السجن منذ سنوات وأن إعلان القضاة تعليق الجلسات في المحاكم قد زاد من معاناتهم، مشيرين إلى أنهم سيواصلون اعتصامهم في باحة السجن حتى تلبية مطالبهم، ما لم فإنه سيصعدون ذلك إلى إثارة الشغب داخل السجن.

يذكر أنه سبق وأن قام السجناء في سجن صبر المركزي بمحافظة لحج بالإعتصام أكثر من مرة، إلا أن مدير أمن لحج تدخل مراراً وأقنعهم برفع الإضراب وأن مطالبهم سيتم النظر فيها، لكنها حتى اللحظة لم تنفذ.

حيد حديد
2012-03-03, 10:16 AM
http://www.youtube.com/watch?v=MZMm7sGvCfk&feature=player_embedded

صقر الجزيرة
2012-03-03, 10:22 AM
قال اللواء/ صادق حيد مدير امن محافظة عدن وهومن ابناء عدن اصلاحي

إن من أولويات مهامه بشكل رئيسي تطبيق خطة

وزارة الداخلية التي تكمن أساساً في الحفاظ على امن واستقرار المحافظة والتعاون مع كافة المواطنين.
وأكد اللواء حيد- في أول تصريح له منذ توليه منصب مدير أمن عدن- انه سيجري اليوم في إدارة امن عدن الاستلام والتسليم لمنصب الإدارة من قبل اللجنة المشكلة من وزارة الداخلية لعملية التسليم ومعرفة القوى البشرية والمعدات وفق النظم المتبعة، مشيراً إلى أن هناك خطة قد تم وضعها من قبل وزارة الداخلية وقيادة وزارة الدفاع والتي تكمن بشكل أساسي في الحفاظ على الأمن بدرجة رئيسية في محافظة عدن وليفهم الجميع ذلك -حد قوله

صقر الجزيرة
2012-03-03, 10:26 AM
قوات الاحتلال اليمني تنهب ملعب ابين الدولي





http://www.youtube.com/watch?v=MZMm7sGvCfk&feature=player_embedded

صقر الجزيرة
2012-03-03, 10:30 AM
ما لمغزى من قصيد ة نعمان

(تقاسيم) قصيدة للدكتور ياسين سعيد نعمان
السبت 03 مارس 2012 03:08 صباحاً
د.ياسين سعيد نعمان.


عاث الفساد بأرضنا وغدا بأعلى منزله
وتبعثرت أخلاقنا حتى غدت كالمزبله
نهب اللئام كرامنا، وتلك قلة (مَرْجَلَه)
الصافنات جيادنا: أضحى الجواد سبهلله
النابهات عقولنا: ظلت تحوم مغفَّله
الساهرات عيوننا: لم تكتشف ما المشكله
عقولنا تائهة وفعلنا ما أعجله
مبرمجون على الضياع كلُ يراقب أجله
تتفجر الأحزان في أيامنا.. كقنبله
تختار منا كريمنا بالقصد حتى تقتله
هذا يموت بغيضه وذاك فوق المقصله
وذاك مسموما بحبر لم يعد يستعمله
وذاك مصلوبا على حلم جميل شكَّله
وذاك يحمل رأيه حيران إلى من ينقله
ضدان: هذا يبطئ المسعى وذا يستعجله
لا يعرف الإنسان جداً كيما يدري المهزله
هل نحن في درب التوحد أم طريق الصومله
وتوقفت عن شرحها، وطلبت أن تستكمله
لكنها أرخت جفونا ناعسة متململه
وأسدلت ليلاها في غنج وولت مقفله
كانت كمن يأتي من الحلم القديم إلى حصون مقْفَله
وتدراكت ما اعتقدت أن الكلام أغفله
قالت وقد سارت بعيدا في خطىً مهروله
أنتم بلاد حكمة .. آبارها معطَّله
واقعكم حزن، وماضيكم يدين المرحلة

هل آن للماضي أن يبعث.. ويرفع مشعله

أنا رسولتكم إليه .. فهل لي أسأله
إن كان حبل السر باق فالخيار لكم وله
وإن تمزق حبلكم فاعتبروا بالأمثله
لا بد من تغيير خط السير، أو تغيير حل المسأله..

