المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قلناهـا يا سـاده ( نحـن ) الليغـا .. ميسي ورونالدو مـن الافضـل ..؟؟!!


حلاب الحديد
2008-10-09, 02:11 PM
http://img140.imageshack.us/img140/9416/11cy0qv9sj4.gif

_

_


علـى أفـى مـن يشيـل ..!!

http://1.bp.blogspot.com/_B1JtfOpd85I/SOoXerw-pNI/AAAAAAAAEOE/4zhNqccCEjk/s400/33.jpg


من سوء حظ الاتلتيكو ان البارسا منذ سنتين بات يتعامل مع لقاءاته على انها لقاءات كبار ، وبات يعد العده لـ مواجهته كما لو كان احد فرق القمه ، وهو في الحقيقه ليس من ضمنها على الاقل حتى الان وحتى يبرهن على خطأ ما اقول بـ نتائج وبطولات كـ إشبيليه او حتى إسبانيول او فياريال الفرق التي حققت بطولات ووصلت نهائيات وكانت فعلاً فرق كبرى وليست فرق مواجهات معينه ( اتلتيكو ضد البارسا - الديبور ضد المدريد ) وهكذا .. علماً اني لا اشسكك او اقلل من قيمته التاريخيه لكن التاريخ شئ والعقد الاخير شئ أخر .

سـداسيـة الامـس كانت الثانيه في ظرف ثلاث سنوات بعد سداسية الفيسنتي كالديرون ( أسوء ) هزيمه في تاريخ الاتلتيكو على ملعبه والسبب الاول لـ رحيل النينيو توريس عن الروخي بلانكوس ( عودوا لـ تصريحه عن اللقاء في نهاية ذلك الموسم ) .


بـ النسبه لي لا ارى إنجاز او إعجاز في سحق الهنود الحمر .. سبق وفعلنا ذلك مرات ومرات لابل وفي مواسم فاشله وسيئه للفريق .. وحتى لو كانت النتيجه سداسي رغم انها جاءت امام احد اقوى فرق الليغا .. لايهمني كل ذلك بـ قدر العرض الخرافي والسـاحر والجذاب الذي قدمه ابناء كاتلونيا .

والله اني لا اكابر او ابالغ لو قلت وانه على عشاق كـرة القدم كافه تقديم الشكر والامتنان لـ كل ما يتعلق بـ برشلونه .. والسبب لن يكون إلا مستوى المتعه والسحر الذي بلغته الكره هناك .. ولو كنت مكان الفيفا لما ترددت في إنشاء جائزه الـ " سحر الكروي " بـ حيث يحدد عدد من النقاد سنوياً الفريق الاكثر متعه وجاذبيه وزياده فش شعبيه الكره لـ تتم مكافآته وربما تعويضه عن اشياء قد يخسرها بـ فعل الـ حظ او الحكام او الاقدار والظروف كما يحدث دائماً لـ فرق المتعه .

في ليلة السبت اعتقد عاش الجميع امسيه ومتعه كرويه نادر واندر جداً تكرارها .. لكن طالما برشلونه في حاله جيده .. فـ تأكد انها مجرد حلقه من سلسله طويله لابد سـ يعاني الخصوم من ضربها ووقعها القاسي .


\
/
\

تحيـه للمبدعـين ..!!

http://1.bp.blogspot.com/_B1JtfOpd85I/SOoXe7eRJRI/AAAAAAAAEOM/VWZMKE-eVko/s400/34.jpg

صحيح ان الجميع قدم مباراه خرافيه امام اتلتيكو وصحيح ان الجميع بدون إستثناء يستحق التحيه والشكر على ما قدم إلا ان الثلاثي ( ماركيز - زافي - إنيستـا ) يستحقون شكر وتحيه خاصه للغايه فما يفعلونه شئ خاق يصعب على اقرانهم من لاعبي الليغا تقديمه او تقديم بعضه لـ فرقهم .

