المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحويل أموال نفط الجنوب إلى صنعاء بشكل يومي


اسدالجنوب
2008-10-08, 08:20 PM
حصل "عدن برس" على معلومات مؤكدة من شركة النفط فرع عدن بأن تعليمات مركزية صارمة صدرت من صنعاء بإفراغ شركة النفط محافظة عدن من جميع مدخراتها وما تحتويه من أموال في أرصدتها كما صدرت التعليمات برفع إيرادات شركة النفط فرع عدن بشكل يومي إلى صنعاء والتي بلغت في شهر سبتمبر من العام الحالي 3 مليار ريال بمعدل مئة مليون ريال يومياً.

هذا وقالت المصادر المطلعة أن سبب هذا القرار الصارم يعود إلى تدهور الأوضاع في الجنوب وفي محافظة عدن على وجه الخصوص وبعد أن فشلت جميع محاولات تهدئة الحراك والسيطرة عليه. إذ بلغ ارتخاء قبضة النظام الأمنية مستويات لم يصل إليها منذ عام 1994. وأصبحت الطرقات تقطع ليس فقط خارج محافظة عدن بل داخلها أيضاً في أماكن تحيط بها أعداد كبيرة من القوات الشمالية مثل مدينتي كريتر والمعلا.
هذا وقد استنكرت المصادر إدعاء علي عبد الله صالح تخصيص معظم ميزانية الدولة لأعمار المحافظات الجنوبية في الوقت التي تعترف فيه الإحصائيات الرسمية في صنعاء بأن 75% من دخل الدولة يأتي من المحافظات الجنوبية بينما تم تخصيص ما نسبته 19% فقط من المشاريع الجديدة لجميع المحافظات الجنوبية. وفي الوقت التي تصل فيه ميزانية مستشفى الثورة في صنعاء إلى ضعف ميزانية محافظة عدن

الجنوب العربي
2008-10-08, 09:37 PM
لا نملك حاليآ الا ان نقول
حسبنا الله ونعم الوكيل
‏ ‏
الى متى الغفله ؟

الكونــــت
2008-10-08, 11:23 PM
الأهم في الموضوع

إنهم لم يعودوا قادرين على إيداعها في بنوك سويسرا

سيأتي يوماً و يدفعون إيجار 14 سنة الماضية