صقر الجزيرة
2012-03-03, 10:34 AM
مقتل (9) مسلحين في حسان وكود لحمر

السبت 03 مارس - آذار 2012 الساعة 07 صباحاً

لقي تسعة مسلحين مصرعهم وأصيب آخرون جراء قيام الجيش المرابط في جبهتي زنجبار والكود مساء أمس بإطلاق صواريخ الكاتيوشا على منطقة كود لحمر شرق مدينة زنجبار بمحافظة أبين.
وقالت مصادر مطلعة إن القتلى التسعة من المسلحين, بينهم (6) قتلوا في قصف بالكاتيوشا بمنطقة كود لحمر لحظة قيامهم للتحضير في شن هجوم على الجيش, مشيرة إلى أن (3) القتلى الآخرين قد قتلوا في كمين نصبه مجهولون مساندون للجيش في وادي حسان لحظة مرورهم بسيارة شاص في الوادي وأصيب أيضا في الكمين قائد ميداني وصفت إصابته بالخطيرة.
وأضافت المصادر أن القيادي الميداني المصاب يدعى ابا عمرو،

صقر الجزيرة
2012-03-03, 10:43 AM
عدن: لجنة عسكرية للقيام بعملية استلام وتسليم بين مقولة وقطن2012/03/03 الساعة 08:55:42



أكدت مصادر محلية بمحافظة عدن

أن اللواء سالم قطن قائد المنطقة الجنوبية سيصل اليوم السبت إلى المحافظة لاستلام مهامه قائدا للمنطقة الجنوبية من اللواء مهدي مقولة ، عبر لجنتان شكلتا من وزارتي الدفاع والداخلية ستصلان إلى عدن للقيام بمهمة دور الاستلام والتسليم لكل من المنطقة الجنوبية وإدارة أمن عدن وا مقوله لايعرف هل سا يمتثل لقرار الرئيس هادي وسايبين ذالك عند وصول الجنه
غازي علي احمد يرفض استلام مهامه الجديده ويفضل البقا في منزله والله اعلم مذا يدور خلف الكواليس

صقر الجزيرة
2012-03-03, 10:54 AM
صباح التحرير مساء الاستقلال ياشعب الجنوب ا الابي نعم نحنو ماظون قدمن نحو التحرير والاستقلال

وان قافله الشهداء ستستمر ولن تتوقف حتا استعاده دولتنا المسلوبه ولن نقبل باي حلولن اخرامهما حاولو مهما غيرو لن يعنينا ذالك ولا نتراجع عن قضيتنا العادله قيد انمله

ومن يحاول لانفراد السياسي والبحث عن حلوو اخرء سيكون مرفوظ من ابناء الجنوب العربي فنحن ماظون على درب الشهداء حتا الاستقلال باذن الله تعالى~

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 11:01 AM
http://www.youtube.com/watch?v=nWX1jJ3CcSo

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 11:04 AM
رفع علم دولة الجنوب فوق خزان المياه
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=bY1YwwU-iBI

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 11:07 AM
http://www.youtube.com/watch?v=2S1l3ku_EWw

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 11:17 AM
http://www.youtube.com/watch?v=Z0lG8pc3wRo

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 11:20 AM
http://www.youtube.com/watch?v=vS2jPDRO2fA

الجمل الابيض
2012-03-03, 11:46 AM
عاااااااااااااجل
انفجار ضخم يهز معسكر الامن المركزي بروكب وإصابة عشرين بجروح مختلفه تم نقلهم إلى مستوصف بويش وآخرين إلى مستشفى ابن سينا

عادل الردفاني
2012-03-03, 11:54 AM
صباحكم خير ,,,,

متابع الجنوب
2012-03-03, 12:04 PM
صباح الخير

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 12:05 PM
حضرموت الأن
عااااااااااااااجل
اعتقالات تعسفيه لقوات الامن المركزي تطال شباب مدينة روكب بعد ان شهد المعسكر انفجارات صباح اليوم .

