المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاام من عاصمة الغدر والخيانه صنعاءحمير الاحمر ينصب نفسه بديلا عن يحيى الراعي


صقر الجزيرة
2012-02-29, 03:58 PM
هاااا عاجل ااااااااااااام
في خطوة غير مسبوقة حمير الاحمر ينصب نفسه بديلا عن يحيى الراعي
الأربعاء 29 فبراير-شباط 2012 الساعة 01 مساءً / اخبار عدن نت



في خطوة غير مسبوقة تكشف مدى تعجل أولاد الشيخ عبدالله الأحمر للاستحواذ على السلطة , بدأ حمير الأحمر بتوجيه مذاكرات الى العديد من الجهات تطالب بعدم اعتماد اي مذكرات صادرة عن المجلس الا تحت توقيعه الشخصي ووقف التعامل مع الأمين العام للمجلس .
ووجه حمير الاحمر مذكرة الى وزير الخارجية حصلنا على نسخة منها طالبه فيها بوقف التعامل مع أمين عام المجلس واعتماد المذكرات الصادرة منه .

صقر الجزيرة
2012-02-29, 03:59 PM
تعز والمكلا للمشترك وصنعاء وعدن للمؤتمر .. خطة تغييرات تشمل عدد من المحافظين والوكلاء ومدراء الأمن في عدة محافظات
تاريخ نشر هذا الخبر : 29 فبراير, 2012 - الساعة : 9:24 ص وتم إدراجه في قسم :آخر المستجدات, محليات.


تعز والمكلا للمشترك وصنعاء وعدن للمؤتمر .. خطة تغييرات تشمل عدد من المحافظين والوكلاء ومدراء الأمن في عدة محافظات 0.00 / 5 5 1 / 5
2 / 5
3 / 5
4 / 5
5 / 5
0 votes, 0.00 avg. rating (0% score)

يمن فويس / صنعاء – خاص :

كشفت مصادر ” يمن فويس ” أن هناك خطة تغيير للمحافظين في عدد من المحافظات ومن المقرر أن يشمل التغيير كل من محافظة تعز وعدن والمكلا التي ستؤول إلى المشترك فيما تؤول محافظات صنعاء والحديدة وعدن للمؤتمر الشعبي العام .

وأكدت مصادر رفيعة المستوى في الجانبين اللقاء المشترك والمؤتمر من ضمنها الدكتور عبدالكريم الأرياني أن هناك توجهاً وتوافقاً من قبل الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية وآليتها على إقرار خطة توافقية خلال الأيام القليلة القادمة من شأنها أن تحدث تغييراً واسع النطاق فيما يخص السلطات المحلية في جميع محافظات الجمهورية عبر تعيين محافظين جدد بتوافق..

وأشارت المصادر ليومية ” أخبار اليوم ” إلى أنه سيتزامن مع تعيين المحافظة تعيين وكلاء للمحافظات ومدراء أمن، كما ستشمل خطة التغييرات التوافقية إجراء تغييرات في عدد من المكاتب التنفيذية، خاصة في المحافظة المللتهبة التي تشهد توترات وانفلاتاً أمنياً غير مسبوق.

المصدر المقرب من الدكتور/ عبدالكريم الإرياني ـ النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام ـ أكد للصحيفة أن هذه الخطوة تأتي وفق المقتضيات التي تفرضها حالة الانفلات الأمني والغياب التام في دور المؤسسات الحكومية والسلطة المحلية في عموم محافظات الجمهورية.. موضحاً أن هذه الخطوة ستتم بصورة توافقية على اعتبار أنها من صميم المبادرة الخليجية وآلية تنفيذها.

أما المصدر القيادي في أحزاب اللقاء المشترك فقد توقع أن يشهد اليومين القادمين اجتماعاً حاسماً بين رئيس الجمهورية المشير الركن/ عبدربه منصور هادي وقيادة أحزاب المشترك وشركائه وذلك لمناقشة أولويات المرحلة القادمة التي يفترض أن يتم الشروع فيها مثل هيكلة الجيش والأمن والإعداد للحوار الوطني الشامل، كما توقع المصدر أن يخرج الاجتماع بتشكيل لجنة التفسير لتكون مرجعية لطرفين لحل أي خلاف في تفسير المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية.

