المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجهيزات لإطلاق حملة توقيعات للمطالبة برفض الإنتخابات في الجنوب


السفير الحميري
2012-02-02, 11:31 PM
«حزب الإصلاح» يدعو إلى تظاهرة في المعلا غداً بمشاركة حشود من إب وتعز وسط مخاوف من مصادمات
الخميس 02 فبراير 2012 10:20 مساءً
شارك في التظاهرة التي اقيمت في الشارع الرئيسي بالمعلا في ذكرى استقلال الجنوب قرابة نص مليون متظاهر - الصورة من ذات الفعالية -عدن الغد
عدن ((عدن الغد)) خاص:

دعا ناشطون في حزب التجمع اليمني للإصلاح الحاكم في اليمن إلى مسيرة ينظمها ناشطون منه غدا الجمعة في الشارع الرئيسي بالمعلا فيما أطلق عليه الناشطون ذكرى اندلاع الثورة الشبابية في الـ 3 من فبراير وسط مخاوف من مصادمات قد تشهدها المسيرة بعد توجيه نشطاء في الحراك الجنوبي الدعوة لمسيرة مماثلة بنفس الشارع.



وبحسب بيان بلاغ صحفي صادر عن اللجنة التنظيمية لما يطلق عليه اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية بمدينة عدن وهي مكون سياسي تابع لحزب الإصلاح في المدينة فان الحزب ينوي تنظيم فعالية احتفائية في الشارع الرئيسي بالمعلا .



وقال البلاغ الذي تحصل "عدن الغد" على نسخة منه :" ندعوكم غدا عصر الجمعة أن تحتشدوا كما عهدناكم، الاحتشاد والحضور القوي الصاخب والأنيق، حيث ستقام فعالية كبرى في الشارع الرئيسي لمديرية المعلا .

http://adenalghad.net/uploads/pics/1328207862.jpeg

وقال البلاغ الحزبي:" يا أهلنا وشبابنا في عدن الحبيبة.. لقد كنتم في قلب الثورة وواصلتم الشهور صامدين في الساحات والميادين، وقدمتم التضحيات ومن عدن كان أول شهيد للثورة وأول شهداء ثورة المؤسسات، ولأجل هذا وجب أن تحتفي عدن وأن تخرج بالشكل الذي يليق ونضالها وثورتها.



وكان ناشطون في الحركة الوطنية الجنوبية "الحراك الجنوبي" وكيانات سياسية وشبابية أخرى قد دعوا إلى فعالية قالوا أنها ستقام عصر غدا الجمعة وسط الشارع الرئيسي بالمعلا وهو مايزيد المخاوف من وقوع مصادمات بين الجانبين خصوصا بعد توافد مشاركين من محافظات شمالية مساء اليوم.



وعلم "عدن الغد" من مصادر مطلعة ان عشرات الحافلات وصلت مساء اليوم الخميس من محافظات مجاورة بينها تعز وإب وهي تقل على متنها مئات الاشخاص بهدف المشاركة في الاحتفال الذي ينتوي حزب الإصلاح إقامته يوم غد.



وقال ناشطون في الحزب لـ "عدن الغد" ان استقدام مشاركين من محافظات أخرى هدفه إظهار واحدية الثورة اليمنية والتأكيد على رفض دعوات الانفصال حد قولهم.



وعلى عكس ماورد في البيان الحزبي فان الاحتجاجات المناوئة لنظام الرئيس اليمني صالح كانت قد انطلقت في الـ 15 من يناير في العاصمة اليمنية صنعاء فيما انطلقت الاحتجاجات في عدن في الـ 16 من فبراير وكان ماحدث في الـ 3 من فبراير هو اعتصام حاشد نفذته أحزاب اللقاء المشترك تنديدا بارتفاع الأسعار يومها.

