المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في مهرجان للشباب العاطلين عن العمل تعهدوا فيه بمواصلة الاحتجاجات السلمية


المهندس
2007-08-28, 10:40 AM
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/203a2cfe-978b-463a-9cf9-c26bc8ddb840/Talla1.jpgجانب من الجماهير المحتشدة
احتشد الآلاف من الشباب العاطلين عن العمل في مهرجان هو الأول لهم منذ تشكيل جمعيتهم قبل نصف شهر، وقد بدأت فعاليات المهرجان بترديد الهتافات التي تساءلت عن عائدات النفط والغاز، ونددت بالتخلف.

وألقى في الحفل رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية شباب بلا عمل بالضالع الأخ علي عبدالرب كلمة دعا فيها جميع جمعيات الشباب العاطلين عن العمل في عموم المحافظات إلى تشكيل مجلس تنسيق أعلى يضم جميع الجمعيات أسوة بالمتقاعدين العسكريين، وأكد استمرار الفعاليات السلمية الحضارية «حتى نيل كل الحقوق في التوظيف وحق التعليم المجاني العام والصحة والابتعاث الخارجي وتوفير ظروف العيش الكريم في السكن والمشرب من خيرات بلادنا، لا من فضل أحد إلا من فضل الله وحده ومن خيرات الوطن المليء بالثروات التي تذهب لجيوب الفاسدين»، وتساءل عبدالرب عن أراضي الدولة في منطقة سناح بالضالع التي حرم منها الشباب بينما صادرها النافذون.

وكان عضو اللجنة التحضيرية للجمعية الأخ فضل العقلة قد رحب في مستهل الحفل بالحشد الكبير من الشباب معلنا أن «الضالع التي قادت الاحتجاجات السلمية للمتقاعدين قبل ستة أشهر هي اليوم تدشن مرحلة النضال الثاني للشباب، ونراهن على نقله إلى كل أنحاء الوطن اليمني الكبير» مؤكدا أن إرادة الشباب وعزيمتهم «قادرة على تلقين الفاسدين معنى الاحتجاجات السلمية دون تركهم يعبثون بمقدرات الشعب طويلا».

د. عبده المعطري، أمين عام جمعية المتقاعدين بالمحافظة قال في كلمته في المهرجان:«أنتم من كان لآبائكم الشرف عندما حملوا مشعل 14 أكتوبر، كما كان لآبائكم المتقاعدين شرف تكوين أول جمعية، وأعلنوا الاعتصام المفتوح الذي ما زال مستمرا منذ خمسة أشهر».

وأضاف المعطري: «أيها الشباب إننا في جمعية المتقاعدين وخلال أشهر من النضال السلمي المتواصل انتزعنا عدة قرارات من قبل السلطة اعترافا بأننا ظلمنا منذ 94م، وهي الحرب التي ما زالت تأثيراتها الظالمة باقية حتى اليوم، حيث سرح جيش بالكامل كان يسمى جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ومنتسبو وزارة الداخلية والأمن السياسي وأخرج المدنيون من وظائفهم ونهبت أراضيهم» مؤكدا في كلمته أن «وحدة 22 مايو ليست محل نقاش، لكننا نرفض وحدة 7/7 كوننا شركاء ولسنا تابعين لأحد». وحذر المعطري مما أسماه «مغبة التباطؤ في ما نرفعه اليوم بصورة سلمية». وقال: «من خلال الجمعيات الثلاث (المتقاعدين، الشباب والمناضلين والأكاديميين المهمشين)، نكون قد ربطنا الماضي بالحاضر وبالمستقبل».

وأضاف أمين عام جمعية المتقاعدين: «إننا عندما نتحدث عن القضية الجنوبية لا يعني بالأساس أننا نتحدث عن الانفصال، بل إن هذا هو الاسم الصحيح للجزء الذي توحد مع الشمال، ونطالب بالوحدة التي هتفنا لها جميعا يوم 22 مايو، التي تعني المشاركة والمساواة، والتي بها يكون تثبيت الوحدة وحمايتها.. إننا نبحث عن حقوق عادلة وصدورنا مفتوحة وايدينا ممدودة للتلاقي لبناء وطن تسوده المحبة والحرية والعدل والمساواة لجميع أبنائه، فلا خطوط حمراء ولا ثوابت، بل إن الثابت اليوم هو الحياة الكريمة للإنسان اليمني وكذلك الديمقراطية بالوحدة والسلطة بالثروة».

