المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الأمن الدولي يقر استخدام القوة ضد القراصنة فى الصومال


زكي اليافعي
2008-10-09, 09:50 PM
حث مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء الدول التي لديها سفن حربية في منطقة القرن الافريقي على القضاء على القرصنة قبالة ساحل الصومال.
ووافق المجلس بالإجماع على القرار رقم 1838 المتعلق بالصومال ومحاربة القرصنة قبالة سواحله. وقال دوميساني كومالو الممثل الدائم لجنوب أفريقيا لدى الأمم المتحدة إن التهديد الماثل أمام السلم والأمن في الصومال ينبع من الصراع الدائر هناك منذ نحو عشرين عاما.
وأضاف في كلمته أمام المجلس: "إن جنوب أفريقيا ترى أنه لا يمكن التعامل مع الصراع في الصومال فقط من خلال إجراءات الأمن البحري. إن القرصنة جزء من مشكلة أكبر لانعدام السلام والاستقرار في الصومال، ومادامت أعمال العنف وانعدام الاستقرار متواصلة فستسمر القرصنة وغيرها من أعمال العنف."
وجدد كومالو دعوة مجلس الأمن والسلم الأفريقي بنشر قوات حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة في الصومال وأن توفر المنظمة الدولية الدعم اللازم لبعثة الاتحاد الأفريقي هناك.
وبحسب المكتب البحري الدولي، فإن حوالى ستين سفينة تعرضت لهجمات قراصنة قادمين من الصومال في خليج عدن والمحيط الهندي منذ يناير 2008

بندر عدن
2008-10-09, 11:18 PM
نحن بحاجة الى ضرب القراصنة من مافيات الجمهورية العربية اليمنية الذي تنهب البر الجنوبي

وليس خليج عدن وبحر العرب الثروات البحرية والقرصنة البحرية هي جزء من مشكلة الجنوب العربي والصومال حل قضية الجنوب والقضية الصومالية هي الأساس ؟