المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفد جنوبي يقابل وفد جنوبي لحل القضيه الجنوبيه برعاية السفير الامريكي!!


قتبان
2012-02-25, 12:05 AM
خلف الكواليس وبعد اداء القسم من قبل الرئيس عبدربه منصور سيكون هناك اولويه لحل القضيه الجنوبيه برعايه امريكيه ممثله في السفير الامريكي وسيكون هناك وفد كبير من الحراك الجنوبي يقابله وفد كبير من اعضاء السلطه اليمنيه ممثله من جنوبيين ايضا فهل ستاتي بحلول توافقيه بين الجنوبيين ممن يحكمون اليمن اليوم وبين من ينادي بفك الارتباط ويصر على ان الجنوب محتلا فماهي الحلول اذن ؟؟ هل جنوبيين السلطه من الرئيس عبدربه الى رئيس الوزراء ووزير الدفاع ونصف الحكومه اليمنيه جنوبيين هل سنقنع السفير الامريكي باننا محتلين من قبل اخواننا الجنوبيين الذين هم اليوم في راس الهرم للجمهوريه اليمنيه بعد رحيل صالح من الحكم!!

حسين الكازمي
2012-02-25, 12:07 AM
وين انته هولاء لا يمثلون الجنوبيين


الجنوب شعاره واحد لا للحلول الوسطية نعم لفك الارتباط

لشري
2012-02-25, 12:10 AM
وين انته هولاء لا يمثلون الجنوبيين


الجنوب شعاره واحد لا للحلول الوسطية نعم لفك الارتباط

ما هو مفهوم فك الارتباط ??
من المربوط ومن الرابط وبن بيده فك المربط ??

صاروخ سام
2012-02-25, 12:12 AM
ما هو مفهوم فك الارتباط ??
من المربوط ومن الرابط وبن بيده فك المربط ??

????
!!!!

عناد الكور
2012-02-25, 12:17 AM
الشغلة بتكون مرتبة ... مع جنوبين من الحراك
وللاسف هاذة الايام الحراكيين الجنوبيين كثرو .. واخرهم عبدالكريم شايف

ياجنوبي صح النوم

لشري
2012-02-25, 12:18 AM
????
!!!!

أريد منك أجابة على كلامك بشان فك الارتباط حتى نفهمه ??

قتبان
2012-02-25, 12:18 AM
وين انته هولاء لا يمثلون الجنوبيين


الجنوب شعاره واحد لا للحلول الوسطية نعم لفك الارتباط

اعتقد بان اول سؤال للسفير الامريكي سيكون كاالتالي؟؟
هل انتم محتلون؟؟ ومنهم المحتلون لكم؟؟
بالتاكيد سيكون جواب الحراك محتلون من قبل الشماليين؟؟
سيقول السفير الامريكي اليوم من يحكم هو رئيس جنوبي
فهل لا زلتم محتلون؟؟
فماذا سيكون الجواب من الحراك ؟؟
لا نريد كلام عاطفي نريد شفافيه ووضوح بماذا سيكون الرد
لاقناع السفير والعالم باننا محتلون؟؟

لشري
2012-02-25, 12:20 AM
الشغلة بتكون مرتبة ... مع جنوبين من الحراك
وللاسف هاذة الايام الحراكيين الجنوبيين كثرو .. واخرهم عبدالكريم شايف

ياجنوبي صح النوم

وهل عبدالكريم شايف من الجنوب اليمني أم لا ??

قتبان
2012-02-25, 12:20 AM
الشغلة بتكون مرتبة ... مع جنوبين من الحراك
وللاسف هاذة الايام الحراكيين الجنوبيين كثرو .. واخرهم عبدالكريم شايف

ياجنوبي صح النوم

الوقت يمضي بسرعه فان قطعته والا قطعك!!

السهم الملتهب 2
2012-02-25, 12:21 AM
اليمن الجنوبي يتجهز لـ "Back To The Future"

الجمعة 24 فبراير 2012 12:16 مساءً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1330074991.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif مظاهرة بصور علي سالم البيض في شوارع مدينة ردفان تدعو لاستقلال اليمن الجنوبي عن الشمال



<<عدن الغد>> وكالات:


بينما دخل اليمن مرحلة انتقالية جديدة بعد طي حكم علي عبدالله صالح الذي امتد لـ 33 عاماً، صارت قضية استقلال اليمن الجنوبي وترتيب اوراقه وملفاته تتصدر الأضواء لتقفز كأولوية قصوى لعواصم قرار عالمية وفي الجوار الخليجي والعربي أيضاً.

ففي حين لوحظ الحضور البارز وغير المسبوق لا بل رعاية سفير سلطنة عمان في صنعاء عبدالله بن حمد البادي الاحد الماضي توقيع اتفاق ثنائي بين الملتقى الوطني لانباء الجنوب، والملتقى التشاوري للجنوبيين، نقلت صحيفة "الأمناء" الصادرة من عدن عن تحركات واسعة لدبلوماسيين غربيين وعرب تهدف للالتقاء بالرئيس علي سالم البيض المقيم حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكرت مصادر مطلعة أن هذه التحركات تأتي ضمن مساعي المجتمع الدولي لمعالجة القضية الجنوبية، مشيرة أن المبعوث الأممي جمال بن عمر قد أوصى في سياق جهوده لحل الأزمة اليمنية، التواصل مع الرئيس البيض وبقية القيادات الجنوبية للجلوس على مائدة الحوار.

وأكدت المصادر أن التحركات الدبلوماسية الغربية والعربية بدأت بالفعل للإعداد لهذه اللقاءات في العاصمة بيروت عبر سفراء وشخصيات لم يتم الإعلان عنها.

ونقلت المصادر أن تكون الإدارة الأميركية وعبر سفيرها قالت إن الحراك الجنوبي يعتبر حراكا سلميا وأهمية التحاور معه تحت أي سقف، وأن مطالب الانفصال ليست جريمة أو عملا إرهابيا ونسب إلى السفير الأمريكي قوله إن القضية الجنوبية محورية يجب التعامل معها وحلها الحل العادل.

