المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الجنوب المحتل ليوم الاربعاء الموافق 11 \ 1 \ 2012م


ابن عدن الجنوبي
2012-01-11, 06:56 AM
صباح الخير يا وطني
صباح الخير يا ديرتي
صباح الخير يا عدن
صباح الخير يا لحج
صباح الخير يا ابين
صباح الخير يا شبوة
صباح الخير يا حضرموت
صباح الخير يا المهرة

صقر الجزيرة
2012-01-11, 10:34 AM
عااااااااجل : قتلى وجرحى في هجوم أستهدف حافلة للأمن السياسي بعدن
الأربعاء 11 يناير 2012 09:11 صباحاً



لقي ما لايقل عن شخص واحد مصرعه صباح اليوم الاربعاء خلال هجوم شنه مسلحون على حافلة تابعة للأمن السياسي بخورمكسر.

وقال شهود عيان" لعدن الغد " ان مسلحين اعترضوا حافلة هايس اثناء مرورها بالقرب من كلية التربية بخورمكسر وفتحوا النار عليها مما أسفر عن مصرع مالايقل عن شخص واحد من ركاب الحافلة اللذين تبين انهم موظفون في جهاز الأمن السياسي في عدن .

وهذا هو الهجوم الأحدث من نوعة ظمن سلسلة هجمات تستهدف عناصر الأمن السياسي في عدن .

صقر الجزيرة
2012-01-11, 10:40 AM
على ذبت واعد با ذيب
---------------------------------
واعد باذيب : السعودية تبدي استعدادها لاستقبال باعوم واسرته وعلاجه على نفقتها


أكد الدكتور واعد باذيب وزير النقل أن السعودية ابدت استعدادها استقبال الزعيم حسن باعوم واسرته

وقال باذيب في تصريح لـ صدى عدن أن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة أبلغنا ان سمو الامير نايف بن عبدالعزيز ولي

العهد السعودي أبلغه استعداد المملكة العربية السعوديةاستقبال المناضل حسن باعوم واسرته وعلاجه على نفقة المملكة العربيةالسعودية

وكذلك استعداد المملكة ارسال طائرة اخلاء طبي خاصه لنقلهم الى المملكة

صقر الجزيرة
2012-01-11, 11:01 AM
لقاء يجمع قيادات في الحركة الشبابية والطلابية السلمية لتحرير واستقلال الجنوب بقيادات وقواعد الحركة في محافظة لحج
, 10 يناير, 2012,
لحج -

في لقاء تعارفي ودي في مدينة الحوطة محافظة لحج داخل مبنى مقر اتحاد الأدباء والكتاب في لحج جمع بين قيادات في الحركة الشبابية والطلابية السلمية لتحرير و استقلال الجنوب ومنهم اعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحركة المزمع انعقادة في القريب العاجل مع قيادات وقواعد الحركة في محافظة لحج .

حيث كان من ابرز الحاضرين في اللقاء الأستاذ / فادي باعوم رئيس الحركة الشبابية والطلابية السلمية لتحرير واستقلال الجنوب ورئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحركة الأول والقيادي البارز المناضل / عبدالفتاح الربيع (جماجم) و عدد من القيادات الأخرى وقد التقوا بقيادات وقواعد الحركة في محافظة لحج حيث قام الاخ رمزي الشعيبي رئيس الحركة الشبابية في محافظة لحج .

حيث قام بترحيب بالضيوف الكرام في مستهل حديثة وتوجه بالشكر الى اتحاد الأدباء على استضافتهم لهذا اللقاء داخل مقر الأتحاد و من تطرق الى الهدف الرئيسي لهذا اللقاء والمتمثل في التشاور واخذ وجهات النظر حول مستقبل الحركة في ظل الظروف والتطورات التي تشهدها الساحة الوطنية الجنوبية وحراكها السلمي المتواصل منذو العام 2007م بعدها تحدث الأستاذ / فادي باعوم الى جموع الحاضرين مذكرا اياهم بالمهام المنوطة بالحركة الشبابية والطلابية السلمية لتحرير واستقلال الجنوب من اجل التقدم بالمسيرة النضالية نحو الوصول الى التحرير والأستقلال داعين كل القيادات الجنوبية في الخارج والداخل الى نبذ الخلافات والألتفاف حول شعبهم الجنوبي الطواق الى الحرية واستعادة دولته المستقلة , كما تحدث عن الخطوات العملية الذي تقوم بها اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحركة الأول المزمع انعقادة في قضون الشهر القادم في عاصمة الجنوب عدن .

