المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عين على الصحافه :ضبط أسلحة ومتفجرات في أحد منازل عدن


عبدالله البلعسي
2012-02-11, 12:53 PM
ضبط أسلحة ومتفجرات في أحد منازل عدن آخر تحديث:السبت ,11/02/2012
صنعاء - “الخليج”:
قالت مصادر أمنية رسمية إن إدارة أمن محافظة عدن ضبطت مجموعة من المتفجرات والأسلحة أثناء قيامها بمداهمة أحد المنازل في حي الشيخ عثمان المكتظ بالسكان، مشيرة إلى أن المتفجرات والأسلحة شملت 12 كيلوجراماً من متفجرات (تي .ان .تي) وعبوة ناسفة بداخل ضاغط مجهز للتفجير، وساعتين وأربعة أجهزة تحكم للتفجير عن بعد وأسلاك صواعق قنابل يدوية، وقذيفة هاون، وقطعة سلاح آلي .

وأشارت المصادر إلى أنه تم ضبط ثلاثة متهمين كانوا بداخل المنزل الذي ضبطت فيه الأسلحة والمتفجرات وجميعهم متهمون بالسطو ونهب مبلغ 28 مليون ريال في منطقة المعلا بالمدينة .

وكانت أجهزة الأمن في المدينة نفسها قد تمكنت من ضبط عصابة متخصصة بالخطف والتعذيب والقتل في مديرية المنصورة، حي ريمي، وأكدت مصادر أمنية ضبط ثلاثة متهمين بالقتل، ضبط مع أحدهم قطعة سلاح آلي المستخدم في الجريمة، كما تم ضبط معدات خاصة بالتعذيب والقتل .
http://arabic-media.com/newspapers/uae/alkhaleej.htm

عبدالله البلعسي
2012-02-11, 12:54 PM
السفير الأمريكي بصنعاء قلق من "تدخل إيراني في شؤون اليمن" آخر تحديث:السبت ,11/02/2012
صنعاء - “الخليج”:
أبدى سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فايرستاين قلق بلاده من استغلال دول أجنبية الأوضاع في اليمن من أجل إيجاد موطئ قدم لها في البلاد، وقال في مقابلة بثها التلفزيون اليمني في وقت متأخر من ليلة أمس الأول: “سنكون قلقين للغاية تجاه أي تدخل أجنبي في اليمن يهدف إلى خلق مشاكل أمنية أو سياسية مستغلاً الانقسامات الحاصلة في البلد لتحقيق نتائج سلبية، ونحن قلقون للغاية من محاولة الإيرانيين استغلال الأوضاع الحالية لغرض زعزعة الاستقرار في اليمن” .

وكان فايرستاين قد جدد تأكيد موقف بلاده الداعم لعملية الانتقال السلمي للسلطة وجهود التسوية السياسية القائمة والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والعمل مع مختلف الأطراف على إجراءات مشتركة لدعم جهود الحكومة في القيام بواجباتها لضمان إجراء عملية الانتخابات في أجواء هادئة ومناسبة .

وأبدى رضاه عن “التقدم الذي أحرز على صعيد تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومنها الإجراءات التي اتخذت بشأن تشكيل الحكومة وتصويت منح الثقة الناجح من قبل البرلمان وتشكيل اللجنة العسكرية والأمنية والتقدم الذي أحرز في تهدئة الأجواء الأمنية في المدن الرئيسة في البلاد لاسيما مدينتي صنعاء وتعز والمصادقة على قانون الحصانة وتدشين الحملة الانتخابية لنائب الرئيس والجهود التي تبذلها اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لإنجاح الانتخابات” .

وفي أول رد على تصريحاته بشأن المخاوف من التوسع الإيراني في اليمن استغرب قائد حركة الحوثي عبدالملك الحوثي الموقف الأمريكي، وقال في بيان له إن “ما يثير الدهشة رد السفير الأمريكي على سؤال عما يقال التوسع الإيراني في البلاد حيث قال: إنه قلق من التدخل الأجنبي في اليمن، متناسياً من هو وما دوره ومكانته ومن يمثل؟” .

