المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باعوم يكشف عن لقاء جمعه بصحفية بريطانية وباصرة يدعو الى الصف الجنوبي وبامعلم يؤكد ان


زكي اليافعي
2008-10-09, 09:31 PM
المكلا - المكلا برس - خاص التاريخ: 9/10/2008
تم في مدينة المكلا عصر اليوم - الخميس - تدشين مخيم التضامن مع معتقلي كرش والصبيحة وكافة معتقلي الجنوب بحضور قيادة واعضاء هيئة الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة حضرموت والمهندس محسن علي باصرة عضو مجلس النواب رئيس المكتب التنفيذي لحزب التجمع اليمني للاصلاح بالمحافظة وناصر محفوظ باقزوز رئيس حزب التجمع الوحدوي وناشطين حقوقيين .
وفي بداية المخيم رحب الناشط السياسي فضل الصلاحي رئيس اللجنة التحضيرية للمخيم بالحاضرين للتضامن مع اولئك الابطال القابعين في سجون دولة الظلم والقهر والتنكيل بابناء الجنوب معلنا ان المخيم سيستمر ليومين في الاسبوع ( الأثنين والاربعاء ) وسيستضيف الكثير من الناشطين السياسيين سواء كانوا في الاحزاب أو مستقلين وكذا العديد من الشخصيات الاعتبارية والاجتماعية والمهتمين والأساتذة والمفكرين .
وقال الصلاحي "أن عسكر النظام وبأوامر من قياداتهم قتلوا صلاح القحوم في حضرموت وقبله بارجاش وبن همام ثم قتلوا العبادي والحمادي في الضالع ومن ثم قتلوا انور حمادة ورفقائه في ردفان وقتلوا يحيى الصوملي وحافظ في الصبيحة وقتلوا وجرحوا الكثير والكثير من ابناء الجنوب بحقد دفين على الجنوب وأهله لكن نضال ابناء الجنوب لم يسقط ولم يهدأ ولن يهدأ الا بتحقيق أهدافه التي ضحى من اجلها الشهداء بدمائهم الزكية" .
واشار الصلاحي الى ان الحراك بدأ عفويا كردة فعل لهذا الواقع فحصلت اخطاء ولكن تم تداركها واستطيع اقول ان الحراك الجنوبي اليوم قويا ومتماسكا وصلباً .
واوضح الصلاحي قائلاً "اننا باقامة هذا المخيم لايعني ان نشاطنا سينحصر فيه وانما سنقيم مهرجانات وفعاليات ومسيرات جماهيرية في قادم الايام ونضالنا مستمر ومتنوع" .
وقال الصلاحي اننا نعلن باسم الحاضرين تضامننا الكامل مع معتقلي كرش والصبيحة ونطالب بالافراج الفوري عنهم كما نعلن تضامنا مع المعتقلين الشنفرة والربيعي المعتقلين في المملكة العربية السعودية بسبب وشاية من الاستخبارات اليمنية حقداً على كتاباتهم المناهضة لسلطة الاحتلال والمدافعة عن الجنوب كما نعلن تضامنا مع شباب المعلا من ابناء الجنوب الذين زج بهم في السجن اول ايام العيد لمظاهرتهم الاحتجاجية للمطالبة بالماء والكهرباء .
من جانبه حيى المهندس محسن علي باصرة عضو مجلس النواب رئيس المكتب التنفيذي لحزب التجمع اليمني للاصلاح بالمحافظة هيئة الحراك واقامتها للمخيم شاكرا الدعوة التي تلقاها للحضور والمشاركة وقال اننا نحيي شيخ المناضلين حسن باعوم الذي فتح منزله لاقامة هذا المخيم فتحية له واجلال من التواقين للحرية .
وأشار باصرة الى اهمية المعاني الجليلة لهذا المخيم المناصر لمعتقلي كرش داعيا الجميع الى النضال حتى الافراج عن كل المعتقلين في سجون النظام مشيرا ان القضية الجنوبية اضحت اليوم من الوضوح كالشمس الساطعة في كبد السماء لا يستطيع احد اخفاءها او التنكر لها موضحا "اننا جميعا اصحاب قضية ومتطلباتها واضحة وبعضنا له مطالب سقفها عالي وهناك من له مطالب سقفها أقل لكننا نتفق جميعا على ان هناك قضية جنوبية" .
