المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشرون توضيحاً للحراك / منير الماوري


حسين بن طاهر السعدي
2012-01-25, 10:29 AM
عدن الغد

يقول المنظر الأول للحراك الجنوبي السياسي الكبير محمد حيدرة مسدوس إنه لا يوجد من عرف جبال ووديان جنوب اليمن وسكانها من باب المندب غرباً إلى سلطنة عمان شرقاً كما عرفها هو.. وأقول أنا إنه لا يوجد في جنوبنا الحبيب من يجهل التاريخ والجغرافيا معاً أكثر من ناشطي الحراك على الإنترنت.

ومن أجل التوضيح لا التجريح فإني أطرح على شباب حراك الإنترنت خصوصاً أولئك المقيمين في الخارج عشرين توضيحاً كدفعة أولى من ألف توضيح قد يحتاجون إليه في تعاملهم مع القضية، مسلحين بمعرفة مهمة باللغة والتاريخ والجغرافيا والمجتمع الذي يسعون لتمثيله، بعيداً عن البرمجة المسبقة التي تحجب الرؤية عن كل شيء باستثناء مطب”فك الارتباط” الذي لن يقود إلا إلى “تجديد الاشتباك”.

وفيما يلي قائمة العشرين توضيحاً أولياً:

1 - من كان منكم يؤمن حقاً بالتصالح والتسامح فعليه أن يثبت ذلك عملياً بالدعم المعنوي والسياسي لابن المحافظات الجنوبية الصامد رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبدربه منصور هادي والرائع رئيس حكومة العهد الجديد الأستاذ محمد سالم باسندوة والباسل وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد، فهؤلاء هم قادتنا وقادتكم، وسيكونون أقوياء بنا وبكم وضعفاء جداً بدونكم.

صدقوني يا إخوتي في الحراك أن من يرفض دعم هؤلاء الرجال الأبطال في هذه الفترة التاريخية بالذات فإنه لم يتصالح ولن يتسامح، ومازال منتمياً لـ13 يناير 86 ولم يرتقِ بعد إلى 13 يناير 2007 مهما حاول إقناعكم بذلك.

2 - المنطق القائل بأن علي سالم البيض تنازل عن دولة وأرض وثروة وشعب لدولة الوحدة لا يعني أبداً أن أبناء المحافظات الشمالية جاؤوا من الفضاء ولم يقدموا دولة وأرضاً وثروة وشعباً لدولة الوحدة، من أجل الدقة فإن البيض تنازل عن منصب، في حين أن صالح لم يتنازل عن أي منصب حينها، ولهذا نشب النزاع بينهما، وكنتم وكنا الضحايا حينها، ولا يجب أن نسمح لهما بتقرير مصيرنا مرة أخرى بعد أن رحلا عن وجوهنا.

3 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن الشمال مجتمع قبلي لا يرغب العيش في ظل دولة، والجنوب مجتمع مدني لا يستطيع العيش إلا في ظل دولة، ومن يعتقد منكم ذلك فعليه أن يتأمل في أسماء بعض أصدقائه من حوله، وسيجد أن أسماءهم مرتبطة إما بمناطق أو قبائل ينتمي إليها الأفراد: (عولقي، حسني، عوذلي، ضالعي، يافعي، حوشبي، لحجي، ميسري، فضلي، واحدي)، وليس هناك أكثر توقاً من أبناء القبائل في الجنوب والشمال لإقامة الدولة المدنية لأنهم أكثر من يكتوي بنار غيابها.

4 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن الصراع بين بعض المنتمين إلى المحافظات الشمالية وبعض المنتمين إلى الجنوبية هو صراع بين ثقافتين مختلفتين، فالحقيقة أنه صراع بين جهالتين متساويتين.

5 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن ثقافة الراحل عمر الجاوي اصطدمت يوماً ما مع ثقافة الراحل عبدالله البردوني، ولا تصدقوا من يقول لكم: إن المشروع الوحدوي للراحل سالمين اصطدم بالمشروع الحضاري للراحل الحمدي، فالصحيح أن مشروع الحمدي وسالمين الحضاري اصطدم بأنانية أشخاص جاؤوا بعدهما وانتهى مصيرهم في السلطنة إن لم نقل المزبلة.

6 - لا تصدقوا ابن الحراك الناطق باسم حركة تاج عبده النقيب إذا قال لكم إنه لا يستطيع التعايش مع ابن المحافظات الشمالية منير الماوري، بحجة أن الماوري مختلف عنه في ثقافته أو في شكل جمجمته، فإذا كان ما يردده النقيب صحيحاً فلماذا لم يتعايش مع ابن أبين أحمد الحسني أو ابن حضرموت عوض كرامة اللذين لا يختلفان عنه في محتوى الجمجمة ولا في شكلها؟ وإذا ما نجح النقيب بقدرة قادر في التعايش مع أحمد الحسني وعوض كرامة فسوف أقدم له جمجمتي هدية وأعترف له حينها أن الخلل هو في ثقافة الوحدة وأخلاقها وليس في قزامة وجهالة صانعيها.

7 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن تاريخ اليمن ينحصر في 23 عاماًَ هي فترة الجبهة القومية والحزب الاشتراكي اليمني، تاريخ اليمن يا أخي الحراكي الشاب يمتد إلى آلاف السنين قبل الإسلام ومئات السنين بعد الإسلام، وبغض النظر عن سلبيات أو إيجابيات فترة الـ23 عاماً التي تريد أخي الحراكي العودة إليها فقد انتهت ومضى على الوحدة التي تلتها ما يقارب المدة نفسها. فلا تتحسر أيها الحراكي المناضل على فترة مضت، فكر بباكر ولا تبكي على ما كان، ولا تصدق من يحاول إقناعك أن 18 مليون يمني سيبحثون عن كفيل داخل بلادهم.. أو أن فك الارتباط سوف يغير التاريخ أو الجغرافيا المفروضين على كاتب هذه السطور مثلما هما مفروضان على قارئ هذه السطور.

8 - تاريخ المحافظات الجنوبية قبل الإسلام أيها الحراكيون لم يعرف كياناً موحداً بهذا الاسم، ولكن كانت هناك دويلات ذكرها المؤرخون لأهميتها في تجارة البخور واللبان مثل معين وقتبان وأوسان وحضرموت وكندة وسبأ وذو ريدان، وكانت كل دولة تتمدد وتتقلص حسب الموارد والإمكانيات بل قد تلتهم الدولة الأخرى.

9 - من كان منكم سلفياً أيها الحراكيون فعليه أن يقرأ المراجع التي توضح أن اليمن كان مقسماً إدارياً في عهد الرسول (صلى الله عليه وسلم) إلى خمس مناطق هي صنعاء، كندة، حضرموت، الجند، زبيد، وعدن، ولم يكن من بين هذه المناطق أية منطقة ذات تسمية جغرافية صرفة، كما كان الخلفاء يشجعون ولاة المناطق على ممارسة سلطاتهم واختصاصاتهم المخولة إليهم في حدود مناطقهم من غير إكثار في المراجعة للسلطات المركزية.

10 - ابحثوا معي أيها الحراكيون في كل قواميس اللغة العربية وستجدون أن كلمة جنوب هي هوية جغرافية لا سياسية، وأن الكوري يظل أمام العالم كورياً يتحدث الكورية وملامحه كورية سواء كان شمالياً أم جنوبياً. وصدقوني أيها الحراكيون الأحرار أن التسمية الجغرافية لن تحل أزمة الهوية الناجمة عن انسلاخ الجزء من الكل أو الثلثين من الثلث، فعندما تقدم نفسك أخي الحراكي للآخرين كجنوبي بأية لغة في العالم سوف يسألك السامع فوراً جنوب ماذا؟ فتضطر أن تقول جنوب اليمن أو جنوب الجزيرة.

11 - تسمية الجنوب العربي التي يتفاخر بها كثير من الحراكيين هي تسمية مستحدثة لم تتجاوز مدة بقائها بضع سنوات هي مدة كيان فاشل اندثر هو اتحاد الجنوب العربي الذي أعلن 1958م، ولم تكن حضرموت ضمن هذا الكيان، ولم يكن الجنوب العربي من المقترحات الواردة أثناء التداول حول تسمية الدولة بعد الاستقلال؛ لسبب واضح جداً وهو أن مشروع اتحاد الجنوب العربي كان قد سقط فعلياً خلال النضال الوطني والثورة المسلحة بوصفه مشروعاً استعمارياً رفضه شعبنا في الجنوب.

12 - في الوقت الذي كان فيه أبناء المحافظات الشمالية يتحسسون من كلمات الشعبية والديمقراطية في اسم دولة الجنوب فإن الهوية اليمنية لم تكن تمثل حساسية لأبناء المحافظات الجنوبية لا قبل إعلان الدولة ولا بعدها، فقد جرى التداول في عدة مقترحات منها تسمية الدولة بـ “جمهورية عدن الحرة”، ولكن الثوار اختاروا اليمن؛ لأن الاسم لم يكن محل أي خلاف أو حساسية لدى أبناء الجنوب.

13 - من قرأ منكم تاريخ أهم 23 سنة في حراكه لابد أنه قد وجد أن أدبيات الجبهة القومية تؤكد على يمنية الجنوب، وكذلك اسمها “الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل”، وكدليل على ذلك فإن كل المنظمات الجماهيرية والنقابية والمهنية في الجنوب عبرت عن هذه الهوية اليمنية، حيث حملت المسميات التالية: اتحاد نقابات عمال جمهورية اليمن الديمقراطية - اتحاد الفلاحين اليمنيين الديمقراطيين - اتحاد الشباب اليمني الديمقراطي - اتحاد الصحفيين اليمنيين الديمقراطيين - اتحاد طلاب اليمن - اتحاد نساء اليمن - اتحاد الأطباء اليمنيين - اتحاد الحقوقيين اليمنيين.. إلخ.

14 - المنطقة الجغرافية الوحيدة في اليمن التي لن تعاني من أزمة هوية إذا ما قرر أهلها الانسلاخ عن هويتهم اليمنية هي حضرموت؛ لأن الهوية الحضرمية ضاربة في جذور التاريخ والجغرافيا شئنا وشئتم أم أبينا وأبيتم.