ابو يوسف النود
2012-03-03, 01:24 PM
المصدر أونلاين – البيضاء - ماجد كاروت

هز انفجار مدوي صباح اليوم السبت معسكراً للحرس الجمهوري بمحافظة البيضاء متسبباً في تهدم عدد من مباني المعسكر.



وذكرت مصادر عسكرية لـ" المصدر أونلاين" أن منفذ العملية قتل في الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة في الذي استهدف معسكر النصر.



وقالت قيادة الحرس الجمهوري في البيضاء في اتصال هاتفي مع المصدر أونلاين إن سيارة من نوع هيلوكس وصلت إلى مدخل قيادة قطاع الحرس بحيد النصر، وقام خدمات الموقع العسكري بإطلاق الرصاص على السائق فأردوه قتيلا، بيد أن السيارة واصلت دخولها إلى مقر القطاع، فانفجرت وأصابت المباني الموجودة، ولم تحدث أي إصابات.



لكن مصادر عسكرية أخرى تحدث عن إصابة أحد الجنود.



وأضافت المصادر أن الحادث ناجم عن تفجير سيارة مفخخة استهدف مخزنا للأسلحة داخل المعسكر، مشيرة إلى أن الانفجار لم يسفر عن أي تدميرات داخل المخزن.



وذكرت مصادر طبية في مستشفى الثورة العام لـ«المصدر أونلاين» أن خمس إصابات من أفراد الحرس الجمهوري وصلت إلى المستشفى



وتطايرت أشلاء المنفذ على بعد 300 متر من مكان الانفجار، وأسفر الانفجار عن اضرار جسيمة بمعظم المحلات التجارية والمنازل على بعد كيلو إلى 2 كيلو.



ويأتي هذا الإنفجار بعد أسبوع كامل من حادث تفجير سيارة مفخخة استهدفت القصر الجمهوري بمحافظة حضرموت وأودت العملية بحياة 21 شخصا بينهم امرأة.



وأعلنت وزارة الداخلية مؤخرا عن رصدها لثلاث سيارات مفخخة في العاصمة صنعاء تستهدف منشئات حكومية على غرار ما حدث في حضرموت.



وكان تنظيم القاعدة قد أعلن عبر وكالة ارويترز للأنباء عن تبنيه العملية التي وقعت بحضرموت الأسبوع الماضي.

ابو يوسف النود
2012-03-03, 01:50 PM
تمرد في سجن المنصوره وسقوط ثلاثه حرحي برصاص قوات الاحتلال
المصدر عدن لايف

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 02:13 PM
عاجل :مسلحون يشنون هجوما بالقنابل على معسكر للأمن المركزي بالمكلا
المكلا ((عدن الغد)) خاص:
هز انفجار عنيف قبل دقائق من كتابة الخبر معسكرا للامن المركزي بمدينة المكلا جنوب اليمن .
وقالت مصادر "عدن الغد" بمدينة المكلا ان مجهولا هاجم معسكر للأمن المركزي يقع بمنطقة بويش مستخدما قنابل يدوية .
وقال سكان محليون يقطنون بالقرب من مبنى الأمن ان الانفجارات كانت شديدة .
ويأتي الهجوم بعد أسبوع كامل من هجوم انتحاري استهدف قصرا رئاسيا بالمدينة واسفر عن مقتل العشرات من جنود الجيش كما انه يأتي بعد ساعات من هجوم انتحاري استهدف مقرا للجيش بمحافظة البيضاء.
ولم تتوفر حتى اللحظة معلومات عن سقوط ضحايا .

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 02:25 PM
حضرموت الأن
لقطه من مسيرة طلاب مدينة المكلا صباح اليوم عند مجيء سيارات الاطفاء وهي تريد تفرقة المسيرة لكن الطلاب صمدوا ولم يستطيعوا تفرقة المسيرة وهم مردديين ارفع راسك فوق انت جنوبي حر و لا أله الا الله والشهيد حبيب الله .
http://www.facebook.com/photo.php?v=309605589094499

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 02:35 PM
http://www.youtube.com/watch?v=dJxoyr3-oo0

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 02:43 PM
http://www.youtube.com/watch?v=4Qx3dOszM3U