تحرك خليجي

والى ذلك، فانه في بادرة لافتة اعتبرتها مصادر يمنية شمالية "غريبة على شخصيته السياسية الرصينة والمتميزة" ولكن غير مرحب بها من قبل الشعب اليمني الوحدوي، وقد يكون مُكلف بها رسميا من دول مجلس التعاون الخليجي، قالت مصادر سياسية تنتمي للحراك الجنوبي ان عميد السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي في صنعاء سفير سلطنة عمان بصنعاء رعى الاحد الماضي توقيع اتفاق ثنائي بين الملتقى الوطني لانباء الجنوب، والملتقى التشاوري للجنوبيين.

وينص الاتفاق الذي رعاه السفير البادي ووقعه عن الملتقى الوطني لابناء الجنوب، النائب الاول للمكتب التنفيذي صالح علي باصرة، وعن الملتقى التشاوري لابناء الجنوب الدكتور حسن احمد السلامي رئيس الهيئة الاستشارية للملتقى، وحصلت ايلاف على نسخة منه نشرته في عددها الاخير، نص على انشاء لجنة تنسيق بين الملتقيين تتكون من ستة اشخاص (ثلاثة من كل طرف) تجتمع كل اسبوعين ويتم الاتفاق عن كل مايصدر عنها.
كما نص الاتفاق ايضا على تعبير الملتقيان عن ضرورية ايجاد حل عادل للقضية الجنوبية من خلال رؤية جنوبية تحضى بدعم اقليمي ودولي؟، كما نص على حوار جنوبي – جنوبي يجتمع فيه كافة الاطراف الجنوبية في الداخل والخارج برعاية اقليمية ودولية.

وقالت صحيفة (إيلاف) اليمنية انه من خلال البنود التي تم الاتفاق عليه يستشف ان هناك تحركا خليجيا في هذا الاتجاه وانهم يمكن ان يرعوا مثل هذا الحوار والاجتماعات التي ستكون في الداخل ثم في الخارج ثم على طاولات اقليمية ودولية رسمية، وبالتالي ينظر الى هذه التحركات التي يقوم بها السفير البادي بانها بداية لتحرك خليجي لتقويض الجمهورية الثانية لليمن والسيطرة على الفترة القادمة وايجاد كروت سياسية للعب بها خلال الفترة القادمة..رئيس ملتقى التنمية السياسية والشخصية السياسية المحنكة علي سيف حسن وصف حضور السفير العماني في اليمن توقيع هذا الاتفاق بانه بداية اهتمام خليجي بالقضية الجنوبية.


والى ذلك، قالت مصادر مطلعة يمنية في الخارج ان شخصيات جنوبية تبذل هذه الايام مساع حثيثة لانعقاد لقاء يضم الرئيس علي سالم البيض والرئيس علي ناصر محمد وحيدر ابوبكر العطاس يهدف الى توحيد المواقف.

وتفيد المصادر ذاتها ان من بين المقترحات المدرجة في جدول اللقاء المزمع عقده في عاصمة عربية تشكيل مجلس وطني جنوبي قوامه 40 شخصية من تيارات مختلفة تابعة للبيض وعلي ناصر والعطاس وعبدالرحمن الجفري ونائب الرئيس عبدربه منصور هادي.

ونقل صحيفة "الأمناء" اليمنية الجنوبية عن مصادر مقربة من مكتب الرئيس البيض الموجود حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت قولها ان الرجل على مصر موقفه ولم يحين قيد انملة عن خيار فك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية مهما بلغت الضغوطات.

وعلى الصعيد نفسه تفيد معلومات ان بعض الشخصيات الجنوبية من بينها د.محمد حيدرة مسدوس وشخصيات معارضة في السعودية تسعى جاهدة لإنجاح مشروع المجلس الوطني الجنوبي واقناع قيادات الشتات العودة الى الجنوب لإجراء الترتيبات التي يتوقع اعلانها قريبا.

حديث علي سالم البيض

ومع هذه التطورات على ساحة اليمن الجنوبي، أكد علي سالم البيض آخر رئيس لجنوب اليمن أن الجنوب لا يعترف بالانتخابات التي جرت بالبلاد أمس الأول الثلاثاء.

وقال البيض في مقابلة اجرتها جاكلين زاهر لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) إن الانتخابات جاءت في إطار البحث عن حل للأزمة في الشمال إ"لا أنها لن تقدم جديدا لأن عبد ربه منصور ما هو إلا ظل علي صالح في الحكم".

وأوضح البيض: "عبد ربه منصور هو ظل صالح منذ أن أصبح نائبا له في عام 1994 ومنذ ذلك التاريخ لا يقدر أن يقول كلمة واحدة أو يسوي شيئا واحدا بمفرده، وهو لا يزال في قيادة حزب المؤتمر الشعبي للآن".

وتابع: "هذا لا يهمنا .. نحن في الجنوب نرفض هذه الانتخابات التي تريد شرعنة احتلالنا . الجنوب كله قاطع الانتخابات وهذا حقنا لأننا نعتبر أنفسنا محتلين".

يشار الى أن البيض كان رئيسا لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (جنوب اليمن) بين عامي 1986-1990، وهو الذي وقع على اتفاق الوحدة مع علي عبد الله صالح لتأسيس الجمهورية اليمنية في 22 أيار/مايو 1990، ورفعا معاً علم الوحدة في عاصمة الجنوب عدن.

وظل البيض نائبا لصالح حتى اندلعت الحرب الاهلية في اليمن عام 1994، وبعد خسارته لجأ إلى سلطنة عمان، ثم انتقل بعدها إلى أوروبا.

وفي رده على تساؤل حول تفسيره لما بثته وسائل إعلام عدة لمشاهد للجنوبيين وهم يصوتون خلال الانتخابات وبكثافة، قال: "هذا غير صحيح وكنا نتمنى أن يكون هناك إعلام متعدد من الدول الغربية وغيرها لتغطية الأحداث بالجنوب كما هي بالواقع .. لا إعلام واحد واقع تحت نفوذ دول المبادرة الخليجية".

