المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالله الاصنج في رسالة لابناء الجنوب


ارجون
2012-02-08, 11:35 PM
عدن اون لاين/متابعات
في ورقة مقدمة من عبدا لله الاصنج لبلورة والإعداد للتحضير للقاء جنوبي في الداخل اتهم فيها كل القيادات التاريخية البيض والعطاس وناصر إنهم يعقدون لقاءات كرنفالية وتصرف عليها أموال طائلة غير معروفة المصدر في القاهرة وبروكسل وبيروت وغيرها.
وأضاف الأصنج إن أكثر من مليون دولار صرفت على تلك الكرنفالات متهماً الرئيس الجنوبي علي سالم البيض إن في ذمته أكثر من مليار وخمسمائة إلف دولار أرصدة دولة الجنوب إضافة ما وصل إليه إثناء الحرب من دول الخليج
وأضاف الاصنج إن شركاء البيض في نفق تلك الأموال هم العطاس وصالح عبيد وهيثم قاسم ومحمد هيثم
وأكد الاصنج إن الامول التي صرفها العطاس وناصر وصالح عبيد وآخرين على لقاءاتهم أكثر من نصف مليون دولار وان تلك الامول مصادرها أجهزة استخبارات ورجال أعمال أيضا هم من دعم نظام الرئيس اليمني الراحل علي عبدا لله صالح
ودعا الاصنج في ورقته إلى عقد مؤتمر في الجنوب بالداخل في شهر مارس القادم ووضع عدد من المقترحات والتصورات وهذا نصها كما حصل عليها(hnto):


بسم الله الرحمن الرحيم

٣٠ يناير ٢٠١٢م

أفكار للتشاور والبلورة للإعداد والتحضير للقاء الجنوبي الأول في الداخل

نظرا للإخفاقات التي منيت بها الدعوات السابقة للقاءات جنوبية حيث انعقدت مؤتمرات ولقاءات في برلين وبروكسل والقاهرة ١ والقاهرة ٢ وأخيرا جرت المشاورات الجانبية التي تكرر إجراؤها في إسطنبول وبيروت والقاهرة وأنفق عليها الداعون لها علي سالم البيض وأحمد عمر بن فريد من جهة وعلي ناصر محمد وحيدر العطاس وصالح عبيد أحمد من جهة أخرى أموالا طائلة غير معلوم مقدارها ومصادرها. ويقال أن تلك اللقاءات الكرنفالية قد كلفت القائمين عليها أكثر من مليون دولار من المصدرين المشار إليهما. فقد تأكد بأن في عهدة وذمة علي سالم البيض من أرصدة دولة الجنوب ]اليمن الديمقراطية] ما يربو على خمسمائة مليون دولار يضاف إليها ما وصله من حكومات خليجية تجاوز المليار دولار لتغطية نفقات حرب ١٩٩٤م . وكان شركاء علي سالم البيض في الإدارة والإنفاق حيدر العطاس وهيثم قاسم ومحمد هيثم وآخرين مثل صالح عبيد أحمد. وأما تكاليف الإنفاق على كرنفالات ولقاءات القاهرة وبيروت والأردن عمان فقد تجاوزت هي الأخرى نصف مليون دولار وأشرف على إنفاقها العطاس وعلي ناصر محمد وصالح عبيد وآخرين. وتحددت مصادرها في رجال أعمال وشركات كمبرادور مرتبطة بأجهزة إستخباراتية أجنبية علما بأن بعض هولاء ساهموا في دعم الطاغية المخلوع الفاسد علي عبد الله صالح على مدى سنوات حكمه المشئوم.

ولما كان المال السائب أو المنهوب يزيد النظام ضراوة والفاسدين فسادا فأن الدوافع التي لا تمت للمصلحة الوطنية الجنوبية بصلة والتي تستر عليها أدعياء الوطنية ولذا فان الفشل والفضيحة كانا من نصيب تلك العناصر التي صنعت خرافة وكذبة تحرير الجنوب من هيمنة نظام الإقصاء والهيمنة المطلقة والإفساد والفساد والقهر والظلم برئاسة المخلوع علي عبد الله صالح والمرتبطين به وهم أسوأ ما عرفهم الناس في كافة محافظات الجنوب ومحافظات الشمال.

ومن أجل الخروج من دائرة الفشل والضياع التي تحيط بالجنوب وأهله. وإنقاذ لما يمكن إستعادته وإنقاذه من الحقوق المغيبة في ظل وحدة غير متكافئة جرى إعلانها في غفلة من الشعب صاحب الحق في رسم مستقبله ومصيره. فإن إتفاقية الوحدة لم تعد ملزمة للجنوبيين بأية حال من الأحوال. وعليه لابد من تكليف لجنة تحضيرية تدعو لمؤتمر وطني جنوبي يتم انعقاده في عدن خلال شهر مارس القادم.

1. تشكيل اللجنة التحضيرية من رئيس وأمين سر عام وأمين مساعد للمال وأمين مساعد للنشاط السياسي والإعلامي وجميعهم من الداخل وثلاثة مستشارين من الخارج برئاسة أحدهم لتقديم المشورة في الشأنين الداخلي والخارجي والسعي للحصول على دعم مالي ودعم سياسي وديبلوماسي عربي وأجنبي ودولي.

2. إنشاء مجلس محلي في كل محافظة من المحافظات الجنوبية.

3. إنشاء مجلس المحافظات الجنوبية ويمثل فيه ثلاثة عن كل محافظة وأربعة عن حضرموت وخمسة عن العاصمة عدن بإعتبار مكوناتها البشرية جامعة للمحافظات الجنوبية ويكون مقره عدن.

4. يتولى مجلس محافظة عدن سلطة وصلاحيات المركز في قضايا الأمن والعلاقات الخارجية وينظم توزيع الخدمات العامة – التعليم والصحة والمواصلات وغيرها – وفق برنامج يغطي الحاجة لفترة إنتقالية يتفق على مدتها.

5. يتم تعيين لجنة من فقهاء القانون الدستوري والقانون العام ومن فقهاء الشريعة لوضع دستور جديد.

6. يتم تشكيل لجنة سياسية لإستمزاج رأي الشعب في الجنوب في الأراء والإتجاهات السياسية المطروحة تلخيصا في الآتي :

أ: فك الإرتباط – الإنفصال

ب: صياغة علاقة جديدة بين الجمهوريتين - اليمن الديمقرطية والجمهورية العربية اليمنية على أساس وحدة دولتين في إتحاد - تعاون تنسيقي يشمل الأمن والدفاع والتعاون الإقتصادي والعلاقات الخارجية أولا أو وحدة فيدرالية ثانيا. والأمر مطروح للنقاش فالإتفاق .

7. تكليف ثلاثة شخصيات معروفة بالإتصال بكبار رجال الأعمال الجنوبيين لتأمين تكاليف المؤتمر الجنوبي الأول في الداخل في حدود مئتي ألف دولار – ميزانية مبدئية لسنتين.

• ويرى بعض المعنيين الجنوبين أن الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية المرشح فيها النائب عبد ربه منصور هي مجرد حالة إجرائية تكمل مرحلة إسدال ستار النهاية لنظام الطاغية بأقل تضحيات بشرية وأمنية. ويلزمنا الهدوء ولندع العاصفة تمر مع تأكيد عدم التزامنا بما سوف تسفر عنه تلك الانتخابات من نتيجة مرسومة ومتفق عليها خليجيا ودوليا كما هو واضح للعيان.

• والمهم أن نحزم أمرنا ونعد عدتنا لمواجهة مسئولياتنا خطوة خطوة بثقة وعزيمة من خلال التشاور وتبادل الرأي والثقة.

• وحبذا لو بادر إخواننا في ساحات المحافظات الشمالية الشبابية إلى إجراءات وخطوات مماثلة لسد طريق محاولات الالتفاف على المبادرة الخليجية التي توفر للطاغية عودة لإفراغ المبادرة من أهدافها المرجوة. فالطاغية بعد أن خرج من الباب خلسة لن نسمح بعودته خلسة يا شباب الشمال والجنوب.

