المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الخليج (الانتخابات تكذّب البيض وتؤكد تصويت منطقة هادي بكثافة


عبدالله البلعسي
2012-02-24, 12:44 PM
الانتخابات تكذّب البيض وتؤكد تصويت منطقة هادي بكثافة آخر تحديث:الجمعة ,24/02/2012
صنعاء -“الخليج”:
كذّب رئيس اللجنة الإشرافية بالدائرة 122 بمحافظة أبين، والتي تعد مسقط رأس الرئيس الجديد عبدربه منصور هادي، نائب الرئيس السابق علي سالم البيض والتي قال فيها إن أحداً لم يصوت له في مسقط رأسه في منطقة الوضيع . وقال علي أحمد ألميسري إن اللجان الانتخابية استكملت عملية الفرز لأصوات المقترعين في الدائرة الانتخابية 122 بمديريتي مودية والوضيع بمحافظة أبين، أكبر دوائر المحافظة وأن عملية الاقتراع سارت بصورة طبيعية في جميع مراكز الدائرة المنتشرة في المديريتين البالغ عددها 35 مركزاً وأنه تم التغلب على الإشكاليات ولم تؤثر في سير عملية الاقتراع والفرز عدا مركز واحد فقط يقع في نطاق مديرية مودية التي تعثرت فيه عملية الاقتراع .

وأشار إلى أنه بعد انتهاء عملية الفرز في جميع صناديق مراكز الاقتراع أدلى 21 ألفاً و191 ناخباً وناخبة بأصواتهم من أصل 30 ألف شخص يحق لهم الانتخاب، فيما تم إلغاء 11 بطاقة لبطلانها .
http://arabic-media.com/newspapers/uae/alkhaleej.htm

عبدالله البلعسي
2012-02-24, 12:45 PM
"الحراك" يعلن إفشال الانتخابات جنوباً بنسبة 96% آخر تحديث:الجمعة ,24/02/2012
عدن- “الخليج”: http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2012/02/24/193566.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg 1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg



قال قادة في المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب إن الحراك نجح في إفشال الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء الماضي في مختلف مناطق اليمن بمن فيها مناطق جنوبية .

وأوضح قاسم عسكر جبران في مؤتمر صحفي عقده مع عدد آخر من قادة الحراك في أحد فنادق مدينة عدن أن نسبة الرفض للانتخابات في محافظات ومناطق الجنوب وصلت إلى 96%، حيث حلت سقطرى أولاً بنسبة 100%، تلتها الضالع (99%)، لحج (98%)، المهرة (97%)، أبين (96%)، شبوة (95%)، حضرموت (93%)، وأخيراً عدن بنسبة 89% .

وقال جبران إن شعب الجنوب استخدم كل الأشكال المتاحة بالنضال السلمي في المقابل استخدام النظام لكل قواه العسكرية، حيث أراد أن يرغم الجنوبيين في أن ينتخبوا بالقوة، حسب تعبيره .

وانتقد جبران ما قاله السفير الأمريكي جيرالد فايرستاين، الذي قلل من تأثير مقاطعة الحراك الجنوبي والحوثيين للانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أن هذه التصريحات ليس في محلها، وقال إن الرسالة جاءت من الشعب الجنوبي كرد بليغ وواضح على هذه التصريحات .

من جهته، قال عبدالحكيم الشاووش إن الحراك أعلن العصيان المدني فقط، متهماً خصوم الحراك بأنهم “ينسبون كل شيء للحراك الجنوبي”، وأضاف: “النزول إلى الميدان كان سلمياً مع شعب الجنوب، والذي حصل كان نتيجة للقوة العسكرية وإطلاق النار، ورد الفعل الطبيعي كان عند الشباب الغاضب بالاتجاه صوب اللجان، حيث تم إخراج الصناديق وإحراق الأوراق التي بداخلها” .