وتابع علي سالم البيض: "يوم الانتخابات سطر شعبنا الجنوبي ملحمة حقيقية في الدفاع عن قضيتنا ولكن للأسف لم يهتم أحد .. لقد نزلوا علينا بكل وسائل الأسلحة لكي يفرضوا علينا تلك الانتخابات".

وقال إن قوات موالية لصالح وللواء علي محسن الأحمر توجهت إلى عدن في الجنوب خلال الانتخابات، مضيفا: "هم يقاتلون بعضهم البعض في صنعاء على مصالح قبلية وعسكرية ويتفقون فقط على محاربتنا واقتسام ثروات الجنوب".

وفي رده علي تساؤل حول ما إذا كان يتوقع استمرار "استغلال الجنوب" بعد انتخاب هادي، أجاب: "احتمال، فمنصور لا يختلف عنهم ولا يستطيع أن يفارق عباءتهم وهو غير مقبول لا في الشمال ولا في الجنوب بل إنه حتى غير مقبول في مسقط رأسه بمديرية الوضيع بأبين ولا يستطيع دخولها ولا يمكن أن يدعي أنه حصل منها ولو على صوت واحد فقد شهدت تلك المديرية أعلى نسبة مقاطعة للانتخابات في كل أنحاء الجنوب".

ورفض منصور ما تناقلته التقارير الإخبارية عن قيام قيادات وأعضاء الحراك الجنوبي بتسيير مسلحين للاشتباك مع القوات الرسمية المكلفة بتأمين الانتخابات وإرهاب المواطنين هناك لإجبارهم على المقاطعة، وقال: "هذا غير صحيح، هذه مزاعم السلطة فقط .. نضالنا منذ 2007 على الأرض سلمي، وسيظل كذلك".

وتابع: "ليس عندنا مسلحون، لا خلال الانتخابات ولا قبلها .. هؤلاء قدموا من قبل السلطة فهي التي دفعت ودربت هؤلاء لكي يأتوا للجنوب ويقوموا بهذه الأعمال السيئة التي لا نقرها".

واتهم البيض عناصر من حزب الإصلاح بالضلوع في أعمال العنف التي شهدها الجنوب خلال الانتخابات، وقال: "بعض العناصر تابعة لحزب الإصلاح الإرهابي .. حزب الإصلاح الآن هو شريك في الحكم".

وجود الاخوان المسلمين

وحول حجم وجود الإخوان المسلمين في جنوب اليمن، قال البيض: "الإخوان موجودون عندنا في الجنوب ولكنهم ليسوا كثيرين أو بالقدر الذي يمكنهم من التأثير وقيادة الحراك الجنوبي".

ونفى البيض ما يتردد عن وجود علاقة ما بين قيادات الحراك وتنظيم القاعدة بالجنوب، وقال: "نحن آخر من يتهم بالعلاقة مع القاعدة، الجنوب ليس أرضا حاضنة للإرهاب .. وللأسف الإعلام لا يقف على الواقع الذي يدركه أهل الجنوب وهو أن قيادات الشمال تدعم القاعدة والمجموعات المتأسلمة لتشكيل فزاعة للغرب لاستنزاف المساعدات المالية منه".

فك الارتباط

وحول سبب إصرار الجنوبيين على فك الارتباط مع الشمال رغم أن هناك من يرى في رحيل صالح عن الحكم بداية لحل مشاكل الجنوب فضلا عن أن هادي هو من أبناء الجنوب، قال البيض: "عبد ربه منصور بطبيعته وتكوينه وحياته التي عاشها ليس هو الشخص الذي يمكن أن يقدم شيئا أو حلا، لا للجنوب ولا غيره ولذا ليس لدينا ثقة فيه".

وقال البيض: "منصور لن يحكم، وسيكون مجرد اطار يمشي وفقا لرغبة القوى الحقيقية أي القوى القبلية والعسكرية، أي بيت صادق الأحمر وحميد الأحمر وأولاد علي صالح وعلي محسن وأقاربهم. هؤلاء هم من يملكون النفوذ بصنعاء وهؤلاء لا يمكن أن يقبلوا أن يحكموا من قبل شخص غير زيدي .. هذه مسرحية الهدف منها هو الادعاء أمام العالم بقبول رئيس جنوبي وبالتالي تستمر شرعنة احتلال الجنوب".

واستبعد البيض أن يقدم منصور على اعادة هيكلة الجيش اليمني بحيث يتم استبعاد أولاد علي صالح وأقاربه من قيادة الفرق والألوية العسكرية الكبرى، وتابع: "لكن هذا لا يهمنا، نحن نريد الاستقلال ونطالب به".

وفي الأخير، نفى علي سالم البيض أي مطامع له بالعودة للسلطة بالمستقبل، وقال: "لقد أعلنت منذ 2009 أني متمسك فقط بتحرير الجنوب ولكنني لا اتطلع، لاي منصب.. هذا ما أقتنع به وليس مجرد مناورة

لشري
2012-02-25, 12:25 AM
اعتقد بان اول سؤال للسفير الامريكي سيكون كاالتالي؟؟
هل انتم محتلون؟؟ ومنهم المحتلون لكم؟؟
بالتاكيد سيكون جواب الحراك محتلون من قبل الشماليين؟؟
سيقول السفير الامريكي اليوم من يحكم هو رئيس جنوبي
فهل لا زلتم محتلون؟؟
فماذا سيكون الجواب من الحراك ؟؟
لا نريد كلام عاطفي نريد شفافيه ووضوح بماذا سيكون الرد
لاقناع السفير والعالم باننا محتلون؟؟