المصدر: عكس الاتجاه

حكيـم الجنوب
2012-02-08, 11:45 PM
عكس الاتجاه

النضال
2012-02-09, 12:02 AM
نعم البيض والعطاس وعلي ناصر وصالح عبيد في عهدتهم

وطن اسمه الجنوب العربي عليهم ان يبيعو حتى ثيابهم حتى يتم ارجاعه

وتحريره من الاحتلال الشمالي الغاشم اما الاموال التي يتحدث عنها الاصنج

فلن تساوي كل المبالغ الذي يتحدث عنها الاصنج مع ما نهبه اصغر متنفذ في حكومه صالح

اما علي عبدالله صالح واسرة الاحمر واسرة المتوكل واسرة ابو شوارب

فلو اعمل بهذه المبالغ الذي نهبوها هولاء الدجله خط ازفلت مزتوج من فلوس ورقيه

وليس من اسمنت سوف تقطي هذه المبالغ الورقيه من عدن الى حضرموت الى صنعاء

الله يرحم المقالح قتلوه باب مطعم بسياره يقودها طفل بسبب انه قال

ان المساعدات التي تاتي لليمن لو تذهب للشعب ولتنميه سوف يكون الشعب

اليمني اغني شعوب المنطقه و هذا الاخير احمد المقالح كان برضه على وشك التخلص منه

ومكث ثلاثه اشهر في السجن هذه هي حكومه الاصنح تتغنى بالاموال وهم اشد الناس نهباً للاموال

*الغريب*
2012-02-09, 12:25 AM
التعريف بعبدالله الاصنج اسمه الحقيقي عبدالله الدبعي من دبع واليوم يتكلم باسم الجنوب رغم انه هو من شتت ابناء الجنوب اثناء التحرير الاول واثناء تواجدهم في صنعاء عندما كان وزير الخارجيه الشماليه
دمتم بود

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-02-09, 12:25 AM
عدن اون لاين/متابعات


جد الكلاب كلب :):rolleyes:

النضال
2012-02-09, 12:29 AM
التعريف بعبدالله الاصنج اسمه الحقيقي عبدالله الدبعي من دبع واليوم يتكلم باسم الجنوب رغم انه هو من شتت ابناء الجنوب اثناء التحرير الاول واثناء تواجدهم في صنعاء عندما كان وزير الخارجيه الشماليه
دمتم بود

http://www.youtube.com/watch?v=4ciqH2Ye3bU

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-02-09, 01:16 AM
عبداللة الاصنج في رسالة لابناء الجنوب


ارجو من الاداره تعديل العنوان لان اسم الله مكتوب غلط ..

عناد الكور
2012-02-09, 01:26 AM
يا اخواني افهمو الاصنج ومنهم على شاكلتة من مواطني 48
لايريدون الجنوب يتحرر .. الحجريين ملا عدن والجنوب

فين تشتوهم يروحو
تاك السنة امل كعدل دمها حن لقرررية
وايوب طارش تنكر
هائولا
جدهم
واحد
وعملهم
واحد
يختليفون بينهم .. لكنهم يجتمعون ويتفقون على الجنوب وشعبة

الاصنج حتى لو جدة العاشر مواليد الجنوب لكن الدم يحننننن

اخلعو انظارات السوداء
فكرو بعقولكم لا بقلوبكم
قدها ما ظيعتنا واخرت التحرير الا العواطف

النضال
2012-02-09, 01:29 AM
عبداللة الاصنج في رسالة لابناء الجنوب


ارجو من الاداره تعديل العنوان لان اسم الله مكتوب غلط ..



شكراً اخي حيد صيره على التنبيه

تم التعديل

جنوب احرار
2012-02-09, 01:32 AM
يجب ان نتحمل الصدمات
ونكون اقوياء كالفولاذ
لن نتزحزح قيد انمله عن مطالبناء بالجنوب العربي
هولا الحجرين نحن من عودناهم على التكلم باسم الجنوب وبعدن
لاكن عليناء تحمل قليل قليل
كل شي يعود لاصله قريباً انشالله

عناد الكور
2012-02-09, 01:40 AM
http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=83429

