المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرة اخرى مسدوس في توضيح عاشر للحراك^-^


قندهار
2012-02-02, 12:06 PM
مسدوس:في توضيح عاشر للحراك.. ولادة مشروع الجنوب العربي قبل حل القضية مع صنعاء مستحيل
الأربعاء , 1 فبراير 2012 م
في هذا التوضيح أود القول إن حرب الشائعات والمهاترات الإعلامية التي اتسعت هذه الأيام بين الجنوبيين هي من صنع المخابرات دون ان يدرك اصحابها ، وهي تهدف الى تمزيق الجنوب جغرافيا وضياع قضيته . فنحن هزمنا في حرب 1994م ، والمهزوم عادة ما يكون ميداناً لكل المخابرات. وللمزيد من التوضيح نورد التالي :



اولا: بعد اعلان الوحدة عثرنا على وثيقة سرية لقائد أسطول حربي في المحيط الهندي تابع لدولة كبرى، تقول هذه الوثيقة التي كتبت في أوائل السبعينات من القرن الماضي، بأن عواصم ثلاث من بينها صنعاء قد اتفقت على إسقاط نظام عدن وضم المنطقة الغربية من الجنوب الى دولة صنعاء على شكل فيدرالي وهي المنطقة التي قامت عليها دولة الجنوب العربي والتي كانت تسمى بالمحمية الغربية لعدن ، وضم المنطقة الشرقية من الجنوب الى دولة خليجية على شكل كونفيدرالي وهي المنطقة التي بقيت خارج دولة الجنوب العربي والتي كانت تسمى بالمحمية الشرقية لعدن. وعلى أساس هذا الاتفاق تم تقسيم المعارضة الجنوبية المسلحة الى قسمين تمهيدا لتنفيذ هذا المخطط. حيث تم فرز المقاتلين من ابناء المنطقة الشرقية وتشكيلهم في جيش سمي حينها بجيش الإنقاذ بقيادة شخص يدعى ((باعشن)) باتجاه حضرموت، وتم تشكيل بقية المقاتلين من أبناء المنطقة الغربية في جيش آخر باتجاه عدن. ونتيجة لهذا الاتفاق قامت صنعاء بتغيير الكتب المدرسية في المدارس وجعلت الخارطة الجغرافية لليمن الطبيعية إلى شبوة. وقبيل إعلان الوحدة تم سحب هذه الكتب من المدارس واستبدالها بكتب جديدة تحدد الخارطة الجغرافية لليمن الطبيعية الى سلطنة عمان.



ثانيا: ان التمزيق الحاصل حاليا بين الجنوبيين وعدم وحدتهم تجاه قضيتهم الوطنية الجنوبية يخدم هذا المخطط وقد يكون له علاقة بذلك. صحيح أن ترسيم حدود الجنوب مع السعودية قد اسقط هذا المشروع ، ولكنه قد يكون باقيا على شكل آخر ، وعلى الجنوبيين الذين انخرطوا في حرب الشائعات والمهاترات الاعلامية ضد بعضهم ان يدركوا ذلك ، وان يدركوا بأنهم قد اصبحوا يخدمون هذا المخطط وانهم قد جعلوا من انفسهم ادوات تنفيذية له سواء بوعي ام بدون وعي . كما أن رفع شعار وعلم الجنوب العربي حاليا يخدم هذا المخطط . فهو يعني اسقاط شرعية ثورة اكتوبر الجنوبية التي انخرط فيها شعب الجنوب بكامل فئاته الاجتماعية من سلطنة عمان شرقا الى باب المندب غربا ، ويعني ايضا اسقاط شرعية دولة الجنوب التي وحدت الجنوب والتي يطالب الشارع الجنوبي حاليا باستعادتها .



ثالثا: انه حتى لو سلمنا بصواب الجنوب العربي ، فان هذا المشروع لا يملك مشروعية سياسية ولا مشروعية قانونية قبل حل القضية مع صنعاء ، لان الذي اعلن الوحدة مع الشمال نيابة عن الجنوب ككل هو من حضرموت . ولذلك فان ولادة مشروع الجنوب العربي قبل حل القضية مع صنعاء هي مستحيلة . فهو ليس فقط حجه كافيه لهروب صنعاء من الجلوس للحوار مع الجنوبيين لحل القضية فحسب ، وانما ايضا مضر بمصالح قوى دولية واقليمية اخرى لن تسمح بتمريره ، وسوف يتحول الجنوب الى ميدان صراع للمخابرات الدولية والاقليمية التي لا ترحم كما هو حاصل في افغانستان والعراق والصومال وغيرها لا سمح الله . ولهذا ومن اجل انقاذ شعب الجنوب من الضياع ، فانه يجب السير نحو مؤتمر وطني جنوبي شامل يتمسك بشعار ((تقرير المصير)) ويختار قيادة سياسية توافقية يتمثل فيها الجميع تقود الشعب نحو تحقيق هذا الهدف . صحيح ان الشعار المطلوب هو ((استعادة الدولة)) بعد ان تم اسقاط مشروع الوحدة بالحرب باعتراف الجميع، ولكن الجنوبيين لم يجمعوا على هذا الشعار خوفا من عودة الحزب الاشتراكي ونظامه . حيث انهم مازالوا يخلطون بين الدولة كأرض وشعب وسيادة وطنية وبين النظام السياسي كنهج للحكم. والأهم من ذلك ان صنعاء تستطيع ان تقول ((لا)) لأي حل إلاّ حل ((تقرير المصير)) .



رابعا: انني اجزم بانه لا يوجد امام الدول الراعية للمبادرة الخليجية والمشرفة عليها من حل لقضية الجنوب غير النقطتين التاليتين ، أولاهما: التسليم بان حرب 1994م قد اسقطت مشروع الوحدة في الواقع وفي النفوس ، وان الوضع القائم في الجنوب ليس وحدة وانما هو أسوأ من الاحتلال ، وثانيهما : التسليم بأنه من حق شعب الجنوب ان يرفض هذا الوضع وان يقرر مصيره بنفسه دون وصاية عليه. واجزم ايضا بأنه لا يوجد أمام الاطراف الجنوبية غير التسليم بذلك ، والتسليم ايضا بالنقطتين التاليتين ، اولهما : التسليم بأنه لا سبيل امامهم غير النضال السلمي ، وثانيهما : التسليم بان هذا النضال مسؤولية الجميع وانه لابد من السير نحو مؤتمر وطني جنوبي شامل لا يستثني احداً من اجل إيجاد قيادة سياسية موحدة تقود الشعب نحو هذا الهدف ، لأنه بدون قيادة سياسية موحدة يصبح الحديث عن قضية الجنوب لا معنى له .



خامسا: ان هذه النقاط الأربع هي الحل الذي لا غيره إمام الجميع ، وأتمنى على من تضرروا من النظام السابق في الجنوب ان يدركوا بان ما اوردته أعلاه وما سأورده أدناه ليس دفاعا عن النظام السابق في الجنوب ، وإنما هو دفاع عن شرعية دولة الجنوب التي اختفت بعد إعلان الوحدة، وان يدركوا ايضا بأنني لست ضد المحاكمة الادبية لسلبيات الماضي ، ولكنني لست مع محاكمة الايجابيات . فوحدة حضرموت مثلا التي عجزت سلطنتي الكثيري والقعيطي عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ووحدة الجنوب ككل في دولة وطنية واحدة والتي عجزت كل السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، والقضاء على الثأرات القبلية وتوفير الأمن والاستقرار في عموم البلاد والتي عجزت السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، وتأمين الملاحة البحرية الدولية في باب المندب وخليج عدن منذ الاستقلال حتى إعلان الوحدة مع الشمال هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ومنع الفساد في أجهزة الدولة ونظافة يد الحكام من الفساد ونهب المال العام هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب .... الخ . فلم توجد نزاهة ونظافة يد من نهب المال العام والفساد مثل ما وجدت في حكام الجنوب السابقين بعد ان شاهدت منازل المسؤولين الشماليين في القاهرة ، وبعد ما قالته وسائل الاعلام عن المسؤولين العرب ، واتمنى على من بقي منهم على قيد الحياة ، ان يحافظوا على هذه الميزة التي لا يوجد ما يدخلون به التاريخ من ميزه غيرها . اما السلبيات التي يمكن محاكمتها ادبيا ومحاكمة ما ترتب عليها من نتائج سلبية اخرى ، فهي فقط في الموقف من الملكية الخاصة والموقف غير المشجع من الدين ، وكذلك في الموقف العاطفي تجاه الوحدة مع الشمال . كما انني اتمنى ايضا على الجنوبيين الذين تضرروا من النظام السابق في الجنوب بان يزيلوا من عقولهم عودة الحزب الاشتراكي ونظامه ، لان الديمقراطية قد حسمت هذه المسألة. فلن يحكم الجنوب بعد حل القضية مع صنعاء غير صندوق الاقتراع . وبالتالي ليس هناك داع للخلط بين الماضي والمستقبل ، واتمنى كذلك على الجميع بان يتأملوا تماما في كلمات الزعيم ((مندلا)) عندما قال : لو عاقبنا البيض على ما فعلوه اثناء حكمهم لبررنا افعالهم واصبحنا مثلهم.



سادسا: لقد سأمنا من الصراعات الداخلية ودفعنا ثمنها ومازلنا ندفعه ولا نريد تكرارها . فقد ادركت بعد احداث الرئيس ((سالمين)) بأننا قد أخطأنا على الرئيس قحطان الشعبي وانه كان على صواب ونحن على خطأ . ومنذ ذلك الوقت ابتعدت عن الصراعات الداخلية وظللت حتى الآن اعمل على المصالحة بين الجميع . حيث اكتشفت بان اية صراعات داخلية مهما كانت مبرراتها هي ضد مصلحة الوطن بالضرورة. ولذلك فان الخلافات الحالية بين الجنوبيين هي ضد قضية الجنوب بكل تأكيد . فاذا كان الكل مجمعين على ان حل القضية مع صنعاء يشترط وحدة الجنوبيين ، فانه من البديهي ان تكون هذه الخلافات ضدها . وانا عند ما اقول مثل ذلك ادرك بان عدم انحيازي الى اي من الاطراف المختلفة قد عرضني ويعرضني للإساءة من قبل الجميع ويجعلهم يسخرون مني ، ولكنني مع كل ذلك اتعامل معهم باحترام خدمه للقضية، لانني ارى ما لا يرون . فانا اريد ان اجعل منهم قيادة سياسية لاستعادة وطن ضاع ، ولا اعتقد بان من يفرق بين الجنوبيين له علاقة بقضية الجنوب .



سابعا: اننا اذا ما ظللنا ممزقين ونستجر الماضي ، واذا ما ظل كل واحد يرى نفسه قيادة، فان الجميع سيضيع وسيظل الجنوب شعبا بلا قيادة، لأنه من غير الممكن موضوعيا ومن غير المعقول منطقيا بأن يكون الكل قيادة والكل قاعدة، أي ان يكون الكل سياسيين والكل ميدانيين . فلو كانت السياسة مثل الانترنت او مثل السوق من جاء دخله ، لما كانت هناك حاجة للسياسيين والاحزاب السياسية ولما كانت هناك حاجة للعمل السياسي اصلا. حيث ان السياسة هي وظيفة عقلية وليست وظيفة عضلية، وهي لذلك موهبة إلهية. فلو كان كل الناس بلا مواهب عقلية ولم يجيدوا غير العمل العضلي او كل الناس مواهب عقلية ولا يجيدوا غير العمل الذهني ، لكانت تعطلت الحياة الانسانية. وفي هذا الاتجاه قال احد الفلاسفة: ان الكبار (يقصد كبار العقول) يناقشون الافكار ، والمتوسطون يناقشون الاشياء ، والصغار يناقشون الاسماء ، وكل منهم فاشل في وظيفة الآخر . فهل لنا ان نعترف بهذا التقسيم الرباني لقدرات الناس ونجعلها مكمله لبعضها كما اراد لها الله ان تكون ، لأن الكمال هو لله وحده ؟؟؟. وهل لنا ان ندرك بان نقطة الضعف القاتلة عندنا هي في غياب القيادة السياسية الموحدة وغياب العمل السياسي والاعلامي المنظم ؟؟؟. هذا وفي الختام فانني اود هنا بان اوجه اسئلة ستة الى الإدارة الامريكية زعيمة العالم ، وهي :



1- هل تعرف الإدارة الامريكية بان الاستعمار الاوروبي السابق كان يفصّل شعوب العالم الضعيفة على مقاس مصالحه الخاصة دون ان يأخذ بعين الاعتبار مصالح هذه الشعوب ، وانه بسبب ذلك ثارت عليه هذه الشعوب وطردته ؟؟؟.



2- اذا كانت الإدارة الامريكية لم تدرك ذلك فعليها الآن بعد تجربتها القصيرة في ذلك ان تدركه ، واذا كانت تدرك ذلك فلماذا تكرر هذا الخطأ وهي تدركه ؟؟؟.



3- لماذا الإدارة الامريكية حاليا تفصّل قضيتنا الجنوبية على مقاسها وتصر على فرض حلها في اطار دولة الشمال خارج ارادة شعب الجنوب؟؟؟.



4- لماذا الإدارة الامريكية تصر على فرض حل لقضية الجنوب عبر حوار يمني شامل وكأنها قضية سلطة ومعارضة، وهي تعرف بان قضية الجنوب هي قضية وحده سياسية بين دولتين تم اسقاطها بالحرب ، وان هذه القضية هي بين طرفين وليست بين اكثر من طرفين ، هما : الشمال والجنوب ؟؟؟.



5- لماذا جعلوا هذا الحوار اليمني الشامل يكون بعد الانتخابات وليس قبلها ، وهم يدركون بان تمريرها في الجنوب سيكون على حساب قضية الجنوب ، ويدركون بأن فشلها سيكون على حساب المبادرة الخليجية ، وان البديل لأي منهما هو العنف ؟؟؟.



6- لماذا الادارة الامريكية لم تسلم بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره بنفسه دون وصاية عليه وهي تعلم بأنها لا توجد شرعية لأي حل إلا باستفتاء شعب الجنوب عليه


http://www.alwasat-ye.net/index.php?action=showDetails&id=4349

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-02-02, 12:30 PM
ليش الدكتور مركز على صيغه ((حل القضيه مع صنعاء )) ولايقول استقلال الجنوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهموني !!!!

بقايا الماضي
2012-02-02, 01:17 PM
مسدوس:في توضيح عاشر للحراك.. ولادة مشروع الجنوب العربي قبل حل القضية مع صنعاء مستحيل
الأربعاء , 1 فبراير 2012 م
في هذا التوضيح أود القول إن حرب الشائعات والمهاترات الإعلامية التي اتسعت هذه الأيام بين الجنوبيين هي من صنع المخابرات دون ان يدرك اصحابها ، وهي تهدف الى تمزيق الجنوب جغرافيا وضياع قضيته . فنحن هزمنا في حرب 1994م ، والمهزوم عادة ما يكون ميداناً لكل المخابرات. وللمزيد من التوضيح نورد التالي :



اولا: بعد اعلان الوحدة عثرنا على وثيقة سرية لقائد أسطول حربي في المحيط الهندي تابع لدولة كبرى، تقول هذه الوثيقة التي كتبت في أوائل السبعينات من القرن الماضي، بأن عواصم ثلاث من بينها صنعاء قد اتفقت على إسقاط نظام عدن وضم المنطقة الغربية من الجنوب الى دولة صنعاء على شكل فيدرالي وهي المنطقة التي قامت عليها دولة الجنوب العربي والتي كانت تسمى بالمحمية الغربية لعدن ، وضم المنطقة الشرقية من الجنوب الى دولة خليجية على شكل كونفيدرالي وهي المنطقة التي بقيت خارج دولة الجنوب العربي والتي كانت تسمى بالمحمية الشرقية لعدن. وعلى أساس هذا الاتفاق تم تقسيم المعارضة الجنوبية المسلحة الى قسمين تمهيدا لتنفيذ هذا المخطط. حيث تم فرز المقاتلين من ابناء المنطقة الشرقية وتشكيلهم في جيش سمي حينها بجيش الإنقاذ بقيادة شخص يدعى ((باعشن)) باتجاه حضرموت، وتم تشكيل بقية المقاتلين من أبناء المنطقة الغربية في جيش آخر باتجاه عدن. ونتيجة لهذا الاتفاق قامت صنعاء بتغيير الكتب المدرسية في المدارس وجعلت الخارطة الجغرافية لليمن الطبيعية إلى شبوة. وقبيل إعلان الوحدة تم سحب هذه الكتب من المدارس واستبدالها بكتب جديدة تحدد الخارطة الجغرافية لليمن الطبيعية الى سلطنة عمان.