عند ما حاولت الولايات الجنوبية في أمريكا الانفصال قاتلوهم خمس سنوت حتى عادوا إلى الاتحاد ??
الحرب الأهلية الأمريكية (1861-1865)، أو الحرب بين الولايات ويطلق عليها عدة أسماء أخرى، وهي حرب أهلية قامت في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أعلنت إحدى عشرة ولاية من ولايات الجنوب تحت قيادة جيفرسون ديفيس، الانفصال عن الولايات المتحدة وأسست الولايات الكونفدرالية الأمريكية. وأعلنت الحرب على اتحاد الولايات المتحدة، والتي كانت تساندها كل الولايات الحرة وولايات الرقيق الخمسة التي تقع على الحدود. كان يشار للاتحاد أحيانا بالشمال

صلاح الجهوري
2012-02-25, 12:28 AM
وين انته هولاء لا يمثلون الجنوبيين


الجنوب شعاره واحد لا للحلول الوسطية نعم لفك الارتباط



ليش مايمثلون الجنوب
الليسوا جنوبيين او باتقولوا عليهم صومال
امس بتلوما علي عبدالله صالح انه قالها
واليوم تقولوها انتم
عجبي

لشري
2012-02-25, 12:34 AM
ليش مايمثلون الجنوب
الليسوا جنوبيين او باتقولوا عليهم صومال
امس بتلوما علي عبدالله صالح انه قالها
واليوم تقولوها انتم
عجبي

وهل الذين في الدولة والاحزاب اليمنية من الجنوب اليمني أم لا ??

بن شجاع المشألي
2012-02-25, 12:37 AM
قتبان +الشري + صلاح الجهوري + نور + اي مشرف يرعى التمزق الى جهنم وبئس المصير

عناد الكور
2012-02-25, 12:43 AM
الوقت يمضي بسرعه فان قطعته والا قطعك!!

للئسف لنا الى هاذا التاريخ واللحظة ولايوجد قادة للتحاور معهم ولا .. قائد يجمع جميع التيارات والهيئات الوطنية .. اخشى ما اخشاااااااة تكون ثورتنا كبش فدى يستفيد منها الناخبي
وجنوبيين المؤتمر ..

الوقت قطعنا ولم نقطعة

الى الان من يمثل او يقود الحراك الجنوبي ,,, 20 شخص
وكل شخص لة توجهة
وماهوة متفق مع صاحبة واحسرتاااة

alqamli
2012-02-25, 12:44 AM
ما هو مفهوم فك الارتباط ??
من المربوط ومن الرابط وبن بيده فك المربط ??

رجعنا واعمه نور .

لشري
2012-02-25, 12:48 AM
قتبان +الشري + صلاح الجهوري + نور + اي مشرف يرعى التمزق الى جهنم وبئس المصير

هذه أفكارك تريد تعيد أساليب الجبهة القومية التي ذبحت وصفت البطل طماح في محكمة مشألة وكل من أختلف معها في ١٩٧٠م لانهم أختلفوا مع تصرفاتهم الغير قانونية ووصلوا الجنوب العربي إلى هذه الاوضاع أنيس منصور وغيرهم أسألوا أنفسكم من الذي ساقهم إلى صنعاء في١٩٩٠م واليوم تتهمونهم بالخيانة.

لشري
2012-02-25, 12:51 AM
رجعنا واعمه نور .

جوب على الاسألة التي ترددونها ولا تدركون عواقبها والتي ستضيعكم عند الحكم في الحق من طرف دولي ?? الرجال تحبل من السنتها ??

قتبان
2012-02-25, 12:57 AM
نريد تحليلاتكم حول الاجوبه التي يجب ان تكون
من قبل قادة الحراك لاقناع المجتمع الدولي باننا
محتلين من قبل الشمال حتى بعد انتخاب رئيس جنوبي لاول مره
يكون رئيس لليمن الواحد اتركوا المناكفات والعواطف جانبا
هل الحراك يملك قوة اجوبه على هذه الاسئله لو وجهت له
ام اننا سنبقى نقول ثوره ثوره ياجنوب الى مالا نهايه

بن شجاع المشألي
2012-02-25, 12:58 AM
جوب على الاسألة التي ترددونها ولا تدركون عواقبها والتي ستضيعكم عند الحكم في الحق من طرف دولي ?? الرجال تحبل من السنتها ??

روح مع ورور انت ونيس والطرف الدولي
وانيس معصور وياسر حسن وكل من يزور الحقائق سيدوسه شعب الجنوب الثائر سيحاسبه الشارع الجنوبي وليس نحن

قتبان
2012-02-25, 12:59 AM
قتبان +الشري + صلاح الجهوري + نور + اي مشرف يرعى التمزق الى جهنم وبئس المصير

للاسف انت لا تملك منطق جاوب على الموضوع
بدون شخصنه اما الجنوبيين ان كانوا الى الان سيمزقهم
موضوع او مقال فالى جهنم وبئس المصير ان كانوا مثل تفكيرك
الشمولي والاقصائي

قناص الجن
2012-02-25, 01:03 AM
نعم نحن محتلين والدليل القوات التي متواجده تقتل ابناء الجنوب في كل محافظة جنوبية والمعتقلين في سجون الاحتلال والكادة المشرد من ابناء الجنوب والنازحين الجنوبين من مافظة ابين ونحن محتلين لانة لايوجد اي جنوبي في الكليات العسكرية والامنية ونحن محتلين لانة كل متنفذ يملك مساحة دولة في الجنوب وكلهم من ابناء الشمال ونحن محتلين لانة حتى الجرحى يعتقلوهم من المستشفيات ونحن محتلين والدليل الرصاص الذي يقتلناء دون غيرنا من العسكر الشمالين هل يكفي او نقول لك ان الجنوبين الذي يمثلو الاحتلال هم من دخل الجنوب بعام 94 وللحديث بقية

بن شجاع المشألي
2012-02-25, 01:07 AM
نريد تحليلاتكم حول الاجوبه التي يجب ان تكون
من قبل قادة الحراك لاقناع المجتمع الدولي باننا
محتلين من قبل الشمال حتى بعد انتخاب رئيس جنوبي لاول مره
يكون رئيس لليمن الواحد اتركوا المناكفات والعواطف جانبا
هل الحراك يملك قوة اجوبه على هذه الاسئله لو وجهت له
ام اننا سنبقى نقول ثوره ثوره ياجنوب الى مالا نهايه

