المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عين على الصحافه (انفجار يستهدف مقراً انتخابياً في عدن


عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:00 PM
http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2012/02/16/192615.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg 1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg


هز انفجار عنيف أمس الأربعاء أحد أحياء مدينة عدن، كبرى مدن جنوبي اليمن بالقرب من معهد أمين ناشر، حيث يوجد مركز انتخابي في مديرية خورمكسر في ثاني حادث من نوعه خلال يومين .

وقال سكان محليون يقطنون حي خورمكسر إن “مجهولاً ألقى قنبلة يدوية على معهد الدكتور أمين ناشر من دون وقوع أي ضحايا أو أضرار” .

ونفى “الحراك الجنوبي” الذي يدعو لانفصال جنوب اليمن عن شماله صلته بحادثة تفجير مقر انتخابي من قبل انتحاري بمدينة عدن أول من أمس الثلاثاء واتهم السلطات الأمنية بتدبير الحادث من أجل اعتقال قيادات الحراك إثر مقاطعتهم للانتخابات الرئاسية المبكرة الثلاثاء المقبل .

وقال الأمين العام للحراك الجنوبي السفير قاسم عسكر في بيان صحافي له إن “مثل تلك التهم مردودة على من يدعي ذلك، فالحراك التزم بكل الطرق السلمية لمقاطعة الانتخابات الرئاسية وليس باستخدام العنف” .

وتساءل عسكر: “كيف استطاع الشاب الذي قيل انه قام بتفجير نفسه الوصول إلى داخل مقر الانتخابات، وأين كانت الحراسة المكلفة بحراسة المقر؟” .

وكانت السلطات اليمنية اتهمت “الحراك الجنوبي” بالمسؤولية عن الهجوم على مقر انتخابي من خلال محاولة زرع عبوة ناسفة بداخله .

وأضاف السفير عسكر في بيانه “ما الفائدة التي سيجنيها شخص يريد أن يعطل الانتخابات من زرع عبوة ناسفة حيث من الأسهل رمي قنبلة والهروب من المكان وليس أن يخاطر بنفسه ويقوم بزراعة عبوة ناسفة كما جاء في الرواية الأمنية” .

وقال إن “حقيقة ما حدث هو عملية مدبرة من قبل أجهزة الأمن وأطراف معادية للحراك الجنوبي بهدف إيجاد ذريعة لاعتقال القيادات والنشطاء في الحراك والقيام بقتل المتظاهرين المشاركين في الفعاليات السلمية بهدف تمرير الانتخابات الرئاسية المبكرة” .

واعتبر القيادي في الحراك الجنوبي أن “مثل هذا المخطط مكشوف وسيذهب أدراج الرياح مثله مثل العشرات من المؤامرات التي تعرضت إليها قضية الجنوب وباءت بالفشل” .(يو .بي .آي)

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:02 PM
العثور على عبوة ناسفة بمركز انتخابي في لحج آخر تحديث:الخميس ,16/02/2012


عثرت أجهزة الأمن اليمنية أمس على عبوة ناسفة مزروعة بالقرب من بوابة مركز انتخابي بمدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج الجنوبية .

ونقل عن عاملون بالمركز الذي يتخذ من روضة للأطفال قولهم إنهم عثروا على العبوة الناسفة بالقرب من بوابة الروضة، وذكروا أنهم أبلغوا قوات الأمن التي وصلت إلى الموقع وباشرت بتفكيك العبوة .

وكان المركز ذاته قد تعرض فجر أمس إلى هجوم بالأسلحة الرشاشة من مسلحين مجهولين من دون أن ترد أنباء عن سقوط ضحايا . (وام)

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:03 PM
دعوة قيادات جنوبية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني آخر تحديث:الخميس ,16/02/2012
صنعاء - “الخليج”:
كشفت مصادر سياسية يمنية مطلعة عن توافق بين كافة الأطراف الموقعة على وثيقة المبادرة الخليجية في الرياض على استثناء الباب الأول من الدستور اليمني القائم، والمتضمن “التسمية والتعاريف” من التعديلات الطارئة المزمع إدخالها على الدستور القائم للبلاد .

وأشارت المصادر إلى أن ثمة توافق مبدئي بين كافة الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية بعدم إدخال تعديلات على الباب الأول في الدستور القائم والمتضمن تعريف الدولة وتحديد الشريعة الإسلامية ك”مصدر وحيد” وليس رئيساً لكافة القوانين والتشريعات .