ثم فتح باب النقاش حول القضايا والهموم والمشاكل الذي تواجه الشباب وسبل حلها وتجاوزها كما تطرق المناقشون الى عدة قضايا رئيسية اهمها سبل تطوير العمل الأعلامي والرفع من مستواه في ضل التعتيم الأعلامي المتعمد من قبل بعض المؤسسات الأعلامية المحلية والخارجية حول مطالب الشعب الجنوب في الأستقلال واستعادة الدولة

صقر الجزيرة
2012-01-11, 11:13 AM
عاجل ..مقتل واصابة ثمانية من الامن السياسي في عدن 1/11/2012 9:57:01


قتل ثمانية من ضباط الامن السياسي" المخابرات" في مدينة عدن ( جنوب اليمن ) صباح اليوم .






وقال مصدر امني في عدن لـ"براقش نت" ان مسلحين مجهولين يعتقد انهم من تنظيم القاعدة هاجموا بالاسلحة الرشاشة باص يقل موظفي الامن السياسي في الشارع العام في مدينة خور مكسر جوار مبنى اليمنية , مما ادى الى سقوط ثمانية قتلى ونقلهم الى المستشفى ولفظوا انفاسهم وقت الهجوم وبعدهم بعد الوصول الى المستشفى , فيما لاذا المهاجمون بالفرار .

حوات الجنوب
2012-01-11, 12:17 PM
الرمزباعوم
الان في صحه جيده ومعنويات عاليه جدا وقد صدرت مذكره خروج بحقه
وسيغادر المستشفى اليوم
طهور زعيمنا ابو فادي

صقر الجزيرة
2012-01-11, 12:30 PM
الرمزباعوم
الان في صحه جيده ومعنويات عاليه جدا وقد صدرت مذكره خروج بحقه
وسيغادر المستشفى اليوم
طهور زعيمنا ابو فادي



اشكرك اخي لفاضل : حوات الجنوب
على التوضيح عن خروج الاب الروحي باعوم
وما نخشاه ان الزعيم الرمز با عوم قد يقع في مكيده الا وهوه الابعاد القسري الى المنفى
لغرض ذبح القضيه الجنوبيه ودققو في الخبر اعلاه با عوم واسرته فما لغرض من اسرته
تحياتي لعطره

حوات الجنوب
2012-01-11, 12:49 PM
بــــــــــــاعوم
سيغادر المستفى الى الفندق السابق ولازالت ضغوطات باسندوه مستمره لترحيله
الى المملكه العربيه السعوديه على حساب الامير نايف ابن عبدالعزيز

ابن عدن الجنوبي
2012-01-11, 01:22 PM
سوف يكون بالف خير عندما يعود الى الجنوب

صقر الجزيرة
2012-01-11, 02:25 PM
تكليف لجنة تحقيق في مطالبهم..
اعتصام وإضراب عن الطعام لسجناء مركزي الضالع احتجاجا على إبقائهم دون محاكمة

نفذ نزلاء السجن المركزي في محافظة الضالع ابتدا من الثلاثاء اعتصاما مفتوحا في ساحة السجن احتجاجا على ما وصفوه بعدم تنفيذ النيابة لمحكومياتهم التي مضى على بعضها سنوات دون تنفذ وبقاء آخرين في السجن دون أن يتم تحويلهم للمحكمة.

وأكدت مصادر قيام نزلاء قسم المحكوميات الثلاثاء باعتصام مفتوح بساحة السجن ورفضوا الانصياع لإدارة السجن بالدخول إلى العنابر والأقسام كما قاموا بإحراق البطانيات والفرش والثياب والإضراب عن الطعام المقدم لهم من السجن.

وأفاد المصدر انه تم التواصل مع مدير أمن المحافظة لاطلاعه على الأمر الذي سبق وأن عرض عليه في الاعتصام السابق وأبدى تفهمه لمطالبهم القانونية.

وطالب المحتجون بإقالة رئيس نيابة الاستئناف ورئيس المحكمة ومحاسبتهم على مخالفاتهم القانونية مؤكدين احتفاظهم بحقهم القانوني في مقاضاة المذكورين وكافة المتورطين في التنكيل بهم والتلاعب بقضاياهم.