روح اطرح الاسئله هذه على طلبة مدرسه ابتدائي انت في منتدا محترم

حتى وان مسخه بن شائف موقتا سيعود هذا المنتدا لطبيعته غصبا عن اكبر عميل

اما بالنسبه للحوار مع نظام وحكومة مركوز المؤقته فعلم ياهذا اننا لن نحاور اشخاص بل نظام وبرعاية دوليه وخارج الارض اليمنية هذا الشرط الاول
الشرط الثاني هوا اعتراف الطرف اليمني بان القضية الجنوبيه قضية سياسيه من الطراز الاول واي حوار معهم يجب ان يكون مشروط بحق الجنوبين في تقرير مصيرهم فالشعب الجنوبي وحده هوا من يرد على مثل هذه الاسئله السخيفه ان كان محتل او غير محتل

لشري
2012-02-25, 01:09 AM
روح مع ورور انت ونيس والطرف الدولي
وانيس معصور وياسر حسن وكل من يزور الحقائق سيدوسه شعب الجنوب الثائر سيحاسبه الشارع الجنوبي وليس نحن

من أي جنوب أنت أو مجهول الهوية لماذا تخجل من هويتك هل في شجاع بيخاف إن يعلن هويته والاخ أنيس في عدن وأنت ومن تدافع عنه هارببين منها ??

بن شجاع المشألي
2012-02-25, 01:11 AM
للاسف انت لا تملك منطق جاوب على الموضوع
بدون شخصنه اما الجنوبيين ان كانوا الى الان سيمزقهم
موضوع او مقال فالى جهنم وبئس المصير ان كانوا مثل تفكيرك
الشمولي والاقصائي

انت اضافه الى جوقة المنتدا المعروفين

طبعا لن تمزقون شي ولكنكم فقط تثيرون قلاقل ليس الا
والرصاصه الي ما تصيب تدوش

لشري
2012-02-25, 01:12 AM
روح اطرح الاسئله هذه على طلبة مدرسه ابتدائي انت في منتدا محترم

حتى وان مسخه بن شائف موقتا سيعود هذا المنتدا لطبيعته غصبا عن اكبر عميل

اما بالنسبه للحوار مع نظام وحكومة مركوز المؤقته فعلم ياهذا اننا لن نحاور اشخاص بل نظام وبرعاية دوليه وخارج الارض اليمنية هذا الشرط الاول
الشرط الثاني هوا اعتراف الطرف اليمني بان القضية الجنوبيه قضية سياسيه من الطراز الاول واي حوار معهم يجب ان يكون مشروط بحق الجنوبين في تقرير مصيرهم فالشعب الجنوبي وحده هوا من يرد على مثل هذه الاسئله السخيفه ان كان محتل او غير محتل


هل أنت يمني والارض يمنية ??

بن شجاع المشألي
2012-02-25, 01:15 AM
من أي جنوب أنت أو مجهول الهوية لماذا تخجل من هويتك هل في شجاع بيخاف إن يعلن هويته والاخ أنيس في عدن وأنت ومن تدافع عنه هارببين منها ??

هههههههههههه
وانا يعرفني الصغير والكبير يا ارنب

انت اعلن عن نفسك وقل انا انيس منصور اما انا فانا بن شجاع وروح اسأل من هم ال بن شجاع وهل لهم وجود في الساحات
يا اسم خبيث مختبى تحت عباية .......................

جنوبي شامخ
2012-02-25, 01:15 AM
عبدربه والذين ذكرتهم جميعا شاركوا في احتلال بلادهم
ودخلوا إليه بالدبابة مع المحتلين ولولا التضحيات التي
يقدمها الجنوبيين منذ 2007م ما وصل عبدربه أو أصحابه
المواليين للاحتلال إلى ما وصلوا إليه ليس حبا فيهم وإنما
طمعا في الجنوب، وقد رأيناهم ماذا كانت مناصبهم قبل ذلك !.
وبالتالي بحسب تعريفنا لهم بأنهم عملاء ومأجورين باعوا
وطنهم لأجل الانتقام مما حدث في 86م وطمعا في المال ،
وبالتالي هولاء لا يمثلون الجنوبيين إطلاقا ونحن متبرئين
منهم .
الذي يمثل الجنوبيين في أي حوار هم الاستقلاليون وعلى
رأسهم البيض وباعوم أو من ينوب عنهم .

لشري
2012-02-25, 01:16 AM
انت اضافه الى جوقة المنتدا المعروفين

طبعا لن تمزقون شي ولكنكم فقط تثيرون قلاقل ليس الا
والرصاصه الي ما تصيب تدوش

يبان عليك خايف من الكلام الحق?? وكيف تعلن بإنك مثقف وتخاف من الكلام ?? يعني أضهرت نفسك أقل من رعديد صغير ??

لشري
2012-02-25, 01:22 AM
هههههههههههه
وانا يعرفني الصغير والكبير يا ارنب

انت اعلن عن نفسك وقل انا انيس منصور اما انا فانا بن شجاع وروح اسأل من هم ال بن شجاع وهل لهم وجود في الساحات
يا اسم خبيث مختبى تحت عباية .......................

أنيس منصور تكلم عبرالقنوات الفضائية ومن عدن وأنت هارب عند صاحب بسة. وقرأنا أشعر جدك عندما قال:
يالهام ابن الهام مقطوع الذنب خايف لاعا تقفز لواحد مننا
اليوم ياصحب بسة والهليمي عند النفر مالود لا سلمتنا
يدل من شعر أجادك بإنهم شجعان أسم على مسمى

بن شجاع المشألي
2012-02-25, 01:25 AM
هل أنت يمني والارض يمنية ??

