المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أحداث وأخبار الجنوب العربي ليوم الثلاثاء 2012-1-24


حسين بن طاهر السعدي
2012-01-24, 10:49 AM
http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13273877521.jpg (http://hh7.an3m1.com/)
صباح الخير ياوطني
صباح الحرية والاستقلال
صباح الخير للشرفاء
صباح الخير للمناضلين الصامدين
الرحمة للشهداء
الشفاء للجرحى
الحرية للمعتقلين
النصر للجنوب العربي

صقر الجزيرة
2012-01-24, 11:04 AM
مسيرة التواهي ومهرجان المعلا يحيها الحراك الجنوبي في عدن 23 يناير 2012

فيديو










http://www.youtube.com/watch?v=nymP6v54OFw&feature=player_embedded

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-24, 11:08 AM
صباح الشموخ لرجال الميدان الابطال
صباح الكرامه لكل حر شريف مرابط على ساحات الشرف في كل شبر من ارض الجنوب المحتل !!
أنا ما سئمتك ياوطن
وكرهت كل الشجب
في الخطب الهزيلة
لكنني أبدا
أراقب عودتي
سأعود رغم القهر
رغم الصمت
رغم الظلم
رغم الجرح
للأرض السليبة
أنا ما سئمتك ياوطن
رغم الانين الصعب في زمن الحصار
أنا ما نسيتك ياجنوب
أنا ما مللت الانتظار

حوات الجنوب
2012-01-24, 11:10 AM
اخبار تقول ان شباب الضالع ناويين على اغلاق مبنى المحافظه اليوم تصعيد من اجل الاسير فارس عبدالله صالح

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-24, 11:59 AM
أمين عام محلي شبوة ينفي حدوث مناورة للقاعدة
فى مسؤول محلي في محافظة شبوة وقوع مناورات لتنظيم القاعدة في نتطقة مرة الواقعة بالقرب من مدينة عتق عاصمة المحافظة , وقال امين عام المجلس المحلي لمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر في توضيح لموقع "براقش نت " ان الخبر الذي نشره الموقع حول ذلك ليس صحيحا , وقال في توضيحه الذي تلقاه الموقع " ان ما نشرتموه انفا ليس له اساس من الصحه ووما تحدثتوا عنه هو مناورة عسكريه لجنود اللواء 21 م المرابط في مره والتي تقع شمال عتق " .
واضاف " ان موقعكم من المواقع التي نحترمها ونثق فيها ونتابعها باستمرار ". مشيرا الى ان مثل هذه الاخبار تقلق أبناء شبوة .

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-24, 12:08 PM
مستعجل: اصابة ضابط بجهاز الشرطة العسكرية بجراح خلال عملية هد استحداثات عشوائية بالمعلا
أصيب ضابط رفيع في جهاز الشرطة العسكرية بعدن بجراح بالغة صباح اليوم الثلاثاء بعد إطلاق مسلحين من أهالي مديرية المعلا النار على قوة من الشرطة العسكرية ومهندسين من وزارة الإسكان كانوا يقومون بهد أعمال بناء عشوائية بسفح جبل شمسان.
وقال مصدر في جهاز الشرطة العسكرية لـ"عدن الغد" ان الضابط "محمد عبدالولي الشميري" أصيب بعيار ناري اخترق اسفل منطقة الرقبة أثناء قيام جنود الشرطة العسكرية ومهندسين من وزارة الإسكان بهد استحداثات عشوائية قام بها عدد من أهالي مديرية المعلا بسفوح جبل شمسان.
وأشار المصدر إلى ان احد الأشخاص أطلق النار على القوة العسكرية والمهندسين المدنيين أثناء قيامهم بهدم هذه الاستحداثات.
وكان "عدن الغد" قد نشر يوم أمس خبر أشار فيه إلى اتساع أعمال البسط في عدد من مديريات عدن والتي طالت مساحات فارغة بجوار خطوط سير حيوية أو مرافق حكومية.
وشوهد منذ يومين أشخاص يقومون بأعمال حفر وبناء في عقبة عدن بجوار ماكان يعرف بـ"بوابة عدن" الفاصلة بين كريتر "عدن التاريخية" وباقي مديريات عدن.

