المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابرز عناوين الصحف العربيه لهذا اليوم السبت 14 من يناير 2012


ابو اصيل الجنوب
2012-01-14, 07:38 AM
جريدة عكاظ
اليمن: مقتل 7 في تصعيد خطير بين الأمن و «الحراك الجنوبي»

أحمد الشميري ، جمال الهمداني (صنعاء)


هز انفجار عنيف وسط مدينة عدن وقتل سبعة أشخاص وأصيب عشرات آخرون أمس في مصادمات عنيفة بين قوات الأمن والجيش من جانب وعناصر تابعة للحراك الجنوبي من جانب آخر، فيما كشف أحمد الصوفي المستشار الإعلامي للرئيس اليمني لـ «عكاظ» عن استعدادات تجرى لترتيب سفر الرئيس علي عبدالله صالح إلى أمريكا بصفته رئيسا لليمن.
وأفاد الصوفي أن واشنطن وافقت أخيرا على استقبال صالح بصفته رئيسا للدولة، موضحا أن ترتيبات تجري حاليا للاتفاق على برنامج الزيارة والأنشطة التي سيقوم بها خلالها من محاضرات وزيارات لمنظمات ولقاء مع الصحافيين. بيد أنه أشار إلى أنه لم يتم بعد تحديد موعد الزيارة التي كانت تصر أمريكا على أن تقتصر على الجانب العلاجي فقط.
ونفى الصوفي ما تردد من أنباء عن اقتراح يحمله مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر ويقضي بابتعاد صالح عن العمل السياسي وإخراجه وأعوانه المشمولين بالحصانة إلى خارج البلاد لمدة خمس سنوات. وقال هذا الأمر ليس واردا على الإطلاق ولا حديث عن إخراج الرئيس من بلاده. وإذا ما غادر السلطة سيظل رئيسا سابقا ولا حاجة لوساطة دولية لتحركاته.
وفيما شهدت العاصمة اليمنية صنعاء هدوء نسبيا باستثناء المظاهرات السلمية الرافضة لمنح الحصانة لصالح وأعوانه، وقع في مدينة عدن أمس تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن والجيش من جانب وعناصر من الحراك الجنوبي الذي يسعى لفك الارتباط بين شطري اليمن من جانب آخر، وهو ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص منهم ضابط شرطة برتبة ملازم وجندي وخمسة متظاهرين وإصابة 26 آخرين بحسب محصلة أولية. وقال ناشطون في الحراك الجنوبي إن قوات الجيش والأمن أطلقت النار وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المتظاهرين الذين تجمعوا في مهرجان أقيم في ميدان العروض في حي خور مكسر.
ومن جهتها أكدت الشرطة أنها تدخلت بسبب الطابع الحساس للميدان القريب من السفارات ومكاتب الأمم المتحدة ومقار الأمن. وقال مسؤول في الشرطة «سمحنا لهم في البداية بالتجمع ولكنهم بدؤوا ينتشرون فاضطررنا للتدخل.
وطالب المتظاهرون بانفصال جنوب اليمن. وأعلنوا رفضهم منح حصانة قانونية للرئيس علي عبد الله صالح مقابل تخليه عن الرئاسة. ورفعوا لافتات كتب عليها «الحراك الجنوبي يقاطع الانتخابات الرئاسية» و «مبادرة دول الخليج لا تعنينا».
ونظم المهرجان بمناسبة ذكرى 13 يناير «كانون الثاني» 1986 الدامية بين الفصائل المتنافسة داخل الحزب الاشتراكي الذي كان يحكم جنوب اليمن آنذاك.
ورفعت خلال المهرجان صور زعيم الحراك الجنوبي حسن باعوم والرئيس الأسبق علي سالم البيض وعلم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120114/Con20120114470038.htm

ابو اصيل الجنوب
2012-01-14, 07:58 AM
وهنا مجلة الشرق الاوسط كانت بمهنيه حياديه
حيث قالت


اليمن: 4 قتلى في مهرجان «التصالح والتسامح» في عدن

إطلاق النار على أنصار الحراك الجنوبي في «ساحة العروض»
السبـت 20 صفـر 1433 هـ 14 يناير 2012 العدد 12100
جريدة الشرق الاوسط
الصفحة: أخبــــــار
صنعاء: عرفات مدابش
أحيا اليمنيون الجنوبيون أمس ذكرى «التصالح والتسامح» بين الجنوبيين والتي انطلقت قبل عدة سنوات، وأطلقت قوات الأمن في عدن النار على المحتفلين بالمناسبة وسقط 3 قتلى وعدد من الجرحى، في حين استمرت المظاهرات المطالبة بعدم منح الرئيس اليمني علي عبد الله صالح حصانة من الملاحقة القضائية.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان في عدن إن قوات الأمن أطلقت النار على أنصار الحراك الجنوبي الذين احتشدوا بالآلاف في «ساحة العروض» أو «الشابات»، كما تسمى، بحي خور مكسر وسقط 4 قتلى وعدد من الجرحى، ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بـ«فك الارتباط» أو «الانفصال» بين شمال اليمن وجنوبها، حيث رفع المشاركون أعلام «جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية – سابقا» وشعارات تطالب بفصل الجنوب عن الشمال، وبين القتلى عقيد طيار في القوات الجوية من المحالين على التقاعد من الجنوبيين ويدعى زين اليافعي، ومحام يدعى فضل العلوي، إضافة إلى شخص آخر ورائد في قوات الأمن المركزي.

وجاء الاحتفال بالمناسبة هذا العام في ظل «الثورة» القائمة والمطالبة برحيل الرئيس علي عبد الله صالح، وقد جرت عملية التصالح والتسامح بين اليمنيين الجنوبيين في ذات المناسبة عام 2006، وتأتي عملية التصالح والتسامح في ضوء الحرب التي دارت بين أطراف الحكم في جنوب اليمن في 13 يناير (كانون الثاني) عام 1986، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الكوادر اليمنية الجنوبية.

وقالت المصادر إن اشتباكات دارت بين المشاركين في المهرجان وقوات الأمن وإن الأخيرة قامت باعتقال العشرات من المشاركين في المهرجان، الذين توافدوا على عدن من مختلف المحافظات اليمنية الجنوبية، وتشير المعلومات إلى أن بين القتلى الثلاثة جنديا.

ونشرت قوات الأمن مئات الجنود وعشرات المدرعات والقوات العسكرية وحاولت منع أنصار الحراك من الدخول إلى المدينة، غير أن إصرار الحراكيين على الدخول وإقامة المهرجان في الساحة التي كانت مخصصة للمناسبات الرسمية، أدى إلى نجاح الحراكيين في إقامة مهرجانهم الذي يجري التحضير له منذ فترة ليست بالقصيرة.

