المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الجنوب العربي ليوم الثلاثاء 3 / 1 / 2012


صقر الجليلة
2012-01-03, 08:20 AM
صباح الخير يا جنوب


اشتباكات في خور مكسر من بعد منتصف الليل استمرت بشكل متقطع حتى الفجر ومن ثلاثة اتجاهات من اتجاة فندق عدن ومن اتجاة فندق ميركوري وبالقرب من محطة العاقل وعن سور الامن العام وفيها سمع اصوات الاسلحة الالية .

ابو خولة
2012-01-03, 08:41 AM
شكرا اخي العزيز علئ التواصل ووافناء بكل جديد

صقر الجليلة
2012-01-03, 08:45 AM
لم ينضر لهم احد

عمال المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمنصورة يضربون لليوم الثالث مطالبين بعزل مدير المؤسسة العامة للطرق والجسور الذي نشر الفساد في المؤسسة ولم ينضر لهم احد بما فية الاعلام

صقر الجليلة
2012-01-03, 08:57 AM
العابثون بأرض الجنــوب .. حصيـلة 2011م
/ الثلاثاء 3 كانون ثاني يناير 2012
(عنا) - كتب / رائد علي شايف -انقضت أيام وليالي 2011م وعدت لحظاته علينا سريعاً وإلى غير رجعة تاركاً خلفه أحداث كثيرة عصفت بعالمنا العربي لعل أبرزها ثورات الربيع العربي التي غيرت معالم الخارطة السياسية في عديد البلدان العربية بعد انتفاضات ثورية حدثت وما زالت ضد أنظمة القمع الديكتاتورية الحاكمة ، فمنهم من (قتل) ومنهم من ( اعتقل ) ومنهم من (هرب ) ومنهم من ( أجبر على التنحي ) ومنهم ما زال منتظراً ..!!

كل ذلك حدث في عام واحد لا شك أن التاريخ سيخلده في سجلات أعوام الحرية والخلاص .. إنه العام 2011م الذي أشعل فيه الشاب التونسي محمد البوعزيزي جسده لتشتعل بعد ذلك ضمائر الشعوب العربية المجمدة ثائرة بعد عقود من الذل والخنوع والمهانة .

وكان للعام 2011م حضوراً على الساحة الجنوبية ، حيث كان امتدادا لربيع الثورة الشعبية الجنوبية التي انطلقت بداية العام 2007م للمطالبة باستعادة الحق الجنوبي المغتصب والمصادر منذ حرب صيف 1994م التي استباحت وعبثت بمقدرات الدولة الجنوبية المتحدة طوعياً مع الجمهورية العربية اليمنية في 1990م ، .. وللتذكير فقط نرصد في هذه السطور موجزاً عن حصيلة ما حدث على الساحة الجنوبية خلال العام 2011م :

استمرار الانتفاضة

كان العام 2011م عاماً حافلاً بالفعاليات الثورية الجنوبية التي عمت شوارع وساحات مدن الجنوب فإلى جانب الفعالية الأسبوعية للحراك السلمي الجنوبي المعروفة بـ( يوم الأسير الجنوبي ) كان لذكرى الحرب المشئومة في 7/7 / 2011م موعداً مع مسيرات الغضب الجنوبي في مختلف الساحات .. والحال ينطبق أيضاً على ذكرى ثورة 14 أكتوبر الخالدة التي خرج بمناسبتها أبناء الجنوب في مهرجانات جماهيرية حاشدة للتأكيد على استمرار النضال السلمي ومواصلة الثورة الجنوبية حتى تحقيق كامل أهدافها .. ثم كان موعد الثلاثين من نوفمبر ذكرى عيد الجلاء عندما رسم شعب الجنوب لوحة نضالية غير مسبوقة في قلب العاصمة عدن في يوم قرر الشعب فيه أن لا تراجع عن مبادئ وأهداف الحراك الشعبي الجنوبي المتمثلة باستعادة الدولة الجنوبية وتحقيق الاستقلال دون غيره من الحلول الأخرى ..!

طلاب الحرية في غياهب السجون ..!!

وفيما كان 2011م شاهداً على خروج الملايين من العرب إلى ساحات الحرية والكرامة كان أيضاً شاهداً على ما فعله الناهبون المغتصبون لأرضنا وهم يزجون بآلاف الجنوبيين إلى زنازين السجون في محاولة يائسة وبائسة منهم لوئد مسيرة الثورة الجنوبية .. حيث شهد 2011م اعتقال ومحاكمة العديد من شباب الجنوب وتلفيق التهم الجاهزة بحقهم وإصدار الأحكام بناءً على ذلك .. ولعل محاكمة الشاب ( فارس عبدالله صالح الضالعي ) واحدة من صور الجرائم والانتهاكات المرتكبة ضد أبناء الجنوب .. وللتذكير فأن الشاب فارس الضالعي تم أخذه قبل اشهر من سجن المنصورة بعدن ونقله إلى جهة مجهولة ولم يعرف مصيره حتى اليوم ..!