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-24, 12:35 PM
العشرات من موظفي تلفزيون عدن وإذاعتها يتظاهرون بهدف استرداد مبنى استولى عليه الوزير "الأكوع"
http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13273939891.jpeg (http://hh7.an3m1.com/)
عدن((عدن الغد)) خاص:
تظاهر العشرات من موظفي تلفزيون وإذاعة عدن بينهم أهالي مديرية التواهي صباح اليوم الثلاثاء أمام مبنى قديم لإذاعة عدن المحلية بعد قيام مسئول بارز في الحكومة اليمنية بمحاولة تحويله إلى ملكية خاصة بحسب ما افاد لـ"عدن الغد" مشاركون في الاحتجاج الأهلي.
وانتظم الأهالي والموظفون في اعتصام أمام بوابة مبنى تابع لإذاعة عدن يقع في مواجهة مبنى الإمداد والتموين التابع للبحرية اليمنية ورفعوا شعارات تتهم وزير الإعلام اليمني السابق "عبدالرحمن الاكوع" بمحاولة الاستيلاء على المبنى متوعدين باستعادته.
وقال احد المشاركين في الفعالية الاحتجاجية لـ"عدن الغد" على هؤلاء ان يعلموا ان كل مباني الحكومة التي استولوا عليها إننا بصدد استعادتها مكتب مكتب منزل منزل فزمن الخوف انتهى واليوم يجب ان تعاد كل حقوق الناس في الجنوب ، واليوم سنستعيد هذا المكتب وغداً سنستعيد كل شيء.
وحتى لحظة كتابة الخبر لايزال الاحتجاج متواصلا امام المبنى التابع للإذاعة.
ويتهم الوزير الاكوع بقيامه بالاستيلاء على المبنى منذ ان كان وزيرا للإعلام قبل سنوات حيث قام بوضع حارس شخصي على المبنى والسعي لاستخراج توجيهات عليه بتمليكه المبنى الحكومي.

حوات الجنوب
2012-01-24, 01:52 PM
دعوة للحضور مسيرة كبرى في خورمكسر :

يتشرف ابناء خورمكسر بدعوة ابناء شعبناء الجنوبي الصامد الى المشاركة بالفعالية الجماهرية المقرر اقامتها عصر يوم الاربعاء القادم في ساحة الشهيد الدرويش بجانب وزارة الانشاءات , والتي سيتخللها مشاركة شعرية وكلمات حماسية للابطال الجنوب ومن ثم سيتم المضي بمسيرة تجوب احياء خورمكسر تنديدا بجرائم المحتل اليمني بحق شعبناء الباسل ودعوة للتوحيد الصف الجنوبي بداخل والخارج ,
مشاركتم واجب وطني للنصر الجنوب المحتل ...

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-24, 02:14 PM
مستعجل: نقل مدير محطة الحسوة الكهروحرارية إلى المستشفى بهد تعرضه لاعتداء
عدن((عدن الغد)) خاص:
قالت مصادر عاملة بمحطة الحسوة الكهروحرارية بعدن ان مدير المحطة نقل قبل دقائق من الان إلى احد المستشفيات في المدينة لتلقي العلاج بعد تعرضه للاعتداء بالضرب على يد احد عمال المحطة.
وأشارت المصادر لـ"‘عدن الغد" إلى ان احد عمال المحطة ويدعى "صالح الديك" اعتدى بالضرب على مدير المحافظة بعد احتدام نقاش عمالي بين الطرفين موضحة ان مدير المحطة أصيب بجراح بالغة اثر الاعتداء.
وحتى لحظة كتابة الخبر لاتزال تفاصيل الاعتداء غير واضحة حيث حاول محرر "عدن الغد" الاتصال بمدير المحطة المهندس "اصغر محمد حنيف" للإستفسار حول الحادث إلا ان هاتفه كان "مغلق".
وتزود المحطة مدينة عدن بالإضافة إلى مدن أخر بالطاقة الكهربائية