ثانيا: ان التمزيق الحاصل حاليا بين الجنوبيين وعدم وحدتهم تجاه قضيتهم الوطنية الجنوبية يخدم هذا المخطط وقد يكون له علاقة بذلك. صحيح أن ترسيم حدود الجنوب مع السعودية قد اسقط هذا المشروع ، ولكنه قد يكون باقيا على شكل آخر ، وعلى الجنوبيين الذين انخرطوا في حرب الشائعات والمهاترات الاعلامية ضد بعضهم ان يدركوا ذلك ، وان يدركوا بأنهم قد اصبحوا يخدمون هذا المخطط وانهم قد جعلوا من انفسهم ادوات تنفيذية له سواء بوعي ام بدون وعي . كما أن رفع شعار وعلم الجنوب العربي حاليا يخدم هذا المخطط . فهو يعني اسقاط شرعية ثورة اكتوبر الجنوبية التي انخرط فيها شعب الجنوب بكامل فئاته الاجتماعية من سلطنة عمان شرقا الى باب المندب غربا ، ويعني ايضا اسقاط شرعية دولة الجنوب التي وحدت الجنوب والتي يطالب الشارع الجنوبي حاليا باستعادتها .



ثالثا: انه حتى لو سلمنا بصواب الجنوب العربي ، فان هذا المشروع لا يملك مشروعية سياسية ولا مشروعية قانونية قبل حل القضية مع صنعاء ، لان الذي اعلن الوحدة مع الشمال نيابة عن الجنوب ككل هو من حضرموت . ولذلك فان ولادة مشروع الجنوب العربي قبل حل القضية مع صنعاء هي مستحيلة . فهو ليس فقط حجه كافيه لهروب صنعاء من الجلوس للحوار مع الجنوبيين لحل القضية فحسب ، وانما ايضا مضر بمصالح قوى دولية واقليمية اخرى لن تسمح بتمريره ، وسوف يتحول الجنوب الى ميدان صراع للمخابرات الدولية والاقليمية التي لا ترحم كما هو حاصل في افغانستان والعراق والصومال وغيرها لا سمح الله . ولهذا ومن اجل انقاذ شعب الجنوب من الضياع ، فانه يجب السير نحو مؤتمر وطني جنوبي شامل يتمسك بشعار ((تقرير المصير)) ويختار قيادة سياسية توافقية يتمثل فيها الجميع تقود الشعب نحو تحقيق هذا الهدف . صحيح ان الشعار المطلوب هو ((استعادة الدولة)) بعد ان تم اسقاط مشروع الوحدة بالحرب باعتراف الجميع، ولكن الجنوبيين لم يجمعوا على هذا الشعار خوفا من عودة الحزب الاشتراكي ونظامه . حيث انهم مازالوا يخلطون بين الدولة كأرض وشعب وسيادة وطنية وبين النظام السياسي كنهج للحكم. والأهم من ذلك ان صنعاء تستطيع ان تقول ((لا)) لأي حل إلاّ حل ((تقرير المصير)) .



رابعا: انني اجزم بانه لا يوجد امام الدول الراعية للمبادرة الخليجية والمشرفة عليها من حل لقضية الجنوب غير النقطتين التاليتين ، أولاهما: التسليم بان حرب 1994م قد اسقطت مشروع الوحدة في الواقع وفي النفوس ، وان الوضع القائم في الجنوب ليس وحدة وانما هو أسوأ من الاحتلال ، وثانيهما : التسليم بأنه من حق شعب الجنوب ان يرفض هذا الوضع وان يقرر مصيره بنفسه دون وصاية عليه. واجزم ايضا بأنه لا يوجد أمام الاطراف الجنوبية غير التسليم بذلك ، والتسليم ايضا بالنقطتين التاليتين ، اولهما : التسليم بأنه لا سبيل امامهم غير النضال السلمي ، وثانيهما : التسليم بان هذا النضال مسؤولية الجميع وانه لابد من السير نحو مؤتمر وطني جنوبي شامل لا يستثني احداً من اجل إيجاد قيادة سياسية موحدة تقود الشعب نحو هذا الهدف ، لأنه بدون قيادة سياسية موحدة يصبح الحديث عن قضية الجنوب لا معنى له .



خامسا: ان هذه النقاط الأربع هي الحل الذي لا غيره إمام الجميع ، وأتمنى على من تضرروا من النظام السابق في الجنوب ان يدركوا بان ما اوردته أعلاه وما سأورده أدناه ليس دفاعا عن النظام السابق في الجنوب ، وإنما هو دفاع عن شرعية دولة الجنوب التي اختفت بعد إعلان الوحدة، وان يدركوا ايضا بأنني لست ضد المحاكمة الادبية لسلبيات الماضي ، ولكنني لست مع محاكمة الايجابيات . فوحدة حضرموت مثلا التي عجزت سلطنتي الكثيري والقعيطي عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ووحدة الجنوب ككل في دولة وطنية واحدة والتي عجزت كل السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، والقضاء على الثأرات القبلية وتوفير الأمن والاستقرار في عموم البلاد والتي عجزت السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، وتأمين الملاحة البحرية الدولية في باب المندب وخليج عدن منذ الاستقلال حتى إعلان الوحدة مع الشمال هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ومنع الفساد في أجهزة الدولة ونظافة يد الحكام من الفساد ونهب المال العام هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب .... الخ . فلم توجد نزاهة ونظافة يد من نهب المال العام والفساد مثل ما وجدت في حكام الجنوب السابقين بعد ان شاهدت منازل المسؤولين الشماليين في القاهرة ، وبعد ما قالته وسائل الاعلام عن المسؤولين العرب ، واتمنى على من بقي منهم على قيد الحياة ، ان يحافظوا على هذه الميزة التي لا يوجد ما يدخلون به التاريخ من ميزه غيرها . اما السلبيات التي يمكن محاكمتها ادبيا ومحاكمة ما ترتب عليها من نتائج سلبية اخرى ، فهي فقط في الموقف من الملكية الخاصة والموقف غير المشجع من الدين ، وكذلك في الموقف العاطفي تجاه الوحدة مع الشمال . كما انني اتمنى ايضا على الجنوبيين الذين تضرروا من النظام السابق في الجنوب بان يزيلوا من عقولهم عودة الحزب الاشتراكي ونظامه ، لان الديمقراطية قد حسمت هذه المسألة. فلن يحكم الجنوب بعد حل القضية مع صنعاء غير صندوق الاقتراع . وبالتالي ليس هناك داع للخلط بين الماضي والمستقبل ، واتمنى كذلك على الجميع بان يتأملوا تماما في كلمات الزعيم ((مندلا)) عندما قال : لو عاقبنا البيض على ما فعلوه اثناء حكمهم لبررنا افعالهم واصبحنا مثلهم.

سادسا: لقد سأمنا من الصراعات الداخلية ودفعنا ثمنها ومازلنا ندفعه ولا نريد تكرارها . فقد ادركت بعد احداث الرئيس ((سالمين)) بأننا قد أخطأنا على الرئيس قحطان الشعبي وانه كان على صواب ونحن على خطأ . ومنذ ذلك الوقت ابتعدت عن الصراعات الداخلية وظللت حتى الآن اعمل على المصالحة بين الجميع . حيث اكتشفت بان اية صراعات داخلية مهما كانت مبرراتها هي ضد مصلحة الوطن بالضرورة. ولذلك فان الخلافات الحالية بين الجنوبيين هي ضد قضية الجنوب بكل تأكيد . فاذا كان الكل مجمعين على ان حل القضية مع صنعاء يشترط وحدة الجنوبيين ، فانه من البديهي ان تكون هذه الخلافات ضدها . وانا عند ما اقول مثل ذلك ادرك بان عدم انحيازي الى اي من الاطراف المختلفة قد عرضني ويعرضني للإساءة من قبل الجميع ويجعلهم يسخرون مني ، ولكنني مع كل ذلك اتعامل معهم باحترام خدمه للقضية، لانني ارى ما لا يرون . فانا اريد ان اجعل منهم قيادة سياسية لاستعادة وطن ضاع ، ولا اعتقد بان من يفرق بين الجنوبيين له علاقة بقضية الجنوب .



سابعا: اننا اذا ما ظللنا ممزقين ونستجر الماضي ، واذا ما ظل كل واحد يرى نفسه قيادة، فان الجميع سيضيع وسيظل الجنوب شعبا بلا قيادة، لأنه من غير الممكن موضوعيا ومن غير المعقول منطقيا بأن يكون الكل قيادة والكل قاعدة، أي ان يكون الكل سياسيين والكل ميدانيين . فلو كانت السياسة مثل الانترنت او مثل السوق من جاء دخله ، لما كانت هناك حاجة للسياسيين والاحزاب السياسية ولما كانت هناك حاجة للعمل السياسي اصلا. حيث ان السياسة هي وظيفة عقلية وليست وظيفة عضلية، وهي لذلك موهبة إلهية. فلو كان كل الناس بلا مواهب عقلية ولم يجيدوا غير العمل العضلي او كل الناس مواهب عقلية ولا يجيدوا غير العمل الذهني ، لكانت تعطلت الحياة الانسانية. وفي هذا الاتجاه قال احد الفلاسفة: ان الكبار (يقصد كبار العقول) يناقشون الافكار ، والمتوسطون يناقشون الاشياء ، والصغار يناقشون الاسماء ، وكل منهم فاشل في وظيفة الآخر . فهل لنا ان نعترف بهذا التقسيم الرباني لقدرات الناس ونجعلها مكمله لبعضها كما اراد لها الله ان تكون ، لأن الكمال هو لله وحده ؟؟؟. وهل لنا ان ندرك بان نقطة الضعف القاتلة عندنا هي في غياب القيادة السياسية الموحدة وغياب العمل السياسي والاعلامي المنظم ؟؟؟. هذا وفي الختام فانني اود هنا بان اوجه اسئلة ستة الى الإدارة الامريكية زعيمة العالم ، وهي :



1- هل تعرف الإدارة الامريكية بان الاستعمار الاوروبي السابق كان يفصّل شعوب العالم الضعيفة على مقاس مصالحه الخاصة دون ان يأخذ بعين الاعتبار مصالح هذه الشعوب ، وانه بسبب ذلك ثارت عليه هذه الشعوب وطردته ؟؟؟.



2- اذا كانت الإدارة الامريكية لم تدرك ذلك فعليها الآن بعد تجربتها القصيرة في ذلك ان تدركه ، واذا كانت تدرك ذلك فلماذا تكرر هذا الخطأ وهي تدركه ؟؟؟.



3- لماذا الإدارة الامريكية حاليا تفصّل قضيتنا الجنوبية على مقاسها وتصر على فرض حلها في اطار دولة الشمال خارج ارادة شعب الجنوب؟؟؟.



4- لماذا الإدارة الامريكية تصر على فرض حل لقضية الجنوب عبر حوار يمني شامل وكأنها قضية سلطة ومعارضة، وهي تعرف بان قضية الجنوب هي قضية وحده سياسية بين دولتين تم اسقاطها بالحرب ، وان هذه القضية هي بين طرفين وليست بين اكثر من طرفين ، هما : الشمال والجنوب ؟؟؟.



5- لماذا جعلوا هذا الحوار اليمني الشامل يكون بعد الانتخابات وليس قبلها ، وهم يدركون بان تمريرها في الجنوب سيكون على حساب قضية الجنوب ، ويدركون بأن فشلها سيكون على حساب المبادرة الخليجية ، وان البديل لأي منهما هو العنف ؟؟؟.



6- لماذا الادارة الامريكية لم تسلم بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره بنفسه دون وصاية عليه وهي تعلم بأنها لا توجد شرعية لأي حل إلا باستفتاء شعب الجنوب عليه


http://www.alwasat-ye.net/index.php?action=showdetails&id=4349




اما السلبيات التي يمكن محاكمتها ادبيا ومحاكمة ما ترتب عليها من نتائج سلبية اخرى ، فهي فقط في الموقف من الملكية الخاصة والموقف غير المشجع من الدين ،


وهل ترى يادكتور الجنوب ومنظره السياسي ان الموقفين من الدين والملكية الخاصة اشياء بسيطة وتحتمل التلاعب بهما ، وتعتبرها سلبيات فقط ؟ بل انها جرائم تستحق المحاكمة القضائية والجنائية .

والقضاء على الثأرات القبلية وتوفير الأمن والاستقرار في عموم البلاد والتي عجزت السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، وتأمين الملاحة البحرية الدولية في باب المندب وخليج عدن منذ الاستقلال


هل يادكتورنا القتل والسحل وزوار الفجر والاعتقالات والمطاردات والتعذيب في المعتقلات من ركائز وادوات توفير الامن والاستقرار ، واذا كان هناك امن واستقرار ( والامن يجب ان يتوفر في النفس والمال والعقل والدين للمواطنين وليس الامن لحماية النظام السياسي الغير شرعي في الجنوب منذ مغادرة بريطانيا ) كما ذكرت في مقالك فلماذا نزح ابناء الجنوب الى دول الجوار منذ خروج بريطانيا حتى اصبح عدد المقيمين في دول الجوار اكثر من هم في داخل الوطن ؟ اي امن واستقرار تتحدث عنه وكل خمسة سنوات مذبحة جديدة بينكم ايها الرفاق ؟؟ اما تأمين الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن فكان الاتحاد السوفييتي من يؤمن ذلك وضمن ترتيبات النفوذ بين الدول العظمى خلال الحرب الباردة ، كما انه في تلك الفترة لاتوجد قاعدة ولا بن لادن ولا انصار الشريعة والوضع في الصومال كان بقبضة سياد بري ومعطيات واسباب استراتيجية وتكتيكية فرضت استقرار خليج عدن وباب المندب .

جنوبي بلاحدود
2012-02-02, 01:37 PM
بصراحه كلامك كثير والنتائج ولا شيئ
ملينا توضيحاتك لانه ولافي اي جدوى ..وبرضه نقول توك
وحدالجنوبيين حد قال لك ليش ؟؟
وصلح مؤتمر جنوبي و...و....مراعي لمن؟؟
لاقده صدق قد لنا 17 سنه يامسدوس وانته تنظر...
يالله انجز حاجه واحده على الاقل ومشكور

انا عن نفسي يائس انك با تنجز اي حاجه لانك لاتعترف بالشعب ولا تعيره اهتمامك وكأنك ايام السبعينات تعامله كقطيع بعد القيادات وشف كم لك تدور وتحوس بين الاشخاص ( القيادات) التاريخيه سبب كل مصائبنا ..لن تفلح لانهم مفلسين .