من جانبه، اعتبر المحامي علي هيثم الغريب أن 60 مديرية من أصل 100 في الجنوب تقع بأيدي الحراك الجنوبي، لافتاً إلى أن هناك موظفين حكوميين، في إشارة إلى سيطرة النظام عليهم عبر مرتباتهم الشهرية .

وقال الغريب إن الجنوب قدم حتى الآن أكثر من 1200 قتيل، مشدداً على عدد ممانعة الحراك في الحوار لإيجاد حل، لكنه قال إنه “يجب أن يكون هناك حوار بين المتصارعين في الشمال، وعندما يتفقون سيتم الجلوس تحت مظلة دولية للحصول على حق تقرير المصير” .

واعتبر الدكتور صالح يحيى سعيد أن “استراتيجية الحراك الحالية هي النضال السلمي، لكن في حال العجز فهناك الكثير من الخيارات الأخرى أمام شعب الجنوب حتى يحصل على الاستقلال”، من دون أن يحدد طبيعة هذه الخيارات .

عبدالله البلعسي
2012-02-24, 12:46 PM
توقعات باحتفاظ الأحمر ونجل صالح بمنصبيهما بعد إعادة هيكلة الجيش آخر تحديث:الجمعة ,24/02/2012
صنعاء - “الخليج”:
رجحت مصادر عسكرية يمنية رفيعة المستوى احتفاظ اللواء علي محسن الأحمر أبرز القيادات العسكرية المنشقة عن الرئيس الأسبق صالح بمنصبه قائداً للمنطقة الشمالية والغربية وقائداً للفرقة الأولى مدرع مع سحب جزء من صلاحياته، خاصة ما يتعلق بالتجنيد وتحديد المخصصات المالية للقوات التي يقودها وتخويلها لوزير الدفاع .

وأكدت ذات المصادر ل”الخليج” أن النجل الأكبر للرئيس صالح العميد أحمد علي عبدالله صالح سيستمر هو الآخر في منصبه القائم بعد القيام بإعادة هيكلة الجيش قائداً لقوات الحرس الجمهوري مع سحب جزء من صلاحياته وفصل قيادته للقوات الخاصة عن مهامه الحالية .

وأشارت المصادر إلى أن الكثير من أقارب الرئيس صالح لن يستمروا في مناصبهم القائمة وسيتم إقالتهم فور بدء عملية إعادة هيكلة الجيش ومنهم رئيس أركان حرب قوات الأمن المركزي العميد يحيى محمد عبدالله صالح والأخ غير الشقيق للرئيس صالح اللواء محمد صالح الأحمر، قائد القوات الجوية، إلى جانب قيادات عسكرية مقربة من الرئيس السابق كقائد القوات البحرية اللواء رويس مجور وقائد المنطقة الجنوبية اللواء مهدي مقولة .

عبدالله البلعسي
2012-02-24, 12:47 PM
نقابة الصحافيين تتهم البيض بتهديد صحافي بالتصفية الجسدية آخر تحديث:الجمعة ,24/02/2012


اتهمت نقابة الصحافيين اليمنيين نائب الرئيس السابق علي سالم البيض، الموجود حالياً في لبنان، بتهديد الصحافي أنيس منصور بالتصفية الجسدية على خلفية تغطيته للانتخابات الرئاسية الأخيرة .

وقالت النقابة في بيان لها إن منصور تلقي اتصالاً هاتفياً من البيض قال فيه “سوف يكون لكل عميل مصير وسنتخلص منكم يا أتباع حميد”، وذلك في إشارة إلى المعارض حميد الأحمر، نجل رئيس البرلمان اليمني السابق .

ويقود البيض المعارضة الجنوبية في الخارج حيث انتقل من سلطنة عمان إلى لبنان، ويطالب بالانفصال عن شمال اليمن بعد وحدة مستمرة منذ 1990 .

يشار إلى أن البيض الذي كان يشغل منصب الأمين العام للحزب الاشتراكي الحاكم في اليمن الجنوبي وقع اتفاقية الوحدة مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، لكنه الآن يطالب بالانفصال والعودة إلى دولة الجنوب السابقة قبل قيام الوحدة .