إلى ذلك انتشرت قوات الأمن العام والمركزي حول السجن المركزي ومحاصرته من كل الجهات تحسبا لأي طارئ أو تطور لأحداث السجن لكنها لم تتدخل في شئون المعتصمين.

ومن داخل السجن قال السجين "عدنان فتاحي" إن قوات النجدة والأمن المركزي التي تواجدت بقوة صعدت من حدة موقفها في وقت لاحق من مساء أمس في محاولة لفض الاعتصام وإدخال المعتصمين بالقوة إلى عنابرهم ، مشيرا إلى أنها كانت بكامل جاهزيتها بالعصي والقنابل المسيلة للدموع وغيرها، فيما يرفض السجناء فض الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم بإنزال لجنة من صنعاء للتحقيق في تلك المطالب المشروعة حد وصفه.

وقال الفتاحي وهو نزيل محكوم عليه بالسجن لثمان سنوات بتهمة القتل إنه استكمل محكوميته وبات عليه أكثر من سنتين منذ صدرت الأحكام بالإفراج عنه بالضمان التجاري ولكن النيابة ومحكمة الاستئناف رفضت التنفيذ، فيما تجاوز البعض سنوات عدة وهم يقبعون في السجن المركزي دون أن تنفذ محكومياتهم التي صدرت من محاكم قعطبة والحشاء وجحاف والبعض منهم لم يحالوا للمحكمة لأسباب قال إنهم يجهلونها وجرى تغيير رؤساء المحاكم والنيابات التي قضوا بسجنهم وهم على ذات الحالة.

كما أشار الفتاحي إلى حالة الوضع المتردي وخاصة في جانب التغذية والرعاية الصحية، مؤكدا أن النزلاء السجن يعيشون حالة مجاعة حقيقية حد وصفه نظرا لندر ورداءة الأطعمة التي تقدم لهم.

ما تجدر الإشارة إليه هو أن نزلاء السجن المركزي بالضالع سبق وأن نفذوا اعتصامين مماثلين خلال الفترة القليلة الماضية.

صقر الجزيرة
2012-01-11, 04:12 PM
مقتل شخص وإصابة 7 أخرين في هجوم إستهدف ضباط للأمن السياسي في عدن أخر التطورات اللهجوم اليوم

فيديو






http://www.youtube.com/watch?v=vjbEExrlSX0&feature=player_embedded

صقر الجزيرة
2012-01-11, 09:40 PM
ابناء عدن ينظمون وقفة احتجاجية لاسترجاع منشأة حجيف
الأربعاء 11 يناير 2012 05:18 مساءً

خرج صباح اليوم عدد من الاهالي والشخصيات الاجتماعية والمنظمات المهتمة بقضايا ابناء عدن للقيام بوقفة إتجاجية للمطالبة بإستعادة منشأة حجيف التي استولى عليها رجل الأعمال والمتنفذ توفيق عبد الرحيم مطهر عقب حرب صيف 94م فيما كانت سابقا ضمن ممتلكات الدولة الجنوبية .



هذا وقد حضر الوقفة الإحتجاجية عدد من الناشطين والمنظمات المدنية صباح اليوم الأربعاء للمطالبة باستعادة المنشأة خاصة وأنه لم يتم دفع أي إيجارات كان قد وعد بها مطهر لخزينة الدولة بحسب قول المنظمين .

صور

http://adenalghad.net/news/6586.htm

صقر الجزيرة
2012-01-11, 09:42 PM
مقتل عقيد في الجيش بإنفجار قذيفة هاون في زنجبار
الأربعاء 11 يناير 2012 07:53 مساءً


غير أن مصدر عسكري ميداني قال مساء الاربعاء لاتوجد اي خسائر في الجيش خلال معارك أمس وصباح اليوم باستثناء العقيد رياض الذي استشهد في انفجار وقع نتيجة خلال عسكري وقع في الظلام. زنجبار -

قتل ضابط في الجيش اليمني في انفجار وقع خلال عملية تحضير قذيفة هاون في احد المدافع المنصوبه شرق مدينة زنجبار محافظة أبين .

وقال مصدر عسكري
ان العقيد رياض سالم قائد مدفعية اللواء 201 قتل اثناء تعبئة مدفع قذيفة هاون وذلك أثناء مواجهات عنيفة بين الجيش وجماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة .

وأكد المصدر ان القذيفة انفجرت عندما حاول رياض ادخال قذيفة هاون في الوقت الذي كان المدفع يحتوي على آخرى مما أدى الى انفجار أوقع بحياة العقيد رياض.

وشهدت زنجبار ليل الثلاثاء وحتى فجر الأربعاء معارك عنيفة ادت إلى سقوط قتلى وجرحى ولم يتمكن "عدن الغد" من الحصول على معلومات حول عدد الضحايا .

غير أن مصدر عسكري ميداني قال لاتوجد اي خسائر في الجيش خلال معارك أمس وصباح اليوم باستثناء العقيد رياض الذي استشهد في انفجار وقع نتيجة خلال عسكري وقع في الظلام.

وأكد المصدر نفسه بان المعلومات الواردة لهم تفيد بمقتل عدد كبير في صفوف القاعدة .

صقر الجزيرة
2012-01-11, 11:02 PM
إغلاق هيئة المنطقة الحرة في عدن على خلفية إقتحامها من بعض ضباط وجنود الأمن

صقر الجزيرة
2012-01-11, 11:06 PM
المجلس الأعلى لشباب عدن يهيب بجماهير الجنوب المشاركة الفاعلة بمهرجان التصالح بعدن
الأربعاء 11 يناير 2012 05:45 مساءً


أسس المجلس الأعلى لشباب عدن العام الماضي ومنذ تأسيسه تمكن من تنظيم عشرات الفعالية السياسية والتضامنية وقدم معونات للكثير من الاسر الفقيرة واسر الشهداء بعدن عدن ((عدن الغد)) خاص:
أهاب المجلس الأعلى لشباب عدن ب"جماهير شعب الجنوب بجميع شرائحه ومشاربه السياسية والاجتماعية من مكونات سياسية ومكونات شبابية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والأعيان ورجال الدين والأكاديميون والحقوقيون و النشطاء المستقلون" بالمشاركة الفاعلة في المهرجان الجماهيري الأحتفائي بمناسبة الذكرى السادسة للتصالح والتسامح والذي سيقام يوم الجمعة القادم الثالث عشر من يناير 2012 م في العاصمة الأبدية عدن.



جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة العليا للمجلس الأعلى لشباب عدن مساء اليوم استلمت "عدن الغد" نسخة منه.



وأشار البيان إن "نداء التصالح والتسامح الذي انطلق من جمعية ابناء ردفان في عام 2006 م وراج صداه في نفوس الشرفاء من أبناء الجنوب والأحرار قد مهد لانطلاق الحركة الشعبية الجنوبية في ذات العام ووضع لبناتها الأولى في بيان ارتفع واشتدت دعائمه بسواعد وتضحيات شباب وأبناء الجنوب الأبطال".



واختتم البيان بدعوة "جماهير شعب الجنوب الأبي إلى المشاركة الفاعلة والمساهمة في إنجاح المهرجان"’ و"أن يتم تشمير السواعد وحشد الهمم والعمل على تصعيد الفعاليات السلمية متخذين من مهرجان التصالح والتسامح في ذكراه السادسة منطلقاً نحو التحرير والاستقلال و استعادة دولتنا المغتصبة".

صقر الجزيرة
2012-01-11, 11:19 PM
أعضاء السلطة القضائية بعدن يواصلون اعتصامهم للمطالبة بحقوقهم ((فيديو))


http://www.youtube.com/watch?v=B8gcNel7IO4&feature=player_embedded

صقر الجزيرة
2012-01-11, 11:23 PM
أهالي المحفد يطالبون بإرسال فريق فني لإصلاح العطل في كابل الاتصالات

يعاني أهالي مديرية المحفد بمحافظة أبين من توقف خدمة شبكة اتصالات الهاتف الأرضي منذ فترة طويلة إضافة إلى خدمة الهواتف النقالة mtn‎‏ وسبأفون و وأي .

وقال لـ(حياة عدن) علي صالح المسعودي رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي لمديرية المحفد بابين ان انقطاع الاتصالات سببه كابل الاتصالات الذي يربط مديرية بمحافظتي عدن وأبين غربا وبمحافظات شبوه وحضرموت والمهرة شرقا الذي تعرض لعمل تخريبي قبل عدة سنوات مما أدى إلى زيادة معاناة مواطني المديرية فوق معاناتهم خلال الحرب التي شهدتها المحافظة في نهاية شهر مايو 2011 م والمستمرة تداعياتها وآثارها حتى يومنا هذا .