15 - تأملوا أيها الحراكيون الشباب في رواية تاريخية تعود إلى مارس 1966م قد تكون صحيحة أو غير صحيحة، ولكن مدلولها مهم جداً، ومفادها أن الملك فيصل أرسل المعلم محمد بن لادن (والد أسامة بن لادن) برسالة شخصية لكل من القعيطي والكثيري يشعرهما بأنهما عند حصولهما على الاستقلال عليهما أن يعلنا فور استقلالهما عن اتحاد فيدرالي يضم سلطنتي القعيطي والكثيري ثم يعلنان اتحاد كونفدراليا مع العربية السعودية، هذا المشروع صحت الرواية أم لم تصح هو الأقرب للتحقق الآن مع تعديل بسيط هو تحويل الكونفدرالية مع حضرموت إلى عضوية في مجلس التعاون الخليجي.

16 - دعونا نفترض جدلاً أن علي سالم البيض استطاع أن يحقق مشروع فك الارتباط، وهذا أمر مشكوك به في ظل الوضع الدولي والإقليمي القائم، فالدولة الخارجة من الفك للفك لن تكون الجنوب العربي وليس فيها كلمة جنوب أصلاً؛ لأن اسمهما الرسمي هو جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية.

17 - ربما أنكم بسبب صغر سنكم لا تدركون أن تلك الدولة التي يخجل بعضكم من اسمها اليمني كانت أول مشروع وحدوي يمني حقيقي ينهي أزمة الهوية ويسعى لضم الفرع “الشمال” إلى الأصل “الجنوب”، في حين أن الدولة التي كانت قائمة في الشطر الشمالي من اليمن حينها لم تكن سوى مشروع مصري صغير تحول فجأة إلى مشروع خليجي أصغر يعين رؤساءه ويعزلون أو يقتلون بتعليمات من أمير سعودي داخل الرياض.
18 - الإقصاء والتهميش لأبناء المحافظات الجنوبية الذي نتحدث عنه كثيراً لم يبدأ بعد حرب 1994 وإنما يعود إلى يوم إعلان الوحدة ذاته في 22 مايو عام 1990م حيث دخل علي سالم البيض إلى صنعاء بشرط واحد هو إقصاء أطراف جنوبية أخرى ممن كانوا يسمون وقتها الزمرة أو جناح الرئيس علي ناصر محمد، بل إن البيض اشترط خروج علي ناصر من صنعاء، الأمر الذي منح علي عبدالله صالح ورقة ثمينة يلعب بها على وتر الخلافات الجنوبية إلى ما قبل يومين.
19 - الإقصاء والتهميش الذي عانينا منه 33 عاماً وعانيتم منه 22 عاماً انتهى إلى غير رجعة، وصدقوني أن رجلاً مثل عبدربه منصور هادي لن يقبل بعودة الإقصاء والتهميش على أية فئة في شمالنا أو جنوبنا، مادام أنه أصبح صاحب القرار الأول، خصوصاً أن الدولة حالياً في أمس الحاجة لجهود وتكاتف كل أبنائها، فلا تخيبوا ظن ابن الجنوب فيكم ولا تخذلوه.
20 - لقد كان صمت تعز وسبات صنعاء قبل ثورة التغيير يبرر إلى حد ما دعوات فك الارتباط، ولكن بعد أن انتفضت تعز وتحركت صنعاء والحديدة ومأرب وصعدة في حراك سلمي مشابه لحراككم، وساهم حراك الجنوب وحراك الشمال أخيراً في تحقيق أهم مرحلة من مراحل التغيير المطلوب، فما هو عذركم الجديد لشق الصف؟.

واعذروني يا إخوتي إن قلت لكم: إن من يبحث منكم عن أعذار جديدة لأجندة بروكسل الجامدة فسيحول الحراكيين من أصحاب قضية عادلة إلى أفراد محكومين بالأنانية المقيتة.

وأختم قولي للصادقين مع أنفسهم من شباب الحراك الجنوبي السلمي: إذا كان الهدف من فك الارتباط هو التحرر من القهر والظلم والتهميش والإقصاء وبناء حياة كريمة فالفرصة أصبحت سانحة الآن للتعاون مع قائد الوطن الجديد لتحقيق كل ذلك في إطار الوحدة.. والله المعين.
الجمهورية

ابو عدنـان الحضرمي
2012-01-25, 10:47 AM
الماوري لسنا بحاجه الي منظر جديد وقد استوعبنا منظرين اسلافك جار الله عمر وفتاح والشرجبي وان تكلمت عن التاريخ التاريخ هو التاريخ لم تكن في جنوب الجزيره العربية غير ثلاث دول هي اليمن وحضرموت وسلطنه عمانن وحضرموت اقصد الجنوب كامله ولم تكن الثقافه واحده واذا كنتم بعد الوحله ادخلتوا علينا ثقافة القمريات سوف نزيلها

أبو صالح اليافعي
2012-01-25, 10:55 AM
العمل مش عيب واذا كان الذين كانو حمالين وخبازين
ساهمو في ضياع الجنوب

مابالك اذا الذي كان يعمل في البار والخمور ماذا سوف يقدم لنفسه قبل ان يقدم للاخرين

leeneen
2012-01-25, 11:01 AM
عدن الغد

يقول المنظر الأول للحراك الجنوبي السياسي الكبير محمد حيدرة مسدوس إنه لا يوجد من عرف جبال ووديان جنوب اليمن وسكانها من باب المندب غرباً إلى سلطنة عمان شرقاً كما عرفها هو.. وأقول أنا إنه لا يوجد في جنوبنا الحبيب من يجهل التاريخ والجغرافيا معاً أكثر من ناشطي الحراك على الإنترنت.

ومن أجل التوضيح لا التجريح فإني أطرح على شباب حراك الإنترنت خصوصاً أولئك المقيمين في الخارج عشرين توضيحاً كدفعة أولى من ألف توضيح قد يحتاجون إليه في تعاملهم مع القضية، مسلحين بمعرفة مهمة باللغة والتاريخ والجغرافيا والمجتمع الذي يسعون لتمثيله، بعيداً عن البرمجة المسبقة التي تحجب الرؤية عن كل شيء باستثناء مطب”فك الارتباط” الذي لن يقود إلا إلى “تجديد الاشتباك”.

وفيما يلي قائمة العشرين توضيحاً أولياً:

1 - من كان منكم يؤمن حقاً بالتصالح والتسامح فعليه أن يثبت ذلك عملياً بالدعم المعنوي والسياسي لابن المحافظات الجنوبية الصامد رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبدربه منصور هادي والرائع رئيس حكومة العهد الجديد الأستاذ محمد سالم باسندوة والباسل وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد، فهؤلاء هم قادتنا وقادتكم، وسيكونون أقوياء بنا وبكم وضعفاء جداً بدونكم.

صدقوني يا إخوتي في الحراك أن من يرفض دعم هؤلاء الرجال الأبطال في هذه الفترة التاريخية بالذات فإنه لم يتصالح ولن يتسامح، ومازال منتمياً لـ13 يناير 86 ولم يرتقِ بعد إلى 13 يناير 2007 مهما حاول إقناعكم بذلك.

2 - المنطق القائل بأن علي سالم البيض تنازل عن دولة وأرض وثروة وشعب لدولة الوحدة لا يعني أبداً أن أبناء المحافظات الشمالية جاؤوا من الفضاء ولم يقدموا دولة وأرضاً وثروة وشعباً لدولة الوحدة، من أجل الدقة فإن البيض تنازل عن منصب، في حين أن صالح لم يتنازل عن أي منصب حينها، ولهذا نشب النزاع بينهما، وكنتم وكنا الضحايا حينها، ولا يجب أن نسمح لهما بتقرير مصيرنا مرة أخرى بعد أن رحلا عن وجوهنا.

3 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن الشمال مجتمع قبلي لا يرغب العيش في ظل دولة، والجنوب مجتمع مدني لا يستطيع العيش إلا في ظل دولة، ومن يعتقد منكم ذلك فعليه أن يتأمل في أسماء بعض أصدقائه من حوله، وسيجد أن أسماءهم مرتبطة إما بمناطق أو قبائل ينتمي إليها الأفراد: (عولقي، حسني، عوذلي، ضالعي، يافعي، حوشبي، لحجي، ميسري، فضلي، واحدي)، وليس هناك أكثر توقاً من أبناء القبائل في الجنوب والشمال لإقامة الدولة المدنية لأنهم أكثر من يكتوي بنار غيابها.

4 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن الصراع بين بعض المنتمين إلى المحافظات الشمالية وبعض المنتمين إلى الجنوبية هو صراع بين ثقافتين مختلفتين، فالحقيقة أنه صراع بين جهالتين متساويتين.

5 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن ثقافة الراحل عمر الجاوي اصطدمت يوماً ما مع ثقافة الراحل عبدالله البردوني، ولا تصدقوا من يقول لكم: إن المشروع الوحدوي للراحل سالمين اصطدم بالمشروع الحضاري للراحل الحمدي، فالصحيح أن مشروع الحمدي وسالمين الحضاري اصطدم بأنانية أشخاص جاؤوا بعدهما وانتهى مصيرهم في السلطنة إن لم نقل المزبلة.

6 - لا تصدقوا ابن الحراك الناطق باسم حركة تاج عبده النقيب إذا قال لكم إنه لا يستطيع التعايش مع ابن المحافظات الشمالية منير الماوري، بحجة أن الماوري مختلف عنه في ثقافته أو في شكل جمجمته، فإذا كان ما يردده النقيب صحيحاً فلماذا لم يتعايش مع ابن أبين أحمد الحسني أو ابن حضرموت عوض كرامة اللذين لا يختلفان عنه في محتوى الجمجمة ولا في شكلها؟ وإذا ما نجح النقيب بقدرة قادر في التعايش مع أحمد الحسني وعوض كرامة فسوف أقدم له جمجمتي هدية وأعترف له حينها أن الخلل هو في ثقافة الوحدة وأخلاقها وليس في قزامة وجهالة صانعيها.

7 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن تاريخ اليمن ينحصر في 23 عاماًَ هي فترة الجبهة القومية والحزب الاشتراكي اليمني، تاريخ اليمن يا أخي الحراكي الشاب يمتد إلى آلاف السنين قبل الإسلام ومئات السنين بعد الإسلام، وبغض النظر عن سلبيات أو إيجابيات فترة الـ23 عاماً التي تريد أخي الحراكي العودة إليها فقد انتهت ومضى على الوحدة التي تلتها ما يقارب المدة نفسها. فلا تتحسر أيها الحراكي المناضل على فترة مضت، فكر بباكر ولا تبكي على ما كان، ولا تصدق من يحاول إقناعك أن 18 مليون يمني سيبحثون عن كفيل داخل بلادهم.. أو أن فك الارتباط سوف يغير التاريخ أو الجغرافيا المفروضين على كاتب هذه السطور مثلما هما مفروضان على قارئ هذه السطور.