لو تلجأ الى الجماهير وخياراتها وقراراتها واراداتها وقادات الميدان كان قد انجزت وحدة القياده
اتمنى ان تجرب ماننصحك به ...ولو مره واحده ...يمكن تنجح

توضيحات تجيب الاحباط تدل على ان مسدوس مل وياس قبلنا وهذا يعني فشل السياسيين والمفكرين والقاده

اذن باقي الشعب هو الذي لن يفشل مهما كانت الاسباب لان الامر امره والقضيه قضيته

شيخان اليافعي
2012-02-02, 01:43 PM
ليش الدكتور مركز على صيغه ((حل القضيه مع صنعاء )) ولايقول استقلال الجنوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهموني !!!!يمكن الرجال يمننوه ووعدوه بمبلغ كبير أما إذا هو جنوبي أصيل سيمجد هوية الجنوب العربي ويطالب بالإستقلال .

نصير المقهورين
2012-02-02, 02:01 PM
انتم الوحبدبن اللي فاهمين

عبدالعزيز ألحدي
2012-02-02, 02:37 PM
الحماس العاطفي قد يجعلنا ننظر إلى نصائح الدكتور مسدوس وكأنها لا تخدم قضيتنا العادلة

ولكن هل الحماس العاطفي وحده كفيل بتحقيق النصر والوصول بالجنوب إلى بر الأمان في ضل هذه التعقيدات المحيطة بنا من كل جانب ؟

هل يهمنا الموقف الأقليمي والدولي وتطويعه كي يتفهم مطلبنا ويقر به ؟

وهل نقر بأن هذا التطويع لن يتم إذا ما استشعرت تلك الأطراف بضررا يلحق بمصالحها التي تراها استراتيجية ولن تتساهل بالمساس بها ؟

إذا كان هذا وارد فعلينا أن نتفهم نصيحة مسدوس والعمل على مايعود بالخير والإيجاب لقضيتنا ويدفع عنها الضرر الذي قد يطالها من بعض مواقفنا وسلوكنا السلبي .

والمشكلة تكمن بأنها مهما نصح الناصحون
لن نجد فينا آذانا تصغي وأفئدة تعي

ولو كان هذا لما رأينا قذائف شملان وحده تتطاير فوق رؤوس الحاضرين في اجتماع نشطاء الحراك في عدن : (

سلامي ـ ـ

حسين بن طاهر السعدي
2012-02-02, 02:43 PM
اقتباس من الموضوع اعلاه

رابعا: انني اجزم بانه لا يوجد امام الدول الراعية للمبادرة الخليجية والمشرفة عليها من حل لقضية الجنوب غير النقطتين التاليتين ، أولاهما: التسليم بان حرب 1994م قد اسقطت مشروع الوحدة في الواقع وفي النفوس ، وان الوضع القائم في الجنوب ليس وحدة وانما هو أسوأ من الاحتلال ، وثانيهما : التسليم بأنه من حق شعب الجنوب ان يرفض هذا الوضع وان يقرر مصيره بنفسه دون وصاية عليه. واجزم ايضا بأنه لا يوجد أمام الاطراف الجنوبية غير التسليم بذلك ، والتسليم ايضا بالنقطتين التاليتين ، اولهما : التسليم بأنه لا سبيل امامهم غير النضال السلمي ، وثانيهما : التسليم بان هذا النضال مسؤولية الجميع وانه لابد من السير نحو مؤتمر وطني جنوبي شامل لا يستثني احداً من اجل إيجاد قيادة سياسية موحدة تقود الشعب نحو هذا الهدف ، لأنه بدون قيادة سياسية موحدة يصبح الحديث عن قضية الجنوب لا معنى له .

...........................
توضيح رائع من د/ مسدوس المفكر الجنوبي الكبير

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-02-02, 02:46 PM
يمكن الرجال يمننوه ووعدوه بمبلغ كبير أما إذا هو جنوبي أصيل سيمجد هوية الجنوب العربي ويطالب بالإستقلال .


استاذي شيخان بالذات مسدوس من بد القيادات انه احترمه كثيراً واعتبره شمعه تنير دروبنا نحو الغد وان اخذنا بعض الماخذ على امور قد لانراها كمايراها هو فلاضيرفي ان نستفسر ونتسائل ..
ولكن اني اشك في الدكتور بالذات لاوالله ولن اسمح لنفسي يوما ان اشكك في وطنيه مسدوس على الاقل احساس شخصي وطمانينه تجاه هذا المفكر الجنوبي ..

اسد الشرق الخليفي
2012-02-02, 02:47 PM
اقتبس مما كتبه الدكتور مسدوس في مقاله الاخير :


فوحدة حضرموت مثلا التي عجزت سلطنتي الكثيري والقعيطي عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ووحدة الجنوب ككل في دولة وطنية واحدة والتي عجزت كل السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، والقضاء على الثأرات القبلية وتوفير الأمن والاستقرار في عموم البلاد والتي عجزت السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، وتأمين الملاحة البحرية الدولية في باب المندب وخليج عدن منذ الاستقلال حتى إعلان الوحدة مع الشمال هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ومنع الفساد في أجهزة الدولة ونظافة يد الحكام من الفساد ونهب المال العام هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب .... الخ . فلم توجد نزاهة ونظافة يد من نهب المال العام والفساد مثل ما وجدت في حكام الجنوب السابقين بعد ان شاهدت منازل المسؤولين الشماليين في القاهرة ، وبعد ما قالته وسائل الاعلام عن المسؤولين العرب ، واتمنى على من بقي منهم على قيد الحياة ، ان يحافظوا على هذه الميزة التي لا يوجد ما يدخلون به التاريخ من ميزه غيرها

( انتهى الاقتباس )
في العهد الاستعماري كان من مصلحة المستعمر البريطاني وهذه سمة رئيسية من سياساته فرض واستخدام سياسة او اسلوب ( فرق تسد ) لذلك لم تتحقق وحدة الجنوب ووحدة حضرموت سياسيا وعندما حان الوقت لمغادرتها ولاسباب سياسية معقدة قررت بريطانيا توحيد الجنوب ( مستعمرة عدن والمحميات الشرقية والغربية ) في دولة واحدة ، اذن هي رغبة وارادة بريطانيتان ولا تحسب للجبهة القومية ذلك الانجاز ولو ان بريطانيا لم ترغب في ذلك لما تحققت وحدة الجنوب و الاحداث( بل التواطؤ) التي سبقت ذلك الانجاز خير دليل وشاهد .

اما فيما ذكره حول منع الفساد في اجهزة الدولة فهل كان هناك من الوفرة مايستحق لنهبه وبروز بيئة فاسدة ؟؟ والفساد ليس في المال فقط ، اليس هدر دماء خلق الله مفسدة عظيمة ؟ اليس تكميم الافواه مفسدة ؟ اليس الاقصاء مغسدة ؟ اليس تزوير التاريخ مفسدة ؟ اليس ترويع الناس مفسدة ؟ اليس اجبار الناس بالخروج في الانتفاضات ورفع شعارات تخفيض الرواتب مفسدة وتمزيق الشيادر وتأميم اموال الناس وعقاراتهم مفسدة؟
اليس التعرض لمعتقدات الناس الدينية بالتهكم والسخرية مفسدة ؟ اليس التعرض للذات الالهية بالجحود والنكران ( الحياة مادة ولا اله ) من خلال بعض المناهج الدراسية المفروضة على طلاب المرحلة الثانوية مفسدة ؟
اليس انشاء معهد باذيب للعلوم الاشتراكية ( الالحادية ) من ميزانية الدولة ودعمها سنويا من مال الشعب مفسدة ؟ اليس اليس اليس ....... مفسدة ؟؟؟؟؟؟ مع انه هناك فساد مالي في بعض اجهزة الدولة وخصوصا في
جهاز ادارة الهجرة التي كانت تتحكم في خروج زوجات وابناء المغتربين من الوطن للالتحاق برب الاسرة ( الضمانة واسقاطها وهناك العديد الجنوبيين يعرفون ذلك لانهم تعاملوا معها ) وزد على ذلك الابتزاز الذي كان
يمارسونة جماعة حوشي مع ابناء الجنوب في عدن في التخلي عن بيته لاحد اعضاء حوشي مقابل تدبير الحصول على تصريح المغادرة من الوطن ( هذه كلها للمثل وليس الحصر ) اليس كل ذلك فساد ومفسدة ؟؟؟

ولكن انظروا وعندما تواجدوا في بيئة فاسدة ( عندما انتقلوا الى صنعاء ) فما الذي حدث ؟ اصبحوا فاسدين اكثر ممن هم في صنعاء وبل ونشروا فسادهم في كل ارجاء الجنوب وما الخلافات الدائرة بين قيادات التاريخية للجبهة القومية والاشتراكيين الجنوبيين الا بسبب تقاسم الغنائم !!!!

يادكتور ان الذين حكموا الجنوب ليسوا ملائكة


اما فيما يخص بشرعية مااطلق عليها ثورة 14 اكتوبر وشرعية من حكم الجنوب بعد 1967 فااعتقد ان الكثير يعرف وجهة نظري حولها ولا داعي لذكرها في هذا التعقيب وارجو من القارئ العزيز ان لا يخلط بين شرعية دولة الجنوب كدولة و شرعية من حكموا الجنوب من 1967 الى 1990 اي الى الوحلة القذرة التي نعيش فيها الان .

.

جنوب احرار
2012-02-02, 03:26 PM
ماعليكم من مسدوس
الوثيقه الي يقول عنها ممكن تكون في زمن الراسماليه والاشتراكيه
انتهت هذه الحجه وامريكاء احتلت دول ولم تقدر تغير فيها شي
مثلا احتلت العراق واحتلت افغنستان هذا في العهد القريب مابالك
باحتلال دول اوربيه وغيرها
امريكاء اثبتت فشلها
في احتلال او تغيير انظمه تاتي بالاسوى
ولاتستطيع حتى تعيد على ماكان عليه

القبطان الجبيري
2012-02-02, 04:08 PM
مسدوس لا يريد الجنوبيين ان يذكروا الجنوب العربي الا باذن من صنعا..

والوثيقه السريه التي حصل عليها عام 70 التي يتحدث عنها مسدوس مثل وثيقة الاستخبارات الفرنسيه المزيفه التي قتلوا بها مطيع على انه عميل للسعوديه ..
والعالم يا مسدوس كل سنه يطلع بوثيقه سرية او غير سرية وفقا للمتغيرات على الارض ومصالحه و انت جالس تستغبي شعب الجنوب بتلك الخزعبلات مثل الوثيقه الاستخباراتيه السرية التي حصلت عليها قبل 42 سنه
والتي عين فيها القائد (( باعشن )) يعني جوكوف لتقسيم المنطقه ..
من لا يعترف من الجنوبيين على الملا ان الجنوب محتل مثلما اعترفوا الشماليين انهم محتلين للجنوب .. لا يحق له ان يفتي للجنوبيين باي شي .
استاذنا القدير الدكتور مسدوس لا احد يقلل من مجهوداتك تجاه قضية الجنوب الا الجاحد ..
هنا شعب وشباب موجودين على الارض كل يوم يصنعون سيناريو جديد على ارض الواقع المفروض ان تعكس هذا الواقع لا لتحجيمه ...
ارجو ان تطلع على الهواء من عدن لايف و تقول العباره التاليه ( انا الدكتور مسدوس اؤكد لشعب الجنوب .. ان الجنوب محتل من قبل القوات العسكرية للجمهورية العربية اليمنية )..
فقد اعترف الشماليين على الهواء انهم استعمروا واحتلوا الجنوب .

لك تقديري واحترامي وهذا رايي الشخصي

نصير المقهورين
2012-02-02, 04:32 PM
وانتوا ما تشوفوا الامطيع قتل من قبل سالم صالح والبض ورفاقه من بين كل من قتل في الجنوب؟؟؟؟
اللي وقعوا على قرار اعدام مطيع في المكتب السياسي معروفين ومعروف من كان غائب عن الاجتماع؟

اسد الشرق الخليفي
2012-02-02, 04:59 PM
اقتبس مما كتبه الدكتور مسدوس في مقاله الاخير :


فوحدة حضرموت مثلا التي عجزت سلطنتي الكثيري والقعيطي عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ووحدة الجنوب ككل في دولة وطنية واحدة والتي عجزت كل السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، والقضاء على الثأرات القبلية وتوفير الأمن والاستقرار في عموم البلاد والتي عجزت السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، وتأمين الملاحة البحرية الدولية في باب المندب وخليج عدن منذ الاستقلال حتى إعلان الوحدة مع الشمال هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ومنع الفساد في أجهزة الدولة ونظافة يد الحكام من الفساد ونهب المال العام هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب .... الخ . فلم توجد نزاهة ونظافة يد من نهب المال العام والفساد مثل ما وجدت في حكام الجنوب السابقين بعد ان شاهدت منازل المسؤولين الشماليين في القاهرة ، وبعد ما قالته وسائل الاعلام عن المسؤولين العرب ، واتمنى على من بقي منهم على قيد الحياة ، ان يحافظوا على هذه الميزة التي لا يوجد ما يدخلون به التاريخ من ميزه غيرها

( انتهى الاقتباس )
في العهد الاستعماري كان من مصلحة المستعمر البريطاني وهذه سمة رئيسية من سياساته فرض واستخدام سياسة او اسلوب ( فرق تسد ) لذلك لم تتحقق وحدة الجنوب ووحدة حضرموت سياسيا وعندما حان الوقت لمغادرتها ولاسباب سياسية معقدة قررت بريطانيا توحيد الجنوب ( مستعمرة عدن والمحميات الشرقية والغربية ) في دولة واحدة ، اذن هي رغبة وارادة بريطانيتان ولا تحسب للجبهة القومية ذلك الانجاز ولو ان بريطانيا لم ترغب في ذلك لما تحققت وحدة الجنوب و الاحداث( بل التواطؤ) التي سبقت ذلك الانجاز خير دليل وشاهد .

اما فيما ذكره حول منع الفساد في اجهزة الدولة فهل كان هناك من الوفرة مايستحق لنهبه وبروز بيئة فاسدة ؟؟ والفساد ليس في المال فقط ، اليس هدر دماء خلق الله مفسدة عظيمة ؟ اليس تكميم الافواه مفسدة ؟ اليس الاقصاء مغسدة ؟ اليس تزوير التاريخ مفسدة ؟ اليس ترويع الناس مفسدة ؟ اليس اجبار الناس بالخروج في الانتفاضات ورفع شعارات تخفيض الرواتب مفسدة وتمزيق الشيادر وتأميم اموال الناس وعقاراتهم مفسدة؟
اليس التعرض لمعتقدات الناس الدينية بالتهكم والسخرية مفسدة ؟ اليس التعرض للذات الالهية بالجحود والنكران ( الحياة مادة ولا اله ) من خلال بعض المناهج الدراسية المفروضة على طلاب المرحلة الثانوية مفسدة ؟
اليس انشاء معهد باذيب للعلوم الاشتراكية ( الالحادية ) من ميزانية الدولة ودعمها سنويا من مال الشعب مفسدة ؟ اليس اليس اليس ....... مفسدة ؟؟؟؟؟؟ مع انه هناك فساد مالي في بعض اجهزة الدولة وخصوصا في
جهاز ادارة الهجرة التي كانت تتحكم في خروج زوجات وابناء المغتربين من الوطن للالتحاق برب الاسرة ( الضمانة واسقاطها وهناك العديد الجنوبيين يعرفون ذلك لانهم تعاملوا معها ) وزد على ذلك الابتزاز الذي كان
يمارسونة جماعة حوشي مع ابناء الجنوب في عدن في التخلي عن بيته لاحد اعضاء حوشي مقابل تدبير الحصول على تصريح المغادرة من الوطن ( هذه كلها للمثل وليس الحصر ) اليس كل ذلك فساد ومفسدة ؟؟؟

ولكن انظروا وعندما تواجدوا في بيئة فاسدة ( عندما انتقلوا الى صنعاء ) فما الذي حدث ؟ اصبحوا فاسدين اكثر ممن هم في صنعاء وبل ونشروا فسادهم في كل ارجاء الجنوب وما الخلافات الدائرة بين قيادات التاريخية للجبهة القومية والاشتراكيين الجنوبيين الا بسبب تقاسم الغنائم !!!!

