المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمسة وزراء جنوبيين لادارة الانتخابات وادارة القوة العسكرية في عدن فماذا يقول الشباب


أمين الشعيبي
2012-02-19, 12:55 PM
اليمن: لجنة من خمسة وزراء لضبط الأمن في عدن "كبرى مدن الجنوب"


يحيى الشعيبي (مؤتمري قح شعيبي ضالعي)، حورية مشهور (مستقلة وانضمت الى شباب الثورة من بنات عدن)، جوهرة حمود ( أشتراكة من بنات عدن ) عبدالله عوبل (رئيس حزب التجمع الوحدوي حزب الجاوي من لحج )، واعد باذيب ( أشتراكي كان حراكي برضة من مواليد عدن )





2012/02/19 الساعة 07:04:40




http://dhal3.com/vb/user_images/news/12-12-11-154442443.jpgمن مواجهات سابقة في عدن

التغيير – صنعاء:


قالت مصادر مطلعة في محافظة عدن ان اللقاء الذي جمع عدداً من سفراء الاتحاد الأوروبي بمكونات سياسية واجتماعية مختلفة ممثلة عن فصائل الحراك الجنوبي وأحزاب اللقاء المشترك وشباب الثورة والمجلس الأهلي بعدن، تم الاتفاق خلاله على العديد من النقاط وذلك لإيجاد حالة من الاستقرار الأمني وتهيئة الأجواء الملائمة للمشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء القادم.
وحسب صحيفة " أخبار اليوم " فان أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها، تكليف اللجنة الوزارية المكونة من خمسة وزراء وهم: "يحيى الشعيبي، حورية مشهور، جوهرة حمود، عبدالله عوبل، واعد باذيب" بإدارة شؤون المحافظة، سيما الجانب الأمني منها، بحيث تدير هذه اللجنة جميع الأجهزة الأمنية بالمحافظة وتكون خاضعة لها كافة الدوائر والأجهزة الأمنية، كما أشارت المصادر إلى أن من بين نقاط الاتفاق، تكليف الدكتور يحيى الشعيبي – وزير التعليم العالي والبحث العلمي- بإدارة حزب المؤتمر الشعبي العام، والتحالف الوطني بمحافظة عدن على أن يتم تحييد عبدالكريم شائف من هذه المهمة إلى ما بعد إجراء الانتخابات التي سيتم فيها انتخاب المرشح التوافقي المشير الركن عبدربه منصور هادي.
وأكدت المصادر أن الجميع أكدوا رفضهم القاطع لكل أشكال العنف أو التحريض عليه بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة ومحاولة التأثير على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة، معتبرين عدم مشاركة أي مكون سياسي أو اجتماعي في هذه الانتخابات يمثل خطأً استراتيجياً من شأنه أن يؤثر ويضعف القوى.
من جانبها أكدت وزير حقوق الإنسان حورية مشهور أن تواجد اللجنة الوزارية في عدن يأتي وفقاً لقرار مجلس الوزراء الذي وزع جميع الوزراء على كل المحافظات لدعم العملية الانتخابية التي تأتي في إطار رحلة الوفاق السياسي وإدارة المرحلة السياسية.
وقالت مشهور - في تصريح لـ"أخبار اليوم": تواجدنا في عدن لهذا الغرض، وننسق مع جميع الأطراف ولا زالت حواراتنا ومناقشاتنا مستمرة مع كل المكونات الثورية والسياسية والاجتماعية في محافظة عدن، مشيرة إلى أن جميع هذه المكونات وفي مقدمتها المرأة لديها أفكار إيجابية وخلاقة باتجاه دعم هذه العملية للوصول إلى 21 فبراير، وأن الجميع يدرك أهمية هذا اليوم بالنسبة لعملية التحول السلمي لتسليم السلطة بصورة سلمية كما اتفق عليها فرقاء العمل السياسي وكما جاءت في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن.
واعتبرت المرحلة الثانية رحلة هامة وحاسمة، لأنها تتضمن الحوار الوطني والوصول إلى ترتيبات مؤسسية وبناء الدولة المدنية الديمقراطية.
وحول ما إذا كانت اللجنة ستبقى في عدن إلى ما بعد الانتخابات للتنسيق للحوار الوطني قالت وزيرة حقوق الإنسان: أعضاء الحكومة سيعودون إلى صنعاء، لكن سيستمر نشاط الحكومة بالتحضير والتهيئة للحوار الوطني، لأن هذا عمل محوري في نشاط الحكومة ومؤتمر الحوار، نريد أن تصل كل القوى الوطنية الثورية والسياسية والاجتماعية وهي متفقة ولديها إجماع عام حول القضية الجنوبية، والترتيبات المؤسسية القادمة للنظام السياسي، وحول الدستور الجديد وقضايا جوهرية كثيرة التي من بينها أيضاَ النظام الانتخابي الذي نريده وتشكيل لجنة جديدة للانتخابات وشكل النظام القادم، وجميع هذه المسائل سيحسمها الحوار الوطني، مشددة على أن القضية الجنوبية ومعالجتها هي من أولويات الحكومة ومقدمة اهتماماتها، بحيث سيتم طرح كل الرأي من قبل جميع الهيئات المعنية للخروج بحل عادل للقضية الجنوبية.