8 - تاريخ المحافظات الجنوبية قبل الإسلام أيها الحراكيون لم يعرف كياناً موحداً بهذا الاسم، ولكن كانت هناك دويلات ذكرها المؤرخون لأهميتها في تجارة البخور واللبان مثل معين وقتبان وأوسان وحضرموت وكندة وسبأ وذو ريدان، وكانت كل دولة تتمدد وتتقلص حسب الموارد والإمكانيات بل قد تلتهم الدولة الأخرى.

9 - من كان منكم سلفياً أيها الحراكيون فعليه أن يقرأ المراجع التي توضح أن اليمن كان مقسماً إدارياً في عهد الرسول (صلى الله عليه وسلم) إلى خمس مناطق هي صنعاء، كندة، حضرموت، الجند، زبيد، وعدن، ولم يكن من بين هذه المناطق أية منطقة ذات تسمية جغرافية صرفة، كما كان الخلفاء يشجعون ولاة المناطق على ممارسة سلطاتهم واختصاصاتهم المخولة إليهم في حدود مناطقهم من غير إكثار في المراجعة للسلطات المركزية.

10 - ابحثوا معي أيها الحراكيون في كل قواميس اللغة العربية وستجدون أن كلمة جنوب هي هوية جغرافية لا سياسية، وأن الكوري يظل أمام العالم كورياً يتحدث الكورية وملامحه كورية سواء كان شمالياً أم جنوبياً. وصدقوني أيها الحراكيون الأحرار أن التسمية الجغرافية لن تحل أزمة الهوية الناجمة عن انسلاخ الجزء من الكل أو الثلثين من الثلث، فعندما تقدم نفسك أخي الحراكي للآخرين كجنوبي بأية لغة في العالم سوف يسألك السامع فوراً جنوب ماذا؟ فتضطر أن تقول جنوب اليمن أو جنوب الجزيرة.

11 - تسمية الجنوب العربي التي يتفاخر بها كثير من الحراكيين هي تسمية مستحدثة لم تتجاوز مدة بقائها بضع سنوات هي مدة كيان فاشل اندثر هو اتحاد الجنوب العربي الذي أعلن 1958م، ولم تكن حضرموت ضمن هذا الكيان، ولم يكن الجنوب العربي من المقترحات الواردة أثناء التداول حول تسمية الدولة بعد الاستقلال؛ لسبب واضح جداً وهو أن مشروع اتحاد الجنوب العربي كان قد سقط فعلياً خلال النضال الوطني والثورة المسلحة بوصفه مشروعاً استعمارياً رفضه شعبنا في الجنوب.

12 - في الوقت الذي كان فيه أبناء المحافظات الشمالية يتحسسون من كلمات الشعبية والديمقراطية في اسم دولة الجنوب فإن الهوية اليمنية لم تكن تمثل حساسية لأبناء المحافظات الجنوبية لا قبل إعلان الدولة ولا بعدها، فقد جرى التداول في عدة مقترحات منها تسمية الدولة بـ “جمهورية عدن الحرة”، ولكن الثوار اختاروا اليمن؛ لأن الاسم لم يكن محل أي خلاف أو حساسية لدى أبناء الجنوب.

13 - من قرأ منكم تاريخ أهم 23 سنة في حراكه لابد أنه قد وجد أن أدبيات الجبهة القومية تؤكد على يمنية الجنوب، وكذلك اسمها “الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل”، وكدليل على ذلك فإن كل المنظمات الجماهيرية والنقابية والمهنية في الجنوب عبرت عن هذه الهوية اليمنية، حيث حملت المسميات التالية: اتحاد نقابات عمال جمهورية اليمن الديمقراطية - اتحاد الفلاحين اليمنيين الديمقراطيين - اتحاد الشباب اليمني الديمقراطي - اتحاد الصحفيين اليمنيين الديمقراطيين - اتحاد طلاب اليمن - اتحاد نساء اليمن - اتحاد الأطباء اليمنيين - اتحاد الحقوقيين اليمنيين.. إلخ.

14 - المنطقة الجغرافية الوحيدة في اليمن التي لن تعاني من أزمة هوية إذا ما قرر أهلها الانسلاخ عن هويتهم اليمنية هي حضرموت؛ لأن الهوية الحضرمية ضاربة في جذور التاريخ والجغرافيا شئنا وشئتم أم أبينا وأبيتم.

15 - تأملوا أيها الحراكيون الشباب في رواية تاريخية تعود إلى مارس 1966م قد تكون صحيحة أو غير صحيحة، ولكن مدلولها مهم جداً، ومفادها أن الملك فيصل أرسل المعلم محمد بن لادن (والد أسامة بن لادن) برسالة شخصية لكل من القعيطي والكثيري يشعرهما بأنهما عند حصولهما على الاستقلال عليهما أن يعلنا فور استقلالهما عن اتحاد فيدرالي يضم سلطنتي القعيطي والكثيري ثم يعلنان اتحاد كونفدراليا مع العربية السعودية، هذا المشروع صحت الرواية أم لم تصح هو الأقرب للتحقق الآن مع تعديل بسيط هو تحويل الكونفدرالية مع حضرموت إلى عضوية في مجلس التعاون الخليجي.
16 - دعونا نفترض جدلاً أن علي سالم البيض استطاع أن يحقق مشروع فك الارتباط، وهذا أمر مشكوك به في ظل الوضع الدولي والإقليمي القائم، فالدولة الخارجة من الفك للفك لن تكون الجنوب العربي وليس فيها كلمة جنوب أصلاً؛ لأن اسمهما الرسمي هو جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية.

17 - ربما أنكم بسبب صغر سنكم لا تدركون أن تلك الدولة التي يخجل بعضكم من اسمها اليمني كانت أول مشروع وحدوي يمني حقيقي ينهي أزمة الهوية ويسعى لضم الفرع “الشمال” إلى الأصل “الجنوب”، في حين أن الدولة التي كانت قائمة في الشطر الشمالي من اليمن حينها لم تكن سوى مشروع مصري صغير تحول فجأة إلى مشروع خليجي أصغر يعين رؤساءه ويعزلون أو يقتلون بتعليمات من أمير سعودي داخل الرياض.
18 - الإقصاء والتهميش لأبناء المحافظات الجنوبية الذي نتحدث عنه كثيراً لم يبدأ بعد حرب 1994 وإنما يعود إلى يوم إعلان الوحدة ذاته في 22 مايو عام 1990م حيث دخل علي سالم البيض إلى صنعاء بشرط واحد هو إقصاء أطراف جنوبية أخرى ممن كانوا يسمون وقتها الزمرة أو جناح الرئيس علي ناصر محمد، بل إن البيض اشترط خروج علي ناصر من صنعاء، الأمر الذي منح علي عبدالله صالح ورقة ثمينة يلعب بها على وتر الخلافات الجنوبية إلى ما قبل يومين.
19 - الإقصاء والتهميش الذي عانينا منه 33 عاماً وعانيتم منه 22 عاماً انتهى إلى غير رجعة، وصدقوني أن رجلاً مثل عبدربه منصور هادي لن يقبل بعودة الإقصاء والتهميش على أية فئة في شمالنا أو جنوبنا، مادام أنه أصبح صاحب القرار الأول، خصوصاً أن الدولة حالياً في أمس الحاجة لجهود وتكاتف كل أبنائها، فلا تخيبوا ظن ابن الجنوب فيكم ولا تخذلوه.
20 - لقد كان صمت تعز وسبات صنعاء قبل ثورة التغيير يبرر إلى حد ما دعوات فك الارتباط، ولكن بعد أن انتفضت تعز وتحركت صنعاء والحديدة ومأرب وصعدة في حراك سلمي مشابه لحراككم، وساهم حراك الجنوب وحراك الشمال أخيراً في تحقيق أهم مرحلة من مراحل التغيير المطلوب، فما هو عذركم الجديد لشق الصف؟.

واعذروني يا إخوتي إن قلت لكم: إن من يبحث منكم عن أعذار جديدة لأجندة بروكسل الجامدة فسيحول الحراكيين من أصحاب قضية عادلة إلى أفراد محكومين بالأنانية المقيتة.

وأختم قولي للصادقين مع أنفسهم من شباب الحراك الجنوبي السلمي: إذا كان الهدف من فك الارتباط هو التحرر من القهر والظلم والتهميش والإقصاء وبناء حياة كريمة فالفرصة أصبحت سانحة الآن للتعاون مع قائد الوطن الجديد لتحقيق كل ذلك في إطار الوحدة.. والله المعين.
الجمهورية

لا تعليق
انتهى

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-25, 11:03 AM
لو كان البيض من تجار الحروب أجزم بأن الماوري سيكون من أنصاره (بقلم : احمد حرمل )
http://al-teef.net/index.php?option=com_content&view=article&id=2222:2012-01-25-04-41-34&catid=7:2011-08-14-15-18-08&Itemid=8