وأسف الحوثي للتدهور الحاصل في البلاد، الذي قال إنه وصل الحال لأن “يظهر فيه السفير الأمريكي وهو يتحدث عن الوضع اليمني كمن يملك زمام الأمور ويرسم الخطط ويوزع المهام كما برز في مقابلته، وهو يتحدث عن مختلف القضايا السياسية في البلاد” .

عبدالله البلعسي
2012-02-11, 12:54 PM
الزنداني ينفي صلته بمحاولة اغتيال صالح آخر تحديث:السبت ,11/02/2012


نفى رجل الدين المتشدد الشيخ عبدالمجيد الزنداني أية صلة له بحادثة الاغتيال التي طالت الرئيس علي عبدالله صالح في الثالث من شهر يونيو/ حزيران الماضي وأدت إلى إصابته بجروح بليغة ومقتل 13 من حرسه الخاص و2 من كبار معاونيه .

وقال الزنداني، الذي يعد أحد أهم المطلوبين للإدارة الأمريكية بتهم تمويل الإرهاب في بيان صحافي إنه “ليس لنا أي دور في حادث جامع النهدين الذي جرى في دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية صنعاء في شهر رجب الماضي، والتي أصيب فيها الرئيس صالح وعدد من كبار معاونيه” .

ووصف الزنداني محاولة اغتيال صالح ب “الحادث الذي استنكره وهيئة علماء اليمن” التي يرأسها في حينه، كما استنكرتها المعارضة اليمنية والكثير من قيادات البلاد العسكرية والقبلية .

وكان صالح تعرض و78 من كبار معاونيه لمحاولة اغتيال في جامع النهدين في دار الرئاسة أدت إلى مقتل 13 من حرسه الخاص ووفاة كل من عبدالعزيز عبدالغني، رئيس مجلس الشورى، ومحمد الفسيل وكيل وزارة الأوقاف متأثرين بجراحهم . وكشفت صحيفة “الشرق” السعودية الأربعاء الماضي نقلاً عن مصدر وصفته بالخاص قوله “إن الزنداني هو أحد المتورطين في قتل صالح” . (يو .بي .آي)

عبدالله البلعسي
2012-02-11, 12:57 PM
مقتل مسؤول أمني يمني ونجاة آخر بكمينين مسلحين وتحذيرات من «تحركات مشبوهة» في عدن

تظاهرات حاشدة لدعم انتخاب هادي رئيساً

حجم الخط http://www.alittihad.ae/styles/images/decfont.gif | http://www.alittihad.ae/styles/images/incfont.gif


صورة 1 من 1 http://www.alittihad.ae/assets/images/World/2012/02/11/320x240/3a-na-68705.jpg ا.ف.ب ©
جانب من تظاهرة في صنعاء أمس لتأييد انتخاب هادي والمطالبة بمحاكمة صالح

تاريخ النشر: السبت 11 فبراير 2012

عقيل الحـلالي
دعا عشرات آلاف المتظاهرين اليمنيين، أمس الجمعة، إلى انتخاب نائب الرئيس الحالي، عبدربه منصور هادي، رئيسا للبلاد، خلفا للرئيس علي عبدالله صالح، المنتهية ولايته، بعد عشرة أيام، بموجب اتفاق لنقل السلطة ترعاه دول مجلس التعاون الخليجي.وأكد المتظاهرون الذين احتشدوا، في أغلب المدن اليمنية، للأسبوع الـ51 على التوالي، تحت شعار “معا نستكمل أهداف الثورة”، على أهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة، المزمع إجراؤها يوم 21 فبراير الجاري، مشددين على ضرورة “مواصلة الثورة والوفاء للشهداء” الذين سقطوا خلال موجة الاحتجاجات.
وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين في السجون الحكومية، على خلفية الاحتجاجات.وقال خطيب صلاة الجمعة، التي أقيمت بشارع رئيسي وسط مدينة تعز (وسط): “ليست القضية يوم 21 فبراير هي انتخاب رئيس
وقال الشيخ الأحمر، لتلفزيون “سهيل” اليمني الأهلي: “المبادرة الخليجية ليست كل ما يصبو إليه الشعب اليمني، لكنها المخرج والمنفذ للخروج من أهوال كانت ستؤدي بالبلاد مسالك لا يعلمها إلا الله”، داعيا حزب المؤتمر، الذي يرأسه صالح منذ تأسيسه في العام 1982، إلى فتح “صفحة جديدة” تقوم على “مواطنة متساوية”.