وأضاف المعطري: «في الختام ونحن قادمون على شهر رمضان المبارك ندعو إلى مراجعة الذات والوقوف والتأمل وتقييم النفس سلبا وإيجابا وأن تكون العبادة مقرونة بالصدق والإخلاص وأن يوقفنا الله إلى كل خير».

كلمة المنظمات الجماهيرية بالضالع ألقاها منسق منظمة (هود) المحامي محمد مسعد ناجي، عضو المجلس المحلي بالمحافظة، قال فيها مخاطبا الشباب: «لستم وحدكم من حرمتم من حقكم في الحصول على الوظيفة العامة، ولكن غيركم كثير من صادر الفساد حقوقهم وأقواتهم ونهبت أراضيهم وأقصوا من أعمالهم في هذه المحافظة وبقية المحافظات الجنوبية خصوصا، ومع ذلك لن نفقد الأمل في استعادتها ولسوف نواصل النضال السلمي، ولنا في جمعية المتقاعدين خير قدوة حيث قضوا مضاجع الحكام وأجبروهم على الاعتراف بحقوقهم».

وقال: «إننا وشعبنا على قناعة تامة أننا نحكم من نظام ينهب خيرات الوطن وثروته وحقوق أبنائه ويسعى للقضاء علينا جميعا من خلال سياساته السعرية القاتلة وتكميم الأفواه والاستئثار بالوظيفة العامة وانتهاك الحقوق وإفساد القضاء وتقاسم البر والبحر ونهب المال العام وعسكرة الحياة المدنية وإذكاء نار الفتنة بين المواطنين وغياب دولة المؤسسات وخرق القوانين، وهذا كله يتطلب منا جميعا مضاعفة النضال السلمي كل من موقعه».

وأضاف المحامي محمد مسعد: «إن عليكم أيها الشباب مواصلة الاحتجاجات السلمية والتنسيق مع باقي المحافظات، وأن لا ترضخوا للاغراءت التي اعتاد النظام عليها للالتفاف على مطالبكم العادلة، وعليكم أن تعلموا أنه ليس هناك أي ثابت يجب أن نقف عنده جميعا وأن لا نتجاوزه غير ثابت الحياة الكريمة للإنسان، فنحن نرفض أن تنهب حقوقنا بدعوى الثوابت ونحرم من وظائفنا تحت ذريعة الثوابت وتكمم أفواهنا لأجل حماية الثوابت وتوضع الخطوط الحمراء لكل من يرفع صوته مطالبا بحقه».

أما كلمة اللقاء المشترك فألقاها الأخ خالد الجحافي، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، حيا من خلالها فعاليات الشباب التي بدؤوها اليوم وبشكل مدني وحضاري، وقال:«أيها الشاب يا من قدم آباؤكم التضحيات في سبيل أن تنعموا بالحرية والعيش الكريم، وكان كل غايتهم أن يكون المستقبل لكم، لكن كل هذه الاحلام ذهبت أدراج الرياح بسبب الفساد الذي صار يحكم في هذا البلد.

وها نحن اليوم عبر هذه المسيرات والمظاهرات والاعتصامات نؤكد أن الشعب الذي صبر طويلا لن يصمت أمام كل هذا البعث الذي يمارس ضده، وما أنتم أيها الشباب الأحرار في الضالع وأنتم تسطرون أروع الأحرف الا الخطوة الأولى التي ستتبعها خطوات أكثر وأكبر حتى تنتزعوا حقوقكم، فلقد علمتنا التجارب والتاريخ أن الحقوق لا توهب أبدا، ولكنها تنتزع بالثبات والنضال والقدرة على التصدي والصمود، وأنتم خير من يقدر على ذلك”.

