المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أحداث وأخبار الجنوب العربي ليوم الثلاثاء 2012-1-31


حسين بن طاهر السعدي
2012-01-31, 11:13 AM
صباح الخير ياوطني يا أغلى الأوطاني
وطني يا جرحاً ينزف و يسيل بنزفه شرياني
وطني يا صوت الحق الهادر في كل كياني
يا كتلة لهب تستعر و تزيد بناري نيراني
و دماء طاهرة سقطت كحراب تحفر وجداني
ودماء الشهداء ستبقى كوقود يشحذ ايماني
إني إنسان جنوبي عربي و سينطق بالحق لساني
وبلاد الجنوب مكرمة يرعاها كف الرحمن
وستغدو يا وطني عزيزاً و ستهزم كيد الشيطاني
إنا جنوبي فحذار مني من ناري ودخاني .
صباح الحرية والعزة والاستقلال الثاني

الجبال العاليه
2012-01-31, 11:18 AM
صباح الخير والحريه والاستقلال

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-31, 11:22 AM
السلطات القضائية تؤجل النظر في قضية صحيفة الأيام
عدن ((عدن الغد)) خاص:
قررت المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن الاثنين تأجيل النظر في القضية التي ترفعها النيابة العامة ضد أسرة صحيفة "الأيام" إلى الخامس من مارس القادم .
وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم جلسة للنظر في الاتهامات الموجهة إلى أسرة صحيفة الأيام والتي تتضمن اتهامات بتشكيل عصابة مسلحة وتوجهت إلى ناشر صحيفة "الأيام" ورئيس تحريرها الزميل "هشام باشراحيل".
وفي الجلسة قررت هيئة المحكمة برئاسة فضيلة القاضي "محمد الابيض" تأجيل النظر في القضية إلى الخامس من مارس القادم.
في لفته رائعة قام الاستاذ احمد القعطبي محافظ محافظة عدن اليوم بالتعبير عن تضامنه مع صحيفة (الايام ) بحظوره الى المحكمة الجزائية المتخصصة بمدينة الشعب (امن الدولة) بعد يوم من مباشره مهامه محافظ للمحافظة والتي شهدت صباح اليوم استئناف جلساتها للمحاكمة صحيفة (الايام ) .
هذا و أرجأت المحكمة الجزائية المتخصصة بمدينة الشعب برئاسة القاضي "محمد الابيض" بمحافظة عدن (جنوب اليمن ) اليوم الاثنين محاكمة أسرة صحيفة "الأيام" حتى حتى 5 مارس 2012على خلفية اتهامات كيدية توجهها النيابة العامة بينها اتهامات بتشكيل عصابة مسلحة ..
ويأتي تواصل محاكمة أسرة الصحيفة رغم التوجيهات التي اصدرها الرئيس اليمني "علي عبدالله صالح" والتي وجه فيها برفع الحظر المفروض على صحيفة "الأيام" ومعالجة كافة المشاكل التي تعرضت لها الصحيفة .
على الصعيد نفسة احتشد العشرات من الشخصيات السياسية والاعلامية والاجتماعية وعدد كبير من المواطنيين صباح اليوم الاثنين أمام المحكمة الجزائية (أمن الدولة) للتضامن مع صحيفة الأيام وأسرة تحريرها وناشريها آل باشراحيل.
يذكر ان جريدة (الايام) أُسست في العام 1958 وصدر العدد الأول في7\8\1958 لمؤسسها ورئيس تحريرها العميد محمد علي باشراحيل في عدن إبان الاحتلال البريطاني، وقد توقفت عن الصدور بعد الاستقلال في عهد جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية من ثم عاودت الصدور بعد تحقيق الوحدة اليمنية في 7\11\1990 بعد تقف دام أكثر من حوالي 20 عام.
تعتبر صحيفة الأيام هي الأوسع انتشاراً من بين جميع الصحف الأهلية والحزبية في اليمن في نتيجة للعديد من المسوحات والاستفتاءات الحكومية أو التي تتبع مؤسسات خاصة ومحايدة.