ولم تستبعد المصادر أن يتم خلال مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده في مارس/ آذار المقبل اعتماد نظام “الفيدرالية” بديلاً عن “الحكم المحلي واسع الصلاحيات”، مشيرة إلى أن مؤتمر الحوار الوطني يعد بمثابة مؤتمر إنقاذ لليمن من حدة التباينات الطارئة، بخاصة ما يتعلق بتصاعد الأصوات المطالبة بفك الارتباط بين الشمال والجنوب وتصعيد قوى الحراك الجنوبي ومعارضة المنفي الجنوبية لأنشطتها المطالبة بتحقيق هذه الغاية .

وكشفت المصادر عن دعوات وجهت لنائب الرئيس السابق علي سالم البيض وقيادات جنوبية أخرى بينها الرئيس الأسبق علي ناصر محمد ورئيس الوزراء حيدر أبوبكر العطاس، والمتواجدون في المنفى للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المقرر انعقاده في شهر مارس/ آذار المقبل، بعد أسابيع قليلة من إجراء الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء المقبل، والتي تنهي عملياً 33 سنة من حكم الرئيس علي عبدالله صالح .

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:04 PM
صالح يأمر بإنزال صوره من المؤسسات والميادين تحديات الانتخابات اليمنية تتمدّد شمالاً وجنوباً آخر تحديث:الخميس ,16/02/2012
صنعاء- “الخليج”:
برزت التحديات أمام الانتخابات الرئاسية في اليمن عاملَ قلقٍ لدى رعاة المبادرة الخليجية المعنية بنقل السلطة، الذين يخشون أن تنفلت الأوضاع من أيدي الجميع، إذا ما اتسعت دائرة المعارضين لإجرائها مترافقة مع أعمال عنف، مثل ما حدث ويحدث في المناطق الجنوبية من البلاد، إضافة إلى ما حدث من هجوم، أمس، على نقطة عسكرية بمحافظة مأرب ومصرع منفذه وجرح ستة جنود، والتحريض على عدم إجرائها في صعدة شمالاً، الذي تزامن مع إقدام الحوثيين على تمزيق صور نائب الرئيس عبدربه منصور هادي ومهاجمة مقرات تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح .

وكثّف رعاة المبادرة الخليجية تحركاتهم لتطويق مخاطر الأزمة التي تهدد الانتخابات، على الرغم من تزايد الدعوات إلى إجرائها من أطياف سياسية وقبلية وشبابية عدة، وأكدت مصادر ل “الخليج” أن هناك دعوات لنائب الرئيس السابق علي سالم البيض والرئيس علي ناصر محمد ورئيس الوزراء حيدر أبوبكر العطاس للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الذي ينطلق بعد الانتخابات بأسابيع من دون أن تحدد هذه المصادر مواقف القيادات الجنوبية من هذه الدعوات .

وحصل نائب الرئيس هادي على دعم سياسي من القيادة الروسية التي جددت دعمها على لسان مدير دائرة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا بوزارة الخارجية سيرغي فرشيننين، لإجراء الانتخابات في موعدها، فيما توقع السفير الأمريكي بصنعاء يوماً تاريخياً في حياة اليمنيين في الحادي والعشرين من الشهر الجاري عندما يصوت اليمنيون لانتخاب هادي وإسدال الستار على حقبة الرئيس صالح الممتدة ل 33 عاماً .

وأمر صالح بإنزال صوره من المرافق والمؤسسات الحكومية والميادين كافة، ورفع صور نائبه في مؤشر إلى اقتراب انتهاء مرحلته، فيما أكد الناطق الرسمي باسم حزب المؤتمر الشعبي عبده الجندي أن صالح سيشارك في تنصيب نائبه رئيساً خلفاً له في حفل كبير في العاصمة صنعاء .

وساد غموض وجهة الرئيس صالح بعد مغادرته الولايات المتحدة في إطار خطته للعودة إلى اليمن للمشاركة في الانتخابات، وقال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب المؤتمر طارق الشامي إن صالح سيعود إلى اليمن قبل الانتخابات، وإنه سيبقى فيه لقيادة الحزب خلال المرحلة المقبلة التي قال إنها مرحلة ملأى بالتحديات .

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:06 PM
انفجار يستهدف مقراً انتخابياً في عدن


ارسال | حفظ (http://www.alraimedia.com/ArticlePrint.aspx?id=328908&mode=DOC) | طباعة (http://www.alraimedia.com/ArticlePrint.aspx?id=328908) | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط [/URL]










صنعاء - يو بي اي - في ثاني حادث من نوعه خلال يومين، هزّ انفجار عنيف أمس، أحد أحياء مدينة عدن قرب «معهد أمين ناشر»، حيث يوجد مركز انتخابي في مديرية خورمكسر.
وقال سكان محليون يقطنون الحي، إن «مجهولا ألقى قنبلة يدوية على معهد أمين ناشر من دون وقوع أي ضحايا أو أضرار».
ونفى «الحراك الجنوبي» الذي يدعو لانفصال جنوب اليمن عن شماله امس، صلته بحادثة تفجير مقر انتخابي من قبل انتحاري في عدن، أول من أمس، واتهم السلطات الأمنية بتدبير الحادث من اجل اعتقال قيادات «الحراك» اثر مقاطعتهم للانتخابات الرئاسية المبكرة.