عبدالله البلعسي
2012-02-24, 12:47 PM
البيض يعتبر هادي امتداداً لصالح آخر تحديث:الجمعة ,24/02/2012


أكد نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، أن الجنوب لا يعترف بالانتخابات التي جرت بالبلاد أمس الأول الثلاثاء، وقال البيض في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية (د .ب .أ) عبر الهاتف إن الانتخابات جاءت في إطار البحث عن حل للأزمة في الشمال إلا أنها لن تقدم جديداً لأن عبدربه منصور ما هو إلا ظل علي صالح في الحكم” .

وأوضح: “عبدربه منصور هو ظل صالح منذ أن أصبح نائباً له في عام 1994 ومنذ ذلك التاريخ لا يقدر أن يقول كلمة واحدة أو يعمل شيئاً واحداً بمفرده، وهو لا يزال في قيادة حزب المؤتمر الشعبي إلى الآن” .

وتابع: “هذا لا يهمنا، نحن في الجنوب نرفض هذه الانتخابات التي تريد شرعنة احتلالنا، الجنوب كله قاطع الانتخابات وهذا حقنا لأننا نعتبر أنفسنا محتلين” .

يشار إلى أن البيض كان أميناً عاماً للحزب الإشتراكي اليمني الحاكم في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (جنوب) بين عامي 1986-،1990 وهو الذي وقع على اتفاق الوحدة مع علي عبدالله صالح لتأسيس الجمهورية اليمنية في 22 مايو/ أيار ،1990 ورفعا معاً علم الوحدة في عاصمة الجنوب عدن، وظل البيض نائباً لصالح حتى اندلعت الحرب الأهلية في اليمن عام ،1994 وبعد خسارته لجأ إلى سلطنة عمان، ثم انتقل بعدها إلى أوروبا .

وفي رده على تساؤل حول تفسيره لما بثته وسائل إعلام عدة لمشاهد للجنوبيين وهم يصوتون خلال الانتخابات وبكثافة، قال: “هذا غير صحيح، وكنا نتمنى أن يكون هناك إعلاماً متعدداً من الدول الغربية وغيرها لتغطية الأحداث بالجنوب كما هي بالواقع، لا إعلام واحد واقع تحت نفوذ دول المبادرة الخليجية” .

وتابع: “يوم الانتخابات سطر شعبنا الجنوبي ملحمة حقيقية في الدفاع عن قضيتنا ولكن للأسف لم يهتم أحد، لقد نزلوا علينا بكل وسائل الأسلحة لكي يفرضوا علينا تلك الانتخابات” .

وقال إن قوات موالية لصالح وللواء علي محسن الأحمر توجهت إلى عدن في الجنوب خلال الانتخابات، مضيفاً: “هم يقاتلون بعضهم البعض في صنعاء على مصالح قبلية وعسكرية ويتفقون فقط على محاربتنا واقتسام ثروات الجنوب” .

وفي رده على تساؤل حول ما إذا كان يتوقع استمرار “استغلال الجنوب” بعد انتخاب هادي، أجاب: “احتمال، فمنصور لا يختلف عنهم ولا يستطيع أن يفارق عباءتهم وهو غير مقبول لا في الشمال ولا في الجنوب بل إنه حتى غير مقبول في مسقط رأسه بمديرية الوضيع بأبين ولا يستطيع دخولها ولا يمكن أن يدعي أنه حصل منها ولو على صوت واحد فقد شهدت تلك المديرية أعلى نسبة مقاطعة للانتخابات في كل أنحاء الجنوب” .

ورفض البيض ما تناقلته التقارير الإخبارية عن قيام قيادات وأعضاء الحراك الجنوبي بتسيير مسلحين للاشتباك مع القوات الرسمية المكلفة بتأمين الانتخابات وإرهاب المواطنين هناك لإجبارهم على المقاطعة، وقال: “هذا غير صحيح، هذه مزاعم السلطة فقط، نضالنا منذ 2007 على الأرض سلمي، وسيظل كذلك” .