http://www.alittihad.ae/styles/images/adverttop.png
http://www.alittihad.ae/styles/images/advertbottom.png
وقال: “اليمن الجديد سيأتي بعدل وقضاء مستقل وأمن وقانون يمر على الجميع بلا استثناء”، لافتا إلى أنه سيتم خلال المرحلة الانتقالية الثانية، التي تبدأ مع تنصيب هادي رئيسيا للبلاد، “حل القضية الجنوبية” عبر مؤتمر عام لحوار وطني شامل. ومنذ مارس 2007، يعاني جنوب اليمن من احتجاجات انفصالية متصاعدة، مطالبة بـ”فك الارتباط” بين الشطرين الشمالي والجنوبي، اللذين توحدا في مايو 1990. وتُشكل بعض محافظات الجنوبي اليمني “ملاذا آمنا” لمقاتلي تنظيم القاعدة المتطرف، الذين يسيطرون، منذ أواخر مايو، على أغلب مناطق محافظة أبين الساحلية، التي يتخذونها منطلقا لشن هجمات على الأجهزة الأمنية في عدد من مدن البلاد. وفي هذا السياق، قُتل مسؤول أمني يمني، الليلة قبل الماضية، في هجوم شنه مسلحون، يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة، بمحافظة لحج، المجاورة لأبين. وقال مصدر أمني محلي لـ”الاتحاد” إن مسلحين مجهولين، كانوا على متن دراجات نارية، هاجموا العقيد محمد الحميدي، مدير البحث الجنائي في بلدة “تبن، إحدى بلدات محافظة لحج الجنوبية، مشيرا إلى أن المسلحين فتحوا نيران أسلحتهم على المسؤول الأمني، عندما كان يقود سيارته الخاصة، ما أدى إلى مقتله على الفور. ولم يشر المصدر الأمني إلى هوية المسلحين، إلا أن الهجوم، حسب مصادر أمنية أخرى، حمل بصمات تنظيم القاعدة المتطرف، الذي درج، منذ أكثر من عامين، على استهداف المسؤولين الأمنيين والعسكريين، خصوصا في المحافظات الجنوبية. وعلى صعيد متصل، نجا مسؤول أمني في محافظة إب (وسط)، من محاولة اغتيال استهدفته، مساء الخميس، حسبما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، أمس الجمعة. وذكرت الوزارة، عبر موقعها الالكتروني، أن مدير أمن بلدة “العدين”، المقدم علي الخضر، نجا من كمين لـ”عناصر تخريبية”، لم تكشف عن هويتها، فتحت نيران أسلحتها على سيارة المسؤول الأمني “أثناء خروجه من إدارة امن المديرية في طريقه إلى منزله”. وأوضحت السلطات الأمنية المحلية أنها “باشرت التحقيق في القضية”، وأن “الملاحقة جارية للجناة للقبض عليهم”. وتعاني المدن اليمنية من انفلات أمني غير مسبوق، على خلفية الاحتجاجات المطالبة برحيل الرئيس صالح، خصوصا في ظل الانقسام الحاصل داخل المؤسسة العسكرية والأمنية، منذ إعلان القائد العسكري، اللواء علي محسن الأحمر، أواخر مارس، تأييده لمطالبة الحركة الاحتجاجية الشبابية. وحذرت السلطات الأمنية من “تحركات مشبوهة” تستهدف أمن واستقرار مدينة عدن الساحلية، كبرى مدن جنوب اليمن. وقال مصدر بإدارة أمن مدينة عدن، لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، إن “الأجهزة الأمنية لن تتوانى عن القيام بواجباتها في ضبط المجرمين والحفاظ على امن واستقرار وسلامة المواطنين” الذين دعاهم في الوقت ذاته إلى “الإبلاغ عن إي إخلالات أمنية أو تحركات مشبوهة” داخل المدينة.
وأطلقت السلطات الأمنية تحذيراتها بعد كشفها، الليلة قبل الماضية، عن ضبط “متفجرات وأسلحة” داخل منزل في مديرية الشيخ عثمان، وسط عدن. وحسب البيان الأمني، فإن المضبوطات شملت 12 كجم من متفجرات “تي إن تي”، و2 كجم باروت، و”عبوة ناسفة بداخل ضغاط مجهزة للتفجير”، إضافة إلى ساعتين وأربعة أجهزة تحكم للتفجير عن بعد، وأسلاك صواعق قنابل يدوية، وقذيفة هاون، وقطعة سلاح آلي.


