المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احدث اخبار الجنوب المحتل ليوم الأربعاء الموافق\4\1\2012


صقر الجزيرة
2012-01-04, 02:25 PM
صباح الخير ياوطني الجريح
يا موطن الاحرار
الجنوب المحتل

صقر الجزيرة
2012-01-04, 02:25 PM
الأربعاء , 04 يناير, 2012, 02:22
ينفذ ناشطون من كافة الحركات الشبابية وقفة احتجاجية صباح اليوم الاربعاء امام مجلس المحلي لمحافظة عدن،


في الذكرى الثانية للهجوم على صحيفة الايام واسرة باشراحيل في يناير 2009م من قبل المدعو عبدالله قيران، واستمرار محاكمة صحيفة الايام ورئيس تحريرها الاستاذ/ هشام باشراحيل

واهابت الحركات الشبابية بجميع محبي صحيفة الايام الى الحضور والمشاركة والفاعلة وفاء وعرفانا بالمواقف العظيمة والجبارة للايام وناشريها هشام وتمام باشراحيل

صقر الجزيرة
2012-01-04, 02:27 PM
مصرع شخصين في هجوم لمسلحين أحرقوا فندقاً يملكه شمالي بتهمة ممارسة الدعارة في عدن ((صور))
الأربعاء 04 يناير 2012 11:58 صباحاً



صور لاثار الحريق التي طالت فندق ليالي دبي الذي تعرض للحرق على ايدي مسلحين مجهولين فجر اليوم الاربعاء -عدن الغد عدن« عدن الغد» خاص:
لقي شخصان مصرعهما فجر اليوم الأربعاء اثر قيام مسلحين مجهولين بمهاجمة فندق يدير أعمال دعارة وإحراقهم له بالكامل بحسب ما أفاد سكان محليون لـ "عدن الغد".



ونفذ مسلحون مجهولون هجوما على فندق "ليالي دبي" الواقع بحي السنافر بمديرية الشيخ عثمان فجر اليوم الأربعاء وأضرموا النيران فيه بعد ان أطلقوا الرصاص على واجهته.



وحاول عدد من نزلاء الفندق الهروب منه اثر نشوب الحريق في طوابقه الخمسة عبر استخدام ملايات وربطها كحبال بهدف النزول إلى الأسفل إلا ان الأمر تسبب بسقوط اثنين من النزلاء من طوابق عليا إلى الأرض وهو ماتسبب بمصرعهما على الفور .

واضافة الى مصرع اثنين اصيب عشرات آخرين بجراح وصفت إصابة بعضهم بالخطيرة.

وقال ساكنون بالقرب من الفندق لـ"عدن الغد" بأن الفندق الذي يملكه شخص من أبناء ((محافظة ذمار )) يمارس أعمال دعارة واسعة النطاق .


ويعتبر هذا الحادث هو الأول من نوعه في مدينة عدن التي يشكو الأهالي فيها من نشاط غير أخلاقي لعدد من الفنادق والأماكن السياحية.


http://adenalghad.net/news/6384.htm

صقر الجزيرة
2012-01-04, 02:30 PM
محتجون يغلقون بوابة مجمع قضائي بعدن اثر احتجاجات مطالبة بتسليم قاتل
الأربعاء 04 يناير 2012 11:18 صباحاً

المجمع القضائي بالصولبان عدن«
:
أغلق محتجون يطالبون بإلقاء القبض على قاتل موظف لقي مصرعه خلال احتجاجات عمالية قبل يومين اليوم الأربعاء بوابة المجمع القضائي لنيابات الاستئناف الواقع بحي الصولبان بخور مكسر.



وانتظم العشرات من المحتجين أمام بوابة مجمع نيابات الاستئناف وقاموا بإغلاقها بينهم أقرباء لشخص قتل خلال اعتصام أمام مبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بخور مكسر قبل يومين ويدعى "ماهر بن حطبين ".



وردد المشاركون هتافات تطالب بإلقاء القبض على القاتل ومحاسبة من يصفونهم بالفاسدين في عدن.

وحتى لحظة كتابة الخبر لايزال الاحتجاج ساريا وهو الأول من نوعه الذي ينضم أمام هذا المجمع القضائي.



وتشهد عدن منذ أكثر من أسبوعين احتجاجات متزايدة تطالب بإقالة مدراء عموم عن مناصبهم يتهمهم موظفون بأنهم يمارسون أعمال فساد ومحسوبية .