وناشد المسعودي رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحفد الدكتور احمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بسرعة التوجيه إلى مكتب اتصالات أبين بإرسال فريق فني لإصلاح هذا الكابل الذي تعرض لعمل تخريبي قبل فترة طويلة مناشدا شركات الهواتف النقالة أم تي أن وسبأفون وواي بإدخال خدماتها إلى مديرية المحفد التي توجد فيها كثافة سكانية وتقع على الطريق الحيوي الذي يربط محافظتي عدن وأبين بمحافظات شبوه وحضرموت والمهرة

صقر الجزيرة
2012-01-11, 11:25 PM
عمال النظافة بعدن يرفعون الإضراب

رفع اليوم الاربعاء عدد من عمال النظافة في محافظة عدن الإضراب الذي أعلنوا عنه في الأيام الماضية بسبب مطالبتهم بحقوقهم.



وقد تسبب الإضراب إلى تكدس القمامة في الشوارع, إلا انه شوهد صباح اليوم الأربعاء عمال النظافة يعملون في الأماكن الرئيسية من تكدس القمامة في المديريات .



ويأتي هذا بعد يومين من انعقاد الاجتماع لمناقشة قضيتهم والذي ضم كلا من المهندس قائد راشد المدير التنفيذي لصندوق النظافة ووكيل أول وحيد رشيد وعضو مجلس النواب إنصاف مايو ود/ مهدي عبدالسلام ,وكان الاجتماع في مكتب وكيل المحافظة وحيد رشيد والذي نقش أسباب إضراب العمال عن العمل .



واقر الاجتماع تشكيل لجنة للذهاب إلى العاصمة صنعاء لأجل متابعة إجراء الاعتماد التعزيز المالي وتكونت اللجنة من مندوب من شئوون الموظفين والنقابات ,



كما خرج الاجتماع على الاتفاق بتدوير المناصب في مكاتب ورؤساء الأقسام ومعالجات بعض الأمور الإدارية , وتعيين مندوب مباشر في مستشفى 22مايو لاستقبال حالات العمال عند إصابتهم وتحويلهم إلى مستشفى أخر في حالة أن المستشفى لم تسمح لها إمكانيتها استقبال الحالة,



ودعا المهندس قائد راشد المدير التنفيذي للصندوق خطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية وكل محبي محافظة عدن إلى التوعية والحافظ على نظافة مدينتهم إلى جانب دور صندوق النظافة الذي يبذله في ظل هذه الأوضاع الصعبة .

صقر الجزيرة
2012-01-11, 11:31 PM
مجلس شباب عدن وجمعية العواذل يدعوان للاحتفال بذكرى التصالح
الأربعاء 11 يناير 2012 07:53 مساءً

دعاء المجلس الأعلى لشباب عدن ابناء المحافظات الجنوبية بكل مشاربهم السياسية والاجتماعية من مكونات سياسية ومكونات شبابية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والأعيان ورجال الدين والأكاديميون والحقوقيون و النشطاء المستقلون بالمشاركة الفاعلة في المهرجان الجماهيري الأحتفائي بمناسبة الذكرى السادسة للتصالح والتسامح والذي سيقام يوم الجمعة القادم الثالث عشر من يناير 2012 في جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة العليا للمجلس الأعلى لشباب عدن مساء اليوم وقال البيان إن نداء التصالح والتسامح الذي انطلق من جمعية ابناء ردفان في عام 2006 م وراج صداه في نفوس الشرفاء من أبناء الجنوب والأحرار قد مهد لانطلاق الحركة الشعبية الجنوبية في ذات العام ووضع لبناتها الأولى في بيان ارتفع واشتدت دعائمه بسواعد وتضحيات شباب وأبناء الجنوب كما دعت جمعية أبناء العواذل الخيرية الاجتماعية بمحافظة للمشاركة في مهرجان التصالح بين أبناء المحافظات الجنوبية والذي سيقام في مديرية المنصورة يوم 13يناير 2012م وكانت الجمعية من أوائل من دعت إلى التآخي والتراحم و التعاون بين أبناء الوطن الواحد

صقر الجزيرة
2012-01-11, 11:36 PM
في قضية الشهيد مفتاح :الجناة يطالبون بإحالتهم إلى النيابة والأمن يرفض ذلك

/ الاربعاء 11كانون الثاني يناير 2012




حضرموت (عنا) في تطور ظريف في قضية استشهاد الشاب عبدا لله محمد مفتاح الذي ترفض قوات الأمن إحالة ملف قضيته إلى النيابة قال مصدر موثوق لوكالة أنباء عدن ( عنا ) أن الجنود الثلاثة من أفراد أمن محافظة حضرموت المتهمين بالقتل والمودعين سجن البحث الجنائي بمدينة المكلا منذ الحادث مطلع اكتو بر من العام الماضي أحدثوا مساء اليوم الأربعاء11 كانون ثاني يناير 2012 حالة إزعاج وفوضى بالسجن مطالبين بإحالة قضيتهم إلى النيابة .