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-24, 06:12 PM
مستعجل : مصرع شخص وإصابة 3 آخرين بجراح اثر انفجار قنبلة من مخلفات «غارة المعجلة»

المحفد «عدن الغد»
لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرين بجراح بالغة بينهم امرأة وطفلين اثر انفجار قنبلة من مخلفات غارة جوية شهدتها منطقة نائية بأبين قبل عامين .
ولقي رجل في العقد الرابع من عمره من أسرة "بن لقوش الكازمي" مصرعه واصيبت زوجته واثنين من اطفاله بجراح بعد انفجار قنبلة من مخلفات الغارة الجوية التي نفذها سلاح أمريكي أواخر أكتوبر من العام 2009 .
وبحسب مصادر محلية بمنطقة المعجلة حيث وقع الانفجار فان رب الأسرة جلب إلى المنزل بقايا قطع حديد من مخلفات الانفجار إلى المنزل وأثناء قيامه برفقة عدد من أبنائه وزوجته بتفحص هذه القطع انفجرت فيهم .
وأدى الانفجار إلى مصرع رب الأسرة على الفور فيما أصيبت زوجته واطفاله بجراح بالغة نقلوا على أثرها إلى مدينة عدن بهدف تلقي العلاج.
وقبل أيام فقط قتل رب أسرة مماثلة ويدعى "الدماني" بمديرية لودر المجاورة اثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحرب في زنجبار.

حوات الجنوب
2012-01-24, 06:31 PM
عااااااااجل
خرج الزعيم حسن باعوم من العمليه قبل قليل وقد افاق من التخدير وحالته طيبه والعمليه ناجحه باذن الله
اللهم لك الحمد ولك الشكر

حافظ الحصيني
2012-01-24, 06:40 PM
السلام عليكم

بارك الله فيكم جميعا يا أبناء الجنوب الاحرار

اتمنى من الله العلي القدير الشفاء العاجل للزعيم البطل باعوم
واتمنى من الله العلي القدير ان يخرج لنا الزعيم باعوم من المستشفى سالماً معافا
لنواصل النضال والكفاح من أجل الحق والحرية في استعادة الوطن المحتل .
لكم مني جميعا أجمل تحية ,

حسين بن طاهر السعدي
2012-01-24, 08:34 PM
تنديد لوصف مسيرة تضامنية مع صحيفة "14 أكتوبر"« بالـمسلحة»
عدن ((عدن الغد)) خاص:
عبّرت اللجنة التحضيرية لرابطة الصحفيين الجنوبيين عن أسفها الشديد للبيان الذي أصدرته نقابة الصحفيين بعدن والذي وصفت فيه المسيرة التي نظمها الحراك الجنوبي والوقفة التضامنية أمام بوابة مؤسسة 14 أكتوبر بأنها مسيرة مسلحة .
وقالت اللجنة في بيان لها وزتحصل "عدن الغد" على نسخة منه إن البيان الذي أصدرته نقابة الصحفيين بؤكد التمييز المناطقي بين مظاهرات عدن وصنعاء خاصة وأن بيان النقابة دعى الأمن لقمع هذه المسيرات وزعم أنها مسلحة ، في حين أنها كانت سلمية 100 % .
وأكد بيان اللجنة التحضيرية أن شباب الحراك الجنوبي السلمي انطلقوا في مسيرة قادمة من مديريتي التواهي والقلوعة ونفذوا وقفة تضامنية أمام بوابة مؤسسة 14 أكتوبر التي بدأت مؤخراً بنشر أخبار وفعاليات الحراك الجنوبي وأبدت تعاطفاً غير مسبوق من صحيفة رسمية مع القضية الجنوبية ، ثم استمرت المسيرة حتى استقرت في مخيم الحراك بالشارع الرئيسي بالمعلا.
ودعا البيان نقابة الصحفيين إلى التثبت قبل إصدار الأحكام وقبل الإدعاء بأن مسيرات الحراك الجنوبي هي مسيرات مسلحة ، مبدياً أسفه لمحاولة النقابة تصفية حساباتها السياسية بهذه الطريقة .. مؤكداً أن ما جاء في بيان النقابة لا يمثل حتى عشر الحقيقة .
واستغربت اللجنة التحضيرية لرابطة الصحفيين الجنوبيين توظيف النقابة ضد تطلعات الشعب الجنوبي قائلين بأن نقابة الصحفيين في صنعاء هي من تقف وراء تلك الادعاءات التي اتخذت موقفاً عدائياً مسبقاً من أبناء الجنوب وفرضت حصاراً إعلامياً محكماً على القضية الجنوبية .. مضيفة أن التحريض على مسيرات الحراك الجنوبي والادعاء بأنها مسلحة دليل على التحريض العلني على قمع التظاهرات السلمية في الجنوب وهذا مؤشر خطير لم نسمعه عند الحديث عن التظاهرات التي تحدث في صنعاء .