تجذر الإشارة إلى أنه يفترض أن تشكل هذه اللجنة بعد خمسة عشر يوماً فقط من دخول المبادرة الخليجية حيز التنفيذ إلا أن هذا الأمر تأخر.

http://voice-yemen.com/article-no-12831.html

صقر الجزيرة
2012-02-29, 04:00 PM
بعد ضمانات سعودية .. نخب سياسية بصنعاء تجمع على ان الفيدرالية خط احم



بعد تلقيها ضمانات سعوديةنخب سياسية بصنعاء تجمع على ان الفيدرالية خط احمر"الأمناء"خاص:قالت مصادر موثوقة في صنعاء ان قادة أحزاب وتنظيمات سياسية ومراكز قوى أجمعت على ان الفيدرالية امر غير مقبول وغير مطروح على الإطلاق وزادت من تأكيدها بوصفها "خط احمر".وأفادت المصادر ان تلك القوى قد تلقت ضمانات سعودية بعدم القبول لأي شكل من أشكال الفيدرالية أو الأخذ مع أي طرف في الخوض بهذا الموضوع.وبحسب المصادر ان تلك القوى تسعى إلى التشاور مع شخصيات سياسية جنوبية مؤثرة لعقد لقاءات مع أطراف في الحراك للحضور إلى تلك اللقاءات من المزمع إجراؤها في مارس القادم لإقناعها في التخلي عن أي مطالبة من هذا النوع، مشيرة إلى أن دبلوماسيين غربيين وسعوديين ينشطون في هذا الاتجاه.وعلقت المصادر أن هذا النشاط السياسي يتزامن مع الحملة الإعلامية ضد الفريق الداعي إلى فك الارتباط بتسميته (الحراك المسلح) وذلك لغرض إقصاءه من المعادلة السياسية تحت ذريعة استخدام العنف وبالتالي تمرير الحوار.قالت مصادر موثوقة في صنعاء ان قادة أحزاب وتنظيمات سياسية ومراكز قوى أجمعت على ان الفيدرالية امر غير مقبول وغير مطروح على الإطلاق وزادت من تأكيدها بوصفها "خط احمر".

وأفادت المصادر ان تلك القوى قد تلقت ضمانات سعودية بعدم القبول لأي شكل من أشكال الفيدرالية أو الأخذ مع أي طرف في الخوض بهذا الموضوع.

وبحسب المصادر ان تلك القوى تسعى إلى التشاور مع شخصيات سياسية جنوبية مؤثرة لعقد لقاءات مع أطراف في الحراك للحضور إلى تلك اللقاءات من المزمع إجراؤها في مارس القادم لإقناعها في التخلي عن أي مطالبة من هذا النوع، مشيرة إلى أن دبلوماسيين غربيين وسعوديين ينشطون في هذا الاتجاه.

وعلقت المصادر أن هذا النشاط السياسي يتزامن مع الحملة الإعلامية ضد الفريق الداعي إلى فك الارتباط بتسميته (الحراك المسلح) وذلك لغرض إقصاءه من المعادلة السياسية تحت ذريعة استخدام العنف وبالتالي تمرير الحوار.

صقر الجزيرة
2012-02-29, 04:02 PM
الانقسامات داخل الثورة اليمنية تطفو على السطح بعد مغادرة صالح
2012/02/29 12:51



*صنعاء: سودارسان راغافان

يعاني النشطاء الشباب، الذين كانوا طليعة الثورة اليمنية التي أنهت حكم علي عبد الله صالح الذي دام 33 عاما، من الانقسامات الداخلية، حيث تضعف الرؤى السياسية المتصارعة، واحدة من أكثر الثورات حيوية خلال العام الماضي.

لقد تشرذم المحتجون في ساحة التغيير، التي كانت قلب الثورة ومحورها، إلى مجموعات ذات توجهات سياسية مختلفة مع إصرار كل فريق على السيطرة على المخيمات التي توجد بالقرب من جامعة صنعاء. وبدأ زخم المظاهرات يتبدد مع سيطرة أحزاب المعارضة ونشوب الخلافات والصدامات من أجل التحكم في الميكروفونات والمنصة.

ويتهم قادة النشطاء المستقلين أحزاب المعارضة باستغلالهم لموافقتها على عقد اتفاق مع النظام العام الماضي وتقاسمها السلطة مع حزب صالح الحاكم حاليا. ورغم تنحي صالح عن منصبه رسميا، يبدو متمسكا بنفوذه من خلال أقاربه وحلفائه الذين لا يزالون يتمتعون بالسلطة.

ويقول النشطاء إنهم لن يغادروا ساحة التغيير حتى يرحل كل أتباع وأعوان نظام صالح، مؤكدين على ضغطهم باتجاه تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة لإجراء إصلاحات واسعة النطاق. مع ذلك لا يخلو حديثهم من مرارة وإحباط، حيث يقول خالد العنيسي، محام وأحد قيادات الثورة: «لقد تلقت هذه الثورة طعنة من الخلف».

ويناضل النشطاء الشباب في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل العثور على دور في مجتمعاتهم بعد سقوط الأنظمة الاستبدادية، حيث لا يزالون يدفعون باتجاه تحقيق حلمهم بمستقبل أفضل. إنهم إزاء حركات معارضة منظمة أو جماعات مسلحة ازداد نفوذها.

