المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل: مهدي مقولة يرفض قرار هادي بإقالته ويشترط إقالة علي محسن


صقر الجزيرة
2012-03-02, 11:06 PM
عاجل: مهدي مقولة يرفض قرار هادي بإقالته ويشترط إقالة علي محسن
Friday, 02 March, 2012 08:23:00 PM




مهدي مقولة نائب لرئيس هيئة الأركان وقطن قائداً للمنطقة الجنوبية العسكرية

*يمن برس - خاص
رفض مهدي مقولة قرار إقالته من قيادة المنطقة الجنوبية وقالت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع ليمن برس أن مهدي مقولة رفض قرار الإقالة وقرار تنصيه نائباً لرئيس هيئة الأركان.

وقالت تلك المصادر أن مهدي مقولة أشترط إقالة اللواء علي محسن قائد المنطقة الشمالية الغربية من منصبه هو الآخر.

وحتى الآن لم يتسنى ليمن برس التأكد من مصادر مستقلة عن رفض مقولة قرار الإقالة وإشتراطه إقالة اللواء علي محسن.

وكان موقع حياة عدن قد نقل أن مهدي مقولة قد أبدى انزعاجاً من عملية إبعاده عن قيادة المنطقة الجنوبية وتعيين اللواء سالم قطن بديلاً عنه.

وقال موقع حياة عدن نقلاً عن تلك المصادر أن مهدي مقولة قد يقدم اعتذاراً عن قبول المنصب الجديد الذي تم تعيينه فيه وهو نائب رئيس هيئة الأركان لشؤون القوى البشرية، مشيرة إلى أن مقولة تم إبلاغه بالتغييرات العسكرية قبل صدور القرار بربع ساعة.

يذكر أن اللواء مهدي مقولة أمضى أكثر من ثلاثة عشر عاماً كقائد للمنطقة الجنوبية التي تضم في نطاقها العسكري محافظات عدن ولحج وأبين، وصدر يوم أمس قرار بإقالته وتعيين اللواء سالم قطن بديلاً عنه.


شارك الخبر أصدقاءك:





3904


اقرأ المزيد: عاجل: مهدي مقولة يرفض قرار هادي بإقالته ويشترط إقالة علي محسن - يمن برس




http://yemen-press.com/news6946.html#ixzz1nzJWw3OF

صقر الجزيرة
2012-03-02, 11:07 PM
علي محسن يرفض توجيهات الرئيس هادي ويشترط منصب النائب بدعم من المشترك
الجمعة 02 مارس 2012

(سهيل برس) فيما جدد المؤتمر الشعبي العام رفضه للقفز باللواء المنشق علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع إلى منصب نائب رئيس الجمهورية, قال مصدر يمني مطلع لموقع "أخبار اليمن" إن أحزاب المشترك- المعارضة السابقة- التي تترأس حكومة الوفاق تتحرك باتجاه الأطراف الإقليمية والدولية لتمرير شروطها بخصوص منصب نائب الرئيس.

وأضاف المصدر إن القائد العسكري المنشق الذي سبق ووعد أن يتقاعد عقب الانتخابات الرئاسية المبكرة ويعتزل النشاط العام رفض تعليمات الرئيس هادي- رئيس لجنة الشئون العسكرية- في وقت سابق الاسبوع الماضي بعد تنصيب هادي رسميا بإنهاء الانشقاق وسحب قواته من شوارع العاصمة تنفيذا لاتفاق التسوية, وكشر الأحمر عن طموحه للحصول على المنصب الثاني في الرئاسة كضمانة لإخلاء قواته من المناطق السكنية والشوارع والأحياء التي تسيطر عليها,يأتي هذا بالتزامن مع تحركات تبذلها قيادات مقربة من الأحمر في تكتل اللقاء المشترك للضغط على الرئيس هادي بتسمية علي محسن نائبا له وإصدار قرارات بعزل القيادات العسكرية المقربة من الرئيس صالح في وحدات الجيش والأمن.

المؤتمر الشعبي العام ندد بالضغوط السياسية التي تمارسها احزاب اللقاء المشترك لتسمية الأحمر في منصب نائب رئيس الجمهورية، واكد عبده الجندي الناطق الرسمي باسم الحزب انه لا يمكن القبول بمثل هذه الضغوط التي تخالف اتفاق تطبيق المبادرة الخليجية.