وقال صلاح السقلدي، الناشط في الحراك الجنوبي لـ«الشرق الأوسط» إن قوات الأمن المركزي حاولت تفريق جموع المشاركين في المهرجان وقامت بإطلاق الرصاص الحي عليهم، وإن عدد الجرحى وصل إلى 18 شخصا نقلوا جميعا إلى أحد مستشفيات المدينة.

وأشارت مصادر سياسية في عدن لـ«الشرق الأوسط» إلى أن فرقاء العمل السياسي الجنوبي، سواء المطالبين بالفيدرالية أو بـ«فك الارتباط» شاركوا معا في المهرجان الذي يقام بمناسبة الذكرى الثالثة للتصالح والتسامح بين الجنوبيين، ويعد هذا المهرجان من أقوى الفعاليات للحراك الجنوبي خلال قرابة العام بعد أن خفتت فعالياته وأنشطته مع الاحتجاجات المطالبة برحيل صالح.

وفي المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، أصيب 6 من «شباب الثورة» بإصابات مختلفة في «اعتداء» لمجموعات مسلحة على المعتصمين في «ساحة التغيير» بالمدينة، وقال شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» إن المهاجمين كانوا يحملون أعلاما شطرية، وإنه يعتقد أنهم يرتبطون بعلاقات مع النظام «من أجل تشويه صورة الحراك الجنوبي». وفي شأن آخر، شارك مئات الآلاف من اليمنيين في «جمعة واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا» في العشرات من ساحات الاعتصام في المدن اليمنية، وأعلن المشاركون في المظاهرات والمسيرات رفضهم الكامل للحصانة من الملاحقة القضائية والقانونية للرئيس علي عبد الله صالح ومن عمل في نظامه خلال فترة حكمه لـ33 عاما، وجاءت هذه المسيرات المتواصلة في وقت قام فيه مبعوث ومستشار أمين عام الأمم المتحدة، جمال بن عمر بمباحثات تتعلق بمدى تطبيق المبادرة الخليجية الخاصة بحل الأزمة في اليمن.
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12100&article=658882&search=%CC%E4%E6%C8%20%C7%E1%ED%E3%E4&state=true

ابو اصيل الجنوب
2012-01-14, 08:09 AM
وهنا صحيفة 14 اكتوبر التي بدات تنفتح لقضية دولة الجنوب وليست المحافضات الجنوبيه كما تقول الصحيفه
وايضاً الجدير في الخبر العنوان ؟؟
ورفعت الصحيفه عدة صور رافقت الخبر شاهدوها على الرابط اخر الاسطر


بحضور ابنة الرئيس الشهيد عبد الفتاح إسماعيل

الحراك الجنوبي ينظم مهرجانات حاشدة بمناسبة يوم التصالح والتسامح
[صورة لمهرجان التصالح والتسامح في خور مكسر أمس ويبدو في وسطها الناشط شلال علي شائع]
صورة لمهرجان التصالح والتسامح في خور مكسر أمس ويبدو في وسطها الناشط شلال علي شائع

عدن / 14 اكتوبر:

تصوير / علي الدرب:

احتشد الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية أمس الجمعة في ساحة الحرية ( العروض ) بخورمكسر إحياء للذكرى السادسة للتصالح والتسامح بين أبناء المحافظات الجنوبية .

ورفع المتظاهرون الأعلام الجنوبية فوق ساحة العروض بخورمكسر وهي الساحة التي انطلق منها الحراك الشعبي في السابع من يوليو عام 2007، وصور الزعيمين الجنوبيين البارزين علي سالم البيض وحسن باعوم وشعارات أخرى ترفع المطالب التي يطالب بها الحراك الجنوبي وفي مقدمتها الاستقلال واستعادة الدولة .


وألقى الشيخ "حسين بن شعيب" خطبتي صلاة الجمعة في الساحة انتقد فيها وجود خلافات بين قيادات الجنوب في ذكرى التصالح والتسامح.

وكان بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لمهرجان التصالح والتسامح بعدن قد دعا المشاركين إلى الالتزام بترديد شعارات التصالح والتسامح والشعارات التي تتفق مع هدف أبناء الجنوب في الاستقلال واستعادة الدولة دون غيره من المشاريع.

وشدد بيان اللجنة التحضيرية على رفع علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كرمز للدولة الجنوبية وصور شهداء الجنوب وعدم رفع علم آخر .

[وفاء عبدالفتاح اسماعيل والعميد ناصر النوبة في مهرجان المنصورة أمس]
وفاء عبدالفتاح اسماعيل والعميد ناصر النوبة في مهرجان المنصورة أمس

ومنع ناشطون شباب أمس الجمعة قيادات بارزة في الحراك الجنوبي من إلقاء أي كلمات خلال فعالية احتجاجية شهدتها ساحة العروض عقب اقتحام الآلاف لها ولم يسمح لها بالصعود إلى المنصة .


وشوهدت قيادات أخرى كثير من محافظات أبين ولحج والضالع وحضرموت وشبوة وهي تلتزم مكانها وسط الجماهير بعد ان تم منعها من صعود المنصة بهدف إلقاء أي كلمات .

وردد محتجون شباب هتافات بينها :" لاقيادة بعد اليوم .. قائدنا حسن باعوم " .

ومفهوم "التصالح والتسامح" جاء لطي ونسيان حقبة صراعات خاضها هؤلاء القادة إبان حكمهم الجنوب قبل الوحدة اليمنية العام 1990.

من جانب آخر شهدت مديرية المنصورة بعدن مهرجاناً خطابياً صباح أمس احتفاء بذكرى التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب .


وأقيم المهرجان في ساحة الشهداء بالمنصورة بحضور عدد من الشخصيات والفعاليات ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من أبناء الجنوب .

وألقيت في المهرجان كلمات ألقاها كل من الناشط السياسي أحمد القنع وعن الكيانات السياسية ألقاها عبدالحميد الأصنج عن جبهة التحرير، وعادل جعفر عن المنظمات المدنية والناشطة وفاء عبدالفتاح اسماعيل عن المرأة ، في حين ألقى العميد ناصر النوبة المؤسس الأول للحراك الجنوبي البيان الختامي للمهرجان.
وأكدت كل الكلمات التي ألقيت في المنصورة أهمية وحدة الصف الجنوبي وضرورة إشراك كافة أبناء الجنوب في أي عملية سياسية وتعزيز مفهوم التصالح والتسامح بين كافة أبناء الجنوب .

ولوحظ في هذه المهرجانات الحاشدة غياب بعض مكونا ت الحراك الجنوبي التي تسببت الخلافات بينها في تعدد المشاريع السياسية المطروحة بشأن حل القضية الجنوبية ما أدى الى تأزيم الخطاب السياسي الذي يشتغل عليه أنصار القضية الجنوبية ، حيث لم ترتفع اية لافتات تشير الى مشاركة تيار الفيدرالية وتيار الجنوب العربي ، ولم يشاهد في هذه المهرجانات علم اتحاد الجنوب العربي الذي لم تنضو في عضويته سلطنات حضرموت والمهرة والكثيري ، قبل ان تقضي عليه ثورة 14 اكتوبر الخالدة 1963م التي ادى انتصارها في الثلاثين من نوفمبر 1967م الى القضاء النهائي على مشروع الجنوب العربي ، وتوحيد كافة اراضي ومياه واجواء وسكان الجنوب المتحرر من الاستعمار في اطار دولة مستقلة حملت اسم جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية التي ارتفع علمها يوم امس بكثافة في هذه المهرجانات .