عبدالله البلعسي
2012-02-24, 12:50 PM
هادي يؤدي اليمين القانونية غداً وينصب الإثنين وحزب صالح يطالب بتقديم «تنازلات» لـ «الحوثيين» والتحاور مع «الانفصاليين»

مجلس الأمن يدعو اليمنيين لاستكمال «المبادرة الخليجية»

حجم الخط http://www.alittihad.ae/styles/images/decfont.gif | http://www.alittihad.ae/styles/images/incfont.gif


صورة 1 من 1 http://www.alittihad.ae/assets/images/World/2012/02/24/320x240/3a-na-59481.jpgجانب من تظاهرة في صنعاء نظمت للاحتفال بنهاية عهد صالح (إي بي أيه)

تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

عقيل الحـلالي (صنعاء) - حث مجلس الأمن الدولي، الأطراف اليمنية المتصارعة، الموقعة على اتفاق “المبادرة الخليجية”، على استكمال تنفيذ الاتفاق، الذي من المفترض أن يُنهي اضطرابات وأزمة خانقة وضعت اليمن، على مدى العام الماضي، على شفا حرب أهلية، مشيدا في الوقت ذاته بالانتخابات الرئاسية المبكرة، التي جرت، الثلاثاء، منهية بذلك حكم الرئيس علي عبدالله صالح، الذي دام قرابة 34 عاما. واعتبر أعضاء مجلس الأمن الدولي، في بيان، أصدروه ليل الأربعاء الخميس، أن الانتخابات الرئاسية، “تعد خطوة مهمة على مسار تطبيق خطة الانتقال السياسي التي اتفقت عليها الأحزاب الكبرى في اليمن بناء على مبادرة مجلس التعاون الخليجي”.
وقد هنأ أعضاء مجلس الأمن “الشعب (اليمني) على سير (الانتخابات) السلمي بشكل عام وعلى مستويات المشاركة فيها”، حسب موقع إذاعة الأمم المتحدة. وجدد مجلس الأمن تأكيد التزامه بـ”وحدة وسيادة واستقلال اليمن وسلامته الإقليمية”، وحث “جميع الأطراف المعنية على العمل معا بدعم قوي من المجتمع الدولي لمواصلة المرحلة المقبلة من العملية الانتقالية كما تنص على ذلك آلية التنفيذ من أجل تحقيق وحدة وأمن اليمن”. واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع في الانتخابات اليمنية، تعبيرا واضحا عن رغبة اليمنيين الصادقة في إحلال السلام، مشيدا بالخطوات التي اتخذتها السلطات اليمنية “لإجراء تلك الانتخابات بشكل سلمي بشكل عام”. واستنكر، كي مون، في بيان صحفي، أعمال العنف التي وقعت في بعض المناطق بالجنوب، والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى، قائلا إن “الانتخابات تمثل خطوة مهمة على مسار تطبيق الاتفاق السياسي” الموقع بالعاصمة السعودية الرياض، ومشجعا على تطبيقه بشكل كامل بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014، الصادر أواخر أكتوبر من العام الماضي.
ولفت البيان إلى أن المبعوث الدولي، جمال بن عمر، موجود في اليمن “للعمل مع جميع الأطراف والشركاء الدوليين لدعم تنفيذ الخطوات المقبلة في خطة خارطة الطريق للعملية الانتقالية بما في ذلك عقد مؤتمر الحوار الوطني وعملية وضع الدستور”. وعلى صعيد متصل، قال وزير الخارجية البريطاني، وليام هيج، في بيان، إن الانتخابات الرئاسية اليمنية مثلت “مرحلة مهمة في تنفيذ خطة التغيير السياسي التي رعتها دول مجلس التعاون الخليجي”، داعياً اليمنيين إلى العمل معا من أجل مستقبل بلادهم، ومجددا في ذات الوقت دعم بلاده لعملية نقل السلطة، التي ستستمر حتى فبراير 2014 واعتبرت الخارجية الاسبانية، في بيان، هذه الانتخابات بأنها “بداية مرحلة جديدة في تاريخ اليمن” البلد المضطرب أمنيا وسياسيا واقتصاديا منذ سنوات. وأكدت عزمها مواصلة العمل مع الحكومة اليمنية ومختلف أطياف المجتمع اليمني لمواجهة التحديات المستقبلية في شتى المجالات.