المكسيكي الانيق ربما لايتمتع بـ حماس جون تيري او قوة بويول او خبث كانافارو او حتى اناقة نيستا .. لكنه احد اذكى مدافعي العالم إن لم يكن اذكاهم .. يعرف كيف يتمركز ، ويعرف كيف يتحرك ، ويعرف متى يلجأ للخشونه .. والاهم من هذا وذاك انه افضل لاعبي الفريق في الالعاب الهوائيه ولـ طالما انقذ الفريق او ساهم بـ نتائجه من خلال الالعاب الهوائيه او بـ درجه اقل الكرات الثابته .. ماركيز كان ولازال بـ نظر صحبة بويول الثنائي الدفاعي الاقوى عالمياً هم اقل لقلبي دفاع تحصين وحمايه من قبل مدربيهم .. فرق مثل تشلسي او الميلان تملئ الوسط بـ ثلاث محاور دفاعيه او على الاقل إثنين كما المدريد ..في برشلونه عشنا سنتين كاملتين بين خياري الاعب بـ إتكاز دفاعي وحيد في احيان يكون المتهالك إدميلسون وفي احيان يكون الغير ملائم للمركز زافي وفي احيان قليله تم سد هذه الخانه بـ توريه يايا ..

لكن مع بداية هذا الموسم تم إكتشاف موهبه كبرى ومستقبل المحور العالمي بـ نظري .. واعني سيرجيو بسكويتس .. كما وان المحاور الهجوميه ( زافي - غودي ) باتت اكثر حيويه وضغعط على حامل الكره وتطيه من ما منح ماركيز ورفاقه بعض ما يحصل عليه بقية قلوب الدفاع في الفرق الاخرى .. وهو ما سـ يعيد لـ خط دفاع البارسا الافضليه على الاقل على مستوى الليغا .


http://2.bp.blogspot.com/_B1JtfOpd85I/SOoWdvrf-HI/AAAAAAAAELs/jszAsC6fETE/s400/14.jpg

وما يقـال بـ حق رافاييل نبطبق تماماً على زافي هرنانديز ومواطنه إنيستا .. ما يقدمه هذا الثنائي منذ يورو 2008 حتى الان شئ رائع ورائع للغايه وإستمرارهم بـ هذا المتسوى يجعل الصعب عدم خروج برشلونه بـ بطوله وليس خروجه بها .

كنت متمل ومتفائل في ان تخرج لاعبي البارسا من الاحباط والانهزاميه التي فرضها عليهم ريكارد ومن قبله لابورتا ولله الحمد إستفاد برشلونه من صيف هذا العام اكثر بـ كثير من الفرق الاخرى على عكس ما حدث تماماً في صيفية 2006 حيث خرج معظم لاعبو برشلونه مبحطين ومحملين بـ جراح لاتعد ولاتحصى .

الثلاثي الاسباني ( بويول - زافي إنيستا ) كانوا ربما الاكثر مساهمه وتأثير في الانجاز الاسباني .. لاننكر على الثناي الهجومي تويس وفيا دورهم ولاننكر على الرائع سينا والجميل فابريغاس إسهاماتهم ايضاً .. او حتى صمود مارتشينا ويقظة اسياس لكن لو كان لابد لنا من توزيع نسبي وتحديد للمراكز فـ دور لاعبي برشلونه اكبر من غيرهم بـ كثير .. وقد برهن الاتحاد الاوروبي على ذلك .. فـ حتى ما قبل النهائي بويول كان الاكثر نقاط في تقييم لاعبي البطوله .. وحتى ما قبل النهائي كان إنيستا رجل لقاء روسيا المصيري .. لـ ياتي النهائي لابل والنهايه ويقع الاختيار على الملك زافي كـ لاعب البطوله الاول بـ كل جداره وإستحقاق .

ثنائي الذهب لازال متوهج ولازال في افضل حالاته .. حرث الملعب والقتاليه .. اللمسه الفنيه واراقيه للكره ، النظره الشامله وتحريك بقية الرفاق وتجهيز ارقى الكرات لـ الزملاءسمات مشتركه بين الاثنين .. وربما ان زافي بـ اداءه الحالي قادر على ان يدخل قائمة الـ ( ثلاثي العالمي ) سواء لـ جاءزة الفيفا او الفرانس فوتبول .. مـ الذي ينقصه الاناز وموجود السحر وموجود الاخلاقيات وموجوده ايضاً .

لو تحدثنا بـ تخصص عن لقاء اتلتيكو سـ نجد ان لـ زافي دور في اهداف برشلونه الـ 6 .. هذا عدا تسريع او تخفيض رتم الاعب على حسب ما تقتضيه الحاجه البرشلونيه .. وهذا عدا البينيات الذكيه والاسهامات الخرافيه ليس في هذا اللقاء فت حسب بل وفي ما سبقه من لقاءات سواء في اراضي الاوكران او بقية الخصوم الليغاويين .

كما قلت سابقاً لو إستمر هذا الثنائي الذهبي بـ هذا العطاء لن يكون الصعب خروج الكتلان بـ بطوله .. بل فشلهم في عدم تحقيقها .