ابو اصيل الجنوب
2012-01-14, 08:14 AM
صحيفة 14 اكتوبر
في كلمة وجهها الرئيس علي ناصر محمد بمناسبة الذكرى السادسة ليوم التصالح والتسامح
القضية الجنوبية قضية مصيرية لا يمكن التهاون بها
[علي ناصر محمد]
علي ناصر محمد
القاهرة / متابعات:

وجه الرئيس السابق علي ناصر محمد كلمة بمناسبة الذكرى السنوية السادسة لانطلاق دعوة التصالح والتسامح، وصف فيها الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة بانه جزء من تكريس مفهوم التصالح والتسامح الذي انطلق في مثل هذا اليوم من عام 2006 من الجنوب وتحديداً من جمعية أبناء ردفان في عدن عام 2006م سعياً لوضع حد لكل الخلافات التاريخية في الماضي والتي استنزفت الجهد والمال والرجال، وأضعفت الوحدة الوطنية.

وقال الرئيس علي ناصر محمد في كلمة حصلت 14 اكتوبر على نسخة منها: في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الغالي، اغتنم هذه المناسبة للتأكيد على أننا مازلنا أحوج إلى تكريس المزيد من الجهد لتعميم مبدأ التصالح والتسامح على كافة المستويات قولاً وفعلاً، بعد أن اثبت التصالح والتسامح أنه الدواء الناجع لمعالجة الخلافات في الماضي، وأن التكاتف والتلاحم هو مصدر القوة الذي يعزز الموقف الوطني والنضالي.

ومضى يقول : إن القضية الجنوبية العادلة تشكل اليوم أهم محور يجتمع حوله الجنوبيون، وهي بالنسبة لنا قضية مصير لا يمكن التهاون بها وسنعمل كل ما في جهدنا لبلوغ أهدافها..ومعركة مصيرية : "نــكون أو لا نــكون" ، مشيرا الى أن عملية التصالح والتسامح كانت الأرضية التي مهدت لانطلاق الحراك الجنوبي السلمي الشعبي في العام 2007 كوسيلة نضال سلمية في مواجهة الظلم والقهر والإقصاء والتهميش والإلغاء الذي اعتمده نظام صنعاء ضد الجنوب منذ حربه الظالمة في صيف عام 1994م ... ونحن نفخر أن الحراك الجنوبي السلمي قد قطع شوطاً كبيراً في مسيرة التصالح والتسامح .

واضاف : نحن معنيون اليوم أكثر من أي وقت مضى بمواصلة عملية التصالح والتسامح ، وابتكار أفضل الوسائل لتطويرها وترسيخها والارتقاء بها إلى أفضل المستويات، وتشكيل منظومة سياسية واجتماعية لحمايتها وتعزيز الحراك الجنوبي السلمي الشعبي حتى تحقيق أهداف قضية شعبنا الجنوبي العادلة ... وهذا ما سعى إليه تحديداً المؤتمر الجنوبي الأول المنعقد في القاهرة في الفترة من 20 - 22 نوفمبر من سنة 2011 تحت شعار : "معـاً من أجل حـق تقريـر المصيـر لشـعب الجنـوب" والذي توصل لأول مرة إلى إقرار رؤية سياسية إستراتيجية لحل القضية الجنوبية، وانتخاب قيادة مؤقتة واعتماد الهيكل التنظيمي وقوام مجلس التنسيق الأعلى للجنوب والهيئة التنفيذية.

لقد جاء هذا المؤتمر كخطوة أولى في الطريق الصحيح لتوحيد الرؤى والأفكار بين مختلف المكونات والأطياف السياسية والشرائح الاجتماعية في الجنوب، ليشكل إطاراً جامعاً يحترم كل الخيارات والرؤى ويتيح لجميع الأطراف فرص المشاركة والتفاعل على قاعدة القواسم المشتركة والتنوع الذي سيكون حاملاً ومحركاً لنصرة القضية الجنوبية العادلة كما جاء في البيان الختامي للمؤتمر. وحول الخلافات في المشاريع التي تتبناها مختلف مكونات الحراك الجنوبي قال الرئيس علي ناصر محمد :

دعونا نؤكد على أن الاختلاف في الرأي أو تعدد الرؤى لا يمكن ولا ينبغي له أن يقف حائلاً أمام وحدة الجنوبيين ... فلنجعل التعدد في الآراء والرؤى مصدرا لقوتنا ووحدتنا ...ولنعمل جميعا على تعزيز وحدة الجنوبيين في الداخل والخارج على السواء ... ونبذ الخلافات والمهاترات والتشهير والتخوين والتجريح واعتماد الحوار مع كافة القوى السياسية التي لم تحضر وسيلة أساسية لتجاوز كل العقبات والوصول الى غايتنا في تحقيق قضيتنا الجنوبية العادلة.
http://www.14october.com/news.aspx?newsno=3022206

ابو اصيل الجنوب
2012-01-14, 08:24 AM
ثلاثة قتلى من "الحراك الجنوبي" في عدن والحرب تتوسع في صعدة

مهمة تحصين المارشال" التي بدأها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة
جمال بن عمر مع الأفرقاء السياسيين استمرت أمس بوتيرة متسارعة في سلسلة اللقاءات التي جمعت المبعوث الأممي مع القائم بأعمال رئيس الجمهورية الفريق عبدربه منصور هادي وبعض قادة المعارضة وبحثت في مسار تنفيذ المبادرة الخليجية وتعديلات قانون الحصانة وكذلك الخطة الأممية في شأن تحصين صالح ومغادرته وأفراد عائلته اليمن والتي لا تزال موضع خلاف بين أفرقاء الأزمة.
وشهدت 18 محافظة يمنية تظاهرات نظمها مئات الآلاف من شبان الثورة الذين أدوا صلاة الجمعة في 38 ساحة وميدان بالعاصمة والمحافظات في إطار تظاهرات جمعة "و اعتصموا بحبل الله جميعاً" تلتها تظاهرات جابوا فيها الشوارع مرددين هتافات تطالب بمحاكمة صالح وأركان نظامه وتؤكد رفضهم لقانون الحصانة.