http://www.alittihad.ae/styles/images/adverttop.png
http://www.alittihad.ae/styles/images/advertbottom.png
تنصيب هاديوذكرت صحيفة 26 سبتمبر، الصادرة عن وزارة الدفاع، والمقربة من الرئاسة اليمنية، أن حفلا كبيرا لتنصيب هادي وتوديع صالح، سيُقام منتصف الأسبوع المقبل. ورجحت مصادر أخرى أن يكون الاثنين القادم. وأوضحت الصحيفة العسكرية أن حفل التنصيب “سيحضره عدد من ضيوف اليمن الذين ساهموا بدور كبير في التوصل إلى التسوية السياسية للأزمة” المتفاقمة منذ اندلاع موجة الاحتجاجات الشبابية المناهضة لصالح، منتصف يناير 2011، مشيرة إلى توجيه دعوات رسمية لحضور الحفل إلى أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، وأمين عام جامعة الدول العربية، نبيل العربي، ووزراء خارجية الدول الراعية لاتفاق نقل السلطة، وهي دول مجلس التعاون الخليجي، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، بالإضافة إلى المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر. ومن المقرر، أن يؤدي هادي (67 عاما)، قبل حفل التنصيب، اليمين الدستورية كرئيس للبلاد، أمام البرلمان غداً السبت، وذلك غداة إعلان “اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء” النتائج النهائية لعملية الاقتراع، التي دُعي لها أكثر من 11 مليون ناخب يمني. وقال رئيس اللجنة الدستورية والقانونية في البرلمان اليمني، علي أبو حليقة، إن أداء اليمين الدستورية “سيكون أول إجراء يقوم به الرئيس الجديد (..) وفقاً للدستور”، موضحا أن هادي، الذي يتولى المنصب الثاني في حزب صالح، سيلقي كلمة أمام نواب الشعب “يحدد فيها ملامح الفترة القادمة وأولويات العمل الوطني”.
تظاهرات ابتهاج
وتظاهر الآلاف من مناهضي الرئيس المنتهية ولايته، أمس الخميس، في صنعاء، ومدن أخرى، ابتهاجا بـ”تحقيق الهدف الأول من أهداف الثورة الشبابية”، والمتمثل في إنهاء حكم صالح، الذي تولى رئاسة اليمن الشمالي منذ العام 1978، وحتى إعلان الوحدة الوطنية مع الجنوب في مايو 1990، ليتولى منذ ذلك التاريخ وحتى الثلاثاء الماضي، رئاسة اليمن الموحد. ودعت “اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية والشعبية”، التي تقود الاحتجاجات المناهضة لصالح منذ أكثر من عام، أنصارها إلى الاحتشاد اليوم، فيما سُمي بـ”جمعة وانتصر الشعب”، وذلك في سياق التظاهرات الأسبوعية التي تنظمها منذ 13 شهرا. ونظم مئات المحتجين من ضباط وجنود القوات الجوية، أمس الخميس، عرضا عسكريا رمزيا، بالقرب من منزل الرئيس المنتخب، ابتهاجا بفوز الأخير في الانتخابات الرئاسية، وتذكيرا بمطلبهم، منذ أكثر من شهر، المتمثل في إقالة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس السابق. وربما غاب صالح عن الصورة لكن أفرادا من الدائرة المقربة منه ما زالوا في مناصب عسكرية مهمة، خصوصا نجله الأكبر، العميد الركن أحمد علي صالح، الذي لا يزال يتولى قيادة “الحرس الجمهوري” الفصيل الأقوى تسليحا داخل الجيش اليمني.
كما لا يزال صالح يرأس حزب “المؤتمر”، الذي يهيمن على غالبية مقاعد البرلمان، ويشكل مناصفة مع ائتلاف “المشترك” الحكومة الانتقالية، بالإضافة إلى أنه يسيطر على “لجنة الشؤون العسكرية”، المنبثقة عن اتفاق نقل السلطة، من خلال ممثليه في هذه اللجنة، المشكلة من 14 قائدا عسكريا وأمنيا، والمكلفة خصوصا بإنهاء انقسام المؤسسة العسكرية والأمنية، منذ انشقاق القائد العسكري البارز، اللواء علي محسن الأحمر، وقادة آخرين، قبل 11 شهرا. وسيتعين على هادي توحيد الجيش والحوار مع الانفصاليين الجنوبيين والمتمردين في الشمال الذين رأوا في الانتفاضة الشبابية فرصة لتعزيز أهدافهم.
حزب صالح
وطالب حزب “المؤتمر”، أمس الخميس، الحكومة الانتقالية، التي تتولى رئاستها المعارضة، تقديم “تنازلات” لجماعة الحوثي المسلحة، التي تسيطر على مناطق واسعة شمال اليمن، منذ العام 2004. وقال نائب وزير الإعلام اليمني، والناطق باسم حزب “المؤتمر” وحلفاؤه، عبده الجندي:” لا بد من تقديم تنازلات للحوثيين حتى يتم استقطابهم” خصوصا بعد موقفهم الرافض للانتخابات الرئاسية، وعملية نقل السلطة برمتها. وأكد الجندي، في تصريح للتلفزيون اليمني الحكومي، أهمية إجراء حوار مع قوى “الحراك الجنوبي”.