،،
،،،
،،

تخصيص فقرتين بـ ماركيز وثنائي الذهب لايعني عدم إستحقاق الاسد صامويل او قلب الاسد بويول او حتى الرائع بيكي او الخرافه سيرجيو بسكويتس لها .. لكن العداله والمبادئ الشيوعيه غير موجوده في عالم كرة القدم ودائماً هناك تفاوت طبقي مهما حاولنا المساواه ( إهداء لـ يزيد بارسا اتاك :D ) ..

\
/
\

لايستحق تحيـه .. بل قـراءة فنجـان ..؟؟

http://4.bp.blogspot.com/_B1JtfOpd85I/SOoYoOnXuqI/AAAAAAAAEP0/LHzohKiBHSo/s400/47.jpg


اتسائل إلى اي حد يمكن لـ قصة ميسي الكرويه الاستمرار .. اتسائل هل سـ يكون بمقدروه الاستاده من موهبته التي بـ التأكيد لايجادل عاقلان في انها احد ارقى واهم واكبر المواهب الكريوه في تايخ كرة القدم على حسب ما رأيناه فقط حتى الان من إبن الـ 20 .

اتسائل إلى احد يمكن لـ ميسي الذهاب في عالم الكره .. ربما ميسي لايحتاج لـ ربع الظروف الايجابيه والمساعدات الخارجيه التي نالها الكثير من الارقام الكرويه الصعبه .. لابل ربما ميسي لايحتاج للحظ إطلاقاً خيره بـ شره .. فقط لـ يبقى بعيداً عنه ولـ تتركه لعنة الاصابات او حماقات بقية العناصر وعندما اتحدث عن حماقات فـ الحديث يكون عن اخطاء جمه كـ اخطاء لابورتا في الموسم الماضي .. ربما بدون الحظ السئ بـ جزئيتيه السابق ذكرها .. بـ إستطاعة إبن " كاتلونيا " ان يحدد مصيره ومسيرت بـ اقدامه وان ينزل الفرح في كاتلونيا والغضب في منافسيها .. وان يبلغ من القيمه ما يجعله في منأى ومعزل عن مقارنته بـ دييغو لما لا وموهبته لاتقل عن دييغو .. ولما لانتحدث بعد عدة سنوات عن خليفة ليونيل وعن اهداف على الطريقه الميساويه ومراوغات ليونيليه .. صدقوني كل ذلك سـ يحدث فقط ان تركه الحظ السئ .


\
/
\

جـائزة افضل لاعب .. لا افضل قائد لـ يطوله ..!!

http://graphics8.nytimes.com/images/2008/04/23/sports/soccer/messieronaldo.jpg


رغم بساطة مسمى الجائزه إلا ان الكثيرين يجادلون ويناقشون في نقاط صغيره لاتتسحق كل ذلك العناء .. الجائزه الفرديه الموزعه من الفيفا او كل الهيئات والصحف والوكالات الكرويه تمنح للآفضل بشكل ( عام ) لا افضل قائد ومتسبب بـ بطوله .. لآن خبراء او صحفيين او حتى جماهير كرويه مهما إختلفت درجة وعيها وفهمها الكروي لن يخفى عليها حقيقة وإمكانية تقديم احد الاعبين لآداء خارق وإسطوري لا يقدمه احد سواه في عالم .. فيما يتألق احد انلجوم الاخيرين تألق لابأس به لكن يستفيد على عكس الاول من جماعية فريقه او قوة عناصره الاخرى او إستقراره وهكذا ..

رغم هذه الحقيقه إلا ان الفيفا ووالفرانس فوتبول وغيرهم الكثير نادراً ونادرا جدا ما إعترفوا بـ لاعب لم يحقق في موسمه بطوله .. وحتى نكنو دقيقين هو الاستثنائي والاعجازي رونالدينهو فقط من نال إعتراف الفيفا بدون بطوله حقيقيه في موسمه ذاك .. بعد منافسه ضاريه مع تيري هنري واندرسون ديكو .. وقد حسن إختيار الفيفا تماماً .. فـ إختيارها لـ روني وقتها تم البرهنه لى صحته في الموسم الذي تلاه عندما تزامل مثلاً هو واحد منافسيه على حائزتها ديكو وعندما إستمر في تقديم روائعه بـ حيث ان افضليته على اندرسون او على هنري او حتى الـ " معوض " شيفا غير قابله للنقاش حتى وإن إمتلكوا في جعتهم بعض الاشياء التي إفتقدها روني .