صقر الجزيرة
2012-02-03, 12:03 AM
اتهامات لقيادات أمنية وعسكرية بمحاولة تفجير الأوضاع بعدن
الخميس 02 فبراير 2012 08:56 مساءً

مشاركون في حلقة النقاش التي اقامها تكتل نشطاء عدن اليوم الخميس -عدن الغد عدن (( عدن الغد)) خاص:
اتهم مشاركون في حلقة نقاش أقيمت اليوم الخميس بمدينة عدن ونظمها "تكتل نشطاء عدن"وهو احد ابرز التكتلات الشبابية في المدينة قيادات عسكرية وأمنية وأخرى في السلطة المحلية بالمدينة بأنها هي من تغذي منذ أشهر موجة أعمال عنف لاتزال عدن تشهدها حتى اللحظة .

وجاء ذلك في حلقة النقاش التي نظمها "تكتل نشطاء عدن" والتي أقيمت بمقر حزب رابطة أبناء اليمن "رأي" بخور مكسر صباح اليوم وشارك فيها نشطاء من الحركة الوطنية الجنوبية" الحراك الجنوبي" وآخرون من نشطاء مؤسسات المجتمع المدني .

وفي حلقة النقاش التي أقيمت تحت عنوان " التدهور الأمني في عدن .. الأسباب والمسببات" تحدث الناشط الحقوقي ورئيس لجنة الحوار الوطني في المدينة " فضل علي عبدالله قيادات عسكرية وأمنية ومحلية بينها قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء مهدي مقولة ومدير امن عدن العميد غازي احمد علي وامين عام المجلس المحلي عبدالكريم شائف بأنهم يسعون لأجل تفجير الأوضاع في المدينة زاعما بأنهم يقومون بتوزيع أسلحة .

ورغم اتهام "فضل" لهذه الجهات بأنها مشاركة في مايحدث في عدن اليوم لكنه لم يعف الشخصيات الاجتماعية والأحزاب والكيانات السياسية في المدينة من مسئولية تدهور الأوضاع موضحا ان عمليات تواصل مكثفة منذ أشهر بهدف تشكيل مجلس تنسيق لاعمال منظمات المجتمع المدني في عدن بأ بالفشل بسبب إصرار كل طرف على ان يكون القائد في هذه الاعمال المدنية .

وتحدث في حلقة النقاش الاكاديمي والباحث الاجتماعي د. قاسم المحبشي الذي كانت له رؤية مغايرة والتي أكد فيها ان مايحدث في عدن يأتي تواصلا لما اسماها عمليات القهر التي مارسها نظام الرئيس اليمني صالح في الجنوب منذ العام 1994 موضحا ان مايحدث هي عمليات مفتعلة .



وتحدث اخيرا القيادي في الحراك الجنوبي "ناصر الطويل" الذي شدد في كلمته على ضرورة تضافر الجهود بهدف إنقاذ مدينة عدن مما تعيشه من تدهور للاوضاع مكررا ذات الاتهامات التي وجهها "فضل" للقيادات الأمنية والعسكرية بعدن .

وأوضح " الطويل" ان مايحدث في الجنوب منذ العام 1994 هو غياب فعلي وحقيقي لوجود الدولة مشيرا إلى ان مايقع اليوم من أحداث هو نتاج طبيعي لحالة الفوضى التي تعيشها عدن منذ حرب صيف 1994 .



ولاحقا فتح باب النقاش حيث تحدث عدد من الحاضرين عن ضرورة تكاتف الجهود لأجل وقف حالة التدهور التي تعيشها عدن منذ أشهر .



وحلقة النقاش هذه هي ثاني حلقة يقيمها "تكتل نشطاء عدن" بعد ان أقام خلال الأسابيع الماضية حلقة نقاش عن البسط على المتنفسات العامة في عدن.

النائب العام
2012-02-03, 12:16 AM
كلنا سقف ضد هؤلإ الحقراء والجبنا من يمنيين وعملائهــــــــم والذين سيتواجدون غداً في مدينة المعلاء الجنوبية لاقامة مهرجانهم العدواني ,,, الزحف الزحف يا أبناء الجنوب للمعلاء غـــداء لافشال مخططهم الدحباشي