يادكتور ان الذين حكموا الجنوب ليسوا ملائكة


اما فيما يخص بشرعية مااطلق عليها ثورة 14 اكتوبر وشرعية من حكم الجنوب بعد 1967 فااعتقد ان الكثير يعرف وجهة نظري حولها ولا داعي لذكرها في هذا التعقيب وارجو من القارئ العزيز ان لا يخلط بين شرعية دولة الجنوب كدولة و شرعية من حكموا الجنوب من 1967 الى 1990 اي الى الوحلة القذرة التي نعيش فيها الان .

.




اضيف لما سيق

يادكتور اليس قرار قانون تحويل عقود العقارات ( العقارات المؤممة ) للمستفيدين منها طوال عشرون عاما بعقود انتقاع الى عقود ملكية خاصة فردية ( ودولتكم من الغى الملكية الفردية ) دون الاخذ في الاعتبار حق اصحاب العقارات الاصليين في ليلة شبيهة بليالي اللصوص عشية الوحلة القذرة اليست فساد ومفسدة ؟؟؟؟ ان مسئولي الحزب والدولة نالوا الافضل والاكبر والاوسع من العقارات لهم ولابناؤهم واقرباؤهم والادهى ان البعض منهم قام ببيع تلك العقار سريعا ( استباقا لاحتمال اعادة العقارات والملكيات المؤممة ) وبمئات الالاف من الدولارات او بتأجيرها الى الشركات والسفارات والدوائر الحكومية والمغتربيين وبالدولار ، اليست كل تلك مفسدة ولصوصية وان هناك فاسدين ومفسدين ولصوص بدرجة الامتياز قي دولتكم المجيدة تلك ؟؟؟؟ ان الشرف والامانة ونظافة اليد قيم اخلاقية للانسان الحر والشريف ولا يتنازل عنها بتبدل المكان والزمان




.

شهثان المر
2012-02-02, 05:17 PM
ثورة ١٤ أكتوبر ١٩٦٣م لتحرير (الجنوب اليمني) والتي: أهدافها ومبادئها في ميثاق الجبهة القومية المقرر في ١٩٦٦م وهي التالية:
أهداف ومبادى ثورة 14 أكتوبر
1- النضال ضد الاستعمار البريطاني والحكم (الانجلوا سلاطيني).
2- النضال ضد السلاطين والمشايخ والأمراء وعملاء الاستعمار من العهد البائد>
3- النضال ضدا كبار الضباط والقيادات في الجيش والأمن والجهاز الإداري المدني.
4- النضال من اجل وحدة الشعب اليمني.
5- النضال ضد الإقطاعية والقبيلة والكهنوتية
6- النضال ضد الدولة الانفصالية (أتحاد الجنوب العربي).
هل يادكتور مسدوس وأنت من الذين دهفوا بالبيض الى صنعاء ?? تعتقد بإن أهداف ثورة ١٤ جنوبية أو يمنية أمامية جمهورية بأمتياز. خطط ونفذها وقادها بأمر من صنعاء: مستشار/ الرئيس اليمني الذي هرب من سلطنة لحج لاسباب جنائية وهو: قحطان الشعبي. وعليك بإن لا تخلط وتعطي معلومات غير دقيقة عن أرض: الجنوب العربي والذي أسمها منذ القدم أقترن بأسم البحر العربي وهي العربية السعيدة ( Arabia Felix ) والمحدده بقرار الاستقلال من قبل: الجمعية العامة للامم المتحدة في ١٩٦٣م وبين أتحاد الجنوب العربي كأدارة دولة. الاخ علي سالم البيض عندما وقع أتفاقية: ٢٢ مايو ١٩٩٠م وقعها كأمين عام : لحزب أشتراكي يمني مع رئيس اليمن. ولم يوقعها بأسم: الجنوب أو بأنه حضرمي. ولا حتى بأسم (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) التي تعتبرها بإنها للجنوب. وحتى رئسائها قحطان وسالمين وناصر والعطاس أتهموا بإنهم دبروا أنقلابات وهذا يعني بإنهم لم يكونواالقادة الفعليين وأن في : قيادة خفية كانت. تأمر وتنهي. وأنت من ١٩٩٤م تطالب بأصلاح مسار الوحدة الى أين وصلت?? (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) هي ليست للجنوب أو تمثلهم ولكن هي: دولة يمنية أعلنت على: أرض الجنوب العربي. وفرضت الجنسية اليمنية. وجنسيتها هلى لكل اليمن. وأقرأ دستورها وقانون جنسيتها. ولو لا أعلانها ماكان حكموكم اليمنيين وكنتم تابعين وموظفين معهم من ١٤ أكتوبر ١٩٦٣م. وذبهتوا الى صنعاء. أما الوحدة: للجنوب فهذه خرافة. لانه تم تدميرها بقوة السلاح ولم تكن: دولة وأنما كانت: قيادة عنف ثوري أنجزت بالعنف الثوري مهام مرحلة: أستكمال أستكمال التحرر الوطني التي أصدرتها الجبهة القومية في ١٩٦٧م وبعدها مرحلة الثورة الوطنية التي أنجزت مهامها في ٢٢مايو ١٩٩٠م.
نطلب منك عدم دس السم بالعسل. بقصد أو بدون قصد. أذا أنت يمني وأرض الجنوب يمنية. فليس لك الحق أو أنت المفوض بطلب تقرير المصير. لان حق تقرير المصير. يتطلب موافقة: كل نواب البرلمان اليمني. وتعديل الدستور اليمني. والجنوب ليس بأغلية عرقية أو دينية أو ثقافية وفقا والقانون الدولي, أالوضع الحالي : الجنوب العربي محتل وضم الى اليمن الاجنبي في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م أستكملت الاجراءات في ٢٢ مايو ١٩٩٠م. وفي ١٩٩٤م وفقاَ وقرارت مجلس الامن: حرب أهلية... ولم ولن توجد طريق: إلا بإعادة الولاء والانتماء لهوية الجنوب العربي الذي كان ضحية الحرب الباردة. نطلب منك وبكل أدب وأحترام بإن تحرر عقلك من اليمن قبل إن تفكر بأصلاح مسار الوحدة أو فك الارتباط أو تقرير المصير. من الاحتلال اليمني الاجنبي. الذي أستعمر الارض والشعب من ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م.

القبطان الجبيري
2012-02-02, 05:54 PM
مسدوس لا يريد الجنوبيين ان يذكروا الجنوب العربي الا باذن من صنعا..

والوثيقه السريه التي حصل عليها عام 70 التي يتحدث عنها مسدوس مثل وثيقة الاستخبارات الفرنسيه المزيفه التي قتلوا بها مطيع على انه عميل للسعوديه ..
والعالم يا مسدوس كل سنه يطلع بوثيقه سرية او غير سرية وفقا للمتغيرات على الارض ومصالحه و انت جالس تستغبي شعب الجنوب بتلك الخزعبلات مثل الوثيقه الاستخباراتيه السرية التي حصلت عليها قبل 42 سنه
والتي عين فيها القائد (( باعشن )) يعني جوكوف لتقسيم المنطقه ..
من لا يعترف من الجنوبيين على الملا ان الجنوب محتل مثلما اعترفوا الشماليين انهم محتلين للجنوب .. لا يحق له ان يفتي للجنوبيين باي شي .
استاذنا القدير الدكتور مسدوس لا احد يقلل من مجهوداتك تجاه قضية الجنوب الا الجاحد ..
هنا شعب وشباب موجودين على الارض كل يوم يصنعون سيناريو جديد على ارض الواقع المفروض ان تعكس هذا الواقع لا لتحجيمه ...
ارجو ان تطلع على الهواء من عدن لايف و تقول العباره التاليه ( انا الدكتور مسدوس اؤكد لشعب الجنوب .. ان الجنوب محتل من قبل القوات العسكرية للجمهورية العربية اليمنية ).. لان الكلام الذي تردده دائما ان ما يمارس في الجنوب اسواء من الاحتلال هذا يعني ان الجنوب ليس محتلا ..
فقد اعترف الشماليين على الهواء انهم استعمروا واحتلوا الجنوب .

لك تقديري واحترامي وهذا رايي الشخصي

شروق الحضرمي
2012-02-02, 05:56 PM
مسدوس:في توضيح عاشر للحراك.. ولادة مشروع الجنوب العربي قبل حل القضية مع صنعاء مستحيل
الأربعاء , 1 فبراير 2012 م
في هذا التوضيح أود القول إن حرب الشائعات والمهاترات الإعلامية التي اتسعت هذه الأيام بين الجنوبيين هي من صنع المخابرات دون ان يدرك اصحابها ، وهي تهدف الى تمزيق الجنوب جغرافيا وضياع قضيته . فنحن هزمنا في حرب 1994م ، والمهزوم عادة ما يكون ميداناً لكل المخابرات. وللمزيد من التوضيح نورد التالي :



اولا: بعد اعلان الوحدة عثرنا على وثيقة سرية لقائد أسطول حربي في المحيط الهندي تابع لدولة كبرى، تقول هذه الوثيقة التي كتبت في أوائل السبعينات من القرن الماضي، بأن عواصم ثلاث من بينها صنعاء قد اتفقت على إسقاط نظام عدن وضم المنطقة الغربية من الجنوب الى دولة صنعاء على شكل فيدرالي وهي المنطقة التي قامت عليها دولة الجنوب العربي والتي كانت تسمى بالمحمية الغربية لعدن ، وضم المنطقة الشرقية من الجنوب الى دولة خليجية على شكل كونفيدرالي وهي المنطقة التي بقيت خارج دولة الجنوب العربي والتي كانت تسمى بالمحمية الشرقية لعدن. وعلى أساس هذا الاتفاق تم تقسيم المعارضة الجنوبية المسلحة الى قسمين تمهيدا لتنفيذ هذا المخطط. حيث تم فرز المقاتلين من ابناء المنطقة الشرقية وتشكيلهم في جيش سمي حينها بجيش الإنقاذ بقيادة شخص يدعى ((باعشن)) باتجاه حضرموت، وتم تشكيل بقية المقاتلين من أبناء المنطقة الغربية في جيش آخر باتجاه عدن. ونتيجة لهذا الاتفاق قامت صنعاء بتغيير الكتب المدرسية في المدارس وجعلت الخارطة الجغرافية لليمن الطبيعية إلى شبوة. وقبيل إعلان الوحدة تم سحب هذه الكتب من المدارس واستبدالها بكتب جديدة تحدد الخارطة الجغرافية لليمن الطبيعية الى سلطنة عمان.



ثانيا: ان التمزيق الحاصل حاليا بين الجنوبيين وعدم وحدتهم تجاه قضيتهم الوطنية الجنوبية يخدم هذا المخطط وقد يكون له علاقة بذلك. صحيح أن ترسيم حدود الجنوب مع السعودية قد اسقط هذا المشروع ، ولكنه قد يكون باقيا على شكل آخر ، وعلى الجنوبيين الذين انخرطوا في حرب الشائعات والمهاترات الاعلامية ضد بعضهم ان يدركوا ذلك ، وان يدركوا بأنهم قد اصبحوا يخدمون هذا المخطط وانهم قد جعلوا من انفسهم ادوات تنفيذية له سواء بوعي ام بدون وعي . كما أن رفع شعار وعلم الجنوب العربي حاليا يخدم هذا المخطط . فهو يعني اسقاط شرعية ثورة اكتوبر الجنوبية التي انخرط فيها شعب الجنوب بكامل فئاته الاجتماعية من سلطنة عمان شرقا الى باب المندب غربا ، ويعني ايضا اسقاط شرعية دولة الجنوب التي وحدت الجنوب والتي يطالب الشارع الجنوبي حاليا باستعادتها .



ثالثا: انه حتى لو سلمنا بصواب الجنوب العربي ، فان هذا المشروع لا يملك مشروعية سياسية ولا مشروعية قانونية قبل حل القضية مع صنعاء ، لان الذي اعلن الوحدة مع الشمال نيابة عن الجنوب ككل هو من حضرموت . ولذلك فان ولادة مشروع الجنوب العربي قبل حل القضية مع صنعاء هي مستحيلة . فهو ليس فقط حجه كافيه لهروب صنعاء من الجلوس للحوار مع الجنوبيين لحل القضية فحسب ، وانما ايضا مضر بمصالح قوى دولية واقليمية اخرى لن تسمح بتمريره ، وسوف يتحول الجنوب الى ميدان صراع للمخابرات الدولية والاقليمية التي لا ترحم كما هو حاصل في افغانستان والعراق والصومال وغيرها لا سمح الله . ولهذا ومن اجل انقاذ شعب الجنوب من الضياع ، فانه يجب السير نحو مؤتمر وطني جنوبي شامل يتمسك بشعار ((تقرير المصير)) ويختار قيادة سياسية توافقية يتمثل فيها الجميع تقود الشعب نحو تحقيق هذا الهدف . صحيح ان الشعار المطلوب هو ((استعادة الدولة)) بعد ان تم اسقاط مشروع الوحدة بالحرب باعتراف الجميع، ولكن الجنوبيين لم يجمعوا على هذا الشعار خوفا من عودة الحزب الاشتراكي ونظامه . حيث انهم مازالوا يخلطون بين الدولة كأرض وشعب وسيادة وطنية وبين النظام السياسي كنهج للحكم. والأهم من ذلك ان صنعاء تستطيع ان تقول ((لا)) لأي حل إلاّ حل ((تقرير المصير)) .



رابعا: انني اجزم بانه لا يوجد امام الدول الراعية للمبادرة الخليجية والمشرفة عليها من حل لقضية الجنوب غير النقطتين التاليتين ، أولاهما: التسليم بان حرب 1994م قد اسقطت مشروع الوحدة في الواقع وفي النفوس ، وان الوضع القائم في الجنوب ليس وحدة وانما هو أسوأ من الاحتلال ، وثانيهما : التسليم بأنه من حق شعب الجنوب ان يرفض هذا الوضع وان يقرر مصيره بنفسه دون وصاية عليه. واجزم ايضا بأنه لا يوجد أمام الاطراف الجنوبية غير التسليم بذلك ، والتسليم ايضا بالنقطتين التاليتين ، اولهما : التسليم بأنه لا سبيل امامهم غير النضال السلمي ، وثانيهما : التسليم بان هذا النضال مسؤولية الجميع وانه لابد من السير نحو مؤتمر وطني جنوبي شامل لا يستثني احداً من اجل إيجاد قيادة سياسية موحدة تقود الشعب نحو هذا الهدف ، لأنه بدون قيادة سياسية موحدة يصبح الحديث عن قضية الجنوب لا معنى له .