قبل ايام الاصنج لة موضوع مطول

الأصنج: البيض وعلي ناصر والعطاس شخصيات فاشلة لامنقذة

:mad:الأصنج: البيض وعلي ناصر والعطاس شخصيات فاشلة لامنقذة
القسم: ---





عتبر عبدالله عبدالمجيد الأصنج وزير الخارجية الأسبق من أبرز الوجوه السياسية المثيرة للجدل ، اسس مع مناضلي الحركة العمالية والوطنية المؤتمر العماني بعدن وحزب الشعب ومن قبلها الجبهة الوطنية المتحدة ، وحال استقراره في صنعاء بدعوة من المغفور لهم باذن الله القاضي عبدالرحمن الارياني والمشير عبدالله السلال والفريق حسن العمري وبتشجيع من الاستاذ احمد النعمان ونجله محمد احمد النعمان والعميد محمد علي الاكوع والأساتذة يحيى جمعان ومحمد انعم غالب واحمد عبده سعيد وعبدالغني مطهر والشيخ سنان بولحوم والشيخ نعمان بن راجح وحسين علي الحبيشي وعلي سيف الخولاني والدكتور محمد سعيد العطار والدكتور حسن مكي وعبدالله حمود حمدان واحمد دهمش تولى الاصنج وزارات الخارجية والاقتصاد والمواصلات وبقرار رئاسي تولى الامانة العامة للاتحاد اليمني الجديد.
ترك صنعاء بعد محاكمة يصفها هو بالهزلية قضت بالتحفظ عليه في زنزانة بادارة الامن الوطني وبعد عام نقل للاقامة الجبرية في بيته لعام اخر. غادر صنعاء للعلاج في الولايات المتحدة ليستقر حال عودته في القاهرة حتى العام 1994م.
كان موضع رعاية من المغفور لهم بإذن الله الملك خالد بن عبدالعزيز والشيخ زايد بن سلطان والملك فهد بن عبدالعزيز والامراء سلطان ونايف وسلمان واحمد ابناء الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود ويعكف حاليا على اعداد مذكرات يتناول اهم المحطات السياسية الحاملة باسرار ومفاجئات يمنية وعربية ودولية.
متزوج من السيدة نظيرة حسن اسماعيل خدابخش خان وله ولدان محمد ومازن وبنتان منال وميرفت ، ويقيم حالياً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية منذ العام 1994م.
" يتحدث الوزير الأصنج والسياسيي المحنك في تفاصيل هذا الحوار عن جملة من القضايا والهموم المتعلقة باليمن ومستقبله بعد صالح إضافة إلى الوحدة والقضية الجنوبية وغيرها من القضايا:
*اين الاستاذ عبدالله عبدالمجيد الاصنج مما يدور في لقاء البلاد اليوم ولماذا توارى عن الانظار والفعل السياسي..وهو السياسي الاول الذي عرفته عدن واليمن قاطبة؟
-عبدالله الاصنج النقابي المؤسس للحركة العمالية – والجبهة الوطنية المتحدة في عدن عاصمة الجنوب مع اخوته الرواد محمد عبده نعمان ومحمد سالم علي وعبده خليل سليمان وعبدالله علي عبيد ومحمد سعيد باشرين والسيد زين صادق ومحمد سعيد مسواط وعبدالقوي مكاوي ومحمود صديق ومحمد ياسين ومحسن العيني وحسين ومحمد سالم باوزير ومحمد عبدالله الذهب واحمد حيدر ومحمد سعيد القباطي وسعيد محمد الحكيمي ومحمد علي شمشير وعبدالعزيز باوزير ومحمد عبدالله عوض وعلي حسين القاضي وخليفة عبدالله حسن ومحمد عبدالله شرف وطه احمد مقبل وعبدالرحيم قاسم ورضية احسان والحجة نعمة وزينب ذوالغفار وصافيناز خليفة وليلى الجبلي واخريات وطه محمد سعيد وارسلان خليفة وجعفر عبدالحميد ومحمد عبدالله التيس ومحمود عبدالحميد وصالح وناصر العرجي وابراهيم عبدالله الزوقري ومحمد بن محمد الزليخي وعبدالكريم ثابت وفيصل عبدالمجيد لقمان واحمد المجعلي وصالح حسن ومحمد العبودي وعلي باعزب وعلي وامين عبدالرحمن الاسودي وعتيق عبدالرحمن وعبدالرشيد بيج وابوبكر واحمد سالم حميدان وسعيد محمد حسن وعلي عبدالله العصار والدقمي والعوبلي وصالح ومحمد حسن عبدالله وكثيرون لا يتسع المجال لسرد اسمائهم..الاصنج اذن موجود عبر شريط ذكريات فيه ما يبعث على الابتهاج والاعتزاز وما يحي الم افتقاد رواد كبار قدموا للوطن والامة العربية العظيمة تضحيات لا يمكن ان يسدل عليها ستار نسيان الادعياء الهابطين في غفلة من الزمن على الواجهة السياسية الحاكمة واجهزة اعلام تاكسي الاجرة التي ادارها وحط من قدرها مدير التوجيه المعنوي المطرود علي الشاطر وعبدالبورجي وبطانة السوء من خدم وحشم العهد البائد.
لقد اخترت ان اتابع الاحداث الجارية في بلادنا على مدى الاعوام الماضية بقلق والم وصمت عملا بالحكمة التي تقول "من كثر هداره قل مقداره"، و"يا غريب كن اديب" فالرئيس المخلوع صادر حقوق معارضيه ناهيك عن منحهم ضمانا واحدا من ضمانات توفرت له عند خلعه دون ان يستحقها.
*هناك خيارات مختلفة لمستقبل اليمن وعقدت مؤتمرات ولقاءات في القاهرة وبيروت وانقرة بهذا الشأن فماذا يقول عبدالله الاصنج ومع أي الخيارات يقف؟
- يتكلم اهل اليمن كثيرا ومنهم سياسيون ورجال اعمال ومؤسسات ودكاكين تعنى بالشأن اليمني على مدى السنين ويتناولون سوء نظام الحكم برئاسة المخلوع علي عبدالله صالح..والجميع في اليمن وخارجه وفي شماله وجنوبه اكدوا حقهم المشروع في اسقاط سلطة فاشلة وفاسدة ومحاسبة ومحاكمة افرادها على جرائم جسيمة ارتكبوها في عدن وتعز وصنعاء وفي كافة محافظات الشمال والجنوب دون استثناء ففي المحافظات الجنوبية ارتفعت اصوات المقهورين المغلوبين على امرهم تنادي بفك الارتباط والانفصال والعودة الى دولة اليمن الديمقراطية الجنوبية التي سلمها القائمون عليها لـ ( ... ) علي عبدالله صالح دون اخضاع ذلك القرار المصيري المنفرد لاستفتاء شعبي واكتفى اولئك القوم الواهمون بوعود وهبات وكلام معسول من صدام حسين وكان المرحوم الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر وكبار التابعين له في حزب الاصلاح من المترددين في اعلان وحدة اندماجية فورية بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية وهناك تفاصيل المراحل التي واكبت عملية الدمج والضم والالحاق والاهازيج التي اكملت بدورها رسم صورة الفصل الاخير لمسرحية مأساوية سماها الجنوبيون "يوم ذبح الدجاجة الراقصة"..وهذه التسمية لا يجهل معانيها ابناء الجنوب.
ان الوحدة اليمنية كانت هدفا جامعا لكل اليمنيين الاسوياء وتحولت للاسف الشديد الى مسرحية غباء وجهل وفساد تولى تأليفها واخراجها وتمثيلها العليان علي سالم البيض وعلي عبدالله صالح ومايزال الشعب يناضل ويكافح للتحرر من قيود الظلم والفساد التي تكبل الايدي وتكمم الافواه باسم الوحدة.والدعوة مفتوحة اليوم امام حق الشعب لاقرار او رفض وحدة اندماجية من طراز جديد او وحدة اتحادية من دولتين او وحدة فيدرالية او دعوة "كل من يرح له" فحق الشعب مطلق لا يعلو عليه أي قول حزبي او سياسي او مصلحة جهوية او طائفية.
ان المواطنين في الشمال والجنوب بحاجة الى استعادة التوازن والتقاط الانفاس بعد زلزال سياسي جثم على انفاسهم لثلاثة وثلاثون عاما وعودة العقل بعد جنون عملية صعبة وغير مضمونة ولا مأمونة ولا اقصد امينة اسوة بالرئيس المخلوع الذي كان يستخدم الحجة امينة في التدليل على امانته الغائبة ويخلط دائما بين الامنة والحجة امينة..وارحمتاه حين يتطاول رئيس جهل وغباء على شعب صاحب حكمة وتاريخ.
والقرار المصيري اليوم تتجاذبه عوامل شتى منها نفسية وانسانية وحسابات تتناول اقرار تفصيل الحقوق المتساوية للمواطنة والغاء دور العسكر والقبيلة.
وانصح الابناء والاخوة بالتريث قبل الهرولة على طريق المزايدة والتنابز تحت ضغط المرحلة وان عليهم تقصي احتمالات ردود افعال داخلية وخارجية وعليهم بدء عملية التشاور الهادي لاقرار ما فيه المصلحة العليا لاجيال المستقبل في ارض الوطن الجديد للشمال وللجنوب معا على حدة. فاليمنيون عاشوا معا في دولتين في عهد الامامة والجمهورية وعاشا معا في دولة واحدة منذ 1990م حتى اغتالها ( ... ) صالح واتباعه في حرب 94م بعد ان عاثوا فيها فسادا وظلما.
ان حق الشعب ان يختار طريقا ضمن له الاستقرار والامن والتنمية وعلى النخبة الواعية من الشباب القادرين على العطاء واهل التجربة والحكمة ان يتعاونوا لانقاذ البلاد والعباد مما يحيط بالجميع من اخطار وتحديات ليست بسيطة ولا سهلة على الاطلاق، فالخيارات صعبة والوقت ضيق ولا ينتظر نتائج هواة الندوات واللقاءات السفسطائية في فنادق القاهرة وبرلين وبروكسل وبيروت، فالمرحلة التي نقف على ابوابها ليست بحاجة الى كرنفالات سياسية تنفق عليها اموال طائلة ولابد من كشف مصادرها ومحاكمة بعد محاسبة المسئولين السياسيين على تلقيها من تجار جنوبيين وشماليين اجانب اشرفوا على اهدارها فالحراك الجنوبي السلمي بشهداءه وشهداء تعز وصنعاء هم الاكثر حاجة لتلك الاموال.وحيا الله شباب الحراك السلمي الجنوبي المقاوم وانتفاضات شباب تعز العز وصنعاء الابية وحضرموت الحكمة والاستبسال وابين ولحج الشجاعة والوفاء.
هذا ما ينادي به كل الشرفاء عبر قراء الامناء ومايقوله عبدالله الاصنج في السر والعلن لا يخرج عن السياق فانا مع الشباب في الداخل وحيثما هم يناضلون بشرف ووعي من اجل تكنيس اثار الاثام والجرائم التي ارتكبها ( ... ) علي عبدالله صالح والطغمة المعاونة له وقيادات سياسية لا اهمية لها وهي بالتجربة فاشلة لاخير فيها.
* في تقديركم ومن تجربتكم السياسية الغنية وتاريخكم النضالي وما هو الحل لقضية الجنوبية؟
- ان قضية الجنوب متعددة الجوانب والاطراف التي تتولى التحدث عنها وباسمها وهذه الفئة تضرب في صحراء الفكر والسياسة بدون هدى ومعظم هذه الاطراف او الافراد يتطوعون للادلاء بتصريحات واقوال كالمريض المعاني من حالة اسهال وهي في نظر الجنوبين تتناقض مع ما نسب اليهم على فترات ومراحل سابقة.. وبدون احراج فان تصريحات للاخوة علي سالم البيض وعلي ناصر محمد وحيدر العطاس ومسدوس وصالح عبيد والسيد المنصب العيدروس وغيرهم لا تلتقي في سياق واحد حتى بالمقارنة مع ما هو منسوب الى كل واحد منهم في الاشهر القليلة..وهذا التناقض الملحوظ يؤدي ويلحق اضرارا بالقضية التي يدعون الدفاع عنها والنضال في سبيل تحقيق اهدافها والحل ممكن وبسيط لو وضع كل واحد من هؤلاء القضية العامة والمصلحة العامة فوق تطلعاته ومنافعه الشخصية وما يجمع بين هذه الوجاهات السياسية هو حب الاضواء والاعلام وجمع المال وينسى او يتناسى هؤلاء الاحباب ما ارتكب كل واحد منهم من اخطاء وتقصير وتسبب في اشعال حروب اهلية وربما فساد وفشل.
لقد كان علي ناصر محمد رئيسا وفشل وكان علي سالم البيض رئيسا وفشل وكان محمد علي احمد محافظا في ابين وفشل وكان حيدر العطاس رئيسا للوزراء وفشل. فهل يجوز شرعا وعقلا ان يقوم هؤلاء بدور الانقاذ لشعب مقهور ووطن مسلوب وهناك كثيرون من الفاشلين المكابرين العابثين بقضية شعب ووطن ولا يتسع الوقت لحصرهم ونشر اسمائهم.
* من وجهة نظر الاستاذ عبدالله الاصنج لماذا تأخر حسم السلطة في اليمن؟
- كما تعلمون فقد تعرضت عدة بلدان عربية لرياح التغيير لاسباب تخص كل منها وان كان الحكم وممارسات الفساد والقهر والقمع والاستبداد واقصاء الخبرات والكفاءات الوطنية عن المشاركة في ادارة شؤون اوطانهم والغياب التام لحكم الدستور والقانون وتجاهل قاعدة الثواب والعقاب لكل من يتولى وظيفة عامة تاتي في صدارة الاسباب التي خلقت اجواء السخط والنقمة في مجتمعات تونس ومصر وليبيا واليمن وحاليا سورية فذهب حسني مبارك وبن علي والقذافي وعلي عبدالله صالح ومازال بشار الاسد يقاوم في سوريا ومعلوم ان الاخوان المسلمين في تنظيمهم العالمي هو الذي يقوم باداء دور المحرك الاساسي للانتفاضات والتحولات الجارية وحسم السلطة في اليمن بصورة كاملة هو مسألة وقت..وخروج ( ... ) المخلوع يمثل بداية النهاية لعهد مظلم وبائس وفاسد..وربما ان القوة الاساسية المحركة للتغيير في اليمن لم ترسو بعد على رسم ملامح هيكلة السلطة البديلة لتتكامل معها شروط القبول لها بعد التشاور والترويج والترويض والاخذ بعين الاعتبار اهمية تحديد الفترة الانتقالية حتى لا تطول وتحديد موعد لاجراء استفتاء لاقرار دستور يأخذ بعين الاعتبار شكل النظام الجديد المناسب للشعب.
هناك قوة التأثير للشباب وعليه لابد من تهيئة جو للتحاور معهم لاقناعهم بالمشاركة في رسم النظام الجديد ومعهم الحراك السلمي الجنوبي في المحافظات الجنوبية وعقال قبائل بكيل وتعز والعدين. وهناك سفراء امريكا والاتحاد الاوروبي وكندا لتطمينهم والتعهد لهم برعاية مصالحهم.
وهناك سفراء روسيا والصين ودول اسيوية مثل اندونيسية وماليزيا وافريقيا وعربية مثل السعودية ودول الخليج ومصر والاردن والسودان وجيبوتي واثيوبيا حيث توجد جاليات واستثمارات يمنية لابد من كسب ثقة ورضى حكوماتها.
وقبل هذا وذاك عدم تجاهل او تناسي ان ( ... ) علي عبدالله صالح تحت يده قطاع من قوات مسلحة وامن واموال لا تعد ولا تحصى كان قد نجح في فرملة التاريخ الخارجي الخليجي الامريكي الاوروبي وتأمين ضمانات لا يستحقها من هذه الجهات الخارجية التي رضخت له تفاديا لمذابح قد يقدم عليها ( ... ) دون خوف او وجل.
واعتقد ان المهم هو وجوب عدم القبول بعودة ( ... ) الى اليمن ووضع اليد على الطائرة الخاصة التي تقله وعدم استخدامه لطائرة دولة اخرى في عودته من امريكا الى مطار في اليمن..والطلب من المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بطلب ترحيله الى هولندا تمهيدا لمحاكمته نحن امام شخصية مزدوجة علي والحاج علي فالاول يؤكد التزامه بالبقاء خارج اليمن والثاني يصر على العودة علي خارج والحاج علي راجع والخيرة فيما اختاره الله سبحانه وتعالى.
http://www.herealmukalla.com/index.php?newsid=3675