[url]http://arabic-media.com/newspapers/kuwait/alraimedia.htm (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=328908&date=16022012#)

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:07 PM
تفجير مقر انتخابي في عدن حزب صالح يتهم قطر بعرقلة انتخابات الرئاسة

صنعاء-نبيل سيف الكميم والوكالات:
ساد هدوء نسبي في محافظة حجة شمال اليمن، بينما ظلت زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية تشهد اشتباكات متقطعة، بين عناصر يعتقد أنها تنتمي إلى القاعدة، وبين القوات الحكومية، وذلك مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المبكرة يوم 21 الجاري.
وأكد الشيخ ناصر دعقين عضو اللجنة الميدانية لتنفيذ الاتفاق بين الحوثيين وقبائل كشر، أن اللجنة نجحت في وقف النار في منطقة عاهم.

انفجار يستهدف مقرا
الى ذلك، هز انفجار عنيف امس احد أحياء عدن بالقرب من معهد أمين ناشر، حيث يوجد مركز انتخابي في مديرية خور مكسر، في ثاني حادث من نوعه خلال يومين. وقال سكان محليون ليونايتد برس انترناشيونال إن مجهولا ألقى قنبلة يدوية على معهد أمين ناشر.
ونفى «الحراك الجنوبي» صلتة بالحادثة، واتهم السلطات الأمنية بتدبيرها من اجل اعتقال قيادات الحراك، اثر مقاطعتهم للانتخابات الرئاسية. وقال الأمين العام قاسم عسكر إن الحراك «التزم بكل الطرق السلمية للمقاطعة». وتساءل كيف استطاع الشاب الذي قيل انه قام بتفجير نفسه الوصول الى داخل المقر، وأين كانت الحراسة؟

تمويل قطري للمعارضة!
جاء ذلك، بينما اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس صالح دولة قطر بالوقوف خلف اعمال الفوضى والقلاقل الامنية، وذلك لايجاد حالة من التوتر قبل اجراء الانتخابات الرئاسية، وفق قول نائب وزير الاعلام عبدة الجندي، متهما احزاب تكتل اللقاء المشترك للمعارضة، بانها تتنصل من اتفاقها مع المؤتمر على انجاح الانتخابات الرئاسية، من خلال ثني المواطنين عن التصويت. واضاف ان هذه القوى تسعى الى الحيلولة دون نجاح الانتخابات الرئاسية، بعد ان تسلمت اموالا من قطر، وفق تعبيره.
comhttp://arabic-media.com/newspapers/kuwait/alqabas.htm

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:09 PM
مقتل أحد أهم قادة القاعدة في اليمن(***-TEAM)




2012/02/16 11:08 ص

التقيم
التقيم الحالي 5/0

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/181158_e.png





(رويترز) - قال مسؤولون يمنيون يوم الخميس إن قائدا كبيرا في جناح تنظيم القاعدة في اليمن قتل اثناء نزاع مع أخيه.

واضافوا أن طارق الذهب -وهو قريب لرجل الدين القتيل انور العولقي أمريكي المولد- قتل في معقله بمحافظة البيضاء في وقت مبكر يوم الخميس.

وقال مسؤول امني أن الذهب قد قتله اخوه بمسكنه في حي المناسح بمحافظة البيضاء اثناء نزاع عائلي.

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:11 PM
«الحراك الجنوبي» ينفي صلته بالحادثة