خارج الارض اليمنية المقصود فيها ارض الجمهوريه العربيه اليمنية اما ارض الجنوب العربي المحتل فهي خارج الموضوع ولا احد يحاور من احتله على الارض التي يحتله الا حوار اخر اسمه حوار السلاح

wadialdoor
2012-02-25, 01:26 AM
اعتقد بان اول سؤال للسفير الامريكي سيكون كاالتالي؟؟
هل انتم محتلون؟؟ ومنهم المحتلون لكم؟؟
بالتاكيد سيكون جواب الحراك محتلون من قبل الشماليين؟؟
سيقول السفير الامريكي اليوم من يحكم هو رئيس جنوبي
فهل لا زلتم محتلون؟؟
فماذا سيكون الجواب من الحراك ؟؟
لا نريد كلام عاطفي نريد شفافيه ووضوح بماذا سيكون الرد
لاقناع السفير والعالم باننا محتلون؟؟

الجواب بسيط وبسيط جدا جدا جدا
امريكا احتلت العراق في 2003 واعترفت بأحتلالها امام الامم المتحده
امريكا نصبت حكومة عراقيه من المعارضه العميله لها
كان هناك رئيس عراقي وحكومة عراقيه
والعراق تحت الاحتلال الامريكي
فكيف كان هذا

هذا هو حال الجنوب فهو واقع تحت الاحتلال اليمني حتى وان كان الرئيسي الصوري جنوبي

لشري
2012-02-25, 01:30 AM
عبدربه والذين ذكرتهم جميعا شاركوا في احتلال بلادهم
ودخلوا إليه بالدبابة مع المحتلين ولولا التضحيات التي
يقدمها الجنوبيين منذ 2007م ما وصل عبدربه أو أصحابه
المواليين للاحتلال إلى ما وصلوا إليه ليس حبا فيهم وإنما
طمعا في الجنوب، وقد رأيناهم ماذا كانت مناصبهم قبل ذلك !.
وبالتالي بحسب تعريفنا لهم بأنهم عملاء ومأجورين باعوا
وطنهم لأجل الانتقام مما حدث في 86م وطمعا في المال ،
وبالتالي هولاء لا يمثلون الجنوبيين إطلاقا ونحن متبرئين
منهم .
الذي يمثل الجنوبيين في أي حوار هم الاستقلاليون وعلى
رأسهم البيض وباعوم أو من ينوب عنهم .

أقرأ جيداً قبل تقديم التهم والدفاع عن الجناه الحقيقيون ?
من أعلن دولة يمنية في عدن وطرد شعب الجنوب العربي ومنهم عبدربه ومن الذي أدخل القوات اليمنية في عام ١٩٩٠م الى المهرة وعدن وأرسل القوات الجنوبية الرئيسية أهداف إلى صنعاء ?

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-02-25, 01:32 AM
روح اطرح الاسئله هذه على طلبة مدرسه ابتدائي انت في منتدا محترم

حتى وان مسخه بن شائف موقتا سيعود هذا المنتدا لطبيعته غصبا عن اكبر عميل

اما بالنسبه للحوار مع نظام وحكومة مركوز المؤقته فعلم ياهذا اننا لن نحاور اشخاص بل نظام وبرعاية دوليه وخارج الارض اليمنية هذا الشرط الاول
الشرط الثاني هوا اعتراف الطرف اليمني بان القضية الجنوبيه قضية سياسيه من الطراز الاول واي حوار معهم يجب ان يكون مشروط بحق الجنوبين في تقرير مصيرهم فالشعب الجنوبي وحده هوا من يرد على مثل هذه الاسئله السخيفه ان كان محتل او غير محتل





http://dhal3.com/vb/images/icons/icon10.gif يابوك كل من خالفك الراي قلت عميل خاين مرتزق ؟؟؟http://dhal3.com/vb/images/icons/icon10.gif
حتى لما غيرت معرفك ماغيرت طبعك معاه ههههههههههههه؟؟؟


راجعو كلام العميد علي محمد السعدي لما قال ...


الاستقلالين والفيدرالين يديرهم مكتب عالمي واحد


جفت الاقلام وسكو الدفاتر ....


هناك شعب لن يستطيع احد فرض علية نتائج لاتلبي مطالبه ..

انتهى

لشري
2012-02-25, 01:34 AM
خارج الارض اليمنية المقصود فيها ارض الجمهوريه العربيه اليمنية اما ارض الجنوب العربي المحتل فهي خارج الموضوع ولا احد يحاور من احتله على الارض التي يحتله الا حوار اخر اسمه حوار السلاح

الان عقلك تحت الاستعمار اليمني وتخاف من هوية الجنوب العربي إذا أنت جنوبي عربي لا تدافع عن الذين باعوه ودمروه من ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م وسلموه في ٢٢ مايو ١٩٩٠م.

لشري
2012-02-25, 01:35 AM
الجواب بسيط وبسيط جدا جدا جدا
امريكا احتلت العراق في 2003 واعترفت بأحتلالها امام الامم المتحده
امريكا نصبت حكومة عراقيه من المعارضه العميله لها
كان هناك رئيس عراقي وحكومة عراقيه
والعراق تحت الاحتلال الامريكي
فكيف كان هذا

هذا هو حال الجنوب فهو واقع تحت الاحتلال اليمني حتى وان كان الرئيسي الصوري جنوبي

ما هو أسم الجنوب الذي تقصده ??

لشري
2012-02-25, 01:41 AM
http://dhal3.com/vb/images/icons/icon10.gif يابوك كل من خالفك الراي قلت عميل خاين مرتزق ؟؟؟http://dhal3.com/vb/images/icons/icon10.gif
حتى لما غيرت معرفك ماغيرت طبعك معاه ههههههههههههه؟؟؟


راجعو كلام العميد علي محمد السعدي لما قال ...


الاستقلالين والفيدرالين يديرهم مكتب عالمي واحد


جفت الاقلام وسكو الدفاتر ....


هناك شعب لن يستطيع احد فرض علية نتائج لاتلبي مطالبه ..