وكانت مصادر مطلعة- وفقا لجريدة القبس الكويتية- ذكرت ان احزاب اللقاء المشترك تعمل على تكثيف اتصالاتها السياسية وتحركاتها مع سفراء الدول الراعية لاتفاق نقل السلطة لاقناعها بتبني وجهة نظرها بشأن دعم تعيين اللواء علي محسن الاحمر في منصب نائب الرئيس.

واتهم الجندي حكومة الوفاق الوطني بتنفيذ خطة ممنهجة لاقصاء وازاحة القيادات الامنية والعسكرية والمسؤولين في اجهزة الدولة من اعضاء المؤتمر الشعبي العام.

وقال قيادي في المؤتمر الشعبي العام لموقع "أخبار اليمن": "إن علي محسن وحلفائه الحزبيين والقبليين يسعون لتمرير سيناريو انقلابي يضمن تحقيق أهدافهم الأولى من وراء الانشقاق وإشعال الفوضى لإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح والمؤسسات الشرعية القائمة", مشددا على أن سيناريو كهذا لا يمكن له أن يمر, واعتبره ينسف اتفاق التسوية ويلغي المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة ويعيد كل شيء إلى نقطة الصفر.

- موقع أخبار اليمن

صقر الجزيرة
2012-03-02, 11:08 PM
حميد الاحمر : علي سالم البيض ليس له منزلا بعدن واستولينا على منزل الدولة في 94
الجمعة 02 مارس - آذار 2012 الساعة 09 مساءً / أخبار عدن نت





نفى القيادي البارز حزب التجمع اليمني للإصلاح ورجل الاعمال "حميد الأحمر" ان يكون الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" يملك منزلا في عدن موضحا ان المنزل الذي استولت عليه اسرته عقب حرب صيف 1994 تعود ملكيته للدولة التي قال أنها باعت المنزل لوالده عقب الحرب.

واكد "الأحمر " في حوار مطول مع صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية نشرته في عددها الصادر اليوم الجمعة انه لايمكن استفتاء الجنوبيين على حق "تقرير المصير" مدعيا ان كل ماهو موجود على ارض الواقع اليوم هو دعوات للإستفتاء على "الفيدرالية " في اليمن .

وقال الأحمر الذي يعد من أبرز المعارضين لسياسة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح إن اليمنيين اليوم في بداية الخروج من النفق، وأكد الأحمر على ضرورة فتح صفحة جديدة، غير أنه ذكر أن الطرف الآخر لا يزال يراهن على العودة إلى الحكم والرئاسة مرة أخرى، وأكد الشيخ الأحمر أنه لن يترشح للرئاسة بعد المرحلة الانتقالية.

صقر الجزيرة
2012-03-02, 11:10 PM
الرئيس يعلن عن لجنة للحوار وتحديد شكل الحكم في اليمن
الجمعة 02 مارس - آذار 2012 الساعة 09 مساءً / أخبار عدن نت




أكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أنه سوف يتم تشكيل لجنة عليا للحوار الوطني ولجان للتواصل مع الأطراف المعنية بالحوار.

واوضح هادي أن هذه اللجنة ستبدأ بتحضير الأرضية الملائمة للحوار ودعوة كافة الأطراف للمشاركة فيه من أجل الاتفاق على دستور جديد للبلاد يحدد شكل ومنظومة الحكم في اليمن ومن ثم سيتم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس عبدربه منصور هادي, الجمعة, من مساعد رئيس الوزراء البريطاني لشؤون الأمن أوليفر روبنز .

وقد أكد مساعد رئيس الوزراء البريطاني ،وفقا لما أوردته وكالة سبأ للأنباء, خلال الاتصال حرص بلاده على العمل لحشد الدعم اللازم لمساعدة اليمن اقتصاديا .. وقال " نحن نعمل مع فريقكم ومع الشركاء لعقد مؤتمر أصدقاء اليمن في الرياض في شهر إبريل القادم , وسنعمل مع حكومتكم وحكومة المملكة العربية السعودية من أجل ضمان أن يكون ضمن أولويات المؤتمر الوضع الاقتصادي في اليمن وحشد الدعم اللازم من حيث الاستثمارات وتنفيذ المشاريع التنموية ".. مضيفا " سنعمل مع الشركاء من أجل ضمان أن يفي الشركاء بالوعود التي قطعوها على أنفسهم سابقاً من حيث المساعدة الاقتصادية لليمن ولإيجاد مشاريع تساعد في امتصاص العمالة.