انفجار يستهدف مقرا انتخابيا في عدن دون وقوع إصابات

صنعاء - محمد القاضي .ا ف ب:
هز انفجار عنيف الأربعاء احد أحياء مدينة عدن بالقرب من معهدا أمين ناشر، حيث يوجد مركز انتخابي في مديرية خورمكسر في ثاني حادث من نوعه خلال يومين.
وقال سكان محليون ليوناتيد برس انترناشونال يقطنون حي خورمكسر إن "مجهولا ألقى قنبلة يدوية على معهد "أمين ناشر من دون وقوع أي ضحايا أو أضرار".
ونفى "الحراك الجنوبي" الذي يدعو لانفصال جنوب اليمن عن شماله صلته بحادثة تفجير مقر انتخابي من قبل انتحاري بمدينة عدن، واتهم السلطات الأمنية تدبير الحادث من اجل اعتقال قيادات الحراك اثر مقاطعتهم للانتخابات الرئاسية المبكرة.
وقال السفير قاسم عسكر الأمين العام "للحراك" في بيان صحافي إن "مثل تلك التهم مردودة على من يدعي ذلك.. والحراك التزم بكل الطرق السلمية لمقاطعة الإنتخابات الرئاسية وليس باستخدام العنف".
وتساءل عسكر كيف استطاع الشاب الذي قيل انه قام بتفجير نفسه الوصول إلى داخل مقر الانتخابات، وأين كانت الحراسة المكلفة بحراسة المقر؟.
وكانت السلطات اليمنية اتهمت "الحراك الجنوبي" امس الاول بالمسؤولية عن الهجوم على مقر انتخابي من خلال محالة زرع عبوة ناسفة بداخله.
وأضاف السفير عسكر في بيانه "ما الفائدة التي يمكن لشخص يريد أن يعطل الانتخابات من زرع عبوة ناسفة، حيث من الأسهل رمي قنبلة والهروب من المكان وليس أن يخاطر بنفسه ويقوم بزراعة عبوة ناسفة كما جاء في الرواية الأمنية".
وقال إن "حقيقة ما حدث هو عملية مدبرة من قبل أجهزة الأمن وأطراف معادية للحراك الجنوبي بهدف إيجاد ذريعة لاعتقال القيادات والنشطاء في الحراك والقيام بقتل المتظاهرين المشاركين بالفعاليات السلمية بهدف تمرير الانتخابات الرئاسية المبكرة".
واعتبر القيادي في الحراك الجنوبي أن "مثل هذا المخطط مكشوف وسيذهب إدراج الرياح مثله مثل العشرات من المؤامرات التي تعرضت لها قضية الجنوب وبات بالفشل".
http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alriyadh.htm

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:15 PM
توافق حوثي - جنوبي على عرقلة الانتخابات
صنعاء: أبناء أبين يقترعون في عدن
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4157/04AW32J_1602-2.jpg قمامة مكومة في أحد شوارع صنعاء أمس(إ ب أ)




صنعاء: صادق السلمي 2012-02-16 2:06 AM قبل خمسة أيام من انطلاق الانتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن، تصاعدت حدة المعارضة لإجرائها في أوساط الحوثيين في الشمال والحراك المطالب بالانفصال في الجنوب. ففي المناطق الشمالية من البلاد أقدم الحوثيون على تمزيق صور المرشح الوحيد للانتخابات عبدربه منصور هادي في شوارع مدينة صعدة واستبدلوها بشعارات تدعو إلى مقاطعتها، كما هاجموا مقرات تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح في المدينة لمرتين متتاليتين. ونقلت مصادر محلية نقلاً عن مقربين من الحوثيين قولهم إن تعليق الملصقات الخاصة بالدعاية الانتخابية يجب أن يقتصر على المقرات الحكومية وليس في شوارع المدن والمحافظة، وقاموا بإلصاق شعارات تحذر من المشاركة في الانتخابات وتعتبرها " مؤامرة أميركية على الثورة" و" خيانة لدماء الشهداء". وكان زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي أعلن عن رفض جماعته المشاركة في الانتخابات، لكنه تعهد بعدم منع إجرائها في المناطق التي يسيطر عليها، وهو موقف اعتبره مراقبون إيجابياً لتجنب مواجهات عنيفة بين أنصاره ومؤيدي إجراء الانتخابات في موعدها المقرر الثلاثاء المقبل.
وفي المناطق الجنوبية ارتفع سقف الاحتجاجات المناوئة لإجراء الانتخابات، حيث تمت مهاجمة عدد من المراكز الانتخابية في منطقة خورمكسر بمدينة عدن، وذلك بعد يوم من تفجير شاب نفسه أمام أحد المراكز الانتخابية بمنطقة كريتر، كما منع أنصار الحراك الجنوبي عدداً من اللجان الانتخابية من الوصول إلى مقارها، خاصة في محافظتي لحج والضالع، مما دفع بالسلطات الأمنية إلى نقل بعض المراكز الانتخابية إلى منطقة قعطبة التي لا يسيطر عليها أنصار الحراك الجنوبي.
وقررت السلطات الأمنية أن يدلي النازحون من محافظة أبين، التي يسيطر على بعض مناطقها أنصار تنظيم القاعدة، في مراكز انتخابية بمدينة عدن.
ومن المتوقع أن يزور سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية مدينة عدن يوم غد الجمعة لإجراء حوار مع أنصار الحراك الجنوبي، قبل أن يذهبوا للغرض نفسه إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت يوم السبت المقبل.
وكان الحراك الجنوبي قد نفى صلته بمنفذ الهجوم على المركز الانتخابي بمدينة عدن أول من أمس، والذي تناثرت جثته إلى أشلاء، وذلك بعد اتهام مصدر أمني للحراك بالوقوف وراء تنفيذ العملية.
http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alwatan.htm