http://www.al-tagheer.com/news40321.html

شباب تحرير الجنوب العربي
2012-02-19, 01:18 PM
انتخابات برئيس واحد ... والله مهزلة

على الاقل لو سيعملون مسرحية كانوا ياتوا بسيناريو مضبوط وارجوز بجنب المركوز

اما بمركوز واحد لم تحدث حتى في اي دولة بالعالم ولا بالدكتاتورية

أمين الشعيبي
2012-02-19, 01:46 PM
لازم عمل مرتب ومنسق وعلى قيادات الحراك الوصول اليهم وإيصال رسائل الشارع اليهم

المنظار
2012-02-19, 02:08 PM
لازم عمل مرتب ومنسق وعلى قيادات الحراك الوصول اليهم وإيصال رسائل الشارع اليهم

للاسف لا يوجد لدى القيادات قدرة وفن التواصل والترويج لبرامج الحراك .

أمين الشعيبي
2012-02-19, 10:23 PM
لابد من عمل تواصل مع المذكورين او تشكل لجنة من الشباب تلتقي فيهم كلهم واحد واحد

شرق تريم
2012-02-19, 10:58 PM
ناويين على الجنوب أكيد ناويين !! والايام القادمه صعبه جدا

سالم اليافعي
2012-02-20, 07:06 AM
دائما حساباتنا كلها خطى في خطئ في خليجي عشرين كنا نقول لا يمكن يقوم خليجي عشرين في الجنوب ولا على رؤوسنا وبالتالي قام وبنجاح باهر وبشهادة الجميع والان نتكلم عن الانتخابات ونقول لا يمكن ان تكون في الجنوب ولو على جثثنا وسوف اذكركم بعد ايام بنجاح الانتخابات ، ما معانا الا الكلام والبقبقة المفروض اذا كنا غير قادرين فالصمت افضل لنا لان العدو اصبح لا يعمل لنا اي قيمة.

قتبان
2012-02-20, 09:40 AM
دائما حساباتنا كلها خطى في خطئ في خليجي عشرين كنا نقول لا يمكن يقوم خليجي عشرين في الجنوب ولا على رؤوسنا وبالتالي قام وبنجاح باهر وبشهادة الجميع والان نتكلم عن الانتخابات ونقول لا يمكن ان تكون في الجنوب ولو على جثثنا وسوف اذكركم بعد ايام بنجاح الانتخابات ، ما معانا الا الكلام والبقبقة المفروض اذا كنا غير قادرين فالصمت افضل لنا لان العدو اصبح لا يعمل لنا اي قيمة.

نعم كلامك صحيح بقبقه وبس

بن فريدالعولقي
2012-02-20, 11:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي للجميع
ماذا تنتضرون يا شعب الجنوب العربي من هؤلاء ؟؟؟ هؤلاء هم مجموعة أبو رغال الذين ينظرون ويشرعنون للمحتلين ولا يحسبون حسابا لشعب يعد بالملايين ولثورته من أبناء الجنوب العربي !!!! نعم لقد أعمتهم عمالتهم والمناصب التي يتبوأونها والسحت الذي يستلمونه من المحتلين . لكننا نقول لهم ولامثالهم وعدا علينا باننا لن ننسى ولن نسامح من يسيء ويتجاهل شعب الجنوب العربي وثورته ضد الإحتلال والأيام بيننا ومهما أكلتم من سحت المحتلين لحما فإنه سيأتي عليكم يوما تخرجونه عظما . سلام للذي يفهم الكلام

ظالعي شعيبي
2012-02-20, 04:51 PM
لازم نتخلص من الافه الذي داخلناء وهي اخطر افه الحزب الاشتراكي الملعون والاصلاح الشمالي

ابوسياف
2012-02-20, 06:49 PM
خمسه وزرئ جنوبيين
خمسه زورئ الانتخابات الجنوبيه
خمسه نعاج جنوبيين من هم ؟