المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : الآلاف من أهالي زنجبار يدخلون المدينة بعد تنظيمهم لمسيرة راجلة من عدن


السهم الملتهب 2
2012-01-14, 12:12 PM
عاجل : الآلاف من أهالي زنجبار يدخلون المدينة بعد تنظيمهم لمسيرة راجلة من عدن

السبت 14 يناير 2012 11:07 صباحاً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1326528404.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif مشاركون في اول مسيرة نظمت من عدن قبل اكثر من اسبوع



زنجبار «عدن الغد» خاص:
تمكن الآلاف من أهالي زنجبار الذين فروا منها عقب أعمال عنف شهدتها المدينة خلال شهر مايو من العام الماضي من دخول المدينة اليوم السبت ضمن قافلة انطلقت من عدن صباحا وتجاوزت النقاط التي أقامها الجيش اليمني وعناصر الجماعات المسلحة .

وقال موفد "عدن الغد" في المسيرة التي انطلقت صباح اليوم من عدن وتوجهت صوب زنجبار ان الآلاف من أهالي المدينة وصلوا لحظة كتابة الخبر إلى وسطها وان العشرات من مسلحي الجماعات المسلحة قاموا بمرافقة المسيرة من الأطراف الغربية للمدينة .

وجاء دخول زنجبار بعد 3 محاولات فاشلة قام بها الأهالي خلال الأسابيع الماضية انتهت الأخيرة منها بالاتفاق مع عناصر الجماعات المسلحة بالسماح للاهالي بدخول المدينة شريطة عدم ادخال أيا من مسئولي السلطة المحلية إليها .
ويقول الجيش اليمني منذ أشهر انه يحاول استعادة السيطرة على مدينة زنجبار إلا ان هذه الادعاءات قوبلت بالتشكيك في جدية مساع الجيش في طرد عناصر الجماعات المسلحة من المدينة.
واتهمت أطراف عدة نظام الرئيس اليمني صالح بتسليم المدينة إلى يد عناصر الجماعات المسلحة وقيام الجيش لاحقا بقصفها بهدف تهجير الآلاف من أهاليها الذين باتوا اليوم نازحين بعدة محافظات أخرى بينها عدن .