المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البيض ينفي وجود أي علاقة له أو تواصل مع إيران ويرحب بدعم أي قوى لفك الارتباط


مروان ابو شامه
2012-02-05, 01:18 AM
رفض الانتخابات واستبعد الحرب الأهلية بالجنوب
البيض ينفي وجود أي علاقة له أو تواصل مع إيران ويرحب بدعم أي قوى لفك الارتباط
السبت 04 فبراير-شباط 2012 الساعة 09 مساءً /
:
نفي الرئيس اليمني الجنوبي علي سالم البيض وجود أي علاقة له بطهران، معتبرا ما اوردته تقارير اعلامية -عن لقاءآت جمعته مؤخرا بمسؤلين إيرانيين في طهران-أنباء كاذبة، تأتي في إطار الإستهداف الوارد في العمل السياسي. مجددا اتهامه لحزب الاصلاح بالضلوع وراء المواجهات التي جرت - يوم أمس الجمعة بعدن - بين أنصار الحراك وعناصر من حزب الاصلاح ،و وراح ضحيتها عشرات الجرحى والمصابين.
وقال البيض في حديثه لراديو مونتكارلو الدولية -الساعة الماضية- أن إقدام الاصلاح على ذلك التصرف يأتي في إطار إحيائهم لتاريخهم الدموي في الجنوب" وفق تعبيره، مبديا أسفه لما وصفه بزج انصار حزب الاصلاح لأتباعهم اللذين قال انهم :"جلوبهم من مناطق الجمهورية العربية اليمنية للدخول في مواجهات وصراع مع انصار الحراك الجنوبي المطالب بحقه في الاستقلال والحرية واستعادة دولته الجنوبية المستقلة، جمهورية اليمن الديمقراطية المحتلة-.
وعن غياب الموقف الدولي الداعم لمطلب فك ارتباط الجنوب عن الدولية اليمنية الموحدة التي - قالت محاورته- أنها تشهد اليوم ثورة تغيير، ينبغي ان يعلق عليه الجنوبيين أمالهم في ايجاد حل عادل لقضيتهم، في إطار حلول اخرى كخيار الفيدرالة او الدولة المركبة، بدلا من فك الارتباط الذي يتمسك به- جدد البيض تاكيده على ان الجنوب كان دولة قائمة ومعترف بها في كل المحافل الدولية، ودخلت في وحدة شراكة مع الجمهورية العربية اليمنية على طريق تحقيق "حلم الوحدة العربية" ولكن الطرف الآخر نكث بالوعود واعلن الحرب علينا لاستباح واحتلال الجنوب، وبالتالي فقد سقطت الوحدة وفقا لدستور الوحدة ذاته، مؤكدا أن مايطالب به من تحرير واستقلال واستعادة للدولة الجنوبية، ليس إلا مايخرج كل أبناء الشعب الجنوبي للمطالبة به منذ 7/7/2007م.
وجدد البيض تأكيده على ترحيب الشعب الجنوبي بتعاون أي قوى تقوم بمساندة الجنوب، وخدمة قضيته السياسية العادلة، المتمثلة في فك الارتباط وقال:" مايقال كلام وارد في عالم السياسة لكنه غير صحيح إطلاقا"، معتبرا أن الحديث حول ذلك يأتي في إطار الاستهدافات التي تطاله والتي قال انها ليست جديدة، او مستبعده في مجال العمل السياسي، غير أنها كاذبة وغير صحيحة.
وأضاف:" ولكن نحن نؤكد ان ليس لدينا مشكلة في التعامل مع كل القوى التي بإمكانها أن تدعمنا من أجل خدمة قضيتنا وتحقيق مطالب شعبنا الجنوبي الباحث عن الاستقلال والتحرر واستعادة دولته الجنوبية جمهورية اليمن الديمقراطية المحتلة".
ونفى البيض - في رده على سؤال محاورته عبر الهاتف -حول المخاوف من اندلاع حرب اهلية في الجنوب، إذا ما أصر الجنوبيين على فك الارتباط مع الشمال؟، نفى صحة تلك التوقعات، مؤكدا ان الجنوب لن يشهد أي حرب أهلية ولن يكون في ظل استعادة دولته الجنوبية، إلا عاملا مساعدا للمنطقة والعالم على تحقيق الأمن والإستقرار بفضل الوعي الجنوبي المتنامي والخبرات السياسية لأبناءه من خلال إدارتهم لدولتهم الجنوبية التي كانت قائمة حتى العام 1990م. واعتبر البيض ان الحديث اليوم عن الحرب الإعلامية ليس إلا من باب التخويف والتشويش عن القضية الجنوبية العادلة.
وقال:"لن تكون هناك حرب اهلية بالجنوب والحديث عنها، ليس إلا مجرد تشويش عن قضيتنا بعد ان عانينا من التعتيم الإعلامي عما يحدث في الجنوب".
وقال :"الشعب ينشد كل يوم ما أطالب به، من تحرير واستقلال واستعادة للدولة الجنوبية جمهورية اليمن بالديمقراطية التي كنا قد ذهبنا إلى الوحدة من أجل تحقيق الوحدة لولا ان شركاءنا في الجمهورية العربية اليمنية انقلبوا عليها وأعلنوا الحرب واحتلال الجنوب".
وأكد البيض عدم وجود أي علاقة للجنوبيين بالثورة او التغيير الجاري في صنعاء، والمنطقة، مجددا رفض الجنوبيين لماوصفها بـ"سرحية الانتخابات المقررة في 21من الشهر الجاري، وقال معلقا عليها :"ليس لنا دعوة بما يدور في صنعاء او غيرها من دول المنطقة، لأننا في الجنوب قد بدأنا ثورتنا التحررية لانتا في 7/7/2007 وخرج شعبنا في الجنوب قبل كل كل ثورات الربيع العربي رافعين عاليا أصواتهم المنادية بالاستقلال وفك الارتباط، ولسنا ممن يدعون النضال في ساحات التغيير، ونضالنا من العام 2007م وليس دعواتنا ومطالبة شعبنا الجنوبي باستعادة دولته الجنوبية المحتلة، امرا جديدا علينا"..
__________________
منقوووووووول