اعلم انة من ابناء الشمال ولكن ليعلم الاخرون من الاخوان المقشوشين في كثير من مواطني 48
الذي مكثو في الجنوب واكتسو بكساء اهلها ...

لم يظرنا سواء الحجرية منذ عهد بريطانيا وقبلها وبعدها الى يومنا وابناء تعز والمناطق الشمالية مثل الدكتور او من جعلة الجنوب سفير ودكتور ( الخباز ) قباطي والذي نسمعة كثيرا" مايتكلم بلسان الجنوب وابناءة وكئنة جنوبي ... او لما عاش يمكن صدق انة خلاص اصبح جنوبي بحت ..والله لقد اعددت موضوع" باكملة بخصوص من عاشو في الجنوب وحسبو انفسهم بل وحسبهم الكثير انهم جنوبيين ..ولكن الموضوع ضاع مني

نعم لقد ذكرت منة نقاط

وهي ان بعض المحسوبين على الجنوب اصبحو دون استحياء او خجل يتكلمون بلسان وبئسم شعب وقضية الجنوب
ونراهم في المحافل الدولية والقنوات الفضائية يتبجحون بئستعلا ... وللئسف يكشفون اوراقهم سريعا" عند مطلب الاستقلال او فك الارتبط ,, تراهم يتراجعون الى التغيير او ماشابة ... طبعا" امل كعدل وايوب طارش حنو للقرية بعد عام 90م .. والدم يحن ولايمكن يقفو مع الجنوب او قضيتة او مطلب شعب الجنوب .. لانهم يحسبوها صح .. فين بيروحو ..

من المؤسف ايضا" ان نرى مفكرين الجنوب وفلاسفتها قد طويو في صفحات الزمن ... فلم نرى لهم اثر لاعلى القنوات العالمية ولافي المحافل الدولية .. فاتمنى ان يطبعو كروت وبها عناوينهم وارقام هواتفهم ويوزعوها على القنوات .. لاجل يتواصلو معهم ..

مع ان بعض القنوات كا قناة الجزيرة تطلب من احد مدرى التحرير وهو دحباشي ان يستظيف جنوبيين .. فيستظيف دحابشة بئلسنة جنوبية ..

اتمنى من جميع الاخوة ان يتطرقو الى كتابة مواضيع وينشروها في اكثر من موقع وان لايختزلون معلوماتهم فقط في هاذا الموقع .. ويكتبون عن اصول وتواريخ الدحابشة الحجريين .. كا فناح .. والشرجبي .. وجار الله عمر والاصنج الدبعي .. والخباز قباطي ...

دمت بخير

bakre
2012-02-09, 02:18 AM
خرج عبدالله الاصنج مطرود من عدن لانة حارب جبهة فتاح التي يمننت الجنوب وفرطت بحقوق عدن الملزمة للدولة البريطانية
الاصنج عدني من قبل انظمام كثير من المناطق الجنوبية حاليا لاتحاد الجنوب العربي وانسلاخها عن المملكة المتوكلية في 1934 م
عاش الاصنج مشردا محروم من بلدة عدن بسبب حزب الرفاق
عاد الاصنج عام 1994 عندما ناداة الواجب الجنوبي ووقف ضد اليمن الذي ناصرة الكثير من الجنوبيين الحذق الان
استطاع الاصنج المناورة مع المملكة السعودية وانتزاع قرارات 931و 924 من مجلس الامن لصالح الجنوب
اني اتسائل ماذا عمل الجنوبيين غير التامر على بعضهم البعض
لن يخاف عودة الاصنج الا من على راسة بطحة وليس لدية حجة وعودة الاصنج ستقلب علية المواجع وتفضح موأمراتة ومن كان عندة حجة ضد الاصنج من اي عمل سيء هملة للجنوب فليقولة اما التحجج باصلة وفصلة فانصحكم لا تناسبوة ان جاكم خاطب وانما عاملوا الناس بما كسب اياديهم من اعمال طيبة للجنوب اما التحجج بالاصول فقد اثبتت الايام ان الجنوبيين اشد خيانة من اليمنيين الذين استوطنوا عدن واذا الجنوبيين اثبتوا غبائهم امام فتاح والشرجبي فالعيب في الجنوبيين وليس لان اليمنيين اغتصبوا السلطة في الجبهة القومية وحازوا على اغلبية الكراسي في المكتب السياسي لتنظيم الجبهة القومية الاغبياء .

جنوب احرار
2012-02-09, 02:55 AM
خرج عبدالله الاصنج مطرود من عدن لانة حارب جبهة فتاح التي يمننت الجنوب وفرطت بحقوق عدن الملزمة للدولة البريطانية
الاصنج عدني من قبل انظمام كثير من المناطق الجنوبية حاليا لاتحاد الجنوب العربي وانسلاخها عن المملكة المتوكلية في 1934 م
عاش الاصنج مشردا محروم من بلدة عدن بسبب حزب الرفاق
عاد الاصنج عام 1994 عندما ناداة الواجب الجنوبي ووقف ضد اليمن الذي ناصرة الكثير من الجنوبيين الحذق الان
استطاع الاصنج المناورة مع المملكة السعودية وانتزاع قرارات 931و 924 من مجلس الامن لصالح الجنوب
اني اتسائل ماذا عمل الجنوبيين غير التامر على بعضهم البعض
لن يخاف عودة الاصنج الا من على راسة بطحة وليس لدية حجة وعودة الاصنج ستقلب علية المواجع وتفضح موأمراتة ومن كان عندة حجة ضد الاصنج من اي عمل سيء هملة للجنوب فليقولة اما التحجج باصلة وفصلة فانصحكم لا تناسبوة ان جاكم خاطب وانما عاملوا الناس بما كسب اياديهم من اعمال طيبة للجنوب اما التحجج بالاصول فقد اثبتت الايام ان الجنوبيين اشد خيانة من اليمنيين الذين استوطنوا عدن واذا الجنوبيين اثبتوا غبائهم امام فتاح والشرجبي فالعيب في الجنوبيين وليس لان اليمنيين اغتصبوا السلطة في الجبهة القومية وحازوا على اغلبية الكراسي في المكتب السياسي لتنظيم الجبهة القومية الاغبياء .