اقرأ المزيد : المقال كامل - مجلس الأمن يدعو اليمنيين لاستكمال «المبادرة الخليجية» - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=19049&y=2012&article=full#ixzz1nHsmAdwW) http://www.alittihad.ae/details.php?id=19049&y=2012&article=full#ixzz1nHsmAdwW

عبدالله البلعسي
2012-02-24, 12:52 PM
نقابة الصحافيين تتهم البيض بتهديد صحافي بالقتل

صنعاء - يو بي آي - اتهمت نقابة الصحافيين اليمنيين نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض بتهديد الصحافي أنيس منصور بالتصفية الجسدية، على خلفية تغطيته للانتخابات الرئاسية الأخيرة. وقالت النقابة في بيان إن منصور تلقي اتصالاً هاتفياً من البيض قال فيه «سوف يكون لكل عميل مصير، وسنتخلص منكم يا أتباع حميد»، وذلك في إشارة إلى المعارض حميد الأحمر نجل رئيس البرلمان اليمني السابق. وأشارت النقابة إلى أن منصور تلقى تهديدات عدة من قبل قيادات في «الحراك الجنوبي» على خلفية تغطيته للأحداث في مدينة عدن جنوب اليمن وصفتها بـ «الخطيرة».
http://arabic-media.com/newspapers/kuwait/alqabas.htm

