المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخيرا عفاش يحصل على تاشيرة لامريكا


الكوره
2012-01-08, 10:07 PM
--------------------------------------------------------------------------------

بعد منحه التأشيرة .. مصادر لـ " التغيير" : صالح غادر باتجاه نيويورك أو في طريقه للمغادرة خلال ساعات

2012/01/08 الساعة 20:05:33


علي عبدالله صالح


التغيير – صنعاء – خاص :

أفادت مصادر سياسية مطلعة " التغيير " بان الولايات المتحدة منحت الرئيس اليمني المنتهية ولايته علي عبد الله صالح تأشيرة دخول من نوع a1 .

وقالت المصادر ان صالح غادر صنعاء باتجاه نيويورك أو في طريقه للمغادرة إليها خلال ساعات ، غير أن مصادر رسمية لم تؤكد حتى اللحظة هذه الأنباء .

وشددت الولايات المتحدة الأربعاء الماضي على الرئيس صالح بضرورة قيامه فعليًا بتسليم السلطة بعد الانتخابات الرئاسية المتوقعة في الشهر المقبل في بلاده، وذلك بعدما بدا أن الرئيس اليمني عدل عن التوجّه إلى الولايات المتحدة.

وفي نهاية ديسمبر، أعلن صالح أنه يأمل في القيام بهذه الزيارة، لتسهيل عمل حكومة الوفاق الوطني، وتنظيم الانتخابات الرئاسية المبكرة، التي سيسلم السلطة في نهايتها.

لكن نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجندي قال إن صالح قرر إلغاء زيارته إلى الولايات المتحدة، بعدما مارس مسؤولون كبار في حزبه، المؤتمر الشعبي العام، "ضغوطًا عليه لكي لا يسافر (...) لأن الانتخابات لا يمكن أن تحصل من دونه".

وردًا على سؤال في هذا الشأن، أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي لوكالة فراسن برس أن الولايات المتحدة "تبحث مع الحكومة اليمنية". ولاحظ المتحدث تومي فيتور "مع ذلك، ينبغي أن نشير إلى أنه بموجب اتفاق حل الأزمة السياسية في اليمن، نقل صالح سلطاته التنفيذية إلى نائب الرئيس (عبد ربه منصور) هادي، الذي يشرف حاليًا على المرحلة الانتقالية".

من جهة أخرى أعلن المتحدث أن طلب صالح التوجّه إلى الولايات المتحدة لا يزال قيد الدرس، ولم يتم رفضه.

وكان نقل راديو "سوا" الأميركي عن السكرتير الصحفي لصالح أحمد الصوفي قوله إن تأشيرة من فئة "a1" منحت لصالح وقد تمت مناقشة برنامج الزيارة مع وزير الخارجية وكان لدينا تحفظ حول مضمون الرسالة التي وراء هذه الزيارة.

وانتقد الصوفي حصر الولايات المتحدة غرض الزيارة للعلاج مضيفاً: نعتقد أن زيارة قائد عربي يقوم بأحداث تسوية سياسية في غاية الأهمية على مستقبل ما يسمى بالربيع العربي، وكذلك على مستقبل الاستقرار في اليمن وفي المنطقة لا يمكن التعاطي معه باعتباره طالب علاج إنساني.

ويمارس معاونو صالح ضغوطا على الجانب الأميركي لمنحه تأشيرة دبلوماسية دائمة لا ترتبط بزوال صفته كرئيس جمهورية في 21 فبراير القادم غير تلك التي منحت له .

وفي نهاية ديسمبر، أكد مسؤولون أميركيون أن صالح، الذي وافق مبدئيًا على نقل السلطة بعد 33 عامًا على رأس الدولة، لا يمكن استقباله على الأراضي الأميركية سوى لتلقي علاج "حقيقي"، بعد إصابته في اعتداء في يونيو الماضي بجروح خطرة.

ابو بوتن
2012-01-08, 10:25 PM
تـاكسي 2012 جديد
نظراً لشحة البترول والديزل والغلاء ننصحكم بتنقل عبر التاكس الجديد 2012


http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/390448_224055537673670_100002076765742_511986_7522 01117_n.jpg


http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/385835_222663597815026_100002141621080_475711_2118 300669_n.jpg

شيبوب
2012-01-08, 10:41 PM
مجلس الوزراء يقر مشروع قانون مقدم من نائب رئيس الجمهورية عبدربه مركوز
بمنح علي عبدالله صالح ومن عمل معه في جميع اجهزة ومؤسسات
الدولة المدنية والعسكرية خلال فترة حكمه حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية

ابو خولة
2012-01-08, 10:56 PM
مجلس حسب الطلب

الكوره
2012-01-08, 11:00 PM
مجلس حسب الطلب

وفتاوي حسب الطلب




عقب إقرار الحكومة لمشروع قانون الحصانة
النائب محمد الحزمي: صالح مفسدة كبرى والضمانات مفسدة صغرى ودفع المفسدة الكبرى بالمفسدة الصغرى واجب
الأحد 08 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 08 مساءً / مأرب برس/ خاص



اعتبر البرلماني عن حزب التجمع اليمني للإصلاح، النائب محمد ناصر الحزمي، منح الرئيس علي عبد الله صالح، ضمانات من الملاحقة القضائية واجبا تقتضيه مصلحة دفع المفسدة الكبرى بمفسدة صغرى.