الراجل لاجنوبي ولاعدني
وهو معترف بذلك من اصله
ايش الي خلاك مصر على تبنيه
انت معجب به خذه على قوله البنانين للضيعه معك
اشوفك لك عده مداخلات تدافع عنه
بدون حق
حتى وان سكن عدن
وتناكف باصله
بالرغم انه دبعي

bakre
2012-02-09, 03:19 AM
الراجل لاجنوبي ولاعدني
وهو معترف بذلك من اصله
ايش الي خلاك مصر على تبنيه
انت معجب به خذه على قوله البنانين للضيعه معك
اشوفك لك عده مداخلات تدافع عنه
بدون حق
حتى وان سكن عدن
وتناكف باصله
بالرغم انه دبعي
انا ادافع على الاصنج لاني صديق لابناء اخوة بدرجة اولى وهذة علاقة شخصية واعتبرها انت مناطقية لاننا من منطقة واحدة اسمها عدن
ثانيا تربطنا علاقة صداقة بابنا خالتة من اسرة حميدان الحضرمية
ثالثا ادافع عن كل ابناء عدن وكل من سكنها قبل 1967 ولو ان هذة السنة ستذكرك بغزو التتار على عدن بس خدها مني اليوم حتى لا تفرض عليك في الغد لان عدن كانت دولة مدنية وراقية ومتجانسة من كل الاقوام سواء ممن اصولهم من الجنوب او من الجنسيات الاخرى التي سكنت عدن وكونت سكانها المعترف بهم ومسجلين في قيد البلدية في الارشيف البريطاني الى الان

ali algahafee
2012-02-09, 03:35 AM
انا ادافع على الاصنج لاني صديق لابناء اخوة بدرجة اولى وهذة علاقة شخصية واعتبرها انت مناطقية لاننا من منطقة واحدة اسمها عدن
ثانيا تربطنا علاقة صداقة بابنا خالتة من اسرة حميدان الحضرمية
ثالثا ادافع عن كل ابناء عدن وكل من سكنها قبل 1967 ولو ان هذة السنة ستذكرك بغزو التتار على عدن بس خدها مني اليوم حتى لا تفرض عليك في الغد لان عدن كانت دولة مدنية وراقية ومتجانسة من كل الاقوام سواء ممن اصولهم من الجنوب او من الجنسيات الاخرى التي سكنت عدن وكونت سكانها المعترف بهم ومسجلين في قيد البلدية في الارشيف البريطاني الى الان


استاذ بكري

هل عندك فكره عن جريمة قتل الشخصية الأجتماعية العدنية من أصل هندي المرحوم (أنور أورنجو) تمت في صالة المغادرة والقدوم بمطار عدن الدولي مطالع الستينات وما علاقه العماره في المعلاء والمعروفة بأسم (بنجلة الشيطان) وكذا عماره عليوه في المعلاء......؟

هل عندك علم من هو وراء تفيجير اولاد الرئيس المكاوي في المنصوره....؟

جنوب احرار
2012-02-09, 03:35 AM
انا ادافع على الاصنج لاني صديق لابناء اخوة بدرجة اولى وهذة علاقة شخصية واعتبرها انت مناطقية لاننا من منطقة واحدة اسمها عدن
ثانيا تربطنا علاقة صداقة بابنا خالتة من اسرة حميدان الحضرمية
ثالثا ادافع عن كل ابناء عدن وكل من سكنها قبل 1967 ولو ان هذة السنة ستذكرك بغزو التتار على عدن بس خدها مني اليوم حتى لا تفرض عليك في الغد لان عدن كانت دولة مدنية وراقية ومتجانسة من كل الاقوام سواء ممن اصولهم من الجنوب او من الجنسيات الاخرى التي سكنت عدن وكونت سكانها المعترف بهم ومسجلين في قيد البلدية في الارشيف البريطاني الى الان





اذا كان كل من له صديق
اوجار
او نسيب
اومعرفه
بشخص يمني حجري
نقراء على الجنوب السلام
لانه ماذا بقي للجنوبي من ميزه
نكرر الاشتراكي الى اهل البلد بالاخير تخلو عن وطنيتهم
بسبب ان لاقيمه له بوطنه
او الحجري اولى من اهل البد
اذا ماهي قيمه انا ووطني لي

bakre
2012-02-09, 03:46 AM
اذا كان كل من له صديق
اوجار
او نسيب
اومعرفه
بشخص يمني حجري
نقراء على الجنوب السلام
لانه ماذا بقي للجنوبي من ميزه
نكرر الاشتراكي الى اهل البلد بالاخير تخلو عن وطنيتهم
بسبب ان لاقيمه له بوطنه
او الحجري اولى من اهل البد
اذا ماهي قيمه انا ووطني لي
انا اعتز بكل سكان عدن قبل 1967 كما قلت لك ولا افرق بين بيت الضالعي او بيت اليافعي او بيت الزيدي او بيت اللحجي فكلهم اهلي ويجب علي الدفاع وهم كلهم من وقفوا دفاع عن عدن في احلك ظروفها عندما باع الجنوبيون شرفهم بالدولار واخلوا المعسكرات للقوات العازية على عدن في 94 والذي اغلبهم من الجنوب ايضا وكلامك المناطقي يعبر عن انك لاتقبل الا بعيال عمك يكونوا في راس سلطة حكم الجنوب وتهميش الاخرين هذا حجري وهذا زبيدي وهذا حضرمي وهذا يساري انتهازي وهذا يميني رجعي و و و لازلتم تقسموا الناس وتنسوا انفسكم !
احصي كم من ضيعتك متمسكين بالحزب الاشتراكي اللعين حتى الان واحصي كم منهم عملاء مع النظام واحصي كم منهم المنتسبين مع الاصلاح ورافعين العلم اليمني وارجع بعدها تكلم عن الاخرين هذا الا اذا كنت من خارج الجنوب فلا لوم عليك

جنوب احرار
2012-02-09, 03:56 AM
bakre
ماعليش اسمك
بالعربي
لو سمحه
بارك
او ماذا

bakre
2012-02-09, 04:00 AM
استاذ بكري

هل عندك فكره عن جريمة قتل الشخصية الأجتماعية العدنية من أصل هندي المرحوم (أنور أورنجو) تمت في صالة المغادرة والقدوم بمطار عدن الدولي مطالع الستينات وما علاقه العماره في المعلاء والمعروفة بأسم (بنجلة الشيطان) وكذا عماره عليوه في المعلاء......؟

هل عندك علم من هو وراء تفيجير اولاد الرئيس المكاوي في المنصوره....؟



يا ابن الجحافي بنجلة الشيطان كما كانوا يطلقون عليها عرفناها زمان انها مسكونة واحيكة الاساطير وعلاقتها بالجن وهذا يعرفة كل سكان عدن تقريبا وكانوا يخوفون الاطفال بسيرتها ولكن كونها تلتصق بمنظمات ماسونية يهودية فهذا شيء عادي وطبيعي لان اليهود كانوا من ضمن النسيج للجزيرة العربية وعدن بشكل خاص لانها منطقة بحرية وكان اليهود يسكنون في حواري خاصة مسماة باسمهم وموقع البنجلة هو متاخم لمقبرتهم في المعلى وبالتاكيد كانت مركز ديني لتحضير الموتى قبل دفنهم .
اما قصة المطار والشهيد انور هندي فلا ادعي المعرفة لاني لم اوعى الامور السياسية في تلك المرحلة وان كان موتة يتعلق بالقنبلة التي رماها الخليفة على المندوب السامي البريطاني فلا اقدر الكلام عن شيء لا افهمة بشكلة الكامل
اما عن اسرة المرحوم المكاوي الذي قضي هو واولادة في المنزل فقد سمعنا بان من فجر المنزل هم اعضاء الجبهة القومية ومنهم يقول انهم من فصيل فتاح ومنهم من يقول اخرين ولكن لا استطيع الافتاء هنا ايضا اعذرنا

bakre
2012-02-09, 04:01 AM
bakre
ماعليش اسمك
بالعربي
لو سمحه
بارك
او ماذا
لا تفرحش مش من بني بكر
ليش الاخ امن قومي ؟

جنوب احرار
2012-02-09, 04:14 AM
لا تفرحش مش من بني بكر
ليش الاخ امن قومي ؟




شي لايشرف
ولايفرح
طمنتي الله يطمنك
افتكرتك

ali algahafee
2012-02-09, 04:19 AM
يا ابن الجحافي بنجلة الشيطان كما كانوا يطلقون عليها عرفناها زمان انها مسكونة واحيكة الاساطير وعلاقتها بالجن وهذا يعرفة كل سكان عدن تقريبا وكانوا يخوفون الاطفال بسيرتها ولكن كونها تلتصق بمنظمات ماسونية يهودية فهذا شيء عادي وطبيعي لان اليهود كانوا من ضمن النسيج للجزيرة العربية وعدن بشكل خاص لانها منطقة بحرية وكان اليهود يسكنون في حواري خاصة مسماة باسمهم وموقع البنجلة هو متاخم لمقبرتهم في المعلى وبالتاكيد كانت مركز ديني لتحضير الموتى قبل دفنهم .
اما قصة المطار والشهيد انور هندي فلا ادعي المعرفة لاني لم اوعى الامور السياسية في تلك المرحلة وان كان موتة يتعلق بالقنبلة التي رماها الخليفة على المندوب السامي البريطاني فلا اقدر الكلام عن شيء لا افهمة بشكلة الكامل
اما عن اسرة المرحوم المكاوي الذي قضي هو واولادة في المنزل فقد سمعنا بان من فجر المنزل هم اعضاء الجبهة القومية ومنهم يقول انهم من فصيل فتاح ومنهم من يقول اخرين ولكن لا استطيع الافتاء هنا ايضا اعذرنا


