المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حزب "رأي" يندد بمجزرة ساحة العروض بخور مكسرويطالب بأن تنال العدالة من القتل


صقر الجزيرة
2012-01-14, 07:37 PM
حزب "رأي" يندد بمجزرة ساحة العروض بخور مكسر ويطالب بأن تنال العدالة من القتل
السبت 14 يناير 2012 04:02 مساءً


أكد فرع حزب رابطة أبناء اليمن ( رأي ) أن توجيه الرصاص الحي إلى صدور الشباب المعبّرين عن رأيهم بصورة سلمية لهي جريمة شنعاء بكل المقاييس تجرّمها كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية والأعراف المجتمعية .

وحمل ( رأي ) في بيانه السلطة القائمة المسؤولية الكاملة عن دماء الشهداء والجرحى محذرا ومعلنا إنها لن تسقط بالتقادم ... مطالبا كل المنظمات الحقوقية وإخواننا قادة دول الخليج والإتحاد الأوربي وأميركا الراعية للمبادرة الخليجية لعمل كل ما من شأنه حماية شعبنا من نظام قرر إبادته وإسكات صوته الاحتجاجي المسالم .. وتساءل الفرع الرابطي بعدن هل يمكن للعدالة لن تنال من القتلة الذين يسفكون دماء شبابنا في كل فعالية سلمية ، كان آخرها الفعالية السلمية المقامة اليوم 13 يناير 2012م في ساحة خورمكسر عدن بمناسبة الذكرى السادسة لدعوة التصالح والتسامح الجنوبي هذه المجزرة التي راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وفي ما يلي نص البيان :

يأبى النظام القمعي إلا أن يسفك دماء شبابنا في كل فعالية سلمية يقيمونها ... إن توجيه الرصاص الحي إلى صدور الشباب المعبّرين عن رأيهم بصورة سلمية لهي جريمة شنعاء بكل المقاييس تجرّمها كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية والأعراف المجتمعية ، ونحمّل السلطة القائمة المسؤولية الكاملة عن دماء الشهداء والجرحى ونحذرهم ونعلمهم ونعلن لهم إنها لن تسقط بالتقادم ... ونطالب كل المنظمات الحقوقية وإخواننا قادة دول الخليج والإتحاد الأوربي وأميركا الراعية للمبادرة الخليجية عمل ما من شأنه حماية شعبنا من نظام قرر إبادته وإسكات صوته الاحتجاجي المسالم .. ونتساءل هل يمكن للعدالة لن تنال من القتلة الذين يسفكون دماء شبابنا في كل فعالية سلمية ، كان آخرها الفعالية السلمية المقامة اليوم 13 يناير 2012م في ساحة خورمكسر عدن بمناسبة الذكرى السادسة لدعوة التصالح والتسامح الجنوبي هذه المجزرة التي راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء والجرحى.

على النظام أن يعلم أن القتل لن يثني شعبنا ولن يوقف نضاله السلمي المطالب بحل قضيته بل سيزيد الساحة الجنوبية اشتعالا وأحتفاناً وتوصد الأبواب أمام الحلول السلمية وبذلك يتحمل النظام كامل المسؤولية في جر البلد إلى كوارث قادمة نسأل الله أن يجنّب بلدنا وشعبنا عواقبها الوخيمة


http://www.adenlife.net/news/9014.htm

صقر الجزيرة
2012-01-14, 07:38 PM
الجفري :لا تسامح في دماء شبابنا وشعبنا!!
السبت 14 يناير 2012 17:50


سما - فراس اليافعي :

أكد الاستاذ عبد الرحمن الجفري رئيس حزب رابطه أبناء الجنوب (رأي) أن ما حدث في عدن ـ النورـ من قتل وقمع للمشاركين في مهرجان سلمي هو عمل أجرامي ولا يسقط بالتقادم الحق في محاكمه ومحاسبه وعقاب من أمر ومن وافق ومن نفذ..

واضاف (الجفري) في اتصال هاتفي معه ماذا تريد هذة السلطات ؟!! وماذا يريد من أصدروا الأوأمر ومن نفذوها !! هل ازعجهم أن شعبنا في الجنوب قد قرر أن يتجاوز جرائم الماضي وصراعاته وأن يتصالح وينشر التسامح ؟! هل أزعجهم أن شعبنا في الصدارة اليوم .؟! وأنه شباب لا يحمل عقد الماضي ولا ضغائن الماضي ولا علقيات الماضي وانما شباب يحمل ثقافة العصر وروح العصر وسمات العصر ويتجه الى المستقبل .. ولذلك تحاول سلطات الجبروت أن تكسر هذه الروح وتعيق هذه المسيرة .وعلى من ارتكبوا كل جرائم القتل والترويع ومحاولات الاذلال أن يعلموا أن لا تسامح في دماء شبابنا وشعبنا ..

وناشد السيد عبد الرحمن الجفري في سياق حديثه الهاتفي الشباب قائلا: انني أناشد مكونات شباب شعبنا التوحد وقبول بعضهم والتحلي بأهم سمة من سمات العصر وهي التنوع والتعاون والتكامل في ظل التنوع والابتعاد عن سمات المراحل السابقة القائمة على الاقصاء ورفض تنوع الرؤى وفرض الرأي الواحد واللون الواحد ... فتلك السمات هي المسئولة عن كل صرعات الماضي ..

مؤكدا : لا تنازل أو تهاون في اصرارنا على محسبة من يمارسون القتل والقمع لحراك شعبنا السلمي ولشبابنا الأبطال ونناشد دول العالم ومنظماته الحقوقية والانسانية الوقوف الى جانب شعبنا وادانة ما يتعرض له ... ونطالب بسحب جحافل القوات المسلحة من عد فلتذهب المقطوعة بدلا من ترويع الامنيين واقول لوسائل الاعلام العربية والدولية .. التي تعلم ما يجري وتسدل ستائر من التعتيم عليه ، وان زاد القتل تضطر لنشر بارد وكانه حادث سيارة .. ونعلم أن وسائل الاعلام مؤسسات صناعة تخدم من يملكها !! ولكن الم يئن الأوان لابداء شي من الانصاف في اطار تلك المصالح ولو اعلاميا ؟!! وفي كل الأحوال فلن ينكسر شعبنا ولن تلين ارادته ولو احاطوه بكل وسائل التعتيم وجدر الصمت فيكفيه أن الله يعلم .. وهو سبحانه ناصره..

الديولي العولقي
2012-01-14, 10:10 PM
كنتم تقولون لناء في اواخرعام1994م الجنوب جسد بدون روح واليو م وقد عادت الروح الى الجسد اين روح التضحيه والفداء من اجل الوطن ولاكن للاسف الشديد الحزبيين من ابناء الجنوب يرون الحزب هوالوطن ويرون الحزب هو الشعب ولاكن نقول لكم ايه القاده الرجاء توفير الشجب والاستنكار لان ليس بايديكم القرار