وأضح ان بريطانيا ستقدم كل ما بوسعها من أجل الحفاظ على وحدة اليمن ومكافحة الإرهاب , وانها ستكيف دعمها بما يتوافق مع الخطط التي تضعها الحكومة اليمنية.. لافتا الى أن ً توجيهات رئيس الوزراء البريطاني له وللسفير البريطاني في صنعاء بالعمل عن كثب وتقديم كافة سبل الدعم لليمن .

صقر الجزيرة
2012-03-02, 11:12 PM
الجمعة 02 مارس 2012 09:34 مساءً


(أنصار الشريعة) في أبين يكشف عن قتل ضابط استخبارات أمريكي في عدن أمس الخميس

كشف مصدر في جماعة أنصار الشريعة (تنظيم القاعدة ) بمحافظة أبين الجنوبية لـ(عدن اون لاين) عن مقتل ضابط في المخابرات الأمريكية cia أثناء تواجده في عدن أمس الخميس .

وقال المصدر : تم رصد وقتل ضابط في المخابرات الأمريكية أمس الخميس أثناء تواجده في ولاية عدن وذلك بعد رصده والتأكد أنه متعاون مع حكومة صنعاء في مكافحة الإرهاب.

وكانت مصادر خاصة قد أبلغت (عدن اون لاين) مساء أمس الخميس عن تعرض ضابط استخبارات أمريكي لعملية مسلحة نفذها تنظيم القاعدة في مديرية المنصورة ولم نتمكن من تأكيد الخبر من الجهات الرسمية.

وبعد تأكيد الخبر اليوم من قبل أنصار الشريعة طلب (عدن اون لاين) معلومات إضافية فقال أنصار الشريعة إن مسلحيه اعترضوا فريقا امنيا أمريكيا يعمل في تدريب قوات الامن اليمنية أمس الخميس في المنصورة بكورنيش المحافظ حيث سكنت أربع طلقات في صدر الضابط الأمريكي أردته قتيلا في الحال.

بينما نفى مصدر أمني في محافظة عدن رواية أنصاتر الشريعة مؤكدا لكن الطلقات اصابت العربة المدرعة للفريق الأمني الأمريكي دون اصابة أحد.

صقر الجزيرة
2012-03-02, 11:17 PM
نشر السير الذاتية لمحافظ عدن الجديد ومدير أمنها وقائد المنطقة الجنوبية (الصور)
الجمعة 02 مارس - آذار 2012 الساعة 09 مساءً / أخبار عدن نت




صدرت مساء اليوم قرارات جمهورية قضت بموجبها تعيين المهندس/وحيد رشيد محافظاً لمحافظة عدن، فيما قضى القرار الثاني بتعيين العميد الركن صادق صالح حيد مديراً لأمن عدن خلفاً للعميد غازي أحمد علي، و قضى القرار الثالث بتعيين اللواء سالم علي قطن قائداً للمنطقة العسكرية الجنوبية، خلفاً للواء مهدي مقولة.


نشر السير الذاتية لمحافظ عدن الجديد، ومدير أمنها، وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية.




المهندس وحيد علي رشيد من مواليد محافظة عدن وكيل أول لمحافظة عدن منذ العام 94م،

شغل عضوية المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، ترأسً الدائرة السياسية ثم أميناً عاماً إصلاح عدن،ترأس العديد من اللجان في المحافظة ومنها ملف المساكن المؤممة في عدن، ويعتبر من الشخصيات السياسية والإدارية التي يشهد لها بالتوازن القضايا الوطنية.


وعلى الرغم من قيام حكومة المؤتمر عقب انتخابات 97م بإزاحة حزب الإصلاح وكوادرة من جميع مفاصل السلطة وحتى إدارات المدارس لكن المهندس وحيد رشيد حافظ على منصبه وكيلا لمحافظة عدن.


يحسب لرشد أنه عاصر كل التغييرات السياسية والمحافظين الذين تداولوا قيادة عدن وله شبكة علاقات كبيرة ومتميزة مع كل نسيج عدن لكونه ينتمي إليها وخبرته الطويلة في العمل السياسي أيضا.

لكن رشيد سيكون أمام تحديات كبيرة وملفات ملغومة في عدن نتيجة الوضع السياسي الإستثنائي الذي تمر به عدن وصارت محط نشاط كل القوى والأطراف وخصوصا الجنوبية وتهديدات القاعدة ومشاكل ابين والنازحين وغيرها من الملفات التي تتطلب فريق عمل متجانس بين المحافظ والأمن والمنطقة العسكرية.


عين بقرار جمهوري محافظاً لمحافظة عدن في 1/3/2012م.