*الغريب*
2012-01-25, 11:21 AM
الوخز بالإبر «السنحانية »لايبدو ناجعاً ولاقرارات الوكلاء الوحيدين للجمهورية اليمنية هي الحل.
الخميس , 3 سبتمبر 2009 م
فكري قاسم
الواجب العام أن نحب بعضنا بعض،لكن ما العمل حينما يعتقد فخامة الرئيس أن الناس يمكن أن تحب بعضها بالقوة العسكرية أو بمسيرات تهتف للوحدة ومن ثم « يوسح » مطمئناً ان الوحدة بخير!.
الناس تعبانه ياسيدي،فكيف يمكن للوحدة أن تكون بخير؟ .
زرت عدن منتصف ابريل الفائت، الاحتقان وصل الى حد مخيف. كنت أتمشى في الشوارع وأشعر كما لو أنني محتل جاء ينهب بقعة أرض و« يفحط».
«دحابشة » عبارة صرت تسمعها تدق في كل زاوية كأنها ساعة «بيج بن».
الوضع متأزم للغاية والنظام لايزال يعالج مشاكله الجديدة بنفس آلياته القديمة. العقلية هي نفسها ولاراضية تحترك والحراك لم يعد مجرد زوبعة في فنجان كما اعتاد طحاطيح النظام ان يسموه.
مايثير الضحك فعلاً ،أنه كلما اشتدت الأزمة في المحافظات الجنوبية يخرج لنا القصر الجمهوري بشوالة قرارات تقضي بتعيين فلان الفلاني من أبناء الجنوب وكيلاً للمحافظة الفلانية وفلان الفلاني وكيلاً للوزارة الفلانية .
خلال العام الفائت تم تعيين مالايقل عن 115 وكيلاً كمراضاة أو كمحاولة لامتصاص الحراك.
وأخشى ان يأتي يوم نجد فيه أبناء الجنوب الوكلاء الوحيدين للجمهورية اليمنية ! .
إننا لانزال نداوي جراحنا الغائرة بنفس تلك الطرق التقليدية ، ومثلما يوجد في الطب الشعبي طريقة للتداوي بالأعشاب، يبرع المؤتمر الشعبي في مسألة التداوي بالوكلاء !( كل واحد يداوي على سالف بلاده ).
ومع أن هناك طرقاً شعبية أخرى للتداوي كالعلاج مثلاً بالإبرالصينية ، الا أن القصر الجمهوري على مايبدو تكيف تماماً مع طريقة العلاج بالإبر« السنحانية»، على أن هذا العلاج طبعا لاينتهي عند مسألة ضرب الإبر وضرب المواطنين المحتجين ، بل صار يمتد، بالأخص من بعد عملية 7/7 الى ضرب أمثلة رائعة في جعل أهم المواقع العسكرية في يد ثلة من أصحاب البلاد، وكلما صاحت جماعة محتجة فإن باب الوكلاء مفتوح و.. الله وكيلك ياصايم .
لابأس عموماً،حينما يأخذ الوهم مكانه ، تستطيع الدولة أن تبرر كافة افعالها باسم المنفعة العامة .
بيد أن المنفعة العامة الآن ان يتخلى فخامة الرئيس عن ثلة من مسئوليه الذين تفيدوا الجنوب والشمال معاً لكن ماالعمل حينما يلعب فخامة الرئيس دورالمدافع الاكبر عنهم ، فيما الواجب الوطني والتاريخي يقتضيان من فخامته ان يحمي الوحدة من النهابة ، ومن «نخيط» أصحابه ايضاً، بنفس القدر الذي يحفزه لحماية الوحدة من الانفصال.
الناس بحاجة للقانون وللعدالة ياسيدي وفي محافظات الجنوب عموماً شعب حي وبسيط.. متواضع ولم يألف «النخيط» كما لم يتعايش من قبل مع الحياة العشوائية . كل شيء بعد 7/7بالذات غداً عشوائياً في الجنوب. البناء عشوائي والضرب عشوائي والقانون عشوائي والرزق ايضاً هو الآخر غداً عشوائياً ويصعب معه الركون على حكمتكم الفريدة « تقلبوا تصلبوا».. لهذا غدوا ساخطين .
< < <
بالمناسبة، بين الوخز بالإبر الصينية والوخز بالإبر «السنحانية » الفرق شاسع وخطير.
الأولى من شأنها أن تريح الأعصاب وتداوي الجسم «المفسقل» فيما الثانية تهيِّج الأعصاب وتفسقل الجسد السليم.
الإبر الصينية خدمة طبية تقدمها أيادي ناس عيونهم غائرة وأنوفهم فطس . فيما إبر أصحاب البلاد- مع خالص احترامي لبعضهم- لصيقة بأعفاط لهم عيونهم من صبح الله «مبهررة » في وجهك ولهم أنوف كل مخارج الحروف محشورة فيها لذا «ينخطون» ويتحدثون من النخر.
التداوي بالإبر الصينية يتم عبر مهارات تقدس زعيماً اسمه « ماوتسي» وإبر «أصحاب البلاد» تقدمها مهارات تقدس الزعيم « ماعد به شي» وتسيء لبساطة الرئيس/علي عبدالله صالح.
سأقول لكم حكاية أعتقد أنها ظريفة: دخلت ميناء الاصطياد في حجيف، أردت أن التقط صوراً لقوارب الصيد المعطلة هناك ، فتحت العدسة وبدأت أصور وفجأة سمعت صوتاً يصرخ ممانعاً بلهجة فيها رتم عال من الهنجمة ،هنجمة لا تحتاج حيالها الى شيء من الذكاء لتعرف انها لهجة عسكري من «مطلع».
كان يقف في الساحة مرتدياً (جرم علاقي) أشبه بـ « أرنولد» يلف خاصرته بمنشفة قصيرة، ويصرخ بصوت عال: مامع أبوك تصور هانا؟ من هو الذي سمح لك؟ولم أجد عذراً غير أن أقول له كذباً: استأذنت من المدير. رد سريعاً وبنفس النخيط«ومادخل ابو المدير، انيـ...... أمه»!..
يصعب علي أن أكتب الكلمة بسوقيتها،انما يمكن من خلالها،فقط، معرفة كيف أن مجرد حارس للمكان يتحول بالـ«هنجمة» الى حام للوحدة!.
هذا الاستقواء الغبي والسخيف يشبه تماماً قيام جماعة في الحراك بإحراق محلات واحد طالب الله،كل ذنبه انه شمالي ، بيد أن الكارثة الأفدح والأكثر مرارة ستحدث عندما ينتقل الغضب ليشمل عائلات شمالية تعيش منذ ايام بريطانيا في عدن ويمكن تسميتهم بـ«دحابشة 48 » وكذا العائلات الجنوبية التي تعيش في مدن الشمال ، وان لم نتنبه جيداً لهذا ، للكراهية التي غدت تنضج على نار هادئة ، فان هذا الشرخ الاجتماعي مؤلم ويتوسع يوماً بعد يوم ومن الغباء أن يراهن النظام على قوة صالح العسكرية لردمه أو على لجان لحماية الوحدة كلاهما لن يكون قادراًعلى فعل شيء أكثر من توسيع الشرخ أكثر فأكثر.
لابد من شراكة حقيقية.. في اليمن عموماً يتولى كثير من النهابة مناصب رسمية رفيعة ، ثم نجدهم بكل وداعة يتحدثون عن حماية البلد! هذا تحديداً أكثر ماجعل الوحدة تغدو عليلة ومهيأة لأن تصير حدثاً عابراً لا أكثر، أومجرد ذكرى قديمة عن الحياة ،أكثر من الحياة نفسها.
< < <
مع كل مشروع للوحدة بين اليمنيين، تتعثر الوحدة غير المنجزة بسبب زعماء قبائل جائرين في الشمال ترعرعوا في أجواء من « النخيط» والريبة ، وبسبب سلاطين ملتويين في الجنوب.
وبين الفريقين كان ولايزال هناك من يصر دائماً على ألا يبقى اليمن مشطوراً أو في مهب الرياح الانفصالية. هؤلاء - طبقاً للصافي سعيد- هم « الجنود أبناء الفلاحين المنهوبين من نظام قبلي في الشمال ، يضاف اليهم فلاحو الشمال الذين تحولوا الى عمال في مرافيء عدن، ورجال اعمال الجنوب المتمرسون في التجارة الذين طحنتهم الاجراءات المار كسية الطائشة،ثم العمال اليمنيون العائدون والمطرودون من بلدان الخليج اثناء مضاعفات حرب الخليج الثانية وكذلك مثقفو صنعاء الهاربون من قمع الأئمة والشيوخ والكولونيلات في الشمال، وأبناء الحزب الاشتراكي الهاربون من عدن الى صنعاء عقب مجزرة قصر الرئاسة في عدن يوم 30يناير1986م ».
ان الاستخدام الصحيح والسليم للذاكرة هو الذي يخدم القضية العادلة, ليس ذلك الذي يكتفي بتصوير الماضي على انه كان دموياً ويضرب القملة بصميل، أو يحشر تجربة الانفصال بين سوريا ومصر في حياة اليمنيين ، جنوباً وفي الشمال، نحن شعب حانب ومزنوق بنظام سيء السمعة ورتيب كهذا،وليس من العدل اطلاقاً ان يدخلنا اللصوص في اختبار لمادة التربية الوطنية.
محافظ تعز.. سنحان السفلى
عملية إحراق صناديق الانتخابات سنة 97 أفضت بـ حمود خالد الصوفي لأن يصير وزيراً ومن ثم محافظاً لتعز .
كما ان للرجل لغة شاعرية ومزاجاً قروياً مكناه من «بلطحة» عواطف فخامة الرئيس بخطاباته وإحالة « شرعب» الى سنحان أخرى في تعز .
ومع أن المحافظ نشط في مسألة متابعة مشاريع المحافظة وله مواقف جيدة في بعض الأمور المتعلقة بجعث بعض النافذين لحال هذه المدينة المجعوثة أصلاً، لكن سخط الناس في تعز من تعييناته الغزيرة لأبناء قريته بدأ يصير مادة جيدة للحشوش .
ليس عيباً ان يتحمس المرء لأقاربه وأبناء منطقته ، لكن هناك حماساً ايجابياً يمكن لأي مسئول بنباهة الصوفي ان يعمل عليه كأن يحل مشاكل الثأرات التي تزخر بها شرعب مثلاً.
العودة الى القبيلة عودة الى التخلف ، المشكلة أن يحيى محمد عبدالله صالح ومثله كثر بدأوا يشعرون بفداحة ماصنعته القبيلة في اليمن وغادروها الى المدنية ، وصاحبنا بسم الله عاده بادىء يهرول اليها!.
حرق الصناديق ياأستاذ ، ولا حرق الأعصاب ، ثم أن هذه المحافظة يكفيها عيفطة وحريق دم .
المرشد العام للأخلاق !
النائب الحزمي مع كثير احترامي له « ينبع» كعادته من فوق القضايا المتعلقة بحقوق الناس الى القضايا المتعلقة «بأحقاوهم».
انه عالق هناك ، بين السرة والركبة ، فليساعده أحدكم ياجماعة لعله ينهض ويرتقي الى حيث قضايا الناس الحقيقية.
فمن بعد دفاعه المستميت قبل فترة على مسألة الزواج من قاصرات ، هاهو« ينبع » هذه المرة الى «صالات المساج» والى «المطاعم الصينية».
وكأن البلد عادها ناقصة تطفيش مستثمرين وتحريض وتفجيرات تختصر الطريق الى الجنة،وبدلاً من أن يتكرم النائب ويطالب الرئيس بأن يقوض الاخطبوط الذي لهف أبو البلاد، راح يطالبه بأن يتقي الله وينتبه إلى الشبكة العنكبوتية ! والى المطاعم الصينية باعتبارها أوكاراً للرذيلة وآفة الآفات التي يعاني منها مجتمعنا اليمني «المؤدب من بيتهم ».
مش مشكلة .. تلك زاوية رؤيته للحياة ولابد ان نحترمها ، في المقابل ايضاً لابد من توجيه بعض الملامة لرجال دين لم تسؤهم حادثة اختطاف ومقتل السياح الاجانب ومالحق ذلك من إساءة لسمعة بلد مسلم بأكمله.
خيرة الله أحسن من كل خيرة .