ومثلما أودع فارس وإخوانه ورفاقه السجن حتى يومنا هذا كان لزعيم الحراك الجنوبي حسن باعوم وابنه ورفاقه أيضاً زيارة قسرية واختفاء دام طويلاً في غياهب معتقلات صنعاء وخلف قضبان سجونها المظلمة ..!

مجازر وحشية لن ينساها التاريخ ..!

لم يكتفي أولئك ( العابرون ) بالتلذذ بمعاناة أهلنا في الجنوب من اعتقال وتشريد فراحوا يرتكبون أبشع المجازر الجماعية بحق الأطفال والنساء والشيوخ .. ولعل العام 2011م قد دون وسجل في ذاكرة أيامه ( مذبحة المعجلة ) و ( محرقة جعار ) و ( قصف زنجبار ) و ( عذابات نازحي أبين ) الذين شردوا من أرضهم ومنازلهم في حرب عبثية لا علاقة لهم فيها ولم تؤويهم غير مدارس محافظتي عدن ولحج القريبة منهم ..

ناهيك عن قوافل الشهداء الذين سقطوا في مختلف ساحات الجنوب وهم يهتفون سلمياً وبصدور عارية ..!

الأيام .. وحرية الإعلام

وكان العام المنفرط عقده شاهداً كسابقه على استمرار إغلاق ( صحيفة الأيام ) ومنعها من الصدور للعام الثالث على التوالي .. مع استمرار محاكمة مالكيها ( آل باشراحيل ) بتهم ساذجة عفا عنها الزمن .. إلى جانب إصدار حكم الإعدام بحق حارس الدار ( أحمد المرقشي ) المعتقل ظلماً وعدواناً في سجون صنعاء ..!

وإلى جانب قضية الأيام كان للمواقع الإعلامية الجنوبية قسطاً من تعسفات أولئك بحق الإعلام الجنوبي حيث استمر حجبها عن التصفح في الداخل ، ومع مشارف نهاية العام كان موقع ( عدن الغد ) يجر إلى المحاكم دون سابق إخطار ..!

صقر الجليلة
2012-01-03, 09:01 AM
تنفيذآ لدعوة الحراك ،إضراب شامل يشل أجزاء من مدينة الحوطة

الاثنين 02 يناير 2012 11:53 مساءً
اضراب شامل يشل اجزاء من مدينة الحوطه
لحج <<عدن الغد >> هشام عطيري :

تنفيدا لدعوة الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية شهدت مدينة الحوطه بمحافظة لحج اليوم إضراب شامل
للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في السجون وعلى رأسهم الشيخ حسن بنان واحمد عباد المرقشي وفك الحصار عن صحيفة الأيام الموقوفة قسرا .

حيث شهدت المدينة إغلاق كامل لأقلب للمحلات التجارية وبعض الإدارات الحكومية من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا مما أدى إلى حدوث شلل جزئي للمدينة فيما شوهدت بعض المحال مثل المطاعم والمخابز والصيدليات وبائعي الخضار يمارسون أعمالهم بشكل طبيعي .

صقر الجليلة
2012-01-03, 09:09 AM
متظاهرون يحرقون بطائقهم الانتخابية في مهرجان الحراك الجنوبي بمودية
/ الاثنين 2 كانون ثاني يناير 2012

مودية (عنا) أحرق متظاهرون غاضبون بطائقهم الانتخابية صباح اليوم الاثنين 2كانون الثاني يناير بمديرية محافظة أبين (جنوب)في فعالية حاشدة للحراك الجنوبي. حيث جاب المتظاهرون شوارع مدينة مودية بمسيرة سلمية حاشدة نظمها مجلس الحراك السلمي الجنوبي بالمديرية.
رافعين الأعلام الجنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن أحمد باعوم مرددين الشعارات الرافضة للانتخابات الرئاسية اليمنية والمعبرة عن التمسك بهدف التحرير والاستقلال الثاني .
أعقبها مهرجان خطابي أقيم وسط الشارع العام بداء بآي من الذكر الحكيم .ثم كلمة الناشط السياسي خالد الفياضي تطرق فيها إلى التأكيد على مواصلة النضال التحرري ورفض الانتخابات القادمة .
وقال (أيها الحاضرون أن أمامكم محطة هامة وهي محطة الانتخابات أما نكون أو لا نكون .
وأضاف:" أن الانتخابات تجعل أبناء الجنوب أمام امتحان حقيقي. وعلينا إفشالها بكل السبل المتاحة .
مضيفا بأن الانتخابات ستشرع للاحتلال وستثبت للعالم أن هنا شعب الجنوب أو لا يوجد شعب الجنوب . محيي الحاضرين على صمودهم الأسطوري داخل ساحات النضال التحرري.
هذا وألقى الناشط حيدرة باسالم كلمة أضافية .
وتخلل المهرجان قصائد شعرية لعدد من الشعراء الشعبين نالت إعجاب الحاضرين.
مكتب (عنا)بأبين _أحمد السنسل