خامسا: ان هذه النقاط الأربع هي الحل الذي لا غيره إمام الجميع ، وأتمنى على من تضرروا من النظام السابق في الجنوب ان يدركوا بان ما اوردته أعلاه وما سأورده أدناه ليس دفاعا عن النظام السابق في الجنوب ، وإنما هو دفاع عن شرعية دولة الجنوب التي اختفت بعد إعلان الوحدة، وان يدركوا ايضا بأنني لست ضد المحاكمة الادبية لسلبيات الماضي ، ولكنني لست مع محاكمة الايجابيات . فوحدة حضرموت مثلا التي عجزت سلطنتي الكثيري والقعيطي عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ووحدة الجنوب ككل في دولة وطنية واحدة والتي عجزت كل السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، والقضاء على الثأرات القبلية وتوفير الأمن والاستقرار في عموم البلاد والتي عجزت السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، وتأمين الملاحة البحرية الدولية في باب المندب وخليج عدن منذ الاستقلال حتى إعلان الوحدة مع الشمال هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ومنع الفساد في أجهزة الدولة ونظافة يد الحكام من الفساد ونهب المال العام هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب .... الخ . فلم توجد نزاهة ونظافة يد من نهب المال العام والفساد مثل ما وجدت في حكام الجنوب السابقين بعد ان شاهدت منازل المسؤولين الشماليين في القاهرة ، وبعد ما قالته وسائل الاعلام عن المسؤولين العرب ، واتمنى على من بقي منهم على قيد الحياة ، ان يحافظوا على هذه الميزة التي لا يوجد ما يدخلون به التاريخ من ميزه غيرها . اما السلبيات التي يمكن محاكمتها ادبيا ومحاكمة ما ترتب عليها من نتائج سلبية اخرى ، فهي فقط في الموقف من الملكية الخاصة والموقف غير المشجع من الدين ، وكذلك في الموقف العاطفي تجاه الوحدة مع الشمال . كما انني اتمنى ايضا على الجنوبيين الذين تضرروا من النظام السابق في الجنوب بان يزيلوا من عقولهم عودة الحزب الاشتراكي ونظامه ، لان الديمقراطية قد حسمت هذه المسألة. فلن يحكم الجنوب بعد حل القضية مع صنعاء غير صندوق الاقتراع . وبالتالي ليس هناك داع للخلط بين الماضي والمستقبل ، واتمنى كذلك على الجميع بان يتأملوا تماما في كلمات الزعيم ((مندلا)) عندما قال : لو عاقبنا البيض على ما فعلوه اثناء حكمهم لبررنا افعالهم واصبحنا مثلهم.



سادسا: لقد سأمنا من الصراعات الداخلية ودفعنا ثمنها ومازلنا ندفعه ولا نريد تكرارها . فقد ادركت بعد احداث الرئيس ((سالمين)) بأننا قد أخطأنا على الرئيس قحطان الشعبي وانه كان على صواب ونحن على خطأ . ومنذ ذلك الوقت ابتعدت عن الصراعات الداخلية وظللت حتى الآن اعمل على المصالحة بين الجميع . حيث اكتشفت بان اية صراعات داخلية مهما كانت مبرراتها هي ضد مصلحة الوطن بالضرورة. ولذلك فان الخلافات الحالية بين الجنوبيين هي ضد قضية الجنوب بكل تأكيد . فاذا كان الكل مجمعين على ان حل القضية مع صنعاء يشترط وحدة الجنوبيين ، فانه من البديهي ان تكون هذه الخلافات ضدها . وانا عند ما اقول مثل ذلك ادرك بان عدم انحيازي الى اي من الاطراف المختلفة قد عرضني ويعرضني للإساءة من قبل الجميع ويجعلهم يسخرون مني ، ولكنني مع كل ذلك اتعامل معهم باحترام خدمه للقضية، لانني ارى ما لا يرون . فانا اريد ان اجعل منهم قيادة سياسية لاستعادة وطن ضاع ، ولا اعتقد بان من يفرق بين الجنوبيين له علاقة بقضية الجنوب .



سابعا: اننا اذا ما ظللنا ممزقين ونستجر الماضي ، واذا ما ظل كل واحد يرى نفسه قيادة، فان الجميع سيضيع وسيظل الجنوب شعبا بلا قيادة، لأنه من غير الممكن موضوعيا ومن غير المعقول منطقيا بأن يكون الكل قيادة والكل قاعدة، أي ان يكون الكل سياسيين والكل ميدانيين . فلو كانت السياسة مثل الانترنت او مثل السوق من جاء دخله ، لما كانت هناك حاجة للسياسيين والاحزاب السياسية ولما كانت هناك حاجة للعمل السياسي اصلا. حيث ان السياسة هي وظيفة عقلية وليست وظيفة عضلية، وهي لذلك موهبة إلهية. فلو كان كل الناس بلا مواهب عقلية ولم يجيدوا غير العمل العضلي او كل الناس مواهب عقلية ولا يجيدوا غير العمل الذهني ، لكانت تعطلت الحياة الانسانية. وفي هذا الاتجاه قال احد الفلاسفة: ان الكبار (يقصد كبار العقول) يناقشون الافكار ، والمتوسطون يناقشون الاشياء ، والصغار يناقشون الاسماء ، وكل منهم فاشل في وظيفة الآخر . فهل لنا ان نعترف بهذا التقسيم الرباني لقدرات الناس ونجعلها مكمله لبعضها كما اراد لها الله ان تكون ، لأن الكمال هو لله وحده ؟؟؟. وهل لنا ان ندرك بان نقطة الضعف القاتلة عندنا هي في غياب القيادة السياسية الموحدة وغياب العمل السياسي والاعلامي المنظم ؟؟؟. هذا وفي الختام فانني اود هنا بان اوجه اسئلة ستة الى الإدارة الامريكية زعيمة العالم ، وهي :



1- هل تعرف الإدارة الامريكية بان الاستعمار الاوروبي السابق كان يفصّل شعوب العالم الضعيفة على مقاس مصالحه الخاصة دون ان يأخذ بعين الاعتبار مصالح هذه الشعوب ، وانه بسبب ذلك ثارت عليه هذه الشعوب وطردته ؟؟؟.



2- اذا كانت الإدارة الامريكية لم تدرك ذلك فعليها الآن بعد تجربتها القصيرة في ذلك ان تدركه ، واذا كانت تدرك ذلك فلماذا تكرر هذا الخطأ وهي تدركه ؟؟؟.



3- لماذا الإدارة الامريكية حاليا تفصّل قضيتنا الجنوبية على مقاسها وتصر على فرض حلها في اطار دولة الشمال خارج ارادة شعب الجنوب؟؟؟.



4- لماذا الإدارة الامريكية تصر على فرض حل لقضية الجنوب عبر حوار يمني شامل وكأنها قضية سلطة ومعارضة، وهي تعرف بان قضية الجنوب هي قضية وحده سياسية بين دولتين تم اسقاطها بالحرب ، وان هذه القضية هي بين طرفين وليست بين اكثر من طرفين ، هما : الشمال والجنوب ؟؟؟.



5- لماذا جعلوا هذا الحوار اليمني الشامل يكون بعد الانتخابات وليس قبلها ، وهم يدركون بان تمريرها في الجنوب سيكون على حساب قضية الجنوب ، ويدركون بأن فشلها سيكون على حساب المبادرة الخليجية ، وان البديل لأي منهما هو العنف ؟؟؟.



6- لماذا الادارة الامريكية لم تسلم بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره بنفسه دون وصاية عليه وهي تعلم بأنها لا توجد شرعية لأي حل إلا باستفتاء شعب الجنوب عليه


http://www.alwasat-ye.net/index.php?action=showdetails&id=4349
كلام رائع وفيه رد لكل من يكيل التهم للدكتور مسدوس ..لكن انا اختلف معه فقط في بعض النقاط البسيطة واختلاف الراي لايفسد للود قضية

شروق الحضرمي
2012-02-02, 05:58 PM
ليش الدكتور مركز على صيغه ((حل القضيه مع صنعاء )) ولايقول استقلال الجنوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهموني !!!!

مو انت دخلت وحدة مع صنعاء ..والان نريد فك الا رتباط من صنعاء ..اجل نتحاور مع ساحل العاج :d:d

شروق الحضرمي
2012-02-02, 06:01 PM
اما السلبيات التي يمكن محاكمتها ادبيا ومحاكمة ما ترتب عليها من نتائج سلبية اخرى ، فهي فقط في الموقف من الملكية الخاصة والموقف غير المشجع من الدين ،


وهل ترى يادكتور الجنوب ومنظره السياسي ان الموقفين من الدين والملكية الخاصة اشياء بسيطة وتحتمل التلاعب بهما ، وتعتبرها سلبيات فقط ؟ بل انها جرائم تستحق المحاكمة القضائية والجنائية .

والقضاء على الثأرات القبلية وتوفير الأمن والاستقرار في عموم البلاد والتي عجزت السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، وتأمين الملاحة البحرية الدولية في باب المندب وخليج عدن منذ الاستقلال


هل يادكتورنا القتل والسحل وزوار الفجر والاعتقالات والمطاردات والتعذيب في المعتقلات من ركائز وادوات توفير الامن والاستقرار ، واذا كان هناك امن واستقرار ( والامن يجب ان يتوفر في النفس والمال والعقل والدين للمواطنين وليس الامن لحماية النظام السياسي الغير شرعي في الجنوب منذ مغادرة بريطانيا ) كما ذكرت في مقالك فلماذا نزح ابناء الجنوب الى دول الجوار منذ خروج بريطانيا حتى اصبح عدد المقيمين في دول الجوار اكثر من هم في داخل الوطن ؟ اي امن واستقرار تتحدث عنه وكل خمسة سنوات مذبحة جديدة بينكم ايها الرفاق ؟؟ اما تأمين الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن فكان الاتحاد السوفييتي من يؤمن ذلك وضمن ترتيبات النفوذ بين الدول العظمى خلال الحرب الباردة ، كما انه في تلك الفترة لاتوجد قاعدة ولا بن لادن ولا انصار الشريعة والوضع في الصومال كان بقبضة سياد بري ومعطيات واسباب استراتيجية وتكتيكية فرضت استقرار خليج عدن وباب المندب .


اتفق معك في كلامك ..لكن ايضا لااحد ينكر انه كان على ايام دولتنا امن واستقرار حتى لو كان النظام ظالم لكن كان في كيان دولة ..وصدقني لو مادخلنا في وحدة مع صنعاء ..كان شعب الجنوب اول شعب ثار على الحزب الاشتراكي والحكم الا شتراكي واسقطناه كاول شعب عربي يثور على حكامه

شروق الحضرمي
2012-02-02, 06:03 PM
بصراحه كلامك كثير والنتائج ولا شيئ
ملينا توضيحاتك لانه ولافي اي جدوى ..وبرضه نقول توك
وحدالجنوبيين حد قال لك ليش ؟؟
وصلح مؤتمر جنوبي و...و....مراعي لمن؟؟
لاقده صدق قد لنا 17 سنه يامسدوس وانته تنظر...
يالله انجز حاجه واحده على الاقل ومشكور

انا عن نفسي يائس انك با تنجز اي حاجه لانك لاتعترف بالشعب ولا تعيره اهتمامك وكأنك ايام السبعينات تعامله كقطيع بعد القيادات وشف كم لك تدور وتحوس بين الاشخاص ( القيادات) التاريخيه سبب كل مصائبنا ..لن تفلح لانهم مفلسين .

لو تلجأ الى الجماهير وخياراتها وقراراتها واراداتها وقادات الميدان كان قد انجزت وحدة القياده
اتمنى ان تجرب ماننصحك به ...ولو مره واحده ...يمكن تنجح

توضيحات تجيب الاحباط تدل على ان مسدوس مل وياس قبلنا وهذا يعني فشل السياسيين والمفكرين والقاده

اذن باقي الشعب هو الذي لن يفشل مهما كانت الاسباب لان الامر امره والقضيه قضيته

ماعرفنا لكم ..لا اللي معكم عاجبكم ..ولا اللي ضدكم عاجبكم ..بجد ماعرفت لكم :cool:

شروق الحضرمي
2012-02-02, 06:07 PM
يمكن الرجال يمننوه ووعدوه بمبلغ كبير أما إذا هو جنوبي أصيل سيمجد هوية الجنوب العربي ويطالب بالإستقلال .

ترى كلنا بنظر العالم اذا نبغى ترجع دولة اسمنا اليمن الجنوبي ..الدولة ماراح ترجع الا بمسمى جمهورية اليمن الجنوبيه الشعبية هذا الاسم بالنص موجود في مجلس الامن والجامعه العربية ..الاسم المتعارف عليه جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبيه ..فعلا انا ماشفت اغرب مننا ..ندخل باسم في وحدة ونرجع نطالب باسم ثاني :eek:
احنا نطالب الان بكيان سياسي مو هوية ركزوا واللي يرحم والديكم جننتوني معكم :rolleyes:

شروق الحضرمي
2012-02-02, 06:13 PM
الحماس العاطفي قد يجعلنا ننظر إلى نصائح الدكتور مسدوس وكأنها لا تخدم قضيتنا العادلة

ولكن هل الحماس العاطفي وحده كفيل بتحقيق النصر والوصول بالجنوب إلى بر الأمان في ضل هذه التعقيدات المحيطة بنا من كل جانب ؟

هل يهمنا الموقف الأقليمي والدولي وتطويعه كي يتفهم مطلبنا ويقر به ؟

وهل نقر بأن هذا التطويع لن يتم إذا ما استشعرت تلك الأطراف بضررا يلحق بمصالحها التي تراها استراتيجية ولن تتساهل بالمساس بها ؟

إذا كان هذا وارد فعلينا أن نتفهم نصيحة مسدوس والعمل على مايعود بالخير والإيجاب لقضيتنا ويدفع عنها الضرر الذي قد يطالها من بعض مواقفنا وسلوكنا السلبي .

والمشكلة تكمن بأنها مهما نصح الناصحون
لن نجد فينا آذانا تصغي وأفئدة تعي

ولو كان هذا لما رأينا قذائف شملان وحده تتطاير فوق رؤوس الحاضرين في اجتماع نشطاء الحراك في عدن : (

سلامي ـ ـ
كلام قمة في الروعه والاتزان ..مثل ماقلت لمن يصغي :confused:

شروق الحضرمي
2012-02-02, 06:15 PM
اقتباس من الموضوع اعلاه

رابعا: انني اجزم بانه لا يوجد امام الدول الراعية للمبادرة الخليجية والمشرفة عليها من حل لقضية الجنوب غير النقطتين التاليتين ، أولاهما: التسليم بان حرب 1994م قد اسقطت مشروع الوحدة في الواقع وفي النفوس ، وان الوضع القائم في الجنوب ليس وحدة وانما هو أسوأ من الاحتلال ، وثانيهما : التسليم بأنه من حق شعب الجنوب ان يرفض هذا الوضع وان يقرر مصيره بنفسه دون وصاية عليه. واجزم ايضا بأنه لا يوجد أمام الاطراف الجنوبية غير التسليم بذلك ، والتسليم ايضا بالنقطتين التاليتين ، اولهما : التسليم بأنه لا سبيل امامهم غير النضال السلمي ، وثانيهما : التسليم بان هذا النضال مسؤولية الجميع وانه لابد من السير نحو مؤتمر وطني جنوبي شامل لا يستثني احداً من اجل إيجاد قيادة سياسية موحدة تقود الشعب نحو هذا الهدف ، لأنه بدون قيادة سياسية موحدة يصبح الحديث عن قضية الجنوب لا معنى له .

...........................
توضيح رائع من د/ مسدوس المفكر الجنوبي الكبير


تحيه لك وله مفكرنا الكبير ..:)

شروق الحضرمي
2012-02-02, 06:21 PM
اقتبس مما كتبه الدكتور مسدوس في مقاله الاخير :


فوحدة حضرموت مثلا التي عجزت سلطنتي الكثيري والقعيطي عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ووحدة الجنوب ككل في دولة وطنية واحدة والتي عجزت كل السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، والقضاء على الثأرات القبلية وتوفير الأمن والاستقرار في عموم البلاد والتي عجزت السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، وتأمين الملاحة البحرية الدولية في باب المندب وخليج عدن منذ الاستقلال حتى إعلان الوحدة مع الشمال هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ومنع الفساد في أجهزة الدولة ونظافة يد الحكام من الفساد ونهب المال العام هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب .... الخ . فلم توجد نزاهة ونظافة يد من نهب المال العام والفساد مثل ما وجدت في حكام الجنوب السابقين بعد ان شاهدت منازل المسؤولين الشماليين في القاهرة ، وبعد ما قالته وسائل الاعلام عن المسؤولين العرب ، واتمنى على من بقي منهم على قيد الحياة ، ان يحافظوا على هذه الميزة التي لا يوجد ما يدخلون به التاريخ من ميزه غيرها

( انتهى الاقتباس )
في العهد الاستعماري كان من مصلحة المستعمر البريطاني وهذه سمة رئيسية من سياساته فرض واستخدام سياسة او اسلوب ( فرق تسد ) لذلك لم تتحقق وحدة الجنوب ووحدة حضرموت سياسيا وعندما حان الوقت لمغادرتها ولاسباب سياسية معقدة قررت بريطانيا توحيد الجنوب ( مستعمرة عدن والمحميات الشرقية والغربية ) في دولة واحدة ، اذن هي رغبة وارادة بريطانيتان ولا تحسب للجبهة القومية ذلك الانجاز ولو ان بريطانيا لم ترغب في ذلك لما تحققت وحدة الجنوب و الاحداث( بل التواطؤ) التي سبقت ذلك الانجاز خير دليل وشاهد .