ياسر السرحي
2012-01-25, 11:30 AM
كلامه فيه من الحقائق ولكن لسنا بحاجة له فعندنا التاريخ كله وعليه نسير ولا تدلس علينا يا ماوري والاتصال الذي جاءك هو السبب في يمننه الجنوب الآن خليك في ساحة صنعاء ونحن لنا ساحات وبالاخير سنتحاور عن بعض النقاط ويامرد الاصل لاصله

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-01-25, 12:17 PM
الماوري هستر وثور وكسر وبدء يضرب براسه عرض الحائط وكور :)
يستجدي ويسب ويشحت ويكذب ويزيف وهذا دليل على انه بدء يفلس ويبيع كل اسهمه بخساره....

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-01-25, 12:24 PM
هههههههههههههه عجبني تعليق في مجلس السفه اليمني لاحد الاخوه ردا على نفس المقال :

بما إن الماوري قال نعم للحصانات .. هل سيستقبل الحصان والمحصن في واشنطن غداً ..

مجرد تساؤل ..

احمد الخليفي
2012-01-25, 12:32 PM
نقول للماوري خليك في عملك الذي يليق بمقامك واتركك من حشر انفك في مالايعنيك ..
للجنوب رب يحمية وشعب يفدية..

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-01-25, 12:38 PM
نقول للماوري خليك في عملك الذي يليق بمقامك واتركك من حشر انفك في مالايعنيك ..
للجنوب رب يحمية وشعب يفدية..


حلوه منك اخي استبرق ولاتنسى تلطم خورة (قفا) ياسر السرحي عشان يصحى
شكله نعسان ولسه ماصحصح هههههههههههه
قال كلام الماوري فيه من الحقائق هههههههههههه والماوري سكران
اجل لاصحي الماوري اش بيقولون عليه امير المومنين منير ناصر الحق http://www.dhal3.com/vb/images/icons/icon10.gif:p