صقر الجزيرة
2012-01-03, 09:31 AM
مجلس الحراك والحركة الشبابية بالضالع يعلنون عن برنامج فعاليات ميدانية الاثنين , 02 يناير, 2012, 07:17

الضالع - - رائد شايف

أعلن مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بالضالع عن برنامج نزول ميداني لشهر يناير من العام الجديد 2012م على مستوى مديريات المحافظة ، حيث يتضمن البرنامج إقامة الفعاليات والمهرجانات في إطار استمرار فعاليات الثورة الشعبية الجنوبية

وأتفق القائمون على مجلس الحراك والحركة الشبابية على تدشين عملية النزول الميداني من صباح غداً الثلاثاء حيث جاء الجدول حسب التالي :

- الثلاثاء 3/1/2012م مهرجان صباحي في مديرية الضالع ، منطقة زٌبيد

- الخميس 5/1/2012م مهرجان في مدينة الضالع

- السبت 7/1/2012م مهرجان في مديرية الحصين – بعد الظهر

- الثلاثاء 10/1/2012م مهرجان في مديرية الشعيب

- الثلاثاء 17 /1/2012م مهرجان في منطقة حجر

- السبت 21/1/2012م مهرجان في مديرية الأزارق

- الثلاثاء 24/1/2012م مهرجان في منطقة حرير

- السبت 28/1/2012م مهرجان في مديرية جحاف

صقر الجزيرة
2012-01-03, 09:55 AM
تاكيدوتوضيح عنمااوجزه اخي لحبيب :صقر الجليله
---------------------------------------------------------------


عاجل: اشتباكات عنيفة بالقرب من إدارة أمن عدن
الثلاثاء 03 يناير 2012 02:49 صباحاً عدن -




أفاد سكان محليون ان اشتباكات عنيفة تدور حاليا بالقرب من إدارة أمن عدن بين جماعات مسلحة وأجهزة الأمن مستخدمين فيها الأسلحة الرشاشة والمعدلات .

وذكر السكان أن الاشتباكات المستمرة منذ ربع ساعة وحتى ساعة كتابة الخبر أدت إلى حالة من الخوف والقلق في أوساطهم حيث وانهم لم يعرفوا تلك الجهات التي يعتقد بأنها تحاول اقتحام إدارة أمن المحافظة .

وقال احد السكان ان الاشتباكات تركزت في جولة العاقل بجوار فندق ميركيور وأخرى في جولة ريجل بالقرب من فندق عدن بالإضافة الى سماع إطلاق نار في بوابة إدارة الأمن .

ولم يتمكن "عدن الغد" من التأكد من مصدر أمني حول عملية الهجوم نظرا لوقوع الاشتباكات في ساعة متأخرة جدا .

صقر الجزيرة
2012-01-03, 10:04 AM
عاملون في مؤسسة طرقات يقطعون طريقا عامة بعدن
الثلاثاء 03 يناير 2012 01:36 صباحاً


كان العمال قد قطعوا الطريق المؤدي الى مديرية البريقة عن طريق جولة كالتكس والذي يمر من امام المؤسسة عدن ((عدن الغد)) خاص
واصل عمال وموظفوا المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة عدن لليوم الثالث على التوالي اعتصامهم امام مقر المؤسسة في مديرية المنصورة للمطالبة باقالة المدير العام ومحاسبته مع الفاسدين المتورطين بنهب المال العام .

ورفع عمال المؤسسة خلال اعتصامهم اللافتات المطالبة باسقاط المدير واعوانه والرافضة للفساد ونهب المال العام التعامل المناطقي وصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ بداية الثورة الشبابية التي اسقطت نظام الرئيس علي عبدالله صالح حد ماجاهرت به مطالبهم .

ويتهم العمال ان قيادة المؤسسة بقيامها على مدى الاعوام الماضية بممارسة عملية اقصاء لكل الكوادر وقامت بنهب المال العام بالاضافة الى عدم تثبيت عمال تزيد فترة التعاقد معهم عن العشرة اعوام وتثبيت اخرين لم تزيد فترة تعاقدهم عن عامين .

ودعا الموظفين في ختام اعتصامهم وزير الاشغال العامة ورئيس الحكومة الى الالتفات لمطالبهم وانصافهم .

وكان العمال قد قطعوا الطريق المؤدي الى مديرية البريقة عن طريق جولة كالتكس والذي يمر من امام المؤسسة .