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:16 PM
اليمن تطلق نداءً إنسانياً وتؤكد أن الوضع الصحي ينذر بكارثة
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4157/basundwa1.jpg رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة




صنعاء: واس 2012-02-16 11:02 AM أطلقت اليمن نداءً إنسانياً لتنفيذ حملة وطنية شاملة للتحصين ضد مرض الحصبة لجميع أطفال الجمهورية اليمنية دون سن العاشرة من العمر بالشراكة مع منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية وحضور سفراء الدول والمنظمات المانحة .
وأكد رئيس مجلس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة في تصريحٍ لصحيفة" الجمهورية" اليمنية الرسمية اليوم أن الوضع الإنساني في اليمن يزداد سوءاً جراء الانتشار واسع النطاق لمرض "الحصبة" ، مشيرا إلى أن ذلك يمثل بداية لأزمة إنسانية تهدد صحة وسلامة أطفال اليمن، وما يمكن اتخاذه من إجراءات للحيلولة دون حدوث تلك الكارثة .
من جانبه قال وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور أحمد العنسي إن الوضع بلغ حده خلال عام 2011, حيث اتسع نطاق الانتشار ليشمل أغلب المحافظات اليمنية بمستويات متباينة تنذر بوضع كإرثي إذا لم يتم الاحتواء بسرعة .
من جانب آخر حذّر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن نصف مليون طفل يواجهون خطر الموت في اليمن بسبب سوء التغذية .
وقالت المتحدثة باسم المكتب إليزابيث بيرز إنهُ وفقاً لوكالات الأمم المتحدة المتخصصة فإن نحو750 ألف طفل يمني يعانون سوء التغذية، ونصف مليون طفل يواجهون خطر الموت ما لم يتم توفير المساعدات اللازمة.


http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alwatan.htm

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:24 PM
اليمن.. 17 قتيلا باشتباكات تلت مقتل قيادي بالقاعدة

قتل طارق الذهب على يد أخيه غير الشقيق في مدينة البيضاء جنوب صنعاء


العربية.نت قتل 17 شخصاً اليوم الخميس في اشتباكات تلت مقتل القيادي في القاعدة طارق الذهب جنوب شرق صنعاء، حسب ما أفادت مصادر قبلية.

وقد قتل ليل الأربعاء القيادي في تنظيم القاعدة طارق الذهب في منطقة المسانح في البيضاء جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء، حسب ما أفاد مراسل "العربية" في اليمن.

وأضاف المصدر أن الذهب قتل على يد أخيه غير الشقيق، مشيراً إلى أن عناصر من تنظيم القاعدة تتعقب القاتل في المنطقة، وقد أطلق عناصر من القاعدة النار على حافلة تقل 15 شخصا.

كما اغتال مسلحون رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات في محافظة البيضاء، وقائد قطاع الحرس الجمهوري في البيضاء وثلاثة آخرين.

وكان طارق الذهب سيطر في كانون الثاني/يناير على مدينة رداع قبل أن ينسحب منها.

وقال أحد أقربائه طالبا عدم الكشف عن اسمه أن "طارق الذهب قتل برصاص أخيه حزام الذهب في مدينة الماسنح"، في مديرية رداع في محافظة البيضاء، من دون أن يذكر سبب الهجوم.

وانتشر رجال طارق الذهب على الإثر في شوارع المدينة بحثا عن الشيخ حزام الذهب ورجاله، وأطلقوا النار على سيارة تقل 15 شخصا كان حزام من بينهم، وفق مصدر قبلي. وقال مصدر قبلي آخر إن حزام الذهب تصرف "بإيعاز من السلطات اليمنية".

وطارق الذهب كان صهر أنور العولقي، الأمريكي اليمني الذي قتل في غارة أمريكية في اليمن في 30 أيلول/سبتمبر.

وكان مسلحو القاعدة بقيادة طارق الذهب سيطروا على رداع في 16 كانون الثاني/يناير على بعد 130 كلم من صنعاء، مقتربين بذلك من العاصمة صنعاء بعدما عززوا وجودهم في جنوب وشرق البلاد.

