المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات تستنكر انتهاك حقوق عدد من أبناء عدن المعقتلين


أبو عامر اليافعي
2008-10-04, 10:48 PM
السبت 04 أكتوبر - تشرين الأول 2008
منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات تستنكر انتهاك حقوق عدد من أبناء عدن المعقتلين على ذمة الاحتجاجات الأخيرة
--------------------------------------------------------------------------------

الطيف - عدن - صلاح السقلدي
استنكرت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات فرع عدن استمرار الانتهاك الواضح الذي يتعرض له عدد من أبناء عدن المعتقلين في شرطة المعلا على ذمة الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها مدينتي المعلا وكريتر أول أيام عيد الفطر المبارك ، والتي خرجت تندد بالحالة المزرية التي وصلت إليها عدد من الأحياء من انقطاع الماء والكهرباء ونقص الخدمات الأساسية والضرورية للحياة.
وطالبت المنظمة - في بيان حصلت "شبكة الطيف" على نسخة منه - بالإفراج الفوري عنهم ومنحهم الحقوق المشروعة حسب النظم المتبعة دون غمط حقوق الآخرين تزامنا مع يمر به الشعب من وضع معيشي صعب جراء سياسة الإفقار و الفساد التي تمارس ضده من قبل الحكام.

نص البيان:

تتابع منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات فرع عدن بأسف شديد قضية استمرار الجهات الأمنية باعتقال كل من المواطنين التالية أسمائهم:
-احمد شكري سالم
2-حمود عبد القادر خان
3-جمعة خان
4-نبيل شكري
5-محمد على محسن
6-عبد الله اللبني.
منذ أول أيام عيد الفطر المبارك في مركز شرطة المعلا على ذمة الاحتجاجات المطالبة بتوفير الخدمات وبالأخص المياه التي يعاني من انقطاعها مواطني المحافظة منذ أشهر دون ان تحرك الجهات الحكومية المعنية بذلك ساكن .
وحين خرج بعض المواطنين في منطقتي المعلا و كريتر للمطالبة بطرق سلمية كفلها لهم الدستور والقوانين النافذة بتوفير تلك الخدمة الضرورية التي عدموها بأيام شهر رمضان المبارك وأيام العيد واجهتم قوات الأمن بالقمع الغير مبرر وأودعت عدد منهم السجون.

وبعد ان تعدى احتجازهم الفترة القانونية بأيام خلافا للقانون المحدد بفترة 24 ساعة ، ولما كان ذلك خرقا للقانون وتعدي على حق المواطن وحرياته فإننا في منظمة التغيير للدفاع عن الحريات فرع عدن نستنكر تلك التصرفات المنافية للقانون والتي تعتبر تعدي واضح على حق المواطن ومصادرة حريته وحقه بالمطالبة بحقوق قانونية وشرعية.

و عليه فإن المنظمة فرع عدن تعتبر استمرار الاعتقالات انتهاك واضح لحقوق المعتقلين في شرطة المعلا وتطالب الجهات المعنية بسرعة إطلاق سراح المعتقلين دون تأخير أو مماطلة....
وعلمت المنظمة ان هناك أيضا ثلاثة أشخاص معتقلين بميناء المعلا محافظة عدن لم يتسنى لنا معرفة الأسباب التي دعت السلطات بالميناء إلى اعتقالهم بمرفق مدني يفترض انه خالي من السجون ونطالب بذات القدر بالإفراج الفوري عنهم ومنحهم الحقوق المشروعة حسب النظم المتبعة دون غمط حقوق الآخرين في وضع معيشي صعب يعيشه أبناء الشعب اليمني جراء سياسة الإفقار و الفساد التي تمارس ضده من قبل الحكام..



صادر عن منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات

فرع عدن تحت التأسيس


4 أكتوبر 2008م