المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توتر بالصبيحة اثر تهديدات بإدخال صناديق الإنتخابات الرئاسية بالقوة


عدن الثورة
2012-02-14, 02:58 PM
توتر بالصبيحة اثر تهديدات بإدخال صناديق الإنتخابات الرئاسية بالقوة
الثلاثاء , 14 فبراير, 2012, 03:49



الصبيحة -صدى عدن -خاص

سادت حالة من التوتر منطقة الصبيحة اليوم الثلاثاء عقب ماقيل أنها تهديدات أطلقها قيادي بارز في الجيش اليمني من أبناء المنطقة وهدد فيها بإدخال صناديق الانتخابات إلى المنطقة بالقوة وهو ماترفضه عشائر محلية .

وعلمت "صدى عدن " من مصادر محلية بمنطقة مركز الشط مديرية المضاربة ان العشرات من مسلحي القبائل احتشدوا صباحا اليوم للتعبير عن رفضهم إجراء الانتخابات و دخول صناديق الاقتراع إلى مناطقهم .

وأشارت المصادر إلى ان اللواء محمود الصبيحي قائد قاعدة العند العسكرية هدد في وقت سابق بإدخال الصناديق إلى مناطق الصبيحة إلا ان عدد من مشائخ المنطقة ابلغوه ان مثل هذا العمل يمكن له ان يجر المنطقة صوب أعمال فوضى .





علي صعيد متصل أستنكر عدد من أبناء مديرية المضاربة و رأس العارة إدراج أسمائهم دون علمهم وذلك ضمن اللجان الإشرافية للإنتخابات .

و وصف الأمين العام لمجلس الحراك السلمي الجنوبي المحامي مصطفى علوان قادري إدراج أسمه و أسماء عدد من أبناء المنطقة ضمن هذه اللجان دون إعلامهم بـ"باللطجة السياسية" مؤكدا ً إنهم منسحبين من هذه اللجان و إنها لا تعنيهم من الأساس ، و إن موقفهم كان و لا يزال هو جزءً لا يتجزأ من موقف أبناء الصبيحة خاصة و الجنوب عامة و الرافض للإنتخابات .

وتحصل "صدى عدن " على أسماء عدد من الناشطين في الحراك الجنوبي الذين تم إدراج أسمائهم ضمن قوائم أسمائهم ضمن اللجان الانتخابية في المديرية دون علمهم و أعلنوا إنسحابهم منها لاحقا وهم : المحامي مصطفى علوان قادري ، عبد الناصر قادري ، فهد عبدالغني قادري ، عارف أحمد إبراهيم قادري، عبدالباسط عبده قادري .