اشكرك على الرد وساتحفض على ماعندي من معلومات بس ملاحضه صغيره عندي وهي متمثله بنصيحه
دعوكم من مغازله الماضي فا لماضي جمعينا ساهم فيه بسلبياته وايجابياته ..... دعونا ننضر الى المستقبل المرحله تتطلب توحيد الجهود وليس المهاترات والمناكفات خذوا من الماضي الافضل ودعوا الماضي الاسوئ ...... صدقوتي لا داعي لذكر الماضي فالماضي مليء بالشوائب ...... تذكروا الماضي جميعنا مسوولون عنه

bakre
2012-02-09, 04:27 AM
اشكرك على الرد وساتحفض على ماعندي من معلومات بس ملاحضه صغيره عندي وهي متمثله بنصيحه
دعوكم من مغازله الماضي فا لماضي جمعينا ساهم فيه بسلبياته وايجابياته ..... دعونا ننضر الى المستقبل المرحله تتطلب توحيد الجهود وليس المهاترات والمناكفات خذوا من الماضي الافضل ودعوا الماضي الاسوئ ...... صدقوتي لا داعي لذكر الماضي فالماضي مليء بالشوائب ...... تذكروا الماضي جميعنا مسوولون عنه

طبعا من حقك يا جحافي تحتفظ بما لديك والاخرين ايضا يحتفظون بالاكثر عندهم وشكرا لنصيحتك بس للاسف لا اقدر على تنفيذها لان الاخرين هم من يدفعوننا الى الماضي الذي نحاول نسيانة لننا كلما تذكرنا لعنا اليوم الذي اعلن فية خروج بريطانيا عن عدن

bakre
2012-02-09, 04:31 AM
شي لايشرف
ولايفرح
طمنتي الله يطمنك
افتكرتك
حاسس فيك وبدات اعرف ان تفكيرك سطحي تدور على الاصل لتجد ثغرة لدفاعي عن الاصنج اطمئنك حتى تنام اليوم بشكل جيد انا اصولي من حضرموت وساكن في عدن واكتب من داخلها ومن بداية تسجيلي في المنتدى وباسمي الاصلي يا شجاع

ali algahafee
2012-02-09, 04:36 AM
طبعا من حقك يا جحافي تحتفظ بما لديك والاخرين ايضا يحتفظون بالاكثر عندهم وشكرا لنصيحتك بس للاسف لا اقدر على تنفيذها لان الاخرين هم من يدفعوننا الى الماضي الذي نحاول نسيانة لننا كلما تذكرنا لعنا اليوم الذي اعلن فية خروج بريطانيا عن عدن

يااخي نحن في عالم العولمه والنت ..... ونحن مجرد معرفات وهميه لا يفهمها حتى الكمبيونر نفسه غير يقراها ب x من التاس اذن ليس من المعقول ان نضيع وطن لاجل x من الناس الحوار الراقي والنفس الطويل هو الوسيله للوصول الى الهدف....

bakre
2012-02-09, 04:54 AM
يااخي نحن في عالم العولمه والنت ..... ونحن مجرد معرفات وهميه لا يفهمها حتى الكمبيونر نفسه غير يقراها ب x من التاس اذن ليس من المعقول ان نضيع وطن لاجل x من الناس الحوار الراقي والنفس الطويل هو الوسيله للوصول الى الهدف....

انا اتكلم بكل شفافية فليس لدي ما اخسرة ولا احب اللف والدوران واسم معرفي هو اسمي الحقيقي كما ذكرت اما الوطن يا جحافي اقولها صراحة انة ضائع من قبل ان يولد ووطن يبنى منذ بدايتة على صراع بين الاخوان لن يكتب لة النجاح ابدا وهذا هو سر فشلنا في السابق لان روح الانانية والتسلط هي التي كانت سائدة لهذا خسرنا الوطن وخسرنا انفسنا ومن المؤكد يا سيدي سنخسر المستقبل ايضا لاننا سائرون على نفس الطريق اذا لا نعمل على فتح صدورنا والحدث بصدق وشفافية واظهار نياتنا الحقيقية على الطاولة لترميم اخطاء الماضي وترقيعها حتى تكون هي الثوب الذي سيسترنا في المراحل القادمة واما اذا كل مجموعة ستحاول الاستئثار بالنضال لوحدها والسلطة لوحدها والغاء الاخرين تحت اي ذريعة كانت فاني ابشرك بعدم قيام دولة اتحاد الجنوب او الدولة الجنوبية او سمها ما شئت تحت اي مسمى حتى ولو كونفيدرالي ومثل ما كرهنا الوحدة مع اليمن سنكرة اللقاء مع الجنوبيين وعندك اكبر مثال مطالبة الحضارم بانفصال حضرموت عن الجنوب وعن اليمن بربك لماذا يريدون الانفصال ؟ اليس هو المثل القائل اذا وجدت ما تكرة فارق من تحب وانا اقول لك يا استاذي ونحن في عدن السكان القدماء نحس بالغبن والازدراء من قبل اخواننا الجنوبيين لانهم خونونا منذ البداية واطلقوا علينا عملاء للانجليز وخونة ولم تسحب فتواهم الى الان ولماذا هم يزعلون من فتوى الديلمي ؟ وظلم اليمنيين لهم اليس هناك مظالم لابناء عدن لم تحل حتى الان !!!! والاملاك اول مثال والكثير مما لا يتسع ذكرة هنا

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-02-09, 05:25 AM
انا اعتز بكل سكان عدن قبل 1967 كما قلت لك ولا افرق بين بيت الضالعي او بيت اليافعي او بيت الزيدي او بيت اللحجي فكلهم اهلي ويجب علي الدفاع وهم كلهم من وقفوا دفاع عن عدن في احلك ظروفها عندما باع الجنوبيون شرفهم بالدولار واخلوا المعسكرات للقوات العازية على عدن في 94 والذي اغلبهم من الجنوب ايضا وكلامك المناطقي يعبر عن انك لاتقبل الا بعيال عمك يكونوا في راس سلطة حكم الجنوب وتهميش الاخرين هذا حجري وهذا زبيدي وهذا حضرمي وهذا يساري انتهازي وهذا يميني رجعي و و و لازلتم تقسموا الناس وتنسوا انفسكم !
احصي كم من ضيعتك متمسكين بالحزب الاشتراكي اللعين حتى الان واحصي كم منهم عملاء مع النظام واحصي كم منهم المنتسبين مع الاصلاح ورافعين العلم اليمني وارجع بعدها تكلم عن الاخرين هذا الا اذا كنت من خارج الجنوب فلا لوم عليك




كل يوم يزيد احترامي لك واعتزازي بك اخي بكري :)
لو معانا في عدن امثالك فالجنوب بخير ان شاءالله ....

تحياتي

ali algahafee
2012-02-09, 07:34 AM
انا اتكلم بكل شفافية فليس لدي ما اخسرة ولا احب اللف والدوران واسم معرفي هو اسمي الحقيقي كما ذكرت اما الوطن يا جحافي اقولها صراحة انة ضائع من قبل ان يولد ووطن يبنى منذ بدايتة على صراع بين الاخوان لن يكتب لة النجاح ابدا وهذا هو سر فشلنا في السابق لان روح الانانية والتسلط هي التي كانت سائدة لهذا خسرنا الوطن وخسرنا انفسنا ومن المؤكد يا سيدي سنخسر المستقبل ايضا لاننا سائرون على نفس الطريق اذا لا نعمل على فتح صدورنا والحدث بصدق وشفافية واظهار نياتنا الحقيقية على الطاولة لترميم اخطاء الماضي وترقيعها حتى تكون هي الثوب الذي سيسترنا في المراحل القادمة واما اذا كل مجموعة ستحاول الاستئثار بالنضال لوحدها والسلطة لوحدها والغاء الاخرين تحت اي ذريعة كانت فاني ابشرك بعدم قيام دولة اتحاد الجنوب او الدولة الجنوبية او سمها ما شئت تحت اي مسمى حتى ولو كونفيدرالي ومثل ما كرهنا الوحدة مع اليمن سنكرة اللقاء مع الجنوبيين وعندك اكبر مثال مطالبة الحضارم بانفصال حضرموت عن الجنوب وعن اليمن بربك لماذا يريدون الانفصال ؟ اليس هو المثل القائل اذا وجدت ما تكرة فارق من تحب وانا اقول لك يا استاذي ونحن في عدن السكان القدماء نحس بالغبن والازدراء من قبل اخواننا الجنوبيين لانهم خونونا منذ البداية واطلقوا علينا عملاء للانجليز وخونة ولم تسحب فتواهم الى الان ولماذا هم يزعلون من فتوى الديلمي ؟ وظلم اليمنيين لهم اليس هناك مظالم لابناء عدن لم تحل حتى الان !!!! والاملاك اول مثال والكثير مما لا يتسع ذكرة هنا



سيدي الفاضل عندما اتكلم عن المعرفات انا لا اقصد شخصكم الكريم ولكن اتكلم بشكل عام الوطن لايمكن ان يترك لشله متسلطه وفاسده لا يهمها غير مصالحه الشخصيه انا لا انكر بوجود هذه الجماعه التشاز والتي تمارس اساليب اقصائيه ولغه استعلاء سمجه وسقيمه وماسجه ربما لاتختلف كثيرا عن الى سبقوها لكن صدقني الوطن سيتعفافى وستكون الامور بكل تاكيد بخير المستقبل لاولادنا واذا نحن عا نينا اقلها لا ندع اولادنا يصبهم ما اصابنا........ الشفافيه والنقد البنا والمكاشفه والمصارحه هي سلاحنا ...... الوطن ياسيدي ليس حكرا على زبد او عمر من الناس بل الوطن متسع للجميع شاء من شاء وابى من ابى