بن فريدالعولقي
2012-01-25, 09:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي للجميع الا المراوغين والمزورين والمتغطرسين والخونة والحاقدين 1- من كان منكم يؤمن حقاً بالتصالح والتسامح فعليه أن يثبت ذلك عملياً بالدعم المعنوي والسياسي لابن المحافظات الجنوبية الصامد رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبدربه منصور هادي والرائع رئيس حكومة العهد الجديد الأستاذ محمد سالم باسندوة والباسل وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد، فهؤلاء هم قادتنا وقادتكم، وسيكونون أقوياء بنا وبكم وضعفاء جداً بدونكم. صدقوني يا إخوتي في الحراك أن من يرفض دعم هؤلاء الرجال الأبطال في هذه الفترة التاريخية بالذات فإنه لم يتصالح ولن يتسامح، ومازال منتمياً لـ13 يناير 86 ولم يرتقِ بعد إلى 13 يناير 2007 مهما حاول إقناعكم بذلك. وهذا ردنا عليكم ((التصالح والتسامح وجد من اجل شعب الجنوب العربي وليس للخونة والمتآمرين والمشرعنين والأذناب والمتسلقين حظا منه وفيه واما قولك بان مركوز سيكون للجنوب العربي منه إنصافا فإن ذلك من رابع المستحيلات ثم إننا لسنا ننتظر منه ذلك لا هو ولا صاحبكم المدعو/ باسندوه هؤلاء من المشاركين الذين شاركوا وشرعنوا لكم ولمحروقكم سيء الذكر في إحتلال وذبح الجنوب العربي من الوريد الى الوريد على مذبح ما تسمى بالوحدة لأن مركوز هو هو بلأمس واليوم وذلك لأن حميد وعلي محسن ((الأحمرين )) هما نسخة مستنسخة من ذلكم المحروق بل هما أشد وانكى على الجنوب العربي وشعبه. ولذلك فلا أمل فيهم جميعا . ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا)) 2 - المنطق القائل بأن علي سالم البيض تنازل عن دولة وأرض وثروة وشعب لدولة الوحدة لا يعني أبداً أن أبناء المحافظات الشمالية جاؤوا من الفضاء ولم يقدموا دولة وأرضاً وثروة وشعباً لدولة الوحدة، من أجل الدقة فإن البيض تنازل عن منصب، في حين أن صالح لم يتنازل عن أي منصب حينها، ولهذا نشب النزاع بينهما، وكنتم وكنا الضحايا حينها، ولا يجب أن نسمح لهما بتقرير مصيرنا مرة أخرى بعد أن رحلا عن وجوهنا. وهذا ردنا عليكم ((نعم هذا هو الفرق بيننا وبينكم نحن ضحينا ب(308)ألف كم متر مربع بكلما تحويه من اراضي عقارية وزراعية وثروات معدنية وبترولية وغازية مقابل (195)ألف كم مربع قدمتموه 80%منها حيود وتنازلنا لكم عن علمنا وعن عملتنا (الدينار ) في مقابل أنكم إحتفظتم بعملتكم الريال تنازلنا لكم عن عاصمتنا ( عدن ) في مقابل إحتفاظكم بعاصمتكم صنعاء تحكمت بكل مفاصل ماكانت تسمى بدولة الوحده قمتم بإغتيال كوادر من ابناء الجنوب العربي في صنعاء ومن سخريتكم قمتم يتقييد ذلك ضد مجهول أخيرا قمتم كلكم بلا إستثناء من كبيركم إلى صغيركم المتمسلمين منكم والمتعلمنين منكم بمشاركة ذلك المحروق بمن فيكم هؤلاء الذين تنظر لم اليوم مركوز وباسندوه وغيرهم من الزمرة بغزوا الجنوب العربي وإحتلاله منذ عام 94م وإذلال شعبه وكنتم جميعا شركاء في كل ذلك حتى الساكت منكم شيطان اخرس وأخيرا قمتم بنهب ثروات الجنوب العربي كلها بما فيها من أراضي عقارية في العاصمة عدن وكل عواصم م/ الجنوب العربي وكذلك الاراضي الزرعية بآلاف الهكتارات قمتم بلإستيلاء عليها حتى البحر قمتم ببيعه إلى شركات وسوقتموه لحسابكم وقمتم بنهب ثراتنا البترولية والغازية حتى الذهب عدنتموه طوال 15 عاما وهو يذهب إلى حسابات خاصة بكم دون ان يدخل حتى في ميزانية دولتكم السارقة المارقه . اما البيض ورفاقه فللحقيقة والتاريخ فقد هربوا من شعب الجنوب العربي بعد ان إنهارت المنظومة الإشتراكية في عقردارها هربوا الى الفخ الذي نصبتموه لهم بإسم هذه التي تسمونها الوحده لكنهم وقعوا فيمن لم يرحمهم ولم يرحم الجنوب العربي وشعبه وهذا هو الفرق بيننا وبيكم .((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا)) 3 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن الشمال مجتمع قبلي لا يرغب العيش في ظل دولة، والجنوب مجتمع مدني لا يستطيع العيش إلا في ظل دولة، ومن يعتقد منكم ذلك فعليه أن يتأمل في أسماء بعض أصدقائه من حوله، وسيجد أن أسماءهم مرتبطة إما بمناطق أو قبائل ينتمي إليها الأفراد: (عولقي، حسني، عوذلي، ضالعي، يافعي، حوشبي، لحجي، ميسري، فضلي، واحدي)، وليس هناك أكثر توقاً من أبناء القبائل في الجنوب والشمال لإقامة الدولة المدنية لأنهم أكثر من يكتوي بنار غيابها. وهذا ردنا عليكم (( نحن نعترف بانا مجتمع قبلي ولكن الفرق فيما بيننا وبينكم هو أننا عندما يوجد نظام وقانون فإننا نغلبهما على الإنتماءآت القبيلة لأننا مجتمع جبل على السلم والدعة وليس مجتمع جبل على الإستقواء والغطرسة مثلكم والدليل واضح للعيان فلو عدت يا ماوري إلى الوراء لوجدتنا قد عشنا تحت مظلة النظام والقانون الإستعماري البريطاني ردحا من الزمن وكذلك في زمن الرفاق ولو أنهم حكمونا بالحديد والنار إلا نه كانت لدينا قابلية الإنقياد للنظام والقانون بعكسكم تماما فرغم ان الغلبة كانت لكم والقوة بايديكم لكن انظر ماذا جلبتم لنا (( الثار ثم الثار ثم الثار )) وهذا فعل لايتناسب والنظام والقانون فهذا هو الفرق بيننا وبينكم . .((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا)) 4 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن الصراع بين بعض المنتمين إلى المحافظات الشمالية وبعض المنتمين إلى الجنوبية هو صراع بين ثقافتين مختلفتين، فالحقيقة أنه صراع بين جهالتين متساويتين. وهذا هو ردنا عليكم (( من ناحية المذهب نحن نختلف معكم في ذلك . ثقافتنا النظام والقانون والإلتزام بهما وتطبيقهما وثقافتكم (( عسكري الأمام )) وما دونه العنجهية والفوضى والغطرسة والعربدة والغرور وهذا هو الفرق بين ثقافتينا .((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا)) 5 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن ثقافة الراحل عمر الجاوي اصطدمت يوماً ما مع ثقافة الراحل عبدالله البردوني، ولا تصدقوا من يقول لكم: إن المشروع الوحدوي للراحل سالمين اصطدم بالمشروع الحضاري للراحل الحمدي، فالصحيح أن مشروع الحمدي وسالمين الحضاري اصطدم بأنانية أشخاص جاؤوا بعدهما وانتهى مصيرهم في السلطنة إن لم نقل المزبلة.وهذا ردنا عليكم ((الميتون لا تجوز عليهم الا الرحمة وخصوصا منهم المسلمين لكننا نحن في الجنوب العربي وشعبه لا نتذكر في هؤلاء الا الحزب الإشتراكي اليمني الذي إنتزع الجنوب العربي وشعبه من عروبته ورماهما في احضان اليمننة وأخيرا في ما تسمى بالوحدة دون أن يكون لشعب الجنوب العربي راي فيهما ولذلك فإننا نقول لك (( الطيور على اشكالها تقع )) مع إحتفاظنا وإحترامنا لمكانة البردوني كإنسان وشاعر وهنا لايفوتني أن أستشهد بماقاله هذا الشاعر الحر عن الجنوب العربي وعنكم أيه الظلمة المحتلون وذلك كما ورد :- بين الجنوب و بين العابثين به يوم يحنّ إليه يوم " ذي قار " *** ونحن في الجنوب العربي نقول لك انت واعمامك حميد وعلي محسن الأحمرين واذنابهما مركوز وباسندوة وغيرهما من الخونه باننا لابد بإذنه تعالى من أننا سنستعيد الجنوب العربي سلما إذا رغبتم وسلمتم بذلك وإما عنوة في يوم يحن اليه يوم ذي قار. ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا))6 - لا تصدقوا ابن الحراك الناطق باسم حركة تاج عبده النقيب إذا قال لكم إنه لا يستطيع التعايش مع ابن المحافظات الشمالية منير الماوري، بحجة أن الماوري مختلف عنه في ثقافته أو في شكل جمجمته، فإذا كان ما يردده النقيب صحيحاً فلماذا لم يتعايش مع ابن أبين أحمد الحسني أو ابن حضرموت عوض كرامة اللذين لا يختلفان عنه في محتوى الجمجمة ولا في شكلها؟ وإذا ما نجح النقيب بقدرة قادر في التعايش مع أحمد الحسني وعوض كرامة فسوف أقدم له جمجمتي هدية وأعترف له حينها أن الخلل هو في ثقافة الوحدة وأخلاقها وليس في قزامة وجهالة صانعيها.وهذا ردنا عليكم (( عبده النقيب صدق فيما قاله بانه لا يمكن أن يتعايش معكم وهذا هو رأي غالبية ابناء الجنوب العربي أما نحن إذا إختلفنا فإننا في النهاية سنحتكم إلى شعب الجنوب العربي في ذلك وبالعامية والعربي المصارين تعترك داخل البطن فيما بينها البين وتحدث جعجعة واصوات ولكن في الأخير تهداء بعد ان ((تخرج الخبث من البطن )). ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا)) 7 - لا تصدقوا من يقول لكم: إن تاريخ اليمن ينحصر في 23 عاماًَ هي فترة الجبهة القومية والحزب الاشتراكي اليمني، تاريخ اليمن يا أخي الحراكي الشاب يمتد إلى آلاف السنين قبل الإسلام ومئات السنين بعد الإسلام، وبغض النظر عن سلبيات أو إيجابيات فترة الـ23 عاماً التي تريد أخي الحراكي العودة إليها فقد انتهت ومضى على الوحدة التي تلتها ما يقارب المدة نفسها. فلا تتحسر أيها الحراكي المناضل على فترة مضت، فكر بباكر ولا تبكي على ما كان، ولا تصدق من يحاول إقناعك أن 18 مليون يمني سيبحثون عن كفيل داخل بلادهم.. أو أن فك الارتباط سوف يغير التاريخ أو الجغرافيا المفروضين على كاتب هذه السطور مثلما هما مفروضان على قارئ هذه السطور. وهذا ردنا عليكم(( ومن قال لك أن تاريخ الجنوب العربي ينحصر في الجبهة القومية أو إبنها الغير شرعي الإشتراكي اليمني إن أسواء فترة مرت على الجنوب العربي هي تلك الفترة التي حكمتنا فيها الجبهة القومية والإشتراكي اليمني صنيعتيكما والمستعمر البريطاني لتنتقما من الجنوب العربي وشعبه ولذلك فإن هذه الحقبة لا تعنينا في شيء ونحن نعمل كشعب للجنوب العربي على محو هذه الفترة من تاريخنا كهذه الفترة التي أسميتموها بتاريخ الوحدة !!! ثم من قال لك أننا سنستقدمكم للعمل في بلادنا بهذا الإسلوب أيه الوقح الدعي نحن لدينا كرامة وعزة ولدينا بقية من اخوة في العروبة والدين وسنفتح الجنوب العربي امام طالب الرزق منكم ولكن بطريقة تحفظ كرامتكم وتحفظ لنا امننا وسلامتنا من أناس أمثالك. ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا)) 8 - تاريخ المحافظات الجنوبية قبل الإسلام أيها الحراكيون لم يعرف كياناً موحداً بهذا الاسم، ولكن كانت هناك دويلات ذكرها المؤرخون لأهميتها في تجارة البخور واللبان مثل معين وقتبان وأوسان وحضرموت وكندة وسبأ وذو ريدان، وكانت كل دولة تتمدد وتتقلص حسب الموارد والإمكانيات بل قد تلتهم الدولة الأخرى. وهذا ردنا عليكم (( نحن نقول لك نحن اولاد اليوم اولاد الجنوب العربي بكيانه الذي كانت تحكمه دولة (ج.ي.د.ش) سابقا وسنقيم عليها دولة الجنوب العربي القادمة بإسم سنضعه أمام شعب الجنوب العربي ليختار ما يريده أما التاريخ فإنك آخر من يتكلم عن التاريخ لأن التاريخ إذا أراد ان يذكركم أنتم وهذه التي أسميتموها بالوحدة فلن يذكركم إلا بما يعيب ويلطخ سمعتكم وما فعلتموه في الجنوب العربي وشعبه بإسم هذه التي تسمى بالوحدة أيه المحتلون المحتالون !!! أما نحن فعهدا للجنوب العربي وشعبه بأننا قادمون ونحن من سنصنع تاريخ الجنوب العربي وشعبه القادم بعيدا عنكم وعن هذه التي تسمونها وحدتكم . ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا)) 9 - من كان منكم سلفياً أيها الحراكيون فعليه أن يقرأ المراجع التي توضح أن اليمن كان مقسماً إدارياً في عهد الرسول (صلى الله عليه وسلم) إلى خمس مناطق هي صنعاء، كندة، حضرموت، الجند، زبيد، وعدن، ولم يكن من بين هذه المناطق أية منطقة ذات تسمية جغرافية صرفة، كما كان الخلفاء يشجعون ولاة المناطق على ممارسة سلطاتهم واختصاصاتهم المخولة إليهم في حدود مناطقهم من غير إكثار في المراجعة للسلطات المركزية. وهذا ردنا عليكم (( اياك وذكر الرسول في امورك هذه لأن الرسول منزه عن كلامك أيه الأحمق !!! نحن نعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد انصفنا في هذه الأمور وكأنه قد علم بما ستفعلونه في الجنوب العربي وشعبه وذلك بان بعث اليكم الصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه ليدعوكم للإسلام و أرسل الينا الصحابي وائل إبن حجر رضي الله عنه ليدعونا إلى الإسلام ونعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال في حديث له ((ابين عدن )) ولم يقل ابين اليمن واسمى البحارة العرب (البحر) الواقع جنوب الجنوب العربي اسموه بالبحر(( العربي)) ولم يسمونه بالبحر (( اليمني )) فشتان بين هؤلاء وبين سفهاءكم الذين سلخونا من عروبتنا ونسبونا باننا مجرد هنود وصومال إستوطنا هذا الموقع الجغرافي (( الجنوب العربي )) وأنكم انتم من تمتلكون الحق في هذا الوطن (( الجنوب العربي )) أنظر حتى مثقفيكم لازالوا يرددون (( الوحدة خط أحمر)) وكأننا لم نكن شركاء لكم في هذا المشروع الفاشل أية عنجهية وغطرسة وغرور تتناولون بها هذا الموضوع؟؟؟؟.((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا))10 - ابحثوا معي أيها الحراكيون في كل قواميس اللغة العربية وستجدون أن كلمة جنوب هي هوية جغرافية لا سياسية، وأن الكوري يظل أمام العالم كورياً يتحدث الكورية وملامحه كورية سواء كان شمالياً أم جنوبياً. وصدقوني أيها الحراكيون الأحرار أن التسمية الجغرافية لن تحل أزمة الهوية الناجمة عن انسلاخ الجزء من الكل أو الثلثين من الثلث، فعندما تقدم نفسك أخي الحراكي للآخرين كجنوبي بأية لغة في العالم سوف يسألك السامع فوراً جنوب ماذا؟ فتضطر أن تقول جنوب اليمن أو جنوب الجزيرة. وهذا ردنا (( نعم وهذه ملاحظة اذكر بها إخوتي من ابناء الجنوب العربي بأن كلمة الجنوب هي فعلا جهة جغرافية وعليكم ان تحددوها وتظيفوا اليها ((العربي)) حتى تصبح (( الجنوب العربي )) أما الهوية فما المانع لو قلنا حضرمي من الجنوب العربي وهذا هو الشائع حتى هذه الأيام في دول الخليج العربي ونعرف بذلك وخصوصا في السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت ((حضرمي من الجنوب العربي )) المهم إنتوا إطلعوا منها وسنقوم بتدبر امورنا في هذه المواضيع!!!.