المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفع جلسة مجلس الوزراء بسبب خلاف على التعيينات...وميقاتي قد يعتكف


لشري
2012-02-03, 05:46 PM
رفع جلسة مجلس الوزراء بسبب خلاف على التعيينات...وميقاتي قد يعتكف
01-02-2012 21:03

رفعت جلسة مجلس الوزراء التي عقدت عصر الأربعاء بعد اعتراض بعض الوزراء على عرض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تعيين رئيس واعضاء الهيئة العليا للتأديب .

وأوضح وزير الاعلام وليد الداعوق بعد الجلسة ان ميقاتي هو طلب من رئيس الجمهورية ميشال سليمان رفع الجلسة , مشيراً إلى ان اعتكاف رئيس الحكومة قد تكون من الخطوات اللاحقة .

وأعلن الداعوق ان ميقاتي أكد أنه لن يقوم بأي خطوة حتى الاتفاق على بند التعيينات , وأضاف ان رئيس الحكومة استوضح وزراء التغيير والاصلاح عما قيل عن دعوة للتظاهر امام السراي الحكومي، وأكد له الوزير جبران باسيل ان هذا الكلام غير صحيح ولم يصدر عن اي وزير من الحكومة ولا يعدو عن كونه كلاما صحافيا .

ولفت الداعوق إلى ان سليمان افتتح الجلسة طالبا المزيد من الجهود لتقوم اللجان الوزارية بعملها وعدم تأخير عملها، مشيراً إلى ان جلسات الحكومة قد تطول في بعض الاحيان وانه يقتضي بحث الامور المدرجة على جدول الاعمال بشكل منتظم كسبا للوقت وحصر المناقشات بالمواضيع المطروحة.

وكان مجلس الوزراء قد شكّل لجنة وزارية برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعضوية الوزراء مروان شربل ، نقولا صحناوي، شكيب قرطباوي وفايز غصن، مهمتها تعديل القانون 140 وصلاحيات الهيئة القضائية في ما يخص داتا الاتصالات , ووافق على آلية طلب داتا المعلومات , كما قرر استكمال تجهيز وتطوير مركز التحكم خلال 3 اشهر.

وسبقت الجلسة خلوة بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بحثت في الاوضاع العامة والمستجدات.