ما لونته بالاحمر جعلني اشعر بالاسى والحزن معا عن حجم الالم والمعاناه الذي تمتلكه وانا متفق مع ما قلته واشاركك تفس المخاوف بل اكثر ولكن يجب ان نخطوا الى الامام لاننا جيل وجد نفسه متحمل اعباء مرحله ليس هو سببها بل فرض عليه ان يتحمل اعبائها

اذن لا نستسلم ونحاول اصلاح ما افسده الدهر نحاول لعلنا ننجح
خالص التحيه

جنوب احرار
2012-02-09, 08:19 AM
سيدي الفاضل عندما اتكلم عن المعرفات انا لا اقصد شخصكم الكريم ولكن اتكلم بشكل عام الوطن لايمكن ان يترك لشله متسلطه وفاسده لا يهمها غير مصالحه الشخصيه انا لا انكر بوجود هذه الجماعه التشاز والتي تمارس اساليب اقصائيه ولغه استعلاء سمجه وسقيمه وماسجه ربما لاتختلف كثيرا عن الى سبقوها لكن صدقني الوطن سيتعفافى وستكون الامور بكل تاكيد بخير المستقبل لاولادنا واذا نحن عا نينا اقلها لا ندع اولادنا يصبهم ما اصابنا........ الشفافيه والنقد البنا والمكاشفه والمصارحه هي سلاحنا ...... الوطن ياسيدي ليس حكرا على زبد او عمر من الناس بل الوطن متسع للجميع شاء من شاء وابى من ابى

ما لونته بالاحمر جعلني اشعر بالاسى والحزن معا عن حجم الالم والمعاناه الذي تمتلكه وانا متفق مع ما قلته واشاركك تفس المخاوف بل اكثر ولكن يجب ان نخطوا الى الامام لاننا جيل وجد نفسه متحمل اعباء مرحله ليس هو سببها بل فرض عليه ان يتحمل اعبائها

اذن لا نستسلم ونحاول اصلاح ما افسده الدهر نحاول لعلنا ننجح
خالص التحيه





اهم ماكتبت انك لم
تقل عدن للعدنين
وثانياً قلت نحالو اصلاح ماافسده الدهررر
دل دلاله على اصالتك وانتماك للجنوب العربي

bakre
2012-02-09, 10:34 AM
كل يوم يزيد احترامي لك واعتزازي بك اخي بكري :)
لو معانا في عدن امثالك فالجنوب بخير ان شاءالله ....

تحياتي


شهادتك هذة وسام على صدر كل عدني يحمل في قلبة التسامح منذ ولادتة ومزروع في دمة وليس شعار يرفعة متى ما اراد وينزلة حسب ضروف المرحلة

bakre
2012-02-09, 10:37 AM
سيدي الفاضل عندما اتكلم عن المعرفات انا لا اقصد شخصكم الكريم ولكن اتكلم بشكل عام الوطن لايمكن ان يترك لشله متسلطه وفاسده لا يهمها غير مصالحه الشخصيه انا لا انكر بوجود هذه الجماعه التشاز والتي تمارس اساليب اقصائيه ولغه استعلاء سمجه وسقيمه وماسجه ربما لاتختلف كثيرا عن الى سبقوها لكن صدقني الوطن سيتعفافى وستكون الامور بكل تاكيد بخير المستقبل لاولادنا واذا نحن عا نينا اقلها لا ندع اولادنا يصبهم ما اصابنا........ الشفافيه والنقد البنا والمكاشفه والمصارحه هي سلاحنا ...... الوطن ياسيدي ليس حكرا على زبد او عمر من الناس بل الوطن متسع للجميع شاء من شاء وابى من ابى

ما لونته بالاحمر جعلني اشعر بالاسى والحزن معا عن حجم الالم والمعاناه الذي تمتلكه وانا متفق مع ما قلته واشاركك تفس المخاوف بل اكثر ولكن يجب ان نخطوا الى الامام لاننا جيل وجد نفسه متحمل اعباء مرحله ليس هو سببها بل فرض عليه ان يتحمل اعبائها

اذن لا نستسلم ونحاول اصلاح ما افسده الدهر نحاول لعلنا ننجح
خالص التحيه


لا اقدر ان اقول الا كلمة شكر قليلة في حقك عزيزي الجحافي واشد يدكم الكريمة مصافح عقلكم النّير والمتفتح لهموم اخوانة الجنوبيين

bakre
2012-02-09, 10:44 AM
اهم ماكتبت انك لم
تقل عدن للعدنين
وثانياً قلت نحالو اصلاح ماافسده الدهررر
دل دلاله على اصالتك وانتماك للجنوب العربي
لا تكن عدوا لنفسك والجهل بالشيء تبعاتة كارثية فعدن هي لسكانها فقط وهم من كل الجنوب تقريبا ولكنهم لا موطن لهم الا عدن وعندما تثبت حسن نيتك في اقتسامك حقوقك في قريتك معي ساعرف ان انا انتمي اليك والا لو طبقت المثل القائل امسك لي باقطع لي فهذا لن يوصّل الامور بيننا الى التفاهم ابدا.
تحياتي لك

ارجون
2012-02-09, 01:21 PM
عدن لاهلها ولساكنها ولاداعي للعنصرية

العدني الاصيل
2012-02-09, 03:03 PM
الاخوان البكري و الجحافي وحيد صيره بارك الله فيكم.قرات كلامكم واحسست بان انا من يكتبه.احب اعرف عن نفسي اولا انا من احدى عائلات عدن التي كانت تسمى سابقا باالبرجوازيه وعملاء الاستعمار.عانينا الظلم والاقصاء من الكل تقريبا.ومع هذا نحن لانحمل حقد لا على ضالعي او يافعي او ابيني او شبواني واعتز فيهم لانهم جنوبيين ومطلبهم عودة الهويه الجنوبيه.نحنا فقدنا المال والارض ولم نكن في السلطه.ولكن انا شخصيا غير مستعد ان اخسر هويتي الجنوبيه.اما عن الظلم السابق .نقول اللي فات مات.وانا اعرف ان ابناء اليوم في الضالع ويافع وابين وشبوه هم شباب متقفين ونمد نحن العدنيين يدنا اليهم لبناء جنوب عظيم.
ملاحظه عدن هي لمن يعتز بها ويضحي من اجلها ويحافظ عليها.عدن للعدني واللحجي واليافعي والضالعي والابيني والحضرمي والمهري.كما ان كل الجنوب لكل جنوبي.

العدني الاصيل
2012-02-09, 03:10 PM
ملاحظه.الاخ عبدالله الاصنج من اهلنا وهو عدني قح..انا لم اجد في مواقفه وكتاباته ما يجعلني انتقده.ماعدا احيانا عدم الوضوح في الموقف.وممكن اعزي هذا لكونه سياسي .وكلام السياسيين دائما يحمل عدة معاني.لهذا اي كان موقفه.فهذا شانه,انا كجنوبي موقفي واضح وهذا هو الاهم.واتمنى من كل الجنوبيين الوضوح في مواقفهم.

جنوب احرار
2012-02-09, 06:48 PM
الجنوب
هذا الايام يحتاج لكل جنوبي
والجنوبي ساكن عدن عليه يثبت الايام هذه جنوبيته
مقدمين على افشال انتخابات يراد منها تثبيت احتلال الجنوب
اليوم على الجميع اثبات انتمائه سوى
من هم في عدن او الارياف يا
بارك

bakre
2012-02-09, 06:56 PM
[quote=العدني الاصيل;885941]الاخوان البكري و الجحافي وحيد صيره بارك الله فيكم.قرات كلامكم واحسست بان انا من يكتبه.احب اعرف عن نفسي اولا انا من احدى عائلات عدن التي كانت تسمى سابقا باالبرجوازيه وعملاء الاستعمار.عانينا الظلم والاقصاء من الكل تقريبا.ومع هذا نحن لانحمل حقد لا على ضالعي او يافعي او ابيني او شبواني واعتز فيهم لانهم جنوبيين ومطلبهم عودة الهويه الجنوبيه.نحنا فقدنا المال والارض ولم نكن في السلطه.ولكن انا شخصيا غير مستعد ان اخسر هويتي الجنوبيه.اما عن الظلم السابق .نقول اللي فات مات.وانا اعرف ان ابناء اليوم في الضالع ويافع وابين وشبوه هم شباب متقفين ونمد نحن العدنيين يدنا اليهم لبناء جنوب عظيم.
ملاحظه عدن هي لمن يعتز بها ويضحي من اجلها ويحافظ عليها.عدن للعدني واللحجي واليافعي والضالعي والابيني والحضرمي والمهري.كما ان كل الجنوب لكل جنوبي.[/quote