عبدالله البلعسي
2012-02-24, 12:53 PM
سالم البيض: ظل صالح في الحكم اليمن: تنصيب هادي منتصف الأسبوع بحضور سلفه
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures%5C2012%5C02%5C24%5C8cbad159-cd68-49b0-a366-7f1392ab1e26_main.jpg يمني رسم على جسمه علم اليمن وعبارة {اليمن الجديد} خلال تظاهرة في صنعاء لتأييد الرئيس الانتقالي (رويترز)
صنعاء - نبيل سيف الكميم
افادت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية ان تنصيب المشير عبدربه منصور هادي في منصب رئيس الجمهورية سيتم في احتفال كبير منتصف الاسبوع القادم بحضور الرئيس المنتهية ولايته علي عبدالله صالح وعدد من كبار الشخصيات العربية والغربية.
ويتوقع ان تعلن اللجنة العليا للانتخابات مساء اليوم نتائج الفرز لعملية الاقتراع تمهيدا لعرضها على مجلس النواب للمصادقة عليها قبل ان يتم تنصيب هادي رئيسا. واشارت التنائج الاولية إلى حصول هادي على سبعة ملايين صوت من اجمالي عدد المقترعين.
في غضون ذلك، شن علي سالم البيض آخر رئيس لجنوب اليمن هجوماً على هادي والانتخابات، مؤكداً أن الجنوب لا يعترف بها، وان الانتخابات جاءت في إطار البحث عن حل للأزمة في الشمال إلا أنها لن تقدم جديدا لأن هادي ما هو إلا ظل علي صالح في الحكم».
واتهم قوات موالية لصالح وللواء علي محسن الأحمر بالتوجه إلى عدن، كما اتهم عناصر من حزب الإصلاح بالضلوع في أعمال العنف التي شهدها الجنوب خلال الانتخابات. ونفى ما يتردد عن وجود علاقة ما بين قيادات الحراك وتنظيم القاعدة.

القاعدة والقذارة
إلى ذلك، وصف قيادي في تنظيم القاعدة باليمن يدعى فهد القصع عملية انتخاب هادي رئيسا للبلاد بـ «القذرة»، وقال ان الأميركيين هم من نصبوه. وقال ان «هادي العبد المطيع والمنفذ لسياسات علي صالح، واتى به السفير الأميركي الحاكم الفعلي لليمن لمنصب الرئيس مع دول الخليج، وهؤلاء دائماً ضد مصلحة اليمن».

مجلس التعاون الخليجي
على صعيد متصل، قام وفد مجلس التعاون الخليجي لمراقبة سير الانتخابات الرئاسية اليمنية بتسليم تقريره حول سير الانتخابات إلى اللجنة اليمنية العليا للانتخابات والاستفتاء ورفع نسخة منه للأمانة العامة لمجلس دول التعاون. وأعرب الوفد فى تقريره عن أن إجراء الانتخابات تبشر بعودته واحة للأمن والاستقرار، كما عبر عن ارتياحه لسيرها وإقبال الناخبين. وأشاد بالإجراءات التنظيمية والأمنية.
من جانبه، أشاد الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني بنجاح العملية الانتخابية، واعتبر الانتخابات خطوة مهمة على طريق تنفيذ المبادرة الخليجية.

مجلس الأمن يهنئ
ودعا المجلس الأمن الأطراف اليمنية إلى العمل معا بدعم دولي قوي لمواصلة المرحلة القادمة من العملية الانتقالية لتحقيق الوحدة والأمن وإقامة حوار وطني شامل ومراجعة الدستور وبرنامج الاصلاحات لمعالجة التحديات الأمنية والانسانية والاقتصادية العميقة التي تواجه اليمن. كما هنأ الأمن الشعب اليمني بنجاح الانتخابات وأشاد بالطريقة السلمية التي جرت بها ومستويات المشاركة المشجعة.
http://arabic-media.com/newspapers/kuwait/alqabas.htm

عبدالله البلعسي
2012-02-24, 01:03 PM
هادي يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان غدا
دعوات لسحب كافة المظاهر المسلحة من صنعاء
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4165/06-2.jpg يمنيون يرفعون صور الرئيس هادي في صنعاء أمس فرحاً بالعهد الجديد