صقر الجزيرة
2012-01-03, 10:07 AM
مدينة التواهي تغرق في القمامة وسط تحذيرات من كارثة بيئية
الثلاثاء 03 يناير 2012 12:56 صباحاً

تشهد مديرية التواهي بمحافظة عدن حاليا تكدس كبير للقمامة والأكياس والمخلفات المختلفة وذلك بعد توقف عمال النظافة عن العمل .

وتنتشر في مختلف شوارع وأسواق وأزقة المدينة أكوام كبيرة القمامة ومخلفات المنازل التي تنتظر عمال النظافة لالتقاطها وتصفية الشوارع .

ووصف احد المواطنين ما تشهده التواهي حاليا بالغرق في القمامة خاصة بعد ان وصلت تكدسها إلى مرحلة يصعب تحمل العيش معها وعبر عدد من الأهالي عن استياءهم الشديد لهذا المنظر الذي اضر بالمظهر الجمالي للمدينة .. مطالبين صندوق النظافة وتحسين المدينة بالمحافظة القيام بواجبه في متابعة تصفية الشوارع .

وأشار المواطنين ان هذا التكدس من شانه ان يخلق الأوبئة المرضية ويسهم في تفشيها .. مستغربين صمت قيادة المحافظة وسكوتها على هذا الأمر وسط تحذيرات من كارثة بيئيه وامراض معدية .


http://www.adenlife.net/news/8860.htm

صقر الجزيرة
2012-01-03, 11:17 AM
القاعدة تعلن تغيير اسم مدينة جعار الى وقار وأطباء لبنانيين يعالجون جرحى التنظيم1/3/2012 8:56:14


براقش نت - وزع مسلحو أنصار الشريعة التابعين لتنظيم القاعدة في مدينة جعار بمحافظة ابين ( جنوب اليمن ) منشوراً أعلنوا فيه تغير اسم مدينة جعار إلى (وقار) , في حين قتل ستة مسلحين معظمهم يحملون جنسيات عربية كانوا متواجدين في منزل بمنطقة المشقافة شمال شرقي مدينة زنجبار بعد تعرض المنزل لقصف صاروخي .


من جانبه كشف الشيخ طارق الفضلي «رغبة تنظيم القاعدة في الحوار مع السلطة لوقف الحرب في أبين».



وأشار إلى ان «الحسم العسكري سيفشل مثلما فشلت أميركا في أفغانستان والعراق في القضاء على تنظيم القاعدة».



وكشف عن «قدوم عدد من القاعدة من أنحاء اليمن ومن دول أخرى، إلى أبين خصوصا من السعوديين والأفارقة»، مؤكدا «وجود أطباء لبنانيين في صفوف القاعدة لمعالجة الجرحى».



وأكد الفضلي، الذي يعيش في الجبال منذ دخول «القاعدة» أبين في مارس من العام الماضي، ان «الطيران الأميركي قتل 15 من القادة السعوديين والمطلوبين أمنيا خلال الأشهر الماضية».



كما أكد «سيطرة القاعدة على أجزاء واسعة من أبين وحتى مديرية عزان في محافظة شبوة».


------------------------------------------------------------------------
يا احرار الجنوب فما العمل الاخطار محدقه من كل الاتجاهات

صقر الجليلة
2012-01-03, 11:22 AM
جبهة ما يسمى الانقاذ التي يتزعمها الحوثين والتي وقعت مع بعض القوى في دولة الاحتلال واشترك معها بعض قيادات الحراك تنوي تسير مسيرة راجلة من الحديدة وتعبر عدة محافظات في دولة الاحتلال الى ان تصل عاصمة دولة الاحتلال وبذات الى رئاسة وزراء نضام الاحتلال

صقر الجزيرة
2012-01-03, 11:28 AM
خلونا يا جماعه ننطقها بصدق لوجه الله
ان القاعده في ابين هي طارق الفضلي
والفضلي هو القاعده في ابين

لصالح من طارق يعرف ذالك

صقر الجليلة
2012-01-03, 11:33 AM
عاجل جدا

انتهت الفعالية التي دعى اليها مجلس الحراك السلمي بالضالع الان في قرية زبيد الضالع حيث القى القايد الميداني شلال علي شايع كلمة بالحضور الكثيف من ابناء زبيد والضالع والان تحرك موكب كبير جدا من زبيد باتجاة مدينة الضالع ويعد هذة الفعالية بداية لعدة فعاليات دعى اليها مجلس الحراك في كل مديريات الضالع وقراها

صقر الجزيرة
2012-01-03, 11:59 AM
انتحار شاب في حوطة لحج
الثلاثاء, 03-يناير-2012

ا
شهد اليوم الأخير من العام 2011م وقوع حادث انتحار بمحافظة لحج


حيث ذكرت الشرطة في لحج أن شاباً في الـ22 من عمره اسمه ع. ع. الجبلي يسكن بمدينة الحوطة أقدم على الانتحار عن طريق شنق نفسه بحبل في منزله.