اما فيما ذكره حول منع الفساد في اجهزة الدولة فهل كان هناك من الوفرة مايستحق لنهبه وبروز بيئة فاسدة ؟؟ والفساد ليس في المال فقط ، اليس هدر دماء خلق الله مفسدة عظيمة ؟ اليس تكميم الافواه مفسدة ؟ اليس الاقصاء مغسدة ؟ اليس تزوير التاريخ مفسدة ؟ اليس ترويع الناس مفسدة ؟ اليس اجبار الناس بالخروج في الانتفاضات ورفع شعارات تخفيض الرواتب مفسدة وتمزيق الشيادر وتأميم اموال الناس وعقاراتهم مفسدة؟
اليس التعرض لمعتقدات الناس الدينية بالتهكم والسخرية مفسدة ؟ اليس التعرض للذات الالهية بالجحود والنكران ( الحياة مادة ولا اله ) من خلال بعض المناهج الدراسية المفروضة على طلاب المرحلة الثانوية مفسدة ؟
اليس انشاء معهد باذيب للعلوم الاشتراكية ( الالحادية ) من ميزانية الدولة ودعمها سنويا من مال الشعب مفسدة ؟ اليس اليس اليس ....... مفسدة ؟؟؟؟؟؟ مع انه هناك فساد مالي في بعض اجهزة الدولة وخصوصا في
جهاز ادارة الهجرة التي كانت تتحكم في خروج زوجات وابناء المغتربين من الوطن للالتحاق برب الاسرة ( الضمانة واسقاطها وهناك العديد الجنوبيين يعرفون ذلك لانهم تعاملوا معها ) وزد على ذلك الابتزاز الذي كان
يمارسونة جماعة حوشي مع ابناء الجنوب في عدن في التخلي عن بيته لاحد اعضاء حوشي مقابل تدبير الحصول على تصريح المغادرة من الوطن ( هذه كلها للمثل وليس الحصر ) اليس كل ذلك فساد ومفسدة ؟؟؟

ولكن انظروا وعندما تواجدوا في بيئة فاسدة ( عندما انتقلوا الى صنعاء ) فما الذي حدث ؟ اصبحوا فاسدين اكثر ممن هم في صنعاء وبل ونشروا فسادهم في كل ارجاء الجنوب وما الخلافات الدائرة بين قيادات التاريخية للجبهة القومية والاشتراكيين الجنوبيين الا بسبب تقاسم الغنائم !!!!

يادكتور ان الذين حكموا الجنوب ليسوا ملائكة


اما فيما يخص بشرعية مااطلق عليها ثورة 14 اكتوبر وشرعية من حكم الجنوب بعد 1967 فااعتقد ان الكثير يعرف وجهة نظري حولها ولا داعي لذكرها في هذا التعقيب وارجو من القارئ العزيز ان لا يخلط بين شرعية دولة الجنوب كدولة و شرعية من حكموا الجنوب من 1967 الى 1990 اي الى الوحلة القذرة التي نعيش فيها الان .

.
كلامك اتفق معه كله ..الا كم نقطة ..وهي انه بريطانيا هي من سعت بعد خروجها لان يكون الجنوب دولو واحدة ..لااعتقد اطلاقا ان بريطانيا سعت او يهمها الموضوع لانه مثل ماقلت قبل الثورة ودخول الجبهة القومية على الخط ..مارست سياسة فرق تسد ...بالنسبة لي تمنيت لو بقى الجنوب كنظام اداري فدرالي مثل ماكان دون تحويل الدولة الى مركزية احد اكبر مشاكل الجنوب بنظري ليس فقط الا شتراكية والرفاق ايضا مركزية الدولة ..واحد اسباب تخوف البعض هو خوفهم من عودة مركزية الدولة :rolleyes:

شروق الحضرمي
2012-02-02, 06:23 PM
استاذي شيخان بالذات مسدوس من بد القيادات انه احترمه كثيراً واعتبره شمعه تنير دروبنا نحو الغد وان اخذنا بعض الماخذ على امور قد لانراها كمايراها هو فلاضيرفي ان نستفسر ونتسائل ..
ولكن اني اشك في الدكتور بالذات لاوالله ولن اسمح لنفسي يوما ان اشكك في وطنيه مسدوس على الاقل احساس شخصي وطمانينه تجاه هذا المفكر الجنوبي ..


وانا ايضا معك ..شخصية يجب احترامها ..وانا هنا لارد فقط على احد سيتطاول على الدكتور مسدوس

القبطان الجبيري
2012-02-02, 07:07 PM
اتفق كليا مع الاخت شروق الحظرمي غالبية الجنوبيين هدفهم الاستقلال واستعادة ( الدولة ) المقصود بها جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ..
لكن ليس معناه ان نمتنع من الحديث عن الجنوب العربي الكبير .. طبعا ليس بمفهوم الاستعمار البريطاني كما يردد البعض ..

وفقا للقانون الدولي يحق للشعوب ان تغير اسم دولها عن طريق الاستفتاء بعد ثلاثة اشهر من الاستقلال .

اما مصالح العالم فالشعوب مجبرة ان تحافظ عليها لان المجتمع الدولي يتصرف وفقا لمصالحه غصبا عن الشعوب او الدول . كما حصل في العراق ليبيا واليمن وما يحصل الان في سوريا.
المجتمع الدولي لا يستطيع مساعدة الشعب السوري نتيجة لانقسام المجتمع الدولي حول المصالح

احمد الخليفي
2012-02-02, 07:14 PM
مسدوس:في توضيح عاشر للحراك.. ولادة مشروع الجنوب العربي قبل حل القضية مع صنعاء مستحيل
الأربعاء , 1 فبراير 2012 م
في هذا التوضيح أود القول إن حرب الشائعات والمهاترات الإعلامية التي اتسعت هذه الأيام بين الجنوبيين هي من صنع المخابرات دون ان يدرك اصحابها ، وهي تهدف الى تمزيق الجنوب جغرافيا وضياع قضيته . فنحن هزمنا في حرب 1994م ، والمهزوم عادة ما يكون ميداناً لكل المخابرات. وللمزيد من التوضيح نورد التالي :



اولا: بعد اعلان الوحدة عثرنا على وثيقة سرية لقائد أسطول حربي في المحيط الهندي تابع لدولة كبرى، تقول هذه الوثيقة التي كتبت في أوائل السبعينات من القرن الماضي، بأن عواصم ثلاث من بينها صنعاء قد اتفقت على إسقاط نظام عدن وضم المنطقة الغربية من الجنوب الى دولة صنعاء على شكل فيدرالي وهي المنطقة التي قامت عليها دولة الجنوب العربي والتي كانت تسمى بالمحمية الغربية لعدن ، وضم المنطقة الشرقية من الجنوب الى دولة خليجية على شكل كونفيدرالي وهي المنطقة التي بقيت خارج دولة الجنوب العربي والتي كانت تسمى بالمحمية الشرقية لعدن. وعلى أساس هذا الاتفاق تم تقسيم المعارضة الجنوبية المسلحة الى قسمين تمهيدا لتنفيذ هذا المخطط. حيث تم فرز المقاتلين من ابناء المنطقة الشرقية وتشكيلهم في جيش سمي حينها بجيش الإنقاذ بقيادة شخص يدعى ((باعشن)) باتجاه حضرموت، وتم تشكيل بقية المقاتلين من أبناء المنطقة الغربية في جيش آخر باتجاه عدن. ونتيجة لهذا الاتفاق قامت صنعاء بتغيير الكتب المدرسية في المدارس وجعلت الخارطة الجغرافية لليمن الطبيعية إلى شبوة. وقبيل إعلان الوحدة تم سحب هذه الكتب من المدارس واستبدالها بكتب جديدة تحدد الخارطة الجغرافية لليمن الطبيعية الى سلطنة عمان.



ثانيا: ان التمزيق الحاصل حاليا بين الجنوبيين وعدم وحدتهم تجاه قضيتهم الوطنية الجنوبية يخدم هذا المخطط وقد يكون له علاقة بذلك. صحيح أن ترسيم حدود الجنوب مع السعودية قد اسقط هذا المشروع ، ولكنه قد يكون باقيا على شكل آخر ، وعلى الجنوبيين الذين انخرطوا في حرب الشائعات والمهاترات الاعلامية ضد بعضهم ان يدركوا ذلك ، وان يدركوا بأنهم قد اصبحوا يخدمون هذا المخطط وانهم قد جعلوا من انفسهم ادوات تنفيذية له سواء بوعي ام بدون وعي . كما أن رفع شعار وعلم الجنوب العربي حاليا يخدم هذا المخطط . فهو يعني اسقاط شرعية ثورة اكتوبر الجنوبية التي انخرط فيها شعب الجنوب بكامل فئاته الاجتماعية من سلطنة عمان شرقا الى باب المندب غربا ، ويعني ايضا اسقاط شرعية دولة الجنوب التي وحدت الجنوب والتي يطالب الشارع الجنوبي حاليا باستعادتها .



ثالثا: انه حتى لو سلمنا بصواب الجنوب العربي ، فان هذا المشروع لا يملك مشروعية سياسية ولا مشروعية قانونية قبل حل القضية مع صنعاء ، لان الذي اعلن الوحدة مع الشمال نيابة عن الجنوب ككل هو من حضرموت . ولذلك فان ولادة مشروع الجنوب العربي قبل حل القضية مع صنعاء هي مستحيلة . فهو ليس فقط حجه كافيه لهروب صنعاء من الجلوس للحوار مع الجنوبيين لحل القضية فحسب ، وانما ايضا مضر بمصالح قوى دولية واقليمية اخرى لن تسمح بتمريره ، وسوف يتحول الجنوب الى ميدان صراع للمخابرات الدولية والاقليمية التي لا ترحم كما هو حاصل في افغانستان والعراق والصومال وغيرها لا سمح الله . ولهذا ومن اجل انقاذ شعب الجنوب من الضياع ، فانه يجب السير نحو مؤتمر وطني جنوبي شامل يتمسك بشعار ((تقرير المصير)) ويختار قيادة سياسية توافقية يتمثل فيها الجميع تقود الشعب نحو تحقيق هذا الهدف . صحيح ان الشعار المطلوب هو ((استعادة الدولة)) بعد ان تم اسقاط مشروع الوحدة بالحرب باعتراف الجميع، ولكن الجنوبيين لم يجمعوا على هذا الشعار خوفا من عودة الحزب الاشتراكي ونظامه . حيث انهم مازالوا يخلطون بين الدولة كأرض وشعب وسيادة وطنية وبين النظام السياسي كنهج للحكم. والأهم من ذلك ان صنعاء تستطيع ان تقول ((لا)) لأي حل إلاّ حل ((تقرير المصير)) .



رابعا: انني اجزم بانه لا يوجد امام الدول الراعية للمبادرة الخليجية والمشرفة عليها من حل لقضية الجنوب غير النقطتين التاليتين ، أولاهما: التسليم بان حرب 1994م قد اسقطت مشروع الوحدة في الواقع وفي النفوس ، وان الوضع القائم في الجنوب ليس وحدة وانما هو أسوأ من الاحتلال ، وثانيهما : التسليم بأنه من حق شعب الجنوب ان يرفض هذا الوضع وان يقرر مصيره بنفسه دون وصاية عليه. واجزم ايضا بأنه لا يوجد أمام الاطراف الجنوبية غير التسليم بذلك ، والتسليم ايضا بالنقطتين التاليتين ، اولهما : التسليم بأنه لا سبيل امامهم غير النضال السلمي ، وثانيهما : التسليم بان هذا النضال مسؤولية الجميع وانه لابد من السير نحو مؤتمر وطني جنوبي شامل لا يستثني احداً من اجل إيجاد قيادة سياسية موحدة تقود الشعب نحو هذا الهدف ، لأنه بدون قيادة سياسية موحدة يصبح الحديث عن قضية الجنوب لا معنى له .



خامسا: ان هذه النقاط الأربع هي الحل الذي لا غيره إمام الجميع ، وأتمنى على من تضرروا من النظام السابق في الجنوب ان يدركوا بان ما اوردته أعلاه وما سأورده أدناه ليس دفاعا عن النظام السابق في الجنوب ، وإنما هو دفاع عن شرعية دولة الجنوب التي اختفت بعد إعلان الوحدة، وان يدركوا ايضا بأنني لست ضد المحاكمة الادبية لسلبيات الماضي ، ولكنني لست مع محاكمة الايجابيات . فوحدة حضرموت مثلا التي عجزت سلطنتي الكثيري والقعيطي عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ووحدة الجنوب ككل في دولة وطنية واحدة والتي عجزت كل السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، والقضاء على الثأرات القبلية وتوفير الأمن والاستقرار في عموم البلاد والتي عجزت السلطنات وحتى بريطانيا عن تحقيقها هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، وتأمين الملاحة البحرية الدولية في باب المندب وخليج عدن منذ الاستقلال حتى إعلان الوحدة مع الشمال هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب ، ومنع الفساد في أجهزة الدولة ونظافة يد الحكام من الفساد ونهب المال العام هي من ايجابيات الثورة والدولة في الجنوب .... الخ . فلم توجد نزاهة ونظافة يد من نهب المال العام والفساد مثل ما وجدت في حكام الجنوب السابقين بعد ان شاهدت منازل المسؤولين الشماليين في القاهرة ، وبعد ما قالته وسائل الاعلام عن المسؤولين العرب ، واتمنى على من بقي منهم على قيد الحياة ، ان يحافظوا على هذه الميزة التي لا يوجد ما يدخلون به التاريخ من ميزه غيرها . اما السلبيات التي يمكن محاكمتها ادبيا ومحاكمة ما ترتب عليها من نتائج سلبية اخرى ، فهي فقط في الموقف من الملكية الخاصة والموقف غير المشجع من الدين ، وكذلك في الموقف العاطفي تجاه الوحدة مع الشمال . كما انني اتمنى ايضا على الجنوبيين الذين تضرروا من النظام السابق في الجنوب بان يزيلوا من عقولهم عودة الحزب الاشتراكي ونظامه ، لان الديمقراطية قد حسمت هذه المسألة. فلن يحكم الجنوب بعد حل القضية مع صنعاء غير صندوق الاقتراع . وبالتالي ليس هناك داع للخلط بين الماضي والمستقبل ، واتمنى كذلك على الجميع بان يتأملوا تماما في كلمات الزعيم ((مندلا)) عندما قال : لو عاقبنا البيض على ما فعلوه اثناء حكمهم لبررنا افعالهم واصبحنا مثلهم.