صنعاء: صادق السلمي 2012-02-23 11:33 PM توقَّعت مصادر رسمية أن يؤدي الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي اليمين الدستورية أمام البرلمان غداً، على أن يقام في نفس اليوم أو اليوم التالي حفل تنصيبه بشكل رسمي بحضور الرئيس السابق علي عبد الله صالح وعدد من الشخصيات، خاصة رعاة المبادرة الخليجية التي كانت وراء خطة نقل السلطة في البلاد، وشخصيات أخرى من دول عربية وأجنبية. ويترقب اليمنيون إعلان نتائج الاقتراع رسمياً، وسط أنباء شبه مؤكدة عن حصول هادي على نسبة كبيرة من الأصوات تفوق تلك التي حصل عليها المرشحان للرئاسة في انتخابات 2006، وأكدت مصادر في اللجنة العليا للانتخابات الانتهاء من فرز غالبية الأصوات، فيما يجري حصر البقية وسط توقع لإعلان النتائج في أي وقت.
وبحسب تقارير أمنية فقد ساد العنف عدداً من الدوائر الانتخابية، كانت معظمها في المناطق الجنوبية من البلاد، حيث قتل 10 أشخاص معظمهم من الجنود على أيدي أنصار الحراك الجنوبي المؤيدين للانفصال، إضافة إلى جرح أكثر من 30 آخرين. واستمر التوتر في المناطق الجنوبية حيث أحرق شباب الحراك إحدى الخيام التابعة لشباب الثورة الذين كانوا يعتصمون لإسقاط النظام منذ أكثر من عام في ساحة التغيير بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، إلا أن الهدوء عاد تدريجياً إلى مدينة عدن بعد أن عاشت يومين من العنف كان أشدهما خلال إجراء الانتخابات الثلاثاء الماضي.
إلى ذلك توقعت مصادر سياسية مطلعة في صنعاء أن تكون أولى مهام الرئيس الجديد هي القضاء على استمرار مظاهر الانقسام في العاصمة صنعاء وتوزّعها إلى مناطق نفوذ مغلقة بين القوات الموالية للرئيس السابق من جهة والقوات المنشقة عنه والمجاميع القبلية الموالية لزعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر من جهة أخرى. كما سيرأس هادي اجتماعاً موسّعاً مع كافة الأطراف الموقعة على وثيقة المبادرة الخليجية مطلع الأسبوع المقبل بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر للاتفاق على إنهاء كافة المظاهر المسلحة بالعاصمة وسحب المجاميع العسكرية والقبلية بشكل نهائي، إلى جانب إنهاء ذات المظاهر في بقية مناطق البلاد.
http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alwatan.htm

مهدي الكازمي
2012-02-24, 01:06 PM
كل هذه الأخبار تخص اليمنيين ’’ونتمنّا لهم التوفيق في رئيسهم التوافقي ونسئل الله أن يوفّق بين الأسرتين الأحمريّتين !!

عبدالله البلعسي
2012-02-24, 02:19 PM
http://arabic-media.com/newspapers/europe/asharqalawsat.htm

الشرق الأوسط»: صالح غادر الولايات المتحدة وسيعود إلى اليمن اليمن: إعلان نتائج الانتخابات ف

ياسر السرحي
2012-02-24, 02:28 PM
شر البلية ما يتدحبش

%الوحيد%
2012-02-24, 02:36 PM
ان هادي ليس جنوبي بحكم حصوله على الجنسيه اليمنيه قبل الوحلة وهذا لاعلاقه له بما يحصل في الجنوب

ياسر السرحي
2012-02-24, 02:40 PM
ان هادي ليس جنوبي بحكم حصوله على الجنسيه اليمنيه قبل الوحلة وهذا لاعلاقه له بما يحصل في الجنوب

لله درك .............



ولكن.............



خذ هذا الرد من مقابلة على الحرة للسقاف حيث قال بعد سؤال الرئيس جنوبي ورئيس الحكومة جنوبي

قال نعم بس الرئيس منصور الحالي هو وزير الدفاع في حربه على اهله بالجنوب والثاني الاخجف كان وزير الثقافة لنظام صالح ههههههههههههههههه