ويقول الكثير من المتظاهرين الشباب في اليمن إنه تم تهميشهم وإقصاؤهم وإسكات أصواتهم، في الوقت الذي أصبح للجيل الأكبر سنا من قادة المعارضة، الذين تلوثت مصداقيتهم بعلاقتهم السابقة بنظام صالح، اليد العليا في بناء اليمن الجديد.

مع ذلك ربما تستعيد الثورة زخمها مرة أخرى، خاصة إذا أخفقت الحكومة الجديدة في الوفاء بوعودها أو إذا تدخل صالح في شؤون الدولة. ويعترف القادة الشباب الآن بأنهم ساهموا في حدوث ذلك، حيث لم يتمكنوا من توحيد صفوفهم مما سمح للأحزاب السياسية بالتأثير على توجه الثورة.

ويقول معزر الجنيد، خريج جامعة صنعاء البالغ من العمر 32 عاما، وهو يجلس داخل خيمة كبيرة في ساحة التغيير بالقرب من صور لتشي جيفارا: «إنهم يدفعون الثورة إلى اتجاه مختلف، فكل فريق يحاول أن يجذب الشباب لتحقيق أهدافه الخاصة، وأدى هذا إلى حدوث انقسامات والشعور بالخوف على مستقبل البلاد».

من الوحدة إلى الانقسام: منذ عام كانت ساحة التغيير مثالا للوحدة، حيث أينعت براعم المظاهرات، التي بدأت بمجموعة صغيرة من النشطاء الشباب كان من بينهم توكل كرمان التي حازت على جائزة نوبل العام الماضي، لتثمر عن ثورة. وأرسلت الأحزاب السياسية مؤيديها إلى ساحة التغيير مما زاد زخم المظاهرات والضغط على علي عبد الله صالح.

وخلال الصيف الماضي، كانت ساحة التغيير مشهدا بارزا، حيث ضرب أفراد القبائل المتصارعة والخصوم السياسيين خيامهم جنبا إلى جنب وكانوا متوحدين على هدف واحد هو رحيل علي عبد الله صالح.

وكان أكثر النشطاء الشباب على اختلاف انتماءاتهم السياسية يتبنون الآراء نفسها، فقد عارضوا اتفاقا خاصا بنقل السلطة مقترحا من قبل دول جوار اليمن والذي كان يحظى بدعم أميركي، لأنه كان يمنح صالح وعائلته حصانة من المحاكمة بتهمة قتل المتظاهرين. وكذلك عارضوا السماح لصالح بتسليم السلطة إلى نائبه الذي اختاره بنفسه، عبد ربه منصور هادي، الذي شغل منصب وزير الدفاع في الماضي.

* خدمة «نيويورك تايمز»

*الشرق الأوسط

صقر الجزيرة
2012-02-29, 04:02 PM
تعهد بتسهيل هيكلة الجيش
الرئيس المخلوع يرفض مقترحا لمغادرة اليمن تقدم به بن عمر

نشوان نيوز الأربعاء 29-02-2012 12:26 مساء







قال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح إنه باق في اليمن ولن يغادره إلى أي بلد آخر، بعد أنباء تحدثت عن قرب مغادرته إلى إثيوبيا للإقامة الدائمة فيها، على إثر تسليمه السلطة بشكل رسمي إلى الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي أول من أمس، فيما أبدى استعداده للتعاون الكامل لتنفيذ ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية، التي وقع عليها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك بعد استقباله لمبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر في منزله .




وأكدت مصادر مطلعة أن صالح رفض مقترحاً تقدم به المبعوث الأممي يقضي بمغادرته اليمن بشكل مؤقت إلى إحدى دول الجوار إلى حين استقرار مسار العملية السياسية القائمة في البلاد، ونقل له قلق بعض الأطراف الدولية الراعية لاتفاق التسوية السياسية من أن يسهم بقاؤه في اليمن عقب خروجه من السلطة في إضفاء المزيد من الصعوبات والتعقيدات على تطبيق بقية بنود المبادرة الخليجية، بخاصة ما يتعلق بعملية إعادة هيكلة الجيش والإنهاء التام للمظاهر المسلحة المتبقية والتي لاتزال قائمة في العديد من المدن الرئيسة .

وأكدت ذات المصادر أن صالح تعهد لابن عمر بتسهيل عملية إعادة هيكلة الجيش التي من شأنها إقصاء أقاربه من قيادة أبرز الوحدات الأمنية والعسكرية، كما شدد على ضرورة إشراك الجميع في الحوار الوطني الذي سيدعو إليه الرئيس هادي في وقت لاحق من الشهر الجاري من دون استثناء .