وبحسب تقارير الشرطة فإن المنتحر يعاني من مشاكل نفسية واجتماعية دفعت به للانتحار

حوات الجنوب
2012-01-03, 12:25 PM
عااااااااجل
قوات امن الاحتلال الان تطلق النار على الشباب في حي السلام بالمكلا
وسط مناوشات بينهم والشباب يردون بالحجاره للعلم اليوم اضراب في مدينة المكلا

حوات الجنوب
2012-01-03, 12:37 PM
الان
المكلا حي السلام
لازالت قوات امن الاحتلال تطلق النار على الشباب المتجهمر الذي يطالبون باطلاق سراح زميلهم ماهر خميس مفتاح المعتقل دلى سلطات الاحتلال

ضالعي زُبيدي
2012-01-03, 12:38 PM
عاجل جدا

انتهت الفعالية التي دعى اليها مجلس الحراك السلمي بالضالع الان في قرية زُبيد الضالع حيث القى القايد الميداني شلال علي شايع كلمة بالحضور الكثيف من ابناء زُبيد والضالع والان تحرك موكب كبير جدا من زٌبيد باتجاة مدينة الضالع ويعد هذة الفعالية بداية لعدة فعاليات دعى اليها مجلس الحراك في كل مديريات الضالع وقراها
بالتوفيق ان شاء الله

صقر الجليلة
2012-01-03, 01:13 PM
مصادر عسكرية : توجيهات عليا تمنع تقدم الجيش في زنجبار ودخول المدينة قرار سياسي

الثلاثاء 03 يناير 2012 11:23 صباحاً
دبابة تابعة للجيش اليمني في ضواحي زنجبار في الـ10 من سبتمبر الماضي -صورة وزعتها الحكومة اليمنية
زنجبار ((عدن الغد)) خاص:
كشفت مصادر عسكرية ان قوات الجيش اليمني في زنجبار تلقت عقب تحرك واسع قامت به في الـ 10 من سبتمبر الماضي توجيهات عليا بعدم اقتحام زنجبار والاكتفاء بعمليات عسكرية محدودة النطاق في ضواحيها الشرقية .

وقال قيادي عسكري بارز في اللواء 201 الذي تقاتل وحدات عسكرية منه بزنجبار لـ "عدن الغد" ان عدد قوات الجيش المحيطة بزنجبار يتجاوز الـ 4 الاف مقاتل الا انه تتمركز بمواقعها بناء على توجيهات عليا صدرت إليها خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأشار المصدر إلى ان الحديث عن معارك تخوضها وحدات الجيش ضد عناصر القاعدة في زنجبار أمر يشوبه الخلل موضحا ان مايحدث هو هجمات ينفذها مسلحون من عناصر الجماعات المسلحة ضد دوريات للجيش على طول الخط الرابط بين ملعب الوحدة وتقاطع الكود.

وأوضح القيادي إلى ان حجم قوة الجيش الموجودة في زنجبار تملك القدرة على دخول المدينة والانتشار بكل شارع فيها خلال ساعات فقط مؤكدا ان قرار دخول زنجبار هو قرار عسكري مرتبط بالصراعات الدائرة في صنعاء وليس قرار عسكري يستند إلى حجم قوة عسكرية تملكها الجماعات المسلحة في زنجبار.

ويقول الجيش اليمني منذ أشهر بأنه يقاتل عناصر جماعات مسلحة من القاعدة بمدينة زنجبار مدعيا انه يحاول تطهير المدينة الا ان هذه الأعمال غالبا ماتقابل بتشكيك الكثيرين بها

صقر الجليلة
2012-01-03, 01:14 PM
لليوم الثالث على التوالي يواصل إعلاميو وصحفيو وموظفو وعمال الإذاعة والتلفزيون والإرساليات الإذاعية والتلفزيونية بعدن اعتصامهم الاحتجاجي للمطالبة بإقالة القيادات الفاسدة ورد الاعتبار لتلفزيون وإذاعة عدن وتلبية العديد من الحقوق المطلبية..
وحسب بيان للمعتصمين فإن رئيس قناة عدن الفضائية ومعه عدد من مدراء العموم تسللوا
في ساعة مبكرة من صباح أمس إلى مكاتبهم استباقاً للإعلاميين والصحفيين والموظفين والعمال المعتصمين لليوم الثالث على التوالي خوفاً من قيام المعتصمين بمنعهم من دخول المبنى تنفيذاً لإجرائهم التصعيدي الذي أعلنوه أمس.
وحث المعتصمون على تقديم المزيد من المواقف الدافعة لتحقيق المطالب والعمل على إقالة بعض الفاسدين في قيادة الإذاعة مع التأكيد بان الضرورة الإدارية تتطلب منه الاستجابة للتغيير من منطلق أن الفترة الطويلة التي قضاها في قيادة تلفزيون عدن ومن ثم الإذاعة تتطلب إفساح المجال لقدرات وكفاءات أخرى لمواصلة المشوار.
وأكد المعتصمون الإعلاميون استمرارهم في التمسك بمطالبهم والترحيب بكل حالات التجاوب مع مطالبهم بإقالة رئيس قطاع فضائية عدن وعدد من القيادات في إذاعة عدن والإرساليات الإذاعية والتلفزيونية.
وجدد الإعلاميون مطالبتهم وزير الإعلام علي احمد العمراني بالتجاوب السريع مع مطالبهم بما يضمن تهيئة الظروف الملائمة لاتخاذ معالجات فعالة تضمن إحداث تغيير حقيقي في الرسالة الإعلامية المقدمة من إذاعة وتلفزيون عدن، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام واتخاذ الإجراءات التصعيدية التي يكفلها الدستور والقانون..