وفي نهاية كانون الثاني/يناير، أفادت مصادر قبلية أن عناصر القاعدة انسحبوا بشكل كامل من المواقع التي كانوا يسيطرون عليها في مدينة رداع، وخصوصا مدرسة العامرية وقلعة رداع ومقر المخابرات، واتجهوا إلى مقر إقامة قائدهم طارق الذهب في المسانح المجاورة.

وذكر أحد الوسطاء أن "المفاوضات التي قادها الشيخ حاشد القوصي والشيخ عبدالكريم المقدشي بالتعاون مع ممثلي مديريات رداع السبع أدت إلى اتفاق يقضي بخروج طارق الذهب وجماعته من المدينة وتحقيق مطالبه، وذلك بإطلاق سراح عدد من أنصاره من سجون المخابرات"، ومن بينهم نبيل الذهب، شقيق طارق

http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alarabiya.htm

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:29 PM
مقتل أمير للقاعدة على يد شقيقه قتلى بينهم مسؤولون بالبيضاء اليمينة



http://www.aljazeera.net/mritems/Images/2012/1/26/1_1108894_1_34.jpg عناصر القاعدة انسحبت في وقت سابق من رداع بمحافظة البيضاء (الجزيرة-أرشيف)

قتل خمسة أشخاص بينهم ضابط كبير بالجيش ورئيس اللجان الأمنية المشرفة على الانتخابات الرئاسية، في هجوم لمسلحين في محافظة البيضاء شرقي اليمن أمس الأربعاء، كما قتل من يسمى أمير تنظيم القاعدة بنفس المحافظة على يد شقيقه جنوب شرق صنعاء.

وقال مراسل الجزيرة في اليمن إن حسين البابلي رئيس اللجان الأمنية المشرفة على الانتخابات الرئاسية قتل بعد أن أطلق مسلحون مجهولون الرصاص عليه. وأكد مسؤول محلي لوكالة رويترز أن الحادث أسفر عن مقتل أربعة أشخاص هم قائد كتيبة الحرس الجمهوري خالد وقعة، وابن البابلي وجنديان آخران كانا بالسيارة التي استهدفها الهجوم.
وأضاف المسؤول -الذي اشترط عدم ذكر اسمه- أن مجموعة من الرجال بملابس مدنية فتحت نيران بنادق آلية على السيارة لدى اقترابها من السوق المركزي بمحافظة البيضاء.
بدورها أعلنت جماعة "أنصار الشريعة" المقربة من تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8F59636F-2C5A-48E3-8C8E-A82506B44484.htm)" المسؤولية عن الهجوم، لكنها قالت إنها استهدفت قائد كتية الحرس الجمهوري، فقط انتقاما من تقاعس الحكومة عن الوفاء بالتزاماتها في اتفاق انسحبوا بموجبه من بلدة رداع بعد أن كانوا يسيطرون عليها.
ووافقت الجماعة الشهر الماضي على الانسحاب من رداع (على بعد 170 كيلومترا جنوب شرق صنعاء) في مقابل تشكيل مجلس يحكم البلدة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية وإطلاق سراح بضعة رفاق لهم مسجونين.
وقال متحدث باسم "أنصار الشريعة" إنه بدلا من إنشاء مثل هذا المجلس فإن قوات الحرس الجمهوري دخلت البلدة وحذر من أن هجوم أمس هو رد أولي.
أامير للقاعدة
وفي حادث آخر قتل ليلة أمس طارق الذهب، وهو"أمير" تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء في اشتباك في معقله بجنوب شرق صنعاء. وقال أحد أقربائه إنه قتل برصاص أخيه حزام الذهب في مدينة المناسح، في مديرية رداع في محافظة البيضاء، من دون أن يذكر السبب.
وانتشر رجال طارق الذهب إثر ذلك في شوارع المدينة بحثا عن الشيخ حزام الذهب ورجاله وأطلقوا النار على سيارة تقل 15 شخصا كان حزام من بينهم، وفق مصدر قبلي.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر قبلي آخر قوله إن حزام الذهب تصرف "بإيعاز من السلطات اليمنية".
وطارق الذهب هو صهر القيادي بتنظيم القاعدة باليمن أنور العولقي، الذي قتل أواخر سبتمبر/أيلول الماضي في غارة جوية استهدفته بمنطقة نائية بمحافظة الجوف الشرقية.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif

http://www.aljazeera.net/mritems/Images/2012/2/3/1_1110385_1_23.jpg تحديات أمنية تسبق الانتخابات الرئاسية(الجزيرة)
وفي حادث منفصل قتل أربعة جنود يمنيين في هجوم -يعتقد بأن منفذه من تنظيم القاعدة- استهدف بسيارة مفخخة حاجزا عسكريا في محافظة مأرب شرق صنعاء.
انتخابات
وتبرز هذه االتحديات الأمنية التي تواجه السلطات اليمنية، بينما تستعد البلاد لخوض انتخابات رئاسية ستجرى الأسبوع القادم لانتخاب خلف للرئيس المنتهية ولايته علي عبد الله صالح (http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=330533).
وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن صالح أمر برفع صورة نائبه عبد ربه منصور هادي (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/46C7F875-C1EA-4D28-86F1-657395F6E454.htm) في الأماكن العامة بدلا من صورته هو، في خطوة وصفت بأنها لتخفيف الشكوك بشأن استعداده لترك منصبه.
وفي نفس السياق، أعلن قائد جماعة الحوثي (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/29DFC95B-1B57-4533-840C-EBEB265E98B1.htm) عبد الملك الحوثي أن جماعته ستقاطع الانتخابات الرئاسية التي وصفها بأنها شكلية، معتبراً أن شرعيتها ستكون ناقصة وأن العديد من الأطراف في البلاد ترفض مثل هذه الانتخابات.
وقال الحوثي في بيان إنه التقى مساء أمس الأربعاء في محافظة صعدة شمالي اليمن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والسفير الفرنسي ونائب السفير الألماني، وأوضح لهم موقفه من الانتخابات. وأشار إلى أن جماعته لن تفرض موقفها على أحد.


http://arabic-media.com/newspapers/qatar/aljazeera.htm

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:30 PM
صفحة الرئيسية (http://www.aljazeera.net/news/): عربي (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D965F66D-F2D4-4A49-BF82-CE872E1DC30C.htm) [/URL]
(http://www.aljazeera.net/NR/exeres/70AD96B7-CAF9-45CB-AA3D-B51E541F4501.htm#)
http://www.aljazeera.net/Portal/Images/icons/Feedback.gif http://www.aljazeera.net/News/Images/icons/zoomOutIcon.jpg http://www.aljazeera.net/News/Images/icons/zoomInIcon.jpg http://www.aljazeera.net/News/Images/icons/print.gif http://www.aljazeera.net/News/Images/icons/email.gif

استهداف مقر انتخابي في عدن



http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/12/31/1_1104977_1_34.jpg آلاف المتظاهرين في الطريق بين عدن وأبين ديسمبر الماضي مطالبين بوقف القتال في أبين (رويترز)
لقي شخص مصرعه في عدن (http://aljazeera.net/NR/exeres/FA7B0D69-3186-4CC1-B778-CB6316EC6065.htm) بجنوب اليمن (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0E832B80-2C09-482D-80F4-DB50D23A6FF5.htm) اليوم لدى محاولته تفجير مركز انتخابي، وسط شكوك تحيط بتيار "متطرف" داخل الحراك الجنوبي بأنه من قام بتدبير الحادث.
ونقل مراسل الجزيرة في اليمن عن مسؤول أمني يمني قوله إن القتيل كان انتحاريا انفجر حزامه الناسف أمام مقرٍ للجنة الانتخابات فتسبب في قتله، دون وقوع خسائر أخرى، لكن وكالة الصحافة الفرنسية قالت إن الانفجار وقع بينما كان القتيل يحاول زرع قنبلة داخل المقر الانتخابي.
ويستعد اليمن لإجراء انتخابات رئاسية في الأسبوع المقبل، وهي خطوة يعارضها فصيل في الحراك الجنوبي بقيادة الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني علي سالم البيض الذي يدعو إلى انفصال جنوب اليمن بشكل كامل.
وقال مسؤول يمني إنه تم إرسال تعزيزات أمنية إلى مقار لجان الانتخابات كافة في عدن بعد الحادث. مشيرا إلى أنه لا يستطيع اتهام أي جهة حتى الآن.
وحاصر مسلحون مناهضون للانتخابات من الحراك الجنوبي مركزا للاقتراع في مدينة ميفعة بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد، وطالبوا أعضاء لجنة الانتخابات المدعومين بمسلحين قبليين أيضا بمغادرة المركز، وكانت المفاوضات للتوصل لحل الموقف مستمرة حتى مساء اليوم الثلاثاء.

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/5/21/1_915500_1_23.jpg البيض يحاول منع الانتخابات في الجنوب تمهيدا للانفصال (الجزيرة نت)
يُذكر أن نشطاء الحراك الجنوبي باليمن -الذين يقولون إن انتخابات 21 فبراير/شباط الجاري لا تلبي تطلعاتهم في الحصول على حكم ذاتي أو الاستقلال بجنوب اليمن- ينظمون حاليا حملة لمقاطعة الانتخابات، بينما يدعو أتباع البيض علنا إلى خطوات عملية لوقف هذه الانتخابات.