صقر الجزيرة
2012-02-29, 04:06 PM
بعد كشف عمليات نهب وسرقة لبعض محتوياته
مصدر برئاسة الجمهورية عمليات سرقة داخل دار الرئاسة من قبل عائلة المخلوع

أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

المخلوع عمل على نقل كافة التحف والهدايا الثمنية قبل تسليم دار الرئاسة

*يمن برس - خاص
مصدر في رئاسة الجمهورية تعرض دار الرئاسة لعملية نهب أو سرقة من قبل الرئيس المخلوع ونجل أخيه طارق محمد عبدالله صالح، وكشفت الرئاسة أن متحفاً في جامع صالح سيضم تلك التحف.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بان الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح كان قد شكل لجنة من المختصين لحصر كافة الهدايا التي أهديت له شخصيا بغرض توثيقها وتصويرها ونقلها إلى جامع الصالح لعرضها في متحف خاص هناك، وجعلها موقوفة للجامع.

ولم يتم الإعلان عن هذه الخطوة في وقت سابق وإنما تم الإعلان عنها بعد أن كشف ناشطون على الفيس بوك لإختفاء قطع أثرية وتحف من قاعة دار الرئاسة عبر الصور التي ألتقطت للقاعة في حفل توديع المخلوع، كما كشفت وكالة أسوشيتد برس عن عملية نهب تعرضت لها تحف دار الرئاسة على يد طارق محمد عبد الله صالح.

وكانت وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية نقلت عن شهود عيان دخلوا القصر الرئاسي قولهم إن قاعة كاملة كانت تستخدم لعرض تذكارات وتحف قيمة وساعات ذهبية ومسدسات وبنادق صيد وأغراض أخرى جمعت أثناء فترة حكم صالح قد أخليت تماما.

وأبلغ ضابط كبير في الجيش اليمني وموظف رئاسي أن قائد الحرس الخاص، وهو أبن أخ صالح، أمر حراسه بنقل جميع التحف إلى مكان غير معلوم.

صقر الجزيرة
2012-02-29, 04:16 PM
الرئيس هادي يستعين بكتيبة حراسة أمريكية ويرفض حراسة من الفرقة


حياة عدن / عن الأمناء :
كشفت مصادر مقربة من رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصورهادي رفضه الإقامة وأسرته في القصر الجمهوري حتى اليوم، بعد أن كان متوقعا انتقاله وأسرته للإقامة فيه يوم أمس الاول، بعد تسلمه للرئاسة رسميا من الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي قالت وكالة اسوشيتد برس انترناشيونال الأمريكية أنه سيذهب للإقامة الجبرية في أثيوبيا بفعل ضغوط داخلية وخارجية مورست عليه.


وأرجأت ذات المصادر في تصريحات خاصة لـ(الأمناء) سبب ذلك إلى نصائح أمريكية وجهت للرئيس الجديد خشية وجود متفجرات أو قنابل مؤقتة مزروعة في مساحة دار الرئاسة الواسعة، وطلب الإدارة الأمريكية منه التمهل مدة 3 أشهر على الأقل وحتى تصل كتيبة مارينز أمريكية خاصة لتولي حراسته الشخصية وتأمين القصر الجهوري إضافة إلى خبراء أمريكيين يتولون مهمة إعادة النظر في المنظومة الأمنية الخاصة بالقصر وفحص مختلف أجهزة الإنذار الإشعاعية و شبكات الاتصال والرصد اللاسلكية التي تتحكم بالمنظومة الأمنية المسؤولة عن تأمين دار الرئاسة ورصد كل التحركات المحيطة فيه ومن حوله.

وأكدت ذات المصادر أن هادي اضطر لقبول العرض الأمريكي بتولي شؤون حراسته، تجنبا للمخاطر الأمنية والحساسيات التي ستسببها قبوله بكتيبة الحراسة الخاصة التي تولى اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع تدريبها منذ الأشهر الأولى لاندلاع الثورة ضد صالح، لتكون بمثابة الكتيبة الخاصة المسؤولة عن حراسة هادي بدلا عن القوات الخاصة التي كانت تتولى حراسة صالح ، والمحسوبة على إبن شقيق الرئيس السابق.

وأوضحت المصادر أن الأمريكان سبق وأن زودوا الرئيس هادي بعدد من السيارات المصفحة ضد الرصاص لاستخدامها في مواكبه الرئاسية بدلا عن تلك التي ورثها من صالح في دار الرئاسة، مؤكدة أن هادي سيتحاشى التصادم في هذه الفترة، وعلى أن يعمل فيما بعد عملية الاستقرار في البلاد على البدء بتنفيذ سياسة قص الأجنحة بطريقة باردة تجنبا لأي ردة فعل .