وقال الجحافي: «لقد مرت سنوات من حياتكم والنظام يكرر الوعود التي لم نلمس منها غير زيادة أعداد العاطلين وغلاء الأسعار وتفشي الفساد وتدهور الأمن والاستقرار.. إن المئات من الشباب قد لقوا حتفهم انتحارا بفعل السياسات التي أوصلتهم إلى طريق مسدود، وحياة المواطن تداس دون وازع أو ضمير.. وإن اللقاء المشترك يقف معكم ويدعم نضالاتكم فسيروا على بركة الله».

http://al-ayyam.info/IssuesFiles/203a2cfe-978b-463a-9cf9-c26bc8ddb840/Talla2.jpgفي الضالع
من جهته حيا شلال علي شائع، في كلمة عن جمعية المناضلين بالضالع، الروح العظيمة التي جسدها تشكيل جمعيات الشباب العاطلين عن العمل، وقال:«لقد قدمت الضالع كوكبة من الشهداء حتى ينعم الوطن بالعيش الكريم، ولكن الواقع اليوم مزر والحال بائس وأعداد العاطلين بالآلاف يفترشون الأرصفة». وعاد شلال ليذكر بما كان يعيشه الشباب من وضع معيشي مزدهر في الجنوب، حيث انعدمت البطالة وكانت الدولة مسؤولة مسؤولية كاملة عن توفير الحياة الكريمة لمواطنيها، داعيا الشباب إلى السير قدما، والكل إلى جانبهم، حتى تتحقق أهدافهم العادلة.

واختتم كلمته بقوله: «أيها الشباب، أنتم القناديل التي تضيء لنا الطريق وأنتم وقود هذه الاحتجاجات السلمية حتى ننعم جميعا بالعزة والكرامة».

أما كلمة الأكاديميين المهمشين بالضالع فألقيت من قبل د. صالح صوحل، قال فيها:

«إن إخوانكم في اللجنة التحضيرية لجمعية الأكاديميين المهمشين في المحافظة يشاركونكم المأساة، إننا لا نقل عنكم تعطيلا فما زلنا منتدبين في كلية التربية بالضالع، ومر على البعض ثمان سنوات وأربع من دون حقوق وظيفية ومادية وأكاديمية.. لم يتم تعييننا على الرغم من أنهم يأتون بأناس أقل مستوى من خارج المحافظة».

وأضاف صوحل: «أيها الشباب.. إن نشر الجوع والجهل وسلب الحقوق جميعها من أراض وغيرها، وطرد الموظفين، الهدف منها هو إذلالنا، لكننا نؤكد من هنا عدم خضوعنا واستكانتنا ولسوف نرفع أصواتنا وندعم كل مطالب حقوقية واحتجاجات سلمية وفقا للدستور والقانون حتى تنعم كافة شرائح الشعب بحياة كريمة».

كما ألقيت في المهرجان قصيدة شعرية للشاعر أحمد علي حسن، وقرئت البرقيات من رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العميد ناصر النوبة ورئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة عدن.

سلطان الجنوب
2007-08-28, 11:14 AM
سوف تعود الجنوب العربي ويشتغلو هولا العاطلون بلا عمل
بمشيئة الواحد الاحد انشاء الله

الشنفره
2007-08-28, 05:59 PM
http://al-ayyam.info/IssuesFiles/203a2cfe-978b-463a-9cf9-c26bc8ddb840/Talla2.jpg
عاطلون بلا عمل وجنوبين بلا وطن
هولا هم الذين يحملون رشاش البندقه في وجه الاحتلال

الشنفره
2007-08-28, 07:03 PM
يا علي صالح ويا ابن مجور .. اين دخل النفط واين الضرائبhttp://www.marebpress.net/userimages/Image/news/8-2007/IMG_1724.JPG





شعبنا إلى الخلف ماشي تطور.. والسمك والغاز لأهل المناصب





يا شباب الو طن هيا احملوا المشاعل .. لاحتجاجات مطلوبة ومشروعه





الضالع الصامدة للراية مشتل .. طالبوا بالعمل والرأس مرفوعة





بهذه الشعارات وترديدها من قبل جموع الشباب العاطلين عن العمل , ودشنت صباح اليوم أول فعاليات جمعية شباب بلا عمل بالضالع نشاطها الاحتجاجي للمطالبة بحقوق منتسبيها من الشباب العاطلين عن العمل في الوظيفة ألعامه والتعليم المجاني والصحة والابتعاث الخارجي والحصول على قطعه الأراضي من أراضي الدولة في منطقة سناح بالضالع.





فقد شهد المهرجان الخطابي والذي دعت إليه ونظمته جمعية شباب بلا عمل بالضالع وعقد امام مكتب بريد الضالع صباح اليوم الاثنين وبحضور أكثر من الف شخص القي العديد من الكلمات المؤيدة لمطالب الجمعية وكذا برقيات التأيد والقصائد الشعرية.





