المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد "قبائل" الجنوب العربي


كن جميلا
2012-01-18, 07:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شوفوا ياجماعة الخير اللي ما يعتبر من التاريخ فهو غبي ويستحق ان يخرج من ساحة السياسه.

مشكلة اليمن والتشرذم عانى منها العراق وعانى منها الصومال
وكان الحل في البلدين عن طريق القبائل فقط ولكن طبعا للاسف بعد موت الالاف وخراب المدن.
ففي العراق حيث الجماعات المسلحه كل واحده تعلن لنفسها دوله وتقاتل الاخرين اخر حل كان هو تنظيم الصحوات القبليه من قبائل اهل السنه والان رجعت الحياة من جديد.
طبعا كان هناك دعم حكومي لها من النفط العراقي لكن بالتأكيد الحال احسن من الفوضى والموت الذي كان سابقا. ثم ياتي دور السياسه والضغط الشعبي لاحقا انشاء الله بدون ارهاب ولو نظم اهل السنه انفسهم ووحدوا كلمتهم في العراق لما استطاع الشيعه تمرير اي شيء لصالحهم. ولا زالوا يستطيعوا تغيير الكثير لو اتحدوا وعملوا مظاهرات.

وفي الصومال كذلك القبائل كلها اجتمعت في اثيوبيا وانتخبوا الرئيس شيخ شريف وحكومته ايضا تمثل القبائل الصوماليه المؤثره. صحيح القاعده التي كانت تحت تحت امرة شيخ شريف انفصلت عنه لاسباب تافهه مثل اتهامه بالعماله حيث هم بانفسهم عملاء لارتيريا عدوة الاسلام وهذا شيء مؤكد لان الامم المتحده فارضه حصار على ارتيريا بسبب تمويلها للقاعده بالاسلحه .

والان الجنوب هل ننتظر كم سنه الى ان يزيد الذبح والقتل او نبدأ من الان ولا نضيع وقت.
القبائل الجنوبيه شاركت في حل مشكلة دماج في ايام وكذلك مشكلة ابين تستطيع حلها في ايام وبدون استنزاف دماء.

مشكلة الجنوب ان القيادات في الخارج ليس لهم تأثير في الداخل مثل القبائل لذا نقترح تشكيل مجلس للقبائل ويشارك فيه قيادات الخارج كمستشارين فقط والقبائل هي من تقرر الرئاسه وهي من تستطيع فرض اي قرار او اتفاق بالقوه او بالرضى مع حكومة الشمال.
مشائخ القبائل سياسيين بطبعهم ويعرفوا كيف يراضوا قبائلهم وجيرانهم او الحكومه وهم ايضا قريبين من افراد قبائلهم فلا اعتقد انهم سيجتمعون على خطأ او يتم خداعهم وان كانوا غير متعلمين