وأشارت المصادر إلى أن هادي رفض إطلاق لقب الفخامة على نفسه في هذه الفترة بالذات ، حرصا على مشاعر الرئيس السابق علي صالح الذي ظهر مؤخرا إلى جانبه في دار الرئاسة وهو في حالة كئيبة وغير مسبوقة طوال تاريخه السياسي الماكر- حد وصف المراقبين للمشهد اليمني.


وحسب صحيفة "الخليج الاماراتية" فقد سلم صالح- يوم أمس الأثنين - مفاتيح القصر الجمهوري ليصبح في عهدة المقيم الجديد عبدربه منصور هادي، الذي تمنى أن يأتي اليوم الذي يقف فيه موقف صالح يوم أمس ويسلم عهدته إلى رئيس منتخب من الشعب .


ووسط نبرة حزن طغت على كلمة صالح الذي أكد اطمئنانه على مستقبل اليمن بعد أن سلم الأمانة إلى “أياد أمينة”، فيما أفسدت المعارضة ترتيبات صالح في إقامة مراسم تنصيب أسطورية كان يتم الإعداد لها في قصر الرئاسة، الواقع في منطقة “النهدين”، واقتصر الحفل على كلمتين ل”السلف” و”الخلف”، أكدتا أن “التداول السلمي للسلطة هو الطريق الوحيد والآمن لتجنيب البلاد المزيد من الكوارث” .

صقر الجزيرة
2012-02-29, 04:42 PM
تقرير إخباري للجزيرة يكشف،،
الرئيس المخلوع حصل على 600 مليون دولار من صفقة بيع ميناء المعلا وأشرك خاله علي مقصع في الصفقة

الأربعاء 29 فبراير-شباط 2012 الساعة 03 مساءً / أنصار الثورة - متابعات




تحدثت قناة "الجزيرة" الإخبارية، في تقرير لها عن صفقة بيع جزاء من ميناء المعلا بمدينة عدن جنوب اليمن، قبل أربع سنوات،وما تكشفه هذه الصفقة من ملف فساد يمس البلاد كلها، إذ توقفت الحركة فيه بشكل كلي.. موضحة أن الحكومة اليمنية شكلت لجنة لحل مشكلة الميناء، وهو المصنف كواحد من أهم الموانئ الطبيعية على مستوى العالم، ويفترض أن يكون ميناء للسفن ولكنه أمس ملاذاً تعشعش فيه الطيور التي تبحث عن قوت كلما جاءت شحنة قمح .

وأوضح التقرير أن ميناء المعلا بدون حاويات للبضائع ولا حركة وأن حالة من الشلل تسيطر عليه بعد أن فقد قوته وزخمه عقب توقيع الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح عام 2008م على صفقة بيع الميناء التاريخي وتأسيس شركة بين موانئ دبي العالمية ومؤسسة خليج عدن اليمنية الحكومية لتتولى تطوير وتشغيل الميناء.
وتابع التقرير قوله إن الصفقة أتت على الميناء الذي يعد واحداً من أهم المؤانئ الطبيعية إذ صدق صادق على أنه ثاني أهم موانئ العالم بعد ميناء نيويورك لتزويد السفن بالوقود.
وأوضح التقرير أن الحكومة الحالية في اليمن قالت إن الصفقة كانت سرية حصل الرئيس المخلوع بموجبها على "600" مليون دولار وأدخل أحد أقربائه شريكاً فيها.
وفي ذات السياق نقل التقرير عن وزير النقل اليمني الدكتور/ واعد باذيب، قوله "شكلت لجنة وزارية بعضوية وزير الخارجية وعضويتي وزير التخطيط والمالية والشئون القانونية والتجارة والصناعة، وسنعمل على اتخاذ موقف حاسم من الاتفاقية برمتها ومن ضمنها والأساس رصيف المعلا التاريخي الذي أصيب بحالة شلل كامل نتيجة مخرجات اتفاقية الشراكة بين موانئ دبي وخليج عدن.
وعلى الصعيد ذاته قال التقرير "نشهد اليوم غرباناً تنعق فوق كل رافعة من رافعات الميناء أما العاملون فيه فينتظرون من يعيد إلى الميناء الحياة بعد أن ضاقت عليهم الأوضاع المعيشية هم اليوم يفترشون الأرض ولا عمل لديهم ولا أجر، يقولون إن ثمة من ملأ جيوبهم بينما يدفعون ومدينتهم ثمن صفقة بيع الميناء.
من جانبه قال أمين قاسم ـ مشرف عمال الميناء ـ "الناس بلا عمل، بلا رواتب ومعهم أطفال" معزياً بيع الميناء إلى الحكومة معللاً بقوله من باع الميناء مدير الأمن، طبعاً الحكومة هي من باعت الميناء، معللاً بقوله إنه لا يوجد مسئول صغير يستطيع أن يبيع الميناء غير رئيس الجمهورية.
واختتم التقرير بقوله إن آليات كانت تعمل قبل الصفقة التي نفذت باسم تطوير الميناء وهي اليوم حديد تالف يأكله الصدى وتفتح قصة الميناء ملفاً ثقيلاً من ملفات الفساد في بلد يدرج ضمن مراتب مقلقة عربياً وعالمياً على صعيد تفشي الفساد.