مواجهات في عدن
وفي محافظة عدن الجنوبية قتل مدنيان وجندي وأصيب 15 بجروح بينهم ثلاثة جنود في مواجهات اندلعت بين قوات الأمن المركزي ومحتجين من أنصار "الحراك الجنوبي" المطالب بالانفصال بعد احتشاد الآلاف منهم في ساحة العروض لإحياء يوم التصالح والتسامح والذي يحييه أنصار الحراك سنوياً للتصالح وطي آثار الصراع التي عاشته مدنهم خلال "أحداث كانون الثاني 1986 الدامية" التي عصفت بجنوب اليمن بعد خلافات بين قادة الحزب الاشتراكي اليمني حينها وأدت إلى سقوط آلاف القتلى وإضعاف بنية الدولة كليا.
واتهم ناشطون قوات الأمن المركزي باقتحام الساحة بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بعد صلاة الجمعة بعدما كان هؤلاء سيطروا عليها صباحا واحتشدوا بداخلها رافعين أعلام دولة الجنوب السابقة ومرددين شعارات تطالب بـ"فك الارتباط وتحقيق الاستقلال".
وأكد ناشطون في الحراك إن قوات الجيش نشرت مدرعات في محيط الساحة لارغام المشاركين على إخلائها وشوهد جنود يحرقون أعلاماً جنوبية نصبت في الساحة مما أدى إلى مواجهات بين الجانبين امتدت تالياً إلى مناطق مجاورة بعدما أقام الجيش حواجز تفتيش لمنع المواطنين من الوصول إلى الساحة مما أدى إلى مواجهات أوقعت جرحى من المدنيين.
وتزامنت هذه المواجهات مع احتشاد الآلاف من شبان الثورة في ساحة الحرية بمدينة كريتر للمطالبة بعدم منح صالح وأركان نظامه الحصانة القانونية. ودعا خطيب الجمعة سائر الأطراف إلى الانضمام للثورة ومواصلة الفعل الثوري الى حين إطاحة نظام صالح ومحاكمته وأركان نظامه.

مواجهات الشمال
ومن جانب آخر، توسعت رقعة المواجهات بين المسلحين الحوثيين ورجال القبائل في محافظة صعدة الشمالية وقال وجهاء إن مواجهات عنيفة اندلعت ليل الخميس - فجر الجمعة في منطقة كتاف القريبة من الأراضي السعودية أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.
اأتهم عبد الملك الحوثي نظام صالح بتسليم موقع عسكري تابع للواء 101 بكامل عتاده المتوسط والثقيل لمن سماهم "مرتزقة وتجار حروب" في منطقة كتاف، فيما اعتبره " خطوة تصعيدية وتتويجاً لأعمال النظام الإجرامية ومحاولاته اليائسة في خلط الأوراق وإثارة الحرب الأهلية".
وقال في بيان إن النظام "الذي يلفظ انفاسه الأخيرة لم يكتف بما وصل اليه ويريد أن يوزع الفتن والسلاح لعله يجد في ذلك فرصة للتنصل من التزاماته وهو يحزم أمتعة المغادرة البلاد في صورة مخزية وذليلة يستحقها كل مجرم قاتل ظالم".
http://www.annahar.com/article.php?t=arab&p=8&d=24618

ابو اصيل الجنوب
2012-01-14, 10:55 AM
جريدة الشرق القطريه

مظاهرة للحراك الجنوبي تطالب بالانفصال...اليمن: قتيلان و13جريحا في مواجهات بعدن
2012-01-14


صنعاء- ليلى الفهيدي- وكالات:
لقي شخصان من المتظاهرين مصرعيهما وجرح ثلاثة عشر آخرين بينهم ثلاثة من رجال الشرطة في أعمال عنف وقعت وسط مدينة عدن بين متظاهرين من جماعة الحراك الجنوبي وقوات من شرطة الأمن المركزي. وأوضح شهود عيان أن شرطة الضحايا سقطوا أثناء تدخل قوات الشرطة بعد صلاة الجمعة لإخلاء ساحة العروض في حي خور مكسر من مهرجان ضم الآلاف من جماعة الحراك الجنوبي الذين تجمعوا في الساحة لإحياء ذكرى التصالح والتسامح بين الفرقاء الجنوبيين. وأضافوا أن الشرطة استخدمت الرصاص
الحي لتفريق المشاركين في المهرجان ثم حدث تبادل إطلاق نار بين الشرطة وبعض المشاركين في المهرجان أسفر عن سقوط ضحايا من الطرفين. وخلال اقتحام الشرطة لمكان التجمع مستخدمة الرصاص الحي سقط اثنان من المتظاهرين أحدهما يدعى زياد مثني اليافعي وهو عقيد متقاعد وشاب آخر شكري سليمان حسن وإصابة آخرين وقال الناشط محمد العباسي لـ (الشرق) إن السلطات استخدمت القوة لتفريقنا بينما كن في تظاهرة سلمية لرفض مبادرة الخليج ومقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة في فبراير المقبل. ورفع المتظاهرون شعارات دولة الجنوب السابقة ولافتات كتب عليها مبادرة الخليج لا تعنينا والشعب يريد تحرير الجنوب.وأكد مصدر أمني للشرق أن الشرطة لا تمانع التظاهرة لكنها فرقت هذه التظاهرة لأنها في ساحة قريبة من إدارة الأمن والقنصليات الأجنبية ووجدنا في التظاهرة أشخاصا يحملون السلاح ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة ثلاثة بينهم ضابط برتبة رائد ويدعى وليد صالح علي وقمنا بإخلاء الساحات لكنهم اختبأوا بالأزقة والحارات.
وأفادت أنباء باعتقال الأمن لعشرات الناشطين بعد تفريقها المهرجان الذي طالب بالانفصال.

ابو اصيل الجنوب
2012-01-14, 11:21 AM
صحيفة السفير اللبنانيه

قتلى وجرحى في مواجهات بين الشرطة والحراك الجنوبي
اللجنة العليا للانتخابات تدعو اليمنيين للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي



دعت اللجنة اليمينة العليا للانتخابات والاستفتاء كافة منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنظيمات السياسية إلى حشد الناخبين وحثهم على المشاركة في الاستحقاق الدستوري المقبل المتمثل بالانتخابات الرئاسية المبكرة في 21 شباط 2012.
ويأتي الاستعداد للاستحقاق الرئاسي في وقت لا تزال ساحات اليمن مشتعلة بالتظاهرات والاحتجاجات، أضيف عليها امس تبادل لاطلاق النار بين الشرطة ومتظاهرين مؤيدين لانفصال جنوب اليمن في عدن، قتل نتيجته ثلاثة اشخاص وأصيب 18 آخرون وفقا لمصادر متطابقة.
وقال رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي في تصريح نقلته صحيفة «الجمهورية» اليمينة إن «نجاح الانتخابات أو أي عملية ديموقراطية يكمن في مستوى الإقبال والحشد الانتخابي بغض النظر عما إذا كانت الانتخابات توافقية أو تنافسية». واستعرض الحكيمي جملة من المهام والخطوات التي نفذتها اللجنة منذ تشكيلها في 15 كانون الاول الماضي والجهود التي بذلتها في التحضير للانتخابات النيابية والتي توقفت بسبب الوضع السياسي في البلد.
من جهتها، أكدت كتلة «النواب الأحرار» في البرلمان اليمني إن مرشح الكتلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة هو نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، الذي يعد مرشحا توافقيا لكل الكتل البرلمانية. وقال زعيم الكتلة النائب علي المعمري إن «ما أثير من لغط خلال الأيام الماضية حول سعي الكتلة لترشيح شخصيات أخرى منافسة لهادي عار تماما من الصحة». وتضم «الأحرار» 69 نائبا في عضويتها قدموا استقالاتهم من الحزب الحاكم وأعلنوا تأييدهم لثورة الشباب السلمية. ويذكر انه يتعين وفقا للدستوراليمني تزكية أكثر من مرشح للانتخابات الرئاسية غير أن المبادرة الخليجية لنقل السلطة ألزمت كل من وقع عليها بعدم ترشيح أي منافس لهادي.
الى ذلك، قال مصدر طبي ان «متظاهرين لقيا مصرعهما وأصيب 15 آخرون بجروح» خلال تبادل لاطلاق النار بين عناصر من الشرطة وناشطين من الحراك الجنوبي، في حين اكد ناشطون في الحراك ان «الشرطة اطلقت النار على مسيرة شارك فيها الآلاف في حي خور مكسر في عدن»، كبرى مدن الجنوب.
بدوره، قال مسؤول امني ان شرطيا قتل وأصيب ثلاثة بينهم ضابط بجروح برصاص الناشطين الجنوبيين. لكن شهود عيان أكدوا ان الشرطة اطلقت الرصاص الحي وقنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين، وأن محتجين مسلحين قاموا بالرد على الشرطة.
وطالب المحتجون بانفصال جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى العام 1990، رافضين على غرار ما يحدث في مناطق اخرى، منح حصانة قضائية للرئيس المنتهية ولايته علي عبد الله صالح مقابل استقالته من منصبه. ورفعوا خلال التظاهرة التي نظمت لمناسبة ذكرى 13 كانون الثاني 1986 الدامية بين الفصائل المتنافسة داخل الحزب الاشتراكي الذي كان يحكم الجنوب آنذاك، لافتات كتب عليها «الحراك الجنوبي يقاطع الانتخابات الرئاسية» و«مبادرة دول الخليج لا تعنينا».
الى ذلك، تظاهر مئات آلاف اليمنيين في صنعاء وغيرها من المدن رافضين منح الحصانة لصالح ومطالبين بالحفاظ على اليمن موحدا. وكتب على بعض اللافتات «لا شمال لا جنوب وحدتنا في القلوب».
(أ ش أ، أ ف ب)

http://www.assafir.com/Article.aspx?ArticleId=1169&EditionId=2050&ChannelId=48708

ابو اصيل الجنوب
2012-01-14, 11:43 AM
تظاهرات في صنعاء ضد الحصانة
"مهرجان التصالح" في عدن يتحول إلى "جمعة دامية" آخر تحديث:السبت ,14/01/2012
عدن، صنعاء - “الخليج”:


1/1


نزفت عدن يوم أمس بعد سقوط عدد من أبنائها بين قتيل وجريح على أيدي قوات الأمن، في اعتداءات طالت المشاركين في “مهرجان التصالح والتسامح” الذي أقامه أحد فصائل الحراك الجنوبي في المدينة، في إطار مسعى الجنوبيين لطي صفحة أحداث الثالث عشر من يناير/ كانون الثاني العام ،1986 فيما احتشد مئات الآلاف في العاصمة صنعاء ومعظم المناطق اليمنية في إطار جمعة “واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا”، وتفرق أنصار الرئيس علي عبدالله صالح، حيث لم يؤدوا صلاة الجمعة في ميدان السبعين، كما كان معتاداً طوال فترة الأزمة بسبب قلتهم فاستعاضوا بشارع علي عبدالمغني .

في مدينة عدن، قتل 4 محتجين وجنديان في مواجهات بين أنصار الحراك الجنوبي وقوات الأمن التي حاولت منع تجمعات حاشدة للآلاف الذين احتشدوا منذ الصباح الباكر لإحياء “مهرجان التصالح والتسامح”، وسط خلافات عصفت بقيادة فصائل الحراك، التي عقدت ثلاثة مهرجانات في المدينة، كما شهدت المنصة في ساحة العروض بمنطقة خورمكسر، التي وقعت فيها المواجهات، خلافات بين منظمي المهرجان، بعدما أجبر المحتجون عدداً من القيادات على النزول من المنصة بسبب تردي أدائهم خلال السنوات الأربع المنصرمة من عمر الحراك الجنوبي السلمي .

وعلى الرغم من التعزيزات العسكرية الكبيرة التي دفعت بها السلطات الأمنية والعسكرية في عدن، إلا أن الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي نجحوا في اختراقها، حيث وصلوا إلى الساحة التي كانت تمتلئ بأعلام دولة الجنوب السابقة والشعارات المطالبة بالاستقلال عن دولة الشمال . وانتقد نائب الرئيس السابق علي سالم البيض الأحداث، قائلاً إن “ما حصل ويحصل على مرأى ومسمع المبعوث الدولي جمال بن عمر الذي يتواجد حالياً في صنعاء هو قمة في الاستهتار بالقوانين والمواثيق الدولية واستهتار بحياة ومصير شعب” .

وفي صنعاء احتشد مئات الآلاف في جمعة “واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا”، حيث أدوا الصلاة في شارع الستين الواقع تحت حماية الفرقة الأولى مدرع، الموالية للثوار، وهم يهتفون ضد الرئيس صالح ويطالبون بعدم إقرار قانون الحصانة حتى لا يفلت من العقاب، كما نظم مناوئو صالح مسيرات غاضبة بعد صلاة الجمعة في أكثر من منطقة، أبرزها عدن، تعز، إب، فيما احتشد المئات من أنصار الرئيس صالح في شارع علي عبدالمغني في صنعاء في جمعة أطلقوا عليها “نحن هنا صامدون” .
http://www.alkhaleej.ae/portal/edcba239-d5f3-4fd6-9b9a-74dc274567a1.aspx

علي شايف الحريري
2012-01-14, 11:55 AM
نرجو مزيدا من العليقات

ابو اصيل الجنوب
2012-01-14, 12:21 PM
الشروق المصريه

مقتل ثلاثة أشخاص خلال تظاهرة للإنفصاليين جنوب اليمن

آخر تحديث يوم الجمعة 13 يناير 2012 - 5:40 م ا بتوقيت القاهرة


عدن / اليمن – الفرنسية

أفادت مصادر متطابقة أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 18 آخرون بجروح في تبادل لاطلاق النار بين الشرطة ومتظاهرين مؤيدين لانفصال جنوب اليمن اليوم الجمعة في عدن.