اقرأ المزيد : تظاهرات حاشدة لدعم انتخاب هادي رئيساً - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=14393&y=2012#ixzz1m3toSaBB) http://www.alittihad.ae/details.php?id=14393&y=2012#ixzz1m3toSaBB

عبدالله البلعسي
2012-02-11, 01:00 PM
السفير الأميركي في صنعاء: لا يحق للعسكريين التظاهر ضد قادتهم

لجنة أوروبية - أميركية - خليجية للتواصل مع «الحراك» والحوثيين

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2012/02/11/0ac28eea-a69d-477d-96cd-91c84c29abef_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2012/02/11/0ac28eea-a69d-477d-96cd-91c84c29abef.jpg) السفير الاميركي في صنعاء مصافحاً صادق الأحمر (خاص - «الراي») ارسال | حفظ (http://www.alraimedia.com/ArticlePrint.aspx?id=327656&mode=DOC) | طباعة (http://www.alraimedia.com/ArticlePrint.aspx?id=327656) | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط [/URL]










| صنعاء - من طاهر حيدر |

رفض السفير الأميركي في صنعاء غيرالد فايرستاين الاعتراف بالتظاهرات التي ينفذها عسكريون يمنيون ضد قادتهم، معتبرا اياها «غير قانونية»، بينما كشف عن تواصل مع الحوثيين والجنوبيين من خلال لجنة تواصل اميركية واروبية وخليجية.
وقال لقناة «اليمن الفضائية»، ليل اول من امس، إن «المسيرات والتظاهرات التي يقوم بها محتجون أمام الوزارات منذ الأسابيع الماضية خلقت نوعا من الاضطراب في الجو العام»، مطالبا «بضرورة التفريق بين الاحتجاجات التي يقودها مدنيون وتلك التي ينظمها عسكريون للمطالبة بإقالة قادتهم».
وأضاف ان «علينا النظر في هذه الأمور بعناية، فمن حق التظاهر والاعتصام السلمي من دون خلق صعوبات في المجتمع من قبل المدنيين هو شيء مكفول... فإذا أراد البعض الاحتجاج أمام السفارات وأمام وسائل الإعلام «المرئية والمسموعة من دون التدخل في أعمال هذه المنشآت وإعاقة حركة المرور والعامة وقطع الطرقات فهذا من حقهم».
وكشف عن تشكيل لجنة أوروبية - أميركية - خليجية للتواصل مع «الحراك الجنوبي» والحوثيين والشباب برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي حتى يشاركون في الانتخابات الرئاسية.
وقال: «لقد شكلنا وبتعاون مع المسؤولين اليمنيين لجنة تواصل يرأسها زميلي سفير الاتحاد الأوروبي (لجنة من الأميركيين وسفراء الدول الخليجية)، وتواصلنا مع ممثلين عن الحوثيين والجنوبيين والشباب لإجراء الانتخابات المقبلة، وستتم مواصلة التحاور معهم خلال الأسبوعين المقبلين».
في سياق أخر، ظهر خلاف في أورقة حكومة الوفاق الوطني اليمنية حول طرد السفير السوري من صنعاء، مابين مؤيد ومعارض لذلك.
الى ذلك (يو بي أي)، نفى رجل الدين المتشدد عبد المجيد الزنداني، امس، أي صلة له بحادثة الاغتيال التي طالت الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في الثالث من يونيو الماضي وأدت إلى إصابته بجروح بليغة ومقتل 13 من حرسه الخاص و2 من كبار معاونيه.
واكد الزنداني احد أهم المطلوبين للإدارة الأميركية بتهم تمويل الإرهاب في بيان إنه «ليس لنا أي دور في حادث جامع النهدين الذي جرى في دار الرئاسة في صنعاء».
[url]http://arabic-media.com/newspapers/kuwait/alraimedia.htm (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=327656&date=11022012#)