وغالبا ماكانت هذه التظاهرات تمر بسلام إلا ان احتجاج نفذه عاملون بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الاثنين الماضي شهد أعمال إطلاق نار تسببت بمقتل احد موظفي الجهاز على يد احد أقارب مدير عام الجهاز .

صقر الجزيرة
2012-01-04, 02:38 PM
حكومة الوفاق اليمنيه تقرر السبت إجازة رسمية لتعزيز التواصل مع العالم
الأربعاء 04 يناير 2012 10:21 صباحاً صنعاء << عدن الغد >> جريدة الرياض :


أقرت حكومة الوفاق الوطني في اليمن أمس تغيير أيام الأجازة الأسبوعية للموظفين الحكوميين لتكون يومي "الجمعة والسبت" بدلاً عن "الخميس والجمعة" ابتداءً من شهر فبراير المقبل.




وذكرت وكالة الأنباء الرسمية «سبأ» أن الحكومة أقرت التعديل الذي ينص على أن «توزع ساعات العمل الأسبوعي على 5 أيام عمل بواقع 7 ساعات يوميا يعقبها يوم الجمعة أجازة رسمية والسبت راحة أسبوعية»، على أن يكون الخميس يوم عمل فعلي كامل وأي قواعد وضوابط تتعلق بمنح الحوافز والمزايا وتوزيع ساعات العمل قامت الوحدات بوضعها يوم الخميس ستتحول إلى يوم السبت".




وبررت الحكومة قرارها بالقول إن هذه سيؤدي إلى تعزيز التواصل بين اليمن والعالم وتلبية متطلبات القطاع الاقتصادي والاستثماري العام والخاص ومكاتب السفارات والبعثات الدولية العاملة في اليمن، باعتبار أن يومي السبت والأحد إجازة في جميع الدول الأجنبية ويومي الجمعة والسبت إجازة في معظم الدول العربية والإسلامية ما حصر تواصل اليمن مع الدول الأخرى والعكس على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط.

القهبي
2012-01-04, 03:02 PM
كما واصل عمال محطة الكهرباء الواقعه بجانب معسكربدر بخورمكسر اغلاقهم لبوابة المحطه ووقوف العمال امام البوابه رافعين شعارات تندد بالفساد والمفسدين ,,,هكذا الحال شاهدنا اثناء مرورنا على طريق مدينة الشعب من جولة كالتكس عمال المؤسسه العامه للانشاءات والطرق وهم قاطعين الطريق امام المؤسسه باتجاه مدينة الشعب ورافعين الشعارات واليافطات المختلفه

القهبي
2012-01-04, 03:14 PM
اليوم صباحا احتشد عمال وعاملات الجهاز المركزي للرقابه والمحاسبه ومعهم اولياء دم الشهيد بن حطبين وجمع كبير من ابناء الجنوب امام بوابة الجهاز الواقع بحي اكتوبر ثم تحرك الحشد باتجاه مقر النيابه العامه في الصولبان

صقر الجزيرة
2012-01-04, 03:19 PM
الأربعاء 04 يناير 2012 01:05 مساءً


أمن منطقة الحرة بعدن يهددون بإغلاق الميناء ... ثورة المؤسسات تتوسع في موافق محافظة عدن

يواصل أمن المنطقة الحرة وموظفي الهيئة بعدن اعتصاماتهم الإحتجاجية لليوم السادس على التوالي للمطالبة بإقالة الإدارة المتهمة بحرمانهم من حقوقهم المالية كالعلاوات .

وقال المعتصمون لـ(عدن اون لاين) أنهم اقتطعوا من مرتباتهم الشهرية كأقساط على مدى ثمان سنوات للحصول على أراضي لهم لكن الهيئة لم تمنحهم هذه الحقوق، مشيرين إلى فساد كبير في الهيئة في توزيع الأراضي بطريقة عبثية وانتقائية ومحاباة.

وقد رفع المحتجون لافتات تطالب بحقوقهم مشيرين أنهم سيصعدون من احتجاجاتهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، حيث سيقومون بإغلاق الهيئة نهاية الأسبوع الجاري، كما سيقومون بإغلاق ميناء الحاويات في الأسبوع الثاني.

وتشهد قطاعات عدة في مرافق عدن احتجاجات عمالية للمطالبة بحقوق مالية للموظفين ، وللتنديد بممارسات فساد من قبل مسئولي المرافق ومطالبات بإقالتهم.