وقال الحزمي لـ"مأرب برس" بأن صالح يعتبر مفسدة كبرى لليمن، وبأن منحه الضمانات من الملاحقة القضائية يعتبر مفسدة صغرى، مشيرا إلى أن دفع المفسدة الكبرى بالمفسدة الصغرى واجب.
وتأتي تصريحات الحزمي في الوقت الذي أقرت فيه حكومة الوفاق الوطني، مشروع قانون الحصانة للرئيس صالح وجميع من عمل معه من الملاحقة القضائية، استعدادا لإحالته إلى البرلمان لإقراره.
ويمنح مشروع القانون الجديد صالح وكل من عمل معه خلال سنوات حكمة الحصانة من أي ملاحقة قضائية أو إدارية سواء في اليمن أو خارج اليمن، وينص على أن هذا القانون يعتبر قانونا سياديا لا يجوز تعديله أو إلغاؤه لأي سبب، بعد صدوره



http://marebpress.net/news_details.p...491&lng=arabic

الكوره
2012-01-08, 11:13 PM
--------------------------------------------------------------------------------

أقرت حكومة الوفاق في اجتماعها اليوم الأحد مشروع قانون منح الحصانة لصالح ومعاونيه من الملاحقة القانونية والقضائية طبقاً لما نصت عليه المبادرة الخليجية.

ونصت المادة الأولى من القانون الذي نشرته وكالة الأنباء الحكومية على منح الأخ علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية- ومن عمل معه في جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية خلال فترة حكمه حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية.

فيما اعتبرت المادة الثانية هذا القانون من أعمال السيادة ولا يجوز إلغاؤه أو الطعن فيه.

وأضيفت إلى مادته الثالثة بأن أحكام هذا القانون تسري على الأفعال الواقعة قبل صدوره. وهي الفقرة التي لم يتضمنها القرار الذي قدم نصه في وقت سابق المؤتمر الشعبي العام إلى الحكومة قبل إقراره.

المصدر أونلاين يعيد نشر نص قانون منح صالح ومعاونيه:
"مشروع قانون رقم ( ) لسنة 2012 بشأن منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية
باسم الشعب:
نائب رئيس الجمهورية

بعد الإطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى القرار الجمهوري بالقانون رقم (14) لسنة 1994م بشأن الإجراءات الجزائية.

واستناداً إلى ما ورد في البند ثالثاً من مبادرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي أوجب على مجلس النواب بما فيهم المعارضة أن يقر القوانين التي تمنح الحصانة ضد الملاحقة القانونية والقضائية لرئيس الجمهورية ومن عملوا معه خلال فترة حكمه وعلى الفقرة التاسعة من الآلية التنفيذية للمبادرة التي أوجبت على الأطراف اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان اعتماد مجلس النواب للتشريعات والقوانين الأخرى اللازمة للتنفيذ الكامل للالتزامات المتعلقة بالضمانات المتعهد بها في مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية الموقعتين في مدينة الرياض بتاريخ 23/11/2011 برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ووزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وسفير الاتحاد الأوروبي المعتمدين في اليمن، وسفير الولايات المتحدة الامريكية في الرياض والامين العام لمجلس التعاون الخليجي وممثل الامين العام للامم المتحدة السيد جمال بن عمر.

واستنادا الى ما جاء في قرار مجلس الأمن رقم 2014 بتاريخ 21/10/2011 في فقراته الرابعة التي دعت كافة الأطراف في اليمن إلى الإلتزام بتنفيذ تسوية سياسية قائمة على مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي.
وحرصاً على أن يساهم كل أبناء الشعب اليمني في مسيرة البناء والتنمية.

واحتواء للآثار التي نتجت عن الأزمة الداخلية التي حدثت الفترة الماضية وما نتج عنها.
وتجسيداً لروح التسامح الأصيلة في عقل وضمير الشعب اليمني.
ونظراً لمقتضيات المصلحة الوطنية وبعد موافقة مجلس النواب.

أصدرنا القانون التالي نصه:
مادة (1) يمنح الأخ/ علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية – ومن عمل معه في جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية خلال فترة حكمه حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية.

مادة (2) يعتبر هذا القانون من أعمال السيادة ولا يجوز إلغاؤه أو الطعن فيه.
مادة (3) تسري احكام هذا القانون على الأفعال الواقعة قبل صدوره، ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

صدر برئاسة الجمهورية – صنعاء
بتاريخ
الموافق
عبد ربه منصور هادي
نائب رئيس الجمهورية"