المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 30 جندياً بهجوم على قصر الرئاسة في المكلابعد ساعة من يمين هادي


ياسر السرحي
2012-02-26, 08:07 AM
بعد ساعة من يمين هادي وأثناء غداء جنود الحراسة

مقتل 30 جندياً بهجوم على قصر الرئاسة في المكلا

المصدر:

صنعاء - «البيان» والوكالات

التاريخ: 26 فبراير 2012

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1599833.1330196283!/image/437817467.jpg

لم ينتظر تنظيم القاعدة أكثر من ساعة على أداء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليمين رئيساً، ليشن هجوماً انتحارياً دامياً على القصر الرئاسي في المكلا جنوباً أوقع 30 قتيلاً في صفوف الحرس الجمهوري، جاء خلال تناول الجنود طعام الغداء، في وقت قتل جنديين بهجوم على معتصمين من الحراك الجنوبي الانفصالي في مدينة عدن.
وقال مصدر عسكري يمني، طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريحاتٍ لـ«البيان» أمس إن انتحارياً هاجم بسيارة مفخخة مدخل قصر الرئاسة في منطقة فوة بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت اثناء تناول جنود الحراسة طعام الغداء، فقتل 30 من قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة، فضلا عن إصابة العشرات بجروح.
وأفاد المصدر أن سائق السيارة المفخخة «حاول الدخول الى القصر بعدما تمكن من اجتياز البوابة الأولى، وعندما تجمع الجنود فجر نفسه وسطهم، فخلف هذا العدد الكبير من القتلى والجرحى». واضاف المصدر انه «لم تكن اي شخصية موجودة داخل القصر الرئاسي عند وقوع عملية التفجير التي تبعها تبادل اطلاق نار بين مسلحين والجنود»، مؤكداً مقتل الانتحاري الذي كان يقود سيارة نقل.

شكوك بسعودي.
وذكر شهود عيان ان جنود الحرس الجمهوري « دخلوا بالقوة الى مستشفى ابن سيناء لفرض قبول الجرحى ولم يترددوا في اخراج مرضى من اسرتهم لتوفير اماكن لجرحاهم». بدوره، قال طبيب في مستشفى ابن سيناء بالمكلا لوكالة «فرانس برس» ان الانتحاري «قد يكون محمد السياري.
وهو سعودي متحدر من محافظة حضرموت التي تشكل المكلا عاصمتها». ويتولى حراسة القصر الرئاسي في المكلا عناصر من الحرس الجمهوري، وحدة نخبة في الجيش اليمني، بقيادة احمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني السابق الذي تنحى عن الحكم بعد عشرة شهور من حركة الاحتجاج التي طالبت بإسقاط نظامه.

«القاعدة» مسؤول
كما لم ينتظر تنظيم القاعدة طويلاً ليعلن مسؤوليته، على خلاف العمليات المماثلة، حيث قال مصدر من «القاعدة» لوكالة «رويترز» إن التنظيم «مسؤول عن التفجير الانتحاري في المكلا ردا على جرائم الحرس الجمهوري»، على حد وصفه. وكان التنظيم توعد تنفيذ هجمات اثر مقتل العشرات من قياداته الشهر الماضي بضربات جوية نفذتها طائرات أميركية من دون طيار.

هجوم عدن
إلى ذلك، وفي عدن، شنت وحدات من الجيش هجوماً على معتصمين في مخيم بـ«ساحة الشهداء» في حي المنصورة المركزي. وواجهت هذه الوحدات مقاومة شرسة من المطالبين بالانفصال الذين يقيمون في هذا المخيم منذ شهور طويلة. واستمر تبادل اطلاق النار ساعات قبل ان يتمكن الجنود من ازالة المخيم. وذكر مستشفيا «النقيب» و«البريهي» في عدن انهما استقبلا اربعة جرحى اصيبوا في هذه المواجهات، هم جنديان ومدنيان احدهما امرأة. وقال مصدر طبي في وقت لاحق ان احد الجنديين قضى متأثرا بجروحه، ثم تحدث عن مقتل جندي آخر.
http://www.albayan.ae/2012-02-26-1.1599889

وهذا الخبر في الخليج الاماراتية وعنوانها
قتيلاً وجريحاً بتفجير بالقصر الجمهوري في المكلا هادي رسمياً وشعبياً رئيساً لليمن

http://www.alkhaleej.ae/portal/ecc20f40-b0ca-49d0-8de5-f455cfae566e.aspx



الاتحاد

تعهد في خطابه أمام البرلمان بالحفاظ على الوحدة ومكافحة «القاعدة»

هادي يؤدي القسم رئيساً لليمن وصالح يُعلن ولاءه



http://www.alittihad.ae/details.php?id=19674&y=2012