*الصورة ارشيفية لميناء عدن

شاهد التقرير فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=cprqday5KN0&feature=player_embedded

صقر الجزيرة
2012-02-29, 04:43 PM
الراعي يدعو لانتخاب هيئة جديدة لرئاسة مجلس النواب2/29/2012 3:14:05 pm


دعا رئيس مجلس النواب اليمني يحيى الراعي اليوم الى انتخاب هيئة جديدة لرئاسة المجلس.

واقترح الراعي خلال الجلسة التي عقدها المجلس اليوم ان اجراء الانتخابات لهيئة رئاسة مجلس النواب بعد اسبوعين.

وكان النائب في حزب الإصلاح منصور الزنداني قد قال اليوم ان هيئة رئاسة مجلس النواب قد انتهى مشروعيتها مطالبا بإجراء انتخاب هيئة جديدة.

في المقابل اعترض رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام على اجراء انتخابات مطالبا بالإبقاء على الهيئة السابقة.

وقال البركاني انه ما يسري على مجلس النواب يسري على هيئة رئاسة المجلس مطالبا بالابقاء على هيئة الرئاسة السابقة.

صلاح الجهوري
2012-02-29, 04:48 PM
تعز والمكلا للمشترك وصنعاء وعدن للمؤتمر .. خطة تغييرات تشمل عدد من المحافظين والوكلاء ومدراء الأمن في عدة محافظات
تاريخ نشر هذا الخبر : 29 فبراير, 2012 - الساعة : 9:24 ص وتم إدراجه في قسم :آخر المستجدات, محليات.


تعز والمكلا للمشترك وصنعاء وعدن للمؤتمر .. خطة تغييرات تشمل عدد من المحافظين والوكلاء ومدراء الأمن في عدة محافظات 0.00 / 5 5 1 / 5
2 / 5
3 / 5
4 / 5
5 / 5
0 votes, 0.00 avg. Rating (0% score)

يمن فويس / صنعاء – خاص :

كشفت مصادر ” يمن فويس ” أن هناك خطة تغيير للمحافظين في عدد من المحافظات ومن المقرر أن يشمل التغيير كل من محافظة تعز وعدن والمكلا التي ستؤول إلى المشترك فيما تؤول محافظات صنعاء والحديدة وعدن للمؤتمر الشعبي العام .

وأكدت مصادر رفيعة المستوى في الجانبين اللقاء المشترك والمؤتمر من ضمنها الدكتور عبدالكريم الأرياني أن هناك توجهاً وتوافقاً من قبل الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية وآليتها على إقرار خطة توافقية خلال الأيام القليلة القادمة من شأنها أن تحدث تغييراً واسع النطاق فيما يخص السلطات المحلية في جميع محافظات الجمهورية عبر تعيين محافظين جدد بتوافق..

وأشارت المصادر ليومية ” أخبار اليوم ” إلى أنه سيتزامن مع تعيين المحافظة تعيين وكلاء للمحافظات ومدراء أمن، كما ستشمل خطة التغييرات التوافقية إجراء تغييرات في عدد من المكاتب التنفيذية، خاصة في المحافظة المللتهبة التي تشهد توترات وانفلاتاً أمنياً غير مسبوق.

المصدر المقرب من الدكتور/ عبدالكريم الإرياني ـ النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام ـ أكد للصحيفة أن هذه الخطوة تأتي وفق المقتضيات التي تفرضها حالة الانفلات الأمني والغياب التام في دور المؤسسات الحكومية والسلطة المحلية في عموم محافظات الجمهورية.. موضحاً أن هذه الخطوة ستتم بصورة توافقية على اعتبار أنها من صميم المبادرة الخليجية وآلية تنفيذها.

أما المصدر القيادي في أحزاب اللقاء المشترك فقد توقع أن يشهد اليومين القادمين اجتماعاً حاسماً بين رئيس الجمهورية المشير الركن/ عبدربه منصور هادي وقيادة أحزاب المشترك وشركائه وذلك لمناقشة أولويات المرحلة القادمة التي يفترض أن يتم الشروع فيها مثل هيكلة الجيش والأمن والإعداد للحوار الوطني الشامل، كما توقع المصدر أن يخرج الاجتماع بتشكيل لجنة التفسير لتكون مرجعية لطرفين لحل أي خلاف في تفسير المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية.