يا عدني يا اصيل مرحبا بك ابناء عدن طيبين لكن ليس سدج او اغبياء او جبناء حتى يمارس علينا التغيير الديمغرافي منذ خروج الانجليز عن عدن حتى الان حتى صار ابناء عدن ضائعين في الزحمة وبكرة كل الجنوبيين با يغادرو قراهم وبا تلاقيهم في عدن وبا تلاقي نفسك خارج من الجنوب مع النازحين الصومال لانة لا مكان لاولادك ليسكنوا ولا اي شيء يعني نفس سياسة الدحابيش مع الجنوبيين الان والذي هم يصرخون منها ونسوا انهم مارسوها من سابق ضد ابناء عدن ومن لم يولع النور في بيتة يومين اقتحموة واخدوا بيتة وهم بيوتهم واراضيهم في الريف لا يقدر احد ان يمسها واستمرت بصائرهم معاهم ولم يشملها التاميم مثل عربية بياع العتر حق الهندي الذي امموها الذي كان يقول سمبرة جرم حامي جرم ايام بريطانيا

bakre
2012-02-09, 07:05 PM
الجنوب
هذا الايام يحتاج لكل جنوبي
والجنوبي ساكن عدن عليه يثبت الايام هذه جنوبيته
مقدمين على افشال انتخابات يراد منها تثبيت احتلال الجنوب
اليوم على الجميع اثبات انتمائه سوى
من هم في عدن او الارياف يا
بارك
اعتقد بان عدن والمكلاء هم اسخن مناطق في الجنوب للفترة الماضية واعلام اليمن الديمقراطية ذو المثلث الشيوعي والنجمة الحمراء حاضر في عدن وبقوة اكثر من اي منطقة جنوبية وعلى رغم انف الاحتلال وما نرجوة من الجنوبيين تثمين موقف عدن وحضرموت هذا ولا يتسابقوا على الكراسي والسلطة بعد التحرير باسم المناضلين وكانهم لوحدهم في الساحة ولم يخلق ربنا اسود مثلهم وهم مختفيين الان .ونحن نرى في عدن تحركات مشبوهة لاناس عينهم متى بايسقط النظام ليحتلوا الاداعة والتلفزيون ويلقون بيان التحرير باسم مناطقهم وليس باسم عدن التي الى الان اثبتت انها اشرف مناطق الجنوب بالنضال الصادق

جنوب احرار
2012-02-09, 07:11 PM
[quote=العدني الاصيل;885941]الاخوان البكري و الجحافي وحيد صيره بارك الله فيكم.قرات كلامكم واحسست بان انا من يكتبه.احب اعرف عن نفسي اولا انا من احدى عائلات عدن التي كانت تسمى سابقا باالبرجوازيه وعملاء الاستعمار.عانينا الظلم والاقصاء من الكل تقريبا.ومع هذا نحن لانحمل حقد لا على ضالعي او يافعي او ابيني او شبواني واعتز فيهم لانهم جنوبيين ومطلبهم عودة الهويه الجنوبيه.نحنا فقدنا المال والارض ولم نكن في السلطه.ولكن انا شخصيا غير مستعد ان اخسر هويتي الجنوبيه.اما عن الظلم السابق .نقول اللي فات مات.وانا اعرف ان ابناء اليوم في الضالع ويافع وابين وشبوه هم شباب متقفين ونمد نحن العدنيين يدنا اليهم لبناء جنوب عظيم.
ملاحظه عدن هي لمن يعتز بها ويضحي من اجلها ويحافظ عليها.عدن للعدني واللحجي واليافعي والضالعي والابيني والحضرمي والمهري.كما ان كل الجنوب لكل جنوبي.[/quote

يا عدني يا اصيل مرحبا بك ابناء عدن طيبين لكن ليس سدج او اغبياء او جبناء حتى يمارس علينا التغيير الديمغرافي منذ خروج الانجليز عن عدن حتى الان حتى صار ابناء عدن ضائعين في الزحمة وبكرة كل الجنوبيين با يغادرو قراهم وبا تلاقيهم في عدن وبا تلاقي نفسك خارج من الجنوب مع النازحين الصومال لانة لا مكان لاولادك ليسكنوا ولا اي شيء يعني نفس سياسة الدحابيش مع الجنوبيين الان والذي هم يصرخون منها ونسوا انهم مارسوها من سابق ضد ابناء عدن ومن لم يولع النور في بيتة يومين اقتحموة واخدوا بيتة وهم بيوتهم واراضيهم في الريف لا يقدر احد ان يمسها واستمرت بصائرهم معاهم ولم يشملها التاميم مثل عربية بياع العتر حق الهندي الذي امموها الذي كان يقول سمبرة جرم حامي جرم ايام بريطانيا







عدن مثلها مثل اي عاصمه عربيه
اذا لك اموال فانت سوف تاخذها وايضاً يجب عليك الدفاع عن
اموالك وعرضك شرعاً وقانوناً
ارتضت عدن تكون عاصمه للجميع وفيها كل مراكز الدوله
لهذا هي ملك الجميع الجامعه والوزاره والمستشفى والسفارات وارض والسماء والى اخره
فهي مركزنا ومرجعناء
من الطبيعي ان يقصدها الارياف وان يسكنوها ويعملو فيها
لانها لكل ابناء الجنوب
الان قربت من كلام الاصنج عدن للعدنين
وهذا مالم يحصل وسوف ترتكب غلطه اخراء

جنوب احرار
2012-02-09, 07:19 PM
[/color]اعتقد بان عدن والمكلاء هم اسخن مناطق في الجنوب للفترة الماضية واعلام اليمن الديمقراطية ذو المثلث الشيوعي والنجمة الحمراء حاضر في عدن وبقوة اكثر من اي منطقة جنوبية وعلى رغم انف الاحتلال وما نرجوة من الجنوبيين تثمين موقف عدن وحضرموت هذا ولا يتسابقوا على الكراسي والسلطة بعد التحرير باسم المناضلين وكانهم لوحدهم في الساحة ولم يخلق ربنا اسود مثلهم وهم مختفيين الان .ونحن نرى في عدن تحركات مشبوهة لاناس عينهم متى بايسقط النظام ليحتلوا الاداعة والتلفزيون ويلقون بيان التحرير باسم مناطقهم وليس باسم عدن التي الى الان اثبتت انها اشرف مناطق الجنوب بالنضال الصادق






لاتقدر انت ولاغيرك
ان يغطي على الشمس
بغربال
والى بالساحه موجودين من كل ابناء وشرفاء الجنوب
والتحرير للجنوب كله وليس لعدن فقط
بكره انتخابات يمنيه قاطعوها
اعمل اي شي لتعطيلها
بدل ماتركز على مناصب
مفقوده

bakre
2012-02-09, 07:23 PM
[quote=bakre;886094]







عدن مثلها مثل اي عاصمه عربيه
اذا لك اموال فانت سوف تاخذها وايضاً يجب عليك الدفاع عن
اموالك وعرضك شرعاً وقانوناً
ارتضت عدن تكون عاصمه للجميع وفيها كل مراكز الدوله
لهذا هي ملك الجميع الجامعه والوزاره والمستشفى والسفارات وارض والسماء والى اخره
فهي مركزنا ومرجعناء
من الطبيعي ان يقصدها الارياف وان يسكنوها ويعملو فيها
لانها لكل ابناء الجنوب
الان قربت من كلام الاصنج عدن للعدنين
وهذا مالم يحصل وسوف ترتكب غلطه اخراء
ليس الان وقت الحساب ولكنة مؤكد سياتي يوم ستوضع النقاط على الحروف وعدن لم تكن ابدا عاصمة لاحد ومركز تجمع وزراء اتحاد الجنوب العربي كان في مدينة الاتحاد الذ تعرف الان بمدينة الشعب وليس المجلس التشريعي الذي كان يحكم عدن فقط ونوابة منتخبين ديمقراطيا من ابناء عدن , وعدن اتخدت كعاصمة قسرا بعد قتل ابنائها وطردهم منها من شباب جبهة التحريروالرابطة .
واكتفي بما اسلفتة في مشاركاتي هنا لان التكرار سيؤدي الى الملل وتقليب الماضي وسيئاتة التي لم تمحى بعد واصراركم على تكرارها والمضي بخطى الماضي لن تكون عواقبة حسنة وليس في مصلحة احد .

bakre
2012-02-09, 07:26 PM
[/color]






لاتقدر انت ولاغيرك
ان يغطي على الشمس
بغربال
والى بالساحه موجودين من كل ابناء وشرفاء الجنوب
والتحرير للجنوب كله وليس لعدن فقط
بكره انتخابات يمنيه قاطعوها
اعمل اي شي لتعطيلها
بدل ماتركز على مناصب
مفقوده
هل هذا اعتراف انكم من وزعتم السلاح ونشرتم الفوضى في عدن ؟

الدب الجنوبي
2012-02-09, 07:28 PM
فليقول ما يشاء فالقول الفصل هو قول الشعب الجنوبي

جنوب احرار
2012-02-09, 07:33 PM
هل هذا اعتراف انكم من وزعتم السلاح ونشرتم الفوضى في عدن ؟






الحمد الله
حاوله اعيدك الى الصف الجنوبي
ولاكن مازله متمسك عبده قائد وخان هندي