ورفضت الجهات المعنية خلال الثلاثة الأشهر الماضية إحالة ملف القضية إلى النيابة رغم المطالبات الحقوقية والشعبية الواسعة وتجمهر أهالي الشهيد والمواطنين مؤخرا أمام بوابة إدارة امن حضرموت واعتصامهم لأيام .

وجرى اشتباك بين المعتصمين وقوات الأمن التي أرادت تفريقهم وتفكيك خيامهم .

وقال المصدر إن رئيس النيابة وجه اليوم خطابا جديدا إلى امن حضرموت بطلب إحالة ملف الشهيد إلى النيابة بكافة استدلالاته .

واستشهد الشاب عبدا لله محمد مفتاح في الأول من اكتو بر العام الماضي إثناء تنفيذ الحراك الجنوبي لعصيان مدني بمدينة المكلا للضغط على نظام صنعاء من اجل الإفراج عن الزعيم الجنوبي حسن احمد باعوم .

صقر الجزيرة
2012-01-11, 11:38 PM
يغادر الأسبوع القادم إلى الرياض ... باعوم يلقي خطابا هاما بمدينة المكلا في يوم التصالح

/ الاربعاء 11كانون الثاني يناير 2012




صنعاء (عنا) من المتوقع أن يغادر الزعيم الجنوبي حسن احمد باعوم إلى المملكة العربية السعودية مطلع الأسبوع القادم للعلاج في كبرى مستشفيات الرياض حسب توجيهات سمو الأمير نايف بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية .

وعاد باعوم ظهر اليوم إلى مقر إقامته الإجبارية بفندق اسطنبول بصنعاء بعد مكوثه بمستشفى الشرطة النموذجي أياما قضى بعضها بغرفة العناية المركزة اثر تضاعف الآلام في ساقه ما أفقده توازنه .

وقال الناشط السياسي فواز حسن باعوم لوكالة أنباء عدن ( عنا ) إن صحة والده طيبة الآن ولكنه يحتاج إلى العلاج السريع واللازم .

واعتقل باعوم في فبراير من العام الماضي وظل لأشهر عديدة مختفيا قسرا إلى إن تم نقله قبل نحو شهرين إلى فندق اسنطبول تحت حراسة مدنية .

وخلال فترة وجوده بالفندق تمكن من الالتقاء بمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر وعدد من سفراء الدول الأوربية وممثلي السفارة الأمريكية وسفراء عدد من الدول الأسيوية الأخرى إلى جانب ممثلين عن منظمات دولية تحدث إليهم عن قضية الجنوب مشخصا الوضع السياسي بعد حرب 94م وحق شعب الجنوب في التحرير والاستقلال مؤكدا إن الواقع القائم في الجنوب هو واقع احتلال بين وساطع مشيرا إلى القرارات الدولية بهذا الصدد الصادرة عن مجلس الأمن الدولي .

وقال فواز أن والده سيلقي خطابا هاما في مهرجان يوم التصالح والتسامح بمدينة المكلا عبر الهاتف يتناول فيه عددا من القضايا الحيوية .



وتنسب ساحة الحرية التي سيقام فيها مهرجان التصالح بمدينة المكلا الى باعوم حيث شهدت معظم خطاباته المنددة بنظام صنعاء منذ العام 98م واخترقها في ظروف أمنية وعسكرية بالغة الصعوبة والخطورة .