الشيبه
2012-01-24, 10:05 PM
الضالع استمرار اغلاق المرافق الحكومية من قبل اهالي الضالع احتجاجا على ابقاء فارس الضالعي بالسجن لدولة الاحتلال اليمني
لليوم الثاني على التوالي اهالي الضالع يغلقون المرافق الحكومية ومراكز الشرطة والامن حتى يتم الافراج على المعتقل السياسي فارس عبدالله صالح الضالعي وقد اكد احد الاهالي ان مسلسل الاحتلال اليمني ضد شعب الجنوب العربي من خطف واعتقلات تعسفية وتهم زور وبهتان مازالت مستمره ضد شعب الجنوب الاعزل وفي حين توجية حكومة الوفاق لدولة الاحتلال اليمني بالافراج عن كل المعتقلين السياسين تم الافراج على كل ابناء الجمهورية العربية اليمنية وابقاء ابناء الجنوب العربي في غياهب السجون لدولة الاحتلال وعلى راسهم الشيخ بنان وفارس الضالعي والمرقشي كما يوجد معتقلين جنوبين لايعرف مكانهم حتى اليوم منذ الاحتلال الجنوب العربي 1994م
كما ناشد والد المعتقل فارس عبدالله صالح المنظمات الحقوقية والانسانية بالقيام بواجبها تجاه ابنه فارس وكل ابناء الجنوب العربي المعتقلين والمختطفين قصراً
كما ندد اهالي الضالع بالحملة الظالمة ضد ابناء محافظة حضرموت التي تشنها حكومة التامر على الجنوب العربي في حين تم العف على المجرمين في الجمهورية العربية اليمنية في اطار الاتفاق بين الفرقاء في دولة الاحتلال على الافراج عن مناصريهم يتم اعتقال اطفال حضرموت بسب نظالهم السلمي الحضاري

http://2.bp.blogspot.com/-brOLZmmeFko/Tx7liVDuEpI/AAAAAAAAP3I/vptUxTQEohw/s640/20120124158.jpg
مزيد من الصور والفيديو
http://shabalgnob.blogspot.com/2012/01/blog-post_148.html

ابو خولة
2012-01-24, 11:22 PM
الحمدلله علئ سلامة القائد باعوم

صقر الجزيرة
2012-01-24, 11:39 PM
عاجل : توجيهات رئاسية بإعادة صحيفة الإيام وإطلاق سراح حارسها

الثلاثاء 24 يناير 2012 08:26 مساءً
علم موقع (حياة عدن) الأخباري من مصادر موثوقة بأن توجيهات رئاسية صدرت بإغلاق جميع محاكم المتعلقة بصحيفة "الأيام" الموقوفة قسرا منذ مايو 2010م.



