المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللجنة العليا للانتخابات تعلن فشل الانتخابات في الضالع بنسبة 99%


المهندس الجنوبي الحر
2012-02-15, 11:15 AM
فيما رحل الحراك اللجنة العليا للانتخابات واغلق كافة مراكزها الانتخابية في مدن وقرى المحافظة

99 % من أعضاء اللجان الانتخابية الفرعية بمديريات الضالع الجنوبية يرفضون الحضور الى قعطبة



02-14-2012 10:12



الجنوب الحر - الضالع / المهندس الجنوبي




أعلن اليوم في قعطبة من قبل الاخ / يحي محمد احمد ابو طالب نائب رئيس اللجنة الاشرافية العليا للانتخابات في محافظة الضالع إن الانتخابات في مديريات الضالع الجنوبية قد أجهضت قبل أن تجرى الانتخابات مؤكداً إن اللجنة الاشرافية العليا للانتخابات بالمحافظة قد تلقت صفعتها الثالثة يوم أمس وهو الموعد الاخير الذي أعطي لآعضاء اللجان الفرعية للحضور الى قعطبة للمشاركة في الدورة التدريبية الخاصة بعملية الاقتراع للانتخابات .

وفي أجتماع هام عقد صباح اليوم مع رؤساء واعضاء اللجان الاصلية بالمديريات ( أي روساء الدوائر الانتخابية) الذين لم يحضر منهم إلا شخصين من مديريات الضالع الخمس بينما كان متواجد ممثلي جميع الدوائر الانتخابية للمدريات الشمالية الاربع .. وقال ابو طالب لقد تلقينا الصفعة الاولى بانسحاب 13 عضو من بين 15 عضو من رؤساء واعضاء اللجان الانتخابية في الدوائر ( 296 مديريتي الشعيب والحصين ، 297 مديرية الضالع ، 298 مدريتي جحاف والازارق) ثم تلقينا الصفة الثانية بترحيل مقر اللجنة العليا للانتخابات بالمحافظة من عاصمة المحافظة الى هنا واليوم كانت الصفعة الثالثة بل الضربة القاضية لنا بكل صراحة عندما لم يحضر الى هنا من 963 عضواً وهم رؤساء واعضاء اللجان الفرعية في المراكز الانتخابية في الدوائر المذكورة أعلاه لم يحضر إلا 7 روئساء لجان و 5 أعضاء أي 12 فرد وغياب 951 رئيس وعضو وهذا ما يوحي بأن محافظة الضالع قد فشلت الانتخابات فيها مقدماً وإن اجرينا الانتخابات في مديريات قعطبة والحشاء ودمت وجبن .

من جانبة عقب لحسون صالح مصلح رئيس اللجنة الانتخابية العليا بالمحافظة الذي حضر الاجتماع متاخراً لدواعي أمنية حسب قول البعض ، عقب قائلاً لقد حلينا مشكلة تغيب اعضاء اللجان الفرعية من خلال الاتفاق مع ادارة التربية في قعطبة وذالك بالسماح لطلاب مدرسة / محمد ناشر الفاخر ومدرسة 26 سبتمبر وذالك للاستفادة من جميع طلابها للتغطية بدلاً عن المتغيبين.

يذكر إن جميع اعضاء اللجان الفرعية في الدائرة 296 مديرية الشعيب والحصين البالغ عددهم 315 قد رفضوا المشاركة في الانتخابات بل واستنكر العشرات منهم لورود أسمائهم في اللجان الانتخابية دون علمهم .

ولذالك فان محافظة الضالع تكون هي المحافظة الجنوبية الاولى الذي أفشلت الانتخابات فيها قبل أن تجرى وهذا ما يعطي حافز كبير لباقي محافظات الجنوب لكي تسقط الانتخابات فيها .

المهندس الجنوبي الحر
2012-02-15, 11:47 AM
خبر ملحق من لحج

منع ورفض الانتخابات في ردفان ويافع واجزاء من طور الباحة
والنتيجة الكلية اغلاق الغالبية العضمى من المراكز الانتخابية بمحافظة لحج

محافظة لحج بمناطقها الاربع (الحوطة وتبن ، يافع ، ردفان ، طور الباحة والصبيحة ) تعتبر على مشارف اعلان سقوطها بيد الحراك والثورة الجنوبية حيث تأكد الى الان اغلاق كافة المراكز الانتخابية في مديرات ردفان ويافع وقرابة 90% من المراكز الانتخابية في طور الباحة والمضاربة وراس العارة في طور الباحة و40% من مراكز الانتخابات في الحوطة وتبن واهمها المراكز الانتخابية في الوهط وصبر والعشش ونوبة دكيم والخداد وبني عياض فيما تجري مناوشات حول المركز الانتخابي في الخداد والحمراء والرباط واحد ازلام الاحتلال يقيم المركز الانتخابي في بيته بالفيوش بعد أن طرد الطلاب اللجنة الانتخابية من مدرسة الفيوش.. وفي الوقت نفسة تحاصر اللجان الانتخابية في قلب عاصمة المحافظة عدد من الاطقم العسكرية والمدرعات لكن ابنا الحوطة تعهدوا باخراجها خلال هذه اليومين .

العياشي اليافعي
2012-02-15, 05:50 PM
بالنسبه ليافع جميع المديريات بيد الحراك الجنوبي سوا المديريات الاربع التي تتبع محافظة لحج او المديريات الاربع التي تتبع محافظة ابين الامر محسوم لن يدخل اي صندق ولن يحدث شي اسمه انتخابات 100%100