تجذر الإشارة إلى أنه يفترض أن تشكل هذه اللجنة بعد خمسة عشر يوماً فقط من دخول المبادرة الخليجية حيز التنفيذ إلا أن هذا الأمر تأخر.

http://voice-yemen.com/article-no-12831.html



والله من حقهم يقسموا بينهم البين
والرئيس البيض مشغول هذه الايام باعداد برنامج وثائقي
عن
عمرو ابنه في قناة عدن
وباعوم ممنوع حد يكلمه عن القضية الجنوبية لأنه مريض
وصاحب القرار ابنه فادي
والشيخ فادي
مشغول بتجميع الفلوس للمؤتمر الشبابي
وقيادة المجلس الاعلى
مشغولين في التآمر على بعضهم البعض




لك الله ياجنوب

صلاح الجهوري
2012-02-29, 04:50 PM
بعد ضمانات سعودية .. نخب سياسية بصنعاء تجمع على ان الفيدرالية خط احم



بعد تلقيها ضمانات سعوديةنخب سياسية بصنعاء تجمع على ان الفيدرالية خط احمر"الأمناء"خاص:قالت مصادر موثوقة في صنعاء ان قادة أحزاب وتنظيمات سياسية ومراكز قوى أجمعت على ان الفيدرالية امر غير مقبول وغير مطروح على الإطلاق وزادت من تأكيدها بوصفها "خط احمر".وأفادت المصادر ان تلك القوى قد تلقت ضمانات سعودية بعدم القبول لأي شكل من أشكال الفيدرالية أو الأخذ مع أي طرف في الخوض بهذا الموضوع.وبحسب المصادر ان تلك القوى تسعى إلى التشاور مع شخصيات سياسية جنوبية مؤثرة لعقد لقاءات مع أطراف في الحراك للحضور إلى تلك اللقاءات من المزمع إجراؤها في مارس القادم لإقناعها في التخلي عن أي مطالبة من هذا النوع، مشيرة إلى أن دبلوماسيين غربيين وسعوديين ينشطون في هذا الاتجاه.وعلقت المصادر أن هذا النشاط السياسي يتزامن مع الحملة الإعلامية ضد الفريق الداعي إلى فك الارتباط بتسميته (الحراك المسلح) وذلك لغرض إقصاءه من المعادلة السياسية تحت ذريعة استخدام العنف وبالتالي تمرير الحوار.قالت مصادر موثوقة في صنعاء ان قادة أحزاب وتنظيمات سياسية ومراكز قوى أجمعت على ان الفيدرالية امر غير مقبول وغير مطروح على الإطلاق وزادت من تأكيدها بوصفها "خط احمر".

وأفادت المصادر ان تلك القوى قد تلقت ضمانات سعودية بعدم القبول لأي شكل من أشكال الفيدرالية أو الأخذ مع أي طرف في الخوض بهذا الموضوع.

وبحسب المصادر ان تلك القوى تسعى إلى التشاور مع شخصيات سياسية جنوبية مؤثرة لعقد لقاءات مع أطراف في الحراك للحضور إلى تلك اللقاءات من المزمع إجراؤها في مارس القادم لإقناعها في التخلي عن أي مطالبة من هذا النوع، مشيرة إلى أن دبلوماسيين غربيين وسعوديين ينشطون في هذا الاتجاه.

وعلقت المصادر أن هذا النشاط السياسي يتزامن مع الحملة الإعلامية ضد الفريق الداعي إلى فك الارتباط بتسميته (الحراك المسلح) وذلك لغرض إقصاءه من المعادلة السياسية تحت ذريعة استخدام العنف وبالتالي تمرير الحوار.



يعني حتى الفدرالية مابتجي
ههههههههههههههه
لك الله ياجنوب
قياداتنا مشغولين
بتظمين مستقبل اولادهم
في القاهرة يسجلوهم في الجامعات
وفي بيروت يسجلوهم في الجامعات وستار اكاديمي
ههههههههههه
وابنائك يذبحون
لك الله ياجنوب

عاشق العدل
2012-02-29, 05:11 PM
صلاح الجهوري;
يعني حتى الفدرالية مابتجي
ههههههههههههههه
لك الله ياجنوب
قياداتنا مشغولين
بتظمين مستقبل اولادهم
في القاهرة يسجلوهم في الجامعات
وفي بيروت يسجلوهم في الجامعات وستار اكاديمي
ههههههههههه
وابنائك يذبحون
لك الله ياجنوب

ونحن نرفع صورهم ليلاً ونهاراً كي لاينساهم أبناء الجنوب المغلوب على أمرهم
ولـــــــــــــــــــــــــــك اللـــــــــــــــــــــه ياجنـــــــــــــــــــــــــــــوب ......