سادسا: لقد سأمنا من الصراعات الداخلية ودفعنا ثمنها ومازلنا ندفعه ولا نريد تكرارها . فقد ادركت بعد احداث الرئيس ((سالمين)) بأننا قد أخطأنا على الرئيس قحطان الشعبي وانه كان على صواب ونحن على خطأ . ومنذ ذلك الوقت ابتعدت عن الصراعات الداخلية وظللت حتى الآن اعمل على المصالحة بين الجميع . حيث اكتشفت بان اية صراعات داخلية مهما كانت مبرراتها هي ضد مصلحة الوطن بالضرورة. ولذلك فان الخلافات الحالية بين الجنوبيين هي ضد قضية الجنوب بكل تأكيد . فاذا كان الكل مجمعين على ان حل القضية مع صنعاء يشترط وحدة الجنوبيين ، فانه من البديهي ان تكون هذه الخلافات ضدها . وانا عند ما اقول مثل ذلك ادرك بان عدم انحيازي الى اي من الاطراف المختلفة قد عرضني ويعرضني للإساءة من قبل الجميع ويجعلهم يسخرون مني ، ولكنني مع كل ذلك اتعامل معهم باحترام خدمه للقضية، لانني ارى ما لا يرون . فانا اريد ان اجعل منهم قيادة سياسية لاستعادة وطن ضاع ، ولا اعتقد بان من يفرق بين الجنوبيين له علاقة بقضية الجنوب .



سابعا: اننا اذا ما ظللنا ممزقين ونستجر الماضي ، واذا ما ظل كل واحد يرى نفسه قيادة، فان الجميع سيضيع وسيظل الجنوب شعبا بلا قيادة، لأنه من غير الممكن موضوعيا ومن غير المعقول منطقيا بأن يكون الكل قيادة والكل قاعدة، أي ان يكون الكل سياسيين والكل ميدانيين . فلو كانت السياسة مثل الانترنت او مثل السوق من جاء دخله ، لما كانت هناك حاجة للسياسيين والاحزاب السياسية ولما كانت هناك حاجة للعمل السياسي اصلا. حيث ان السياسة هي وظيفة عقلية وليست وظيفة عضلية، وهي لذلك موهبة إلهية. فلو كان كل الناس بلا مواهب عقلية ولم يجيدوا غير العمل العضلي او كل الناس مواهب عقلية ولا يجيدوا غير العمل الذهني ، لكانت تعطلت الحياة الانسانية. وفي هذا الاتجاه قال احد الفلاسفة: ان الكبار (يقصد كبار العقول) يناقشون الافكار ، والمتوسطون يناقشون الاشياء ، والصغار يناقشون الاسماء ، وكل منهم فاشل في وظيفة الآخر . فهل لنا ان نعترف بهذا التقسيم الرباني لقدرات الناس ونجعلها مكمله لبعضها كما اراد لها الله ان تكون ، لأن الكمال هو لله وحده ؟؟؟. وهل لنا ان ندرك بان نقطة الضعف القاتلة عندنا هي في غياب القيادة السياسية الموحدة وغياب العمل السياسي والاعلامي المنظم ؟؟؟. هذا وفي الختام فانني اود هنا بان اوجه اسئلة ستة الى الإدارة الامريكية زعيمة العالم ، وهي :



1- هل تعرف الإدارة الامريكية بان الاستعمار الاوروبي السابق كان يفصّل شعوب العالم الضعيفة على مقاس مصالحه الخاصة دون ان يأخذ بعين الاعتبار مصالح هذه الشعوب ، وانه بسبب ذلك ثارت عليه هذه الشعوب وطردته ؟؟؟.



2- اذا كانت الإدارة الامريكية لم تدرك ذلك فعليها الآن بعد تجربتها القصيرة في ذلك ان تدركه ، واذا كانت تدرك ذلك فلماذا تكرر هذا الخطأ وهي تدركه ؟؟؟.



3- لماذا الإدارة الامريكية حاليا تفصّل قضيتنا الجنوبية على مقاسها وتصر على فرض حلها في اطار دولة الشمال خارج ارادة شعب الجنوب؟؟؟.



4- لماذا الإدارة الامريكية تصر على فرض حل لقضية الجنوب عبر حوار يمني شامل وكأنها قضية سلطة ومعارضة، وهي تعرف بان قضية الجنوب هي قضية وحده سياسية بين دولتين تم اسقاطها بالحرب ، وان هذه القضية هي بين طرفين وليست بين اكثر من طرفين ، هما : الشمال والجنوب ؟؟؟.



5- لماذا جعلوا هذا الحوار اليمني الشامل يكون بعد الانتخابات وليس قبلها ، وهم يدركون بان تمريرها في الجنوب سيكون على حساب قضية الجنوب ، ويدركون بأن فشلها سيكون على حساب المبادرة الخليجية ، وان البديل لأي منهما هو العنف ؟؟؟.



6- لماذا الادارة الامريكية لم تسلم بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره بنفسه دون وصاية عليه وهي تعلم بأنها لا توجد شرعية لأي حل إلا باستفتاء شعب الجنوب عليه


http://www.alwasat-ye.net/index.php?action=showdetails&id=4349

هذة وثيقة تاريخية وليس توضيح كما اسماه المفكر الجنوبي دكتور محمد حيدرة مسدوس ..
حقيقة انها نقاط مهمه جدأ التي وردة في هذة الوثيقة ولكن لمن يفهمها ..
د:مسدوس قد اعترف باخطاء الحكم الاشتراكي في الجنوب وهذا الامر لم يتطرق له اين من القيادات التاريخية التي ترفع صورهم في كل مكان ويشار لهم بالبنان.
د:مسدوس يقول ان وحدة الصف الجنوبي هي اساس تحقيق هدف شعب الجنوب وصموده في وجه كل التحديات والموامرات وهذا امر لاينكره الا جاهل اوصاحب مصالح خاصة لاعلاقة له بقضية ومطلب شعب الجنوب العادلة..
د:مسدوس يدعوا المجتمع الدولي للنظر الى القضية الجنوبية وحلها ضمن الاعتراف بان الوحدة مع الشمال قد انتهت قانونيين وشرعيا سنة 94م وان ماهو في الجنوب اسوا من الاحتلال وهذا يعني ان القائم في الجنوب هو اغتصاب على الطريقة التتارية التي لاتبقي ولاتذر..
د:مسدوس يقول انه حتى لو سلمنا بصواب الجنوب العربي ، فان هذا المشروع لا يملك مشروعية سياسية ولا مشروعية قانونية قبل حل القضية مع صنعاء؛وهذا امر فية من الصواب ما يقنع كل ذوي الالباب لان الوحدة التي تمت بين الدولتين من الناحية القانونية لم يكن مسمى الجنوب العربي فيها طرف ولكن مسدوس لم يصادر على ابناء الجنوب الحق في تسمية دولتهم كما يريدون بعد حل القضية وتقرير المصير..
وعلى العموم هذا النقطة سبق وان سمعناها من الرئيس البيض شخصيا حيث قال ان رفع علم الجنوب العربي في هذة المرحلة لايخدم القضية الجنوبية لان هذا العلم لايمثل كل السيادة والتراب الجنوبي واشار في قولة الى سلطنة الكثيري والمهرة التي لم تكن جزء من اتحاد الجنوب العربي في حينها ..

حديث مسدوس واضح ولاغبار علية والرجل يقول انه سخر جهودة وطاقات كاملة من اجل وحدة الصف وتوحيد المسار الجنوبي وجمع القيادات الجنوبية على هدف واحد وصريح يتمثل في حق شعب الجنوب في تقرير مصيرة.. ..
تحية للدكتور مسدوس ونتمنى ان تجد افكارة الثمينة الصدى والادراك الكافي عند المتصارعين التاريخيين على الزعامة..

الوليدي
2012-02-02, 07:15 PM
وثيقه في السبعينيات وفي اسطول من اجل اسقاط نظام عدن
وبعد الوحده اكتشوفها اكيد اكتشفوا اليوم وثيقه مشابهه لها
الاول عن نفسي عرفته الكاتب الحضرمي ابو عمر
عن المنطقه الشرقيه
الثاني عن المنطقه الغربيه لم اعرفه الى الى الان
ارحموا عقولنا قليل كـــــــــــــــــــــــــــــهول اصابها الخرف
وتعتقد ان شعب الجنوب يعني من نفس الداء
اعدل قضيه في الدنياء ويتزعمها اغباء من خلق الله على هذه الارض
سلام

صقريافع
2012-02-02, 07:19 PM
السلام عليكم اخواني الجميع اراء ان هناك الكثيرين من ينتقد الدكتور مسدوس مع اني ارا هذا الرجل قد طرح النقاط على الحروف ليس بكل ما قاله ولكن ما يهمنا في كلامه هو ما نريده ان كنا بلفع جنوبيبن مطلبنا حل القضيه الجنوبيه وتقرير المصير لا ننكر تنا دخلنا بوحده تراضي لم يعترض عليها الشعب الجنوبي ممثل بقيادته بذالك الوقت ولكن حكومة صنعاء انقلبت على هذه الوحده وجعلت الجنوب بكل مافيه تابع لها بعيد عن الوحده هناك امور قانونيه ودوليه يجب التعامل معاها لا نزيد من تفرقتنا رايت من ينتقد الدكتور مسدوس بانه لم يذكر كل تفاصيل الماضي الذي حدثت في الجنوب وكانا نريد الانتقام وليس لم الشمل وهناك من ينتقده بانه لماذا لم يقول استقلال ومنهم انتقده وبذات اخي شيخان لماذا لم نقول الجنوب العربي علينا نناقش بعقل كل ما جاء في توصيه الدكتور مسدوس بكل نقاطه وبعقل ودرايه ومفهوميه ليس من جانب لي مطلب يجب ان يتبعه الجميع هناك خلاف بسيط بيننا الجنوبين الامور الاسسيه متفقين عليها وهي عودت دولة الجنوب والخلاف في كيفيت عودت دولتنا اخواني فهل يعقل ان نطالب بعودة اتحاد الجنوب العربي بين ما هذا الكيان لم يوحد دولت الجنوب من المهره حتا باب المندب ولم يتفق مع الشمال على الوحده مفن الطبيعي ان نطالب باستعادة جمهوريت اليمن الديمقراطيه الشعبيه كدوله لها حدوده الجغرافيه وموحده من شرقها الى قربها وهي من دخلت مع الشمال بهذه الوحده برضا الجميع من ابناء الشعب بكل اطيافه فقد رضينا وصفقنا لهذه الوحده وتغنينا فيها كثير ولكن للاسف عند م حسينا بظلم والاستبدادتغيرت الامور ونظرنا لهذه الوحده بحتلال وهي بلفعل احتلال ولكن هل نجمع ونترك كل خلافنا ونتنازل لبعضنا لاجل لبعضنا ونستعيد ارضنا بعد استعاد الدوله الشعب الجنوبي هو من يحديد ما يريده ليس لاي احد الوصايه عليه فهل انتم مع حق الشعب بما يختاره ام انكم فقط تريدون الشعب تابع لاي حزب او منظمه اخواني نترك الخلاف ونجمع على ماهوا موثق بين جمهورية اليمن الديمقراطيه والجمهوريه العربيه اليمنيه فهيا الاصح وهذا هوا مطلب الجميع استعادة الدوله تحت اي مسما اما ان نخلق لنا مسما جديدبهذه المرحله فاظنه تفرقه لنا فلنا دوله معترف بها هيا من ادخلتنا هذه الوحده وباسمها نستعيد ارضنا وبعد استعادة الدوله الشعب الجنوبي هوا وحده من يقرر ما يريده فارجو من الجميع التوحد بما يخدم مصلحت الشعب لاني والله اراء كل ما طرحه الدكتور مسدوس عين الصواب ومن غيره والله لا يمكن ان نستعيد دولتنا فارجو من الجميع الابتعاد عن التخوين وعلينا فقط ان نجمع انفسنا للهدف المنشود استعادت دولتنا فقط فمن يريد محاسبت القياده السابقه عليه ان ينتظر حتا تعاد الدوله وبعدها يقدمهم للمحاكمتهم اخواني علينا فقط ان ننظر لما يخدم قضيتنا ونترك الامور الباقيه ونتنازل على اي شي مقابل الحريه والاستقلال اذا كنا نريده بلفعل الاستقلال والخريه والكرامه فلا كرامه لنا ان لم نتفق ونتوحد صفآواحدآحتا نفرض انفسنا على العالم باسره فهل لنا ان نتفق ونتوحد لاجل وطنا ام نريد التفرقه والشرذمه ؟؟؟؟؟

شيخان اليافعي
2012-02-02, 07:52 PM
ترى كلنا بنظر العالم اذا نبغى ترجع دولة اسمنا اليمن الجنوبي ..الدولة ماراح ترجع الا بمسمى جمهورية اليمن الجنوبيه الشعبية هذا الاسم بالنص موجود في مجلس الامن والجامعه العربية ..الاسم المتعارف عليه جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبيه ..فعلا انا ماشفت اغرب مننا ..ندخل باسم في وحدة ونرجع نطالب باسم ثاني :eek:
احنا نطالب الان بكيان سياسي مو هوية ركزوا واللي يرحم والديكم جننتوني معكم :rolleyes: الأخت شروق الحضرمي لك التحية وأفيدك أن أبناء الجنوب العربي يكرهون أي شي يرمز لليمن ولا يريدون سماع إسم اليمن إطلاقاً لأنه يأتينا الغثيان عندما نسمع إسم اليمن وترتاح نفوسنا عندما نسمع إسم الجنوب العربي لأنه هويتنا وتاريخنا .
وتعلمين أننا نطالب المنظمات الدولية و العالم بجمهورية اليمن الديمقراطية المعروفة لديهم ولكن علينا نتعمق بحب الجنوب العربي بين أوساط الشعب الجنوبي أما أن نطمس الجنوب العربي ونعمق إسم المُحتل اليمني ونقول هذا تكتيك سياسي فهذا غلط واضح بل هذا ذكاء دحباشي ولن يتضايق من إسم الجنوب العربي غير اليمنيين أما نحن أبناء الجنوب العربي لم نسمع أي منظمة دولية تنتقدنا على إسم الجنوب العربي بل نقول لكل العالم أننا كنا تاريخياً الجنوب العربي وليس لنا أي صلة باليمن وتم طرح إسم اليمن الجنوبي عام 67 بسبب وجود عناصر يمنية بالجبهة القومية التي تسلمت الإستقلال من بريطانيا ومن واجبنا العودة إلى أصلنا وبطلوا السذاجة لأنه إذا ضل إسمنا يمن فالإحتلال باقي أما إذا تم طمس إسم اليمن من الجنوب العربي هنا سيعرف العالم دولة الجنوب العربي وتعود لنا هويتنا وتاريخنا ويتمسك شعبنا بوطنه وتاريخه وحتى يعرف البقية من شعبنا بوطنه الجنوب العربي لأن اللوبي اليمني طمس الهوية والتاريخ للجنوب العربي وتجد جيل الحزب الإشتراكي لا يعرفون أن بلدنا كان إسمها الجنوب العربي ولم يعرفون أنهم كانوا مخدوعين بالثقافة اليمنية وما تقوم به قناة عدن حالياً هو عين الصواب من أجل توعية أبناء الجنوب العربي حتى يعرف القاصي والداني بالجنوب العربي أننا شعب ليس لنا باليمن أي صلة غير الدين والمجورة أما أن نضلي نتكلم جنوب وشمال فهذا غباء واضح لأن العالم با يقول مادام أنتم بلد واحد جنوب وشمال طالبوا بحقوقكم وليس بالإستقلال لكن إذا أنتم بلدين وشعبين ولكل منكما هويته فمن حق شعب الجنوب العربي أن يقرر مصيرة ويطالب بالإستقلال .