صقر الجزيرة
2012-03-03, 03:06 PM
متسلل يمني يفجرنفسه بقنبله داخل الاراضي السعوديه

صقر الجزيرة
2012-03-03, 03:43 PM
هأاااام هادي يرفض استقبال
صادق وحميد الاحمربعدقدومهم الى منزل هادي
رساله قويه لعيال لحمر

صقر الجزيرة
2012-03-03, 04:18 PM
منظمه حقوقيه تطالب هادي
بلافراج واكشف مصيرمئات المعتقلين في سجون سريه يشرف عليها الحرس الجمهوري والامن القومي

ابودبه المهري
2012-03-03, 04:26 PM
هأاااام هادي يرفض استقبال
صادق وحميد الاحمربعدقدومهم الى منزل هادي
رساله قويه لعيال لحمر

والله ان الرجال شعه مو سهيل

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 06:39 PM
http://www.youtube.com/watch?v=5UXdc7RNkiY

الصهيبي
2012-03-03, 08:02 PM
http://www.youtube.com/watch?v=4qx3doszm3u




لو سيلت من داخل المهرة+ باتخرجوا من كل باب أثنين



ماجمل هذا التعبير الشعري لبن عوض
ومن أجمل أغاني علي صالح
شكرا لناقلها

ابومحضار
2012-03-03, 08:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
(حمام شرعه)

في هذه الايام وكما كل عام منذو امدا طويل تتوافد جموع غفيره من الناس لغرض الاستشفى والسياحه والنقاهه والاستجمام

في حمام شرعه والذي يقع في منطقة شرعه مديرية حالمين محافظة لحج والتي تبعد عن عاصمة المحافظه بحوالي مئةكيلوتقريبا

وقد اصبح هذا الحمام مكان سياحي و ترفيهي موسمي تتوافد اليه الناس وخصوصا بشهر مارس من كل عام وذلك لاقتناءه بالمياه

المعدنيه الكبريتيه الحاره

وتقام فيه العدبد من الفعاليات والموروث الشعبي مثل الزوامل والقصائد الشعريه الشعبيه يلقيها العديد من الشعراء الشعبيين

والرقص والبرع وحفلات فنيه ساهره يحييها العديد من الفنانين الشباب من مختلف المحافظات التي تنال اعجاب الحاضرين

وهذا العام امتازة المهرجانات الشعبيه والحفلات الفنيه المعبره عن مطلب الشعب الجنوبي بتحريرواستقلال الجنوب العربي

وابتهاجا برفض وفشل مسرحية الانتخابات الهزليه على ارض الجنوب والتي كان المراد بها اجهاض الثوره الشعبيه الجنوبيه التحرريه

واصبحت هذه الفعاليات والمهرجانات يوميه يحضرها حشد كبيرمن الجماهير من كل حدب وصوب

وعند نزولنا الى هذا المنتجع لفت انتباهنا الحضور الكثيف الذي يتزايد يوما بعد يوم خلال هذا الموسم والذي نتمناه هو تطوير هذا المنتجع

السياحي وبشكل حضري يتناسب مع اهميته وتوفيرالخدمات له واحتياجات الزائرين وكذلك اصلاح وصيانة الطرق المؤديه اليه لتسهيل

وصول الزوار اليه براحه ويسر (بقلم ابو محضار)

جبل نوفل
2012-03-03, 08:51 PM
نعلم ويعلم العالم أن الانفجارات والتفخيخ من اعمال النظام اليمني
الذي اشتهر بتربية القاعدة في احضانه اما الشعب الجنوبي فهو الحصن الحصين
للتصدي لهذه الجراثيم النتنه .