وقال مصدر طبي لوكالة فرانس برس ان متظاهرين لقيا مصرعهما واصيب 15 آخرون بجروح، في حين اكد ناشطون في الحراك الجنوبي ان الشرطة اطلقت النار على مسيرة شارك فيها الالاف في حي خور مكسر في عدن، كبرى مدن الجنوب.



وطالب المتظاهرون بانفصال جنوب اليمن ورفضوا على غرار ما يحدث في مناطق اخرى منح حصانة قانونية للرئيس علي عبد الله صالح مقابل استقالته من منصبه. من جهته، قال مسؤول امني ان شرطيا قتل واصيب ثلاثة بينهم ضابط بجروح برصاص الناشطين الجنوبيين الانفصاليين. لكن شهودا عيان اكدوا ان الشرطة اطلقت الرصاص الحي وقنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين الذين يطالبون بانفصال جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى العام 1990.



واضافوا ان متظاهرين مسلحين قاموا بالرد على الشرطة. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "الحراك الجنوبي يقاطع الانتخابات الرئاسية" و"مبادرة دول الخليج لا تعنينا". ونظمت التظاهرة بمناسبة ذكرى 13 يناير 1986 الدامية بين الفصائل المتنافسة داخل الحزب الاشتراكي الذي كان يحكم جنوب اليمن انذاك.



الى ذلك، تظاهر مئات الاف اليمنيين في صنعاء وغيرها من المدن رافضين منح الحصانة للرئيس ومطالبين بالحفاظ على اليمن موحدا. وكتب على بعض اللافتات "لا شمال لا جنوب وحدتنا في القلوب" وندد المشاركون بمنح الحصانة القانونية لصالح وبعض اقربائه.



وفي 23 نوفمبر بعد اشهر من المماطلة والتظاهرات، وقع الرئيس اليمني اتفاقا برعاية مجلس التعاون الخليجي لانهاء الازمة السياسية ويلحظ استقالته واجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 21 فبراير مقابل حصوله والقريبين منه على حصانة.



وبموجب الاتفاق يسلم صالح الذي تولى الحكم قبل 33 عاما السلطة لنائبه عبد ربه منصور هادي الذي سيكون المرشح الوحيد في الانتخابات المقبلة لولاية رئاسية من عامين. واقرت حكومة الوحدة الوطنية في الثامن من يناير مشروع قانون يمنح الحصانة للرئيس ما يمهد لتنحيه تنفيذا لاتفاق انتقال السلطة بهدف وضع حد للحركة الاحتجاجية المناهضة.
http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=13012012&id=cd2fa113-9f36-46d4-a5cf-a16535cb40a3

سفيان
2012-01-14, 01:20 PM
http://www.reuters.com/resources_v2/images/masthead-logo.gif


[/URL]


Six killed in south Yemen on civil war anniversary


ADEN | Fri Jan 13, 2012 1:38pm EST

(Reuters) - Four civilians and two soldiers were shot dead and 10 others wounded by security forces in the southern Yemeni port city of Aden Friday, southern separatists and an official said, as crowds gathered calling for the separation of the south.
A local security official said three soldiers including a lieutenant were among those hurt at a festival to mark the anniversary of a violent struggle for an independent south which led to civil war and began in Aden on January 13, 1986.
The crowd at the festival was shouting "Revolution! Revolution! Oh South!," witnesses said.
Sunday, Yemen's cabinet proposed an immunity law to speed President Ali Abdullah Saleh's exit under a Gulf-brokered plan to end months of protests that have paralyzed the impoverished Arab state. Presidential elections are set for February 21.
However, any successor to Saleh faces many challenges: a rebellion in the north, the southern separatist movement and al Qaeda's most active wing, based in [URL="http://www.reuters.com/places/yemen"]Yemen (http://blogs.reuters.com/fullfocus/).
Thursday, at least four fighters from a Sunni Salafi Islamist group were killed in fighting with Shi'ite rebel fighters in northern Yemen.
Analysts say Saleh was expected to leave Yemen for medical treatment after parliament approves the immunity bill.
(Reporting by Mohammed Mukhashaf; Writing by Martina Fuchs; Editing by Louise Ireland (http://blogs.reuters.com/search/journalist.php?edition=us&n=louise.ireland&)

احمد الخليفي
2012-01-14, 01:39 PM
جريدة الشرق القطريه

مظاهرة للحراك الجنوبي تطالب بالانفصال...اليمن: قتيلان و13جريحا في مواجهات بعدن
2012-01-14


صنعاء- ليلى الفهيدي- وكالات:
لقي شخصان من المتظاهرين مصرعيهما وجرح ثلاثة عشر آخرين بينهم ثلاثة من رجال الشرطة في أعمال عنف وقعت وسط مدينة عدن بين متظاهرين من جماعة الحراك الجنوبي وقوات من شرطة الأمن المركزي. وأوضح شهود عيان أن شرطة الضحايا سقطوا أثناء تدخل قوات الشرطة بعد صلاة الجمعة لإخلاء ساحة العروض في حي خور مكسر من مهرجان ضم الآلاف من جماعة الحراك الجنوبي الذين تجمعوا في الساحة لإحياء ذكرى التصالح والتسامح بين الفرقاء الجنوبيين. وأضافوا أن الشرطة استخدمت الرصاص
الحي لتفريق المشاركين في المهرجان ثم حدث تبادل إطلاق نار بين الشرطة وبعض المشاركين في المهرجان أسفر عن سقوط ضحايا من الطرفين. وخلال اقتحام الشرطة لمكان التجمع مستخدمة الرصاص الحي سقط اثنان من المتظاهرين أحدهما يدعى زياد مثني اليافعي وهو عقيد متقاعد وشاب آخر شكري سليمان حسن وإصابة آخرين وقال الناشط محمد العباسي لـ (الشرق) إن السلطات استخدمت القوة لتفريقنا بينما كن في تظاهرة سلمية لرفض مبادرة الخليج ومقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة في فبراير المقبل. ورفع المتظاهرون شعارات دولة الجنوب السابقة ولافتات كتب عليها مبادرة الخليج لا تعنينا والشعب يريد تحرير الجنوب.وأكد مصدر أمني للشرق أن الشرطة لا تمانع التظاهرة لكنها فرقت هذه التظاهرة لأنها في ساحة قريبة من إدارة الأمن والقنصليات الأجنبية ووجدنا في التظاهرة أشخاصا يحملون السلاح ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة ثلاثة بينهم ضابط برتبة رائد ويدعى وليد صالح علي وقمنا بإخلاء الساحات لكنهم اختبأوا بالأزقة والحارات.
وأفادت أنباء باعتقال الأمن لعشرات الناشطين بعد تفريقها المهرجان الذي طالب بالانفصال.

الاعلام القطري حتى في عدد شهداء الجنوب يكذب ..