العميد صادق صالح حيد أحد مناضلي حرب التحرير ضمن صفوف الجبهة القومية، شخصية رياضية مخضرمة.

قيادي متمرس، من مواليد محافظة عدن ، تولى العديد من المناصب المهمة (أمنية ومدنية وشعبية) أبرزها رئيس اتحاد القدم قبل الوحدة ،وقائدا للعمليات بوزارة الداخلية، يوصف بأنه صاحب شخصية قوية و صاحب قرارات حازمة.

خبرته الطويلة في المؤسسة الأمنية وانتمائه لمحافظة عدن، ومعرفته بنسيج عدن وأبين الأكثر تأثيرا في عدن وقضاياها الكثيرة التي تنعكس على أمن عدن سلبا وإيجابا يجعل منه الشخص المؤهل للتعامل مع الملفات الأمنية الملغومة.

وسبق أن كان لاعب في نادي الشباب الرياضي بعدن والمنتخب الجنوبي لكرة القدم.





عين بقرار جمهوري مديراً لأمن محافظة عدن في 1/3/2012م.





اللواء الركن سالم علي قطن من مواليد محافظة أبين رجل عسكري بامتياز

تقلد العديد من المناصب العسكرية كان آخرها نائب رئيس الأركان العامة لشئون القوى البشرية، شارك في الكثير من اللجان الأمنية في عدن والجنوب.




ينتمي قطن إلى العوالق ومن مواليد محا فظة شبوة مديرية الصعيد. خ ريج قياده وأركان من روسيا ، وقائدا لواء شلال.


قيادته للمنطقة العسكرية الجنوبية إضافة إلى ولائه وقربه من الرئيس هادي ، سيضع حدا لتهمة طالما رددها الإعلام والسياسيون عن تورط مقوله في الكثير من الحوادث الأمنية بعدن وتأخير الحسم في أبين، ورفض هذا الأخير (مقوله) من تنفيذ توجيهات هادي في فترة خضوع (صالح) للعلاج في السعودية.

عين بقرار جمهوري قائدأ للمنطقة العسكرية الجنوبية في 1/3/2012م



http://aden-news.net/news_details.php?lang=arabic&sid=9735

صقر الجزيرة
2012-03-02, 11:19 PM
تضارب الأنباء حول مقتل ضابط في المخابرات المركزية الأمريكية في عدن 2012/03/02 الساعة 21:30:05


عناصر من تنظيم القاعدة



التغيير – صنعاء : تضاربت الأنباء حول مقتل ضابط في المخابرات الامريكية في مدينة عدن جنوب اليمن عند مهاجمته من عناصر القاعدة , أمس الخميس .

ونقلت وكالة الأنباء "رويترز " أن جماعة إسلامية يمنية متصلة بتنظيم القاعدة هاجمت وقتلت ضابطا بالمخابرات المركزية الامريكية في محافظة عدن.

لكن مسؤولا أمنيا يمنيا قال انه لم تقع اصابات في فريق أمني أمريكي تعرض لهجوم هناك.

وفي رسالة نصية أرسلت للصحفيين في اليمن قالت جماعة أنصار الشريعة ان "المجاهدين" قتلوا ضابطا بالمخابرات المركزية الامريكية يوم الخميس أثناء وجوده في محافظة عدن بعد تعقبه والتأكد من أنه يتعاون مع حكومة صنعاء.

وكانت الجماعة قالت في رسالة سابقة انها استهدفت ضابطا بالمخابرات الامريكية دون أن تتحدث عن سقوط ضحايا.

وقال مسؤول أمني يمني في عدن طلب عدم نشر اسمه ان مسلحا أطلق النار على فريق امني أمريكي يعمل في تدريب قوات الامن اليمنية يوم الخميس لكن الطلقات اصابت عربتهم المدرعة دون اصابة أحد.

الوليدي
2012-03-02, 11:20 PM
على عبدربه ان يلعب بالبيضه والحجر مع هذا المقوته
الكثير يرغب لو تتيح له فرصة الانقضاض على هذا المقوله

صقر الجزيرة
2012-03-02, 11:23 PM
أحرار الجوية يهددون بالزحف نحو قاعدة الديلمي لترحيل الأحمر

صقر الجزيرة
2012-03-02, 11:28 PM
يا احرار الجنوب الشجعان استعدو للقادم انها مؤائمره قذره قادمه على ابناء الجنوب المحتل تحاك من قبل الحاشيه الاحمريه الخبيثه