واعتبر الاخ/ علي عبد الرب رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية شباب بلا عمل في محافظة الضالع ان الفساد هو سبب البطالة والتي تعبر عنها طوابير الشباب العاطل عن العمل، مضيفاً ان هؤلاء العاطلين يعيشون في بلد لا تحترم قوانينها.





وأضاف عبد الرب بالقول بان الفعاليات السلمية الحضارية ستستمر حتى نيل كل حقوقنا في التوظيف وحق التعليم المجاني والصحة والابتعاث الخارجي وتوفير ظروف عيش كريمه في السكن والمأكل والمشرب من خيرات بلادنا لا من فضل احد الا من فضل الله وحدة ومن خيرات الوطن الملي بالثروات التي تهدر هنا وهناك.





وأضاف عبد الرب مطالبا بإنشاء مجلس تنسيق لكل جمعيات الشباب العاطلين عن العمل في المحافظات الجنوبية على غرار مجلس التنسيق للمتعاقدين مؤكدا وقوفهم التام معهم ومع مطالبهم العادلة.





من جانبه قال العميد الدكتور/ عبدة المعطري امين عام الجمعية ان الحديث عن القضية الجنوبية لا يعني بالأساس اننا نتحدث عن الانفصال بل ان هذا هو الاسم الصحيح فنحن جنوب وما زلنا وسنضل ونحن جنوب توحدنا مع الشمال ونطالب بالوحدة التي ناضلنا من اجلها جميعا بل ان الانفصاليين هم الذين يرفضون شكل الوحدة ويتنكرون للشراكة ويقرضون الامر الواقع والحقيقة .





كما أكد على ضرورة إستمرار الوحدة وحتى يشعر ابناء الجنوب انهم شركاء في هذا الوطن لهم ما علينا من الواجبات والحقوق،ومن حقنا ان نسأل كم عدد المسئولين القياديين المتبقية من الجنوب وكم عدد المستثمرين وأصحاب الشركات من حقنا ان نسأل عن كل شي.





وعلى نفس الصعيد حيا ممثل أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة الأستاذ / خالد الجمافي أعضاء الجمعية على فعاليتهم الاحتجاجية السلمية للسير قدما من اجل انتزاع كافة الحقوق المشروعة التي كفلها الدستور والقانون .





معتبراً ان مثل هذه الفعاليات بهذا الشكل المدني تعلن و بأسلوب حضاري للعالم اجمع عن عدالة هذه القضية التي هي قضيه كل شباب وشابه في محافظات الجنوب التي اعتبرها ( منهوبة أرضا وإنسانا منذ حرب صيف 1994م المشئومة,التي اكلت اخضر الجنوب ويابسة وحولته من شريك أساسي في تحقيق الوحدة اليمنية إلى ساحة فيد وغنيمة حرب وتم القضاء على كل ما هو ايجابي فيه).





كما ألقى المقدم / علي شايع هادي كلمه باسم أبناء شهداء ومناضلي الثورة اليمنية قائلا" يا أبناء الضالع انتم تعلمون جيد بان هذة المحافظة وغيرها من المحافظات قد قدموا أرواحهم رخيصة للدفاع عن الوطن والثورة ونيل الاستغلال والعيش لقد سقطت تلك الكواكب من الشهداء ولم يبخلوا بحياتهم من اجل ضمان وتحقيق حياة من تعليم وصحة ومسكن ووظيفة مناسبة بعيدة عن المحسوبية والوساطة والرشوة وطبيعة الانتماء للقبيلة الفلانية والحزب الفلاني.