عرشي حرير
2012-01-14, 01:43 PM
http://www.reuters.com/resources_v2/images/masthead-logo.gif


[/URL]


Six killed in south Yemen on civil war anniversary


ADEN | Fri Jan 13, 2012 1:38pm EST

(Reuters) - Four civilians and two soldiers were shot dead and 10 others wounded by security forces in the southern Yemeni port city of Aden Friday, southern separatists and an official said, as crowds gathered calling for the separation of the south.
A local security official said three soldiers including a lieutenant were among those hurt at a festival to mark the anniversary of a violent struggle for an independent south which led to civil war and began in Aden on January 13, 1986.
The crowd at the festival was shouting "Revolution! Revolution! Oh South!," witnesses said.
Sunday, Yemen's cabinet proposed an immunity law to speed President Ali Abdullah Saleh's exit under a Gulf-brokered plan to end months of protests that have paralyzed the impoverished Arab state. Presidential elections are set for February 21.
However, any successor to Saleh faces many challenges: a rebellion in the north, the southern separatist movement and al Qaeda's most active wing, based in Yemen (http://blogs.reuters.com/fullfocus/).
Thursday, at least four fighters from a Sunni Salafi Islamist group were killed in fighting with Shi'ite rebel fighters in northern Yemen.
Analysts say Saleh was expected to leave Yemen for medical treatment after parliament approves the immunity bill.
(Reporting by Mohammed Mukhashaf; Writing by Martina Fuchs; Editing by Louise Ireland (http://blogs.reuters.com/search/journalist.php?edition=us&n=louise.ireland&)




التر جمه بالعربيه لهذا الخبر


[U]ستة قتلى في جنوب اليمن في ذكرى الحرب الأهلية


عدن | الجمعة 13 يناير 2012 01:38 بتوقيت شرق الولايات المتحدة

(رويترز) -- قتل اربعة مدنيين وجنديان وأصيب 10 آخرون على أيدي قوات الأمن في مدينة ميناء عدن اليمني الجمعة، الانفصاليين الجنوبيين وقال مسؤول فلسطيني، كما تجمعت حشود تدعو إلى انفصال الجنوب.
وقال مسؤول أمني محلي ثلاثة جنود بينهم ضابط برتبة ملازم كانوا من بين الجرحى الذين أصيبوا في مهرجان لإحياء الذكرى السنوية لصراع عنيف على استقلال الجنوب مما أدى إلى حرب أهلية، وبدأت في عدن في 13 يناير، 1986.
الحشد في مهرجان كان يصيح "الثورة! الثورة! يا جنوب!" ، وقال شهود عيان.
الأحد، اقترحت الحكومة اليمنية لقانون الحصانة لسرعة خروج الرئيس علي عبد الله صالح في اطار خطة توسطت فيها دول الخليج لانهاء شهور من الاحتجاجات التي شلت الدولة الفقيرة العربي. يتم تعيين انتخابات رئاسية في 21 فبراير.
ومع ذلك، فإن أي خليفة لصالح يواجه تحديات كثيرة : تمرد في الشمال ، والحركة الجنوبية الانفصالية وجناح تنظيم القاعدة الأكثر نشاطا، ومقره في اليمن.
الخميس، قتل ما لا يقل عن أربعة مقاتلين من الجماعة السلفية الإسلامية السنية في القتال مع المتمردين الشيعة في شمال اليمن.
ويقول محللون ان صالح كان من المتوقع أن يغادر اليمن لتلقي العلاج الطبي بعد موافقة البرلمان على مشروع قانون الحصانة.
(الإبلاغ من جانب Mukhashaf محمد؛ الكتابة بواسطة مارتينا فوكس؛ التحرير من أيرلندا لويز

سفيان
2012-01-14, 01:52 PM
http://www.presstv.ir/images/logo1.jpg
Seven killed in fresh Yemen violence
ثورة ثورة يا جنوب نحن جنوبيين "Revolution! Revolution! Oh South!," and "We are southerners.”At least seven Yemeni people have been shot dead after clashes erupted between regime forces and pro-secession protesters in the southern port city of Aden.


Violence erupted on Friday when thousands of demonstrators gathered in the city, calling for the secession of the south and prosecution of outgoing dictator Ali Abdullah Saleh.

Forces loyal to Saleh fired tear gas and live bullets on protesters, killing five civilians and injuring fifteen others.

Two soldiers were killed and three officers were wounded when protesters clashed with the military forces.

The protesters were shouting "Revolution! Revolution! Oh South!," and "We are southerners.”

Aden protesters also called for a boycott of the upcoming presidential elections.

Similar anti-Saleh protests were held in the capital, Sana'a, and 17 other provinces.

Yemenis, who hold Saleh responsible for the killing of hundreds of anti-regime protesters since the beginning of protests in the country last January, say that the immunity granted to must be lifted and he must stand trial for ordering the deadly crackdown on people.

Saleh, who has been in power for 33 years, signed the power transition deal brokered by Persian Gulf Arab states in Saudi Arabia on November 23 and resigned as president in return for amnesty.

Since then, Yemenis have been holding almost daily protests, condemning the US-backed deal and demanding the prosecution of Saleh and his regime officials.

Saleh currently serves as an honorary president until polls are held in February to elect his successor.

DB/MYA/MA

سفيان
2012-01-14, 01:54 PM
http://www.hindustantimes.com/images/logo.gif


http://www.hindustantimes.com/images/logo.gif
http://www.hindustantimes.com/images/icon.gif Saturday, January 14, 2012


Agence France-Presse
Aden, January 14, 2012




First Published: 01:37 IST(14/1/2012)
Last Updated: 07:48 IST(14/1/2012)



5 killed as Yemen police, protesters clash in south




Firefights between police and southern separatists in Yemen on Friday killed five and wounded 23, as protesters nationwide denounced a plan granting the president immunity from prosecution, medics and police said.

"Three protesters were killed and 18 others were wounded," a medical official in the main southern port of Aden said of the southern separatists.

"Two policemen were killed and five others were wounded," said another medic from a government hospital in the city. The official named one of the dead as Major Walid Saleh Ali, whom police had earlier said was among two policemen wounded.
Witnesses said police used tear gas and live rounds against thousands of demonstrators in Aden's Khor Maksar district.
The protesters were calling for secession and to reject a Gulf-brokered plan that grants President Ali Abdullah Saleh immunity from prosecution when he steps down.
Gunmen among the protesters returned fire, the same sources said.
Witnesses said protesters were still battling the police today for control of Al-Arud Square where the gathering took place. Police said they intervened because of the "sensitivity of the ".
The square is close to consulates, UN offices and security headquarters.
"We allowed them to gather at the beginning but later they began to spread so we had to intervene," a police official told AFP.
The Southern Movement protesters called for separation, marking the anniversary of clashes on January 13, 1986 between factions of the Yemeni Socialist Party that ruled south Yemen, an independent state at the time.
"The Southern Movement is boycotting the upcoming presidential elections across all southern provinces," read their banners. "The Gulf Initiative does not concern us."
Based on the Gulf plan, Saleh will remain honourary president until February 21 when Vice President Abdrabuh Mansur Hadi will officially replace him.
"The southerners affirm that they reject the elections and the Gulf initiative and hold on to their demand for the secession of the south," said Khaled Awadh, a Southern Movement activist and one of the organisers.
Meanwhile, tens of thousands of people protested in Sanaa and 17 other provinces calling for Yemeni unity and rejecting the Saleh immunity deal.



http://www.hindustantimes.com/StoryPage/Print/796904.aspx (http://www.hindustantimes.com/StoryPage/Print/796904.aspx#)
© Copyright © 2011 HT Media Limited. All Rights Reserved.