حوات الجنوب
2012-01-03, 02:22 PM
الرئيسية الأخبار حملة دولية لدعم دعوت الإستقلال في جنوب اليمن
الأخبار

الثلاثاء 03 يناير 2012 12:50 مساءً

حملة دولية لدعم دعوت الإستقلال في جنوب اليمن


تم تصميم شعار الحملة الذي يشمل ست سنابل (تعبر عن المحافظات الستة المكونة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في عام 1990) تنبثق من علم دولة الجنوب و يتوسطها حمامة بيضاء في إشارة إلى نضال الجنوبيين السلمي لاستعادة دولتهم.


عدن الغد

تم اليوم الاثنين إطلاق حملة دولية بعنوان " الأمم المتحدة: ساعدونا في استعادة دولتنا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (اليمن الجنوبي)) على الموقع الذي يهدف إلى الترويج للتغيير الاجتماعي من خلال استخدام العرائض على الانترنت CHANGE.ORG. و تهدف هذه الحملة إلى جمع 10 إلف توقيع.


و تلخص النقاط الأساسية التي تقوم عليها الحملة في التالي:
1 - دخل الجنوب، في وحدة على أساس الشراكة مع الشمال بحصة 50-50 ٪ في عام 1990.

2 - كانت إدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية لا ترقى إلى مستوى توقعات الجنوبيين, حيث سادها الرشوة المنظمة و الفساد الواسع الانتشار, عدم كفاءة المسئولين, إهدار للموارد, مجتمع قبلي يعمل داخل الدولة نفسها و حتى أعلى المستويات ليضعف صلاحيات السلطة او ليلتف حولها بل ليستعمله لصالحه.

3 - انفجرت الحرب في عام 1994 بين الشمال و الجنوب و انتهت بانتصار الشمال بسبب الكثافة السكانية العالية على الجنوب.
4 – انتهت الوحدة القائمة على الشراكة، وأصبح الجنوب تحت الاحتلال الكامل للقيادة العسكرية في الشمال.

5- مارس هذا النظام سياسات العقاب الجماعي بحق سكان جنوب اليمن كالطرد من الأعمال, و الاعتقال التعسفي, و الترهيب, و التخويف, و القتل المتعمد خارج إطار القانون. إضافة إلى غياب المساواة بين سكان الجنوب و الشمال على الرغم من وجود موارد متعددة في الجنوب كالنفط والغاز.




و بحسب القائمين على هذه الحملة فقد تم العمل على هذه العريضة من قبل مجموعة من الخبراء الدوليين و الأكاديميين و الشباب لحوالي 6 اشهر. و لقد تم تصميم شعار الحملة الذي يشمل ست سنابل (تعبر عن المحافظات الستة المكونة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في عام 1990) تنبثق من علم دولة الجنوب و يتوسطها حمامة بيضاء في إشارة إلى نضال الجنوبيين السلمي لاستعادة دولتهم.


و ستستمر هذه الحملة حتى يوم 21 فبراير 2012 و هو يوم إجراء الانتخابات الرئاسية في اليمن, و هي تعبير عن رفض شعب الجنوب لهذه الانتخابات و تمسكهم بخيارهم في استعادة الدولة.

و هذه أول حملة شعبية على المستوى العالمي تتبنى قضية شعب الجنوب.

هنا رابط الحمله
http://www.change.org/petitions/united-nations-help-us-to-get-back-our-country-yemen-southern-pdr

صقر الجليلة
2012-01-03, 03:55 PM
مصرع قيادي بارز في الجماعات المسلحة خلال اشتباك مسلح مع الجيش بزنجبار

الثلاثاء 03 يناير 2012 01:37 مساءً
كان مصدر عسكري قد قال في تصريحات سابقة لـ عدن الغد ان هنالك توجيهات عسكرية ترفض دخول الجيش الى وسط المدينة
زنجبار« عدن الغد» خاص:
لقي قيادي بارز في الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة مصرعه فجر اليوم الثلاثاء مصرعه في مواجهات دارت رحاها في الأطراف الشرقية لمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين بين هذه الجماعات ووحدات من الجيش اليمني.

