المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلقاء القبض على 12 مشتبها بتفجير أنبوب نفط بصافر


المهندس
2008-09-27, 07:04 AM
إلقاء القبض على 12 مشتبها بتفجير أنبوب نفط بصافر
«الأيام» متابعات :
قال وكيل محافظة صنعاء عبدالملك الغربي: إن أجهزة الأمن ألقت القبض على (12) من المشتبهين بتفجير الأنبوب النفطي الذي يربط منطقة صافر النفطية في مأرب بميناء رأس عيسى في الحديدة خلال الساعات الماضية .

وأضاف الغربي في تصريح لـ«المؤتمرنت» أن قوات الأمن تلاحق متهمين آخرين على خلفية حادث تفجير الأنبوب.

وكان مجهولون أقدموا- بحسب أمين عام محلي مأرب جابر الشيواني- على تفجير الأنبوب النفطي الذي يربط صافر بميناء رأس عيسى وذلك في الرابعة والنصف من فجر أمس.

وأكد وكيل محافظة صنعاء أن عمليات إخماد الحريق الناتج عن تفجير الأنبوب أوشكت على الانتهاء رغم وعورة المنطقة التي جرى فيها الحادث (جبلية).

من جانبه قال الشيواني لـ«المؤتمرنت»: إنه تم إرسال المعدات اللازمة وتجري محاولة إصلاح الأنبوب الذي مازالت كميات النفط تتسرب منه منذ الصباح. واستهدف الانفجار الأنبوب في منطقة المنصعة السهمة مديرية خولان (جحانة) بعد محطة الضخ الأولى. واعتبر وكيل محافظة صنعاء عبدالملك الغربي هذا التفجير عملية تخريبية تضر بمصالح اليمن وتستهدف اقتصاد ومعيشة المواطنين.

وقال مراسل «الصحوة نت» في مأرب إن التفجير أدى الى أضرار مباشرة بالأنبوب واندلاع حريق هائل وتصاعد ألسنة كثيفة من النيران فيما تسربت كميات نفط إلى الأراضي الزراعية في المنطقة.

وأضاف بأن عددا من سيارات الإطفاء وصلت من مأرب إلى مكان التفجير في خولان في حين تحركت حملة أمنية لتعقب الجناة .

مؤكداً بأن عمليات الإطفاء وإصلاح الأضرار التي لحقت بالأنبوب لاتزال قائمة فيما يتجمهر مئات المواطنين من أبناء المنطقة قرب الحادث.