صقر الجزيرة
2012-01-04, 03:22 PM
مقتل شخص واصابة 20 .. مسلحون يقتحمون فندقا في عدن ويضرمون فيه النيران 1/4/2012 12:04:51


- هاجم مسلحون مجهولون فجر اليوم فندقا في القاهرة بمدينة المنصورة محافظة عدن وأضرموا فيه النيران مما ادى الى مقتل شخص واصابة 20 آخرين بعضهم اصابتهم خطيرة .


وقال مصدر امني في عدن ان مسلحين ملثمين اقتحموا فجر اليوم فندق " ليالي دبي " بمنطقة القاهرة في مدينة المنصورة وقاموا برش البترول واضرام النيران في الفندق واطلاق النار فيه مما اثار الهلع والفزع في اوساط نزلاء الفندق .



واضاف المصدر ان شخص قتل يدعى " عوض احمد المغوري" بعد ان قفز من نافذة الفندق فيما اصيب 20 اخرون بحروق وجروح بينهم شخص يدعى الحميقاني في حالة حرجة .



ولفت المصدر ان القتيل المغوري هو من مقاتلي اللجان الشعبية , وقاتل مسلحي القاعدة في منطقة العرقوب غي محافظة ابين .

صقر الجزيرة
2012-01-04, 03:26 PM
محافظ لحج يفتتح مشروع المحطة التحويلية للكهرباء بمدينة صبر


[04/يناير/2012] لحج – :
افتتح محافظ لحج احمد عبد الله المجيدي بمدينة صبر اليوم مشروع المحطة التحويلية للكهرباء بقوة 10 ميجاوات وبتكلفة 150 مليون ريال
.

وتفقد المحافظ المجيدي سير العمل بمشروع المحطة التحويلية للكهرباء بئر ناصر البالغ كلفته 150 مليون ريال بتمويل حكومي .. مستمعا إلى شرح من المهندسين عن عمل المحطة التحويلية بالمنطقة .

إلى ذلك أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للكهرباء بالمحافظة احمد بن احمد محسن أن مشروع المحطة التحويلية لكهرباء صبر سيغطي منطقة صبر كاملة ومنطقة الوهط ومناطق مجرباء الشرقية والغربية إضافة إلى منطقة كود دعيس فيما ستغطي محطة بئر ناصر منطقة الفيوش والرباط وبئر ناصر وستحد من الانقطاعات الكهربائية.

وقال:" إن المحطة ستعمل على تحويل جهد كهربائي من 33 إلى 11 ألف كليوفلت ، كما ستوفر مفاتيح إضافية لإعطاء المنطقة مرونة للتحكم بالفصل المبرمج في حدوث أي طارئ في إطار المنطقة نفسهاأ

صقر الجزيرة
2012-01-04, 03:49 PM
تنبيه للا خوه الجنوبيين المسافرين

مئات المسافرين عالقون في مطار صنعاء لعدم توفر وقود للطائرات

الكوره
2012-01-04, 05:56 PM
تنبيه للا خوه الجنوبيين المسافرين

مئات المسافرين عالقون في مطار صنعاء لعدم توفر وقود للطائرات



--------------------------------------------------------------------------------

عين اليمن | المصدر اونلاين |
مئات المسافرون عالقون في مطار صنعاء لعدم توفر وقود للطائرات

مصادر مطلعة تفيد بأن مئات المسافرين عالقون منذ صباح اليوم الأربعاء في مطار صنعاء الدولي بعد أن أجلت إدارة المطار ثلاث رحلات نتيجة لعدم توفر وقود للطائرات بعد قطعه من قبل الهيئة العامة للطيران لديون تجاوزت ملايين الدولارات لم تسددها إدارة المطار لها.

... وأجلت إدارة مطار صنعاء الدولي ثلاث رحلات كان مقررة توجهها إلى جدة في 7، ودمشق في 10:30، والثالثة إلى القاهرة في 11 من صباح اليوم.

وقال مصدر مطلع بأن الفوضى تعم المطار مع وجود مئات المسافرين العالقين، وازدحام المكان وعدم توفر كراسي الانتظار.