يا أبناء الشهداء والمناضلين , يا شباب محافظة الضالع لقد أصبحتم اليوم تمثلون شريحة كبيرة من العاطلين عن العمل والمفترشين ارصفه الطريق تبحثون عن ابسط مقومات الحياة التي كانت متوفرة في ظل دولة الجنوب سابقا ودولة الوحدة حتى حرب صيف 1994م حيث كانت الدولة تتبنى ذلك في برامجها بداء من توفير التعليم المجاني لكل المراحل ولكل الفئات والشرائح الاجتماعية دون تميز, وما كان الطالب ينتهي من مرحلة الثانويه العامة او الجامعه الا ويجد الوظيفة الحكومية امامه حسب كفائتة وتخصصه ودون أي عوائق وكانت فرص التأهيل والابتعاث للدراسة للخارج متاحة للجميع ولم تقتصر على ابناء الوزراء والنافذين كما هو الحال عليه اليوم , وتكلف الدولة ايضا حينها يتوفر المساكن والوحدات السكنية التي وزعت على الشباب لتمكنهم الدولة ايضاء حينها بتوفير المساكن والوحدات السكنية التي وزعت على الشباب لتمكينهم على الزواج وبناء الاسرة ،واصبح الشباب يشاركون بفعالية في المجتمع سياسيا واجتماعيا وثقافيا واقتصاديا.





http://www.marebpress.net/userimages/Image/news/8-2007/IMG_1710.JPGوباسم المجتمع المدني كلمه ألقاها المحامي / محمد مسعد ناجي عضو المجلس المحلي لمحافظة الضالع قال فيها: ان فعاليتكم هذه والتي دعيتم اليها اليوم ومن خلال جمعيتكم جمعية شباب بلا عمل الكيان القانوني والطرق الأمثل نيل حقوقكم المشروعة في الحصول على الوظيفة العامة ولكن هناك غيركم من سلبت وظائفهم ونهبت بيوتهم وأراضيهم واعمالهم من ابناء هذه المحافظة وبقية المحافظات الجنوبية من قادة عسكريين ومدنين 1994م وحتى اللحظة ولكنهم لن يفقدوا الأمل في استفادتها ومستمرين في نضالهم من خلال جمعياتهم .




وأضاف مسعد بالقول اننا جميعا ومعنا كل أبناء شعبنا على يقين بأننا نحملكم من نظام تديره عصابة لا هم لها الا الإبقاء على مصالح و نهب خيرات الوطن وثرواته وحقوق بنائه وتعيش في الأرض فسادا ولن تكتفي بذالك فحسب بل تسعى الى القضاء علينا جميعا من خلال سياستها القاتلة .

الشنفره
2007-08-28, 07:48 PM
http://www.alsahwanet.net/n_images/IMG_169447_8_27_2007.JPG
احتشد المئات من شباب الضالع العاطلين عن العمل في مهرجان هو الأول لهم منذ تشكيل جمعيتهم قبل نصف شهر, وبدأ شباب الضالع العاطلين عن العمل فعاليات مهرجانهم اليوم بالهتافات المطالبة السلطة والحكومة بتوفير العمل والوفاء بوعودهم الانتخابية فيما يتعلق "بيمن جديد ومستقبل بلا فقر وبطالة".

وخلال المهرجان دعا رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية "شباب بلا عمل" بالضالع علي عبد الرب جميع
جمعيات الشباب العاطلين عن العمل في عموم المحافظات إلى تشكيل مجلس تنسيق أعلى يضم جميع الجمعيات أسوة بالمتقاعدين العسكريين, وأكد في كلمته على استمرار الفعاليات السلمية الحضارية حتى نيل كل الحقوق في (التوظيف ومجانية التعليم والصحة والابتعاث الخارجي وتوفير ظروف العيش الكريم في السكن والمأكل والمشرب من خيرات الوطن المليء بالثروات التي تذهب لجيوب الفاسدين ).

وتساءل عبدالرب عن أراضي الدولة في منطقة (سناح ) بالضالع التي حرم منها الشباب بينما صادرها النافذون- حد تعبيره.

ووسط هتافات الجماهير" يا شباب الوطن هيا احملوا المشعل .. الاحتجاجات مطلوبة ومشروعة, الضالع الصامدة للحرية مشعل .. طالبوا بالعمل والرأس مرفوعة, يا مؤتمر تكذب ولا تخجل .. أين العمل والعلم والصحة ... ؟, يا مؤتمر لابد ما ترحل .. يا فرحتك يا شعبنا فرحة" رحب عضو اللجنة التحضيرية للجمعية فضل العقلة بالحشد الكبير من الشباب, معلنا أن الضالع التي قادت الاحتجاجات السلمية للمتقاعدين قبل ستة أشهر هي اليوم تدشن مرحلة النضال الثاني للشباب وتراهن على نقله إلى كل أنحاء الوطن اليمني الكبير, واكد عقله أن إرادة الشباب وعزيمتهم قادرة على تلقين الفاسدين معني الاحتجاجات السلمية دون تركهم يعبثون بمقدرات الشعب طويلا, مذكرا الشباب بقول الشهيد الزبيري : سجل مكانك في التاريخ ياقلم فهاهنا تبعث الأجيال والأمم".