عبدالله البلعسي
2012-02-11, 01:24 PM
الزنداني ينفي التورط في محاولة اغتيال صالح
اتفاق بين الحوثيين واللقاء المشترك على وقف الحرب بالشمال
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4152/06-1.jpg محتجون يمنيون يتظاهرون في صنعاء أمس(رويترز)




صنعاء: صادق السلمي، د ب أ 2012-02-11 12:46 AM رفض رئيس جامعة الإيمان باليمن الشيخ عبد المجيد الزنداني الاتهامات الموجهة إليه بالتورط في محاولة اغتيال الرئيس علي عبدالله صالح التي وقعت في جامع دار الرئاسة في صنعاء في الثالث من يونيو الماضي، واصفاً ما تردد مؤخراً عن ذلك بـ "الأكاذيب الباطلة". وأكد الزنداني، الذي كان يعد من المقربين للرئيس صالح ودعمه في الانتخابات الرئاسية في عام 2006 مخالفاً قرار حزبه التجمع اليمني للإصلاح المعارض، أن ما نشر حول مشاركته في محاولة اغتيال صالح عن طريق إقناع سادن الجامع بوضع متفجرات في المسجد "يأتي في سياق البلبلة والتشويش على سير الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة التوافقي عبد ربه منصور هادي والتي نأمل أن تتم بنجاح في 21 فبراير الجاري" وقال "نجاح الانتخابات الرئاسية سيساعد في نقل السلطة بشكل سلمي ويجنب البلاد الانزلاق في أتون الفوضى". وذكر بيان صدر عن الزنداني أن موقفه "كان واضحاً ومعلناً من حادث جامع دار الرئاسة حيث استنكره وهيئة علماء اليمن التي يرأسها، كما استنكرتها المعارضة اليمنية والكثير من قيادات البلاد العسكرية والقبلية"، معتبراً أن موقفه ثابت من التأكيد "على استمرار النهج السلمي للثورة".
إلى ذلك ذكر تقرير إخباري نقلا عن مسؤول يمني أن صالح سيغادر الولايات المتحدة إلى جهة غير معلومة في 18 فبراير الجاري. وأضاف أن رحيل صالح عن الولايات المتحدة يأتي بعد ضغط من نشطاء يمنيين ووسائل الإعلام الأميركية.
على صعيد آخر توصلت أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتها حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض وجماعة الحوثي إلى اتفاق لوقف الحرب بينهما في المناطق الشمالية من البلاد، وهي الحرب التي أدت إلى سقوط المئات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين. وأكد مصدر في حزب الإصلاح أن الاتفاق وقع أول من أمس ويقضي في أبرز بنوده بوقف إطلاق النار بين الجانبين وفتح الطرقات وتشكيل لجنة تشرف على عودة الوضع لطبيعته. وتم توقيع الاتفاق في منطقة الملاحيظ الواقعة بين محافظتي صعدة وحجة برعاية الشيخ علي بن علي القيسي وأمين صنعاء السابق أحمد الكحلاني وممثلي اللقاء المشترك وشخصين من طرف الحوثيين. وينص الاتفاق على التعايش السلمي واعتماد مبدأ الحوار في حل المشاكل والابتعاد عن كل أساليب فرض الرؤى بالقوة، ووقف الأعمال المسلحة والابتعاد عن أي أعمال استفزازية والعمل على عودة المسلحين إلى مناطقهم ومحافظاتهم، وتشكيل لجان ميدانية لحل أي إشكال ومعالجته بشكل فوري.
http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alwatan.htm