القهبي
2012-01-11, 11:44 PM
اسعد الله مساك اخي صقر فقط اتابع ماتقوم فيه من تقطيه لمختلف الاحداث شاكرين جهودك اخي العزيز

صقر الجزيرة
2012-01-11, 11:53 PM
اسعد الله مساك اخي صقر فقط اتابع ماتقوم فيه من تقطيه لمختلف الاحداث شاكرين جهودك اخي العزيز


اخي الغالي : القهبي
اسعد الله مساك بكل خير
والاشكر على واجب
شكرألك واطال الله عمرك وربنا يحفضك ويرعاك ودمت ذخرأ للوطن

صقر الجزيرة
2012-01-12, 12:15 AM
عاجل: سلطات الأمن اليمنية تعتقل القيادي في الحراك الجنوبي

((يحي غالب الشعيبي))


الأربعاء 11 يناير 2012 11:04 مساءً


الشعيبي هو محامي وناشط حقوقي وكان من اوائل النشطاء السياسيين الذين ساهموا في تدشين حركة الاحتجاجات في الجنوب والتي باتت اليوم تطالب باستقلال الجنوب عن الشمال. عدن ((عدن الغد))خاص
اعتقلت سلطات الأمن اليمنية مساء اليوم الأربعاء القيادي في الحركة الوطنية الجنوبية"يحيى غالب الشعيبي " أثناء تأهبه للسفر إلى خارج اليمن عبر مطار عدن الدولي.

وقال النجل الاكبر للشعيبي "محمد" لـ محرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان سلطات الأمن اليمنية أوقفت والده قبل دقائق من كتابة الخبر أثناء محاولته السفر إلى جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج موضحا بأنه قيد الاحتجاز حتى لحظة كتابة الخبر.



ولم توضح السلطات سببا لاعتقال "الشعيبي" الذي كان قد اعتقل في العام 2008 لعدة أشهر على خلفية نشاطه السياسي قبل ان يغادر مدينة عدن لاحقا ليقيم بمديرية الشعيب بالضالع منذ ذلك الحين.



والشعيبي هو محامي وناشط حقوقي وكان من اوائل النشطاء السياسيين الذين ساهموا في تدشين حركة الاحتجاجات في الجنوب والتي باتت اليوم تطالب باستقلال الجنوب عن الشمال.

http://adenalghad.net/news/6600.htm

صقر الجزيرة
2012-01-12, 01:15 AM
تم وبحمد الله عونه وبجهود الخيرين في مطار عدن الدولي

اطلاق سراح المناضل القيادي والمحامي : يحيى غالب الشعيبي
ولله الحمد

alamuody
2012-01-12, 03:43 PM
في قضية الشهيد مفتاح :الجناة يطالبون بإحالتهم إلى النيابة والأمن يرفض ذلك

/ الاربعاء 11كانون الثاني يناير 2012




حضرموت (عنا) في تطور ظريف في قضية استشهاد الشاب عبدا لله محمد مفتاح الذي ترفض قوات الأمن إحالة ملف قضيته إلى النيابة قال مصدر موثوق لوكالة أنباء عدن ( عنا ) أن الجنود الثلاثة من أفراد أمن محافظة حضرموت المتهمين بالقتل والمودعين سجن البحث الجنائي بمدينة المكلا منذ الحادث مطلع اكتو بر من العام الماضي أحدثوا مساء اليوم الأربعاء11 كانون ثاني يناير 2012 حالة إزعاج وفوضى بالسجن مطالبين بإحالة قضيتهم إلى النيابة .

ورفضت الجهات المعنية خلال الثلاثة الأشهر الماضية إحالة ملف القضية إلى النيابة رغم المطالبات الحقوقية والشعبية الواسعة وتجمهر أهالي الشهيد والمواطنين مؤخرا أمام بوابة إدارة امن حضرموت واعتصامهم لأيام .

وجرى اشتباك بين المعتصمين وقوات الأمن التي أرادت تفريقهم وتفكيك خيامهم .

وقال المصدر إن رئيس النيابة وجه اليوم خطابا جديدا إلى امن حضرموت بطلب إحالة ملف الشهيد إلى النيابة بكافة استدلالاته .

واستشهد الشاب عبدا لله محمد مفتاح في الأول من اكتو بر العام الماضي إثناء تنفيذ الحراك الجنوبي لعصيان مدني بمدينة المكلا للضغط على نظام صنعاء من اجل الإفراج عن الزعيم الجنوبي حسن احمد باعوم .

تصحيح للخبر
- في قضية الشهيد مفتاح :ولاة الدم يطالبون بإحالة الجناة إلى النيابة وأمن الاحتلال اليمني يرفض ذلك ويعتبرها ادانة لجرائم سابقة اقترفها بحق المدنين في حضرموت .