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-31, 12:24 PM
بارجة أمريكية تستهدف تجمع لقيادات القاعدة في أبين
حياة عدن / خاص
كشفت معلومات سرية ان الغارات العنيفة التي وقعت ليلة الثلاثاء في مناطق واقعة بين مديريتي مودية ولودر بمحافظة أبين (جنوب اليمن) كانت من بارجة حربية أمريكية تتمركز في المياه الإقليمية اليمنية وليست غارات جوية كما ذكرت بعض الوسائل الإعلامية.
وأضافت المعلومات التي تحصل عليها موقع (حياة عدن) أن البارجة الأمريكية أطلقت عدة صواريخ نحو ثلاث سيارات كانت تقل عدد من قيادات أنصار الشريعة الإسلامية والمسلحين في جبل "الذيبان" الواقع بمنطقة المنياسة بين مدريتي لودر ومودية ، مشيرة إلى ان الهجوم خلف قرابة 10 قتلى من صفوف المسلحين والقيادات التي كانت على متن السيارات.
وقالت المصادر لـ(حياة عدن) أنه شوهدت في المنطقة ثلاث سيارات وهي تشتعل بشكل كثيف الأمر الذي يؤكد أن الضربة كانت قوية ، موضحة أن ان الغارات هزت المنطقة لثلاث مرات متوالية.
وتم التعرف على هوية اربعة من القتلى وهم ابو علي الشبواني واثنين من ابناء مدينة مودية يدعى احدهما احمد نعيران والاخر من اسرة العنبري فيما الرابع ويدعى"فتحي معولة المارمي" من مديرية الوضيع .
وتحدثت مصادر عن مصرع القيادي "عبدالمنعم الفطحاني" الا ان الانباء بشأنه لاتزال متضاربة.

alamuody
2012-01-31, 01:40 PM
وسط صمت عربي ودولي .. عدوان امريكي جديد لأبين وانتهاك لمياة بحر الجنوب العربي المحتل .
- بارجة أمريكية تستهدف أبين بعد انتهاكها للمياة الاقليمية للجنوب العربي.
- سفيري روسيا والصين في بيروت يبلغان بدليهما طلب من الرئيس الجنوبي علي سالم البيض لزيارة موسكو وبكين .

http://aldhlapres.blogspot.com/2012/01/blog-post_31.html

@الخليفي الهلالي@
2012-01-31, 06:06 PM
شبكة أخبار الجنوب اليوم أفضل شبكة اخبارية جنوبية على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/elganob.elyoum

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-31, 06:30 PM
شبكة اخبار الجنوب اليوم
الجنوب اليوم | متابعات : صورة من مهرجان منطقة المصينعة بمديرية الصعيد شبوة
31-1-2012
http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13280199481.jpg (http://hh7.an3m1.com/)

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-31, 09:53 PM
أمن عدن يعيد باص منظمة أطباء بلا حدود بعد اختطاف بخورمكسر
حياة عدن / خاص
تمكن رجال الأمن بمحافظة عدن من استعادة الباص التابع لمنظمة أطباء بلا حدود بعد أن قام مجهولين بسرقته من أمام مبنى جامعة عدن في الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء .
وكان قائد شرطة مديرية خورمكسر قد تسلم صباح اليوم بلاغا يفيد بأن مجهولين قاموا بسرقة الباص والتوجه به لمنطقة مجهولة ، الأمر الذي دفع برجال الأمن إلى التحرك والبحث عن الباص.
وأكد مصدر أمني لـ(حياة عدن) أنه تم العثور على الباص في أحد الاحواش ، مضيفا أن الباص بحالة سليمة ولم يتعرض إلى أي تشليح أو سرقة قطع منه.
وتشهد محافظة عدن هذه الأيام أعمال سرقة وسطو على سيارات خاصة وحكومية من قبل عناصر مجهولة في ظل عدم وجود إمكانيات لدى أمن عدن لمواجهة الجريمة المنظمة.
وتعرض القنصل السعودي في المحافظة سعادة السفير "عبدالله الخالدي" إلى سطو مسلح وسرقة سيارته ليلة أمس الاثنين أثناء مروره في حي ريمي بمديرية المنصورة.
ولم يتم استعادة السيارة الخاصة بالقنصل حتى اللحظة في ظل قيام أمن عدن بتعقب الجناة وملاحقتهم .