انتهى


أصلاً جده شجاع وصاحب حكم وأقرأ شعره القديم وقال:
نحن نشرنا والدبي فوق الجبا والعالم الله خضر وأهن يابسات
الدبي : القرع بعد ما تجفيفه
والجبا : سطح المنزل

نبض الشوارع
2012-02-25, 01:43 AM
ياخي قول للسفير الامريكي يذهب الى حسن باعوم ويتحاور معه
نحنا لانشك في كل القيادات الجنوبية
ولكن ممثلنا في الداخل هو حسن باعوم
وفي الخارج الرئيس علي سالم البيض
وإذا ماعجبكم كلامي انظروا للهيدر للمنتدى

بن شجاع المشألي
2012-02-25, 01:44 AM
طبعا الشري ادا مهمته فقد جرنا لحوار لا يقدم ولا يوخر
وهذه مضيعه للوقت وبدل ما نشوف ما يفيد قضيتنا في التعليق بمواقع مثل تويتر والفيس بوك وعلى ما تكتبه الصحف والمواقع اليمنيه
جاين الجماعه يكارحونا هنا بمنتدانا الجنوبي
سلام لدي عمل اهم من حوار مشعلي الحرائق

بن شجاع المشألي
2012-02-25, 01:49 AM
أصلاً جده شجاع وصاحب حكم وأقرأ شعره القديم وقال:
نحن نشرنا والدبي فوق الجبا والعالم الله خضر وأهن يابسات
الدبي : القرع بعد ما تجفيفه
والجبا : سطح المنزل

كل انا ينضح بما فيه

لشري
2012-02-25, 02:00 AM
كل انا ينضح بما فيه

هذا شعر جدك عندما ذهبوا القارة وأعلن لسيف الامر بالبيت التالي:
لا نعشر الدهنة وحتى الجعللة نحن ربيعك سيرة أبين ما نسير
واليوم تكرر يسرته يابن شجاع وأنت راس جبال مشألة وتهدد الاخرين بالقتل وأعلم بإنك المسؤول الاول لان كلامك وتهديداتك محفوظة حتى لا شطبتها واليوم العالم أصبح قرية والانتربول الدولي موجود.

لشري
2012-02-25, 02:05 AM
طبعا الشري ادا مهمته فقد جرنا لحوار لا يقدم ولا يوخر
وهذه مضيعه للوقت وبدل ما نشوف ما يفيد قضيتنا في التعليق بمواقع مثل تويتر والفيس بوك وعلى ما تكتبه الصحف والمواقع اليمنيه
جاين الجماعه يكارحونا هنا بمنتدانا الجنوبي
سلام لدي عمل اهم من حوار مشعلي الحرائق

أول أعلن هويتك لا تستمر تكتب بأسم جنوب مجهول وتبرر عند أهل اليمن بإنك يمني في طريقين لا ثالث لهم جنوب عربي محتل ويمن دولة أستعمارية من ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م.

بن شجاع المشألي
2012-02-25, 02:19 AM
هذا شعر جدك عندما ذهبوا القارة وأعلن لسيف الامر بالبيت التالي:
لا نعشر الدهنة وحتى الجعللة نحن ربيعك سيرة أبين ما نسير
واليوم تكرر يسرته يابن شجاع وأنت راس جبال مشألة وتهدد الاخرين بالقتل وأعلم بإنك المسؤول الاول لان كلامك وتهديداتك محفوظة حتى لا شطبتها واليوم العالم أصبح قرية والانتربول الدولي موجود.

بن شجاع لا يلوث يديه بقتل ارنبه مثلك يا انسي

روح سوي لنفسك زيطه وزمليطه بمكان اخر انت ماتسوى شي

وجدي سيدك يا لقلقي ولو انت رجل حدد مكان بعدن نلتقي فيه
واجيك ونشوف من هوا الي بيعشر الدهنه يارثه

بن عفرير
2012-02-25, 02:23 AM
هذا شعر جدك عندما ذهبوا القارة وأعلن لسيف الامر بالبيت التالي:
لا نعشر الدهنة وحتى الجعللة نحن ربيعك سيرة أبين ما نسير
واليوم تكرر يسرته يابن شجاع وأنت راس جبال مشألة وتهدد الاخرين بالقتل وأعلم بإنك المسؤول الاول لان كلامك وتهديداتك محفوظة حتى لا شطبتها واليوم العالم أصبح قرية والانتربول الدولي موجود.

خفف على الرجال قليل يا أخ لشري.

جنوب احرار
2012-02-25, 02:24 AM
خلف الكواليس وبعد اداء القسم من قبل الرئيس عبدربه منصور سيكون هناك اولويه لحل القضيه الجنوبيه برعايه امريكيه ممثله في السفير الامريكي وسيكون هناك وفد كبير من الحراك الجنوبي يقابله وفد كبير من اعضاء السلطه اليمنيه ممثله من جنوبيين ايضا فهل ستاتي بحلول توافقيه بين الجنوبيين ممن يحكمون اليمن اليوم وبين من ينادي بفك الارتباط ويصر على ان الجنوب محتلا فماهي الحلول اذن ؟؟ هل جنوبيين السلطه من الرئيس عبدربه الى رئيس الوزراء ووزير الدفاع ونصف الحكومه اليمنيه جنوبيين هل سنقنع السفير الامريكي باننا محتلين من قبل اخواننا الجنوبيين الذين هم اليوم في راس الهرم للجمهوريه اليمنيه بعد رحيل صالح من الحكم!!




هل السفير
والشعب اليمني الشقيق مكتفين
باسقاط عفاش
فقط

بن شجاع المشألي
2012-02-25, 02:27 AM
أول أعلن هويتك لا تستمر تكتب بأسم جنوب مجهول وتبرر عند أهل اليمن بإنك يمني في طريقين لا ثالث لهم جنوب عربي محتل ويمن دولة أستعمارية من ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م.

