المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألان حصحص الحق ايها الجنوبيين ..دكتور حسين مثنى العاقل


ابويونس الضالعي
2011-12-31, 06:37 AM
. حسين العاقل
الآن حصحص الحق أيها الجنوبيون..
د. حسين مثنى العاقل
يا أبناء جنوبنا الحبيب وأنتم تتابعون ما تمخض عنها بيان لجنة التوافق الجنوبية...لاحظوا عبارة (التوافق الجنوبية) وما توصلت إليه لجنة (الطرف الفيدرالي) من خلاصة تبريرية كانت للأسف بتحميل علي سالم البيض مسئولية فشل لقاء بيروت .. تحت ذريعة بأن البيض هو من رفض مقترحهم (بتعزيز وحدة الصف الجنوبي وصون قضية شعب الجنوب) دققوا في هذا العبارة (التبريرية) التي يريد إخواننا في لجنة الفيدرالية التستر بمعانيها الخادعة، وهم وحدهم من أصاب الحراك الجنوبي السلمي برصاصة التفرقة والتمزيق بمشروعهم الفيدرالي الذي به يتحاورون مع أنفسهم ويبحثون عن متهم بديلا عنهم ليكون الضحية لمشروعهم الفاشل. عجبا هل يعقل هذا ؟؟ أليس أصحاب مشروع الفيدرالية هم من تسبب في تمزيق وحدة الصف الجنوبي، وأنهم وحدهم من توجه إليهم أصابع الاتهام بعدم صون قضية شعب الجنوب؟؟!!.
لقد تابعنا عن قرب وحاولنا بصدق وصراحة أن نسهم بعدم الانجرار إلى سياسة اللعب بالأوراق الحارقة والفاشلة، وصارحنا بكل معاني الصدق والشفافية بخطورة لقاء القاهرة ، ونصحنا بتواضع جم رؤسائنا (السابقون) بمحاذير الفيدرالية!! فاعتبرونا بأننا لا نفقه شيئا في السياسة، وصنفونا بالمغامرين والمتهورين ؟!. متناسين أن السياسة التي جبلوا على ممارستها هي بهم وهم بها من أوصلتنا إلى ما نحن فيه، ويحاولوا أن يستمروا بها في توسيع بؤر الخلافات وتعميق الأزمات، ويريدون أن يقنعونا بأنهم بسياساتهم الفاشلة على حق.. فيا من تنساقوا كرها بضلالة الفيدرالية نريدكم أن تجيبوا على أسئلة الواقع ومنطق التاريخ هي:
- من الذي خولكم بطرح مشروع الفيدرالية؟؟ وانتم السباقون قبلها لمشروع فك الارتباط؟؟؟.
- أين الطرف الأخر المتحاور معكم على مشروعكم الفيدرالي ؟؟.
- دعيتم إلى مؤتمر القاهرة بطريقة انتقائية غير مشروعة، ولم تلتزموا بأبسط معايير العمل المؤسسي، بمندوبين يمثلون مديريات ومحافظات وهيئات ومنظمات المجتمع المدني بصورة رسمية تقرها وتوافق عليها هيئات الحراك السلمي الجنوبي في الداخل.. وكل من حضر المؤتمر البالغ عددهم حسب (جوازات السفر وتذاكر الرحلات المكوكية) حوالي 645 مندوبا بالطريقة الخاصة والمريحة.. هم عبارة عن ممثلين عن أنفسهم وعن مشروعكم الفيدرالي فقط..
إذا كان معظم الشعب الجنوبي وعلى وجه الخصوص جيل الشباب (القلب النابض لهذه القضية والرافد الأساسي لها) كما جاء في بيانكم .. يهتفون بأعلى أصواتهم (ثورتنا ثورة شعبية فجرها الشعب الجبار××× لا وحــــــدة لا فيــدرالـــــــية بــــــــــرع بــــــــرع يستعمار). فكيف لكم أن تركبوا عنفوان الشباب الذين يرفضون مشروعكم الفيدرالي؟؟..
ونقولها بك صراحة لأخوتنا في لجنة مشروع الفيدرالية الذين جاءوا بهذا البيان، لقد كنا على يقين بأن ذهابكم إلى بيروت لعقد اللقاء بالرئيس علي سالم البيض، ليس هدفه سوى محاصرة البيض والضغط عليه للدخول معكم في تضييع وتسويف القضية الجنوبية، بعد أن أدركتم خطورة مخرجات القاهرة رغم التحول الإيجابي لنتائجه الذي تغلف بغلاف (تقرير المصير).. وعندما وجدتم البيض مصرا على التزامه واحترامه لقوى الحراك السلمي الجنوبي في الداخل، وأنه ثابت في مواقفه المتشددة والمتعارضة مع مواقفكم وأهداف مشروعكم الفيدرالي !! سارعتم لإصدار البيان دونما تتمهلوا حتى تسمعوا رأي الوسيط بينكم وهو المناضل الجليل د. محمد حيدرة مسدوس.. صحيح أن اللجنة تركت مجال لاستمرارية الحوار وعقد اللقاءات بصورة مفتوحة، إلا أن حدوث هذه الانتكاسة والإخفاق في عدم قدرتكم على لم الشمل وتحقيق الهدف المطلوب منكم ... تتحملون أنتم وحدكم نتائج ما ترتب على فشل جهودكم ومحاولة الهروب لتحميل علي سالم البيض مسئولية رفضه بقوة لمشروع الفيدرالية..
نتمنى أن تعترفوا لشعبكم الصامد والصابر والمصمم على استعادة أرضه من المحتلين، بأنكم قفزتم عن مطالبه السياسية المشروعة وتناسيتم تضحيات شهداءه وجرحاه ومعتقليه والذي ما زال رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي المناضل الجسور حسن باعوم في سجنه الجديد وتحت الإقامة الجبرية.. وعليكم مصارحة أنفسكم أولا دونما مكابرة وتعنت والعودة إلى جادة الصواب والتمسك بخيار النضال التحرري لاستعادة وطنكم المستباح ودولتكم المغدور بها..
أخيرا ... وحتى لا نتهم بالانحياز المتعصب لموقف الرئيس علي سالم البيض، فأننا نرجو منه أن يعرض على الشعب الجنوبي رأيه وموقفه الواضح حول ما دار بينه وبين لجنة الحوار والوسيط، لكي نتبين جميعا الحقيقة بكل تجلياتها..
ودعوة لأبناء الجنوب في الداخل لتمتين علاقة النضال وتوحيد قوة التماسك الثوري وعدم الانجرار لمهاترات ومناكفات الخارج .. ولكم الجميع التحية والعهد بمواصلة النضال لاستعادة وطنا وثرواتنا ودولتنا الحرة والمستقلة على كامل تراب وطنا الجنوبي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة:
هذا رأيي ورأي مجموعة من الحراكيين في العاصمة المصرية (القاهرة)..