ابو اصيل الجنوب
2012-01-14, 02:34 PM
http://www.hindustantimes.com/images/logo.gif


http://www.hindustantimes.com/images/logo.gif
http://www.hindustantimes.com/images/icon.gif Saturday, January 14, 2012


Agence France-Presse
Aden, January 14, 2012




First Published: 01:37 IST(14/1/2012)
Last Updated: 07:48 IST(14/1/2012)



5 killed as Yemen police, protesters clash in south




Firefights between police and southern separatists in Yemen on Friday killed five and wounded 23, as protesters nationwide denounced a plan granting the president immunity from prosecution, medics and police said.

"Three protesters were killed and 18 others were wounded," a medical official in the main southern port of Aden said of the southern separatists.

"Two policemen were killed and five others were wounded," said another medic from a government hospital in the city. The official named one of the dead as Major Walid Saleh Ali, whom police had earlier said was among two policemen wounded.
Witnesses said police used tear gas and live rounds against thousands of demonstrators in Aden's Khor Maksar district.
The protesters were calling for secession and to reject a Gulf-brokered plan that grants President Ali Abdullah Saleh immunity from prosecution when he steps down.
Gunmen among the protesters returned fire, the same sources said.
Witnesses said protesters were still battling the police today for control of Al-Arud Square where the gathering took place. Police said they intervened because of the "sensitivity of the ".
The square is close to consulates, UN offices and security headquarters.
"We allowed them to gather at the beginning but later they began to spread so we had to intervene," a police official told AFP.
The Southern Movement protesters called for separation, marking the anniversary of clashes on January 13, 1986 between factions of the Yemeni Socialist Party that ruled south Yemen, an independent state at the time.
"The Southern Movement is boycotting the upcoming presidential elections across all southern provinces," read their banners. "The Gulf Initiative does not concern us."
Based on the Gulf plan, Saleh will remain honourary president until February 21 when Vice President Abdrabuh Mansur Hadi will officially replace him.
"The southerners affirm that they reject the elections and the Gulf initiative and hold on to their demand for the secession of the south," said Khaled Awadh, a Southern Movement activist and one of the organisers.
Meanwhile, tens of thousands of people protested in Sanaa and 17 other provinces calling for Yemeni unity and rejecting the Saleh immunity deal.



http://www.hindustantimes.com/StoryPage/Print/796904.aspx (http://www.hindustantimes.com/StoryPage/Print/796904.aspx#)
© Copyright © 2011 HT Media Limited. All Rights Reserved.

السبت 14 يناير ، 2012


وكالة الأنباء الفرنسية
عدن ، 14 يناير 2012




نشرت لأول مرة : 01:37 IST (14/1/2012)
آخر تحديث : 07:48 IST (14/1/2012)



مقتل 5 من الشرطة اليمنية والمحتجين اشتباك في جنوب




وقال مسعفون والشرطة معارك بين الشرطة والانفصاليين الجنوبيين في اليمن يوم الجمعة عن مقتل خمسة واصابة 23 اخرين ، كما ندد المتظاهرون البلاد خطة منح الحصانة من الملاحقة القضائية الرئيس.

واضاف "قتل ثلاثة متظاهرين وجرح 18 آخرين" ، وقال مسؤول طبي في ميناء عدن الجنوبي الرئيسي للانفصاليين في الجنوب.

واضاف "قتل شرطيان وأصيب خمسة آخرون" ، وقال طبيب اخر من المستشفى الحكومي في المدينة. وكان المسؤول يدعى أحد القتلى والرائد علي صالح وليد ، ومنهم الشرطة قال في وقت سابق اثنين من رجال الشرطة بين الجرحى.
وقال شهود عيان ان الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والذخيرة الحية ضد الآلاف من المتظاهرين في حي مكسر عدن خور.
وكان المتظاهرون يدعو إلى الانفصال ، ورفض خطة توسطت الخليج الذي يمنح الرئيس علي عبد الله صالح الحصانة من الملاحقة القضائية عندما يتنحى.
وقالت المصادر نفسها ان مسلحين بين المتظاهرين ردوا على اطلاق النار.
وقال شهود ان المتظاهرين كانوا يقاتلون اليوم لا تزال الشرطة للسيطرة على شركة Arud سكوير حيث جمع وقعت. قالت الشرطة انها تدخلت بسبب "حساسية".
مربع ، على مقربة من مكاتب القنصليات الأمم المتحدة ، ومقر الامن الوقائي.
واضاف "اننا سمح لهم بالتجمع في البداية ولكن في وقت لاحق أنها بدأت في الانتشار لذلك اضطررنا إلى التدخل" ، وقال مسؤول في الشرطة لوكالة فرانس برس.
المحتجون الحراك الجنوبي دعا للانفصال ، بمناسبة الذكرى السنوية لاشتباكات وقعت يوم 13 يناير 1986 بين فصائل الحزب الاشتراكي اليمني الذي حكم جنوب اليمن ، واقامة دولة مستقلة في ذلك الوقت.
"الحركة الجنوبية يقاطع الانتخابات الرئاسية المقبلة في جميع المحافظات الجنوبية" ، قراءة لافتاتهم. "المبادرة الخليجية لا تعنينا".
استنادا إلى خطة الخليج ، وسوف تظل صالح الرئيس الفخري حتى 21 فبراير شباط عندما نائب الرئيس منصور هادي Abdrabuh سيحل محل رسميا له.
"نؤكد أن الجنوبيين يرفضون الانتخابات ومبادرة دول الخليج والابقاء على مطلبهم لانفصال الجنوب" ، وقال خالد عوض ، وهو من نشطاء الحركة الجنوبية واحدة من المنظمين.
وفي الوقت نفسه ، وعشرات الآلاف من الناس واحتج في صنعاء و 17 مقاطعات أخرى تدعو للوحدة اليمنية والرافض لاتفاق الحصانة صالح.



http://www.hindustantimes.com/StoryPage/Print/796904.aspx
© حقوق الطبع والنشر © 2011 HT الإعلامية المحدودة. جميع الحقوق محفوظة.