لو كنت رجل يا انسي ماكنت تهدد بنت القاضي وترسل له القحاب حقك لتعتقلها نصف الليل
ولانك انثى يا انيس منصور قمت بهذا العمل المشين البارحه


صقر الجليلة
((سيارتان فيها من الشرطة النسائية اقتحمت منزل الاخت هيام احمد القاضي واقتادوها الى جهة غير معلومة))

((مدفع الجنوب المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي

هيام ناشطة جنوبية وتحمل اسم مستعار في المواقع الجنوبية
فضحت الخائن انيس منصور وثبتت خيانة سيئ الذكر انيس منصوربادلة واضحة عبر المواقع
فهددها برسايل عدت مرات وقال اعرفك واعرف مسكنك ولاكنها ماجدة جنوبية اصيلة شامخة لايرهبها تهديد ولاوعيد انيس منصور

اليوم عملية اعتقالها ورائها الخائن انيس منصور))





ولو كنت رجل ما كنت ارسلت قحابك نصف الليل لاعتقال الماجدات الجنوبيات يا امعاء

الفجر
2012-02-25, 02:31 AM
اناءالفجرمن ابناءالجنوب العربي بالغ سن الرشدوبكامل قواي العقليه بحيث ان لي قضيه مع ابناء
الجمهوريه العربيه اليمنيه قضية وطن ينهب ويسلب ويقتل ابناءه واطالب باستعادة دولتي تحت اي
بنداومسمى بحيث اني قداوكلت وكاله كامله شامله واتخاذمايرونه مناسب والمتابعه لدى غرمائي واوكلت
1)المحامي المناضل محمد علي السقاف
2)المناضل احمدعمر بن فريد
3)المناضل احمد باحبيب
وهذه الوكاله رسميه مني شخصياّللمذكورين اعلاه ووفقكم الله الجميع لماءفيه الخير والنصره لاهلكم وشعبكم
المظلومين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حكيـم الجنوب
2012-02-25, 02:44 AM
لايوجد عند الشعب الجنوبي الا حل واحد وهو الاستقلال
ولحفظ ماء وجه الاحتلال وعملاؤه ان يجرى استفتاء لشعب الجنوب
والنتيجة ظهرت في يوم 21فبرائر بنسبة 96% مع التحرير والاستقلال

ذئب حردبه
2012-02-25, 02:44 AM
يبو يربطو جنوبي بجنوبي ويامشارع من تشارع ؟؟؟

حاكم الجنوب العربي
2012-02-25, 02:52 AM
http://www5.0zz0.com/thumbs/2012/02/24/22/625036072.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=5&pic=2012/02/24/22/625036072.jpg) عاااااااااااااااااااااااااااجل

نصبو السفير المريكي شيخ مشايخ اليمن

محتفظ الي
2012-02-25, 08:03 AM
خلف الكواليس وبعد اداء القسم من قبل الرئيس عبدربه منصور سيكون هناك اولويه لحل القضيه الجنوبيه برعايه امريكيه ممثله في السفير الامريكي وسيكون هناك وفد كبير من الحراك الجنوبي يقابله وفد كبير من اعضاء السلطه اليمنيه ممثله من جنوبيين ايضا فهل ستاتي بحلول توافقيه بين الجنوبيين ممن يحكمون اليمن اليوم وبين من ينادي بفك الارتباط ويصر على ان الجنوب محتلا فماهي الحلول اذن ؟؟ هل جنوبيين السلطه من الرئيس عبدربه الى رئيس الوزراء ووزير الدفاع ونصف الحكومه اليمنيه جنوبيين هل سنقنع السفير الامريكي باننا محتلين من قبل اخواننا الجنوبيين الذين هم اليوم في راس الهرم للجمهوريه اليمنيه بعد رحيل صالح من الحكم!!



لاتحلم كثير الجواب هنا وصل الفجر اليوم

صالح يصل صنعاء وينزل في مسكنه الخاص ( فيديو)

2012/02/25 الساعة 05:42:34




التغيير – صنعاء:

اعلنت فضائية سبأ اليمنية في خبر عاجل ، ان رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح عاد إلى العاصمة صنعاء فجر اليوم السبت ، مشيرة إلى انه اتجه إلى مسكنه الخاص ولم يتجه نحو دار الرئاسة .

القناة اكتفت بالاشارة إلى صالح على انه " رئيس المؤتمر الشعبي العام" ، في حين ظلت القناة تورد اناشيد وطنية متزامنة مع الخبر العاجل.

وفور وصوله مطار صنعاء الدولي قادما من الولايات المتحدة بعد رحلة علاجية ادلى الرئيس اليمني السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام بتصريح صحفي لوسائل الاعلام تحدث فيه عن الانتخابات الرئاسية التي شهدتها اليمن الثلاثاء الماضي وعملية الانتقال السلمي للسلطة والربيع العربي فيما يلي تسجيلا له:













http://www.al-tagheer.com/news40647.html

النجم الذهبي
2012-02-25, 10:15 AM
نريد تحليلاتكم حول الاجوبه التي يجب ان تكون
من قبل قادة الحراك لاقناع المجتمع الدولي باننا
محتلين من قبل الشمال حتى بعد انتخاب رئيس جنوبي لاول مره
يكون رئيس لليمن الواحد اتركوا المناكفات والعواطف جانبا
هل الحراك يملك قوة اجوبه على هذه الاسئله لو وجهت له
ام اننا سنبقى نقول ثوره ثوره ياجنوب الى مالا نهايه
اي اجوبه تريد انت ؟
من يريد الجواب ينظر الى شعب الجنوب وليس الى اشخاص بعينهم
وبطلوا الثرثره شعب الجنوب خرج وهتف لاستعادة الكرامه والارض
المنهوبه وقدم خيرة شبابه لاستعادة دولته ومن يشكك في ذلك فالععيب
فيه هو وعلى فكره اقول لقتبان هذا سمومك هذه لاتبثها هنا كما بثيتها
في منتدى حضرموت للحوار العربي فهنا الرجال لك بالمرصاد .