وقال مصدر في الجماعات لـ "عدن الغد" ان "همام ديان" احد اقرباء القيادي البارز في الجماعات المسلحة "سامي ديان" لقي مصرعه خلال مواجهات مسلحة اندلعت فجر اليوم موضحا بأنه توفي متأثرا بجراح أصيب بها جراء سقوط قذيفة مدفعية استهدفت موقع تتمركز فيه عناصر هذه الجماعات.

ومنذ أشهر لقي العشرات من أفراد الجماعات المسلحة مصرعهم خلال اشتباكات مسلحة مع وحدات من الجيش اليمني بضواحي زنجبار فيما أسفرت المواجهات عن مقتل عشرات من جنود الجيش في حرب يصفها كثيرون بالعبثية.

صقر الجزيرة
2012-01-03, 06:08 PM
الثلاثاء 03 يناير 2012 04:38 مساءً

مسلحون مجهولون يقتحمون هنجر تابع لشركة (ناتكو) بالمعلا لسرقة سقفه


قالت مصادر محلية في مدينة المعلا لـ"عدن أون لاين" أن إطلاق النار الذي لعلع في سماء المدينة أولى ساعات الصباح اليوم الثلاثاء كان نتيجة اقتحام شباب مسلحون لأحد الهناجر التابعة لشركة "ناتكو".



وأضافت المصادر أن المسلحين المقتحمين للهنجر لم يجدوا شيئا بعد أن نقلت الشركة محتوياته إلى مكان آخر خوفا من نهبه والاستيلاء عليه، إلا أن الهدف من الاقتحام على ما يبدو للاستيلاء على "بترات" السقف وبيعها.



وذكرت المصادر أن حالة من الهلع والخوف قد انتابت الأهالي في المدينة عند إطلاق النار فجر الثلاثاء، ولم نكن نعلم ما مصدره إلى أن وضحت الأمور لنا في الصباح، وأشارت إلى إنه على ما يبدوا أن إطلاق النار كان متبادلا بين المسلحين وحراس الهنجر، ولم تشر المصادر إلى وجود أي إصابات.



يذكر أن هنجر شركة "ناتكو" التابعة لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم، يقع في بجوار مصنع الطلاء بمديرية المعلا التي تشهد انفلاتا أمنيا كسائر مديريات المحافظة منذ أشهر.




----------------------------
صورت الهنجر بلرابط ادناه
http://aden-online.com/news/2954.htm

صقر الجزيرة
2012-01-03, 06:53 PM
بعد مقتل أحد موظفيه بسلاح مسلحين تابعين له..إيقاف مدير فرع الجهاز المركزي للرقابة بعدن
03/01/2012


وجه مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور عبدالله السنفي ، بإيقاف مدير فرع الجهاز بعدن.
ويأتي التوقيف على خلفية مقتل أحد الموظفين أمس على يد مسلحين تابعين لمدير فرع الجهاز ، أطلقوا النار على موظفين معتصمين مطالبين بتغييره.
كما تم تشكيل لجنة برئاسة مدير دائرة الشئون القانونية بالجهاز للنزول إلى عدن والتحقيق في الحادثة والنظر بمطالب العمال .

صقر الجزيرة
2012-01-03, 06:56 PM
سالم صالح يعود من زيارته العلاجية الى عدن

الثلاثاء 03 يناير 2012 03:59 مساءً

عدن/ فراس اليافعي




سالم صالح محمد يعود إلى عدن عدن / فراس اليافعي عاد مساء اليوم إلى مدينه عدن الأستاذ سالم صالح محمد عضو مجلس الرئاسة اليمني الأسبق بعد رحله علاجية في الخارج دامت أكثر من عام أجرى خلالها عدد من العمليات والفحوصات الطبية..عاد مساء امس إلى مدينه عدن الأستاذ سالم صالح محمد عضو مجلس الرئاسة اليمني الأسبق بعد رحله علاجية في الخارج دامت أكثر من عام أجرى خلالها عدد من العمليات والفحوصات الطبية.



وتاتي عودة عضو مجلس الرئاسة الاسبق ومستشار الرئيس بعد مقابلة صحفية خلفت ردود فعل عاصفة قبل اسابيع دعا فيها الجنوبيين الى التوحد.