المنظار
2012-02-29, 08:55 PM
صلاح الجمهوري ، عاشق العدل ..
قيادات الجنوب لا استطيع تفرض على هذه الدول الاقليمية او الغربية
موقف معين ،، وهي تعلم ذلك ،، ولكنها بذلت وتبذل جهد وفقا ما هو متاح
من وجهة نظر كل منها ،، وهم والحمدلله اثاروا القضية الجنوبية ووصل
صوت القضية الجنوبية الى الاعلام العربي والدولي ،، طبعا والفضل
الاول للشارع الجنوبي الذي يضحي ويقدم الارواح ،، ولكن ايضا هناك
جهود سياسية من القيادات قي الخارج ،، قد يصيب او يخطئ هذا
او ذاك ، ولكن هناك تحرك وتواصل مع قوى داخلية وخارجية من اجل الجنوب
والمعروف للجميع ان هذه المجهودات تأتي في ظروف بالغة التعقيد ،،
وفي ظل مواقف اقليمية ودولية غير مؤيدة لتطلعات الشعب الجنوبي بالاستقلال ..
لذلك ، يجب ان نكون واعيين وفاهمين هذه المعطيات ولا يجوز الطعن والاساءة الغير
مسؤولة لقياداتنا ، والتندر والتحقير بهم ، فهذا الاسلوب ليس من الحق وادب النضال
اطرحوا آراكم بحرية بلغة محترمة ومهذبة لا تمس خصوصيات الاشخاص بل المواقف
السياسية ونقدها وكشف عيوبها حتى لو بلغ النقد من الخدة والقسوة ما بلغ طالما
لا يتعرض للذات وشخصنة النقد .
انتم جيل اليوم النقي والمعني بالمرحلة الحاضرة والقادمة بكل متطلباتها
العصرية والحضارية والمدنية ، القائمة على ثقافة الحوار والشفافية واحترام الاخرين .
بارك الله بكم ، وكونوا مثالا رائعا للشباب الجنوبي الجدير بثورته ومستقبله .*

خشم الذيب
2012-02-29, 09:23 PM
صلاح الجمهوري ، عاشق العدل ..
قيادات الجنوب لا استطيع تفرض على هذه الدول الاقليمية او الغربية
موقف معين ،، وهي تعلم ذلك ،، ولكنها بذلت وتبذل جهد وفقا ما هو متاح
من وجهة نظر كل منها ،، وهم والحمدلله اثاروا القضية الجنوبية ووصل
صوت القضية الجنوبية الى الاعلام العربي والدولي ،، طبعا والفضل
الاول للشارع الجنوبي الذي يضحي ويقدم الارواح ،، ولكن ايضا هناك
جهود سياسية من القيادات قي الخارج ،، قد يصيب او يخطئ هذا
او ذاك ، ولكن هناك تحرك وتواصل مع قوى داخلية وخارجية من اجل الجنوب
والمعروف للجميع ان هذه المجهودات تأتي في ظروف بالغة التعقيد ،،
وفي ظل مواقف اقليمية ودولية غير مؤيدة لتطلعات الشعب الجنوبي بالاستقلال ..
لذلك ، يجب ان نكون واعيين وفاهمين هذه المعطيات ولا يجوز الطعن والاساءة الغير
مسؤولة لقياداتنا ، والتندر والتحقير بهم ، فهذا الاسلوب ليس من الحق وادب النضال
اطرحوا آراكم بحرية بلغة محترمة ومهذبة لا تمس خصوصيات الاشخاص بل المواقف
السياسية ونقدها وكشف عيوبها حتى لو بلغ النقد من الخدة والقسوة ما بلغ طالما
لا يتعرض للذات وشخصنة النقد .
انتم جيل اليوم النقي والمعني بالمرحلة الحاضرة والقادمة بكل متطلباتها
العصرية والحضارية والمدنية ، القائمة على ثقافة الحوار والشفافية واحترام الاخرين .
بارك الله بكم ، وكونوا مثالا رائعا للشباب الجنوبي الجدير بثورته ومستقبله .*


تطمئن الأستقلال التام والناجز قادم قادم بطلوا الشرب من حبوب الهلوسة أنت والجهوري نحن قدمنا 2400 شهيد قلي كم قدمتوا أنتم دعاة الوحلة والفدرالية .

المنظار
2012-02-29, 10:31 PM
تطمئن الأستقلال التام والناجز قادم قادم بطلوا الشرب من حبوب الهلوسة أنت والجهوري نحن قدمنا 2400 شهيد قلي كم قدمتوا أنتم دعاة الوحلة والفدرالية .

نفسي اعرف ايش فهمت من مداخلتي !!!