((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا)) 11 - تسمية الجنوب العربي التي يتفاخر بها كثير من الحراكيين هي تسمية مستحدثة لم تتجاوز مدة بقائها بضع سنوات هي مدة كيان فاشل اندثر هو اتحاد الجنوب العربي الذي أعلن 1958م، ولم تكن حضرموت ضمن هذا الكيان، ولم يكن الجنوب العربي من المقترحات الواردة أثناء التداول حول تسمية الدولة بعد الاستقلال؛ لسبب واضح جداً وهو أن مشروع اتحاد الجنوب العربي كان قد سقط فعلياً خلال النضال الوطني والثورة المسلحة بوصفه مشروعاً استعمارياً رفضه شعبنا في الجنوب. وهذا ردنا عليكم ((إن هذا الكيان (الجنوب العربي) هو افضل كيان مر به هذا الشعب الكائن على هذا الموقع الجغرافي حتى تاريخه بغض النظر عن كون حضرموت لم يدخل فيه لأنه كيان يرسخ عروبتنا الطاعنة في التاريخ والتي سلبتموناها وإدعيتم أنكم أنتم أصل العرب والحقيقة أننا نحن أصول العرب وجذورها وليس أنتم وتذكر أين قامت وكانت ولازالت عاد وثمود والأحقاف وتمسكنا بهذا الإسم ( الجنوب العربي ) هو تأكيد على أننا نحن العرب واصولهم وأن اليمننة ليست الا عباءة حاولتم أن تلبسونا إياها بواسطة أبنتكم الجبهة القومية وإبنها الغير شرعي الإشتراكي اليمني وعد إلى التاريخ ايه المتحذلق وإسأله من أقدم العروبة ام اليمننة ؟؟؟.!!!.((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا))12 - في الوقت الذي كان فيه أبناء المحافظات الشمالية يتحسسون من كلمات الشعبية والديمقراطية في اسم دولة الجنوب فإن الهوية اليمنية لم تكن تمثل حساسية لأبناء المحافظات الجنوبية لا قبل إعلان الدولة ولا بعدها، فقد جرى التداول في عدة مقترحات منها تسمية الدولة بـ “جمهورية عدن الحرة”، ولكن الثوار اختاروا اليمن؛ لأن الاسم لم يكن محل أي خلاف أو حساسية لدى أبناء الجنوب. وهذا ردنا عليكم (( صدقت نحن لم نتحسس من كلمة اليمن والدليل ان اباءنا ونحن نذكر ذلك ولازلنا نتذكر اباءنا عندما ياتي مسافر من عندكم يقولون عاد فلان من ( اليمن) أو ذهب فلان إلى اليمن وكان الكثير منكم يعيش في عدن وغيرها وكأنه إبن البلد وليس لدينا حساسية في ذلك إلى أن أتيتم بهذه التي أسميتموها بالوحدة فعرفناكم على حقيقتكم وعرفنا طريقتكم في تعاملكم معنا وادركنا كم كنا طيبين إلى منتهى الطيبة وكم كنتم أذكياء إلى درجة منتهى الخبث في الذكاء لكننا نقول لكم لقد إستوعبنا الدرس ولن (نلدغ من جحر مرتين)!!. ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا))13 - من قرأ منكم تاريخ أهم 23 سنة في حراكه لابد أنه قد وجد أن أدبيات الجبهة القومية تؤكد على يمنية الجنوب، وكذلك اسمها “الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل”، وكدليل على ذلك فإن كل المنظمات الجماهيرية والنقابية والمهنية في الجنوب عبرت عن هذه الهوية اليمنية، حيث حملت المسميات التالية: اتحاد نقابات عمال جمهورية اليمن الديمقراطية - اتحاد الفلاحين اليمنيين الديمقراطيين - اتحاد الشباب اليمني الديمقراطي - اتحاد الصحفيين اليمنيين الديمقراطيين - اتحاد طلاب اليمن - اتحاد نساء اليمن - اتحاد الأطباء اليمنيين - اتحاد الحقوقيين اليمنيين.. إلخ. وهذا ردنا عليكم (( ياأخي إفهم نحن نقول لك ان الجبهة القومية واهدافها الستة لم تعد تعنينا في شيء بعد اليوم وكذلك الحزب الإشتراكي اليمني نحن ابناء حراك الجنوب العربي السلمي نحن ابناء حضرموت الجنوب العربي ونأكد لكم بان الجبهة القومية وحزبكم الإشتراكي اليمني حقبة تاريخية فرضت على الجنوب العربي وشعبه كما ما فرضت هذه التي تسمونها بالوحدة ونحن نعمل على مسحها من ذاكرة هذا الشعب العظيم شعب الجنوب العربي ونصيحتي لك لاتستشهد بشيء من تلك الترهات لأنك ستسطدم بشباب حراك الجنوب العربي السلمي الذي ليس لهم إنتماء اليوم وغدا إلا للجنوب العربي وشعبه همهم الوحد هو إقامة دولتهم بعيدة عنكم وعن هذه الترهات!!!. ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا))14 - المنطقة الجغرافية الوحيدة في اليمن التي لن تعاني من أزمة هوية إذا ما قرر أهلها الانسلاخ عن هويتهم اليمنية هي حضرموت؛ لأن الهوية الحضرمية ضاربة في جذور التاريخ والجغرافيا شئنا وشئتم أم أبينا وأبيتم. وهذا ردنا عليكم (( ها انتم دائما تبرعون في خلق التآمرات والدسائس ايه المحتال المنافق الفتان نحن نعلم أن ابناء حضرموت الشرفاء وكلهم شرفاء لن يتنازلوا بعقلياتهم إلى هذه الدرجة من التفكير ولن ينفصلوا عن هذا الكيان مهما زينت لهم أنت أو غيرك ذلك لأن ما تبقى من الجنوب العربي سينظم لحضرموت وليس حضرموت الذي سينظم لبقية هذا الكيان فكلنا نكمل بعض ولن نرضى لأحد كائن من كان ان يفصلنا عن بعضنا البعض!! ولو رجعت قليلا إلى الوراء وقرات دستور حراك الجنوب العربي السلمي لوجدت ان الكيان القادم بناءه في الجنوب العربي سيقوم على الفدرالية بين محافظات الجنوب العربي لنخلق منه كيان متكاملا يكمل بعضه بعض وليس كيان مفروض بعضه على بعض فإلعب غيرها لأن اهلنا في حضرموت لن ينجروا إلى افكار هدامة متخاذلة كما تطرحها ايه الفتان الحاقد المتطرف!!!. ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا))15 - تأملوا أيها الحراكيون الشباب في رواية تاريخية تعود إلى مارس 1966م قد تكون صحيحة أو غير صحيحة، ولكن مدلولها مهم جداً، ومفادها أن الملك فيصل أرسل المعلم محمد بن لادن (والد أسامة بن لادن) برسالة شخصية لكل من القعيطي والكثيري يشعرهما بأنهما عند حصولهما على الاستقلال عليهما أن يعلنا فور استقلالهما عن اتحاد فيدرالي يضم سلطنتي القعيطي والكثيري ثم يعلنان اتحاد كونفدراليا مع العربية السعودية، هذا المشروع صحت الرواية أم لم تصح هو الأقرب للتحقق الآن مع تعديل بسيط هو تحويل الكونفدرالية مع حضرموت إلى عضوية في مجلس التعاون الخليجي. وهذا ردنا عليكم (( الرواية الحقيقية هي أن مجلس إتحاد الجنوب العربي كان يتوجس خيفة منكم أنتم يا أبناء الج.ع.ي وخصوا بعد أن تغادر بريطانيا الجنوب العربي وطرحت فكرة إتحاد فدرالي مع المملكة العربية السعودية في الفترة التي كان الملك فيصل يرحمه الله هو الملك وفعلا إقترعوا على ذلك المشروع وايده 60% وحصل على الغالبية وتم تكليف وزير خارجية إتحاد الجنوب العربي الشيخ/ محمد فريد بن محسن بن فريد العولقي للقيام بتلك المهمة والسفر إلى السعودية وطرح ذلكم المشروع على الملك فيصل وفعلا ذهب الرجل وإلتقى بالملك فيصل وطرح الفكرة عليه ولقي قبول شخصيا في الحال ووعده الملك بتدارس المشروع مع بقية حكومته وعاد الشيخ/ محمد فريد الى عدن ووجد المجلس قد انتكس في هذا الموضوع واصبحت النسبة عكس ما كانت عليه والسبب ان البعض قد بداء مراسلاته مع الإمام في اليمن وبدأت أموال الإمام تأخذ مجراها وغيرت الولاءآت و إنتكس المشروع !!!. ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا))16 - دعونا نفترض جدلاً أن علي سالم البيض استطاع أن يحقق مشروع فك الارتباط، وهذا أمر مشكوك به في ظل الوضع الدولي والإقليمي القائم، فالدولة الخارجة من الفك للفك لن تكون الجنوب العربي وليس فيها كلمة جنوب أصلاً؛ لأن اسمهما الرسمي هو جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية. وهذا ردنا عليكم (( علي سالم البيض دخل معكم في مشروع ما تسمى بالوحدة الفاشل وبإسم (ج.ي.د.ش) وسيخرج من هذا المشروع الفاشل بهذا الإسم الذي فرضته علينا الجبهة القومية وولدها الغير شرعي الحزب الإشتراكي اليمني وهذا عليكم ان توطنوا أنفسكم له وعليه وتتقبلونه بروح رياضية وعلى قولة الخواجات ( هارد لك ) أما ما بعد ذلك فليس لكم شأن فيه لأنه يخصنا نحن ابناء الجنوب العربي وسنختار ما يحلوا لنا إسم لبلدنا ولدولتنا القادمة فلا تحشروا انفسكم فيما ليس لكم فيه شأن خليكم في دولتكم وخلونا حبايب وعلى قولتنا نحن ابناء سبوه ( خليك بعيد يا سعيد ) عموما إحنا أحرار بعد ذلك نسمي بلدنا ( الجنوب العربي ) أو ( الجنوب العربي الحر ) او ( ج/ حضرموت الجنوب العربي ) أو خلاف ذلك نحن أحرار بس إطلعوا منها...!!! ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا))17 - ربما أنكم بسبب صغر سنكم لا تدركون أن تلك الدولة التي يخجل بعضكم من اسمها اليمني كانت أول مشروع وحدوي يمني حقيقي ينهي أزمة الهوية ويسعى لضم الفرع “الشمال” إلى الأصل “الجنوب”، في حين أن الدولة التي كانت قائمة في الشطر الشمالي من اليمن حينها لم تكن سوى مشروع مصري صغير تحول فجأة إلى مشروع خليجي أصغر يعين رؤساءه ويعزلون أو يقتلون بتعليمات من أمير سعودي داخل الرياض. وهذا ردنا عليكم (( هكذا انتم تبرعون في فن المؤامرات لا وحلوه جملة (لضم الفرع “الشمال” إلى الأصل “الجنوب”،) إلعب غيرها خلاص ما عاد تنطلي علينا هذه الالاعيب أفق من هرفك وقل قولا سديدا نفهمه جيدا لا إحنا جنوبكم ولا أنتم شمالنا ثم تعال يا متعلم أنتوا لستم شمالا لنا ؟؟؟!!! انتم غرب للجنوب العربي ونحن جنوب للجزيرة العربي وخصوصا المملكة العربية السعودية !!! ورحم الله الزعيم الخالد عبد الناصر الذي حاولتم تسميم افكاره على الجنوب العربي عندما طلب منه رئيس وزراءكم 0 عبد الله جزيلان ) عام 66م ان يغير إسم الجنوب العربي إلى الجنوب اليمني عندها قال له عبد الناصر يرحمه الله أنا لا املك صكا على الجنوب العربي حتى اغير إسمه هنالك شعب يعيش فيه وهو صاحب المصلحة الحقيقة في ذلك لست انا ولو تفتح (اليوتيوب) ستجد عبد الناصر في خطابه في تعز قال بالحرف الواحد ( ستعود عدن عربية وسيعود الجنوب عربيا ) ولم يقل ستعود عدن يمنية ولم يقل سيعود الجنوب يمنيا )!!! خلوا المغالطات أفيقوا الله أكبر عليكم نحن لسنا سذج ولا اغبياء حتى تنطلي علينا الاعيبكم هذه الماكرة !!! اما قولك (يعين رؤساءه ويعزلون أو يقتلون بتعليمات من أمير سعودي داخل الرياض) أحمد ربك وخليكم حبايب أنتوا والسعوديون لأن السعوديين لو عاملوكم بالمثل وقطعوا عنكم الدعم المادي والله وبالعامية( إبن أبوكم فتح ثماتكم و إبن ثماتكم ذمت من الفقر والجوع فنصيحة لا تذكر السعودية الا وإنته متوضي !!! السعوديه خيرها عليكم ما له حدود ونصيحتي لا تقطعوا شعرة معاوية بينكم وبين السعوديين .!!!. ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا)) 18 - الإقصاء والتهميش لأبناء المحافظات الجنوبية الذي نتحدث عنه كثيراً لم يبدأ بعد حرب 1994 وإنما يعود إلى يوم إعلان الوحدة ذاته في 22 مايو عام 1990م حيث دخل علي سالم البيض إلى صنعاء بشرط واحد هو إقصاء أطراف جنوبية أخرى ممن كانوا يسمون وقتها الزمرة أو جناح الرئيس علي ناصر محمد، بل إن البيض اشترط خروج علي ناصر من صنعاء، الأمر الذي منح علي عبدالله صالح ورقة ثمينة يلعب بها على وتر الخلافات الجنوبية إلى ما قبل يومين. وهذا ردنا عليكم (( هذه الأسافين التي تدقها بين أنصار الطغمة والزمرة لا تعنينا في شيء نحن شعب الجنوب العربي لأن هؤلاء قد تجاوزوا تلك الحقبة وعرفوا الآن انكم كنتم جزء فيما حدث بينهم وخصوصا في 13 يناير وما عبد الفتاح والشرجبي عن ذلك ببعيد !!! ونحن هنا كشعب للجنوب العربي نقول لكم أن ما حدث بين تلك المجاميع من الحزب الإشتراكي لا تعنينا في شيء !!نحن اليوم همنا في إستعادة الجنوب العربي وتحرير شعبه من ذل هذه التي تسمونها بالوحده وسنستعيد الجنوب العربي سلما كان ام عنوة وغصبا بالرفاق او بدونهم ووطنوا أنفسكم على ذلك وإلعب غيرها يا ايه الفتان المنافق المحتال!!. ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا))19 - الإقصاء والتهميش الذي عانينا منه 33 عاماً وعانيتم منه 22 عاماً انتهى إلى غير رجعة، وصدقوني أن رجلاً مثل عبدربه منصور هادي لن يقبل بعودة الإقصاء والتهميش على أية فئة في شمالنا أو جنوبنا، مادام أنه أصبح صاحب القرار الأول، خصوصاً أن الدولة حالياً في أمس الحاجة لجهود وتكاتف كل أبنائها، فلا تخيبوا ظن ابن الجنوب فيكم ولا تخذلوه. وهذا ردنا عليكم (( الإقصاء او التهميش تعودنا عليه ولكننا لن نستسلم له ولكم وإفهم يا بني آدم خلاص وعلى قولة الأخوة المصريين ( خلاص بح ) إلعب غيرها ثم من قال لك أن مركوز صاحب قرار نفسه ؟؟!!! إنته إما أنك غبي او تتغابى ؟؟!! اقول لك ولامثالك ( حميد وعلي محسن الأحمرين نسخة مستنسخة من ذلك المحروق) وتجي وتقول لي مركوز صاحب القرار إنته اهبل ؟؟!!! ثم نحن لن نتكاتف ولن نتعاون مع اشخاص كانوا بالأمس شركاء للمحروق في حرق الجنوب العربي وشعبه تفهم او لا؟؟؟؟. ((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا))20 - لقد كان صمت تعز وسبات صنعاء قبل ثورة التغيير يبرر إلى حد ما دعوات فك الارتباط، ولكن بعد أن انتفضت تعز وتحركت صنعاء والحديدة ومأرب وصعدة في حراك سلمي مشابه لحراككم، وساهم حراك الجنوب وحراك الشمال أخيراً في تحقيق أهم مرحلة من مراحل التغيير المطلوب، فما هو عذركم الجديد لشق الصف؟.وهذا ردنا عليكم (( ثورتكم لاتعنينا في شيء لإنها ثورة تغيير ونحن ثورتنا ثورة تحرير إفهم يا بجم؟؟ ثم اين انتم منذ حراكنا السلمي في 7/7/2007م ؟؟؟ لسبب بسيط انكم كنتم شركاء لذلكم المحروق فيما فعله في الجنوب العربي وشعبه وهذا هو عذرنا فهمت ام لا؟؟؟.((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا))واعذروني يا إخوتي إن قلت لكم: إن من يبحث منكم عن أعذار جديدة لأجندة بروكسل الجامدة فسيحول الحراكيين من أصحاب قضية عادلة إلى أفراد محكومين بالأنانية المقيتة. وأختم قولي للصادقين مع أنفسهم من شباب الحراك الجنوبي السلمي: إذا كان الهدف من فك الارتباط هو التحرر من القهر والظلم والتهميش والإقصاء وبناء حياة كريمة فالفرصة أصبحت سانحة الآن للتعاون مع قائد الوطن الجديد لتحقيق كل ذلك في إطار الوحدة.. والله المعين. الجمهورية. وهذا ردنا عليكم (( إن كان فيكم ذرة من عروبة او إسلام دعونا لأنفسنا ولا تتدخلوا في شؤننا لكم دولتكم ولنا دولتنا ولكم بلدكم ولنا بلدنا تريدون ذلك بالحسناء أهلا وسهلا وإلا والذي خلق السماء بلا عمد لن يردعنا عن ذلك قوة مهما عظمت ولو فنينا عن بكرة ابينا . واخيرا اختم ب((والله وبالعامية إن باتطيرون أو باتسيرون مالبوكم عذر من فك الإرتباط وقريب إن شاء الله سلما كان أم عنوة وقسرا)) تحياتي لكل الشرفاء بحجم الجنوب العربي وغلاة شعبه