الدكتور عبده المعطري امين عام جمعية المتقاعدين بالمحافظة قال في كلمته بالمهرجان : انتم من كان لإبائكم الشرف عندما حملوا مشعل ثورة 14 أكتوبر واسقطوا أول إمارة من يد الاستعمار البغيض ، كما كان لإبائكم المتقاعدين شرف تكوين أول جمعية وأعلنوا الاعتصام المفتوح الذي مازال مستمرا منذ خمسة أشهر . وأضاف المعطري: أيها الشباب إننا في جمعية المتقاعدين وخلال أشهر من النضال السلمي المتواصل انتزعنا عدة قرارات من قبل السلطة, اعترافا منها بأننا ظلمنا منذ 94م, مؤكدا في كلمته إن وحدة 22مايو ليست محل نقاش او تفريط.

وحذر أمين جمعية المتقاعدين مما اسماه مغبة التباطؤ لما يرفع اليوم بصورة سلمية, وقال من خلال الجمعيات الثلاث ( المتقاعدين والشباب والمناضلين والأكاديميين المهمشين ) نكون قد ربطنا الماضي بالحاضر وبالمستقبل.

وأضاف المعطري : إننا عندما نتحدث عن القضية الجنوبية لا يعني بالأساس أننا نتحدث عن الانفصال بل إن هذا هو الاسم الصحيح للجزء الذي توحد مع الشمال ونطالب بالوحدة التي هتفنا لها جميعا يوم 22 مايو التي تعني الشراكة المساواة والتي بها يكون تثبيت الوحدة وحمايتها ، إننا نبحث عن حقوق عادلة وصدورنا مفتوحة وأيدينا ممدودة للتلاقي لبناء وطن تسوده المحبة والحرية والعدل والمساواة لجميع أبنائه, فلا خطوط حمراء ولا ثوابت بل إن الثابت اليوم هو الحياة الكريمة للإنسان اليمني وكذلك الديمقراطية بالوحدة والسلطة بالثروة" .

ودعا في ختام كلمته الحاضرين : إلى مراجعة الذات خلال شهر رمضان المبارك والوقوف والتأمل وتقييم
النفس سلبا وإيجابا وان تكون العبادة مقرونة بالصدق والإخلاص وان يوفقنا الله إلى كل خير .

http://www.alsahwanet.net/n_images/5555_8_27_2007.JPG

كلمة المنظمات الجماهيرية بالضالع ألقاها منسق منظمة هود المحامي محمد مسعد ناجي عضو المجلس المحلي بالمحافظة, قال فيها مخاطبا الشباب : لستم وحدكم من حرمتم من حقكم في الحصول على الوظيفة العامة ولكن غيركم كثير من صادر الفساد حقوقهم وأقواتهم ونهبت أراضيهم وأقصوا من أعمالهم في هذه المحافظة وبقية المحافظات, وأضاف بالقول " ومع ذلك لن نفقد الأمل في استعادتها ولسوف نواصل النضال السلمي".

وانتقد ناجي : "السياسات السعرية القاتلة وتكميم الأفواه والاستئثار بالوظيفة العامة وانتهاك الحقوق وإفساد القضاء وتقاسم البر والبحر ونهب المال العام وعسكرة الحياة المدنية وإذكاء نار الفتنة بين المواطنين وغياب دولة المؤسسات وخرق القوانين", وهو ما يتطلب – حسب قوله - مضاعفة النضال السلمي كل من موقعه .

وقال المحامي محمد مسعد : إن عليكم أيها الشباب مواصلة الاحتجاجات السلمية والتنسيق مع باقي المحافظات وان لا ترضخوا للإغراءات التي اعتاد النظام عليها للالتفاف على مطالبكم العادلة, وعليكم أن تعلموا انه ليس هناك أي ثابت يجب أن نقف عنده جميعا وأن لا نتجاوزه,غير ثابت الحياة الكريمة للإنسان , فنحن نرفض أن تنهب حقوقنا بدعوى الثوابت ونحرم من وظائفنا تحت ذريعة الثوابت وتكمم أفواهنا لأجل حماية الثوابت وتوضع الخطوط الحمراء لكل من يرفع صوته مطالبا بحقه .