من لاخل تجربة روني اقيس حالة ميسي بـ كرستيانو .. كرستيانو الذي قدم موسم إعجازي للغايه .. احرز فيهم اقوى بطولتين على مستوى الانديه في العام الماضي .. وكان دوره فيهم اكبر بـ كثير من غيره خاصه في البريمر ليغ .. بـ ارقام تهديفيه قياسيه وبـ متعه وسحر وحضور وكاريزما رهيب .. لم يكن ينقص الاخير إلا مشاركه فعاله في اليورو 2008 ومن ثم بدايه جيده مع المان لآختطاف الدرع الخيريه والسوبر الاوروبي لـ يتم إكتساح الجميع بدون اي جدال .

لكن اياً من ذكل لم يحدث .. فـ اليورو جاء سلبياً على البرتغالي .. والموجه الجماهيريه والاعلاميه التي تتعاطى معه لم تعد تتغنى بـ اهدافه او لمساته .. بل ذهبت تحلل وتناقش في صحة قراراه بـ الانتقال لـ مدريد .. وفي خيارات عبارات تتحدث عن خيانته تاره وغباءه وجشعه تاره اخرى .

وبـ الامكان وضع إصابته التي حرمته من الدرع الخيريه ومن مشاركة زملاءه السوبر الاوروبي .. والتي جعلته يبدأ مع المان متأخر عن تشلسي والليفر وغير قادر حتى الان على تقديم الصوره التي ظهر عليها في الموسم الماضي .. يمكن إعتبار ذلك عنصر اخر قلل من الفجوه الموجود بينه وبين بقية منافسيه او بـ الاحرى ميسي .

ميسي الذي ذهب لـ بكين وعاد ومعه ذهبها الاولمبي .. الانجاز الذي لايمكن إطلاقاً مقارنته بـ اي من إنجازي كرستيانو .. لكنه على الاقل إنجاز يسجل ..

بـ التأكيد ان ما يمكن لـ من يرى في ميسي الافضل الرهان عليه او الحديث عن لن يكون إلا القدات الفرديه الخارقه او المتعه والسحر الغير معقول .. لكن ورغم افضلية ميسي على اقرانه من لاعبي العالم حالياً .. إلا ان الخصم كرستيانو ليس بـ القليل ايضاً هو ايضاً له متعته وله سحه الخاص وله رونقه المحبب للكثيرين وإن لم يترقي لـ مستوى ليونيل .

سـ اقول بـ راي شخصي يقبل الصواب والخطأ ان كرستيانو هو الاجدر والاحق بـ الجوائز الفرديه .. فـ ما حققه يجبرني على الاعتراف بـ ذلك .. لكن ذلك لايتعارض مع حقيقة افضلية ميسي المطلقه على بقية لاعبي العالم منذ بداية هذا الموسم .. واقولها وانا كلي ثقه وبدون ادنى شك في انه مامن جدال او نقاش حول مصير الجوائز الفريده إذا ما حدث وإنتهى هذا الموسم وقد إستمر ميسي في تقديم نفس المستوى الحالي وفي الخروج بـ بطوله لها قيمتها مثل الليغا او الابطال .. على كل حال علينا الترقب لـ نشاهد إذا ما إتسطاع ميسي التغلب على كرستيانو .. وإذا ما إستطاع بـ معنى اخر نيل الاستثناء الذي ناله من قبله الاستثنائي الوحيد رونالدينهو :قلب: .

\
/
\

قفلـه ..

http://4.bp.blogspot.com/_B1JtfOpd85I/SOoX3Ux6udI/AAAAAAAAEO0/XpPaTxqqQ1Y/s400/39.jpg

يقل كانفارو بـ كل بساطه وصراحه ان البارسا يتفوق على فريقه وعلى بقية الفرق من حيث القدرات الفرديه ربما افضل دعامه لـ موضوعي وقد صدق واصاب رغم بساطة قوله ..

المصـدر (http://www.defensacentral.com/noticias/ampliar/22281/cannavaro-veo-al-barca-mas-fuerte-que-nosotros)


منقوووووووول

مصراوي
2013-02-11, 07:19 PM
مشكوووووووورين

فرفشة (http://frfasha2013.blogspot.com)،الجزيرة الرياضية +2 (http://frfasha2013.blogspot.com/2013/02/2-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-2.html)،الجزيرة الرياضية +9 (http://frfasha2013.blogspot.com/2013/02/9-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-9.html)