وأفادت المصادر أن التوجيهات الرئاسية التي صدرت من الرئيس اليمني "علي عبدالله صالح" قبل مغادرته وكذا من نائبه المشير "عبدربه منصور هادي" قضت بتعويض الصحيفة وإعادة إصدارها بما في ذلك إطلاق حارس الصحيفة "أحمد المرقشي" المحكوم عليه بالإعدام في العاصمة صنعاء.

صقر الجزيرة
2012-01-24, 11:44 PM
انتشار كثيف للجان الشعبية في بيحان مساء الثلاثاء من كل القبائل والعشائر

بعد وصول معلومات أن محاولة لاحتلال القاعدة لبيحان ونقطة لقبيلة جهم اليمنية لابناء بيحان
الثلاثاء , 24 يناير, 2012, 12:4


انتشرت اللجان الشعبية في بيحان مساء الثلاثاء الموافق 21 يناير 2012م في وقت متأخر من الليل حتى شروق الشمس في كل المناطق ببيحان بعد وصول معلومات أن القاعدة قامت باحتلال قلعة حريب التي تقع على الحدود بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية ويتهيئون لاقتحام بيحان حيث انتشرت كل القبائل والعشائر ببيحان في كل اطرق الرئيسية والفرعية والأودية لمحاولة رد الهجوم ومنعهم من دخول بيحان حيث كانت مجاميع من القاعدة قد قامت بالاتصال بعاقل بيحان وعدد من المشائخ وتوعدهم في حال عدم تسليمهم بيحان بسلام.

وكان رد العاقل الشيخ محمد احمد الفاطمي عاقل بيحان ككل أن بيحان محرمة عليكم كحرمة دم المسلم على المسلم ولن نقبل بوجودكم في بيحان على الإطلاق وسنقاتلكم إلى الرمق الاخير في وقت كان أبناء بيحان قد نصبوا نقطة عند مدخل بيحان الشمالي تمنع وصول أي أشخاص غرباء ألا بعد معرفة هويتهم وأسباب زيارتهم لبيحان تجنبا لحدوث ما حصل بابين.

حيث أكد عدد كبير من مشائخ وعقال واعيان بيحان رفضهم المطلق لوجود هذه العنصر ببيحان وكان مجلس الحراك السلمي بمديرية بيحان احد الفاعلين بهذه اللجان والتي كان قد دعاء لها بوقت سابق . حيث أكد مصدر قبلي ببيحان رفض الإفصاح عن أسمة أن امن بيحان مسؤولية كل أبناء بيحان دون استثناء أحدا منهم بعد انتهاء الدولة ببيحان وطالب اللجان الشعبية بعدم التهاون مع هذه العناصر وقال لن نقبل أن يشرد أبناء بيحان من منازلهم وان تدمر بيحان على يد هذه العصابات التابعة لنظام الاحتلال وان اختلفت مسمياتها .

ودعا الفاطمي كل أبناء بيحان بمختلف انتماتهم السياسية والاجتماعية للوقوف وقفة رجل واحد والتصدي لأي محاولة للقاعدة لتحويل بيحان إلى ساحة حرب ودعاء أبناء بيحان إلى تحمل مسؤوليتهم التاريخية تجاه مدينتهم بيحان وعلى صعيدا أخر نصبت قبيلة جهم احد قبائل العربية اليمنية الشقيقة نقطة قبلية لأبناء بيحان على خط شبوة مأرب صنعاء مرجعة أسباب النقطة إلى قيام الأخ الأستاذ عضو مجلس الشورى اليمني حسين السعدي بالإفراج عن قاتل بضمانته من سجون العربية اليمنية حيث قامت جهم بالإمساك بعدد كبير من سيارات أبناء بيحان وصلت إلى قرابة عشرين سيارة بمختلف أنواعها لحد اللحظة كنوع من الضغط على السعدي لإحضار الجاني الذي أطلقة على كفالتة حسب زعم المصدر

صقر الجزيرة
2012-01-24, 11:51 PM
عاجل/ انسحاب كامل لأنصار الشريعة من مدينة رداع قبل قليل وماهو السر



ولماذايا احرار الجنوب لم تنسحب القاعده من ابين الامر عجيب