ابويونس الضالعي
2011-12-31, 06:43 AM
هذاء ألمؤضوع منقول من صفحة ألدكتور ألعاقل على ألفيس بوك

علي شايف الحريري
2011-12-31, 07:25 AM
تحية لدكتور حسين العاقل.. الذي عمل جاهدا من اجل التصدي لمشروع الفدراليه الانبطاحي..
وبذل كل جهده من اجل توضيح مشروعهم لشعب الجنوبي وحذر من عواقبه الوخيمه.. التي سوف
تقودنا الى باب اليمن.. وكشف غبا الغطاس وعلي ناصر الذي يتبنون هذا المشروع الفاشل..
تحية لدكتور حسين ومثلها لك اخي ابو انس الضالعي على النقل

ابو اصيل الجنوب
2011-12-31, 07:35 AM
الف تحيه الى دكتورنا المناضل الصامد حسين العاقل والى كل الشرفاء ومن يرفض المشاريع المشبوهه
ونحن سنقول مايقوله الجيل الجنوبي على ارضه
(( ثورتنا ثوره شعبيه فجرها الشعب الجبار - لاوحده لافدراليه برع برع ياستعمار))

ابويونس الضالعي
2011-12-31, 07:38 AM
تسلم عزيزي بن شايف على ألتثبيت لك مني أجمل تحيه
كلام الدكتور العاقل بلسم وضع على الجرح
احترامي للدكتور العاقل

احمد العدني
2011-12-31, 07:47 AM
لقد نجح نظام صنعاء ،من نقل المعركة بينه وبين الحراك الجنوبي ،الى معركة بين تيارات الحراك الجنوبي نفسه،وهذه المعركة قد تسسب في تراجع النشاط الحركي في الجنوب لمصلحة اركان نظام صنعاء بكل اطيافه ،وهذا ما نلاحظة على الارض من بروز لدور الاجهزة العسكرية والامنية والاستخباراتية في زيادة قبضتها على الارض من ناحية وبروز دور الاصلاح في السيطرة على الشارع من ناحية اخرى ،وهذا سيسحب البساط عن الحراك الجنوبي لمصلحة اركان النظام الشمالي المهيمن على الجنوب،واذا لم تقوم تيارات الحراك الجنوبي في الداخل بمراجعة شاملة لمواقفها وانشطتها ،فانها ستجد نفسها فقدت كل شيئ على الارض ،عدى صراعات التيارات الحركية مع نفسها .