كلمة اللقاء المشترك خالد الجحافي حيا من خلالها فعاليات الشباب التي بدءوها اليوم وبشكل مدني وحضاري, وخطاب المهرجان بالقول " أيها الشباب يا من قدم إبائكم التضحيات في سبيل أن تنعموا بالحرية والعيش الكريم وكان كل غايتهم أن يكون المستقبل لكم لكن كل هذه الأحلام ذهبت أدراج الرياح بسبب الفساد الذي صار يحكم في هذا البلد, وها نحن اليوم عبر هذه المسيرات والمظاهرات والاعتصامات نؤكد أن الشعب الذي صبر طويلا لن يصمت أمام كل هذا العبث الذي يمارس ضده وما انتم أيها الشباب الأحرار في الضالع وانتم تسطرون أروع الأحرف إلا الخطوة الأولى التي ستتبعها خطوات أكثر واكبر حتى تنتزعون حقوقكم فلقد علمتنا التجارب والتاريخ أن الحقوق لا توهب أبدا ولكنها تنتزع بالثبات والنضال والقدرة على التصدي والصمود وانتم خير من يقدر على ذلك .

وقال الجحافي : لقد مرت سنوات من حياتكم والنظام يكرر الوعود الكاذبة التي لم نلمس منها غير زيادة أعداد العاطلين وغلاء الأسعار وتفشي الفساد وتدهور الأمن والاستقرار .

إن المئات من الشباب لقوا حتفهم انتحارا بفعل السياسات الإجرامية التي أوصلتهم إلى طريق مسدود وحياة المواطن تداس دون وازع أو ضمير", معبرا عن تضامن اللقاء المشترك مع المطالب الحقوقية والفعاليات السلمية.

من جهته حيى شلال علي شايع في كلمة جمعية المناضلين بالضالع ما وصفه بالروح العظيمة التي جسدها تشكيل جمعيات الشباب العاطلين عن العمل, وقال لقد قدمت الضالع كوكبة من الشهداء حتى ينعم الوطن بالعيش الكريم لكن الواقع اليوم مزر والحال بائس فأعداد العاطلين بالآلاف يفترشون الأرصفة", داعيا الشباب إلى السير قدما والكل الى جانبهم حتى تتحقق اهدافهم العادلة.

أما كلمة الاكادميين المهمشيين بالضالع فألقيت من قبل الدكتور صالح صوحل قال فيها :إن أخوانكم في اللجنة التحضيرية لجمعية الأكاديميين المهمشيين في المحافظة يشاركونكم المأساة, فهم مثلكم بلا عمل " فلا زلنا منتدبين في كلية التربية بالضالع والبعض منذ ثمان سنوات وأربع من دون حقوق وظيفية ومادية واكاديمية .. لم يتم تعيينا على الرغم من أنهم يأتون بأناس اقلنا مستوى من خارج المحافظة" .

واضاف صوحل نؤكد من هنا عدم خضوعنا واستكانتنا ولسوف نرفع اصواتنا وندعم كل مطالب حقوقية واحتجاجات سلمية وفقا للدستور والقانون حتى تنعم كافة شرائح الشعب بحياة كريمة .

كما القيت في المهرجان قصيدة شعريه من قبل الشاعر أحمد علي حسن وقرأت البرقيات من رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العميد ناصر النوبة ورئيس جمعية الشباب العاطلين عن العمل بمحافظة عدن .
صور لبعضهم :::

http://www.alsahwanet.net/n_images/333456_8_27_2007.JPG

ضالعي حر
2007-08-29, 05:58 AM
والله انه الفخــــــــــــــــر كل الفخر ...

هؤلا الشباب الذين سطروا تاريخ من ذهب لن يمحى من الذاكره..
وقالوا بكل شجاعه وبساله لا والف لا للتهميش والحرمان...
صفعه جديده في وجه النظام الجائر والمحتل القبلي ...

بارك الله في شباب ورجال الضالع والجنوب جميعا ووفق مساعيهم ...
شكرا الف شكر على نقل مثل هذه الاخبار...