النضال
2012-01-25, 10:13 PM
مثير او مزيل الماوري مثل عبدوه فشفشي يعرف كل شي عشرين توضيح

لايوجد منها واحد مفيد مثل الوحده ما استفدنا منها شي غير الخساره

كمان يكذب من يقول شعب الشمال متخلف والماوري اولهم

نسي خطباء المساجد ماذا كانو يقولون في الخطب في السبعين من مدح لعلي عبدالله

نسي الشعب الذي قال يقول علي عبدالله نبي هذه الامه ماعاد خلو للمتخلفين مكان الى واحتلوه

نسي الشعب الذي كان يقول علي عبدالله سادس الخلفاء الراشدين

نسي حجاج السعبين لبيك ياعلي لبيك لاشريك لك اعوذ بالله واستفغر الله واتوب اليه

قمت التخلف مازاله وبشكل متطور وعالي في التخلف الجديد والجهل الحديث المتبلد

وخالص التخلف الى اكبر متخلف مثير او مزيل الماوري

الذئب الجريح
2012-01-25, 10:21 PM
بإختصار شديد
لقد صدق منير الماوري في بعض ماقاله
وهو كذووووووووووووووب...

الحارس
2012-01-25, 10:30 PM
استفتا شعب الجنوب هو الفاصل بيننا وبينكم ياسكان اليمن

ابو يوسف العيسائي
2012-01-25, 10:40 PM
هذا الماوري أمره غريب!!
يفتكر كل شيئ
وينسى أن الجنوب كان دولة ذات سياده قبل العام 1990م

حكيـم الجنوب
2012-01-25, 10:44 PM
ولاتصدقون
الحرباء وابن اليمن الاسفل
ولاتاكلون السلتة والحلبة والملوج
ولاتلبسون الزنة
ولاتصلون بدون وضو
ولا تحللون الزواج السياحي
ولاتشحتون امام اشارات شوارع دول الخليج
عيشوا اسياد على وطنكم
موتوا من اجل تحرير الجنوب
تمسكوا بفك الارتباط
لاتقبلون الذل والهوان
انتصروا او موتوا
تلك نصايحي لابناء الجنوب
000000000000
وارجوا عدم نقل اي موضوع لهذا الخاوري الى المنتديات الجنوبية
فانة سيكتب كل يوم موضوع ليشغلكم عن امور مهمه

المنظار
2012-01-25, 10:58 PM
توضيح واحد فقط الماوري :
اعلم يالاعور الدجال وكل من يحاول ضرب الجنوبيين ان الجنوب لا يبتغي غير الاستقلال
والجنوب هو المحافظات الست لجمهورية الجنوب قبل 22 مايو 1990م . وكفى .

شبواني بحر وبر
2012-01-26, 12:32 AM
مشكلة اليوم لازال سببها 7 يوليو الاسود 94 .
تغيرة مواقف القوى وتبدلت وظعفت جمعيها وتفرقت .
وصول عبدربة منصور هادي الى سدة الحكم والقرار وكذالك باسندوة افضل مهدي وتضميد للجراح الجنوبي ولكن ينتظر الاثنين قرار وعزيمة وعمل واضح جبار وغاية في التعقيد وهيى عادة الاعتبار للجنوب ومراحلة ورجالة . اولا با اخلى عاصمة الجنوب من اي قوة تمت بصلة للرئيس المخلوع (علي صالح) وثم احلال الامن والامان وفرض هيبة الدولة وفرض القانون بقوة القانون وليس اي قوة غير قوة القانون واعطاء حق التكافؤ للفرص في الجنوب قبل الشمال وتحجيم دور القبيلة وتجريد الشعب من السلاح وتسليح الشعب بخطاب سياسي معتدل يعم ولايخص واعطاء الفرصة لللمفكرين والكتاب المثقفين تقييم المراحل والغاء وزارة الاعلام الحكومية وقيام هئة مستقلة للاعلام واخذ من تجارب الاخرين الناجحة البعيدة عن الحساسية الوطنية وتقييم المراحل السياسية .