صقر الجزيرة
2012-01-03, 06:59 PM
استمرار ثورة تطهير المؤسسات الحكومية في 15 مكتب إداري بمحافظة عدن (صور)

الثلاثاء 03 يناير 2012 04:29 مساءً

تتواصل بمحافظة عدن جنوب اليمن ثورة تطهير مؤسسات الدولة من الفساد الاداري والمالي والمطالبات باقالة مدراء ادارات حكومية مضى عليهم في مناصبهم 16عام وشهدت عدن اليوم احتجاجات متفرقة في15 مرفق حكومي طالب فيها المحتجون بتنحي مدرائهم الذين وصفوفهم بالفاسدين والمتورطين في قضايا طغت عليها المحسوبية واستلام الرشاوي والمحاباه وفي تطور جديد لثورة الموسسات انتقلت من امام المكاتب الى امام ديوان المحافظة حيث خرج المئات من عمال بلدية عدن في مسيرة راجلة انطلقت من دار سعد وصولا الى مكتب ديوان المحافظة في المعلا يرفعون شعارات تطالب بإقالة مدير صندوق النظافة قائد راشد أنعم وذلك بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم المتكررة في تثبيتهم المستحق ضمن موظفي عمال البلدية وهدد العمال أنهم سيواصلون إضرابهم وتصعيدهم في الاحتجاجات حتى يتم الاستجابة لمطالبهم كاملة وانظم للمتجين مئات من نساء وفتيات منتديات التغيير بمحافظة عدن تعبيرا عن تضامنهن مع عمال النظافة كما تزامن الاعتصام مع اعتصامات اخرى لموظفي مكتب الواجبات ومعهد امين ناشر للعلوم الصحية طالبوا بمحاسبة مدراء الاقسام ومدير المعهد واقالته من منصبة ودفع حقوق الموظفين والتحقيق في ضرب العمال والطلاب من قبل العسكر الذي استجلبهم مدير المعهد لتفريق الاعتصام والقيام بطرد الطلاب من السكن وهي كالأتي (( بلدية صيره _ مؤسسة الاتصالات _ جامعة عدن - معهد أمين ناشر للعلوم الصحية – مكتب الانشاءت - ومؤسسة الكهرباء – مستشفى 22مايو - مستشفى الجمهورية التعليمي - مكتب التربية والتعليم - مؤسسة الطرق والجسور – مكتب الثروة السمكية - مكتب الإحصاء – كلية الصيدلة - مؤسسة المياه والصرف الصحي –عمال النظافة والتحسين )) وعلمت حياة عدن ان مدير مستشفى الجمهورية وعد اليوم بصرف مبلغ 15الف ريال لكل موظف لتهدئة المحتجين ووعد بصرف بقية العلاوات والتسويات خلال الايام القادمة




http://www.adenlife.net/news/8868.htm

صقر الجزيرة
2012-01-03, 07:15 PM
استنكار وسخط شعبي لحملات تكفير الجنوبيين


قوبلت الحملة التي شنها احد الامه واتهمامه للجنوبيين بانهم قتلة وقطاع طرق لا يصلون بسخط واستنكار شعبي واسعين في الجنوب.


واعتبر عدد من الشباب في اتصالات مع الموقع بمثابة مقدمة لاعادة انتاج حرب 94م واستباحة الجنوب، مطالبين الجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي وكافة المنظمات الانسانية الدولية بالتدخل لحماية الشعب الجنوبي من هذه الفتوى التكفيرية كونها تبيح قتل الجنوبيين، مطالبين محمد الامام بالاعتذار عن الفتوى محذرين نظام صنعاء من اي تداعيات قد تنجم عن هذه الفتوى.


وكان الشيخ محمد الإمام في خطبة دينية مسجلة قال إن أنصار الحراك الجنوبي اشتراكيون لايصلون وإنهم قتلة وقطاع طرق .

الكوره
2012-01-03, 09:50 PM
اشتباكات عنيفة بالقرب من إدارة أمن عدن
الثلاثاء 03 يناير 2012 02:49 صباحاً عدن - عدن الغد- خاص
أفاد سكان محليون ان اشتباكات عنيفة تدور حاليا بالقرب من إدارة أمن عدن بين جماعات مسلحة وأجهزة الأمن مستخدمين فيها الأسلحة الرشاشة والمعدلات .

وذكر السكان أن الاشتباكات المستمرة منذ ربع ساعة وحتى ساعة كتابة الخبر أدت إلى حالة من الخوف والقلق في أوساطهم حيث وانهم لم يعرفوا تلك الجهات التي يعتقد بأنها تحاول اقتحام إدارة أمن المحافظة .

وقال احد السكان ان الاشتباكات تركزت في جولة العاقل بجوار فندق ميركيور وأخرى في جولة ريجل بالقرب من فندق عدن بالإضافة الى سماع إطلاق نار في بوابة إدارة الأمن .

ولم يتمكن "عدن الغد" من التأكد من مصدر أمني حول عملية الهجوم نظرا لوقوع الاشتباكات في ساعة متأخرة جدا .

الكوره
2012-01-03, 09:51 PM
عين اليمن | عاجل المكلا | الان تتحرك مسيرة للحراك الجنوبي وتوقف الخط الرئيسي بسبب حرق الاطارات وتأهب لحرق سوق القات.