شروق الحضرمي
2012-02-02, 08:23 PM
الأخت شروق الحضرمي لك التحية وأفيدك أن أبناء الجنوب العربي يكرهون أي شي يرمز لليمن ولا يريدون سماع إسم اليمن إطلاقاً لأنه يأتينا الغثيان عندما نسمع إسم اليمن وترتاح نفوسنا عندما نسمع إسم الجنوب العربي لأنه هويتنا وتاريخنا .
وتعلمين أننا نطالب المنظمات الدولية و العالم بجمهورية اليمن الديمقراطية المعروفة لديهم ولكن علينا نتعمق بحب الجنوب العربي بين أوساط الشعب الجنوبي أما أن نطمس الجنوب العربي ونعمق إسم المُحتل اليمني ونقول هذا تكتيك سياسي فهذا غلط واضح بل هذا ذكاء دحباشي ولن يتضايق من إسم الجنوب العربي غير اليمنيين أما نحن أبناء الجنوب العربي لم نسمع أي منظمة دولية تنتقدنا على إسم الجنوب العربي بل نقول لكل العالم أننا كنا تاريخياً الجنوب العربي وليس لنا أي صلة باليمن وتم طرح إسم اليمن الجنوبي عام 67 بسبب وجود عناصر يمنية بالجبهة القومية التي تسلمت الإستقلال من بريطانيا ومن واجبنا العودة إلى أصلنا وبطلوا السذاجة لأنه إذا ضل إسمنا يمن فالإحتلال باقي أما إذا تم طمس إسم اليمن من الجنوب العربي هنا سيعرف العالم دولة الجنوب العربي وتعود لنا هويتنا وتاريخنا ويتمسك شعبنا بوطنه وتاريخه وحتى يعرف البقية من شعبنا بوطنه الجنوب العربي لأن اللوبي اليمني طمس الهوية والتاريخ للجنوب العربي وتجد جيل الحزب الإشتراكي لا يعرفون أن بلدنا كان إسمها الجنوب العربي ولم يعرفون أنهم كانوا مخدوعين بالثقافة اليمنية وما تقوم به قناة عدن حالياً هو عين الصواب من أجل توعية أبناء الجنوب العربي حتى يعرف القاصي والداني بالجنوب العربي أننا شعب ليس لنا باليمن أي صلة غير الدين والمجورة أما أن نضلي نتكلم جنوب وشمال فهذا غباء واضح لأن العالم با يقول مادام أنتم بلد واحد جنوب وشمال طالبوا بحقوقكم وليس بالإستقلال لكن إذا أنتم بلدين وشعبين ولكل منكما هويته فمن حق شعب الجنوب العربي أن يقرر مصيرة ويطالب بالإستقلال .
اخوي شيخان ..انا الان فكري وعقلي مشغول بكبفية اسقاط الانتخابات راح ارد على كلامك مو الان ..بعد مانخلص من افشال الانتخابات ..لانه اصحابنا يبغونها عصيان مدني ..يعني نقول لجنوبيين اقعدوا ببيوتكم ..والمشترك اسرح وامرح :mad:

حسن اليهري
2012-02-02, 08:31 PM
اخوي شيخان ..انا الان فكري وعقلي مشغول بكبفية اسقاط الانتخابات راح ارد على كلامك مو الان ..بعد مانخلص من افشال الانتخابات ..لانه اصحابنا يبغونها عصيان مدني ..يعني نقول لجنوبيين اقعدوا ببيوتكم ..والمشترك اسرح وامرح :mad:

معك اختي شروق يجب ان نقف عند ما قلتي وقفه جاده ونراجع حسابتنا

اسد الشرق الخليفي
2012-02-02, 10:19 PM
ترى كلنا بنظر العالم اذا نبغى ترجع دولة اسمنا اليمن الجنوبي ..الدولة ماراح ترجع الا بمسمى جمهورية اليمن الجنوبيه الشعبية هذا الاسم بالنص موجود في مجلس الامن والجامعه العربية ..الاسم المتعارف عليه جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبيه ..فعلا انا ماشفت اغرب مننا ..ندخل باسم في وحدة ونرجع نطالب باسم ثاني :eek:
احنا نطالب الان بكيان سياسي مو هوية ركزوا واللي يرحم والديكم جننتوني معكم :rolleyes:



اكيد المطالبة باستعادة الكيان السياسي امام المحافل الدولية باسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الا ان ذلك لا يمنع من التوعية وخاصة وسط الشباب بهويتنا السياسية الجنوب العربي ونلاحظ ان هناك وبتعمد من يعمل للخلط بين هوية الجنوب العربي والكيان السياسي والصناعة البريطانية اتحاد الجنوب العربي والترويج وبتعمد وقصد من ان هوية الجنوب العربي تعني عودة السلطنات والمشيخات وهذا محض افتراء يفترونه الاشتراكيين ومعهم ماتبقى من قيادات الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل وخاصة انهم قاموا واثناء حكمهم بحملة ترويج لليمننة وتزييف للتاريخ والواقع الجنوبي وان هوية الجنوب العربي مشروع استعماري بريطاني سلاطيني وخلطهم بين الجنوب العربي كهوية واتحاد الجنوب العربي ككيان سياسي ، ولا تتوقعوا من اغلبية القيادات الاشتراكية واغلبية ماتبقى من قيادت الجبهة القومية ان يتقبلوا هوية الجنوب العربي لان ذلك من وجهة نظرهم ادانة لهم وللفترة التي حكموها وقد يعرضهم للمحاكمة والمساءلة .

قندهار
2012-02-02, 11:43 PM
مسدوس اخرج ما كان يخفيه

اولا اعترف ان هناك اشاعات في الجنوب لكنه يعرف انها حقيقة وحقيقة مرة والا ان كانت كاذبة فعليه اخراج لو بيان من سطر واحد من قيادة الفدرالية بشان الانتخابات والموقف منها

ثانيا الوثيقة التي تحدث عنها وقال انها سرية وقد مضى عليها اكثر من اربعين سنة فهل تستحق كل ذلك السكوت ثم لماذا لم يتم كشفها والجنوب يذبح في 1994 ونعتبرها اشاعة من الاشاعات

ثالثا ان مسدوس اتى ليمدح النظام السابق ومن ثم يجتزء بعض اخطاء الماضي وان كانت رئيسية لكنه اغفل المذابح والقرارات الفردية للحزب الحاكم


لم يتجراء على الاعتراف ان الجنوب واقع تحت احتلال

*الغريب*
2012-02-03, 12:50 AM
شعيفان
المـشـرف الـعـام تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,613

ماذا يريـــــــــــــــــــد ( مدسوس ) ؟

--------------------------------------------------------------------------------



- محمد حيدرة مسدوس , هو أحد ركائز تيار إصلاح مسار الوحدة والمنظر الأول في التيار , والمسؤول الأول عن تمييع مفهوم إصلاح المسار بشهادة أعضاء في التيار , بسبب رفضه المطلق لتعريف هذا المفهوم إلى حين اعتراف السلطة به وبالتالي تسببه في تجميد التيار لسنوات بسبب نظرياته الفلسفية الغير قابلة للتطبيق على أرض الواقع والتي حولت التيار وهدفه إلى علكة يلوكونها بأفواههم لسنوات حتى فقدت نكهتها .

- يطلق عليه الكثيرون من أعضاء تياره إسم ( مدسوس ) ويتهمونه بأنه السبب في تأخير وتعطيل الانتفاضة الجنوبية من خلال تنظيراته الفلسفية التي دائماً ما تنصدم بالمشكلة الأزلية بين النظرية والتطبيق , فضلاً عن ارتباطه بقيادات جنوبية في الخارج لا ترغب في إنهاء حالة المد والجزر في علاقتها بالنظام اليمني منذ أن ساهمت بنجاح في تثبيت الاحتلال صيف العام 94 .

- ابن خالة الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد ويكنى مثله بأبوجمال , وهو الذراع الطولى للرئيس ناصر داخل ما يسمى "الجمهورية اليمنية" و ورقة من أوراق الضغط القليلة المتبقية للرئيس ناصر داخل النظام اليمني بشقيه " السلطة والمعارضة " ولهذا لا يتعرض للمضايقات , وغير مطلوب أمنياً , ولا تقف أمامه أي رتب عسكرية في تحركاته وتنقلاته داخل البلاد وخارجها .

- يجيد التلاعب بالألفاظ ويتميز بإتقانه لفن "التنويم السياسي" في خطاباته الفلسفية التي يستغل فيها جهل الناس وانخفاض مستوى تعليمهم لاستعراض عضلاته أمامهم و غسل أدمغتهم ومن ثم تعبئتها بما يريد , ولهذا تثق به القيادات المنفية في الخارج و تواظب على اللقاء به بصفة دورية في عدة عواصم عربية لاستغلال قدراته وتمرير مشاريعها في الداخل .

- لم ينخرط في الحراك الجنوبي و لا يحضر الاعتصامات ولا المهرجانات ولا الفعاليات الجماهيرية والشعبية , و لايؤمن بالشارع مطلقاً وكرر في أكثر من مرة وفي أكثر من لقاء خاص بأن الجماهير عبارة عن "مجموعة من الغوغائيين" في العرف السياسي , وأنها - أي الشعوب - لم يحدث قط أن قررت مصيرها بنفسها , وأن النخب هي دائماً من تقرر لها مصيرها في خاتمة المطاف .

- يقتصر حضوره فقط على اللقاءات الخاصة مع قيادات الصف الأول في الحراك الجنوبي , ويجيد - بحسب قيادات اشتراكية - تمزيق الصف بامتياز ولا يغادر صنعاء ( حيث يطيب له المقام هناك ) إلا عند المنعطفات الرئيسية في مسيرة الحراك الجنوبي ,, ولهذا يخشى الكثيرون من تواجده في عدن فهو لا يحضرها إلا لتنفيذ مهام خاصة , ولا يتركها إلا والرياح تعصف من وراءه

- قبل بضعة أشهر حضر إلى عدن فناشدته قيادات اشتراكية في الحراك الجنوبي أن لا يحضر اللقاءات المرتب لها , وتوسلوا إليه أن يتغيب عنها , وصارحوه أن حضوره يتسبب دائماً في شق الصف , و زيادة المشاكل .

- حضر إلى العسكرية في اللقاء الشهير في أكتوبر الماضي ورفض - كالعادة - تعريف القضية الجنوبية وتحديد سقفها , وتسبب في زيادة الشق والخلاف بين باعوم والنوبة , واعتكف بعدها في صنعاء وعدن يحشد الناس ضد باعوم ويصفه حرفياً بالرجل المريض والمخرف , و أقنع النوبة بأنه "زعيم الشباب" بعد أن انتقص منه بأسلوب وقح ووجهاً لوجه في أحد اللقاءات الأولى في الحراك الجنوبي عندما حضر خصيصاً - بحسب كلامه وبعظمة لسانه - ليرى من هو هذا النوبة الذي تتحدث عنه الناس.

- متواجد في عدن هذه الأيام , وقد وضع الكثيرون أياديهم على قلوبهم عند سماعهم خبر نزوله , وبخاصة بعد أن تحول منزله إلى قاعة أكاديمية لإلقاء محاضرات فلسفية عن الحراك الجنوبي وعن ترشيد الخطاب السياسي وعن الظرف الدولي , وعن القيادات التاريخية المحنكة , وعن الاشتراكي وعن الوحدة الموقعة في مايو 90 وعن الجوار الإقليمي وعن تثوير الشعب في الشمال , وعن التدرج في المطالب , وعن السقف الممكن والسقف غير الممكن , وعن التكتيك والاستراتيجية وعن وجوب عدم إفصاح الحراك الجنوبي عن مطلب الاستقلال , وأن الاستراتيجية لا خلاف عليها , بالرغم من تصريحه في العسكرية و تكراره في أكثر من لقاء خاص وعام أن الوحدة منجز تاريخي لن يتخلى عنه , وأنه متمسك بإصلاح مسارها .

- يتزامن وجوده في عدن هذه الأيام مع نزول حميد الأحمر ونعمان والنقيب إلى الضالع و مع نزول قيادات من الصف الثاني في المشترك إلى باقي محافظات الجنوب , وإقامة اللقاءات الخاصة والندوات والمحاضرات للترويج لمؤتمر الإنقاذ الوطني , وللتطبيع مع المشترك , ومع النظام اليمني , ومع الوحدة , وفي نفس الوقت الذي يتم فيه طباعة وتوزيع مشروع الإنقاذ المسرب والموقع من قيادات جنوبية سابقة للترويج له , في خطوة تخديرية خطيرة للتراجع عن الخطاب المتشدد و المتمسك بالاستقلال و من ثم القبول بالعودة إلى بيت الطاعة !!

أفيدونا أفادكم الله .. ماذا يريد هذا الرجل ؟



__________________


وطن ضاع بأيدي السفهاء

--------------------------------------------------------------------------------
التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 02-04-2009 الساعة 09:56 PM

د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2012-02-03, 01:23 AM
د. مسدوس لم يتكلم سياسة فقط بل يتكلم منطلق من حقائق تجارب الشعوب وقد ساعده في ذلك دراسته الاكاديمية لحقائق تاريخ الشعوب عبر التاريخ الطويل
فهو لما يتكلم في قضية معينة يطرح رايه العلمي قبل السياسي ولذا كثير من السياسيين لم يرتاحوا لآراءه العلمية لانها تتصادم مع آراءهم السياسية وهذا قد سبب له الكثير من المتاعب حتى في اطار حزبيه
ولا نستغر الحملة الغير عادية من قبل اغلب من اعضاء المنتدى ضده لان جاءت آراءه هذه المرة بعكس آراءهم السياسية فعهم ضده بالرغم من آراءه العلمية هي حقائق منطقية

جنوبي بلاحدود
2012-02-03, 05:48 AM
ماعرفنا لكم ..لا اللي معكم عاجبكم ..ولا اللي ضدكم عاجبكم ..بجد ماعرفت لكم :cool:
وانتي ليش عاجبك تقرير المصير الحضرمي
مسدوس يخدم بطرحه هذا( بقصد او بدون الله يعلم ) مشروع تقسيم الجنوب بواسطة مبدا تقرير المصير ويتهم الاخرين به لانه اذا حان هذا لاستحقاق من يمنع الحضارم مثلك من المطالبه بتقرير مصيرهم كونهم ليسو من الجنوب العربي او الدوله ماقبل الاستقلال ومن يمنع صنعاء من رفض تقرير مصير بقية المحافظات الغربيه لانها يمنيه في نظرهم في نظرهم اما حضرموت فهم معترفين انها ليست يمنيه اضافة الى ان دول الخليج طارحه هذا الراي من زمان وهو ما يفكر به ابو يمن حاليا

ثانيا هو ضد الاستقلال لانه لن ياتي الا بالعنف وهذا سيحسم الامر ولن يبقى هناك خيار للعب على هذه الاسطوانات التي يعيش عليها الكثير من الجنوبيين الذين باعوا الجنوب اصلا بيع (سكر في ماء ) وهو كان ولازال واحدا منهم وشلته كلهم كذا والبيض رافض لانه يشتي ينتقم من الخيانه والاهانه والعار في جبينه لان الشعب الجنوبي يسبه ليل ونهار على الوحده والا هو مرتاح احسن واحد ومسدوس ياعزيزتي زيهم خلاص استنفذ زمانه واحلامه ولايهمه من سياتي من بعده المهم يسعد بقية ايامه كما هو الان في اسعد ايامه لاحد يقول له
ثلث الثلاثه كم ؟؟ويمكن لوعانيت ماعانى اوكنت محله يمكن اقول بما يقوله اليوم
انا تعمدت اوضح لاني متاكد انك فاهمه لهذا كله وتسعين لاجله لكن ليست هنا المشكله بالنسبه لي لاني مقتنع بان من يريد تحقيق مصيره لاقدره لاحد بعصرنا الان على ارغامه ولا جدوى من ذلك
لكن استغفال البشر هو الذي لم يعجبني من اصحاب الاشتراكي لان الناس تجاوزتهم ولالهم قيمه ولا لكلامهم الا عند اصحابهم اليمنيين

انشاء الله تفهمي الان حاجه و اتوقع ان تكوني صادقه معي فقد كنت صادقا معك
متى بانتكلم بصدق وبنزاهه ؟؟