صقر الجزيرة
2012-01-04, 06:35 PM
الاف في شبوة بمسيرة يطالبون بفتح طريق أبين ووقفة احتجاجية أمام شركة النفط اليمنية

صقر الجزيرة
2012-01-04, 06:38 PM
العثور على ست جثث مذبوحة موزعة على أماكن بجعار

الأربعاء 04 يناير 2012 03:55 مساءً

جعار " :


العثور على ست جثث مذبوحة موزعة على أماكن بجعارجعار "الأمناء" خاص:في تطور جديد للأوضاع الأمنية بمحافظة أبين التي مازالت مغلقة أمام أهاليها وساكنيها النازحين في عدن ولحج ومحافظات أخرى.. كشفت أنباء واردة من مدينة جعار كبرى مدن المحافظة عن العثور على ست جثث لمواطنين في أماكن متفرقة.وتفيد الأنباء نقلا عن سكان المدينة بأن الضحايا الستة عثر عليهم الأسبوع الماضي مذبوحين من الوريد إلى الوريد، وتوزعت جثثهم في كل من خلفية مستشفى الرازي (جثتان) ومنطقة الملق (جثتان)، وجثة في ملعب بن سلمان وأخرى في منطقة المقابر وجميعهم قتلوا في ظروف غامضة دون الكشف عن هوياتهم بعد.على صعيد آخر قال بقية السكان في مدينة زنجبار إنهم شاهدوا خلو مدينتهم من المسلحين خلال هذه الأيام وأخذوا يلوذون بأنفسهم سيرا على الأقدام إلى وجهة غير معلومة.في تطور جديد للأوضاع الأمنية بمحافظة أبين التي مازالت مغلقة أمام أهاليها وساكنيها النازحين في عدن ولحج ومحافظات أخرى..



كشفت أنباء واردة من مدينة جعار كبرى مدن المحافظة عن العثور على ست جثث لمواطنين في أماكن متفرقة.



وتفيد الأنباء نقلا عن سكان المدينة بأن الضحايا الستة عثر عليهم الأسبوع الماضي مذبوحين من الوريد إلى الوريد، وتوزعت جثثهم في كل من خلفية مستشفى الرازي (جثتان) ومنطقة الملق (جثتان)، وجثة في ملعب بن سلمان وأخرى في منطقة المقابر وجميعهم قتلوا في ظروف غامضة دون الكشف عن هوياتهم بعد.



على صعيد آخر قال بقية السكان في مدينة زنجبار إنهم شاهدوا خلو مدينتهم من المسلحين خلال هذه الأيام وأخذوا يلوذون بأنفسهم سيرا على الأقدام إلى وجهة غير معلومة.

صقر الجزيرة
2012-01-04, 07:19 PM
الوقفة التضامنية مع صحيفة الأيام في المعلا اليوم وغدا مسيرة جماهيرية من خور مكسر إلى كريتر مساء

الأربعاء 4 كانون ثاني يناير 2012




من ابو محمود- نفذ معتصمون من أنصار صحيفة الأيام الجنوبية وقفتهم الاحتجاجية صباح اليوم (الأربعاء 4 يناير 2012) جوار مبنى المجلس المحلي للعاصمة عدن في المعلا، وذلك تضامنا مع صحيفة الأيام وناشريها ال باشراحيل بمناسبة الذكرى الثانية للاعتداء المسلح والغاشم الذي قامت به قوات أمن الاحتلال على مبنى الصحيفة وسكن ناشريها، وراح ضحية الهجوم البربري قتلى وجرحى وتعرض دار الأيام وناشريها للتدمير المباشر بالأسلحة الثقيلة .

وقد ردد المعتصمون الشعارات المنددة بالجريمة البشعة ضد صحيفة الأيام وناشريها وطالبوا بفك الحصار القهري عنها وإيقاف محاكمتها الهزلية والسماح بعودة نشرها (ومن الشعارات التي رددها المعتصمون : يا هشام يا تمام ... نحن أنصار الأيام) وبعض شعارات الحراك السلمي الجنوبي رددها ناشطين الحراك المتواجدين ضمن المعتصمين .

وأكد بعض الحاضرين بأن هناك فعاليات أخرى تصعيديه ستشهدها العاصمة عدن وبعض مناطق الجنوب وذلك تضامنا مع صحيفة الأيام الجنوبية وناشريها هشام وتمام باشراحيل .




وكان قد تعرض "باشراحيل" ونجلاه هاني ومحمد للاعتقال في السادس من يناير كانون الثاني2010لأشهر على خلفية اعتصام نفذ أمام مبنى الصحيفة بالخليج الأمامي بعدن في ذكرى مرورثمانية أشهر على توقفها القسري في الرابع من مايو أيار 2009.

وفي نفس السياق من المقرر إن يتم القيام يوم مساء غدا الخميس بمسيرة جماهيرية من ساحة التحرير بخور مكسر إلى مدينة كريتر وذلك بعد الانتهاء من احتفالات يوم الأسير الجنوبي الذي يصادف يوم الخميس من كل أسبوع...