ودعا باصرة الى لحمة الصف الجنوبي ونبذ الفرقة والالتفاف والتوافق على القواسم المشتركة مشيرا الى ان جميع الجنوبيين بما فيهم الاطفال يدركون مظالم السلطة الفاسدة بعد 22 مايو وقال "اننا ندعوا قيادات المؤتمر ان لا يكونوا عونا لطغمة الفساد في النظام كما ندعوا العلماء ان يصطفوا الى جانب المظلومين ولا يكونوا عونا للظلمة .
وفي كلمة له كشف القائد الجنوبي حسن احمد باعوم رئيس هيئة الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن لقاء له بصحفية بريطانية اسمها فكتوريا كلارك حيث التقت به قبل اعتقاله الاخير وكانت شغوفة بالاستماع الى قضية الجنوب وحق الجنوبيين الى الاستقلال موضحا ان هناك اهتماما صحفيا دوليا بقضية الجنوب وهو مؤشر خير مشيراً ان اهتمام حكومات دول العالم باي قضية يسبقه اهتمام الصحفيين والناشطين في حقوق الانسان وقال ان الصحفية البريطانية أكدت له اهتمام الصحفيين البريطانيين ومنظمات حقوق الانسان بقضية الجنوب ويتفهمون حقهم في استعادة دولتهم .
وقال باعوم ان الوحدة اليمنية لم تتم على ارض الواقع وانما كتبت في الاوراق في 22 مايو 94 لأن الطرف الشمالي دخلها بنية الغدر وأنقض على الجنوب في 94 واحتل أرضه مضيفا ولم يحدث في التاريخ الانساني احتلال أبشع مما حدث للجنوب تجاوز احتلال ومجازر هولاكو لبغداد .
واوضح باعوم ان نضال ابناء الجنوب يتجه لاستعادة ارضهم واقامة دولتهم وليس لنا مشاريع اخرى ولا نتفق جوهريا مع من يقولون بالعمل على اصلاح القضية الجنوبية وتقرير المصير لأن في الواقع ان الجنوب محتل واصلاحه يتم بخروج المحتل راضيا او مكرها وتقرير المصير هو اعتراف بقضية الوحدة ونحن لانعترف بها .
ومن جانبه اوضح الناشط السياسي احمد محمد بامعلم الامين العام والناطق الرسمي لهيئة الحراك الجنوبي بمحافظة حضرموت ان اقامة المخيم أقل واجب نقدمه لمعتقلي كرش وابناء الجنوب حيث ما اعتقلوا مشيراً الى الروح البطلة التي يتمتع بها المعتقلون من ابناء كرش حيث قالوا للقيادات الجنوبية والمشائخ والمواطنين الذين قاموا بزيارتهم اثناء العيد والتي لم تنقطع الزيارة عنهم الى اليوم (( اهمتوا بقضية الجنوب ولاتهتموا بنا )) واضاف بامعلم ان هذه الروح الجنوبية نحييها في المعتقلين وهذا المخيم هو تضامن فعلي من ابناء حضرموت معهم .
وقال ان نضالنا لاستعادة دولة الجنوب لا يعني استعادة حكم الاشتراكي للجنوب فهذا الكلام ولى مع التأكيد على ان الحزب الاشتراكي هو فاعل ويجب ان يكون فاعل أساسي في قضية الجنوب مشيراً ان استعادة دولة الجنوب لأبناء الجنوب جميعا بكافة قواه الوطنية .
وقال ان كل ابناء الجنوب يتمنون عودة دولة الجنوب غداً بما في ذلك المسؤوليين الجنوبيين في سلطة الاحتلال مضيفا ولكن الاحلام والتمني لا تعيد الاوطان أنما بالعمل المثابر والجاد والتضحية تستعاد الاوطان ودعا كافة الناشطين السياسيين في حضرموت من مختلف القوى الوطنية الى الانضمام الى هيئة الحراك مشيرا ان ابواب هيئة الحراك مفتوحة للجميع وليس هناك من هو معفي من المشاركة في الحراك الجنوبي موضحا ان المخيم سيكون واحة لتبادل الاراء والمحاضرات التوعوية .
هذا وجرى نقاش مفتوح في المخيم شارك فيه الحاضرين بالاراء المختلفة