وتجري الانتخابات الرئاسية تنفيذا للمبادرة الخليجية التي تم بموجبها تسليم سلطات الرئيس علي عبد الله صالح (http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=330533) إلى نائبه عبد ربه منصور هادي (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/46C7F875-C1EA-4D28-86F1-657395F6E454.htm)الذي ترشح منفردا للانتخابات الرئاسية باتفاق القوى السياسية.
قصف القاعدة
في غضون ذلك، قال مسؤول أمني في محافظة أبين طلب عدم الكشف عن اسمه إن قوات الأمن قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع تنظيم القاعدة (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E440F4C1-F35E-4B9E-917F-8881CE1F4501.htm) وقتلت 12 من أتباعه بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة، بينما فقدت جنديين في اشتباكات منفصلة مع أعضاء القاعدة بالمدينة نفسها.
وعلى صعيد آخر، قالت وزارة الداخلية اليمنية إن ثلاثة أشخاص قتلوا في مواجهات بين مسلحين يتبعون جماعة الحوثي (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/29DFC95B-1B57-4533-840C-EBEB265E98B1.htm) ومسلحين من قبائل حجور بمديرية كشر في محافظة حجة شمال غرب البلاد.
وكانت لجنة وساطة قبلية وحزبية توصلت إلى توقيع اتفاق لإطلاق النار قبل ثلاثة أيام بين الطرفين، إلا أن الاشتباكات تجددت في المنطقة مرة أخرى، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
[url]http://arabic-media.com/newspapers/qatar/aljazeera.htm

عبدالله البلعسي
2012-02-16, 01:35 PM
http://www.raya.com/site/images/alrayaMessageIcon.jpg طباعة المقال (http://www.raya.com/site/topics/printArticle.asp?cu_no=2&item_no=624116&version=1&template_id=22&parent_id=21) http://www.raya.com/site/images/alrayaPrinterIcon.jpg (http://www.raya.com/site/topics/printArticle.asp?cu_no=2&item_no=624116&version=1&template_id=22&parent_id=21) هادي يعوّل على الانتخابات لإخراج البلاد من الأزمةhttp://www.raya.com/site/images/spacer.gif صنعاء- وكالات:
قال نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس، إنه يُعوّل على الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرّرة في 21 من الشهر الجاري، لإخراج اليمن من الأزمة السياسية التي تعيشها. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن هادي قوله خلال اتصال هاتفي تلقاه من أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني: إن اليمن يعوّل على الانتخابات الرئاسية ويمرّ الآن بظروف دقيقة وحسّاسة سيتجاوزها بعد إجراء الانتخابات التي تُمثّل بوّابة لحلّ مشاكل اليمن السياسية المختلفة بكل صورها وأشكالها.
وعبّر هادي عن التقدير لاهتمام دول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي كله بما يُعانيه اليمن من ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد. وقالت (سبأ): إن أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، قال بدوره: إن تحرّكاً دوليّاً إقليميّاً سيُدشّن عقب الانتخابات الرئاسية اليمنية المبكّرة لإخراج اليمن من الأوضاع الصعبة والظروف الراهنة وبصورة يكون فيها العامل الاقتصادي أبرز المواضيع إلى جانب القضايا الأمنية والسياسية بما يُمكّن اليمن من تجاوز محنته بكل صورها.
وأطلع الزياني نائب الرئيس اليمني على نتائج اجتماعات سفراء وممثلي الدول المانحة وأصدقاء اليمن الذي عُقد مؤخراً في الرياض. ولفت إلى اهتمام الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي بسير عملية التسوية السياسية في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014 وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية في21 فبراير الجاري .
وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن الاجتماع القادم لمجموعة أصدقاء اليمن الذي سيُعقد عقب الانتخابات الرئاسية في الرياض سيُدشّن التحرّك الإقليمي والدولي لإخراج اليمن من الأزمة الراهنة. إلى ذلك قُتل شخص فجر أمس في انفجار عبوة ناسفة كان يُحاول زرعها في أحد المراكز الانتخابية بمدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن حسبما أفاد مصدر أمني، فيما يُصعّد ناشطو الحراك الجنوبي نشاطهم المناوئ للانتخابات الرئاسية.
وقال المصدر: إن شخصًا مجهولاً حاول زرع عبوة ناسفة في مبنى معهد الفنون الجميلة في حي كريتر حيث يُوجد مركز انتخابي للجنة الانتخابية التي تُدير الاستعدادت للانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستشهدها البلاد في 21 فبراير. وأضاف مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه أن العبوة انفجرت به أثناء عملية التركيب ما أدّى الى مصرعه.http://arabic-media.com/newspapers/qatar/raya.htm