مناف الهتاري
2011-12-31, 09:03 AM
سلااااااااااااااااام اخي وزميلي الكتور العاقل حفظك الله..
وعلى العهد ماضون ومع شعبنا الجنوبي بارادته الفولاذيه نحو التحرير والاستقلال..
..هكذا فلنكتب والا فليكسر القلم..
شكرا لك اخي ابو يونس..........
وسلااااااام ولا سوى النصر يلوح في الافق..

صقر الجزيرة
2011-12-31, 10:00 AM
الف تحيه الى دكتورنا المناضل الصامد حسين العاقل
والى كل الشرفاء ومن يرفض المشاريع المشبوهه

من يسعون الى الوقوف امام نيل الشعب الجنوبي استقلاله وتحرره
عليهم ان يدركوا ان ارادة شعب الجنوب لا يمكن ان تقهر
وان كل مشعاريهم الصغيرة ستبوأ بالفشل أمام صلابة وصمود الشعب الجنوبي.
وهدا عهدا للشهداء على ان دمائهم الزكية التي ارتوت بها ارض الجنوب
لن ولم تذهب هدرا وسنواصل على طريقهم
وان الجنوب المحتل في اعيون كل الشرفاء000

شكرا لك اخي ابو يونس

صاروخ سام
2011-12-31, 10:28 AM
شكرا لك دكتورنا العاقل
ياليت المفدرلين يعقلون وتحيه وطنيه وبلادي يا بلادي




http://www.nbdaden.com/vb/aden/wataneeh/bladi-3bood.rm

nas.nas
2011-12-31, 11:05 AM
تحية للدكتور المناضل ابن الجنوب الحر الاخ / حسين مثنى العاقل والى كل الشرفاء الجنوبيين الذين يناضلون من اجل استرجاع وطن وحقوق شعب والنصر باْذن الله ستصنعة الجماهير والخزئ لما دون ذلك .

الهلالي مشأله 33
2011-12-31, 03:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
التحيه للدكتور العاقل ... على توضيح ما كان يعد ويعدوا مابنياتهم . ولكن هيهات هيهات !!! خساره كبيره وضربه لهولا .
فقد انكشفت اللعبه ومن ورائها الحقبه الزمنيه من رفاق الامس ... ممن يكرسون شرعية الاحتلال ويبنون احلامهم على دماء شعبنا الجنوبي
ماذا تريدون ؟؟؟ اما كفاكم ان جعلتونا منذو ستون عامآ بالحقبه الزمنيه في ظياع . والتشريد . والاحتلال . وفي ضياع قيمنا وديننا الحنيف ؟؟ يكفي ضياع الامه !!!
اسئله كثيره ... وغامضه ... اسئلوا هولا فزمن الخوف قد انتهى . وثورة التحرير والاستقلال الجنوبيه سوف تنتصر ... وسوف تبقى على قبوركم مشاريع الخيانه والاستسلام .
لاتلتفت الى الخلف ؟! ايه الشعب الجنوبي البطل ... واحملوا رايت التوحيد فأنها القمه ، فانها الوقوف على القلوب والاعتماد على الله .. الله واكبر

××××××××××××××××××××××

نقسم برب الكون مانسكت ××× عالظلم قال الشعب مايصبر
لو باتطيح الارض واندكت ××× على روؤس اصحابها منكر
وايمتسح شمسان وتفتت ××× وحيد صيره راح يتفجر
نسكت لكم والله ما نسكت ××× لمآ الجنوب الحر يتحرر
ساعاتنا عالصفر قد دقت ××× ياويل للمحتل ومستثمر

×××××××××××××××××××××××
وما توفيقي الآ بالله العزيزي الحكيم

الملقوف
2012-01-03, 11:57 AM
نقسم برب الكون مانسكت ××× عالظلم قال الشعب مايصبر
لو باتطيح الارض واندكت ××× على روؤس اصحابها منكر
وايمتسح شمسان وتفتت ××× وحيد صيره راح يتفجر
نسكت لكم والله ما نسكت ××× لمآ الجنوب الحر يتحرر
ساعاتنا عالصفر قد دقت ××× ياويل للمحتل ومستثمر
سلمت اكفيت ووفيت وماشين نحو الاستقلال ان شالله
واي شخص من القاده القديمين بذات يطالب غير مطلب ابنا الجنوب باستقلال عليه الى التوجه الى المحاكمه العادله لاينال الجزاء بما فعلو بنا في الماضي
ومن اتجه نحو الاستقلال نقول قد تصلاحنا وتسامحناء من اجل ترب الجنوب المحتل سامحناء باعز الشهداء الابرياء