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 10:16 PM
شبكة اخبار الجنوب اليوم
الجنوب اليوم | متابعات : ثلاثة اطقم للامن المركزي تسبب في ثلاثة حوادث مرورية في شوارع المكلا
جنود من الامن المركزي بلباس مدني يطلقون النار بطريقة هسيترية في شارع عام
مشهدت مدينة المكلا صباح اليوم وبعد أنتشار خبر تعرض معسكر بويش للامن المركزي لانفجار عنيفه ، ارتكاب ثلاثة اطقم عسكرية وفي ثلاثة شوارع مختلفة بالمدينة ثلاثة حوادث مرورية بسبب السرعة الجنونية في ساعة الذروة من صباح اليوم ، اسفرت عن دهس احد الاطقم لإمرأه وطفل بالقرب من شارع باناعمة في حين قام جنود من الامن المركزي بلباس مدني باطلاق نار كثيف وبشكل هيستري من على متن طقم عسكري بالقرب من مطعم السفينه أثار استنكار المواطنين وسائقى المركبات الذين اعربوا عن أمتغاضهم من أطلاق النار وبدون سبب يذكر.
وقد فرق طقم عسكري أخر مسيرة طلابية باطلاق النار العشوائي ادى الى توقف مسيرتهم وتفريقهم باستخدام السلاح بطريقة مباشره تجاهم وذكر شهود عيان عن توجيه جنود دورية لأمن المركزي اسلحتهم الرشاشة وهي تجوب احد الشوارع بالمكلا صوب المواطنين وبطريقة استفزازية اسفر عن اطلاق نار من قبل الجنود في خلق ذعر وهلع لسائق سيارة نقل ادت الى أرتكاب حادث سير واصطدام سيارتين تاكسي في الاتجاه الأخر امام استوديو الجزيره بكورنيش حي السلام واسفر عن ازدحام مروري للسيارات المتجهة نحو المكلا ،وقد شهد الشارع المؤدي الى مستشفى حضرموت اصطدام طقم آخر للامن المركزي لباص اجره في شارع مزدحم بالسيارات في اول ايام الاسبوع جراء السرعة الجنونية لجنود الامن المركزي كانوا في طريقهم لمعسكر بويش .

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 10:45 PM
شبكة اخبار الجنوب اليوم
الجنوب اليوم | حضرموت :هينن مهرجان جماهيري حاشد وبامعلم يؤكد ان النظام السابق في الجنوب لن يعود ابداً
حضرموت (عنا) احمد باصريح / السبت 3 مارس 2012
شهدته منطقة هينن بمديرية القطن بوادي حضرموت عصر يوم السبت 3 مارس 2012م مهرجان جماهيري حاشد احتفالاً بالنصر الكبير والملحمه البطوليه التي سطرها شعب الجنوب في حضرموت يوم الحادس والعشرين من فبراير الماضي .
ورفع المشاركون في المهرجان اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم باعوم مرددين الشعارات الثوريه مطالبين برحيل الاحتلال اليمني عن ارض الجنوب هذا وفي بداية المهرجان وبعد ان افتتح بايات من الذكر الحكيم تلاها احد اشبال الجنوب القى المناضل الاستاذ سالم احمد بن دغار الناطق الرسمي باسم مجلس الحراك بحضرموت كلمة ضافيه شكر في مستهلها ابناء هينن على حسن الضيافة والاستقبال مشيداً بدورهم البطولي في ملحمة 21 فبراير .
ثم القى الشيخ احمد بامعلم رئيس مجلس الحراك بمحافظة حضرموت كلمة مقتظبه اكد في مستهلها على اسمرار الثورة الجنوبيه حتى نيل الحرية والاستقلال مؤكداً على وفاة الحزب الاشتراكي وعدم عودته حاكم في دولة الجنوب القادمه التي يطمح شعب الجنوب في ان تكون دولة مدنيه حديثه بنظامها الفيدرالي الجمهوري بحيث يتاح لكل محافظة ان تحكم نفسها بنفسها .
وفي اخر المهرجان القيت العديد من القصائد الشعريه التي نالت استحسان الجماهير .
http://www7.0zz0.com/2012/03/03/18/125108144.jpg (http://www.0zz0.com)

حسين بن طاهر السعدي
2012-03-03, 10:50 PM
http://www.youtube.com/watch?v=dNspyIqdu6U&feature=player_embedded

جبل نوفل
2012-03-04, 12:09 AM
ربنا ينصر الجنوبيين بكل بقاع ارض الجنوب الحبيبة
اما المحتليين اليمنيين سينكسروا والمسألة الوقت
ليس إلا قريباً سينعم اخواننا باستقلال دولتهم الشامخة
شموخ الجبال ......